آخر 10 مشاركات
في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          93- الشمس والظلال - آن هامبسون - ع.ق ( نسخه أصلية بتصوير جديد ) (الكاتـب : angel08 - )           »          مرت من هنا (2) * مميزة *,*مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          القليل من الحب (81) للكاتبة Joss Wood .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          القرار الصعب (ريما وعبد المحسن) / للكاتبة روح الشمالي ، مكتملة (الكاتـب : أمانى* - )           »          تائــهــة في عتمتـك (الكاتـب : نسريـن - )           »          أعاصير ملكية (57) للكاتبة: لوسى مونرو (الجزء الثاني من سلسلة العائلة الملكية) ×كاملة× (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          حب في عتمة الأكــــــاذيب " مميزة و مكتملة " (الكاتـب : Jάωђάrά49 - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير (الكاتـب : الحكم لله - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-19, 05:58 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni أشباح حديقة الولاية المظلمة في هاواي















هي حديقة على مساحة 13 فدان وجدت قبلها إحدى الغابات كثيفة الأشجار قبل أن يتم قطعها، ومع مرور الزمن ارتبط ذلك المكان بقصص وحكايات الأشباح والتي ظهرت بالفعل للعديد من زوار المكان، حتى أطلق على تلك الحديقة اسم حديقة الولاية المظلمة ويعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وبالتحديد في بداية فترة الخمسينيات من ذلك القرن.




السجن الذي تسبب في تواجد الأشباح

تم جلب عدد من المساجين إلى تلك المنطقة للعمل في مزارع السكر، وكذلك لتطهير الطريق الرئيسي المجاور لتلك الغابة في ذلك الوقت، والذي أنشأه ملك هاواي كاماميها عام 1800 ميلادية، حيث كان ذلك الطريق هو الطريق الرئيسي للجزيرة في تلك الفترة.
وقد عانى المساجين في ذلك الوقت من التعذيب والإجبار على العمل، مما أدى في كثير من الأحيان إلى موت عدد كبير منهم ودفن أجسادهم في أرض تلك الغابة، ومع انتهاء تلك الحقبة الزمنية تم إنشاء سياج من الأشجار حول تلك المنطقة، وجعلها مزارا سياحيا يتميز بالفعل بمظهره الطبيعي الخلاب والذي يجذب له آلاف السياح سنويا.

حكايات وروايات عن حديقة الولاية المظلمة


حديقة الولاية المظلمة في هاواي المسكونة بالأشباح والسبب في ذلك
إلا أنه في ذات الوقت أصبحت حديقة الولاية المظلمة من أكثر الأماكن على مستوى العالم التي تحظى بسمعة سيئة تتعلق بوجود الأرواح والأشباح، حتى أن عددا كبيرا من زوارها يؤكدون أنهم يشعرون في أوقات كثيرة بمن يمشي خلفهم ويتحرك معهم، وبظل أشخاص يسيرون بجوارهم وبتحركات بين الأشجار.
الأمر لا يرتبط فقط بما يقوله هؤلاء الزوار ولكن أيضا بما يقصه سكان المنطقة الأصلية، الذين أكدوا سماعهم لأصوات الضجيج في الليل وصراخ التعذيب وأضواء المشاعل، ويظهر في تلك المنطقة أشخاص يرتدون ملابس العمال وكأنهم يستيقظون بالليل للعمل، ويحملون معهم أدوات للحفر وتقطيع الأشجار ويبدو على وجوههم الغضب الشديد.

حكاية شبح السجين لوي





الأمر لم يقتصر على الحكايات والروايات فقط بل انتقل إلى هناك فريق بحثي يسمى “كاهونا”، قام بالفعل بدراسة كل ما يقال حول ذلك المكان، وسجلوا فعليا عددا من الظواهر الخارقة والغريبة التي تقع في حديقة الولاية المظلمة بل إن إحدى أعضاء الفريق وتدعى “مارسي جروفر”، قد تواصلت مع أحد الأشباح ويدعى “لوي” وهو سجين برتغالي شارك في بناء تلك الحديقة.
وقد حكى لوي على بعض ما كان يحدث في ذلك المكان من صراعات بين السجناء وحوادث قتل، مؤكدا أنه قتل زميل له في ذلك المكان، كما أنه توفي بعد ذلك الحادث بعدة أيام ولم يذكر لوي أسباب وفاته بشكل مفصل، إلا أنه مات هو الآخر في حادث مثل بقية زملائه.

حوادث أخيرة بشأن الحديقة


حديقة الولاية المظلمة في هاواي المسكونة بالأشباح والسبب في ذلك
شهدت الحديقة أيضا حوادث في الفترة الأخيرة ففي عام 1980 كان هناك زوجان يخيمان فيها، وقد تم مهاجمتهما ليلا وقام مجهول بالقضاء عليهم بعد ضربهما بشكل وحشي، ولم تستطع الشرطة في ذلك الوقت تحديد هوية الجاني أو دافع الجريمة،، وفي عام 1993 وقعت حادثة أخرى لفتاة تبلغ من العمر 16 عام ولم يتم العثور على جثتها حتى الآن.
وفي عام 2008 حدثت واقعة غريبة حيث تم إطلاق النار من مكان غير معلوم على أحد راكبي الأمواج، والذي مات بعد تلقيه عدة رصاصات ولم يتم تحديد الجاني ولا الموقع الذي أطلق منه النيران، هذا بالإضافة إلى حالات الغرق المتعددة في ذلك المكان من الزوار والصيادين، حيث يؤكد البعض أن هناك تيارات قوية تقوم بسحبهم ودفعهم إلى الداخل.
وبرغم كل ما سبق يظل المكان له زواره ومريدوه فهو يتميز بالجمال الساحر والخلاب، وهو ما يجعله مقصدا للعديد من الأثرياء على مستوى العالم لقضاء أوقاتهم فيه، برغم سمعته السيئة والتي قد تودي بحياة من يزوره.









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 15-07-19, 02:27 AM   #2

HaDoSh_HudHud

نجم روايتي ولؤلؤة بحر الورق

 
الصورة الرمزية HaDoSh_HudHud

? العضوٌ??? » 354827
?  التسِجيلٌ » Oct 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,206
?  نُقآطِيْ » HaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond repute
افتراضي

هالموضوع ما طلع بوشي إلا آخر الليل 😭أنا أصلاً أخاف من خيالي كانت الشقه ظلمه وقومت فتحت النور 😁

HaDoSh_HudHud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:11 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.