آخر 10 مشاركات
وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          انتقام عديم الرحمة(80)للكاتبة:كارول مورتيمور (الجزء الأول من سلسلة لعنة جامبرلي)كاملة (الكاتـب : *ايمي* - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          سامنثا الفاتنة - بيتى نيلز - روايات عبير الجديدة (الكاتـب : samahss - )           »          هلوساات غربتي .. (الكاتـب : المســــافررر - )           »          ضِّلْع فَضفَاض (الكاتـب : سوجاء فهد - )           »          طير في عدن - كاي ثورب - عبير الجديدة ( اعادة تحميل) (الكاتـب : بريق ـآلمآس - )           »          59 - دم الوردة - مارغريت بارغيتر (الكاتـب : فرح - )           »          تسألينني عن المذاق ! (4) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          حصاد الامس (الكاتـب : المســــافررر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-19, 03:40 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,696
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 غواصة “صانعة جليد” لإعادة تجميد القطب الشمالي























يقترح فريق من المصممين بقيادة “Faris Rajak Kotahatuhaha” إعادة تجميد مياه البحر في القطب الشمالي لإنشاء جبال جليدية مصغرة باستخدام سفينة تشبه الغواصات، في محاولة لمكافحة تغير المناخ.
عمل المصمم الإندونيسي على النموذج الأولي مع المتعاونين Denny Lesmana Budi و Fiera Alifa في مسابقة دولية نظمتها رابطة المهندسين المعماريين سيامي.
حصل الفريق على الجائزة الثانية في المسابقة بسبب اقتراحه للهندسة الجيولوجية لإعادة تجميد المنطقة القطبية الشمالية وتحويل مياه البحر إلى حقول جليدية جديدة.
بدأ فريق Kotahatuhaha إنشاء نموذج أولي لـ “”re-iceberg-isation”” لأجزاء من القطب الشمالي عن طريق تجميد مياه البحر في كتل سداسية من الجليد تتداخل مع بعضها لتكوين جبال جليدية جديدة.





وقال المصمم: “الهدف الرئيسي من هذه الفكرة هو استعادة النظام البيئي القطبي الذي له تأثير مباشر على توازن المناخ العالمي”.
هذا المفهوم هو استجابة استباقية للقضايا المتعلقة بذوبان الجليد القطبي للأرض، حيث شعر المصممون أنه يتم التركيز حاليا على حماية المدن من ارتفاع منسوب مياه البحر بدلا من معالجة المشكلة عند مصدرها.
في مدينة نيويورك، تعمل شركة BIG للهندسة المعمارية على نظام واسع النطاق لمكافحة الفيضانات لحماية منطقة مانهاتن السفلى من موجات المد، في حين اقترح هاسل و MVRDV سلسلة من التدابير المصممة لحماية سان فرانسيسكو ومنطقة الخليج المحيطة.
تغوص السفينة التي تشبه الغواصة لجمع مياه البحر في خزان سداسي مركزي، ثم يتم استخدام التوربينات لتفجير الخزان بالهواء البارد وتسريع عملية التجميد.
خلال هذه العملية، ستعود السفينة إلى سطح البحر وسيتم تغطية الخزان لحمايته من أشعة الشمس، وسيتم استخدام نظام التناضح العكسي لترشيح بعض الملح من الماء لتسريع العملية.





بمجرد تجميد الماء، تغوص السفينة مرة أخرى، تاركة وراءها “قطعة جليد” بحجم 2027 متر مكعب، ثم تتجمع هذه الجبال الجليدية المصغرة معا في شكل قرص العسل لتكوين جبل جليدي أكبر.
وستكون الغواصات كبيرة بما يكفي لاستيعاب وظائف إضافية مثل مراكز البحوث القطبية والفنادق تحت الماء التي اقترح كوتاهاتوها أن تساعد في تمويل المشروع.
تشمل المقترحات الجذرية الأخرى التي تم تطويرها استجابة لارتفاع مستوى سطح البحر سلسلة من المظلات العائمة العملاقة التي يمكن أن تساعد أيضا في تجديد رفوف الجليد في القطب الشمالي، وطريقة لمساعدة نمو الشواطئ والجزر في المناطق الساحلية المعرضة للخطر.













اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 17-08-19, 06:17 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

الله يعطيك ألف عافية على الموضوع

قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:57 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.