آخر 10 مشاركات
انتصار الإسباني (48) للكاتبة: Daphne Clair (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          تسألينني عن المذاق ! (4) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          أهلاً بكِ في جحيمي للكاتبة الفاتنة: عبير قائد (بيـــرو) *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : Omima Hisham - )           »          اكليل الصبار ج1- من س اني عشقتك -قلوب أحلام زائرة- بقلمي:زهرة سوداء(مكتملة&الرابط) (الكاتـب : زهرة سوداء - )           »          تائــهــة في عتمتـك (الكاتـب : نسريـن - )           »          22 - ضربة شمس - اليزابيت اولدفيلد - روايات عبير الجديدة (الكاتـب : samahss - )           »          النمرة الشرسة (29) للكاتبة المُذهلة: وفاء محمد ليفة(أميرة أحمد) *كاملة & مميزة* (الكاتـب : وفاء محمد ليفة - )           »          الإغراء المعذب (172) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 2 سلسلة إغراء فالكونيرى ..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          لو..فقط! *مميزة**مكتملة** (الكاتـب : مروة العزاوي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-19, 01:18 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni زنازين سويسرا ترتدى اللون الوردى أملا فى حل مشاكل السجناء









على غرار العديد من السجون في الدول الأوربية، بدأ عدد من السجون السويسرية بطلاء جدران زنازينها باللون الوردي في محاولة تهدف للحد من السلوك العدواني للسجناء.

وبررت إدارة أحد السجون الإجراء الجديد، بأن اللون الوردي يعتبر من أكثر الألوان التي تعمل على التأثير إيجاباً على سلوك الإنسان. وبحسب علماء النفس، فإن اللون الوردي يرتبط عادة بالسعادة والرحمة، وبالسكون والأنوثة.



وكان الباحث ألكسندر شاوس، أول من تحدث عن الآثار الإيجابية التي يتركها اللون الوردي على السجناء، بعد أن أجرى سلسلة من التجارب في أواخر سبعينيات القرن الماضي، لإظهار قوة اللون على سلوك الإنسان.



يذكر بأن ظاهرة طلاء جدران زنازين السجون باللون الوردي بدأت تنتشر مؤخراً في العديد من البلدان الأوروبية مثل ألمانيا وهولندا، بحسب ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.





وأوضح استشاريون في علم النفس أن هذا اللون يحمل تأثيرًا إيجابيًّا على حالة الإنسان النفسية؛ لذا نصحنا إدارة السجون والشرطة السويسرية أيضًا بدهن زنازين الحجز المؤقت باللون الوردي.
وبحسب قول علماء النفس، فإن اللون الوردي الذي يرمز إلى السعادة الروحية جعل الموقوفين المعروفين بعدوانيتهم أكثر هدوءًا، حتى أن بعضهم كان يغط في سبات عميق. وفقًا لروسيا اليوم.
ويصنف علماء النفس اللون الوردي ضمن فئة الألوان التي توحي بالرقة والضعف والأحاسيس المرهفة، ولذلك يوصف بأنه لون البنات. أما في الثقافة الروسية فكان اللون الوردي يرمز دائمًا إلى التفاؤل والأمل.
تجدر الإشارة إلى أن بعض قوانين سجون العالم تبدو مثيرة للاهتمام, فعلى سبيل المثال تعمل السجون الفيدرالية البرازيلية بقانون يسمح بتقليص مدة الحكم لـ 4 أيام مقابل قراءة كتاب واحد، وإن كان ذلك بشرط ألا يتجاوز مجموع هذه الأيام شهرًا ونصفًا في العام.









وسعيًا من السجناء للتأكيد على أنهم قرأوا الكتب، يبدي هؤلاء استعدادهم للخضوع إلى اختبار إنشاء، يجيبون فيه على أسئلة ويكتبون ملخصًا للكتب التي قرأوها.
كما تطبق إدارة أحد السجون في سانتا دو سابوكايا بالبرازيل تزويد السجون بدراجات هوائية ثابتة، بحيث يسمح للسجناء بركوبها وتحريك عجلاتها، علمًا أنها مرتبطة بمولدات كهربائية، بحيث يعود دوران العجلات بفائدة التزويد بالكهرباء.
ولا تقتصر الفائدة على ذلك فحسب؛ إذ إن المحكومين بالسجن يمارسون الرياضة من خلال هذه العملية، ويقلصون أيام السجن بمعدل يوم واحد مقابل 16 ساعة من الحركة






اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:35 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.