آخر 10 مشاركات
لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          هل حقا نحن متناقضون....؟ (الكاتـب : المســــافررر - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          جنتي هي .. صحراءُ قلبِكَ القاحلة (1) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          54 - نصف القمر - أحلام القديمة - ( كتابة / كاملة ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ثأر اليمام (1)..*مميزة ومكتملة * سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          قلوبٌ محرّمة على النسيان *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : بقايا بلا روح - )           »          347 - الراقصة و الارستقراطي - عبير الجديدة - م.د ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : lola @ - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة ضمن سلاسل (وحي الاعضاء)

Like Tree269Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-20, 05:03 AM   #1291

نور علي عبد
 
الصورة الرمزية نور علي عبد

? العضوٌ??? » 392540
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 944
?  نُقآطِيْ » نور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond reputeنور علي عبد has a reputation beyond repute
افتراضي


الف سلامه وعافيه عليك يا جميله 🌼🌼
ما عليك شر يحفظكم الله ويشافيكم ويشافي كل مريض يشتكي ألما لا يعلم به الا الله خذي راحتك اهم شيئ صحتك حبيبه
فصل مريح للاعصاب لا يوجد مناوشات اخيرا سيد المسكين وجد امانه بشوق ننتظر القادم بالتوفيق حبيبتي سهل اموركم يارب ❤️


نور علي عبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-20, 09:55 AM   #1292

nhal ahmed

? العضوٌ??? » 190694
?  التسِجيلٌ » Jul 2011
? مشَارَ?اتْي » 983
?  نُقآطِيْ » nhal ahmed is on a distinguished road
افتراضي

الف سلامة عليكي وربنا يبعد عنك اي سوء المهم صحتك قبل اي شئ وبالتوفيق ان شاء الله .

nhal ahmed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-20, 01:48 PM   #1293

duaa.jabar
 
الصورة الرمزية duaa.jabar

? العضوٌ??? » 395763
?  التسِجيلٌ » Mar 2017
? مشَارَ?اتْي » 945
?  نُقآطِيْ » duaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond reputeduaa.jabar has a reputation beyond repute
افتراضي

الف سلامه عليكي ياريدا وأن شاءالله الشفاء العاجل
والفصل كان جميل جدا تسلم اناملك


duaa.jabar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-20, 02:56 PM   #1294

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,457
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

مرحبا.احييك مقدما علي المنحي الذى بدأت تأخذه الرواية بدءا من الفصل الثامن عشرألي أن توقفت عند الفصل الواحد والعشرون حيث تحط بنا طائرة الأحداث إلي مستوى أعمق ملئ بالإثارة والترقب فبتخلي اسر الراوى عن أسهمه بهذه الحيلة واحتمالية دخوله في برنامج حماية الشهود وعودته إلي مصر وتهديد مارجريت له انتقلنا إلي مرحلة أخرى نستعيد فيها دور ابطال الحارة الشعبية والثنائي الرائع حسام وسيدفي توفير الحماية اللازمة لأسر دون تقييد حريته والتي اعتقد مقدما ان سما سيكون لها دور محورى بجانب اسر ففي رحلة الهبوط تراءت إشارات النهاية بينها وبين سمير والذى علي الرغم من مبرراته في خضوعه لأمه إلا أنها غير كافية لإقامة حياة علي اسس سليمة قوامها المودة والرحمة وتظل قضية صراع الحماة وزوجة ابنها معضلة غير قابلة للحل إلي يوم الدين مع أن الحماة لو اعتبرت زوجة ابنها كابنتهاوعاملتها بالحب والحنان لو جدتها هي من تسعي لراحتها واسعادهافالاولي أن تكون بمكانة الأم وليس الخصم بل وفي حالتنا هذه تحولت إلي جلاد يستعذب امتهان ضحيته بتحميلها ما لا تطيق إضافة إلي اهانتها واهلهاوالذى وصي الرسول الكريم بعدم الإساءة إلي أي من الاسرتين حتي تستقيم الحياة الزوجية فمن أكثر ما يوغر صدر الزوجة هو أن يهان اهلهاوليت الحموات يستوعبون الدرس حتي لا يكونوا مصدرا لتعاسة ابنائهم وحتي لا تعاني بناتهم نفس المعاناة فكما تدين تدان.كما تقترب الرحلة أيضا من بداية سيد في تحقيق أحلامه واستغلال قدراته الحقيقية بالشراكة مع رفاقه خاصة بعد وفاة ابيه غير مأسوفا عليه والذى كان فاقدا تماما لمواصفات الابوة متحولا إلي مصاص دماء لمجهود أبنائه بكل وضاعةفعسي أن يكون القادم شعاع نور يهتدى به سيد بعد طول تخبط ومعاناة في ظلمات مسؤلية تخلي عنها ذلك الاب حارما له من حلمه حتي بمن يحب وما اقسي أن يرى الإنسان حلمه أمامه ولكن يده مغلولةوحركته مشلولة.علي آخر الممر أرى محاولات عز الدين لرأب صدع حياته بمحاولة استعادة سامية فهل يستطيع؟ربما!.لا يسعني في النهاية سوى الإشادة بهذه النقلة في الأحداث وبشئ آخر ربما جاء عرضا وهو ما تعانيه الأسر من مراكز الدروس الخصوصية والتي انتزعت الرحمة من قلوب اصحابها فلا يرحمون يتيما يعلمون ظروفه اوام تكافح لتكمل تعليم أبنائها ويا اسفاة علي اياما كانت فيها المدارس منابر من نور تؤدى رسالتها علي اكمل وجه لا نحتاج فيها لدروس خصوصيةوما زلت احلم ان تعود هذه الايام مع أنه حلم صعب المنال مرتبط باستيقاظ الضمائر وعودة المعلم لمقولة أنه كاد أن يكون رسولا؛اقولها مرة أخرى ربما!.مع سخونة الأحداث إلي لقاء آخر ولك كل الحب والتقدير

shezo متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-20, 06:40 PM   #1295

Maxmlina

? العضوٌ??? » 447122
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 146
?  نُقآطِيْ » Maxmlina is on a distinguished road
افتراضي

سلامة قلبك يارب
عليكي العافية ياريدا
فصل جمييييل جدا والف مبروك للعروسين الحلوين
اهتمي بصحتك عزيزتي ومتى وجدتي حالة عينك تسمح لك بالكتابة نحن نكون بالانتظار
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


Maxmlina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-20, 11:30 PM   #1296

منال سلامة

قاصة في قلوب احلام وكنز سراديب الحكايات


? العضوٌ??? » 408582
?  التسِجيلٌ » Sep 2017
? مشَارَ?اتْي » 2,077
?  نُقآطِيْ » منال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الف سلامة على عيونك رغيدا الله يشافيكي ويعافيكي حبيبتي ..

وتسلم ايدك على الفصول الاكثر من راااائعة وتمت معالجتها بمنطقية وروية وغاية في الجمال ..
على قدر محبتي وشوقي لذلك العمل الراقي بقدر حزني على ان الرحلة قربت ان تحط رحالها ..الا ان ذلك لا يمنع من بوادر اعمال اخرى تكون على نفس المستوى واكثر روعة ايضا ..

كل فصل اجمل من سابقة اكثر احداثا بكل مشهد منه ..اخيرا تمت مواجهة سما بمخاوفها ووضعها بين يدي آسر لتصبح الكرة في ملعبه ليبدد تلك المخاوف ويثبت نجاحه في استرجاع شىرقيته وسيره على خطى عادات وتقاليد اهل بلده ..واصراه على عدم التنازل عنها مهما كلفه الامر ..
سما من فترة قريبة خرجت من تجربة زواج سيئة وليست حمل الدخول ثانية في متاهة زواج تكون فيه الخاسرة تحتاج لوقت والاهم الثقة بان آسر تغير فعلا ..والا لن تستطيع ان تعالج ندوبها بسهولة ..
جيد من آسر تغييره واحياء دمائه الشرقية تسير من جديد في عروقه وابتعاده عن المبائر والزلات والهفوات الصغرى وان كان هناك لا تزال بعض الامور متاصلة لا تزول بسهولة يحتاج دائما لرادع ومنبه كي لا يفعلها فما تربى وعاش عليه من عادات خطأ لسنوات طويلة لا يزول بسهولة ..

اصعب شئ في الحياة السند الكاذب وشاكر للاسف لا سند ولا حماية وظهر ممكن ان ترتكز عليه او تشد عضدها به نسرين ..وامثاله واقع في الحياة اليومية .. لكنه يبقى في نظر المجتمع اخ ولو "زبالة " عفوا في التعبير ..وكثيرات من هن مثل نسرين يحافظن على شكل اهلهن خوفا من معايرة الزوج فلا احد يضمن الزمن والايام فتضر لان تجلب لنفسها هدايا وتقول من اخي او امي او ابي امام زوجها في كثير من الاحيان ايضا لا يتصل الاهل على الابنة مما يجعلها تُجبر لان تقول امام زوجها انهم اتصلوا ليطمئنوا عليها ..
مش شرط ان يكون الابناء من الرحم لنحبهم نقدم كل غالِ ونفيس لهم فالام التي تربي وليس من تنجب وترمي ..ونسرين ام بالفطرة وقد غرس الله حب روان ومازن في قلبها وجعلها في طريق محمود ليتزوجها لتشبع هي غريزة الامومة عندها وتكون العوض لروان ومازن بدلا من امهم الحقيقية التي ادارت لهم ظهرها ومضت بحياتها ..

"هادر جميل جمال ملوش مثال "
الف مبرووووك للعروسين وبالرفاه والبنين وحياة سعيدة مليئة بالحب والفرح والذرية الصالحة ..ولا بارك الله في اسكال ام شهد ومن معها من الحقودات والغيورات ..
واكثر الله من امثال حنان اسم على مسمى هاي الإمهات التي يشد بها الظهر وترفع الراس ..


رؤى وسيد ..
اخيرا صبر ونال سيد وسيذوق حلاة الصبر قريبا من الشقية رؤى التي لعبت باعصابه ..لكنها كغيرها من الاناث تحتاج لسماع الغزل والحب لتطفو فوق غيمة بيضاء في سمء العاشقين ..
نجح سيد في اختبارات الحياة وكانت المكافأة من الله بعد الصبر الطويل وتحمل جلد الحياة ..
مسعد معاه حق يخاف على بنته فهي فلذة كبده وكان لازم ان يطمئن عليها .. فسيد ان بلد اصيل ومجدع ولا يمكن ان تكون اخلاقه الا الرجولة والشهامة فهو ناسها وحق ان تليق به ..

تسلم يمينك رغيدا احببت كل الفصول وكل مشاهدها ..عمل راقِ تالقت فيه ..
والف سلامة على عيونك وربي يوفقك ويكرمك وينتهي العمل على خير يارب ..


منال سلامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-20, 04:27 PM   #1297

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,457
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

مرحبا.المرحلة الثانية من الرواية بكل المتغيرات الجديدة جذابة جدا بدءا بالألعاب النارية والمفرقعات باستضافة أسر للسكني في الحارة مع عوض بردود الأفعال الطريفة والتحدي بين أسر الراوى وسيد وسامح فاجدني اضحك وانا أتصور ربيب أمريكا وهو يتشارك غرفة فوق السطوح مع شخص صعيدى فأخر ضاحكةو اتجهم وأنا أرى انانية ووقاحة البشر متمثلة في شقيق نسرين وطليقها فممن يتعرضون للتنمر وانتقاص الحقوق من حرموا الإنجاب وهي كلها اقدار الله"ويجعل من يشاء عقيما أنه عليم قدير".الا يكفيها أنها حرمت من غريزة أمومة تولد مع البنت من لحظة مولدهافتتعرض لهذا الهوان ممن كان زوجها ويزيد عليه أخ جاحديريد ان يتخلص من وجود اخته والذى للاسف من المفروض أن يكون حاميهاوكأنه كتب علي المرأة أن تعير بما لا يد لها فيه إذا ما صارت مطلقة أو أرملة أو لم تنجب اواصيبت بمرض مابين متنمر وطامع تعاني الأمرين في مجتمع يتمسك بفكر وثقافة بالية بعيدة كل البعد عن الإنسانية واذا ما تعرضوا لمثل هذه الأقدار تجدينهم يرفعوا أعينهم إلي السماء سائلين الله لماذا يا رب؟ ناسين مواقفهم السابقة بظلمهم للاخرين متغافلين عن مشيئة الله احياناومتذكرينها وقتما يريدون.ونضف إلي هذا الصنف من البشر أولئك الانتهازيون
والذين اشبههم بالضباع التي تحيا وتقتات علي الجيفة أمثال رقية زوجة عز والتي لا تعرف لحمرة الخجل سبيل وتدعي محاولة لم شمل الأسرة وهي لا تسعي إلا إشباع مطالبها المادية وحياتها التافهةوحقا "إذا لم تستح فافعل ما شئت ".ثم يشرق نور الأمل مرة أخرى بالخطوات التي اتخذها هادر تجاه ياسمين وطلبها من والدها وتقربه منها وما اعجبني جدا الموقف المتحضر لاسرة هادر.وبالعودة لسيد ورؤى فما زال الطريق طويلاففي حين تقدمت هي خطوة وبدأت بوادر تحقيق أحلامه تظهر يعاملها بتلك الغلظة بسبب غيرته وطبعا يطل علينا ذلك الباسم لمحاولة اقتناص أى فرصة ليفوز برهانه.ومع اشتعال الأحداث ومتابعة مفأجأتك لك كل الحب والتقديروالشكر علي ردك الرقيق وصدقا انت تكتبين بمشاعر وقلب فتاة في العشرين بما تمنحيه من امل علي الرغم مما تقابلينه من إحباط وأسي بطبيعة عملك ولذا فستظلي بالنسبة لي تلك الزهرة صاحبة العشرون ربيعا كما تخيلتك ولاظل قادرة علي قول رأى بصراحة دائما وبدون حرج .دمتي بخير ومبدعة متفائلة.


shezo متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-20, 05:03 PM   #1298

حنين ايهاب

? العضوٌ??? » 474114
?  التسِجيلٌ » Jun 2020
? مشَارَ?اتْي » 21
?  نُقآطِيْ » حنين ايهاب is on a distinguished road
افتراضي

لو سمحت انا اضغط على الفصل ولا يظهر ومش عارفة اقر الجزء الثالث من رواية خلف الاقنعة بالإضافة الفصل بتبقى ناقصة ارجو الرد

حنين ايهاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-20, 01:38 AM   #1299

Neven shanan

? العضوٌ??? » 454534
?  التسِجيلٌ » Sep 2019
? مشَارَ?اتْي » 55
?  نُقآطِيْ » Neven shanan is on a distinguished road
افتراضي

ألف سلامة عليكي يا جميلة 🌹
سلمت أناملك ⁦❤️⁩ فصل جميل 🌹
اتمني الشفاء لكي ولكل مريض يارب


Neven shanan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-20, 03:56 PM   #1300

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,457
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

مرحبا.تزداد الأحداث سخونة وصولا للفصل الخامس والعشرون وعفوا لأني ارهقك بمشاركتي المتأخرة فأعود بك للوراء في أحداث سابقةولكني لمست بك سعة الصدرولعل ما لفت انتباهي في هذه المرحلة من الرواية والتي اعتبرها كأنها جزء ثاني تتناول قضاياةهامة جداتؤلم النفس كحالةعوض الذى اضطر للتخلي عن حلمه في الزواج من صباح لان عليه أن يتحمل مسئولية اخته وبناتها والتي توفي زوجها ولكم ابكاني هذا المشهدبكل الألم بكل الخذلان وقلة الحيلةلعوض هذا لان أهل الصعيد والريف لا يعطون للمرأة حقها في الميراث خاصة إذا كانت ارضابحجة أن الأرض لا تذهب لشخص غريب لا يحمل اسم العائلة والطامة الكبرى هنا أن اخته لم تنجب إلا بنات مخالفين بذلك شرع الله"للرجال نصيب مما اكتسبوا والنساء نصيب مما اكتسبن"بل والأسوأ من ذلك هو ما يحدث في أغلب الأحوال بتزويج المرأةمن عم اولادها بحجة رعايته لهم كما لو كانت المرأة نفسهاxxxxا يورث ولقد شاهدت بعيني ما يشابه تلك الحالة عندما كنت طفلة إذا تزوج زوج خالتي باختها بعد وفاتهاوالتي لم تعش معه سوى ثلاثة أيام وبدلا من أن يتشائموا منه يتزوج الصغرى بحجة أنه كتب عقد الايجار باسم المتوفاة حبا بها وطبعا ما يحتويه البيت مكتوب به قائمة فرفقا به زوجوه الصغرى والتي كانت بالفعل مخطوبةوتم فسخ خطوبتها ورضخت لرأيهم علي طريقة اشترى مروحة وخذ فوقها مكواة هدية ومضت حياتهم فيما بعد في شجار وخلافات لا تنتهي انتهي بطلاقهم بعد أكثر من عشرين عام زواجا وانجاب طفلين واقسم لك الأمثلة عديدة واغلبهاينتهي بالفشل أذ لا يجوز ترميم حياة شخص بأخر. أه من هذه المعتقدات الباليةمتي نتخلص منها؟.ثاني قضية جذبت انتباهي هي الحوار بين سيد وسيف اخيه عندما ضبطه مع رفاق السوء يعاكسون فتاة مابما يقودنا لتلك المبررات العقيمة من أن الفتاة تستأهل ذلك لملابسها الكاشفة أو الخليعةوهذا أيضا مفهوم مغلوط فمتي كان ملبس البنت مبررا للتحرش بها وماذا نقول عن فتيات تعرضت للتحرش وكانوا ملتزمات بالزى الشرعي الساتر وليس به ما يلفت النظروقد تعرضت ابنتي الصغرى لمثل هذه المضايقات علي الرغم من مظهرها الأكثر من محترم ما اعلمه أن الحلال بين والحرام لين فلا يجوز مضايقة أي فتاة لان هذا يتعارض مع الأخلاق والعرف والدين ويوما ما سترد نفس البضاعة الفاسدة لأصحابها.وانطلاقا من نفس النقطة إذا بك تلفتي النظر لقضية أخرى وهي ما يتلقاه الشخص من تعاليم اومبادئ لمن يعيش بالخارج ففي خضم جدال سيد وسيف وقف أسر يستوعب ويندهش لما يسمع فقد حرص اباه علي تعليمه كيفيةالتعايش مع الغرب بتوفير عناصر الحماية متمثلةفي تجنب المشاكل التي تعرضه لمسائلة الشرطة وأن يحمي نفسه باستخدام وسائل الوقاية في علاقاته وكأن ممارسة الزنا أو شرب الخمر شيئا عادياولكن يستوجب فقط اتخاذ الاحتياطات اللازمة بدلا من أن يعلمه كيف يعيش بالمجتمع الغربي لا أن يتعايش فكيف لشخص لم يربي علي تعاليم دينه أن يعرف الحرام من الحلال ولكني اجده قد صورتيه بشكل ايجابي إذا أنه يسمع ويراقب ويتدبربأنه فاته الكثير والذى لا يعلم عنه شيئاويتعجب من سجود عوض الطويل وبكائه في تضرعه إلي الله واجده خامة جيدة جدا وقابلة للالتزام والذى يسأل عنه أب لم يقوم بواجبه في تعليم ابنه.وصولا إلي آخر نقطة وهي معاملة الحماة وبناتها لسما كما لو كانت شقة أخيهم حقا مفتوحالهم لا يردعهم شئ ولا يحسبون حسابا للزوجة وهذا أيضا من الموروثات القاتلة والتي تهدم الكثير من الاسربسبب انتهاك حرمة الزوجة واعتبارها ملكا خالصا لاسرة الزوج اشتروها من سوء النخاسةفتتعامل كما العبيد بلا أى قدر من التقدير أو احترام الخصوصية واظنه قد أن الاوان لتخط سماء كلمة النهاية في هذه الملهاة السوداء التي تحيا بها.لك كل التقدير علي ما تقدمينه من قضاياحياتية تمس صميم حياتناوانار الله بصيرتك بنور المعرفة دائما.

shezo متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:51 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.