آخر 10 مشاركات
❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          593-الزوج المنسي- اليزبيث أوغست -قلوب دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          ذنوب مُقيدة بالنسيان *مكتملة* (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          عشق من قلـب الصوارم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          الزوج المنسي (10) للكاتبة: Helen Bianchin *كاملة+روابط* (الكاتـب : raan - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          تائــهــة في عتمتـك (الكاتـب : نسريـن - )           »          الشيـطان حــولك .. *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : smile rania - )           »          24 - خياط السيدات - اليزابيث آشتون - روايات ديانا** (الكاتـب : angel08 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-19, 03:32 PM   #1

sa7-tk

? العضوٌ??? » 454272
?  التسِجيلٌ » Sep 2019
? مشَارَ?اتْي » 14
?  نُقآطِيْ » sa7-tk is on a distinguished road
افتراضي دور الأعشاب في خسارة الوزن


اعشاب تخسيس
دور الأعشاب في خسارة الوزن



● لا أحد يجهل دور الأعشاب فى مجال الطب ؛فقد أثبت فاعليتها في علاج بعض الأمراض ،كما أثبتت أيضا دورها الفعال فى انقاص الوزن ؛فهناك بعض الأعشاب التي تلعب دورا هاما فى رفع معدل الأيض ،وزيادة نسبة حرق الدهون خاصة بعد ثبات الوزن أثناء اتباع الحميات الغذائية لوقت طويل ،وإليكِ سيدتي بعض هذه الأعشاب :-



الشاي الأخضر :-

● لا جدال أن الشاي الأخضر من أفضل الأعشاب لخسارة الوزن ؛فهو غني بمضادات الأكسدة مثل الكانيكنين(Cannkinen) الذى يساهم بشكل كبير فى رفع معدل الأيض،كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين الذي يحفز عملية حرق الدهون ،ويحسن من أداء العضلات ،و يلعب أيضا دورا هاما فى سد الشهية خاصة إذا تم شربه قبل تناوله الوجبات.



إعداد الشاي الأخضر لخسارة الوزن :-



المكونات :-

1. ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر.

2. كوب ماء.

3. ربع ملعقة صغيرة قرفة .



طريقة التحضير :-

● اولا قومي بغلى الماء ،ثم قومي بوضع القرفة وطهيها على نار خفيفة لمدة دقيقتين ،وبعدها قومي برفع الإناء من على النار وضعي الشاي الأخضر به واتركيه لمدة 5 دقائق ثم قومي بتصفيته وبذلك يكون الشاي جاهزا للشرب .



● يمكنك سيدتي تناول حتي 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا خاصة قبل الوجبات؛ للحصول على أفضل النتائج.



الكركديه :-

● يساهم مشروب الكركديه فى خسارة الوزن بشكل كبير؛حيث أنها تعمل على التخلص من المياه الزائدة المختزنة فى الجسم ؛فهي تمتلك خواص مدرة للبول ،كما أنها تساعد بشكل كبير فى علاج الانتفاخ،وتحتوي ايضا على إنزيم يسمى phasolamin الذي يثبط من افراز هرمون الأميليز المسؤول عن تكسير الكربوهيدرات وتحولها إلى سكريات أحادية والتي يسهل امتصاصها وتخزينها في الجسم.



كيفية اعداد الكركديه لخسارة الوزن :-



المكونات:-

1. 2 ملعقة صغيرة من أزهار كركديه.

2. 2كوب ماء.

3. ملعقة صغيرة من عسل نحل.



طريقة التحضير:

● نقوم بوضع الكركديه فى اناء، ثم نقوم بسكب الماء بعد غليه عليها ،وتترك حتى تبرد ثم نقوم بإضافة ملعقة عسل النحل عليها ،ويمكنك سيدتي تناول 2كوب من هذا الشراب يوميا .



الزنجبيل :-

● يلعب الجنزبيل دورا هاما فى خسارة الوزن ؛حيث أنه يحفز عملية الأيض ،ويزيدها بنسبة 20% وبالتالي حرق العديد من السعرات الحرارية ،كما أنه يحتوي على العديد من مضادة الأكسدة التي تساهم بشكل كبير فى حرق الدهون، وسد الشهية ،وكذلك يحتوي على مضادة الالتهاب التي تهدئ المعدة ،وتحسن من عملية الهضم .



تحضير الزنجبيل لخسارة الوزن :-



المكونات :-



1. ملعقة صغيرة من الجنزبيل المطحون .

2. كوب ماء.

3. ملعقة صغيرة من عسل النحل .



طريقة التحضير :-

● قومي بوضع ملعقة الجنزبيل في الإناء بعد غلى الماء وتركه على النار لمدة دقيقتين ،ثم قومي برفعه من على النار وإضافة ملعقة عسل النحل للتحلية .



● يمكنك سيدتي تناول كوب أو اثنين كحد أقصى يوميا، واحرصي على عدم تناول الكثير ؛فزيادته عن الحد المطلوب تسبب الغازات ،واضطراب المعدة، والانتفاخ، والغثيان .



الكركم :-

● استخدم الهنود الكركم لعلاج بعض الأمراض لعدة قرون ،وكذلك ايضا فى الحميات الغذائية لخسارة الوزن ؛فهو يحتوي على مادة الكركمين التي تكسبه اللون ،وتساهم بشكل كبير فى خفض نسبة الكولسترول الضار فى الدم ،كما أنه يساعد أيضا فى تقليل الالتهاب ،والتئام الجروح .



إعداد الكركم لخسارة الوزن :-



المكونات :-

1. ملعقة صغيرة من الكركم المطحون .

2. نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون



طريقة التحضير :-

قومي بإضافة الماء المغلي على الكركم واتركه لمدة دقيقة ثم قومي بإضافة عصير الليمون .





التعديل الأخير تم بواسطة رغد تبوك ; 15-09-19 الساعة 07:27 AM
sa7-tk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.