آخر 10 مشاركات
مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          227- المبادلة العادلة - فاليري بارف - مدبولي (حصري على روايتي) (الكاتـب : Gege86 - )           »          27 - حبى المعذب - شريف شوقى (الكاتـب : * فوفو * - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          بحر الأسود (1) .. * متميزة ومكتملة * سلسلة سِباع آل تميم تزأر (الكاتـب : Aurora - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          436 - سراب - كارول مارينيللي ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          1-لمن يسهر القمر؟-آن هامبسون -كنوز أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          لآلىء الغيرة " قصة قصيرة " للقاصة أروع إحساس.. كاملة** (الكاتـب : ميرا جابر - )           »          93- الشمس والظلال - آن هامبسون - ع.ق ( نسخه أصلية بتصوير جديد ) (الكاتـب : angel08 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-19, 03:36 PM   #1

sa7-tk

? العضوٌ??? » 454272
?  التسِجيلٌ » Sep 2019
? مشَارَ?اتْي » 14
?  نُقآطِيْ » sa7-tk is on a distinguished road
افتراضي عمليات تكميم المعدة لخسارة الوزن


عملية تكميم المعدة
جربتي سيدتي العديد من الحميات الغذائية ،والتمرينات الرياضية لسنوات ولم تجدي نفعا ؟لديك كثير من الوزن لخسارته ؟ وصل بك الأمر للتفكير في إجراء عملية تكميم المعدة؟

إذا كان كذلك سيدتي فهناك بعض الأمور التى يجب عليكِ معرفتها جيدا قبل اجراء هذة العملية .



كيفية الاستعداد لهذه العملية ؟

اذا كنتى مؤهلة سيدتي لإجراء هذه العملية،فسوف يعطيك فريق الرعاية الصحية الخاص بكِ تعليمات حول كيفية الإستعداد لهذه العملية .



وقد تحتاجين إلى إجراء بعض الفحوصات الطبية المختلفة قبل الجراحة ،وكذلك لابد من إعطاء الطبيب قبل إجراء هذه الجراحة قائمة بجميع الأدوية التى تتناولينها ،وكذلك المعادن، والفيتامينات، والمكملات الغذائية .



وقد يمنعك طبيبك من تناول بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة للتجلط ؛نظرا لأنها تؤثر على تخثر الدم والنزيف،وكذلك إذا كنتى تعانين من مرض السكري فلابد من إخبار الطبيب بذلك ؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة.



كيف تتم عملية تكميم المعدة؟

تستغرق هذه العملية حوالي ساعة تقريبا حيث يقوم الطبيب بفتح مناطق صغيرة فى البطن وإدخال منظار مزود بكاميرا صغيرة الحجم ترسل الصورة الى شاشة الكمبيوتر ،ثم يقوم الطبيب بإدخال أدوات أخرى خلال هذه الفتحات لإزالة جزء من معدتك .



ثم يقوم الطبيب بتوصيل الجزء المتبقى لتصبح معدتك الجديدة فى حجم الموزة والتى تمثل حوالى 10/1 من معدتك الأصلية،كما أن الطبيب فى هذه العملية يقوم بإزالة جزء من المعدة الخاص بإفراز الهرمون الذي يحفز الشهية .



فقدان الوزن بعد العملية :-

يختلف مقدار خسارة الوزن على حسب نشاطك سيدتي ولكن المعدل الطبيعي لخسارة الوزن بعد العملية هو خسارة حوالى 60%من الوزن الزائد على مدار من 12 الى 18 شهر بعد إجراء العملية.



ماذا بعد العملية ؟

فى اليوم الاول بعد اجراء العملية ولعدة أيام أخرى حتى خروجك من المستشفى ستقومين سيدتي بشرب السوائل الصافية فقط،وبعدها يمكنك تناول الطعام المهروس لمدة أربع أسابيع على الأقل.



وإليكِ بعض الأمور التي يجب وضعها في الحسبان بعد اجراء هذة العملية :-

● مضغ الطعام جيدا قبل بلعه

● تجنبي شرب الماء أثناء تناول الطعام ؛تجنبا لزيادة حجم معدتك الجديدة

● تجنبي شرب المشروبات الغازية وكذلك تناول الوجبات السريعة .

● احرصي على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية كل يوم .

● بعد مرور شهرين أو ثلاثة أشهر من إجراء العملية يمكنك الانتقال الى وجبات منظمة ،ولكن تذكري جيدا انك لن تكوني قادرة على تناول الطعام الذي اعتادتي عليه من قبل .





المخاطر :-

كما هو الحال بعد إجراء أى عملية جراحية تشكل عملية تكميم المعدة كم من المخاطر الصحية المحتملة سواء على المدى البعيد أو القريب ومنها:-

● العدوي

● النزيف في حالات نادرة

● تجلط الدم

● مضاعفات البنج

● مشاكل في الرئة والتنفس

● الارتجاع المعدي

● انسداد الجهاز الهضمي

● انخفاض نسبة السكر فى الدم

● سوء التغذية

● غثيان وقيء



هل من الممكن ألا أخسر الوزن بعد إجراء هذه العملية ؟

من الممكن عدم فقدان الوزن الكافي أو استعادة الوزن بعد إجراء هذة العملية ،وتحدث هذه الزيادة في الوزن عادة إذا لم تتبعي تغييرات نمط الحياة الموصى بها؛ لذلك يجب إجراء تغييرات صحية دائمة في نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ومن المهم الحفاظ على جميع مواعيد المتابعة مع طبيبك بعد جراحة إنقاص الوزن حتى يتمكن طبيبك من مراقبة تقدمك، وإذا لاحظت أنك لا تفقد وزنك أو لاحظتى أى من المضاعفات السابق ذكرها بعد الجراحة فاستشر طبيبك على الفور.





التعديل الأخير تم بواسطة رغد تبوك ; 15-09-19 الساعة 07:26 AM
sa7-tk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:25 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.