آخر 10 مشاركات
347 - ثم عاد الأمس - هيلين بروكس ( تصوير جديد ) (الكاتـب : Dalyia - )           »          عمل غير منتهي (85) للكاتبة : Amy J. Fetzer .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أكتبُ تاريخي .. أنا انثى ! (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          تسألينني عن المذاق ! (4) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          جئت إلى قلبك لاجئة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : آمال يسري - )           »          318- وعد... بالزواج - ديبورا هوبر - (م.د)** (الكاتـب : Gege86 - )           »          عيون الغزلان (60) ~Deers eyes ~ للكاتبة لامارا ~ *متميزة* ((كاملة)). (الكاتـب : لامارا - )           »          حالات .... رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1434)"مكتملة" (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-19, 03:46 PM   #1

sa7-tk

? العضوٌ??? » 454272
?  التسِجيلٌ » Sep 2019
? مشَارَ?اتْي » 14
?  نُقآطِيْ » sa7-tk is on a distinguished road
افتراضي كيفية التخلص من دهون البطن


كيفية التخلص من دهون البطن
كيفية التخلص من دهون البطن



● غالبا ما تكون خسارة دهون البطن هي الأمر الصعب فى خسارة الوزن لدى معظم الناس الذين يعانون من السمنة، حتى من يملكون وزنا مثاليا يردون الحصول على بطن مسطح ومشدود خاصة النساء ؛حيث أن دهون البطن تسبب لهن قلق كبير ؛إذ أنها تؤثر على مظهرهن العام .



● ولا داعى للقلق سيدتي فسوف نقدم ليكِ بعض العادات والنصائح للتخلص نهائيا من هذه الدهون؛حرصا منا سيدتي على راحتك،وكذلك صحتك ؛فدهون البطن تمثل خطرا كبيرا على الصحة ومن الممكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل مرض السكري وكذلك أمراض القلب ،ومشاكل نفسية ؛لذلك سيدتى احرصي على اتباع تلك النصائح جيدا للتخلص من دهون البطن ،وكذلك الحفاظ على صحتك .



تجنبي تناول الأطعمة التي تسبب دهون البطن :-



يتضمن النظام الصحي لخسارة دهون البطن التخلص التدريجي من بعض الأطعمة الغير الصحية وذلك باستبدالها ببعض الأطعمة الصحية مثل الفاكهة والخضروات ومنها:-



السكر وبدائله :-

حاولي سيدتي أن تحصلي على السكر الذي يحتاجه جسمك من المصادر الطبيعية مثل الفاكهة وكذلك عسل النحل وابتعدي قدر الإمكان عن استخدام السكر الصناعي أو أي من بدائله ؛فهو يمد جسمك بالعديد من السعرات الحرارية الغير ضرورية ،كما أنه يقلل من خسارة الوزن ،ويؤثر على عملية حرق الدهون خاصة دهون البطن .



الكربوهيدرات :-

حاولى سيدتى قدر الامكان الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات بكثرة خاصة الدقيق ،والخبز الأبيض ،وكذلك المعكرونة ؛حيث أنها تبطئ عملية الأيض،وتؤثر على خسارة الوزن ؛لذلك احرصي سيدتي على استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر ، وكذلك احرصي على تناول الحبوب الكاملة مثل الذرة والشوفان؛وذلك للحد من نسبة الكربوهيدرات قدر الإمكان



الوجبات السريعة:-

إذا كنتي تحاولين سيدتي حرق بعض الدهون خاصة دهون البطن فاحرصي كل الحرص على الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة ؛وذلك لأنها غنية بالسعرات الحرارية،وكذلك الدهون التي تؤثر على خسارة الوزن بشكل كبير .



مارسي بعض التمارين التي تساهم في حرق دهون البطن :-



ضعي فى اعتبارك سيدتي أنه من أجل خسارة دهون البطن يتعين عليكِ إجراء بعض التمرينات الرياضية بجانب الحمية الغذائية للحصول على أفضل النتائج ومن هذه التمرينات :-

● المشي :-

تعد تمرينات الكارديو أفضل الطرق لحرق الدهون وخسارة الوزن ويعتبر المشي أبسط هذه التمرينات التى يجب عليكِ اتباعها للتخلص من دهون البطن ؛فإذا قمتي سيدتي باتباع حمية غذائية صحية بالإضافة إلى ممارسة المشي حوالي 30 دقيقة يوميا فسوف تشعرين بفرق كبير فى نزول وزنك وخسارة دهون البطن



● تمرين Crunches :-

يساهم هذا التمرين فى حرق دهون البطن بشكل كبير ،ووفقا لبعض خبراء اللياقة البدنية يحتل المرتبة الأولى بين التمرينات الأخرى فى حرق الدهون .

وكل ما عليكِ سيدتي أن تقومى بالاستلقا ءعلى ظهرك مع ثني ركبتيك ،ووضع يديك خلف رأسك،ثم قومى بالقعود والإستلقاء مرة أخرى وهكذا ، وللحصول على أفضل نتائج من هذا التمرين قومى بهذا التمرين مجموعتين يوميا كل مجموعة 10 مرات .



● تمرين twist cru :-

يشبه هذا التمرين التمرين السابق ولكن بالإضافة إليه سوف تقومين برفع كتفك الأيمن تجاه قدمك اليسرى ، ورفع كتفك الأيسر تجاه قدمك اليمنى وهكذا،وهذا التمرين أيضا قومي بممارسة مجموعتين يوميا كل مجموعة حوالي 10 مرات.



● تمرين الدراجة ( bicycle (

حتى وإن لم يكن لديك دراجة بإمكانك القيام بهذا التمرين فقط قومي بالاستلقاء على ظهرك وضعي يديك خلف رأسك ،وارفعي كلتا الساقين عن الأرض ،وقومي بثنيها عند الركبة ،ثم قومي بتحريك الساقين كما لو كنتى تستخدمى دراجة هوائية ،مارسي هذا التمرين 3 مرات يوميا لمدة خمس دقائق فى كل مرة.





التعديل الأخير تم بواسطة رغد تبوك ; 15-09-19 الساعة 07:24 AM
sa7-tk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:12 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.