آخر 10 مشاركات
روايتي "حمل الزهور ألي كيف أردهُ؟ وصبايا مرسوم على شفتيه" * مكتملة ومميزة * (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          تــــــــوأم الـــروح *مكتملة* (الكاتـب : small baby - )           »          127 - الدموع البيضاء - ربيكا ستراتون (الكاتـب : PEPOO - )           »          بركة الدار - (96)نوفيلا- بين جنون العشق وجبروت القدر - سما صافية*مميزة*كاملة&الرابط* (الكاتـب : سما صافية - )           »          الضحية البريئة (24) للكاتبة: Abby Green *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          "هي.. كغثاء السيل" *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : ام شیماء - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          جراح تنبض بالحب (85) للكاتبة الرائعة: nahia gh { مكتملة } *مميزة * (الكاتـب : ROSES LEAVES - )           »          نوح القلوب *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          [تحميل] لعبة في يده ، للكاتبة/ يسرا مسعد ، مصرية (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-19, 04:04 PM   #1

sa7-tk

? العضوٌ??? » 454272
?  التسِجيلٌ » Sep 2019
? مشَارَ?اتْي » 14
?  نُقآطِيْ » sa7-tk is on a distinguished road
افتراضي فوائد زيت السمسم للشعر


فوائد زيت السمسم للشعر
يعرف عن زيت السمسم بأنه زيت مغذي ومعالج، بالإضافة إلى استخدامه في الطهي, ولديه العديد من الخصائص العلاجية لنمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس، كما أنه غني بفيتامين e، مركب b والبروتين الذي يقوي الشعر من الجذور والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض أهم فوائد زيت السمسم للشعر.

فوائد زيت السمسم للشعر

تأخير الشيب
يمكن استخدام زيت السمسم في تدليك شعرك وفروة رأسك للمحافظة على لونه الطبيعي ومنع الشيب قبل الأوان ، كما له خصائص علاجية تساعد على تغميقه وجعله بصحة جيدة.

المساعدة على نمو الشعر

يعزز نمو الشعر وبصيلاتك ويخلصه من الأضرار الكيميائية، كما يحسن الدورة الدموية بفروة الرأس.

حماية الشعر من أشعة الشمس

يمثل زيت السمسم عامل طبيعي ضد أشعة الشمس، لذا يمكنك تدليك فروة الرأس والشعر لمنع تلفه من الأشعة الفوق البنفسجية والآثار الضارة للتلوث.

إبادة قمل الرأس
يمكن خلطه مع الزيوت الأساسية الأخرى لعلاج قمل الرأس، إذا تم استخدامه على الشعر وفروة الرأس بانتظام قبل غسله بالشامبو، كما أنه مضاد للبكتيريا والالتهابات الفطرية.

خصائصه مهدئة

يمتلك زيت السمسم خصائص مهدئة ومعالجة لبصيلات الشعر، كما أنه يغذي فروة الرأس من الداخل والخارج.

معالج للقشرة

يمكن تدليك فروة رأسك بلطف مساءًا قبل النوم لمعالجة قشرة الشعر.

معالج للجفاف

اخلطي مقادير متساوية من عصير الليمون وعصير الجذر وزيت السمسم لمعالجة الجفا، ويمكنك تدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك بهذا الخليط بحركة دائرية و اتركه في المساء واغسله في الصباح للحصول على أفضل نتيجة، وانقعي قطعة قماش في الماء الساخن ولفي جيدًا شعرك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسيل شعرك بالشامبو مما يساعد على ترطيب شعرك وفروة رأسك بعمق.

لمعان الشعر

ضع ثلاث قطرات منه على يدك ثم ضعه على شعرك.

علاج الشعر التالف
يحتوي على خصائص مفيدة ويعمل على علاج الشعر التالف من خلال تدليك الشعر وفروة الرأس من الداخل بعمق.

منع تساقط الشعر
تعمل خصائصه العلاجية على علاج الإجهاد الذي يسبب تساقط الشعر، كما يساعد على تقليل التوتر.

كيفية استخدام زيت السمسم للشعر

اخلطي ملعقتان كبيرتين منه بملعقتان كبيرتين من زيت اللوز للشعر ثم استخدام أطراف أصابعك في تدليك فروة رأسك وجذور شعرك مع تغطيته بقطعة قماش ساخنة عند الانتهاء، واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم اغسليه بشامبو مرطب.

اخلطي ملعقتان كبيرتين دافئة منه بملعقتان كبيرتين من جل الألوة فيرا للشعر، ثم ضعي قومي بتدليك فروة رأسك وشعرك بهذا الخليط على واتركيه لمدة نصف ساعة ، ثم اغسليه بشامبو مرطب، حيث يساعد كلا من الألوة فيرا وزيت السمسم على منع تلف الشعر بسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس.

اخلطي ملعقتان كبيرتين دافئة منه بمقدار قليل من الأفوكادو للشعر حتى تتكون عجينة ناعمة، ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعة واغسليه بعد ذلك بالشامبو.




تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو مثل فيتامين e على تحسين صحة فروة الرأس وتغذية شعرك.

اخلطي ملعقتان كبيرتين منه بملعقتان كبيرتين من جوز الهند، وابدأ بتدليك الزيت في تدليك فروة رأسك بالزيت، ثم قم بإدخاله في شعرك، وبعد ذلك لفيه بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بشامبو مرطب.
يغذي شعرك بمحتواه الغني بالأحماض الدهنية وعلاج الشعر المجعد.

اخلطي البيض بيضتين مع ملعقة كبيرة منه لتكوين خليط، ثم ضعيه على فروة رأسك وشعرك لمدة نصف ساعة، واغسلي شعرك بالماء الباردحتى لا يؤدي ذلك إلى طهي البيض.





التعديل الأخير تم بواسطة رغد تبوك ; 15-09-19 الساعة 07:18 AM
sa7-tk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:05 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.