آخر 10 مشاركات
عشق من قلـب الصوارم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          ساحرتي (1) *مميزة , مكتملة* .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          ندوب من الماضي ~زائرة~ || ج2 من وعاد من جديد || للكاتبة: shekinia *كاملة (الكاتـب : shekinia - )           »          1060 - زهرة الربيع - ناتالي فوكس - د ن (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          حَــربْ معَ الــرّاء ! (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة حـــ"ر"ــــب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          سحر جزيرة القمر(96)لـ:مايا بانكس(الجزء الأول من سلسلة الحمل والشغف)كاملة إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          16- انت وحدك - مارغريت ويل - كنوز احلام القديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          لا زلت صغيرة - كاثرين جورج (الكاتـب : ΜāŘāΜ ~ Ś - )           »          أسيرتي في قفص من ذهب (2) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          خائف من الحب (161) للكاتبة : Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-19, 05:30 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo "باربي" تحتفي بالموتى في المكسيك



















جسدت الدمية "باربي" العديد من الشخصيات مثل سيّدة أعمال ،ورائدة فضاء ...

مرورا بمغنية روك، إلا أنها أثارت جدلا بحلّتها الجديدة؛
حيث إنها تحتفي بالموتى في المكسيك





ويحتفى بيوم الموتى في المكسيك بين نهاية أكتوبر/تشرين الأول، وبداية نوفمبر/تشرين الثاني.







وكُشف عن الدمية الجديدة، الخميس، في مكسيكو، وتمثّل شخصية كاترينا الشبيهة بهيكل عظمي مكسو بملابس ملونة غنية، تعدّ من رموز الثقافة الشعبية المكسيكية.
وترتدي الدمية التي تبلغ تكلفتها 1750 بيزو مكسيكيا (85 دولارا تقريبا) ثوبا أسود مزخرفا بورود ملوّنة ولها شعر أسود مزيّن بفراشات.









وحسب ما أعلنت شركة "ماتيل" المصنعة للدمية "باربي"، فإن هذه النسخة الخاصة "تحيّة إلى المكسيك وشعبه وتقاليده".
وأضافت الشركة أن الدمية مستوحاة من شخصية كاترينا التي ابتكرها رسّام الكاريكاتير المكسيكي خوسيه جوادالوبي بوسادا.
واشتهرت شخصية كاترينا بفضل رسم جداري للرسّام المكسيكي دييجو ريفيرا (1886-1957)، وتعود إلى 1947 وتحمل اسم "حلم يوم سبت من بعد الظهر في متنزّه ألاميدا".









وأثارت الدمية جدلا؛ إذ ندّد بعض المكسيكيين "بالاستحواذ الثقافي وتسليع التقاليد القديمة لجني الأرباح".
وقال المسؤول عن المعهد الوطني للسكان الأصليين "إنبي" أوكتافيو موريلو: "ما من عنصر يدّل على انتمائها إلى السكان الأصليين، وهي بمثابة سرقة من أصحاب حقوق جوادالوبي بوسادا ودييغو ريفيرا".
وبيعت أكثر من مليار دمية "باربي" في العالم منذ أطلقت "ماتيل" هذه الدمى منذ 60 عاما.











المصدر












اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:23 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.