آخر 10 مشاركات
مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          دجى الهوى (61) -ج1 من سلسلة دجى الهوى- للرائعة: Marah samį [مميزة] *كاملة* (الكاتـب : Märäĥ sämį - )           »          قلبُكَ وطني (1) سلسلة قلوب مغتربة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Shammosah - )           »          مع كل فجر جديد"(58) للكاتبة الآخاذة :blue me كـــــاملة*مميزة (الكاتـب : حنان - )           »          255- ثقي بي يا حبيبتي- آن هولمان -عبير الجديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          493 - وعد - جيسيكا هارت ... (عدد جديد) (الكاتـب : Dalyia - )           »          506 - والتقينا من جديد - كارول مورتيمر - ق.ع.د.ن (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          442 - وضاعت الكلمات - آن ميثر ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          هفهفت دِردارة الجوى (الكاتـب : إسراء يسري - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-19, 03:38 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni الحيوانات النادرة والغريبة كانت موضة فى عالم الأثاث قديما



















حين تتجول في حديقة الحيوانات وترى فيلا صغيرا قد يكون أول ما يخطر في بالك: ”يا له من فيل ظريف“، لكنك لو كنت مواطنا بريطانيا في العصر الفيكتوري لربما لم تكن تلك ردة فعلك، بل قد تقول في نفسك: ”أمم، سيشكل هذا الفيل الصغير كرسيا مريحا وجميلا للغاية“، وذلك لأنه لفترة ما في تاريخ الإمبراطورية البريطانية الاستعمارية، كانت صناعة الأثاث من جثث الحيوانات النادرة والغريبة أمرا رائجا جدا.
على سبيل المثال، كانت الدببة تحنّط وتُنصّب واقفة وتستخدم لحمل الأواني التي توضع فوقها المشروبات، وكانت النمور تحول إلى كراسي وأرائك فاخرة مع جعل رؤوسها تعتلي ظهر الأريكة بفم مفتوح وأنياب بارزة مخيفة، وكانت الأفيال تُحوّل إلى أرائك هي الأخرى، وصناديق، وأحيانا إلى مساند مظلات.
على الرغم من كون الموضوع برمته غريبا جدا، إلا أن إعداد الأثاث من جثث تلك الحيوانات كان يتطلب مجهودا كبيرا وإبداعا منقطع النظير، بإمكانك فقط تخيل ما يتطلبه تحويل طائر (إيمو) الأسترالي النادر إلى فانوس، أو تحويل قرد ميت إلى شمعدان تتوزع الشموع على كلتا راحتيه الصغيرتين.
في سنة 1896، نشرت مجلة بريطانية تدعى «الستراند» The Strand مقالا يوضح بالتفاصيل أكثر الطرائق المشهورة والمبدعة في تحويل الحيوانات الميتة إلى قطع أثاث ولمسات ديكور فاخرة، وتضمن المقال أيضا صورا كثيرة تساعد القارئ على تكوين فكرة جيدة وواضحة حول الموضوع، وحول ما كان رائجا من موديلات وما لم يكن.
مجموعة حيوانات برية تم تحويلها إلى أثاث.مجموعة حيوانات تم تحويلها إلى أثاث.تضمنت هذه الصور بعض الديكورات الفاترة نوعا ما على غرار شمعدان مصنوع من قرون غزال أو ظبي، لكنها تضمنت في نفس الوقت صورا لزرافة حُوّلت إلى كرسي، وقرد ميت يبدو وكأنه يتسلق قنديلا مصنوعا من طائر الـ(إيمو) تماما مثلما يتسلق شجرة، وما بدا كأنه كرسي عرش ملكي تحيط به جثث محنطة لجواميس البيسون، والظبي، والغزال التي تثير الفزع.


كان مصدر معظم هذا الزخم والرواج الذي حظي به تحويل الحيوانات إلى قطع أثاث هو أعمال رجل عرف باسم (رولاند وارد)، الذي كان محنط حيوانات لامعا، ومنه عُرف هذا النوع من التأثيث باسم «أثاث وارد» أو «الأثاث الوارديّ»، لكن في السياق الواسع لتلك الموضة؛ كان الأمر يتعدى مجرد أعمال محنِّط واحدٍ مشهورٍ.
في الوقت الذي راج فيه هذا النوع من الأثاث؛ كانت الإمبراطورية البريطانية في ذروة قوتها الاستعمارية، وكانت تتحكم في أراضي تمتد من شمال القارة الأمريكية وصولا إلى آسيا، وكان المواطنون البريطانيون فخورين جدا بإمبراطوريتهم وكل تلك الأماكن الغريبة والبعيدة التي تقبع تحت سيطرتها، فصدرت الكثير من الروايات التي تصف ما كانت عليه الحياة في مثل تلك الأماكن، والحيوانات التي تعيش فيها.
يظهر في المجلة فيل تم تحنيطه وتحويله إلى كرسي فاخر.ولم يكن شيء يوحي بأنك فرد ثري من نخبة المجتمع الاستعماري أكثر من سفرياتك إلى تلك الأماكن البعيدة لصيد تلك الحيوانات الغريبة، ومنه كان امتلاكك لفيل ميت كقطعة أثاث في منزلك يوحي بأنك لم تكن مجرد مواطن في قوة استعمارية، بل كنت عضوا فعالا تساعد على نشر صيتها الذائع ونفوذها في العالم كله، وكانت تلك أيضا علامة على كونك ثريا جدا لدرجة تستطيع فيها التنقل إلى أماكن بعيدة مثل الهند واصطياد الحيوانات هناك.




لذا، وللحظة وجيزة وداكنة من التاريخ، ساهم الفكر الاستعماري والشغف لصيد الغنائم الفريدة في تكوين موضة غريبة وشنيعة في آن واحد بتحويل الحيوانات المقتولة إلى قطع أثاث تزين بها المنازل والقصور، وما قد يشدك في الأمر أكثر هو على الرغم من كونه يبدو غريبا اليوم، فإنه كان عاديا جدا آنذاك.
يجعلنا هذا نتساءل فيما إذا كانت بعض الأمور التي تستهوينا كثيرا في أيامنا هذه وتبدو لنا عادية جدا؛ ستتحول في المستقبل إلى أمور غريبة وغير أخلاقية.




المصدر:موقع ati













اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 24-09-19, 04:30 PM   #2

Reem1997

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية Reem1997

? العضوٌ??? » 410013
?  التسِجيلٌ » Oct 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,948
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Yemen
?  نُقآطِيْ » Reem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond reputeReem1997 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مقال رائع ومفيد شكرا لك ❤

Reem1997 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:45 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.