آخر 10 مشاركات
خبايا الحب - شرقية زائرة - للصاعدة :عائشة حسين ( شوشو محمد )*كاملة&الروابط* (الكاتـب : شوشو محمد* - )           »          جنّة عدن *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : امل القادري - )           »          سجن الخواطر (الكاتـب : سما 23 - )           »          راسين في الحلال .. كوميديا رومانسية *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : منال سالم - )           »          الأسد ( الجزء الثاني من سلسلة سطوة الرجال)/ للكاتبة إسراء عبدالموجود ، مصرية مكتملة (الكاتـب : لامارا - )           »          أنات في قلوب مقيدة (الكاتـب : Asmaa Ahmad - )           »          قدري الغريب -رواية شرقية -للكاتبة الرائعة : حنين أحمد [زائرة]*كاملة & الروابط* (الكاتـب : hanin ahmad - )           »          زواج على حافة الانهيار (146) للكاتبة: Emma Darcy (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          عرّافة..تراكِ في الفنجان (7) .. سلسلة قلوب تحكي *مميزة* (الكاتـب : كاردينيا73 - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا73 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-19, 03:52 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،قلوب أحلام(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 35,426
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo جزر البحر المتوسط كانت مسكن للبشر الأوائل قبل 200 ألف عام









عثر فريق بحث دولي بقيادة علماء من جامعة ماكماستر الكندية على أدلة جديدة في اليونان تثبت أن جزيرة "ناكسوس" كان يسكنها البشر البدائيون والبشر السابقون قبل 200 ألف عام على الأقل، وهي فترة تسبق عشرات الآلاف من السنين مما كان يعتقد سابقًا.
وتستند النتائج التي نُشرت الخميس في مجلة "Science Advances" إلى سنوات من التنقيب وتحدي التفكير الحالي حول حركة الإنسان في المنطقة، حيث كان يُعتقد منذ فترة طويلة أنه يتعذر الوصول إلى الجزيرة وأنها غير قابلة للسكن لأي شخص غير البشر الحديثين، غير أن الدليل الجديد يقود الباحثين إلى إعادة النظر في الطرق التي سلكها أسلافنا الأوائل عند خروجهم من إفريقيا إلى أوروبا وإظهار قدرتهم على التكيف مع التحديات البيئية الجديدة.


والدليل الجديد الذي وجدته الدراسة هو "مقلع" على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة "ناكسوس" يعود إلى ما يقرب من 200 ألف عام إلى ما قبل التاريخ .
والمقلع أو المحجر أو المعقل يحفره الإنسان في سطح الأرض لغرض استخراج موارد طبيعية باطنية مثل الرخام والجبس والحصى أو الصخر نفسه.
وفي وقت مبكر استخدم الإنسان العاقل و الإنسان البدائي، والبشر الأوائل الحجر المحلي لصنع أدواتهم وأسلحتهم في الصيد، والتي اكتشف الفريق البحثي مئات الآلاف منها.
ويقول تريستان كارتر، أستاذ مشارك في علم الإنسان بجامعة مكماستر: "حتى وقت قريب، كان ينظر إلى هذا الجزء من العالم (جزر البحر المتوسط) على أنه غير ذي صلة بالدراسات الإنسانية المبكرة ، لكن النتائج تجبرنا على إعادة التفكير في تاريخ تلك الجزر بالكامل".
ويعد هذا البحث جزءًا من مشروع ستيليدا ناكسوس الأثري، وهو تعاون أكبر يضم علماء من جميع أنحاء العالم كانوا يعملون في الموقع منذ عام 2013.


المصدر

















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:09 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.