آخر 10 مشاركات
جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          294 - لماذا تهربين؟ - كارول مورتيمر (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          ثمن الكبرياء (107) للكاتبة: Michelle Reid...... كاملة (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          1041 - ميراث خطر - ستيفاني هوارد - د.ن (الكاتـب : سنو وايت - )           »          البجعة الورقية (129) للكاتبة: Leylah Attar *كاملة & تم إضافة الرابط* (الكاتـب : Andalus - )           »          زهرة النار -قلوب أحلام زائرة- لدرة القلم: زهرة سوداء (سوسن رضوان) *كاملة* (الكاتـب : زهرة سوداء - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          317 – صدى الذكريات - فانيسا جرانت - روايات أحلامي (الكاتـب : Just Faith - )           »          مذكرات مقاتلة شرسة -[فصحى ] الكاتبة //إيمان حسن-مكتملة* (الكاتـب : Just Faith - )           »          أنين الهوَى - الجزء 1 من سلسلة تايري -شرقية زائرة -للكاتبة:ملك على* مكتملة & الروابط* (الكاتـب : ملاك علي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-19, 05:21 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo النمل طبيب الطبيعة للحشرات












دراسة| النمل يفرز مضادات حيوية ليحمي النباتات من الأمراض


متابعة-سنيار: وجدت دراسة نُشِرَت في في مجلة Oikos، أن النمل يمكنه حماية النباتات من أمراض معينة بفضل المواد الكيميائية المضادة التي يفرزها من أرجله وأجساده.
وجد الباحثون الذين قاموا بمراجعة الأدبيات الخاصة بالتفاعلات بين النمل والكائنات الحية الدقيقة النباتية أن الحشرات يمكن أن تقلل من الإصابات الناجمة عن 14 من الأمراض النباتية.
تشير النتائج إلى أن فوائد هذه المضادات الحيوية للنباتات يمكن أن تكون بنفس أهمية الخدمات التي يقدمها النمل لحماية النباتات من الحيوانات العاشبة.
ووجدت الدراسة أن النمل ينتج المضادات الحيوية من الغدد على أجسامها.
بالإضافة إلى ذلك، تدعم الحشرات مستعمرات البكتيريا الموجودة على أرجلها والتي تنتج أيضا المضادات الحيوية.
يأمل الباحثون في المستقبل أن يكشف المزيد من العمل على النمل عن المبيدات الطبيعية التي يمكن تطبيقها لمكافحة الأمراض النباتية المقاومة.
استعرض علماء الأحياء يواكيم أوفنبرغ وكريستيان دامجارد من جامعة آرهوس بالدنمارك الأدبيات الموجودة حول التفاعلات بين النمل والنباتات المدارية والكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض.
أراد الباحثون معرفة ما إذا كانت طرق النظافة المختلفة للنمل – والتي تشمل إنتاج المضادات الحيوية – يمكن أن يكون لها تأثيرات يمتد إلى النباتات المضيفة.









تم إلهام الثنائي للتحقيق من خلال الأبحاث السابقة التي أظهرت أن إدخال النمل الخشبي في مزرعة التفاح قلل من حدوث تعفن التفاح وأمراض الجرب على الأشجار.
من 30 مجموعة تم الإبلاغ عنها من النمل والنباتات والكائنات الحية الدقيقة، وجد الباحثون أن النمل يقلل من مستويات مسببات الأمراض في 18 حالة، ولكنه يزيد في 6 حالات.
في المجموع، يبدو أن إفرازات النمل تمنع ما لا يقل عن 14 من الأمراض النباتية المختلفة.
في المتوسط​​، هذا يعادل انخفاض العوامل الممرضة بنسبة 59 في المائة – على غرار الحجم الكلي للتأثير المقدر لحماية النمل من النباتات من الحيوانات العاشبة.
قال الدكتور أوفنبرغ: “لا نعرف بعد كيف يعالج النمل النباتات، لكننا نعرف أن النمل يفرز الفيرومونات على مساراتها على النباتات لتجد طريقها، ونعلم أن لها خصائص مضاد حيوي.
وأضاف: “قد يكون تأثير المعالجة على الأمراض النباتية ناتجا عن هذه الفيرومونات”.
يأمل الثنائي أن المضادات الحيوية المشتقة من النمل قد تسفر عن تطبيقات في الزراعة.
وقال الدكتور أوفنبرغ: “نأمل أن تكشف المزيد من الأبحاث في هذا المجال عن أنواع جديدة من عوامل المكافحة البيولوجية التي يمكن استخدامها في مكافحة الأمراض النباتية المقاومة.”
وكانت دراسات سابقة اكتشفت أجسامًا مضادة على النمل الأفريقي قادرة على قتل بكتيريا MRSA وغيرها من البكتيريا المتعددة المقاومة.











المصدر





















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 30-10-19, 08:25 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

شي غريب هل النبات يمرض مثله مثل الانسان والحيوان ؟؟
الله يعطيك العافية


قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:19 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.