آخر 10 مشاركات
325 - خاص جداً - روايات الحسام -حصري (الكاتـب : Just Faith - )           »          328-تعالي إلى عالمي -دار الحسام -عبير جديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          324-ليس الوقت ولا المكان -عبير دار الحسام -ع.ج (الكاتـب : Just Faith - )           »          روايه لا يغرك نبض كفي وارتجافه ضاق بي قلبي وشلته في يدي (الكاتـب : غِيْــمّ ~ - )           »          321-الخدعة -روايات دار الحسام (الكاتـب : Just Faith - )           »          320-الأعتراف -روايات دار الحسام (الكاتـب : Just Faith - )           »          313- هو والعذراء-روايات دار الحسام (الكاتـب : Just Faith - )           »          314- الإشتياق إلى الماضي - روايات دار الحسام (الكاتـب : Just Faith - )           »          312-الطرف الثالث -روايات دار الحسام (الكاتـب : Just Faith - )           »          311- لهيب الليل - روايات دار الحسام (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-20, 05:43 AM   #21

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم التاسع عشر
-
ساري
يسوق للمدينه ومبتسم وهادي
وسما تتنهد بين دقيقه وثانيه
وقف بالطريق بالمحطه ولف لها؛تشربين بارد؟
سما ابتسمت:ياليت
ابتسم لها ونزل من السياره وهي تناظر زوله
ماتوقعت بتجلس جنبه بسياره وتشاركه طريق طويل
يكون زوجها رسمياً قدام الناس وقدام رب الناس
رجع وبيدينه كاستين وركب السياره ومد لها:بالعافيه
اخذته من يده وهو حرك يكمل طويقه
وقف عند شقتهم ونزل وفتح لها الباب وطلع قبلها
فتح باب شقتهم ودخل وهو يفتح الانوار ومبتسم
:جيتينا قبل ماتكونين على ذمتي
ابتسمت سما:زين اني متعوده عليها
ساري لف لها ومد يدينه لها ومشت له ووقفت قدامه
مسك يدها واخذ نفس وناظر الارض ورجع ناظرها
:ادري انك تعرفيني ومتعودين على بعضنا بس ابيك تعرفين اني مستحيل بيوم ازعلك او اضايقك وهذا وعد مني
ضيقت عيونها بحزن سما وناظرته بحب
وكمل ساري وهو مبتسم:انا تعبت لين وصلت هاليوم تعبت لين كملت دراستي واحقق حلمي اصير دكتور
رفع يدينه لوجهها ومسكه بيدينه؛وتحقق حلمي انك جنبي تدرسين بعيد عن مشاكل الديره وريحة النار والحطب مكان هادي ولحالنا
ابتسمت سما له وهمست:مادري شقول وارد عليك
ساري:لا تردين مابيك تقولين لي شي يكفي اشوف هالبسمه على شفاهك
ابتسمت اكثر سما وتقدمت له وحظنته وهو تنهد بحب
-
فجر
جالسه عند الشباك وتناظر القمر مكتمل
ابتسمت وغمضت عيونها تذكره..
فارس مد اصبعه وهو يغطي مكان القمر:تشوفينه؟
فجر ابتسمت وهي منسدحه على العشب:اي
فارس:كل شهر يكتمل البدر وتشوفينه تذكري ان فارس يحبك وتعالي لي
ابتسمت بحيا وصدت تناظر البدر:واذا ماكنت جنبك وقتها؟
فارس تنهد:ضميني بدعواتك ..
فتحت عيونها فجر ومشت وطلعت برا الصاله
ناظرت التليفون وناظرت البيت ساكن ومشت للتليفون
دقت رقمه اللي حفظته عن ظهر غيب وانتظرته يرد
عند فارس
رفع راسه على دقت جواله وناظر الشرطي:تفضل
فارس قام وناظره؛الى اين؟
الشرطي:مكتبي سوف نتحدث قليلاً معك ومع زوجتك
فارس ناظر الجوال والرقم وعقد حواجبه:اسمحي لي
هز راسه الشرطي وطلع ورد فارس:هلا
فجر اخذت نفس طويل:فارس
فارس بخوف:فجر؟ وش صاير؟
فجر؛وينك؟
فارس تنهد:محتاس والله
فجر؛تعال فارس بأقرب وقت في خبر ينتظرك
فارس عقد حواجبه؛خبر وش؟
دق الباب الشرطي واشر له فارس
وتكلمت فجر؛تعال فارس اول مره اطلبك تترك كل شي وتجي،تعال
فارس بضيق اخذ نفس؛ان شاء الله انتبهي لنفسك
فجر ماتكلمت وقفل فارس ومشى للشرطي
دخل فارس وناظر سابين جالسه وتناظره ببرود
مشى لها وناظرها بحده:هذا هو الود الذي طلبته منك؟
سابين:معاملتك لم تجعل بيننا ود هل تذكر امام منزلك وعائلتك ماذا فعلت؟
فارس ناظر الشرطي وجلس وتنهد
الشرطي:القضيه رفعت للمحكمه وننتظر موعد الحكم الا هذا القرار لن تغادر البلد ابداً واذا غادرت سوف يكون ضدك الحكم
فارس مسك راسه وسابين ناظرت الشرطي:متى يصدر الحكم؟
الشرطي:سوف تأتيك لعنوانك ورقة من المحكمه يوجد داخلها التاريخ
فارس رفع راسه لسابين؛لو لم تأتي في يوم الحكم سوف اقتلك
الشرطي ابتسم؛سوف تحاسب على تهديدك لها
سابين ابتسمت والشرطي كمل:اتمنى منك حسُن السلوك
فارس ناظره وناظر سابين ووقف وخرج من المركز بضيق
-
عبدالعزيز
مشى بعد ماصلى الليل ووقف بالشباك
وعقد حواجبه وهو يناظر راشد جالس فوق الصخور
انتفض جسمه بخوف وركض يخرج حافي
وقف عند الصخور وصرخ عليه؛وش قعدك هنا؟
فز راشد ولف له بخوف:بسم الله وش فيك؟
عبدالعزيز:ليش قاعد هنا؟
راشد؛جفاني النوم وجيت هنا،انت وش صحاك يبَه؟
عبدالعزيز:انزل انزل بسرعه ولا اشوفك قاعد هنا
راشد نزل من الصخور ووقف قدامه:وليه؟ حوشنا
عبدالعزيز:ادري انه حوشنا بس هالمكان لحد يقعد فيه
راشد باستغراب ناظر ملامحه ورجوله الحافيه وهمس
:لا يقرصك شي ادخل يبَه
عبدالعزيز بتوتر بلع ريقه ومشى راجع للبيت وهو يناظر راشد
استغرب راشد ولف يناظر الصخور ودخل البيت
وهو يفكر في ردة فعل ابوه ناظر اماني خارجه من الحمام
ومن ناظرها اخذ نفس:شفتي لجين؟
اماني وهي تنشف شعرها؛اي،ليش تسأل؟
راشد جلس بالصاله؛اطمن
اماني:ما يدري كيف يقول بها تركي ماعليها خلاف
راشد؛الله يزيدهم
اماني ناظرته وشالت منشفتها وهي تمشط شعرها
ماسكه بيدها اليمين مرايه وبيدها اليسار تمشط شعرها
لفت المرايه وناظرت انعكاسه يناظرها همست:شسمها؟
راشد عقد حواجبه:من هي؟
اماني:اللي عجبتها من بين اللي حوالينك وراحت؟
راشد سكت ثواني ووقف:بنام
اماني:تزوجت؟ والا وينها؟
غمض عيونه يمتص غضبه ولف لها؛شتبين تدورين مشاكل؟
اماني ناظرته؛وين المشاكل نسولف
راشد؛لا تسولفين عنها
اماني ابتسمت:يعني في قبلي
راشد سكت وناظر ابتسامتها وهز راسه
اماني نزلت راسها وهي مبتسمه:ومنت شجاع عشان تاخذها؟
راشد؛لا جبان وغبي وامشي ورا الغنم وش تبين الحين؟
اماني:اعصابك طيب روح نام
راشد دخل وقفل الباب واماني لمت شعرها واخذت مشطها ودخلت الغرفه الثانيه
-
يوم جديد
عند ساري
صحى وهو يلبس لبس الطب ويشيل كتبه بايده:سما يالله
سما رفعت يدها وناظرته بانزعاج:لبست؟
ساري:اي ماني منتظرك لو تأخرتي
سما:مايمديني ساري اصبر شوي
ساري:10 دقايق يالله لا تأخريني يالله القى موقف
سما صحت وهي تطبق المفرش:هذي صباحية عروس
ساري ضحك وناظرها وهو يلبس بوته؛لاحقه على الورد والفطور خليني اتخرج
سما؛اي قصدك اذا تروجوا عيالنا
مشت للحمام وساري ينتظرها ناظر جواله بضيق
وده يكلم فارس ويطمن عليه بس مايبي يبنا بنبرته سعادته
خرجت سما بسرعه واخذت عبايتها وطلعت معاه
وصلها عند الجامعه ولفت له:لا تمرني الا بالغداء
ساري ابتسم؛قصدك العشاء عندي محاضره المغرب
سما ناظرته بصدمه:وبتخليني بالجامعه للمغرب؟
ساري:لا عندي بريك قصير يالله انزلي سما
سما؛وع ساري الدراسه خلتك ناشف
ساري ضحك بصوت عالي وسحب راسها وباس جبينها
ناظرته وضحكت من ضحكته؛انتبه من الطريق
هز راسه وهو مبتسم ونزلت للجامعه وهو حرج جامعته
-
جراح
دخل مكتبه وانشغل باوراقه والاتصالات
دق الباب ورفع راسه؛هلا تفضل
تقدم له وهو مبتسم وجراح ابتسم له.كيف اقدر اخدمك؟
جلس وناظره:ماني جاي لمعاملة كهرباء او مويه
عقد حواجبه جراح؛اجل امرني
تكلم بهدوء:دولني عليك انت جراح ولد عايض؟
جراح هز راسه؛وصلت
فيحان ابتسم؛وانا فيحان اللي ابي اشتري البيت
جراح هز راسه؛ايه هلا والله حياك
فيحان؛جيتك مكتبك لاني مستعجل والله وعندي اشغال
جراح؛معذور عادي المكان مكانك
فيحان:ماقصرت متى فاضي انتي تاخذني اشوف البيت!
جراح؛اي وقت عادي انت تفضى نهاية الاسبوع؟
ضحك فيحان؛والله انا اشغالي تسبقني لبيتي
جراح ابتسم؛اجل بعطيك رقمي واذا فضيت لو ساعتين كلمتي
مد رقمه بورقه واخذه فيحان؛اكيد
جراح؛وما ياخذ الدرب كثير
فيحان صافحه وابتسم؛ان شاء الله على خير
ابتسم جراح ومشى وخرج فيحان وناظر الفراغ جراح
تكى بظهره بضيق ورجع ينشغل باوراقه بدون تفكير
-
كوثر
واققه قدام المحل وتناظره من برا
الملكانات مزينه المحل بفستاني عرايس
تسحر عيون اي بنت امر من امامه كيف لو كانت عروس!
لفت لعماد وناظرت ابتسماته؛هذي المفاجأه؟
عماد هز راسه؛قلت انا بختارك لك فستانك واصلاً اخترته بس باقي تقيسينه
كوثر تنهدت؛عماد ما يحتاج كلافه مابي
عماد عقد حواجبه؛وش ماتبين؟
كوثر:يعني مابي شي كبير وواو يكفي شي صغير بيننا
عماد؛اها والله تبين تنقشين يدك حنه وتلبسين جلابيه وتنزفين لي بحوشكم بالديره؟
كوثر ناظرته بحده؛وش فيها الديره؟
عماد؛فيها اني ابي زواج كبير اعزم فيه كل اهلي يشوفونك باحسن طله
كوثر ناظرته ثواني وعماد اخذ نفس يهدي نفسه
:قاعد اسوي لك اي شي يرضيك بس انتي اللي تحاولين تتصددين
كوثر ماردت وهي تناظره وعماد دخل المحل وسبقها
دخلت وناظرت الحرمه ترحب فيه وتعرض له الفتسان اللي اختاره
لف لها وناظرها بهدوء وهمس؛مابتقيسينه؟
كوثر هزت راسها ومشت لداخل وعماد تنهد وجلس ينتظرها
-
ريحان
جالسه بالسطح وضامه نفسها وتناظر وهاديه
دخلت فجر وناظرتها:ليه ماعزمتيني ؟
ناظرتها ريحان؛اعزمك على وش؟
فجر جلست جنبها وحطت الشاهي بينهم:على قعدتك
ريحان تنهدت؛شتبين في الهم؟
فجر نزلت نظرها وصبت لها من الشاهي؛نسلي بعض
ريحان ناظرتها:ماكلمتي فارس؟
فجر؛الا
ريحان؛وش قال؟ علمتيه؟
فجر؛قلت له اني محتاجته يكفي ذا الكلام
ريحان؛فجر الله يهديك ليش ماقلتي له! ووضحتي له
فجر؛حاسه ان في شي،حاسه انه محتاج احد وما ادري لمين اقول
ريحان؛بعده ماطلقها؟
فجر؛ماسألته بس شكله باقي صوته فيه ضيق
ريحان:كلمي راشد طيب
فجر تنهدت؛خليه اذا احتاج شي يكلم اخوه مافيني شده خلاص
ريحان لفت وناظرت بيت عايض:تتوقعين يرجعون بعد زواج كوثر؟
فجر:لا
ريحان بلعت ريقها بضيق من مواجهة الحقيقه
فجر؛هو بيتشغل وبيتهم لا تنسين انه بالxxxx
ريحان تنهدت ولفت لها:طيب تتوقعين نصيبي معاه؟
ابتسمت فجر لها ومسحت على ظهرها؛الله يكتب اللي فيه الخير
لفت فجر وهي تناظر الجو وتشرب شاهي وهاديه
وريحان تنهدت ولفت لقدام وهي تفكر
-
كوثر
دخلت وهي تبكي وركضت للهنوف وهي جالسه
ارتمت بحظنها تبكي بنحيب وانصدمت الهنوف:وش فيك؟
لفت ناظرت عماد داخل ويناظرها ومغمض عيونه وياخذ نفس
الهنوف:وش صاير وش فيكم؟ يمه كوثر وش فيك؟
عماد تقدم لها وتكلم بهدوء وجديه؛عمه انا نفذ صبري وتعبت حيل سويت كب شي يرضيها وهي تتصرف بغرابه اذا ماتبي تقول
الهنوف رفعت راسها؛وش فيك انتي؟
كوثر ماردت عليها وهي تبلع ريقها وتبكي
عماد :اول مالبست فستانها بكت قدام اللي بالمحل
الهنوف:وش فيك انتي تكلمي؟
كوثر مسحت دموعها وناظرتها؛مابي
انصدمت الهنوف وعماد مسك راسه وصد
الهنوف:وش تقولين انتي تهذرين؟
كوثر؛مابي يا امي مابي رجعوني الديره
الهنوف:اجل سحرك في الديره سحروك هناك
عماد:شكي ماهو سحر ابد
ناظرته كوثر وبلعت ريقها وعماد يناظرها وكأنه فاهم
كمل كلامه وعينه عليها؛اذا ماتبين تيسيري يابنت الحلال خليني اكمل حياتي وانتي تشوفين حياتك
الهنوف:وش تقول انت بعد؟ لا كوثر لك وانت لكوثر هي بس تعبانه
عماد؛انا بستأذن وردي لي ياعمه لو سمحتي مابي اتكلف اكثر
مشى وتركهم والهنوف هزت كوثر؛انت وش فيك بتعلميني والا كيف؟
كوثر بلعت ريقها:ماني قادره اتحمل اكثر امي
الهنوف تناظرها وعاقده حواجبها وكوثر نزلت دموعها:انا تاركه قلبي بالديره
ناظرتها الهنوف ثواني وكوثر رفعت كتوفها بقل حيله
وصدت وغمضت عيونها بقوه الهنوف ومسكت راسها
-
راشد
قفل الشبك على الغنم ونشب شماغه فيه
وتافف وسحبه وانفرط الشماغ
مشى للبيت وهو يناظر شماغه ودخل
ناظرته اماني باستغراب وراشد جلس وهو يسحب الخيوط
هزت راسها؛لا لاتسحبها
رفع راسها وناظرها واماني مشت واخذت الشماغ
وجلست وحطت الخيط بفمها وقطعته باسنانها
وهو يراقبها ناظرت الشماغ ولفت له؛بخيطه لك بس يبي لك غيره
راشد؛لا عادي كل اشمغتي كذا
اماني ناظرته؛ادري اشمغتك كلها كذا وشماغ زواجنا كان كذا خيوطه تشلل من ورا ظهرك
تنهد راشد ولا رد عليها
اماني:لو تبي لك الزين ماخلتك بهالحال
راشد لف لها؛من هي؟
اماني:اللي هي
سكت راشد وهو يناظرها واماني تناظره
همست له:حف شنبك ياراشد واهتم بمظهرك وريحتك لانها تركتك وراحت للي احسن منك
راشد تقدم لها بحده وهمس:ما راحت لاحد وريحتي ومظهري على قولتك انا عاجبتني ولا طلبت رايك
اماني؛هذا مو رأيي هذا رايي المجتمع معي رايي الناس بعد
راشد سكت واماني همست:مابي احد يضحك فيك ابي لك الزين
وقفت واخذت شماغه بيدها ودخلت الغرفه وتركت الباب مفتوح
وراشد ناظرها لين غابت عن عيونه ودخل الغرفه
قفل الباب وبلع ريقه ومشى للحمام ناظر انعكاسه بالمرايه وصورته
ونزل راسه بتفكير وعض شفته وناظر الموس على المغسله
اخذه بيده وهو يناظره ويتذكرها ويتذكر طلبها
رفع عينه والموس بيده وناظرها وراه واقفه
ابتسمت له ومشت؛هاته
اخذت الموس من يده ومسكت يده ومشت خارجه من الحمام
جلسته بالارض وجلست قدامه وهو يناظرها وهادي
تقدمت وبدت تحلق دقنه الغزير وتحف شنبه وهو يناظرها
ولاهو متخيل ابداً شكله مسحت وجهه باصابعها
وهي تمررها على دقنه وشنبه نزلت الموس بالارض
وناظرته وتكلمت بهدوء؛توه طلع وجهك
-
جراح
دخل البيت وناظر امه تنتظره وواقفه استغرب
ومشى لها ومفتاحه بيده؛امي وش فيك؟
الهنوف سحبته:امش اقعد
جراح جلس وهو يناظرها والهنوف ناظرته؛اسمعني
جراح؛وش صاير؟
الهنوف:عندك خبر عن اختك؟
جراح سكت ثواني وهمس؛وش فيها؟
الهنوف:تدري انها ماتبي تتزوج؟
جراح همس؛بطلت؟
الهنوف:من تعرف هناك بالديره؟
جراح سكت والهنوف كملت كلامها:من سرق قلبها هناك؟
بلع ريقه جراح وانصدم انها ماكملت عباله فتره وتعدي بس طلع الموضوع جدي
الهنوف عقدت حواجبها وطال سكوته؛جراح!
هز راسه جراح والهنو تناظره وهمس:راشد
-
فارس
ضاقت فيه الدنيا ولا معه سند وظهر لحاله بالغربه
مالقى غير اخوه اللي ممكن يستند عليه بهالوضع
دق على ساري وانتظره يرد
ومن ناظر رقمه ساري لف لسما وسما هزت كتفها؛يمكن عرف؟
ساري مارد عليها ورد على فارس:هلا
فارس:ياخوي ياسند ظهري وكتفي اليمين
غمض عيونه ساري وتنهد:لا تزيدها علي يافارس تدري انه ماهو بيدي
عقد حواجبه فارس:داق استنجد فيك
ساري:وش فيك وش صاير؟
فارس:انت اللي وش فيك؟
ساري بلع ريقه:ادري ادري بس خالي حطني امام الامر الواقع شسوي مالي الا اوافق
فارس جلس باعتدال وهمس:وافقت؟
ساري استغرب نبرته وبلع ريقه؛ماتعرف؟
فارس:اعرف وش؟
مسك راسه بسرعه ساري وعض شفته
وفارس كرر سؤاله بشك:وش صاير ساري؟
ساري بلع ريقه:انت اللي وش بغيت؟
فارس:خلك مني وش صاير ياساري
ساري تنهد وتكلم بهدوء:تزوجت
فارس عقد حواجبه؛وافق خالي؟
ساري:اي
انصدم فارس وهمس؛وليه ماعلمتني؟ ليه ماحضرت زواجك؟
ساري:طلب خالي قال ما اعلمك
فارس وقف بصدمه؛وتخبي علي؟ ساري تخبي علي زواجك؟ تضحي فيني وانا اخوك وانت تدري اني وانا قبل اسافر طلبت خالي رابع وخمسين مره!
ساري:فارس سما بتكمل دراستها وفجر وافقت
فارس:انا اللي طلبت وانا اللي انذليت خمسين مره ماهي فجر
ساري غمض عيونه ولارد وفارس هز راسه
:ونعم السند اللي ادوره ونعم العضيد
ساري:فارس اذا رجعت نتكلم مابي اتكلم اكثر بالجوال
فارس همس:ارجع؟ ماظنتي ابد شكلي بصير حبيس بريطانيا لكن ماني مدورك ولاني محتاج لك
قفل جواله فارس ورماه بقوه بالارض وتناثرت الشاشه
جلس على الارض ومسك راسه بصدمه ودارت فيه الدنيا
اخوه دق يدوره دق يستنجد ويحتمي فيه طلع اخوه مثل الاغراب
خون فيه ومافكر الا بنفسه
-
ساري
لف لسما؛ليتني سكت ليتني مت الله ياخذني
سما؛ماكان يعرف؟
ساري:لا لولا لساني ذا كان ماعرف
سما تنهدت:لا حول ولا قوة الا بالله
ساري؛انا حمار والله اني حمار
سما:عاد ساري اذا ماعرف منك يعرف من غيرك
ساري؛هو دق بغاني اساعده بس مدري بوش ماهو بحال يعرف الحين
سما؛عاد صار اللي صار مالك حيله
ساري جلس بضيق وهز راسه بالنفي:اروح له
سما؛وين تروح ساري؟ واحنا داخلين فترة اختبارات وانت تحتاج ترفع معدلك
ساري:ادور لي يومين
سما؛وبريطانيا جنبنا يومين؟
ساري هز راسه؛استغفر الله بس
سما مسحت على كتفه تهديه وساري يناظر الفراغ ويفكر
-
بعد مرور اسبوع
:حكمت المحكمه بالغرامه على المتهم ب40 الف دولار وفي حين لم يتم السداد خلال ثلاثة شهور سوف يتم اجراء حكم اخر رفعت الجلسه
نزل راسه فارس وجلس بضعف على الكرسي
وسابين ناظرته بحده وخرجت من قاعة المحكمه وتركته لحاله
لا وراه اهل ولا جنبه محامي
-
عبدالعزيز
وقف من ناظر سيارة جراح ووراها سياره
استغرب وراشد لف وناظر السياره وعقد حواجبه
وقفت السياره ونزل جراح وناظرهم
ولف يناظر فيحان ينزل منها ويناظر البيوت
بلع ريقه عبدالعزيز ولف له راشد؛هذا الشاري شكله
ناظره عبدالعزيز بصدمه وخرج لجراح
ووقف قدامه؛من ذا؟
فيحان؛سلام عليكم
ناظره عبدالعزيز وجراح استغرب عمه؛عمي وش فيك رد السلام؟
عبدالعزيز ناظره؛انت بتشتري؟
فيحان؛الله الله
عبدالعزيز ناظر جراح؛ما قفلنا السالفه؟
ضحك جراح:سالفة وش عمي بيتنا ذا ماهو سالفه
لف لفيحان؛حياك من هنا
مشى معاه فيحان وهو يتفقد الحوش والبيت قدامه
ناظر ريحان واقفه عند الريحان وبيدها الدلو
وتناظره مصدومه ملامحها وجامده
بلع ريقه ومشى لداخل البيت وفيحان معه
دار بالبيت وهو مبتسم ولف لجراح:والله هالبيت عجيب
جراح ابتسم له ببرود
وفيحان ناظره؛بس من ذاك اللي مارد السلام؟
جراح؛اي ذا عمي وتعز عليه هالبيوت عشان كذا
فيحان هز راسه؛بس بصير لهم نعم الجار ان شاء الله وانا بجي هنا بعايلتي اصيف واستثمر مكان حلو
جراح:الله ييسر لك
فيحان طلع من الباب وناظر الحوش:والحوش وسيع احط فيه مواقف لعيالي ويزين الوضع
جراح؛على بركة الله
لف له فيحان وصافحه وجراح ابتسم له
ترك فيحان بالبيت ومشى بالحوش
وقف عند الباب ودقه وانتظر وانتظر ولاردت عليه
تافف وهمس:ريحان!
فتحت الباب وناظرته بحده؛ليه راجع؟
جراح ميل راسه:ليه راجع! راجع لارضي ولاحبابي
ريحان؛مالك احباب هنا ماصدقت اهلي يلهون عني ليه راجع جراح؟
جراح عقد حواجبه؛راجع لك بشوفك
ريحان؛وعدتني المره الجايه تجي باهلك وجيت بشرّاي
جراح؛لاني انشغلت بكوثر وب..
ريحان قاطعته:لا تكمل مالك احد هنا يحتريك انسى ريحان جراح انساني مابي احد مايبيني
جات بتقفل الباب ومسكه جراح وناظرها:ماني ناسيك وراجع لك مره ومرتين وخمس
ريحان؛مابتلقاني لا بطلع لك تذكر كلامي
جا بيتكلم جراح ولف على صوت فيحان؛نمشي؟
ناظره جراح ورجع ناظر ريحان اللي تركت الباب ودخلت داخل
قفل الباب وهز راسه ومشى مع فيحان واستوقفه عمه
:ماعندنا بيوت للبيع
لف جراح وناظره باستغراب ولف وناظر راشد واستغرب اكثر
فيحان؛صاحب البيت جنبي ومابي نزعل من بعض ياعمي وانا بصير جارك
عبدالعزيز:وش كبرك وتقولي عمي؟
فيحان ابتسم وناظره؛انا شفت مثلك كثير بشغلي بس كلامي مع صاحب البيت
لف لجراح؛ناوي البيعه والا اتوكل على الله؟
جراح:علامك ياعمي!
عبدالعزيز:هالارض ارض ابوي واجدادي وارضي محدن غريب يدخلها
جراح؛هذا رايي ورايي امي
عبدالعزيز:هالبيت ماينباع واذا بتبيعه بشتريه انا
فيحان ضحك:لا تضيع وقتي ياجراح
جراح؛حياك انتظرني بالسياره
مشى فيحان وركب سيارته وجراح تقدم لعمه:عمي اترك عنادك هالبيت نبي فايدته ليه نتركه مقفول ومحد يسكنه واحنا نقدر ناخذ فلوسه
عبدالعزيز مارد عليه وهو يناظر بحده
وجراح ناظر راشد وابتسم:تونا نقدر نقول ياراشد
ناظره راشد وابتسم بهدوء وجراح مشى؛وداعة الله
ركب سيارته ودق بوري لفيحان وحركوا خارجين من البيت
عبدالعزيز؛بيوديني للقبر ولد اخوي
راشد عقد حواجبه:وليه؟
عبدالعزيز مارد ونزل راسه ودخل داخل المجلس
-
ريحان
قفلت باب غرفتها بقوه وبكت بصوت عالي
ومن سمعتها البتول دقت الباب بقوه:افتحي
ريحان؛مابي احد خلوني بحالي
البتول بعصبيه:افتحي لا انادي ابوك يكسره
فتحت الباب ريحان بحده وهي تناظرها
البتول:هذا شكل وحده مافيها شي؟
ريحان؛وش قصدك؟
البتول:وش مخبيه يابنت الناس؟
ريحان؛ماني بنت الناس بنتك انتي وماني مخبيه شي ابد ياخي افهميني لو مره
البتول مسكتها من يدها؛وليه تبكين هالبكاء كله! الا اذا راح منك شي مايرجع
غمضت عيونها ريحان وهي تبكي:ارحميني الله يرحمك
البتول:انا اشيل العار عن اسم ابوك
ريحان:اي عار انا مو صاير لي شي غير اني حبيت والله بس حبيت
البتول:سكت عنك مده طويله بس والله ما اسكت اكثر وتذكري هالكلام
مشت وتركتها وهي تناظرها باشمئزاز وريحان
جلست بالارض وغمضت عيونها بضياع
ماتدري تبكي على البيت اللي دخلت فيه ورقصت فيه
وحبت اهل البيت وراعي البيت والحين انباع!
والا تبكي على حبها وضعفها وغبائها

كوثر
رفعت راسها بثقه لامها:قراري امي انا ماني راضيه عن بيعة البيت
الهنوف:لا انهبلتي انتي عاد
كوثر:ليش مالي حصة بالبيت انا بعد؟
الهنوف:الا لك انتي واخوك بس وش نبي فيه
كوثر مشت لها:فيه حبي وسنيني امي مابي ابيعه
الهنوف غمضت عيونها:اتركي عنك هبال المراهقين واعقلي
كوثر؛هذا العقل اني اتزوج واحد ابيه
الهنوف:متزوج قصدك؟
كوثر:مايبيها كان يبيني انا
الهنوف:ما ارضاها على بنتي اربيك وياخذك راعي غنم
كوثر:ابيه بغنمه وشكله وكل شي فيه ابيه
الهنوف مسكت يدها وجلستها؛وش دراك انه ما ارتاح لزوجته؟
كوثر:مستحيل
الهنوف:وليه؟ يؤلف الله بين قلوبهم لا تضيعين عماد من يدينك
كوثر؛طيب خليني اروح امي مده قصيره افهم شعوري ووعد ارد لك
الهنوف:وين تروحين؟
كوثر؛الديره خلينا نروح لبيتنا قبل ينباع اقابله واشوفه
الهنوف:وش تبين فين ياكوثر يا امي انتي
كوثر:تكفين اطلبك قبب ارد على عماد خليني اروح
الهنوف تنهدت وهزت راسها؛على راحتك
كوثر ابتسمت لها بهدوء ومشت الهنوف وخرجت من البيت



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-20, 05:13 PM   #22

الزمن القديم
 
الصورة الرمزية الزمن القديم

? العضوٌ??? » 444275
?  التسِجيلٌ » Apr 2019
? مشَارَ?اتْي » 258
?  نُقآطِيْ » الزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond reputeالزمن القديم has a reputation beyond repute
افتراضي

ههههه شكلها رهيييبه القصه بكملها واشوف تاليتها مع بنات عزوز ههههه

الزمن القديم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 01:52 AM   #23

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

القسم العشرون
-
راشد
دخل البيت وناظرته اماني وابتسمت
راشد ناظر ابتسامتها وابتسم؛علامك؟
اماني ضحكت ونزلت راسها:ولاشي غريبه طاوعتني
راشد تقدم لها؛لاني مالي الا انتي
اماني رفعت راسها وناظرته
وراشد جبس قدامها:بالظيب بالغصب انتي لي وانا لك
اماني:من هي علمني اعرفها؟
راشد تنهد:لا
اماني:من وين عرفتها؟
راشد؛من نور الصبح واحلام الجنه
اماني ابتسمت وهزت راسها باعجاب
راشد:بنت عمي عايض كوثر
اماني نزلت عيونها وكمل راشد يحكيها عنها
انتظرته يسكت واخذت نفس:راشد
راشد هز راسه؛هلا!
اماني:ودي باهلي توديني الحفر؟
راشد عقد حواجبه:الحفر!
اماني هزت راسها؛بخاطري ازورهم وماني مرتاحه اكثر هنا
راشد بتفكير:بشوف ابوي واقولك وش نوحه
اماني:وليش تنتظر ابوك؟ بأي وقت خذني ونروح
راشد؛هذا سفر وابوي لازم اخذ شوره لان الحلال والغنم انا مسؤول عنهم
اماني:اي ونعم المسؤوليه
راشد صد ولارد عليها واماني ناظرته ومشت لغرفتها
-
جراح
من دخل البيت مشى لغرفته ودخل الحمام
واول ماطلع دخلت الهنوف:ليش ما مريتيني؟
جراح؛كنت جايك بس بغسل واغير اول
الهنوف:رحت مع فيحان؟
جراح؛اي وعجبه البيت
الهنوف:اي زين بس كوثر ماتبي تبيع البيت
جراح عقد حواجبه وجلس:وليه؟
الهنوف:تبي تروح
جراح؛تروح طيب بس البيت ينباع الرجال مايقدر ينتظر
الهنوف:رافضه راكبه راسها روح كلمها
جراح هز راسه ومشى وخرج من غرفتها
ودخل غرفتها ورفعت راسها له:هلا!
جراح قفل الباب ومشى لها؛وش سالفة الروحه ذي؟
كوثر قفلت جوالها وجلست؛بروح الديره
جراح؛اي وليه؟
كوثر؛بس جراح مابي اتكلم بتفاصيل
جراح؛لا لازم تتكلمين خصوصاً انك موقفه بيعة البيت عشان هالتفاصيل؟
كوثر:كيف يباع البيت واحنا بنروح؟
جراح؛وليه من الاساس تروحين؟
كوثر تاففت؛جراح تكلمت مع امي وخلاص
جراح ناظرها بهدوء:مافي شي اسمه خلاص انا متفهم لو تقولين
كوثر سكتت ثواني وهمست؛عشان راشد
جراح تنهد وصد بعيونه:متزوج اذا ناسيه
لف وناظرها؛ولو بتروحين هناك بتشوفين زوجته معاه وجنبه
كوثر:ادري بس ماني قادره اخطي خطوه مع عماد لين افهم شعوري
جراح تضايق وهمس:كوثر خذيها مني لا ترجعين وتناظرين وراك امشي قدام وعماد مارح ينتظرك مايتعوض والله
كوثر؛ينتظرني عماد لاخر حياتي وانا متأكده
جراح رفع حاجب؛وهذا جزاه؟
كوثر:لا تزيدها علي بنروح الديره باقرب فرصه
جراح رفع كتوفه؛طيب بس انتي تتحملين نتيجة قرارك
كوثر هزت راسها وجراح وقف وخرج
وهوي دور رقم فيحان ويدق عليه
ابتسم من رد؛اعذرني داق عليك هالوقت بس بغيت اخبرك اننا بنودع بيتنا ونقعد فيه كم يوم صعبانه على امي واختي بيعته
فيحان؛لا عادي خذوا راحتكم البيت بيتكم للحين
جراح ابتسم؛الله يعطيك العافيه
فيحان:بس اسمع انت عطيتني المفتاح اذا تبيه برسل لك العنوان تعال خذه
جراح؛على خير ان شاء الله بيننا اتصال
قفل جراح ورجع لغرفته وهو ضايع مايدري يلتفت لنفسه او لاهله
-
عبدالعزيز
من ناظر البتول تجلس بالمجلس جنبه
لف لفجر:قومي شوفي لك شغله
قامت فجر وتركتهم ولف لالبتول:بينباع بيت عايض
البتول:زين ماشاء الله
عبدالعزيز همس:وش زينه انتي؟ بياخذ الارض وبيت عايض وانتي تدرين انه بيتشارك الحوش بعد
البتول سكتت ثواني وناظرته؛بيحفر المدفون يعني؟
عبدالعزيز:قصّري حسك محنا ناقصين
البتول:يارجال انت بس تتوتر من شي تافهه اجل شايف راشد قاعد عالصخور تهاوشه
عبدالعزيز؛هذي اراضينا نحنا ونحنا ابخص فيها من احد غريب
البتول:هدي نفسك واذا انت شفت الرجال ما يتشارك ارض ماطله لين يشرد وماظنتي يسكن دايم هنا
عبدالعزيز سكت بتفكير والبتول مسكت يده وهزته
:اترك التفكير اللي اندفن اندفن ومابينكشف شي ابد
هز راسه عبدالعزيز وصد عنها
وفجر عقدت حواجبها ورا الجدار تسمع ولفت على طول
وناظرت الصخور قدام بيت عمها عايض وبتفكير
مشت لين وقفت عندها وهي تناظرها وتدور ببالها الافكار
اخذت نفس وبعدت بسرعه عن المكان ودخلت البيت
واصرت انها تعرف السر يمكن تستفيد منه وتستغل
موقف ابوها خصوصاً انها شافته خايف ومتوتر من الجار الجديد
ناظرتها ريحان تفكر وهمست:وش فيك؟
فجر هزت راسها بالنفي:ولاشي
اما عبدالعزيز ناظر راشد من دخل واعتدل بجلسته؛هلا
راشد ناظرهم وجلس؛جيت اخذ شورك يبَه
عبدالعزيز:وش عندك؟
راشد؛اماني تبي تزور اهلها بالحفر
البتول:طفشتها؟
راشد بلع ريقه وهمس:لا تقول تبيهم
عبدالعزيز:ضايقتها بشي انت؟
راشد هز راسه بالنفي:مشتاقه لهم يمكن
عبدالعزيز؛يمكن! والله انك فاهي خلاص خذها بالسياره
راشد سكت ثواني وكمل:تبي تروح طياره
البتول:عشتوا والله طياره ليه؟
راشد؛بعيده الحفر بالسياره
عبدالعزيز؛هي اللي بتسوق والا انت؟
راشد؛انا اكيد
عبدالعزيز:اجل مو على كيفها خذها بالسياره زين انها بتروح لهم بعد تتشرط
راشد هز راسه والبتول ضحكت؛اجل طياره؟
ناظرهم راشد وخرج من المجلس راجع للبيت
-
دخل راشد لاماني البيت
ولفت له؛وش قال؟
راشد؛وافق
اماني:اي زين وافق علينا ابونا
راشد؛بس مو بطيارن
اماني ناظرته وعقدت حواجبها؛ليه هو اللي بيسوق؟
راشد؛ياشيخه تفاهمي معه انا هذا ابوي شسوي فيه؟
اماني؛راشد مو حاله تستأذن منه وانت متزوج وفاتح لك بيت وش هالحياه اللي بتمشي على شور ابوك
راشد؛اذا عندك مشكله مع ابوي كلميه انا ماعرف له
اماني؛هو يعرف لك والله يعرف يخليك ترعى غنك وعيال عمتك دكاتره
ناظرها راشد وهمس:سبحان الله ترمين كلام وماتدرين وش مفعوله عالروح
اماني؛مارميت شي ذي الحقيقه
راشد مارد ووقف بيروح لغرفته
وتكلمت:لا تقفل الباب بجي الم اغراضك
راشد؛متى تبين نمشي؟
اماني:انت قول متى لا تتعبني راشد تكفى
راشد؛الشرهه علي ابي رايك انتي؟
اماني:ما احب امشي رايي على احد يبي لك تتعلم تتخذ قراراتك بنفسك بس متى وابوك عايش
تركها ودخل وتضايق منها وانسدح على فراشه
-
كوثر
فاتحه الشنطه وترتب اغراضها داخلها
ناظرت الشريط وابتسمت وجلست على السرير وهي تناظره
تنهدت بحب وحطته بالشنطه على دقت الباب
الهنوف دخلت؛خلصتي اغراضك؟
كوثر:باقي
الهنوف:بكره بنروح ماهو اليوم
كوثر:ليه؟
الهنوف:جراح وراه دوام يابنتي خليه الخميس
كوثر تاففت؛قلت له ماكان عنده مشكله
الهنوف؛ادري بس انا قلت ليه يرجع لحاله حرام يقعد معنا ثلاث ايام ونرجع
كوثر هزت راسها؛طيب
الهنوف:انا كارهه الروحه ياكوثر بس عشانك ترا
كوثر؛كلكم ماتبون تروحون اجل؟
الهنوف:لا والله اخوك متلهف ادري فيه
كوثر:ماودك تخطبين له؟
الهنوف تنهدت؛مو وقته اسكتي اسكتي
كوثر ما تكلمت والهنوف خرجت وتركتها
مشت لغرفة جراح وفتحت الباب وفز وناظرها:شسالفه؟
ناظرت جواله الهنوف وهي تسمع صوت الاغاني:تسمع مصري هالوقت؟
جراح قفل جواله وهز راسه؛شبغيت امي؟
الهنوف:خلاص الخميس وافقت اختك
جراح هز راسه:زين
خرجت وتركته وفتح جواله وناظر الفيديوهات وتنهد
ناظر شكلها بالفيديو ترقص ولا تدري عنه يصورها
وابتسم من شكلها واشتاق لها من تذكر كلامها وقعداتهم سوا
تنهد وقف جواله وغمض عيونه بقوه ورجع فتحها



هاجر جوده متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 01:53 AM   #24

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

القسم الواحد والعشرون
-
راشد
شال شنطتها من ايدها ودخلها بالسياره
ولف لابوه اللي واقف وسلم على راسه؛توصي شي يبَه؟
عبدالعزيز:انتبه للطريق
راشد:ابشر
تنهدت بانزعاج اماني وسلمت عليه:تبي شي عمي؟
عبدالعزيز:بحفظ الله
ركب راشد وركبت جنبه اماني وحرك راشد خارج من البيت
مشى بالطريق والطريق مزدوج ويناظره وساكت
عقد حواجبه من مشى كيلو ولمح سيارة جراح
لف على سرعة السياره جنبه عاكست اتجاهه وهو مستغرب
ناظرته اماني:شفيك تتلفت ؟
راشد هز راسه:لمحت جراح قلت يمكن هو
اماني؛واذا هو ترجعنا؟
راشد ناظرها وهز راسه وكمل طريقه وهو يفكر
-
كوثر
تناظر الاراضي حوالينها ومبتسمه بحب لهالمكان
وقف جراح وهو يدخل من البوابه ويفز
داخله الف شعور وهو يلمح شجرة الريحان باخر الحوش
وتجيه ريحة الزرع والريحان تغمر قلبه بحب
نزل من السياره وهو يناظر الحوش
وكوثر ناظرت البيت بلهفه ويلعت ريقها من المواجهه
مر يمكن شهر كامل وما شافته ولا سمعت اخباره
خرج عبدالعزيز:راشد؟
جراح؛لا جراح راشد وينه؟
ناظرهم عبدالعزيز باستغراب:جيتم كلكم ؟ حيى الله ام جراح
الهنوف:الله يبقيك
كوثر عقدت حواجبها وهي تناظر الشبك مقفول
ودخلت المجلس وجلست وفز عبدالعزيز:اصبروا ادخل اعلم ام راشد
مشى وخرج وجراح لف لهم؛راشد مو في
كوثر؛وينه؟
جراح هز كتوفه؛مدري بس مو من عوايد عمي يقوم هو لداخل
الهنوف تنهدت ولا تكلمت وكوثر لفت باستغراب تفكر
دخلت ريحان وفجر وراها وابتسمت فجر؛كوثر
دقت كتف ريحام وركضت لها تحظنها وريحان ناظرت جراح جالس
وامه جنبه واحترت من حست انه جاي يخطبها
ابتسم لها جراح وهي تقدمت لكوثر وسلمت عليها وعلى الهنوف
ناظرتها الهنوف ولفت ناظرت جراح اللي مبتسم لها وصدت لها
وهمست:شلونك ريحان؟
هزت راسها وبلعت ريقها بربكه؛حمدلله
تقدمت البتول لهم بالقهوه وتوسطت المجلس وهي تصب لهم
لف جراح واخذ فنجانه؛الا وين راشد؟
البتول:اخذ زوجته ومشوا للحفر اليوم تبي تزور اهلها
كوثر لفت لجراح بخوف وجراح تكلم بهدوء:بيبطي؟
البتول:ما ادري والله
جراح:بياخذ الجمعه والسبت؟
البتول:علمي علمك ماعلمنا شي زود
جراح سكت ولف لكوثر ناظرها وهي تناظره وصد لقدام
-
ريحان
دخلت المطبخ وهي ماسكه قلبها وتهوي نفسها بيدها
ابتسمت بحب ومسكت قلبها اللي يدق بقوه
ولفت لكوثر وفجر اللي دخلوا وراها
ابتسمت بكوثر وفجر تتكلم معها:غريبه جيتي معاهم؟
كوثر ناظرتهم:جيت اشوف راشد
فجر عقدت حواجبها؛منجدك؟
كوثر:اي اجلت كل شي وزواجي وتركت كل شي وجيت عشانه
فجر لفت لريحان ورجعت ناظرتها؛شتبين فيه؟
كوثر:جراح عطى راشد كلمه انه اذا تزوج زوجته بيوافق عليه
فجر:كوثر انتي متزوجه وهو متزوج كلن منكم في طريق
كوثر:جراح وامي وانا جايين عشان هالموضوع كيف تقولين كل واحد بطريق؟
ريحان عقدت حواجبها ومشت ووقفت قدامها؛كيف يعني جايين عشان راشد؟
كوثر ناظرتها؛جراح جابني لهنا عشان افهم من راشد كل شي
لفت لفجر:متى بيرجعون؟ وليه وداها لاهلها؟ مايبيها؟
بلعت ريقها فجر وريحان انصدمت على دقت الباب
مشت بهدوء وفتحت الباب وناظرته واقف وبيدينه ريحانه يلعب فيها
ناظرت ابتسامته وهي جامده
وجراح عقد حواجبه؛توك كنتي مبتسمه؟ مسرعك تتغلين؟
ريحان همست له؛ليش جايين؟
جراح عقد حواجبه:وش ليش جايين؟ المره الاولى ليه راجع والحين ليش جايين؟
ريحان؛جراح امك ليش جايه؟
فهم الموضوع وهز راسه ونزل عيونه؛عشان كوثر
ريحان تقدمت له بحده؛وانا؟
جراح؛كوثر يمكن تتطلق واحنا واقفين معها تتجاوز اللي هي فيه ولا ودي اضغط على امي بشي اكثر
ريحان؛كلمها تكلمهم تقيس نبضهم ترمي عليهم انها تبيني بس ماتجون عبث
جراح؛ماجينا عبث قلت لك ليش جينا
ريحان هزت راسها:فهمتك الحين وفهمت كلام خواتي والفرق اللي قالوه بيننا
جراح مسك يدها وطاح من يدينه الريحان؛اسمعيني
ريحان؛اترك ايدي جراح وصلتني لمكان ماوصلت له من قبل شلتني فوق وطيحتني بالارض فجأه
جراح بلع ريقه وريحان فلتت يده بتدخل
ومسكها بقوه ودفن راسه بشعرها:للحينك في بالي ماني قادر اتخطاك
كانت تحاول تبعده عنها وجراح شادها لناحيته
:انتي بقلبي ساكنه
ريحان رفعت راسها وناظرته؛خلك عند وعدك جراح اخطبني
جراح تنهد وناظرها:ابشري
ريحان ناظرته ثواني ودخلت وجراح تافف ومشى
تارك الريحان بالارض طايح ومنزوع
-
راشد
من وصل حفر الباطن يناظر الشوارع وعيونه تلمع
يبي يسكن بمكان كذا تلمه الزحمه وتاخذه الاشغال
يبي المدينه وصخب المدينه
لفت له اماني وابتسمت بلهفه:بكلم اهلي
هز راسه وهو يناظر الطريق والسيارات جنبه
رفعت جوالها وهي تكلم امها:كيفك يا امي؟
ام تركي:حمدلله انتي كيف حالك وكيف زوجك؟
ابتسمت اماني:كويسيين انتوا بالبيت؟
ام تركي:ليه؟
اماني:وصلنا الحفر
ام تركي:ماشاء الله لا والله نحنا ببيت خيلانك بنمسي عندهم الليله
اماني عقدت حواجبها بصدمه؛منجد؟
ام تركي:بس روحي انتي وزوجك تلقون الشغاله بالبيت تفتح لكم
اماني:اي زين كلميها امي تكفين لا تخلينا عند الباب
ام تركي:ابشري
قفلت اماني ولفت له:اهلي مو موجودين
راشد لف لها:نروح شقق مفروشه؟
اماني:لا لا الشغاله بالبيت تفتح لنا
راشد:لا نقعد بالبيت بدون اهلك صعبه
اماني:اهلي اهلك راشد وانا واحشني البيت
راشد مارد عليها ومشى على وصفها ووقف عند البيت
قفل السياره وابتسم:ما الومك
اماني ناظرت نظرته للبيت وهمست:بيتنا مو كبير بالنسبه للبيوت الفخمه على قد حالنا
راشد لف لها ورفع كتوفه:على الاقل مو بيوت قديمه بمكان قديم
اماني بحماس:انزل
نزل راشد واماني سبقته للبيت ودقت الباب
وراشد يناظر حوالينه من الحوش للبيت الكبير
فتحت الشغاله وابتسمت:مدام اماني
ابتسمت بحب اماني وضمتها؛كيفك جولي؟
هزت راسها ودخلت اماني وهي تنزل طرحتها ومبتسمه
ودخل راشد يناظر حوالينه ويناظر الشغاله بشي غريب
اماني لفت له:حياك راشد شفيك واقف؟
راشد تقدم وجلس بالصاله ونزلت عبايتها اماني:دقايق واجيك
هز راسه ومشت بسرعه لغرفتها وناظرت اغراضها وتنهدت بضيق
اختفت ابتسامتها وهي تتذكر حياتها ببيتهم وكيف تغيرت من تزوجت
خرجت من الغرفه بعد ماتركت اغراضها وناظرته يمشي
بالصاله ويناظر المكتبه والتليفزيون
ابتسمت ووقفت:عجبك؟
راشد لف لها وزم شفايفه:لو انا زيك ما اخرج من بيتكم
جلس ولم يدينه لصدره؛كذا غريب وملموم
رفع راسه لها واماني هزت راسها؛تعال الغرفه ارتاح
راشد مشى وهي وراه وناظر غرفتها وابتسم:انا انام هنا؟
اماني:اي مافي غرفه تشيلنا اثنينا نام انت انا يمكن انتظرهم
راشد جلس على السرير واماني لفت لجوالها وهي معطيته ظهرها
انسدح على ظهره وهو يناظر السقف ولفت له اماني
ناظرته ولف لها يناظرها نزلت راسها وهي مقفله جوالها وتناظره
همس راشد:ظلي لا تروحين
ناظرته اماني وبلعت ريقها بربكه وراشد مد كفه لها
وناظرت يده ومسكت يده وسحبها لحظنه وغمض عيونه
-
كوثر
واقفه بشباكها وتناظر الحوش وعاقده حواجبها
تنهدت بضيق ولفت لجوالها اللي وصلها منه اشعار
اخذته وناظرت اسمه "عماد"
وفتحت الرساله اللي كانت تقول:رحتي؟ يالله بالتوفيق بس ماني منتظرك كثير
ارمشت وهي تقرا وقفلت جوالها وهي ضايعه
تخاف تنتظر راشد وتخسر عماد في حين انها ترجع لعماد وتخسر راشد للابد
تاهت في بحر ضياعها وغمضت عيونها وانسدحت على ورا
-
جراح
عيونه اوجعته من السهر والتفكير ولا نام من وقت طويل
فركها وهو يفكر ويناظر الجدار ويتذكر كلام ريحان
لف لجواله وناظر فيديوهاتها وتنهد وهو ينتظر
يحصل مجال يخطبها ويخلص من المشاكل وياخذها بعيد
وجلس مابين حيره وقلة صبر ومابين التأني واللهفه
-
يوم جديد
عند فارس
دور له شغل يحاول يدبر له فلوس
وحصل له لكن الراتب بسيط
ولا رح يسدد اللي عليه جلس على عتبة الرصيف
وتلفت يناظر الشارع والاجانب وحس ان هذي هي الغربه
لا اخ او اب ولا حتى حبيبة دربه معه
وحيد وينتظر عدّاد نهايته
-
عند راشد
نايم على بطنه ومغمض عيونه بعمق
وهي جنبه تناظر ملامحه ويده اللي محاوط فيها خصرها
اخذت نفس طويل وابتسمت وصدت للسقف تفكر
سمعت صوت اهلها ورفعت يده عنها ومشت للحمام
غسلت وجهها وهي تحس انها الحين عروس بهالبيت
تروشت وغيرت ملابسها اللي عليها وطلعت لهم
من ناظرت امها واخوانها فرحت ومشت لها
لفت لها ام تركي:هلا بعيوني الثنتين
ضمتها ولف ابو تركي لها مشت لابوها وسلمت على راسه
:شلونك ابوي؟
ابو تركي:زين انتي كيفك وكيف زوجك؟
هزت راسها ورفعت شعرها ورا اذنها؛حمدلله
ام تركي جلستها جنبها:تعالي حكيني وش الطاري تجون الحفر؟
اماني:اشتقت لكم وكلمت راشد ووافق
ابو تركي؛وينه هو؟
اماني:تركته نايم
ابو تركي:قومي يا ام تركي جهزي الفطور والقهوه وحطيها بالمجلس
هزت راسها ام تركي ومشت مع اماني للمطبخ
واماني مبتسمه وتسولف مع امها وتجهز معاها الفطور
صحى راشد فتح عيونه وناظر الغرفه وعقد حواجبه
جلس واعتدل بجلسته وناظر حوالينه ومن افتكر وصحصح
حك دقنه ونزل عيونه وابتسم وتورط وهو يسمع سوالفهم برا
انتظر ومشى للحمام واول ماطلع ناظرها واقفه
عند الباب ومن ناظرته ابتسمت:صباح الخير
هز راسه وهو يناظر يدينها تفركها بحيا؛صباح النور
اماني؛ابوي بالمجلس ينتظرك
راشد مشى ووقف عند الباب واماني مشت بتروح؛وين رايحه؟
لفت له وضحكت؛ما بياكلك والله واخواني عنده
راشد هز راسه واماني ابتسمت؛روح
مشى للمجلس واماني دخلت المطبخ سلم راشد وجلس بينهم يفطر
وكل مره تجيب صحن اماني يناظرها ويصد بعيونه
-
جراح
دخل المجلس وهو يناظر الحوش
وناظر عبدالعزيز:سلام عمي
عبدالعزيز:هلا وعليكم السلام
جلس جراح واخذ نفس:صفيت لحالي عندك
عبدالعزيز ناظره:لا تلومني يوم اني اخليهم عند عيوني
جراح:يالله النصيب ياعمي كلنا بذا الطريق
عبدالعزيز:باقي انتي للحين ماتزوجت والا معلق البنت للحين!
جراح ابتسم؛لا فصخت خطبتي انا من فتره طويله
عبدالعزيز عقد حواجبه:وليه؟ عسى ماشر؟
جراح؛ماشر بس ما اتفقنا
عبدالعزيز:والا ماودك تتزوج؟
جراح ناظره وسكت والكلام بفمه يصارع سكوته
عبدالعزيز:لا تستعجل توك صغير
جراح هز راسه وصد لقدام ولف بيتكلم وقاطعه
:عندك رقم ذا اللي يبي البيت؟
جراح؛فيحان؟
هز راسه عبدالعزيز وتكلم جراح؛ليه؟
عبدالعزيز:بغيت اتأسف منه ابي علاقتتا تكون ببعض احسن
جراح هز راسه وطلع جواله؛اي عندي
ناظر جواله وسمع صوت الدلو وتفزز الف شريان بداخله
بلع ريقه ومد جواله لعمه؛هذا هو شوي واجيك
وقف ومشى وناظر ريحان طالعه وماشيه من جنب المجلس
مشى لها ومسك يدها ولفت وناظرته:نعم؟
جراح تنهد ولف وراه؛خفضي صوتك عمي بالمجلس
ريحان؛مابيننا كلام خلصنا جراح
جراح تنهد وفتح فمه بيتكلم وسكت وهو يسمع صوت الموسيقى
عقدت حواجبها ريحان وهي تناظر ملامحه ومستغربه صوت الاغاني
بلع ريقه جراح وضرب خده بقوه وفلت يدها ووقف عند المجلس
وريحان خافت من خوفه ومشت وراه
وقف جراح عند باب المجلس وهو يناظر وجه عبدالعزيز
يناظر الجوال وملامحه مصدومه ومحتدّه
حس بالدوخه جراح ورفع راسه عبدالعزيز اول ما انتهى الفيديو
ناظر ريحان واقفه ورا جراح ومستغربه
ورجع ناظر جراح اللي صدره يركض بالنفس
ووقف وهو يناظرهم وجراح متملكته الصدمه والخوف


هاجر جوده متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 01:53 AM   #25

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

القسم الثاني والعشرون
-
راشد
ابتسم؛جينا نطمن عليكم وراجعين
ابو تركي:ما طولتوا
راشد؛ماعليه نعيدها ان شاء الله
لف لاماني:يالله مشينا
مشت اماني وودعتهم وركبت السياره
وحرك راشد راجع للديره واماني تنهدت بضيق
حست انها بترجع لنفس المكان والذكريات وحال راشد
بس لفت ومن ناظرت ملامحه تجاهلت تفكيرها وابتسمت
ولا شعورياً رفعت كفها ومسكت كفه اللي على الدريكسون
لف لها راشد وابتسم لها بهدوء ورجع يناظر طريقه
وبعد وقت طويل بالطريق وصلوا للديره
-
عند عبدالعزيز
رافع الجوال وريحان تناظره وجامده ملامحها
وجراح صاد بعيونه وعاض شفته بقوه
عبدالعزيز همس:وش ذا؟
ريحان رجف فكها بشكل ملحوظ وهمست؛ما ادري
عبدالعزيز بنفس الهمس قرب منها؛ماتعرفينها؟
ريحان تجمعت الدموع بعيونها وهزت راسها بالنفي
مسكها من شعرها وصرخت وجراح لف لهم بتوتر
عبدالعزيز رمى الجوال وضربها بقوه على خدها وهي تصرخ
خرجت البتول ركض ومن ناظرتهم انصدمت وفجر وراها
عبدالعزيز:ماتعرفين من ذي؟ ذي اللي وطت راسي بالارض
ريحان بكت وهي تصرخ وتحاول تتخلص من يدينه
وجراح واقف ويناظرهم والصدمه تملكته
وقفت الهنوف ووراها كوثر خارجين من بيتهم:وش صاير؟
ناظرهم جراح وعبدالعزيز ناظر الهنوف:مات اخوي ماربى عياله
عقدت حواجبها الهنوف وناظرت جراح وريحان شعرها بيده
ولا هي فاهمه شي والبتول اخذت تنهيده وصدت بعيونها عنهم
عبدالعزيز:مصّور بنتي بجواله؟ يبي يهددني فيها يعني!
جراح همس:عمي م..
قاطعه بصرخه عاليه؛اسكككت ماني عمك
جراح بلل شفايفه بتوتر ورفع نظره لريحان اللي تبكي
شدها بقوه عبدالعزيز وهو يناظرها:عبالك برحمك؟ بسكت عن اللي شفته بعيوني؟
هدأ الجو وفلت ريحان من دخلت سيارة راشد
وهو عاقد حواجبه ويناظرهم وقف السياره ونزل
وجراح صد وهو وده يصحى من هالكابوس ويبّري نفسه
تلفت راشد باستغراب وهمس:وش صاير؟
نزلت اماني وهي تناظرهم وكوثر ناظرت راشد
وجمدت ملامحها من شكله وشنبه ودقنه ورفعت يدها على فمها
محد رد عليه ولف ناظرها تناظره وتصنّم محله يناظرها
لفت اماني وناظرته ورجعت ناظرتها على صوت فجر
:راشد الحق على ريحان
لف راشد وناظر عبدالعزيز يناظره:تعال شوف اختك وش سوت؟
رفعت راسها ريحان والدموع ماليه وجهها والصدمه تعتلي ملامحها
راشد:وش صاير؟
عبدالعزيز اخذ الجوال من على الارض وعض شفته جراح
رفعه لراشد وراشد واقف محله ويناظر الفيديو
وعقد حواجبه من شاف ريحان وانصدم وناظرها بالارض تبكي
ولف بسرعه لجراح جنبه وطاحت عينه بعيون جراح
الهنوف:فهموني وش صاير؟
مشت بسرعه من بينهم ووقفت جنب راشد وهي تناظر الفيديو
عقدت حواجبها الهنوف وناظرت جراح؛وش جاب ريحان بجوالك؟
جراح سكت ونزل راسه وريحان تناظره تنتظره يبرر
الهنوف مشت لجراح؛رد عليهم قول انه مو انت اللي مصورها
سكت وتصدد بعيونه وعبدالعزيز رفع يدينه:العيب مو عليه هو تربية مره العيب على هال## اللي تترقص لواحد غريب
غمضت عيونها بقوه من سمعت النعت اللي قاله عنها
فجر بصدمه عضت شفتها وحطت يدها على خدها
وراشد بين الصدمه والصدمه مايدري وين موقفه بهالموقف
عبدالعزيز ناظرهم وناظر ريحان بالارض:شنقاً والا حرقاً؟
ناظرته ريحان بصدمه وجراح رفع راسه لعبدالعزيز بصدمه
عبدالعزيز ضرب كتف راشد:جيب الباروده
راشد ناظر ريحان ورجع ناظر ابوه وظل ثابت محله
عبدالعزيز ناظر راشد:وش فيك كنها اول مره؟
رفع راسه راشد وجمدت ملامحه وجراح رفع راسه له
:عمي
عبدالعزيز مارد عليه:يالله راشد قوم جيب الباروده
جراح مسك يد عبدالعزيز ولف عبدالعزيز يناظره
بلع ريقه جراح وتكلم بهدوء:انا صورتها بدون علمها
ضربت راسها الهنوف وصدت عنهم
عبدالعزيز:ورقصت بدون علمها بعد!
جراح هز راسه بالنفي:كنت بكلمك عمي كنت بخطبها وتمشي الامور
عبدالعزيز ناظر راشد؛روح انت وش تنتظر
مشى راشد من جنب كوثر ودخل البيت
وجراح مسك يده؛عمي صل على النبي اذكر الله وخلنا نتفاهم
عبدالعزيز:خذ اختك واطلعوا من هالارض وزين ان البيت بينباع
جراح اخذ نفس طويل وراشد وقف بينهم والباروده بيده
جراح ناظر راشد ورجع ناظر عمه ووقف قدامه؛عمي اسمعني
عبدالعزيز:وخر عن طريقي هاته
راشد مده لابوه وريحان ناظرت راشد وهمست؛راشد
ناظرها راشد ورجع على ورا ولاقدر يسوي شي
عبدالعزيز ناظر ريحان وريحان تناطره مصدومه
فجر؛يبَه تكفى خلها
جراح ناظره بصدمه وهمس:تذبحها؟
عبدالعزيز؛محد يدري عن شي وخر
نزلت راسها ريحان وهي تتمسسك بالتراب وتبكي بخوف
وجراح مصدوم ويناظر عبدالعزيز يتفقد البارود
رفع الباروده على راس ريحان وجراح يناظره مصدوم
غمض عين عبدالعزيز وهو يقرب يضغط الزناد
وبسرعه دف البارود لفوق واطلق عبدالعزيز
وجراح غمض عيونه وتكلم:انا اتحمل المسؤوليه
ركضت فجر لريحان وسحبتها من الارض لداخل
وعبدالعزيز نزل البارود ودخل المجلس وجراح
اخذ نفس وغمض عيونه وناظر امه تناظره وتنهد بضيق
مشت الهنوف للبيت وسحبت كوثر بيدينها معها
وراشد دخل المجلس وجلس وهو يناظر ابوه
جراح اخذ نفس:انا اتحمل الغلط واشيله على اكتافي ومستعد ارضيك باللي تبي ياعمي
عبدالعزيز:هو لو اني ما اعزك من معزة ابوك ما شفتني جالس واسمعك طبعي ما اسمع ابد
جراح بلع ريقه:استر عليها واخذها واخلصك منها لو تبي واطلب اي شي مني وانا حاضر واشرط علي باغلى الشروط بس وافق
عبدالعزيز نزل عيونه للارض ورجع ناظر جراح:اغلى الشروط!
جراح هز راسه:انا حاضر بأي شي ودك
عبدالعزيز:زين مابيك تقعد هنا ولا ابي هالحيوانه من بينهم تقعد عند عيوني بس البيت ما ينباع
جراح ناظر راشد ورجع ناظره وهمس:البيت في منه قسم لكوثر
راشد نقل نظره بينهم وعبدالعزيز هز راسه:ادري
جراح ناظر اصراره وهز راسه؛ابشر بس عطني وعد
عبدالعزيز اعتذل بجلسته وجراح كمل:وعد انها تكون لي ولا تسوي فيها شي
عبدالعزيز هز راسه؛روح قوم عن وجهي
جراح ناظره واخذ ثواني وقام من المجلس
واول ماطلع وحس ان الموضوع انحل ماقدر يوقف على رجوله
وجلس بالارض وشد شعره واخذ نفس طويل
للحظه كان ممكن عبدالعزيز يقتلها ولا يهتم
-
ريحان
تبكي ومنهاره وفجر جنبها تهزها بقوه
:بنت خلاص اسكتي تكفين
ريحان ماردت عليها وظلت تبكي ومصدومه
دخلت البتول وناظرتها؛جاك اللي بيجيك من قبل
ريحان رفعت نظرها للالبتول وبكت وهمست:منتي امي
البتول:قومي قومي صلي لك ركعتين ربي كتب لك عمر جديد
خرجت وتركتها وفجر ناظرت ريحان؛قومي صلي ريحان صدق
ريحان هزت راسها وهي تناظر الجدار وتبكي
تنهدت فجر وقامت وتركتها بالغرفه لحالها
خرجت ريحان بعد دقايق ودخلت الحمام
مشت للمغسله بتغسل وجهها ولا قدرت توقف دموعها
لفت بسرعه للدش وشغلته ونزلت المويه عليها بارده
غرقت ثيابها وشعرها ووجهها فركت وجهها بقوه
وكأنها تحاول تتخلص من كل الكابوس اللي مر عليها
انهانت وانفضحت وانذلت وانصدمت
اي انصدمت من اكثر شخص وثقت فيه وحبته وقدرته
-
راشد
ناظر ابوه وهمس؛بتعطيه؟
عبدالعزيز لف لراشد:لو يبيع البيت اعطيه ليش لا!
راشد سكت ووقف وخرج من المجلس
وناظر الشباك وانوار الغرفه مولعه
ومشى لشبك الغنم من سمع صوت الكلب عندها
ناظرهم جوعانين وينتظرون لو شوي وياكلون
فتح الشبك ونزل شماغه من على راسه وحطه على الشبك
ودخل بالعشب والخبز وحطه بالحوض داخل وتجمعوا ياكلون
اخذ نفس بضيق وحمل كبير على اكتافه وغمض عيونه من صوتها
:تمنيت نتقابل لو عند شبك الغنم
اخذ ثواني ولف لها وناظرها واقفه ورا الشبك وتناظره
خرج ووقف قدامها وهو يناظرها وضايع ومهموم
ولا قدر يخرج من فمه الا:ليش رجعتي الحين؟ بعد ما تأكدت انك منتي راجعه!
كوثر ناظرت دقنه وملامحه من قريب وابتسمت بحزن
:جيت وليتني ماجيت رجعت وليت رجولي ماساقتني اشوفك
راشد ميل راسه وهو يناظرها:جيت انت واخوك وجايبه مشاكل لنا
كوثر هزت راسها:الحين انا مشاكل؟
راشد مارد عليها وهو نفسه ياخذها بحظنه ويترك كل اللوم
كوثر رفعت يدها على دقنه وغمض عيونه:تغيرت ولاوفيت بوعدك اجل تقص الشارب اللي احبه!
راشد رفع يده ومسك كفها وتقدم لها وهو ياخذ نفس
:كل شي بعدك تغير جات على الشارب؟
كوثر ظلت تناظره وتنتظره يكمل
راشد؛حتى نباح دواس تغير وشبك الغنم اللي كنت احب اتكي عليه مال وتغير علي، شبابيك البيوت وابوابها تغيرت كنها تحتظر بعدك وقلبي اللي عاش على صوتك وجيّاتك تغير معّاد يجذبه شي، ريح المطر يابنيه وغيوم الصباح تذكرني كل يوم فيك وايامي ماهي كما هي
كوثر ضحكت بين دموعها وهمست؛حتى تعبيرك تغير
ابتسم راشد بين همه وهز راسه؛جايه ترجعين اللي كان واللي تاخذين اللي بقى مني وتروحين؟
كوثر:جايه تاركه يميني وشمالي وراي ماني ماشيه الا لك
راشد ارمش بعينه وتنهد وكوثر نزلت يدها من على كفه
:بس شكلي تأخرت حيييل
راشد عقد حواجبه؛اذا على شاربي يرجع يطيل وحرام علي انتف منه شعره
كوثر ابتسمت؛لا ماهو على الشارب على اللي تنتظرك بالبيت
راشد رجع خطوه على وراه وكوثر كملت
:مابي اخذ محلها وهي واضح تبيك
راشد؛وانا مو واضح ابيك؟
كوثر بلعت ريقها ونزلت نظرها لتحت:جيت وفهمت ان الزمن واقف هنا
اشرت على المسافه القصيره بينهم:واقفه بيننا راشد
راشد؛لا ترجعين تروحين لانك مابتلقيني
كوثر ماردت عليه وهي تناظره ومشت معطيته ظهرها
:فل الزمن وودع صاحبه وش عاد يغريني بالحياه؟!
عقد حواجبه راشد وكوثر لفت له وابتسمت:واضح بيننا حواجز كثير
مارد راشد ومشت وتركته وهي تخلي بداخلها شماغه وتحبس دموعها بعيونها
جلس راشد على الارض وهو يناظر مكانها ولف ناظر دواس
يجلس جنبه واخذ نفس طويل ورفع عينه للبيت جنبه
وناظر اماني تطل من الشباك عليه وواقفه بهدوء ومن شافها
دخلت وقفلت شباكها وتركته لحاله
-
جراح
ناظر امه صاده عنه واخذ نفس
:امي وافق يعطيني وانا مستحيل اتركها
الهنوف:والبيت؟
جراح؛البيت بيبقى هنا محد بيسكنه
الهنوف هزت راسها:والله ماقصرت ياولد بطني
جراح تنهد:تكفين لا تصعبينها علي
الهنوف:تركت البنت اللي بغيتها وجيت هنا معك عشانك ورغبتك والحين تطيح راسي بالارض قدامهم اني ماربيت!
جراح؛انا غلطت امي وهذا جزاي
الهنوف:جزاك غضبي عليك والله تبي تسكن وحده معاي مهي عاجبتني
جراح تنهد ونزل راسه ودخلت كوثر البيت
وناظرتها الهنوف :جات الثانيه بعد
صفقت بيدينها الثنتين وناظرتها كوثر:زين ماربيت والله رافعين راسي فوووق فوق
تركتهم ومشت وجراح رفع عينه لكوثر اللي تناظره والصمت بينهم



هاجر جوده متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 01:55 AM   #26

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

القسم الثالث والعشرون
-
ريحان
تناظر الغرفه وملامحها ساكنه ومنسدحه على فراشها
دخلت فجر وقفلت الباب وناظرتها وتنهدت:كل ذا !
ريحان ناظرتها وهمست:ليش شوي؟
فجر:ياما دعيت ان الهنوف تكون عمتك وولدها زوجك
ريحان جلست وناظرتها بحده:مو بهالطريقه اكيد
فجر:صار وهذي نتيجة دعواتك
ريحان رجعت انسدحت:اذا بتتشمتين اطلعي وخليني
فجر:ماني متشمته بس هذا الوقت اللي كنت اقولك فيه ريحان اثقلي واتركي غباء الحب
ريحان غمضت عيونها بقوه من كلامها
فجر:كان فكرتي قبل تترقصين له واحد ماتعرفينه ولا تربى معانا
ريحان؛اتركيني لحالي
فجر ناظرتها وتنهدت:بنام
ريحان؛اجل اسكتي وخلي اللي فيني يكفيني
فجر انسدحت ولفت معطيتها ظهرها وهي تناظر الجدار
خافت عليها من ان ابوها صدق يذبحها خافت بس ماتبي تقول لها
لانها غلطانه واللي صار مو شويه ان الاب يشوف بنت ترقص بجوال شخص مو محرم لها اكبر مصيبه تصير له
-
يوم جديد
فتح الباب جراح باستغراب
ومن ناظر عبدالعزيز واقف عقد حواجبه:عمي؟
عبدالعزيز:روح جيب شيخ يكتب كتابك اليوم وكلم الرجال ان البيت ماهو للبيع
جراح:بهالوقت؟ ما اذن للظهر
عبدالعزيز:اذا طولت بغير رأيي استعجل
جراح ناظره وعبدالعزيز لف ونزل من الدرج راج للمجلس
قفل الباب جراح واخذ نفس ولف وناظر الهنوف واقفه
ابتسمت بحسره وهزت راسها ودخلت غرفتها
وغمض عيونه جراح بضيق ومشى لغرفه اخذ مفتاحه وجواله
وطلع من البيت ركب سيارته ورجع راسه على ورا
لف لثواني يناظر الريحان يداعب شباك سيارته من لفحة الريح
وفكر ان هالمره ريحان ما بيرضيها اللي صار توقع تزعل وبيتحمل اللي يصير له
حرك سيارته ومشى خارج من البيت
-
راشد
رفع شماغه على راسه وهو يناظر شكله ودقنه
وغمض عيونه وهو يستنشق عطرها يدخل من اطراف الباب
فتح عيونه ولف يناظر الغرفه فتح الباب
وطل وهو يشم ريحة الصاله ريحة عطرها
طلع وهو يمشي بهدوء ويسمع صوت العمال برا
ينزلون زوالي الزواج بس يحس ان الهدوء استولى
صدره من ريحة العطر اللي تدله وتجره لغرفتها
وقف عند الغرفه وبلع ريقه وفتح الباب بشويش
طل براسه وناظرها تحط طرحتها على شعرها
لفت له وناظرته يناظرها ولفت للترسيحه الخشب
فتحت الدرج وحطت علبة زيت على الرف
وهمست:يطول الشعر بسرعه
لفت له وناظرته:يمديك تطول شاربك قبل تروح
صد راشد وتنهد وعض شفته واماني
اخذت عبايتها وهي تحطها على كتفها:بروح اساعدهم
مشت من جنبه ومسك يدها ولفت له تناظره واقف جنبها
ناظرها راشد بهدوء وضاع الحكي من بين شفايفه
ولا واجه هالشي الا مع كوثر ترتبك الحروف وتتناثر تعابيره
وهالمره اماني قدرت تاخذ منه سرعة التعبير
ضاع ولا قدر يجاوب واماني من حسته طول بسكوته
فلتت يدها وخرجت من الغرفه ومن البيت
وراشد غمض عيونه وجلس على الكنبه ومسك راسه
-
جراح
واقف جنب عبدالعزيز
ولف لساري اللي تقدم لهم باستغراب:زواج الثلاثاء؟
عبدالعزيز ناظر ساري وصد
وجراح تقدم له وسلم عليه
ناظره ساري باستغراب:شفيك؟
جراح:بعدين تعرف كل شي بس بغيتك تعاوني
ساري:ابشر بس صاير شي؟
جراح؛لا، ابيك تمر المجزره تشوف الغنم اللي ارسلهم عمي
ساري هز راسه:ابشر
لف جراح وهو يناظر سما تدخل البيت وتنهد وصد
دخلت سما وهي تتلفت باستغراب ومن شافت ريحان بالغرفه
ركضت لها وحضنتها:اخيراً اخيراً
ريحان سكتت ولاردت عليها وسما ناظرتها
وعقدت حواجبها؛شفيك متوتره؟
ريحان بلعت ريقها:ليش تأخرتي؟
سما جلست قدامها واستغربت:وش صاير؟
ريحان مسكت يدينها واخذت نفس:اسفه اني ماسمعت منكم
سما عقدت حواجبها؛بنت لا تخوفيني وش صاير؟
ريحان رفعت راسها بضيق:جراح
سما:شفيه؟
ريحان استثقلت الكلام وهسمت بتردد:كان يصورني بجواله وانا ارقص
انصدمت سما وفلتت يدينها ورفعت يدها على فمها
ريحان؛انا اكثر منك مصدومه ماني طايقه اشوف وجهه
سما:شدراك؟
ريحان؛ابوي شافني بجواله
ضربت خدينها سما وهمست:ياويلي
ريحان:حط على راسي الباروده كان بيذبحني
سما؛وش صار طيب!
ريحان هزت راسها:ما ادري كل اللي ادري عنه ان اليوم زواجي وعلى قد ماتمنيت هاليوم يجي على اني ماودي يتم
سما سكتت وصدت بعيونها وهي تفكر وماسكه راسها
وريحان تناظر الارض وهاديه وكأن داخلها عاصفه تستعد للانفجار
-
جراح
حل الظلام وبسرعه مر عليه الوقت
ولا هو مستوعب للحين ان اليوم زواجه
ومن البنت اللي تمناه وحلم فيها تخيلها وزاد تعلقه فيها
ناظر اللي قدامه بسرحان وهو يسمع الشيخ
يقول اسمها كامل واسمه كامل
لف وناظر عبدالعزيز هادي وعلى ملامحه الرضى
رفع يده عبدالعزيز ومد يده تصافح كف جراح
وجراح اخذ نفس بعمق وبدأ يردد ورا الشيخ
اخذ الدفتر ووقع تحت اسمه ومد لعبدالعزيز الدفتر
اللي مده لراشد جنبه ووقف راشد ماشي للبيت
دخل راشد بالدفتر وناظر اخته تتوسط المجلس
ريحان رفعت راسها وناظرت راشد يناظرها
طالت نظرته لها يعاتبها ويلومها واوجعتها نظراته
نزلت راسها وهي تحبس دموعها وراشد
حط الدفتر على رجلها ولا تكلم بأي كلمه
ناظرت الدفتر ريحان واسمه جنب اسمها
وحست ان حلمها تحقق بس ما كان نفس اللي تخيلته
وقعت بيد راجفه ولا سمعت غطاريف او تصفيق او مباركات
رفعت راسها وناظرت راشد يعطيها ظهره ويخرج
بدون لا يبارك لها ونظرات امها وكأنها تخلصت من عار
ونظرات الهنوف اللي مي راضيه عن اي شي يصير
وكوثر واماني اللي كانت نظراتهم لبعض هاديه وكل وحده
واثقه ان راشد يكن لها الحب والشك يغمرهم مع الثقه
لمين يكن راشد اكثر حب!
-
فجر
كانت واقفه وتناظر ريحان ودموعها بعينها
زفت خواتها وحده وحده وللحين ما جا خبر من فارس
لفت لريحان وحطت عبايتها على راسها
وناظرتهم ريحان بدموع تملي عيونها
لجين همست لها:الله معاك
ناظرتها ريحان ومشت طالعه من البيت والهنوف وكوثر وراه
طلعت كوثر وناظرت سيارة جراح تنحط داخلها الشنط
وراشد وساري واقفين عند السياره وجراح واقف يناظر الحوش
لف من خرجوا وناظر ريحان تخرج من البيت
بلع ريقه وصد للسياره وركب وترك الباب مفتوح
مشت الهنوف وركبت قدام وكوثر مرت من جنب راشد
وناظرته لاخر مره ومن ناظرها صدت وركبت ورا جنب ريحان
ركبت ريحان ورفعت عينها بعين جراح بالمرايه
ناظرها جراح وهمس:مبروك
لفت الهنوف عليه وناظرتهم وصدت لقدام
وريحان ماردت وهي تناظره بعيون مليانه دموع ولوم
نزل راسه جراح وقفل باب سيارته وناظره ساري
:تبغاني اجي معاك؟
جراح هز راسه بالنفي وساري بعد عن السياره
وحرك جراح خارج من البيت وريحان صدت تناظر
الطريق وتناظر الديره اللي ماتوقعت بيوم تتركها
الهنوف همست:صكيت الباب؟
جراح حس من نبرتها زعلانه وتنهد:اي
ماردت الهنوف وتموا الطريق بسكوت وتفكير
-
المدينه المنوره
ولاول مره يدخل بيتهم وهي تكون معاه
سبقتهم الهنوف وتركتهم ومشت لغرفتها
وكوثر مرت من بينهم ودخلت غرفتها
تركت ريحان تناظر اللي قدامها وهاديه
وجراح محتار كيف يبدي حواره
لف لها وناظرها وبلع ريقه:نورتي بيتك
لفت له ريحان ووقفت قدامه وهي تناظره بحده
واخذت نفس وهي تناظره:لو تجرأت وتكلمت وبررت عن اللي صار مارح تلقى مني استماع ابد
جراح تنهد ونزل راسه ورجع ناظرها:عارف اني غلطت وس..
قاطعته:لا تبرر ،عطيتك قلبي وثقتي وكل شي واخذتها بالارض ورميتها
جراح ناظرها بضيق ولا تكلم وريحان كملت
:ما توقعت منك اللي عطيتيني اياه ولا توقعت يجي هاليوم وانا كارهتك وكاره كل شي يخصك حتى ذكرياتك! مالها بقلبي مكان
تركته ومشت وهي تحاول تدخل اي غرفه
ومن فتحت الغرفه وناظرت الاثاث قفلتها وتكت على الباب
مسك راسه جراح ونزل شماغه ومشى للصاله
جلس على الكنبه وضغط على جبينه من تعب الطريق والتفكير
ناظر غرفته وهمس:جايه ايام طويله ياجراح
-
ساري
لف لسما؛قدمي لها عذر وتقبله ماعليك
سما:غريبه انت تتسغني عن الدوان
ساري اخذ نفس:والله مشوار للمدينه
سما:كويس نرتاح بكره اصلاً دوامك طويل
ساري سكت من رن جواله وعقد حواجبه
ناظر الساعه بتقرب لنص الليل والرقم من برا السعوديه
جلس باعتدال وهمس:فارس
سما جلست وناظرته باستغراب ورد ساري:فارس!
:السلام عليكم
ساري استغرب الصوت:هلا وعليكم السلام
:عذراً على الازعاج بهالوقت بس احنا من السفاره السعوديه بامريكا
ساري:طيب!
:وصلتنا قضية فارس اخوك ولا احد عنده علم من اهله وقلنا نكلمك تجي وتحل الموضوع وما تترك اخوك
ساري:اي شصاير؟
السفير:اخوك عليه قضيه بالمحكمه من قبل زوجته حكم بنفقه بمبلغ يقارب 40 دولار
ساري مسك راسه وهمس:ما كان عندي خبر وعلم
السفير:والحين عندك خبر اخوك بحاجتك اتمنى تجي بأقرب فرصه
ساري تنهد وهز راسه؛ان شاء الله على خير
قفل وغمض عيونه وسما رفعت يدها على كتفه:وش صاير؟
ساري:فارس فارس ياسما
ناظرته سما بضيق وساري بتفكير ظل يناظر الفراغ
-
عبدالعزيز
واقف عند البيت ويناظر الحوش
ابتسم واخذ نفس طويل وناظر السما
السر اللي خباه وكان ممكن ينكشف اختفى
ولا احد قدر يكشف عنه شي حس بوراه احد
ولف وناظر فجر واقفه وبيدها كاسة المويه:سم يبَه
اخذ الكاسه من يدها ورجع يناظر الحوش
ناظرته فجر واخذت نفس وهي تناظر نظرة عيونه
لوين تتوجه لف لها عبدالعزيز وتركته ومشت
صد عنها ورجع ناظر الحوش الخوف اللي كان خايفه
اختفى ابتسم برضا وشرب من المويه ودخل داخل
قفل باب بيته ولاول مره يروح ينام وهو راضي عن كل شي
صح انه رافض زواج بناته وبعدهم عنه بس اذا كان لصحاله
راضي
-
يوم جديد
الهنوف
خرجت من الغرفه وهي تناظر البيت
ومكيف الصاله يشتغل
عقدت حواجبها ومشت وناظرت شماغ جراح
تقدمت وناظرته نايم على ظهره بالكنبه
تنهدت واخذت الريموت وقفلت التكييف
ومشت للمطبخ وهي تحاول ماتعصب وكل ماتجيها
فكرة ان جراح تزوج بهالطريقه ومن البنت اللي مابغتها
تتجنن وتصيبها العصبيه وكل ماتتذكر الفيديو وريحان !
تنرفزت وحطت الصحن على الرف وتنهدت
جلست على الكرسي بالصاله وهي تفكر
ولفت من دخل جراح وناظرها:سلام
ماردت عليه وصدت لقدام
اخذ نفس جراح وتقدم لها:بتقعدين زعلانه لمتى؟
الهنوف ناظرته وتكلمت بهدوء:اللي صار شوي؟
جراح صد والهنوف كملت:هذا اللي صار تسميه عرس والا فضيحه والا وش؟
جراح بلع ريقه:ادري اني غلطان وان اللي سويته ماينغفز عنه بش على الاقل انتي امي على الاقل انتي خليك جنبي
الهنوف:انا ربيتك احسن تربيه وبالنهايه اشوف هالنظره من اهل ابوك!
جراح جلس عند رجلها:زله والله زله وانتي تعرفيني
الهنوف:المشكله اني اعرفك وماني مصدقه للحين اللي سويته
جراح نزل راسه وسكت
والهنوف وقفت ووقف جراح قدامها
رفعت اصبعها وتكلمت بهمس مسموع:اذا هي عادي عندها تترقص لأي احد كيف رضيت تاخذها!
جراح عقد حواجبه والهنوف كملت:مهي من مواخذينا
جراح:امي لا تتكلمين عنها انتي ماتعرفينها هي اعطتني الثقه انا خونت فيها
الهنوف:وانت من عشان تترقص لك جراح؟
جراح سكت والهنوف هزت راسها بهدوء:خلني لحالي هالفتره اتقبل اللي صاير
جراح مارد عليها والهنوف مشت من جنبه وخرجت من المطبخ
تنهد جراح ومشى اخذ شماغه ومشى لغرفته
فتح الباب بهدوء وناظرها بسريره متلحفه ومو مبين منها شي
قفل الباب بهدوء ومشى للسرير وجلس وهو يناظرها
صد لقدام وهو يفكر بكلام امه ويتذكر اللي صار امس
اخذه التفكير بوقت طويل لين ماحس فيها تتحرك
فتحت عيونها وناظرته جالس عندها واعتدلت بجلستها
وهمست:نعم؟
جراح:يالله صباح خير
ريحان:من وقت طويل انت هنا؟
جراح مارد عليها وريحان ناظرته؛لا يكون صورتني وانا نايمه بعد
ناظر استهزائها وتافف:غرفتي اذا ناسيه
ريحان:اي ذاك زمان
وقف جراح وريحان ناظرته ماشي لدولابه:ماعندكم حمام غير ذا؟
جراح لف لها باستغراب:ليش؟
ريحان:ما استأمن ادخل حمامك يمكنك مهووس كاميرات
جراح رمى شماغه:ريحان اعقلي واتركي هبالك خلصنا
ريحان؛لو بنخلص ماخلصنا من الحين اقولك
جراح سكت وريحان وقفت وسحبت من يده منشفته؛وين الحمام الثاني؟
جراح ظل يناظرها وريحان تنتظره يتكلم
همس لها؛برا
مشت وطلعت من الغرفه وجراح تافف وجلس على الكرسي
وريحان طلعت وهي تدور حمام ودخلت الحمام
قفلت الباب وناظرت انعكاسها بالمرايه وتردد على ذاكرتها
ليلة امس من نظرة راشد لين توديع خواتها
لا سلمت امها عليها ولا ابوها وراشد ما دعى لها بالتوفيق
خرجت من بيت اهلها عروس ولا احد عطاها هالشعور
لا حست فيه ولا تمنت ينعاد ابد اخس ذكرى بتكون في حياتها
ذكرى زواجها وكيف تزوجت وانرمت عشان الستر
-
ساري
دخل المجلس وناظر عبدالعزيز جالس وينتظر فطوره
رفع راسه عبدالعزيز:ماشين؟
ساري:لا بغيتك
عبدالعزيز عقد حواجبه وساري جلس جنبه
دخلت فجر بصحن الفطور الكبير وهمس ساري
:فارس
جمدت محلها ووقفت تنتظره يتكلم
عبدالعزيز:علامه؟
ساري:فارس محبوس بامريكا وعليه قضيه بمبلغ كبير ولا يقدر يرجع السعوديه لين يسددها
عبدالعزيز عقد حواجبه:فلوس وش؟
ساري:طلاق الامريكيه،طالبه اكثر من 40 الف دولار
عبدالعزيز رفع راسه وناظر فجر واقفه بالصحن وتناظرهم
لف ساري وناظر فجر ورجع ناظر عبدالعزيز:وانا ما اقدر اروح خالي دراستي ودراسة سما
فجر:انا اروح
عبدالعزيز تنهد:جات
فجر حطت الصحن وجلست قدام ابوها؛اروح معك يبَه ماني مخليته
عبدالعزيز؛مهبوله انتي وش تبين تروحين؟
فجر بخوف بلعت ريقها:اطمن عليه مستعده ابيع ذهبي بس يطلع ويرجع للسعوديه
عبدالعزيز:اروح انا وراشد
فجر؛وانا
عبدالعزيز:انثبري فجر واعقلي كُبي البلاهه
فجر سكتت ثواني:لا رحت بدوني والله لأطلع المدفون
عقد حواجبه ساري ولف لخاله وعبدالعزيز جمدت ملامحه
وهمس بارتباك:اي مدفون؟
فجر؛اللي خايف منه انت
عبدالعزيز لف لساري ورجع ناظرها:ادخلي الحين اجيك
فجر ناظرت ساري ووقفت ومشت للبيت
وقفت عند الباب وهي تهز رجولها وتفرك يدينها
رفعت يدها على سلسالها الذهب اللي برقبتها وغمضت عيونها
ناظرت ساري يخرج من المجلس مستغرب ويمشي لبيتهم
وطلع عبدالعزيز ومشى لها وحواجبه حاده
وقف قدام فجر:وش تخربطين انتي؟
فجر:ما خرابيط يبَه وانت ادرى وهالمره بوقف بوجهك لمصلحتي ولمصحلة فارس
عبدالعزيز:بتهدديني يعني؟
فجر:الكل راح منك والكل شاف حياته الا انا ظليت وسكت وتحملت حاولت اني ما اوقف بيوم بوجهك واعصيك بس قدام نصيبي وقدام فارس اسوي المستحيل
عبدالعزيز ناظرها وهمس:وش تعرفين عن المدفون؟
فجر؛اعرف ان اللي تحت هالتراب شي مخبى كبير ولو طلع بتكون مانك بخير
عبدالعزيز سكت ثواني:جهزي اغراضك
مشى وتركها وفجر من الفرحه والانتصار وصعوبة الموقف قدام ابوها
نزلت دموعها ومسحتها برجفة يدين ومشت لغرفتها
اخذت شنطتها وطلعت صندوق ذهبها وحطته بالشنطه
وهي تنتظر لحظة لقى وهي تنتظر لحظة وفاء



هاجر جوده متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 01:56 AM   #27

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

القسم الرابع والعشرون
-
راشد
واقف بشباك الصاله ويناظر البيت قدامه
مقفول بابه ومرصّد بقفل
نزل عيونه بهدوء ولف من سمع صوت الصينيه
حطت قهوتها بالصاله واخذت فنجانها وصبت لها
ومشى راشد وجلس جنبها:مالي نصيب من القهوه؟
اماني:مالك نصيب بكل شي مو بس بالقهوه
راشد ابتسم بهدوء:حتى بقهوتك؟
اماني صبت له ومدته له واخذه من يدها وهي متجاهلته
راشد همس وهو يناظر فنجانه:لو دريت ان الزمن بيجبها ماعلمتك انها هي
اماني:لو ماعرفتها الحين بعرفها بعدين
راشد سكت ثواني وهمس بهدوء:راحت مالها رجعه هالمره
اماني:مايهمني
راشد:يهمك يهمك ومتأكد يهمك
اماني ناظرته وراشد رفع راسه لها:عندك شكوك؟
اماني هزت راسها بالنفي:لا
راشد ناظرها واماني بلعت ريقها وحطت فنجانها وقامت
تنهد راشد وتكى بظهره على وراه بهدوء
-
كوثر
لبست عبايتها وخرجت من البيت
طلعت ولا حصلت امها او اي احد
ركبت مع كريم وتكت بظهرها وهي تناظر الطريق
تذكرت شكل اماني وراشد وكيف شكله تغير
تنهدت ووقف وناظرت المكان ودفعت له ونزلت
مشى وهي ظلت واقفه تناظر المبنى
دخلت وناظرت الرجال مداومين ومشت سألت عن مكتبه
ودلوها ودقت الباب مرتين بهدوء وجاها صوته
:حياك
دخلت ورفع راسه لها وجمدت ملامحه من عرفها وهمس
:كوثر!
قفلت الباب ووقفت تناظره ورفعت كتفها بضعف وهي تناظره
تنهد عماد ووقف ومشى لها ووقف قدامها واخذ نفس
:بغيتي شي؟
كوثر هزت راسها وهي تناظره وعماد بهدوء:امريني
كوثر سكتت ثواني ورفعت يدينها وضمته بهدوء وبطئ
غمض عيونه عماد وهمس:سويت لك كل شي وش تبين اكثر؟
كوثر:اسفه
عماد سكت وكوثر كملت وهي حاظنته:تجي نكمل اللي وصلنا له؟
بعد عنها عماد وناظرها وكوثر مسكت يدينه واخذت نفس
:مالي الا انت وما بلقى احد يبيني الا انت
عماد اخذ نفس ونزل عيونه وناظر يدينهم
وكوثر شدت على يده وناظرها وابتسمت له بهدوء
عماد اخذ نفس وبلل شفايفه وهمس:لاني مشتاق لك والله
كوثر ابتسمت:فاضي نتمشى شويه؟
ابتسمت له بضيق وعماد ابتسم بهدوء:باخذ مفتاحي
تركت يدينه واخذ مفتاحه عماد وناظرته بضيق
الانسان اللي عطاها عيونه وقلبها ابى يحبه زي حبه لراشد
مسك يدها وطلع من مكتبه ومشى لسيارته
فتح بابها من عوايده وركبت وركب جنبها وحرك
-
البتول:وش تبي تاخذ البنت؟
عبدالعزيز:خليها تروح مع اخوها ومعي
البتول:وانا من يقعد عندي؟
عبدالعزيز:انتي اقعدي بالبيت لجين قريبه منك وصيتها تجيك
البتول ناظرت فجر تطلع بشنطتها وتناظرهم يناظرونها
مشت من بينهم وراشد ناظرها ولف للاماني اللي لزّمت تروح معه
عبدالعزيز ركب السياره والبتول واقفه تناظرهم
واماني مبتسمه وراكبه ورا وفجر جنبها
حرك راشد ومتوجهين للمطار
لف لابوه وتكلم بهدوء:ساري ما بيجي؟
عبدالعزيز:لا سرى امس المدينه عنده دوام
راشد سكت ولف يناظر طريقه وفجر تناظر الطريق وهاديه
وبعد وقت وصلوا مطار المدينه ونزلت فجر
وهي تناظر المبنى الكبير والناس والعالم والاصوات
والاجانب وتمشي بعبايتها ومتوتره من المكان
جلست بمكان وراشد يناظر حوله ولاول مره يدخل المطار
واماني مبتسمه وتناظر المطار قطع تفكيرها
عبدالعزيز:روح شوف اغراضنا ورتب كل شي
راشد ناظره متوهق وحك دقنه وهز راسه ومشى
اماني:بجي معاك
لف وناظرها ومشت معاه ومشى وهو يناظر حوالينه
وقف عند ضابط امن وتكلم بهدوء:وين اقص التذاكر؟
اماني:هنا
لف لها راشد وتكلم الضابط ودله على الطريق ومشى
لف لاماني:لا تتكلمين مع اي احد تسمعين!
اماني:وانت اسألني قبل تسأل احد تراني اعرف
راشد ناظرها وتكلم بهدوء:اي حتى انا اعرف
ابتسمت وهي تدري فيه ومشت معاه وخلص كل شي
ورجع لعبدالعزيز اللي هادي وفجر جنبه هاديه وكأنه
دار بينهم حوار بس ما يدري وش هو
شال الشنطه بيده ومشوا مع نداء رحلتهم وفجر
ماسكه قلبها وتناظر المطار هالمكان اللي كانت تدعي عليه
بكل مره فارس يسافر تكرهه اكثر ولا تتمنى تشوفه
-
ريحان
طلعت من الغرفه تدور لاحد يسليها
وما حصلت لا جراح ولا كوثر
سمعت بالصاله صوت التليفزيون ومشت
دخلت وناظرتها الهنوف وصدت وهي عاقده حواجبها
وتناظر التليفزيون ولا تكلمت
مشت ريحان وبلعت ريقها وجلست جنبها
اخذت نفس ولفت للهنوف وتكلمت بهدوء:وين مطبخك ياعمه؟
لفت لها الهنوف وهمست:ماودك تبدين كلامك باعتذار؟ والا المشهد اللي حضرته عادي عندك؟
ريحان بلعت ريقها بربكه ونزلت راسها
الهنوف:مابغيت اختار لولدي الا اللي يبيها واستغربت يوم انه اختارك بس طلعتي مجننتيه يحلم فيك ويهوجس بك
ريحان همست:ماهو قصدي ارقص لأي احد ولاهي تربيتي
الهنوف:لا تتكلمين عن التربيه اتركينا حبايب
ريحان سكتت ثواني والهنوف لفت لها:ابد ما كنت ابي ولدي وحيدي يتزوج بهالطريقه
مسكت غصتها ريحان ورجف فكها والهنوف صدت عنها
على دخوله ناظر شكلها وشكل امه وهمس:شصاير؟
لفت ريحان وناظرته وجراح ناظرهم باستغراب
وقفت ومشت وطلعت من جنبه وجراح لف لامه وتنهد
:شقلتي؟
الهنوف:ولاشي،بس هي منحرجه من نفسها
جراح غمض عيونه بهدوء ومشى لحقها
دخل ولفت له:لا تتكلم بحرف
جراح:ريحان بنقعد كذا لمتى؟
ريحان ناظرته بحده:جراح اطلع ماني طايقه وجهك والله
جراح:ترا اللي صار مو مني بعد
ريحان رفعت حواجبها:انا الغلطانه صح؟
جراح:لا انا واياك
ريحان هزت راسها بحده وجراح تقدم لها
:خلينا نتكلم ماينفع كذا
ريحان؛روح شوف امك وش تقول والناس واخوي راشد اللي حتى ماطالع بوجهي بزواجي الله لا يعيده من يوم
جراح اخذ نفس بهدوء وهو يناظرها:طيب
مشى وتركها وهو معصب ماوده يزيد كلام اكثر
-
فارس
رفع راسه بالسفاره اول ماجاه اتصال
ووقف من شاف راشد وعبدالعزيز ووراهم فجر
انصدم من شافها بعبايتها وسط الاجانب تمشي وتدوره
وتقدم له راشد وسلم عليه:كيف حالك؟
هز راسه ولف لفجر وناظر عبدالعزيز باستغراب
عبدالعزيز:هذي الكافره اللي جبتها لنا؟
فارس تنهد ونزل راسه وفجر همست:مو وقته الحين
ناظرت فارس وتكلمت بهدوء:بتتسدد الفلوس ماعليك بترجع معانا فارس
عبدالعزيز صد بعصبيه وراشد هز كتفه:ماعليك محلوله
ابتسم فارس وناظر فجر وابتسمت له بحب
رغم الظروف الا انه من شافها ابتسمت له الدنيا
مشى عبدالعزيز برا وراشد صد ثواني
ومد كفه فارس ومسك يدها وناظرها:حمدلله انه ماهو حلم
فجر ابتسمت وناظرت بضيق
فارس:هالمكان اللي تمنيتك تكونين معاي فيه
فجر ابتسمت وصدت لعبدالعزيز اللي دخل
:تعال خل نحل الموضوع
مشى فارس وفجر جنبه حس بالأمان وانه مو لحاله
وقف عبدالعزيز وتكلم بالسفاره وهو تعبان
:يعني وش ذا الدولار؟
السفير؛الدولار الامريكي يعادل 13 وشي ياعمي
عبدالعزيز ناظر فارس بحده ورجع له:وشلون نسدد؟
السفير:قدموا طلب للمحكمه
عبدالعزيز هز راسه ولف لهم:وشلون ندفع الحين
فجر؛جبت ذهبي معي يسد القليل
عبدالعزيز ناظرها بصدمه وفارس لف لها بصدمه
عبدالعزيز؛انتي مهبوله تجيبين ذهبك معك؟
فجر:شفنا احتجناه وانا ماني عايزته
راشد ناظر فجر وصد لجواله اللي دق
عبدالعزيز تنهد وفارس تكلم؛لا تبيبعن ذهبك عشانها
فجر؛ماهو على شان احد غيرك
مسك راسه فارس بصدمه وعبدالعزيز صد لراشد :تعال
قفل راشد وناظره؛هلا
عبدالعزيز؛انا تعبان دور لنا فندق ماني متعود الا على ديرتنا
راشد هز راسه ومشى ومشت فجر وفارس جنبها معاهم
حجز راشد وطلع عبدالعزيز غرفته ولف راشد لفجر:هاك مفتاحك
اخذت الكرت فجر وراشد كمل:لا بغيتي شي انا واماني قدامك
هزت راسها وتركها ومشى ولفت لفارس اللي يناظرها
فارس:بحس بتأنيب الضمير لو دفعتي بذهبك
فجر؛ماعليه خاتمي معك وهذا المهم
ابتسم فارس وهمس:تجين نتمشى شويه؟
فجر ابتسمت له وهزت راسها ومشى فارس برا الفندق
-
ساري
قفل من راشد ولف لسما
:راحوا له
سما هزت راسها؛كويس
ساري:فجر مع خالي
سما انصدمت:احلف؟
ساري ابتسم؛اللي خلق هالحب جبّار
سما ابتسمت:ياعمري عليها
ساري:يقول راشد ماخذه ذهبها معها
سما تنهدت وكمل ساري:ليته ياخذها هالمره
سما:تتوقع 55 مره بتجيب نتيجه ؟
ساري هز راسه؛ظني هالمره بتصيب
سما ابتسمت:ياليت
ساري:طيب عندي محاضره العصر انا
سما؛توديني لريحان؟
ساري:تزعجينهم عرسان؟
سما:بتطمن عليها مابي اخليها لحالها
ساري تنهد بتفكير:بكلم جراح وارد عليك
هزت راسها سما وساري تركها ومشى يجهز
-
ريحان
منسدحه بالغرفه ولا شافت احد من بداية اليوم
جلست وهي طفشانه ماتوقعت ابد تكون حياة المدينه
ممله ،افتقدت الديره والزرع وطلعاتها بالحوش
عند سما
ناظرت جراح يطلع من البيت ويمشي لسيارة ساري
نزل ساري وسلم عليه وجراح ابتسم:شلونك يادكتور؟
ساري:حمدلله وانت كيفك ياعريس ؟
جراح هز راسه ومشت سما من بينهم ودخلت البيت
ناظرت الهنوف تستقبلها:هلا
سلمت عليها بتوتر؛كيفك ياعمه؟
الهنوف:تمام ماشي الحال
حستها متضايقه وسحبت نفسها؛بمر ريحان
الهنوف ماردت ومشت سما ودقت الباب
وتاففت ريحان وتلحفت وهي تناظر الفراغ
دخلت سما وناظرتها منسدحه وحز بخاطرها
قفلت الباب وابتسمت:شلون العروس؟
رفعت راسها بصدمه ريحان وفزت من سريرها
وركضت لها وحظنتها ضحكت سما
:بشويش
ريحان تنهدت؛كويس جيتي كنت بموت لحالي
بعدت عنها سما وهمست:وين جراح عنك؟ كان مايخليك دقيقه!
ريحان تاففت وجلست وجلست جنبها سما
وناظرتها سما بضيق:شفيك؟
ريحان:مصدومه سما تمر علي السالفه وانقهر منه
سما تنهدت وكملت ريحان:كنت شايفته اكثر من رجل كنت احسه اخوي وابوي وواثقه فيه
سما:نصحتك ريحان والرجال كلهم مو على قد الثقه
ريحان تنهدت وناظرت الارض:لا كلمتي ولا كلمته من فتره
سما؛وبتجلسون على هالحال؟
ريحان رفعت كتوفها وناظرتها:ماني متقبله منه شي
سما تنهدت وانسدحت على ظهرها:هذي هي الحياه هذا اللي بغيتيه
ريحان ناظرتها بضيق ولفت لقدام ساكته
سما:ماودك تكملين جامعه؟
ريحان ناظرتها باستغراب:مدري مر وقت على الترم ماظنتي يمديني
سما:تصالحي مع جراح وخليه يقدم لك الترم الجاي
ريحان:ادري فيك تبيني معاك
سما ضحكت؛لو تشوفين الجامعه ياريحان شي خورافي
ريحان ابتسمت بهدوء ولفت لها:قابلتي عمتي؟
سما:اي
ريحان تنهدت:ما اتجرأ اطالع فيه حتى جراح يوم يطلع الليل اروح اكل لي لقمتين
سما جلست وناظرتها:لين متى؟
ريحان:لين يفرجها ربي وانسى اللي صار
سما:هو اللي صار مو شوي بس فكري انك تحبينه
ريحان سكتت ولا ردت وسما تناظرها
-
جراح
ركب سيارته وشغلها وانتظر يناظر البيت
تنهد وهو يفكر مرت ايام ولا قابلها وتكلم معها
ارهقه التفكير وحرك رايح للاستراحه
وقف عند الاستراحه وجاه اتصال
اخذه ورد:يالله حيي النسيب
عماد ابتسم:الله يحييك شلونك؟
جراح؛نسأل عن احوالك!
عماد:كل خير
جراح:امرني
عماد:تكلمت مع كوثر وتعدلت الامور بيننا والموعد على حاله
جراح ابتسم برضا:كويس حمدلله مبروكين
عماد:حبيت اخبرك وتعلم عمتي
جراح؛ان شاء الله اكيد
عماد:يالله نشوفك على خير
جراح ابتسم وقفل جواله ودخل الاستراحه
-
فارس
جالس وماسك قهوه بيده ويناظرها؛شفيك تناظرين كذا؟
فجر؛عايش بين هالشقراوات المفاصيخ !
ابتسم فارس وناظرهم حوالينه:مايهموني بعيوني وحده
ابتسمت فجر وصدت لقدام
وفارس ناظرها:هالمره بنتزوج؟
فجر هزت كتوفها:ظني اي
فارس:وليش واثقه؟
فجر؛هالمره ابوي ما بيقول شي ومتأكده
عقد حواجبه فارس:ليش؟
فجر ناظرته؛ابوي مخبي شي بالحوش وانا متأكده
فارس لف لها بجسمه:شدراك؟
فجر:زوّج جراح لريحان عشان ماينباع البيت
فارس:جراح تزوج؟
فجر ضحكت:محد قالك؟
فارس هز راسه بالنفي
فجر:ومدري وش مخبي بس هددته عشان ياخذني معك
فارس :معقوله؟ وش بيكون !
فجر؛خبري خبرك
فارس ابتسم؛زين لقينا مخرج لاني تعبت خمس وخمسين مره بتصك
فجر ابتسمت؛استاهل
فارس ابتسم لها؛اكيد
-
جراح
فتح الباب وانصدمت من شافها صاحيه
ناظرته ريحان وصدمته على وجهه
قفل الباب وضحك؛من وين طالعه الشمس ؟
ريحان؛بتكلم معاك كنت انتظرك
جراح اخذ نفس براحه وتقدم لها:كويس انك فكرتي تتكلمين لان وضعنا ما يعجب العدو
ريحان عقدت حواجبها؛اي وضع؟ ابي السوق
جراح بردة فعل سريعه:هاه!
ريحان؛ابي السوق ناقصني اشياء
جراح:وانتظرتيني عشان كذا؟
ريحان هزت راسها وجراح ضحك بصدمه
وهز راسه ورجع ناظره:منتي ملاحظه ان بيننا مشكله ولازم تنحل
ريحان:عاجبني الوضع كذا ماردي ارجع انخذع من جديد
جراح:ريحان اعقلي صدق وكبري عقلك خلصنا
ريحان:ماينغفر والله ماينغفر عن زلتك
جراح تقدم لها بهدوء:كنت مغرم
هدأت ملامح ريحان وجراح كمل بهدوء:كنت مغرم واحبك ما كان ودي تغيبين عني ثانيه لدرجة اني فكرت اصورك
ريحان نزلت راسها بتوتر
وجراح كمل:كنت انام على فيديوهاتك واقوم عليها من حبي لك
ريحان اخذت نفس ورفعت راسها له:كانوا يعاتبوني ويقولون عني مخفه انت شفت وش كان بيسوي ابوي! كان بيذبحني حط البارود على راسي
جراح:وانتي شفتيني وقفت قدامه وسويت المستحيل عشان لا يصير فيك شي
سكتت ريحان ونزلت راسها وجراح كمل:اذا انتي بنظر اهلك غلطانه فأنا بنظر اهلي بعد غلطان
ريحان:بس انت ماعليك لوم انا اللي كنت اترقص لك
شاف ردة فعلها حزينه وتنهد:طيب متى تبين السوق؟
ريحان ناظرته بهدوء وصدت عنه وقامت مشت للحمام
تنهد جراح ومسك راسه بقوه
-
فجر
واقفه جنب راشد بالمحكمه لحالهم
تاركين عبدالعزيز تعبان من السفر بالفندق
دخل القاضي ولف فارس لفجر يناظرها
وابتسمت له تريحه وصد لقدام
دخلت عايلة سابين وناظرت فجر اللي تناظرها بحده
فتح الملف القاضي وبدأ يقرا القضيه
وتسدد المبلغ كامل واعلن العفو لفارس
وقدرته للرجوع للسعوديه
ابتسمت فجر براحه ووقف فارس بعد خروج القاضي
وناظر سابين تناظره ومشى لفجر وراشد
ابتسم راشد وحظنه:زين حمدلله
فارس ناظر راشد:مشكور راشد
راشد:ماسويت شي هذا ذهب فجر اللي كفى
فارس ابتسم وفجر ناظرتهم:احنا اهل مافيها تكاليف
فارس همس وابتسم:ياليتنا نصير اهل
ابتسم راشد وناظر فجر اللي مبتسمه


هاجر جوده متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 01:56 AM   #28

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

القسم الخامس والعشرون
-
عبدالعزيز
تعبان من السفر ولامتعود على نومة الفنادق
دق على راشد وجاه راشد وفتح له
ناظر وجهه راشد:تعبان يبَه؟
عبدالعزيز هز راسه :اسمع احجز لي رجعه
راشد:خلنا نحجز سوا ونرجع
عبدالعزيز:مافيني ارقد هنا اكثر
راشد تنهد:طيب لا تتعب نفسك بروح واشوف
خرج راشد وتافف ومشى لغرفته
فتح الباب ولفت له اماني:شفيه؟
راشد:تعبان يبي يرجع
انصدمت اماني ووقفت:لا تكفى راشد
راشد:وشو لا ابوي تعبان وبنروح
اماني:راشد خلنا نقعد اكثر تكفى
راشد:من يدفع لنا تذاكر لوحدنا!
اماني تافف وهمست:راشد تكفى مابي ارجع
ناظرها راشد بضيق وغمض عيونه ثواني:وش اسوي؟
اماني جلست وناظرته:لو كنت متوظف ما كان احتجت ابوك يحجز لك
راشد:رجعنا لنفس الموال راعي غنم وراعي غنم خلصنا
اماني:راشد شوف نفسك شوف جوالك وشكلك ولا كأنك ساكن بنفس عصرنا
راشد سكت واماني كملت:وانا واثقه ان زوجها ما يشبهك ابد
ناظرها راشد بهدوء واماني تنهدت على حالهم ووقفت تاركته لحاله
-
جراح
صحى من صقعة الدولاب ولف ناظرها
تافف من شافها تتطبق ملابسها:يالله صباح خير
ريحان:اي صباح شوف الساعه
جراح اخذ جواله وناظر الساعه 1:14م
انسدح على ظهره:صحيني المغرب
ناظرته ريحان بضيق وهمست؛مابتوديني؟
فتح عيونه بنعاس وهمس:العصر صحيني
تنهدت ريحان وجراح فتح عيونه بتفكير ولف لها
ناظرها وتكلم بهدوء:قومي البسي
ريحان:الحين؟
جراح:نتغدى ونروح السوق
ابتسمت ريحان بهدوء وهزت راسها ومشت تلبس
-
كوثر
صحت على رنة جوالها واخذته وردت بنعاس:هلا
ابتسم بحب كبير:نايمه العروس؟
فتحت عيونها كوثر وتثاوبت:اي
عماد:اجل يالله قومي بمرك وانا طالع من دوامي
عقدت حواجبها كوثر:داومت الجمعه؟
عماد:كل يوم يداوم زوجك ياحبي
ضحكت كوثر:اي واضح اني بعيش لوحدي
عماد ابتسم:عندي اجازه شهرين
كوثر ابتسمت:طيب بقوم البش
عماد:لا تفطرين جايب معاي دونات
كوثر ابتسمت وقامت:طيب
قامت من سريرها ولبست عبايتها
خرجت من الغرفه ومشت للصاله وباست راس الهنوف
الهنوف:على وين؟
كوثر جلست؛عماد بيمرني
الهنوف:متى بتجلسين معي نجهز للزواج؟
كوثر هزت كتوفها؛جهزي انتي كل شي عادي
الهنوف:لازم تكونين موجوده
كوثر ناظرتها:وين العرسان؟
الهنوف رفعت كتوفها وصدت للتلفزيون
دخل جراح وريحان وراه لابسه عبايتها:سلام عليكم
ناظرتهم كوثر والهنوف ردت السلام
جراح:امي بنطلع نتغدى تجين؟
الهنوف:شبي اجي
جراح:تتمشين
الهنوف:لا روحوا انتوا
جراح ناظر كوثر:انتي رايحه؟
كوثر هزت راسها:عماد جايني
جراح هز راسه وناظر امه:توصين شي امي؟
الهنوف هزت راسها بالنفي وخرجوا
كوثر ناظرت جوالها ولفت للهنوف:مع السلامه امي
الهنوف:مع السلامه
مشت كوثر وطلعت وناظرت جراح واقف مع عماد
ركبت السياره وريحان في السياره تناظر عماد
همست بقهر:وعليه عليك ياراشد
مشى جراح وهو مبتسم وركب وحرك السياره
اخذت نفس ريحان وجراح ابتسم
-
راشد
ناظرته اماني بحده وهي تتطبق ملابسها
همس لها بضيق:اسف
ناظرته اماني وناظرت نظراته الحزينه
راشد:ادري اني متعبك واني مقصر واني ما استاهلك ابد بس هذا حالي لو بيدي والله اسوي لك كل شي تبينه
اماني:اقنعني ان لو زوجتك كوثر ما بتسوي اللي تبي؟
راشد تنهد وصد براسه:خلاص تكفين كل شوي هالسيره حتى اللي يبي ينسى ما ينسى
اماني مشت وجلست جنبه وناظرته:ابيك تكون احسن من الكل ابي اشوفك احلى من الكل راشد اهتم بهندامك وكلامك
راشد ناظرها بهدوء واماني ابتسمت:انت حلو بعيوني وابيك حلو بعيون الناس
ابتسم لها راشد واماني رفعت يدها على خده:ودقنك لا يطول
هز راسه راشد واخذ نفس وتكى براسه بحظنها
وغمضت عيونها بحب اماني وحظنت راسه بصدرها وهي مبتسمه
-
جراح
في السوق يمشي وراها ويناظرها مبتسم من حركاتها
وقفت عند محل ساعات وناظرت الساعه من القزاز
همست وهي تناظر لمعتها؛حلووه
تقدم لها جراح وضحك:16 الف
لفت له بصدمه :ليه؟
جراح:وش ليه كدا الساعات اقل شي 600
بققت عيونها ريحان وحطت يدها على خدها وهي تناظر المحل
همست بقهر:والله لو انها ساعة يوم القيامه
ضحك جراح بصوت عالي ومشت قبله بالمحل
دخلت وهي تنقي لها ملابس ولف جراح ناظر البنات مع امهم
وعرفهم ياما وصلهم اسواق ومطاعم مع خالته
ابتسمت له خالته وتقدمت:شلونك جراح؟
ابتسم وسلم عليها ولفت ريحان من بعيد باستغراب
وطلت على البنات وتقدمت لجراح
ام رنا عقدت حواجبها وناظرت ريحان جنبه:من ذي؟
جراح بلع ريقه وناظر ريحان ورجع ناظرهم:ريحان
رنا تقدمت ورا امها وهي تناظر ريحان
وخالته عقدت حواجبها:نقلتوا المدينه؟
ريحان ناظرت جراح وسكوته وناظرتها:لا انا سكنت مع عمتي الهنوف
ام رنا:ليش بتكملين دراسه؟
ريحان:لا ابد بيت زوجي
لفت خالته بصدمه عليه وجراح يناظرها همس:كل شي صار بسرعه
ام رنا:شدعوه عليها الهنوف تدق تتعذر
جراح ناظر ريحان ورجع ناظرها؛علي انا اللوم والا امي ما كان بيدها شي
ام رنا:ماعليه مبروكين كلامي مع الهنوف
مشت وتركتهم وريحان ناظرتها وهمست:شدعوه عليها هي كل ذا عشان ماعزمتها
جراح:خالتي قريبه من امي وعيب تشوفنا بالسوق ولا عندها خبر
ريحان ناظرته وهمست؛هذي ام رنا؟
جراح ناظرها ولارد وريحان هزت راسها وطلعت من المحل
-
الطياره
يطل من بين الكراسي ويناظرها تجلس جنب ابوها ورا
يبتسم بين اللحظه واللحظه ويلف قدامه
كرر المره وناظر راشد يطل من وراهم يضحك
واماني جنبه تناظره ضحك فارس ورجع راسه على ورا
لف راشد لاماني وضحك:مهبول
اماني ابتسمت:راشد
لف وناظرها واماني بهدوء:لو بعد هالوقت اللي عرفتني فيه وانعاد الزمن ترجع توافق !
راشد هز راسه:انا ماعرفتك من قبل ولا وافقت عشانك انتي لاني ماكنت اعرفك
اماني هزت راسها:يعني بعيد عن اللي صار ترجع تختارني؟
راشد تكى براسه وناظرها؛انتي تختاريني؟
ابتسمت اماني وابتسم راشد من ابتسامتها ولاردت عليه
-
فيحان
انتظر عن البيت وهو يناظر ساعته وناظر سيارة جراح
نزل وناظره جراح ولف لريحان:ادخلي
مد لها المفتاح ونزلت ريحان باغراضها
ونزل جراح وقفل سيارته؛ارحب
فيحان صافحه:كيف الحال!
جراح؛بخير اقلط حياك
فيحان:لا والله مستعجل جيت سألت وقالت الوالده انك برا
جراح:اي والله امرني
فيحان:بغيت من وقتك كثير اذا تسمح
جراح عرف الموضوع وهز راسه:طيب ابشر متى اجيك؟
فيحان:بيتي يرحب فيك تعال وتلقاني ان شاء الله
جراح هز راسه وابتسم:على خير حياك
فيحان:لا والله مستعجل يالله سلام
مشى لسيارته فيحان وجراح دخل البيت
مشى لامه وناظرته الهنوف:مكثرين
جراح اخذ نفس وجلس وتكلم بهدوء:ناقصها كثير
الهنوف ماتكلمت وجراح بلع ريقه وهمس:شفت خالتي
الهنوف عقدت حواجبها وناظرته؛خالتك! وين؟
جراح:بالسوق مع بناتها
الهنوف غمضت عيونها وتنهدت؛لا حول ولا قوة الا بالله اثاريها ماترد علي عشان كذا
جراح؛امي انا اقول شوفي يوم واعزمي كل اللي يعزونك وخلصينا
الهنوف:متى اعزم واختك بتتزوج قريب؟ مايمديني اجهز لاستقبال زوجتك والا لكوثر اختك!
جراح:شوي شوي مايحتاج كلافه عزيمه صغيره لو نهاية هالاسبوع بالبيت
الهنوف:اي بيت جراح وين يكفيهم بيتنا يبي لنا استراحه
جراح عقد حواجبه؛امي بتعزمين انتي الجماعه كلهم!
الهنوف:ماتدري عن شي انت يبي لك رجال وحريم اصلاً
جراح؛لو دريت سويت زواج وخلصنا
الهنوف:روح روح خلني اشوف وش اسوي بخالتك
جراح هز راسه ومشى وفتح باب غرفته ووقف محله
من ناظرها واقفه بفستان تستعرض شكلها قدام المرايه
البسمه تغمر وجهها وشعرها متناثر على وجهها باهمال
ماسكه بيدينها الفستان وتناظر شكلها برضا
ابتسمت وناظرته بفرحه تغمرها:قلت بيطلع حلو
ابتسم ابتسامه هاديه وهو يقفل الباب:كل شي يحلى عليك
ريحان ناظرت الاكياس بالارض وجلست وهي تطلع كل شي
وجراح جلس وهو يناظرها تطلع الملابس
ريحان همست وهي تناظر الملابس:فرحتي بالملابس اكثر فرحه فرحتها من يوم تزوجت
جراح ابتسم:مشكوره
ريحان ناظرتها ورفعت كتفها ولفت له بجسمها
:بزواج اختك بيتكلمون علي الناس لين يقطعوني هذا اذا ما انتشرت سالفة زواجنا
جراح بهدوء:سالفة زواجنا!
ريحان:احد يتزوج كذا؟
جراح:صح عليك احنا مختلفين اجل في احد يحبك هالقد؟
ريحان سكتت وهي تناظره وصدت للملابس
مشى لها وجلس بتعب جنبها على الارض
وناظر الملابس ورجع ناظرها:متى خلاص والله اني تعبت
ريحان وهي تطبق الملابس بيدينها:ما اشوف فيك تعب كل يوم ماتجي الا انصاص الليالي
جراح:اي لو تشوفيني مالي اصحاب اروح استراحه مع اللي معي بالدوام ولاني مندمج معهم ابد
ريحان:وش غاصبك؟
جراح:انتي ، مابي نتهاوش ولو جلست ادري بيصير بيننا قيل وقال
ريحان نزلت عيونها بهدوء وسكتت
جراح:كل شي يتعدل اهلك وامي بس ابدأيي فيني وعدلي الحب اللي وقف بيننا ووقف لحظة الريحان اللي انزرع وسط هالوجه وقف لحظة مابانت بملامحك الحب
ريحان وهي تناظره بضعف بلعت ريقها وبان عليها
ابتسم جراح ومد يده لها ومسك يدها وريحان ناظرت يدها
ريحان همست:بكمل جامعه
عقد حواجبه وتكلم بهدوء:كل ما تشوفيني مسترسل معك تطلبين شي!
ريحان سحبت يدها بهدوء:اللحظه مره مابي افوت حلم من احلامي
جراح سكت وطال سكوته وناظرته ريحان بتوتر
ناظرت نظراته وبللت شفايفها؛وش فيك؟
جراح؛ما كان حلمك ترقصين!
ريحان ضحكت بهدوء:ذاك اول معدني محركه شي بجسمي اعتزلت المهزله اللي كنت فيها
جراح؛ما كانت مهزله كانت حاجه فوق الجمال
-
فارس
وطت رجله على ارض السعوديه وحس بالانتماء
بعيد عن الغربه وقبضة القلب اللي كانت تجيه خارجها
ابتسم ابتسامه هاديه لفجر اللي تناظره ورجع ناظر
ساري اللي يمشي بخطوات سريعه وعينه بعين اخوه
ميل راسه فارس بنظرة عتاب وساري ركض لحظنه
ضمه وفارس تنهد وحظنه وساري همس بضيق
:مجبور يا اخوي سامحني تكفى
فارس ناظره وهز راسه؛معذور اهم شي اني شفتك
ساري:امي تنتظرك ومن يوم درت انك جاي انهبلت
فارس ابتسم:امش اجل
لف ساري لعبدالعزيز:حياك ياخال
عبدالعزيز بتعب:لا لا ودوني بيتي
راشد هز راسه لساري:ماعليه مره ثانيه
ساري:يالله بالسلامه ان شاء الله
مشى ساري وفارس حاط يده على كتفه ويمشي معه
وقف فارس للحظه والتفت وراه وناظرها تناظره
ابتسم براحه ورجع طلع برا المطار
-
بعد مرور يومين
فجر
دخلت بالغدا المجلس واخذ نفس عبدالعزيز
البتول:انت تعبت هناك وانا تعبت هنا
عبدالعزيز:ياشيخه توبه افارق الديره
فجر لبست نعالها بترجع وناظرت السياره
تدخل الحوش رفعت شيلتها على وجهها
وهي عاقده حواجبها وقف عند البيت وفجر تناظر
ونزل منها فارس وابتسمت بحب
ومن ناظرها ابتسم وتقدم لهم
ناظرها وبهدوء:شلونك؟
فجر ابتسمت:اسأل عن احوالك
فارس ابتسم وقاطعه وقوف البتول:حياك فارس
مشى ودخل:سلام عليكم
عبدالعزيز نزل راسه ولارد
سلم على راسه فارس:جايك اكمل الخمسين ياخالي
البتول ناظرت عبدالغزيز وفارس جلس
اخذ نفس:محد بقى الا انا ما اخذت اللي ابيها وانا الوحيد اللي ما اخذتها غصب عنك او هددتك بصورها
البتول صدت بهدوء وعبدالعزيز ناظره
فارس:انا الوحيد اللي خطبتها منك مره ومرتين وست وخمسين مره
سكت فارس ينتظر منه كلمه بس ماتكلم عبدالعزيز
فارس:خالي
عبدالعزيز:كم مره بتقعد تطلبها مني؟
فارس:لين اموت وكان فيني شده بطلبها منك،بصك المليون مره بس توافق
عبدالعزيز:مابي اصير ظالم وماني عادل
فارس ابتسم وعبدالعزيز ناظر البتول ورجع ناظره
وهز راسه:هالمره جاك ماطلبت
نزلت دموعها وهي واقفه عند باب المجلس عاضه طرحتها
وتحاول تمسك فرحتها ودموعها تنهمر بغزاره من الفرحه
ابتسم فارس ولا شالته رجوله يقوم يسلم على عبدالعزيز
نزل راسه وغمض عيونه بامتنان لهاللحظه
ياما تمناها وانتظرها كثير وحلم فيها
-
جراح
واقف عند البيت وينتظرهم يفتحون
فتحت له عامله ودخل بارتباك وجلس بنص البيت
سمع صوت وراه ووقف وناظره واحد من عيال فيحان
:هلا بجراح
جراح ابتسم وسلم عليه:شلونك؟
جلس قدامه:حمدلله الوالد شوي ونازل لك
جراح هز راسه ودقايق نزل فيحان وابتسم
:هلا بجراح يالله حيه
جراح وقف وسلم عليه وفيحان ابتسم له:جيتك تعني لي والله
جراح جلس وفيحان جلس قدامه جنب ولده
جراح ابتسم:امرني
فيحان ناظر ولده ورجع ناظر جراح:بغيت البيت
سكت جراح وناظرهم وفيحان كمل:البيت عجبني وعاجب عيالي والسعر اللي تبيه بتاخذه ولاول مره ما ادخل بسوم
جراح ظل يناظرهم وهو ساكت ويفكر
-
راشد
ابتسم ودخل البيت وقفل الباب
رفعت راسها اماني:شفيك؟
راشد مارد عليها وجلس وضحك بهدوء
واماني تراقبه باستغراب
راشد ناظرها:فارس ماعاد فيه عقل
اماني عقدت حواجبها:ليه؟
راشد؛عشانه بياخذ فجر
اماني ابتسمت؛ماشاء الله اخيراً
راشد ناظر الفراغ وهمس:معقوله كذا يصير بالواحد اذا اخذ اللي يبيها!
اماني ناظرته وصدت لقدام:واكثر
راشد لف لها يناظرها واماني هاديه تناظر الفراغ
همس:تجين معي؟
اماني لفت له وعقدت حواجبها:وين؟
راشد:المدينه
اماني سكتت بهدوء وناظرت راشد:بتاخذني معك تشوفها؟
راشد عقد حواجبه:اشوف من؟ قلت لك نغير جو ماقلتها عشان اشوف احد
اماني ناظرت ملامحه ورفعت كتوفها؛بكيفك
راشد:اذا ماتبين بطلنا احسن بعد
وقف بيطلع ووقفت اماني:الا ابي واكيد ابي اي مكان غير هنا ابيه
راشد ناظرها وطلع وقفل الباب نزل من الدرج
ومشى بيروح للمجلس وناظر دواس اللي يركض بسرعه له
ابتسم وانحنى له يمسح عليه ودواس يلهث
سكت وناظر البيت وراه مقفله ابوابه وهمس:ماهي ابواب البيوت اللي مقفوله بوجهي وابواب حبها بعد
لف وناظر دواس وابتسم:يالله تساهيل
قام وترك دراس ومشى للمجلس
-
جراح
:بس البيت ماهو للبيع
فيحان:ادري انكم رجعتوا بكلمتكم بس انا ملزم
جراح بلع ريقه:هي السالفه ماهي بيدي بيد عمي
فيحان:وعمك شعليه! البيت لك انت واختك
جراح:عمي مازوجني بنته الا شرط ما ابيع البيت
فيحان عقد حواجبه:تزوجت؟
جراح هز راسه وفيحان ابتسم؛افا والله عريس ومادريت
جراح ابتسم وفيحان ناظره؛بكره معزوم عندي انت واهلك وعشاكم عندي
جراح:لا الله يكثر خيرك
فيحان:لا تردني بالعشاء على الاقل
جراح ناظره؛بطلت من البيت!
فيحان ضحك:الاثنين لا تردني فيها
جراح تنهد وسكت بتفكير ثواني:والله ما ادري شقول بس اتركني ادبرها
فيحان؛ولا تنسى عشاكم بكره عندي
جراح ابتسم:ابشر يالله كثر الله خيركم
فيحان وقف وسلم عليه:نشوفكم على خير
جراح طلع من البيت وركب سيارته
ولا يدري كيف يقول لامه البي بتفرح من الوناسه
وكوثر اللي ماظنته بتوافق تبيع البيت
-
ريحان
دخلت الصاله وجلست بعيد عن الهنوف ولا تكلمت
اخذت نفس الهنوف:بنسوي استقبال فيك
ناظرتها ريحان والهنوف كملت:شي يسوى وبعزم الكل
ريحان ما تحرأت تتكلم ابد
ودخل جراح على كلمتها:ابيك تشوفين لك شي زين تلبسينه روحي مع كوثر وخليها تنقي لك
ريحان رفعت نظرها لجراح وجراح عقد حواجبه
:شدعوه كوثر تروح معها تنقي لها؟
الهنوف ناظرته:ابي شي يشرف يكفي اني ماسويت زواج لك مابيها تروح بأي شي
ريحان نزلت عيونها وبلعت ريقها بربكه
وجراح تكى بظهره:تعرف تلبس هي ما يحتاج تروح مع كوثر
الهنوف باصرار:جراح لا تتدخل حنا حريم وادرى خذها مع كوثر
ريحان ناظرتهم وشدت على اسنانها بقهر
وجراح ناظرها ولف للهنوف:طيب
وقفت ريحان ومشت داخله الغرفه ولحقها جراح
لفت له وهمست بقهر:وش قصدها يعني؟
جراح قفل الباب:قصدها بوش؟
ريحان؛اني لحجيه ما اعرف البس؟ خايفه افشلهم!
جراح عقد حواجبه:شدخل هي تبيك تطلعين حلوه وتشرفين بس
ريحان؛على اساس الحين ما اشرف؟
جراح تنهد وجلس:على قولت امي سوالف حريم
ريحان مشت له وتقدمت له:جراح تقولي اني ما اعرف البس صح اني جايه من الديره بس ترا اعرف لو ابوي عطاني مجال اشتري اللي بخاطري بعرف البس
ابتسم جراح لها وتكى بيدينه على ورا وناظرها واقفه
:غلط الاصح انتي لو تلبسين اللي تلبسينه حلوه
ريحان صدت بحده؛مو وقتك ابد
جراح تنهد واعتدل بجلسته:طيب نروح انا واياك ونقي اللي يعجبك ماعليك من امي
ريحان ناظرته:على اساس كوثر حلو ذوقها تقولي روحي معاها؟
جراح فرك عيونه:براحتك سوي اللي يعجبك
ريحان زمت شفايفها بتفكير ولفت له:ابي اروح لسما اختي
رفع نظره وعقد حواجبه؛اليوم؟
ريحان هزت راسها وجراح اخذ نفس وهز راسه:ابشري
ريحان:متى توديني؟
جراح:متى مابغيت
ريحان:الحين
جراح هز راسه ومشت بتلبس وناداها باسمها:ريحان
اخذت نفس طويل كيف اسمها تحسه مختلف على لسانه
لفت له وابتسم بربكه:معزوم بكره عند واحد وابيك تجين معي
ريحان عقدت حواجبها:من؟
جراح:اللي بغى البيت عزمني وباخذك معي
ريحان تكتفت ورفعت حاجبها:اخاف افشلك مامعي شي زين
جراح ابتسم لها:كل شي يزين عليك
سكتت ريحان ومشت للحمام وتركته بالغرفه ينتظرها



هاجر جوده متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 01:57 AM   #29

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

القسم السادس والعشرون
-
سما
اول مارجعت من الجامعه
انسدحت بتعب ودخل ساري وهو يلبس بوته:جراح جاي
سما ناظرته:وين؟
ساري:جايب ريحان وجايين وانا بلحق على محاضرتي
سما:وين ساري تخليني فيني نوم تعبانه
ساري:عاد اختك وش اسوي انا؟
سما تاففت:يالليلك ياريحان
سارس:يالله مستعجل باي
مشى وخرج من الشقه بسرعه وسما وقفت بتعب وكسل
ودقايق دق الجرس وفتحت الباب وابتسمت:هلا
جراح؛شلونك سما؟
سما:تعبانه
جراح ابتسم:يالله ماعليه ريحان بامانتك انا طالع
ناظرته ريحان وصدت وسما هزت راسها ودخلت
قفلت الباب سما وناظرتها:احد يجي هالوقت؟
ريحان جلست بالصاله على الكنبه وتاففت:انا لحجيه؟
سما جلست وحطت يدها على خدها:وش صاير؟
ريحان:عمتي الهنوف تقول عني لحجيه
سما تثاوبت:ليه وش صاير؟
ريحان:تقول بتسوي استقبال وتبيني البس شي يشرف
سما هزت راسها:طيب؟
ريحان ناظرتها وناظرت بجامتها:سما انتي اكيد تعلمتي من الجامعه خليني اطلع حلوه تكفين مابي اكون اقل وحده بينهم
سما ابتسمت وتكت بيدها:انتي حلوه من غير
ريحان:جاني جراح الثاني
سما ضحكت:ياخي جراح مسكين الضحيه
ريحان:لا ياحبيبتي انا الضحيه الحين خلينا منه تجيني تلبسيني؟
سما ضحكت:اروح معك السوق وننقس سوا
ريحان:طيب بكره
سما تاففت:وشو بعد؟
ريحان؛بياخذني جراح معه لبيت صاحبه
سما ابتسمت:اوه بتكونين علاقات
ريحان:ساعديني وش البس
سما:روحي اليوم السوق مع جراح وصوري لي وانا اقولك
ريحان:مو تسحبين تكفين
سما:لا والله بسهر عشانك
ريحان تنهدت وسما ناظرتها:متى بتشترين جوال تتواصلين مع الناس
ريحان هزت كتفها وسما تكلمت بهدوء:اليوم كلميه
ريحان:فشله
سما:كيف بكره يدق عليك عند الناس؟
ريحان تنهدت وسما ناظرت عبايتها:وغيري عبايتك ذي محنا بالديره ترا
ريحان هزت راسها وسما ناظرت شعرها؛ليتك تشوفين شعور البنات والوانها بالجامعه
ريحان مسكت شعرها:عاد الا شعري شوفيه متغذي يلمع
سما:ادري يلمع بس ماودك تغيرين لونه؟
ريحان زمت شفايفها وسما ابتسمت:تكفين ريحان وربي اتخيلك حلوه زي بنات الجامعه
ريحان ابتسمت:تتوقعين اصير حلوه صدق؟
سما؛والله ما تحتاجين الا اهتمام والا الملامح ذبّاحه
ضحكت ريحان وسما ابتسمت لها
-
فارس
:امي ابي العرس بالمدينه
زهور عقدت حواجبها:نعم؟
فارس:انا ابيه بالمدينه مابيه هنا كني في العصر الجاهلي
زهور ابتسمت:فارس ترا منت اول واحد تتزوج؟
فارس ابتسم:بس اخذت اللي ابيها
زهور تنهدت:ماظنتي يوافق خالك
فارس:وليه؟ انتي اقنعيه والا مايحتاج فجر تكلمه
زهور:بيسمع كلام فجر يعني؟
ابتسم فارس:اي اكيد
زهور رفعت كتوفها وفارس وقف:بشوف فجر واجيك
زهور:لا تتاخر
قام فارس بسرعه ومشى للبيت ودق الباب وانتظر
والبسمه على ملامحه من سمع الخبر وموافقة خاله
فتحت الباب فجر وابتسمت له بحب:هلا
فارس تكى على الباب:ابي عرس كبيير
عقدت حواجبها فجر بابتسامه وهمست:وين؟
فارس:بالمدينه
فجر انصدمت واعتدلت بوقفتها:ليش؟
فارس:نستاهل نتزوج بمكان احسن من هنا
فجر رفعت كتوفها:مدري فارس
فارس:مو تقولين يمديك تقنعين خالي!
هزت راسها فجر ورفع كتفه فارس:خلاص
فجر اخذت نفس:مالي خلق مشاكل
فارس:مافي مشاكل فجر يحقنا لنا نتزوج بمكان احسن
فجر سكتت وهي تناظره وفارس ابتسم:موافقه!
ابتسمت له فجر وهزت راسها:بشوف
-
جراح
اخذها من البيت وحرك
جراح:كيف انبسطتي؟
ريحان؛متى تشتري لي جوال؟
جراح عقد حواجبه ولف لها:جوال؟
ريحان هزت راسها؛اي كيف تتواصل معي لو بغيت؟
جراح ضحك:سما املت عليك صح؟
ريحان؛ابي جوال وابي السوق
جراح عقد حواجبه:وليه امس ريحان كنتي بالسوق خميتي الزين والشين
ريحان رفعت حواجبها:اها يعني ملابسي خايسه؟
تافف جراح وناظرها؛طيب بس مو اليوم
ريحان:اليوم بكره مو بنروح عند صاحبك؟ اليوم اجل
جراح شد على يده وهز راسه وريحان ابتسمت بانتصار
-
يوم جديد
ريحان
انتظرت سما وهي جالسه على اعصابها
لين سمعت صوت الجرس وطلع من غرفتها
سمعت صوت سما تسلم على الهنوف وانتظرتها
دخلت سما وناظرت ريحان معصبه وابتسمت:بسم الله
ريحان:لا بدري بدري شوي ويجيني جراح
سما:عندي كلاس طيب شسوي
ريحان عقدت حواجبها وسما مسكتها؛تعالي يمديك وريني وش شريتي؟
ريحان ابتسمت:شوفي جوالي
سما ابتسمت:واو مرره يجنن ريحان عليك بالعافيه
ريحان هزت راسها وهي تناظره
سما:وريني الملابس
ريحان طلعت الملابس ووراها سما وسما تنقي لها وتسولف
ريحان لبست وهي تناظر شكلها
سما:راشد بيجي قريب هو واماني
ريحان ناظرتها:وين؟
سما:المدينه فارس وفجر شكلهم بيتزوجون هنا
بققت عيونها ريحان ولفت عليها:فجر بتتزوج؟ احلفي !
سما رفعت كتوفها:انا زيك عرفت من ساري،غيري ماعجبني
تاففت ريحان وغيرت لبسها:راشد جاي هنا ليش؟
سما:مدري الله اعلم
ريحان ناظرتها؛تتوقعين عشان كوثر؟
سما عقدت حواجبها:ماظنتي ماشاءالله راشد تغير ماهو اولي
ريحان رفعت كتوفها؛مدري المهم كيف ذا؟
سما زمت شفايفها:حلو تعالي اسوي شعرك
-
راشد
هز راسه وهو يسمع عبدالعزيز:مابنطول هناك تسمع؟
هز راسه راشد:ابشر
عبدالعزيز:فجر بتركب راسها
راشد:توصي شي زود يبَه ؟
عبدالعزيز هز راسه بالنفي
راشد طلع وترك عبدالعزيز اللي مشى للبيت
دخل وناظر فجر تلم اغراضها ولا كنها تشوفه
وقف عندها وناظرته البتول:فجر
رفعت راسها فجر وبلعت ريقها بربكه
عبدالعزيز:اذا هذا حل انك تهددين ابوك! فهذا عقوق ومابتتوفقين بحياتك ابد انتي وخواتك ولا وحده قلبي راضي عليها
نزلت راسها فجر وهمست:وربي ماهو راضي يايبَه والله ماهو راضي
عبدالعزيز قرب منها:منتي ربي ترمين احكام
فجر ناظرت البتول اللي تناظرهم وسكتت بهدوء
عبدالعزيز ناظرها بحده وطلع من البيت
وفجر حز بخاطرها وكانت بتبكي هي الوحيده اللي صبرت بالنهايه هذا جزاها وهذي فرحتها
-
ريحان
لبست عبايتها بربكه وناظرت سما:والله ياسما لو تضحكين علي لاوريك
سما ابتسمت:وربي حلوه والله حلوه اطلعي خلصيني خل ارجع بيتي
ريحان اخذت شنطتها وجوالها وطلعت بالصاله
ناظرت جراح واقف وناسف شماغه:تعالي امي
الهنوف:لا وش ابي عند مرت فيحان روحوا انتوا
جراح لف لريحان وناظر عبايتها ونقابها وابتسم برضا
والهنوف هزت راسها براحه ورضا
جراح :يالله امي مع السلامه
الهنوف هزت راسها وطلع جراح وريحان وراه
ركب السياره وترك الباب مفتوح وشغل السياره
وريحان تناظر اللي قدامها وساكته
ناظرها جراح وتكلم بهدوء:تراها ماعندها بنات يعني بتقعدني انتي واياها لوحدكم
ريحان ناظرته وهزت راسها
جراح:اذا بغيتي تروحين كلميني
ريحان؛شفيك متوتر! تراني اعرف اسولف واتكلم
جراح ابتسم:كويس كنت بعلمك بس
ريحان؛مايحتاج
جراح هز راسه وهو مبتسم وقفل الباب وحرك
وقف عند البيت وناظرها وهي تلم اغراضها نازله
همس:ريحان
لفت وناظرته وجراح ابتسم وسكت
عقدت حواجبها ريحان ولفت له:شفيك جراح؟
جراح اخذ نفس وهز راسه بالنفي
وريحان ظلت تناظره ثواني ونزلت وقفل سيارته جراح ونزل
-
راشد
اماني:متى توديني السوق يعني؟
راشد ناظرها؛باقي على زواج فارس يمديك
اماني:لا زواج كوثر
راشد لف لها ورفع حواجبه:من قال بتروحين؟
اماني هزت كتوفها:مو بتروح! وانا بروح
راشد؛مايحتاج لا
اماني ناظرت نظراته اللي صدت عنها
راشد رفع راسه وناظرها؛شفيك؟
اماني هزت راسها وراشد وقف وهو يلبس شماغه
ويناظر جزمته ويلبسها فتح الباب وخرج
واماني نزلت راسها بهدوء وهي تفكر في راشد
باقي القليل على زواج كوثر كيف بتكون ردة فعله!
-
كوثر
واقفه بالفستان تناظر شكلها بالمرايه
والخياطه تقيس لها من الجوانب
اخذت نفس ودق جوالها ومدت لها الخياطه وردت
:هلا عماد
عماد:طولتي كل ذا فستان؟
كوثر:في تعديلات شوي
عماد:طيب يالله انا انتظرك برا
كوثر قفلت وغيرت ملابسها وخرجت من المحل
ركبت واخذت نفس:مدري كيف بتحمله اكثر من ساعه
ابتسم عماد ومسك يدها:يالله هانت كم يوم ان شاء الله
كوثر صدت لقدام وابتسمت وعماد يراقبها
وصلت للبيت ونزلت وحرك عماد
دخلت البيت وهي تسمع الهنوف تكلم وجلست جنبها
فصخت طرحتها وهي تسمعها:ابشري ان شاء الله
انتظرتها وقفلت ولفت الهنوف وابتسمت:فارس بيتزوج
كوثر عقدت حواجبها:من بياخذ؟
الهنوف:فجر
كوثر ابتسمت:قولي والله؟
الهنوف ابتسمت:اي والله بيتزوجون بالمدينه
كوثر بفرحه:واي حمدلله ياعمري مره فرحت لهم
الهنوف:شدعوه عليك فرحانه اكثر من زواجك
كوثر:مافي مقارنه ابد فجر تستاهل واخذت اللي تحبه
سكتت كوثر شوي والهنوف تكت بيدها؛وعماد انتي بعد تحبينه
كوثر هزت راسها وصدت عن الهنوف
-
ريحان
ابتسمت واخذت من يدها؛ارتاحي
مهره زوجة فيحان:مافيها تعب
جلست جنبها وابتسمت مهره:ماشاء الله توك عروس مابتسافرون؟
ريحان هزت كتوفها:مادري والله ماقال لي شي
مهره:انتي طول عمرك عايشه بالديره؟
ريحان هزت راسها:اي
مهره:ودرستي؟
ريحان:للثانوي
ابتسمت مهره:فيحان من وداني اشوف البيت ماقدرت اتحمل قلت يكملكم مره ثانيه طوب عمري ابي لي بيت بجبل وجو زين ومكان زين
ابتسمت ريحان:حلوه بس مو دايم
مهره:والله انها تسوى حياتي كلها هنا منجدك انتي؟
ريحان هزت كتفها ومهره همست:تكفين اقنعي زوجك يبيع البيت والله بخاطري فيه
ريحان:لهالدرجه مصّره؟
مهره ابتسمت؛اي والله شوفي انا ماجبت الا عيال واغلبهم مشاغيل ولحالي ودي اطلع بجو حلو واخذ عقلي البيت
ريحان:بس اهلي هناك وصراحه جيرتهم ماهي حلوه
مهره:وش علي منهم ابي البيت وبس
ريحان ابتسمت ومهره ابتسمت لها:تكفين تعالي لي دايم
ريحان ابتسمت لها براحه؛ابشري
-
بعد مرور ثلاث ايام
ريحان
بققت عيونها ولفت لسما:يامجنونه
سما صرخت بفرحه:وربي تموتين
ريحان ناظرت شعرها وابتسمت الكوفيره:اول مره تصبغين؟
ريحان بخوف ناظرت شكلها وبلعت ريقها
سما ابتسمت وهي جالسه على الكرسي وتقص شعرها
ريحان لفت لها:سما احسه مو حلو
سما:والله حلو تجنين،انا اللي احسني تورطت
ريحان؛ليتني قصيت زيك
سما؛لا ياويلك حلو كذا
ريحان:سما بكره زواج فارس وفجر صاحيه؟
سما ضحكت:والله انك حلوه ومع فستانك اللي شريناه تطلعين اوف
ريحان ابتسمت بربكه وهي تناظر شكلها
سما:كلمتي جراح؟
هزت راسها ريحان؛مشغول توصليني معاك؟
سما هزت راسها:اي اكيد ماعليك
ريحان لفت تناظر شكلها وابتسمت برضا بالنهايه
-
فجر
مع لجين بالسوق تناظر الملابس والمول ومذهوله
لجين ابتسمت؛يالله خلصي عشان يمدينا نرجع
فجر ناظرت لجين وابتسمت بتوتر:لجين خايفه تصدقين لو بالديره تزوجت احسن
لجين:وع بالله اسكتي كلمي ريحان شوفي حجزت لك لبكره في الصالون؟
فجر هزت راسها وطلعت جوالها الجديد وابتسمت
عندها ارقام كل خواتها وفارس ودقت على ريحان
وردت ريحان وهي بالسياره:هلا ياعروس
ابتسم ساري وسما ناظرته ولفت لريحان
فجر؛حجزتي؟
ريحان:اي ماعليك حجزت لا تشيلين هم
فجر:كويس متى جايه؟
ريحان؛سما بتروح بيتها انا بجيك الشقه
فجر تنهدت:طيب لا تتاخرين
ريحان:ابشري
قفلت وابتسم ساري:يافرحتهم
ريحان ابتسمت وسما همست:حمدلله جد
صدت ريحان للشباك واخذت نفس براحه
جاها اشعار وابتسمت من قرت الاسم وفتحت الرساله
"عسى جميل الوجه مبسوط؟"
انتظرت ثواني تتغلى وارسلت"وعسى مشغول البال في جميل الوجه ولهان!"
ابتسم جراح وتكى بظهره على مكتبه"للآخر"
ابتسمت بضحكه وجراح اخذ نفس وكتب"متى امرك بكره؟"
ريحان"يمكن اروح معاهم لا تتعب نفسك"
جراح"على راحتك"
انتظر دقايق ويناظرها تكتب وفجأه مسحت كل شي
وتافف وارسل لها"تبين شي!"
ريحان"سلامتك"
قفلت جوالها وناظرت الطريق وابتسمت
-
جالسه مع فجر بالشقه وفجر تناظرها
ريحان ضحكت؛شفيك؟
فجر:متوتره مابقدر انام
ريحان ابتسمت وجلست قدامها:مبسوطه لكم مررره لو تدرين
فجر ابتسمت وريحان مسكت يدينها؛شفتي كيف ربي عوضك بأحسن الناس فاللي تحبينه
فجر اخذت نفس براحه:حمدلله
ريحان ابتسمت:تتوقعين فارس وش يسوي الحين؟
فجر نزلت راسها وابتسمت بخجل وهزت راسها
ريحان لفت وناظرت فستانها جنب فستان فجر
وابتسمت وهي تسمك خصله من شعرها
-
فارس
يبخر بشته من تحت وساري يناظره:والله انهبل
زهور ضحكت وناظرت سما؛ليه مارحتي لخواتك؟
سما ناظرت ساري وساري ضحك:انا منعتها
زهور:وليه! كان خليتها تروح مع خواتها
ساري:وش تبي خلاص بكره تشوفهم
زهور لفت لسما اللي ابتسمت:تجهزت فجر ناقصها شي؟
ابتسم فارس ومشى لهم بالمبخره:عسى ناقص العروس شي؟
ضحكت سما:لا مو ناقصها شي
فارس :اكيد؟
ساري:اجلس اجلس كتمتنا بالبخور
فارس جلس:امي هذا ريحته حلوه ابيك تبخيريني فيه بكره
زهور ابتسمت:ابشر
ساري ضحك وهو يناظر فارس وفارس يناظر الساعه
:اوه مطولين لبكره
ضحكت زهور وساري ضرب جبهته؛مو صاحي والله
فارس ابتسم:عريس والله عريس
ساري:درينا عريس حتى انا كنت عريس لا حول ولا قوة الا بالله
فارس:انا غير انا بتزوج بقاعه وحركات ومعازيم
ساري هز راسه بأسف وزهور ناظرته:خالك ما جا؟
فارس:بيجي بكره قبل الزواج مايحب ينام الا بالديره
زهور:ما ادري وش يبي بالديره
ساري ناظر فارس اللي سهى وعقد حواجبه
-
يوم جديد
تمشي بكعبها بالقاعه وتناظر الطاولات مزينه بالورد والشموع
والدرج تفوح منه ريحة الورد اللي على اطرافه
تشرف على البخور والقهوه وترحب باللي يحضرون
وكأن فجر بنتها ماهي اختها وبس
ابتسمت برضا وناظرت سما جنبها ومسكت يدها بقوه
ولجين يدها على بطنها ويدها الثانيه ماسكه يد ريحان
مبسوطين باختهم وباليوم اللي تخيلوه وحلموا فيه
ابتسمت ريحان وفلتت يدينها ومشت لمهره زوجة فيحان
تعدت امها البتول وسلمت عليها بحب :هلا والله
مهره:وش هالزين ماشاء الله
ريحان ابتسمت:عيونك الحلوه شرفتي والله حياك
مهره؛وين امك خل ابارك لها؟
ريحان مشت معاها ومهره تمشي وراها
ريحان:هذي امي وهذي عمتي ام العريس
مهره ناظرت البتول وصافحتها:مبروك عليك
البتول هزت راسها:الله يبارك فيك
مهره:مبروك على خلفتك لهالبنات زينة الدنيا
ابتسمت ريحان والبتول هزت راسها ومشت مهره
جلستها بطاوله ريحان وابتسمت:انبسطي
مهره ابتسمت وريحان مشت طالعه الدرج
رافعه طرف فستانها وطالعه لفجر
دخلت الغرفه وناظرتها جالسه وحطت يدها على قلبها
:وه ياربي ما ابكي اليوم
فجر:تكفين ماني ناقصه توتر بروحي مخترعه
ريحان:وش هالزين تكفين وش هالجمال؟
فجر؛جو ناس كثيير؟
ريحان؛اللي نعرفهم
فجر اخذت نفس:خايفه
ريحان:شدعوه عليك فجر كنك ماتعرفين فارس يعني؟
فجر:لا تطرين اسمه تكفين
ابتسمت ريحان وهمست:اذا تبغين شي كلميني
هزت راسها فجر وطلعت ريحان وهي ترسم على وجهها بسمه
-
عند الرجال
فارس واقف جنب ساري وعبدالعزيز
يسلم على الناس ومبسووط وكأنه بحلم
اخيراً بينزف لحبيبته ورفيقة طفولته
لف لجراح اللي واقف مبتسم وابتسم له
نزل راسه راشد وكل مايناظر جراح يناظرها
صد بعيونه وابتسم لفارس وهو جالس
فارس همس لساري:متى ادخل؟
ساري:ماظنتي خالي يوافق
فارس:مو بكيفه بنزف وابي الكل يشوفني انزف لها
ساري ابتسم؛شكلك واثق؟
فارس هز راسه وابتسم:اليوم يومنا ياساري ولا خالي ولا غيره بيخرب علينا شي
ساري ضرب كتفه:الله يوفقكم يارب ويسعدكم
ابتسم فارس وصد للضيوف مبتسم وقلبه يرجف من الفرحه
-
قفلوا الانوار وسلطوا فلاش على مدخلها وشغلوا اغنيتها
وريحان وخواتها واقفين نهاية الممر ينتظرون خروجها
ضمت يدينها في بعض فجر وانفتح الباب
ومن ناظرت خواتها ابتسمت ابتسامه واسسعه
فرحتها بهاليوم حول خواتها فرحه كبيره وكانت حلم لها
نزلت بخطوات هاديه وهي تناظر الضيوف والقاعه
تحس انها بحلم ماهو حقيقه هاليوم
يوم تكون عروسه بعيد عن الديره وبمكان تزينه الورود
وعروسه للي حبته طفوله ومراهقه وعمرها كله!
تسمع غطاريف خواتها وراها يمشون ومبتسمه
وقفت بالكوشه وهي تمسك يدين خواتها مبتسمين لها
ريحان لفت لسما:بيدخل فارس؟
سما تتكلم باذنها من الازعاج؛يقول لساري بس مدري عن ابوي يوافق او لا!
فجر ناظرتهم باستغراب وابتسموا لها
لجين ناظرتهم:في شي؟
ريحان ابتسمت:لا اجلسي فجر
جلست فجر وهي مبتسمه وتناظر زهور واقفه وتدق بجوالها
ارتبكت بخوف وناظرت سما:وش صاير؟
سما جلست جنبها؛ابوي مارضي يدخل فارس
فجر ناظرتهم وحست بالغصه بحلقها ماتبي شي يخرب فرحتها
انتظرت وقت طويل والاغاني ورا بعض تشتغل
عينها على الباب وتحس بالخنقه تذبحها
ريحان تدق بجوالها وسما جنبها ولجين واقفه جنب فجر بتوتر
وثواني مشت سما بسرعه من الكوشه وفجر تراقبهم وهاديه
انقطع صوت الاغاني ورفعت راسها فجر بخوف
انطفت الانوار وتسّلط الكشاف على الباب
ارتبكت ولا قدرت توقف وريحان ابتسمت ونزلت هي ولجين برا
رجف فكها فجر وهي تناظر دخوله ومتوتره
وماهي الا دقايق يدخل بابتسامته على وجهه وراشد وراه
ابتسمت بحب وملت عيونها الدموع هذا حلمها
حلمها تشوفه ببشته ينزف لها ماقدرت توقف ورجولها مي شايلتها
ابتسم لها من بعيد وكأنه يطمنها وزهور اعتلت الكوشه
من شافته بالبخور بيدها وتغطرف وفرحتها مي سايعتها
ابتسمت فجر من وقف قدامها ومد كفه لكفها
وقفت قدامه وابتسم لها وهو يحرك شفايفه بهمس:ليش تبكين؟
هزت راسها بالنفي بتوتر ورجفه وحس ببرودة اصابعها بكفه
ابتسم وباس جبينها وتنهد براحه بعد متاهات الدنيا
وتعدد طلباته لها من الواحد الا الخمس والخمسين مره
صارت حلاله ومطلبه اللي تحقق صارت زوجته رسمياً
لف للناس وهو جنبها وابتسم لراشد اللي وقف جنبهم
وقفت ريحان جنب راشد وناظرها:شصار؟
راشد يتكلم باذنها:ابوي سوا لنا سالفه عند الرجال ودخلت مع فارس عشان يسكت بس
ريحان كشرت؛ياشينه بس يبي يخّرب كل شي
راشد سكت وريحان ناظرته بضيق وهمست:شلونك؟
راشد ماسمعها وهو يناظر فارس وفجر وهادي
نزلت راسها ورفعته بسرعه من لف لها وتكلم:شلونك؟
ابتسمت له وابتسم:عساك بخير؟
ريحان ابتسمت بحب:اسأل عنك!
راشد:حمدلله انا بخير
ريحان ابتسمت براحه وراشد ابتسم لها ولف عنها
-
مهره
عند باب العشاء تكلم
:جالسه ادور عليها بسأل زوجة ولدها واشوفها
فيحان:لا تطلعين من العرس الا وانتي مكلمتها
مهره:ابشر ابشر ماعليك
قفلت ومشت لريحان واشرت لها ومشت لها
ابتسمت:هلا امريني
مهره ابتسمت:اجل وين حماتك ام زوجك؟
ريحان ابتسمت:الحين اناديها لك
مهره:لا لا حشى انا اروح لها وينها؟
مشت ريحان وناظرت الهنوف جالسه وكوثر جنبها
من جلست ريحان وقفت كوثر ومشت عنهم بعيد
الهنوف:هلا والله شلونك يامهره؟
مهره ابتسمت:زينه وانتوا شلونكم اخباركم؟
الهنوف:حمدلله ماشي حالنا زين شفناك
مهره:والله بغينا نكون اقارب اكثر ونشتري البيت اللي والله اني وفيحان نحلم فيه
الهنوف ناظرت ريحان وتنهدت:بيني وبينك بغيته ينباع بس الشكوى لله
مهره:اجل زين يمديك تقنعين عيالك باللي خلقك يالهنوف اذا عندك معزّه لي كلميهم
الهنوف باستغراب:ابشري ان شاء الله بيننا كلام اكيد
ابتسمت مهره وناظرت ريحان:زين ما اخترت لولدك والله
ابتسمت لها ريحان والهنوف هزت راسها ووقفت مهره
-
كوثر
دخلت الغرفه وناظرت اغراض اهل العروس والهدايا
جلست بضيق واخذت نفس وغمضت عيونها
من شافته يدخل القاعه اليوم وشكله المرتب
شماغه وثوبه وشنبه حسته ماهو لها ابد ولا بيصير لها
فتحت عيونها من سمعت صوت الباب وناظرت اماني
دخلت اماني وقفلت الباب وانحنت للاغراض
طلعت عبايتها وهي ترد على جوالها:هلا ياعمري
راشد عقد حواجبه؛بتطولين؟
اماني:لا عادي اذا تبي نجلس جلست ماعندي مشكله
طلعت جوالها كوثر وهي تناظرها وتناظر جوالها
راشد:براحتك انتي ابوي بيرجع الديره وانتي مستحيل ترجعين اليوم ادري فيك
ضحكت اماني:مستحيل ولا تفكر نجلس يومين هنا افضل
راشد هز راسه؛طيب على راحتك
اماني:خلنا نروح اجل الحين تأخر الوقت
راشد:يالله انتظرك اجل
قفلت اماني ووقفت وهي تلبس عبايتها وناظرت كوثر
وابتسمت:انتي عروس قريب صح؟
كوثر ناظرت ابتسامتها وهزت راسها:ان شاء الله
اماني:عاد اعزمينا
كوثر بهدوء:اكيد
اماني اخذت جوالها وخرجت من الغرفه وكوثر
اخذت نفس بضيق وخرجت من الغرفه كلها
-
ريحان
جالسه مع سما ولجين بالغرفه
تاكل لجين وسما على جوالها
وريحان لفت لهم:اروح البيت والا اجي الشقه؟
سما ناظرتها:اي شقه ياحلوه مافيها احد لجين بتروح بيتها وانا ساري رفض
ريحان ناظرت جوالها؛ماودي اروح البيت
سما ابتسمت وناظرت لجين:مستحيه تروح
لجين ضحكت:تكفين منتي عروس لين الحين
ريحان ناظرتهم:ماني مستحيه بس ليش وصل اهله وقال اخذك لحالك؟
لجين نزلت الصحن من يدها؛ريحان فكينا بس اليوم اقولها قومي ارقصي مصري عيت
سما:اي نفسيه صايره منتي الاوليه
ريحان:تبت وكرهت الرقص خلاص
سما؛مسكين هالجراح يوم صرتي حلاله اعتزلتي الفن
ضحكت لجين وريحان ابتسمت ودق جوالها
ردت بهدوء:الو
جراح وهو بالسياره:خلصتي؟
ريحان:ايوا انتظرك
جراح:يالله انا برا
ريحان:طيب
قفلت جوالها ووقفت وهي تلبس عبايتها:مطولين بعدي؟
لجين:لا انا بطلع بعد
سما؛وانا بعد
ريحان:انتبهي للي ببطنك انتي تسمعين!
لجين ابتسمت وسما ناظرتها:اي صدق نبي حفيد
لجين:ابشروا اي اوامر ثانيه!
ريحان:اي انتي بعد انتبهي لدراستك
سما ابتسمت وهزت راسها وريحان طلعت
مشت وطلعت من القاعه ناظرت سيارته وركبت
وحرك وبنص الطريق لف لها:شلون العرس؟
ريحان؛مرره يجنن الكل كان مبسوط حمدلله
جراح ابتسم:اي والله بس ليتك تدرين وش سوا ابوك
ريحان ناظرته؛قالي راشد
جراح؛يتعمد يرفع صوته عند الضيوف ويحلف على فارس مايدخل وهمس له فارس ولا عرفت شقال صراحه بس طخ وسكت
ريحان عقدت حواجبها:انا اصلاً مستغربه من فجر وفارس كيف رضي عليهم
جراح:علمي علمك وانا مادري بعد
سكتت ريحان وجراح يناظرها ويناظر الطريق بهدوء
وقف سيارته ونزلت ريحان وهو وراها
ناظر الهنوف واستغرب:امي مانمتي؟
ناظرتها ريحان ومشت للغرفه وجراح مشى للهنوف
جلس وناظرها:وش فيك!
الهنوف:قلت بكلمك قبل ما تنام
جراح:عساه خير
الهنوف:كلمتني زوجة فيحان وتبيه وزوجها يبيه وانا ودي ينباع هذاك البيت
جراح تنهد:ادري وفيحان كل يوم يطلبني وزايد السعر ويبيه
الهنوف:اجل بيع جراح بيعه
جراح:وشلون ابيعه وعمي شارط زواجي عالبيت ماينباع!
الهنوف:وش عليك تزوجت انت الحين بيع جراح فرصه ناخذ الفلوس ونشتري بيت اكبر من ذا بكره بيجيك عيال والبيت ذا صغير علينا
جراح اخذ نفس:لو وافقت انا كوثر ماتوافق
الهنوف:كوثر علي وعلى عماد المهم انت
جراح سكت ثوانس:ابشري بفكر بس انتي نامي الحين وبكره يصير خير
الهنوف هزت راسها وجراح مشى :تصبحين على خير
الهنوف همست:وانا من اهله
مشى وتركها تفكر في البيت وشايله همه وهم عيالها
-
ريحان
توترت وهي تناظر شكلها وتدعي
يطول اكثر بحديثه مع امه
طلعت لها ملابس من الدولاب وغمضت عيونها من سمعت
الباب ينفتح وبلعت ريقها بربكه وظلت مكانها ثابته
حست بالهدوء وبللت شفايفها ولفت له تناظره واقف
عند الباب ماسك يد الباب بعد ماقفله ويناظرها باستغراب
بلعت ريقها ووقفت قدامه وهي تناظر ملامحه
عقد حواجبه جراح ومشى لها بخطوات بطئيه
يتأملها ويشوف الاختلاف بشكلها وشعرها ولبسها
توترت من نظراته وهمست:شفيك؟
جراح يناظرها مصدوم رفع كتوفه وهمس:وش سويتي بنفسك؟
بلعت ريقها بخوف وتكلمت بنفعال:انا عاجبني شكلي مو لازم يعجبك
جراح ابتسم وناظر ملامحها؛عاجبك؟
ريحان هزت راسها بثقه؛ولاني طالبه اعجابك والا رضاك ابد
جراح سكت ثواني وناظر ملامحها واخذ نفس مسموع
:ومن قال انك منتي عاجبتني؟
ريحان سكتت وجراح كمل برضا:انا يابنت بشرشفك الابيض حابك كيف لا كنتي بالشكل ذا والاهتمام ذا!
ريحان ظلت تناطره وساكته وهاديه وجراح تقدم لها
نزل يدينه ليدينها وناظر عيونها:بعنادك وبشاعة اخلاقك وكبريائك راضي وابيك ومصر على قراري
كمل بهدوء:كيف لو كنتي جميله هالقد؟ كيف لو كنتي بيوم بتحنين علي! ومتأكد ان هاليوم بيجي
سكت ينتظر منها ردة فعل بس كانت ساكته وهاديه
اخذ نفس وصد بعيونه ورجع ناظرها؛وشلون يجيني النوم الحين؟ وادري ان نايم جنبي غزال الريم؟
ريحان ماردت عليه وكمل باستفهام:وشلون اشم ريحة الريحان جنبي ولا اقدر اقطفه واشمه؟
طال سكوتها وفلت يدينه منها واخذ نفس:على راحتك
رفعت راسها ريحان وهي تناظره يناظرها بهدوء
ابتسمت له ابتسامه هاديه ورفع حاجبينه وابتسم
تقدم لها مره ثانيه وميل راسه:لا بالله! منجدك؟
ريحان ضحكت وهزت راسها بالنفي ورجعت ناظرته
:تدري وين المشكله؟ المشكله اني بسيطه وجايه من بيئه بسيطه وما رضيت الا من كلامك عن الريحان وانت تدري غلات اسمي عندي
جراح ضحك:لا واضح انك بسيطه جداً بسيطه
ريحان:تطقطق؟
جراح:حشى والله زين شفنا ابتسامتك الحين ممكن تقعدين شوي
سحبها من يدينها وجلسها وجلس عند رجولها وهو يناظرها
اخذت نفس ريحان وجراح تكلم بجّديه:ادري صدمتك كان قويه وانا صدمتي فيك اقوى بس الغلط راح والحين احنا نبي نصحح الغلط
ريحان نزلت يدينها ليدينه وهي تناظره
وجراح كمل:اسف ريحان اني بيرم خذلتك ونزّلت دمعتك انا ماني اناني انا اناني فيك
ريحان تنهدت وهمست:هي كانت صدمه كبيره لي ما انصدمت هالقد جراح، يمكن لاني ماحبيت احد قدك ولا عطيت الثقه لاحد غيرك!
جراح شد على يدينها:وانا قد الثقه ريحان وصراحه لو ما ابيك ترضين كان ما اعتذرت والله ما انلام عاللي سويته ابد
ريحان رفعت حاجبها وجراح هز راسه؛اي والله انتي ما كنتي تشوفين نفسك وانتي ترقصين كانت حوالينك النجوم ترقص كنت اسمع صوت غير عن الاصوات الثانيه
ريحان ابتسمت بهدوء وجراح هز يدينها:انتي وانتي ترقصين ملاك والله شي فوق الخيال
ريحان:اي ذاك اول يوم كنت ارقص
جراح ابتسم؛ليه ماودك ترقصين لي اليوم؟
ريحان ضحكت ورفعت راسها لفوق وناظرته:مستحيل
جراح كشر ووقف وجلس جنبها:يالله ماعليه شوفي سبحان الله جاب الله اليوم اللي ترضين فيه وبيجيب اليوم اللي ترقصين فيه
ريحان ابتسمت بضحكه وجراح ناظرها بحب:ريحان
اخذت نفس وهي تناظره وابتسم لها؛والله اني احبك ومابتلقين احد يحبك قدي
ريحان ابتسمت له وتقدم لها وضمها لحظنه وابتسمت
ياما تمنت هالحظن منه وياما تمنت ترتمي في حظنه
ولا تخاف من احد ولا من الوقت ماتخاف حتى لو تغفى ولا هي حاسه
سمع تنهيدتها جراح وابتسم وهو يشد عليها



هاجر جوده متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:07 PM   #30

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


القسم السابع والعشرون
-
يوم جديد
فارس
من صحى من النوم ينتظرها تخرج من الحمام
طولت وتافف ومشى ووقف عند الباب وهو يدقه
سمع صوت المويه وتكلم:فجر تسمعيني؟
فجر ماردت عليه ورجع دق:فجر لا تخرعيني تسمعيني؟
انتظر ثواني وفتحت الباب عقد حواجبه:شفيك تبكين؟
فجر زمت شفايفها ولاردت عليه
وفارس عقد حواجبه اكثر:بنت تكلمي
فجر مشت من جنبه وجلست وهي تناظره
فارس تنهد وجلس قدامها:لا حول ولا قوة الا بالله شسالفه قولي يابنت الحلال
فجر بلعت ريقها وهمست:ابوي امس ما ودعني
فارس رفع حاجبينه؛نعم؟
فجر:اي لا تطالع كذا دوبي اركز انه لا هو ولا امي ودعوني ودعوا لي كيف ربي بيوفقني فارس؟
فارس:على اساس ذاك ابوك وامك يحبونك من اول بالله فجر اسكتي لا تجيبين طاري خالي يكفي اللي سواه
فجر ناظرته:وش سوى؟
فارس:فضحنا امس عند الرجال حلف اني ماني داخل ويرفع صوته عناد يبي يخرب العرس بس انا همست له وهددته
فجر انصدمت:هددته بوش؟
فارس:قلت والله لأصبح عليهم بالديره بشيول يجي ينفض الحوش كله يطلع المدفون
فجر؛فارس؟ انا اقولك عشان تسوي كذا!
فارس:مايجي الا بالتهديد والا لو ما هددناه كان ماتزوجنا للحين
فجر سكتت بهدوء وفارس ناظرها:وليش امس ما بكيت وقلتي هالكلام؟ مالقيتي الا اليوم؟
فجر بللت شفايفها وناظرته:كنت مستانسه
ضحك فارس وفجر ناظرته؛والله ماتذكرت احد امس اصلاً
فارس ابتسم:طيب قومي قومي اتركي الهموم وامشي نطلع
فجر هزت راسها ومشت تاركته وفارس تافف
-
راشد
حك جبهته وانتظر اماني:يالله
اماني:طيب بدور نقابي راشد شفيك
راشد تافف واماني لبست ومشت؛يالله
خرجوا وركبوا السياره ودق جوال راشد
اخذه وناظر الرقم ورد:هلا!
ريحان ابتسمت:راشد!
راشد:ريحان؟
ريحان:اي
راشد:هلا امري بغيتي شي؟
ريحان ناظرت جراح جنبها على جواله:فاضين تجوني؟
راشد عقد حواجبه.ليه؟
ريحان:نتقهوى ونتعشى سوا قبل ترجعون الديره
راشد ناظر اماني اللي تناظره؛الحين؟
ريحان:لا لا المغرب
راشد سكت ثواني بتفكير:طيب ان شاء الله
ابتسمت ريحان وقفلت وناظرت جراح:بيجي
جراح؛ماشاء الله عزمتي الكل؟
ريحان:اي جراح لجين بتروح الديره وسما فاضيه ليش مانتجمع سوا ؟
جراح لف لها وقفل جواله؛خلينا نطلع سوا ونتقهوى برا
ريحان كشرت:جراح وش جوك لاحقين بتجمع مع اخواني
جراح كشر في وجهها وصد وضحكت:خيير
جراح مارد عليه وريحان تقدمت له وانسدحت جنبه
شال الجوال عنها وضحكت وهي تسحب يده من الجوال وتمسكها
لف لها وناظرها :نعم؟
ابتسمت ريحان وهي تناظره ورفعت حاجبينها تناظره
هز راسه وهو جّدي:ما استهبل جد اتكلم شتبين؟
ريحان ابتسمت وتقدمت له وهي تبوس خده وترجع على ورا
هزت كتوفها:ولاشي، احبك بس
ناظرها جراح ومشت تاركته وضحك ولفت ناظرته يضحك
وكشرت في وجهه وضحكت وتركته لحاله
ابتسم ورجع على جواله وهو مبتسم
-
المغرب
رفعت شعرها وهي تحط المسكره بخوف
فاتحه فمها كله ومتوتره تبي تسوي زي اللي تشوفه بالفيديو
وقف وراها وهو يضحك بدون صوت على شكلها
غمضت عيونها وهي تناظر شكلها ووقفت الفيديو
وناظرته؛من متى واقف؟
جراح قفل فمها:من زمان
ريحان لفت للمرايه:طيب جراح تكفى ابي كل شي تمام لا تخّرب علي
جراح بعد عنها ووقف:طيب كملي
شغلت الفيديو وهي تناظره بدقه وتقلدها
عض شفته وحط اصبعه بجنبها وتدغدت وصرخت
ضحك بصوت عالي وريحان ناظرته:خرب شي؟
جراح وهو يضحك:لا
ناظرت شكلها بخوف وارتاحت ومشت له تبي تضربه
وجراح ضحك وبعد:اسف خلاص بطلع والله بطلع
رفعت يدها وهي ماسكه الفرشه بيدها؛بسرعه
جراح مر بخوف من جنبها وطلع بسرعه وقفلت الباب
رجعت للتسريحه وهي تكمل الفيديو وجراح ضحك
وطلع وناظر الهنوف وناظرته:ماشاء الله
جراح:وشو؟
الهنوف:الضحكه تشق الوجه
جراح ابتسم وجلس:اذكري الله
الهنوف:ماشاء الله ماقلنا شي
-
ابتسمت وهي تفتح الباب لهم
وتسلم على اماني:هلا كيفك؟
اماني؛حمدلله انت كيفك؟
ريحان؛حمدلله حياك راشد
راشد:مافي احد؟
ريحان:لا خواتي وعمتي تعال
مشى راشد واماني قبله ودخلت وهي تجلس بين البنات
جلس راشد وابتسم للهنوف:شلونك ياعمه؟
الهنوف:الله يسلمك انتوا كيفكم مافي بيبي بالطريق؟
اماني ناظرت راشد وراشد ناظرها:الله يجيب الخير
ريحان ناظرت سما اللي تأشر لها وناظرتها بحده
الهنوف:بروح شوي واجيكم عندي اتصال
ريحان:خذي راحتك
طلعت الهنوف وسما ناظرتها؛ريحان نبي نجلس زين وش هالقعده الرسميه
ريحان:اهجدي بس مو بيتي لحالي
اماني ابتسمت؛ريحان من العرس بغيت اقولك حلو عليك الصبغه
ابتسمت ريحان؛ياعمري انتي الحلوه والله
راشد ابتسم لها واماني ناظرت راشد:اقنعي اخوك بالله نصير حلوين وننقل المدينه
صد راشد وريحان ناظرته:ماودك راشد؟
راشد؛اكذب اذا قلت ماودي بس ابوي مستحيل يوافق ومالي خلق مشاكله يالله رضى اقعد يومين
لجين:مو معقول راشد خلاص انت استقريت بتقعد بالديره لين متى؟
راشد تنهد:ما ادري
اماني تنهدت وناظرت ريحان وريحان اشرت لها
:راشد وانا اختك اسمع مني ابوي اذا بنقعد على رضاه ماعشنا
راشد رفع راسه وريحان كملت:كلنا عشان عشنا هالعيشه طلعنا عن رضاه لين متى الواحيد يقعد يربي غنم وخرفان وكلاب شاب راسك وانت ماشفت الحياه الزينه
بلعت ريقها اماني وهي تناظر شكله كيف ضعيف
ريحان؛ابي لك الزين ياراشد شوف لقيت ماشاء الله اماني تحبك وتهتم فيك ومغيره من شكلك باقي بس تقوى شوي وتوقف بوجه ابوي
راشد سكت ونزل عيونه وناظر يدها اللي تنحط على يده
ناظرها وابتسمت له وابتسم بهدوء وصد بعيونه بتوتر
-
الهنوف
دخلت الغرفه ولا حصلت كوثر
عقدت حواجبها وهي تهمس:كوثر؟
ماردت عليها وقفلت الغرفه ومشت ودخلت المطبخ
توقعت انها برا بس كوثر واقفه عند الصاله
تنتظر الشيطان يبعد وساوسه عن راسها
وترجع لغرفتها تاركه الشر والمصيبه اللي ممكن تصير
بلعت ريقها ودخلت الصاله وهي تناظر وجيه البنات
جمدت ملامحهم ولف راشد باستغراب ومن شافها
وقف بجمود وفلت يد اماني ظل واقف يناظرها تناظره
بلعت ريقها كوثر وهي تحس بالهدوء ماقبل العاصفه
بس من شافت راشد وارتباكه المعتاد لاشافها نست كل شي
رفعت راسها اماني بصدمه وجمود والاستحاله اللي كانت تفكر
ان ممكن هذا يصير ان ممكن كوثر تدخل على راشد
ولا تهم لاحد لا عادات لا تقاليد ولا حلال وحرام
بلع ريقه راشد وهو يناظرها بحب وشوق ولهفه
مشى راشد بخطوات هاديه وسحبته اماني بقوه ووقفت جنبه
وهي تناظر كوثر بحده:رخيصه!
وقفت ريحان بخوف وهي تناظرهم
وراشد يناظر كوثر واماني ماسكته بقوه
ما كانت واثقه تتركه ما كانت واثقه بنفسها وبحبه لها
خافت يتركها قدامهم ويمشي لها
اماني:وش هالرخص اللي انتي فيه!
كوثر ماردت وهي تناظر راشد وهاديه
عصبت اماني ومشت لها بقوه وهي تسحبها بقوه من يدها
ركضت ريحان وصرخوا البنات وراشد واقف يناظرهم
عقدت حواجبها كوثر من اظافرها بوجهها
واماني تناظرها بحده وصوتها مغصوص:يارخيصه والله انك ماتربيت والله ليوصل هالعلم لزوجك والله
ريحان مسكت اماني بخوف وهي تجرها واماني تناظر كوثر
دخلت الهنوف ومن ناظرت كوثر بينهم انصدمت
لفت كوثر لامها وناظرتها ورجعت ناظرت راشد
وكأنها تقول خاربه خاربه اشرت على اماني:انتي تدرين من ماخذه؟
اماني ساكته وتناظرها بحده وكأنها تاكلها بعيونها
كوثر كملت بغصه وهدوء:تدرين وش اخذتي مني؟ اخذتي عمري اللي كان معي
واقفين البنات يناظرون كوثر ومصدومين
والهنوف مي شايلتها رجولها من الفضيحه اللي تشوفها
كملت كوثر وهي تأشر على قلبها؛كنت مستعده ابيع اهلي وعماد والدنيا بس عشانه ويوم وصلت له جيتي انتي اخذتيه
راشد واقف بجمود جسد بلا روح يناظر ويسمع ولاقادر يتكلم
كوثر عضت شفتها عشان ماتبكي وكملت:وبسببك انتي
ناطرت لجين ولجين بلعت ريقها بخوف:خربتي حلمي وحلمه بنينا بيوت ما تحدها اسوار وبنينا طريق ما تمليه الا السعاده
نزلت راسها لجين وكوثر نزلت دموعها وكملت:وش بتقولين لولدك اللي ببطنك؟ تقولين تزوجت ابوك وخربت بيت خالك؟
رجفت اسنانها واماني تناظرها ويدينها ترجف من العصبيه
ناظرتهم كلهم وناظرت امها بالاخير:حاولت اضغط على نفسي كثييير عشانك وشعان تكونين مبسوطه فيني بس انا ماني قادره اتحمل
الهنوف مسكت راسها وقعدت على اقرب كنبه
وكوثر لفت لراشد وناظرته بعيون دامعه:اذا انت قويت تنسى انا والله ماقويت، اذا انت اعتبرت اللي صار ذكرى انا والله احسه ماضي وحاضر ومستقبل
راشد وباقصى قوه داخله نطق واخيراً:بيني وبينك حواجز كثيره
لفت اماني بسرعه لراشد من تكلم وريحان ماسكتها
راشد كمل بهدوء:اذا عديتي حاجز بتقابلك مليون حاجز انا صعب المنال وانتي بعيده طول البحار
كوثر تناظره وراشد يكمل:كل ماجمعّت الحروف بداخلي اوقف قدامك وتضيع البلاغه
غضمت عيونها اماني برجفه وكوثر تناظر راشد
كمل راشد بالاخير:اذا ربي ماعطاني كوثر الدنيا عساه يسقيني منه بالجنه
مشى من جنبها بسرعه وخرج ما ترك مجال
ترك البيت كله باللي فيه ماقوى يبقى اكثر ولا يقدر يتكلم
تارك وراه قضيه مستحيل تلقى لها حل ومستحيل ترضي جميع الاطراف
واقفه كوثر وتناظر الفراغ واماني فلتت يدها من ريحان
وجلست على الكنب وهي تبلع ريقها وتناظر الارض
ولجين عاضه شفتها وتناظرهم بارتباك
والهنوف حاطه يدينها على راسها ومستصيبه
الهنوف همست:وش سويت؟
ماردت كوثر والهنوف ناظرتها؛وش سويت؟
بلعت ريقها ريحان بارتباك وجلست وهي تتنهد
الهنوف:واحد مصور بنت الناس تترقص والثانيه داخله على واحد متزوج
غضمت عيونها ريحان وكوثر ماردت عليها
الهنوف:وش سويت عشان تجازوني كذا؟ تفضحوني كذا!
لجين اخذت شنطتها وعبايتها وخرجت بسرعه من البيت
وسما جلست جنب اماني وهي تحاول تهديها
مشت الهنوف وخرجت من المجلس بخطوات بطيئه وكأنها
تجر رجولها جر
اماني حطت يدها على خدها وهي تناظر الارض:وين اروح؟
ناظرتها كوثر واماني كملت:لمين اروح؟
ريحان صدت عنهم وحطت يدها على راسها بتعب
اماني:اهلي لو رحت لهم بتروح لجين لاهلها لو بغيت اخرب بيتي اللي اخترب من زمان! بخرب بيت اخوي
سما بلعت ريقها وهمست:هدي بالك اماني تكفين
اماني ناظرتها وهمست:اهدي بالي؟ لا هدا بالي انا من يهدي بال راشد؟
لفت لكوثر اللي تناظرها وتكلمت بحده؛مو بس انتي اللي ما اخذتي اللي تبينه مو بس انتي بالدنيا اللي حبيتي واحد
كوثر ماردت عليها واماني وقفت وهي تلبس عبايتها
ريحان؛وين رايحه؟
اماني:وخري عني بطلع
ريحان بخوف مشت لها:اماني وين بتروحين تستهبلين؟
اماني ناظرتهم بحده؛وخروا عني قلت
مشت بتروح وريحان مسكتها؛تكفين اماني اهدي امشي معاي تكفين
ناظرتها اماني وبلعت غصتها واخذتها لغرفتها ريحان
دخلت اماني وخرجت ريحان تاركتها وقفلت الباب
رمت نفسها اماني على الارض وبكت كل ماتتذكر
شكل راشد وكلامه واللي صار تنهار
كل ما تتذكر كرامتها وحبها له واهتمامها فيه تبكي
اللي صار مو شوي اللي صار فوق طاقتها
غير انها ماتقدر ترجع لاهلها ماتقدر اخوها بيصير اب
وين تروح؟ ولمين تروح؟ وكيف تحارب وتوقف بعد اللي صار؟




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:05 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.