آخر 10 مشاركات
217 - عيون الحب - كاثرين ارثر - مكتبة مدبولى - اعادة تنزيل (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ..خطوات نحو العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : smile rania - )           »          ليلة مصيرية (59) للكاتبة: ليندسي ارمسترونج... (كاملة) (الكاتـب : monny - )           »          بأمر الحب * مميزة & مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          لاجئات بيت الحكايا (3) * مميزة ومكتملة * .. سلسلة بيت الحكايا (الكاتـب : shymaa abou bakr - )           »          تجري في دمي(35)للكاتبة:Michelle Reid(الجزء الثاني من سلسلةعرائس راميريز)*كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          رواية واجتاحت ثنايا القلب (1) .. سلسلة ما بين خفقة وإخفاقة (الكاتـب : أسماء رجائي - )           »          طلب مساعدة لاشراف وحي الاعضاء (نرجو وضع تنبيه بنزول الفصول الجديدة للروايات) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-20, 05:12 PM   #31

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم الثامن والعشرون
-
سما
ناظرت كوثر ومشت لها:الغلط راكبك انتي لا هو على راشد ولا على اهلك
كوثر ناظرتها بضيق
وسما كملت؛اللي صار بيوصل لجراح ويوصل لزوجك
دخلت ريحان وناظرتهم وناظرت كوثر:روحي غرفتك مابي اتهاوش معك انتي بعد
كوثر وقفت وناظرتهم:صح نسيت اقول ضحكاتك انتي وجراح امس كانت واصلتني، تدرين وش شجعني ادخل اليوم! ضحكاتك مع حبيبك
عقدت حواجبها ريحان وسما تناظر كوثر بصدمه
كوثر:انك تاخذين احد تحبينه هذي احمدي الله عليها الف مره لانك ماتحسين باللي احسه
مشت كوثر وتركتهم وريحان ناظرت سما بصدمه
وسما جلست وهزت راسها بقوه بين يدينها
-
راشد
واقف عند البيت يناظره
كيف يواجه اماني وكيف يقدر يحط عينه بعينها
نزل راسه بالسياره يناظر يدينه اللي ترجف
كيف يكذب! وهو للحين يحبها؟
كيف يمثل وينسى وهو يرتبك لاشافها
يحب شكلها بكل مره يشوفها
يحلم فيها كل يوم تنام على صدره اماني
يتخيل زولها وطيفها تتراكض مع الغنم بالحوش
رفع راسه على نور سيارة جراح بعيونه
غمض عيونه ونزل جراح وابتسم
نزل راشد بترنح ووقف قدامه بين السيارتين
جراح ابتسم:هلا عاش من شافك
راشد ساكت ويناظر جراح بجمود
عقد حواجبه جراح وتقدم له:صاير شي؟
راشد مارد عليه وجراح بخوف جمد:راشد وش صاير؟
لف وناظر البيت وركض بسرعه جراح ودخل
مالقى احد بالغرفه ومشى بيدخل غرفته وناظر امه
جالسه عند غرفة كوثر بالارض
بلع ريقه بخوف ومشى لها:يمه وش فيه؟
الهنوف هزت كتوفها وضربت فخوذها:وش فيه؟
جراح جلس عندها وعقد حواجبه؛يمه لا تخرعيني وش صاير؟
الهنوف رفعت راسها له؛جبتوا العار لاسم ابوكم
جراح استغرب وعقد حواجبه
والهنوف كملت:اختك خرّبت بيت الرجال وخرّبت بيتها اللي ما انبنى
جراح ناظر الغرفه ورجع ناظر امه:ليه وش صار؟
الهنوف:اختك طلعت للرجال بدون غطى وقالت بوجه الكل انها تبيه وانا بغته والادهى انه رد عليها وزوجته جنبه
جراح جمدت ملامحه ووقف وهو يناظر امه
الهنوف:وش تقول لام ولدها يصور بنات الناس وبنتها عار على نفسها
هز راسه جراح ومشى بسرعه لبرا البيت
وناظر راشد مكانه رفع راسه راشد وما حس الا بغشاش على عينه
ناظر الدم جراح على السياره من قوة الضرب
ولا حس بالوقت اللي ضرب راشد فيه لين شاف الدم
ناظر راشد وفلت يده وطاح راشد من يدينه
طاح بالارض وجهه مشوهه بالدم مغطى
ورجفت يدينه بخوف ومشى بسرعه للبيت تاركه
مشى لغرفة كوثر وناظر ريحان قدامه واقفه بخوف
والهنوف بنفس محلها مشى من جنب ريحان
ومسكته بقوه وخوف:تكفى جراح اسمعني تكفى
جراح بقوه انفلت من يدينها وريحان كلها خوف من شكله
والدم اللي يغطي اصابعه ويدينه
سحبته بقوه وهي تصرخ،جررراح اسمعني تكككفى ناظرني
جراح دفها بقوه بالجدار وناظرها بحده وصرخ بوجهها:وخري عني
دخل الغرفه وقفل الباب المفتاح وصرخت ريحان
دقت الباب بخوف وجراح واقف يناظر كوثر واقفه بثقه
تقدم لها وهو يناظرها جامده بلع ريقها وهمس:تبين تموتين؟
كوثر ماردت عليه وجراح تقدم لها اكثر؛عبالك ماوراك رجال؟
كوثر:ادري وراي رجال والنعم فيه جواله مليان بنات يترقصون
خنقها بيده وغمضت عيونها وصرخ بصوت عالي
:انا رجال شايل عيبي معي انتي اللي عار علينا
كوثر دفته بقوه وركضت لاخر الغرفه
شالت كاسه المويه بيدها وناظرته:قرب مني وشوف وش يجيك
جراح مشى بسرعه وضرب راسها بالجدار
وكوثر رمت الكاسه على راسه وانكسرت بجبينه
غمض عيونه وبعد عنها وهو يمسك عيونه
بلعت ريقها بخوف ان عيونه صابتها
جلس على الارض والدم بيدينه ماسك عيونه بألم
-
ريحان من سمعت الاصوات اختفت بلعت ريقها
من القاتل ومن المقتول ؟
دقت الباب بخوف وهمست؛جراح؟
سمعت صوت القفل وبعدت عنه وناظرت كوثر
جمدت ملامحها من شافت كوثر وركضت لداخل
جلست عند جراح بخوف وهي تناظره يتألم؛جراح جراح وش فيك !
جراح مايرد عليها وماسك عيونه بألم
خافت عليه وصرخت باعلى صوتها:جررراح
-
بالمستشفى
فتح عيونه وناظر ساري وعقد حواجبه
ساري همس:راشد
راشد عقد حواجبه بألم ورجع ناظر ساري
ساري:لا حول ولا قوة الا بالله وش سويت انت وجراح؟
راشد:وش صار؟
ساري تنهد :ارتاح انت وجهك محيوس حوس ارتاح
سند راسه راشد وناظر السقف
وهو يتذكر لين ما لف بصدمه لساري:كوثر؟
ساري:وش فيها؟
راشد:جراح وش سوى بكوثر؟
ساري:كوثر وش سوت بجراح!
عقد حواجبه راشد وساري وقف:ارتاح راشد لاحق على الكلام
خرج ساري وراشد بتعب غمض عيونه
مرهق وجهه وجسده وروحه مرهقه بعد
-
ريحان
تناظر الدكتور بخوف لين ماخلص كلامه:تقدرين تدخلين
ريحان مشت من جنبه ودخلت وهي تناظره بالسرير
مغطى بعيونه شاش ومنسدح
عضت شفتها بخوف ومسكت يده وهي تجلس جنبه
من حس فيها همس:ريحان؟
ريحان بلعت ريقها:عيوني؟
جراح اخذ نفس ومسك يدها بقوه؛وش صار؟
ريحان:ماصار شي كلنا بخير وانت بخير بعد
جراح:عيوني وش فيها؟
ريحان:وش تحس انتي؟
جراح:احسها حاره وتحرقني
ريحان شدت على يده:تعورك؟
جراح:بترديين سؤالي بسؤال؟
ريحان:جراح مافيك الا العافيه واذا في عيونك اذى عيوني فداك
جراح:يعني عيوني فيها شي؟
ريحان:مايدرون للحين
سكت جراح وريحان مسكت يدينه الاثنين:جراح انا متأكده مافيك شي
جراح؛وين امي؟
ريحان؛تعبانه شوي من اللي صار اكيد بكره تصير احسن وتجيك
جراح:بقعد هنا لبكره؟
ريحان؛لازم ياروحي يطمنون عليك
جراح مارد عليها وريحان بضيق وخوف انسدحت جنبه
وهي تحظن راسه وتسمي عليه
همس لها؛لا تخليني
ريحان؛انا جنبك لا تخاف
سكت جراح وريحان ضامه راسه وتمسح على شعره
تدعي من كل قلبها ان مايصير له شي من اذى او مرض
-
يوم جديد
فارس
واقف جنب ساري ويتكلم معه
وريحان جنب الهنوف جالسه وتدعي وهي مغمضه عيونها
رفعت راسها ريحان وهي تناظر الدكتور بيدخل الغرفه
توقف وتمشي وراه ويدخلون وراها
واقفين بالغرفه الصغيره ويناظرون جراح مغطي بعيونه شاش
الدكتور والجهاز جنبه اشر للممرضه وقفلت الاناره
ارتبكت ريحان ومسكت يده اللي من حس فيها مسكها بقوه
ثبتوا السرير بوضع الجلوس وفتحوا الشاش وهو ماسك يدها
الهنوف بخوف ماسكه رجولها اللي نملت بخوف
فتح الشاش وجراح يرمش بألم
ثبت الجهاز عند عيون جراح وشغل الليزر وهو يتكلم:تقدر تحط عيونك؟
جراح يرمش ويناظر الليزر ودموعه تنزل بألم
الدكتور عاقد حواجبه استغرق وقت طويل
والهدوء يعم الغرفه بين نظرات الخوف ونظرات التوتر
ريحان تناظر وجه جراح ودموعه على خده
تقدمت له وهي تضم راسه وتمسح دموعه وتناظر الدكتور
:طولت دكتور ممكن تستعجل؟
الدكتور ناظرها؛طيب شوية وقت
ريحان بخوف حاسه بيد جراح بتكسر اصابعها من خوفه
ثواني وشال الدكتور الجهاز ووقف وهو يغطي عيونه بشاش
بعدت ريحان وجراح تكلم بخوف:ليش تغطي عيوني؟
الدكتور؛شوية وقت ماتتعرض للضوء مو من صالحك
جراح؛ليش؟
الدكتور:انت تقدر تشوف وترجع بتشوف بس الاضواء ماتتعرض لها ابداً
ريحان ناظرت الدكتور وجراح رجع انسدح
ساري ناظر الدكتور؛لين متى؟
الدكتور:بكتب له خروج ان شاء الله بكره يرتاح في بيته اسبوع كامل وبعدها يراجعنا
فارس:اسبوع مغطي عيونه؟
الدكتور:ياليت
خرج الدكتور وريحان ناظرت جراح:سمعت جراح؟
جراح؛امي!
الهنوف رفعت راسها بضيق ولفوا لها ساري وفارس
ريحان فلتت يدها وبعدت وقامت الهنوف بتعب
مسكت يده وجراح من حس فيها همس:امي لا تزعلين مني تكفين
الهنوف:ماني زعلانه ارتاح انت
جراح؛ادري فيك زعلانه بس تكفين امي لا تتعبين عشاني
الهنوف:اذا صرت بخير انا بخير ياجراح
جراح سكت وريحان بتعب جلست وهي تناظرهم
-
اماني
سمعت صوت بابه ينفتح ولا خرجت من غرفتها
من يوم مارجعت الديره ولا سمعت صوته ابد ولا تكلمت
وراشد ماتكلم ولا حتى طالع فيها او برر
سمعت صوت البيت وعرفت انه خرج
وقفت وناظرته من الشباك يمشي لشبك الغنم
ملامحه متنفخه من الضرب ولا اهتمت فيه ابد
غمضت عيونها تعاتب قلبها اللي يحبه
كل اللي صار ماتقدر ما تحبه وتحزن عليه
انتظرته لين غاب ان عينها مع الغنم واعتلى الجبل
يرعى وراهم تنهدت وقفلت شباكها وجلست على فراشها
-




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:12 PM   #32

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم التاسع والعشرون
-
عماد
دخل البيت وناظرها جالسه بالصاله
ومن ناظرته وقفت
وقف عماد وناظرها بضيق وجمود
وتقدم لها شوي شوي لين ما وقف قدامها
تكلم بهدوء:كنتي لي ضحكه وضي وكان حبك كل شي
كوثر نزلت نظرها بضيق من كلامه
عماد بلل شفايفه؛صعبه علي اللي صار تحبينه اكثر مني؟
كوثر ناظرته وعمااد كمل:قدريني طيب اسمي مرتبط باسمك بيننا عقد نكاح ننتظر عرسنا يجي احترمي اني بيوم كنت بكون زوجك
كوثر ارمشت بهدوء ودموعها بعينها
عماد؛كنت معاك بكل لحظه ابعدت كل الشكوك وقلت لا تبيك ياعماد وهذا جزاي؟
كوثر همست؛انا انفضحت عند الناس
عماد؛وتحسبيني بغيتك تنفضحين؟ والله اني ابي لك الستر والخير كل حياتي اللي بغيتها معك بغيتها لك خير وفرح
كوثر بلعت ريقها وهي تناظره بضعف
عماد عض شفته وهمس:الله معاك ياكوثر هالمره مو زي كل مره
كوثر نزلت راسها تمنع دموعها وعماد كمل
:الله يوفقك مع غيري
ناظرت يده ورفعت راسها له
نزل دبلته من اصبعه وحطها بكفها وخرج من الباب
جلست على الكنبه بضعف وهشاشه والدبله بيدها
بكت من اللي صار لها من اخوها ومن عماد ومن راشد
لا حب ولا نصيب ولا اخوه ولا سند ربحته من هالحرب
حاربت وحاولت بس بالاخير خسرت ويوم خسرت
خسرت كل شي مره وحده وظلت لحالها
-
الساعه 11:00 م
تقرا قران بصوت واطي وهادي
حسته بحركته وفزت له؛جراح!
جراح لف لها براسه؛انتي لحالك؟
ريحان؛اي محد عندي بغيت شي؟
جراح؛شصار لراشد؟
ريحان؛مافيه الا العافيه خرج بنفس اليوم ورجع الديره
جراح همس:وكوثر؟
ريحان مسكت يدينه:جراح انت اهم من الكل عندي
جراح ابتسم وناظرت ابتسامته ريحان وابتسمت
:انت بالدنيا اهم شي
جراح ابتسم بضحكه:تدرين وش يطري على بالي؟
ريحان ابتسمت:وش؟
جراح:ثوبك الاحمر وشعرك الاسود اللي قبل وانتي ترقصين
ريحان ابتسمت وجراح كمل:شي يضحك صح؟
ريحان؛جراح لا تشيل هم شي كل الامور بخير صدقني
جراح؛عماد اكيد صار عنده خبر
ريحان:هذا اللي كان المفروض يصير خلاص جراح محد ياخذ نصيب الثاني
جراح تنهد وسكت وريحان تقدمت له وهمست عند اذنه:
طيب بسرعه عشان تشوف غصن ريحانك يتمايل لك

بعد مرور ثلاث ايام
كوثر
سمعت صوته بالصاله وبلعت ريقها بضيق
خرجت ريحان تاركته وطلت بعيونها وناظرته
جالس وعيونه مغطيه بشاش ابيض وهادي وساكت
بلعت ريقها ودخلت وهي تناظره وساكته
جراح:ريحان؟
دخلت ريحان وناظرت كوثر وناظرته؛هلا جيت
جراح:عطيني
ريحان مدت له الكاسه واخذها يشرب وريحان تناظر كوثر
وجراح مد الكاس وهمس:كرهت القزاز لعد تجيبين لي فيه
ريحان ناظرت كوثر واخذت الكاسه وجلست جنبه
هزت راسها لكوثر تجي تجلس وكوثر هربت وخرجت
تنهدت ريحان ولفت لجراح تناظره بهدوء
دخلت غرفتها كوثر وقفلت الباب خافت من منظر جراح
خافت لو جد يفقد بصره بسببها كيف بتكون حياتها
وهو اخوها الوحيد بالدنيا
-
راشد
وقف عند الباب وناظره ثواني ودقه
لفت اماني بسرعه على الباب وانصدمت
من يدق عليها! معقوله راشد؟ وش يبي!
وقفت بتوتر وفكت الباب ومن ناظرت راشد
لانت ملامحها بحب وضعف وطاحت عينها بعينه
بلع ريقه راشد وهمس:اقدر ادخل؟
اماني ماردت وبعدت عن الباب ودخل راشد
اخذ نفس ولف لاماني وناظرها:ماني جاي اعتذر
اماني ناظرته وراشد كمل:اللي سويته ماينغفر عليه ابد
حست اماني قلبها بيخرج من مكانه لحظة ان راشد يقول الكلام ذا
راشد:كنتي خير الناس بحياتي وكنتي شي جميل بس انا ماقدرتك ابد
اماني شدت من قبضة يدها وهي تناظره
وراشد كمل:انا ما اقدر اظلمك اكثر معاي جبت لك الهم والغم سكنتك بقريه بعيد عن اهلك وذليتك كثيير
اماني تجمعت بعيونها الدموع ونزلت نظرها بسرعه تصد
راشد:اذا على تركي ولجين نتكلم مع ابوي وابوك وينحل الموضوع
اماني رفعت نظرها له وراشد ناظر دموعها وبلع ريقه
:انتي تستحقين الاحسن مني اماني
اماني ماردت وراشد بلل شفايفه ومشى طالع من الغرفه
غمضت عيونها بقوه اماني وجلست بالارض
حطت يدها على فمها تمنع صرخاتها من الخروج
ليته يدري ان اللي يحب يغفر وان اللي يحب ينسى
-
فيحان
دخل المجلس وناظر جراح وابتسم:اجر وعافيه ماتشوف شر
جراح:الشر مايجيك حياك
جلس فيحان بجنب جراح وناظر عيونه:ان شاء الله انك زين؟
جراح؛زين اذا فكيت هالعصبه اللي على عيوني
فيحان:يالله ماعليه كلها كم يوم وان شاء الله ترجع زي زمان واحسن
جراح:ان شاء الله
فيحان اخذ نفس وهو يناظر جراح ويفكر
تقدم له وهمس:جراح
جراح لف له وهو ينتظر منه الموضوع
فيحان:طال الموضوع وودي يخلص بسرعه
جراح:فيحان انت شايف الوضع كيف متلخبط
فيحان:ماعليه جراح كلها كم ورقه توقع والاملاك تصير لي
جراح؛بهالحال؟
فيحان؛زين نأجلها شوي لين تطيب عيونك بس بعدها ياحراح ماني صابر
جراح تمنى يقدر يشوف ملامح فيحان وتكلم:معقوله يافيحان كل هالاملاك ومتعلق ببيت في الديره تاكل من سقفه الحمام؟
فيحان ابتسم لجراح وهمس:نشوفك على خير
وقف فيحان وخرج من البيت وجراح سند ظهره وهو يفكر
-
راشد
من دخل ابو تركي وهو خايف من العزيمه اللي فجأه طرت عليهم
ناظرهم وتركي خلفه:عسى ماشر يا ابو راشد!
عبدالعزيز:ماشر حياك اقلط
جلس ابو تركي وتركي جنبه وعبدالعزيز ناظر راشد:روح ناد البنت
وقف راشد ودخل البيت وناظر لجين جالسه وماسكه بطنها
وناظر اماني اللي هاديه وتناظر يدينها:تعالي
لجين وقفت؛بجي معاك راشد
راشد ناظر اماني اللي تناظرهم ومشى
دخلت اماني وناظرت تركي وجلست بهدوء تمنع بكاها يبان
جلست لجين جنب راشد وراشد ناظرهم واخذ نفس
هالمره لازم يكون قوي ويتكلم:عمي يبَه
ناظروه وعبدالعزيز عقد حواجبه وسكتوا
نزلت راسها لجين تناظر بطنها ولفت تناظر اماني
راشد:من بداية هالزواج ما كان خير ابد
ابو تركي عقد حواجبه وكمل راشد:هالزواج اسعد اثنين! واتعس اثنين
تركي ناظر اماني اللي جالسه وهاديه باستغراب
وراشد كمل:انا واماني ماعاد بيجمعنا شي ومانبي لجين وتركي يتأذون
عبدالعزيز:مهبول انت؟
راشد ناظره وبهدوء:واعي انا واماني قررنا ننفصل
انصدم ابو تركي وعبدالعزيز لف بسرعه عليه
وتركي عقد حواجبه وناظر اماني اللي رفعت راسها وكملت
:تكفى ابوي اذا انفصالنا بيأثر على لجين وتركي فكر زي بيجبهم ولد قريب
ابو تركي ناظرها:انتوا بدل! تدرون وش معنى بدل؟ تطلق اثنين يتطلق الاثنين بعد
راشد ناظر اماني اللي تناظره ورجع ناظر ابو تركي
:اذا راضي بنتك تصير مهجوره عندي فهذا قرارك
نزلت نظرها اماني وبلعت ريقها وابو تركي بصدمه يناظرهم
-
راشد
واقف عند المجلس بعد ماطلعوا كلهم
تاركين عبدالعزيز وابو تركي يتفاهمون
ناظر تركي جنبه مستصيب وتنهد
لف له تركي:من اللي مايبي الثاني؟
راشد ناظره ورجع صد:كلنا
تركي:راشد انت من البدايه ضد هالزواج وانا ادري انتي اللي ماتبي اختي؟
راشد؛قلت لك مو بس انا روح اسألها بتقولك ما تبيني
تركي تنهد وناظره:وماتقدر تصبر عشان اختك واللي ببطنها؟
راشد لف له بجسمه كله:وليه! ليه اصبر انا واماني عشان حياتكم انتم من البدايه احنا اللي اكلنا تبن وتبي نسكت الحين بعد
تركي:بنكمل سنه ياراشد
راشد؛قول لنفسك انك بتكمل سنه
تركي سكت وتنهد وراشد اخذ نفس طويل
لف من سمع صوت ابوه ودخل راشد ووراه تركي
عبدالعزيز:اقعد
جلس جنب عبدالعزيز وابو تركي بلع ريقه:تركي ولجين مالهم ذنب
تركي ناظرهم بصدمه وراشد عقد حواجبه
عبدالعزيز:ترجع البنت مع اهلها وكل واحد يروح بحال سبيله
راشد ناظرهم بصدمه:وش تغير؟
ابو تركي:بنتي ما ارضى على بنتي تنهان وتعيش مع واحد ما يبيها
راشد ناظر عبدالعزيز اللي يناظره ولف لتركي
تركي:ونحنا؟
ابو تركي:انت اقعد مع مرتك مافيكم الا العافيه
ابتسم تركي براحه وراشد بلع ريقه وهز راسه:الله يوفقها



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:13 PM   #33

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم الثلاثون
-
اماني
اخذت نفس بصعوبه وقفلت شنطتها
ناظرت الغرفه والحوش من الشباك والغنم
شافت هالمكان جنه مع راشد
بكل سلبياته وحياته الممله كانت مرتاحه
بكل مره يدخل راشد بيده الجافه من الشغل
يجلس جنبها ويشرب شاهيه ويقطف من خبزتها
تكتفي بأي شي بالحياه وترضى عن كل المآسي
بس هالمره بتروح وترجع لبيت اهلها وحياتها الممله
اللي كل شي فيها موجود وممل
وقفت وهي تسحب شنطتها وفتحت الباب وناظرت تركي بالصاله
وقف من شافها واخذ شنطتها وخرج من البيت
دارت بنظرها تدوره ولا حصلته بالبيت
حز بخاطرها وطلعت من البيت
مشت بتركب سيارتها وناظر الشبك على يسارها
جالس راشد وبيده العصى يرسم بالتراب وساهي
انتظرت وقت طويل تناظره لين رفع نظره لها
بلعت ريقها بغصه وركبت تاركته يناظرها
مشت السياره وغابت عن انظار راشد اللي تنهد
بحزن على حاله خسر الثنتين ولا هو قادر يعيش
-
جراح
بعد فتره قصيره
في المستشفى فتح عيونه وهو يناظر بغباش على عيونه
وبتغبيش ميزها واقفه جنبه مبتسمه تنتظر منه يلمحها
رجع غمض عيونها وكرر الحركه لين ماوضحت الرؤيه
ابتسم وضمت يدينها ريحان ببعض برضا:حمدلله
جراح ارمش وهو يناظر بوضوح ويكرر الكّره
الدكتور:كويس ماشاء الله وضعك جراح
جراح ابتسم برضا والدكتور كمل:بس لا تتعرض للشمس اهم شي
ريحان ناظرت الدكتور ورجعت ناظرت الدكتور
الدكتور:يعني البس نظاره شمسه افضل، ايضاً فلاش قوي على عيونك لا لين مده قصيره
جراح هز راسه؛تمام
الدكتور:يالله اجر وعافيه
خرج وجلست ريحان قدامه وهي مبتسمه
جراح ابتسم:كنت محروم من هالنظر اسبوع كامل؟
ريحان ابتسمت له؛ليش ما كنت على خيالك؟
جراح مد يده لها؛كنتي هنا
رفع يدها على قلبه وقرب منها وهو يناظرها
وريحان ابتسمت له اخذ نفس وهمس:شسوي؟
ريحان ناظرت ضعفه وضياعه بعيونه وهمست
:اختك، اهم شي اختك خلك قريب منها جراح لو مهمها يصير خلك جنبها
جراح تنهد وهو يناظرها:وراشد؟
ريحان؛خلنا بكوثر وامك ترجع لها الضحكه وسعة البال ونشوف راشد
جراح همس؛تهقين؟
ريحان ابتسمت برضا وهي تناظره:يالله خل نرجع البيت نبشر امك
وقف جراح على رجوله وهو ماسك يد ريحان
ويحمد الله على نعمة البصر كانت مده قصيره ولا قدر يتحمل
-
كوثر
ناظرت امها بالصاله واخذت نفس وجلست جنبها
حست فيها الهنوف ولا ناظرتها ابد
حطت راسها على كتفها كوثر وتنهدت:ادري زعلتك كثير
الهنوف ماردت وهي تناظر التليفزيون
كوثر؛امي بنتك تعبانه وهالمره تعبانه حيييل
الهنوف غمضت عيونها وكوثر همست:تحس انها بتموت
رفعت يدها الهنوف على شعرها وهمست؛يومي قبل يومها
رفعت نظرها كوثر بدموع :امي تكفين خليك معاي صفيت لحالي
الهنوف غمضت عيونها وتنهدت بآه وحظنتها:لا حول ولا قوة الا بالله
كوثر:خسرت جراح امي كنت بسبب له العمى
الهنوف:مافيه الا العافيه ان شاء الله
تنهدت كوثر على صوت الباب ورفعت راسها
دخل جراح وناظر كوثر بحظن امه والهنوف ابتسمت
ودموعها على خدودها؛حمدلله على سلامتك
رفعت يدها ومشى لها جراح وحظنته بيدها الثانيه
ابتسمت ريحان وهي تناظرهم وواقفه عند الباب
الهنوف:اللي مر مُر ياعيالي وكبير علي بس اللي مزعلني زعلكم
كوثر ماردت وهي تناظر جراح جنبها بحظن امها
الهنوف:مابي يفتن بينكم شي وانتوا وحيديني اخوك ماله الا انتي واختك مالها الا انت الله ماعطاني الا انتوا
جراح نزل نظره بهدوء والهنوف كملت؛سعادتي من سعادتكم تكفون
كوثر ماردت وهي تبكي بدون صوت من كمية المشاعر
رفع راسه جراح وناظر امه:اهم شي رضاك امي
كوثر ناظرت جراح وبلعت ريقها بربكه ووقفت
وقفت قدامه وجراح رفع نظره لها وناظر دموعها
انحنت وباست راسه وغمض عيونه جراح ووقف
باس جبينها وناظرها؛اخوك ياكوثر بالدنيا ، اخوك ياكوثر
بلعت ريقها كوثر وهزت راسها وهمست:اسفه
تنهد جراح وناظر امه وابتسم:ماعليه تصير حمدلله محد تأذى
الهنوف ابتسمت وهي تمسح دموعها وتناظرهم جنب بعض
-
ريحان
سحبت نفسها ودخلت الغرفه وهي مبتسمه
وضحكت تذكرت امها وحز بخاطرها
فرق بين امها وام جراح تنهدت بهدوء
وفصخت عبايتها وهي تحط ادوية جراح على السرير
حست فيه وراها ولفت براسها وماترك لها مجال
حظنها وهو يمسك بطنها ويناظر اللي قدامه
ابتسمت ريحان ومسكت يدينه:لا تعورك عيونك جراح خل احط قطراتك
جراح همس؛ما توجعني عيوني وانتي قدامي
ريحان ابتسمت ولفت له :تعال انقط بعيونك
مسكت يده وهو ينسدح جلست جنبه ورفعت شعرها
نقطت بعيونه وهو يناظرها وغمض عيونها
ابتسمت وهي تناظره ومسك يدها:ودي في شي
ريحان عقدت حواجبها؛وش تبي!
جراح اخذ نفس:كباية شاي نفس اللي كنت اشربها بالديره
ابتسمت ريحان وضحكت؛كل شي هنا صناعي ماظنتي تعجبك
جراح؛هي ماهي بمكونات هي باليد اللي تصنعها

عبد العزيز
جالس بالحوش ويناظر الارض والصخور
طلعت البتول وناظرته؛الغدا
عبدالعزيز ناظرها؛راحوا
البتول تقدمت له ووقفت جنبه
عبدالعزيز:عيالي كلهم راحوا تاركيني وحدي هنا
البتول:شتبي فيهم ياعبدالعزيز خلاص اللي راح راح
عبدالعزيز:بعض اللي يروح تنخاف يرجع
البتول:اذا قصدك عن الدفون فأرتاح مايخرج الخافي الا اذا مات واحد فينا
عبدالعزيز ناظر البيت جنبه؛وراشد!
البتول:راشد جبان ومابيتكلم خايف على نفسه
عبدالعزيز تنهد واخذ نفس
البتول:تعال نتغدا
مشى عبدالعزيز ودخل وخرج راشد من ورا الجدار
ناظر مكان عبدالعزيز ورجع ناظر مكان الصخور
وتتردد على مسامعه جبان
اخذ ثواني يناظر الحوش واختفى راجع لبيته
-
جراح
جلس عند كوثر وكوثر تناظره
اخذ نفس:كنت بتكلم معك لحالنا
كوثر نزلت نظرها ثواني وناظرته
جراح؛الشي اللي صار غلط وان شاء الله انك تعرفين انه غلط بس خلينا الحين بالمهم
كوثر عقدت حواجبها:صاير شي!
جراح؛بيتنا بالديره لازم ينباع امي تبيه ينباع وانا من رأيي مالنا قعده هناك
كوثر بلعت ريقها وهي تناظره بحيره
جراح:مالنا شي هناك كوثر خلينا نبيعه
كوثر:وعمي!
جراح:وش فيه؟
كوثر:شارط قبل تتزوج ريحان البيت ماينباع
جراح:ماعلي من عمي بيقعد يشرط على الكل لين ما يموت
كوثر:واذا صارت مشكله جراح؟
جراح؛وش بياخذ ريحان مني!
كوثر هزت كتوفها وجراح تكلم بهدوء:ماعليك مو صاير شي بس انتي بيعي البيت لفيحان
كوثر ناظرت جراح ثواني وهزت راسها بالايجاب
وجراح ابتسم:زين
وقف وتركها وخرج وهو يكلم فيحان يتفق على موعد للبيع
ومن قفل فيحان ضحك وناظر اللي قدامه:تم البيت بينباع
ضحكوا وفيحان اخذ نفس براحه وهو يفكر
ناظره اللي قدامه وصفق بيدينه:فيحان نبي شغل مو معناته البيت انباع يعني خلاص لا شباب نبي الهمه بعد ماينباع البيت
هز راسه فيحان:اكيد ماعليك
-
ريحان
تكلم سما وهي تلعب بزرار بجامتها؛اي؟
سما:بس راحت اماني بيت اهلها واكسد بيطلقها راشد
ريحان بتفكير:يعني راشد الحين منفصل؟
سما:كنك تقرين اللي ببالي صح؟
ريحان:لا اوك صح ان كوثر بعد انفصلت بس ترا محد طلق خلي راشد بالاول يطلق
سما:ريحان، سوي خير على الاقل عطي كوثر خبر ان راشد انفصل
ريحان؛واذا صارت مشكله براسي ؟
سما:اي مشكله مابيصير شي كلمي كوثر وشوفي وش يصير
ريحان:وليه مانعلم راشد؟
سما:راشد كيف يجي بيتك وهو متهاوش مع جراح؟
ريحان:عادي يجي ويتكلم معهم
سما سكتت وريحان كملت؛اكلمه؟
سما عضت شفتها؛مالي دخل انا
ريحان:اي طلعي نفسك من الحين
سما ضحكت:لا لا معاك خلاص كلميه انتي وشوفي وش يصير
ريحان ابتسمت:طيب قفلي بكلمه
قفلت سما وريحان جلست باعتدال وهي تاخذ نفس
دورت رقم راشد واتصلت عليه
رد راشد وهمومه بعيونه جالس يناشد القمره لحاله
وحيد بديره مافيها الا الملاب والغنم
رفع جواله ورد:نعم!
ريحان تنهدت من صوته:شلونك راشد؟
راشد ابتسم:بخييير
ريحان بضيق:سمعت ان اماني رجعت لاهلها
راشد مارد وريحان اخذت نفس:وفي خبر ثاني ودي اقوله لك
راشد ناظر السما بهدوء :وش بعد؟
ريحان:كوثر انفصلت عن زوجها
لمعت بعيونه نجوم وجلس وهو يناظر اللي قدامه
عقدت حواحبها ريحان:الو!
راشد بضياع همس:وش يعني؟
ريحان:تسألني انا؟ انت تبي كوثر؟
راشد ولاول مره احد يسأله من يبي لاول مره احد يخيره ما يختار له
ابتسم وهو مو مستوعب حجم الكلام:وش يعني ريحان؟
ريحان ابتسمت:راشد كوثر انفصلت عن عماد واذا تبيها طلق وتعال اخطبها
راشد وقف وهو يناظر حوالينه مو مصدق
هل اللي حوله حلم والا علم هل اللي حوله خيال والا حقيقه
اللي يسمعه سراب؟
ريحان ابتسمت:بخيك انا وانت فكر
قفلت منه وابتسمت وهي تتنهد بفرحه ياليت لو راشد ياخذ اللي يبيها
-
لجين
دخلت الغرفه وناظرت اماني بضيق مشت
وجلست جنبها:بتقعدين بغرفتك دايم؟
اماني ماردت عليها ولجين تنهدت
:اماني محنا مطولين وراجعين ابي اسولف معاك ونتسلى سوا
اماني ناظرتها:الله معاكم
لجين تنهدت:قومي اقعدي طيب بتكلم معك
اماني تاففت وجلست وناظرتها:نعم؟
لجين؛في شي مخبيته عني؟
اماني عقدت حواجبها ولجين كملت:صار لنا مده طويله وانا حاسه ان اللي فيك ماهو عشان فراق راشد
اماني صدت بعيونها ولجين بخوف همست:اماني وش مخبيه؟
اماني ناظرتها بهدوء ولجين تناظرها بتمعن
همست اماني:حامل
غمضت عيونها لجين وبللت شفايفها وصدت
اماني:بذمتك لجين لين يوم الدين والله لو قلتي لاحد من اهلي او لراشد والله ما اسامحك
لجين:وش بتسوين تربينه لوحدك؟
اماني:اي ولدي انا اربيه راشد لا يدري تكفين لجين
لجين ناظرتها بصدمه وهزت راسها بالنفي:مستحيل اقدراسكت
اماني:قبل فتره قصيره عرفت مارح يكبر بطني الا وزانت الدنيا
لجين:ليش ماتبين تعلمين راشد؟ ماتبنيه يرجع لك؟
اماني اخذت نفس بضيق:مابي اكون سبب في تعاسته اكيد انه بيخطب كوثر الحين وتزين امورهم
لجين:بس هذا غلط اماني لازم يكون عنده علم بيجبه ولد
اماني:مو الحين اهم شي مو الحين تكفين
لجين تنهدت:على راحتك مابي اضغط عليك
وقفت وتركت اماني اللي انسدحت وهي تضم نفسها بتعب
-
فيحان
واقف جنب جراح ويناظر العقد ومبتسم
وكوثر جالسه وتوقع الاوراق
لف جراح لفيحان وصافحه:مبروك
فيحان:الله يبارك فيك بلغ عمك انه انباع
جراح:مابي المشاكل
فيحان:انا اقول روح له وكلمه وجهاً لوجه ويمكن يرضى
جراح ناظر كوثر ورجع ناظره:بشوف وقت مناسب
فيحان:يالله عساها مباركه عليكم
جراح ابتسم وخرج فيحان وجراح لف لكوثر اللي مشت وراه
ركب السياره وركبت جنبه وهي هاديه ولا تتكلم
ومن وقف جراح نزلت ودخلت البيت
ناظرت ريحان شايله صينية شاهي وفناجين
وقفت من شافتهم وناظرت كوثر:بعتوه؟
ماردت كوثر ومشت بتدخل وحطت الصينيه ريحان بسرعه:كوثر؟
دخل جراح وناظرهم وكوثر لفت لريحان
ريحان:بتكلم معك لحالنا
كوثر ناظرت امها وجراح ورجعت ناظرتها ومشت لغرفتها
ابتسمت ريحان لجراح:اجلس سويت شاهي
ومشت ورا كوثر ودخلت الغرفه ووقفت عند الباب
لفت لها كوثر وجلست:بيننا كلام؟
ريحان هزت راسها:بيننا شخص
عقدت حواجبها كوثر وريحان جلست جنبها:بيننا راشد اخوي
كوثر صدت ورجعت ناظرتها؛لا تجين تلوميني وتهدديني فكيني من هالسيره
ريحان تناظرها وساكته
وكوثر لفت لها وتكلمت بهدوء:خلاص طلعته من راسي استانسوا خلي زوجته له وهو لزوجته
ريحان:مابراسك تكملين هالحرب؟
كوثر:استسلم
ريحان:حتى لو في طرف استسلم قبلك؟
عقدت حواجبها كوثر وتاففت:بتقعدين تقولين الغاز مالي خلق اطلعي
ريحان؛راشد انفصل عن اماني واماني ببيت اهلها الحين
انصدمت كوثر وجمدت ملامحها ولفت بجسمها لريحان
ريحان ابتسمت بهدوء:يمكن اكون زوجة الاخ اللي تكرهينها بس ابي لاخوي قبلك الخير وجيت قلت لك عشان يكون عندك علم
تقدمت منها وهمست؛ان الطريق قدام راشد مفسوح لك
كوثر تناظرها مصدومه لين ماقامت ريحان وخرجت من الغرفه
ظلت كوثر تناظر الارض وتستوعب كلامها
كيف يعني راشد انفصل عن اماني! ما كانوا بدل ؟
فزت كوثر ووقفت وهي تضحك بدون استيعاب
بلعت ريقها اللي نشف وهي ماسكه راسها وتستوعب الكلام
-
جراح
ناظر امه وابتسم؛بعناه
ابتسمت الهنوف براحه :الحمدلله
لفت ريحان لجراح:عنده علم ابوي؟
جراح بخوف هز راسه بالنفي
ريحان؛مابتعلمه!
الهنوف:انا اقول خله امام الامر الواقع لا تتمشكل معه
جراح ناظر الهنوف:تهقين ما اروح له!
ريحان:لا جراح خلصنا من المشاكل
جراح:يمكن لو جيته بهدوء بيفهم
الهنوف:مايجي معه الهدوء ابد اتركنا منه
جراح اخذ نفس وناظر ريحان اللي تناظره بخوف
يدري ان عبدالعزيز مارح يعديها على خير
بس كله ولا يصير بينه وبين ريحان اي شي
-
راشد
دخل بيته وهوي يطلع اغراضه من الدولاب
هالفرصه جات لين عنده الطريق قدامه مفتوح
اخذ ملابسه وطلع وهو يحط الشنطه بالسياره
طلع عبدالعزيز وعقد حواجبه:هيه على وين؟
راشد فتح الباب وركب وهو يرويس ووقف عنذ عبدالعزيز
:رايح هالمره ماني جبان وبروح واللي يصير يصير
عبدالعزيز عقد حواجبه وراشد خرج من البيت
ومشى في الطريق متجه للمدينه
ناظر الساعه 6:00 م
ومشى في الطريق لين وصل وناظر الساعه
وناظر البيت وهو يدق على ريحان
ردت باستغراب وهي بالصاله:الو!
ناظرها جراح وهو يشرب شاهي
راشد؛ريحان انا برا تستقبلوني؟
ريحان ناظرتهم وابتسمت ومشت وطلعت من الصاله
:مهبول انتي والا مجنون! تجي بهالوقت؟
راشد:تونا ماجينا نص الليل ريحان
ريحان:لا روح دور مكان تنام فيه لين اتكلم مع جراح
راشد قفل جواله وريحان عضت شفتها بتوتر
مشت بتدخل الصاله ودق الباب
رفع راسه جراح وعقد حواجبه:بيجينا احد؟
ريحان:راشد
مشى جراح والهنوف وراه تشوف وش السالفه
فتح الباب جراح وناظر راشد وتكلم بهدوء؛نعم!
راشد:وعدتني اني اذا تزوجت رح تعطيني كوثر
الهنوف عقدت حواجبها وناظرت ريحان ورجعت ناظرت راشد
جراح؛الحين تذكرت وجيت؟
راشد:لا الحين تأكدت اني لها
ريحان عضت شفتها وهي تناظرهم وارتبكت
جراح؛تعال بوقت مناسب نتكلم
راشد؛مابيننا اوقات ياجراح صبرت شهور مابصبر كم ساعه
الهنوف ناظرت جراح اللي لف لها وتنهد
ناظر راشد اللي صامل وبعد عن الباب ودخل راشد



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:21 PM   #34

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم الواحد والثلاثون
-
الهنوف
تناظر راشد جالس وجراح قدامه
حطت التمر ريحان قدام راشد وجات بتصب له
قاطعها:ماني جاي عشان قهوه وتمر
جراح ناظر ريحان اللي جلست جنب راشد وسكتت
الهنوف:هالمره مانبي حكي رجال هالمره بتدخل وبتكلم
جراح سكت واخذ نفس وانحنى بظهره
الهنوف:خلنا من البدايه نجي،علاقتك مع كوثر بالديره ما كان لها اساس كانت مخطوبه وملكت وهي بالديره واستمريتوا
راشد بلع ريقه وهو يناظر الهنوف وجّديه كلامها
الهنوف:على بنتي الغلط الف مره وبكل مره
راشد:وانا ابي الغلط وجاي عشان الغلط تعبت امشي بطريق الصح وانا الاغلاط تجرّني جّر
الهنوف:راشد
جراح لف لامه والهنوف كملت؛انتي عزيز علي واحترمك لانك محترم نفسك بس يكفي كلام الناس عنا
ريحان ناظرت راشد ونزلت راسها بهدوء
الهنوف:تكلموا بما فيه الكفايه
راشد:انا انفصلت عن اماني وقريب برفع الطلاق للمحكمه
الهنوف تنهدت وسكتت وناظرت جراح
اللي اعتدل وناظر راشد؛يمكن صار بيننا سوء تفاهم بس انت ولد عمي ولك قدر عندي وانا للحين عند وعدي بس مو بذي الظروف
راشد:اي زين عادي ننتظر بس الحين تعطيني كلمة تم
جراح تنهد والهنوف ناظرته؛روح راشد ارتاح والصباح ارجع نتكلم هالوقت ماهو وقت كلام
راشد ناظرهم بخوف ولاهو قادر هالمره يثق ويسكت وينتظر
شدت على يده ريحان وناظرها تهز راسها له
اخذ نفس ووقف ومشى طالع من البيت قفل الباب
ونزل خطوتين ورفع راسه لفوق ناظر شباكها وابتسم
:بكل مره ميعادنا شباك
انسدلت الستاره وغابت عن عيونه ومشى لسيارته
-
لجين
منسدحه وتناظر الفراغ وتفكر في اماني
لف لها تركي وعقد حواجبه:مابتنامين؟
لجين:لا شوي احس بطني متحجّر
تركي:اذا تعبتي صحيني تسمعين؟
هزت راسها له وتركي تغطى باللحاف ونام
وبعد وقت طويل من تفكير لجين عقدت حواجبها
من الوجع وغمضت عيونها وهمست؛بسم الله
بلعت ريقها واخذت نفس وهي تحس الوجع يزيد
مسحت جبينها وقامت ووقفت وهي تلتقط انفاسها
ناظرت رجولها بينهع قطرات مويه وعضت شفتها
همست بصوت مسموع؛تركي
فز من نومه وناظرها ووقف:شفيك؟
لجين:تركي
مشى لها ومسك يدينها وهو يناظرها بخوف

راشد
ناظر الوقت 4:30 م العصر
نزل من السياره
ومشى ووقف عند الباب وهو يدقه
فتح جراح وناظره؛هلا راشد حياك
دخل راشد وهو يناظر حوالينه
جراح؛مبروكين
عقد حواجبه راشد:على وش؟
جراح؛اختك لجين جاها ولد ماشاء الله
راشد رفع حواجبه بصدمه وابتسم بهدوء
جراح؛تمشي للديره ؟
راشد؛الحين!
جراح:اي
راشد سكت ثواني وهز راسه:اي اكيد
جراح:يالله مشينا
خرج راشد وجراح فتح شنطة سيارته وهو يحط الاغراض
تنهد راشد ووقف عند سيارته يناظر البيت
-
عند كوثر
لبست عبايتها وطلعت وهي تركض لهفه
مرت من جنب امها ووقفت عند الباب تناظره
رفع نظره راشد ومد يده لقلبه لا شعورياً
اطال النظر لها وهو يحس انها خيال ماهي حقيقه
يحس بانفاسه تتسابق وحرارة حسمه تزداد
بكل مره يشوفها وكأنه يشوفها من جديد
ابتسمت كوثر له من بعيد وهي تناظره
الهنوف وقفت جنبها وناظرتها:يالله لا نتأخر
كوثر هزت راسها ومشت ورا الهنوف
قفلت الباب ريحان وناظرت راشد وركبت مع جراح
ركب جراح وراشد ناظر السياره تمشي وركب بسرعه
حرك سيارته وراهم وهو مبتسم ويناظر السياره
طال الوقت وراشد يناظر السياره وكل ما تزيد سرعة جراح
يزيد من سرعته لين يصير وراه بالظبط
دخلوا مع البوابه وراشد ناظر البيت بضيق
وقف سيارته جراح ونزل راشد وناظر عبدالعزيز يخرج
بلل شفايفه جراح بتوتر وهو يترقب نظراته ويسأل
عرف! والا ماعرف!
عبدالعزيز؛ابطيت ياراشد
راشد تقدم له وباس جبينه بهدوء
عبدالعزيز ناظر جراح؛اخذت اللي تبيه وخلاص معد شفناك؟
جراح ابتسم براحه ومشى وباس راسه؛السموحه ياعمي اعذرنا مشاغل
عبدالعزيز:حياك
دخل جراح وناظر ساري جالس على جواله بلبس الطب
ابتسم جراح؛هاه دكتور ساري
وقف ساري من انتبه له وسلم عليه:شلونك؟
جراح؛حمدلله متى جيت؟
ساري:تونا وصلنا
جراح جلس جنبه وناظره:وين فارس؟
ساري:كلمته يقول بالطريق
جراح هز راسه وناظر عبدالعزيز وصد بنظره بتفكير
-
ريحان
ركضت بسرعه وهي تصرخ وتجلس جنب لجين
:ياااي لجين صغير
لجين ابتسمت؛الله يسلمك وعليكم السلام
ريحان:اسكتي خل اتأمله زين
لجين لفت لسما واخذت منها الكاسه:مشكوره
سما:جات المطفوقه
ريحان:امانه سما شوفي ماشاء الله يشبه ابوه
لجين؛ماشاء الله؟
ريحان:اي تركي احلى منك نضحك على بعض؟
لجين:وخري بس قليلة ادب
ريحان:هاتي اشيله تكفين
لجين:لا بعدي لا تمسكينه اجل تركي احلى مني؟
ريحان:خلاص انتي احلى اف هاتيه
شالته ريحان بتأني وعاضه شفتها بحب
لفت لفجر اللي دخلت وركضت للجين:ياعمررري حمدلله على السلامه
لجين:الله يسلمك
فجر ناظرت الولد بحظن ريحان:ياعمري ماشاء الله يشبه ابوه
ضحكت ريحان وسما ناظرت وجه لجين وضحكت
فجر ناظرتهم:وش فيكم؟
لجين:بنات
ناظروها وكملت لجين:ياليتك كنتوا معاي شعور حلوو الله يجعلني اشوفكم امهات
ابتسمت ريحان وسما اعتدلت بجلستها:انا ان شاء الله اذا خلصت دراستي
فجر ناظرتها:وليه؟
سما:فجر انا ادرس وساري يدرس وين يقعد الولد؟
ريحان:خليهم ذولا يدرسون لين يموتون
سما ابتسمت:باقي لي كم سنه واخلص ياحلوه
ريحان ماردت وهي تناظر الولد بحظنها ومبتسمه
-
الهنوف
ابتسمت وناظرت البتول:وهذا اول احفادكم الله يخليه لكم
البتول تنهدت:اي والله كبرنا
زهور؛انا توني صغيره ماصرت جده بعدني
البتول:بتصيرين بتصيرين وين بتروحين يعني عندك اثنين متزوجين من عيالك
الهنوف ضحكت ولفت لكوثر من وقفت وتنهدت
كوثر طلت من الشباك ولفت تناظر امها تسولف
اخذت نفس بتوتر وعضت شفتها وفتحت الباب وخرجت
نزلت من الدرج وهي تشوف حذايين الرجال بالمجلس
نزلت بخطوات هاديه ولفت من طل لها راشد من ورا الجدار
ومن ناظرها انصدم وظل واقف بمحله
وهي ابتسمت بحب ياما حبت هالمكان وهالديره وهالانسان
بلع ريقه راشد بارتباك طال الوقت والسكوت بينهم
من زمان ماتكلم معها ومن زمان ماشافها قدامه مبتسمه
اخذ نفس راشد بصوت مسمعوع ونزلت اخر خطوه كوثر
وصارت قدامه تدرس ملامحه وتحفظها عن ظهر غيب
وراشد ضايع من وين يبدأ بالكلام ياما رتب لهاليوم
بس كل الحروف تلاشت وكل البلاغه تذبذبت
همس باول حروف يلتقطها لسانه:
التقينا بليله من ليل البعاد
والهوى والحب في القلبين عاد
ابتسمت كوثر وهي تناظره ورفعت كتفها وتكلمت بهدوء
:ماتركتك فصيح اللسان وتنطق اشعار
راشد:من اخر يوم غياب لك سجّيت مع نفسي واغتنمت الشعر
كوثر نزلت راسها ورجعت ناظرته:مرت ليالي سود ياراشد علي
راشد تقدم لها بوحع بقلبه وهمس:
اذا حسيت انك من احزانك غريبه!
تدرين! ان ضلوع صدري لك بلد؟
ابتسمت كوثر ابتسامه واسعه وابتسم راشد من ابتسامتها
وتكلم بلهفه:تدري وش بخاطري! خاطري اخذك لنفس المكان حوالينا الغنم ونحنا نسابق خطواتها
كوثر مدت يدها لكفه وناظر يدينهم راشد ورجع ناظرها
تكلمت له بحب ينطق من داخلها:راشد
راشد تقدم لها اكثر يناظر ملامحها:يالبيه
كوثر:هالمره لا تخليني
راشد ابتسم؛مهبوله انتي! حبيبك راشد هالمره ماهو جبان
ابتسمت كوثر وراشد كمل بهمس وابتسامته على محياه
:حبيبك هالمره عشقان وولهان
اخذت نفس براحه كوثر وصدت لصوت السياره اللي تدخل من البوابه
لف راشد وعقد حواجبه ومن وقفت السياره وعرف صاحبها
لف لكوثر اللي ناظرته بهدوء وفلتت يدينها ومشت داخله البيت
تنهد راشد وناظر ابو تركي ينزل من السياره
واماني من وراه صد راشد وغمض عيونه بشعور غريب
ماوده يشوفها قلبه حزين عليها
وقفت اماني وهي تشوفه من بعيد صاد بعيونه
لفت لامها اللي تمشي ومشت وراها وهي صاده
مرت من جنب راشد ودخلت البيت بضيق
ناظرت كوثر جالسه جنب امها وتناظرها
حست ودها تركض لها وتخنقها وتنزع روحها
بمجرد ما انها شافت راشد وشافتها بنفس المكان
حست بالضيقه تعتلي صدرها وتضايقها
وقفت الهنوف من شافت اماني وبللت شفايفها بتوتر
جلست ام تركي واماني جنبها وكوثر تناظرها
البتول ابتسمت لها:يتربى بعزكم يا ام تركي
ام تركي ابتسمت:الله يسلمك يارب
سكتوا وتوتر الجو بينهم لين ماوقفت كوثر
تبعد عن المكان وتدخل الغرفه ومن دخلت
رفعوا روسهم البنات وناظروها وسكتوا
همست باستعجاب:كل مابدخب مكان بتسكتون!
لجين ماردت وصدت عنها
وريحان ناظرتها؛تعالي اجلسي يتهيأ لك
فجر ناظرت سما اللي تناظرها وسكتت
ظلت كوثر تناظر لجين اللي صاده عنها
وريحان تناظر البنات بتوتر وهمست تدور سالفه
:من جانا؟
كوثر ناظرتها بهدوء:ام تركي
بلعت ريقها ريحان ورفعت حواجبها:اوه لحالها؟
كوثر هزت راسها بالنفي وسما كحت تناظر ريحان
سكتت ريحان ولفت تناظر لجين
-
جراح
يناظر الريحان ومبتسم تطري عليه الذكريات
لف من حس بحركتها وابتسم يناظرها جايه
لفت حوالينها ورجعت ناظرته ووقفت قدامه
وابتسمت بضحكه:كنك تنتظرني؟
جراح ناظر القمر فوق ورجع ناظرها:تدرين!
ريحان ابتسمت تنتظره يكمل كلامه
وجراح اردف:يالـ كل دكه من حُسنك شتل ريحان للجنه ،اخذتي من اسمك نصيب
اعتلت ضحكة ريحان بفرح وناظرته:احب اللي يحب اسمي
جراح ابتسم من ضحكتها:وانا احب صاحب هالاسم ومن تسمى عليه
اخذت نفي ريحان وناظرت الزرع حوالينها:طال الزرع واشتقت له
جراح ناظرها :المكان كله يشتاق لك
ناظرته ريحان بحب وجراح كمل:الزرع والريحان وهبت النسمه وليلٍ مع القمره
مدت يدينها ريحان ومسكت يدينه:يطري عليك وش قلت لك مره!
جراح ضحك من حس وش بتقول ومثل النسيان:لا
ابتسمت ريحان واخذت نفس:قلت لك اختار وين اللقى ياحلمي الاجمل؟
جراح ضحك وعقد حواجبه:اي؟
ريحان:على كفوف القمر والا على الغيمه؟
فلت يدينه جراح وحاوط خصرها وهو يناظر رموشها وعيونها
:تبين نعيد الذكرى ببيتنا؟
ابتسمت ريحان وناظرت البيت مقفوله ابوابه:على اساس انباع؟
جراح:الا
ريحان:تبنيي ارقص بارض ماهي انا؟
جراح:رقصتي لواحد ماهو لك
ريحان ابتسمت وناظرت البيت ورجعت ناظرته
وجراح رفع المفتاح باصبعه وهو يناظر خجلها
ابتسمت ريحان ومشى جراح وهو يسحبها من يدها
وقف عند الباب وهو يفتحه وريحان تناظر وراها
ربكة المكان للحين فيها حتى وجراح حلالها خايفه
فتح البيت ودخلت ريحان وهي تناظر الظلمه
قفل الباب جراح وفتح الانوار ولف لها:جاز لك؟
ريحان هزت راسها بالايجاب وجراح ابتسم
كان وعدها ونذرها ماترقص بعد
لكن حنين المكان وشوفة جراح خلتها تتراقص
على نفس النعمات وتحت نفس الانظار
انظار جراح ..
كلها حب وشوق ولهفه تنطلق من قلبه اسهام
لناحيتها تتسابق حوالين خصرها الخيول والمهرات
تتطاير حوالينها غزلان الريم وتداعب خجلها
عناقد الريحان اللي بكل ميله وميله تهب ريحه
يتناثر شعرها حول خصرها وهي تناظر لجراح
ابتسمت وهي تدور وترفع رجلها وترقص
مانست ولا خطوه تخطيها بالرقص
ولا طفى حبها للرقص ولا مّل
كانت ترقص وترقص ماهي حاسبه للوقت حسبان
ولا هي تعطي للعاشق قدامها اي اهتمام
كل اللي فيه الحين ترقص بعيد عن المصايب
والمشاكل وسوء الحياه ترقص

جراح ؛علموا عنق الغزال يخاف ربه
‏كاسبٍ ذنبي على كل التفاته
ريحان؛لك خصري وفستاني ولي ذراعيك والنظر
-
اماني
انتظرت لين كوثر طلعت من الغرفه ودخلت للبنات
ناظرتها لجين وابتسمت:هلا
اماني سلمت عليها؛حمدلله على السلامه
لجين:الله يسلمك ياروحي
ابتسمت لها ريحان:كيفك اماني؟
هزت راسها بابتسامه وناظرت الولد جنب لجين
ابتسمت للجين وهمست:عادي اشيله؟
هزت راسها لجين وشالته اماني بخوف
بلعت ريقها بارتباك وهي تناظره وتفكر
كم شهر وكم يوم بتصير ام ياترى بتفرح مثل فرحة لجين
بتشوف الرضا بعيون راشد زي عيون تركي اخوها
لجين ناظرت البنات وابتسمت:يابنات باركوا لاماني
جمدت ملامح اماني وناظرت لجين وهمست:لجين؟
لجين ناظرت البنات؛اماني حامل
جمدت ملامح البنات وسكتوا وهم يناظرون اماني
اللي غمضت عيونها وتركت الولد وصدت
لجين سحبتها من يدها؛اماني
اماني:هذي الامانه اللي قلت لك عليها؟ هذا الوعد اللي وعدتيني اياه؟
لجين:لمصلحتك ياغبيه عشانك
اماني:مابي احد يشفق علي ولاني محتاجه احد
ناظرت البنات وتكلمت بهدوء:اتمنى الموضوع مايطلع من بينكم
ناظرت لجين بزعل وطلعت من الغرفه تاركتهم
رفعت يدها ريحان على راسها وناظرت سما؛كله منك
سما؛اي حطيه براسي انا
ريحان:ليتني ماتكلمت ليتني ماتكلمت
لجين:ريحان مو عشانها اخت جراح تظبطين نفسك عندهم؟
ريحان:شدخل؟ كله عشان راشد اللي سويته
لجين؛راشد حياته مع اماني افضل صدقيني
ريحان ناظرت البنات وسكتت
وفجر همست؛انا من رايي انه ياخذ كوثر بنات بس اكيد نعلمه عن اماني
لجين ناظرتها:لا ياشيخه نطقت العروس
فجر؛صدق لجين ماهي حاله الولد طاير في كوثر يحبها ياخي ماتحسون انتوا بالحب؟ كنت بمووت لين تزوجت فارس وتذكرون حالي يوم جاب البريطانيه اظن
سما تنهدت؛خلاص قفلوا على هالسيره احس فيني صيحه
-
خرجت اماني وناظرت الحوش بضيق
رفعت يدينها تضم نفسها وهي تفكر
لفت على صوت شبك الغنم
مشى راشد بيرجع وحط شماغه على كتفه
ولمحها ووقف يناظرها ناظرته اماني
وبلعت ريقها وصدت بنظرها
بلل شفايفه راشد ومشى ووقف جنبها بالدرج
ومن حست فيه غمضت عيونها
راشد:شلونك؟
اماني لفت له وناظرته؛باهت
راشد نزل نظره لتحت ورجع ناظرها:ما تجرأت اتكلم معك
اماني هزت راسها وهي تناظره
وراشد ناظرها؛بس قلت اسأل عنك
اماني:راشد!
تنهد راشد وناظرها بضيق واماني زمت شفايفها
كانت بتخرج من فمها الكلمه بس نطقت بسرعه
:الله يوفقك معد بيننا كلام
راشد هز راسه واماني صدت عنه تنهد راشد
ونزل ومشى راجع للمجلس واماني
نزلت راسها بين يدينها تمنع غصاتها
واخذت نفس بصعوبه ورفعت راسها للسما




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:23 PM   #35

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم الثاني والثلاثون
-
جراح
صحى على صوت تليفونه وتحرك بانزعاج
ناظر ريحان نايمه جنبه ورد:الو!
فيحان:هاه ياجراح؟
عقد حواجبه جراح وجلس:فيحان؟
فيحان:الله الله
جراح:وش صاير؟
فيحان:ابد جاي البيت قلت بما انك هناك يصير تقول لعبدالعزيز
جراح انصدم :وين جاي؟ الحين؟
فيحان:اي عيالي وزوجتي معاي
جراح فرك راسه وجلس :فيحان ماودي اكدرك بس ما اقدر أجل المرضوع شوي
فيحان:اي تأجيل انا بالخط وقريب جاي دبّر نفسك
قفل وجراح عض شفته وهو يناظر الجوال
لف وناظر ريحان نايمه وقام للحمام يغسل
-
عبدالعزيز
ناظر ساري وفارس وهمس:وين راشد؟
ساري:خبري فيه بالجبل
عبدالعزيز ناظر فارس وفارس ناظره وصد عبدالعزيز بحده
ناظره ساري وسكت فارس على صوت بوري
عقد حواجبه عبدالعزيز وناظرهم ووقف
خرج وهو يناظر سيارات ورا بعض وعفش في سيارة
انصدم عبدالعزيز وهو يناظر باستغراب
وساري وفارس وراه
على طلعت جراح وجمدت ملامحه وهو يناظر فيحان يوقف
نزل فيحان وابتسم لجراح:هلا والله
جراح ناظر عبدالعزيز اللي مو فاهم شي ورجع ناظر فيحان
فيحان ابتسم:علامك؟
جراح عض شفته وناظر العفش وعياله ينزلون من سياراتهم
تقدم لهم عبدالعزيز؛على وين؟
فيحان:شلونك يا ابو راشد؟
عبدالعزيز ناظر جراح اللي صاد ورجع ناظر فيحان:شتبي؟
فيحان:ابد جايين انا وعيالي نصّيف بهالبيت
عبدالعزيز:لا انباع البيت تعالوا
فيحان ضحك وناظر جراح ورجع ناظر عبدالعزيز
:البيت لي يا ابو راشد
عبدالعزيز جمدت ملامحه ولف لجراح بسرعه
بلع ريقه جراح وصد بنظره خوف من عمه
فيحان ناظرهم وهو مبتسم وعياله وراه يناظرون
عبدالعزيز؛بعت البيت؟
جراح ناظره وهز راسه بهدوء
عبدالعزيز:تزوجت ريحان بشرط ماينباع البيت
فيحان عقد حواجبه:ليه يا ابو راشد وش المشكله؟
عبدالعزيز:انت اسكت
فيحان ابتسم وعبدالعزيز لف لجراح:تغدر فيني ياولد اخوي؟
سكت جراح وعبدالعزيز تقدم له:تغدر في عمك؟
فيحان لف لعياله ودخلوا البيت مع امهم مهره
جراح لف وناظرهم يدخلون ورجع ناظر عمه؛عمي محتاجين الفلوس وبعناه برضى امي
عبدالعزيز مصدوم ويناظره:وتبيعه بدون علمي؟ والله لو انت اللي يبتفضح المستور لاعلمك ياجراح
عقد حواجبه جراح وفارس تأكد من شكوكه
فيحان؛الخافي بيبان يا ابو راشد
مشى وتركهم ودخل البيت وعبدالعزيز مصدوم
شاب شعر راسه في دقيقتين من سمع الخبر
-
راشد
دخل وناظر العفش والسيارات واستغرب
مشى وناظر فارس وساري واقفين مع جراح
راشد ناظرهم:وش فيكم؟
جراح ناظره وصد وفارس ناظر راشد
:راشد خالي وش مخبي؟
راشد عقد حواجبه:مافهمت وش صاير؟
فارس:وش فيه خايف ينباع البيت
راشد:انباع البيت؟
جراح ناظر صدمته وهز راسه؛بعناه
راشد انصدم ولف ناظر السيارات وبلع ريقه
فارس:راشد تعرف شي انت؟
راشد بتوتر نزل راسه بتفكير
ولف جراح بخوف من شاف عبدالعزيز مطلع الباروده
ساري وفارس تكلموا بصوت عالي:خالي خالي
جراح انصدم وجمدت ملامحه وهو يناظر عبدالعزيز
وقف قدام جراح اللي يبلع ريقه وفارس وقف جنبه:خالي
ساري:خالي تكفى اسمع اترك البارود واسمعني خالي
عبدالعزيز:وخر انت وياه وخر
فارس بخوف بلع ريقه:خالي نخيتك تكفى نزل البارود
عبدالعزيز:روح جيب اختك انت
راشد بلع ريقه بخوف وعبدالعزيز صرخ:رووح
مشى بسرعه راشد ودخل البيت ووقفت اماني من شافته
راشد:ريحان وين؟
لفت ريحان باستغراب وراشد من لفت مشى لها
سحبها من يدها:امشي
ريحان لخوف:وش صاير راشد فكني
راشد:تعالي بسرعه
رحيان سحبت شرشفها وطلعت ومن ناظرت جراح
جمدت ملامحها وفلتت يدها من راشد وركضت
مسكت يد عبدالعزيز وانحنى البارود:يبَه تكفى
جراح بلع ريقه وهو يناظر اصبع عبدالعزيز وحدته
ساري لف لفارس وصرخ بوجهه:سو شي
ريحان:يبَه اسمعني تكفى نزل البارود
عبدالعزيز ناظرها:تعالي وراي
ريحان ناظرت جراح ورجعت ناظرت عبدالعزيز
حست باعدامه قدام عيونها وبخوف وقفت وراه
ناظرت جراح وطاحت دموعها بخوف:يبَه
عبدالعزيز همس:طلق
انصدمت ريحان وناظرته بصدمه وجراح يبل ريقه كل شوي
عبدالعزيز:طلق الحين
ريحان بكت:لا تكفى يبَه تكفى اسمعني
لفت لراشد تستنجد فيه؛راشد تصرف تكفى
راشد ماكان بيده حيله واقف ومصدوم ومرتبك
عبدالعزيز ناظر جراح وصرخ؛طلق
جراح رجفت يدينه:ماني مطلق عمي اسمعني
عبدالعزيز رفع حاجبينه؛مابتطلق؟
جراح بلع ريقه وتكلم بثقه:لا
عبدالعزيز سحب ريحان من وراه وجلسّها بيده
وحط البارود على جبينها وغمضت عيونها بخوف
جمدت ملامح جراح وناظر ريحان ورجع ناظره
سواها المره الاولى وكان بيذبحها لو ماتدخّل جراح
مسكت فوهة البارود ريحان وهي مغمضه عيونها
وراشد شد من قبضة يده بخوف
وساري وفارس يناظرون ومتوترين
عبدالعزيز:تطلقها الحين
جراح؛عمي مافي تفاهم باسلحه
عبدالعزيز:تزوجتها تحت تهديد السلاح وتطلق تحت تهديد السلاح
غمض عيونه جراح يمسك اعصابه:عمي استهدي بالله
عبدالعزيز:مو انباع البيت تطلق الحين والله مالها قعده عندك
جراح نقل نظره بين عبدالعزيز وبين ريحان
والبنات عند البنات يناظرون وخايفين
طلعت الهنوف وانصدمت والبتول وراها يناظرون
بلعت ريقها ريحان وفتحت عيونها تناظر جراح
اللي متردد يتكلم وكرر كلامه عبدالعزيز
:طلق الحين
اخذ نفس جراح وغمض عيونه وريحان تناظره
وتهز راسها بالنفي وتحس بفوهة البارود على جبينها
جراح نزل راسه بعيد عن عيونها وهمس:انتي طالق
غمضت عيونها ريحان وبدال ما تتصاوب براسها
حست النار بصدرها سمعت منه ابشع كلمه في حياتها
نزل البارود عبدالعزيز وناظر جراح؛والحين خذ اهلك واطلعوا من هالديره
راشد بخوف ناظر جراح ورجع ناظر عبدالعزيز:يبَه
رفعت يدها على فمها كوثر من خرجت من البيت
وراشد وقف قدام عبدالعزيز وناظر جراح؛يبهَ
جراح صد مايبي يشوف ردة فعل ريحان
وعبدالعزيز وخر راشد عن طريقه وتقدم لجراح
:مابي اكرر كلامي خذ اهلك واذلف من هنا
جراح ناظر عبدالعزيز ومشى من جنبه رايح
وريحان تناظره ماشي بعيد والهنوف من شافته
اخذت اغراضها طالعه سحبت كوثر من يدها
اللي تناظر راشد ومصدومه من اللي صار
نزلت راسها ريحان وهي تبكي وعبدالعزيز ناظرهم
ماسك البارود بيده ويناظرهم يركبون سيارتهم
وريحان تبكي وتناظر الارض مسكت التراب بيدينها
تنوح على فراقه وعلى الكلمه اللي قالها
ماهي حلاله ماهي له ولا له رجعه لها
في اقل من ساعه كانت جنبه وحوالينه
وصارت حرام عليه وطليقته
كوثر ناظرت جراح بالسياره راجع على ورا
:جراح
جراح مارد وهو معصب ولف السياره وخرج من البيت
ماسك اعصابه وشاد من يده والهنوف تناظر
عروق جبينه بارزه وتدري انه ماسك اعصابه
تنهدت الهنوف وهي تدعي ان الله يبعد عن عيالها السوء
بكل مره يروحون ديرة ابوهم واصلهم يصير شي
بس المشكله ان قلوب عيالها ماهي لهم
قلوبهم بين راشد وريحان
يناظر راشد السياره تغيب ومصدوم ماسك شماغه
ويلف يناظر ريحان اللي تبكي وخواتها حوالينها
ويناظر عبدالعزيز اللي واقف يناظر البيت
وكله ثقه وشموخ ان البيت بيطلع منه فيحان
وهالمره عشان حياته وعشان المدفون
ياقاتل يامقتول وابتدت الحرب من هاللحظه
حرب اطراف كثيره منهم من يدور على حب
ومنهم من يدور على حرية ارض
والرابح واحد .

ريحان
منسدحه والبنات حوالينها يهمسون لبعض
سما:ريحان تعالي مع المدينه والله لاهربك زي ماهربت انا
لجين:انا عندها هنا لا تخافون
ريحان ماردت وفجر قامت وهي تلبس عبايتها
انحنت وناظرت ريحان:بيجي يوم يموت ابوي ونفتك
لجين بققت عيونها:هيه انتي وش تقولين!
فجر:اي خلاص عاد لين متى الواحد يتحمل ؟
سما:استغفر الله وهي صادقه
لجين:لا تزيدينها روحي
فجر تنهدت وقامت وطلعت من البيت
ركبت مع فارس وناظرته؛اطلع من الديره لا انا اطلع منها لوحدي
فارس همس:بسم الله بنمشي للمدينه وش فيك؟
فجر ناظرته:شفيني! بعد اللي صار وتسأل؟ وين كنت يوم ابوي بغى يذبح ريحان؟
فارس تنهد وناظر الطريق:كلنا كنا موجودين بس وش نقدر نسوي ؟
فجر:لا ماعليش فارس طحت من عيني
ناظرها فارس وفجر صاده:لا انا ولا راشد الجبان ولا ساري ؟
فارس:تعرفين خالي محد يقدر يقوله شي ولا يوقف بوجهه
فجر:والله لو صار بريحان شي لاروح انا بيديني واحفر المدفون ونفتك
فارس صد ولارد وفجر مقهوره وساكته
-
اماني
بلعت ريقها وهي جالسه جنب لجين وتناظر ريحان
هسمت للجين:اخاف تنفجر بأي لحظه
لجين ناظرتها:مو صاير شي لها ان شاء الله ماعليك
ريحان اعتدلت بجلستها وناظرتهم يناظرونها بخوف
همست بتعب:ابي مويه
اماني فزت وخرجت بسرعه وهي تصب لها من المطبخ
ولفت وناظرت راشد قاعد بالصاله وماسك راسه
بلعت ريقها ومشت لريحان وعطتها المويه
وطلعت طلت على راشد بهدوء ومشت له
انحنت عند رجوله ورفع راسه راشد من ناظرها
جالسه على الارض وتناظره
هز راسه بالنفي وهمس:ماقدرت اسوي شي
اماني ماردت وراشد كمل:لا لي ولا لها
اماني همست:كان بإمكانك تسوي المستحيل وتوقف بوجه ابوك
راشد:ادري والله ادري بس انا جبان اللي قاهرني ريحان
اماني بلعت ريقها وراشد كمل:كانت بالمدينه ببيت زوجها مرتاحه ووجهها مشرق وش ذنبها باللي صار بيوت وxxxx وبطيخ
اماني:راشد اذا تبي الراحه لاختك مره وحده تصرف بدون خوف
راشد سكت وهو يناظر اماني واماني هزت راسها له ومشت
تركته يناظر مكانها ويفكر
-
يوم جديد
عبدالعزيز
بالحوش قاعد ويناظر البيت ويترقب
مارمشت له عين او غفى له جفن
ناظر فيحان يخرج من البيت
ووقف عبدالعزيز وفيحان لف وراه:يالله
خرج واحد من عياله بالزوليه وفرشها بالحوش
جنب الصخور وتكى فيحان عليها وطلعت مهره
بالقهوه والدله والتمر والرطب وجلست جنبه
وناظر عياله الصغاار يلعبون بالكره حوالينهم
ولف ناظر عبدالعزيز ورفع يده:صبحه بالخير!
عبدالعزيز مارد عليه وهو يناظره بحده
شاك في امره وفي تصرفاته معقوله عارف بكل شي
لف لراشد اللي خرج من البيت وناظر فيحان
ورجع ناظر عبدالعزيز اللي واقف
ناظره عبدالعزيز وهمس:قل لهم يجهزون الفطور
مارد عليه راشد ومشى لشبك الغنم
رفع حاجبينه عبدالعزيز وهو يناظر راشد صاد
دخل المجلس واخذ نفس عبدالعزيز حس ان النهايه قربت
وبينكشف كل شي مستور ومخبى
-
جراح
من وصل ودخل غرفته وناظر اغراضها الباقيه
سند ظهره على الجدار بضيق
كره الديره وساعة الديره من هاليوم اللي مر عليه
انسدح وهو يناظر محلها جنبه ويتخيلها نايمه
غمض عيونه بصعوبه يحاول النوم
بس جفاه النوم واقلقه التفكير
وش صار بعد ما راح! وش صار لريحان؟
تذكر اخر ليله لهم مع بعض ويوم رقصت له
ضحكهم وابتساماتهم ونظراتهم كنها كانت وداع
ماتوقع يرجع المدينه بدونها
عقد حواجبه بقوه من سمع صوت ضحكاتها
حس بالطعن جوا صدره ماصدق ابد انه
طلقها تحت تهديد السلاح واجبره عبدالعزيز
لو درى ما كان طلعها الديره وظل معاها هنا
حبسها عن الدنيا كله ولا سمح لاحد يقرب لها
بس ماتوقع كل ذا يصير بيوم وليله ويتغير كل شي
دق الباب وغمض عيونه بهدوء وحس بالهنوف تدخل
تتطمن عليه بين لحظه ولحظه وهو يمثل النوم
قفلت الباب وفتح عيونه جراح بضيق يناظر الفراغ

فيحان
ناظر مهره وعياله ورد على جواله
:موجود وشكله متوتر وخايف
مهره تاففت وهمست لولدها؛بنطول هنا؟
رفع كتوفه ومهره تذمرت من الذباب والنامس
فيحان:ابشر ابشر حالاً
قفل وناظرهم:قوموا لموا عفشكم وادخلوا
مهره:وش صاير؟
فيحان:الحين تعرفين بس ادخلوا
مهره:ومتى بنرجع من هالبيت !
فيحان:محنا مطولين ان شاء الله
قاموا ودخلوا البيت وطل عبدالعزيز على اصواتهم
ناظرهم يلمون الاغراض واستغرب
ناظره فيحان وركب سيارته وحرك طالع من البيت
تافف عبدالعزيز ورجع جلس بالمجلس
-
ريحان
غسلت وجهها وعقدت حواجبها وهي تسمع صوت بالحوش
طلعت وناظرت لجين تناظرها:وش صاير؟
هزت كتفها ريحان بتعب ومشت وفتحت الباب تناظر
انصدمت وهي تشوف شيول اصفر كبير ووراه سيارة فيحان
لفت للجين بصدمه:بنت تعالي شوفي
قامت لجين مع ولدها وهي تناظر مصدومه
وراشد من شاف الشيول جمدت ملامحه بخوف
وعبدالعزيز وقف شعر جسمه ولاقدرت تشيله رجوله
نزل فيحان وتلثم وهو يأشر للعامل يبدأ الحفر
خرجت ريحان ولجين معاها والبتول من شافتهم انصدمت
وقفوا جنب بعض وابو تركي طلع هو وعياله
مصدومين من الصوت ومن اللي يصير بحوش عبدالعزيز
تصاقعت اسنانه ببعض عبدالعزيز وهو يناظره يحفر
طلع اول دفعه تراب ونثرها وطار الغبار بوجيههم
واول ما اختفى الغبار ونفضوه عن عيونهم جمدت ملامحهم
وهم يناظرون ثاني دفعه اكياس شفافه بداخلها
حزم من الفلوس بققت عيونها ريحان بصدمه
والبتول ركضت لعبدالعزيز وصرخت وهي تحركه
محد يسمع لها من الصوت ومن الصدمه
رفعت يدها على فمها اماني بصدمه من الفلوس
ولجين حطت يدها على فمها وعضت شفتها
تناظر فيحان يأشر له يقفل الشيول وقفله
هدأ الصوت وسمعوا صوت البتول وصراخها
ركضت ريحان وناظرت ابوها بخوف ورجعت على ورا بسرعه
كانت ملامح الجلطه واضحه على ملامحه
يدينه وفمه وعيونه صرخت البتول اكثر
ودخل راشد وناظرهم وانصدم وهو يناظر ابوه
فيحان ناظرهم من بعيد وناظر الحزم اللي بالحوش
متناثره واخذه له وحده وهو يتصل:سيارة اسعاف لو سمحت
-
جراح
وقف من الصدمه وسند يده على مكتبه
وقفل جواله بصدمه من اللي يسمعه
خرج من المكتب وعيونه حمرا من السهر
ركض للبيت واول ماوقف عند البيت
نزل وترك سيارته مفتوحه
فتح الباب ولفت الهنوف وكوثر عقدت حواجبها من شكله
الهنوف:وش فيك جراح! صاير شي؟
جراح بلع ريقه:انكشف المدفون وعمي انجلط وهو بالمستشفى
الهنوف بصدمه:اي مدفون؟
كوثر ناظرت ملامح جراح اللي مصدومه
وناظرت امها بصدمه اللي ماهي فاهمه شي




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:24 PM   #36

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم الثالث والثلاثون

في المستشفى
سما تهمس لساري:ياويلي دعيت عليه امس
ساري تنهد ومسكها من كتوفها:خلاص مو صاير شي ان شاء الله
عضت شفتها سما وناظرت ريحان جالسه وهاديه
راشد واقف ويناظر الغرفه قدامه ويفكر باللي شافه
وفارس جالس جنب امه ويهديها من الصدمه
الكل كان موجود لين ركض جراح لهم
لفت ريحان ومن شافته وقفت
ناظرها جراح وبلع ريقه وهمس:وش صار؟
ريحان ماردت وفارس وقف وسحب جراح؛تعال
جراح لف وناظر امه وكوثر جايين وراه
جراح همس لفارس؛وش صار؟
فارس:فيحان دخل البيت وكشف المدفون وانجلط خالي
جراح انصدم وهو يناظرهم وتكى على الجدار
طلع الدكتور وناظرهم وتقدم راشد وهو ساكت
الدكتور بهدوء:تقدرون تشوفونه
راشد ناظرهم بخوف وريحان بلعت ريقها بخوف
دخل راشد وساري وفارس وجراح مشى بيدخل
وناظر ريحان ترجف يدينها رفعت نظرها له
ودخل غمضت عيونها وهي ترجف بخوف
كل ماتتذكر شكل عبدالعزيز وهو مجلوط بالمجلس
يقشعر جسمها وترجف يدينيها
سما جلست جنب ريحان وهمست:بتدخلين؟
هزت راسها بالنفي وفجر تقدمت لهم؛امشوا بنات
ريحان؛روحوا يكفي اللي شفته
سما ناظرت فجر اللي تأشر لها ووقفت تاركتها لحالها
غضمت عيونها ريحان بخوف وخرج جراح
من شاف فجر وسما لحالهم داخلين لابوهم
ناظرها جالسه ومغمضه عيونها ويدينها ببعض تفركهم
حست فيه يجلس جنبها وفتحت عيونها وناظرته
جراح بلع ريقه بلهفه وهمس:ليش مادخلتي؟
ريحان هزت راسها بالنفي:يكفي اللي شفته
جراح نزل راسه بصدمه وهمس:مستحيل اللي صار
ريحان اخذت نفس طويل وناظرته؛فلوس ايش ذي؟ وفيحان وش عرفه؟
جراح؛علمي علمك
ريحان ظلت تناظره وصدت بتفكير
وجراح لف لها ومد يده ليدها وناظرته ريحان
جراح:امشي ادخلي
ريحان:ما اقدر ما اقدر اشوف الانسان اللي جبروته على الكل الحين طايح ولا بيده يسوي شي ،ما اقدر
جراح تنهد ووقف وشد على يدها:ماني تاركك تعالي
ريحان ناظرته وجراح يناظرها جالسه
وقفت بخوف ومشى جراح ودخل الغرفه
وناظرهم جالسين حوالينه وهاديين ومن دخلت ريحان
مسكت دموعها بخوف وربكه وهي تناظر عبدالعزيز
فاتح عيونه ويناظرهم ولا يقدر يتكلم
غمضت عيونها بخوف وجراح ناظرها وناظرهم
الكل كانوا حوالينه وساكتين مصدومين من الوضع
-
لجين
تناظر تركي جنبها وهاديين بالبيت
وابو تركي بين لحطه ولحظه يستغفر الله
اماني بخوف من سمعت صوت السيارات
طلعت من البيت وهي تناظرهم داخلين
جراح واهله وراشد وساري وفارس
ابو تركي طلع وناظرهم ملامحهم عليها الجمود
وراشد حاط شماغه على كتفه ويناظر الحفره
اللي حفروها واخذوا اللي فيها الشرطه
ابو تركي:وين ابوك؟
راشد والضيق بعيونه:بالمستشفى
رفع نظره لاماني واماني تناظره بهدوء
صد عن الكل ومشى لبعيد وهم دخلوا البيت
لجين ناظرت البنات؛وش صار؟
فجر؛وش صار! شفتي انتي كل شي
لجين:يعني بيقعد مجلوط كذا؟
ريحان ماردت وسما بخوف تحس بالغصه
جراح رفع جواله وهويتصل على فيحان
رد فيحان وجراح همس:وش سويت؟
فيحان:شلون عمك؟
جراح؛ماهو بخير
فيحان:مرني المركز نتكلم وافهمك
جراح:ياليت الكل يحتاج تبرير
فيحان:انتظرك
جراح قفل وناظر العيال:تجون معي؟
فارس:اي انا جاي
ساري:وانا بعد بس وين راشد؟
-
راشد
جلست جنبه بهدوء واخذت نفس
راشد:ما كنت ادري انها فلوس
اماني نزلت راسها بهدوء
وراشد ناظرها؛من وين هالفلوس؟ وليش مخبيها؟
اماني:روح اسأل راشد وتأكد بنفسك
راشد هز راسه بالنفي:لو شفتي ابوي
اماني تنهدت وراشد ناظرها؛لو شفتيه كيف طايح بالسرير مو قادر حتى يتكلم يناظرنا كلنا وكله ندم وضعف
اماني:الله سبحانه ياراشد مافي اكبر منه ابوك تجّبر بالارض وعاند وهذا جزاه
راشد ناظرها:وش بيصير فينا اكثر؟
اماني:كل خير ان شاء الله
راشد ظل يناظرها واماني ناظرته بهدوء
انحنى بجسمه وحط راسه على صدرها
واماني رفعت يدينها وهي تناظره
بلعت ريقها بهدوء ورفعت يدها على راسه
وبيدها الثانيه مسكت بطنها تحس بالطفل داخلها
وشهو شعوره وابوه قريب منه حاط راسه
على طفله ولا يدري بشي
اخذت نفس اماني وهمست؛كل خير ان شاء الله
رجعت بسرعه وتخبت وهي مصدومه
جاته تبي تصبّره تكون جنبه بمصيبته
وناظرته يميل بحزنه عليها !
بلعت ريقها كوثر ورجعت بسرعه للبيت
وهي تحاول تستوعب اللي صار وصدمتها براشد

راشد
رجع وهو يناظر العيال بيركبون سيارة جراح
جراح:امش
راشد:جايك انتظرني
دخل البيت وجراح ركب السياره
دخل وهو يناظر البنات ومن ناظر كوثر
عقد حواجبه وهمس:كوثر!
ناظروه البنات وكوثر صاده عنه
زاد استغرابه وناظرته لجين بحده؛راشد
ناظرها وكملت لجين:الرجال يناظرنك برا وانت جاي هنا؟ شتبي!
مارد عليها واستغرب هدوء كوثر ومشى خارج
بغاها جنبه توقع تجيه وتصّبر عليه
طلع ومشى وركب جنب جراح وساري وفارس ورا
حرك جراح وهو هادي وراشد ساكت
لين وصلوا ونزلوا ورا بعض
دخل جراح بارتباك وناظر فيحان خارج من المكتب
وبيده ملف واوراق ومن ناظره:حياكم تعال جراح
مشوا وراه ودخلوا المكتب وناظر جراح
اسم فيحان على المكتب وانصدم هذا اللي يبيع xxxx ويشتري؟
فيحان ناظرها وجلس:حياكم
جلس جراح وراشد قدامه والعيال واقفين
جراح:وش السالفه؟
فيحان حط الاوراق واخذ نفس :ياطويل العمرعبدالعزيز قبل فتره قصيره من بيانات البنك اكتشفنا انه ممكن يكون مختلس اموال او يغسل اموال
راشد يناظره وساكت وجراح عاقد حواجبه
فيحان:زي مامذكور عبدالعزيز كان يشتغل بالبنك الxxxxي وتقاعد بدون اي مشاكل
فارس:طيب وكيف اخذ الفلوس وخباهم؟
فيحان:كان بينه وبين مدير البنك مشاكل فيوم صارت المشكله بعد 3 سنوات من تقاعده اتُهم المدير انه مختلس الاموال
جراح انصدم وناظرهم بصدمه
فيحان:يعني دبس المدير بالتهمه والواضح ان قصده انتقام ابداً لان الفلوس من عهد الملك السابق
راشد نزل راسه وبلع ريقه كان يدري ورا ابوه شي بس سكت
فيحان؛وانا من يوم مسكت القضيه وعرفت عن بيتكم قويت علاقتي فيك ياجراح وفي زوجتك كله عشان البيت
جراح تنهد ورجع ظهره على ورا
ساري:طيب وش جزاه خالي! يعني هو الحين حالته الصحيه متدهوره
فيحان؛معاي خبر واعذروني على اللي صار
فارس:ابد،بس وش بيصير في خالي؟
فيحان؛ترفع القضيه للمحكمه والقضاة رح يحكمون
جراح ناظر راشد اللي منزل راسه وناظر فيحان
:مشكور فيحان بالنهاية انت سويت واجبك وشغلك
فيحان ابتسم له وجراح ناظر راشد:يالله راشد
خرجوا من المكتب وهم مصدومين ويناظرون بعض
ركب جراح وهو يناظر الطريق بهدوء
وراشد يناظر من شباكه وهادي
وفارس مصدوم كان يهدد خاله ويحطه تحت الضغط
ولا كان عارف ان الموضوع هذا ممكن يأذي صحته
لف لساري اللي يناظر حوالينه ومو مستوعب شي

كرهوا الديره وارض الديره
وكل مافتحوا شباك وناظروا الفوهه الكبيره بالحوش
تضايقوا وصكوا مليون شباك
مرت ايام وابوهم بالمستشفى ينتظر الحكم
راشد
انتظرها تفتح شباكها وانتظر وانتظر
ولا لقي منها اي جواب
جاي بيروح وفتحت الشباك ولف لها
وقف تحت الشباك وناظرها؛وش سويتي فيني؟
كوثر ماردت عليه وراشد كمل:7 ايام ما اعرف الا شباكك
كوثر:راشد
راشد باستغراب ظل يناظرها
كوثر:من تبي؟ اختار
راشد بصدمه:تستهبلين! انتي ومابعدك احد
كوثر:اجل ليش يميل راسك في حظنها؟
راشد نزل راسه من تذكر ورجع ناظرها:كنت ضايع ومشتت
كوثر:راشد كنت جايتك وتاركه كل شي والاقيك معاها؟
راشد تنهد:كوثر تدرين بغلاتك بقلبي تشكين بحبي لك!
كوثر:عاجبك يعني اثنين يحبونك ويهتمون فيك؟ تبي تلعب على الحبلين ياراشد؟
راشد:حشى والله كوثر انتي ومابعدك احد ولا قبلك اعيدها لك لين تفهمين
كوثر تنهدت بضيق وصدت لفوق
راشد:كوثر بخطبك
كوثر ناظرته وراشد ابتسم؛الامور مابتزين الا وانتي حلالي
اخذت نفس كوثر براحه وراشد كمل:انتظري لين تصيرين عروستي
كوثر ابتسمت له وراشد ابتسم
تركها ومشى راجع وكوثر تنهدت بضيق وقفلت الشباك
متى صدق يخطبها وتتحسن الامور تعبت تنتظر
-
ريحان
خرجت من الغرفه وناظرت جراح جالس
وقف من شافها وريحان مسكت الشرشف اللي عليها
:بغيتني؟
جراح تقدم لها:كل لحظه
ناظرته ريحان بهدوء وجراح كمل:اللي صار شفتيه
ريحان تنهدت ونزلت نظرها وكمل جراح
جراح؛كنت تحت تهديد السلاح،خفت عليك
ريحان ناظرته:تدري انها كانت اكثر من كلمه طعنتني ورحت!
جراح؛مارحت ظلت روحي عندك وظل بالي عندك
ريحان بعدت عنه وجلست وجراح جلس جنبها
ريحان:وش بيصير لابوي؟
جراح هز كتوفه؛المكمه تحكم بالعدل
ريحان نزلت نظرها:وش بيصير فينا؟
جراح تقدم لها؛نحنا ما انتهينا نرجع نكمل اللي بديناه
ريحان رفعت نظرها له وهمست:ماهو برضى ابوي
جراح؛يوم تعب ابوك صرتي تهتمين لرضاه؟
ريحان ماردت عليه وهي تعبانه من اللي صار
جراح:ريحان ابوك غلطان وهذا جزاه
ريحان ناظرت جراح ونزلت نظرها لتحت
رفع راسها جراح وناظرها:يالـ كل دكه من حُسنك شتل ريحان للجنه
ابتسمت ريحان له وجراح ابتسم من ابتسامتها

البتول
حاطه يدها على راسها وتناظره قدامها
يناظر وساكت ولايقدر يتكلم
تقدمت له وهمست؛ماهقيتك ضعيف ياعبدالعزيز!
غمض عيونه ولا قدر يجاوب
البتول:تضعف وتخليني لوحدي؟ وين اروح الحين؟
مارد عليها وناظرت الباب ينفتح
ويدخل راشد ناظرته وتنهدت ورجعت ظهرها على ورا
قفل الباب وتقدم لعبدالعزيز وجلس عند يده
بلع ريقه وهو يناظر ملامح الضعف والشيخوخه تبان فيه
اخذ نفس وناظره:يبَه
غمضت عيونها البتول وصدت بحزن
راشد كمل وهو يمسك يدينه:كان خاطري يوم من الايام اجالسك المجالس واكون على يمناك تفتخر فيني
عبدالعزيز يناظره وبعيونه كلام مايقدر يقوله
راشد بلع ريقه وكمل وهو يناظره؛كان ودي اقدر امسك هاليدين وابوس راسك واسولف معك كنت احس اني صبي عندك ماني ولدك وحيدك
البتول نزلت دموعها وهي تمسح بطرحتها
راشد:طول عمري اخاف منك وعليك،حرمتني منك ومن العلم ومن اللي احلم فيها
غمض عيونه عبدالعزيز وكمل راشد:مابغيت تسمع عالكلام من احد غيري ،انت ظالم
البتول همست:راشد
راشد ناظرها ورجع ناظر ابوه؛طول عمرنا نحبك ونحترمك ونسمع لك بس انت حرمتنا حرمتنا منك ومن امي
عبدالعزيز حاول يلف وجهه عنه او يصد ماقدر
راشد؛كنت احاول اتقرب منك يوم كلهم صدوا وخلوك مابقى الا انت بس ادري وش جزاي؟ جزاي اني جبان
غمضت عيونها البتول بحزن وقهر على حاله
راشد:الشي الزين اننا نحبك رغم اللي سويته كلنا جينا بضعفك ووقفنا حدك
اخذ نفس راشد وناظره؛لو كنت ادري انك ممكن تجاوب علي ماتكلمت بس اللي خلاني اتكلم سكوتك
انحنى راشد وباس يده ونزلت دموعه وعبدالعزيز غمض عيونه
حاول مايبكي راشد من منظر ابوه وهو يتذكره بصحته
ضحكاته بالمجلس وصوته وهيبته وجبروته كلها
سلبها الله فجأه وتركه ضعيف وحيد مايقدر على نفسه
رفع عيونه وناظر عبدالعزيز يبكي ونزلت دموع عبدالعزيز
رفع كفه راشد ومسح دموعه وهمس:لا تنزل دموعك ماتركناك تبكي!
مسح وجهه راشد بهدوء وناظر امه:ومالي كلام بعد هالكلام لامي
وقف وفلت يده من يد عبدالعزيز وناظره؛الله يسامحك
خرج وتركهم وجلس عند الباب يبكي
هو الوحيد اللي سكت وانظلم ولاقدر يسوي شي
ولا يقول غير سمعاً وطاعه
شاف خواته قدامه ينظلمون ويقسى عليه ولا تكلم
شاف حلمه وحبيبته تبعد عنه ولا تجرأ
تزوج اجبار ودرس اجبار ورعى غنم اجباري




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:27 PM   #37

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


القسم الرابع والثلاثون
-
لجين
ناظرت اماني تطبق شنطتها بتروح مع اهلها
همست:مابتقولين؟
اماني تنهدت:لجين تكفين لا تضغطين علي فيني اللي مكفيني
لجين؛تكفين انتي اماني تكفين ولدك يا اماني حرام
اماني ماردت عليها وغمضت عيونها بضياع
تنهدت وقامت وطلعت من غرفة لجين تاركتها
قامت لجين وهي مقهوره كانت تحاول تسكت بس ماقدرت
طلعت وهي تناظر ريحان مبتسمه وتتكلم مع كوثر
صدت وناظرت البيت مرتب ويستعدون لخطبة راشد
لفت وناظرت فجر وسما:بتخطبون وابوي بالمستشفى؟
ناظرتها كوثر وريحان تكلمت بهدوء:خطبه بس يا لجين كلام رجال
ماردت وهزت راسها ومشت عنهم
عند اماني تناظر البيت اللي سكنت فيه وتناظر زواياه
كل تفاصيل البيت بقلبها مستحيل تنسى شي
خرجت وهي تناظر راشد راجع ومن شافوه العيال
ابتسم لهم والفرحه بعيونه ومبسوط
دخل المجلس ورجعت اماني ودخلت البيت
قفلت عليها ولاقدرت تدخل وتشوف فرحة كوثر
بلعت ريقها وهي ترجف وتدارك غصتها
بس ماقدرت بكت بهدوء ولحالها وعلى حالها
-
راشد
يناظر جراح اللي يتكلم معه ومبتسم
جراح؛انا عطيتك وعد وانا عند وعدي ياراشد
راشد ابتسم وفارس وساري يناظرون فرحته
جراح؛ماني جابرك على شي بس وش نصيب زوجتك؟
راشد تنهد واخذ نفس طويل:مابيني وبينها شي غير الطلاق
جراح هز راسه وسكت وراشد ناظره:تم!
ابتسم جراح وهز راسه؛تم بس بعد مانطمن على عمي نملك
راشد ابتسم وقام ووقف جراح وهو يسلم عليه
عند كوثر
ابتسمت وهي تشوف فرحة امها لها
واخيراً هاليوم جاها وصار راشد من نصيبها
الكل يعرف ان كوثر بتصير لراشد
وراشد بيصير لكوثر ومافيها كلام
وقف راشد بيدخل يشوفها شوفه شرعيه
ويلبسون الدبل اللي خباها شهور لها
ابتسمت كوثر ووقفت وغطرفت امها
وراشد تتطاير بداخله غصون التوت وعناقيد العنب
وعصافير الحب مو مصدق شوفتها قدامه
قدامهم كلهم داخل لها يلبسها عهد باصبعها
جلس جنبها وجلست كوثر وهي تناظره بحب
لجين:مبروكين
ابتسم راشد لها وريحان ناظرتها باستغراب
لجين:وان شاء الله الله يقومها بالسلامه
عقدت حواجبها كوثر ولف راشد باستغراب
الدبله بيده ويناظرهم مو فاهم شي
ريحان:لجين!
الهنوف:وش صاير؟
لجين:ماتدرون؟
راشد:وش السالفه؟
سما وفجر مشوا للجين:مو وقته امشي
لجين فلتت يدها:لا وقته الحق حق ليش نكذب؟
كوثر:راشد
ناظرها راشد مو فاهم شي وعقد حواجبه
لجين:راشد اماني حامل
جمدت ملامحه ولف لها بسرعه والهنوف انصدمت
بلعت ريقها كوثر بخوف وتمسكت بثوب راشد
لجين:ومن فتره طويله
راشد وقف وكوثر مسكته بقوه:راشد
راشد انصدم وهمس:حامل؟
ريحان اخذت نفس وجلست وهزت راسها
لجين:خبت عليك ودها تفرح وياعيني عليها هي اللي مافرحت
كوثر وقفت ومسكت يده وهي تناظره؛راشد
ناظرها راشد بينهم الف باب
كانت قريبه منه هاللحظه انها تصير له كوثر
بس واضح انه بينهم اسوار وبيبان صعبة المنال
لجين:روح شوفها ببيتكم وتأكد بنفسك
راشد مارد وهو يناظر كوثر وساكت
وكوثر تهز راسه وتناظره والدموع بعيونها
مستحيل هذي النهايه مستحيل يوم وصلت
ترجع تعيد كل شي ويرجع راشد لنفس المسافه
نزل راسه راشد وكوثر همست له:راشد
ناظرها ومسك كفها ولبسها الدبله:لازم اروح
ناظرت الدبله بيدها ورجعت ناظرته
وراشد تركها وخرج من البيت تحت انظارهم
جلست كوثر وهي ماسكه يدها بقوه وتناظر محله
طلع راشد ومشى بسرعه لبيته وفتح الباب
رفعت نظرها اماني بصدمه وراشد من ناظر دموعها
دخل وقفل الباب واماني مسحت دموعها ووقفت
راشد:شفيك تبكين؟
اماني هزت راسها بالنفي:وش جابك انت؟
راشد تقدم لها واماني تناظره بهدوء
راشد:ليش ماقلتي لي!
غمضت عيونها اماني وراشد تقدم اكثر:ليه ماقلتي لي؟
اماني فتحت عيونها وهزت راسها بالنفي
راشد:ولدي اماني ولدي بتحرميني منه؟
اماني:بحرمك من فرحتك من حلمك عشان كذا سكت
راشد:كوثر لي بولدك والا بدونه
اماني هزت راسها وصدت وراشد اخذ نفس
:اماني
اماني:مابي منك شي راشد لا نفقه ولا زياره يكفي تبعد عني
راشد عقد حواجبه؛تستهبلين! بيننا ولد بيصير
اماني:لا ما استهبل
راشد اخذ نفس وبجدّيه تكلم:بترجعين
اماني بضعف هزت راسها ورجعت على ورا:لا راشد لا
راشد ناظرها :اماني مستحيل ارضى ولدي يعيش بعيد عني!
اماني:وانا مستحيل اشوفها تشاركني فيك
راشد سكت واماني تقدمت له:اذا تبي تذبحني تزوجها علي
راشد:طلاق ماني مطلق
اماني بضعف همست:تكفى سو شي زين لو مره
راشد ناظر دموعها وتكلم بحده وعصبيه:ماني راضي ولا برضى اماني انتي زوجتي والحين صار بيني وبينك ولد مستحيل استغني عنك
اماني:وانا مستحيل اتحمل اعيش معاها
راشد فرك وجهه وصد يفكر
واماني جلست بهدوء صاده عنه
وبعد دقايق لف لها:تعيشين في بيت لوحدك
اماني رفعت راسها له وراشد كمل:اماني ادري كلامي مستحيل تصدقينه
اماني ظلت تناظره وكمل راشد:بس انتي شاركت نفس المكان كوثر انا احس بشي كبير تجاهك
اماني هزت راسها بالنفي وراشد جلس جنبها
:وربك ! وربك انك عزيزه يا اماني وان عشرتك ماتعوض لو خايفه اني احب كوثر وتاخذني منك فأنتي غلطانه
اماني ناظرته :وهي؟
راشد:شفيها؟
اماني:بترضى؟
راشد:اكيد كوثر تبيني
اماني سكتت وراشد يناظرها
هزت راسها اماني وراشد اخذ نفس براحه
وقف وناظرها؛كلميني اذا بغيتي شي
هزت راسها وخرج من عندها وغمضت عيونها بتعب
مستحيل تصدق فكرة انه ممكن يحبها اكثر من كوثر
شافته وهو يشوف كوثر كان فوق الحب احساسه
-
جراح
لف لها من دخلت ووقف وهو مبتسم
ابتسمت ومشت له ومسكت يدينه
ناظرها جراح واخذ نفس:طلاقنا باطل
ريحان غمضت عيونها وتنهدت؛ادري
جراح؛كنت تحت تهديد السلاح وهذا كافي يبطل الطلاق
ريحان:ادري
جراح؛وليه كل هالضيق في عيونك؟
ريحان؛ماتوقعت بيوم اسمعها والا اشوفك تتخلى عني وتروح
جراح شد على يدينها:الكل اخذ حقه يالريحان وانتي حقي وانا حقك
ريحان ابتسمت له وجراح كمل:مافي شي يفرقنا ابد
ريحان جلست وجلس قدامها جراح وناظرته
:جراح ابي اكمل دراستي
جراح ابتسم ورفع يده على خشمه:وش بعد!
ريحان ابتسمت:وابي نسكت بالمدينه للابد
جراح هز راسه:وش بعد!
ريحان:وابي اجيب منك ولد
ابتسم ريحان وباس كفها:بنجيب احلى عيال وبنات
ريحان ابتسمت براحه :مو انا ريحانك؟
هز راسه جراح وتقدمت له وهمست:من يوم شفتك! عرفت انك زهر عمري .. عرفت انك بسّاتيني
جراح لف وناظرها قريبه منه ابتسمت له وهو يناظرها بتمعن
-
فارس
لبس ثوبه وشماغه متوجه لشغله
ومشى بالشقه يدور عليها ودخل المطبخ
ناظرها تصور القهوه ومشغله اغنيه لفيروز
ابتسمت له وناظرته؛صباح الخير
فارس هز راسه:ياما تمنيت هالمنظر
فجر ابتسمت ومشت له وهي تعطيه كوبه:لا ينكب عليك بالطريق
فارس هز راسه:ابشري
فجر عدلت شماغه وابتسمت:وش تبي اطبخ لك!
فارس ابتسم:اللي تحب تسويه يدينك
فجر بتفكير عضت شفتها:طيب كلمني اول ما تخرج من دوامك
انحنى وباس خدها وهز راسه ومشى
شرب من القهوه وقفل باب شقته وراه وهو مبتسم
وفجر رجعت لمكانها وهي تدور بجوالها طبخه
ناظرت رسالته اللي جاته وهي تبحث وابتسمت برضا
"أنت الصبّاح اللي غشى الكون كله
‏و اشرق بحبك نور صبحي وزاده"

عبدالعزيز
يناظر الشرطي والممرض يدفونه
لين السجن المهتم بالمرضى
دخلوه زنزانته والممرض معاه يعتني فيه
غمض عيونه وناظر يدينه ملتويه ولاهو قادر يتحرك
انسدح بمساعدة الممرض وناظر السقف
يتذكر دموع بناته وصراخهم بكل مره
يوم يرفع البارود على جبهتها ويشوف دموعها ولا يهتم
ويوم يحرمهم من اقل احلامهم التعليم
ولا بيوم جلس حولهم وعرف اخبارهم
كان مابينه وبينهم الا كلمتين ويقبلون عليه بالاكل
كل مايتذكرهم يحس بنار صدره تحرقه
مستحيل ينشفع له منهم محد بينسى اللي جا منه
ظل يتذكر ويفكر طول الوقت وهو متحسّر
-
راشد
انتظرها تطلع وطلعت وقفلت الباب وراها
ابتسم ومسك يدها:وش هالدبله اللي ماتلوق الا عل..
قاطعته وفلتت يدها وناظرها بهدوء
كوثر ناظرته :تدري ان ليلي كله امس ابكي؟
راشد تقدم لها وتنهد؛وليه؟
كوثر:راشد نصيبنا وبختنا منحوس
راشد؛وليه منحوس! شوفينا باقي مخطوبين
كوثر:وش مصيري انا؟
راشد:الزواج
كوثر:ووش مصير اماني ام ولدك؟
راشد عقد حواجبه:كوثر!
كوثر هزت راسها وتجمعت الدموع بعيونها
:راشد هدمت بيتها مابي اهدم بيت طفل
راشد عقد حواجبه وكوثر نزلت دموعها
:راشد مابي اخذ ابوهم منهم
راشد:ماهدمتي بيت احد ولا بتهدمين بيت احد انت بتهدميني انا لو فكرتي تتركين
كوثر رفعت كتفها:فكرت كل ليلي افكر راشد ماقدرت
راشد يناظر دموعها وعاقد حواجبه
كوثر:راشد احبك
راشد ناظرها مستغرب:يوم جيتك ووصلت لك تبعدين؟
كوثر:ياراشد انا هدّامة بيوت وقلوب
راشد تقدم لها ومسك يدها وحطها على قلبه وهمس بقهر
:انتي زرعتي فيني الف آه بكل مره اشوفك
كوثر وهي تبكي همست:اذا انا بكون مرتاحه صدقني اماني مابترتاخ
راشد:والله لأعدل والله
كوثر هزت راسها بالنفي :منت فاهم
راشد:بينا كلام كوثر مستحيل اسمح لافكارك تقرر عنك
كوثر ناظرته وراشد صد عنها ونزل من الدرج
تنهدت ودخلت البيت وهي تمسح دموعها
مشى راشد وتنهد بصوت مسموع ودخل المجلس
ناظر محل ابوه وجلس فيه رفع يدينه
على راسه بضياع ووصلت فيه مرحلة انه يدعي
:ياربي اختار لي ولا تخيرني يارب اجمعني مع نصيبي
رجع ظهره على ورا وغمض عيونه
-
لجين
ناظرت سما:تبيني اسكت زيك؟
سما:لا بس على الاقل مو بهالطريقه عيب لجين
لجين:مو انتي تعلميني العيب وانا مع الحق
سما:منتي مع الحق مع اخت زوجك
لجين عقدت حواجبها:لا ياحلوه ماهي عشان اخت زوجي عشانها مسكينه وضعيفه
سما تنهدت وصدت ولجين كملت:سما لا تصيرين كذا
سما:ماني ضد انك تقولين بس مو بهالطريقه ابد
لجين:يمكن صح غلطت بس من قهري عليها
سما :وش بيصير الحين؟
لجين:علمي علمك الله يعين راشد
سما:ماظنتي بترفض كوثر بتتزوجه تحبه مستحيل تخليه
لجين رفعت كتوفها:الله يعينه
-
كوثر
جلست قدام الهنوف بقلة حيله
:علميني وش اسوي؟
الهنوف تنهدت:ما كان ودي تتزوجين متزوج من الاساس والحين بيجيه عيال؟
كوثر:امي هذا راشد
الهنوف:ادري
كوثر تنهدت:مايهون علي امي اتركه
الهنوف:اذا تبين شوري هذي غلطه من البدايه اصلاً
كوثر لفت للباب اللي يدق وناظرت امها
وقفت وفتحت الباب وناظرته واقف
تنهد:بتكلم معك
الهنوف من سمعت صوته نادته:تعال ياراشد ادخل
بعدت كوثر ودخل راشد وجلس قدامها:شلونك ياعمه؟
الهنوف:حمدلله
جلست كوثر وهي تناظره والهنوف اخذت نفس
:راشد يبي لها شور هالسالفه مانبي نستعجل
راشد:ادري ياعمه والله ادري كل شي فجأه اختبص بس
ناظر كوثر تناظره ورفع كتوفه:ما اقدر اتركها
نزلت نظرها كوثر والهنوف هزت راسها:هذا الصح اصلاً لانها شايله ولدك
كوثر ناظرت امها والهنوف حطت يدها على رجلها
:انا من رايي ياراشد انكم مابينكم نصيب ابد
غمضت عيونها كوثر وراشد تقدم:عمه كل شي له حل كوثر تسكن ببيت لحالها
الهنوف:ماهو بسالفة بيت وما بيت،بس شوف كم مره كان بيصير بينكم نصيب ويصده ربي
كوثر همست:راشد ماهو شر
الهنوف:شر عليك انتي يابنتي مو معناته ان راشد مو زين بس يمكن ربي مخبي لك الاحسن وله الافضل
راشد ناظر كوثر وكوثر ناظرته
الهنوف:فكري كم مره ربي صدك عنه!
كملت الهنوف بعد سكوت:انا من رايي تتكلمون وتاخذون راي جراح بعد
راشد نزل راسه وهو يناظر الارض وناظرهم
:انتي عندك مانع؟
ناظرته كوثر ورجعت ناظرت امها:انا خايفه
الهنوف تنهدت وكوثر كملت:خايفه راشد
راشد سكت وظل يناظرها وهز راسه ووقف
:هالمره الله يكتب اللي فيه الخير وان شاء الله انك تكونين خير
الهنوف لفت لكوثر اللي تناظر راشد
-
جراح
لم اغراضه وقفل شنطته وريحان جالسه تناظره
جراح:مادري وش قرارهم؟
ريحان:انت وش قرارك؟
جراح جلس وتنهد؛انا قلت ماعندي مشكله راشد يتزوج كوثر
ريحان:وامك؟
جراح؛امي رافضه،تقول يكفي ان كوثر خربت بيته
ريحان نزلت راسها وناظرته:جراح قوم شوف رايها خل نخرج من هالمكان
جراح ناظر البيت حوالينه:حتى انا ضايق خلقي من بعد اللي صار
ريحان ناظرته يوقف ويخرج من الغرفه
وقفت ومشت للشباك وهي تناظر بيتهم قدامها
ضمت نفسها ورفعت شعرها وابتسمت
مستحيل تنسى الايام والطفوله اللي عاشتها بالديره
صحيح كانت تتمنى حياة المدينه واقلها تلبس بجامه!
بس كانت حياه هاديه ومريحه حتى الحب فيها جميل
بعيد عن مشاكل ابوها وامها الا ان حياة الديره حلوه
يكفي تصحى من النوم حوالين السفره تتجمع مع خواتها
على صحن زيتون وصاج بيض وشاهي بالحليب
خواتها اللي مستحيل تنسى حياتها معاهم
لجين اللي صارت ام ولا توقعت بيوم تتزوج ابد
وفجر اللي خذت فارس حلمها من الصغر
وسما اللي بتدخل محاكم وتدافع عن الحق
حست بجراح يضمها من وراها وابتسمت
وهي تفكر في حالها هي من شافت جراح
ما حست بيوم ان ممكن توقف هالوقفه وتناظر بيتها
ناظرها جراح مبتسمه وعقد حواجبه:شفيك!
رفعت كتفها وهمست:ولاشي
مارد جراح ولفت له ريحان؛وين كوثر؟
جراح؛نايمه لاصحت اتكلم معاها
هزت راسها ورجعت تناظر من الشباك
وباس راسها جراح وهم يطلون على الحوش
-
اماني
تنهدت وهي تناظر لجين وابتسمت لها
لجين:احمدي ربك علي
اماني ابتسمت بهدوء:بتوحشيني
لجين ابتسمت ومشت لها وحظنتها
اماني همست:ببقى لحالي بهالبيت؟
لجين؛ماظني واشد بيقعد
اماني هزت راسها وناظرت ولدها وباسته
لجين:يالله مع السلامه انتبهي لنفسك
هزت راسها اماني وطلت من الباب
ناظرت اهلها يلمون اغراضهم
وابتسمت من لف تركي للجين
واخذ الولد وهو مبتسم والفرحه بعيونه
ركبوا سيارتهم وحركوا طالعين من البيت
اخذت نفس ولفت ناظرت غرفة راشد
من امس ماشافته ابد ولا تكلمت معه
مشت بتردد وفتحت الباب وناظرته
نايم على ظهره وعاقد حواجبه
ودبلته بيده مشت له وهي تناظره
غمضت عيونها بهدوء وانسدحت جنبه
لفت بجسمها تناظره نايم وتفكر
تقدر تتغاضى عن كل شي مر وتمشي معه
لاخر الحياه عشان حبها!
غمضت عيونها بهدوء لمجرد
انها تحس بانفاسه معاها بنفس الغرفه
كافيه تجعلها بامان وراحه



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:28 PM   #38

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم الخامس والثلاثون

الهنوف
جالسه جنب جراح وريحان جنبه
وكوثر قدامهم جالسه وتفرك يدينها
ينتظرون منها جواب
رفعت راسها كوثر وناظرت امها
وجراح وريحان واخذت نفس
شجعت نفسها وقّوت نفسها
مصّره بقرارها ومستحيل تغيره
هالمره اخذت تفكير طويل
وواثقه من اجابتها
ريحان ناظرت جراح باستغراب
وجراح شايل هم راشد وهمها
جراح:هاه كوثر! نمشي للمدينه تاركين كل شي؟
ناظرته كوثر وكمل جراح:والا نزفك لراشد؟
الهنوف:فكري يمه كوثر هالقرار ماله رجعه
كوثر ناظرتهم وهمست ريحان:كوثر
بلعت ريقها كوثر و
نزلت نظرها ورجعت ناظرته وتنهدت
وهي تتكلم بهدوء:

بعد مرور ثمان اشهر
نايمه على ظهرها وهي تحس بيده
فتحت عيونها بانزعاج
وهمس بتوتر؛ازعجتك؟
اخذت نفس:انا نمت اصلاً!
راشد ابتسم وجلس بارتباك؛حسيت فيه يتحرك
ابتسمت اماني واعتدلت بجلستها
راشد:ابطى علينا
اماني ناظرت بطنها ورجعت ناظرته:متى رجعت؟
راشد:توني
اماني عقدت حواجبها:على اساس بترجع العصر؟
راشد؛لا اعتذر الدكتور
اماني مسكت يده وناظرها:شد حيلك راشد تونا بيداية السنه
هز راسه راشد؛ماعليك ان شاء الله اني متخرج باعلى الدرجات
ابتسمت اماني له بحب:خلك جنبي هالايام مابي اولد وانت بعيد
راشد جلس جنبها وحط يده وراها:لا ماعليك جنبك لا تخافين وفارس حوالينا بنفس العماره الشقه اللي تحت لو صار شي دقي على فجر
اخذت نفس اماني بخوف وراشد همس:لا تخافين كل شي زين
اماني ابتسمت برضا وانسدحت على صدره
حاوطها راشد وغمض عيونه بتعب

ماقدرت تتحمل اكثر
كل يوم يطري عليها الف مره
ناظرت المكان وبتردد نزلت راسها
غلطت كثيير وانهانت كثييير
معقوله بيسامحها! معقوله تزوج!
بلعت ريقها ونزلت من السياره
وقفت وهي تناظر المبنى ومتوتره
شدت من قبضة يدها وطاحت عينها
عليه وهو طالع وقف وعقد حواجبه
وهو يناظرها من بعيد نزل نظارته
ومفتاحه بيده وانصدم من عرفها
تقدم لها ومن شافته توترت اكثر
وقف قدامها وهو يناظرها باستغراب
:كوثر؟
غمضت عيونها وهمست؛اسفه على الازعاج
عماد هز راسه بالنفي:حياك تعالي
مشى وتكلمت بسرعه:لا لا جيت بس مريت من هنا قلت اسلم
عماد بهدوء:طيب اركبي السياره نتكلم جوا
ناظرته كوثر وعماد هز راسه:يالله
مشت معاه وفتح سيارته وركبت
ناظرت سيارته اللي ياما ركبت فيها وانبسطت
قفل الباب عماد واخذ نفس ولف لها؛كيفك؟
كوثر ابتسمت له:حمدلله وانت!
عماد حك جبهته:حمدلله على حالك
كوثر ناظرت يدينه ورجعت ناظرته
لف لها عماد وهمس:من بعدك ما تجرأت اخطب ابد
كوثر عقدت حواجبها:ليه؟
عماد ناظر اللي قدامه وابتسم:ادري غريب الكلام
لف لها وناظرها:بس ما احس بعدك احد
ماتوقعت ابد هالرد منه وماتوقعت كمية المشاعر
اللي يحملها لها لهاليوم بعد شهور طويله
نزل راسه عماد:انا ماني غبي بس انا اغفر
كوثر نزلت راسها وعماد ناظرها؛ماتزوجتي؟
كوثر ابتسمت وناظرت اللي قدامها وهزت راسها بالنفي
عماد ظل يناظرها وهمس:بيننا كلام
كوثر ابتسمت وهزت راسها:اكيد
فتحت الباب ونزلت وعماد شغل سيارته وحرك
-
ريحان
خرجت من الجامعه وركبت السياره
وحرك جراح؛كيف الدوام؟
ريحان ابتسمت:دكتوراتي يجننون جراح
جراح ابتسم وناظرها:زين حمدلله
ريحان سكتت وهي تناظر اللي قدامها ومبتسمه
ناظرها وعقد حواجبه:بس؟ العاده تصجين راسي سواليف وفلانه وعلانه اليوم مافي شي؟
ريحان ابتسمت:اليوم في كل شي
عقد حواجبه بابتسامه وهو يناظر الطريق:وش السالفه؟
ريحان؛ولاشي قابلت سما قبل تجيني وجلسنا سوا
جراح:اوه فيها سما الله يجيب الخير
ابتسمت ريحان ولاردت ومن وقف جراح نزلت
دخلت البيت وابتسمت؛سلام ياعمه
الهنوف:هلا هلا يالله تعالوا الغداء جاهز
هزت راسها ريحان وجراح فصخ شماغه ودخل وراها
ريحان فصخت عبايتها ولفت له:ثواني واجي
هز راسه واخذ جواله وطلع
بدأ ياكل جراح والهنوف تسولف له
جات ووقف ريحان وهي مخبيه يدينها ورا ظهرها
ناظرته الهنوف وهي تغرف بالصحن؛شفيك؟
جراح وهو ياكل عقد حواجبه:وشفيك؟
ريحان ابتسمت ورفعت تحليل الحمل بيدها بدوم ماتتكلم
نزل الملعقه جراح وهو يناظر التحليل
وما استوعب الا ركضت الهنوف لها تحظنها
ابتسم ووقف وهو يناظر فرحة امه
الهنوف:وه ياجراح بيجيني حفيد من اغلى عيالي
ابتسمت ريحان وناظرت جراح اللي واقف
رفعت كتفها:مافي ردة فعل؟
ابتسم ومد يده:تعالي تعالي
ابتسمت وحظنها وهو مبتسم وناظر امه:هذي دعواتك
الهنوف بابتسامه:حمدلله عقبال كوثر ان شاء الله
ريحان ابتسمت وهي تناظر التحليل ومبتسمه
دخلت كوثر وناظرتهم واستغربت
الهنوف:تعالي كوثر باركي لاخوك
كوثر ناظرتهم:وشو؟
جراح ابتسم:بتصيرين عمه
ابتسمت كوثر وناظرتهم كلهم؛احلفوا؟
ريحان هزت راسها ومشت كوثر وحظنتها:اي تكفين نبي بيبي بالبيت
الهنوف:وه ياربي حمدلله معد ابي اكل من الفرحه
جراح ابتسم:سمي بالله امي
الهنوف ضحكت وجلس جراح وكوثر حطت شنطتها
وجلست وناظرت ريحان:شدراك؟
ريحان؛كلمتني سما وقالت لي احلل وحللت
كوثر ابتسمت وناظرت جراح:وش شعورك ؟
جراح ناظر ريحان اللي لفت له:وشهو شعور اللي يجيب ضنى من شخص يحبه؟
ابتسمت ريحان ولفت الهنوف لكوثر اللي مبتسمه
خافت يحز بخاطرها بس هالمره فرحتها واضحه
حمدت الله ولفت تناظرهم يسولفون وياكلون
-
كوثر
ناظرت اتصاله وابتسمت
اخذت نفس طويل وردت:هلا
عماد ابتسم بشوق يالله قد ايش كانت ايامها ايام حلوه
:شلونك؟
غمضت عيونها كوثر :حمدلله،وانت؟
عماد:زين بعد هالصوت
كوثر ابتسمت وانسدحت؛وكيف اهلك؟
عماد؛باثريني اتزوج وانا ماعندي نيه ابد
كوثر :وليه! اعرف امك كانت فرحانه فيك
عماد؛يوم كنتي لي كانت فرحانه
كوثر اخذت نفس:محد ياخذ نصيب غيره
عماد:طيب لو قلت لك وانا ماني متردد ابد، تجين نكمل؟
كوثر غمضت عيونها ورجعت فتحت وتنهدت
عماد:كوثر انا اعرفك من زمان وابيك والله لو اني ما اعرفك ما كان دقيت وتعنيت وسألت
كوثر:عماد خايفه
عماد:من وش؟
كوثر:من كل شي خايفه تصير نفس المشاكل اللي قبل خايفه هالمره اخسرك
عماد؛اذا وعدتيني انك تنسين كل شي ونرحع نبدأ من جديد؟ انا اوعدك ان حياتك مافيها خوف معاي
كوثر سكتت بتفكير وكمل عماد؛نجي؟
كوثر:وين؟
عماد؛نخطب من جديد
كوثر انصدمت وجلست باعتدال ورفعت شعرها:انت جّدي؟
عماد؛وواثق بعد
كوثر اخذت نفس وعماد تكلم:ردي علي تكفين كوثر
كوثر:طيب
قفل منها وناظرت جوالها ورفعت راسها تفكر
لو ترجع لعماد بتنسى اللي صار وتنسى راشد وايامه!
هالمره بيضحك لها الزمن وتلقى اللي يحبها ؟
-
البتول
حطت فنجانها وهي تشوف اماني تطلع
اماني جلست وهي عاقده حواجبها:شفيك قاعده لحالك ياعمه؟
البتول:مع من تبيني اقعد
اماني ابتسمت:انا عندك
البتول ناظرت بطنها ورجعت ناظرتها:تحسين بوجع؟
اماني:من امس احسها قربت
البتول اعتدلت وناظرتها:اذا تعبانه قومي ناخذك المستشفى
اماني هزت راسها بالنفي:خليني لين يزيد الوجع
البتول:اتصل على راشد طيب؟
اماني:لا لا توه يطلع خليه لا تخوفينه
البتول سكتت وهي تناظر اماني هاديه
-
راشد
ناظر جواله في المحاضره يهز
قلق وبلع ريقه وهو يناظر المتصل فارس
عرف انه اماني بتولد رفع يده وناظره الدكتور
راشد:تسمح لي استأذن
الدكتور عقد حواجبه:ليش!
راشد:في حالة ولاده
ابتسم الدكتور بضحكه والطلاب ابتسموا
الدكتور:يالله بالسلامه ان شاء الله
قام راشد وخرج من الجامعه وهو يتصل على فارس
فتح سيارته ورد فارس عليه:وينك! ولدت زوجتك
راشد انصدم:ولدت؟
فارس:اي من ساعتين كلمتك بعد ماولدت قلت ما ازعجك

وقفت كوثر
وضحكت من الموقف لفت عليه:معقوله؟
عماد رفع كتوفه:انك تختارين نفس الفستان بالمرتين؟ ابد مي معقوله
كوثر بتردد ناظرت عماد وعماد ابتسم:يالله
كوثر ناظرت المحل:عماد؟
عماد سحبها من يدها:بتصيرين عروس تعالي
دخلت المحل وناظرت الفساتين ووقف عماد
عند الفستان ولف لها:تخيلته عليك وعاجبني
كوثر:خلني اختار غيره
عماد؛لا عاجبني تكفين بشوفه عليك
كوثر بتردد ظلت تناظره قاسته وفصلت على جسمها
بس باخر بحظه تكنسل كل شي
عماد؛يالله؟
كوثر بقل حيله ابتسمت وهزت راسها
عماد رفع يده وكوثر لفت تناظر الفستان
وناظرت عماد اللي يتكلم واخذت نفس برضا
-
راشد
شايله بين ايدينه ومبتسم
سما:هي بلا كذب ريحينا توه مابنات ملامحه
ريحان؛والله انه يشبه راشد
فجر ناظرت اماني:وش بتسمونه؟
لفت اماني لراشد وراشد رفع حاجبينه؛امه تسميه
اماني:ولدك وبتتنادى باسمه
راشد ناظرهم ورجع ناظر اماني:اذا مو عاجبك قولي
اماني هزت راسها وتكلم راشد:سفيان
ضحكت سما وريحان ضربت جبينها:تكفى راشد باقي انت بالديره؟
اماني ناظرتهم:وشفيكم! اذا عاجبك راشد سمه ماعليك
راشد ناظرهم بصدمه:ماعجبكم؟
فجر:لا تكفى راشد وش سفيان!
اماني ناظرته وراشد حرك كتوفه؛اجل هاتوا اسم انتوا
اماني ناظرته وهمست:ابراهيم
سما:يالليل اسمائكم الخايسه
راشد ناظرها وابتسم:تبينه؟
اماني هزت راسها؛بخاطري
راشد حط اصبعه على خشمه:ابو ابراهيم
سما كشرت وريحان ناظرتها:والله حلو وش عليك انتي؟
سما تكتفت ولا تكلمت وفجر ابتسمت
ناظرت اماني وهي تفكر سبحان الله
اقرب وحده لها كانت كوثر وارتاحوا لبعض
وتمنتها تكون قريبه منها وتصير زوجة اخوها
بس النصيب

بعد 6 سنوات
جالسه ويدها بيده ويناظرون الحفل
والطلاب واقفين ببشوت التخرج
هتفوا باسمه:ساري
وضحك جراح ولف لها من طلع ساري للمنصه
يتوج من ضمن مرتبة الشرف الاولى
وقفوا العيال وهم يصفقون له وابتسم لهم
سما ابتسمت وهي تناظره بفخر وحب
رفعوا اياديهم بالقران وهم يحلفون القسم الجامعي
ومن انتهى الحفل وقفوا وهو يصفقون له نازل لهم
ابتسم وناظرهم كلهم:اوح جيتوا كلكم؟
سما ابتسمت ومسك يدها وهو يسلم على العيال
فارس:مبروك دكتور ساري
ساري ابتسم وسلم على جراح:هلا ابو عبدالعزيز
ابتسم جراح:مبروك منها للاعلى
ساري:الله يبارك فيك
لف ساري لسما وشال بنته من حظنها وهو يشيلها لفوق
ضحكت وحطت اصبعها بفمها صاحبة الثلاث سنوات
ساري:حياكم البيت
جراح:والله ماقدر العيال لحالهم عند امي
ساري ناظر ريحان:خل تروح ريحان انت تعال
ريحان كشرت:الشرهه علي جايبت لك هديه
ساري:لا بالله اصحاب الهدايا حياكم
فارس:وانا فجر بالبيت مقدر اخليها لحالها
ساري:طيب العشاء؟
جراح لف لفارس وهز راسه فارس:اي ان شاء الله
جراح مسك يد ريحان:يالله مبروك مره ثانيه
ابتسم ساري ومشى جراح وريحان وفارس ركب سيارته
لف ساري لسما وابتسم:جبتي لي هديه انتي؟
سما رفعت حاجب:وليه! ما اكفى انا وبنتك هدايا؟
ساري:اي بنتي تكفي بس انتي لا
سما ضحكت:تعال خل نمشي
مسك يدها وهو يبوس بنته وخرج من الجامعه
ناظر اسم جامعته وابتسم وناظرت ابتسامته سما وركبت السياره
اخذ نفس بفخر بنفسه وركب السياره وحرك
-
جراح
دخل البيت ورفعت راسها الهنوف:ابطيتم
ريحان:معليش ياعمه اذوك؟
الهنوف:ماغير ذا ماخلى شي بالبيت
ريحان ضحكت وجراح ابتسم وجلس
ريحان مشت لعيالها الاثنين وابتسمت:ماما جات
تعدوها وركضوا لجراح وضحك جراح
جلسهم على فخوذه وناظرها وضحك
عزيز سمي عبدالعزيز:بابا ابغى البقاله
ناظر ولده الثاني:وانت تبغى البقاله بعد؟
هز راسه وجراح ناظر ريحان:خلاص نررح البقاله
ريحان وقفت وناظرتهم:مو معناته ماما ماتقدر توديكم البقاله يعني صارت كخه
ضحكت الهنوف وهزت راسها بأسف
ووقف جراح وهو شايلهم:ماببطي بوديهم وارجع
هزت راسها ريحان ومشت معاه:اصبر البسهم حذاينهم
وقف جراح وريحان تلبسهم وناظرها وابتسم
ابتسمت له ريحان ورفعت حاجبها؛نعم!
جراح عض شفته وضحك ولارد وخرج وريحان ابتسمت
-
فارس
دخل البيت وسمع صوت بنته وفجر تتكلم معاها
طل في المطبخ وابتسم وبققت عيونها بنته:بابا
لفت فجر وابتسمت:جيت! كيف ساري؟
فارس ابتسم:زين ماعليه
فجر حطت يدها ورا ظهرها:كلهم جو؟
فارس باس بنته وناظرها:اي جراح وريحان وسما
فجر تنهدت وفارس ناظرها:تجين العشاء نروح لهم؟
فجر:فارس مافيني شده مرره ظهري بينكسر
فارس وقف قدامها:شدعوه ياشيخه بيت اختك اذا تعبت ادخلي نامي
فجر حطت يدها على بطنها:ما ادري لوقتها اشوف
فارس مسك يدها وناظر بطنها:تعبانه انتي تحسين؟
فجر:لا لا بس تقلصات تونا بالسادس
فارس هز راسه وتقدم لها باس جبينها:بغير واجي نتغدا
فجر هزت راسها ومشى فارس ونزلت بنته من الكرسي
فجر:فارس جات وراك
لف فارس وناظرها تركض له وشالها وهو يمشي لغرفته
-
كوثر
صحت من النوم وعقدت حواجبها
شالت اللحاف عنها ومشت بكسل وهي تناظر سرير بنتها
طلعت بالصاله وناظرته يضحك وهي تضحك
مشت ولف لها:صحيتي من الازعاج؟
كوثر هزت راسها بالنفي:وش تسوي؟
عماد؛جيت ولقيت ريحتها فايحه وغيرت لها
كوثر جلست على الطاوله وناظرت البنت
بعمر السنه والنصف تلعب بيدينها وعماد يغير لها
عماد ناظرها؛شفيك تعبانه؟
كوثر:لا حيت من الدوام كسلانه مرره
عماد مد يده ومسكت يده كوثر وهو يتكلم:طيب وين نتغدا؟
جلسها على رجله وناظرته وهزت كتوفها:اي مكان
عماد:قومي غيري طيب وهاتي اغير لبيلسان
كوثر:لا خلاص انا اغير لها
عماد دفها؛روحي جيبي ملابس
ضحكت كوثر:عماد
عماد ناظرها تضحك وابتسم:انا ابي اغير لها
كوثر:لو تدري امك صارت سيرتي على كل لسان
عماد :اي ماعليه
ابتسمت كوثر ودخلت الغرفه وهي مبتسمه
يساعدها بكل شي يغسل معاها ويطبخ ويشاركها كل شي
طلع هذا نصيبها اللي كانت ماتبيه!




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:29 PM   #39

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


القسم السادس والثلاثون
-
المغرب
ساري
فتح الباب كله وناظر فارس:ارحب
فارس ابتسم وسلم عليه ودخلت فجر لليمين
ناظرت الصاله فاضيه وجلست بنتها على الكنبه
مشت للمطبخ وناظرت سما:بنت جاكم الضيوف
سما لفت وابتسمت:ياهلا
فجر سلمت عليها:اساعدك بشي؟
سما:لا لا مخلصه
طفت الفرن وناظرتها؛وين البنوته؟
فجر؛بالصاله
سما غسلت يدها:امشي الصاله
فجر جلست جنب بنتها وسما زمت شفايفها:ليت غنى تقول تلعب معاها
فجر؛نايمه؟
سما هزت راسها ورفعت راسها من دخلت ريحان
ابتسمت وقامت سلمت عليها
ريحان؛تعال عزيز جيب اخوك
دخل عزيز وماسك اخوه وسما باستهم وجلست ريحان
لفت لهم؛جايه لجين؟
سما:كلمتها العصر قالت بنتها عندها تطعيم اذا خلصوا بدري تجي
-
جراح
ناظر ساري واقف:بالله ساري ادخل ناد عزيز
ساري حط الدله ودخل ينادي سما
طلت له وناظرته؛وش فيك؟
ساري:جراح يبي ولده ناديه
هزت راسها ودخل ساري بعزيز وجلس جنب ابوه
فارس ناظر عزيز وابتسم لجراح؛تعودتم تنادونه عزيز؟
جراح رفع راسه؛اي من يوم غيرنا اسمه خلاص
ساري جلس:صح انت متى غيرت اسمه؟
جراح:سنة وفاة عمي عبدالعزيز كان بعمر ال6 شهور وغيرناه
ساري اخذ نفس:الله يرحمه
سكتوا ثواني وعزيز ناظر ابوه؛بابا ابي قهوه
ساري ضحك وجراح ناظره؛لو تدري امك بتهاوشك
عزيز؛امي مي هنا
فارس:صب له مو صاير له شي
وقف ساري وصب له واخذ الفنجان عزيز وهو مبتسم
وقف ساري اول مادق الباب وفتحه؛هلا
راشد ابتسم؛كيف الحال؟
ساري؛افا ماجيت الظهر الجامعه ليه؟
راشد؛حاولت استأذن من دوامي والله بس شغل
ساري:حياك
دخل راشد وناظرهم وابتسم:سلام عليكم
سلم عليهم وجلس وناظره جراح:ماشفناك من زمان
راشد:اي والله صارت مشكله قبل فتره بندرسة ابراهيم
فارس عقد حواجبه:عسى ماشر!
راشد؛ابد ابتدائي وتضاربوا وفقع عين صديقه
جراح رفع حواجبه بصدمه؛لا ياشيخ
راشد:اي والله ونشبت بابوه الله لا يوفقه يقول بيشتكي ومدري وش
ساري:من هو يمكن فارس يتصرف
فارس:اي والله هات اسمه انا بالتعليم واخرجك من السالفع
راشد:لا لا حليناها حمدلله اشوا وبنقل ابراهيم هالفتره
فارس:وده حكومي اريح لك
راشد؛لا ياشيخ اهليه احسن
جراح:والله حكومي راشد احسن الاهليه عيالهم مدري كيف والاهالي واصلين اغلبهم شتبين بعوار الراس
راشد:والله مدري هو بعد شيطان مايقعد
فارس ابتسم:الله يصلحه ويخليه لك
راشد:اللهم امين

الصاله كلها سواليف وضحك
وصراخ اطفال وبكى اطفال
لفت سما لفجر؛روحي عن الازعاج غرفتي
فجر:لا تكفين مبسوطه هنا
ريحان؛بنات
لجين ناظرتها ولفوا البنات
ريحان:بنروح انا وجراح نهاية الاسبوع الديره
فجر كشرت:اما
ريحان؛بنقفل البيت خلاص
سما:الله بجي معاكم
ريحان؛اي تكفون خل نروح كلنا بخاطري اتذكر كل شي
لجين:انا كارهتها ولا ابي اطبها
ريحان:شدعوه عليك كم ساعه ونرجع عزيز اصلاً وده يروح ناشب لنا
اماني:انا عادي ماظنتي راشد بيرفض
سما:وانا اجي عادي
فجر ناظرت لجين اللي تناظرها:يالليل طيب بجي انا بعد
ابتسمت ريحان وناظرت لجين ولجين صاده
سما:هيا بالله
لجين:اف وتركي وش اقول له؟
فجر:عادي نتجمع ساعتين ونرجع محنا نايمين هناك
لجين:طيب بشوف وارد لكم
اماني دق جوالها ووقف بعيد وردت:هلا
راشد:نروح؟
اماني:براحتك كأنه تأخر الوقت اصلاً
راشد:اي اجل يالله مشينا
اماني قفلت ولفت لهم:بنات مررره شكراً انبسطت اليوم
سما:رايحه؟
هزت راسها اماني وهي تلبس عبايتها:اي والله خلاص ابطينا
سما:مو من جدك تكفين بكره جمعه
اماني:طيب بكره جمعة اهلي من الظهر غدا والعيال متى ينامون
لجين بققت عيونها وناظرتها:احلفي بكره؟
ضحكت اماني:اي يالله ابراهيم ناد اخوانك
سلمت عليهم ومشت وطلعت وركبت السياره
وراشد حرك ولف لهم:هاه انبسطتوا؟
ابراهيم؛بابا تكفى نجي بكره عندهم
ضحكت اماني وراشد لف له:ليه؟
ابراهيم:انا وعزيز لعبنا بلاستيشن سوا
راشد:نروح عند عزيز وش له نروح لعمك ساري؟
ابراهيم:عزيز ولد عمي ساري
ضحكت اماني وراشد هز راسه بأسف
واماني ناظرت راشد وهمست؛تبي نروح البيت؟
راشد عقد حواجبه وناظرها:بخاطرك مكان؟
اماني هزت راسها:اي بالله نروح حديقه شوي
راشد:متى ينامون ذولا؟
اماني:تو ماجات 12 وبكره جمعه تكفى راشد
راشد هز راسه وناظر الطريق:طيب
ابتسمت اماني وراشد وقف عند بقاله ونزل
ابراهيم:ماما بنروح حديقه؟
هزت راسها اماني:اي شوي ونرجع
ابتسم وضحك لاخوانه الاثنين وهم مبسوطين
راشد
اخذ شبسات وعصيرات ومشى يحاسب
طلع بوكه واخذهم في الكيس ومشى محرك للحديقه
وقف ووقفت وراهم سياره
تافف وطل يأشر للرجال ونزل وناظره
عقد حواجبه راشد وعماد تذكره ومشى له وصافحه:راشد؟
راشد من تذكر عماد بهتت ملامحه وهز راسه:اي
عماد هز راسه:شلونك؟
راشد؛بخير
رجع عماد وركب سيارته وحرك راجع ورا ووقف ونزل
نزلت اماني وهي تناظر راشد باستغراب
وراشد يناظر السياره بترقب مسك يده ابراهيم:يالله بابا
ووقفت وراه اماني:راشد!
نزل عماد وانفتح الباب ونزلت حامله بنتها بيدها
وابتسم راشد ولفت كوثر وناظرت عماد يناظره
ولفت وناظرت العيال وراشد ماسك ولده ويناظرهم
لفت اماني ومن عرفتها ناظرت راشد بسرعه
رفع يده راشد لعماد وهو مبتسم وعماد هز راسه
مشى راشد وهو مبتسم ويناظر عياله واماني تناظره
استغربت ابتسامته ولا فهمت تفكيره ابد
اما راشد كان ينتظر يشوف عماد ويبي يعرف نهاية كوثر
يوم نزلت وبيدها بنتها ارتاح وتطمن
يعرف انها مبسوطه معاه من البدايه كان يعرف ان عماد متعلق فيها
لف لاماني اللي تناظره ومسك يدها؛شفيك؟
اماني:انت اللي شفيك؟
راشد:مبسوط
ابتسمت اماني وهي تمشي ويدها بيده
رفع راشد ابراهيم من يده يلعبه وابراهيم يضحك
-
كوثر
ساكته ولا تتكلم وعماد يناظرها ويأكل بنته
ناظرها:تبين نمشي؟
كوثر ناظرته وابتسمت:اي
عماد وقف وهو يشيل بنته بيدينه وكوثر جنبه
اخذت نفس كوثر بابتسامه 6 سنوات ماشافته
ويوم شافته كان حاله افضل من اخر مره
اب لاثلاث اولاد والفرحه بعيونه
لبسه وشكله وشخصيته اللي تغيرت
لفت لعماد اللي شايل بنتها وابتسمت
مدت يدها ومسكت يده ولف ناظرها
مبتسمه وتناظره ابتسم ومشى لسيارته
اخذت البنت وركبت وركب وحركوا للبيت
-
جراح
يشرب من كباية الشاي اللي بيده
ويناظر الهنوف:كلمتك؟
الهنوف:انا دقيت عليها
جراح:اي وش قالت؟
الهنوف:تقول ان ودها تقعد بالديره اكثر
جراح؛عمتي البتول ودها كل عمرها تعيش هناك مايصير البيت كبير عليها ويمكن احد يجيها لا سمح الله شي تتعب هي !
الهنوف:قلت لها بس وش عليها مني
جراح؛بنروح كلمنا الجمعه
الهنوف:من؟
جراح:ساري وفارس وراشد
الهنوف:ماشاء الله زين حلو
جراح:اي بنتعشى ونرجع وراشد ياخذ عنتي البتول
الهنوف:يالله زين
جراح:تجين معانا؟
الهنوف:لا لا مافيني شده رجولي توجعني خلني ارتاح
جراح:عزيز يبي يروح والا ماودي اطبها ابداً
الهنوف:خله يروح مسكين الجو حلو تستانسون
جراح:ليتك تجين معنا
الهنوف ابتسمت؛روحوا انتوا انا بظل بالبيت
جراح حط الشاهي ووقف:على راحتك تبين شي؟
الهنوف:وين رايح؟
جراح:بمر اخذ ريحان من دوامها واخذ العيال من المدرسه
الهنوف:مو كنه بدري؟
جراح هز راسه بالنفي ومشى وركب سيارته
دق عليها وانتظرها ترد عليه:هلا
جراح:هاه خلصتي؟
ريحان:اي وين بنروح؟
جراح:باخذك مشوار قصير ترقصين لي ونرجع
ضحكت ريحان وناظرت اللي حولها وهمست:تستهبل؟
جراح:لا والله استاجرت مكان ترقصين لي ونظلع ناخذ العيال
ريحان عضت شفتها:ياويلي جراح تجننت؟
جراح:اي والله احد عنده هالزين يرقص ومايتجنن
كتمت ضحكتها ريحان وجراح همس:انتظرك برا
قفل منها ولبست عبايتها ريحان بحيا وهي تضحك
-
ريحان
خرجت من الدوام وركبت جنبه وناظرته
:جراح!
جراح حرك وهو مبتسم ويضحك
ريحان:عبالي نطلع نتغدا من الصباح على جوعي
جراح:انا قلت لك بنتغدا؟
ريحان:لا بس قلت استأذني بدري
جراح رفع كتوفه ولف للطريق
ريحام:طيب بالله جراح خل نرجع البيت
جراح هز راسه بالنفي:حجزت وخلصت
ضحكت بصدمه:منجدك؟
جراح هز راسه:اي ترقصين ونخرج من المكان
ريحان ضربت جبينها وجراح لف بسرعه
واخذ الكيس من ورا ورجع ناظر الطريق
ناظرت الكيس وعقدت حواجبها؛وش ذا بعد؟
جراح:اللي وعدتك لاتزوجنا ترقصين فيه
ريحان ظلت تناظره وجراح لف لها:عند غصن الريحان وعدتك
ريحان هزت راسها بأسف :احلف؟
جراح ضحك من ردة فعلها وريحان
ابتسمت وهي تناظر الكيس وتناظر الطريق
وقف جراح وسحب بريك ولف لها؛يالله
نزل وهي تناظره بصدمه فتح لها الباب ونزلت
دخل الفندق وريحان تناظره وتضحك
فتح الباب وناظرت الاكل جاهز والغرفه بارده
تقدم جراح واخذ الورد من على السرير ومشى لها
ضحكت وحطت شنطتها على الرف واخذتها منه
جراح ابتسم:تستاهلين الورد
ابتسمت ريحان وهي تناظر الورد وتناظره
اخذت الكيس ومشت عنه وجراح جلس وهو يناظر الاكل
سمع صوت اللبس وراه ولف وابتسم
ضحكت ريحان وميلت راسها:طلع حلو والله وقدي مع اني جايبه بطنين
جراح مارد وهو يناظر شكلها ولبسها
فتح جواله يحط اغنيه وريحان تضحك
حط جواله جنبه ولف لها:يالله
ابتسمت وبدأت ترقص وجراح جالس ويناظرها مبتسم
وريحان تضحك وترقص على الاغنيه
اخذ نفس جراح بحب وهو يناظرها وريحان
تقدمت له وهي تسحبه من يدينه يرقص معاها
ابتسم وريحان ترقص وماسكه يدينه وتضحك
-
جراح ؛من قابلك ... لا تِـسأله كم تمنّاك !
‏انت السّما ، وانت الامل .. والتمنّي
ريحان؛ماني راضي بـ أنصاف الحُلول
‏أبي كل الوجيه اللي تمرني وجهّك !

هز جواله وهو ياكل ولفت له ريحان
اخذه ورد وهو ياكل:هلا ..اي جاي اخذهم
قفل ولف لها:شبعتي؟
ابتسمت وهزت راسها
جراح:مشينا لعيالنا ناخذهم
ابتسمت من كلمته ووقف جراح وهو يمسح فمه
ووقفت ريحان وهي تلبس عبايتها
لف لها وابتسم ومد يده
ناظرت يده ريحان وابتسمت ومسكتها
وناظرها قريبه منه ومبتسمه ورفع راسه وباس جبينها
خرج من الغرفه وهو ماسك يدها ومشى وركب سيارته
وقف عند مدرسة اولاده ونزل وريحان تناظره
شال اصغر عياله وماسك بيده عزيز وييتكلم معاهم
ابتسمت ريحان بحب ورفعت جوالها تصورهم
-
فارس
دخل الغرفه وناظرها على جوالها منسدحه
ميلت راسها وناظرته؛جيت!
فارس قفل الباب ومشى لبنته نايمه محله
فجر؛معليش ياعمري نامت جنبي ولا اقدر اشيلها غرفتها
فارس انحنى وباس فجر وشال بنته وغمض عيونه لها
ايتسمت فجر ومشى فارس ببنته
ناظرها نايمه واخذ نفس وباسها وغطاها
قفل الباب ورجع الغرفه وجلست فجر
وهي ترفع شعرها:كيف دوامك؟
فارس انسدح جنبها ولا تكلم وفجر ابتسمت
مسكها من ذراعها وانسدحت جنبه وانسدح على صدرها
فجر رفعت يدينها لراسه:تعبان!
فارس:لا
فجر:امم طيب جوعان؟
فارس:لا
فجر:امم مشتاق لي؟
فارس ابتسم ورفع يده لبطنها:تقدرين تقولين ولهان مو بس مشتاق
فجر حطت يدها على يده وفارس سكت ثواني
:تدرين جاتني مشكله من معلم ومدير بالتعليم
فجر :ايوا!
فارس:يوم جلست مع المعلم تذكرت حالي قبل ما نتزوج
فجر عقدت حواجبها وفارس رفع راسه لها
:يقولي انه كان مضغوط امس خطب اللي يبيها ورفضوا
فجر ابتسمت وفارس ابتسم:تدرين وش قلت؟
فجر:يرجع يخطبها من جديد؟
فارس:قلت له ان ام بنتي خطبتها 56 مره
فجر ابتسمت من تذكرت:شقال؟
فارس:انصدم قلت له يصّر عليها اذا يبيها لين المليون مره مردها بتصير له اذا هي من نصيبه
فجر:وام بنته بعد
ابتسم فارس:وتوسطت له مسكين
فجر:زين سويت
فارس:الله يرحمه خالي 56 مره ماقد احد سواها
فجر:عشان كذا انا محظوظه فيك
ابتسم فارس ونزل نظره لبطنها:شرايك تولدين؟
ضحكت فجر وفارس كمل:مستعجل عليه
فجر:صبرت علي 56 مره ماتصبر شهرين عشان ولدك؟
فارس:تقارنين احد فيك!
فجر ضحكت وفارس مسك يدها وهو يناظرها مبتسمه

هلا باللي عجزت ألقى عذاريبه
‏هلا باللي تحبه كل أسبابي
-
انفتح الباب ودخلت وارنبها القطني في يدها:مام
فجر قامت وفارس ناظرها
فجر؛هلا ياماما تعالي
طلعت على السرير بصعوبه ومشت لهم
انسدحت بينهم وابتسم فارس:وش صحاك؟
هناي:شفت كابوس
فجر ابتسمت:كابوس؟ من وين تعلمتي هالكلمه
هناي ناظرت فارس وحاوطت رقبته وابتسم
انسدح وبنته على صدره ويجلس يحكيها
وفجر جالسه وتناظره ينوّم بنته وابتسمت


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-20, 05:31 PM   #40

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم السابع والثلاثون النهاية ..

ساري
ناظر اللابتوب وماسك يدينه بارتباك
سما وبنتها بحظنها:ماعليك ساري اذا ماتوظفت خيره
ساري ساكت وسما تناظره
هز رجله ولف بتوتر:وش فيه النت؟
سما:ماعليه ساري معلق الموقع الكل عليه اصبر
ناظر التحميل اكتمل وتقدم وسما جنبه
نزل للاسماء وهو يقرأ بينها اسمه
ابتسمت سما وهي تأشر:شوفه موجود موجود
ساري ابتسم بعدم تصديق وسما ضحكت:شفت قلت لك
وقف ساري وانحنى يسجد على الارض
ونزلت بنتها سما وركضت لظهر ساري تتعلق فيها
وقف ورفع بنته وسما وقفت له:هاه دكتور ساري
ساري ابتسم وحظنها؛حمدلله يارب
سما:ساري ماشاء الله نسبتك تساعدك من اول اقول لك
ساري:ببشر امي
سما:لا خلنا نروح لها على العصر ومنها تبشر فارس
ساري ابتسم لها وضحكت سما:يالله مبروك
ساري ابتسم بفرحه وجلس وهو يناظر اسمه
جلس وهو يفكر قبل هالسنين وين كان
كان في مكان وحلمه في مكان
حلمه الدكتور ساري البالطو الابيض
وحوالين رقبته سماعة الاطباء
حس فيها تمسك كتفه ورفع راسه لها وابتسم
:بديتي معي من الصفر
سما ابتسمت:7 سنين صبرت على كتبك ومذاكرتك اللي ماتخلص
ساري ضحك وكملت سما:مانطلع ويكند ابد
ساري:كنت ابي انجح
سما:ونجحت
اخذ نفس ساري:ابشري لك اللي يعوضك اول راتب نسافر فيه
سما جلست جنبه:احلف ساري؟ تسفرنا؟
ساري:اي جايتكم ايام دلع انتي زوجك دكتور يابنت
سما ابتسمت:وناسه ساري
ساري ناظر بنته ورجع ناظرها:بس خلينا نبشّر امي
سما هزت راسها وساري لف لجواله:مافيني صبر
انتظر يسمع صوتها وردت؛هلا ساري
ساري:شلونك امي!
زهور؛حمدلله وش فيه صوتك؟
ساري:ابد مبسوط وقلت ابشرك
زهور:وش تبشرني سما حامل؟
ساري ابتسم:لا ماهي حامل انا توظفت حمدلله
ابتسمت زهور ونزلت دموعها وسكتت
ساري ضحك؛الو امي؟
زهور:حمدلله
ساري:وليه تبكين المفروض تفرحين
زهور؛تو اخوك بشرني يقول فجر بتجيب ولد وبيسميه على اخوك الله يرحمه حازم
ساري ابتسم وزهور كملت؛وانت الحين صرت دكتور قرت عيني ياساري
ساري:كله بفضل الله ثم بفضلك يا يمه ودعواتك هي لا تبكين عشان لا اجيك الحين
زهور مسحت دموعها؛لا تشيل هم دموعي وانتبه لوظيفتك ولبيتك ياساري
ساري:ابشري الله يطول بعمرك
زهور قفلت جوالها ومسكت يدينها تبكي
تذكر حال عيالها قبل والحين
تنشد فيهم الاظهر وتفتخر فيهم

فتح الباب ودف البوابه وانفتحت كلها
هبت ريح حلوه من الحوش وابتسم بحنين
لف للسيارات وراه وركب سيارته ودخلوا
رصصوا السيارات بالحوش ونزلوا
رفعت راسها ريحان للبيت ومسكت قلبها
ايام طويله مرت هنا مابين الفرح والحزن
لفت على طول لخواتها من نزلوا ويناظرون البيت
تلفتوا بالحوش يناظرون مكان عبدالعزيز ويترحمون عليه
نزل عزيز من جنب ابوه ووقف جنبه يناظر الحوش
فتح شنطته فارس ونزل فرشه كبيره
وساعده ساري وجلسوا وجراح واقف
لف لريحان من تكلمت؛بندخل البيت شوي
هز راسه ومشت مع خواتها ودخلوا
طلت البتول تناظرهم وهي شايلع اغراضها
ناظروا كل زاويه بحنين ريحة فطور الصباح
للحين بالبيت بين الشاهي والخبز الحار
وصوت ابوهم يعجّل بالفطور
كلهم حزن على فراق هالمكان بكل ماضيه
طلعت ريحان من البيت وهي تناظر
شبك الغنم اللي واقف قدامه راشد
يناظر الشبك فاضي وخالي
ابتسم راشد ونزل راسه وين كان ووين صار
طلت ريحان على عيالها وناظرتهم جالسين
جنب جراح وماسك يدين عزيز ويتكلم معه
ابتسمت ومشت بهدوء لبيت عايض ابو جراح
وقفت بالدرج تناظر الديره والبيوت الصغيره
وتاخذ نفس من حست بريحة الريحان حوالينها
زين اذنها بالريحان وابتسمت ولفت له
جراح ابتسم:الريحان للريحان
ابتسمت له :كنا محتارين وين نتقابل بأول ليله عرفنا بعض
جراح هز راسه ووقف جنبها يناظر الجبل
:واخترنا الجبل نروح له مدري ليه جاك هالكلام بعد مالقينا الجبل
ريحان عقدت حواجبها:اي كلام؟
جراح؛اختار وين اللقى ياحلمي الاجمل على كفوف القمر والا على الغيمه؟
ابتسمت ريحان وكمل جراح:لاني معك لاقصى حدود السما
ابتسمت بحب وانحنى راسها على كتفه
،
مابين رضا راشد واماني وبين قسمة كوثر
اللي لاحقتها وابت تخليها لانها خير لها
وبين عوض فارس وفجر لين فخر ساري وسما
لين حب جراح لاغصان الريحان وللريحان
-
كل قصة حب .. أحلام ومدينة ..
‏ليل ونخيل وهبوب ..
‏لكل قصة حب لو كانت حزينة ..
‏أجمل ألوان الغروب ..
‏ناظري ضيّ الحوانيت القديمة ..
‏ونقش أبواب البيوت ..
‏كلها شعر ومواعيدٍ قديمة ..
‏وصوت قلبي اللي يموت .. وما يموت

النهاية 💙


تمت والحمدالله الرواية الثالثة
وكانت
الرواية الاولى :نقاوم الطوفان وتغرقنا نظره 💜
والثانية :ليه البحر ساكن عيونك للغرق 🌊
والثالثة:اختار وين اللقى يا حلمي الاجمل ! على كفوف القمر وإلا على الغيم ☁🤍



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:02 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.