آخر 10 مشاركات
أسيرة الثلاثمائة يوم 💞 (الكاتـب : ملك علي - )           »          1045- وحدها فى شهر العسل - لاي مايكلز - د.ن (عدد جديد) (الكاتـب : Dalyia - )           »          لعنة ليدوكس(18) للكاتبة: Debra Cowan *كاملة+روابط* (الكاتـب : *دلال* - )           »          في بلاط الماركيز(71)-غربية-للكاتبة:منى لطفي(احكي ياشهرزاد)[حصرياً]كاملة بالرابط -مميز (الكاتـب : منى لطفي - )           »          الطاووس الأبيض *مميزة* (الكاتـب : منال سالم - )           »          سحر الليل (19) للكاتبة: Mia Zachary *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          يا من أسرتِ الفؤاد ترفقي *مميزة & مكتمله* (الكاتـب : سما نور 1 - )           »          353 - رياح الجمر - ريبيكا ونترز (الكاتـب : حنا - )           »          وَجْدّ (1) *مميزة** مكتملة* ... سلسة رُوحْ البَتلَاتْ (الكاتـب : البَتلَاتْ الموءوُدة - )           »          الترحيب بالكتاب والكاتبات الجدد (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > صــحـــة ورشـــاقــــة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-19, 08:11 PM   #1

اسراء شعلان

? العضوٌ?ھہ » 456843
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 9
?  نُقآطِيْ » اسراء شعلان is on a distinguished road
افتراضي أفضل فطور للرجيم


أفضل فطور للرجيم

الفطور تُعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات الغذائية اليوميّة التي يجب أن يتناولها الفرد ولا يستغني عنها مُطلقاً، وذلك لما لها من أهميّة في تقوية الجسم وجعله قادراً على القيام بوجباته اليومية على أكمل وجه. هذه الوجبة مُميّزة بقدرتها في المحافظة على الوزن المثالي للفرد؛ فلا تؤثّر على الوزن في حال اتّباع برنامج للرجيم، على عكس وجبتيّ الغداء والعشاء. Volume 0% ‏سينتهي هذا الإعلان خلال 10 أطعمة يجب أكلها عند اتباع رجيم عصائر الفاكهة المُحضّرة منزلياً؛ فالفاكهة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والألياف القادرة على تقوية الجهاز الهضمي، وجعله يقوم بعملية الهضم والإخراج بشكل أفضل. قطع من الخُضار المُقطّعة؛ فالخُضار مصدر للفيتامينات والعناصر المهمة للجسم، إضافةً لقدرتها على المحافظة على وزن الجسم المثالي ومنع زيادة الكيلوغرامات غير المرغوبة. الألبان والأجبان: يُفضّل اختيار الأنواع الجيدة منها، وهذه الأطعمة يجب توافرها يوميّاً على سفرة الإفطار لما لها من دور في تعزيز عنصر الكالسيوم في الجسم، إضافةً لقدرتها على توفير البروتينات المهمّة لتقوية العضلات.
الخبز: هذا الصنف يجب تقليله قدر الإمكان على وجبة الفطور او استبدالة بـ بديل الخبز في الفطور بسبب دوره في زيادة الوزن، لذلك يُفضّل الاكتفاء بربع رغيف من الخبز يومياً على الفطور. البيض: ويُمكن تحضيره بالسلق أو القلي حسب الرغبة، وهو يوفّر البروتين للجسم ويبني عضلاته بطريقةٍ صحيّةٍ بعيدة عن تراكم الدهون. أفضل برنامج فطور للرجيم اليوم الأول: كوب من الحليب خالي الدسم، وربع رغيف من الخبز، وحبّة من البيض المقلي بزيت الزيتون، وقطعة صغيرة من الجبن، وشرائح من الطماطم والخيار. اليوم الثاني: كوب من عصير الجريب فروت، ورغيف صغير من الخبز العربي الأسود، وحبة من الطماطم، وشرحتان من الجبن. اليوم الثالث: كوب من الحليب خالي الدسم، وقطعتان من لانشون الحبش، ورغيف من خبز الشوفان، ونصف كوب من الفول المدمس مهروس مع زيت الزيتون، وشرحة واحدة من الجبن. اليوم الرابع: كوب من الحليب خالي الدسم، وحبّة من البيض المسلوق، وأربع قطع من التوست الأسمر، وملعقتان من اللبنة، وكوب من الخس المفروم مع حبة من الخيار. اليوم الخامس: كوب من عصير الليمون الطازج، وملعقتان من العسل الطبيعي، ورغيف من الخبز العربي الأسمر، وأربع ملاعق من الحمّص المهروس، وقطعة من الجبن الأبيض. وهناك أطعمة يجب الابتعاد عنها في وجبة الفطور للرجيم، مثل: البطاطا المقلية والسناكات؛ فهي مليئة بالسعرات الحراريّة العالية، إضافةً لعدم قدرة المعدة على تحمّلها في الصباح الباكر. مشروب الحلبة: وذلك بسبب قدرته على فتح الشهية وزيادة الوزن.




اسراء شعلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:49 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.