آخر 10 مشاركات
السرقة العجيبة - ارسين لوبين (الكاتـب : فرح - )           »          بين الماضي والحب *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : lossil - )           »          لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          آنا (54) للكاتبة: ساندرا مارتون (الجزء الخامس من سلسلة الأخوة أورسيني) .. كاملة .. (الكاتـب : Gege86 - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          متى تحضني عيونك اذا هذي العيون اوطان ؟ , متميزة"مكتملة" (الكاتـب : توآقهَ ♥ لِــ ♥ لُقّياكـْ - )           »          رواية حبيبتي (3) .. سلسلة حكايا القلوب * مكتملة ومميزة * (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          فرصة أخيرة -ج 2حكايا القلوب-بقلم:سُلافه الشرقاوي[زائرة]كاملة &الروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          أمير ليلى -ج1 من سلسلة حكايا القلوب- للمبدعة: سُلافه الشرقاوي *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-19, 05:23 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,708
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni (دينكي بورو):لمحبى تدفق التيار الكهربائي في أجسادهم













اليابان وما أدراك ما اليابان، هذا البلد المسالم الذي دائماً ما يأتي لنا مواطنوه بأغرب الأمور التي لا تخطر على بال أحد، ونحن هنا سوف نتكلم عن أحدها.




(دينكي بورو): الحمّامات الكهربائية في اليابان؟





ماء وكهرباء! هل جننت؟ لا، هناك من يستحمون بماء يمر فيه تيار كهربائي، هذا الأمر حقيقي تعامل معه بكل رحابة صدر.
تملك العديد من بيوت الإستحمام العامة في اليابان مغاطس خاصة موصولة بأقطاب كهربائية حقيقة، مخصصة لهؤلاء الذين يفضلون أن يشعروا بتدفق التيار الكهربائي في أجسادهم، عوضاً عن شربهم للقهوة مثلاً مثل بقية الأناس العاديين، تُعرف هذه الحمامات باسم (دينكي بورو) أو الحمّامات الكهربائية، وهي منتشرة في جميع أنحاء اليابان وهي ليست بالأمر الغريب عند اليابانيين.
لعلك تعلمت في مدرستك الإبتدائية عن خطورة الجمع بين الكهرباء والماء، ولكن يمكنك الآن تجربة هكذا أمر في (دينكي بورو)، فالصدمات الكهربائية ليست قاتلة بمجملها، الأمر يعتمد على شدة التيار الكهربائي الذي يمر في جسدك، فوجود مثل هذه الحمامات يُثبت هذا الكلام.
يُوضع المغطس بين صحفيتين كهربائيتين متعاكستي الأقطاب، مما يتيح مرور تيار كهربائي خفيف الشدة في مياه المغطس ومنه للجسم، وهنا تبدأ المغامرة، يسبب هذا التيار خفيف الشدة حدوث صدمة كهربائية بسيطة جداً تؤدي إلى تقلص في العضلات وشعور بالتنميل (الخدر).






حمام كهربائي يستمتع البعض بهذا الشعور جداً ويفضله على غيره من الأمور الجميلة التي يمكن للشخص الإستمتاع بها، بينما يجده بعضهم شعوراً مؤلماً لا يودون تجربته مرة أخرى.
يُقال بأن هذه الحمامات الكهربائية تساعد على تخفيف وطأة الروماتيزم والتهاب الفقار، ولكن يشاع أيضاً بأنها تخفّض من عدد الحيوانات المنوية مما قد يؤدي إلى العقم عند الشباب الصغار المحبين لهذه اللسعات الكهربائية الخفيفة، فنحن لن نلومك إن هربت عند سماعك لكلمة حمام كهربائي.
من الصعب علينا اقتفاء جذور ظهور هذه الحمامات، ولكن من الواضح أنها كانت موجودة منذ عام 1928، والدليل على هذا انتشار قصة تُدعى (Denkiburo no Kaishi Jiken)، وهي قصة تتحدث عن حالة وفاة مشبوهة في الحمامات الكهربائية.
كان العلاج بالتيار الكهربائي (المعالجة الكهربائية) موجوداً منذ القرن 18 عندما تم استخدامه لأول مرة في مشفى لندن لأغراض علاجية غير معروفة.








حمام كهربائي فرنسي في نهاية سبعينات القرن التاسع عشر – صورة: engineeringhistory/Tumblrخلال أربعينيات القرن الماضي، استخدمت وزارة الدفاع الأمريكية العلاج الكهربائي في معالجة الجنود المصابين في الحرب لمنع ضمور العضلات لديهم، وكذلك لاستعادة كتلتها وقوتها السابقة أو على الأقل حفظ ما يمكن حفظه من قدرتها التقلصية، كما استُخدم العلاج الكهربائي وأعطى نتيجة إيجابية في معالجة حالات سرطانية محددة، ففي عام 1985 نشرت مجلة الأبحاث السرطانية دراسة مميزة أظهرت انكماش 98% من الورم السرطاني عند الحيوانات عندما تمت معالجتها بالعلاج الكهربائي لـ5 ساعات كل يوم على مدى 5 أيام.
على الرغم من أن فعالية العلاج الكهربائي لم تُثبت بعد بشكل قاطع، إلا أنه يُستخدم كعلاج بديل لآلام الظهر، وآلام العضلات، والصداع العادي والنصفي، والتهاب المفاصل، واضطرابات الجهاز العضلي، واختلال وظيفة الوصل العضلي العصبي، ومجموعة أخرى من الحالات التي لسنا بصدد ذكرها الآن.
وفقاً للموقع الصحي الأكثر شعبية في العالم WebMD، فالعلاج الكهربائي مفيد لتخفيف الألم، لأن التيار الكهربائي الصادر عن الأقطاب الكهربائية يحفّز الأعصاب الموجودة في المنطقة المصابة مما يؤدي إلى إرسال نبضات وإشارات كهربائية عصبية إلى الدماغ، والتي تُوقف بدورها نقل الإشارات العصبية الخاصة بالألم التي كانت تصدر عن تلك المنطقة المصابة، ووفقاً لنظريات أخرى فإن تحفيز الأعصاب الكهربائي يحرض الجسم على إنتاج المسكنات الطبيعية التي تُسمى بالأندروفينات، وهي مسكنات طبيعية يفرزها الجسم لتخفيف وإيقاف الشعور بالألم.
من المستحسن دائماً استشارة طبيب قبل المبادرة بتجريب علاجات كهربائية، كما يجب تجنب تجربة هذه الحمامات في حالة الأشخاص الذين تمت زراعة أجهزة تنظيم ضربات القلب لديهم (جهاز ينظم الضربات الكهربائية من خلال إرساله لنبضات كهربائية إضافية في حال ضعف كهربائية القلب، خوفاً من التداعيات الأخرى كالرجفانات البطينية القاتلة) أو في حال أمراض القلب الأخرى.
تذكر: الأمر ليس مثبتاً بشكل قاطع لحد الآن.




حمام كهربائي قابل للإستخدام المنزلي
المصادر:








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:17 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.