آخر 10 مشاركات
ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          مرحبا ايها الحب -عدد ممتاز- بوليت أوبري - روايات عبيرجديدة [حصرياً فقط على روايتي] (الكاتـب : Just Faith - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          كما العنقاء " مميزة ومكتملة " (الكاتـب : blue me - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          مشاعر غامضة - ازو كاوود - ع.ج*كاملة * (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          معاناة - ليني كولنس - ع.ج .. حصريا على روايتي** (الكاتـب : جروح - )           »          عذراء فالينتي (135) للكاتبة:Maisey Yates(الجزء 3 سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          عشيقة ديسانتيس (134) للكاتبة: Maisey Yates (الجزء 2 من سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          عروس أكوستا (133) للكاتبة:Maisey Yates (الجزء الأول من سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-19, 06:40 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 عودة نسر "Griffon" إلى سانت كاترين بعد إطلاق سراحه؟

















لماذا عاد نسر "Griffon" إلى سانت كاترين بعد إطلاق سراحه؟












في لافتة تعكس قيمة الحياة البرية، فضلا عن وفاء الحيوانات والطيور إلى الأشخاص والأماكن التي تشعرهم بالراحة، عاد نسر من نوع "Griffon Vulture" إلى محمية سانت كاترين، رغم قيام وزارة البيئة بإطلاقه بعد علاجه.
النسر جرى علاجه 10 أيامه متواصلة

القصة بدأت حينما تم العثور على النسر بمنطقة الخروم، على الحد الشرقي لمحمية سانت كاترين في حالة إنهاك شديدة، منعته القدرة على الطيران ومواصلة رحلته والحياة في بيئته الطبيعية، حيث تم توفير الرعاية البيطرية له وعلاجه من قبل طبيب بيطري متخصص، لمدة 10 أيام متواصلة، حتى تمكن من استعادة قدرته على الطيران وأعيد إطلاقه إلى بيئته الطبيعية، ليعود النسر إلى المكان الذي جرى علاجه به مرة أخرى، كما لو كان يقدم الشكر والعرفان لمساعدته وعلاجه.
Griffon Vulture أكبر نسر في الطيور الجارحة

النسر من نوع "Griffon Vulture"، يعد الأكبر في أسرة الطيور الجارحة، إذ يصل طوله بين 93-110 سم، وطول أجنحته إلى 230-269 سم، ويزن ما بين 6 و13 كيلو جراما، ويتغذى على جثث الحيوانات النافقة.







"النسور بشكل عام تعشق الأماكن العالية والحجرية، فهي تسكن أعالي الجبال".. هكذا وصف الدكتور سامي طه، نقيب البيطرين، طبيعة النسور، لافتا إلى أن لديهم "دماغا" وليس "عقلا" يتحكم في طبيعة حياتهم ووظائفهم الفسيولوجية، وأحيانا يتعلمون إذا تدربوا على أيدي مدرب جيد.
الطيور تحن لمن يقدم لها الرحمة والحنان

أما عن مسألة الوفاء لدى الطيور أو الحيوانات، أكد العلماء، أن تلك الكائنات الحية تحن إلى من يقدم لها الرحم والحنان، مستعينا بقصة أول طبيب بيطري في العالم، عندما مر عليه أسد يتألم نتيجة وجود "شوكة" في جسده، ليعالجه وينتزعها، ومع مرور الوقت والصدف وضع ذلك الرجل في عرين الأسد ليتخلص منه، وحينها رفض "الأسد" التهامه.
وحول ما جرى في محمية سانت كاترين من عودة النسر،هى ظاهرة غير مستبعد حدوثها على الإطلاق، فعندما نحنو على الطيور والحيوانات عادة ما تترجم ذلك بجانب رغبتها للعودة من أجل رد المعروف.











اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.