آخر 10 مشاركات
عشق من قلـب الصوارم * مميزة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          أمير ليلى -ج1 من سلسلة حكايا القلوب- للمبدعة: سُلافه الشرقاوي *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          ألـمــــاســة الفــــؤاد *مميزة* (الكاتـب : sandynor - )           »          نواة القلب (65) -قلوب شرقية- للكاتبة المبدعة: Moor Atia [مميزة] *كاملة & الروابط* (الكاتـب : Moor Atia - )           »          202- لن تعيده الاشواق - لي ويلكنسون (الكاتـب : Gege86 - )           »          279- ذكريات بلا ندم- ديانا هاميلتون (الكاتـب : dalia - )           »          269 - قطار النسيان - آن ميثر (الكاتـب : عنووود - )           »          عروس أكوستا (133) للكاتبة:Maisey Yates (الجزء الأول من سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          شظايا القلوب(3) سلسلة قلوب معلقة*مميزة* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          سيدة الشتاء (1) *مميزة* , *مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > صــحـــة ورشـــاقــــة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-19, 06:24 PM   #1

اسراء شعلان

? العضوٌ?ھہ » 456843
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 9
?  نُقآطِيْ » اسراء شعلان is on a distinguished road
Icon16e جدول الصيام المتقطع


لحمية الصيام المتقطع العديد من الفوائد الصحية للجسم، كما أن لها العديد من الأساليب المختلفة والتي تستطيع اختيار ما يناسبك منها، فما هي هذه الحمية؟ وما فوائدها العديدة لصحتك؟

ما هي حمية الصيام المتقطع؟
حمية الصيام المتقطع هي حمية تعتمد بشكل رئيسي على الامتناع عن تناول الطعام لساعات معينة خلال اليوم أو لأيام معينة في الأسبوع، ولها عدة أشكال وأساليب.

والهيئة الأكثر شيوعاً لحمية الصيام المتقطع هي تناول الطعام خلال فترة 8 ساعات فقط من اليوم، والامتناع عنه خلال فترة 16 ساعة التالية من باقي اليوم، وهو ما يعرف بحمية 16:8.
ومن الممكن القيام بالصيام المتقطع من نوع 16:8 إما يومياً أو يوماً بعد يوم أو خلال أيام معينة فقط في الأسبوع.

والصيام المتقطع هو أحد الأنظمة الغذائية السهلة الاتباع والفعالة، خاصة وأنها لا تتضمن الكثير من القواعد أو الحرمان من المواد الغذائية.

فوائد الصيام المتقطع
أظهرت الدراسات أن الصيام المتقطع، خاصة من نوع 16:8 يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية، وهذه أهمها:

جدول رجيم الصيام المتقطع
لقد قارنت الدراسات كيفية استجابة أجساد الناس لتناول ثلاث وجبات في اليوم ، ولكن على جدولين مختلفين لتناول الطعام ، والجدول الأول هو التغذية المقيدة في وقت مبكر والمعروفة باستراتيجية الصيام المتقطع والتي سمحت للمشاركين فقط بتناول الطعام خلال نافذة مدتها ست ساعات بين الساعة 8 صباحًا والساعة 2 مساءً ، والجدول الثاني والذي سمح بتناول الطعام خلال نافذة مدتها 12 ساعة من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً .




اسراء شعلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:58 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.