آخر 10 مشاركات
13-كلنا أحببناها - روايات نسمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          10-الحب الحقيقي -روايات نسمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          2-لقاء وفراق-روايات نسمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          القلب النبيل - للكاتب مجدي صابر - روايات ندى (الكاتـب : Just Faith - )           »          حصريا .. رواية وجدتك للكاتب مارك ليفي** (الكاتـب : أميرة الورد - )           »          أحلام بلا حدود - باتريسيا ويلسون - أروع القصص والمغامرات ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : * فوفو * - )           »          السحر الأسود - صوفى ويستون - أروع القصص و المغامرات** (الكاتـب : angel08 - )           »          عشق من قلـب الصوارم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          قساوة الحب - أروع القصص والمغامرات** (الكاتـب : فرح - )           »          تائــهــة في عتمتـك (الكاتـب : نسريـن - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > القصص القصيرة (وحي الاعضاء)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-20, 10:49 PM   #1

الفضاء الواسع

نجم روايتي وكاتبة وقاصة في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية الفضاء الواسع

? العضوٌ??? » 32358
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 620
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » الفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond reputeالفضاء الواسع has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي قصة قصيرة بعنوان : قذيفة هاون





قصة قصيرة بعنوان : قذائف هاون



في ذلك المخزن الصغير مستطيل الشكل جدًا ذي المساحة الضيقة وقف ثلاثة أشخاص قريبون جدًا من بعضهم بسبب صغر مساحة المكان .
وقفت فتاة ذات شعر أسود في الجدار القصي في ذلك المخزن وهي تلتصق بجداره ، كانت فتاة في السابعة عشر من عمرها و ماتزال في الصف الأول الثانوي في هذه المدرسة التي من مرافقها هذا المخزن ، لقد تعثرت سنة دراسية كاملة ، هذه الفتاة اسمها ( لبنى ) .
وقفت فتاة ثانية ذات شعر بندقي غامق تربطه في شكل ذيل حصان يلتصق ظهرها بالجدار المجاور تحتضن دفترها الذي ظل في يدها بينما تفر من هذه الغارة ، كانت فتاة في السادسة عشر من عمرها وهي في الصف الأول الثانوي وذات ميول علمية كاملة . هذه الفتاة اسمها ( حور )
ووقف رجل معتدل القامة جدًا عمره ( 36 ) سنة ، هو أستاذ لهاتين الفتاتين ، واسمه الأستاذ ( باسل )
كان الأستاذ ( باسل ) يتكأ بظهره على الجدار المقابل للجدار الذي تقف ( حور ) مسندة ظهرها إليه .
كانت ( لبنى ) الفتاة ذات الشعر الأسود تلتقط أذناها صوت قذائف الهون المتلاحقة المتطايرة فوق المكان بينما كان قلبها بكامله متوجه نحو الأستاذ ( باسل ) ، بينما عقلها غائب تمامًا عن المشاركة في الحدث .
بينما كانت ( حور ) الفتاة ذات الشعر البندقي القاتم ظلت أذناها تلتقط صوت قذائف الهون المتطايرة فوق المكان ، بينما يتوجه عقلها نحو جدتها التي تركتها وحيدة في البيت .أما قلبها فقد كان غائبًا تمامًا عن المشاركة في الحدث .
وكان الأستاذ ( باسل ) تلتقط أذناه صوت قذائف الهاون المتطايرة في المكان ، وينشط عقله بتلك الذكريات الكثيرة المعبأ بها عقله تمامًا ، أما قلبه فهو الآن يمسك به في قبضة يده ويوجهه كما يريد .
في ذلك المخزن الصغير مستطيل الشكل جدًا ذي المساحة الضيقة وقف ثلاثة أشخاص تتطاير قذائف الهاون فوق رؤوسهم وهم ينتظرون انتهاء تلك الغارة بسلام بينما قلوبهم ذات توجهات شتى .
( لبنى ) ذات الشعر الأسود قلبها متوجه بالكامل نحو الأستاذ ( باسل ) ، هي تحبه وهو لا يحبها ، هي تظن ذلك في نفسها لكنها لا تزال صغيرة ولن تستطيع إخبارك عن حقيقة معنى الحب .
( حور ) ذات الشعر البندقي القاتم لا تحب أحدًا ، أو انها تخشى أن تحب أحدًا ، لذلك هي تركت قلبها وعقلها عند جدتها الوحيدة الباقية لها من كيان اسمه عائلة .
الأستاذ ( باسل ) يحب واحدة من هاتين البنتين .
ظلت أصوات قذائف الهاون تهدر فوق رؤوس الثلاثة ، كل واحد منهم ينظر لوجه الآخر .
النظرات تلتقي عند نقطة واحدة ، القلوب عند بعضهم غائبة ، والقلوب في صدورهم ذات توجهات شتى .
في ذلك المخزن الصغير مستطيل الشكل جدًا ذي المساحة الضيقة وقف ثلاثة أشخاص تلتقط آذانهم أصوات قذائف الهاون التي مازالت تتطاير فوق رؤوسهم ، بينما قلوبهم ذات توجهات شتى .
وقف الأستاذ ( باسل ) يسترجع ذكرياته القديمة ، فيذكر عندما أمرته أمه وقت المداهمة أن ينسل تحت السرير ذي العواميد النحاسية المفرغة .
في ذلك المخزن الصغير مستطيل الشكل جدًا ذي المساحة الضيقة يستعيد عقل الأستاذ ( باسل ) صوت طلقات الرصاص التي سلبته معنى الحياة وجعلته يحمل لقب ( يتيم ) كما سلبته معنى ( ثمار الحياة )
في ذلك المخزن الصغير مستطيل الشكل جدًا ذي المساحة الضيقة كان الأستاذ ( باسل ) يقر بداخل قلبه ويعترف ، يعترف بحبه لتلميذته ( حور )
أجل هو يحبها
( حور ) التي اختارها قلبه دون كل النساء .
لم حور ؟ هو لا يعرف ، لكن كل الذي يعرفه أن قلبه فعلها وأحبها .
في ذلك المخزن الصغير مستطيل الشكل جدًا ذي المساحة الضيقة يقر الأستاذ ( باسل ) بينما قذائف الهاون تتطاير فوق المكان ، يقر للمرة التي لم يعد يذكر تسلسل تعدادها بين الأرقام ، يقر لنفسه بحبه لتلميذته ( حور ) وتنقل عيناه في هذا الصمت القاتل ما يقره قلبه لها .
أحبك ، ولا أعرف لماذا اختارك قلبي من دون كل الطالبات اللواتي توالين علي ؟ بل من دون كل النساء ؟ لكن ، ماذا يمكن لقلبي أن يقدم لك ؟ ألست تريدين من وراء هذا الحب بيتًا وأسرة ؟ أنا أستطيع أن أعطيك البيت ، لكنني اعجز تمامًا أن أعطيك الأسرة ، فأنا ياحبيبتي رجل فقد القدرة على منحك ذلك يوم فقد والديه .
ما فائدة هذا الحب يا أميرتي وهو بذرة ستزرع ومن يزرعها يعلم أنها لن تطرح ثمارًا أبدًا ؟
في ذلك المخزن الصغير مستطيل الشكل جدًا ذي المساحة الضيقة ما زالت قذائف الهاون تمر فوق رؤوس ثلاثة أشخاص تتحد نظرات عيونهم في نقطة واحدة ، بينما تتفرق قلوبهم في اتجاهات شتى ، وهم ينتظرون بصبر قاتل انتهاء غارة ، وقد نقشت على عيونهم كلمات صفحة واحدة من صفحات كتاب رقد بسلام داخل قلوبهم ذوات الاتجاهات الشتى .




بقلم : الفضاء الواسع




الفضاء الواسع غير متواجد حالياً  
التوقيع
المرء يعرف في الأنام بفعله/ وخصائص المرء الكريم كأصله
اصبر على حلو الزمان ومره / واعلم بأن الله بالغ أمره
لاتستغيب فتستغاب وربما / من قال شيئا قيل فيه بمثله
وتجنب الفحشاء لا تنطق بها / مادمت في جد الكلام وهزله
وإذا الصديق أسى عليك بجهله / فاصفح لأجل الود ليس لأجله
كم عالم متفضل قد سبه / من لا يساوي غرزة في نعله
البحر تعلو فوقه جيف الفلا / والدر مطمور بأسفل رمله
واعجب بعصفور يزاحم باشقا / إلا لطيشته وخفة عقله
إياك تجني سكرا من حنظل / فالشيء يرجع في المذاق لأصله
في الجو مكتوب على صحف الملا / من يعمل المعروف يجز بمثله
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:57 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.