آخر 10 مشاركات
رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          على ضِفَّة لوحة انتظار ! وَ في لحظاتٌ تُحَيّكَ بهما الأَشْواقُ.(مكتملة) (الكاتـب : عمر الغياب - )           »          61 - الشبيــه - نان اسكويث- (مكتوبة/كاملة) (الكاتـب : SHELL - )           »          68 - ذهبي الشعر - فلورا كيد - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          128- فرس الريح - مارغريت بارغيتر - ع.ق(كتابة /كاملة)** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          0- عاشت له - فيوليت وينسبر -ع.ق- تم إضافة صورة واضحة (الكاتـب : Just Faith - )           »          030 - خيمة بين النجوم - دار الكتاب العربي (الكاتـب : Topaz. - )           »          [تحميل] الحظوظ العاثرة،للكاتبة/ الرااااائعه ضمني بين الاهداب " مميزة "(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة > موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-20, 07:19 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Mh04 مدعٍ أنه رسول.. قصة إليجاه المتسبب في إسلام محمد علي كلاي






















اختار الملاكم العالمي محمد علي كلاي اعتناق الديانة الإسلامية بإرادته في سن صغيرة، تقريبا الثانية والعشرين من عمره، «يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة» هذا هو الوصف الأشهر للبطل العالمي الذي خاض قصة غريبة لاعتناقه الإسلام.

انضم كلاي - الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده- إلى جماعة إسلامية قبل انتمائه إلى السنة، وهي جماعة «أمة الإسلام» بسبب حبه إلى إليجاه محمد زعيم الجماعة منذ ميلاده في عام 1934 حتى وفاته في عام 1975، ولإليجاه قصة غريبة لدخوله الإسلام، فقد ولد في جورجيا عام 1898 وعمل في العديد من المهن كالزراعة وغيرها.

اتجه إليجاه إلى ديترويت واستقر فيها، وبعد 8 سنوات زاره تاجر من الشرق من أصول أمريكية أفريقية، وعلم إليجاه مبادئ الدين الإسلامي، ويحكى أن هذا التاجر كان يدعى دبليو دي فراد كان قد تعلم الإسلام من رجل حبشي بمكة المكرمة يدعى يعقوب، وبعدها بدأ محمد علي في التردد في السر على إليجاه وحضور الدروس الدينية.

ينبهر الجميع بقصة إسلام محمد علي كلاي، ولكن في الحقيقة رفضت جماعة «أمة الإسلام» انضمامه إليها بسبب ممارسته للملاكمة وكان يطلق على الأمريكيين من أصل أفريقي في ذلك الوقت المسلمين السود، ولكن سرعان ما تغير رأي الجماعة بعدما استطاع محمد علي في عام 1964 إبعاد الملاكم سوني ليستون عن مكانته المتقدمة وكان عمره حينها صغيرا.

استقبلت الجماعة محمد علي بعد فوزه على سوني بوقت قصير، وخلال انضمامه كان يجب أن يختار له اسما إسلاميا بدلا من اسمه الحقيقي كان (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) فاختار اسم محمد علي كلاي، وسجل إليجاه بيانا بأنه سيطلق عليه هذا الاسم الجديد، ومحمد على اسم النبي - صلى الله عليه وسلم ، وعلي كـ اسم علي بن أبي طالب.

انتقل كلاي بعد ذلك إلى شيكاغو، وعاش بمنزل هناك وعاش بها 12 عاما، ولم يستمر انضمام كلاي للجماعة طويلا، فبعدما كان مؤمنا جدا بدورها إلا أنه سرعان ما انصرف عنها بسبب اختلافه مع الكثير من أفكارهم، ففضل اعتناق مذهب السنة، والذي كانت دائما مصدر فخر له.

طوال سنواته كرجل مسلم، حاول جاهدا تحسين صورة الإسلام والمسلمين في أذهان الغرب، أما حركة أمة الإسلام فتعتبر بمثابة مذهب ديني نشأ في الغرب، له عقيدة مختلفة أهمها تفوق الجنس الأسود على الأبيض، واعتقاد ان الملاك أسود اللون وليس أبيض، وكانوا يؤمنون بأن الإله ليس شيئا غيبيا، بل يجب أن يكون متجسدا في شخص، وكانوا بعتقدون أيضا أن إليجاه محمد من ضمن الرسل، الأمر الذي دفع كلاي للابتعاد عن هذا المذهب تماما.

ندمت الجماعة في وقت لاحق على التفريط في كلاي، خاصة وأنه صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم، وكان قد اعتزل الملاكمة عام 1981 في عامه الـ 39، بعد مسيرة حافلة تضمنت 56 فوزا منها 37 بالضربة القاضية.










اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:58 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.