آخر 10 مشاركات
مذكرات مغتربات "متميزة ومكتملة " (الكاتـب : maroska - )           »          ضائع في ضبابها (7) للكاتبة: Meagan Hatfield (كاملة) (الكاتـب : Gege86 - )           »          081 - النهر البارد - ربيكا ستراتون - روايات عبير دار الكتاب العربى (الكاتـب : samahss - )           »          258 - بلا عودة - هيلين بروكس ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          قصة رعب من وحي الخيال :المنزل العجيب (الكاتـب : ملكة الطموح - )           »          الثأر أو العشق ـ قلوب شرقية(105) ـ للكاتبة::واثقة الخطى*مميزة*كاملة&الرابط (الكاتـب : واثقة الخُطى - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: جاكلين بيرد .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          أترقّب هديلك (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          قصة من وحي الخيال :مارتن والعملاق صابر (الكاتـب : ملكة الطموح - )           »          قلب بلا مرسى *مميزة* (الكاتـب : آلاء منير - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > سلاسل الروايات المصريه > منتدى سلاسل روايات مصرية للجيب

Like Tree1Likes
  • 1 Post By MooNy87

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-03-20, 07:29 PM   #1

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ?ھہ » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 45,353
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile7 كــورونــا !!


صرنا أمام معركة وعى واضحة .. فالكوكب يجتمع (الآن) لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية ، ضد ذلك الكائن الصغير (كورونا) .
الإنسانية تحتشد .. والمراكز البحثية للدول المُتطورة تعمل ليل نهار ، لإيجاد حل الخروج .
السؤال الآن ، هل ما يحدث هو أجواء تآمرية ؟.. وأن ذلك الفيروس (كورونا) مخلوق في المعمل ، كي نُشبع نظرية المؤامرة في دواخلنا ، أم أن الأمر طبيعيًا . وخرج عن السيطرة ؟
الإجابة حتمًا مهمة للبعض ، وستُحدد طريقة تعاملنا مع الأمور ؟.. وهل نأخذ الفيروس بجدية أم نتجاهله ؟
في كل الأحوال لابد أن نفترض السيناريو الأسوأ ، ونتصرف عليه ، كي نكون في أمان ، حتى لو من دون اقتناع كافي ، حتى لو احتلت رؤوسنا نظرية المؤامرة المغرية دائمًا . (إنها لعبة تخص الكبار) .. ولابد أن نلعب دور المشاهد الحَذر حتى النهاية ، إتركوا العالم يتصارع كيفما يشاء .
أما نحن فعلينا إتباع تعليمات السلامة والصحة ، اللى وحشتنا قوى الصراحة ، واللى من المفروض إن جزء كبير قوى منها ، يكون من سلوكيتنا العادية . وليس استثنائيا نتيجة الظروف التي نمر بها .
لابد من الأخذ بالأسباب ، فالكافر (المُجتهد) ينجو ، والمؤمن المُخلص لدينه (المُهمِل) يهلك .
التعريف ب(كورونا) :
هو فيروس أنفلونزا (عادى جدااا) (خرج عن السيطرة) معروف من (2014) ، دعونا نرى الأمر هكذا الآن ، ولا شيء آخر .
يأخذ الفيروس دورة حياة في الجسم بعد إصابته (14) يوم .. ليصبح المريض (سلبى) ، بما يعنى أنه (لا يعدى الأخرين) بعد تلك الفترة ، لهذا نستخدم فكرة العزل ، ليس لخطورة المَرض على المَريِض ، كما يعتقد البعض ، بقدر ما هي حمايه للبيئة المُحيطة للشخص ، لمنع انتشار العدوى ليس أكثر.
الفيروس في حد ذاته ضعيف جدًا ، لكن تظل خطورته الوحيدة في أعراضه الجانبية ، والتي سأختصرها ببساطة في شيئا واحدا وهو (الالتهاب الرئوي).
معنى (الالتهاب الرئوي) هو وجود سوائل في الرئتان ، مما يؤدى إلى نقص الأكسجين في الدم وبالتالي الوفاة لنسبه (2) % من الحالات التي تحمل مناعة ضعيفة ، وتأخرت في العلاج أو الرصد .
الأعرض :
ببساطة ارتفاع شديد في الحرارة ، تكسير في العظام ، كحة ناشفه (بدون بلغم) ، آلام بالحلق ، نهجان (سرعة التنفس) ..
درجة التأثير :
على الأطفال من عمر يوم حتى عشرة سنوات ضعيفة ، لأن تلك الشريحة العمرية مناعتها قوية ، لكن خطورة تلك الشريحة العمرية تتمثل في أنه قد يحمل الفيروس ويعطيه للآخرين ، دون أن يظهر على الطفل أي أعراض مرضية .
الشريحة المعرضة للخطورة هي شريحة الكبار في السن ، خاصة من يعانى (السكر) و(الضغط) أو أي أمراض مناعية .. لأن هؤلاء بطبيعتهم مناعتهم ضعيفة بعض الشيء ، مما قد يسمح للفيروس بالنشاط لو أصابهم . لكن لو تمت الإصابة (لا قدر الله) العلاج سهل وبسيط ونسبة الشفاء (98)% ..
مواصفات الفيروس:
كورونا حجمه كبير ، يعنى لا يستقر في الهواء ، بل يبقى على الأسطح ، يعيش على اليد (عشرة دقائق) ، وعلى الأقمشة والمنسوجات والأسطح المعدنية (12) ساعة ، يموت الفيروس عند تعرضه لدرجة حرارة تتخطى (28) درجة مؤوئه لمدة خمس دقائق.
الوقاية :
البقاء في المنزل تلك الفترة قدر المستطاع .
كل (أم) جميلة تحضر لتر ماء وتضع عليه من (خمسة) إلى (عشرة) سم كلور ، وتقوم برش الأسطح كل فترة .. غسيل الفاكهة والخضار جيدًا بعد نقعهم في ماء وخل ربع ساعة ..
تناول المشروبات الدافئة خاصة الينسون والحلبة ، وعصير الليمون بقشرة (مضروب في الخلاط) ، طبق الفاكهة والسلطة كل يومان على الأقل ..
غسل اليدين كل فترة (بالصابون لو أمكن) ، اعتزال الطعام في الخارج بعض الوقت .. التوقف عن تلك العادة السيئة السلام بالتقبيل (البوسة المبلولة) .
مسح المفاتيح .. والهاتف .. وأوكر العمل بمحلول الكلور السابق تجهيزه ، بعد وضعه طبعًا في بخاخة ..
ياريت طبعًا ملابسك تغيرها بسرعة عند دخولك المنزل وتغسل إيدك قبل فعل أي شيء .
طبعًا أي حاجه لو اشترتها ومر عليها أكثر من (18) ساعه دون استخدام ، وكانت حامله ل(كورونا) .. كافية لأن يموت الفيروس .
لا تسمح باستغلالك في منتجات (الكحول 70%) أو الديتول ، خلطة الكلور كافية عنهم للتطهير .
طبعًا لو عايز تستخدم (الماسك) لن أمنعك (رغم إن هذا مبالغ فيه) ، لكن لابد أن تعرف أن (أي ماسك ينفع) ، واخد بالك (أي ماسك) .. مش لازم يعنىn95 .. لأن الفيروس حجمه كبير كما قلنا سابقا . ويستطيع أي ماسك حجزه .
بمرور الوقت سيخرج أدوية كثيرة .. لكن هناك دواء واحد لم يظهر بعد ، هو الذى سيقود .
(الصين) !؟.. عادت لحياتها الطبيعية ، وكذلك سيعود العالم كحد أقصى في شهر (6) . لن يعود هناك كورونا .
كل شخص له دائرة تأثير ، وكل شخص لابد أن ينشر الوعى بمقدار علمه الذى يعرفه ، بهذا فقط قد تمر الأزمة .

د.(سيد زهران)

مؤلف سلسلة (الطارق)



rajaaazmy likes this.

MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.