شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   منتدى البحوث والمعلومات العامة (https://www.rewity.com/forum/f48/)
-   -   مصدر غير متوقع لغاز الضحك..! (https://www.rewity.com/forum/t470485.html)

اسفة 16-05-20 05:25 AM

مصدر غير متوقع لغاز الضحك..!
 


https://upload.rewity.com/do.php?img=157223










https://watanimg.elwatannews.com/ima...1549009170.jpg
أظهرت دراسة دنماركية، أن طيور البطريق الملك في أنتركتيكا تطلق كميات وفيرة من أكسيد النيتروز ما يعرف بـ"غاز الضحك" عبر برازها، ما جعل الباحثين يصابون بالدوار خلال دراستها، بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز".
أكسيد النيتروز أكثر تلويثا للبيئة بـ300 مرة من غاز ثاني أكسيد الكربون

وقال بو إلبرلينج، المشرف على الدراسة والبروفيسور من قسم علوم الأرض وإدارة الموارد الطبيعية في جامعة كوبنهاجن، إن هذه البطاريق تنتج مستويات عالية من أكسيد النيتروز حول مستعمراتها، مضيفا أنه أثناء دراسة مستعمرات طيور البطريق الملك في جزيرة ساوث جورجيا بين أميركا الجنوبية وأنتركتيكا، أصيب الباحثون بالدوار إذ كانوا محاطين ببراز البطاريق.
وإلى جانب كونه مضرا بالمناخ، فإن أكسيد النيتروز له تأثير مشابه لغاز الضحك المهدئ الذي يستخدمه طبيب الأسنان، ويعد أكسيد النيتروز أكثر تلويثا للبيئة بـ300 مرة من غاز ثاني أكسيد الكربون.






https://watanimg.elwatannews.com/ima...1488657611.jpg


ويتم تفسير وجود هذه الغازات في فضلات البطاريق بالنظام الغذائي لهذه الطيور التي تقتات بالكريليات والأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من النيتروجين المطلق من براز البطاريق في بكتيريا التربة والأرض ثم يتحول إلى أكسيد النيتروز، وهو نوع من الغازات الدفيئة.
وأشار إلبرلينج، إلى أنه في حين أن انبعاثات أكسيد النيتروز في هذه الحالة ليست كافية للتأثير على ميزانية الطاقة الإجمالية للأرض، فإن نتائجنا تساهم في معرفة جديدة حول طريقة تأثير مستعمرات البطريق على البيئة المحيطة بها، وهو أمر مثير للاهتمام لأن المستعمرات أصبحت أكثر انتشارا بشكل عام.






https://upload.rewity.com/do.php?img=157224


الساعة الآن 10:54 PM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.