آخر 10 مشاركات
عن الحكيم إذا هوى (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة في الغرام قصاصا (الكاتـب : blue me - )           »          في أروقة القلب، إلى أين تسيرين؟ (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          فجر يلوح بمشكاة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Lamees othman - )           »          90 - أيام معها - آن ميثر - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          ناثانيل...كايتي (110) للكاتبة: Sarah Morgan (ج1 من سلسلة دماء سيئة) كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          بين الماضي والحب *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : lossil - )           »          253- لعبة الحب - بيني جوردن - دار الكتاب العربي- (كتابة/كاملة)** (الكاتـب : Just Faith - )           »          عروس المهراجا (163) للكاتبة: Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          [تحميل] مهلاً يا قدر ،للكاتبة/ أقدار (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          السرقة العجيبة - ارسين لوبين (الكاتـب : فرح - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > سلاسل الروايات المصريه > منتدى سلاسل روايات مصرية للجيب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-20, 12:53 AM   #1

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
:sss4: سارة عمرام


(سارة عمرام)... الجاسوسة الإسرائيلية التي توغلت في المجتمع الأردني في الخمسينيات... واستوحى منها د.( نبيل فاروق) شخصية (سونيا جراهام)..

***************
حكاية الجاسوسة الصهيونية

يحكي (إسرائيل) ابن( سارة عمرام) عن ولادته عام 1947 في المستشفى المسيحي في المجمع الروسي في القدس، وكان اسمه حينذاك إيفان ألكساندروف.
كانت والدته سارة مهاجرة يهودية من أفغانستان ادعت هوية وهمية كامرأة مسيحية روسية تدعى كاترينا ألكسندروفا، وكان والده جندياً مسيحياً أوكرانياً خدم في جيش أندرس البولندي في الحرب العالمية الثانية قبل أن ينتهي به المطاف في إسرائيل.

لكن لماذا اختارت المرأة الأفغانية اليهودية التظاهر بأنها مسييحية؟ يقول ابنها إنها في البداية فعلت ذلك لتسهيل المرور إلى الجانب الآخر من الأسوار الشائكة التي تفصل بين شطري المدينة (قبل عام 1967) لشراء الطعام من السوق في الأردن.

يقول إسرائيل إنه قرأ مذكرات والدته بتركيز شديد أكثر من مرة، وهذا ما جعله يدرك أنها استغلت جمالها ودهاءها و"خلال بضع سنوات فقط، فعلت أشياء لا تصدق"، سارداً بعض الوظائف المهمة التي شغلتها في الأردن، منها، وفق قوله، سكرتيرة لرئيس الوزراء الأردني، ونائب رئيس تحرير صحيفة شعبية، كما عملت مع الشرطة الوطنية ومع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

ويقول ابن سارة إن هناك أحد الأدلة على قصة والدته، وهو مصباح زيت قديم يحتفظ به أخوه غير الشقيق، مؤكداً أن هذا المصباح هو الذي أدانها وأدى في النهاية إلى عودتها إلى إسرائيل. حدث ذلك عام 1953 عندما كان إسرائيل في السادسة من عمره. يقول: "لن أنسى أبداً مشهد قائد الشرطة الأردنية عند باب منزلنا الأمامي".

ويكمل مخبراً أن رجال الأمن فتشوا كل شيء في المنزل، وكانوا يتصرفون في ما يبدو بناءً على معلومات حصلوا عليها، ثم سقطت عيونهم على مصباح الزيت في غرفة المعيشة. أخذه أحد الضباط وكسره، فسقطت من داخله عشرات القطع الصغيرة من الورق، وبعض الأموال الأجنبية مكتوب عليها معلومات تجسسية ، فكُشِف امرها !

تقول سارة في مذكراتها إنها كتبت على هذه الأوراق جميع الأسرار والمعلومات الحساسة التي جمعتها عن الجيش والحكومة الأردنيين. على مر السنين، كانت تنقل هذه المعلومات إلى إسرائيل عبر أحد الجيران الذي عمل لدى الأمم المتحدة، وفق قول ابنها.
تم القبض على (سارة عمرام)، لكنها رفضت الاعتراف وحُكم عليها بالسجن 12 عاماً.

تم تخفيف العقوبة بعد أن استخدمت إحدى البطاقات التي احتفظت بها للطواريء، وتتعلق بمعلومات غاية في السرية حصلت عليه اوتخص الحكومة الأردنية.

وتكتب سارة في مذكراتها إنهم "خفضوا مدة العقوبة إلى ثلاث سنوات فقط، وفي اليوم التالي، كانت العناوين الرئيسية في الصحف الأردنية تتحدث عن إسقاط الحكومة بسبب المعلومات التي وفرتها لهم الجاسوسة الصهيونية".

عادت لإسرائيل بعد انتهاء مدة عقوبتها وماتت عام 2018

* منقول من صفحة روايات مصرية




MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:14 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.