آخر 10 مشاركات
إشاعة حب (122) للكاتبة: Michelle Reid (كاملة) (الكاتـب : بحر الندى - )           »          الوصــــــيِّــــــة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : البارونة - )           »          غريق.. بين أحضانك (108) للكاتبة: Red Garnier *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          العروس المنسية (16) للكاتبة: Michelle Reid *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          عشق من قلـب الصوارم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          رواية: ثورة مواجِع من عُمق الورِيد (الكاتـب : القَصورهہ - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-20, 02:14 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,696
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo عرض الخيال والجمال أون لاين ومانيكان «قد كف اليد »















يحاول العالم مواكبة التداعيات التي خلقتها جائحة فيروس كورونا، بكل وسيلة ممكنة، حيث لم تكتفي دار «كريستيان ديور» بتقديم عروض أزياء افتراضية، كما هو الحال مع دور الأزياء العالمية، لكنها صنعت عروضاً لمجموعة أزياء لموسم خريف وشتاء 2020 - 2021، عبارة عن عرائس وتماثيل صغيرة لا يتجاوز حجمها كف اليد، وأعلنت نيتها إذاعتها عبر موقعها الإلكترونى، سواء فى شكل صور أو فيديوهات.



وأشارت مجلة «elle» الفرنسية، إلى أن دار «ديور» حاولت في عرضها الأخير تكريم «Théâtre de la Mode»، وهو معرض أزياء متنقل ظهر عام 1945، وروّج للأزياء الباريسية خلال الحرب العالمية الثانية بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، فصنع العاملون في «ديور» يدوياً 37 نموذجاً لأثواب، وكذلك 37 مانيكان وعرائس لعرض الأزياء، أصغر من حجمها الأصلى بنسبة 40%، وبدا التأثر واضحاً بالطراز اليونانى، الذى يمتاز بالطيات الناعمة.







ووصفت المجلة دار "ديور"، بأنها تعيد اختراع عروض الأزياء التقليدية، بما يواكب انتشار فيروس كورونا، بعد أن ظهر في الفيديو الذي بثته الدار على موقعها، صندوق مصغّر يمثل جادة «مونتان» في فرنسا، وتم عرض «المانيكان» المصغرة وطريقة صنعها، وكذلك طريقة صنع الأزياء لتناسبها.





واستشهدت المديرة الإبداعية في الدار «ماريا جرازيا تشيورى»، بالإبداعات النسائية لفنانات مثل «سيندى شيرمان» و«لى لى ميلر» و«دورا مار»: «من يشاهد الفيديوهات سيدرك حجم السحر فى صناعة الأزياء، وعملية ابتكار هذه المجموعة كانت صعبة، لأننا أدركنا أن العروض التقليدية لن تكون ممكنة، ففكرنا في مشروع ابتكاري، ويكفي أن يعلم البعض أن أحد الفساتين الصغيرة التى لا تتجاوز حجم اليد، احتاج إلى أكثر من 180 ساعة لصنعه، ومجهود 3 من مصممى الأزياء فى الدار».






يكمن رؤية "السحر" الذي تشير إليه بشكل علني في الفيلم القصير الذي مزج بين الخيال العلمي وسحر الموضة، الذي ظهرت فيه الأزياء في حجم مصغر على دمى، وفي الفيلم الذي تولى إخراجه المخرج الإيطالي ماتيو جارون، تظهر العارضات بالحجم الطبيعي بفساتين راقية جذابة وهن ينظرن إلى الأزياء المصغرة بشغف وحب.









وبرزت ضمن الإطلالات النهارية سترة جاكيت ذات طيات رمادية مع تنورة مطوية مطابقة، ومعطف كشمير أبيض بحزام مزخرف مستوحى من تصاميم التارو للرسامة الفرنسية جاكلين لامبا.
وشملت ملابس السهرة فستان العمود الأصفر المعدني اليوناني الملتف والمزين بحبال متقاطعة على مستوى الجذع، وكاب أسود منحوتا مكشكشا، وفستان ballgown مغطى بريش النعام الرمادي الشاحب.
هذا العرض الرقمي مؤقت فقط لدار الأزياء الفرنسية، حيث كانت ديور من العلامات التجارية الفاخرة التي كشفت علنًا عن محاولاتها للعودة إلى نسخة معينة من العرض التقليدي ضمن تقويم الموضة التقليدي، حيث ستستضيف عرضًا تقديميًا لمجموعة كروز 2021 في ليتشي، إيطاليا في وقت لاحق من هذا الشهر بحضور بعض الضيوف، ودون وجود جمهور مباشر، وتأمل في المضي قدمًا في عرض ربيع 2021 على المدرج للأزياء جاهزة الارتداء في سبتمبر خلال أسبوع الموضة في باريس، وبطبيعة الحال كل هذا عرضة للتغيير في حال تجديد الحجر الصحي.


إليكم الصور
































































































































































المصدر











اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 11-07-20, 09:06 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

أعجبتني هذه المجموعة كثير
تسلم الايادي


قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:08 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.