آخر 10 مشاركات
الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          دين العذراء (158) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          لقاء الخريف / الكاتبة : طرماء و ثرثارة ، كاملة (الكاتـب : taman - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          لا تتحديني (165) للكاتبة: Angela Bissell(ج2 من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          Caitlin Crews - My Bought Virgin Wife (الكاتـب : silvertulip21 - )           »          رافاييل (50) للكاتبة: ساندرا مارتون (الجزء الأول من سلسلة الأخوة أورسيني) .. كاملة.. (الكاتـب : Gege86 - )           »          Kay Thorpe A MAN OF MEANS (الكاتـب : رومنسيات - )           »          Anna DePalo - His Black Sheep Bride (الكاتـب : soul-of-life - )           »          بين الماضي والحب *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : lossil - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-20, 02:22 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
059 هل يملك بعض الأشخاص حصانة ضد فيروس كورونا المستجد ؟











أفادت دراسة نُشِرت الشهر الماضي في مجلة Cell أن بعض الأشخاص ممن لم يتعرضوا لعدوى فيروس كورونا المستجد سابقًا يملكون خلايا تائية مساعِدة قادرة على التعرف على الفيروس والقضاء عليه.
وفقًا للباحثين فإن التفسير الوحيد لهذا الاكتشاف المُفاجئ هو ظاهرة مناعية تُسمى (الاستجابة المناعية العابرة)، تحدث عندما تتفاعل الخلايا التائية -التي تكونت استجابةً لفيروس آخر- مع عامل مُمْرِض مُشابه لكنه غير معروف سابقًا. ربما تشكلت هذه الخلايا التائية عند التعرض لفيروسات تاجية مختلفة سابقًا، مثل أحد الفيروسات التاجية الأربعة التي تسبب الإصابة بنزلات البرد.
قال أليساندرو سيت أحد مؤلفي الدراسة: «يمنح وجود هذه الخلايا جهازك المناعي الأفضلية في معركته مع الفيروس الذي يريد التكاثر في خلايا جسمك، وقد تساعدك على تكوين استجابة مناعية أقوى».
«أفضلية مناعية»

لدراسة الخلايا التائية، فحص فريق سيت الجهاز المناعي لعشرين شخصًا ممن أصيبوا بفيروس كورونا المستجد وتعافوا منه، إضافةً إلى عينات دم من عشرين آخرين سُحِبت بين عامي 2015 و2018 (ما ينفي احتمال وجود فيروس كورونا المستجد في أي من هذه العينات).

وجد أعضاء الفريق أن 50% من الأشخاص الذين أُخِذَت عيناتهم قبل بدء الجائحة كان لديهم نوع من خلايا الدم البيضاء تُسمى خلايا تي CD4+، التي تساعد الجهاز المناعي على تكوين أجسام مضادة قادرة على التعرُّف على فيروس كورونا المستجد وحث الجهاز المناعي على بدء مقاومته فورًا، لكن ما زلنا بحاجة إلى المزيد من الدراسات للتحقق من فعالية الاستجابة المناعية العابرة في مقاومة الفيروس وتأثيرها في شدة حالات الإصابة.
قال مايور برنارد، الباحث المشارك في الدراسة: «ما يزال الوقت مبكرًا جدًا لمعرفة دور الاستجابة المناعية العابرة ضد الفيروسات التاجية المُسببة لنزلات البرد في الحالات السريرية الخفيفة والشديدة لكوفيد-19، ودرجة انتشار العدوى بين السكان».
دليل على وجود مناعة

من بين 20 متعافيًا من كوفيد-19 وُجدت حالتان شديدتان فقط، وتراوحت الحالات الأخرى التي بلغت نسبتها 90% بين الخفيفة والمتوسطة. وقد اختيرت المجموعة بهذه الطريقة حتى يستطيع الباحثون قياس الاستجابة المناعية عند مريض كوفيد-19 المتوسط وليس عند المرضى الذين أُدخِلوا المستشفيات (بلغت نسبة الحالات الشديدة لمرضى كوفيد-19: 20%)
يقول شين كروتي، الباحث المشارك في الدراسة: «تصعب حقًا معرفة ما يجري عند دراسة الاستثناء بدلًا من القاعدة، فإذا كان متوسط الاستجابة المناعية عند المصابين سيئًا فهذه دلالة خطرة».
حلل الباحثون عينات دم المرضى بحثًا عن نوعين من خلايا الدم البيضاء، وهي خلايا CD4+ وCD8+، وهي الخلايا التائية القاتلة التي تهاجم الخلايا المصابة بالفيروس.

أظهرت النتائج أنه في أثناء الإصابة، طوَّرت الأجهزة المناعية للمرضى العشرين كلهم أجسامًا مضادة وخلايا تائية مساعِدة قادرة على التعرف على فيروس كورونا المستجد ومقاومته، وتكونت خلايا تائية قاتلة عند 70% من المرضى، ما يعني أن الجسم سيستطيع التعرف على فيروس كورونا المستجد ومقاومته مستقبلًا.
يقول سيت: «لا نستطيع الآن توقع ما سيحدث في السنوات الخمس عشرة التالية، إذ لم يمضِ على وجود الفيروس إلا شهور قليلة، فلا نعلم هل ستدوم هذه الاستجابة المناعية طويلًا أم لا؟». لكنه يرى سببًا للتفاؤل، خاصةً للمرضى الذين عانوا حالات إصابة شديدة، فيقول: «تتناسب الذاكرة المناعية مع شدة الحدث، فالحدث القوي يخلق ذاكرة مناعية قوية، إذا نجوت من حادثة وشيكة فلن تنسى ذلك أبدًا، لكنك تنسى بسهولة لون الجوارب التي ارتديتها البارحة لأنه شيء غير مهم».
صرح الباحث يوان تيان غير المشارك في الدراسة: «إذا أردنا أن نعرف أكثر عن دور الخلايا التائية في المناعة، سيكون من المهم دراسة حالات الإصابة الشديدة من المرض، ومقارنة استجابة الخلايا التائية فيها باستجابتها في الحالات الخفيفة». وتلك هي المرحلة القادمة من الدراسة.


لو عاوزين بلازما حاضرين ههههه


المصدر









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 18-10-20, 03:53 AM   #2

دوده كرم

? العضوٌ??? » 479538
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 55
?  نُقآطِيْ » دوده كرم is on a distinguished road
افتراضي

تسجيل حضور ⁦♥️⁩⁦♥️⁩

دوده كرم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:24 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.