آخر 10 مشاركات
499 - أكثر من حلم أقل من حب -لين غراهام - أحلام جديدة جديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          قيود الندم -مارغريت بارغيتر -ع.ج-عدد ممتاز(كتابة/كاملة)** (الكاتـب : Just Faith - )           »          حياتي احترقت - فيفيان لي - ع.ج ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : عروس القمر - )           »          32 - ليلة ثم النسيان - باني جوردان عبير الجديدة (كتابة /كاملة **) (الكاتـب : dalia cool - )           »          202- لن تعيده الاشواق - لي ويلكنسون (الكاتـب : Gege86 - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          سارق قلبي (51) -رواية غربية- للكاتبتين: وجع الكلمات & ولقد أنقذني روميو *مكتملة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          سيدة القصر- سلسلة زواج لأجل الإرث -نوفيلا غربية زائرة-بقلم الجميلة روما-(مكتملة) (الكاتـب : ريهام ماجد جادالله - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى الفنون الجميلة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-20, 05:46 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni رسالة نادرة للبيع تصف زيارة فان غوخ وغوغان إلى بيت دعارة>>!










في مزاد علني سيقام بباريس الأسبوع القادم، سيتم عرض الرسالة الوحيدة المعروفة، والتي كتبها فينسنت فان جوخ وبول غوغان بشكل مشترك، للبيع مقابل مبلغ مادي يمكن أن يتراوح بين 203 ألف دولار إلى 282 ألف دولار.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 1888، كتبت الرسالة بخط يد الفنانين، بعد فترة وجيزة من إنتاج فان جوخ لبعض أشهر أعماله، منها "غرفة نوم في آرل"، وسلسلة "لوحات دوار الشمس".


وكتبت الرسالة في مدينة آرل الفرنسية، حيث كان الرسام الهولندي يقيم منذ فبراير/ شباط من ذلك العام. وفي وقت الكتابة، انضم إليه غوغان، الذي التقى به لأول مرة في باريس قبل عامين.

وتبدأ الرسالة بانطباع فان جوخ عن غوغان، حيث يصف صديقه بأنه "مخلوق لم يفسد بغرائز وحشية".


وكتب: "قمنا ببعض النزهات في بيوت الدعارة، ونذهب عادة للعمل. في الوقت الحالي، يعمل غوغان على لوحة قماشية لنفس المقهى الليلي الذي قمت برسمه، ولكن مع وجود شخصيات ظاهرة في بيوت الدعارة، ستصبح شيئاً جميلاً".


كان فان جوخ معروفاً بزياراته لبيوت الدعارة بانتظام طوال حياته، كما كان يصور عدداً من المشاهد داخل هذه المنازل، حيث رسم صوراً لبائعات الهوى، من ضمنها سيان هورنيك، وهي خياطة كانت تربطه بها علاقة في أوائل ثمانينيات القرن التاسع عشر.


وهناك أكثر من 900 رسالة متوفرة، كتبت من وإلى فان جوخ، كانت معظمها بينه وبين شقيقه ثيو. واستخدم مؤرخو الفن هذه المراسلات لفهم حياة الرسام المضطربة.


وكتب دار المزاد الفرنسي "Drouot Estimations" أنه رغم "هشاشة" الرسالة، إلا أن اجتماع "رسامين هائلين هو عنصر استثنائي، خاصة أن لوحاتهما ستحدث ثورة في العالم الفني لجيل المستقبل".

وسيشمل مزاد بيع يوم الثلاثاء المقبل مراسلات أخرى كتبها غوغان، بما في ذلك رسائل إلى كل من زوجته وعشيقة غير المعروفة. وسيم عرض أحد دفاتر الرسام مارك شاغال المصورة، ويصل تقديرها إلى 113 ألف دولار، إضافة إلى وجود رسومات ورسائل من الفنانين موديلياني، رينوار، وسيزان، وبيكاسو، ومن المقرر أن تكون ضمن المزاد العلني.




















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:01 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.