آخر 10 مشاركات
زواج الانتقام (3) للكاتبة: Amanda Browning *كاملة+روابط* (الكاتـب : raan - )           »          قلوب مشتعلة (1) .. *مميزة و مكتملة* سلسلة الروح وما تهوى (الكاتـب : jasmine - )           »          عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          عواقب إنتقامه (144) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          الفارس الشجاع (29) للكاتبة: Day Leclaire *كاملة+روابط* (الكاتـب : بحر الندى - )           »          قلبي فداك (14) للكاتبة: Maggie Cox *كاملة+روبط* (الكاتـب : monaaa - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          90 - أيام معها - آن ميثر - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          و أمسى الحب خالدا *مكتملة* (الكاتـب : ملك علي - )           »          أحــــ ولن أنطقها ــــــبِك "متميزة" و "مكتملة" (الكاتـب : *my faith* - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > ارشيف الروايات الطويلة المغلقة غير المكتملة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-20, 11:31 PM   #1

Rewayt_dalia
 
الصورة الرمزية Rewayt_dalia

? العضوٌ??? » 446329
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 80
?  نُقآطِيْ » Rewayt_dalia is on a distinguished road
افتراضي رواية يآخمري .. يآمغيبني عن صحوة العالم ومآفيه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.
.
.
.
.
شخبـاركم يااأعضاء وزوار منتدى روايتي ...؟ أتمنى انكم تكونو بأفضل حال
رجعت لكم بروايتي الثانيه بعد مانزلت لكم روايتي الاولى ( خل قلبك أناني وإمتلكني لحالك )
وكانت بداية إنطلاقي في الكتابه وتنقصها الحبكه نوعاً ما لكن حبيت إني انقلها لأنها هي .. البـدايه
أما الحين ف بنقل لكم روايتي الثانيه والي تصور لكم نقله كبيــــره في الاسلوب والقصه والحوار ...
.
.
.
روايـــة ..... ( يآخمري ... يآمغيبني عن صحوة العالم ومافيه )
.
.
.
.
كونو بالإنتظار
أحبكم


روابط الفصول

الفصول 1، 2، 3، 4، 5 .... بالأسفل
الفصل 6، 7، 8، 9، 10، 11، 12، 13، 14 نفس الصفحة
الفصل 15، 16، 17، 18، 19، 20 نفس الصفحة
الفصل 21، 22 نفس الصفحة
الفصل 23








التعديل الأخير تم بواسطة ebti ; 04-10-20 الساعة 10:53 PM
Rewayt_dalia غير متواجد حالياً  
قديم 14-07-20, 11:35 PM   #2

ebti

مشرفة منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية ebti

? العضوٌ??? » 262524
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 14,201
?  نُقآطِيْ » ebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond repute
افتراضي

ليلتك سعيدة.... نرجو تنزيل المقدمة او الفصل الأول خلال هذا الأسبوع....

ebti غير متواجد حالياً  
التوقيع
إن كرماء الأصل كالغصن المثمر كلما حمل ثماراً تواضع وانحنى"
هكذا عرفتك عزيزتي um soso و هكذا تبقين في قلبي شكراً جزيلاً لك على الصورة الرمزية...

قديم 14-07-20, 11:39 PM   #3

Rewayt_dalia
 
الصورة الرمزية Rewayt_dalia

? العضوٌ??? » 446329
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 80
?  نُقآطِيْ » Rewayt_dalia is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ebti مشاهدة المشاركة
ليلتك سعيدة.... نرجو تنزيل المقدمة او الفصل الأول خلال هذا الأسبوع....
.
.
.
.
.
.
.
إحتمال كـــبير تنزل البدايه خلال الساعات القـادمه ...


Rewayt_dalia غير متواجد حالياً  
قديم 15-07-20, 12:19 AM   #4

Rewayt_dalia
 
الصورة الرمزية Rewayt_dalia

? العضوٌ??? » 446329
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 80
?  نُقآطِيْ » Rewayt_dalia is on a distinguished road
افتراضي

.
.
.
البـــــــارت الأول
.
.

.

بيـت بو بدر ..
السـآعه 6 الصباح ، فزت ميهاف بشهقه وهي ترفس اللحاف وتقوم تركض لدورة المياه وقلبها يرقع وتصارخ بحلطمه وهي تشوف الصبح قد طلع وتأخرت على المدرسه : ياااووويييلللييي ورااا ماتصحوني تخلوني كذا نايمه للحين اااففف ياايمه اف تطلعين وتنسين عيالك نايمين ، وتوهآ بتدخل الا وتنتبه لاختها رند بعد نايمه لسا ماقامت راحت ورفعت اللحاف بسرعه روعت رند : قووووممييي السسساعه 6 تأخررنا البااص بيمشي علينا قوومييي ، ورمت اللحاف بالارض وركضت لدورة المياه
رند وهي منزله راسها وتحك بداية شعرها وتتكلم بحلطمه وفيها نوم : ياجعلك للجني الي يروعك على قد مآروعتيني ... اف مجنونه .
.
بعد ربع سآعه نزلت ميهاف وهي لابسه عبآتها والشنطه على كتفها وترركض لعند الباب وتلبس جزمتها اي كلام وتفتح باب الشارع وتأشر لسايق الباص بترجي انه مايمشي وبآخر لحظه وقف ولفت وجهها لرند الي ببرود تربط خيوط جزمتها ، عضت شفايفها بعصبيه : رنننندددد وربي بجي اتوططااا بطنك لو ماستعجلتتتيي
رند نفخت بتذمر ومشت بجزمه مربوطه وجزمه متروكه خيوطها مفتوحه ، وركبو الباص ثنتينهم وجلسو جنب بعض
ورند مطنقره ومنحنيه تربط الخيوط الي بقت : وبعدين معك انتي وسلوبك المرجوج ذا !! صرعتي امي عشان ذا الباص لايمشي واذا مشى ؟ ابوي يوصلنا وش فيها يعني
ميهاف كشرت : الله عليك الله على اساس ابوي جالس ينتظر منك كلمه بس ! يياااههوو الساعه 6 ونص !! وينك وين ابوي الحين صدق مفهيه ، والله يقولك انتظري الين 8 ويجي يودينا
رند تسندت ولسا بعيونها النوم وتتكلم بصوت خفيف : وامي الله يهداها تطلع ولاتصحينا ! وحتى دلالوه بعد وش ذا الاهل ياربي
ميهاف صدت بجهة النافذه بضيق وتتأفف : امي ؟ امي همها بس وش يفطرون عيال الـ..... اما احنا بستين قريح ياعمي
رند سكتت تعرف ميهاف ماهي متقبله شغلة امهااا ابد ولاتحب تجادلها بذا الموضوع
____________________
بـيت بو خآلد
جلست ام بدر على الكرسي في المطبخ بتعب بس مانسقت طاولة الفطور ورتبت احلى فطور للعايله
وجات عندها طبآخه ثانيه مساعده لها وجلسو مع بعض يسولفون
اما في غرفة الطعـآم .. بو خالد : الله يعطيها الف عافيه على هالنفس الطيب بالاكل
عبد العزيز وهو ياكل : ولو اني اشوفها كبيره بحقها تصير طباخه عندنا يمه بس الواحد وش يقول
منار ميلت فمها : ياااحححبك للهذره خلاص الحرمه هي الي تبيي كذا خلها براحتها ياخي
هدى بابتسامه وتأيد كلام عبد العزيز : انا صراحه مع عز برايه احس الوضع مره غلط واحسها بعد فتره وتتعب وتبطل
بدر ابتسم على جنب : عبد العزيز لو يقول السما خضرا قلتي معه حق
هدى ناظرته بطرف عين : اي لان وقتها بيكون فعلا لون السما اخضر مايقول الا الصح !!
بدر ابتسم باستخفاف وكمل اكله
ام خالد بهدوء : الحرمه هي الي اصرت على ذا الطلب وانا اعرفها واعرف حالها وعيب تطلبني واردها وبالاول والاخير هذي شغله ماهي عيب الله يصلحكم بس
وقفت منآر وببرود تكلم هدى : يلا هدى لانتأخر عن الجامعه محاضرتي 7:30
هدى بوزت : ييوووهه محاضرتي 9 وش يوديني معك الحين
منار : ابوي قايل السايق اليوم مشغول مراح يروح ويجي كل ساعه
هدى تناظر بو خالد بترجي : ععمممي !! بو خالد : خلاص عبد العزيز يوديك توكلي يامنار
منار ماعجبها كلام ابوها وكأنه حقق غاية هدى الي ابتسمت بفرح وطلعت تتضبط وطلعت للسايق واول ماركبت وكالعاده لبست سماعاتها وسندت راسها وسرحت بعالم ثاني ،
بعد سآعتين ،
فتح عبد العزيز باب غرفة هدى بقوه ، فزت هدى وصرخت : ووججحعع
عبد العزيز ميل فمه : بوصلك الحين انا هذي جزاتي ؟ " وكشر بوجهه " وبعدين وش ذ المكياج وش الاوفر وش ذا الدنيا
هدى تسبل بعيونها وهي تسكر المسكرا : اكيد يعني مابروح الجامعه ووجهي مثل منار كثر الله خيرها حاطه روج باهت ومسكرا
عبد العزيز تكتف : اي لانها بتروح جامعه ! ماهي رايحه عرس .. ويقرب وهو يدقق بعيونها ومركز ... : لااله الا الله مابقى شي ماحطته بعينها اقول امسحي امسحي عيب عليك
هدى مطيره عيونها : ترااه خفيف لون فاتح وايلاينر ويين الدنيا الي انت تشوفها ، اقول انزل انزل وهذاني جايه الحين
عبد العزيز كشر واستعدل بوقفته : اشتغل سواق عندك انا ! تكلمي معي زيين
هدى وهي ترش من العطر وبدلع : عمي قال عز يوصلك يعني انت وش ! لاتخليني اقول سواقي الي بيوديني الجامعه
عبد العزيز احتدت ملامحه : كذا نظامك !! اوك ابشوف من الي بيوديك جامعتك ، وطلع وصفق الباب معاه
هدى ووقفت متنحه ثواني تستوعب وبسسرعه تسحب عبايتها وشنطتها وتطلع رككض ورا عبد العزيز : لالا تتتككفى عبد العزيز عليك الله وش يعني من يوديني
عبد العزيز لبس نظارته وهو قافله معه : ضفي وجهك ، وطلع وتركها واقفه مثل المسبهه
هدى وهي تحك جبينها وتعض طرف شفتها بتأنيب ظمير : يوووهه الحين من يوديني الجامعه ، " ووقفت ثواني محتاره فكرت تتصل على عمها وتشكيه بس خافت عبد العزيز يلعن خيرها وبتردد اتصلت على بدر الي رد بصوته المرح: هااااهه بنت عممي امري
هدى ببرود : تعال ودني الجامعه
بدر ستغرب : هي مو كان عزيز بيوديك وينه ؟ ولا لحظه اوووه اكيد تهاوشتو
هدى بنرفزه : بببدددررر وربي ماني رايقه لك تعال اخلص محاظرتي ماباقي عليها شي
بدر : زين زين دقايق واكون عند الباب " وسكرر "
______________________
بعد نص سآعه في الجآمعه ،
طلعت من الاداره وبيدهآ اوراق بتوديها لشؤون التسجيل ، ماحست الا بالبنت الي تركض وهفتها طيررت الاوراق من يدها شهقت بروعه وصرخت : وججعع شوفي قداامك
هدى وقفت مكشره وهي تعدل عبايتها : اافف مابقى الا اشكالك يعلموني كيف امشي
دلآل تنرفزت : وش ذا الاسلوب هذا بدل ماتعتذرين ؟
هدى تقدمت وبكل وقآحه تأشر على دلال بغرور : انا !! بنت الـ... اعتذر من اشكالك انتي ! هههه ليتك شايفه شكلك قبل لاتكلميني " وبغمزه تنرفز " يارووح الماماا
دلال صار قلبها يضررب بجنووونن وتبلع ريقها بغصه شوي وتهجم عليها تذبحها ، صدت عنها ولمت الاوراق وراحت تكمل شغلها
بمسآفه ماهي ببعيده كانت جالسه وعاضه على طرف ابهامها وتتنهد بصبر وهي تشوف دلال تلم الاوراق وقآمت بسرعه ولحقت هدى مسكتها من معصم يدها بعصبيه : وش ذا الاسلوب المعفن ؟
هدى ببرود شالت السماعه من اذن منار : شيلي سماعاتك بعدين كلميني
منار تسحب نفس وتحاول تمسك اعصابها : ههددىى ! وش فيك مانتي شايفه احد قدامك
هدى رفعت حاجب : لان مافي احد قدامي اساسا ، وقربت من اذن منار وبهمس : نخلي نقاشنا الحلو لما نرجع البيت ،
ومشت رايحه لمحاظرتها وتبتسم بنصر على كل كلمه جارحهه ترميها على منار .. منار الي قد ماسوت تبقى بعيون عبد العزيز اهي الصح والعاقله وهدى اهي الغلط
______________________
في العصـر .. في السيآره عند ميآده الي كانت فاططسه ضحك على كلام هدى : اممااا ذي النفسييه مسويه فيها وااو
هدى تبتسم وهي صاده : من ناحية نفسيه ف معك حق والله
مياده : وبعديين تعالي وش سالفته ذا العز معك ليه يعاملك بذا الطريقه
هدى تتنهد وهي عاضه شفتها : اسسكتي بس مايرضى مايرضى على ذا المنار لو اقول وش ماقول عنها يوقف بصفها ويغلطني
مياده كشرت : عع يبي له دبغ على راسه ذا ، اقول يلا يلا انزلي ، ونزلو ثنتينهم ودخلو البيت ووين ماهم يمشون سمعو صوت جاي من المجلس
ونزلو ثنتينهم ودخلو البيت ووين ماهم يمشون سمعو صوت جاي من المجلس وقفت مياده وفتحت الباب بشويش وهي مضيقه عيونها وتشوفه طلآل جالس ويتابع فلم سكرت الباب بتكشيره : ااخ ياربي وين مانروح نلقى النفسيات
هدى ضحكت : هههههههههههههههههه طلال ؟
مياده : وفي غيره كل ماشوفه احس بهموم الدنيا على كتفي افف ، ومشو الين مادخلو الصآله وكآنت رهف جالسه : ززييين زيين ذكرتي ان عندك بيت واهل ومفروض انك ترجعين
ميآده نفخت بتذمر : ااافف وين امي !
رهف نطت عندهم : نايمه ، وليه توك ترجعين
ميآده قرصت خشم رهف : ماني مضطره اجاوبك ، يلاا هدووش
هدى ابتسمت ببراءه لرهف الي حطت يدها على خشمها : وججع بزر انا تقرصين خشمي كذاا !
مياده ماردت عليها وراحو للغرفه وسكرو الباب ، اما رهف راحت عند اللاب توب وعيونها على فوق ومضيقه عيونها : صدق من قال ! اجتمع المتعوس على خايب الرجا
_______________________
في الليل ، السآعه 12 ونص
بيت بو بدر
ام بدر جالسه عند رجول بو بدر وتدلكهم له وماكانت هي المرتاحه ، بالعكس كانت محتاجه من يدلك يدينها ورجولها : الله يعطيك العافيه يارب ويرزقك من وآسع رزقه
بو بدر بتعب : الله يعآفيك
شوي وطلعت ميهآف من غرفتها ووقفت ثواني وهي تشوف امها وابوها وكل واحد باين التعب على ملآمحه ، تنهدت ومشت لعندهم وجلست عند امها مسكت يدها وباستهآ بحنيه وبهدوء : ليه ماتجلسين بالبيت وترتاحين ليه متعبه روحك بهالشغله يمه حناا مرتاحين وراضيين بالي ربي كاتبه لنا ، ابوي من جهه يشتغل ودلال تشتغل بعد وانا بتخرج ذا السنه وراح ادرس الجامعه واشتغل بنفس الوقت
ام بدر تنهدت مبتسمه على كلام بنتها : ياروحي انا ، انا مرتاحه كذا وعاجبني الشغل الي اشتغله
ميهاف بإندفاع : بسسس حنا مايعجبنا يييممهه مايعجبننااا تروحين من صبباح ربي وتكرفين كرف ست مية مليون طبق بالفطور والغدا والعشا " وفزت وهي ماسكه يدين امها " ولامتهم ببعض وتبوسهم بترجي : اررحمي حالك والله مارضاها علييك والله
.
.
نرجع بالزمن قبـل سنه .. عند ام خـالد الي سكتت مصدومه من طلب ام بدر
ام بدر بهدوء : انتي عارفه وادرى بالحال كل همي اساعد بو بدر
ام خالد بهدوء : بس ياام بدر هذي الشغله لها ناسها
ام بدر بابتسامه باهته : وانا مضطره عشان نعيش انا وزوجي وبناتي ،
ام خالد ماحبت ترد صديقتها وربتت على يدها بابتسامه : ابشري ، اكلم بو خالد ومآيكون خاطرك الا طيب ،
ام بدر ابتسمت براحه : الله يبشرك بالخير ، انتظر خبر منك ،
ام خالد : على خير ان شاءالله
_________
في الليل ،
بو خالد : والله مدري وش اقولك بس دامها طالبتك وهي محتاجه حرام تردينها .. ام خالد : بس مدري يابو خالد احس بشي كذا غامت صدري يعني والله مااتخيل
بو خالد : ماقولك اني مرتاح اتم الراحه بس مايهون على قلبي حد محتاج مني وارده وفي الاخير اهي بتاخذ حقها من تعبها والحرمه حنا عارفين اكلها ماشاءالله عليها نفس طيب
ام خالد سكتت فتره وبهدوء : على خير ،
وكلمت ام بدر الي طار عقلها من الفرحه وماصصدقت متى بي تبدأ بشغلها عندهم
وجا اول يوم كانت بتطلع فيه من الصبآح
ركضت ميهآف وسدت الباب وهي تشاهق : ماترروووحين ماتروووحين والله مااارضى تشتغلين عند ااحد يمه حرام عليك تسوين فينا كذا حنا ماقصرنا شي من شكى الحال
رند : مسستعده يمه اترك المدرسه واشتغل وش ماهو انتي بس لاتشتغلين كذا عند الناس
ام بدر : هذذا الي ناقص تتركين دراستك ، يلا بس يلا بعدو عن الباب خلوني اطلع لااتأخر
ميهاف تمسح خدها من الدموع بظهر يدها : تروحين تفصخين عباتك وتعينين من الله خير وتشيلين فكرة الطبخ من راسسك
ام بدر زفررت بضيق : بس ياميهااف صايره لي مثل البزر الله يصلحك ! " والا بصوت هرن سيارة بو بدر " : شفتي ابوك بيعصب الحين لو ماطلعت يلا يلا روحي كملي فطورك ، وبعدتها عن الباب وطلعت "
رند بزلة لسان : خوش والله بنصير بنات الطباخه !! دلال صرخت : ررررنننددددد
رند فزت مرتاعه : بسم الله وش انا قايله بعد امك من اليوم ورايح وش هي !! طـــــبــــــآخـــــه
دلال : وربي لو اسمعك تجرحين امي بلسانك المنفلت ذا وربي لاتشوفين مني شي مايسرك تراهي تتعب عشانك وعشاني وعشان هالغبيه الي جالسه تصيح ، بدل مااتتمصخرين قولي لها الله يعطيك الف عافيه
رند ميلت فمها : طيب ،
ومن هاليوم وام بدر تطلع من الصباح لعند بيت بو خالد وتتفنن وتطبخ كل مالذ وطاااب وترجع البيت بوقت متأخر تبي بسس من يدلك يدينها ويريحها شوي ... .
.
نرجع للواقع
ام بدر قرصت خد بنتها : اذا درستي وتخرجتي ذيك الساعه انا بجلس في البيت
رند وهي عند باب المطبخ : اييهه بعد مايعيب جسمك وينهد حيلك ومايبقى فيك حيل اصلا تشتغلين
بو بدر صرخ فيهم : بسس انتي معهاا ماعندكم كلمة حلوه اسكتو تراني مصدع وماني رايق لكلامكم الي مامنه فود ، يلا غرفتككم يلا
قامت ميهاف وهي مبوزه وتخز رند وسحبتها معها لغرفتهم واول مادخلو كانت دلال مطلعه ملابسها ومحتاره وش تلبس : ميهافووه وش البس بكره ؟
ميهاف ضحكت بتمصخر : وااي على اساس صدق محتاره ترى هذي ملابسك تلبسينها كل اسبوع بس تغيرين ترتيب الايام
رند : ههههههههههههههههههههههههه هههههه من جد او تغير التطقيمه نفسها
دلال نفخت بقهر : ااففف كلو تبن انتي معها انخمدو مامنكم فايده
ميهاف ابتسمت بسخريه وانسدحت وغطت نفسها باللحاف
رند صرخت : يييوووووهه جوالي ططفففىى والشاحن عند امي بغرفتها وش يقومني اجيبه
دلال وهي ترتب ملابسها : احسن عشان تخمدين
ميهاف بعدت اللحااف بسرعه وفزت : يااحيييوانه وشاحني وينه !
رند : على اساس الي عندك شاحن ! ملزق من كل جهه خرب اليوم عجزت معه مو راضي يشحن ورميته زباله
ميهاف انقهرت : ااااافففف ياصصبر الارض ، ورجعت رمت راسها ع المخده ، ووشوي الا نامت
___________________
على السآعه 1
بيت بو خـآلد ،
دخلت هدى بعد ماوصلها السآيق وانتبهت بالحديقه خآلد وعبد العزيز .. خالد وهو يناظر الساعه : عارفه الساعه كم يابنت ؟
هدى ابتسمت وهي تمشي بناحيتهم وتحط يدها على ظهر الكرسي الي جالس عليه عبد العزيز : مآكنت بيت احد غريب كنت عند ميادوه
خالد رفع حاجب : وان كان يعني الساعه 1 الحين مو 10 حنا حنا يالشباب راجعين البيت من وقت
هدى تقلب عيونها بملل : طيب طيب ، " وتلف لعبد العزيز الي مسك جواله ويطقطق فيه ..: عزز خلاص اسفه عاد والله انفلت لسآني
عبد العزيز ولاكأنه احد يتكلم عنده مطنشها الف :....
هدى مسكت يده بترجي : تككفىى عااد خلاص اسسففه ماعيدها وربي ماعيدهاا
قطع عليهم فتحة باب الصاله القويه وبدر يسرع ووراه منار وباين الشر يطلع من عيونها ، وبسرعه رمى بدر سماعات منار بحضن عبد العزيز الي فز وحطهم بجيبه
وقفت منار وهي تلقط انفاسها ومعصبه : بلااا يبلي العدو وش تبي اننتت
عبد العزيز سحبها بقوه وجلسها على الكرسي جنبه : اقول تعالي معنا وسولفي واضحكي ريحي اذانك شوي وعيونك
منار ابتسمت على جنب ورفعت حاجب : جب سماعاتي احسن لك
عبد العزيز كتم ضحكته ويناظر بدر : اخخص قامت تهدد شوف !
هدى بذا اللحظه قامت شياطينها " ساعه اترجاه ولاحتى رد علي بكلمه والحين من جت هذي تشققت الضحكه وصوته يسمعه اخر جار ! "
منار بترجي : عز تكفى عاد هذاني جيت معكم بس جيبهم ياخي
هدى بسرعه سحبتهم من جيب عبد العزيز ورمتهم بوجه منار : خذي خذي فكينا كل ذا الخرشه عشان سماعات !
عبدالعزيز رفع راسه يناظرها مصصنم وبداخله براكين ،
خآلد انتبه لنظراته وبسرعه بيتدارك الموضوع : اقول هدى شخبار خالتي ام فهد من زمان عنهم
هدى بلعت ريقهت وابتسمت بربكه : حمدلله بخير يسألون عنك ، يلا عن اذنكم بدخل اغير ملابسي ، ومشت بسرعه عنهم وهي خايفه وبنفس الوقت تضحك من نرفزته
شوي ولحقتها منار الي فتحت باب الغرفه بقوه وهدى كانت تمسح كريم على يدينها : ممكن افهم انتي وش سالفتك مع ذا التصرفات المعفنه؟
هدى رفعت كتفها ببراءه : اسلوبي وهذا هو عجبك كان بها ماعجبك مانتي مجبوره تحتكين فيني
منار سحبت نفس : ماتكلم عن تصرفاتك معي هنا اتكلم عن تصرفاتك مع الناس الغريبه حررام حررام تعاملين الناس وكأنك انتي فوق فوق وهم اسفل سافلين
هدى : لاتقولين تقصدين الي اليوم
منار : اي اي اقصد دلال الموظفه الي بالجامعه حرام عليك ياخي وتراك انتي الي دافتها ومطيره الاوراق من يدها ماتدرين قد ايش تعبت واهي ترتبهم وملزومه انك تعتذرين مو تصارخين عليها وتحتقرينها بكلامك وكأنها حشره
هدى : هي مفروض قبل لاتصارخ تعرف انا بنت من وهي بنت من عشان لاتحط نفسها بمواقف بايخه ، " وخذت جوالها وطفت الانوار وراحت لسريرها " سكري الباب معك
منار هزت راسها بيأس وطلعت وسكرت الباب معهآ
____________________
يـوم جديد في المـدرسه ،
رجعت رند وبيدها عصيرين وفطيرتين وجلست عند رهف : اسمعي بكرره دورك تروحين تشترين
رهف : ههههههههههههههههه طيب طيب ، الا اقول ترى صار لي دهر وانا اعزمك تجين بيتنا متى ناويه تجين يعني !
رند جمدت ملآمحها وارتبكت : ء اسمعي متى ماقال ابوي روحي اكيد بجي للحين مو راضي
رهف ميلت فمها : يوووهه وش دعوا يعني ! ليه ابوك كذا
رند تلتهي وتفتح عصيرها : اووهه ابوي بهالسوالف حيل متشدد خواتي ولاوحده تتجرأ تطلب تروح بيت صديقاتها
رهف : اماا ليه عاد مافي ثقه يعني !
رند : اسمعي لا ، ابوي وامي يخافون من السوالف الي تصير وكذا بس انتي ماعليك محاولة الاقناع للحين جاريه
رهف تسندت : طيب انتظرك انا
_____________________
في الجـآمعه ،
اخذ القهوه حقته وطلع من المبنى وراح بعييد لجهه نادر مايجي فيها احد وهادئه ،
جلس على الكرسي وطلع كراس رسمه الكبير وقلم ولبس سمآعآته وشغل موسيقى رايقه وفتح الدفتر بعشوآئيه ميل القلم وبدا يحركه بإتقآن وبحركه خفيفه ،
وبعد مامرت نص سآعه ابتسم برضا على رسمته الي كآنت عباره عن نصف وجه رجل ، طلع قلم ثآني عريض وخطاط وكتب عبآره جميله بجانب الرسمه وبعدها سكر القلم وبعد الدفتر عنه شوي وجالس يناظر بإعجآب وابتسآمه هاديه .
.
بجهه ثآنيه من الجآمعه ،
الدكتور : مثل مانتو عارفين بآخر سبوع ان شاءالله لازم استلم منكم بحوث التخرج كامله ومراح اقبل اي تأخير بأي عذر كان .. ارجو منكم الاهتمام تراه بحث تخرج مو مثل غيره .. يلا اشوفكم سبوع الجاي
عبدالعزيز يعض شفته : ياليل القروشه انا ويين والبحوث ويين !
احمد : صبرت على الدراسه بعمرها منت طايق ذا البحث
عبد العزيز وهو يلم اغراضه : اي مثل ماتقولون خلاص ماعاد فيني حيل الطب حتى الشيب براسي طلعه ، هانت كلها كم شهر وافتك من خششكم الي جابت لي الفقر
نايف شهق : والله محد جاب لي الفقر الا انت ، اقول قم اذلف لاارفسك اجيب البلا فيك
عبد العزيز ضحك : ههههههههه من شاف رجلك ! تقول دباب ماهي رجل ادمي لااله الا الله
وقامو كل واحد حمل شنطته وكان ماعندهم محاظرات ف طلعو من الجـآمعه ،
____________________
في العصـر ، بيت بو بدر
رند بغبنه : البنت تعبت واهي تترجاني اجي بيتهم وانا ماسكه معي ابوي ماهو براضي اففف طفششت
ميهآف : اي خلاص ماهو لازم تروحين
رند : وشو مو لازم ابغى اروح انا حرام عليكم
دلال وهي تسحب نفس فتحت درجها وطلعت منه 200 ريآل ورمتهم على رند : غير ذوول ماعندي
رند صرخت بحماس ونطت على دلال : يييسسسسس جعلني مانحرم منك ياشكليطه
دلال بضحكه ضربتها على راسها : ااييهه للمصالح بس
رند ماردت ومن الحماس راحت تعد كم صار معها فلوس ..: ااممم صار معي 400 ريآل تكفي اشتري فستان كيوت وجزمه حلوه صح ؟
دلال وميهاف : صح
رند نطت عند ميهآف : نطلع للسوق اليوم ؟ تكففييين قولي اي تكفين
ميهاف ابتسمت بنذاله : بذاكر اختباري ولو خلصت طلعت معك واذا ماخلصت بتنتظرين بكرا
رند ضحكت : ههههههههه لالا بتخلصينه بسرعه يلا قومي ذاكري لايجي المغرب الا انتي مخلصه تكفييييييننن لاتكسرين بخاطري
ميهاف تسحب نفس وتناظر دلال الي كاتمه ضحكتها : ااففف طيب يابثرك ياررند ازعاج وربي ، وقآمت خذت كتابها وطلعت من الغرفه عشان تذاكر بسرعه وتخلص
__________________
بيـت ام فهد ، ع المغرب
وفي غرفه كانت خاصه بطلآل جهه مكتبه كلهآ كتب وبجهه ثانيه كان يرتب فيها رسومآته وكتاباته ، كان فاتح شنطته وطلع الورقه الي رسم فيهآ وجلس يلقي عليها اخر نظره ، الا بالباب ينفتح وتطل رهف : ادخل ؟
طلال ابتسم من غير مايلف وجهه : حياك
تركت الباب مفتوح ودخلت وهي مشبكه يدينها ورا ظهرها : اووهه شهالرسمه تهبل
طلال توسعت ابتسامته : رسمتها اليوم بالجآمعه ، وقآم يحطها بجنب رسماته
رهف وهي تجلس بأطرف الطاوله : ليه ماتعرض رسماتك في معارض ومسابقات واشيا كذا
طلال ينفض يدينه : لاهو همي ولاطموحي ،
............: على الاقل تنشغل بالمعارض بدل وحداينتك كانك فيك توحد !
لفو ثنينهم لمصدر الصوت والا بمياده واقفه بعبايتها وحامله شنطتها باين بتطلع
طلال بسخريه : دام وحدتي كافتني عن شر خلق الله ف هي عاجبتني
مياده ميلت فمها تدري به يقصدها وانها دوم تتهاوش مع رهف وفهد ، زفرت : طيب طيب ماله داعي نغزاتك ، وتركت الباب ومشت بتطلع من البيت الا بدخلة فهد الي كآن يكلم جوال واول ماشافها بتطلع نزل الجوال : على وين ؟
ميآده تسحب نفس : عند هدى ! يعني وين بروح مثلا
فهد كشر : اللهم ياكافي وش ذا النفس كلميني عدل ماكل حلال ابوك انا ؟ ووين امي
مياده : فوق بغرفتها ممكن اطلع الحين ؟ تراك اخرتني
فهد بعد عن الباب : اطلعي بس لاتبطين عند الناس
طلعت من غير ماترد عليه وركبت السياره وهي تتصل على هدى وتكلم السايق : يلا امشي ... وترد هدى عليها بصراخ : وويينك انتي
مياده : اااصصص يلا دقايق واكون عندك ، وسكرت من عندها
___________________
في الليل وفي احد المولآت ،
ميهآف وقفت وهي ترص على اسنانها : اسسمعي وربي ماازيدك ريال واحد خلاص اشتري على قد الفلوس الي معاك
رند بوزت : طايب طايب خلاص نرجع لذاك الفستان ؟
ميهاف بطرف عين : هه زيين زيين اخيرا رضيتي ، يلا نرجع له ، وراحو شرو الفستان الي كان بذوق ميهاف وبسعر منآسب وطلعو يدورون على شوز ناعم غير الي عندها وشوية اساور ، وبطلعة الروح اكتملت الاغراض الي تبيها رند
ميهاف : يلا بتصل على ابوي وعلى ماييجينا الحين يبي له ساعه
رند : اوك يلا ، واتصلت على ابوهآ وقال لهم نص ساعه ويجيهم ... خلينا نفرفر على مايجي
ميهاف : يلآ " ميهاف ورند ماكانو لابسين نقاب بس حجاب ... ملآمح ميهآف فكانت ماتاخذ من امها كثير الا لون عيونها الرمآدي الفاتح برموش كثيفه وسودا الي بارزه مع شدة بياض بشرتهآ
اما رند فخذت من امها الشعر الاشقر وعيونهآ باللون البني الي يشوفها يقول انها مو سعوديه .. بعكس اختها ميهاف "
.
.
.
بجهه مقابله لهم
كآن يتمشى مع خويآه وبعضهم بيدهم اكياس شاريين لهم كذا بلوزه وذي الاغراض ،
احمد كآن يمشي وهو ملتفت ويتكلم مع عبد العزيز وماحس الا بشي ضرب بذراعه
وقفت رند ويدها على كتفها ومكشره وتناظر الاكياس الي طاحو : وججعع !
احمد : يوجعك ،
رند صرخت : عمي عمي انت تمشي وعيونك فوق ماتشوف احمد موسع عيونه : هذا طولك وعندك ذا الصوت الطويل
رند : هاها مرره حلوه قطتك اقول انقلع وفتح عيونك زين وانت تمشي
احمد بحده : تكلمي زين لااعلمك كيف تتكلمين
رند بتتكلم قاطعتها ميهاف لما مسكت يدها وبشويش : خلااااصص خلينا نمشي ، رند بنظرة تحدي : لالاخلييني اشوف وش بيسوي يعني !! مرره خفت صراحه
احمد يلف لعبد العزيز : شوف هذي ! الظاهر براسها حب ماانطحن
عبد العزيز : فكنا عااد بتتهاوش مع بزر ! وتخلي العالم تشوفك الحين
رند طار عقلها : من هي البزر
عبد العزيز كتم ضحكته وصد : يالييل
احمد يلف لرند : يلا يابابا امشي عيب عليك تكلمين الي اكبر منك كذا وبعدين مابي اخليك تبكين هنا
رند انحنت تشيل اغراضها وبحركه سريعه : تففف عليك على وجهك القذر ومشت بسرعه وميهاف هناا قمططت وبلعت ام العافيه ولحقتها
اححمد جن جنوونه ومشى وراها الا مسكوه خوياه
وعبد العزيز يصرخ بوجهه : ههيي من جدك انت !
احمد معصب : يااححيوان تفلت علي
عبد العزيز : وش يعني ! بتلحقها تكفخها ولا ايش خلاص خلها تذلف ، " وضحك " : وصراحه بعد انت ماقصرت
احمد ماله خلق : فكنا بس وقوم نطلع من هنا تراني كرهت المكان بكبره
عبد العزيز يحرك حاجبينه : بس والله صواريخ ها ! ياخي ماقدر اناظرهم دقيقه الا وصديت
احمد ونايف ضحكو : ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه
احمد : الي قاهرني انها صاروخ وماقدرت ارقمها
عبد العزيز : اقول كل تبن ويلا يلا مشينآ ،
احمد : يلا ، ومشو وعبد العزيز حاط يده بجيبه ويغني : عليهااا عيون فداااها الكون
نايف ضحك : ههههههههههههههههههههههههه اسسمع ! قام يغني بعد
عبد العزيز طنش وهو يضحك وكمل اغنيته .
.
عند البوآبه
كانو ميهآف ورند ينتظرون ابوهم الي قال خلكم منتظرين
ووين ماهم واقفين ، مرو من عندهم عبد العزيز واحمد ونايف
احمد فز : عععززز شوفهم عند الباب
عبد العزيز لف لوين مايناظر احمد وشافهم .. رند الي كآنت تخز احمد وماهي خايفه من شي بعكس ميهاف الي اول ماطاحت عينها بعين عبد العزيز صدت بسرعه وتناظر برا
مرو من عندهم وعيونه عليهآ وقبل لايطلعون لفت واختبصت اول مالقته يناظرها ، ضربت اختها بخوف : ياحيوواانه كلا منك شوفي هذا من جاو وهو يخزز
رند : خليني اقوم افقع عينه عشان يعرف كيف يخز
ميهاف بنزفزه : رنننددد خخلااااااصصص
رند تسندت : كيفك اجل لاتقولين يخزني ومدري شنو تحملي
وبعد دقايق وصل ابوهم وراحو ركبو السياره وكانت امهم موجوده معه : هااه شريتو ؟
رند نطت وحضنت امها من ورا : يسس مامي شريت الي ابيه
ام بدر : ملبوس العافيه يآماما
رند بوناسه : يعافيك مام
______________________
بيت بو خـآلد ،
كانو جالسين بالحديقه يسولفون
هدى بملل : وانتي مفكره عبد العزيز سهل ؟ على قد ماسوي وعلى قد مااطيح ميانتي معه الا انه احيانا يحط بيني وبينه حدود وكأنه يذكرني انا مو اختته يعني بالمختصر كل الي اسوي مامنه فود
مياده تحط يدها على خدها بتذمر : هدى وبعدين معك ليه انتي كذا ماعندك صبر مو تبين عبد العزيز لك خلاص خلك صبوره واستمري خليك معهم احسن من اختهم وعلاقتك معهم اقوى من علاقتها هي معهم ياختي تمسكني سوي حركات تجذبه لك
هدى رمت براسها على الارض وهي تنافخ : ااافففف اتعب وربي راسه يابس وانا قربت اعجز منه .
.
بغرفة منار الي كآنت انوارها خافته وفاتحه الستاره شوي وعيونها على مياده وهدى وتناظرهم بصمت ، وتتنهد وهي تهز راسها بيأس وعيونها على مياده : حسافه انتي تكونين مرت اخوي ،
قطع عليها خالد الي فتح الباب ودخل ، سكرت الستاره بسرعه ولفت وهي متكتفه وكاتمه ضحكتها : ادري شنو بتقول بس مراح اسوي الي تبيه
خالد ضحك : انتي ليه نحيسه ؟ ياختي هذي خطيبتي خطيبتي انتي فاهمه شنو يعني خطيبتي
منار : اذا صارت زوجتك بالحلال ساعتها اضبط لك معها مكان تسولفون فيه براحتكم
خالد : انا بس املك عليها معد تشوفين وجهي بس صبرك علي ولا راح اترجاك ابد
منار : اي ياخي حدد ملكتك وفكنا
خالد بضحك : بس يرجع ابوي من سفرته راح نحددها بأقرب وقت وراح افتك من مذلتك ، وطلع من الغرفه .. ......
على السآعه 1
بعد ماتروشت ولبست بجامتها سمعت صوت ضحك طلعت وراحت شافتهم مجتمعين : ضحكوني معكم ،
بدر : تعالي سمعي اخيرا اخيرررا خالد حدد موعد ملكته بس باقي ابوي يرجع ويوافق على اليوم
ام خالد : ماظنتي راح يقول شي واذا انت مستعجل كلمه وخبره باليوم الي انت تبيه وراح يقولك ابشر
عبد العزيز يلف لهدى ويناظر لبسها : وبعدين انتي مو عيب عليك طالعه بذا البجامه عندنا مرصرصه ترصرص
هدى نزلت راسها تناظر بجامتها الي كانت شورت فوق الركبه وبلوزه سيور وفعلا كانت ضيقه : كنت بنام وسمعت ضحككم ف طلعت اشوف شصاير
عبد العزيز صد : يلا يلا بلا اعذار ماتشفع روحي غرفتك يلاا واخر لك مره تطلعين بملابس كذا ولا والله لااقص رجولك لك
هدى بهمس : ياجعلك للوجع
بدر : ههههههههههههههههههههههههه ههههههه تستاهلين
هدى تخزه وهي مضيقه عيونها : كل تبن ، ومشت وهي تضرب الارض برجولها وتدخل وتصفق الباب
ام خالد بضيق : عبد العزيز ليه تعامل البنت كذا
عبد العزيز : ليه انتي تشوفين الي تسويه صح ! انا يمكن اعاملها احسن واحد هنا لاني مارضا لها تسوي الخطأ ودايم احسسها بان افعالها غلط مو اشوفها واسكت ع اساس اهي يتيمه واهلها ماتو من صغرها ومفروض مااكسر بخاطرها مثلكم يعني الحين حنا ثلاث شباب هنا عدله عندك تطلع عندنا ببجامتها هذي ؟ " وبصوت خفيف " هدى تصرفاتها هذي نتيجة دلع ابوي ودلعك ، هدى متماااااديه وماخذه راحتها كثير ف لازم من يردعها
_______________________
يوم الخميس ،
وفي بيت ام فهد ،
دخلت رند واول ماشافت رهف صرخت بقوه وضمتها ورهف تضحك : ههههههههههههههههههه مابغيتي تجييين طلعتي روحي على ذا الجيه
رند بدلع : عشان تحسين بطعم جيتي لك مو من اول ماتقولين تعالي اجيك ركض
رهف ضربتها برآسها : اخص يالثقه مقدر انا اقول امشي بس
رند : تعالي اخوانك فيه ؟
رهف وهي تسحب غطا رند : لاا شيلي غطاك يلا ادخلي ... ومشو لداخل وكان البيت فاضي ماعدا مياده الي بغرفتها ، وجلسو مع بعض لمده ساعه وطلبو لهم عشا
رهف : اقوول رند قومي اوريك بيتنا على مايوصل العشآ
رند : يلا ،
وقامت تمشيها في البيت ورند فاتحه فمهاا وتقارن كل شي تشوفه ببيتهم
رهف وقفت : اما ذي الغرفه ف هي لاخوي طلال تعرفينه مايحتاج اعرفك عليه
رند ضحكت : ههههههههههههههههههه التوحد ؟
رهف بضحك : ايه ، هذي غرفته بس مو الي ينام فيها يعني يحط فيها كتب وروايات ورسوماته وخواطره وكل شي امانه انا تعجبني ككثييير
رند بحماس تقدمت وفتحت باب الغرفه ورهف الي عضت شفايفها بقووه طلال مايرضى حد يدخل ويعبث بأغراضه !! رند شغلت الانوار وكانت اضاءه خااافته على قد ماشغلتهم ومشت بناحية الرسومات وعيونها طايره : كل ذولي حقينه ؟ يعني اقصد هو راسمهم
رهف : اي كل هالجهه خاصه فيه رسومات وخواطر
رند وتمسك رسمه ومتنحه : مااشااءلله
رهف توها بتتكلم الا رن جوالها وكان المطعم وصل طلبهم : رند المطعم وصل انا بروح اجيب الطلب وانتي روحي فوق تمام
رند مفهيه : تمام تمام
وطلعت رهف تجيب فلوس من غرفتها ونزلت تفتح الباب الا بدخلة طلال وكان مدخل العشا معه نطت له رند : وااااايي يازينه اخوي الي يحاسب عني
طلال يناظر الاكياس : في احد معك ؟
رهف : اي صديقتي هنا
طلال : اها عوافي اجل ، وعطاها العشا ومشى عنها ودخل ولحقته بس هي مشت للمطبخ ، وهو يمشي انتبه للانوار حقة غرفته تشتغل : تكلم بصوت عالي : رههفف من داخل غرفتي !! ، بهاللحظه رند سمعت صوته ولفت وهي تشهق وكان بيدها كتاب وركضضت لورا الباب وهي تضرب جبينها
رهف جت تركض : ء قبل شوي وانا اوري صديقتي البيت فتحته ونسيت اسكره معليش
طلال صقع جبهتها بيده : غرفه كلها كتب وش تورينها يعني ، ودخل وسكر الباب برجله ومشى لعند الطآوله
ورند ضامه الكتاب عند صدرها ومغمضه عيونها وتتنفس بخوف
اما طلآل الي ماحس بوجود احد جلس على الكرسي وشغل موسيقى ب جواله وحطه على الطآوله وطلع له اقلام والرسم حقه واندمج
.
.
عند رهف الي دخلت الغرفه بصينية العشا وماشافت احد عقدت حواجبها مستغربه : رند ؟ .. حطت العشا على الارض ودورت في الغرفه مالقتها طلعت بسرعه وهي تدور ووقفت فجأه وهي تشهق : حح لايكون ماطلعت من الغرفه !
وراحت بسرعه دقت الباب بخفيف ومالقت اي رد !
اما رند الي سمعت صوت الباب لكن ماتقدر تتحرك ولا بتنفضح ، بلعت ريقها وهي خاايفه وحاطه يدها على فمها تكتم صوت نفسها المتسارع ، رجعت يدها لورا تتحسس رف المكتبه وترفع راسهآ وعيونها ثابته على طلال الي معطيها ظهره ومندمج تمامآ
اما رهف ف نزلت تحت وتدور رند بربكه : ويين راحت هذي ياويلي شكلها ماطلعت من الغرفه وطلال فيهااا
بعد مامرت نص سآعه ورهف مترت البيت وتربعت عند غرفة طلال
عند رند الي قررت انها تفتح الباب بشويش وتهج بما ان صوت الموسيقى شوي مرتفع ف مراح يحس عليهآ اتكت بيدينها على رفوف المكتبه الي ورآها وفزت بتقوم وماحسست الا بالمكتبه اختل توازنها صصرخت بقووه روعت طلال الي ششههق ورمى القلم بسرعه وقام يركض يمسك المكتبه الا ان اول رف منها طااح بثقله وضررب بظهرر رند وتناثرت الكتب فوقهـآ
حست بطابوقه ضربت فيهآ ماهي قادره تتكلم ولا هي قادره تحرك يدها
طلال للحظه اختبص : رهف ؟ ، ماردت عليه وانحنى يبعد الرف عنها وبان له انها ماهي اخته ارتببك وقام بسرعه بعد
اما رند رفعت مستوى جسمها شوي وهي مكشره ودموعها متحجره بعيونهآ وبصوت اشبه بالانين : آآهه .. آآهه
طلال مسح وجهه مرتبك وجلس على ركبه ويشيل الكتب بسرعه يبعدهم وبتردد يقرب يده ويبعدهآ حطها على ظهرهآ : يوجعك كثير ؟
رند حركت كتوفها بقشعريره من حط يده عليهآ وبدت تبكي بألم ويدها تتحسس ظهرهآ
طلال بسرعه مسك يدهآ وحاول يعدل جلستها : حركيه حركيه وقولي وين يوجع ، ويضغط بيده الا صصرخت : اااهه
رهف الي انفجعت من صرختهاا قامت وفتحت الباب بقوه الا وتنفجع باللي تشووفه ، جلست بسرعه عند رند : ووش مخلييك هننا وش فييك
طلال ضرب جبينه بتكرار ومتوتر قام بسرعه مختبص ورجع وهو يأشر : طاح طاح هذا عليهآ " وبصرخه " طاااااح
رهف شههققت وبحركه عفويه حركت ظهرها : يووجـ..قاطعتها رند لما بعدت يدها بقوه : لاتتتححركيينه !
طلال صرخ بنرفزه : وششش تسسسون هنا بغرفتي
رهف عصبت : وقتك انت والا وققت غرفتك بالله ماتشوف البنت مدري وش صار بظهرها ، وتلف لرند وتمسك يدها وتحط يدها على كتفها : تقدرين تقومين رند ؟
رند ببكي : ي يممكن ..
رهف قآمت ونظراتها مليانه خوف وتساعدها تقوم الا ان رند ماقدرت تقوم
وطلال ضرب رجله بالارض ويمرر يده بشعره خايف ،
رهف صرخت : ماتتحررك شفيك واقف ؟
طلال عصب : وش اسووي يعنننيي احملها مثلا
رهف : طبععااا ولا بتخليها هننا ! ولا تبيني احملها اناااا
رند قمططت وتوسعت عيونها منفجعه و بهمس قرصت فخذ رهف : بـ..ـلا غباء !
رهف : بلا غبااء انتي يجيبك تنسدحين بالسرير جلستك ذي توجع ظهرك زوود ... وتلف لطلال ..: يلا تكفى قبل لاتجي امي
طلال الي ماكان عنده خيار ثآني سحب نفس وتقدم بتردد وانحنى لعندهآ وبصوت هادي : ارفعي يدك
رند رمشت بسرعه بعيونها ونفسها متسارع بجنوون رفعت يدها حول كتفه والثانيه ضاغطه على بطنها وحملهآ وطلع من الغرفه ورهف وراهم الا بمياده الي سمعت صراخهم طلعت من غرفتها تننفجع باللي شافته قدامها وقفت مفهيه : نعم !! طلال ماكان له خلق ومارد مشى لغرفة رهف ودف الباب برجله ودخل حطهآ على سرير رهف وطلع بسرعه وكانت رهف بوجهه حك جبينه بربكه وبهدوء يتكلم : شوفي وش يصير معها وتعالي قولي لي يمكن تحتاج للمستشفى
رهف : طيب
جت مياده لهم : وش فيكم وش صاير ؟
رهف لفت لها : اقولك بعدين اوك ؟
مياده ميلت فمها ماعجبها الكلام ومشت اما رهف راحت لرند الي تحرك ظهرها بشويش : رند يوجعك حيل ؟
رند بلعت ريقها : اافف احس ظهري تكسر وصار نصين
رهف نطت : وبعديين مو انا قايلة لك اطلعي من الغرفه العشآ وصل
رند وهي تقلب عيونها طلعت كتاب ضعيف من تحت فستآنها الا بشهقة رهف : وووشش جاب ذاااا عندك
رند متوهقه : كنت اقراه واندمجت ولما سمعت صوته انخرشت وخبيته داخل فستاني
رهف ضربت جبينها وكاتمه الضحكه : يارببييه يارند الظاهر نآويه تجيبين العيد فيني
رند ضحكت بخفيف : ههههههههههههه لاتصيرين جبانه وقومي جيبي العشا وربي جعت
رهف عطتها نظره وقامت جآبت العشا وقامت رند جلست ورهف مستغربه : هههيي مو كان ظهرك بينكسر
رند : ومصدقه انتي !! انا بس خفت انفضح والكتاب داخل فستاني فكنت جالسه اثبته
رهف تناظرها وهي متنحه وموسعه عيونها ، ورند تسبل بعيونها : والله شفيك انتي ! يعني اوك ظهري يوجعني بس كنت بلحظتها خوفي غالب على الالم
رهف تزفر : اوووف داهيه
رند تربعت وبدت تآكل ومآسكه الكتاب بحضنها ومعزمه تاخذه معها بيتهم وتكيف عليه وتقرآه
وبعد ماتعشو جلسو وشوي شوي خف الالم عن رند وبعد ساعتين وصل ابوها ومن غير ماتحس رهف قدرت رند تحط الكتاب بشنطتها ومشت
___________________
بعـد اسبـوع ،
رجع بو خـآلد من سفرته وخبره خالد بموعد الملكه ووافق عليه واتفقو مع بيت ام فهد على انها تكون بعد سبوع وبدت التجهيزات والحوسـه ...
في المول
ميآده واصله معهآ الف الفستان ماطلع مثل ماتبيه ويحتاج تعديلات وتدور جزمه مالقت للحين وهدى تطقطق عليهآ .. : ياخي عادي وش فيهآ اذا ملكتي بوحده من الجزم الي عندك ماهو عيب
مياده بنرفزه : اوووووفف هدى قلت لك مايصير يعني مآيصير لازم القى لي وحده حلوه وبعدين لاتقرقين على راسي ولا وربي بكف الحين اطلع حرتي فيك
هدى تلعلعت بصوت ضحكتها : ههههههههههههههههههههههههه ههههههه
مياده وقفت مصدومه وتناظر الناس الي عيونهم على هدى
وهمست معصبه : ماتقدرين تكتمين ضحكتك
هدى سكرت فمها بيدها وتأشر بصبعها بمعنى لا
مياده نفخت : اافف وربي راايقه وانا جد مالي خلقك اسمعي بتمشين معي مثل الخلق تعالي اما كذا ف ارجعي بيتكم احسن ، ومشت وهي معصبه وشوي ولحقتها هدى وهي تحاول تمسك نفسها
___________________
ببيت بو خـآلد ،
منار بصراخ : يعني يوديك المحل الي تبينه ويرجع ليي وش ذا الانانيه الي فيهااا لا تقول للسواق خلك معي ولاترجع البيت ادري كل ذاا عناد فيني اادرريييي اففففف
ام خالد بهدوء : طيب كلمي خوانك يجون يودونك المحل الي تبغينه
منار : بككل برود يمه على اساس خواني فاضيين لي مانتي شايفه البيت فاضي
ام خالد : خالد وعبد العزيز مشغولين بس اتصلي على بدر يجيك ولاتعصبين ماتسوى عليك
منار بهدوء تستغفر وتطلع جوالها وتتصل على بدر الي رد بعد كم رنه : الووو بدير تعال ودني السوق
بدر : اصغر عيالك انا بدير
منار : يلاا عاد بلا هالحركات هدى التبن ماخذه السايق وقايله له مايرجع الا لما تقضي من اشغالها
بدر ضحك : هههههههههههه حريم رجل اعوذ بالله
منار : بددددرر !
بدر : خلاص خلاص خليك جاهزه شوي واتصل عليك
منار : اوك يلا ، وسكرت من عنده وقامت تلبس عبايتها وجلست تنتظر الين ماجاها ، ولما طلعت له شافت في احد رآكب معه ف ركبت ورا وبما ان الطريق شوي طويل والشوارع زحمه ف طلعت جوالها وركبت سمآعاتها وجلست تكتب ونست الطريق
وبعد مآوصلو .. وقف بدر دقايق وشاف انها مانزلت لف لها : ياااههووو !
منار فزت : ههمم هاا ، ولفت للنافذه ..: يووه مانتبهت يلا يلا ، وبسرعه حطت جوالها بالشنطه ونزلت
عبدالله خوي بدر يتحلطم بداخله " وش ذا التفهي شدعوه وش لاهيه فيه ! "
عند منـآر الي دخلت المول وتتسوق وماكان اختيارها صعب بعكس هدى ،
_____________________
عنـد ام خالد اول مافضى البيت راحت تسرع لغرفتهآ وفتحت الدرج اخذت ظرف وكان بداخله 3000 ريال
ونزلت بسرعه للمطبخ وكانت ام بدر تلف ورق عنب للعشا ، جلست عندها ام خالد : الله يعطيك العافيه
ام بدر ابتسمت : الله يعافيك
ام خآلد : اقول ام بدر انتي عارفه بعد كم يوم ملكة خالد وانا عازمتك انتي والبنات وضروري ضروري اشوفكم كلكم موجودات
ام بدر : الله يبارك له ان شاءالله ويوفقه بحياته وتبلغين بالباقي يارب .. بس مدري وش اقولك ، مااتوقع نقدر نجي ام خالد : افااا ترى كل النسوان الي نعرفهم بيجون وبتكون كبيره الملكه تعالي وانبسطي وخلي البنات ينبسطون معك
ام بدر تنهدت والتهت بورق العنب الي بيدها وهي عارفه ان الملكه كبيره ومراح تقدرر انها تجي هي وبناتها وش يلبسون !! ام خالد حست على تعابير وجه ام بدر وبهدوء دخلت يدها تحت الطاوله و حطت الظرف بحضن ام بدر ، وتتكلم بهدوء : جيتك الملكه انتي وبناتك اهم من النسوان كلهم ، وربتت على فخذها بابتسامه ، : كلكم تعاالوو
ام بدر توسسعت عيونهاا : لالا ياام خالد تعي تعي خذي الظرف الله يرضا عليك ماإلو لزمه والله العظيم
ام خالد : لو مااخذتيه راح ازعل صدقيني ،
ام بدر : بـ.. قاطعتها ام خالد : لا بس ولآ شي لولا معزتك ماسويت كذا ، وبعدين اعتبريها هديه مني لك ولبناتك ولو انك تستاهلين اكثر ، وطلعت من المطبخ
ام بدر تنهدت وتحس بالسواد يكسي وجهها هزت راسها بقل حيله وكملت شغلـهآ ،
_____________________
بيت بو بدر ،
رند جآلسه على سريرها وحاطه يدها على خدهآ وتقرا الكتاب وراسمه ابتسامه خفيفه على شفتها ، هذي يمكن ثالث مره تقرا هالكتاب ولا تمل منه
وبجنبها ميهاف ، كانت مشغوله تسوي بحث للمدرسه وخلصت منه وجلست تدبس الاوراق مع بعضها وكل شوي تناظر اختها ومستغربه منها : اقوول ياهو انتي
رند من غير ماترفع راسها : ههمم
ميهاف : انتي وش تقرين وش ذا الكتاب الي معد شلتي عيونك منه
رند بهدوء : يخررفن يههبل ادمنته بس اخلص منه ب اعطيك تقرينه
ميهاف كشرت : لاا ياامي الكتب الي اقراها تكفيني
رند ضحكت وماردت وتكمل قراءه ..
.
.
.
نهـــــــــــــــــاية البارت


Rewayt_dalia غير متواجد حالياً  
قديم 16-07-20, 08:12 PM   #5

Rewayt_dalia
 
الصورة الرمزية Rewayt_dalia

? العضوٌ??? » 446329
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 80
?  نُقآطِيْ » Rewayt_dalia is on a distinguished road
افتراضي

.
.
.
البـــــــــــارت الـــثـــــاني ...
.
.
.
اما عنـد طلآل
ناثر الكتب كلها ويدور الكتاب الي عند رند وماهو لاقيه بس بطبع طلآل يمسك اعصااابه ويكتم غضبه ، وجلس يرجع الكتاب واحد واحد لعله يكون مابين كتابين بس للاسف مالقاه زفر وهو يفرك جبينه بتعب : ياليييل وين ذلف ذا الكتاب
وطلع من الغرفه وراح للصاله وكانت جالسه رهف وامه ، ورهف حاطه الايباد بحضنها وممدده رجولها على الطاوله وتاكل فشار وتتابع مسلسل : رهف تعالي شوي
رهف رفعت راسها : وشو وش تبي
طلال : قلت لك تعالي وشو وش ابي
رهف ميلت فمها : هف طيب ، وحطت الايباد والفشار على جنب بعد ماخذت قبضة فشار بيدها وقامت له : هاه
طلال من غير مايتكلم سحبها للغرفه وسكر الباب : وش تسوي صديقتك ذا اليوم بغرفتي
رهف تنحت ورمت حبة فشار بفمها : اممااا طلال !! جايبني عشان تسأل ذا السؤال
طلال ضيق عيونه ويقرب وهو يأشر بأصبعه : في كتاب فاقده ماشوفه صار لي يومين ادور عليه وانا عمري مافقدت كتاب
رهف قممططت بهاللحظه و غصت وصارت تكح وصدت عنه وهي تكح ، راح طلال جاب لها كاس مويه ومده لها وهو يتكلم بهدوء وباين ماسك اعصابه : كتاااابي وينه ردي
هدى تبلع ريقها : وانا شدراني عن كتابك بس دخلنا تفرجت على الغرفه ولما انت جيت خافت وتخبت ورا الباب
طلال يجلس ويضرب فخذه : صاار لي اكثرر من سنه ماعمره ضاع علي كتااب ويااااسبحان الله بس دخلتي انتي وخويتك غرفتي ضاع كتاب لااله الا الله اقوول رهف تسنعي وقولي كتابي وينه
رهف تنفض يدينها من الفشار وتوقف عند الباب مستهده للنحشه وتتكلم بسرعه : كتاابك خذته رند ووو تحط رجلها وتهربب وماعاد شاف الا غبرتهاا
طلال فزز وصرخ : ررررههههفففففف ، وقام بسرعه لحقها ومالقاها بالصاله راح لغرفتها وشاف الباب مقفول ، قرب من الباب وبنبرة تهديد : اسمعي يالمهبوله كتابي يرجع لي ولا وربي لاتشوفين شي عمرك ماشفتيه
رهف بصوت عالي : ياههوووو قالت بترجعه ماهيب ماكلته شدعوه عليك ترى كلها كتااب
طلال ضرب الباب : افتحي واعلمك وش يعني كلها كتاب
رهف : هههههههههههههههههههه خلاص خلاص فكنا بقول لها ترجعه بسرعه
طلال نفخ بقوه وراح عنهآ وهو يتحلطم : توهقنا بذا البزارييين
اما رهف اتصلت على رند بسرعه واول ماردت هبت فيها بصراخ : رننندد الكتاب تتررججعينه باقرب فرصصه اخوي درى والله انه معصصب
رند بوزت : اافف الكتاب يهههبل ماشبعت منه
رهف طيرت عيونها : عننببو ذا الوججهه اقولك مععصب يبي كتابه تفهمين !
رند ببرود يحرق : وانا اقولك الكتاب يهبل مااش ماشبعت منه وربي
رهف شوي وتبكي : وربي ليذبحني اذا مارجعتيه تكفيين رنود اجيب لك مثله بس هذا رجعيه
رند مبوزه : اي ططيب خلاص برجعه طمنيه لايموت ، ويلا اذلفي جالسه اقرا
رهف عفست وجهها : يارببييييهه اقول روحي اذلفـ.. طوط طوط ، بعدت الجوال عن اذنها بشهقه : سكرت بوجهي الحيوانه تصبر
_______________________
عنـد منـآر ،
طلعت من المول وكانت تكلم وحده من صاحباتها على الجوآل وركبت السياره وهي تضحك بصوت خفيف : يلا يلا اكلمك اذا رجعت البيت .. اوك ياعمري اوك .. يلا سلام
بهاللحظه عبدالله رفع حاجب بشك وهو مركز بكلامهآ وسوا نفسه بيكلم بدر وخطف نظره لها ولقاها ماسكه جوالها وتضححك .. طق فيه عرق العصبيه ووده ياخذ الجوال ويشوف تكلم مين !

رفعت رآسها وهي تبتسم وحسست انه يناظرها الا صد بسرعه عقدت حواجبها مستغربه .. خير وش يبي !
اما عبدالله اختبص من شاف انها انتبهت بس يحس انها تقهرر وكل شوي وهو يسولف مع بدر يلف وجهه شوي ويناظر وراه ويلقاها لاهيه تكتب ..من تكلم هذي ؟ لا وقدام اخوها بعد صدق الي ستحو ماتو بس هين ان ماكان في احد يردعك ف انا لك " ويهز راسه بيأس
____________________
يـوم جديد ،
بيت بو بدر
دخلت ام بدر غرفة بنآتها ووقفت : اقول يابنات ترى حنا معزومين على ملكة ولد ام خالد وهيا معزمه انو اروح وتكونون انتو معي
ميهآف الي كانت توها متروشه وجالسه تمشط شعرها حطت المشط : يمه حناا وين وبيت ام خالد وين عشان نروح مناسباتهم !
دلال : اي يمه صح كيف بنروح واساسا حنا مو من عيلتهم عشان نروح
ام بدر : ام خالد عازمه كل معارفها وانا من ضمنهم والكل بيجي يعني الملكه كبيره
رند تنسدح على بطنها وتتكي بيدها : يمه مافكرتي وش بنلبس ؟ اكيد اكيد الكل راح يكشخ ف ماله داعي ان حنا نروح
ام بدر تناظرهم وحده وحده : خلصتو ؟ لك روحه بتروحو وبتكشخوو وبتكونو احلى ناس هنيك
ميهاف : ييمممهه !!
ام بدر دخلت وسكرت الباب وحطت الظرف على الطاوله : هي هديه من ام خالد إلكم بمناسبة ملكة ولدها وتبي منكم تشرفوها
رند شهقت وهي موسعه عيونها : تمززحين يممهه ، وفزت بتقوم الا سحبتها ميهاف : يممه كيف خذيتيها ماخبري فيك ترضين
ام بدر بتنهيده : وفعلا انا مارضيت بس المره حطتو بحضني وقالت ازعل لو ماخذتيه وعيب اني بعد اردها
دلال بهدوء : فيها الخير
ام بدر : اسمعي انتي معها مابي تعملو لي درامات ومابعرف شو بتاخدو المصاري واليوم بتروحو السوق وبتشترو اي شي بيعجبكم الظرف فيه 3000
رند شهقت وهي تضضحك وقامت حضنت اممها : يااججعععللنننيي لك ياايمه ، وباستها بخدها بقوه وهي بتطير من وناستها
ميهاف ودلال ناظرو بعض وكل وحده مو عاجبها ذا الشي اببدد .
.
وصار الليل وطلعو ثلاثتهم للسوق عشان يجهزون نفسهم
_______________________
يــوم المـلكــه ،
ببيت بو خـآلد كانت ام خالد منشغله بالتجهيزات والحوسه
ووفجأه اشتغلت زفة الرجـآل
شهقت ام خالد : بسسم الله وش ذا
وكان عبد العزيز لابس بشت وغتره وعقال فوق بجآمته ونازل الدرج وماخذ وضعية العريس وبدر وراه وبإيده سله فيها قصاصات ورق : والف الصصصلا والسلام عليك ياحبيب الله محممد كككللللوووووشش
عبد العزيز انزعج وبضحكه : اسكت قطع الله ذا الحس ماتعرف تزغرد انططم صكيت راسي
بدر قلب السله فوق راس عبد العزيز وانكب الورق كله على الدرج : هاك اجل اعرس بروحك
منار كانت واقفه تطل من الدرج وتضحك وتنصدم بهدى الي كانت تشوفهم وجت تركض مسكت عبد العزيز : انا اعرس معه من زينك عاااد
عبد العزيز بمزح ضربها براسها : لو مابقى من البنات الا انتي مااعرست علييك
منار وبدر كتمو ضحكهم بعكس هدى الي رمشت بعد استيعاب وسرعان ماكشرت ودفته : هه من زينك عاد ! صدق من قال الي مايطول العنب يقول عنه حامض ، ورجعت غرفتها وهي معصبه
عبد العزيز هنا ضحك بقوه : ههههههههههههههههههههههه تعاااااالي اخت عنب يااااهوو
دخلت غرفتها وسكرت الباب ودموعها تسابق بعض صحيح كآن يمزح ! بس كلمته ضربت مشاعرها واثثرت فيها حيل تحسه ماقالها الا انها طالعه من قلبه عز وتعرفه عمره ماحبها
منار : ياهووو ترى جد زعلت
عبد العزيز : عنها مارضت شسوي لها ماتعرف للمزح لاتجي تقط وجهها بكل شي
الا بجية ام خالد ووقفت ببداية الدرج معصبه وتشدد بكلامها : عزّيّزّ ووججعع هذا وقتك الحين ووقت هبالك .. " وبعصبيه تددور شي تهفهم به " وانت معه تووهم منظفين الصاله تعال انزل لم الورق الي نثرته تعاال
بدر نزل درجتين وجلس وسلة الورق بحضنه : افا افا وش ذا العصبيه
ام خالد تتنهد وترفع راسها لبنتها الي تطل من الدرج : وانتي جهزتتي ؟ والله يامنار لو اشوفك متأخره ياويلك
منار بوزت : رحت رحت
ام خالد : وانتو قومو عن هنا بسسرعه بديير والله لو اشوف ورقه وحده ياويلك
بدر يلف لعبد العزيز : ترى من جدها معصبه الوالده قم قم
عبد العزيز : ماقلت لك تعال وكبهم لمهم انت يلا ، وبكل برود قآم وفصخ البشت ورجع غرفته عشان يجهز
بدر بقى مبقق عيونه ويلف لامه وتوه بيتكلم الا قاطعته : ولااا ورقه ، وراحت عنه وهو استسلم وجلس يلم الورقه وشوي يسب عبد العزيز الي سحب عليه
_____________________
على المغـرب ببيت بوبدر
دلآل ترسم الايلاينر لميهآف وشوي تبعد عنها وتبتسم بأعجاب : تف تف ماشاءالله تههبليين
ميهاف قآمت وقفت وتناظر نفسها : دلااال مو كانك عرضتيه ؟
رند ضربت راسها : يااهو احلى وربي صرتي تهبلين روحي البسي فستانك يلاا خليها تسوي عيوني
ميهاف بتردد وتناظر عيونها الا صرخت دلال : ححلوووه روحي عاد يلااا
بوزت ميهآف وراحت تلبس فستانها بينما دلال جلست تضبط مكياج رند شوي وطلعت ميهآف وكآن فستانها بنفسجي غاااامق قصير حد الركبه بأكمام الى حد الاكواع ، ابرز بيآضها مع عيونها الرماديه وشعرها الاسود وكانت مسويته وويفي فرقته من النص ورفعت كل جهه ببنسات صغيره ولبست كعب اسود صار شكلهاا خياااالي
رند لمحتها وفزت وهي تصفر وتصفق : ياااااوويلليي
ميهاف راحت وقفت عند المرايه : امانه حلوه ؟
دلال : ماشااء الله عليك تجننين تطيرين العقل
ميهاف بضحكه تمسك خصله من شعرها : اووف شعري صاير جديد علي
رند تناظر فستانها : لو ماصير حلوه مثلك مااروح هذا الي ناقص بعد تصيرين احلى مني
دلال كفختها : اننتي اهجدي خليني اضبط مكياجك بعدين قرري تروحين ولا لا اووف بزر ماتثبتين دقيقه
رند ميلت فمها وتسندت الين ماخلصتها دلال وقآمت لبست فستآنها الي كان بلون زهرري ومن فوق كت ونفس الشي قصير مع شعرها الاشقر راحت عندهم وهي تتميع بمشيتها : بااربي تحييكم
ميهآف ضحكت : ههههههههههههههههه تخسى باربي عندك
رند بغرور : طبعا ماتوصل لمواصيلي
دلال مسكت فستانها وضربت رند : اقول اهجدي وهجدي ريشك الي نفشتيه علينا صارت حلوه وبتشوف نفسها عاد
رند تنفخ بغرور : اوووف يحق لي
دلال مآردت وجلست تلبس فستآنها الي كان بلون سمآوي " خلوني اوصف دلال شوي .. اكثر وحده تشابه امها ف اهي رند من حيث الملامح والشعر الاشقر والبياض اما دلال وميهاف ف كانو ياخذون من امهم وابوهم ، دلال ماكان شعرها اسود مثل ميهاف فحمي ! كان افتح شوووي ! وعيونها غآمقه وبنفس بياض ميهاف ورند "
_________________
على السآعه 8 ببيت ام فهـد ابتدو المعازيم يجون وابتدى التقديم والضيافه
عن رهف الي كآنت تمشي ومتوجهه للمطبخ لمحت من عند الباب رند ! شهقت باستغراب : ببسسسم الله وش جاب رند ؟ وعشان تتأكد مشت لعند الباب وتنصدم انها هي رند بشحمها ولحمها صصرخت : رررررنننننددد
رند لفت مفجووعه وضحكت لما شافت رهف وراحت ضمتتها : شررااييك ؟
رهف مصدومه : رايي بوشو ياتبن ابفهم بس ! وتناظر امها وخواتها .. وبصوت هادي : ابفهم انتو من اي طرف جايين
رند بهمس وهي تغمز : حبيبتي حنا من طرف ام العريس ام خالد وانا من عرفت ان هي نفسها ملكة اختتك قلت ابسويها لك مفاجأه
رهف رجعت ضمتها : ااوووفف يازينك ويازين مفاجأتك يلا يلا ادخلي
رند سحبت يدها : صبر صبر ابروح اشوف خواتي وادخل معهم لايجلدوني يلا اشوفك بعدين
رهف بحماس : اوككك ، ورجعت داخل تركض اما رند ف راحت عند خوآتها يتضبطون قبل لايدخلون
شوي ودخلو وبدو يسلمون على الحريم ، دلال وهي تسلم طاحت عينها على هدى وشهقت بخفيف
ميهاف بهدوء : وش فيك ؟
دلال من الخبصه ماردت وتحس بشعور الخوف مآتدري ليه ! وصلت لعندهآ بعد ماسلمت عليها امها وعرفتها انها هي ام بدر ماغيرها !
مدت يدها دلآل واستغربت هدى من ربكتها ! مدت يدها ببرود وسلمت لانها من الاصل ماعرفتها شكلها مختلف نهائيا عن الجامعه وبعد مآخلصو سلآم وجلسو ودلال تتصدد عن هدى عشان ماتعرفها
ميهاف تناظر مستغربه : ماتقوليين وش فيك ؟
دلال بهمس وعيونها على هدى : تذكرين عن الي قلت لك صدمت فيني في الجامعه وجلست تصارخ ومغروره ومدري ايش هذا هي شوفيها ام الاسود
ميهآف لفت لها وكشرت : يييبووي شكلها شايفه نفسها
دلال ووللحظه كأن احد عطاها كف وهي تشوف هدى تمشي بناحيتها ووقفت عندهم بالضبط وتبتسم على جنب وهي معقده حواجبها : كأني شايفه وجهك من قبل مدري ماحسيتك غريبه علي ؟
دلال ببرود : اشتغل بالجامعه الي تدرسين فيها
هدى وشوي شوي تتذكر وتلتفت لامها : اوووهه ، وتقرب من اذنها ..: لحظه لحظه انتي !! بنت ام بدر ماغيرها الي تشتغل ببيت عمي !؟
دلال وميهاف ورند بهتت ملامح وجههم وهم يسمعونها تقول كذا
هدى باستعباط : يووهه هذي ام بدر الطباخه الي ببيت عمي انتو بناتها ؟
ميهآف ببرود عكس داخلها : اي ليه في شي !؟ هدى لفت لميهآف الي كان باين القهر بعيونها : اامم لآ بس حبيت اتأكد اذا انتو بنات الطباخه ولالا ، وتنزل عيونها لشنطتها الي على الكنب ، ااممم شنطتك شنو ماركتها غريبه علي ! ولا اوه لحظه هي ماركه ولالا من الاساس يعني ! .. ههههههههه خلاص خلاص مابي احرجكم جلسوو حياكم ، ولفت عنهم بعد ماحركت اطراف شعرهآ وماحسست الا بطرف فستانها ينشد ووتتعثر وتفقد توازنها ثم تهبد على الارض على وجهها
شهقت ام خالد بروعه وراحت لها ركض وقومتهاا وهددى مطيره عيونهآ وتتنفس بسسرعه وتلتفت للبنات الا وتلقى رند تبتسم ببراءه وتطير لها بوسه بالهوا : يوه يوه سلامااات
ميهاف ودلال ضضحككوو على هدى وهدى تناظرهم والشرار يتطاير من عيونهااا وطلعت لفوق رككض وتدخل لعند مياده وتصفق الباب وتصارخ : الحيواااانه وربييي وربيي لاخليها تعض اصابعهاا ندمم وربي لاعلمها من هدى الي تسوي فيني كذذا بنت الفقر الله يااخذذهااا
مياده ارتاعت وقامت لها : وش فيك ! من متهاوشه معه
هدى من بين اسنانها : مع بنات الفقر بنات هذي ام بدر الي تشتغل عندنا
مياده شهقت مستغربه : وهذوول وش جابهم اصلا
هدى تنفض طرف فستانها : اوووف امهم صديقة مرت عمي واكيد عزمتهم بسس هيين وربك وربك مايمشون اليوم الا وانا ماخذه حقي من كل وحده صبرك علي بس
مياده سحبتها من يدهآ وجلستها : خلاص اهدي هذا الي باقي تعكرين مزاجك عشان ناس مثل ذول
وجلست معها هدى وهي تفكر براسها كيف تنتقم من كل وحده فيهم
___________________
عنـد الرجآل ،
وقع خآلد وهو بأكممل فرحـته وقآم باس راس ابوه وسلم على اخوانه ويباركون له
وقآم فهد اخذ الدفتر لعند قسم الحريم ونادو له مياده ونزلت وقعت وبعدهآ انزفت واول ماجلست جات عندها هدى بعد مااشرت لها تجيها : وينهم بنات الفقر
هدى معطيه المعازيم ظهرها : شوفي 3 بنات وحده لابسه وردي ووحده سماوي ووحده بنفسجي
ميآده انتبهت لهم وسكتت لثوآني وهي رافعه حاجب وتبلع ريقها وهي منبهره بجمالهم وكأن كل وحده تقول الزين عندي وبصوت ماتسمعه الاهدى : لاتقصرين فيهم
هدى ابتسمت بخبث وربتت على كتف مياده : ابششري
ورآحت للمطبخ ووقفت بحيره وش تسوي ! ولفت انتباهها كاسات العصير راحت لهم وهي تفكر وتفكر واخذت كاس وشربت منه شوي وباستعباط : كأنه مايكفي عصير بروحه ! وراحت للمطبخ الداخلي وفتحت دولاب المنظفات واخذت الكلور وصبت منه في الكاس ورفعت الكاس على الثلاجه وطلعت من المطبخ
____________________
بعد سـآعه دخل خآلد والي كآن متلهف حيل لهاليوم بعكس مياده الي ماتحس الا ببرود ناحية خالد نفسه وجلسو يتصورون شوي وبعدها اخذها وقامو لغرفه لوحدهم
قآمت رند تدور رهف عشان تعطيها الكتاب ومالقتها ! فقررت تروح لوحدها وتحط الكتاب وتطلع ضبطت حجآبها وراحت تمشي الين ماتوسطت البيت وكآن بهالجهه مظلم كونهم كلهم بالجهه الثانيه وراحت للغرفه بسرعه وفتحت الباب بهدووء ودخلت وراحت ركض ترجع الكتاب بنفس الجهه الي خذته منهاا وماوعتت الا بصوت قفل البااب ، لفت بششهقه وتشوف الباب مسكر! راحت بسسرعه وتفتح الباب وتلقاه
مقفل هزت الباب بقووه : ههيي من قفل الباااب
هدى رمت المفتاح لفوق ورجعت مسكته وهي تبتسم بخبث وتركتها تنادي وراحت للجهه الي فيها المعازيم
ورند الي تضرب خدها بسرعه : ياووويلييي وش ذا الحظظ قفلوه عليي يارربي وش اسوي بعمري الحيين اناا ، وتروح عند النآفذه وتفتحهها بقوه الا وتنصدم انها تطل على جهة الرجال ظللت متنحه لثواني ورجعت سكرت الستاره بسرعه
اما عند الرجال ف انتبه فيها بدر : من ذي الهبله الي تطل علينا ماتدري ان هنا رجال
فهد وطلال وعبد العزيز لفو يشوفون وين ومالقو احد
فهد : وين ؟ ماشوف شي يتروالك لان هنا مافي نافذه غير مكتبه طلال
بدر : هاا! يعني اكذب عيوني فتحت الستار شوي ورجعت سكرتها
طلال مارد لانه متأكد محد بيدخل غرفته
اما عند هدى ، راحت لغرفة مياده وفتحت على اسم طلال وارسلت له " في مفاجأه بغرفتك " وسكرتها وهي تتنهد تعرف طلال يجن جنونه ولايدخل اححد غرفته هذي
عند طلال الي استلم الرساله وجن جنونه وتأكد عنده كلام بدر وسحب نفسه وراح لداخل بسسرعه
___________________
برا الحديقه كانت طاولات العشا محطوطه وتعشو الحريم والاغلب مشى ومابقى الا المقربات
ومابقى جالسين الا دلال وميهاف الي تعرفو على منار وجلسو يسولفون معهآ
طلعت هدى وبيدها العصير وكان المكان فاضي عداهم ابتسمت برضا وراحت لهم : اووه منار تعارفتي اشوف
منار لفت بابتسامه : اييه تعالي هذي دلال وهذي ميهاف مرره يجننون تعالي اجلسي معنا
هدى بتصنع وهي تميل الكاس : اامم ااي لييه لا .. الا بششهقة ميهاف وهي تقوم بسسرعه : ووشش سويييتي
هدى تحط يدها على فمها : اوووه مانتبهتتت
مناار وهي تششم : وش ريحته ذااا ؟ وتقرب لميهاف وتنفجع بصصراخ : كككللوووورر !! مو عصصييير ككللوررر
هدى ضحكت بصوت عالي وقهقهه : عرفتو على من تتمادوون الحين ؟ وحطت الكاس بقووه على الطآوله ولفت بتمشي الا جرتهآ دلال من شعرهت وسحبتها لعندها : ههههييي .. واخذت الكاس وكبت ماتبقى منه على فستان هدى الي جن جنونها وصصصرخت من قمة رااسههااا : حييووااانهه انتيي
منار سحبت ميهآف الي العصير كان من عند صدرها الين تحت وخرب لون الفستآن وريحته خنقت ميهآف وراحت بها عند المغآسل وتكب الماي على صدرها عشان يبرد عليهآ " كآنت الحديقه مقسومه بالنص جزء للحريم وجزء للرجال وكل الصرآخ الي صارخوه البنات كانو الشباب يسمعونه "
منار تتكلم بسرعه وهي خايفه : يحرققك ؟ تحسين بشي حآر تبين تغيرين الفستان
ميهاف هزت راسها بلا واخذت ماي بيدها وتكب على نفسهاا بقوه
هدى كانت تصارخ : ورربيي ورربي لاتندمين وهذاني حلفت صدقيني لاتشوفين شيي تندمين انك عرفتيني بيومم
دلال بنفس نبرتها : ييلااا بس يلا اعلى مابخيلك اركبيه وانتي الي حطي ببالك لو سويتي شي انتي الي راح تندميين
عبد العزيز وبدر وفهد قآمو من طاولتهم بسرعه وهم يسمعون صراخ البنآت وكأنها بدت هوشه !
فتح بدر الستار وطل براسه ويشوف منار تصارخ على هدى وهذيك مهي بمقصره ، وفيه بنات على الكراسي جالسين
هدى انتبهت لبدر : تعااال تعال وشوف اختك شوي وتذبحني عشان بنات الفقرر
ميهاااف جن جنونهاا وهفت الكاااس بيدها وضرب بهدى الي باعدت بشهقه وبككل قهر هجمت على ميهآف بتضربها الا مسكتها مناار ودفعتها بقوه : اظظن ككافي !
شوي وطلعت رهف وكان بيدها فستآن ثاني لميهاف بدل الي عليها والا على صوت فهد : ووش صاير عندكم يابنات ؟ وش ذا الصراخ وش فيكم
منآر بصوت عالي : خخلاص انتو روحو حنا نحلهاا
وميهاف اخذت الفستآن ودخلت دورة الميآه عشان تغير فستآنها وغسلت جسمها مره وحده ، وجت عندها دلال وجابت معها عبايتها ولما طلعت لبسوهم بس ماتنقبو ،
ورجعـو للمكان الي كانو فيه وينصدمون بههدى الي تصييح من قلب وتتصنع المظلوميه والبراءه وكانو الشباب عبد العزيز وبدر وفهد واقفين
منار وهي معصبه : اوك اوك !! ناس بحالهم ضيوف وجايين على اي اساس تدوس على طرف فستانك وتخليك تطيحين الا ومايكون سويتي لها شي
بدر بنرفزه : انتتي هي مو ملاحظه انك واقفه مع الغرب ضد بنت عمك
رهف بهدوء : البنات مره طيبين غير معقول كذا بلا سبب يسوون ذا الحركات
عبد العزيز بتنهيده : هدى قولي وش صار بينكم بالضبط
هدى : الي صار انهم بنات الطباخه الي تشتغل بالبيت ولما سألتهم انتو بناتها انقهرو وداسو ع طرف فستاني وخلوني اطيح قدام الجماعه وانا جيت الحين وصبيت كلور على فستان وحده فيهم
عبد العزيز يرمش مو مستوعب : مجنونه انتتتي !! هدى بكبرياء : تستاهل
دلال بهاللحظه مسكت ميهاف ومشت لعندهم وميهاف تثقل نفسها : هههيي وين
دلال : تعاالي مععي ، واول ماوصلو عندهم ..: اسمعي يااختي انا حتى اسمك ماعرفه عشان اغلط عليك والا اتسبب واسوي مشاكل ! بس ان كنت انا وخواتي غلطانين بحقك ف هذا حنا نعتذر وان كانك خبيتي من السالفه شي يغلطك في بيننا وبينك الله
ميهآف الي كانت عيونها على اختهااا انصدمت خييير وش تعتذررين !! وتتنصدم زود من كلام هدى لما قالت : اخبي وش ؟؟ قلت السالفه كامله مثل ماصارت لاتحاولين تسوين نفسك انتي واخواتك صح
ميهاف تركت يد اختها ورفعت صبعها بوجه ميهاف : موو انتي الي جيتي تتريقين علينا ع اساس امي تشتغل عندكم وتتريقين علي شنطتي وش ماركتها او هي ماركه من الاصل ولالا !؟ حنا الحيين الغلطانين ولا انتي الي شايفه نفسك
عبد العزيز يترردد الصوت على مسامعه ماهو غررريب !! نبرة الصوت ماهي غريبه عليي ! بلع ريقه بشك وقدم راسه شوي يتأكد من ملامحهآ ، وبهاللحظه لفت ميهاف عليهم وهي مقهوره : ومره ثانيه اذا بتشكين لاخوانك لاتاكلين من السالفه الشي الي بيخليك غلطانه سسمعتتتيي ؟
ررممش بحركه سريعه ويتكلم بخاطره " الا ههذي نفس العيوون نفسها ونفس نبرة الصوت بسم الله وش ذا الصددف ؟ "
دلال مسكت منار على جنب : اسفه والله اسفه يامنار اعتذر عني وعن خواتي على الي صاار
منار بضحكه : تعتذرين ؟ من وشو انا ادري هدى الغلطانه واعرف حركاتها انا الي اعتذر منك نيابة عنهآ امسحي الي صار بوجهي
الا بطلعـة ام دلال : لكك دلال ميهااف يلاا ابوكم وصل رنند وينها ماشفتهاا
هدى بهاللحظظه ابتسممت لاشعوري من تذكرت رند !
_____________________
عنـد طلال
وصل غرفته واستغرب من وجود المفتاح برا والباب مقفول ولف المفتآح وبيفتح الباب وبهاللحظظه رند فزت ووقفت عند الباب وحاطه يدها على المقبض واول مانفتتحح شهققت ورجعت لورا بسرعه
وطلال جممد ولاول وهله ماعرفها وشوي شوي يتذكر هالوجه واول ماعرفها لف لورا يتأكد ان مافيه احد وسكر الباب بسرعه ورند جات لعند الباب : وشش له تسسكره ؟
طلال يتجاهل كلآمها وبصوت هامس باينه فيه العصبيه : وش تسوين بغرفتي ؟
رند تأشر بيدها لوراها وهي خايفه منه : ءء ج جيت ارجع كتـ.... صصصرخخ بوجهها بكل عصبيييه ، فزت من صرخته : ولييهه ماخذتــــــــهه اصلا ليييهه
رند بربكه تتحسس خدها : ء مدري خ خلاص رجعته خلني اطلع
طلال شاك فيها وقفل الباب وراح يمشي عند الكتب ويناظرهم بتفححص وبصوت نبرته تهديد : لوو اعرف انك ماخذه شي من عندي صدقيني لاتندميين
رند سحبت نفس : مااخذت شي .. ممكن اطلع ؟
طلال رجع لعندهآ وفتح الباب : ولااشوفك تدخلينها مره ثانيه
رند حاطه رجلها عند الباب وكانها استعادت قوتها : ااممم ماااضمن نفسي ، وبحركه سريعه شغلت الانوار كلهم وبتكشيره رفعت راسها للسقف ، ياليت تكثر الاضاءه صراحه انعمت عيني وانا اقرا وودي المره الجايه اقرا بوضوح اكثر ، ومشت عنه ولا كأنها هي الي قبل ثواني انتفضت من صرخته
طلآل بصوت عالي : اقصص رجولك سامعه !! رند بضحكه لفت له : في العيد يابابا في العيييد
طلال يناظرها بفهاوه " وش فيها ذي مجنونه ؟؟ "
اما رند ف شدت على قبضة يدها وهي كاتمه ضحكتها !
واول ماراحت للقسم الثاني صادفت ميهآف الي صرخت بوجهها : ووويييينكك انتي
رند كشرت : عمى جعلك للعمى وش فيك تصارخين ؟ عوذ بالله عجيز ماكلين عشاها وش فييييكك ؟
ميهاف تزفر : روحي خذي شنططتك وبسرعه ابوي ينتظرنا برره
رند ميلت فمهآ وراحت خذت شنطتها وطلعت مع ميهآف وكانت بوجههم منآر الي خذت ارقامهم واعتذرت على الي حصل ..............
اما عنـد الباب ف هو كان واقف وشاف امها ودلال طلعو وباقي هي وين رااحت ؟ وينها ماطلعت معهم ؟ لايكون بعد انا مشبه ، ووين ماهو يهوجس ماوعى الا على صوت شهقه وانتبه فيهم يمشون وعيون رند عليه وبهمس : ميهاااااف !!
ميهاف من غير ماتلتفت : ذكرته ذكرته يالفضيحه انطمي
رند وهي تتلافت : وين الثاني الي كان معه بقلبي حرره
ميهاف : رررننننددد
رند ضحكت بصوت مسموع : هههههههههههههههههه خلاص اسفه ... انتي مدري وش صاير لك مدري منو محارشك .." هذي اخر جمله سمعها من رند وبعدها ركبو سيارتهم ومشو " اما هو صد على طول وهو يحك راسه من ورآ وشبه مختبصص ! " انا هذي لو احط عيني بعينها دقيقه اروح فيها " وضحك على نفسه بخفيف ورجع لداخل
_______________________
عنـد خالد وميـآده ،
بعد تردد قام وجلس جنبهآ وماسك يدهآ والفرحه بعيونه ويتكلم بعد تنهيده : شفتك بحياتي مره ! وعلقت صورتك بعقلي ولو داري انك صرتي بهالصوره ماصبرت ولايوم ولاخليتهم يأجلون الملكه براحتهم
ميآده ابتسمت باستغراب : وش مستعجل عليه ؟
خالد : مستعجل انك تكونين حلالي
مياده رفعت كتوفها مستغربه : وهذاني حلالك وش بيتغير يعني
خالد اختفت ابتسامته : مياده ! وش فيك الله يهديك يعني انتي مايفرق معك شي ؟
مياده : مدري احس عادي يعني مو فارق معي ملكت اليوم بكرا بعد سنه عادي ! مدري وش فيك متحمس لذي الدرجه ماعرفك ذي المعرفه وهم انت بعد ماتعرفني
خالد رفع حاجب : نعم !
مياده : يعني اوك انا صديقة هدى ، بس انا ماعرفك من قبل ولاحتى دار بيني وبينك حوار عشان يكون شعوري لهاليوم غير
خالـد جمدت ملامحه وبداخله اشيا واشيا تحطمت وكلام مجهز له وضاااع ! " تذكر لما شافها لما توفى ابوها ، كانت هدى تزورها باستمرار وشافها بمره من المرات ومن يومها علقت براسه وقبل 9 شهور خطبها وكل مايشوفها بالصدفه يتمنى يكلمها ولو كلمه بس مايحصل ! ولو كلام يوصله لها عن طريق منار بطلعة الروح توافق ، والحيين ينصدم بردة فعلها "
مرت سآعه وهم جالسين وبعدها استأذن وقآم طلع وكان باااااررد وماكأنه هوو نفسه الي قبل كم سآعه شايل خوانه بحمآسه
رجع البيـت وبعد مانزل من سيآرته شاف منار تتمشى ولابسه السماعات ويدها بجيوبها وماحست عليه ، مشى وهو يتنهد واول ماصار وراها سحب السماعه بسرعه : ياااهههووو
منار انفجعت ولفت وهي حاطه يدها على صدرها برووعه وتوها بتصرخ بس لما شافته خالد هونت : وربي لو مو خالد كان هابدت بك الحين
خالد ضحك ضحكه خفيفه : الله يالدنيا صرت غير الحين
منار ابتسمت : اليوم بس لانك عريس ... اييه اشوفك راجع بدري انا قلت بتعسكر ومراح تجي الا الفجر
خالد تنهد بضيق : لو جالس معها للفجر كان اجيكم هنا جثه
منار : اففااااا ؟ وش صاير انت تقول كذا
خالد سحب نفس : ماودي ماودي اظلمها واحكم من اول ليله .." وبتنهيده " ..: بس ماهقيتها بهالشخصيه البارده مو نفسها مياده الي توقعتها ورسمتها بخيالي حيل تختلف
منار ناظرته بمعنى اني قلت لك من قبل ! ورفعت كتوفها : بس عاادي انتو توكم اول يوم ويمكن هي نفسها مرتبكه ومنحرجه منك ف ردة فعلها طلعت غلط اصبر الايام قدام
خالد تنهد بضيق : على قولتك .. يلا اجل تصبحين على خير ،
منار : تلاقيه ... وراح كل منهم لغرفته ،
______________________
يـوم جديد ، ??
بيت بو دلآل ، صحت رند اول وحده والكل نايم رفعت مخدتهآ وابتسمت بشطانه واخذت الدفتر الي كان بحجم كف يدها وخبته بجيب بنطلونها وطلعت من الغرفه وسكرت الباب بهدوء وراحت للصاله وتتفقد امها وابوها وتحمد ربها الكل ناييم راحت جلست على الكنب ولمت رجولها لعندها وطلعت الدفتر وحطته على رجولها وفتحته وهي تهمس ، : نشوف وش هي كتاباتك !! .
.
نرجع بالزمن لليلة البآرح بعد مانقفل عليها الباب ونادت ونادت محد رد عليها ضربت الباب بطفش وراحت جلست على الكرسي ومقابله الطاوله وهي متكتفه وبملل وهي تحرك رجولها ضربت بشي تحت الطاوله عقدت حواجبها مستغربه وميلت راسها لتحت وانتبهت لرفين تحت بعض وفيها اوراق ، دفت الكرسي بحماس لوراها ونزلت بسرعه وتتعبث بالاورااق ويطيح من بينهم دفترر صغير ننط عندها عرق اللقافه وبحركه سريعه خبت الدفتر بصدرها ورجعت الاوراق محلهم وقامت وكأنها ماسوت شي ، .
.
نرجع للواقع وبعد مامرت عليها نص سـآعه ماهي حاسه بأحد وراحت بعالم المكتوب !! نطططت بفزعه على صرخة ميهاف : يااااهههوووو ... بسم الله وش فيك ؟ لحظه انتي تصيحين ؟؟ رند تعدلت بعد ماخبت الدفتر داخل بيجامتها : لا وش اصييح بس سرحانه ويمكن دمعت عيني
ميهاف ماهتمت : اها ، افطرتي ؟
رند : لا اذا بتسوين جزاك الله خير
ميهاف اشرت براسها : اجل يلا قومي معي ماني بمشتغله لحالي
رند ميلت فمها وقامت معها للمطبخ وطلعو البيض والمعلبات والمقلى ورند تضبط العصير وفجأه طرى ببالها : الاا صصح شفتي الي البارح ؟ نفسه الي تهاوشنا معهم بالمول
ميهآف وهي تكسر البيض : اسكتي ورب البيت نشف الدم بعروقي لما شفته ويناااظر ياختتي ماشال عينه وانا بالعه ام العافيه
رند بضحكه : عن نفسي دورت الي معه لان كان فيني حماس للهواش قلت بقط كم قطه وبهج للسياره
ميهآف بهدوء : رايقه ! ... واتكت بيدها على الفرن وباليد الثانيه تحرك البيضه وسرحآنه وسرعان مانفضت الافكار من راسها وتنسى هالصدفه ...
اما رند ف بمجرد سكوتهم انشغل تفكيرها باللي قرته " هذا عاشق له وحده وشكلها قصته قصه !! "
______________________
ببيـت بو خـآلد ،
طلعت من الحمام وبيدها منشفه للوجه تجفف وجهها وراحت قدام المرايه تحط لوششن وذي الاشياء والا بفتحة الباب ويدخل عبد العزيز ويسكر الباب بهدوء ، ستغربت منه وبصوت مبحوح من النوم : وش عندك بسم الله لاتكون شايفني بحلمك
عبد العزيز ضحك : لاوالله شفت ام العيون الرماديه
منار رمشت بسرعه : نعععمم وش قلت ماسمعت
عبد العزيز : ياااشين اللقافه مالك بذا اسمعي بسألك وجاوبي بدون ليه وما ليه
منار : والله اذا سؤالك غير شكل بسأل
عبد العزيز قام قرب لعندها ويتجاهل كلامها : بسألك عن اسم وحده من الي كانو موجودين البارح
منار كشرت : خيير ؟
عبد العزيز يمسح وجهه : انالله وش يفكني الحين يابنت الحلال الي هدى كبت على فستانها كلور وش اسمهاا
منار بدون شعور : ليه وش معنى تبغى تعرف اسمها وش فيها ؟
عبد العزيز وهو مبقق عيونه : منااااااارر ! جاوبي وبس قلت بلا لقافه
منار بنص عين : اووف ودي اتملعن بس مو من طبعي .. وبصوت خافت ..: اسمها ميهآف
عبد العزيز ابتسم ويقرب اذنه اكثر : ايش ايش ؟
منار وهي تضحك وتضربه براسه : ميهاااااف عنبو ذا الوجه شاق الضحكه وش فيك
عبد العزيز مبتسم ويحك ذقنه : ااممم ميهاف ! وقآم على طول وطلع من الغرفه ..: والله جاي ميهاف على ذا العيون الرماديه ونزل الدرج وهو يسرع بخطواته وطلع من البيت ويدندن ويضحك !! اما منار جلست تقلب عيونها وهي تضحك : خخييرر!! وش صار وانا ماني بحوله ! وانتبهت لضحك هدى وكعادتها ضحكتها الي تصك الراس ومعها بدر يستهبلون قامت بإنزعاج وسكرت البآب وهالشي ماغاب عن عيون هدى الي كشرت وطنشت بسرعه ،
_____________________
بعد اربع ايآم ،
بيت بو دلآل ، في الليل
دخلو بو دلال وام دلال وهي ماسكته وهو فاك ازرار ثوبه وباين تعبآن
دلال الي كانت بالمطبخ تغسل سمعت صوت الباب وطلعت وتوها بتتكلم الا انصدمت بمنظر ابوها وجهه شاااححبب وماهو قادر يمشي متوازن وامها تكلمها مختبصه : يادلال جيبي لابوك مويه ارككضي
دلال بعجله : ان شاءالله ، و رجعت طفت المويه وتمسح يدينها بثيابها وتصب مويه بسرعه وتروح للصاله وتمد له الكاس بعد ماجلست جنبه : وش فيك يبه وش صاير لك
بو دلال خذ الكاس وشرب وسند راسه على الكنب : تعباان شوي وامك مكبره الموضوع
ام دلال شوي وتصيح : وين مكبرته وانت حتى مشي مو قادر تمشي
بو دلال وهو مغمض عيونه : دوخه بس من التعب مآفيني شي تطمني ..." وفتح عيونه بشويش " ...: هذي دلال عندك كلميها بالموضوع
ام دلال طيرت عيونها : جد ماعندك سالفه هذا وقته اكلمها بذا الموضوع وانت هذا حالك
بو دلال هز راسه وهو يستغفر : اقوولك مافيني شي دوخه وعدت وش فيك يابنت الحلال بتكلمينها ولا انا اكلمها
دلال مستغربه : وش فيكم وش موضوعه الي بتكلموني فيه
ام دلآل بعد ماناظرت لزوجها ولفت لبنتها : فيه ناس خاطبينك وتوهم اليوم مكلميني
دلال سكتت وهي تناظر امها بمعنى من هم ؟
امها : الحرمه شافتك بملكة ولد ام خالد واعجبتيها وكلمتني اليوم وسألت ام خالد عنها قالت ناس طيبين مسميين مصليين وابوك بعد قال بيسأل عن الولد وبيشوف
دلال بشوية احراج رفعت اكتافها : الي يريحكم
ابوها تكلم بصوت ممزوج بالتعب : بس ترا ها الراي الاول والاخير يبقى لك
دلال ابتسمت : باللي يرضيك ان شاءالله ، وقآمت عنهم بسرعه وراحت لغرفة خوآتها وفتحت الباب وسكرت الباب بقوه ووقفت مستنده عليه وهي مبتسمه وتناظرهم
ميهاف كانت رافعه راسها وتسمع لنفسها الي حفظت وانتبهت لنظرات دلال : خبله ؟ وش فيك تضحكين كذا
دلال بهمس وهي شوي وتضحك : انننخطبت
ميهاف سكرت الكتاب ونططت : امممااا حلفييي
دلال راحت لعندها : والله تو امي قالت لي وانهم شافوني بالملكه وعجبتهم وكذا يعني
ميهاف ميلت فمها : وراه انا ماعجبتهم تراني كنت حلوه
دلال ضحكت : هههههههههاااايي انت جنبي صفر ع الشمال
ميهاف كشرت : طيري طيري عن وجهي " وفججأه شهههققت " ودلال ارتاعت : وصمخ وش فيك
ميهاف وهي تعدد بأصابعها : الحرمه شافتك بالملكه صح ؟ يعني الحرمه صديقة ام خالد ! يعني اكككيد انهم عيااال فلوووس دامها صديقة ام خالد
دلال للحظه بتشهق من الفرحه الا هجدت : ع اساس حنا الرزرايز والاودي واقفين عند الباب هذي امي صديقتها عادي يعني مو شرط
ميهاف نفخت بضجر : اووفف
دلال خذت مخدتها ورمتها على رند الي كانت منسدحه ومعطيتهم ظهررها : ياااهههوووو انا قريب اعرس واعيل وانتي مادريتي عنني
رند لفت وهي مغمضه عيونها شوي : وش تبين نعسانه اذا تم الموضوع ببارك لك مو الحين يامال الفجعه ، ولفت ورجعت تناظر الدفتر الصغير المسكر " وش صار بيوم وفاة ابووك وخلاك تعتزل الناس وتعتزل كل شي ! اكيد في كتابات ثانيه مستحيل يكون هذا دفتره الوحيد ااففف ياليتني خذت كل شي فضولي بيذبحني امووت واعرف وش اليي صااار وش الشي الي صدمك وش الشي الي ماتوقعته وش هووووو ؟ افف ومتى بروح بيتهم عشان اعرف كل شييي مااالي الا اضبط عزومه مع البنات عند رهف واقدر ادخل واخذ كل شيي من ذا الدرج
___________________
يـوم جـديد ومن الصبآح ،
طلع بو دلال وكالعاده يدور زباين ووهو يسوق حس بدوووخه فضيعه وجسمه مافيه قوه وقف سيارته بسرعه على جنب وهو يهف على نفسه ويفك ازراره ويفتح نوافذ السيـآره وانتبه له واحد من الي مرو جنبه ووقف سيارته ونزل له وجا لعنده : اخووي تعبان ؟ محتاج مساعده محتاج شيي
بو دلال بهمس متقطع : دوخـ..ـه دوخـ...ـه
الرجال وبدوون نقاش طفى سيارة بو دلال وساعده يقوم واخذه بسيارته وراح معه للمستشفى
____________________
في الجـآمعه
جآلسين مياده وهدى يفطرون ويسولفون .. مياده ببرود : ضعيفه شخصيته كلمه توديه وكلمه تجيبه
هدى بتطنيش : عادي غيريه مع الايام
مياده : وان شاءالله تبيني اتزوج واجلس اغير بشخصيته " وبضحكه " بس الشي الحلو اني ماظن انه يرفض لي طلب بيوم
هدى ضحكت بصوت عاالي وضربت كفها : احللمي احللمي انه يرفض لك طلب يامامااا هذااا خاااتم خاااتم بإيدك خذيها مني كلمه
مياده تسندت بغرور وبشوي ضحكه : ههذا احسن شي " وتنتبه بدلال تمشي من غير ماتنتبه لهم ، شهقت مياده ..: ههيي مو هذي الي تهاوشتي معها بيوم الملكه هي وخواتها ؟ "
هدى لفت لوين ماتناظر وشافت مياده وتناظر لبسها باستحقار : ااي هذا هيي قومي قومي تكفيين بقلبي حرره للحين
مياده ضحكت : قدااامم ، وقامو ثنتينهم ورااحو يمشون مقابلين دلال الي اول ماشافتهم شحب لون وجهها
مياده بصوت خافت : جان جنوووني كيف كيف وحده بأشكالك وبلبسك ذا تحضر ملكتي ابفهم ؟
دلال وماتدري من وين جتها القوه : شرف لك احضر ملكتك ، وغمزت لها ومشت وهي مطنشتهاا
هدى تررمش تترمش وهي تناظر دلال الي مشت ماعبرتهم
اما مياده ولأووول مره احد يرد عليها بطريقه تحرجهااا سكتت سكتت وبعدها مشت ولحقتها هدىى : ههيي اتركيهاا عنك
مياده بجمود : حسابهاا عندي بس وربك تصببر
هدى مسكت يدينها : اقوول باقي على محاظرتنا 3 ساعات وش رايك نروح نفطرر ؟
مياده مالها خلق : بكيفك ،
هدى : دام بكيفي خلاص اجل ، وعلى طول طلعت الجوال واتصلت على السايق الي قال لها انه بالطريق لهم عشان بياخذ منار ، سكرت الجوال وهي مكشره : يااااشين ماسمعت تخخيلي منار بتجي معننا
مياده : يالللييييل اف كأني ناقصه عااد
هدى غمزت : ماعليك تدبارها عندي ، واتصلت على منار الي ردت ببرود : هلا هدى
هدى : اهلين اسمعي السايق دقايق وبيكون وصل بنروح انا ومياده نفطر لاتأخرينا قال انه جاي ياخذك ترى محاظرتنا بعد ساعتين نبي نطلع على طول
منار سحبت نفس بعمق وسكتت فتره : خلاص انتو روحو وانا اكلم بدر يجيني
هدى كف مياده بحمااس : اووك براحتك ، وسكرت وتضحك لمياده : ووش رايك بس طفشتها عارفه مراح تجي معنا مسستحيل يلا يلا دامه قريب قومي اجهزي
مياده قامت وهي تضحك بإعجاب على حركة هدى وقامو يلبسون عباياتهم وكلها ربع ساعه والسايق وصل وطلعو له
_____________________
عنـد بدر الي كان بالسياره ومعه عبدالله : تجي معي يعني تجي قلت كلمه مراح اثنيها
عبدالله : ياليل النشبه ذا بروح انام فيني النوم ودني ‏البيت اخلص
قطع عليهم رنين جوال بدر الي رد على طول : ايوا منار .. وش فيك وينه السايق ؟
... يالييل وليه مارحتي معهم مره وحده بياكلونك هم ؟ ... انالله خلاص يلا مشوار الطريق تراني قريب خلك جاهزه دقيقه مراح اوقف تسمعين .. يلا سلام
عبدالله الي سمع المكالمه وفهمها حك ذقنه بتوتر من انها بتكون معهم بعد شوي وهو متيقن كل اليقين انها على علاقه بأحد !
واول مآوصلو ركبت منار بهدوءها المعتاد وسلمت وردو عليها ، وهنا بدا توتر عبدالله ووده كل شوي يلتفت ويراقبها !
اما منآر ف اهي متكيه بيدها على خدها وفاتحه الملاحظآت وتكتب ولاهي بحوله ، وماحست الا ببدر يسألها : منار وش تبين اطلب لك ؟
رفعت راسها بسرعه : ههم ها لا مابي شي مو جوعانه
بدر بإصرار : خليني اخذ لك شي تاكلينه
منار بهدوء : افطرت خلاص يعطيك العافيه
بدر : براحتك ، ونزل عبدالله يجيب الفطور لهم ورجع وبيده اكياس والجوال وباليد الثانيه عصاير ويكلم بدر بعجله : خذهم خذهم خذهم بيطيحون
خذهم بدر بسرعه وفلت الجوال من يد عبدالله وطآح تحت الكرسي
منار انزعجت من خرشتهم وبهمس : لاحوول
رجع كرسيه عبدالله لورا ويدخل يده يحاول يطلع الجوال مانفع وهو يحركه رجعه لورا اكثر ، قآم وجلس بجهة الرجول وصار مقابل منار نزل راسه ويحاول يطلعه وبدر يضحك : ههههههههههههههه اخلص عاد
عبدالله بضحكه : انطم اقولك خذ بسرعه تاخذهم بكل برود الين ماطاح ، وبعفويه طاحت عينه على منار الي مو مهتمه لهم ولارفعت عينها عليهم وبس عيونها معلقه بذا الجوال ، طلع الجوال وضبط الكرسي وجلس وهو متنرررفززز " وشذي الادمييه ! مارفعت عينها عن هالتبن "
____________________
في المستشـفى ،
طلع بو دلال ومعه ادويه ويتشكر الرجال الي ساعده
الرجال : حاول تريح نفسك هالكم يوم باين انك تعبان وتجهد نفسك كثير
بو دلال تنهد : ادور لقمة العيش
الرجال سكت ماعنده رد ووصل بو دلال لمكان سيارته وكل من راح بطريقه
وبراسه الحين يروح يسأل معارفه عن الي خطبو دلال ويدعي ربه انه يتمم لبنته على خير
____________________
في مـدرسة رند
طول مارهف قدامها ينشغل تفكيرها بموضوع طلال ودفتره وتسرح لمده طويله
وفجأه نطت : اقوول رهف
رهف ممدده رجولها على الطاوله : ياننعم
رند : حضرت جنابك متى عيد ميلادك
رهف بنص عين : ايوا ايوا سوي نفسك ماتدرين وانتظري يعدي اليوم بلا هديه ولا شي بعدها قولي ماكنت ادري ترى مراح اسامحك
رند كشرت : وع .. كل ذا منك يطلع اسأل يامال الوجع اسأل متى
رهف : ااااممم كذا بعد سبوعين ونص تقريبا 25 الشهر
رند فزز قلبهااا ويرقع بجنوون من الحماس بس تتصنع البرود : اهاا كل عام وانتي بخير مقدما
رهف : ماتنفعك ابد لا مقدم ولامؤخر هذا انتي تسمعين
رند ترمش : صداقتي لك اكبر هديه وش تبين اكثر بعد
رهف كشت عليها : يااااشين الثقه بسس
رند اكتفت بضحكه خفيفه وسكتت وبدا التخطيط يشتغل بعقلها بتسوي قروب مع البنات وتضبط يووم يروحون لبيت رهف منها يحتفلون ومنها تشبع فضوولها .. وتتكي على الطاوله وهي تتذكر جمله مكتوبه " كنت موجووع وتوني ذقت طعم اليتم بيومها ابوي اندفن وبيومهاا قلبي انذبح "
بعثرت شعرها بعشوائيه وهي تتنهد بشوي حماس : قريب اعرف قرريب
______________________
بيت بو خـآلد ،
اول ماوصلو نزلت منار على طول وبدر وعبدالله دخلو للمجلس وافطرو وجلسو سوالف وبعدها وقف بدر : اقول عبيد بقوم اتروش بسرعه وراجع خست بذا الحرر والشموس
عبدالله انتبه لجوال بدر على الارض : ايه ومنها تفكني منك شوي مليت من مقابل ذا الوجه
بدر رمى عليه علبة المنديل وهو يضحك وطلع وترك الجوال وعبدالله قاام بسسرعه ومسكه وفتح الباسوورد وجلس يضرب اصابعه بشفته وهو مرتبك ومتوتر ويفكر وش بيسوي بالضببط ؟
خطرت فكره بباله وفتح الواتس على طول وبحث عن اسمها وكتب " جيبي شاحن لجوالي والبسي عباتك قبل لاتجين "
ثواني وجاه الرد " طيب " .. مسح الكلام بسرعه وقفل الجوآل وجلس على الكنب ينتظرها تجي
.....
عند منآر
قامت لبست عباتها وضبطت حجابها خوفا لاتصادف عبدالله وطلعت من الغرفه بعد مااخذت الشاحن ونزلت وراحت للمجلس وقفت وضربت الباب بهدوء محد رد عليها حطت الشاحن عند الباب ومشت وماهي الا خطوتين الا تسمع : ووقفي
شهقت وهي تلف له : بسسم الله
عبدالله بسخريه : بسم الله عليك ارتعتي ! فكرتك مراح تسمعين اصلا
منار بصدمه ومستغربه منه وتتلافت تدور بدر وترجع تناظره وقلبها يرقع من الخوف : وش تبي ؟ نعم وين بدر
عبدالله : اسمعي يابنت الناس بقولك كلمتين وحطيهم حلق بأذونك وباعتباري اقرب واحد لبدر ف اشوف لنفسي الحق امنعك من الي تسوينه
منار بهاللحظه عقدت حواجبها وماهي فاهمه اما هو استعدل بوقفته وهو شبه مكشر : لاتسوين نفسك مانتي فاهمه شي اكثر من مره تركبين السياره بوجودي وعيونك ماتشيلينها عن جوالك مدري من تتكلمين معه واذا احد اتصل و كلمتي ف كلامك ياعمري وياروحي ومدري ايش من خرابيطك .. انا لو واحد غيري راح وقال لبدر انتبه على اختك وشوف وش هي سواياها بـ.. قاطعته منار بنرفزه : هي هي هيييي ياااهووو احترم نفسك وحاسب حساب لكلامك وبعدين من انت اصلا عشان تراقبني طول وقتي ع الجوال ولا غيره وتدقق بكلامي سلامات ؟
عبدالله بحده : لاترفعييين صصووتك لا صدقيني ابشرك بيوم اسود اليوم تعيشينه بعد مااقول عن الشي الي انا شاك فيه
منار تنرفزت من جد : لو انك صدق محترم ماخذت جوال بدر الي مدري هو وينه وناديتني هذا شي وثاني شي كل من يرى الناس بعين طبعه والي ماتطوله بيدك ياعمي وصله برجليك " وابتسمت بسخريه ورمت الشاحن عند رجله " ورجعت لدآخل وكأنها قووويه لكن من داخل تنتفض من الخوف حتى لو كانت واثقه من نفسها وعارفه ماتسوي الغلط لكن الموقف يررععععب واهي واقفه مع صديق اخوها وببيتهم وشاك فيها ويهددها بأخوها .. دخلت الغرفه ويدها ترجف وسكرت الباب وجلست على سريرها وهي تسححب نفس تهدي اعصابها
اما عن عبدالله ف وقف متصصلب من كلآمها وكأنها مو خايفه من شي وعادي لو انه خبر اخوانها انحنى بجسمه واخذ الشاحن ورجع للمجلس وهو متوترر ماتوقع ردة الفعل هذي اابببد توقع لو شوي نبرة خووف بس خاب ظنه
______________________
في مـدرسة ميهـآف ،
المدرسه واقفه وبيدها اوراق فيها اسـآمي ..: ميهآف محمد الـ... ، روآن الـ... تعالو طلعو لي ونكتفي بطالبتين من كل فصل وبكذا يكونون مجموعه حلوه للرحله يلا ميهاف وروان تعالو
وقامو ميهاف وروان لها وعطتهم اوراق لرحله مدرسيه بيروحون فيها لـوحده من المستشفيات ويبون بس موافقتهم
ولما رجعو ، ميهاف تهمس لروان : بتجين ؟
روان فرحانه : اكيييد ابوي مراح يعارض وانتي ؟
ميهاف : وانا بعد ضامنه الموافقه
بنت كانت وراهم ومقهوره المدرسه مانادت اسمها : ماهي حاله بكل رحله يختارونك ميهاف وتوافقين ؟ خلي مجال لغيرك
ميهاف ضحكت بخفيف : وليه بالله ارفض خليني اروح واشوف ولو بيختارونك كان اختاروك من البدايه
البنت : اي راح يختاروني اذا رفضتي لانك عارفه طريقتهم بالاختيار يشوفون البنات المتفوقات والي نسبتهم 100 وان رفضو اختارو الي اقل منهم وانا نسبتي اقل منك باشوي
ميهاف تنهي النقاش وصدت عنها : الجايات اكثر ويمكن تكون من نصيبك
البنت زفرت بقهررر وهمست : انانيه !! ميهاف سمعتها وطنشتها
_____________________
في المسـتشفى ،
عبد العزيز واحمد ونايف وكذا واحد معهم كانو واقفين مجموعة طلاب الطب والدكتور المسؤول عنهم يعطيهم الارشادات والتعليمات عشانهم راح يبتدون تطبيق هنـآ
وكان تخصصهم " الطب والعلاج التنفسي "
وبعدها اخذهم لغرفة الطوارئ وبدا يعلمهم بالتفصيل كييف يبتدي وبعدها تركهم يشتغلون بنفسهم
____________________
بعـد مرور ايـآم ،
تمت موافقة دلال على الخطبه ،، وتحدد موعد الملكه بعد سبوعين بالضبط ، ____
اما رند فخطتها ماشيه على احسن مايكون وحددت يوم الجمعه يروحون فيه لبيت رهف ويحتفلون فيهآ .. وماباقي عليه الا سبوع
وطلال الي ماحس بفقدان الدفتر لانه كان محطوط لفتره طويله من غير مايفتحهم يعني هي ذكريات قديمه ،
وميهاف المتحمسه للرحله الي هي بكرا
بو دلآل الي بدت تزيد عليه حالات الدوخه لكن المستشفى يقولون انه هبوط بالضغط وانه يجهد نفسه بالعمل ف اهو مو مهتم كثير ويقول انها فتره وتعدي
_____________________
في العصـر ، بيت بو دلال
رند واقفه عند دولابها وتطلع الملابس وهي معصبه : شوفي ذاا قديم وذا قد لبسته لما رحت وذاا شافته بالملكه وذاا اصلا صغير يفشل لو لبسته
ميهاف ببرود : طيب خذي من ملابسي ترى مو فرق الجسم عادي يجي قياسك
رند تمصخر : الله واكبرررر وملابسك الحين معبيه الدولاب ولا من كثر طلعاتك ترى ملابسك كلها بجايم يرحم امك اسكتي بسس
ميهاف : انالله وش تبين اسوي لك يعني
رند خطرت ببالها فكره ونطت سحبت عبايتهااا بسرعه وميهاف بصوت عاالي : ووويييين
رند وهي تلبس بسرعه ومستعجله : بروح لفطومه الحب فساتينها قد شعر راسي باخذ من عندها واحد
ميهاف شهقت وتوها ببتكلم لكن مالحقت لان رند حططت رجلها وركض لجيرانهم ، هزت راسها بيأس وقآمت وراحت للمطبخ شافت دلال تنظف : اووه ع القوه
دلال بتعب : يقوويك خلصتي مذاكره
ميهاف ميلت فمها : خلصصت وهذاني قمت اشتغل معك ههف ، واخذت الصابون وراحت لدورات المياه عشان تغسلها
وبعـد سآعه الا ربع تقريبآ كانت ميهاف تكنس الصاله والا برند تفتح البااب وبيدها كيس كبير : تتررراااترررااا
ميهاف تهز راسها : الله يفشلك
رند : وش فيك انتي صديقتي عادي وين الاحراج بالموضوع المهم انا بروح اقيس واجي اوريك الي يعجبني
، وركضضت للغرفه وهي متحمسه وبدت تقيس الفسآتين كانو حول الخمسه وكل واحد احلى من الثآني واخيرا اختارت فستآن لونه اسود وطلعت فيه لميهاف ودلآل ووقفت بدلع : وش راييكم بذا حلو ؟
دلال بشهقه : رايحه لفطوم واخذتي منها
رند هزت راسها بمعنى ايه وتقدمت لهم : الحين ماعلينا حلو ولالا
ميهآف وهي ممدده رجولها على الكنب وتشرب شاهي : ااممم حلو حلو حيل
رند فرحت : جدد حلو يعني خلاص البسه اعتمد
دلال : ايه البسيه
رند وهي تحك خدها بشوي خوف : ااامم طيب ترى اخذت شي ثاني بعد
ميهاف بصرخه : انهببلتتيي اكيد
رند بغبنه : لاوربي مانهبلت جهاز السحب اليوم بااارد يشلع القلب وهو يسوي الشعر وتكلفة تصليحه بقيمة جهاز جديد ومابي اقول لامي ابغى اشتري ذا واشتري ذاا وبعدين فطوم عادي صديقتي من عمر واحيانا تطلب مني اشيا وانا اطلب منها مافي احراج بيني وبينها
ميهاف : لا ياقلبي انتي دام ماعندك امكانيات عشان تروحين لحفلات وعزايم بلاها الروحه ولاتجلسين تسوين كذا مع صديقتك ترى يجي يوم وتطفش منك
رند بنص عين : على اساس انا كل يومين طالبه منها شي اوف تحبون تنكدون جوي ، ورجعت لغرفتهم وبدلت الفستآن وجلست في الغرفه مطنقره مالها خلق تطلع وتسمع محاضرات خواتها
____________________
في الليل وبوحده من الاستراحات
الشباب جالسين سوالف وشيشه وتلفزيون على مباراه وحماسهم حماس ، عدا عبدالله ، الي كان بعالم ثاني ويفكر بداخله بمليون فكره وفكره ... " اقول لبدر ولا ماقول وش بقول اصلا ؟ انا اشك بتصرفات اختك ! لا قويه قويه اقوله اخاف يذبحها وتصير سالفه كبيره .. " ويلف لعبد العزيز اول ماسمع صرخته وهو متحمس للمباراه" .. ولا اقول لعبد العزيز يمكن ردة فعله اهدأ من بدر ، لالالا هذا اذا عصب مجنووون مايحكم اعصابه رحم الله بدر جنبه ... وبعدين انا ليه مهتم لردة فعلهم دام اهي بنفسها ماهي خايفه ولاهي شايله هم احد خليها تكون قد كلمتها
وتنهد هو ينفض هالافكار ذي من راسه ويدخل معهم جو
_____________________
امـآ بجهه ثانيه وعند منآر تحديدآ
جالسه بغرفتها وفآتحه اللاب وتنظم خواطرهآ بصفحات مرتبه بعد ماقررت انها تسوي لنفسها كتاب وتعرضه بالمكتبات المشهوره بعد مانجحت ككاتبه للقصص والخواطر في المنتديات والانستا وغيره قررت انها تنشهر بكتبها بعد ،
وهالشي ماكان احد يعرف عنه غير عبـد العزيـز وكان فخور حيل بأخته كونها كاتبه مشهوره ودايم يطلب منها انها تعرف بنفسها كونها منـآر بنت سلطآن الـ... بس هي براسها تعرف بنفسها بكتابها الاول افضل وهو ماعارضها ،
قطع عليها هدوءها امها لما فتحت الباب ودخلت : ! : ياكثر ماتحبين الجلسه لحالك
منار تنهدت بابتسامه وسكرت لابتوبها : اجلس مع منو يمه اخواني دوم برا وهدى تعرفين انا وهي مانصلح مع بعض
ام خالد : افا يامنار انتي يطلع منك ذا الكلام ؟ بالعكس مفروض تكونين اقرب وحده لهدى كونها بحسبة اختك ومعك بنفس البيت .. البنت يتيمه مفروض قلبك يكون حنون عليها
منار سحبت نفس تعرف امها تموت بهدى : ييمه انتي عارفه هدى واسلوبها مايحتاج انا اشرح وابرر واهي اصلا مرتاحه كذا وكلها كم شهر ويتزوج خالد وتجي مياده الوجه الثاني لعملة هدى
ام خالد بحده : منااااار
منار : يمه وانا عند ربي صادقه ياسبحان من خلاهم صديقات وكأنهم خوات خليني انا بعيده عنها احسن لي ولها
ام خالد هزت راسها بيأس وقامت متضايقه من كلام بنتها عن هدى
____________________
صبـآح يوم جديد ، السآعه 9 ونص
وقف الباص الي فيه طالبات المدرسه عند بوابة المستشفى ونزلو البنات بالترتيب ومعاهم 4 معلمات ودخلو المستشفى ورآحو لصاله معزوله شوي عن المستشفى وكآن فيه كذا مدرسه جايين وكان مثل المعرض بالمستشفى
..............
بجهه ثآنيه ،____
عبد العزيز ضحك : خلاااص خلها علي انا احب اتفلسف واتكلم قدام جمهوور ، ولف للدكتور ..: خلاص يادكتور مو مهم احمد يتكلم انا اخذ دوره
الدكتور : ماراح تتعب؟
عبد العزيز : افاا انا اتعب هذي مهمتي اصلا
الدكتور : براحتك وفي الاول والاخير الفايده لك ، يلا اجل استعجل
وراح عبد العزيز ولبس البالطو حقه ومشو كلهم مع الدكاتره ودخلوو نفس الصاله الي كانو فيها المدارس وفيه مثل المنصه يوقفون عليها طلاب الطب وبيتكلمون
واول شي بدأ دكتور يتكلم ويعرف بنفسه ويرحب بالمدارس وبدأ يتكلم عن طبيعة عمله كطبيب تنفسي وبعدها لف بجهة الطلاب : والحين يكمل عني طالب الطب .. عبد العزيز سلـطآن الـ... والكل صفق له كتحيه وتقدم عبد العزيز ومسك المآيك : اول شي السلام عليكم .. انا الطالب عبد العزيز سلطان الـ.. اطبق حاليا في تخصص الطب التنفسي الي ياااما حلمت فيه والحمدلله ان الامنيه تحققت وان شاءالله اني اكون مخلص بهالوظيفه واقدم كل مااقدر عليه بهالمجـآل ....." وبدا يتكلم عن بداية دراسته والصعوبات الي واجهته وكيف صبر وتحمل عشان الشي الي هو يتمناه وكااان حيل مندمج وهو يتكلم "
.
.
اما في الكراسي المخصصه بالحضور صصنمت ميهاف اول مآشافته واقف يتكلم وانه هو الي دايم يناظرها وضلت موسعه عيونها وهي تنااظره ماهي مصصدقه انه دكتور !!
روان ضربتها بكوعها : هههييي كلتي الولد بعيونك اركدي
ميهاف لفت لها مرتبكه : وشو اي ولد ؟ وش تقولين انتي
روان باست يدها وجه وقفا : حمدلله والشكر انهبلتي اول ماطلع ذا الطاالب عيونك شوي وتطلع وانتي تناظرين
ميهاف بلعت ريقها وتوترت : خلاص اسكتي الحين تعصب الاستاذه
وسكتو وسمعو له وهو يتكلم : ابغى مشاركات من اي طالبه طموحها تتخصص طب وتسعى لذا الشي من عمر المايك عندكم وانا اسمع ابغى اعرف الصعوبات الي تحسون انها ممكن تواجهكم
اخذت المآيك طالبه من مدرسه ثآنيه : انا الطالبه منيره الـ.. اخر سنه لي بالمرحله الثانويه وماابي اتخصص شي ثاني غير الطب نسبتي 100 ولله الحمد يعني مهيأه للقبول في اي تخصص ابغاه
عبد العزيز : بس قدامك القدرات والتحصيلي لازم تكون نسبتك عااااليه وبعدها تكونين ضامنه القبول
البنت بثقه : وانا قدهااا وان شاءالله السنه الجايه يكون اسمي من طالبات كلية الطب يعني انا بالنسبه لي مافي اي صعوبه تمنعني من القبول املي بالله كبير
عبد العزيز ابتسم : الله يوفقك ، واشكرك ع المشاركه
وقامت استاذه من مدرسة ميهاف واخذت المايك وراحت لميهاف اليي شههقت وهي مطيره عيونها : مسستتتحيل
الاستاذه ستغربت : ولييه يلا شاركي خلينا نفتخر بطالبه مثلك بمدرستنا
ميهاف بغبنه : ابله اسستحييي اتكلم
الاستاذه ضحكت بخفيف : يابنت امسكي وتكلمي عادي عرفي بنفسك وقولي اذا في صعوبات تواجهك او لا ، واعطتها المآيك بالغصصب وميهاف مسكته ويدها تنتفضض من الرجفه كيف بتتكلم قدام هالملأ او بتكلمه اهو بالذات ؟
_____________________
بجهه ثآنيه في الجـآمعه ،
بدر حس على سكوت عبدالله وسرحانه وكأن في شي مشغل تفكيره : صاير لك شي ؟
عبدالله انتبه له : ههمم
بدر : وش فيك مانت معنا فيك شي صاير لك شي اقدر اساعدك فيه
عبدالله سكت فتره : لا مافيني شي مهم
بدر بإصرار : عبييد شدعوه ماعرفك انا تكلم اخلص قول شفيك ياخلي اقلقتيني طول مانت جالس سرحان
عبدالله يصرفه : اقول افطرت ؟
بدر : شوف عاد بتتكلم ولا بهالكوب الحين اعلمك كيف تصرفني
عبدالله : وش فييك اقولك مافي شي مهم عادي موضوع صغير وبيعدي
بدر : اي وانا حاب اشاركك بهالموضوع مو انت اخوي ؟ والمفروض الاخو يشيل هم اخوه
عبدالله تنهد وهو يتكلم بداخله " واذا كان همي يذبحك وش السواة " وماوعى الا ببدر يلوح له بيده : ووويين وصلت ؟ تكلم يلا اسمعك انا
عبدالله وحس انه المفروض يتكلم ويريح نفسه من هالحمل وفز بجلسته : تسمعني وتفهم الموضوع وتمسك اعصابك
بدر عقد حواجبه بمعنى وش ؟
عبدالله نزل راسه وهو يفرك جبينه ويرفع راسه له : اسمع ..
.
.
.
نهــــاية البـــــارت
بإنتظار تعليقاتكم وتوقعاتكم للبارت الجــاي


Rewayt_dalia غير متواجد حالياً  
قديم 18-07-20, 10:50 PM   #6

Rewayt_dalia
 
الصورة الرمزية Rewayt_dalia

? العضوٌ??? » 446329
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 80
?  نُقآطِيْ » Rewayt_dalia is on a distinguished road
افتراضي

.
.
.
البـــــــــــــــــارت الثــــــــــــالـــــث
.
.
.
في المستشـفى ،
مسكت المآيك ويدها تنتفض ماهي عارفه تتكلم نزلت المايك شوي وسحبت نفس ورجعته بقريب منها وكان بهالوقت عبد العزيز منزل راسه وعيونه على الطاوله الي قدآمه وييحرك اوراق ومـآوعى الا وهو سامع : انا الطالبـه ميهآف محمد الـ... بصف ثالث ثانوي ... بهاللححظه ! جممدت يده وعيونه متوسسعه على اكملها رفع راسه وكأنه يدووور مصدر هالصوت بين اشبه بالعتمه الي قدامه كان صوتهاا باين عليه الربكه وانها متوتره وصوتها بالموت يطلع ، وصار يدور بعيونه وين ممكن تكون جآلسه ، وبكل كلمه تقولها شي مثل القشعريره تجري بخلايا جسمه ويبتسم لآشعوري ويتكلم بخاطره " هذا صوتهاا هذاا هو "
وكآنت ميهآف تتكلم بهدوء : الصعـوبه الي ممكن اواجهها خوفي من اختبار القدرات ذا الاختبار يتطلب هدوء وراحة بال وانا احل بس اهمية ذا الاختبار للقبول بشكل عام ممكن يخليني اتوتر ومااقدم زين ، والشي الثاني الي خايفه منه هو صعوبة دراسة الطب نفسهاا على قد مااتمنى هالدراسه على قد ماانا خايفه اقدر او مااقدر " دور عبد العزيز الحين انه ينصحهاا ويعطيها كلام ينفعها للاختبار وبأي نفسيه تختبر عشان تقدم زين يعني كان يتطلب منه رد ، لكن هوو ماكان منتبه على نفسه وانه مفروض يرد !
الدكتور حس ان عبد العزيز سرحان و رفع المايك : عبد العزيز !
عبد العزيز حرك راسه بسرعه : ءء عذرا سرحت شوي وماسمعت وش قالت الطالبه .... " وبتردد وكأنه خايف " ممكن تعيدين ؟
ميهآف ميلت فمها وعادت كلامهآ من جديد ويرجع توتر عبد العزيز الي كان حاط يده الطاوله ويحركها بتوترر وربكه واول ماخلصت رد عليهآ وماكانت فيه الشجاعه وهو يكلمها بنفس الشجاعه وهو يكلم البنت الي قبلهآ وكأن همه بس يعرف هي وين جآلسه ،
وبعدها تمرر المايك على كذا طالبه ، وانتهت ذي الفقره والي بعدها بيتوزعون الطالبات كل مدرسه بتزور قسم معين في المستشفى ولما درى عز عن هالوضع رككض يشوف اسماء الطالبات واسماء مدارسهم وشاف اسمهآ وعرف اسم مدرستهآ رفع راسه يدورها وسط زحممة الطالبآت وبعدها كلم الدكتور انه بياخذ طالبات هالمدرسه واهو الي بيعرفهم على قسم الطب التنفسي وبيسوي علاج تطبيقي قدامهم والدكتور اعجبته الفكره واعطى كل مجموعة طلاب مدرسـه ،
ورآح عبد العزيز بسرعه ودخل لغرفتهم وغسل وجهه يهدي اعصصابه وضبط شعره وتعطر ورآح لاول غرفه ممكن يمرون عليها وسحب احمد ونايف معه ومآهي الا دقايق وشاف المدرسات والطالبات واقفين عند البآب ومعهم طالب يعرفهم على الطلاب الموجودين بالغرفه وحالة المريض وكيف تتم المعالجه التنفسيه
عن ميهآف كانت اخر وحده وجت تركض وبيدها علبة مويه واول مآدخلت الغرفه شافتهم ملتمين كلهم وقفت ورآ وتحاول شوي انها تشوف
اما عبد العزيز ف كان يتكلم واهو متحطم انه ماقدر يميزها بين البنات المنقبات توقعها كاشفه وجهها كالعآده وماامداه الا وينتبه بآخرر بنت دخلت وكانت فاتحه وجهها لآشعوري منه ابتسم بهدوء ونزل راسه للمريض
اما ميهآف قمطت لما شافته وهمست : انالله وبعديين
الاستاذه حست بدخول ميهاف ولفت لها وشافتها ورا : ميهاف تعالي هنا قدام عشان تشوفين .. سوو لها مجال يآبنات
عبد العزيز سمع كلآمها وضرب قلبببه بقوه " هي بعيده واختبص كيف لو وقفت قدامي ؟" ميهاف ماكان لها مجال تعارض وجت وقفت عند الاستاذه وبدا عبد العزيز بشغله وهو يتكلم وكاان مرتبك وكل مالتفت عليهم صادفته هي كونها اول الواقفين
ووين مآهي واقفه وعيونها مركزه على عبد العزيز وكيف يطبق طريقة الاسعاف التنفسي ... حست بتوتره حست انه في شي مربكه وستغربت منه ومآوعت الا مستعدل بوقفته ومقابلها تقريبا ويتكلم بتردد : حابه تطبقين ؟
ميهاف حست على نفسها وانتبهت وناظرته بتوتر وعيونها بعينه..: ههاا ؟ ماعرف مريض
عبد العزيز بإبتسامه : مو مريض هذا من الطلاب بس عشان التطبيق لكم
ميهاف ابتسمت والتفتت للاستاذه : اروح ؟ عادي
الاستاذه والطالبات تحمسو : اااييي
وعبد العزيز اشر براسه تلحقه ورآحت معه ووقف جنبها يعلمها كيف اول ماتجي حاله بالاسعاف كيف يسعفونه بأسرع ششي عشان لايفقدون المريض، توتر من قربها منه وعلى طول راح للجهه المقابله وبباله انه بيخف توتره وبمجررد ماسألت وهي رافعه راسها له : يعني اول شي تسوونه كذا؟
عبد العزيز وللحظات مارد يناظرها وماحس الا بقرصة نايف الي كان منسدح وتنحنح : ايه ايه اول خطوه للمريض كذا
ميهاف وحست بكمية احراج فضيعه من نظراته الي بدت تحرجها وتربكها زود تكلمت بصوت خفيف : اها .. طيب شكرا ،
ورجعت بسرعه واستأذنت من الاستاذه انها بتطلع تروح لدورة المياه وبترجع لهم وسمحت لها وطلعت بسرعه من الغرفه وراحت لدورات المياه ودخلت على طول تغسل وجهها بالمويه وهي ترررججف : وجع ثم وجججع وش فيه ذا يناظر كذذا بياكلني بعيونه افف يخبص الواحد ، وطفت المويه ووقفت شوي تضمن انهم طلعو من هالقسم وبعدها طلعت ومشت وهي تدورهم وكانت زحمة المدااررس ومدرستها طلعو من القسم الي كانو فيه ولاتدري وين راحو بالضبط ..: ياويلي ! وين راحوو .. وكملت مشي من قسم لقسم وفوضى وكلن بعابايته مالقتهم تنرفزت ومشت وهي تنافخ وراحت شرت لها مويه ووقفت على جنب بروحهآ وفتحت العلبه وبدت تشرب وففججأأأهه ماهو الا بصوته وراها : تدورين على احد ؟
_______________________
في الجـآمعه
بدر صصار وجهه احمر من الي سمعه وقآم بعد مادف الكرسي وراه وهججم على عبدالله مسكه من ياقته وقومه وهو شادها ويضربه على فمه بقبضة يده ويصصرخ : ااننتت بأي ححق تتكلم على اختتتي ببأيي حق
ومن سسمح لك تدخل بخصوووصياتهااا اصصلااا
عبدالله دفه وهو يصرخ : لاانيي شفتت الغلط بعيينني وانا متأكــ.. ققطع عليه بدر وهو يضرربه بيدينه على صدره رماه على الارض وتجمعو الطلاب يحاولون يفكونه عنه لكنه كان جالس وشاد بيدينه عليه وييضضربه بكل مااعطاه ربي من قوووه ويصصرخخ بوجهه وعبدالله يحاول يبعده عننهه وماقوى ، وقام عنه بدر وهو يرفسه ورافع صبعه بتهدديد : والله ثثمم والله لوو اشوفك بوجههي من اليوم وراييح صدقني ماتشوف خخير
وصصد بيمشي الا وقف فجأه ورجع لعبدالله الي وقف وينفض نفسه من الغبار وحط عينه بعينه : قلت انها قالت الي ماتطوله بيدك وصله برجلك هاا ؟ زين يامنار .. ومشى بهروله بيطلع من الجامعه
عبدالله ططار عقله وهو يشوووف بدر بهالعصبييه وكأنه بيرووح يذبحها ولحققه بسسرعه وهو يناديه : ببدرررر ببددرررر وووقففف
بدر طنششه وركب سيارته وقفل الابواب بسسرعه اول ماشاف عبدالله وعبدالله وقف وهم يضرب النافذه : افتح افتح لاتسوي شي تنددم علييههه ببدر .... ويطننشه بدر ويدععس بنزين ع اسرع ششي ويركض عبدالله لسيارته ويركب بسسرعه ويلحقه وهو يحااول انه مايضيعه من قدامه
__________________
عنـد مـنآر .. كانت في المحاظره وسمعت رنين جوالهآ وطلبت من الدكتوره تسمح لها تطلع لكن رفضت تطلعهاا ، ميلت فمها بملل وحطت الجوال بالشنطه ورجعت مركزه مع الدكتوره ،
وماهي الا دقااايق وتشوف هدى عند باب الكلاس وتأشر لها تطلع بسرعه ، استغربت منار وتأشر لها بمعنى وش فيك؟
ماتحملت هدى وفتحت الباب ودخلت واستأذنت من الدكتوره وراحت لمنار واخذت كتبها واهي تهمس : بدر كلمنيي وجان جنونه معصصب يقول خليك عند الباب جاي ياخذك
منار تصروعت : خيير ! وليه ان شاءالله ماتصلت عليه انا وباقي لي محاظرات اصلا
هدى كانت فعلاً خايفه وسحبتها معها : يرحم والديك قومي لو سامعه صوتي ماقلتي كذذا ، وطلعو من الكلاس ولبسو عبايتهم ثنتينهم وطلعو اول ماكلمهم بدر
ومنار كانت معصصبه واول ماقابلت بدر : ووش عندك جااي ماخـ..... قطع عليها بححده : وين جوالك ؟
منار خافت من نبرة صوته والتفتت لهدى الي كانت تناظرهم ماهي فاهمه شي ورجعر لفت له : جوالي بشنطتي ليه ؟
بدر صررخ : ططلععييهه
وقف عبدالله ورا سيارة بدر ونزل لهم بسرعه واوول ماشافته مناار فهمت السالفه وططيررت عيونها بمجرد مافكرت ممكن انه قال كلام عنهاا غلط وبدر جان جنونه
بدر اول ماشاف عبدالله سحب منار وهدى للسياره ويرجع لعبدالله : خخلك بعيييد عني لاادخخل سجنن فيك اذلف عن خلققتي
عبدالله وهو خايف لاجد يرتكب جريمه بأخته الحين ومسكه من معصم يده وتوه بيتكلم الا بدر سحب يده منه بقوه وسفهه وركب للسياره وعلى طول منار تكلمت : بدر اسسمعني ، الا بدر صرخ بطريقه روعتهم ثنتينهم : هاااهه يعننني كلامه صصحح وانتتتي مانتي بخاايفهه
منار عصبت : اننههبلـ..... قاطعهاا وهو يسوق بسسرعه : اسسكتتيي لااسمع حسسك
منار بعناد : لا مررااح اسسكت واذا هذا خويك ينقل عنيي كلام ماصار وعمرره مرااح يصيير وتنههببل علي ككذا هااك جوالي وشوف بنفسك وش الي فييه خذذذ يلااا خخذذذ
بدر من غير مايناظرهاا اخذ الجوال وفتح النافذه ورماه بالشارع ويتكلم بجنون : اسسكتي لايكون موتك اليوم على يدي
ههدى الي كانت جالسه ورا وقلبها شوي ويطلع من مكانه من الخووف وتناظرهم وكأنها فهمت شوي من السالفه لكنها التزمت الصمت لايجيهاا حقهاا
واول ماوصلو البييت نزلت منار وصفقت باب السياره بقوه ودخلت البيت وركضض لغرفتها وتوها بتسكر الباب والا ببدر يحط رجله ويدفش الباب بقوه ويدخل واهي ماكانت خاايفه وصصرخت : ووششش تبي صاحيي انت ولا عقللك ضضارب وفيه شي هذذا الي نااقصص بععدد واحـ... خرسسها كككفف كان بقريب من شفتهاا لدرجة حست بطعم الدم من شفتهاا ويششد شعرها : انا مجنون بعد لو اخلييك عايشه
ام خالد جت ترككض بعد ماخبرتها هدى وسحببت بنتهها الي كانت مصصدومه من بدر يضربهااا ...: ييممه يمه كسر بهاليد يابدر وش له تضضرب بنتتي هااه ، ، وتتحسس وجه بنتها الي علم خدها من قوة الككف
بدر وهو عاض شفته عطاهم ظهره ومشى شوي ويضضرب الدولاب بيدينه ثنتينهم وفززوو ثلاثتهم من الخوف
وام خالد صرخت : ببددررر ووش فيك ؟ ووش صاير ؟ منااارر وش فيه اخوك عليك ماتتكلمون صصرعتو قلبيي
ببدر بيتكلم لكنه مسسك نفسه وهو يشد على قبضة يده ويسسحب نفس ويروح لعند منار ويهمس لها بصوت مرعب : حسابك بعديين خلك بحضن امك الحين ، وطلع من الغرفه وامه تصارخ : وصصمهه ان شاءالله ، وتدنق راسها لبنتها الي بحضنها : وش فيكم يمه ماتتكلمين وش فيه اخوك عقله مو معه
منار ببحة وكاتمه صيحتها : يمه خلوني لحالي تكفووون
ام خالد انهبلت : ياابنت وش اخلييك ماتقولين وش فيكم وش صاااير لكم
منار قامت من حضن امها والغصه ناشبه ببلعومها والكلام بالموت يطلع : يممه تكفيين
هدى ولأول مره تحن على منار : يمه قومي ونرجع لها بعد شوي
ام خالد وماودها لكن احترمت رغبة بنتها وقامت مع هدى وطلعو من الغرفه واول ماطلعو قامت وسكرت الباب وقفلته ورمت بنفسها على السرير وانفجرت بالبككي وكاتمه صوتها في المخده حسست بقهر عمرهاا ماحست فيه كيف شخص غريب يتهمها بشي هي بريئه منه مثل براءة الذيب من دم يوسسف !! وبأي حق يروح يخبر اخوها واخوها يوقف بصفه ضدهاا واهي اختته ؟؟ عن بدر طلع مثل المجنون من البيت والا يتلقاه عبدالله وانهاال علييه بدر بالضررب وااهو يصارخ : ككيييف تخليينيي اضضرررربب اختتتييي ككييييفف انا اناا متأككددد اخختتيي ماتسووي الي قلتتتتهه مسستتحححيييللل
عبدالله عصصب من جنون بدر وضررببه كف : بببسسس
بدر ججممد من ضربة عبدالله ووقف وهو يتنفس بسرعه ويتكلم بصوت مخنوق : ..ضـربـ..ـتها والله ، " ويناظر يده " عل ايدي الكسر
عبدالله متنرفز : لاننكك مجنوووونن ماسسمعت منهاا على طول طار عقللك ، اوك انااا حمااار انا ماستحي انا انا الغلط راكبني من راسي انا الي شبيت الشر براسك بس مو المفروض انك تسألها قبل
بدر مسح وجهه بكفينه وراح للسيارته وركب وتوه بيمشي الا عبدالله فتح الباب بسسرعه وركب ومالحق يسكره الا بدر دعس بنزين ومشى وعبدالله منهبل : ووييين بترررووح
بدر يصصرخ بتأنيب الضمير : انتت داااري ان حتى جوالها كسسسرتهه اااختتتي اختتتي هذي الوحيييددهه والله ععييب ععيب اسوووي فيها اليي سوييتتهه
عبدالله بهاللحظه حس مية صفعه وصفعه على وجهه وهو يشوف حال خويه الي حس انه قلب الدنيا عليه بمجرد شك بس تكلم عنده وهو واثق من صحة كلامه !
قطع سرحانه لما وقف بدر سيارته على جنب ونزل جاب شي من الارض ماعرفه ولما رجع رماه وكان جوالها مكسسر مامنه رجااا صد عبدالله للنافذه على طول وهو يحمل نفسه كامل المسؤولييه وبدر الي كان سااكت طول الطريق ويفرفر مايدري وين يروح !
_____________________
في المستشفى ،
لفت بسسرعه لما سمعت صوته وارتبكت اول ماشافته وراها : ء لا ها اي اي
عبد العزيز ابتسم على خبصتها : اي ولالا ؟
ميهاف بلعت ريقها من شافته ابتسم ونزلت راسها بسرعه تخفي توترهاا ووبهدوء : مضيعه بنات مدرستي دورتهم مالقيتهم
عبد العزيز وهو مو قادر يخفي ابتسامته : رآحو قسم الاطفال
ميهاف رفعت راسها بسرعه وبإندفااع : رحت ومالقيتهم !! ، وللحظة ماطاحت عينهاا بعينه وتكلمه مايررد حست بخوووف فضييع وقلبها من زود مايرقع توقعت انه ينسمع صوته !! وبرجفة ايدينها اشرت على قدام : ء ء انا بروح لهم .. ومشت بسرعه تجاوزته الا ستوقفها صوته : بس قسم الاطفال مو هناا !
وقفت وهي مغمضه عيونها بقوه وتحآول تهدي من رجفة قلبها لفت بتردد وتناظره بمعنى وين ؟
عبد العزيز اشر بصبعه للجهه المعاكسه وهمست : شكرا
ورد عليها بنفس النبره : العفو ولو ، وكتف ايدينه وهو مثبت رجل على الجدار وعدسة عينه تراقبهاا وهي تمشي الين ماختفت وتمنى لو مجرد تلتقت لوو شي بسيط بس مالتفتت ، ختم افكاره بتنهيده طالعه من قلبه وفصخ البالطو بطفش وطلع يتمشى وهو يفكرر بداخله من اول موقف شافهاا وكانت كاشفه وجهها هي واختها ولما ضرب احمد فيهم بالغلط وطاحت اغراضهم تذكر لما كانت ميهااف ساكته ! وباين انها خايفه كونهم بنات وحنا شباب بعكس رند الي كان لسانها طويل وماسكتت ويتذكر موقف الملكه لما تهاوشت مع هدى وسكتتها بكلامها كانت قويه بلحظتها .. ويبتسم لما جمعته معها صدفه اليوم وكانت اطول صدفه جمعتها فيه وفجأه زفر بضيق لما فكر متى بيشوفها بعد هالمره
___________________
في العصر بيت بو خـآلد ،
خالد فقد منار : وين منار ماشفتها من اول ماجيت !
ام خالد تنهدت : مدري وش فيها مع بدر جاو الصباح وكان معصب حسبي الله حتى كفخهاا وانا انهبلت لين الحين ماني عارفه وش صار
عبد العزيز تصصلب من سمع انه كفخها : بدرر ضرب منار ؟
هدى ونط عرق الغيره معها : ايه بس ترى هي طولت لسانها عليه
عبد العزيز طنش وحط بيالة الشاي وقام بسرعه للدرج ويحلقه خالد وامه وهدى ، ويضرب عبد العزيز باب غرفتها : منااار .. منااااار افتحي البااااب
عند منار الي كانت جالسه واول ماسمعت صوت اخوها قآمت وتمشي بثقل مالها نفس وفتحت البااب وانصدمت بوجودهم كلهم عند البااب وماوعت الا عبد العزيز وبكل لهفه ماسك وجهها بكفينه : وش سووا فيك وين ضربك وين يوجعععك وش صااار ليه ضرببك تكلمي
مناار من غير ماترد كتمت شهقتها وارتفعت بوقفتها وضضمته بقوه وعبد العزيز صصنم مكانه ويناظر امه وهدى مستغرب منهاا ويشد عليها بإيدينه وبهدوء : وش فيييييك !
خالد ابتعد شوي عنهم وطلع من الغرفه واتصل على بدر واول مارد اندفع بكلامه : ووييينك فييييهه
بدر ببرود : برا
خالد تنرفز : ادرري انك برا البييت وينك وين ذالف فيه تعاال الحين بسسرعه
بدر تنهد : مانيب جاي
خالد صرخ : بديييررر بتتتجي ولاااجيك العن خيرك وين ماكنت
بدر سكت وقلببه مغموت ماله وجه يدخل البيت
وخالد بنبرة تهديد : عشر دقايق واشوفك قدامي هناا لا وربي خبرك يوصل لابوي وساعتها تفاهم معه انت ، وقفل الخط بوجهه ورجع لغرفة منار الي كانت جالسه على السرير وعبد العزيز على الكومدينه جنبها ويسأل للمره الالف : وش فيه معصب عليك وش صار لكم ؟
ومنآر بعناد : ماصار شي
هدى وهي منبطه كبدها من حنية عبد العزيز عليها : انا بقولك وش صار بالضبط
منار التفتت لها : انتي اسسكتي !
خالد وهو يناظر منار ويقصد هدى بكلامه : تكلممي نسمعك
هدى ابتسمت بخبث : كنا بالجامعه وكلمني وهو معصب وقال دقايق وبكون عند الجامعه خلي منار تطلع ورحت اخذتها من محاظرتها وطلعنا وهي كانت معصبه واول ماطلعنا وشفناه كاان معصصب والشرار يطلع من عيونه والا خويه مدري وش اسمه ذا الي دايم معه جاا ويكلمه بس بدر سحبنا على طول وركبنا السياره وصرخ عليه وكان شوي ويضربه ومشينا وبعدين مناار مدري مافهمت وش قالت لبدر بس اعطته جوالها عشان مدري وش يتأكد منه وبدر رماه بالشارع وقال اسكتي لااذبحك ولما جينا هنا راح غرفتها وكانو ثنينهم يصارخون وهو ماتحمل ضربهااا وطلع
خالد عقد حواجبه : وش دخل عبدالله طيب ؟ سالفتك مو مفهومه ، ويلتفت لمنار : ماتتكلميييين !!
قطع عليهم صوت سيارة بدر وهي تدخل من الكراج وقام خالد بسرعه : تدباره عندي ،
وام خالد طيرت عيونهااا : لاعزز الله تذااببححوو ، وقامت بسرعه ورا ولدهااا
هدى ابتسمت بسخريه على جنب : كان تكلمتي وقلتي وش فيكم بالضبط وبلاها اخوانك يتذابحون عشانك ولا كل ذا عشان تشبعين نفسك بإحساس الاخت الوحيده المدللـه ؟ وقامت وهي تسحب نفس وضغطها مرتفع وطلعت من الغرفه وقامت منار وراها وصفقت الباب بقوه وبإشمئزاز : غبيييه
عبد العزيز بكل هدوء : وش دخل جوالك بالموضوع منار ؟ ممكن افهم ؟؟ منار تمرر يدها بشعرها وهي واقفه عند الباب وببحه : بدر يشك فيني
عبد العزيز طير عيونه : وووششش !! ......
برا الغرفه ، كانت متوقعه مليون بالميه منار بتقول كل شي لعز وبفضول يذبح وقفت عند الباب تسمع كل شي بالتفصيل ......
عند بـاب الشارع تحت
ام خالد واقفه وممدده ايدينه ثنتينهم تصد خالد عن بدر لايتهاوشون : عليك الله ياولدي ترى الغلط مايتصلح بغلط لاتتضاربون وتوجعون لي قلبي
خـالد : يا لااله الا انت ياااايمه وش فييك واقفه كذا ماهو بزر تحمينه وراك خليييه يتكلم يقول وش عنده وش له ضارب مناار هااا
بدر بصوت عالي : لانني شكييت فيها
خالد انهبل وسحبه من ياقته : وشش شكييت فييه ياقلييل الخاااتممه
بدر صد بوجهه للجهه الثانيه : وصلني كلام ، ونزل راسه وهو يفرك عيونه بصبعينه ..: استغفر الله
خالد مستجن ويتكلم بنبرة سؤال : تشك بأختك؟
بدر بإندفاع : اعمااااني الشييطان جيت مثل المجنووون والمعصب ياخيي حط نفسسك بمكاني اول مايجيك احد ويقولك كلام مثثثل ذا وش بيكون شعووررك ههاا
خالد وهو موسع عيونه : اجي واذبح اختي وادفنها بالخفا بعد وش رايك ؟ من معبي راسك على اختك تكلم
بدر سككت :......
خالد : عبدالله هاا ؟
بدر هز راسه بالايجاب وهو ساكت
وام خالد تضرب خدها بخفيف وهي خاايفه وخالد لاحظ هالشي ععض شفته بقوه وهو مغممض : انقلع برا
ام خالد طيرت عيونها : ووين يروح يمه بسم الله عليك وين بتخليه يروح
خالد سحب امه لوراه وهو يأشر للباب : تطلع من هالباب ولاعاد اشوفك راجع اليوووم ولابكره لين مايجي ابوووي وساعتها يشوف لك ححل وطول ماانا المسؤول هنا معناته تنقلع بررا
بدر وبدون مايجادل صد عنهم وطلع من البيت وركب سيارته ومشى وهو يسب عبدالله مليون مره
وخالد لف لامه على طول وباس راسهاا وهو يشوف الدموع بأطرف عينها : خلييه يتأدب يمه خلييه ، واخذها معه لداخل
_______________________
اما بغرفة منـآر
الي كانت تشهق : عـادي انا لما اكون بالسياره اكون فاتحه الانستا !!!اشوف وش تعليق المتابعين على الي انزله لهم وهو على طول فسر تفسير غبي من عنده وقال لبدر وبدر جاني مثل المجنون
عبد العزيز هز راسه : حسبي الله عليك ياعبدالله كانك ساس البلاا ، وقآم لأخته وويربت على كتفها : خليه ماعليك منه دامك على حق عمرك لاتخافين ولاتشيلين هم لأحد وبدر بيعرف غلطه وبيجي يعتذر منك على الي سوااه وبعدها انتي حره تبررين له او ماتبررين لأنه من الاصل مافكر يسمع لك واكتفى بكلام خويه وانتي اخته
منار وهي منزله راسها : اكيد الحين خالد تهاوش معه
عبد العزيز بضحكه : خليييه يستاهل عساه يذبحه الي سوواااه عيب ومحد يسويه بس هذا الجنون وش نقول ، قومي قومي يلا امسحي دموعك امي بياكلها قلبها عليك وانا بنزل لهم الحين تحت اشوف شصاير
منار بهدوء :ان شاالله
وقام عبد العزيز فتح الباب وماحس الا بهدى تركض لغرفتها ابتسم بسخريه ويلف لمنار : تصدقين كنت متوقع انها جالسه هنا
منار كشرت وهي تهز راسها : ملقوووفه
_____________________
بيـوم عيد ميـلاد رهف المغرب ،
كانو البنات مجتمعين كلهم بالمجلس الخارجي ويضبطون التزيين ومتفقين مع ميآده انها تضبط لهم المكان من غير ماتدري رهف
ورند التوتر مآكلهاا وتقولب الافكار براسها كيف تدخل الغرفه ومتى تطلع من المجلس بالضبط
ومر عليهم حول الـساعه ونص واخيرا ضبط المكآن واتصلت وحده منهم على مياده وخلتها تجي المجلس واول ماجات ودخلت انبهرت بالشكل : اوووووهه وش ذا الحركات
منيره : الحيين روحي لها وقولي صديقاتي جايين ويبغون يشوفونك
ميهاف ضحكت : اووكك ، وراحت صعدت لغرفة رهف وفتحت البـاب : بوووهه ، رهف نططت : بسسسم الله روعتيني
مياده دخلت وسكرت الباب : ووش تسوين
رهف بملل : شوفة عينك ع الجوال من برنامج لبرنامج
مياده تتفحص شكلها : اااممم طيب اسمعي صديقاتي جايين تحت ودبلو كبدي يبغون يشوفونك تعالي شوي
رهف كشرت : نعم نععم خير ماعرف ولاوحده منهم ادخل وش اسووي !
مياده تقولب عيونها : ياليل الليل قومي تكفين بس سلمي ع الاقل واطلعي مافيها شي مراح ياكلونك
رهف : قولي نايمه قولي طالعه يابنت وش ينزلني وبعدين وش ذا اسلم واطلع تقولين جايين خطابات يشوفوني
مياده تزفر : استتغفر الله ، وراحت للدولاب وطلعت جنز فآتح ماسك مع قميص اخضر زيتي واسع ، : قومي البس ذولي بسرعه يلا لاتجننيني
رهف موسعه عيونها : ههييي مياده من جدك انتي مابي تكفين
مياده بإصرار : البنات ينتظرونك تحت فشله اجلس اتعذر لهم يلا قومي
قامت رهف وهي تتأفف وخذت ملابسها وراحت تبدل ومياده طلعت لها الروج والبلاشر وذي الاشياء عشان بسرعه تتضبط وفعلا جات رهف وحطت لها اشيا خفيفه وكانت مياده معجلتها وترش لها عططر بسرعه وتسحبها معهاا ورهف تتحلطم : اسسمعي لو مايمدحوني ويمدحون جمالي بحطهم بخيشه واحرقهم تسمعين
مياده ضحكت وطلعت للحوش وتتكلم بصوت عالي عشان يسمعون : صصدق انك فاضيه انتي امشي بس
وفعلا البنات قامو وقفوو بسرعه واول مانفتح الباااب اشتغلت اغنيه بصووت عالي لهبي بيرثدديي وتنفتح الانوااار واصوات البناات وتصفيقهم انصصرعت رههف ولفت بتططلع بسرعه الا مسكتها مياده وهي تضحك ودخلتها بقوه مره ثانيه
وصوت البنات بشكل جماعي : هاااببيس بيرررثدييي تووو يووو
ضحكت رهف بقوووه وراحت لهم ضمتهمم وكلهم تجمعو عليها وصوت ضحكهم مالي المكآن
ومياده تركتهم وطلعت مع منار الي كان متفقين يطلعون مع بعض ... ومن بين فوضة البنات وتصويرهم قدرت انها تسحب نفسها من غير لااحد يحس ، ومشت بناحية الباب الخارجي للمطبخ ودخلت وشفت الخدامه تغسل المواعين وتوها بتطلع للصاله الا سمعت صوت ام فهد تكلم الشغاله : اناا بروح انام يانوران لاتنسين الي قلت لك عليه
الشغاله : ان شاءالله
وقفت رند شوي وطلت براسها وهي تراقب ام فهد وهي تصعد للدرج وطلعت من المطبخ بهدوء وهي تمشي على اطراف اصابعهآ ووراحت للغرفه وهي متأكده ان مافيه احد بالبيت فتحت الباب بهدووء وهي شاده عروق رقبتها ودخلت بسرعه وسكرت الباب وقفلته ورركككض للطاوله وتبعد الكرسي وتجلس على رجولها وهي تدور بعجله وش بتاخذ بالضبط وكانت معها شنطتها وبسسرعه اخذت كل الدفاتر الصغيره وحطتهم بشنطتها وقامت ومن ربكتها وخبصتها ماحست باللي طآح من الدفاتر وطلعت من الغرفه ورجعت للمجلس وكأن شيئا لم يكن ،
رهف بتذمرر : وين رحتتي انتي ؟
رند ببراءه : يعني وين بروح رحت دورة المياه وبعدها كلمت امي تعرفين طبعها انتي لازم كل ساعه اتصل عليها
رهف ضحكت : طيب طيب تعالي اجلسي
وراحت جلست معهم وتتصنع البراءه لكن رجولها تنتفض ويدينها من الجريمه الي سوتهااا وخايفه لاتنقفط
___________________
في السـوق
مياده : تدرين من عندنا بالبيت
هدى : صديقات اختك
مياده بضحكه : اي تتوقعين وحده منهم من تكون ؟
هدى بنص عين : تستهبلين وانا شدراني بصديقات اختك
مياده : وحده من الي تهاوشتي معهم بيوم ملكتي
هدى شهقت : ححللفففييي
مياده ضحكت : ههههههههههههه والله وشكلها صديقة اختي الروح بالروح
هدى كشرت : عع وش جاب هذي لرهف وبعدين مع وجهك لاتذكريني فيهم كل ماذكر الي سووه احس بكل شياطين الارض قداامي
مياده : زين زين بس ترى الحق ينقال البنت جميييله تذببح يحق لك تكرهينهم هالكره وغيرانه منهم
هدى بغرور : وش يفيد جمالهم بالفقر الي هم فيه لدرجة امهم تشتغل عندنا طباخه هاا ! بالله هذي سمعه بنظرك ياعمي تبل جمالها وتشرب مويته
_____________________
عنـد بدر ،
كآن ذا الايام عايش بفندق وكارهه عيشته اشتااق لبيتهم بشكل فضييع
وماكان احد يدري بمكانه الا عبدالله الي كان يحس بإحرااج منه ومايجيه بكل وقت
ووين ماكان جآلس وممدد رجوله وبيده زقاره ويدخن الا اندق الباب وقام يشوف وشافه عبدالله ، ميل فمه وفتح له الباب : زيين مريت
عبدالله دخل وكان بيده اكياس وابتسم بإحراج وجلس على الكنب : تعشيت ؟
بدر : لا دامك جيت قوم نطلع
عبدالله حط الكيس على الطاوله : اجل انا جايب عشا وحاسبك تعال تعشا
بدر : زين ماسويت بروحي ميت جوع ومالي خلق للطلعه
وراح جلس وتعشو وبعد ماخلصو انتبه بدر لكيس ثآني على الكنب قام وسحبه : وش جايب معك
عبدالله سكت وهو يراقب بدر الي طلع الجوال مستغرب : جوال ؟ من له
عبدالله تنهد : هذا بدل جوال اختك الي كسرته وانا السبب ولو انه مو شي يخليها تسامحك بـ...
بدر طير عيونه : منن جدك انننتت ولا تستهبل ؟
عبدالله بتأنيب ضمير : لا من جدي انا سبب وجودك هنا وانا سبب خليتك تمد ايدك على اختك يعني هذا ولاشي
اول ماترجع البيت عطها اياه
بدر سكت وحط الجوال على الطاوله وعبدالله تكلم : ادري علاقتك مع بيتكم متوتره لكن انا بسوي كل الي اقدر عليه صدقني انا الغلطان وانا الي مفروض اصلح كل الي صار
بدر تنهد : ياعبـ.... قاطعه عبدالله : لاتعارضني وتجامل ادري انك تشتاق لبيتكم وودك لو تروح اليوم قبل بكرا وكل هذا بسببي والله ان ماانام الليل افكر انا وش سويت انا ليه الشيطان ركب راسي وخلاني افكر هالتفكير ؟ وش استفدت لما صرت سبب طردتك من البيت والله ان ضميري يأنبنني يابددرر ومراح احس بذرة راحه لين اشوفك رجعت معهم مثل اول واحسن
بدر ارتسمت على شفايفه شبح ابتسامه وحرك كرتون الجوال بيده : وبدايتها تعويض الجوال
رد له عبدالله الابتسامه وسكتو شويات ثم كملو سوآلف ..
____________________
ع السـآعه 12 ،
وصل السايق عند بيت بو فهد
وقبل لاتسكر مياده الباب صدته هدى وبسخريه : بنزل معك اشوف السوريه بنت الفقر
مياده ضحكت : ههههههههههه فيك حيل ؟
هدى بعد ماسكرت باب السياره وهم يمشون : فيني حيل عليها وعلى عشره من اشكالها امشي بس .............
وبدآخل المجلـس مشو اغلب البنـآت وماباقي الا رند وكانو يسولفون بهدووء خصوصا انها اخر الوقت تعبو
ومآحسو الا بفتحة باب المجلس ودخلت مياده وفاتحه الباب على اكمله وعيونها على رند ولفت لاختها : شووفي مين جااي لك
دخلت هدى وتأشر بيدها : هااااي ، كل عام وانتي بخير بيبي
رهف تنرفزت من كلمة بيبي وابتسمت تجامل : وانتي بخير
ورند من شافت هدى فتحت فمهاا بصددمه وش جاب ذي لهنا ؟
ودخلت هدى سلمت على رهف باليد وراحت لرند وتمثل الصدمه : اوووهه انتي هنا بعد !
رند ابتسمت بتوتر : مثل مانتي شايفه
هدى جلست على اطرف الكنب : اما انتي بصراااحه ! بنت فقر قايم عززك مانتي مرافقه لك الا بنات نعمه وعز ؟
رهف بإندفاع : هـددىى ! وش تقولين انتي
هدى ضحكت بتصنع : لالا بصراحه انا اول مره اشوف كذا يعني لو اني فقيره وعلى قد حالي ادور لي صديقات بمثل مستواي " وتحط صبعها تحت ذقنها وترفع راسها لفوق " ماارفع راسي فوووق وادور بنات اغنيا لإن اخرها رقبتي بتنكسر
عن مياده الي كانت واقفه ومتكتفه عند الباب وتبتسم تنتظر النار الي بتشتعل الحين ،
رهف تناظر رند الي ملامح وجهها تغيرررت وهي تناظر هدى ووقفت معصبه : هذي هدييتك لي يعني ! جايه تجرحين صديقتي وهي عندي ؟
هدى كشرت وسحبت رهف لعندها : تعالي بس ، وتكمل كلامها لرند : ولا متعوده مثل امك ؟ ومن الحيين تدورين البيت المناسب الي تشتغلين فيه ! عاد بتصيرين مثل امك طباخه ولا بتشتغلييين ؟
رهف شهققت : وووشووو ؟؟ رند نزلت راسهآ ويدها على وجهها وترجف بشكل فضيع وقآمت بسرعه واخذت عبايتها وشنطتها وبتطلع الا ستوقفتها هدى : ترى ببيتنا مكفيتنا الخدم وببيت بو فهد ماظن يحتاجون ، انصحك تدورين بيت ثآني
رند رجعت بسرعه للطاوله واخذت منها كاس بيبسي وراحت وكبته كله بوجه هدى ورمت الكاس وطلعت وشهقتهاا وصلت لمسامع رهف الي لحقتها بسرعه وتناديها : رنننددد وقففييي رررنننددد ، وسحبتها من معصم يدها ورند دفتها بصرراخ وببكي فضيع ماهي مستوعبه وش تقول : ااايي اايي انا اممي تشتغل طبااخه ارتتحتتتييي انا امي تشتغل طباخه ببيتهههمم واحننا ناس فقرا لدددرجة يوم يجي ماعندنناا نناااككلل ، ااننااا امي طوول يومهااا تطبببخ عشان حننا نقددرر نععيشش
رههف واقفه ومصصدومه الف ! راحت لها وهي مرتبكه : ء طيب خلاص اهدي ، لاتسوين بنفسك كذذاا
رنند طنشتها وهي تششهق ولبست عبآيتهآ ورهف ميته خوف : تكفيين رند لاتسوين بنفسك كذا ماعليك منها هذي انسانه مرييضه ، ورند رمت الغطا على وجهها خوف من احد يشوفها بهالحال وصدت للباب بتطلع ورهف طاير عقلها وتلحقهاا : ررنننندد عاااد تكفييييينن
ورند دفت يدها بقوه : لاتشوهين سمعتك وتصادقيني وانا بنت الطباخه ، وطلعت بسرعه من البيت ورهف رجعت ركض للمجلس وصرخت بقهر : اننتتي وش تبييين هااا؟ انتي من اي مرض تعاننيين وش تبين فيني وبصديقااتي ياخي ان كان فيك مرض نفسي روحي وعالجي نفسسك وريحي الناس من ششرررك
مياده صرخت : ررهههفف ! ماتشوفين كبت البيبسي عليهااا ؟
رهف خزتها : وبتبن فييك انتي وصدديقتك ، مااابي منكم شيي اتركونني واتركوو صديقاتي بحالهم مالك شغل وش هم من كانو وانا من اكووون ولا عاجببك البنت طالعه الحين مدري وين بتروح ماقووول الا حسبي الله عليك كانك بلوه على الناس كلههمم
مياده عصبت : اسكتي لا وربي اتعامل معك بطريقه ثانيه
هدى وهي مكشره : انقلعي انتي معها ، وركضت لداخل البيت تاخذ عبايتها بتلحق رند الي ابوها قال بيطول على مايجي ولبستها بسرعه ونزلت وفتحت باب الشارع والا بطلال بوجهها ومستغرب : بسم الله ملحوقه
رهف مستعجله : وخر يرحم لي امك ، وتوها بتمشي الا سحبها : ههييي على وين مانتي شايفه حد قدامك
رهف وهي تدور براسها : امانه ماشفت بنت تمشي منا ولا منا
طلال مستغرب ويأشر بصبعه لوين مارند كانت تمشي : قصدك هذي
شافتها رهف وشهقت : حح يوووهه ، ومشت بسرعه لها : رنندد اوووقفييي بالله حلفت عليك اوووقففيي
ورند من سمعت صوتهاا صارت تسرع بخطواتها ونزلت الغطا عن وجهها وتمسح دموعها بظهر يدهآ
ورهف ركضت شووي وسحبتها من كتفهاا : اوووقففيي
رند بصوت مخنوق من كثر مابكت : وش تبين ؟
وطـلال كان واقف ويناظرهم مستغرب
رهف : ماابي شي بس كيف تطلعين من البيت ومشي بذا الوقت انهبلتي انتي ماتخافين على نفسك
رند بصوت عالي : وان شاااءالله تبيني اجلس ببيتكم بعد الي سمعته
رهف بعناد : اي بتجلسيين ببيتنا وماعليك منها اصلا هي مو راعية بيت هي صديقة هالبقره لاتاخذين بكلامها هي حمدلله والشكر مو كامل عقلها
رند وتأشر بيدها على نفسها : ااي بس معها حق انا ويين وانتي وين عشان اصير صديقتك واجلس ببيتكم هاا؟ خليني امشي واروح بيتناا وانتي ارجعي يلاا ، ومشت عنهآ وهي حاطه يدها على فمها تكتم كل شهقه تطلع منهآ
ورهف وقفت تناظرها وماوعت الا بصوت طلال : وش صاير وش فيها صديقتك
رهف لفت بسرعه : ااافف كلا من البقره مياده وصديقتها المريضه ذذي ااف
طلال مو فاهم : وش فيكم عاد؟ وش فيها البنت تمشي مشي بذا الليل بيتهم قريب ؟
رهف : لااا بيتهم بعييد ماهو هنا " وطاحت عينها على سيارة طلال وعلى طول : طلااال توصلها بيتهم ؟
طلال : ااي ليه ماتنتظر اهلها ؟
رهف باستعجال وكانها تحمست : لالا احنا نوصلها بعدين افهمك السالفه بس تكففى يلا بسسرعه ، ومشت بسرعه لعند سيارته واهو راح معها وركبو ومشو الين ماوصلو لرند : وقف وقف خل انزل لها ، ووقف طلال ونزلت بسرعه ورند تأففت : اااففف وش تبييين قلت لك خليني ارجع بيتنا
رهف بترجي : اوك ارجعي بس حنا نرجعك ماترجعين لحالك
رند مشت عنها شوي ورهف تلاحقها : قلت انا برجع بيتنا بروحي وانتي روحي بيتكم لاتقلقيني
طلال الي سمع كلامهم نزل من السياره : انتي جيتي لعندنا وابوك تركك امانه ودام مافيه حد يرجعك حنا الي نرجعك تعالي اركبي
رند وقفت ولفت لهم : اذا صار الموضوع بكيفكم انا بسوي الي تبونه اووه لا صح انتو عيال عز والمفروض كلمتكم تمشي علينا حنا ياعيال الخدم بس كلمتكم ماتمشي علي انا
طلال انصصدم لما شافهاا وانصدم من كلامها : نعمم
ورهف تنرفزت : مجنوووننه انتي وش ذا التفكير اعوذ بالله تعالي اركبي يلااا من كل عقلك بترجعين كل ذا الطريق مشي
رند بعناد : خذي اخوك وارجعي بيتكم لاتصكين راسي ابوي بالطريق
رهف : لاتكذبييين قلتي ابوك طلع له مشوار بعيد وبيتأخرر
طلال طفش منهم : تعااالي ركبي موقفتنا بنص الشارع مثل الهبل
رند : وش يعني ؟ تمشي كلامك
طلال يطقطق بيده على السياره ويتنهد باستغفار : يابنت لاتتجادلين معي بنص الشآرع تعالي خلينا نوصلك
ورهف تترجى : تكفيين
رند وقفت لثواني متردده ثم راحت وفتحت الباب وركبت وراا وبسرعه ركبو ثنينهم وعطته رند العنوان ومشى ،
وطول الطريق كانت عيونها على النافذه وينعاد الموقف مره ومرتين وثلاث وكأنه توه يصير ، خانتهاا شهقه قويه ماقدرت تكتمهاا وغمضت عيونها بقوه ودموعها تنزل وتحاول بقد ماتقدر تخفي صوتها
طلال انهبل من سمع الشهقه : فييك شي ؟
رهف اشرت له بمعنى يسكت ويخليها براحتها واهو طاعها
والين ماوصلو لبيتهم الي كان بوسسط حي فقيير ويبين من بيوته وشلون اهلهم عايشين
وفتحت رند الباب ونزلت بدون ولاكلمه وراحت لعند الباب ورنت الجرس
رهف وهي تكلم طلال : انتظرني شوي ، ونزلت وراحت لعند رند : رنندد
رند وهي معطيتها ظهرها : نعم رهف خلاص مشكورين
راحت لها رهف ووقفت مقابلتها : مابيك تحطين ببالك انتي وين انا وين والله عمري مافكرت هالتفكير وعيب عليك تفكرين كذا انتي بعد ! رند حنا خوات دنيا ماتأثر فيننا امور مثل هذي تكفيين اذا انتي تقولين كذا انا من يبقى لي صديقه واخت اذا اختي واهي اختي انتي اقرب لي منهاا ، ولاتبكين بس كافي ورب الكعبه قطعتي قلبي وعلى ايشش ؟ عشان وحده عمرها ماثمنت كلامها ولاحسبت لاحد حسااب
قطع عليها ميهاف الي فتحت الباب ورجعت لداخل ورند مسكته عن لايتسكر واهي ساكته وشوي تنزل راسها وشوي تناظر فوق وتتنهد ، رهف ابتسمت بحنييه وضمتهاا بقوه : انتتي اختتي ، والله والله مااالي اخت غيرك تسوين كذا اقسم بالله انهبل وماعرف وش اسوي بعمري مايهون علي اشوفك بهالحال
رند ربتت على ظهرها وبصوت مبحوح من البكي : ارجعي لاخوك وتشكريه وانا اذا هديت بكلمك
رهف ابتسمت : غصبا عليك ياروحي ، يلا ادخخلي ، ودخلتها لبيتهم وسكرت الباب ورجعت للسياره وقبل لاتركب لفت راسها وهي تناظر بيت رند الي ماكانت متوقعه انهم على قد حالهم ،هزت راسها وركبت السياره :تقول لك شكررا على انك وصلتها
طلال : واجبي ، وحرك من قدام البيت
ورهف على طول بدت تتكلم : كنا جالسين يازينا ونسولف ومحتفلين فيني وو....... كملت السالفه الين اخر شي ...... بس انا ماكنت ادري ان امها تشتغل طباخه ببيت بو خالد ! عمرها ماجابت طاري يعني بس يآعمري يارند والله حييل كسرت خاطري اافف ماشفت كيف انجنت وقامت تبكي حيل وتصرخ بوجهي وبعدين تطلع للشارع ماتبي حتى تكلمني
طلال بهدوء : مو غريبه عليهم ذا الحركات ماقول غير ربي يهديهم ، "اكتفى بكلمتين عن لاتشتت عقله وخياله والي محتفظ فيه ، "
__________________
عنـد رند ،
دخلت معصبه ومالها نفس ابد وكانو امها وميهاف ودلال بالصآله ، ومشت من غير ماتسلم ولاتتكلم
ام دلال نادتها : يووه رند ؟ تعالي اجلسي شوي خبرينا شو صاار
رند ماردت ودخلت غرفتها وصفقت الباب بقووه روعت امها وخوآتها
دلآل : بسم الله الرحمن الرحيم وش فيها ذي ؟
ام دلال خافت وقامت بسرعه تشوف رند ولحقوها ميهاف ودلآل ، واول مافتحت الباب لقتها منسدحه على بطنها وتبككي بصوت واضح ، اختررعو وراحو لهااا وامها تحاول تقومها من كتفها : الف بسم الله عليك لكك شو صااير
رند صرخت وهي تدف يد امها : ططلععوو برررا ماابي اششوفكم ببرراا
ميهاف راحت عند راسها : وش فييك من مضايقك هنااك وش مسويين لك
رند ماردت ومستمره بالبكي وامها ماتحملت ورفعتها بقوه وقابلتها : تكللمي قولي من زعلك وانا الحين اروح اخذ بحققك
رند تعلقت عيونها بعيون امها الي تحمل نظرة الخوف على بنتها : تككلمي رند
رند نزلت يدين امها من على اكتافها وصوتها مبحوح : انتيي سبب اليي اننا فيييه انننتتي
ام دلال بهت لون وجهها وتأشر على نفسها : انا ؟؟ " وتلف لدلال وميهاف ماهي فاهمه " ..: وش سويت انا بشو زعلتك ؟
رند بشهقه : زعلـتيني انك صرتي تشتغليين ببيوت خلق الله
دلال صرخت : هههييي اسسكتي
رند وفكها يرجف وعيونها محمره : مرراح اسسكت انا الييوم تمنيت الارض تنششق وتبلعنني انا اليووم تعايرت بفقرنا وتعاييررت بأمي الي تشتغل ببيت بوخالد تعايرت انها تطبخ لهم !! " وتناظر امها بعيون مليانه دموع " ..: تخيلي ييمه ! تقول لي بتتبعين امك وبتشتغلين طباخه وتقول ترى بيتنا ماهو محتاج للخدم دوري لك بيوت ثانيه " وبصصراخ " ييمممه شفتتتيي وش نهاييةة شغللك ذاا ؟ ييمه تذكرين لما منعناااك وقلنا لك محنااا بحااجه شغلتك عند احد بس انتي ماسمعتيي ورحتي واشتغلتيي شفتتي وشش صار ! يمه صارو الناس يتمصخرون عليننناا
امها كانت ساكته وتسمع كلام بنتها الي طالع من قلب وتحس مثل السكاكين الي تنغرس فيهاا ، نزلت راسها لما حست بالدموع تجمعت بعينها وبهدوء : جزاك الله خيير ، وقامت عن سرير بنتها وطلعت من الغرفه ودلال لحقتهاا بسرعه وميهاف تمت واقفه وتناظر رند بقهرر ، ورند انتبهت لها : لاتقولين انك مانتي منحرجه من ذا الشي !
ميهاف مشت بخطوات بارده لاختها : لا والله ! انا انحرج من كونك انتي اختي ، وبتكشيره ضربت جبهة رند بقبضة يدها : ليييتت هاللساان انقص قبل ماجرحتيهاا بكلاامكك
، وطلعت من الغرفه وراحت لغرفة امها وكانت دلال واقفه عند الباب : يممه ماروح لين تفتحيين البااب والله مانام وانتي ماخذه بخاطرك تكفييين افتحي الباب
فتحت امهم الباب وكان وجهها احمرر : ماني ماخذه بخاطري ولا زعلانه اخـ... قاطعتها دلال لما حضنتهاا ..: جعل لسان اختي القص يوم انها حكت لك كذا
ام دلال ربتت على ظهرها بهدوء وتتصنع الابتسامه : ولو بيبقى كلامها صح ..
ميهاف جت لعندها : موو صح وماعليك منها يمه انا صحيح كنت اعارض بس الحين انتي والي تسوينه على راسي من فووق ومايهمني وش ماكان " واخذت يدها وباستها " اننتي اممي جنتي بأرضي وانا معك باللي تسوينه ورند ماعليك منها بس هي مقهوره من الي صار ولا الكلام مو من قلبها
ام دلال سحبت نفس وضمتهم ثنتينهم : يخلي لي اياكم ، انا بنام وانتو روحو هدو رند وطيبو خاطرهاا ، وتركتهم على طول ودخلت غرفتها وهي محمله نفسها ذنب الي صاار برند وجلست على السرير واهي تمسح وجهها بثقل وتعب والافكار تدور براسها
_____________________
عنـد طلال ،
اول مآوصلو البيت دخل غرفته وبحماس طلع كراس رسم كبير ونثر اقلامه حول الكرآس وجلس وهو يحك ذقنه بشبح ابتسامه ويرسم اول مالفت انتباهه من ملامح وجهها ، كانت عاضه ع شفتها وهي تكتم شهقتها وعيونها مليانه دموع وتناظر النافذه
مرت عليه حول السـآعه ونص وهو يرسم وجهها وختم رسمته بتحديد خطوط الحجآب ،
خلصها وحركها لشوي قدامه واتكى بيده على الطاوله وعيونه مرتكزه على الرسمه ملامحها جميله وتميل للفوضى والضحك ابد البكي ماهو مناسب لجمال هالملامح ! ، نفض هالافكار من راسه وقآم بعد ماسكر الرسم وطفى الانوار وطلع من الغرفه وراح غرفته الثانيه عشان ينام
______________________
بعـد مرور ايـآم
ببيت بو خـآلد ،
بو خـآلد كان منتظر بدر بفارغ صبره ومعصصب على خالد وقال بأي حق تطرده من البيت
عند بدر الي وقف سيآرته بالكراج ونزل ودخل وكانت بوجهه امه الي سحبته لحضنهاا وتشتمه : ييمه عليييك يممهه
بدر رفع يدها بسرعه وباسها ويبوس راسهاا : اشتقتت لكم اشتتقتت ، ومسك يد امه وراح لأبوه الي كان يناظره بنظرات حاده وباين منها العصبيه ، سلم عليه بدر واهو خايف وباس راسه : مسيك بالخير
بو خالد اشر براسه على الكنب : تعال اجلس
بدر : على امرك ، "وجلس بقريب منه" ، : سم
بوخالد : ابفهمم ليه اخوك طاردك من البيت بغيابي
بدر لف لاخوه بسرعه ولقاه موسع عيونه وكأنه يمنعه من انت يقول الصدق
خالد تكلم : يبه يعني انا بكذب عليك ؟ اقولك ضرب مناار
بو خالد بحده : انا طلبت من بدر يتكلم
بدر تلعثم : ء يبه كنت ذاك اليوم متنرفز من الجامعه ونفسي بخشمي وطلبت مني اروح اخذها وتأخرت عليها وعصبت هي وطول الطريق كان ملاسن و انا مدري وش جاني وضربتهاا
بو خالد فز بجلسته : اقسسم لك بالله لو اشوفك يوم يابدر او انت ياخالد او عبد العزيز لو اشوف واحد منكم مد يده على منار ولا هدى صدقوني مايلوم الا نفسه وليلتهاا ليلتهاا حتى بيتي يتعذررهه هذا الي ناقص رجال وتستفرد بقوتك على بنت
عبد العزيز : حشى لله جعل يدنا تنكسر قبل مانمدها عليهم
بو خالداكتفى بالصمت وقآم وكأنه ادى دوره على اكمل وجه ،
وهدى نطت عند بدر وقرصت خده : ووهه ياحناننس يااني فقدت ذا الخشه
بدر ضحك : ااعع يااني كنت مرتاااح
هدى كشرت : بس طفشان ادري فرقاي من اهم عوامل الطفش
عبد العزيز مضيق عيونه : امااا انتيي ياان فيني حرة دبغ ودي اطلعها فيييك
هدى طيرت عيونها : ورااااهه وش انا مسويه لك ؟
بدر يناظرهم : هاه ! بتتهاوشون
هدى محزنه : لااا بس ليه فيه ذي الحره علي ماسويت له شيي
عبدالعزيز سكت وهم مبتسم ووده يقول السبب بس مايقدر ولما شاف تعابير وجهها انغبنت رماها بمخده وقام عندها :انا لله يااخت عنب وش فيك انتي كذا ماتتحملين كلمه
هدى رافعه حاجب : بالله ! والي يسمع كلامك مفروض مايزعل ؟
استغل بدر انشغالهم وقام يصعد الدرج وراح لغرفة منار ويدق الباب ، ودقايق وفتحت له منار البآب واول مآشافته واقف قدامها ودها على الاقل تضحك تعبير عن شوقها لاخوها لكن تبددت ملامحهآ للجمود : نعم !
بدر بنبرة ترجي : آســـف
منار زمت شفايفها بسخريه : اامم وعلى ايش بالضبط ؟
بدر : آسف اني سمحت لنفسي اشك بأختي الي من لحمي ودمي وآسف اني بلحظة غضب مديت يدي عليك ، الشيطان ركب راسي والله تكفين سامحيني
صوت من وراهم : والله اذا ماتسامحيني لأبكي الحيين واضرب يومين عن الاكل ، لفو ثنينهم والا بعبد العزيز واقف ومتكي على درابزين الدرج ومتكتف وفيه ضحكه ، ومعه خالد وهدى
منآر ابتسمت لآشعوري من شافت هاللمه حولها والاهم رضاها نفخت على اظافرها بغرور : اعتذر اكثر عشآن ارضى اوف ماجاز لي اعتذارك
خالد ضحك وراح جلس ع الكنب : تكفيين ذليي ام امه وبردي خاطري
بدر طير عيونه : ياتكوون محضر خيير ولا قوم لاتحرضهاا ، ولف لمنار ومد الجوال لها ..: آسف مره ثانيه
منار شهقت وهي مطيره : ووواااااا " واخذت العلبه بسرعه واحتضنتهاا تحت ذراعها وباليد الثانيه حآوطت كتفه وضممتته : اااوووفف يااا وش اسووي فيك انااا
بدر ضحك وبعثر شعرها وبصوت محد يسمعه : بقولك شي بعدين
هدى طنقرت وميلت فمها : لا والله ! وانا من يجيب لي جوال
عبد العزيز ضيق عيونه : والي بيدك الحين فيه احسن منه يامال الضربه عوذذاا عينك باللي في ايد غيرك
خالد بضحكه : وبعدين هذي تعويض للكف الي عطاها اياه ماتسوى عليه اصلا كف بثلاث الاف
هدى ركضت لعنده : ممكن تشق راسي ؟
خالد انصدم : بسسم الله شفيك خبله ؟
عبد العزيز مات ضحك : ههههههههههههههههههههه ياخي مفهومه عشان الهديه اضعاف مضاعفه للثلاث الاف
قطع عليهم امهم الي صعدت لعندهم ووجهها متغير لونه : اقول ياعيال من منكم فاضي
خالد رفع اكتافه : كلنا وش فيك ؟
ام خالد قلقانه : ام دلال لها كم يوم ماجات هنا وقلت جايز تعبانه بس اتصل عليها مقفل جوالها وحتى امس جمعة النسوان ماجات الله يستر مدري وش فيها بعد هي قايله رجلها صاير له فتره دايم تعبان ابي اروح عندها اتطمن عليهاا
عبد العزيز استعدل بوقفته : انا طالع الحين خليني اوصلك مره وحده
ام خالد : يلا اجل خلك منتظرني البس عباتي واجيك ، وراحت بسرعه تلبس عباتها ونزلت لعبد العزيز الي كان ينتظرها بالسياره ومشى اول ماركبت ،
ولما وصلو ام خالد التفتت لولدها : خلك منتظر مراح اطول ان شاءالله ، ونزلت راحت رنت الجرس وشافته مايرن وضربت الباب الحدييد الي كانت حرارته تلسع اليد من الشمس واطراف الباب من تحت ماكلها الصدأ
كآنت ميهاف ماسكه خرطوم المويا وترش الحوش الي كآن صغيير سمعت صوت الباب وراحت له : مييين ؟
ام خالد : انا ام خالد
ميهاف ضربت جبينهاا وهي مطيره عيونها ونزلت بنطلوونها بعد ماكانت رافعته عشان الغسيل وفتحت البآب : حيااك تفضلي
دخلت ام خآلد وانتبهت للمويا ورفعت عبايتهاا : قوااك الله
ميهاف بإحراج : يقويك اعذرينا ع الحوسه بس كنت اغسل الحوش
ام خالد بإبتسامه : ماعليك انا جايه للووالده موجوده ؟
ميهاف : اي اي حياك ادخلي ، ومشت معها لداخل من غير ماتسكر باب الشارع وجلستها بالصاله وراحت للمطبخ بعجله لأمها الي كانت تسوي حلا وضربت الطاوله بسرعه : يييممممممهه
ام دلال ارتاعت : ميهااااف ! وش فيك مصروعه كذا
ميهاف وهي تترفع يدين امها عن الحلا وبهمس وهي تأشر براسها للصاله : ام خالد ام خالد بررا في الصاله
ام دلال بسسرعة البرق قامت وغسلت يدينها ورتبت شكلها ع الخفيف وطلعت للصاله وهي منحررجه وعلى شفتها شبح ابتسامه : ياهلا ياهلا نورتي البييت
ام خالد بعتب : افاا ياام دلال افاا والله اتصل عليك من كم يوم وماترفعين خوفتيني قلت جايز الحرمه صاير لها شيي
جلست ام دلال وهي تتنهد : تطمني مافيني الا الف عافيه
ام خالد : اجل وينك من كم يوم
ام دلال سكتت عشان دلال الي جات وتقدم المويه والعصير وبعد ماراحت تنهدت ام دلال : بس انا تركت الشغل ببيتكم ياام خالد
ام خآلد بهدوء : وش صاير ؟
ام دلآل بضيق : بناتي كانو معارضين هالشي من بدايته وانا لومآ الحاجه ماشتغلت لكن توصل ان في بنات يعايرون بناااتي ويتريقون عليهم ويجون هنناا يبكوون بكا يقطع قلبي وانا امهم ساعتها احط اللوم كله علي ياام خالد اقوول انا السبب انا الي احط بناتي بهالموقف
ام خالد فزت : افاااا من الي مزعل بنآتك قولي لي عنها بس ولك الي يرضيك
ام دلال حطت يدها على يد ام خالد : لاا ابدا مابيك تتصرفين هالتصرف وانا ماقلت عشان تعصبين او تعاقبين البنت انا بس ابرر تركي للشغل
ام خالد : وانااا ماهمني اشتغلتي ولالا انا بس ابغى اعرف من الي ماعندهاا احترام ومزعله بنآتك
رند كآنت واقفه بقريبه من الصاله وبيدها صحون حلا بتقدمه لكن وقفت لما سمعتهم يتكلمون بهالموضوع واول ماسمعت الحاح ام خالد ، دخلت لهم وبيدها الصينيه : هـدى ..
___________________
عنـد عبد العزيز ، الي جلس ينتظر امه بالسياره توقع انها دقايق وبتطلع بس شاف انها طولت ! لف للبيت وانتبه لباب الشآرع مفتوح هز راسه وهو يزم شفته : مجانين يتركون بابهم مفتوح ؟ ونزل من سيآرته عشان يسكره
بنفس الوقت الي طلعت ميهاف ورفعت بنطلون بجامتها لحد ركبتهاا ورفعت شعرهاا ووقفت تعبي السطل مويه وتخلطه مع صآبون وبعدها كبته بناحية الباب بإندفاع ووونققزت لما سمععت : يييااااولللددد !!! كآن ماسك مقبض الباب بيسكره وماحس الا بهالمويه الي منكبه بجهته وبللت جزمته واطراف بنطلونه ، رفع راسه بسرعه و رفع راسه بسرعه وييننصصصصددمم تتننحح وكأن لسانه انرربط وماكانت صدمته اقل منهاا ! ووش جاااابه ؟ وليه يددخخلل ؟ وككييفف انا بذا الشكل الحييين ؟
ماحست بنفسها الا رمت السطل من يدهاا وصدت بسسسرعه وكان الحوش مليااان مويه مششت بخطوات سريعه وراحت بعيد عن الباب وتسندت على الجدار وتنزل راسها تناظر شكلها ونفسهاا متسارع وضربات قلبهاا القويييه فكت شعرها معصبه ورفست الجدار برجلها وهي شوي وتتتبككي
اما عبد العزيز الي وقف متصلب مكانه ماطلع لين اختفت عن عيونه وبداخله يتردد اسمهاا وبهمس : ياربي هي ولا انا صار يتهيأ لي ؟
رجع بخطوات ثقيله وسكر الباب وراه وراح متسند على سيارته واهو بعالم ثآنيي ! حرك راسه مين ويسار بحركه سريعه يبي يصصحى على نفسه ، ضم يدينه على وجهه ويفرك عيونه وجبينه وكأنه تعب من الي يصير له ! وماهي الا ثوآني وصار يناظر بيتهم وعلى شفآيفه ابتسامه خفيفه وبصوت هادي : رب صدفةٍ خير من ألف ميعآد يآميهاف
....
امآ ميهاف الي جلست بالشمس ماتبي تدخل وهي بهالحال وام خالد موجوده واول ماسمعت صوت الباب يتسكر طلت براسها وشافته مو موجود ضربت يدها مره ومرتين وثلاث بالجداار وهي تتأفف : علق السستم معي مااتصادف الا مع هالآدمي اوووفف ، ورجعت تخلص غسيل الحوش وكل شوي توقف وتتخصر وعيونها ع الباب .. وابتسمت بحماس لما تذكرت شغله ، ورمت الي بيدها ورركض وتروح تجيب السلم الصغير وتحطه وتوقف عليه وارتفعت شوي عن الجدار وشافته واقف مو منتبه ! ميلت فمها وهي مثببته يدينها ع الجدار عشان ماتطيح : وطلعت ولد ام خآلد ياعبد العزيز .. وشافته يطلع جوال ويتصل ثم بدا يكلم واهي تراقب نظراته وبهمس وهي ناسيه عمرها : ياختي مدري كيف نظراته قايله ! وججع ماقد شفته الا ووترني من زود ماهو متوتـ..... ووومااحسست الا باللي تدف السلم بحركه قويه وتططيح ميهااف ع الاررض ووصصراخهاا وصل لسابع جار وصرع عبد العزيز الي كان يكلم نزل الجوال ويسرع لعند الجهه الي سمع منها الصرخه :وووجـــــــــــــــع
ورند مييته ضحك وتصفق وتضرب فخوذها : ههههههههههههههههههههههههه ه ااااههههخخ ياامي خساره ماصورتك
ميهاف وهي جالسه بميلان ويدها على فخوذها ومكشره : ططيب لييه عاااد كسرتي ظهرري
رند بضحكه : ياهبله واقفه على السلم بكل راحه وش تشوفين بررا هااا ؟ بالله تخيلي حد من الجيران شافك
ميهاف : بلا غباء ماتشوفييني منزله راسي من وين حد يشوفني وبعدين شسمه سمعت صوت غريب برا قلت خلني اشوف
رند بنص عين : اهااا ؟؟؟ وعبد العزيز وش يطلع ذا بالله ! يوترك ومدري وشش
ميهاف قمططت : هاا
وعبدالعزيز الي توسسعت عيوونه وهو زام شفايفه بابتسامه وبحماس يلصق بالجدار عشان يسمع اكثر
ميهاف : وش تخربطين انتي اي عبدالعزيز ذا من وين طلعتي لي به
رند بسخريه : هه علينا ذا لحركات اقول قومي ادخلي ام خالد شوي وتطلع وانا قلت اشوفك واقولك وطلعتي رايحه بعالم ثاني بس مراح انساها لك وراك وراك
ميهاف مدت يدها : اقول قوميني وانتي ساكته
رند بنص عين سحبتها وقومتها ورجعو لدآخل وماهي الا دقايق وطلعت ام خآلد وكاانت متضااايقه مررره وعبدالعزيز اول ماشافها كذا ستغرب : سلامات يمه وش فيك كأنك متضايقه
ام خالد وهي تهز راسها : هدى .. هدى بنت عمك سودت وجهي
عبد العزيز مافهم : وش يعني ؟ وش صاير
ام خالد : ام دلال ماخذه بخاطرها لأن .................. وقالت له كل السآلفه ،
عبد العزيز هز راسه بيأس : هذي نهاية دلالك الزايد لها انتي وابوي شفتي كيف ؟ مااتحشم احد ولاتحسب
حساب لأحد تعبت وانا اتكلم واقول بس انتو براحتكم ماني بتاعب نفسي اكثر من كذا
ام خالد سكتت وبداخلها حيل مقهوره من هدى
____________________
بيـت بو خـآلد ،
بعد مادخلت منار غرفتها طلعت الكرتون وفتحته وعقددت حواجبها مستغربه من الورقه الي كانت بوجهها بدل مايكون الجوال !
اخذتهآ وفتحتهآ وصآرت تقرا ، " السلام عليكم ، انا عبدالله سبب الي صار كله
اول شي انا عارف لما تقرين هالورقه بتكونين سامحتي بدر وطاح الحطب الي مابينكم ولو ماساماحتيه ماقبلتي الجوال منه
اختي منآر .. اعتذر من الي سويته كله اعتذر اني سمحت لنفسي وتدخلت في شي مالي حق اتدخل فيه وشبيت نار بين اخوين على شي مآهو صحيح مدري كيف الشيطان ركب راسي وخلاني افكر هالتفكير ، ضميري مأنبني بشكل فضيع ماني مرتاح بعيشتي وولاحتى بنومي ارتااح والله مافي الا هالكوابيس الي تفزعني من نومي وانا عارف كل الي فيني بسبب الي سويته فيك واني تبليت عليك ظلم كنت اشوف بدر كيف متدهور وحاله ماهو حآل لما كان بعيد عنكم والحمدلله انه رجع بس باقي تسامحيني
مراح ارتاح ولاتهدا لي عيشه الين اعرف انك سامحتيني "
سكرت منآر الورقه ورمتها بعيد وهي تتأفف : قلييل حييياا
وقآمت فتحت الباب بتطلع الا كآن بدر بوجهها وشاف ملآمح وجهها عقد حاجبينه بعد ماسكر الباب : بنت ! وش فيك
منآر تلخبططت ورجعت للسرير ومن غير مايحس خبت الورقه تحت مخدتها وجلست : مافيني شي
بدر جلس على التسريحه : ولو ان ملامحك ماتقول كذا بس دامك ماتبين تقولين لي براحتك
منار بابتسامه باهته : طيب وش عندك ؟
بدر وهو يزم شفته : اااممم .. مدري وش اقولك
منار : قووول بسم الله لاتخوفني
بدر بإندفاع : لالا مايخووف ، اسمعي الجوال ترى مو انا الي جايبه
منآر غمضت عيونها وهي تسحب نفس وكأن شكوكها تأكدت : كيف يعني مو انت ؟
بدر تنهد وقام عندها ومسك علبة الجوال ويقولبها بيده : يعني انا ماطرا ببآلي اني اعوضك عن الي كسرته عشان تسامحيني بس صدمني عبدالله لما دخل وجابه وقال عطه اختك
منآر بتكشير : سلآمـ... قآطعها لما رفع يده ..: اسمعي اسمعي يمكن تقولين وش دخله ووو كلام خالصين منه وانا نفسي قلت له مثل كلامك بس وش رد ؟ قآل كل الي صار بسببه ومراح يرتاح الين يصلح كل الي سواه
منار بضجر : وهووو وش دخله اصصلا عسانا ماتصالحنا اهو وش دخله
بدر ابتسم بإستغراب : مناار ؟
منار وقفت : لا جد بدر ! وش ذا الصديق يعفس ويشيل ويحط وبعدها يجي يعتذر بكل بساطه
بدر : هذا انتي قلتي يعتذر
منار رفعت حاجب : والمفروض اني اسآمحه ؟
بدر بلع ريقه وسكت من شاف طريقة كلآمها
ومنار اخذت الجوال وحطته بيده : وصله لصديقك وقوله بنات الناس ماهم لعبه يتبلى عليهم وبعدها يعتذر بكل بساطه مراح اسامحه
بدر طير عيونه : مناااااار ليه كذا انتي سامحتيني
منآر بغبنه وهي راصه على اسنانها : سامحتتك لانك اخوي لانك من لحمي ودمي اما هذا الغرييب خله يذوق لو شوي من الي ذوقني اياه وقول له يححللم يححلم ونجوم السما اقرب له من اني اسامحه
بدر نزل رآسه وهو متضآيق يعرف خويه ويعرف طبعه مايرتاح لين يعرف ان الامور تصلحت وان سامحته ، قآم بهدوء بيطلع من الغرفه الا نادته منار : خذ الجووال معك ورجعه له مو انا الي اقبل اخذ شي من غريب
خذاه بدر وهو سآكت وطلع من الغرفه وهي رجعت واخذت الورقه وشققتها ورمتها بالزباله وهي مكشره : هذا الي ناقصني
_____________
بالصآله عند ام خالد
ام خالد بنرفزه : ولووو يااهدى الي سويتيه غلط واكببر غلط وش يعني حنا وين وهم ويين ! ناسيه ان كلنا خلق الله وعبيده ! على وشو شوفة النفس على البنت وش سوت لك وش الغلط الي ارتكبته بحققك انتي عارفه الموقف الي حطيتيني فيه اليوم ؟ تمنييييت الارض تنشق وتبلعني الحرمه محتاااااااجه ياهدى محتاااجه ولا كان ماجات وقالت بتشتغل عندنااا بهالبيت وانتي وش سويتي ؟ انتيي قطعتي رزقهاا الحرمه تشوف بنتها تبكي وكله بسبب معايرتك لهاا
هدى كانت تهز رجولها متوتره : وشس يعني ؟ الرزق مراح تاخذه الا مننا في الف شغله وشغله تروح تشتغل بلاش الحركات هذي يمه انا اعرف اسلوبهم عيال الفقر كـ.. صصصرخ عبد العزيز بعصبييه : ههههـــدددى
انصرعت هدى من صرخته وسكتت واهو رآح لها وعيونه جمر ورفع صبعه بتهديد : تكلمي بأسلووب لااقص لسانك لك تراك طغيتي وخطيتي الحدود
هدى بحيله : اي اي يلاا حيلكم فيني لا ام ولا ابوو ماوراي ظهر استفرد قوتك فيني يلا
عبد العزيز كشر : يلا بس يلا ذا الحركات ماتمشي معاي تمشينها على امي على ابووي عندك خالد وبدر " وبصوت اقرب للهمس وهو يخزها " ..: بس انا بأحلامك ياهدى تتلاعبين معاي وامشيها لك
هدى تبلعمت من خوفهآ وانسحبت بهدوء الا استوقفها صوته : بتعتذرييينن
شهقت ولفت بسرعهه : ووشش قلت ؟
عبد العزيز يعدد بأصابعه : انتي كسرتي خاطر .. وانتي قطعتي رزق
هدى تخصرت : يعني لهالدرجه مايعجبك وماتاكل الا اكل السوريه ؟
عبد العزيز بيصرخ لكن اشرت له امه يسكت ! وراحت قدآمه مقابله هدى : ياهدى ماله علاقه كلامك الي تقولينه بس الحرمه صاحبتي من سنين والله عيب الي سويتيه ومافيها شي لو رحتي واعتذرتي
هدى انفعلت : مراح اعتذر وهي اصلا اخذت حقها وكبت علي البيبسي بوقتهاا
عبد العزيز : تستآهلين وزين تسوي فيك عسآها ذابحتك
هدى عصبت عليه : انت وش فيك علي تراني ماكله حلال ابوك ولاذابحه لك ولد وش فيك ياخي اوووف تراك طفشتني شايف نفسك على ايش مدرري ، قالتها كذا تتصنع الضعف ووهجت بسرعه لغرفتها لايزيد الكلآم عليهآ
وعبد العزيز وقف يناظرها مصدوم منها ويهز راسه وهو يكلم امه : خخذي لك وياما ويااما بتفشلك مع حركاتها وانتي زودي الدلع ها يمه لاتقصرين جزاك الله خير ، ورآح يصعد الدرج وراح لغرفة منآر فتح الباب بقوه وهو مبتسم بحمآس
ومنآر كآنت منسدحه على ظهرها والف فكره وفكره براسهآ ماهتمت له
دخل وسكر الباب وجلس على الكومدينه : اوه مارتعتي ؟
منار جلست وبشفآيفها شبح ابتسامه : تعودت خلاص ماصرت ارتآع
عبد العزيز وبحماس مفاجئ قام واخذ عباتها رماها عليها : قومي البسي
منار تفاجأت وضمت عباتها : على وين
عبد العزيز : بمشيك وبفرفر فيك وين ماتبين قومي بس
منار وكأنها محتآجه لهالطلعه قامت ولبست عبآيتها ونزلو
____________________
في الليـل ،
ببيت بو فهـد ، .. كانو جآلسين يتعشون وميآده مو معهم ، ورهف ساكته وضايقه فيه الوسيعه تلعب بالملعقه بملل وتاكل شوي
طلال لاحظ هدوئها : رهف
رهف رفعت راسها : ههمم
طلال بهدوء وهو يرفع اكتافه : حرام تلعبين بالنعمه اذا ماتبين قومي
رهف تنهدت ووقفت بتروح لغرفتها الا ستوقفتها امها : كل هذا زعل رهف ؟
رهف بكذب : مو زعلآنه بس متضايقه شوي ، اقول طلال عادي اروح مكتبتك
طلال ستغرب : لييه ؟
رهف تنهدت : طفشانه وماعندي شي اسويه خليني اقرا شوي بالكتب الي عندك
طلال : روحيي بس هاااه ! كل شي تاخذينه ترجعينه مكانه مابي بعثره
رهف بضحكه : اوك طييب ، وطلعت من غرفة الطعآم وصادفتها مياده لابسه عبايتها وبكامل اناقتها وبتطلع ماعطتها وجه رهف ومشت عنها الا تكلمت ميآده : مراح تنفعك ترى هذي ! محاربه اختك عشانها قولي وش بتفيدك فيه بفلوسها الزايده ؟
رهف كشرت : اطلعي عساك مارجعتي تراك تجيبين لي الغثى ومشت لمتكبة طلال
وفهد انتبه بميآده وبصوت عالي تبين فيه نبرة التهديد : السآعه 11 انتي بالبيت ولو جات 11 وخمس وانتي موهنا لاترجعين
مياده زفرت : اووف تراني طالعه مع خطيبي سلامات وش فيك
فهد : كلامي وقلته 11 انتي هنا مانتي كفو احد يخليك براحتك
تنرفزت مياده وطلعت لخالد الي كآن منتظرها ع الباب وراسم احلى ابتسآمه هدت براكينها اول ماشافته وبهدوء : اهلا
خآلد ابتسم على جنب وقرب بآسها على خدها بهدوء ويهمس وهو لسا قريب : كذا يسلمون يابوي
بلعت ريقها ميآده واحمر وجهها وبهمس : طيب
ضحك خآلد من قلب على ربكتها الي بينت من تحت اللثآم وعيونها الي صدت ومسك يدها وطلعو من البيت وركبو السيآره
وشوي شوي سحبت يدها ميآده وهي تتحلطم " بيمسك يدي طول الطريق والله لاشقق هدوميي يممهه ! "
وخآلد تركها براحتها وراحو لمطعم يتعشون وبطبيعة خآلد حيل طيبب حيل حبااب ف كان يسولف واهو مستانس لوجودها معه ، بعكس مياده الي سرعان ماتلاشى شعور الخجل من بوسته وتحول لبرود وسوالفها معه سطحييه واشياء ماهي من اهتمامتها اصصلا ،
___________________
عنـد رهف
جلست بغرفة طلال على الارض بعد ماخذت دفتر وقلم وشغلت موسيقى هادئه وصآرت تكتب بسرعه وكأن الكلام مكتوب قدامها وتنقله ... " مآعمري تخيلت اني بكون في حال غير الي انا فيه اكون بإختصار من المجتمع الفقير المحتاج ! ومآعمري حطيت نفسي بمكان احد وماحسيت مره من المرات بأحد من الي حولي حالهم المادي صعب ، رند اقررب لي من الاخت اقرب لي من اختي الي جابتها امي ومآعمري حسسيت ولو مجرد احساس انهم فقراء ومحتاجين ماديا ؟ ليه اخفت عني هالشي وانا حيل قريبه منها وليه كل الي تسويه الحين ليه ماتتواصل معي وقطعت وماكأن حنا خوات معقوله تحس بشعور الخجل والاحراج ؟ ومعقول رند تكون طول هالمده مفتشله من حالهم ؟ لييه لييه انا انصدمت لما عرفت امها تشتغل ببيت بو خالد ليه ماقد جابت لي طاري ؟ مو مفروض الاخت كل شي تقوله لاختها وروحهآ الثانيه ؟ ولا بس انا اعتبرها اخت وهي ماعمرها اعتبرتني اختهاا ؟
تأفف ورمت القلم جنبها وهي تتحلطم : ياربيييه وش ذا الخرابيط الي انا اكتبهاا ؟ سكرت الدفتر وحطته جنبها
ورآحت للطآوله وكان محطوط كرآس رسمه الكبير والي رسم فيه رند ! تنهدت وهي رافعه حاجبها : نشوف وش هي رسمآتك .. فتحت اول صفحه وكآنت لشآب راسه اصلع ومقابلته صخره وجآلس على ركبته و ينحتهاا
استغربت من محتوى الرسمه الغريب عليها ووو بتفر الصفحه الثانيييه وبآخر لحظه انفتتح البآب ودخل طلال لفت له وهي مبتسمه : وش ذاا الفنن وش ذا الرسم
طلآل بهتت ملامحححه من شافها فاتحه الكراس وهرول بسرعه لعندها وسكره : يلآ خلص وقتك
رند سحبت الكراس لكنه شاد عليه : لاااتكفى توني ماشفت الا رسمه ابي اشوف الباقي يلا عاد طلال
طلال هز راسه بالنفي : وقت ثاني اما الحين لا انا بجلس
رهف رفعت صبعها: وععد !
طلال ابتسم وهو يهز راسه بالايجاب : وعد ، يلا عطيني مقفاك
ميلت فمها وطلعت من الغرفه اما هوو بلحظتها غمض عيونه وهو يتنههد برآحه دخل بآخخر لحظه .. فتح الكراس على الصفحه الي رسم فيها رند ذاك اليوم وحط الكراس على الطاوله واتكى بيدينه واهو يتأمل الملامح للي خططها بيده وارتكزت عيونه على عيونهآ الي وبرسمته خلاها مليانه دموع تذكر لما دخل ومآكان حاس بوجودها الا بعد ماصفع الرف على ظهرها واضطر يشيلها وبالمره الثآنيه لما كان مقفول عليهآ البـآب وبالاخيير كانت تبكي بشكل يفجع ! بكل المرات الي شافها ياخايفه ياتبكي بعكس ماتتكلم عنها رهف انسانه فله وضحووك وفيها شوية شقاوه !
غمض عيونه بقوه يعصررهم وفتحهم بسرعه وبحركه سريعه قطع الورقه وسكر الكراس بقوه يبعد تفكير وراح للزبآله ورمآ الورقه وانتبه للدفتر على الارض واخذه بعفويه وفتحه يفرفر وكان عارف ان رهف كاتبه فيه شي ولاماكان لقاه مرمي واخيرا طاح على الصفحه المكتوب فيها بخط غير خطه رفع الدفتر وعيونه تقرا الكلآم المكتوب ومن بدا يقرا الكلام وعرف المقصوده رند من اخر سالفه صارت ببيتهم والسبب مياده وهدى والي سووه برند .. وعلى قد ماان الكلام المكتوب قلييل وعفووي بشكل فضييع الا انه قدر يحس بإحساس رهف وكأنها حكت له الي بقلبها كله
سكر الدفتر وهو عاض شفته ويتنهد بعمق ومن غير شعور اخذ الورقه من الزباله ورجع فتحها من بعد ماكان مكرفسها ومسكهآ بيد وباليد الثانيه يغطي فمه ويمسحها بشويش على ذقنه سفط الورقه بحجم الدفتر وحطاها بوسطه وطلع لغرفته وفتح درج من الدروج ورماها بإهمال وسكر الدرج وهو ضاغط بيده عليه مايبي يرجع يفتححه
______________________
ببيت بو دلآل ..
جالسين بالحوش ورند متغلغصه بحضن امهآ ودلال متكيه على المسند وميهاف متوسده فخذ دلال ومنسدحه ممدده رجولها بالنص وسوالف وضحك
ميهآف تناظر دلال : انا جالسه اتخيل ياتبن كيف بتتزوجين وتطيرين الرياض وببقى انا وهذي لوحدنا قسم مانصلح لازم مصلح اجتماعي معنا
دلال ضحكت : ههههههههههههههههههههههههه ه شرار بتصيرون
رند بتكشير : اصلا اذا تزوجتي انا بنام في الصاله بكره الغرفه بعدك
ميهاف بضحكه : والله اريح وافك من القروشه والازعاج اخر الليل
ام دلال كآنت تناظرهم بتمعن وبأحلى ابتسامه شدت انتباه ميهآف : جعل هالابتسامه دوم مامي بس وش سببها
ام دلال بهدوء : حسيت انكم وحشتوني فقدتكم كثيير
رند ضغطت بيدينها على وجه امها وباست خدها : محلا هالوش ومحلا طلتوو ومحلا حكياتوو لك ان شاءالله ماننحرم
ضحكت ام دلال على بنتها : هههههههههههههههه يازين السوري عليك ياروح امك
رند لفت على خواتها وهي تلعب بأطراف شعرها : مايليق على غيري اصلا هف
ميهاف قرصت فخذها بضحكه وتعدلت بجلستهآ : كلياتنا بنحكي سوري وبتطلع معنا حكيات حلوه لك مو بس انتي
قطـع عليهم رنين جوال ام دلال واخذته : ابوكم اكيد بيرجع وبيشوف وش نبي اسكتو خلوني اكلم زين ... الو
..........: السلام عليكم
ام دلآل عقدت حواجبها : عليكم السلام يانعم ؟
..........: انتي تقربين لمحمدالـ....
ام دلال قبضها قلبها وتغيرت ملآمح وجهها : اي اي انا ليه وش صاير
..........: الاخ محمد في المستشفـى تعـ... صرخت ام دلال بروعه : ششووو حكيييتتت
البنات كلهم ارتاعوو من شكل امهم الي تغير بثواني ،
...........: ياليت تجون مستـشفى الـ.. موجود حاليا هنا
ومن غير ماتسكر ام دلال رمت الجوال ورككضضه لداخل والبنات كلهم لحقوها وخايفين ويسألون وش صاير
وام دلال ببكي : البسسو البسو عباياتكم بسرعه ابوكم بالمشفى
البنات شهقو وام دلال صرخت : ععم احكيي بسرععه عجللوو
__________________
عنـد عبد العزيز ومنآر
منار مستغربه : ههي عز وين جايبني وش ذا الحي ؟
عبد العزيز وقف بسيآرته : تدرين من بيته هنا
منار : مين
علد العزيز : بيت ام دلال الي تشتغل عندنا
منار سكتت فتره وهي رافعه حاجبينها وبنبرة تساؤل : صدق ؟ وش دراك انت
عبد العزيز : نسيتي اني جايب امي اليوم العصر هنا
منار وهي سرحانه بالبيوت : تعرفت على بناتها ثنتين ماشاءالله اخلاااق وطيبه وجمال وكل شي فيهم
عبد العزيز يأشر على بيت قديم الباب حقه ابيض وماكله الصدا من تحت ويمين الباب ويسارع شجرتين كبار : هذا هوو
منار زمت شفايفها : اااممم
وماهي الا ثواني وطلعت ام دلال مثل المجنونه وبناتها وراها ويركضون لبيت جيرانهم والي ترن الجرس والي تضرب البااب بيدها وام دلال تبكي وتدععي
جت فاطمه صديقة رند وفتحت الباب : بسسم الله وش فيكم
دلال بعجله : اخوك ويينه تكفين بسرعه ابوي طايح بالمستشفى تكفين خلييه يوصلنا
فاطمه شهقت : طيب طيب تعالو ادخلو لاتوقفون برا ، ودخلتهم وراحت تركض تقول لاخوها .............
بالسيآره
عبد العزيز فز وفتح نافذته بسرعه وهو مستغرب واول مادخلو بيت جيرانهم لف لمنار : وش صاير
منار بشوي قلق : مدري علمي علمك
عبد العزيز توتر خاف صاير لهم شي وقطع عليه تفكيره لما طلعو ومعاهم ولد جيرانهم وركبو كلهم وسرعان مامشو
وعبد العزيز بلا شعور دعس بنزين وراهم
ومنار طيرت عيونها : هههييي عبد العزيز لاتقول بتلحقهم
عبد العزيز مركز بالطريق : ايه لازم اعرف
منار خافت : يابوي حنا وش دخلنا فيهم وش فيك انت
عبد العزيز كشر : اف منار اسسكتي خليني اركز يرحم امك
.
.
.
نهـــــــــاية البــــــارت


Rewayt_dalia غير متواجد حالياً  
قديم 21-07-20, 08:31 PM   #7

Rewayt_dalia
 
الصورة الرمزية Rewayt_dalia

? العضوٌ??? » 446329
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 80
?  نُقآطِيْ » Rewayt_dalia is on a distinguished road
افتراضي

.
.
.
البــــــــــــــــــارت الــــــــــــرابــــع
.
.
.
وبالسياره الثانيه طول الطريق الي تدعي والي تبكي والي حالها مايتفسر
واول ماوصلو المستشفى نزلو بسرعه ودخلو يسألون عن اسمه وكانو منومينه عشآن ضغطه انخفض كثيو وطاح وهو بالسوبر ماركت
دخلت ام دلال وطارت لعنده ضمته بقوه وتشهق بلهفه : الف والف بسسم الله عليك
ودلال ورند وميهاف راحو من الجهه الثانيه وكل وحده الخوف ينحكى بعيونهآ جلسو حوله والي تمسح على راسه والي ماسكه ايدينه
عند عبد العزيز الي نزل هو ومنار ولحقوهم لوين ماراحو وبعدها راح يسأل عبد العزيز عن اسم المريض بهالغرفه وحآلته ولما قالو له ضغط تنهد ولف لأخته منار : تكفين ادخلي وتطمني لي عنهم
منار انصرعت : امما عز وش فيك بيرتاعون وقت مايشوفوني بيقولون وش دراك
عبد العزيز بعجله : ءء قولي اي شي قولي كنا عند بيتكم ءء" وهو يمرر يده بشعره" ءءء ااي اي قولي انا جيت اعتذر على الي حصل وماامدانا ندخل الا طلعتو ولحقناكم
منار منجنه : عبد العزييييز !! استتححييي
عبد العزيز ضرب الارض وهو عاض شفته : يرحم والديك خلي حياك بعدييين ادخلي تطمني ! وسحبها بيده ووقفها عند الباب وبهمس : لاتزرعيني هنا تطمني وبسرعه طلعي
منار معقده حواجبها : زين زين
فتح عبد العزيز لها الباب : يلااا ، ودفها بشويش لداخل ................
في الغرفه
كآن وجه بو دلال حيـل شآحب وشفايفه مايل لونها للبياض
وبين كلمه وكلمه يطمنهم انه بخير ومافيه الا العافيه ،
قطع عليهم منآر الي فتحت الباب ودخلت وكانت متنقبه وبهدوء : السلآم عليكم
لفو كلهم لها وام دلال ردت : وعليكم السلآم اختي
منار تبتسم من تحت النقاب وبإحراج : خآله ماعرفتيني
ام دلال عرفتها : لك مناار ياهلا والله ايش الي جابك وش عرفك نحنا هون
منار وتناظر دلال وميهاف : كنت جايه عشان دلال وميهاف وشفناكم طلعتو بسرعه ولحقناكم
بو دلال : الشر مآيجيك
منار وعيونها على ميهاف : ميهآف ممكن شوي
ميهآف : اوك طيب ... باست يد ابوها وقآمت لحقت منار الي طلعت برا الغرفه
عبد العزيز جلس على واحد من الكراسي البعيده عن الغرفه وانتبه لهم اول مآطلعو ووقفو جنب باب الغرفه .. تعلقت عيونه عليهآ وبتركيز يناظرها وقلبه ينبض بسرررعه ،
عند منار الي كآنت منحرجه بشكل فضيع : مدري وش اقولك ميهاف مالي وجه اكلمك بعد الي صآر برند والوالده احس مهما قلت مدري كيف
ميهاف ابتسمت على جنب وبهدوء : شش لاتكملين ... "وسحبت نفس عميق" ..تصدقين منآر على قد مالشي الي صار برند شي فضيع ويحزن بس احسن عاقبه من بعده ان امي رجعت مثل اول لنا رجعت اشوف امي بأي وقت ابيه واكلمها بكل وقت بدون ماحس بغيابها عننا الحين صرر احس براحه يامنار ترى شي حيل يوجع تشوفين امك كل يوم ترجع ومنهد حيلهااا تبي الراحه والنوم بس ... ساعات ابغى اسولف معها وش صار لي بالمدرسه بس ماتكون موجوده واذا كانت عندنا ف ماهي فاضيه لنا صحيح ابوي الحين تعبان بس ترى مجرد مايقوم بنرجع مثل اول خمسه مع بعضض بوقت الغدا وبوقت العشا وبكل وقت .. تشكري هدى انها السبب بهالشي تشكريهاا حيل
منآر ابتسمت بتعجب من كلام ميهاف وحست انها ازاحت جبل ثقيل من على صدرهآ ومن غير شعور ضحكت وضمتهاا : عمررريي والله .. وابتعدت عنها وهي ماسكه وجهها بكفوفها : ليت كل البنات بطيبتك وبياض قلبك ليت الي غلطت بحقكم تجي وتسمع كلآمك
ميهاف ضحكت بهدوء من غير ماترد
منآر بإبتسامه : خلاص اجل اتركك الحين تاخذين راحتك مع اهلك وانا بروح " وبضحكه وهي تأشر على عبد العزيز الي كان يخزها " عز شوي وياكلني بعيونه
ميهاف عقدت حواحبها : عز ؟
منار : ايه عبد العزيز الي كان معي دفني دف للغرفه عشان اطمنه وش صاير .. يلا ياحلوه اشوفك على خير وبيننا تواصل هاا .. ومشت عنها بعد ماغمزت لها على الطاير وميهآف لفت لوين مامشت منآر وانتبهت له وقف اول ماراحت له منار وبان قصرها عند طوله .. رفع عيونه لها اول ماحس بنظراتها وماخاب احساسه ' طاحت عينه بعينها وياسرعان ماصدت ورجعت للغرفه تنهد وبتذمر يوجه كلامه لمنار : كان نمتي بعد
منار مسكت ذراعه : لو ماشفتك بتاكلني بعيونك كان نسيت عمري ساعه ساعتين
عبد العزيز طير عيونه : بببععد !
منار ضحكت : ههههههههههههههههه ااووفف هذا ترى ثاني مره اشوفهم ياعمري طيبه طيبه ماقد شفت مثلهاا اوف تخيل اقول لميهاف منحرجه من الي سوته هدى تقول تشكريهاا لان رجعت امي للبيت مثل اول
عبد العزيز رفع حاجب بتعجب : من جدك
منار بضحكه : شفت كيف ردة فعلك هذي ؟ مثلي اول ماقالت هالكلام
عبد العزيز رفع راسه بتنهيده وهو مبتسم ويوم عن يوم يزيد اعجابه بميهاف " وش ذا البنت ياعبد العزيز "
____________________
عند بدر وعبدالله .. بدر بشوي انفعال : يااخخي من عرفت انه من عندك حطته بيدي وماتبغااه
عبدالله منغبن : ياخي غلططت وانا انسان ! مو معصوم عن الغلط ومافيها شي لو اعتذرت وحاولت اكفر عن غلطتي
بدر : والله عاد هذا الي صار وخذ جوالك
عبدالله يمسك بالجوال الي رماه بدر بحضنه : بديييررر شوف لك حل عااد كيف يعني ماهي مسامحتني ؟
بدر يهز راسه بـ لا : انسى انها تسامحك
عبدالله حط الجوال بعصبيه على الارض ومسح وجه بثقل ويتكلم بحلطمه : ايييه صح انا غلطت غلطه قويه بحقك وحق اختك واتهمتها بشي هي بريئه منه بس ماكانت نيتي اني اتبلى وبس انا اعتبرتها مثل اختي ومارضيت بالغلط خلينا نقول الشيطان شاططر ولعب براسي بسس بديير تعرف معنى الراحه ؟ والله ماني حاس فيهاا ظلمت ظلمت والظلم حررااااامم قل لي وش اسوي مستعد اسوي اي شي بس انها تسامحني بس تسامح وترضى والله مابي شي
بدر ضرب فخذ عبدالله : هد بالله عبيد اذكر ربك يابن الحلال تنحل ان شاءالله تنحل
عبد الله دف يده بطفش : وين تنحل ويين وانا متعومس يميني بشمالي احساس مايحس فيه الا الي يسوي سواتي
بدر تنهد من غير مآيرد واكتفى بالشي الي سواه من غير مايعرف عبدالله ولايحس ....
___________________
على السـآعه 2 في الليل
وببيت بو دلال .. رجعو كلهم والكل نام من تعبه ماعد رند الي مجرد ماانسدحت تذكرررت الدفاتر وفززت فجأه وراحت فتحت شنطتها الي راحت فيها ذاك اليوم وطلعت الدفترين وكانو ثنينهم بنفس الشكل والحجم اخذتهم وراحت عند سريرها وجلست على الارض وشغلت الابجوره
وجابت مخدتها بحضنهاا وبكل حمآس فتحت الدفتر وبأول صفحه وبخط واضح " رحت يآبوي وانسلب عشق ولدك معك " فتحـت الصفحه الي بعدها وكانت كلها خواطر وبوح والي بعدها والي بعدهآ ووصلت لآخر صفحه واهي تقرا كلامه الي يحزن الكافر كانت ملامح وجهها وكأنها سامعه بموت او اي شي يفجع حطت الدفتر وهي تهف على وجهها ورافعه راسها لاتنزل دموعهآ .. واخذت الدفتر الثآني الي كان مكتوب عليه 6/6/1436.. فرت الصفحه بحماس وقرت اول سطر " كآن يوم يشابه اليوم الي قبله وقبله فاقدها وفاقد حسها وهذا شي غريب ماهي بالعاده صار لها حول الاسبوع مختفيه ... صحيت وبعدها نزلت وكالعاده افطرت وقمت رحت للجامعه وماكنت طايق شي ومرت ساعتين وثلاث واربع وبعدها وصلني اتصال من فهد اخوي ورديت عليه وصدمني بصوته المغبون وقال لي اجيه بالمستشفى الحين صوته ماكان يسمح لي اسأله وش صاير وقمت على طول وركبت سيارتي واول ماوصلت ودخلت المستشفى استقبلني فهد وهو متلثم بشماغه وعيونه مجمريين رحت له اركض وامسكه قلت له وش فييك وش صااير انفجعت لما ارتمى بحضني ويبكي بنحيب وجملته ترن بأذاني لليوم كان يقول "ماات ابووي ياطلال " حسيت بالدنيا والزمن وقف بهاللحظه ماعرفت وش اسووي انا اصلا ماستوعبت وش الي قاله اخوي دفيته بعيد عني وصرخت ماني مصدق : ووشش تقول انت ؟ هييه لاتخربط فوق راسي ابوي انا توني مفطر معاه الصباح .. زاد بكى فهد ولأول مره اشوفه بهالحال عرفت ساعتها انه صادق رحت وجثيت على ركبتي عنده وعيوني كانت ترجاه يقول غير الكلام الي قاله وكنت اقول فهد وينه ابووي مارد علي فهد وغطى عيونه بطرف شماغه وبكى .. وبعدها مر الظهر والعصر والمغرب .. كنت جآلس بحوش البيت وحالي ماهو حاال وبعادتي وعادتها لاصار شي مالنا غير بعض ! كنت اتصل عليها مئات المرات وماترد مدري وش الي جا ببالي وقمت من غير ماحس وركبت سيارتي ورحت لمكآن بيتهم انصدمت بكمية السيارات عند البيت والباب مفتوح والرجال طالعه داخله انخبص قلبي ونزلت على طوول مثل المجنون خفت خفت عليها خفت لايكون خذاها الموت مني مثل ماخذا ابوي شفت ولد صغير وامسكته على طول ونزلت لمستواه : تعال ياولد انت وش اسمك
الولد : اسمي بندر
انا كنت مختبص وقلت يا بندر وش ذا الرجال عندكم وش صاير عسى ماشر
بندر ببراءه : عشـآن اليوم ملكة اختي على ولد عمي
لحظتها وكأن قلبي طاح ببطني ارتجفت يدي الي ماسكه الولد وبلعت ريقي ءوقلت له اي اخت فيهم
بندر رفع اكتافه : اخـــتـــي الكـــبيره العــــنـود !
حسيت بقشعريره تجرري بخلايا جسسمي من سمعت اسمهاا رمشت بعيون دامعه والغصه نشبت ببلعومي قلت يمكن انك غلطان ؟
بس بندر هز راسه بالنفي : لا ماني غلطان اختي العنود بتاخذ وليـد ولد عمي
انا حسيت بالدنيياا ضاقت فييني وماني قادر حتى على النفس كنت جالس على ركبتي ومنزل راسي واشوف دموعي تطيح على ثوبي وماهي الا ثواني ويرجع رجال من داخل وبإيده الكتاب ومن دخل سمعت صوت التباريييك ، رفعت راسي بسرعه لما شهق بندر ويقول ححح ماشفت العنود وهي توقع كنت بصورهاا ! وركض لداخل
وانا كنت باقي على جلستي وعيوني تتنقل مابين مجلس الرجال والباب الي دخل منه بندر ، ماكان فيني حييل اصرخ ولااسأل اتكيت على ركبتي وقمت وانا بدنيا ماهي دنياا لفيت بطلع من البيت وكل شي مشووش بعيوني كنت ابي اشكي لها مووت ابووي كانت هي الملاذ والملجأ الوحيده لي صوتهاا حضن داافي كفيل بأنه يبعد عني همووم الدنيياا مادريت مادريت اني بنذبح بهاليوم مرتيين ! ، وكآن اخر شي سمعته صوت رجال من وراي جاي يركض : ياارععد تعاال شوووف هالرجاال بيطيييحح ! وماهي الا دقايق وتجمعو الرجال حولي بعد مآطحت مغشي علي وابو العنود حاط راسي بحضنه ويضرب وجهي بخفيف ويمسح الدموع من عيننيي كنت اوعى شوي وعرفت ملامح ابوهاا الي كنت معتبره عممي وانتظر اليوم الي بروح واتقدم لبنته ماهقيت اني بيوم موت ابوي ابجي ملكة العنود على غيري يآعم ! "
سكرت الدفتر وقلبها ينبض بشكل ماهو منتظظم ووجهها محمرر بكت بكت لمجرد كلام مكتوب عرفت الحين ليه دايم مسكر على نفسه وكارهه الناس وكارهه الاختلاط بالمجتمع بكبره .......
تذكرت مره موقف بالمدرسه كنت رهف قافله معهآ وبوقت الفسحه ماهي طايقه شي ومعصبه وتتحلطم : ياختي يحسسنا ان حنا قلوبنا حجر مانحس وبس اهو المتأثر بموت ابوي الله يرحمه رند انا قلبي كل يوم يتفطر من شوقه لدخلة ابوي بهيبته للبيت واقول الله يرحمه وادعي له .. بس ططلال ماهو طلال الي كان اول حيل متغير وحتى معنا مايجلس كثير واذا جلس على الغدا كأنه مقروص كلها لقمتين ويقووم طلال رجال كبير مصلي ومسمي وفاهم مفروض ماتكون ردة فعله كذا ابوي لو شافه كذا مراح يرضى مفروض يدعي ويصلي مو كذا يعتزل الدنيا والناس ويكرهنا حتى احنا ياأهله ااافف يارند والله طفششت طفشت من بيتنا امي دايم تتكلم معه وهو دايم هواش مع فهد لان فهد يعصب وقت مايشوفه كذا ومياده انتي تعرفينها دايم تقط الكلام عليه واهو ساكت يتحاشاها وانا بس اناظره وانا ساكته معرف وش اسوي معرف كيف ارجعه مثل ماكان
رند حيل تأثرت على حال رهف وبان على وجهها .. مسكت يدين رهف ثنتينهم وبهدوء : مصيره بيرجع مثل ماكان والي فيه هذا فتره ويعدي كثير ناس تتأثر على موت اهاليهم وينعكس على نفسيتهم بس صدقيني فتره وتمر اذكري ربك بس
رهف بضيق تنهدت : الف من ذكره
رند سحبت نفس بحماس تبي تلطف الجو وسحبت فطيره وفتحتها : يلاا خذي وكلي لك شوي يرحم امك حسي فيني رايحه وداخله بين زحمة ذا البنات طلعت روحي عشان اشتري لك
رهف ضحكت : هههههههههه اوك يلا .. واخذتها وبدت تاكل .........
مسحت الدموع من عينهآ وقامت حطت الدفاتر تحت مخدتها وانسدحت وغطت نفسهآ وتغمض عيونهآ بقوه تبي تمحي الخيال الي تخيلته عن طلال واهي تقرا مذكرته قرت كل شي وتصورته قدامها مثل المشهد وتبلع ريقها بصعوبه وتلف للجهه الثانيه تبي تمحي كل الي قرته من عقلها " ااففف ياليت مااخذتهم ولاقريت ولاعرفت يارربي وش ينسيني الحيين !"
ومر الوقت عليهآ واهي تحاول تنام وتتقلب يمين ويسار بمحاولة النوم لكن فشلت كل محآولاتهآ بعدهآ قامت وهي ترفس اللحاف برجلها بملل واخذت الدفاتر من تحت المخده ورجعتهم بشنطتها وماتدري من وين جتهآ الفكره وراحت فتحت شنطتها حقة المدرسه وطلعت دفتر وقلم وفتحت على صفحه وبدت تكتب كلآم طالع من قلبها وبنيتها طلال لازم يتغير وان كان هالتغير راح يكون بيدها ..."
____________________
يـوم جديد ،
ام خالد بصوت عالي لعبد العزيز : مااكلت شي يممه ؟
عبد العزيز مستعجل : يمه مستعجل معليش ، وطلع يهرول بسرعه ورمى كتبه ورا وشغل سيارته ويدعس ومن غير تفكير يسنع طريقه لعند بيت بو دلآل وكل خوفه لايكونون مشو لمدآرسهم
___________________
ببيت بو دلآل
ميهآف جهزت ولبست عبايتها ورند للحين ماقامت بحكم انها مانامت الا متأخر وميهاف كانت معصصبه لآخر حد
ميهاف : ياربيييه رند وربي بطلع واتركك نايمه قومي بس عااد
رند بصوت كله نوم : تكفيين بس دقيقتين مراح تضر
ميهاف ضربتها براحة يدها على راسها : لااا والله احلفيي بسس اقول قومي مصخـ.... وطيرت عيونها وهي تششهق لما سمعت صوت الباص يدق هرن ومشى .. صرخت وهي تسحب اللحاف من على رند : ممششى مشششى كله بسببك الله ياخذك ، وتركتهاا ونزللت رككض ع اساس بتلحق عليه لكن مالحقت رجعت بخيبه بعد ماصفقت الباب وبتلعن جدف رند لكن شافتها قامت دخلت دورة المياه وماهي الا دقايق وطلعت رند تركض وخايفه من وجه ميهاف صادفهم ابوهم وهو طالع : مارحتو ؟
ميهاف بترجي : يبه ليتك تقطنا المدرسه بطريقك الباص مشى
بو دلال : يلاا اجل استعجلو
وطـلعو ورند تركض للباب الي قدام وميهاف جات ودقتها بكتفها : هييه انا اكبر
رند بعناد : بس انا جيت قبل
عبد العزيز كان يناظر مداففهم وضحك وهو مغطي فمه بيده
بو دلال : صدقوني لأمشي واخليكم بالشارع واقفين اركبو يلا
رند فتحت الباب شووي وركبت رغم ضيق الفتحه وميهاف تتوعدها وهي مضيقه عيونها وركبت ورا ، ومشو
بهاللحظه تنهد عبد العزيز وكأنه يحس بشعور الراحه ! حرك سيآرته وتوجه لجامعته وعلى شفايفه احلى ابتسامه الكل يجهل سببها .......
عند بو دلال وهو بنص الطريق بدت النوبه ترجع له بشكل خفيف وقف السياره على طول ونزل
وميهاف نطت : يبه شفييك ؟
بو دلال يصرفها : بشرب مويا بس .. وطلع الحبوب من جيبه وبلع الحبه وشرب مويا وكلام الدكتور يرن براسه " لازم ترتاح الاجهاد والحركه بتأثر علييك لاتعرض لنفسك لمخاطر انت في غنى عنها شغلتك هذي تشكل خطر على حالتك الصحيه الي انت فيها لازم ترتاح اقلها شهر " وبو دلال رافض هالشي نهائيا .." من وين اصرف على البيت من وين بياكلون كيف يعني اجلس بالبيت واحط رجل على رجل وانتظر الرزق يجيني لمحلي لالا لازم اشتغل واكد وكلام الدكاتره مآخوذ خيره "
ركب السياره وميهاف تراقب ملامح وجهه بتركيز لكن ارتاحت لما ماشافت اي شي يدل على تعبه ونزلهم مدرستهم وراح يدور رزقه ...
___________________
بعـد اسبوع .. ام فهد كآنت جالسه وتكلم صاحبتها ام معاذ بالتلفون
وام فهد : بتشوفييني اول الحاضرين تطمني اجل تبين تفرحين بولدك وانا مو فيه لالا افا علييك بجي انا وبناتي وبنفرح معكم
ام معاذ : واسمعي هااا مو تتأخرين واعزمي كل الي يعزون علييك القريب والبعيد مو تدرين ولدي الوحيد بسوي له شي ماصار ولا راح يصير
ام فهد : من عيوووني الحين اكلم ام خالد واكلم المعارف كلهم واعزمهم ابشري بس
ام معاذ : تسلم عيونك ان شاءالله يلا اجل انا اخليك الحين
ام فهد : مع السلامه بحفظ الله .... وسكرت ،
مياده كانت جالسه وتاكل كيك : مين ذي يمه ؟
ام فهد تاخذ لها صحن : ام معاذ ياحليلها خطبت لولدها معاذ وملكته الجمعه هذا وملززمه علي احضر واعزم معارفي
ميآده ولأول ماسمعت بأسم معاذ وقفت اللقمه بحلقها ياما وياما رسمت اححلام واحلام هم ساكنين بالرياض ولازم اذا جو الشرقيه يسوون عزيمه ببيتهم وتضبط لها فرصه عشان تشوفه بس ماكان يعير لها اي اهتمآم وهي متعلقه فيه بششكل فضيع ! مزيوون وفوقه ماخذ الدكتوراه ودكتور ، وهيبته تشلع القلب
ام فهد حست بشرود بنتها : يااهوو اكلمك انا
مياده : ها اي يمه كملي مين بياخذ ؟
ام فهد عقدت حواجبها تتذكر : تصدقين قالت لي بس نسيت بس مو من جماعتهم تقول شافتها بملكتك واعجبتهاا
ميآده تنفست بقهر وحطت الصحن وقامت : بقوم اتروش انا .. وطلعت لغرفتهآ وماتدري ليه شعور الغيره من هذي البنت الي بنظرها خذت معاذ من يدها رفعت يدها وفصخت الدبله ورمتها بكرررره على الجدار وهي ترص على اسنانها : الله ياخذذذك ااففففف ، ركضت لجوالهآ وطلعت رقم صديقتها واتصلت عليها وجاها الرد على طول : يامررحباا بالقاطعه
مياده بصوت مخنوق : وينك ؟
ريماس خافت : هي وش به صوتك
مياده بحده : اقولك ويييننك اخلصي جاوبي
ريماس : بالبيت يعني وين بكون ؟
مياده : بقوم البس وبقول للسايق يجيبني عنددك ،، وسكرت الخط بوجهها وكذا شي فجأه ذكرها بشعور ذيك الايام تبي معاذ ماتبي غيره ! لبست اي كلام وراحت للتسريحه وتوها بتحط مسكرا وشافت وجهها كيف احمرر رمت المسكرا ولبست عباتها وطلعت وراحت تصرخ على السايق : ههيي اننتت قم بسرعه ودني لعند بيت ريماس
السايق الي يكره مياده كره الشر قام وشغل السياره ومشى لعند بيت ريماس ... واول ماوصلت نزلت مياده ورنت الجرس وماامداه الا ويفتح الباب اخو ريماس " حمد "
ودخلت مياده وكانت متلثمه : وين ريماس
حمد ضرب قلبه بخوف من شاف عيونها : وش بلاك وش ذا العيون ؟ انتي تبكين ؟
طلعت ريماس من باب الصاله وشافته واقف زمت شفايفها وراحت تهرول وسحبت مياده من يدها ودخلو لداخل
حمد عض شفته وهو مغممض يحبها يحبها بجنووون ومايدري ليه شعور الكره الي تكنه له ! لدرجة قطعت زياراتها لأخته عشان لايصادفها ويتكلم عن مشاعره تجاهاا ، تنهد بضيق وطلع من البيت ..........
عنـد ريماس ومياده اول مادخلو الغرفه
نسعت مياده اللثام وارتمت بحضن ريماس وانفجرت بالبكي
وريماس قمطت : بنت بسم الله وش فيك وش صاير
مياده بصوت متقطع : م م معـ..ـاذ خـ..ـطـ..ـب
ريماس على طول عرفته وانتزعت مياده من حضنهاا : ههييي وش جابه على فكرك الحين وليه تفكرين فيه اصلا لو درى خالد ذبحك والله
مياده صرخت : اوووهه خالد خالد تبببننن ماهمنني ولو درى بقرييححح اصلا انا لايعتن كبدي منهه جايب لي الغثاا
ريماس ضربت مياده بكتفها : انهبلتتي ! وتفكيرك بمعاذ وش بيغير
مياده انغبنت من جديد : تتتكفييين لايتزوج لايتزووج وربي بمووت لو شفت دبلته بإيد مرته
ريماس الي كانت كارهه هالشي من بدايته تكلمت بنرفزه : لو يبيك خطبك من كم سنه اكثر من مره تصادفتوو وعرف اسلوبك وطبعك بس الرجال مايبيييك افهمي وانتي الحين على ذمة رجال ثاني خلاص عاااد !
مياده صرخت : لاااتقولييين على ذمة رجال ثاااني لاتجننيني مااابي خااالد بخليييه يطلقني ومعاااذ لي يعني ليييي
ريماس مطيره عيونها : مياااده ! خالد يموت بتراااابك حرام علييييك ومعاذ لو تطلقتي عشانه بدل المره عشر مافكر فييييكك
مياده بعناد : اخليييه يفكر فييني وخالد مصيره ينساني ويلقى له حرمه ثانيه
ريماس تخزها : وانتي ليه ماتنسين معاذ وتفكرين بزوجك الي مابقى على زواجكم الا شهرين هااا
مياده انغبنت : والله نسسيت والله شلته من باللي بس من سمعت بأن ملكته بعد كم يوم ريماس والله جن جنوووني تكفييين افهميني مقددر مقددر اتزوج خالد وانا تفكيري مع غيره حسي فيني
ريماس بتهديد : اقسسم بالله لو ماعقلتي وشلتي هالتفكير من عقلك صدقيني راح اقول لامك وهي تتفاهم معك مع فهد
مياده ماتحملت ودفنت راسها مابين ركبها وانفجرت بالبكي وريماس تسحب نفس وتروح لعندها وبهدوء : ميياده .. خالد شاريك شاري رضاك وضحكتك لاتعوفينه عشان واحد مادرى عنك وانتي عارفه ذا الشي ومثل مايقولون خذي واحد يحبك وانسي الي تحبينه تكفين فكري زين انتي رحتي بنصيبك ومعاذ بنصيبه ليه تحوسين دنياك بنفسك مرراح تاخذين الا الحسره والله وافرضي تركتي خالد وتطلقتو ترى راح تراقبين حياة معاذ وزوجته وقلبك ينفططر اهو متزوج وانتي مطلقه عشانه واهو عايش حياته مافكر فيك
ميآده رفعت وجهها الي ملاه الدموع وبغبنه وتضرب جهة قلبها : بسس هذا وش ينسيه ؟
ريماس ضحكت بسخريه : مياده انتي ماتحبينه انتي تبين تملكينه لك بس ! لو انك تحبينه ماوافقتي على خالد وقلبك ينبض بمعاذ للحين انتي بس سمعتي بخطوبته وغرتي ، ياروحي لاتعيشين نفسك بوهم تندمين عليه بعدين
مياده عصبت وانقهرت من كلام ريماس : لييه كذذا تتكلميين انا جايتك عشان تقولين لي ذا الكلام ولا عشان توقفين معي ؟
ريماس ابتسمت : اوقف مع صديقتي كيف تدمر حياتها بيدها ؟
مياده بعناد : الي بسوويه هوو الصح وزواجي من خااالد اكبر غلططه هالزواج مايتم يعني ماييتم
ريماس زفررت : اوهووو مياده لاتجنننين وش يعني مايتم خالد بيحبك وراح يسععدك بالي يقدر عليه واذا حبيتيه بتشوفينه بعينك كل الرجال
مياده بكره : عمري ماحبيت خالد انسان شخصيته ضعيييفه ضعيييفه قدام ابوه وقداامي انسان بس يدور رضاي
ريماس انقهررت : دامك ماتبينه وضعيف مثل ماتقولين وش له ماخذته
مياده بلعت ريقها وصدت : لمتى بجلس ؟ ومافي احد اضمنه يسوي الي ابيه غيره هو
ريماس هزت راسها بيأس : لا انتيي انجنيتي رسمي والله
مياده تناظر النافذه وبعيونها شر الدنيا وسرحانه : امي تقول شافتها ام معاذ بملكتي !! بس مافيه وحده جات بملكتي حلووه واحلى مني وبمقام يناسبهم !! " ورفعت راسها وهي تعصر عيونها " آآآآآهه كيف بصبر ! ريماس ملكتهم مولازم تتم تكفيييينن
ريماس : لاتتبعين قلبك وعواطفك الوهميه ! ماتحبين معاااذ ماتحبييينه ويابنت الناس التفتي لنفسك وماعليك من الي بياخذها
مياده حست ريماس مراح توقف معها وقامت تلف حجابها : هالملكه ماتتم ولو اني اضطر احرق البييت واخرب ليلتهم سلاااااامم .. وطلعت وتركت ريماس تتحلطم بروحهاا
وجلست على السرير وهي عاضه شفتها : وجع ذي ماتنترك لحالها لازم اروح بيوم الملكه ولاراح تروح سجن ببلاويهاا
_____________________
كآن جآلس عند البحر ويشخبط بيدينه على الرمل ويرجع يبعثر كتاباته ومتكي بإيده على خده ومحطوط جنبه الجوال الي رجعه له بدر ،
لف له ويناظره بجمود ونظرات ضآيعه وبلا شعور اخذه وحطه بوسط المويا وغرسه بالارض " ممكن عبدالله غلط في اتهامه للبنت بعرضها وشرفهاا وماكان على حق ! يحس مثل كومة الهموم على صدره وكن ربي يجازييه يحس بذنب فضييع وكيف انها ماسامحته ولاعفت عنه وحط بباله اي شي بيصير له راح يقول هذي حوبتها "
رن الجوال بجيبه وطلعه شاف بدر يتصل عليه وللمره العاشره بس عبدالله ماله خلق يكلم احد حطه سايلنت ورجعه بجيبه وغرق بدوامة فكره من جديد ...
_____________________
في الريـاض .. ببيـت بو معـآذ .. طلعت جمآنه من المطبخ وبيدها كآس عصير برتقال بالجزر وتشرب وحاطه بشعرها خلطه ولافته ، والا تسمع صوت ركض من بداية الدرج وفراس يصصرخ وهو يضحك ومعاذ يلحقه وبنص الدرج حمله وبنصر : هوووووباااا .. مسسسكتك .. وحمله على كتفه ونزل باقي الدرج وفراس يصارخ ويضربه : غشااش انت غشاش
معاذ ضحك ونزله اول ماوقف عند جمآنه : اخ والله سمنت ياولد كسرت ظهري
فراس مبوز وراح لجمآنه ومهو ماد بوزه : شوفيه دايم يخليني اخثر
جمانه ضحكت ونزلت لمستواه ومدت له عصير : خذ عصير هذا لك ومعاذ ماني معطيته
معاذ ابتسم بفرحه واخذ العصير : اححثن لايشرب كله لي
جمانه ضحكت : هههههههههههه اي لاتخلي ولاقطره يلا اشرب
معاذ مطير عيونه : افااا توني العـ.....والااا بفراس يرمي الكاس بقوته وهو مكشر ويطلع العصير من فمه : ييييععع خااايثثث " ويغمض عيونه ويتفل بقرف" اااععع
جمانه تربعت ضضحك كانت عارفه مراح يعجبه بسبب وجود الجزر
ومعاذ بضحك رفعه عن لايجرح نفسه بالقزاز : شفت محد يحبك هنا الا انا العبك واشري لك حلاوااا
فراس بغبنه ومبرطم : بث انت ماتخليني افوذ " افوز" عليك دايم تخثرتي وحلاوه ماتشري لي كل شي
معاذ لصق جبينه بجبين فراس وحركه بقوه بعثر شعره : ويسسلم راسك نلعب الحين واطلع اشري لك كل الي بخاطرك فيه وش رايك ؟
فراس بنظرة حماس : نلعب بالمويا برا ؟
معاذ مضيق عيونه : اااممم .." وينزل راسه لجمانه الي كانت تلم القزاز .. الجمن تجين معنا ؟
جمانه : اييهه عشان ثنينكم ضدي لا مابي
فراس بترجي : يلااااااااا
معاذ يناظره بملامح كاتم الضحكه وسحبها من ورا بلوزتها من فوق : قومي يلا قومي وعدته العبه ... وطلعو برا وكآن بيتهم كبيييييرر بشكل جهه كبيره حديقه مليانه بالاطراف اشجار وبالوسط طآوله كبيره وفيه مجموعات ورود وغير الاحجار الكبيره المنسقه بترتيب وبالجهه الثانيه كانت كلها مزروعات طماط وباميه ووواالخ وكانت الجهتين محدده بترتيب وبالنص ممر يودي لمدخل الصآله رآحو ورا وكانت ساحه فاضيه كلها ترااب وفيها العاب لفراس وفيه خرطوم المويا على جنب للغسيل ....
راح معاذ وركب خرطوم المويا بالحنفيه وشغله على اكمله واول ماوجهه على جمآنه الي صددته بيدينها وهي تضضحك وكانت متوقعه حركته مستحيل يفوتهاا وفراس يصارخ ..: اناااا انننااااااا
ركضت جمانه واخذت الخرطوم من يد معاذ ورشتهم ثنينهم وفراس يطامر مو سايعته الدنيا من وناسته
جاات الخادمه المسؤوله عن فراس " الي كانت لابسه بلوزه بيضا وتنوره سودا وشعرها كعكه وكعب خفيف ترككض وخايفه على فراس : مجننوووننااا جمانه بأدين فراس يطييه مريضض يأني انتي مافي مألوم
معاذ حرك راسه بقوه ينفض المويا ويضحك : ياليييل جات هادمة اللذات
جمانه وهي تحرك الخرطوم بيدها بتهديد : رحمه تبغين يجيك حقك ؟
رحمه عصبت : والله اذا يسوي هركات مجنون انا في يقول هق مدام
جمانه قمطت : لا يرحم امك كلش ولا الوالده اف خلاص خذيه غيري ملابسه
راحت رحمه واخذت فراس الي كان يناظرها معصب واول ماحملته خزها : انا ماحبت لأنت ماتحبييني وماتخليني العب بالمويا
رحمه ضحكت بخفيف ورجعت معه لداخل تغير ملابسه
معاذ بعد سكوت : يااني بفقد حسه ذا المشاغب
جمانه ميلت فمها : ليه ماتسكن هنا البيت ماشاءالله واسع ويشيلك انت وعشره من عيالك
معاذ تنهد : ياجمانه افهميي انا واحد مليت وانا اسمع بسوالف ام الولد مع مرت ولدها وش لي بوجع الراس اسكن بلحالي احسن وبعدين بيتي موجود وجاهز ليه اسكن هنا
جمانه برطمت : بيخلى البيت علي مراح يبقى الا ذا البزر ، واف يمكن ماتصير مشاكل انا الي سمعته انهم ناس طيبين بالحيل وبعدين بالذات هي ماشاالله طيبه طييييببه
معاذ طير عيونه : وانتي وشش دراك عنها
جمانه غمزت : اففاا عليك حتى رقمها عندي افا عليك كلمتها وتعارفنا
معاذ بشك : جمانه !
جمانه ضحكت : ههههههههه والله وش فيك مانت مصدق بس تعال وش معنى تبي بنت اهلها على قد حالهم ليه مااخذت من قرايبنا ماشاءالله كل وحده تقول الزود عندي
معاذ هز راسه : ياكرهي لهم
جمانه شهقت : ليييييييهه
معاذ باشمئزاز : اكرهه ماعندي وانا اشوف البنت تعبر عن كشختها بعباتهاا والمكياج وهي طالعه وريحة عطرها سابقتها وهمها بالماركات والعطورات الغاليه وماهي شايفه حد قدامها وقرايبنا كل بناتهم كذا وبعدين شايفات انفسهم على وش انا مدري ؟ ف انا فضلت اخذ بنت على قد حالهم ناس متواضعه وتدخل القلب وامي اختارت لي هذي وهذا انتي قلتيها بنفسك طيبه !
جمانه رفعت حاجب مو معجبها الكلام ، ومعاذ رفع يدينه : هذا انا وهذا تفكيري عجبك ولا كيفك
جمانه وهي تقولب عيونها : يلااا الله يهني سعيد بسعيده !
معاذ : قولي الله يهني معاذ بدلال احلى والطف
جمانه ضحكت : هههههههههههههههه ياخي يسلم راسك الله يهني معاذ بدلال
______________________
ببيـت بو فهد ،
البيت معفوس فوق تحت وفهد راص مياده بالجدار وشاد على ياقة عبايتها وبصراخ وجهه محمر : انهببللتتيي انتتي !
مياده بنحيب : عااااقله وربي عاااقله بس ماابييـ..... قطع حكيها ضربه جامده على فمهآ خلتها تنتفض وتنزل راسها ويدينها على فمها وتشهق
طلال راح لها بسرعه وبيده مناديل ونزل يدها وحط المناديل على شفايفها واخذها بحضنه وكأنه يحميها من عنف فهد وبحده : وشش فيك انت انهبلت بتذبح اختك ؟
فهد بيجن جنونه : ماتسمعهاا وش تقول جايه من برا منهبله وتقول ماتبيي رجلها تسمع ولا ماتسسمع بتفضحنا اختك بين الجماعه
طلال صرخ : يااخخيي بلعنه تلعن الجماعه الزواج ماهو بالغصصب اغصب اختي تتزوج واحد ماتبيه عشان لايطلع علينا كلام
ام فهد الي كانت واقف ورا طلال وتمسح على راس مياده : وش فيك يابنتي وش الي قلب حالك ماكان فيك شي بالعكس كنتي مبسوطه
مياده ببكي : مانصلح لبعضض يما مانصلح خلاص مابيه دام حنا على البرر ليه استمر معه وابهدل حياتي
فهد يشد شعر راسه ويعض شفته السفليه : وتووك تووك تقولين مايصلح ليي
مياده تنرفزت وشدت على طلال تحتمي به وتصارخ : ومتى بعرررفه يعني ! جلست معه كذا مره مايصصلح لي
فهد سحب نفس : اننسي واحلمي انك تتطلقين منه والله ماتتطلقين الا على جثتي
زاد بكاهها على كتتف طلال وقبضة يدها المرتجفه على بلوزته وطلال مآسك اعصابه لايهجم على فهد ويذبحه بين يدينه ، مسح شعرهآ وبهدوء : خلاااص اهدي ومايصير للا الخير ان شاءالله .. لاتبكين كذا عاد اوجعتي قلبي والله مايسوى عليك كل ذاا
مسكتها ام فهد ومشت معها وهي حاضنتها وتسمي عليهاا وطلعت معها للدرج بتوديها لغرفتهاا
وطلال ناظر فهد بغيض وقهرر وده يفقع وجهه لكن فهد تجاهل نظراته وطلع من البيت ورهف كانت سآكته واول مامشى طلال قآمت ولحقته وقبل لايسكر باب مكتبه حطت رجلها وانتبه لها وبصمت ترك الباب ودخل وجلس على الكرسي ورهف جلست على طآوله صغيره جنب الباب وتكتفت : غريبه ماعصبت وقومت الدنيا مثل فهد ؟
طلال يشخبط بقلمه : ومن متى انا عصبت مثله ؟
رهف : بس الموضوع فيه طلاق اختك الي زواجها ماباقي عليه شي
طلال حرك اكتافه : الزواج ماهو بالغصب ودام ماتبيه براحتها هي ادرى بحياتها
رهف رافعه حاجب : وليه يعني كذا فجأه قالت ماتبيه وتبي تتطلق
طلال : الله العالم وش صار بينهم وانا اشوف خالد رجال والنعم فيه بس يمكن ماصلحو مع بعض وبعدين تعرفين طبع مياده مايحتاج انا اعلمك
رهف قآمت تمشي بناحيته : يعني انت مثل تفكيري تقريبا ان مياده الغلط منها مو من خالد لانه انسان طيب !
طلال احتدت ملامحه : ماقووول العيب من اختي وطبعهاا بس يمكن مايصلحون لبعض وفيه الي يناسبها
رهف وقفت عنده ومن غير قصد دقته بكتفه طاح القلم عند رجوله ضربها بكوعه : عمى شوفي قدامك
رهف بضحكه : اووف مانتبهت
رجع طلال كرسيه وانحنى بيآخذ القلم وينتتببه لششيي عاكس لمعته مع الانوآر عقد حاجبينه مشكك ونزل على ركبته وماخاب ظظنه !!
______________________
ببـيت بو دلآل
لابسين عبيهم وبيروحون للسوق يكملون تجهيزات للملكه
وبين ماهم جالسين ينتظرون ابوهم يوصل فقذت الجزدان حقها : ياويلي كنت بطلعه وهو مو معي
ام دلال : روحي جيبيه قبل لايجي ابوك
قامت دلال لغرفتـهم وبدت تدور وعفست الدروج مالقته !
وميهاف تصارخ من الصاله : ورربي بنمشي يادلال تراك ابطييتتييي
دلال بنفس نبرتها : اوووف زييين ، وراحت فتحت الدولاب الي كان اربع رفوف لكل وحده رف والاخير كان لأي اغراض ثآنيه ،، وبين ماهي تحوس بالاغراض جلست على ركبهاا : يمكن حطيته بشنطة رند يوم اخذتهاا اخر مره ،وسحبت الشنطه بتفتحهاا و
والا برند دخلت بتاخذ جوالها كان يشحن وانتبهت بالشنطه الي بيد دلال ورااحت بسسرعه وسحبتها : ءء قولي بتطلعين فيها بعد اليوم
دلال مالها خلق : يابنت الحلال جيبي ادور جزداني وش اطلع بها انتي الثانيه
رند بربكه : انا ادور " وفتحت الشنطه والدفترين بوجهها تصنعت الطبيعه ولاكأنها شايفه شي يربكها والجزدان كان معهم طلعت ورمته على دلال : خساره ماكنت ادري ولاكان فضيت صرافتك
دلال بضحكه : عوذ بالله ططمعع ، وقآمت طلعت من الغرفه اما رند جلست على السرير محتضنه الشنطه كانها تحفظها بين ضلوعهآ خايفه لاحد يطيح عليها ويشكون بموضوعها : ااافف متى برجعهم يارربي لمتى
وبخوف قامت ورمت الشنطه تحت سريرهاا وطلعت من الغرفه ورآحو للسوق ..
_____________________
ببيـت بو فهـد ،
ام فهد واقفه بغرفة مياده : قـومي يلا قومي اغسلي وجهك وتعوذي من الشيطان وقومي معي بروح لام خالد
مياده صدت مكشره : مانيب رايحه
ام فهد بإصرار وهدوء ماسكه نفسها : قومي بسم الله عليك لاتخليني اعصب وانادي لك اخوك يتفاهم معك
مياده تنرفزت : يييمممهه اقولك مانيب رايحه مابي اشوفه مابي اشووووف اي احد منهم فكيني عاااد
ام فهد بنبرة تهديد : اذا جا فهد بتقولين له نفس كلامك ؟
مياده بترجي : يييمماا حرام عليك ليه تسوين فيني كذا بنتك اناااا حرام عليك
ام فهد تتجاهلها : البسي عبايتك انا تحت انتظرك مع السآيق ، وطلعت ولانتظرت منها رد
قآمت مياده بقهر وغسلت وجهها ورتبت غطاها وطلعت مع امهآ وركبت السياره ومشى السايق وطول الطريق تنافخ وامها تدقرها بكلامهآ ، وبين ماهم في الطريق انتبهت لبآسكن وبنبرة احتقار تكلم السايق : ههي انت وقف هنا عند بآسكن
السايق وده يفجر فيها : ماما ام فهد يقول بيت بو خالد
مياده صرخت وهي ممسكه بالكرسي الامامي : ايييهه بنروح بس قبلها بتنزل مثل الحمار وبتشتري لي الي ابغاه
ام فهد انصصدمت من معاملة بنتها للسايق واول مانزل لفتها من كتفها بقوه : ووش فيك تعاملينه كذذا رججاال عيب ععيييب
مياده وهي تناظر النافذه : سايق !
ام فهد : والسايق ماهو رجال ؟
ميآده : اووهه لاتغثيني يمما رجال ولا مو رجال سايق ومثل الحمار يسوي الي ابيه
ام فهد هزت راسها بيأس : ماقول غير صبرك ياخالد
مياده بسخريه : هه هذا اذا خذاني وطبعا بأحلآمه
ام فهد احتتد صوتها : اننططمميي ! بتاخذينه وغصبا عليك كانك ماتدرين
ركب السايق ومد الميلك شيك لمياده الي اخذته بقوه تسحبه وهو يتحلطم بداخله وكمل طريقه
ولمآ وصلو ونزلو دخلت مياده وهي كارهه المكان وكارهه كل الي فييه .. صادفو عبد العزيز ومنآر بالحديقه جآلسين سلمو عليهم ودخلو
منآر معقده بحواجبها : اوووف مرت خالد وآصله معها مليون
عبد العزيز : تشوف هدى الحين وتروق ماعليك .. عطيني عطيني خاطرتك الجديده اقراها شفت العنوان وانهبلت
منار ضحكت ومدت له كتآبها الي تكتب فيه خواطرها قبل تنزلهم في النت واخذه وبدا يقراها
.
.
اما في الصاله وعلى غير العاده مياده ماقامت وراحت لهدى كانت ساكته وتطقطق بفنجانها وسرحآنه بمعاذ ورجعته الي خربطتهاا
ماوعت الا بضربه على كتفها ارتاعت ورفعت راسها بسرعه : ههههاا
هدى بضحكه : هويتي .. وش مجلسك هنا ورا ماجيتي خبرتيني انك جيتي
مياده مالها خلق : مدري نسيت جلست اسمع سوالفهم
هدى حست مياده فيها شي وقربت لها اكثر وتهمس : وش فيك ؟ وجهك مخطوف لونه وش صاير
مياده : ولاشي بس تعبانه وامي لزمت الا اجي
هدى : اوه اوه لو داري خالد انك بتجين كان ماطلع ولاعتب الباب
ميآده كملت قهوتها مو مهتمه وببرود : ليه وين رايح ؟
هدى : والله مدري قال شغله سريعه وبيرجع
مياده لاشعوري ناظرت ساعتها : ايه واحنا ربع ساعه وماشيين
هدى حست بشي غريب وسحبتها من يدها وقامت : قومي قومي
مياده لفت لامها : يمه يلاتطولين شوي وبنزل انا
دخلو الغرفه ونطت هدى على السرير وتربعت : وش صاير وش فيك ؟
مياده تنافخ : اووهه هدى لآتحنين قلت مافيني شي
هدى : كذابه فيك شي حتى مانتي طايقتني وش مسويه لك
مياده تأشر بيدها يعني مجنونه : هيه ! انهبلتي الظاهر وش دخلك انتي طايقتك ولا اقولك بس تعبانه صدق فآضيه وربي وبعدين انا وش مصعدني معك قايله لامي مراح نطول خليني انزل لها واقول نمشي ابرك
هدى : طيييب حرام خالد شوي وجاي خليه ينبسط لما يشوفك
مياده تنهي الكلام : وانا ماببي اشوفه فكيني عاد ، وطلعت من الغرفه ونزلت لامها وقالت يلا وامها ماعارضت وطلعو للسايق الي كان ينتظرهم واول مافتحت ام فهد الباب الا خالد دخل منه ورفع حاجبينه بترحيب : اااوووهه حياهم حياهم
ام فهد : الله يحييك ويبقيك
خالد تقدم لها وباس راسها : وش اخبارك ياخاله وش مسويه
ام فهد : بخير يمه دامك بخير ، ولفت تناظر مياده الي عيونها على الشارع تبي الهجه وبعناد : مياده شوي هاا انتظرك بالسياره اناا ، وطلعت وسط صدمة مياده
وعبد العزيز ومنار اول ماشافوهم لوحدهم قامو وراحو للجهه الثانيه ، وخالد رافع يده على الباب وعيونه عليها وبهمس : ماقلتي بتجين
مياده منزله رآسها وبهدوء : صدفه ماكنت ادري
خالد ابتسم ورفع راسها من ذقنها : اااممم صدفه ولا قلتي اسويها له مفاجأه؟
مياده صدت تبتسم بمجامله وبداخلها وده تطعنه
خالد وهو يقرب ويهمس : ياجعل الصدف يكثرن ، وووبقرربه مايفصل بينهم ششي بيبوسها الا صدته بيدهاا تمنعه وهي معقده حواجبها وقلبها يضرب بسسرعه : مع السلامه ، وفتحت الباب وطلعت بسرعه وركبت السياره وصفقت الباب بقوه وتضرب الكرسي الامامي بقووه منهاره : وش تسوين انتـــــــي تعاندين تعاااانديــــــــن اقولك مابيهه ماابيي اشوفـــــــه تقومين تتركيــني معه لحالنا وتطلعين
ام فهد انفجعت بحال بنتها : بس ذا زوجك ومو اول مره تصيرون لحالكم !
مياده قربت من امها وتضرب صدرها بقبضه يدها ووجها مليان دموع : ببس مابيه ماابيه افهميي ، وتسندت وهي لامه رجولها لعندها ورافعه راسها وببحه بصوت متقطع : عـ..ـليكـ..ـم الله مـ..ـآبيه
ام فهد تنهدت : حرك حرك وليه واقف بعد
السايق مشى وهو منخرررش من مياده وصراخهاا
_____________________
اما ببيـت بو فهد
جمدددت ملامح وجهه وهو يناظره وحس وكأن شي ضرب بقلبه من قوت ماصار ينبض بسسرعه وكأن اكسجين الغرفه خلص غمض عيونه برجفتهم وفتحهم بشويش ويأكد انظاره وبهدوء : اطلعي براا
رهف دنقت راسها بتشوف والا بصرخة طلال الي روعتهااا : قـــــلـــت اططططلعي
خافت رهف وطلعت بسرعه من الغرفه وبقى طلال الي جالس على ركبته ومافيييه حيل ياخذ السلسال المرمي على الارض مدد رجلينه ومتسند ومميل راسه شوي ويناظره معقد حاجبينه وكل ذكرياتتهم تمر مثل الشريط قدآم عينه
ولأول موقف بينهم
.
.
كان يمشي بسيآرته وسرحان .. ماوعى الا بذا البنت الي تضرب كبوت السياره وتصارخ : هههييي وووعععمممىىى انتبه !
انصرع طلال ونزل بسرعه : عذرا عذرا مانتبهت
العنود معصبه : وش تفيدني به عذرا ! انا على شوي كنت بموت وانا تمشي منت حول سواقتك
طلال بتفحص : اهم شي ماصار لك شي ماتعورتي
العنود بعناد وكذب وتشد بيدها على ركبتها : دست على رجلي ياجعلك للوجع وتقول ماصار شي
طلال قمط لحظتها : ء طيب اوديك المستشفى يشوفونها لك والله اعتذر ماكنت حاس على نفسي
العنود تخصرت : لاوالله يمممه ياحليلك وياحليل البراءه الي تتصنعها ! اركب معك هذا الي ناقصني
طلال طفش منها : توكلي توكلي يابنت الحلال .. وركب سيارته بيمشي وماحس فيها الا اتكت على السيآره وتتألم
خااف طلال ونزل بسسرعه : ووش فييك ؟
العنود تتبكبك : ااهه رججللييي معد احسس فيها ماعرف امشي وشلون برجع بيتنا الحييين
طلال تنهد بقلق : خليني اوديك المستشفى يابنت الحلال
العنود وبداخلها بتعطيه درس انه ينتبه بسواقته مره ثانيه اتكت على السياره وببكا متصنع وتعرج بمشيتها ركبت ورا وعلى طول انحنت تهمز رجلها وتووون وطلال قممط من جد خاف يتوهق معهاا واول ماوصلو المستشفى نزل وساعدها تنزل ولما دخلو الغرفه كانت متوترره وتبي تطلع قبل لايفحصها الدكتور ويكشف كذبها
طلال تنرفز : هيي منتي بزر تخافين من دكتور اصبري يفحصها لك ثم توكلي
العنود ماردت لان بدا الدكتور يفحص رجلها ويحركها بيده وماكانت تصدر منها ردة فعل
الدكتور : دنتي رقلك سليمه خالص ومافيهاش اي حاقه
العنود طيرت عيونها : تعور تعور مقدر اممشي عليهاا اه يايمه رجلي اااه
الدكتور شك ورجع يحركها ويفحصهاا لكن رجلها ماجاها شي : دنتي يمكن من الخوف تتوهمي او حاقه زي كدا يعني
العنود سحبت رجلها منه وخزته : هاااه قصدك مهبوله انا اتوهم
الدكتور : استغفر الله ! ماأولتش حاقه يابنتي بس رقلك سليمه فيكي تأومي
طلال مضيق عيونه وهمس : الله واكبر علييك كذابه ماتدرين الكذب حرام
العنود قامت وتعدل نقابها : ايا جعل تحرم على العدو عيشته طس طس بس عن وجهي ، وتلف للدكتور : وانت هين هين تطلعني كذابه هاا اصبر بس ، وفتحت الباب وطلعت وطلال وراها : بس تمثيلك جيد اهنيك
العنود بحده : كل تبن
طلال : ششش افا بس مفروض انا من يعصب ويصارخ نشفتي الدم الي براسي خفت لايجبسون رجلك واتوهق معك
العنود لفت : تستاهل عشان اذا جيت تسوق "وتأشر بصبعينها " تشوف قدامك وتبطل مغازل
طلال انفجر بضحكته وكل الانظار عليهم والعنود انحرجت ومن بين اسنانها : حمدلله والشكر .. ومشت هروله بتطلع من المستشفى ولحقها بضحكه : بشوييشش رجلك !
العنود رغم عصبيتها تذكرت كذبتها وابتسمت بشقاوه ووقفت متكتفه عند باب المستشفى تنتظر تكسي يجي وتركب
طلال بيركب سيارته وانتبه لها : اوصلك ؟
العنود مكشره : توكل توكل يع وش ذا الحركات
طلال بضحكه : وش اسوي بتلشت فييك وبرجلك وبعدين وين بتوقفين هنا لحالك وجايز مايمر احد اوصلك والله ثم والله اوصلك ولاعلي منك ولا حتى بلف لك
العنود صدت وكنها ماتسمع ، وطلال ضحك : ححلفت ! والله ماعلي مننك اركبي كني تكسي وش الفرق كلنا اغراب عننك بوصلك مكان ماشفتك وبعدها بحفظ الله
العنود لفت تناظره وهي شاكه
وطلال مرفع حاجبينه : والله
العنود مشت بتأفف : اافف طيب ياذا النششبه الا اركبي مععي
ضحك طلال وركب : مصدقه عمرهااا مال كف والله ... وركبت العنود ومشى طلال وبين ماهم في الطريق حطت يدها على رقبتها من ورا تحكها بخفيف وبشهقه فقدت شي : ححح يمه سلسالي وينه !! طلال وقف بسرعه ولف : وش فيك
العنود : اف مدري وين طاح توني اليوم لابسته " وجلست تدور جنبها وتحت رجولها ماشافته " تسندت بتذمر وانتبهت لطلال يناظرها معقد حاجبينه : ووش فيك ؟
طلال : ضروري ذا السلسال
العنود : شاريته غاالي اغلى منك ومن سيارتك هذي وتوني اليوم لابسته وطاح
طلال رفع حاجب : اي ماشاءالله باين غالي ومن اول يوم طاح اقول اهجدي بس لاتقلقيني ... وكمل طريقه بوسط حوسة العنود وهي تدور ومالقت ووقفها لوين ماشافها ومن غير تردد مدت رقمها : اذا لقيته كلمني عشان اخذه تكفى امانه ، ونزلت قبل لاتسمع رد منه واهو صصنم مكانه والورقه بإيده ولف لها لقاها تمشي ودخلت بين الاحياء
مشى لبيتهم واول مآنزل من سيآرته راح لورا وشغل فلاشة جواله وبان السلسال راح تحت الكرسي الامامي وبانت لمعته مع الفلاش
دخل يده وطلعه بصعوبه ودخله بجيبه ودخل البيت وهو يتحلطم : حوله حوله ساعه تحوس ماهي راضيه تهجد وانا بدقيقه طلعته ! وحطه بدرج في غرفته ونسى امرره بحول سبوعين وحتى العنود فقدت الامل وخلاص ماهتمت له كثير
وجا يوم طلال داخل غرفته يدور كبكات ثوبه وفتح الدرج ويشهق وهو يضرب جبينه : ياااببووووي ! سلسال البنت ! ونسى امر الكبك وطلع جواله وفتح على رقمها الي حفظه من يومه وارسل لها صورته وكتب " تبينه ؟ "
كانت العنود بحاله متصل والا برقم غريب يكلمها فتحت محادثته وانهبببللتت اول ماشافت صورة السلسال وردت بسرعه : مجننوون انت اكيد ابيه ولا ناسي انه غآلي ؟
هنا بدأ طلال يتمنذل عليها ويذلها ذل عشان يرجعه وكنها ياخذ بثاره على كذبها وبعـد يومين قدر انه يعطيها اياه وبهاليومين كانت بكل ساعه تكلمه وين بتجيبه ومتى بتجيبه وغيره من الاسأله عشان تاخذه وكان يرد عليها على طول ومن بعدها ماقطعت علاقتها بالعكس زآدت ومرت عليهم سنه وصآر كل منهم ينبض قلبه بعشق الثآني الين ماجا يوم وكآن طلال بيسآفر شهر والعنود طاير عقلها كيف بتصبر وكيف وكيف لحقته الين المطآر وجلست تراقبه الين مامشا اخوه فهد وجلس على الكراسي ينتظر رحلته راحت من وراه وحطت يدها : جيت اودعك !
فززز طلاال بششهقه : بسسسم الله ! روعتيني اقسم بالله وش جابك انهبلتي العنوود وش جابك للمطار
العنود تناظر الناس وترجع تناظره وبعيونها كلام كثيرر يفهمه ويقراه : كيف تبي تسافر من غير لااودعك
طلال تنهد : عنود اعقلي وامشي قبل لااحد يشوفك الحين
العنود بهدوء وتقرب خطواتها منه : ماوصلت لهنا وانا شايله هم احد يشوفني او لا .. همي انت وهمي شوفتك الي بتحرمني منها
طلال نزل راسه لايدينهآ ولأول مره يسويهااا شبك اصابعه فيهآ وشدهااا بقوووه وحركته خربطت كيان العنود وماتكلمت وكنهاا راضيه " وبصوت هادي من طلال ": كلها شهر وراجع راجعع لك يالعنوود ولانسيتي اول مارجع بنجي انا واهلي لكم وبتكونيين ليي لييي " قالها وهو يرفع يدينهم ويضرب فيهم بجهة قلبه "
نزلت راسها العنود وعيونها تجمعت فيها الدموع وطلال رفع راسهآ : عنووود تكفين الا دموعك تذبحني وخالقك مقدر عليها لاتبكيينن " وقطع عليهم صوت الاعلان عن رحلة طلال " اشر بصبعه لفوق : رحلتي !! العنود بسرعه رفعت يدينها لورا وفكت سلسالها وحطته بيدينه ورصت عليه وبهمس : انا ببقى هنا جسد بس ترى روحي وعقلي وقلبي كلهم معك
ابتسم طلآل بقلب عآشق وودعها ومشى عنها وركب الطياره وهو يتذكر كلآم ابوه وشرطه عليه يروح امريكآ شهر ياخذ دوره لجل دراسته وثم يرجع ويخطب له الي يبغاهآ .... وبعد شهر تحديدآ ماكان احد يدري برجوعه بهاليوم غير العنود الي كانت مشتاقه له ومنهبله عليه كانت واقفه ومتوتررهه ومثل ماوصاها طلال تروح لجهه مافيهآ احد وعلمها وين توقف بالضبط ... كانت منزله راسها وقلبها ينبض نببضض سريع مشتااااقه له شهر شهر ماتعودت واهي بكل يوم ومالها الا هوو مضحكها ومبكيها مزعلها ومراضيهآ .. قطع سرحآنه صوته ..: انا جيت !
لفت مرتآعه وشافته واقف عند الباب رجف قلبهاا اول ماشافته ومن غير شعور ومن غير ماتفكرر مشت هروله وارتمت بحضضنه وشاده عليه بكل ماعطاها ربي من قوه وغامره راسها بكتفه : اششتتقتت للكك
ماكان اقل منهاا وكن حاسه قلبه وطلب منها تجيه ذا المكان ، شد عليها وهو مغمض عيونه ، والعنود حسست بفعلتهاا وحاولت تبعد لكن ايدينه منعتهاا وبصوت هامس ارعبها : تكفين
العنود بهمس : طلاال تكفى
بعد عنها طلال وهو باقي ماسك يدينهآ : وعدي لابوي ووفيته وباقي يوفي بوعده لي !
العنود عقدت حواجبها : اي وعد؟
طلال ابتسم : ابوي عشان يخطبك طلب مني اخذ دوره هنا ومدتها شهر عشان يخطبك لي
وللحظه انتفضت يدها الي شاد عليها ونزلت راسها بسرعه وتنفسها اضطرب " ياانه ذبحهها ذبحهاا بكلامه "
طلال رفع راسها : بروحتي تبكين وبرجعتي تبكين ؟
العنود ابتسمت وسط دموعها : دموع الفرح هذي !
مسح دموعها بأطرف اصابعه : حرم طلال ماتبكي ويخسى من يبكيهااا
غمضت عيونها بقوه وطاحت دموعها بسسرعه وياهي متوجعه من كلاامه " مادريت ياقلب العنوود اني مو لك ولايمكن اكون لك ؟ " .
.
ابتسم طلال وهو يسحب سلسالهآ وكنه عرف دموعها بذاك اليوم وش كآن سببها ضرب جهة قلبه بقبضة يدده وهو منهآر من داخله : ذبحتتييينييي ذبحتيييني يالعنووود ،، ورجع راسه على الكرسي ورا وبإيده السلسال ماسكه برخا يده وووففجأه بوسط تفكييره فزز لما طرى بباله وش طيحه وصار له سنه محفوظ بمكانه !! فزز بروعه وعيونه موسعه على اكملهاا ويبلع ريقه مرتبك وهو يشووف الرف فااضي !! الا من كم ورقه محطوطين على بعض ، مد يده ونثرررهم وقلبه ملتهف : وينهم .. وينهممم العنووود لاا وينهههممم وقام بسسرعه وفتح الادراج ويدور مثل المجنووونن ويصصفففع لما مايلقى شي وبصوته روع رهف الي جت تركض وفتحت الباب : وش فيه !
لف طلال لها وراح لعندها بسرعه وهو متعلثم : فيه .. فيه فيه دفاتر تحت الطاوله شفتيهم ؟ اخذتيهم ؟ تكككلمي قووولي
رهف انخبصت : وش فييك ماخذت شي ولا شفت شيي
طلال ضرب جبينه ويرجع يده لشعره ويرجع يناظر الطاوله المبعثثره ، ويررجع يدور من جديد والسلسال حول اصابعه ملفوف وماسكه لايضيع وبصصراااخ زلزل الغرفه : كككاااااانن فيه دفتررررريييينن هنناااااا وييينههههمم
رهف خااافت وراحت تدور بعشوائيه : يمكن هنا ولاهناا لاتصارخ يمكن حطيتهم ونـ... ماوعت الا برصته على زندها ولفها بقوه : لاتجنننييينييي ! ماحركهم ماحررركههم وين بيروووحووون فيه احد مااخذهم افههمي
رهف غمضت عيونها بقوه : طيب لاتصارخ وربي روعتني حرام عليك
دفها طلال بقوه ضربت بالمكتبه الكبيره الي وراها ورجع وهو يضرب الطاوله بيديينه وعروق رقبته نططو من زود عصبيته ويفتح يده وعيونه على السلسال ويهمس مغبون : حتى من ذكراك بيحرموني ، سكر يده بقوه وجلس على الارض وهو منزل راسه ومغبوووون ، جت رهف من وراه ونزلت على ركبها وتطل بوجهه بخوف : طلال وش فيك ؟
طلال رفع راسه لها ووجهه احمر من زود ماهو حابس دموعه نزل راسه للسلسال : اطلعي
رهف بعناد جلست ومسكت يده : مراح اططلع قل وش فيك بسم الله عليك وش ذا السلسال الي بيدك ووش فيه وجهك كذا
طلال تنهد من قلبه وقآم تركها وراح لغرفته الي ينام فيها وسكر الباب وراح للدروج وفتح الدرج الاولاني وطلع الاغراض ببعثره وفوضه ويرميهم وراه بأمل يلقاهم ويدعي
بداخله ويفتح الدرج الي بعده والي بعده الين وصل للاخير ومالقى ششي جنن جنننوووننه صفففع الدرج وسحبه بقوه الين ماتفكك وصفعه على الجدااار وهو يصصصرخ والا برهف الي فتحت الباب وبيدها كاس مويا حطته على الطاوله وراحت له بعد ماجلس على السرير ورجوله تهتتزز من التوتر ومغطي وجهه بيدينه ويكرر " وينهم .. وينهم .. "
نزلت على ركبها وسحبت يدينه بالقوه وانصصدمت من الدموع على خده رما يدينها بقوه وقام وهو يمسح دموعه : ررهههفف ااطلعي بررا ! انتي وش تبين لاحقتنييي هااا وشش تبين ؟ " استغرب سكوتها ولف لهاا وينصصصدم بالورقه الكبيره الي بيدها
رفعت راسها مستغربه : رند ؟
اخذ الورقه وشققهاااا ونثرهاا وسحب رهف من يدها ودفها برا الغرفه وقفل الباب مرتين ورآح جلس على الارض وعيونه تايهه محروق قلبه على ذكرياته
اما رهف وقفت وهي فاهيه ! وش يبي برسمة رند " عقدت حاجبينها مستغررربه ! راسمها بكل دقة تفاصيلها متمعن فيها صح ! .. مشت وهي تقولب الافكار براسها وراحت غرفتها ومسكت جوالها وللحظه بتخبر رند بس تراجعت باخر شي
اما عن طلآل جلس بهدوء شويات ثم رجع يدور ويدور بكل مكان تحت سريره وبدولابه بين ملابسه وحتى طلع لسيارته وحاسها بس مالقى شي ... اخر شي استسلم بخيبه ورجع وخبى السلساال بمكان يعجز احد يلقاه ويطلعه وترك كل شي على حوسته وجلس على السرير وبهدوء يناظر رسمة رند الي تعب عليهااا تعب واهو يتذكر ابسط تفصيله بوجهها كيف كذا بلحظة غضب خرب تعبه ؟ قآم جالس متكي على ركبته وجمع الورقه ونزل غرفته الثانيه بعد مااخذ لزقه شفافه معه وحط الاوراق ببداية الطاوله وركبهم الين ماوضحت الرسمه وكأنه بيطلع حرته بالرسم من جديد وبدا يرسمها وهو ضاغط عالقلم بسبب رجفة يدينه وعاقد حاجبينه ونفسه ملخبط وقضى وقت طويل بغير عادته الين ماضبطهآ ، حط القلم بتعب واصابعه صارو حمر من كثر مارص على يده واهو يرسم ... ماهتم للرسمه كثير تركها وقآم طلع من الغرفه قبل لايجن جنونه وراح يسوي اي شغله تلهيه وتهدي اعصابه
____________________
بعـد 3 ايآم ،
وبقصـر كبييييير انواره منوره الحي بأكمـله ،، وبداخله الورد الي بكل مكـآن والمجالس طابع عليها اللون البني المحروق الففخخم والكنبآت الراقيه
فيـه قسم خاص بالرجاجيل وقسم خآص للحريم وساحه كبيره للسيآرات معزوله عن القسمين وغير البرك الموجوده
وبجهه ثآنيه مزروعه وكبييييره وفيها اسطبل للخيول وفيه غرف للنوم وصالات ومجالس صغيره يعني المكان فخم بمعنى الكلمه ، وصوت الاغاني يصدح بكل مكان بالقصر ، .
.
.
اكتملو كل المعـآزيم القريب والبعيد والصديق وكل الي يعز عليـهم
نجـي عند مياده الي كانت اول الحاضرين " كانت جالسه بالقاعه وقلبهاا يغلي غليان تترقب العروس الي بتشوفها "
وريماس كانت جنبها ومياده متوتره من وجودها : وش جابك لهنا ريماس
ريماس بهدوء : مو ميته عشان اجي ملكة ناس ماعرفهم انا جايه عشانك انتي
مياده بسخريه : لاتخافين مراح اسوي شي
ريماس بتنهيده : مااظمنك
مآردت مياده وعيونها طايره على رند الي مرت من جنب القاعه بسرعه وكانت كااششخه بسس عرفتها بلعت ريقهاا ولفت لريماس متلخبطه : وش جاب هذي ؟؟
وهدى كآنت جالسه بعيد عنها مقهوره من اخر موقف صار بينهم ، لفت لها مياده بعيون فيها الف سؤال وسؤال وقامت بسرعه لعندها ومنزله راسها وصدرها يرتفع وينزل من التوتر : من هي العروس ؟
وقامت بسرعه لعندها ومنزله راسها وصدرها يرتفع وينزل من التوتر : من هي العروس ؟
هدى ببرود : وانا شدراني
مياده جلست جنبها بعصبيه : هييهه تستهبلين على امي انتي وش يعني وش دراك اكيد انك عارفه
هدى تعجبت منها : ننععم وش ذي الثقه حالي من حالك معازيم بس !
مياده قامت وبعقلها تفكر رهف صديقة رند يعني اكيد تعرف : ويينك تبن رهف وينك ... ومشت تدور اختها الي من جاو ماشافت اثرها
____________________
بغـرفة العروس ،
ام دلال و دلال وميهاف ورند ورهف كانو جالسين ودلال متوتررره وساكته وهم يصفقون ويغنون ويستهبلوون
ورند تضرب خدودها بتهول : الله يالناااس الله يالعالم تصدقين دلول امر من القاعه ارتاع من الزحمه وماادخل مدري كيف بتمشين بوسطهم
دلال تنافخ ودها تصفق رند : وربي يارند لو ماتسكتين ياويلك تراك اقلقتيني مو كافي التوتر الي اناا فييهه !
رند تقوم تمثل انها تمشي بين ناس زحمه وشوي وتهبد : شوفي شوفي كذا بتمششين مالك وطية رجل
دلال صرخت : رررنننننددد ببسسس عاد
ضحكو عليهاا كلهم وام دلال تهز راسها بضحكه وتربت على كتف دلال : ماعليك منها بتخوفك بس
دلال تناظر امها : ولازم انزف يعني يمه
ام دلال ضربت فخذها : اي لك شو يعني مابدك تطلعي ادام " قدام " العالم ؟
دلال : اوف يمه مو لازم وزحمه كيف بمشي يعني
ميهاف ميته ضحك : وان شاءالله صدقتي هالمهبوله ؟ زحمه اي بس الطريق الي بتمشين فيه فاضي لاتصيرين هبله
رند تحرك يدها بترويع وتتكلم بدون صوت ودلال فهمتها وهي تقول " زحمممهه "
دلال تناففخ وتكلم رهف الي تضحك بهدوء : اقول رهف ورا ماتاخذين هالعله وتطلعون برا قبل لاارتكب جريمه بحقهاا
رند تسبل بعيونها : اصلا انا ابي اطلع قومي رهف عيني
وقامو ثنتينهم وطلعو من الغرفه ويمشون في الممر الطويل والا بصراخ مياده من وراهم : رههههفف
لفو منخرشين من الصوت ورهف ستغربت : وش فيك تصارخين ؟
جت مياده مدرعمه ووقفت مقابلهم : ويينك ساعه ساعه ادورك
رهف : كنت مع رند
مياده لفت لرند وبنظرات تحرقها من فوق لتحت صدت رند وبعدت عنهم ماهتمت مياده ولفت لرهف : اسمعي من هي العروس ؟ بسرعه تكلمي
رهف من غير اهتمام : طيب لاتعصبين وش فيك ؟ العروس دلال اخت رند ! ماتدرين انتي ؟
ميـآده ومثل الطـآمه على راسها رجفت عظامها ماهي مصدقه وتبتسم بعدم تصديق : ووش قلتي منو منو ؟
رهف خافت من ملامح اختها والشر بعيونها وبهدوء اقرب للهمس : دلآل
بلعت ريقها مياده وحطت يدها على صدرهاا وراحت تتخبط بمشيتها وجلست على اقرب كنبه صادفتهاا ومنزله راسها وصوت نفسها عالي مع شهقات ! رند ورهف كانو مستغربين
جت هدى الي كانت تمشي مع ريماس ويدورون ميآده وشافوها جالسه على الكنب وضامه راسها بيدينها ورجولها تهتتتزززز تهتتتززز ، راحو مستغربين وجلسو عندها وهدى خايفه : مياده وش فيييك
رفعت راسها ميآده ووجهها احممر وعيونها تدمع وفكها يرتجف وتناظر ريماس : ريمم .. ريممااس
ريماس فزت لها : يمه عيون ريماس بسم الله عليك قولي وش فيك وش صار
مياده تحط يدها المرتجفه على راسها وعيونها تنتقل مابين ريماس وهدى : د ..." بلعت ريقها " ..د دلال .. خ خطيـ..بة معااذ
ريماس مستغربه : مين دلال ذيي وش فيييك مياااده
هدى كانت تناظرهم وساكته وتحاول تفهم الكلام وبهدوء : دلال مين ؟
مياده لفت لها وبدون ماتحسب حساب لكلامها : دلال ماغيرهاا الي تشتغل بالجامعه !
هدى تستدرج الكلام منها: اي اي دلال بنت الي تشتغل عندنا وش فيها
مياده ششهقت ولفت لريماس وضمتهاا : هذي الي اخذت معااذ ههذيي
ريماس عضت شفايفهاا من شهقت هدى ومسحت على ظهر مياده : خلااااص ميااااده
مياده ماهي حاسه على شي وتصيييح : لاتااخخذه علييك الله ريماااس طلبتك طلبتككك لاترديني لاتاخذهه تكفييييينن
رند كانت واقفه مع رهف وسمعو كل شي وفهمو ، ورند خااافت ولفت على رهف مستغربه : اختك وش بينها وبين معاذ
رهف بلعثمه : م ممدري انا عن شي
رند بسرعه ركضت لغرفة دلال ودخلت وسكرت الباب وهي تتسترجع الي سمعته بعقلها وخايفه لاتجي مياده وتبهدل دلال !
ام دلال : وش فيك من لاحقك
رند بعجله : يمه بتطلعين ولا بتجلسين مع دلال الين وقت مايملكون
ام دلال : لا بقوم وش يجلسني
رند : يمه قومي بسرعه ابغى اقفل الباب
دلال ستغربت : خيير ليه ان شاءالله
رند فتحت الباب وتأشر لامها تطلع : يلا يمه استعجلي ، دلال بعدين اقولك خلك هنا ميهاف
دلال ودب الخوف بقلبها وقفت مستغربه وهي تشوف الباب يتقفل وتلف لميهاف : وش صاير وش فيها هذي
ميهاف قآمت وراحت للباب تبغى تسمع وش صاير برا : مـدري مافي شـ..... والا بضرب قووي للباب ومحاوله انها تفتحه وبصوت مليان عصبيه : افتتتححيي افتتتححيي
بعدت ميهاف عن الباب مستغررربه مليون وتناظر اختها الي حاطه يدها على قلبهاا : ميهااف من هذي وش صااير
ميهاف وهي مكشره وتتجاهل كلام مياده الي كله سب وشتم وتمسك وجه اختها : ماعليك ماعليك منها وحده مريضه لاتسمعين لها
دلال معقده حواجبها وتركز بكلامهآ : اسمعي اسمعي تقول معاذ لهاا !
ميهاف بحده : ماعليك منها .. وراحت لعند الباب وضربته براحة يدهااا : ههييي انتي يالمريضضه روحي من هنا فااارقي جعلك مارجعتي انقلعي لااكفر فيك اليوم
ريماس وهدى سحبو مياده عن الباب الين ماطاحت على الارض وريماس معصبه : انا قايله مراح تعدين ذا اليوم على خير
هددى جلست معها : قومي نطلع من هنا واضح ان ماتقدرين على الجلسه
مياده شهقت من غير ماتتكلم
هدى رفعت راسها لريماس : جيبي عبآيتها تكفين
راحت ريماس ورجعت بعبايتها على صراخ مياده : مراح اطلع من هناا وانتي مالك دخل اطلعي منهاا
هدى رصت على اسنانها : قومي معي دام النفس عليك طيبه كافي الي سمعته ! لا وربي تشوفين مني شي وانتي عارفتني " وغمزت لها "
مياده خزتها بقهر وقامت لبست عباتها وقبل لايطلعون رفست الباب الي فيه دلال وميهاف وطلعو ،.
____________________
عند البوابه
كان طالع يكلم بجوآله ويمشي عند البوابه الرئيسيه وقطع عليه صوت صراخ وحلطمه ولف شاف ثلاث بنات طالعين من القصر كاشفين وجههم دقق بملامح وحده منهم حس ماهي غريبه وبشك همس : مياده ؟
مياده كانت تمشي باتجاهه متعمده من اول ماشافته لحاله ورآحت بجرأه وقفت قباله وابتسمت بسخريه بوسط دموعها : اهنيك على اختيارك
معاذ وهو معقد حاجبينه ويناظر حوله خايف لايشوفه احد : ادخلي داخل
ميآده : تعوف العز والمال وتاخذ لك وحده حافيه منتفه
معاذ هز راسه : استغفر الله .. ومشى عنهم بيرجع لداخل ووقف على صوتها : هين يآمعاذ مصيرك بتخيب على اختيارك
عض شفته السفليه ولف لها رافع حاجبه بغمزه عرفت قصدها : انا اقول تبعدين عني وعن زوجتتي " قالها بتشديد " احسن و استر لك ، ياحرم خالد .. وصد عنهم ماشي ودخل القصر وهم لسا واقفين بنص الشارع
هدى مستغربه : وش يقصد ذا بكلامه
مياده بعناد رجعت لداخل وتنزع حجابها : والله الي ررفع سبببع مااطلع لو على قصصص رقبتي والي ماتطوله بايده يوصله برجليه
ورجعت فصخت عبايتهاا وعلى تنفيذ خطتها راحت واخذت كيستها ودخلت غرفة التبديل وغيرت فستانها ولبست فستآن اسود ربع الفخذ ومن فوق كت وماسك على الجسم وطلعت بعد ماتروشت بالعطر وضبطت روجها ومشت لداخل متجاهله نظرات هدى وريماس
ريماس : اسمعي هذي مجنونه مدري وش ناويه عليه لازم تطلع من هنا
هدى بضحكة سخريه : لحظه هي يعني تحب معاذ ؟
ريماس هزت راسها بالنفي : ماتحبه بس كان بمخططاتها من زمان وانقهرت لما سمعت بخطوبته
هدى زمت شفايفها : مريضه !
ورجعو لدآخل وانصدمو بمياده الي مختلفه 180 درجه ابتسامتها على اكملهاا ورجل على رجل ويالله من فضلك
جلسو مع بعض بعيد عنها ويراقبون تصرفاتها الي كانت تتصنع الطبيعيه ولاكأنها الي قبل شوي مقومه الدنيا
.
.
____________________
بعد نص ساعه مرت بجو متكهرب وقعت دلآل ودخلت للقاعه وكانت آيه من الجمآل والنعومه بياضهاا بارز بشكل يفتن مع فستآنها اللحمي ،
جت ام معاذ وتكلم النسوان : تغطن ياحريم معاااذ بيدخل وراحت تسوي البخور بتبخره قبل يدخل
مياده لفت فازه وقآمت بسرعه بعد ماخذت جوالها وطلعت رككض للممر الي بيجي منه معاذ وكان يفصل بين قسم الرجال والحريم وكان واقف مقابل المرآيه ويضبط شخصيته ويدندن برواق بس قطع عليه روقانه البنت الي تمشي بناحيته وتصوره وكان شكلها باين بسبب وجود المرايه وبنبرة دلع وغنج : حبيييبييي يازين الزيين افديك انا وافدا هالكشخه
معاذ لف متصروع ومستغرب جراءتها وبلعثمه : يابنت ادخلي وتعوذي من الشيطان انتي وش تبيين ؟
مياذه بهمس وتمد بكلامها : ابييييكك ! افهم من زمان انننتت مفروض ليي اففهم انتت لي
معاذ عصب : لو ابييك خطبتك من زمان بس هالشي بأحلامك ولاا انا اخذ وحده مثلك طالعه بهالتبرج قدامي وهي على ذمة رجال ثاني
مياده رفعت اكتافها بإبتسامه : ماعتبر نفسي على ذمته لاني ابيك
معاذ ضحك عليها وهو يستغفر وصد : ادخلي ادخلي واستري على حالـ... ماوعى الا حاوطت كتفه من وراه وباست خدده وسحبتها لين رقبته عند ياقة الثوب وبان لون الروج فيه على خفيف واهوو متصصلب مكآننه بعدت وهي تضضحك تضضحك بجنوون وتقفل كاميرة جوالها وهو حاط يده على رقبته ويبلع ريقه ويمسح لون الروج الي بخده ورقبته
ومياده تضحك : حبييببييي الي مايقـ.... الا ششهقت لما عطاها ككف جامد ودفهاا بقوه وعصبيه برزت عروق رقبته بسببهاا ويحاول ياخذ الجوال من يدهااا لكن هي ماتأثرت والشر معميهااا ضربت ساقه بكعبها ودخلت ترككض لداخل بروح ثاانيه غير الي تصييح وتصارخ قبل شوي ! ......
بجهه قريبه وبغرفه عند الممر كانت جاثيه على ركبها وترجججف ماهي مصدقه الي شافته صحيح مياده انانيه وفيها عيوب الدنيا بس ماتووصل لهالحقاااره ، كانت حاسه انها بتسوي شي ولحقتها وتشكر الله معها جوالها ومن بعيد وثقت كل الي شافته حطت يدها على جبينها : خالد لو على موتي ماخذاك ............: هدى ؟ وش تسوين هنا
لفت هدى بسرعه وشافتها منار قامت بلعثمه : كنت ادور مياده !
منار : توها دخلت القاعه من شوي
هدى مرتبكه وبأدب غير عادتها : اوك طيب ، وقامت ساكته ورجعت لداخل القاعه وجلست بعيد عنهم وعيونها تحررق مياده حرررق
اما عن منار وبطبيعتها تكره الفوضى والازدحام لبست عبايتها وتركتها مفتوحه ولفت الغطايه بإهمال ولبست سمآعات جوالها وشغلت موسيقى هاااادئه ومششت بجهه معاكسه لجهة الرجآل ، وعيونها مرتكزه على تصميم كل قطعه تمر عليها لكن عقلها مشغول بششي بعيييد عن الي هي فيه
___________________
اما بالقآعه ،، كلها دقايق ودخل معااذ متقدم امه وجمآنه وكااان مرتتتبببك لابعد حد من الي صار قبل شوي ومن الانسانه الجديده بحياته الي هي زوجته دلآل ، وكانت مياده جالسه قدام وكاشفه وجهها ومتكتفه ومبتسمه بنصر رغم الناار الي تحرق جوفهاا ، طاحت عينه عليها واقشعر جسمه باشمئزاز وصد بسرعه ولف للي واقفه ومدنقه راسها ومشبكه يدينها ببعضهم وترجف وربكتها باينه من تنفسها المتسارع ، ابتسم على طول واستعجل بمشيته وبحركات عناد لميآده وقف مقابل دلال وهمس : مبروك ... دلال اقشعرت من سمعت صوته وماردت ،
معاذ يبيها ترد : مبروك عليك انا
دلآل زادت رجفتها ودنقت راسها زود ، جمانه بضحك : تستححيي البنت ههيي مراح ترد
ضحك معاذ الين مابينت اسنانه وانحفرت غمازته وحط سبابته تحت ذقنها ورفع وجهها وعلى توصيات جمانه انه يبوس جبينها ! لاحظ انها مارفعت عيونها له قرب والايد الثانيه محاوطه رقبتها من ورا وباس جبينهاا بهدوء ويعيد للمره الثالثه : مبروك !
دلال برجفة فكها وعيونها ماتناظره : يبآرك فيك
ولثواني مرت ومعاذ واقف مقابلها ويتأمل ملامحها بتركيززز ويذكر الله بدآخله جلس جنبهآ وعلى طول اخذ يدها لحضنه وممسكها بقوه ومسكر عليها بالايد الثانيه
ودلال تتمممننى الارض تنشق وتبلعها تحس من ربكتها يدها ذابت بيده ، رفعت عيونها لجمانه الي كانت ميته ضحك على معاذ الي متشقق وجمانه انتبهت لها وراحت لها : امري مرت اخوي العزيزه
دلال بغبنه : خليه يفك ايدي تكفين مصعها
جمانه ضحكت وراحت للجهه الثانيه لمعاذ وتحاول تفك ايده : تقولك فك ايدها مصعتهاااا
معاذ شهق : اففااااا ، ورفعها لاشعوري باسها : اسف والله مادريت !
هنا دلال كل خليييه بجسمها اقشعرررت وارتجفت لكن معاذ ماترك يدها شبك اصابعه بيدها تحلطمت بداخلها " ادري يدي حلوه بس مو كذذاا عااااد اااف "
وجا وقت التلبيس والكيك وكان معاذ مرح وينكت وبقصده يبي يشوف ابتسامتها
لكن دلال كان الحيا مغطي عليها والربكه ذابحتهاا كانت ثقيله بشكل وتبتسم بس بخفيف وهالشي ذبح معااذ وبآخر شي وهو يلبس حلقها همس : الابتسامه عندك بفلوس ؟ ترى والله ادفع
هنا ضحكت دلال وهي منزله راسها وبانت سنونهاا وخدودها حمروو
وجمانه تناقز وتصففق منهبله على مرت اخوههاا واخوهاا
ومعااذ اول ماشافها ضحكت خخقق وراح بخرايطهاا اعجبته بششكل ماكان يتصوووره حتى حركاتها العفويه تفتنن وطول الجلسه مشبك يده معها وماوده يلتفت عنها ابد وكل شوي يسأل متى نقوم لوحدناا بس امه تماطل فييه
______________________
بجهه بعييييده عن القاعات وازعآجهم ،
ماكان طايق يجي بس الحاح بدر انه يجي وماحب يكسر خاطره لكن كان موجود بالجسد بس !
مل منهم ومن ازعاجهم وراح بجهه يكون فيها لوحده وتفكيره بمليون طريقه وطريقه تصادفه معها ، كان في مجموعة طاولات بكراسيهم جلس على واحد من الكراسي وحاط جواله على الطاوله وحاط رجل على رجل ومتكتف ومسند راسه على الكرسي ....
كآنت تمشي بعشوآئيه ماتدري لوين توصل وتفاجأت بهالرجال الي معطيها ظهره ومرجع راسه لورا على الكرسي عدلت حجابها بسرعه ولفت عباتها وتوها بترجع بس رجعت بآخر دقيقه وكن هالشكل مو غريب عليها !! تقدمت كم خططوه تأكد شكوكها ومع كل خطوه قلبها يضرب بسرعه وترجع ذاكرتها للمشكله الي صارت بسببه وقفت وراه تماما بس هو كان مرخي راسه ومغمض ومانتبه لها وقفت دقايق محتاره تروح او تبقى لكن الحرقه الي بقلبها عيت لاتخليها تروح بكل هدوء و تكلمت بجمود : ضميرك يأنبك ؟
ففزز عبدالله وقام اول ماسمع حسها ولف لهااا وانصدم وجودها ووقف يناظرهاا مستغرب
ومنار ابتسمت على جنب : قدرت عينك تنام عقب الي سويته
عبدالله وعيونه تترجآ شد بقبضته على الكرسي : لاوالله عيينيي محرووومه النوم والله محروومه
منار ابتسمت بنصر : تستاهل لا وبعد قليل الي يصير فيك .
.
.
نرجع بالزمن ايآم ،
ببيت بو خـآلد ، كانو جالسين بالصاله ام خالد ومنار وهدى ومشغلين التلفزيون ويسولفون
فتح الباب بدر ودخل : السلام عليكم
كلهم : وعليكم السلام ..ام خالد : تعال بدر اشرب لك قهوه
بدر : لا يمه ماني مشتهي .. منار تعالي شوي ابغاك
منآر ببرود : طيب ، وقآمت لحقته الين ماصعد غرفته دخلت وراه وسكرت الباب وهي مستنده عليه : وش تبي ؟
بدر اشر لها بيده تجي لعنده وشغل جواله على مقطع صوتي وابتدا عبدالله يتكلم : انا اعتبرتها مثل اختي ومارضيت بالغلط !
صوتي وابتدا عبدالله يتكلم : انا اعتبرتها مثل اختي ومارضيت بالغلط خلينا نقول الشيطان شاطر ولعب براسي بسس بديير تعرف معنى الراحه ؟ والله ماني حاس فيهاا ظلمت ظلمت والظلم حررااااامم قل لي وش اسوي مستعد اسوي اي شي بس انها تسامحني بس تسامح وترضى والله مابي شي
بدر ضرب فخذ عبدالله : هد بالله عبيد اذكر ربك يابن الحلال تنحل ان شاءالله تنحل
عبد الله : وين تنحل ويين وانا متعومس يميني بشمالي احساس مايحس فيه الا الي يسوي سواتي
ماتنكر منار انها انصصدمت من كلامه الي باين انه مايكذب من نبرة صوته انه متضايق بس كابرت وتصنعت البرود : غريب ! الي يسوي سواته انسان ماعنده ضمير
بدر بهدوء : منار ماهقيتك قاسيه كذا كل مننا يغلط مافيه انسان معصوم عن الغلط ليه مانتي راضيه تسامحينه ؟
منار جلست على الكومدينه : لانه اتهمني بشي قوي اتهمني بأخلاقي وشرفي وهذا شي مو سهل والمفروض انت اول واحد يحاربه مو تجي وتطلب مني اسامحه وكأنه اخوك واقف بصفه مو انا الي اختك
بدر : بس هو اخذ حقه من الي سواه ومر وقت على السالفه والاوضاع هنا رجعت مثل ماهي ليه ماتفكرين تسامحينه ؟ منار الله يسامح ويغفر منو احنا عشان مانسامح
نزلت راسها منآر ومن داخلها تغلي غليان مقهووره منه لابعد حد ، قامت بصمت وطلعت من الغرفه وراحت لغرفتها وطول ماهي تمشي وصوت عبدالله يتردد بعقلها مره ومرتين وثلاث واول ماجلست مرجعه يدينها لورا ومتكيه على السرير : انسان غريب ! .
.
.
نرجع لوين ماكانو منار وعبدالله واقفين مقابلين بعض
عبدالله بصوت مبحوح : اخذت حقي والله اني اخذته وزود بعد ... والله اني ماقد عشت بحياتي يوم وانا ظالم احد الشيطان لعب براسي وظلمتك شعور الله لايذوقك اياه مرر ممرر عجزت ارتااح عرفت انه ضربك وانا ماني مرتآح
منآر ومن داخلها حست بشعور الرضا لكن بكبرياء تتصنعه : والمطلوب مني ؟
عبدالله : تسامحيني
منـآر قربت بخطوات واثقه وتهمس : تحـلم بس اني اسآمحك وخلك بإحساسك هذا ياعساك تموت منه
عبدالله شهق من قوة كلآمها ، ومنـآر ترص على اسنانها : ماني مسامحتك وعسى الله لايسامحك ولايغفر وان شاءالله حوبتي وحوبة الكف الي اخذته من بدر ماتتعداك يارب واشوف حوبتي فيك بأقرب وقت ...
عبدالله وانشل تفكيره للحظات ماعرف وش يقول وش يرد ماتوقع انها بتكون بهالقساوه ابد حس الدنيا سودت بعيونه من دعت تشوف حوبتها فيه ، تعلقت عيونه عليها وهي تمشي مبعده عنه ،
نزل رآسه وهو فاتح فمه مصدووم مد يده اخذ جواله ومشى يترنح بخطواته الين ماطلع من القصر وهو كارهه عمره بعد الي سمعه ،
بعكس منآر الي تحس انها صدق اخذت بحقها منه وبحلطمه : حلوه هذي انا اخذت حقي يلا سامحيني اي والله كل من تكلم على بنات الناس يتبكبك مثله ثم يقول سامحوني ! على جثتي بس
__________________
عنـد رنـد ،
استغلت انشغال الكل وراحت للغرفه الي كآنو فيهآ وفتحت شنطتها وطلعت ظرف بحجم الكف واخذت عبآتها وحجآبها وطلعت من الغرفه وعيونها تراقب القآعه والكل فيهآ وبسسرعه طلعت للساحه الي فيها السيآرات ووقفت وهي مضيقه عيونها وعصف ذهني بذاكرتها تتذكر لون سيارته وشكلها ، بدت تمشي بين السيارات وهي ماده بوزها وتفكر وتتذكر ووين ماهي تدور شهقت بحمااس اول ماشافت الاكورد الابيض وراحت له ركض وتقرب وجهها من النافذه وتطل داخلها ورفعت راسها لباقي السيارات مافيه سياره مثلها الا ولون يختلف ابتسمت براحه ورجعت تناظر السيآره واحتآرت وين تحط الظرف
__________________
بجهه ثآنيه وبنفس الوقت
ضحك طلال بهدوءه المعتاد وهو يغسل يدينه بعد العشا : يلا الشهر الجاي عشا ملكتك ان شاءالله
علي : الله كرييم ويسمع منك .. وحط يده على جيوبه يتحسسها وطلع باكيت الزقاير ويدور بجيبه : لاتقووول !
طلال وهو يجفف يده بالمناديل : وش فيك
علي : جايب الزقاير وناسي الولاعه يالييييل وش ذا النسوه
طلال : فيه فيه بسيارتي انتظرني اروح اجيبها
علي : لاتبطي بدخل القاعه انا
طلال مشى بعد ماهز راسه بالإيجآب وطلع مبتعد عن القآعات وراح بناحية السيآرات ووين ماهو يمشي لمح البنت الي تحوس عند سيارتها وتحرك المرايه الصغيره الجانبيه طلع مفتاح سيارته وفتحها وتكلم بصوت مسموع : رههف ! وش ناسيه وش تبين من السياره ؟
.
.
.
.
نهـــــــــــــــــاية البــــــــــارت
.
.
*أفتقد تعليقاتكم وحماسكم للروايه بالرغم من متابعتكم لها *


Rewayt_dalia غير متواجد حالياً  
قديم 28-07-20, 04:00 AM   #8

Rewayt_dalia
 
الصورة الرمزية Rewayt_dalia

? العضوٌ??? » 446329
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 80
?  نُقآطِيْ » Rewayt_dalia is on a distinguished road
افتراضي

..... شدعوه يابنات ولاتعليق ؟؟؟؟؟؟؟
لا مدح ولانقد ؟؟؟؟؟ .... رغم وجود عدد حلو للمشاهدات
فعلا ضاق خاطري توقعت اني بعد مرور هالاسبوع بلقى كم تعليق فاقدين التكمله


Rewayt_dalia غير متواجد حالياً  
قديم 28-07-20, 04:13 AM   #9

M91

? العضوٌ??? » 379527
?  التسِجيلٌ » Jul 2016
? مشَارَ?اتْي » 93
?  نُقآطِيْ » M91 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rewayt_dalia مشاهدة المشاركة
..... شدعوه يابنات ولاتعليق ؟؟؟؟؟؟؟
لا مدح ولانقد ؟؟؟؟؟ .... رغم وجود عدد حلو للمشاهدات
فعلا ضاق خاطري توقعت اني بعد مرور هالاسبوع بلقى كم تعليق فاقدين التكمله
آسفة لعدم ردي🙏، رواية رائعة واتمنى أن تستمري ❤️❤️


M91 غير متواجد حالياً  
قديم 28-07-20, 05:52 AM   #10

Rewayt_dalia
 
الصورة الرمزية Rewayt_dalia

? العضوٌ??? » 446329
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 80
?  نُقآطِيْ » Rewayt_dalia is on a distinguished road
افتراضي

.
.
.
البــــــــــــــــارت الخـــــــــــامس
.
.
.
في القآعه ،
قامو الاهل يباركون لمعاذ ودلآل قبل لايروحون بغرفه لوحدهم .. قآمت مياده بثقه تمشي لهم وحاطه اللثمه بس اول ماقربت نزلتها بعنآد وقربت من دلال وضمتها بدلع وبصوت يسمعه معاذ الي ارتبك اول ماقربت : مبروووك الف الف مبروك ربي يهنيكم ويخليكم لبعض
دلال بهدوء : الله يبارك فيك
ميآده بضحك : دلال ما أوصيك على معاذ تراه غآلي حسك اسمع يوم مزعلته ياويلك مارضى عليه ابد سامعه ؟
معآذ كان صاد بعيونه لكن اذانه سمعت كل شي سبها سب بداخله خايف لاتقول كلام يخرب ليلته
ودلآل ماهتمت كثير وفكرت انهم قرايب ابتسمت ببراءه لميآده الي مشت وهي مميله فمها تمنت تشوف ردة فعل وعصبيه من دلال بس خاب ظنها
تمنت تشوف ردة فعل وعصبيه من دلال بس خاب ظنها ... رآحت لجهة الضيافه واخذت لوز ورمتها بفمها ،
وهدى الي كانت تراقبها وتراقب تصرفاتها لحقتها لوين ماجلست وبتصنع : ايوا وش اخبار مزاجك الحين
مياده ابتسمت بقذاره : عاااال العال
هدى : عسى دوم بس وش غير مزاجك بذا السرعه
ميآده ناظرت هدى ببرود وجمود وابتسمت بخفه : مو لازم كل شي تعرفينه .. وقآمت عنهآ وهدى كشرت : زين يامياده وربي لاتاخذين جزا الي سويتيه مني انا هيين بس
___________________
عنـد رنـد ..
جممدددت يدها على المرايه ورفعت راسها وعيونها ثابته وبشهقه خفيفه ثم تعض شفتها السفليه بيأس وخوووف نشف دمهااا
كمل مشي طلال لناحيتهآ وهو مفكر انها رهف لانهم تقريبا بنفس الطول والهيئه قرب عندها وهو يناظرها تحرك المرايه بيدها يامقدمتها يآمرجعتها شهق طلال وخاف تكسرها اسرع بخطواته وسحب يدهاا بسسرعه ولفهاا : بتكــ..... سكت فجأه لما شافها ماهي رهف ورند مغمضه عيونها بقووهه ويدها بيده ترججف من خوفها وباليد الثانيه الظرف ومرجعتها لورا ظهرها
وطلال لسا ماسك يدهآ ومصدوم وبتساؤل : وش تبين بسيارتي ؟
رند خاايفه ومغمضه : ولآشي .. ولآشي خلاص بدخل
طلال عصصب : وش ولاششي وش ولاششي تحوسين عند سيارتي وش تبين منهااا انططقييي
رند تصروعت من صراخه الي تحس بيفضحها والكل بيسمع ويجي يشوفهم : خ ... خلاص مابي شي اصلا مدري انهآ سيآرتك
طلآل زم شفايفه وهو يسحب نفس يهدي اعصابه ولمح ايدها الي مرجعتها لوراها : وش ماخذه ؟ وش ماخذه من سيارتي
رند تراجعت لورا لكن شد عليها بقوه يثبتها مكانها : ووش خذيييتيي ؟
رند تهز راسها بالنفي : والله والله والله ماخذيت شي
طلال يتلافت حوله ويرجع يناظرها ويتكلم وهو راص على اسنانه : تككلمي بسرعه وش تبين
رند بلعت ريقها ورفعت يدها : طيب طيب انا ماخذيت شي انا جايه اعطيك شي بس ممكن تبعد شوي وانا بحطه على السيآره
طلال استغرب لكن ترك يدها ورجع خطوتين : وش بتعطيني ؟
رند ورجعت تبلع ريقها ووجهها مابه لون من زود خوفها طلعت الظرف : كنت بحط هذا .. وحطته على السيآره وبسسرعة البرق اختفت عن انظاره ماشاف الا غبآرها ، هز راسه بيأس وفتح باب السيآره ورمى الظرف بعدم اهتمام لداخل السياره واخذ الولآعه ورجع لدآخل
امـآ رند اول مادخلت الغرفه تسندت على الجدار وهي مغمضه وتتنفس بخووف ورعب وتضرب شفايفها بخوف : هذا مادرى عن شي وكذا عصب اجل لو يدري وش عندي ؟ ييمممهه وش هببت انا وش سويت وش ذا اللقافه الي فيني ...
جلست شوي بعدها قامت فصخت عبايتها ورجعت تعطرت وطلعت وراحت لعند رهف وجلسو يسولفون مع بعض
____________________
ع نهـآية الوقـت .. والكل مشى .. قامت ام معاذ لأم دلال بإبتسامه : افااا اشوفك تجهزين اغراضكم
ام دلال : اي والله هلكنا بدنا نرتاح بالبيت
ام معاذ : حشى ماتطلعون من هنا بتجلسون معنا الين نرجع للرياض
ام دلال استغربت : هون ؟؟
ام معاذ : ايي هناا ترى هذا مكااننا وبيتنا وقت مانجي للشرقيه
ام دلال بإبتسامه : ماشاءالله
ام معاذ تربت على يدها : وعشان كذا انتي وام خالد وام فهد بضيافتنا الين مانرجع
سمعتهم ام خالد وجت لهم : مو المفروض انتو الي تكونون بضايفتنا
ام معاذ ضحكت : ههههههههه نكسر القاعده وش رايك .. المهم بس ولااشوف وحده منكم معتبه الباب المكان مكانكم خذو راحتكم وانا رايحه اغير ملابسي واشيل الحوسه الي حاستها لي ذا الكوافيره ياانها صدعت راسي
ومشت عنهم وام دلال بدت ترجع الاغراض
ام خالد : ماشاءالله على بناتك ياام دلال كل وحده تقول للقمر قوم وانا اقعد مكانك
ام دلال ضحكت بإحراج وحمر وجهها : ههههههههههههه تسلمي ام خالد من ذوقك
____________________
في الغرفـه الي كانو فيها معآذ ودلال
كان السكوت سيد الموقـف الا من بعض كلمات معاذ الي كان يقولها بصوت هادي .. خجل دلال وارتباكها اربكه زود
كانت جالسه ببعد مسافه بسيطه تفصل مابينهم ولامه يدينها بحضنها وتناظر اي شي تطيح عينها عليه
معاذ : وش رايك نقوم نتمشى شوي برا الجو حلو والمناظر احلى
دلال بهدوء : يمكن نمشي الحين
معاذ ضحك : ههههههههههههههههههههه لا محد ماشي الكل بينام هنا وبعدين لو اهلك مشو بتبقين انتي هنا وبكرا ارجعك
دلال ناظرته مستغربه : بينامون هنا ؟
معاذ : اي خبرتني الوالده انها بتكلم الكل يبقون معنـ... وش فيك تناظرين كذا ؟
دلال انحرجت : ءء لا بس انت فيك حساسيه ؟
معـآذ قمـط ام العافيه لحظتها من شاف وين تناظر وحرك يدينه بعشوائيه : ءء اي اقصد لا ليه ؟
دلال بتردد واحراج قربت منه ومعقده حواجبها وهي تشوف بيسار رقبته شوي احمرار بعدت الشماغ واانصصصعقت وهي تشوف الروج بياقة ثوبه ، رفعت راسها له ومرتكزه عيونها بعيونه ، وقلبها حيل يرتجف : وش ذا ؟
__________________
عنـد الشبـآب
قام طلال بيطلع من المجلس الا صرخ عبد العزيز : ياهووووو محدن طالع الليله
طلال بضحكه خفيفه : ياولد ماعندي ثياب البسها اقعد بثوبي وغترتي يعني ؟
عبد العزيز عارف طلال : اقول عندي الي يكفونك ويكفون عشره من اخوانك
طلال : لحوول يعني فيها فيها زين رايح شوي وراجع ماني بطالع من هنا
خآلد : صدقني ان مشيت لاتشوف شيِ ماشفته
ضحك طلال وهو يهز راسه وطلع من المجلس ورآح لسيارته ماكان عنده شي بس كذا يبي يطلع شوي يغير جوو
ركب السياره وانتبه للظرف المرمي ورفع حاجب : اووه نسيته ذا .. وسحبه بإهمال ويسدح الكرسي شوي ويرفع رجله على الباب ويفتح الظرف ويشوف بداخله ورقه اخذها وهو يتنهد وفتحهآ وبدآ يقرا .. " مساءك او صباحك خير ، متى ماقريته .. عجزانه وش اكتب لك ببداية صفحتي ويمكن اكون مالي اي حق اتدخل بهالموضوع بس بنفس الوقت ماني حابه اترك هالشي مثل ماهو عليه .. حابه اقولك ترى الي تسويه بنفسك اكبر غلط .. مآضيك الحزين مآضيك الي مفروض انه يكون ماضي وصفحه وانطوت مو ماضي وانت تعيشه بيومك ومستقبلك
حط ببالك كل شي راح منك لو انه خير لبقى " العنود لو انها خير لك ماراحت بنصيبهاا واخذت غيرك
ولو زواجك منها خير كان الله تممه ،
وش يعني اقفل على نفسي واعتزل الناس والدنيا وابقى اعيش بلحالي منطوي عن كل العالم ؟
العنود حبتك وانت حبيتها بس هي تزوجت الي ربي كاتب انها تتزوجه ويمكن انها عايشه حياتها برآحه يمكن انها مبسوطه مع ولد عمها ، بس انت ؟
انت كرهت الخلق بعدهآ انت للحين عايش على امل تحقيق شي مايمكن يتحقق عايش بسراب عايش بوسط ظلام وعتمه اسمها العنود انت بكل اختصـآر تظلم نفسك
وش به فادتك ذكرياتك الموجعه ولا دفاترك ؟ وش فادك به الظلام الي بغرفك ؟
سنه مرت !
سنه كآفيه بأنك عشت فيها على ذكرى واحلام وامنيات
سنه مرت وانت عايش فيهآ انسان وحيد بوسط زحمة هالناس
سنه وانت عايش بوسط ذكريات كئيبه ذكرياات تقتل القلب العنود ومواقف العنود وزواج العنود وحب العنود ، شي راح ومراح يرجع لك بيوم من الايآم حط ذا الشي براسك
كآفي الكآبه الي عشتها .. امك اخوك وخواتك ونفسك كلهم يحتاجونك محتاجين طلال القديم الي يهتم بأهله ويهتم وش صار فيهم
فكر !
مره مرتين ولو صارت عشر
غير العالم الي صنعته عشان تعيش بداخله بعد العنود
وحط ببالك شي واحد بس ( انت تريد وانا اريد والله يفعل مايريد ) "
نزل الورقه طلآل بحضنه ومرخي عليهآ وحس الجو مابه هوآ رفع يده المرتجفه وضغط ع الزر ونزلت النافذه ولف راسه على طول وسحب نفسس عميق يداري فيه دموعه الي حس انها بتخونه
رجع يناظر الورقه مره ومرتين ويرجع يعيد يقرآ الكلام الي مايبي يقتنع فيه وان العنود تزوجت ومافي امل انها تكون له بيوم من الايآم مهما عاش على الذكرى من هنا لمليون سنه قدام العنود ماهي له
_______________________
بنفس الوقت وبجهه ثانيه
طلعو ميهاف ورند ورهف وجمآنه لوين ماقالت لهم منار تجهم
ورند كان مشغول بالهآ ووقفت فجأه : انتو روحو وانا بلحقكم
ميهاف : وين بتروحين
رند : بسرعه مراح اتأخر اسبقوني ، وغيرت طريقهآ عنهم
وراحت لوين ماكانو السيارات واقفين ومشت لسيارة طلال وكانت تمشي لها من الجهه الثانيه مايبين طلال منهآ
وقفت متردده : ياويلي اخاف الحين ويرجع يشووفنني ! " وبحيره تحك راسها " : اذا شفته جا اهج ومايقدر يوصلني .. ورجعت تمشي تبغى تشوف الظرف اخذه معه ولارمآه بالسـيآره ..
عن طلال الي كان ماسك الورقه وسرحان بعييييدد بعالم ثاني عالم هو كارهه انه يرجع له تذكر كيف كان عايش قبل بوجودها مايعرف شي اسمه عزله صحيح يكتب صحيح يرسم بس مو بإنعزآل
تعدل بجلسته وفتح الباب بسرعه وقآم مايدري وين بيروح لكنه يبيهااا ! يبي رند ويبي دفاااتره !
________________________
بمكــآن بعييييد .. وببداية طريق الريآض تحديدا سيارتين فوق بعض تماما والثنين مخفوسين خفس من قوة الحادث ،، الاسعآف والشرطه محاصرين المكان ومحجزينه بالشريط حقهم
والشارع متسكر وزحمة السيآرات الي استصعبت حركة السير عندهم
وكآن فيه جسمين مرميين على الارض والمسعفين حولهم
وواحد من المسعفين فاتح عين واحد من الي طايحين ويفصحها ويفحص النبض عنده ويلف للمسعف الثاني ويصرخ : هذا عااايشش هذا عايشش للحين خلوننا نسسعفه ! استععجلو
واما الثاني كان مغطى جسمه تماما بالسوآد
وبوسط حوستهم سمع الشرطي رنين جوال بوحده من السيآرات ركض للسياره الي كانت تحت وبصعوبه انسدح وكان الجوال مرمي على الارض وفيه خدوش اخذه ورد : الوو ..!!
بنفس الوقت ،
عنـد بآب القصر ..
واقف ابو دلآل وجبينه معرق واطرافه بااااارده يبي يجلس او انه يدخل للقصر ماهو قادر حتى انه يتحرك كان طالع يتمشى شوي على رجوله وبنص الطريق حس بدوخه فضيعه ومع حوسة اليوم نسى ياخذ علاجاته وشكله ضغطه انخفض ، اتكى بيدينه على الجدار وبصعوبه مشى للباب ويضرب الباب بثقل ويرن الجرس على امل احد يسمع ويقوم يساعده ..
____________
بالمجلس عند الشبـآب
سمع بدر صوت الباب واستغرب : غريب من الي بيجي بهالوقت منتظرين احد انتم ؟
خالد : يمكنه طلال رجع ومامعه مفاتيح
بدر : جايز .. وقآم طلع من المجلس متوجه للباب بيفتحه وطرا بباله عبدالله : اوووهه ذا وين مختفي من وقت العشا ماشفته لحووول ياعبيد وين رحت ، وطلع جواله من جيبه واتصل على عبدالله مره مارد ورجع يتصل مره ثانيه وفتح باب الشآرع وششهق بصراخ وهو يشوف ابو دلال طايح على الارض فاقد الوعي : ياعيياااااااااال تعاللووو هناااا ، وطاح الجوال من يده ونسى انه متصل على عبدالله والشرطي كان يتكلم وعرف اسم المتصل من طلع اسمه على الشاشه : الووو .. الوو اخوي بدر ! صاحب الجوال هذا متعرض لحـآدث ياليت تجي بمستشفـ... وسكر الخط
وبدر يناادي : خخااالدد عززز تعاالللوو ..
_____________________
عنـد رند وطلآل ،
بهاللحظظظه تسسمرت رجولها في الارض من شافته نزل
وهو الي اول ماسكر الباب ورفع راسه وشآفهاا ناظرهاا بنظرات عجزت تفهمهاا لكنها ارعبتها وشلت رجولها عن الحركه
بقو الاثنين واقفين بأمكانهم وعيونهم عالقه ببعض وكل منهم بتفكيره
رند الي خآيفه من ردة فعله وطلال يناظرهاا بعيون تتساءل وكنه يقول ليش كل هذا الي تسوينه
وبصوت مبحووووح : وينهم ؟
رند على طول فهمت : ء ء عنـ..ـدي
طلال بجمـود : وين ؟ جيبيهم
رند تراجعت شوي بخطواتهااا الا فزت مرتاااااعه من صرخته : اووووقققففففيييييي
وقفت وهي مغمضه عيونها بقوه وماحست الا بقبضة يده على ذراعهآ وصوته يرجف وكنه مخنوق بيصيح : وين خذتيهم ؟ وليه اخذتيهم بأي حق انتي تتدخلين بحياتي من تكونين ؟
رند وهي لسا مغمضه وتنتفض : ب بعد
طلال يتجاهلهآ : لو اذبح نفسي عشان ذكرى وش علييك مني اهلي ماتدخلو انتي من عشان تتدخلين حاشره نفسك بحيآتي ليه
رند وهي خايفه : وانا ... انا عشان اهلك .." سحبت نفس " ..:عشانهم سويت كذا عشانهم
طلال صصرخ : ووششش اليييي سسسويتييييه وششش الي سوييتيييهه ... وويييننههمم قوووليي ؟
رند بإندفاع : ببيتنا
طلال من غير مايناقشها سحبها بقوه وهي تثقل نفسها وتحاول تسحب يدها منه : ووش بتسسوي ياممجنون
وقفها بقوه ضربت بباب السياره : بوديك لبيتكم وبتجيبين الي اخذتيه مننني ، وفتح الباب ودفها بقوه وصفق الباب ورآها وراح يركب من جهته ...........
قبل دقآيق قآمت ميهاف تشوف اختها وين راحت وش تسوي وسمعت صررااخ طلال وراحت تركض لمصدر الصوت وماامداها توصل الا شافتهه يدفها لداخل السيآره ويروح يركب اهو ويدعس بنزين
شههقت ميهاف وراحت ترركككضض تلحقهم : رنننننددد ررننددد .. ولحقتهم لعند الكراج لكنها مالحقت بسبب سرعة طلآل رجعت للسآحه وهي مسكره فمها بيدها وعيونها طايره خايفه على اختها : يارربيي من ذاا الي ركبت معهه ياويليييي ياويـ.. ولفت بشهقة مرتاعه من سمعت صرآخ ماعرفت تميز صآحبه ..: حطت يدها على قلبها : ياررربي وش صاير ! ، ...: وتسمع صراخ مره ثانيه : خااالدد عععززز تعااالو .. راحت لجهة وين مايصارخ بدون وعي ومن زود خرشتها ماهي عارفه وين تروح او وش تسوي !
كآنت تركض وبعقلها اختها الي ماتدري من الي ركبت معه ووين راحت قلبها ينبض بشكل متسآرع ماهي عارفه وش تسوي !
ووقفت اخيرا لما وصلت قريب عند باب القصـر وشافت الشباب ملتمين وجالسن على الارض وباين محتاسين .. مغصها بطنها وعقدت حواجبها متوتره وهي ترص على بطنها : اوووف يارند وين رررحتتتي ويين ! .، وبين مآهي تفكر برند قآمو عبد العزيز وبدر وخالد وفهد يمشي قبلهم وحآملين ابوهآ الي كان فاقد الوعي وماهو حاااس بشي
تششبصت عيونهاااا باللي تششوفه وجمدت ملامح وجهها وهمست مو مستوعبه : ابوووي ! ، وركضت تلحقهم وهي تلهث ، ومن غير شعور دخلت لوين مآدخلو وتشوف حوستهم وهم يحاولون يصحونه ، ضرب قلبهاا بقوه خوف على ابوهآ وبتسآؤل : وش صاير لأبوي ؟
لفو كلهم من سمعو صوتهآ وعبد العزييزز تصصلب من شآفهاا ووجهها محمر والخوف متملكهآ وطاحت عينها بعينه وتوجه له السؤال وهي تترك مقبض الباب وتدخل ماهمها وجودهم : عبد العزيز عليك الله وش صآير لأبوي
عبد العزيز وانتفض كل شي فيه من قالت اسمه قدامهم كلهم ودخلت بوجودهم قآم بسرعه ومسكها من كتفها وطلع معها لبرا وسكر البآب ويحس بشي داخله يحترق من شافها دخلت كاشفه وجهها قدامهم كلهم ، ويحاول يتدارك نفسه : تعالي تعالي
وميهآف تثقل نفسها وتبي ترجع : ووشش له تطلعني ابغى اشوفف ابوووي وش فييه ليه كذا مو حاااس بشي
عبد العزيز وبعيونه يلاحق عيونها الي تحركهم بقلق تبي تدخل : مافييه الا العافيه اهدي اههددي
ميهاف تحرك يدينها بقوه تبي تتفلت منه : مررااح اههدددىى ففففكك خللني اددخخل اششوفه
عبد العزيز احتدت ملامحه من علا صوتها وشد على يدينها : ششش ميهآف !
حست شوي وتكفخه على بروده وهي بتموت من خوفها دفته بقوه الين مافك يدينهآ ورجعت بسرعه بتفتح باب المجلس ماوعععتت الا بإيدينه حول بطنها ويسحبهااا بقوه وبعصبيه وصوت خافت : ووويين تدخليين انهبلتي انتتتي ماتشوفين الشباب كلهم داخل !!
وسحبها غصصب معه الين مابعد عن المجلس وراح للقاعه الي صارت فيها ملكة الرجال ودخل وسكر الباب وميهاف عيونها طاايره تخاف على ابوها ولا على رند ؟
مشى عبد العزيز وراح جاب لها علبة مويا وفتحها لها ومدها وبهدوء : خذي اشربي تهدا اعصابك
اخذت العلبه وحطتها جنبها وسحبت نفس عميق وهي تمسح على وجهها وتزفر بعدها بقوه
عبد العزيز بهدوء وهو مبعد عنها : اذا بتدخلين انتظري يطلعون الشباب ثم ادخلي
ميهآف ماردت وطرت ببالها رند ووقفت بسرعه ورفعت العبايه وطلعت الجوال من جيب بنطلونها واتصلت على رند وهي متوتره وتعض شفايفها ومآهي الا دقايق ووصلها صوت اختهاا الي يحمل كل معاني الخوف : م ميـ..ـهآف
صصرخت ميهااف بعصبيه : وييينك انتي وين رحتي ومنو ذا الي ركبتي معععه نااديتك بس ماوقفتووو وين رحتي يهالمهبوووله
عبد العزيز كان بيطلع بس شد انتباهه كلآمها ووقف ولف لها وهو معقد حاجبينه
ورند تصيح بصمت لكن ماخفا على ميهاف ذا الشي ، قمطت وارتعبت : رننند ياروحي وش فييك وش صاير لك نشفتي دمي !
طلآل سحب الجوال من يد رند وقفله وحطه بجيبه ورند لحظتها شهقت ببكي ، وطلال مطنشهآ ويكمل طريقه لبيتهم
عن ميهآف جممممدددت من تقفل الخط بوجهها رفعت يدها على جبينها ويدها الثانيه على فخذها وترمش بسرعه مو مستوعبه !! رند مخطووفه !
عبد العزيز راح لها من شاف حالها وميل راسه لها بتساؤل : بنت وش فيك ؟
ميهاف وبيدها جوالها وترجع تتصل لكن يطلع الهاتف مغلق ، حست بغثيااان فضيع من طرا ببالها اختها مخطوفه رفعت راسها لعبد العزيز وبصوت مقطع : رنـ..ـد مخـ..ـطوفه
شهق عبد العزيز : وووششش
حست ميهاف بثقل رآسها وثقل جفونهآ وتسحب نفس عمييق وترجع رآسها لوراا واهي فاقده للوعي ، هنا عبد العزييزز انهههبل ومسك وجهها بسرعه : ميهـاااااف !
___________________
في الغرفه عنـد معاذ ودلال .. معاذ اختبص ماعرف وش يقول وحط يدينه على رقبته بحيث انه يغطي اليآقه : ء ولآشي
دلآل بهدوء مسكت يده ونزلتهآ وتقرب لعند رقبته وتمسح بأصبعها ويبان اثر الروج فيه ، رفعت عيونهآ له وكان يناظرهاا وبهدوء بعكس دآخلها : معـآذ ! هذا روج وش جابه لرقبتك ؟
معاذ مسك يدهآ وضغط عليهآ : بفهمك ورب الكعبه بفهمك كل شي بس لاتاخذك الظنون لبعيد لاتفكرين بالشينه
سحبت يدها من يده بكل عنف : لاتمسكني لين ماافهم وش سالفة ذا الروج
معاذ رجع مسكها بقوه : لاااا دلال عليك الله لاتسوين كذا والله احلف لك بالله مافي شي من الي ببالك نظيف انا وماعندي بذا السوالف
دلال حابسه غصتها : هذا وش اجل
معاذ بإندفاع : مستعد اشرح لك كل شي وافهمك بكل تفصيله لأني واثق بنفسي صدقيني
دلال ناظرته وهي سآكته وكأنها تنتظره يتكلم ،
معاذ سحب نفس بتوتر وقام وهو مآسكها : قومي معي برا وساعتها رآح تفهمين كل شي ،
سحبت نفس وطلعت معه واهي سآكته واهو متوتر وماهو عآرف من وين يبدأ ..
_______________
عند البنات
منآر : مو كأن ميهاف ورند تأخرو ولا انا يتهيا لي
جمآنه : الا تأخرو وحيل بعد
هدى ببرود ماهي طايقه الجلسه معهم : الحين يرجعون
ميآده كانت ساكته وصاده عنهم والجوال بجيبها يرن للمره المليون لكنها حطته سايلنت وطنششت
كآنو جالسين على الارض وفيه عصيرات وشبسات وذي الاشيا ،
عن منآر الي تسولف ومروقه بس نزلت رآسها طرى ببالها الموقف الي صار لها مع عبدالله وعقدت حاجبينهآ بتكشير وانزعآج ورفعت راسها تبعده عن عقلها ورجعت تسولف مع البنات
___________________
عند بيت بو دلآل
وقف طلال السيآره وتكلم بجمود : انزلي جيبيهم وارجعي بسرعه
رند وبداخلها ضحكه مع انها خايفه " لفت له " : بس انا ماعندي مفاتيح كيف ادخل ؟
طلال فز : ننععععمم ؟؟
رند ترفع يدها ببراءه : ماعطيتني مجال اروح اجيب مفاتيح البيت سحبتني سحب
طلال متنح : وش يعني ؟
رند رفعت حاجبينها : بكل بساطه رجعني مكان مااخذتني
طلال : لعب عيال هو .. " ونزل من السياره وراح لجهتها وفتح الباب " ... : انزلي يلا
رند موسعه عيونها : ههيي كيف يعني انزل واوقف عند باب البيت مثلا
طلال انحنى بجسمه وقرب لعندها : لا يابابا بتنطين الجدار وبتجيبينهم
رند طيررت عيونها : خخخييييرررر ،
_____________________
في المستشـفى ،
وصـلو اهل الميت على امل ان ولدهم يكون هو المصاب بكسور بليغه ولايكون ولدهم هو الي فارق الدنـيا .. ورآح ابو الشاب لثلاجة الموتى وكشف له المسؤول عن وجهه وبان له ان هو ولده .. تنهد الاب بعمق وبصوت متقطع : انـ..ـالله وانـ..ـا إليه راجعـ..ـون
وكانت الام وبناتها ينتظرون بر بفارغ صبرهم وطلع ابوهم وجهه مسوود ودموعه بطرف ماخذ طرف شماغه ويمسح الدموع
البنات وامهم من شافو حال ابوهم تعالت اصواتهم بالصرراخ والبككي على فقد اخوهـم .. امـآ بجهه ثآنيه .. الممرضين وعلى راسهم الدكتور يركضون بالسرير متوجهين لغرفة العمليات والدكتور يتكلم بعجله : المريض عبـدالله سآمي مصاب بكسور بليغه عنده كسر بالحوض مضطرين ندخله العمليات ليت توصلون لاهله خبرر ضروري
الممرض : الشرطه كلمو اهله وبيكلمونهم مره ثانيه .. ودخلو لغرفة العملـيآت ،
_____________________
ومد يده طلال وسحبها وسكر باب السيآره وراحو عند الشجره الي عند البيت
ووقفت رند متخصره : ياسللام بالله وشلون بنط واذا احد شافنا وش بنقول هااا
طلال : بكل اختصار حراميه وسرقت خصوصياتي وجاي ارجعهم
رند : حراميه طل بعينك ترى كلها ذكريات تجيب المغص والكآبه
طلال : وانتي مالك شغل اشيا تخصني وش له ماخذتهم
رند كشرت : قلت يعني افيدك
عطاها طلال نظره وراح لعند جدار البيت واشر لها تجيه وشبك يدينه ببعض : تعالي يلا
رند : يوه اخاف اكسر يدينك
طلال طفش : اخللصصيي ترى ماني فاضي لك
راحت رند وبصعوبه حطت رجل على يدينه وبيدينها متعلقه بالجدآر : والله اخااااف اتكسر
طلال رفع راسه لها وهو مكشر ووجهه احمر يدينه توجعه : اسمعي انزلي بشويش مو تنطين مثل الهبله وتتكـ..... ماامداه يكمل جملته الا نطت وصرخت بألم بعد ماطاحت على ظهرها : آآآآآآآآآهه
شهق طلال واستعدل بوقفته : بننتت ههيي ووش فييييكك
ماردت رند والتفت على جنبها ووجهها محمررر من الألم وصوتها انحبسس ، طيحة الظهر ماهي سهله
خاف طلال انها تكسرت ونط الين تعلقت يدينه على الجدار وبصعوبه تسلق الين ارتفع وقدر انه يطل عليها وشافها تتلوى من الالم وتون بخفييف
وعلى طوول نط هو لجهتهآ وجلس على ركبته ولف وجهها له وهو خاايف : بنت وش صااار لك " ويضرب وجهها بخفيف " هي هي ردي لاتصروعيني تقدرين تقومين ولالا
انفجرت رند بالبكـي من شدة الم ظهرها معلنه انها ماتقوى الحركه
وطلآل على طول وقف وشآلها وهو يتحسب ويتحلطم عليهآ وفتح باب الصآله وسدحهآ على اول كنبه صآدفته وجلس على ركبته على الارض : تكلمي قولي وش تحسين فيه تبين اوديك مستشفى تبين كماده وووش تبين بالضببط
رند بصوت متقطع من الالم : آهه .. مآبـ..ـي شـ..ـي آخ تكـ..ـفى اسكـ..ـت " وختمت كلامها وهي تون ويدها مرجعتها لظهرها ومغمضه عيونهاا بقوه وصدت للجهه الثآنيه
زم شفايفه ويزفرر : وش ذي الوهقه ،
ومر عليهم حول الربـع سآعه وبدت رند تهدأ شوي شوي قآم طلآل بهدوء ويطل عليهآ شافهآ مقبضه يدها وضاغطه على جبينها بقوه ومغمضه عيونها وشكلها تتألم بس بصمت عض شفته وكأنه يتندم والي صار بسببه ابتعد عنها وراح للمطبخ يحوس بين الأغراض بيسوي لها كماده تخفف من ألم ظهرهآ وبعد ماخلص بيطلع من المطبخ وتوه بيطفي النور الاا وتنطفي الكهرباا بعمررهاا رفع راسه منفجع ويدور حول نفسه : لاااا تكفييين مو وقتتكك ابد ووقف دقايق ينتظرها تشتغل بس شكله مامن امل انها تشتغل ، طلع جوآله وشغل الفلاش وطلع للصاله وحط الكمادات على الارض وراح عند التلفزيون الصغير وهو يدور يمكن انه يلقى له شمعه وحرك طاولة التلفزيون الا تتعرقل شوي وتطيح ويرمي الجوال ويمسسكها بسسرعه ويعدلهاا وهو يزفرر متوهق وظل مثبتها بيده ويدور شموع باليد الثانيه واخيرا لقى كم شمعه صغيره سحبهم بسرعه ورماهم على الارض وقام يثبت الطاوله واخذ الشموع وراح حطهم قريب الكنب وطلع ولاعه من جيبه وشغلهم بحيث انهم ينورون شوي ،، وبعد ماخلص استغرب هدوئها معقول ماحست بشي او على الاقل الكهرب طفى ! قآم وقف وبهدوء : رند !
ماردت ،
قمط طلال خاف صار فيهاا شي وعلى صوته : ررننندد بببنتنتت ردي علييي
______________________
عنـد عبد العزيز وميهآف
فتحت عيونهآ بتثاقل وانزعاج ووجهها شحب لونه وتناظر وجه عبد العزيز القريب منهآ وكأنها ناسيه وش الي صار .. اما عز من شافها فتحت بعد عنها وهو يتنهد برآحه وبصبعينه يفرك عيونه
استعدلت بجلستها وبعيون تتفقد : ابوي صحى؟ رند ! رند رجعت " وبيأس ضمت راسها بيدينها : ووش الي قاعد يصير وش الي شفته انا وش الي شفته
عبد العزيز حك ذقنه وجلس متكي على ركبته : ميهاف ركزي معي!! لما كلمتيها وش قالت لك ؟
ميهاف رفعت راسها وهي مغطيه نص وجهها بيدينها : قالت اسمي وهي تصيح وسكرت مدرري كأن الي معها هو الي سكره
عبد العزيز فز بإنتباه : اييهه ؟
ميهاف وخنقتها العبره : شفته شفته وهو يركبهاا غصب ولحقتهم بس ماقدرت اوصل لهم
عبد العزيز طير عيونه : شفتيييهم !! هنا يعني بالقصر ؟
ميهاف هزت راسها بالإيجاب وضربت الارض برجلها : وشش اقول لامي الحيين اذا سألت عنهاا ياالله وش يبي منهاا وش معرفه فيها اصصلا
عبد العزيز معقد حواجبه : وش كانت سيارته ؟ وش كان لونها على الاقل ؟
______________________
عند طلآل ،
قآم وجلس على حافة الكنب وكانت معطيته ظهرها طل براسه يشوفها مغمضه حركها بشويش : ررنندد تكفين اصصحي عاادد " وبصوت ااقرب للصرخه " ررنننندد
فززت من صوته وتحركت بسرعه وصرخت بألم من قوة حركتهاا : آآآخخ وووش فـ..ـييك
تنهد براحه وابتعد عنها شوي : خفت صار فيك شي
رند تناظر الشموع وترفع راسها مستغربه : هيه ! وش صاير وش ذا الشموع وراك مطفي الانوار
طلال يتأفف : طفى الكهرب وقمت جبت الشموع
جلست رند وهي حاطه يدها على ظهرها : اووفف وش ذا الحاله
طلال وهو يحك راسه بتوتر : جبت لك كمآدات لظهرك تخفف الالم
ضحكت بسخريه : يعني مسوي فيها حنين !
طلال تنرفز : مانتي كفو
وقفت رند وترجع اكتافها لورا وتزفر بعد ماحست بألم ولفت لطلال : انتظرني اروح اجيبهم وارجع لك
طلال ميل فمه : اجي معك ؟
رند وقفت ولفت رافعه حاجب : خير ! وين تجي غرفة بنات اافف ، راحت اخذت شمعه ومشت فيها لين الغرفه واخذت الدفاتر من تحت السرير وتذكرت شي ماتدري ليه حست بحاجته ذا الوقت وفتحت الدفتر ونقلته بورقه وحطته على السرير وطلعت من الغرفه وعطت الدفاتر لطلال الي سحبهم منها وطلعو من البيت وركبو السياره راجعين للقصر ........
عند باب واحد من البيوت القريبه .. كانت ام فاطمه صديقة رند راجعه البيت وانتبهت لباب بيت بو دلال ينفتح ووقفت تراقب كعادتها وااننصصدمت برند : من ذا الي معها ؟؟ " وشافتهم وهم يركبون السياره مع بعض ويمشون " ...: ضربت خدها اكثر من مره : يوه يوه يوه جايبته لبيتهم بعد !! ياويلي الله يستر على بناتنا وشش ذا ... ودخلت البيت تسسسرع وتنادي بنتها : فاااااطمه ياافاااطمه
جت فاطمه : نعم يمه وش فيك تصارخين
امها فصخت غطاها ورافعه صبعها بتحذير : اسمعي يابنت رند بنت جيرانا لو اشوفك مماشيتها يوم من الايام لأقطع رجلينك وحتى رقمها تمسحينه
ولاعاد يجمعك فيها حتى سلام
فاطمه تنحت : افاا يمه ليه وش صاير
امها صرخت : من غيير ليييه اسمعي كلامي وبس هالبنت اقطعي علاقتك فيها تسمعين ولالا
فاطمه ميلت فمها مو معجبها الكلام : ان شاءالله
____________________
عنـد معاذ ودلآل
مشو كثيييير والصمت كان سيد الموقف ودلال تمثل الصبر بسكوتها وتنتظره يتكلم ويبرر
ومشو الين ماقطعو مسافه طويله ومادرو انهم بهالمشي كانو يقربون للبنات من غير مايحسون
وقف معاذ وتسند على الجدار وهو مميل راسه ومتكتف : تعرفين وحده اسمها مياده ؟
دلال استقطبت حاجبينها تتذكر
معاذ بهدوء : اخت فهد ! وعندها اخت اسمها رهف زواجها قريب من واحد اسمه خالد اذا انتي تعرفينه
دلال عرفتها : طيييب وش فيها ؟
معاذ وعيونه راكزه بعيونها : من سنييين وهي تحاول تجذبني من سنيين بتصرفاتها ! او حتى بلبسها وجسمها
دلال طيرت عيونها وهي ساكته ومعاذ ابتسم على جنب : لا صدقي واذا انتي تذكرين مالاحظتي انها لما جت تبارك كيف فاتحه عبايتها وكاشفه وجهها ؟ او مالاحظتي كيف تتكلم بنبرة صوت مليانه دلع
دلال وهي تسترجع بذاكرتها وان مياده اخت رهف وصديقة هدى ! واسلوبهم واحد وماتنكر انها استغربت من طريقة كلامها عن معاذ لكن فكرتهم قرايب : يعني هي ماتقرب لك ؟
معاذ كشر : مايشرفني
دلآل بهدوء : طيب وش سالفة الـ.... قطع حكيها لما سحبها محاوط خصرها ويهمس بإذنها مستعجل : ارفعي يدينك حول رقبتي
دلال انخرششت من حركته وصنمت من غير حراك
ومعاذ يعض شفته : دلاال سوي الي اقولك !
رفعت يدينها دلال وحاوطت رقبته واهو ابتسم بنصرر ولفها بحيث انه عكس اتجاهاتهم وهمس : شوفي بنفسك
ولوهله تعلقت عيوووننها باللي صدت تركض للجهه المعاكسه وباين كانت تراقبهم ، بعدت عن حضنه مندهشه : هي ؟
معاذ سحبها لقريب منه : هي اي ولاتنصدمين بكره او بأي يوم تجيك وتشغل لك فيديو وتقول لك معاذ يحبني وهذا الدليل
دلآل قمطت : ليه وش بذا الفيديو ؟
معاذ ماوده يقوول : قبل لاادخل عندكم طلعت لي وو..." كمل السالفه بإختصار"
دلال كششرت : ييييي وش ذا النجاااسه من جدها هذي
معاذ ضحك بازدراء : واكثر بكثير ياما سوت حركات تحاول تجذبني مادرت انها تكرهني فيها كل مره اكثر واكثر " وبتنهيده " بس الي ابيه منك تتجنبين هالانسانه بقد ماتقدرين ان شفتيها يمين تروحين شمال فاهمه ؟
هزت راسها بالايجاب ، ورفعت يدهآ ومسحت الاثر الباقي بعننف عورته ومسك يدها وهو يضحك : ههههههههههه بنت ! بس مو كذا يمسحون الاثر
دلال : بالله ! اجل كيف يمسحونه
معاذ يقولب بعيونه : مثلا لو يجي فوقه اثر ثاني اكيد انه بيروح صح ؟
دلال قلب وجهها احمررر ورمشت بحركه سريعه وكأن مفعول كلمته كان قوي عليها
ومعاذ انهبل من ضحكه لما شافها انحرجت بذا الشكل وقال بصوت ضحوك : خلاااص ياكلمه ردي مكانك ، " وميل راسه لخدها وباسها بخفه " ...: مراح اخليها بخاطري
زاد احراج دلال وبظهر يدها تمررها على خدها بهدوء
ومعاذ انفتن من شاف شكلها كيف تغير مليون درجه ويحمد ربه انها هي زوجته مو وحده ثانيه
___________________
عند عبد العزيز وميهآف
ميهاف معقده حواجبها : ابيض ! لون السياره ابيض بس مدري وش كان نوعهآ
عبد العزيز زم شفايفه بقهر فيه اكثر من واحد سيارته لونها ابيض هنا كيف بيعرف .. قطع تفكيره ميهاف لما وقفت ورفع راسه لها : توك ماصحصحتي زين ليه قمتي
ميهاف مالها خلق : بروح عند البوابه بنتظر يمكن بأي لحظه يجون .. ووقفت فجأه ولفت له ..: وبمر على ابوي اشوفه
عبد العزيز فز : اجل صبر خليني اكلم الشباب يطلعون .. ومشى قبلها وراح للمجلس وطلب منهم يطلعون وكان بو دلال جآلس وقدامه كاس ماي وباين التعب على ملآمح وجهه
دخلت ميهاف بلهفه وراحت جلست على ركبها وضمت ابوهاا وتبعد عنه وهي شاده على يدينها : عساه فيني ولافيك يالغاالي وش صار لك وش فيك ليه طحت ليه تعبت
بو دلال بهدوء : يابوك خذي نفس واهدي مافيني الا العافيه شوي تعب بس
ميهآف بضيق : يايبه كثرت طيحاتك وكثر تعبك
بو دلال بضحكه : الكبر شين يابوك
واول ماقال ابوها هالكلمه رفعت راسهآ وارتكزت عيونها على الشيب الي براس ابوها وماتدري ليه حست بشعور الغبنه وتجمعت الدموع بعينهآ وفزت باست راس ابوها : عسى عمرك عمر شعيب النبي
عن عبد العزيز ف تركهم براحتهم ورآح يتمشى بعيد عن المجلس ويبتسم بسخريه على حالهم عمره ماشاف منار او هدى ولا اي احد من البيت بكل هاللهفه على ابوهم او حتى العكس ! علاقه رسميه بحت ومن يسافر ابوهم ياخذون راحتهم بعكس اذا كان موجود ، بعكس ميهاف كيف ضمت ابوهاا ويضحك لها بعز التعب الي هو فيه والله لو ابوي كان زين يكلمنا واهو تعبان !
، وقف ولف راسه للمجلس ويعض شفته السفليه بتنهيده : صدق من قال المال ماهو كل شي
وقطع عليه تفكيره سيارة طلال الي دخلت وعلى طول تذكر كلام ميهاف " السياره لونها ابيض " ويينننصصصدم برند لما نزلت وصفقت الباب بأقوى ماعندها ومرت من عنده مو معبرته .. رجع يطالع السياره معقد حواجبه ويرجع يطالع رند ..
_____________
عنـد الشباب
وبين ماهم يسولفون تذكر بدر عبدالله وطلع جواله ويلقى رسايل بالههببل من المستشـفى .. " نرجو منكم زيارة مستشفى الـ... لإكمال اجراءات عبدالله سامي الـ... " شهق بدر بروعه وقآم يركض
وخالد يصارخ : وييينن وش فييك
بدر مستعجل : بعديين بعدين ، وركب سيارته ويدعس بنزين ويطلع من القصر متوجه للمستشفى
ووصل المستشفى بظرف ربع سآعه ونزل حتى من غير مآيقفل السياره ويركض للرسبشن ويسأل عن عبدالله وخبروه انه في قسم العمليات الحين ورآح بسرعه ويوقف عند قسم العمليات ويناظر الدكاتره الي طالع والي دآخل ومو قادر يمسك احد ويسأله وماهو عارف عبدالله وين بالضبط
وجلس حول العشر دقايق والا يشوف الباب ينفتح ويشوف طالعين بالسرير ووممرضه حامله المغذي بيدها فزز على طول وهو يدقق بوجه المريض وبانت ملامحه هوو عبدالله .. ركض وراهم وهو يسأل : ووش صار وش فيه ؟
وقف الدكتور وهو ينزل الكمام من على وجهه ويوقف بدر معه : انت من اهله
بدر وعيونه طايره على عبدالله الي مشو فيه الممرضات وماهو واعي على شي : اي .. ءء لا يعني اي هو خويي بس وش صاير له وش عمليته الي مسوينها
الدكتور تنهد : مع الاسف عبدالله متعرض لحآدث شنيع وصارت له اصابات وكسور فضيعه مع الاسف ، على فكره طلعته من الحادث هذا عايش تعتبر معجزه الشاب الثاني مع الاسف توفى لكن عبدالله نجا بأعجوبه " وبتنهيده " بس
بدر ويحس بكل كلمه يقولها الدكتور صفعه اقوى من الثانيه : بس وشووو ؟ تكلم قووول !
______________________
في القصـر .. كآنت تمشي ببطئ من عوآر ظهرها وماوعت الا بصرخه وراها : رررنننندددد
لفت مفزوعه لكن ملامحها يكسيها البرود : ها
ميهاف راحت لها تهرول : وش هاا من ذا الي اخذك معه وين رحتي وين خذك سوا فيك شيي ؟ ضرك بششي ؟ وبعدين وش فيه وجهك تككلممي رنند
رند بكل برود : ماسوا شي ميهاف تعبانه وربي لاتزعجيني
ميهاف طيرت عيونها وضربت رند براسها : لا الظاااهر انهبلتتي تكككلمي وييني رحتتي لا وربي كل شي اقوله لأميي تكلميي انا من شفته دفك بالسياره وانا بحال مايعلم به غير ربيي وانتي تجين كذا بكل برود ؟
رند زفرت : اووه ! من قال دفني رحت برضاااي وبعدين رحت لبيتنا اخذت شغله وجييت
ميهاف شهقت وقربت من رند ومسكتها من زندها : وش تسوين ببيتنا
رند تقولب عيونها وتستغفر وتبعد يد ميهاف عنها : والله مصدعه فكينني ... ومشت خطوتين وماوعت الا بميهاف توقف بوجهها وتسد الباب وبترجي مغبونه : رند انتي واعيه وش مسويه ؟ طالعه مع واحد غررريب افهمي افهمممي
رند بتنهيده : وانا مستعده اشرح لك الموضوع كامل بس خليني اروح ارتاح تعباااانه
سكتت ميهاف وكأنها بدت تلين وتقتنع ومشت عنها رند ودخلت وكان هدوئهآ وبرودها غريب رند ملسوونه وحسها يسمعه ساببع جار وش فيها الحين ؟
_________________
اما عنـد عبد العزيز ، ماامداه بيروح لطلال ماوعى الا طلال دعس وطلع من القصر ضرب رجله بالارض بقهرر تمنى يفهم منه الموضوع وش له ماخذ البنت
.............
وعن طلال الي شآف عبد العزيز بوجهه وماله خلق اسأله ف طلع على طول ونفسيته كانت قافله رجع للبيت ولعالمه الخاص الي يحس براحه فضيعه من يكون فيه ..
____________________
يـوم جديد ..
وبتمويجآت الوان السمآ الزرقا واصوات العصافير بكل مكآن وهدووء المكآن والكل نايم بعد تعب يوووم طويل .. مآعدا الخدم الي يسقي الزرع والي فاتح الاصطبل ويهتم بالخيول .. فتحت الباب بهدوء وطلعت لبرا في الجو العليل ، توها متروشه وطلعت تتمشى بهدووء ومروقه اخرر روآق والابتسآمه مرتسمه على شفايفها بأجمل شكل ،
وبين مآهي تمشي وقطعت مسافات انتبهت بسيآرة بدر واقفه وفاتح النافذه وشكله فيهآ عقدت حاجبينها مستغربه ورآحت للسياره وشافته نايم ومتكتف وشكله مبهذذل وتعباااان فتحت الباب بشويش وهي مستغربه : بدر ! وش منومك هناا ... بدددرر
فتح عيونه بإنزعاج : ههمم
منآر بضحك : خير ان شاءالله وش منومك بالسياره ماعندك مكان تنام فيه
بدر يفرك عيونه : ااخخ عسى نمت هنا ؟
منار اتكت على يدها : مدري وين تشوف نفسك انت ؟
بدر رجع تسند لما ذكر عبدالله : زين مني وصلت لهنا بعد ، طفيت السياره وحطيت راسي ونمت
منار استعدلت بوقفتها : ليه وين كنت رايح
سكت بدر اول ماسألت هالسؤال وتبددت ملامح وجهه للضيق ونزل راسه وهو يتنهد
منار ستغربت وميلت راسها له : بدر ؟ " رفع راسه لها " ...: وش فيك بسم الله ! وين كنت ؟
بدر سكت للحظآت ثم رفع راسه لها : كنت بالمستشفى عند عبدالله
نرجع بالزمن ساعات ،
عند طلآل ... مر عليه الوقت وهو مقابل دفاتره من غير مايفتحهم وكلآم رند يتردد على باله حرف بحرررف وماحس بعمره الا حاط راسه على الطاوله ونآم من التعـب ... صحى الفجر وصلى وبعد تردد فتح جوآله واضاف رقم العنود من جديد ويروح يشوف اخر ظهور لها كان من ساعات قليله .. غير اسمه لأسم بنت وارسل لها ...
" العنود ؟ "
وجلس يناظر رسالته الي ستلمتهاا وغمض عيونه بتوترر وقلبه ينتفضض وسكر جوآله بسرعه وبراسه شي لآزم يسويه ،
______________________
في القـصر ،
صحت ميهآف وصلت الفجر وراحت لعند رند وبهدوء : رند .. رند قومي بسك نوم صار الصبح
رند فتحت عيونها بتععب ونعاس باين من عيونهاا : ميهآف مانمت الا بعد الصلاه خليني انام شووي
ميهاف شهقت : وجعع ! ماقلتي تعبانه بتنامين ؟
رند لفت للجهه الثانيه : عجزت انام ماقدرت الا بعد الصلاه
تأففت ميهآف وحبت تتركها براحتها وقامت تغير ملابسها وتتضبط
اما رند صدت للجهه الثانيه لكن مارجعت للنوم .. ورجعت ذآكرتها لوين ماكآنو بالسياره وهي تصآرخ : اسممحح لي انت انسان غبييي اوو لاا مو غبي ! انت انسان اناني وماهمك الا نفسـ... سحب برييك طلال ووقف وهو مطير عيونه ويخزها : وش تفضلتي وبه ؟
رند استجمعت قوتها : ماتروح تشوف امكك وخواااتك وشلون محتاااجيينك وانت " وتضرب دفاتره بقوه طيرتهم من حضنه " ...: انت ماهمك الا اوهامك الي عايش فيهاا ذكريات خايبه مامنها لاامل ولارجاا عايش بس تعذب اهلك معك مانت بزرر انت انسان كبير عقلك براسك وماشاءالله الكتب الي تقراها اكثر من شعر راسي ! معقول مافي كتاب قريته يعلمك الي تسويه غلط ؟
طلال وكأن بكلامها استفززته وبضربها للدفاتر استفزته زود مسكهم وضرب ذراعها بهم وبصراخ : للمره المليون اقولك انا ماني ناقص بزر مثلك تتدخل بحياتي وتشوش لي تفكيري ياخي تقلعي من حياتي وش تبين انتتي
ررنند صررخت وترفع يدها بوجهه : هههييي البزر الي تتكلم عنهاا عقلها يوزن عقلك وعقل عشره مثلك اذا مانت داري " وبعناد دفت دفاتره بقووه هالمره رمتهم ع النافذه " ..: البزر هذي ماتعيشش على ذكريات ماتعيشش على حبر مخطوط بورق مااتعيش وتحرق قلب امهااا يمكن عقلي صغير يافاهم يامتعلم بس ماني مثل غيرري اقراا كتب وثقافات ع الفاضي ومااتعلم " وبهمس ونبره اقرب للتهديد "..: وعلى فكره تراني عرفت اشياء كثير ماهي بشي لذي الدفاتر .. وفتحت باب السياره ونزلت بوسط الشارع العآم وتمشي ماهتمت وبتوقف اي تكسي تصادفه
وطلآل متسند ويمسح وجهه بثقل ويتنهد ويستغفر .. ويتعدب بجلسته وينزل من السياره ويلحقها : تعالي ارجعي السياره
رند : مااركب مع ناس مثلك
طلال مآسك اعصابه : بتركبين لا وربي اجرك قدام الناس ذي كلها وخلي الكلام يطلع تراني بايعها وكلش مو مهتم
وقفت رند ولفت له : الدعوه غصب بنتظر تكسي وبركب معه
عض شفته بتملل وسحبها من يدها : ماني قايلك انا بزر بس الظاهر انك مافهمتي .. رند استسلمت بكون انهم بالشارع وخافت ينفهمون غلط وركبت قدام وركب هو ومشى طول الطريق وهي ساكته بعكس طلال الي معصب منهاا ومن تدخلها الفضيع بحياته ويهددها ويحذرها من انها تتدخل فيه بعد هالمره لأن الواضح طفح الكيل عنده
بس الي مايدري عنه رند حطته براسهآ .. ترجعه لمثل ماكان يعني ترجعه ولو استصعب عليها هالشي بترجعه !! ولمآ وقف سيارته وقبل تنزل تكلمت بهدوء وبرود : على فكره ! انا ماجيتك عبث ! ترى العنود تبغى اغراضها وتبغى كل شي يخصهاا حتى هالدفااتر ، وابتسمت على جنب ونزلت من السياره .............
تنهدت بقوه وانقلبت للجهه الثآنيه وتجلس وهي تبعثر شعررهااا بقوه : اووووف وش اسوي الحيين كل يوم اهبب اكثر من اليوم الي قبله اوووف
_____________________
عنـد منآر ،
جمدددددتت من سمعت " كنت عند عبدالله في المستشفى " وصار قلبها يضررررب بشكل جنوووني وعظامها تنتفض بلعت ريقها وبخوف تسأل : وش فيه ؟
بدر صد للجهه الثانيه وعيونه غرقانه بالدموع كيف هو مستعصب الخبر على نفسه كيف الحين بينقله للناس !
منآر طاح قلبها ببطنها وبنبره كلها خووف : بدر اسألك انا
بدر انفجر من الخنقه الي يحس فيها وبيدينه ضرب رجوله بقوه : ووشش اقووول اقوول انه انشششل ؟ ولاا اقوول انه دخل بغيبووووبه وماندري متى يصحى منهاا عبدالله انتتتهىى اننتتتتهههىىى
"انشل ودخل بغيبوبه "
"انشل ودخل بغيبوبه "
"انشل ودخل بغيبوبه "
ترددت هالجمله بعقلهاا اكثرر من مررهه الين ماحست بالنفس ضااق فيها وخرت بها رجولها على الارض وطلعت شهقتهااا الي روعت بدر ونزل لعندهاا على طول منخبص : مناااار .. منااار بسم الله عليك وشش فييييك
منار بحال يرثى له كانت في حالة اللا استيعاب تتلافت حولها ونفسها ماهو منتظم وترمش بسرعه ودموعها تطيح لاشعوورري وتأشر على نفسهاا بخوف وتتكلم بسرعه وتساؤل : منيي ؟ ... مني ؟ ... مننني منني اناا منني انااا انااا مني بدر والله منني
بدر يضرب خدهاا بقوه : منااار منااار لاتسووين كذا بنفسك مناااار اهددي واذكري رببكك
منآر صارت شهقاتها ورا بعض : ب ب ببددرر مننني و و والله والله صدقنننني
بدر يهز راسه بالنفي وبنفس الوقت يهز كتوفهااا بقوه : لالاا لاتقولييين ذا الكلام مناار .. قومي معي الله يهديك قوومييي
منار وفكها يرجف وعيونها علقت بعيون اخوها : والله سامحته بدددرر والله ب بس " خنقتها العبره وضمت اخوهاا بقوه وماهي قادره تكمل كلامها "
وبدر يغمض عيونه ويربت على ظهرهآ وهي تشهق مره ورا مره واخذهآ معه لورآ السياره وجلسها على الارض وتوه بيروح يجيب لها ماي لكن مسكته من طرف ثوبه وبعيون مليااااانه دموع : بيرجع مثل مآكان ؟ خلني اروح اشوفه !
عض شفته بدر ونزل على ركبته : وش له تروحين ؟
منار انفجرت بكي : ع عشـ..ـآن اقول اني ان انا كنت م مسآمحته والله
بدر بإبتسآمة يأس : مرآح يحس بوجودك منآر عبدالله دخل بغيبوبه تفهمين ؟
منآر رجعت راسها لورا الين ماضرب بالسياره وترجع تصييحح وتحمل نفسهآ كامل المسؤوليه
بدر تنهد : خلاص ابوديك بس مو اليوم !
فززت بتساؤل : لييه خلني اروح يمكن يمكن ييصحى اليوم يمكن حتى صحى
بدر بضيق : لسا بالعنايه كيف بتدخلين
شهقت شهقه قويه وغطت وجهها بيدينهآ ودخلت في نوبة بكا ، اخذها بدر لحضنه وهو الي كآن يبيها عون شافها تبي تنعآن ،
_______________________
في العصـر قريب المغرب ،
دخل البيت توه رآجع من الدوآم وشاف البيت هدووووء وظلآم عرف انها نايمه تأفف بملل ورمى شمآغه على الكنب وراح الغرفه ودخل بتملل وشغل الانوار وبدا يصحيهآ : العنوود .. العنوود قومي مابقى شي على المغرب لمتى هالنوم
فتحت عيونها بتأفف وانزعاج وقآمت بصمت ودخلت للحمام من غير ماترد عليه بعد اخر هوشه بينهم ، دخلت تتروش امآ هو غير ملابسه ونزل بيتهم ياكل له شي لأنها كالعاده مو طابخه ، وبعد ماتروشت وطلعت لبست لها بنطلون اسود وبلوزه ورديه فاتحه نص كم وربطت شعرها راحت تسوي لها شي خفيف تاكله وعلى مايجهز فتحت جوالها تطقطق وشافت محآدثه برقم غريب عقدت حواجبها بتركيززز هالرقم ماهو غررريب عليهااا كأنها تعرفه من قبل ! جلست على الكرسي وقلبهاا يدق يدق بسرعه ويدها تنتفض وكتبت : مين ؟
_______________________
امآ في القصر
الكل جهز اغراضه عشان الكل بيمشي بيته لأن بيت بو معاذ بيرجعون للرياض
عن رند الي تتهرب من ميهآف بشكل وااااضح وميهاف ماسكه اعصآبها وتتوعد فيها اذا رجعو البيت
معآذ ودلآل ف هن قضو الليل كله مع بعض ومن بعد الغدا وهم مع بعض وساحبين على التجهيزآت ،
اما هـدى ف هي من اول ماصحت رجعت مع السايق للبيت حامت كبدها من الكل ، وخصوصا مياده ،
وامـآ ميآده ف هي شغاله مراقبه لدلال ومعاذ الي ماحسو عليها ابد
عبد العزيز وميهآف من بعد البارح ماجمعتهم صدفه وخصوصا عبد العزيز ف هو منحرج وماراح لقسم الحريم ابد ولا حتى قرب منه ويحس كلامه معها وجلستهم لوحدهم شي مفروض ماصار .. اخيرآ منآر وبدر الي اخذو اغراضهم من بدري وطلعو متوجهين للمستشفى
...............................
ع المغرب
مشت عايلة بو دلال اول ناس بعد ماسلمو على بعض
وطول الطريق ميهاف تتوعد برند ورند تسلك لهآ
وبعد ربع سآعه وصلو للبيت ونزلو ومعهم الاغراض واول مادخلو البيت استغربو الظلام
ام دلال تمشي للكهرب : مين مطفي الكهربا كم مره اقول مانترك البيت ظلام كذا لكـ.... وتنصدم بأن الانوار ماتشتغل ! .. حاولت مره ومرتين بس بنفس النتيجه ..: لفت لبو دلال : شكله الكهربا مقطوعه ؟
بو دلال بتساؤل : معقوله عدت 6 شهور الحين ؟
رند بغبنه : لاتقووولوون ! ترى حر وربي وش ذا بننام بالحر يعني ؟
طلع بو دلال جواله وبدا يشيك على فواتير الكهرب وتبين له ان ست شهور مرت من اخر مره سدد الكهرب وهو بعادته يجمعهم لان بكل شهر وقت ماتنزل الفاتوره مايكون معه للتسديد ومع المصاريف الثانيه ينسى
دلال وهي تتلافت حولها : طيب ء معليش ننام هنا بالحوش فيه انوار جآيه من الشارع والجو مو حرر نقدر ننام فيه
رند صرخت بفجعه : ننععععممم ! مو من جدك ؟
ميهاف : وش تبغين نسوي يعني ست رند ؟ الحين ليل وين يروح يسدد ابوي ماتقولين ؟
ضربت برجلها رند بطفش واخذت جوالهآ وشغلت الفلاش ودخلت داخل تفصخ عبآيتهآ واخذت مخدتها وبطانيتها وطلعت للحوش وفرشتهم وجلست على الارض وضارب فيوزاتها من العصبيه
شوي ولحقوها ميهاف ودلال
اما عند بو دلال الي كآن متووهق : لازم ترجعين تشتغليين مافي اي حل ثاني
ام دلال مصدومه : كيف يعني انا طلعت قبل فتره وقلت مراح ارجع
بو دلال يتنهد : اذا مارجعتي تشتغلين اعرفي بنعيش من غير كهرب لشهور ! تقدرون ؟ دين ماني متدين ومدخولي هالايام مايوكل عيش مافيه زباين مافيييه
ام دلآل : لااله الا الله خلاص خلاص انا بكره بحكي مع ام خالد وارجع للشغل بس كيف مراح اطلب منها تعطيني راتبي قبل نهاية الشهر كيف يعني بنضل هيك بدون كهربا ؟
بو دلال مسح وجهه بثقل : بحاول ادبرها هالمره بس انتي ارجعي لشغلك ولاعاد تتركينه مره ثانيه تراه هو الي معيشنا ولا شغلتي مامنها رجا ......
في الحوش
رند مغطيه راسها باللحاف وتضحك
وميهاف جان جنونها وضربتها من فوق اللحاف : ماتقولين وش يضحكك
ورند الي كآنت فاتحه جوآلها وتطقطق ع الواتس بششي يخص طلال وميته ضحك ، شالت اللحاف عن وجهها وتبعثر شعرها : هاااااا اف ياربي ماتتركين الواحد براحته ياختي شوفي لك شي يلهيك عني اااخخ ياربي متى يجيك الزوج الصالح الي يشغلك ويلهيك كآنك واقفه بنص بحلقي
ميهآف تخزها بنص عين : ياعساك للجني قولي آمين ، اقول اسمعي بس طال الزمن ولاقصر بعرف من معه جيتي لهنا وان ماتكلمتي صدقيني لأقول لابوي وامي وخليهم هم يتصرفون معك لان صراحه انا تعبت
نطت رند : لالالالالا ميهااااف ذكري ربك يابنت وش تقولين لابوي بس انتظري الوقت مناسب وانا باقول لك شي خلي عندك شوية صبر
ميهآف : باصبر باصبر .. وبعدين مو بكره مدرسه اتركي عنك جوالك والسهر وانخمدي ترى مراح اتعب معك بكره صحيتي من نفسك ولا بالطقاق
رند رفعت حاجب : وش فيك صايره مرة رجل ؟ خلاص يابنت طيبي ذا النفس الي عندك يووهه وخليني اركز بشغلي عاد
ميهاف بطرف عين : ركزي ركزي
ورجعت رند للواتس وتكمل خطتهآ ..
____________________
في المستـشفى ،
كآنو واقفين على امل الدكتور يسمح لهم يدخلون العنآيه لان حالة عبدالله حيل حرجه وللحين ماستقرت ،
ومنآر كانت منزله راسها للارض والدموع مآوقفت وبدر بين حين وحين يجي ويطلب منهآ تهدا..
ومـر عليهم ساعات وهم واقفين ينتظرون واخيرا الدكتور سمح لهم يدخلون .. وقامو بسرعه ودخلو لقسم العمليات ولبسو اللبس المخصص والكمامات ، وقبل لايدخلون وقفت منار : بدر وينهم اهله ؟
بدر مسك يدها ومشى معها لداخل : مسآفرين وللحين مادرو عنه
ودخلو للغرفه الي كآن فيه عبدالله نآيم بوسط صوت الاجهزه المزعج والغرفه الي شبه مظلمه ماعدا نور خفيف
كآن صدره عاري ومثبته فيه الاسلاك وجزء منه ملفوف بشاش مشبوك مع ذراعه وغير رجله ويده المجبسين وراسه ملفوف ،
يعني الي يشوفه يعرف الادمي مكسر تكسير
راح بدر لعنده ووقف قريب راسه ومسك يده ويشد عليها ودموعه بطرف عينه : قووم عبدالله رجيتك تراني ضايع وربك .. ومنآر واقفه مصنمه مكانها ومصدومه من المكان الي هي فيه وشكل عبدالله الي يرثى له والي بنظرها هي سببه .. حست بغثيان فضيييع وطلعت تركض من الغرفه وراحت لاقرب دورة ميآه نزلت الكمام واستفرغغت بقوه وغسلت وجهها ووقفت على جنب ورجولها ماهي قادره تشيلهآ استندت على الجدار وهي مغمضه وشكله هو الي قدامها وماوعت الا بصوت دق الباب وبدر ينآديها ، سحبت نفس عميق وطلعت له وكان خايف : وش فييك طلعتي كنك ملحوقه
صدت منآر بجهة غرفة عبدالله وبدت الدموع تتجمع بعيونههآ : م مـاقـ..ـدرت ..، وبدر يطل بوجهها : منار ؟
منار بصوت مخنوق : ك كيف انا اتسبب واطيحه ذا الطيحه والله حسيت روحي بتطلع مني لما شفته ، بدر ! ماراح اسامح نفسي طول ماهو بهالحال
بدر سكر فمها بيده : ششش منار تكفين ماني ناقص اسمع كلامك الي يذبح كافي اشوف اخوي بهالحال كافي
منآر سكتت احتراما لمشاعر اخوها ولفت انتباها انه فصخ الي عليه ،: بروح افصخ هذول وبحطهم ونمشي مقدر اجلس هنا اكثر
بدر : يلا اجل انتظرك بالسياره استعجلي
منار هزت راسها بالايجآب ورجعت وتوها بتحط الكمام وذي الاشيا لكن جتها رغبه قويه انها تدخل له طاوعت رغبتهآ ودخلت واقشعر جسمها اول ماحست ببرودة الغرفه
راحت قريب راسه وتتمعن النظر فيه وكيف انه مستسلم وماهو حاس باللي حوله نزلت راسها لمستوى جسمه وقربت من اذنه وبصوت مخنوق : نويت اعذب ضميرك وشكله انت الي بتعذبني .. مافيني حيل والله واصلا انا .. انا سامحتك بس قووم ،، حست بدموعهآ بدت تخونها وابتعدت عنه بسرعه وهي تمسحهم وطلعت من الغرفه ونزعت الكمام والي معه وحطتهم وطلعت هروله من المستشفى
_______________________
السآعه 11 الليل
عنـد طلآل ،
كآن ينتظر منها رد لساعات طويله بعدها طفش وترك الجوال ،
كآن طالع يتمشى وجواله سايلنت وناسيه وصدفه طلعه من جيبه على امل انها ردت ! وفتح الواتس ويييفززز وهو يشوف ردهآ فتح المحادثه على طول وكتب " انتي العنود الـ... ؟ " تكفين ردي بسرعه
عند العنود كانت ماسكه الجوال وتطقطق تنتظره يرد ... وماامداه يرد الا نطت لمحادثته وتبتسسم بقلب متلهف وعيونها دمعت وكتبت بسرعه : " ايه انا العنود ياطلال "
طلال جمد من قرا اسمه " كيف ذكرتني بهالسرعهه ؟ "سكت فتره ثم كتب : ازعجتك ؟
ردت عليه بسرعه : مامنك ازعآج
ابتسم طلآل وبدا قلبه ينبض بشوووق : شخبارك ؟
تنهدت العنود وكتبت : من بعدك لاتسألني عن اخباري
خآف طلال للحظه وفز : صاير لك شي ؟
ابتسمت على جنب بسخريه وكتبت : آمر بغيت شي ؟
سحب نفس عميق وبتردد كتب : واصلني كلآم عنك او بالاخص طلب ؟
بلعت ريقهاا بصعوبه ومع ان ماودها لكن كتبت : ايه .. ابغى ذكرياتي وسلسالي وكل شي يخصني !
طلال انغبن : ليييييهه لييييهه ابغاههم انا ابغاااهم خليهم طالبك
العنود غمضت بقوه وهي تعض شفتها : معليش بس ابغآهم
طلال : العنود؟
العنود : بعد بكره بمطعم الـ.. بجي اخذهم ياليت تتركهم لي امانه ، ومع السلآمه لاتكتب لي شي بعدها ... وطلعت من محادثتها وراحت لمحادثه ثآنيه وكتبت ..: سويت الي طلبتيه ممكن افهم ليه ؟
اما رنـد فكانت بسابع نوومه ومالقت منها العنود اي رد
انتظرت العنود منهآ رد لكن خآب ظنها حطت الجوال بملل وقامت لبست جلالها ونزلت لعند اهل زوجها ..
_______________________
صبـآح يوم جديد ،
ميهاف الي كانت نايمه على ظهرها وبعادتها نومها خفيف ، ازعجتها اشعة الشمس الي باديه تطلع وفتحت عيونها بإنزعاج والتفتت جنبها شافت خواتها نايمين .. ابتسمت بتفاؤل وضربت ظهر رند بقوه ...: ياصباح الجو العليل
رند تنافخ منزعجه وتغطي نفسها باللحاف : خليني انام بلا ازعاج
ميهآف نطت : اقول قومي مدرسه لاتتأخرين وتتكي على ظهر رند الي صرخت تتألم وميهاف طنشتها بضحك وسحبت لحاف دلال : دلوول قومي يلاا صار الصباااح
واخذت اللحافات كلهم وقامت لداخل البيت
ورند تربعت وتحوس شعرها بنعاااس : طول عمري ادعي ميهاف تتزوج وتفكني وشكلي انا الي بعرس قبلهآ .. وقامت تمشي بتثاقل ودخلت ورا ميهاف وشوي ودلال لحقتها
وبدو يجهزون ورند مطنقره : ياليييل كيف كذا ابغى استشور شعري
ميهاف متربعه بعبايتها على الارض جنب النافذه وفاتحتها عشان تنور الغرفه اكثر وفاتحه كتاب الاحيآء وتخطط بالقلم وتحفظ ومطنشه رند
جت لعندها رند وسحبت الكتاب : اكلمك انا كيف استشور شعري
ميهاف اخذت الكتاب : وانا شمدريني رند ياخي شعرك وش زينه مو لازم استشوار جعديه وخلصنا بعدين اقلقتينا والباص شوي ويجي استعجلي
وراحت رند قدام المرايه وبللت شعرها بالماي ورفعته ذيل حصان ووو كان باب الغرفه مفتوح وانتبهت دلال بأمها الي طلعت من غرفتها بالعبايه : يممه وين ؟
التفتو ميهاف ورند لوين ما دلال تتكلم ونطو لعند الباب بترقب لإجابة امهم
وامهم الي تلعثمت اول مانتبهو لها : عندي مشوار مو مطوله
ميهاف بشك : اي طيب وين ؟
ام دلال عطت ميهاف نظره قويه : لك ميهاف ! انا الام هون مو انتي بدك تفهمي هاد الشي ولما انا بدي احكي لوين بدي روح رح احكي بس هلأ مابدي احكي الك ارتحتي. ؟
لحظة صمت مرت ماعدا صوت هرن الباص الي وقف لحظات ينتظر البنات يطلعون وماطلعو .. ورند تناظر ميهاف بخوف : ميهاف الباص !
ميهاف وعيونها عالقه بعيون امها وبنبره تشبه نبرة الامر: ابوي يودينا ، وصدت لشنطتها ترجع الكتاب وتسكرها ، وماوعت الا بأمها تسحبها من ذراعها : لك بدك تسمعي كلامي منيح ، لما انتي بتصيري ام بدك تمنعي اولادك من الاشيا الي مابدك ياها بس هون انا الام وانتي البنت انا الي بمنعك مو انتي الي تمنعيني سمعانه ؟
ماردت ميهاف وتحس بدا الضغط يرتفع عندها وتعض اطراف شفايفهآ ماتبغي ترادد امها ولبست شنطتها وطلعت جلست في الحوش ومعقده حواجبها ومضيقه عيونها من الشمس .. شوي وسمعت صوت سيارة ابوها عند الباب قامت ركض وطلعت له وركبت وعلى طول اندفعت بالكلام : يببه طلبتك ابغاك تودي امي مشوارها بعدين تودينا مدرستنا
ابوها استغرب ولف لها : ولييه ؟ بتتأخرون يابنتي على دوامكم
ميهاف : يبه انا اليوم ماني مهتمه لدوآمي تكفى لاتردني
بو دلال : براحتكم انتو ادرى اودي امكم قبل
وجات ام دلال ومعها دلال ورند وركبو كلهم السياره ومشى بو دلال وكان الصمت سيد الموقف ، وميهاف الي كانت تهز رجلها بشكل سرريع متوتره وعيونها على الطريق ،
_____________________
بيـت بو خآلد ،.. قآم بدر : حمدلله نعمه دايمه ، ويمه اليوم لاتحسبوني على الغدا
ام خالد : افاا ليه مانت بجاي ؟
بدر تنهد : لا يمه عبدالله مسوي حآدث ف بطلع من الجامعه على طول وبروح له
خالد وعبد العزيز ستغربووو وخالد تكلم : اوووهه وش حادثه متى هالكلام وليه ماقلت لنا
بدر بهدوء : قبل امس مسويه وماصادفت احد عشان اقول له
عبد العزيز : وش اخباره الحين
بدر وعيونه على منار الي منزله راسها من اول مانفتح هالطاري : ياخوي عبدالله دخل بغيبوبه
خالد وعز شهققوو مصدومين .. ومنآر بسرعه قامت وراحت اخذت عبايتها من على الكنب ولبستها وهي صاده عنهم تخفي اثر دموعهآ وجهها الاحمررر وتوها بتطلع لكن استوقفتها امها : تو بدري يمه على الجامعه
منار بصوت مبحوووح من كثر مابكت وماخفى على عبد العزيز هالصوت ولا على بدر الي يعرف سببه
: عندي واجبات لازم اسويها قبل المحاضرات يادوب الحق ، وطلعت بسرعه وراحت ركبت السياره : منير ، روح مستشفى الـ بعدين روح الجامعه ...............
داخل البيـت تكلمو بخصوص عبدالله وهدى كان ملازمهااا الصمت ماشاركت بموضوعهم ابد وكانت سرحاانه بعيدد عنهم وام خالد فقدت حسها وحطت يدها على يد هدى وبتساؤل : هدى ؟ وين وصلتي
هدى : هم هلا وش قلتي
ام خالد : اقوول وش مسرحه فيه
هدى : سلامتك مو بشي مهم .. وانتبهت لغياب منار : بسم الله وين منار ؟
خالد : انتي صدق مو معنا ! منار قامت من شوي وراحت الجامعه
هدى عصبت : وطبعاااا كالعاده اخذت السايق ااااه ياعمي ااااه متى تجيب سايق ثاني وارتاح منهاا
عبد العزيز انزعج من كلامها : خلااص انا انا اوديك
هدى ابتسمت برضا : اووك
وكلهآ دقايق وطلعو كلهم ومشى خالد وبدر وبقى عبد العزيز وهدى ، رمى عليها المفتاح .: روحي اركبي دقايق وجايك
هدى وهي تغمز ورفعت المفتاح : كل ماتأخرت كل مازادت حوستي فيها
عبد العزيز اشر بيده انه بيشنقها وهي ضحكت وطلعت وراحت ركبت سيآرته اما هو راح للمطبخ وماشاف وحده من الخدم فاضيه ف طلع له برتقالات وجلس يسوي له عصير
_________________________
عنـد خالد الي راح اخذ مياده من بيتهم وهو الي بيوصلها الجامعه وكآن ماخذ بخاطره منهآ ياكثر ماطلبها لما كانو بالقصر وتسحب عليه بس من ركبت وملاحظ تصرفاتها غرريبه تتلافت وكل شوي تناظره وتتأمل
خالد حس فيها شي : كانك مو على بعضك ؟
مياده بجمود عكس توترها : ء لا ليه !
خالد : حاس فيك شي
مياده حركت كتوفها بلا مبالاه : لاعادي
خالد : براحتك ... وكمل طريقه وهو ساااكت وتمنى منها لو كلمه تبرد قلبه لكن مالقى شي !
ولما وصل الجامعه وقبل تنزل : اليوم بعد ابغاك تاخذني بعد ماخلص دوام
خالد رفع حاجب : بالعكس شي اتمناه بس وش صاير غريبه ؟
مياده من غير ماتحس : لاتفرح ! ابيك بموضوع الظهر .. وسكرت الباب وتوجهت لمدخل الطالبات
اما خالد جممد للحظه وهو مستغرب : وش يعني لاتفرح وش دخل ذا الكلام الحين ؟
وحرك سيارته وهو يقولب كلامها براسه ويحاول يلقى له تفسير معقول !
_________________________
وقف بو دلآل عند بيت بو خـآلد ونزلت ام دلال وسط ذهول صدمة ميهاف
ورند معقده حواجبها : من بيته ذا ؟
ميهاف فتحت الباب ونزلت تسرع بخطواتها ورا امها : ييمممهه اوقفي يييمه
وقفت امها بوسط الحديقه ولفت وهي تتأفف : نعم ؟ ماعندك مدرسه ؟ الحصه الاولى بدت وش تبين لاحقتني
ميهاف ترفع يدينها والدموع متجمعه بعيونها : لاتقولين بترجعين تشتغلين هنااا يممه لاتجننيني
ام دلال : ااي بدي ارجع اشتغل " وبنرفزه وهي تضرب ميهاف بعقلها " للكك فكري فكرري انا من هون بدي عيشكون وطلعي لبرا بسرعه خليني ادخل
ميهآف بعدت عن امها خطوتييين وصرخت بصوت عالي : مرراااااححح اطلـــــــــــــــــع وبتجيـــن بتجيـــــــن معاااااايي
بهاللحظه كان طالع من الطبخ من الباب الخارجي ع اساس انه اقرب للكراج يروح للسياره على طول وكان يشرب رشفه من العصير ويتلذذ وماوعـى الا بذا الصراخ الي روعه طاح الكاس من يده وانكسر ومشى خطوتين زياده عشان يبين له من ذا الي تصارخ وينصصدم اكثر وهو يشوف ...
ام دلآل كانت بحالة ضغغط ماتحملت وصفعت ميهآف كف جآمد طبعت اصابعها على خدها : اخرررسسسسيي اخررسسي ولك مابدي اسمع لك صوووت ولبرراا بسسرعه لبرررا
ميهآف ويرتجف فكها بهاللحظه ودموعها تطفر من عينها وحده ورا الثانيه وبصوت يررجف : مراح اسامحك " واشرت على خدها" ..: بس مو على الكف ذا لا ! على انك بترجعين للذل من جديد اشتغلي احسن واطبخي ايه مره مره شي يهبل صرراححه يجرحون ببنتك وترجعين لهم اهنيييك ياماما اهنيك " وتصفق بيدينها وهي تضحك ودموعها لسى تطيح وصوتها كل شوي يعلى " اهنيييك اهنيييييك "
وسكتت وهي تناظر امها بغضضب ومسحت دموعها بظهر يدينها وصدت وطلعت من البيت وركب السياره وهي تشهق
ودلال ورند سكتو بعد ماعرفو الموضوع من ابوهم ،
كل هاللي صار وسط ذهوول عبد العزيز الي وقف مصدووم اول مره بحياته يشوف ام تعطي بنتها كف بهالطريييقه ! يمكن منار انضربت وحتى هدى ! بس لما كانو صغار مو بذا العمرر ! ، " وش فيها ميهاف ليه تصارخ على امهااا وليه امها صفعتها بهالطريقه " ماكان يسمع زين لان المسافه بعيده ،
ميل راسه اكثر وهو يطل ويشوف ام دلال تدخل للبيت ومشى اهو بسرعه وراح لسيارته وفتح الباب وينصدم بصوت الاغنيه الاجنبيه الي فقع اذونه ركب وهو منزعج وطفاه : وججعع وش ذا الازعاج مانتي حول احد
هدى بترجي : تكفى عزوووز شغله
عبد العزيز : كلي تبن دشير حنا على ذا الصوت
هدى : بذمتك سمعته قبل لاتركب
عبد العزيز ماله خللق وباله مشغول باللي شاف : هدى اسكتي خليني اركز بالطريق
هدى ناظرته بطرف عين وبعدها تذكرت وبهدوء : الا صح اليوم ابيك بمووضوع ضروري
عبد العزيز لف لها : وش هو ؟
هدى صدت للنافذه : موضوع يخص خالد ابي احكيه لاحد ماني قادره اتخذ قرار بروحي ومالي الا انت
عبد العزيز : يصير خير
____________________
في المـدرسه ،
دخلت على طول لوحده من دورات المياه وقفلت على نفسها الباب وجلست تشهق وتبكككي بحرقة قلب ماهي مستوعبه كيف امها مدت يدها عليها
ورند تضرب الباب بهدوء : ميهاااف تكفين ابووي انتي افتحي الباب عليك الله خليني اعرف وش فيك
ميهاف بصوت متقطع من الشهقات : رو رو روحـ..ـي
رند انهبلت : كيف اروح واتركك كذاا افتححي يلا عاد ميهاف مو بدورة المياه انهبلتي انتتتي ؟
قطع عليهم فاطمه الي فتحت البآب ودخلت للمغاسل بدون ماتلتفت لرند
رند : اووه فطوووم زين انك جيتي تكفين تعالي ساعديني
فاطمه ماترد تنفيذا لتعليمات امها
رند طيرت عيونها : اكلمك فطييم ماتسمعين
فاطمه ضبطت شعرها والمرطب ومرت من عند رند لكن رند سحبتها من يدها : ههييي وش فيك انتي من الصباح راكبك جني
فاطمه دفت يدها : اتركي يدي يووه ،
رند تنرفزت : وش فيك فطيم وجع
فاطمه : لاتكلميني يااخي مابغى اكلمك .. وطلعت
رند زمت شفايفها وتخززز : عمى يعميك قولي امين بقره فاضيه لك انا ، وتطنش وترجع تحاول بأختها : ميهاف امي انتي اطلعي مافي احد هنا اطلعي لايصير بك شي جالسه تبكين بالحمام
وبعد محآولات وترجي بعدت رند وهي تسمع صوت القفل وميهاف تفتحه وتوقف مقابله رند وصاده بعيونهااا
ورنند تناظظرر خدددها وموسعه عيونها وفمها من الصدمه وقربت وهي تمسك وجه ميهاف من فكها : ميهااااف !! وش ذا الي بخدك
ميهاف ماردت : ... رند : اكلمك ميهاف وش ذا " ورفعت يدها تطابق الاصابع وتشهق " ككف ؟ منو ضاربك ميهااف " وبشهقه وهي تتذكر : امممي ؟
قالت هالكلمه وكأنها داست على جرح ميهاف الي شهقت وضمت اختهاا بقوه : اممي اممي رجعت تشتغغغل ببيت ذوليك الناااس
رند سحببت نفسس وربتت على ظهرهآ : ماعليه اهدديي ياعيون اختك ليه تذبحين عمرك اهدي الحين ونتفاهم في البيت
وظلت واقفه تمسح على ظهرها وميهاف شوي شوي تهدا شهقاتها الين مانتزعت نفسها من حضن اختها وراحت تغسل وجهها بالماي البارد من غير ماتناظر الاثر كيف معلم ، وفتحت شعرها وجابته على جنب وقبل لاتطلع سحبت نفسس عمييييق ورند قرصت خدهاا تلطف الجوو : وازززرينهم
ابتسمت ميهآف وطلعو وكل وحده فيهم خاطرها مكسووور لكن وحده فيهم هالمره جالسه تكاااابر ومااااتبين كسرة الخاطر " رند "
_________________
في الجـآمعه ،
كانت جالسه بغرفه فيها 3 مكاتب ومافي الا هي حاطه الجوال بأذنها وتكلم معآذ وبصوت هآمس : معاااذ وربي قريب قريب لاتجنني
معآذ بإصرار : شهر يمديك تجهزين وان ماامداك كملي وانتي معي وين المشكله
دلآل تغلغل اصابع يدها بشعرها وتسحب نفس : تفكر التجهيز بكل هالبساطه الي تتكلم عنها
معاذ بضحك : وليه معقده الموضوع يابابا سهليها وتتسهل
دلال : طيب ليه كل ذي العجله ! وش مستعجل عليه مصير هاليوم ويجي ليه كذا تعجلني معاذ وماتخليني اجهز برواق
معاذ رفع حاجبينه : انا كذا بأشغالي دايم مستعجل اهم شي عطيتك خبر الحين وانتي تجهزي والي مايمديك نلحق عليه بعدين
دلآل برطمت وبهدوء : طيب اللي يريحك
معاذ : يلا اجل اخليك الحين مضطر اسكر اكلمك اذا فضيت
دلال : طيب .. وسكرت منه وماامداها تحط الجوال على الطآوله الا رن برسآله فتحتها على طول وكان كاتب " مشكلتي معرف اراضي صوتيا بس بخلي مراضاتك اذا صرتي قدامي ... "
ابتسمت بإحراج وهي تذكر اخر موقف بينهم قبل لايمشي الرياض وبعفويه حكت جبينها ورفعت رآسها وكانت غرفتها ماهي صاده وتبين للممرات انصدمت بميآده الي جالسه على الكراسي مع وحده من البنات وعيونها على دلآل ، انتفضت خلاياها لشعور الخوف الي غلب عليهآ وقامت بسرعه وسكرت الباب ورجعت لمكانها
___________________
اما عند منآر ، وقف السايق عند باب المستشفى وفتحت الباب بتنزل : منير انتظرني لاتمشي تمام ! .. ونزلت تمشي بخطوات ثقيله بتأنيب الضمير .. دخلت للمستشفى ومشت لقسم العنايه المركزه ومن حسن الحظ ممرضه توها طالعه من الباب ومشت من دون ماتهتم لوجود منار الي دخلت من البوابه بسرعة البرق قبل لاتتسكر .. وكان الهدوء يعم المكااان بكل الغرف الموجوده لكن هالمره غير فيه اشعة شمس متخلله من بين الستآير مااخذت كمام ولااخذت حاجه وراحت لغرفة عبدالله وفتحت الباب بهدوء بعد ماتأكدت ان مافيها احد غيره ، واول مآدخلت توجهت للستاره وفتحتها بأكملها وراحت لعند عبدالله ورفعت السرير شوي واخذت يده حطتها على بطنه وجلست ع اطرف السرير ومسكت يده بيدها اليمنى وباليسرى تحرك اصابعه بهدووء وعيونها متحجره فيها الدموع : معقول من كم يوم وهذا حالك ماتغير
يعني مانت ناوي تصحى وترجع لبدر ؟ عبدالله تكفى قوووم عشان خاطر اخووي تراه ضايع ورب البيت ضآيع ... " وسكتت لحظات ثم رجعت تتكلم " ....: عبدالله يرضيك بدر مايحط عينه بعيني ؟ كان يقول لي مو انا السبب بس من البارح وهو يتحاشاني وحتى اليوم الصباح مايناظرني حتى
" وانغبنت والعبره خنقتها " ...: عبدالله انا سبب الي صار لك ؟ ... كل الي دعيته كان من ورا قلبي كنت مسامحتك وقتها والله كنت مسامحتك ومابي شي غير ضميرك يأنبك شوووي مادريت انها بتوصل لهناا .. قوم وارحم حالي طلبتك ... " وبنبره هاامسه" .. طلبتك ! وبهدوء تركت يده وعدلت سريره وقامت بتطلع من الغرفه وقبل لاتطلع لفت تناظره على امل يصحى لكن خاب املها وفتحت الباب وطلعت متوجهه للجامعه
______________________
السآعه 2 ونص الظهر .. طلعت هدى من الجامعه بعد ماتصل عليها عبد العزيز وقال انه ينتظرها
ركبت : ماتوقعتك بتهتم للموضوع لذي الدرجه وتجيني بدون اتصال
عبد العزيز لف لها : نبرتك كانت غريبه وانتي تقولين وبعدين الموضوع يخص اخوي طبيعي بهتم
هدى : يعني لو كان الموضوع يخصني بروحي ماكنت اهتميت
عبد العزيز بعفويه : طبيعي بهتم هدى ! انتي اختي مثل مامنار اختي ! شيلي من راسك فكرة اني كارهك ومدري شنو مافي اخو يكره اخته بلا خبال وايوا وين تبين نروح عشان تتكلمين
ججمممددتت اطرافهااا من صرااحتته وجملته الي ذبها عليها بكل هالبسااطه عيونهااا تصلبت وهي تنااظره تمنت لو سمعت شي ثاني غير انها اخته .. نزلت راسها ليده الي حاطها ع القير ورجعت تناظر وجهه الين مالوح بيده عند وجهها : ياهوووووو
هدى فزت : هلا !
عبد العزيز : ساعه عشان تقولين وين تبين نروح ؟
هدى رمشت بسرعه واستندت : البيت لو سمحت
عبد العزيز : هقيتك تبين مكان يعني مطعم عشان تتكلمين
هدى وهي تناظر قدامها : ودني البيت ماني متكلمه بشي
عبد العزيز دعس بريك : ننعععم ! انهبلتي الظاهر
هدى شوي وتصيح : مو اجباري اتكلم ! كيفي قلت او ماقلت
عبد العزيز عصب : بس باين موضوعك مههم وتراه اخوي ولا ناسيه
هدى لفت له وعيونهااا غرقانه بالدموع و تخززه وصرخت بوجهه : بس الموضوع يخصص خالد غلطت يوم اني قلت بحكيه لك اعذرني اسسفه على الازعاج
عبد العزيز احتدت ملامح وجهه : والله انا الحمار الي تارك اشغالي وجاي لك من اخر الدنيا عشان استهبالك ذا صدق بزر
هدى دخلت يدها من تحت النقاب تمسح الدمعه الي طاحت ع خدهاا من حر مافي قلبهاا وسكتت ماردت عليه الين ماوصلو البيت ونزلت على طول ودخلت حتى مافتحت وجهها وصعدت لغرفتهآ واول مادخلت رمت بنفسها على السرير تغمر وجهها بمخدتهآ وتنفجر بالبكي وبصوت عالي لكنه مكتووووم بسبب مخدتها ................
اما في الدور الارضي
راح عز للمطبخ واخذ له كاس ماي وشربه دفعه وحده
وحط الكاس بعصبيه
..............: لك شوي شوي ع حالك شو هالعصبيه هي ؟
لف على طول وشافها واستغرب : خاله ام بدر
ام دلال تركت الي بيدها وراحت له بإبتسامه : اي كنت بتكسر الكاسه مشان عصبيتك لك شوي شوي
عبد العزيز حك مقدمة شعره : ان شاءالله على امرك ... وطلع من المطبخ وطلع للدور الاول ولجناح امه تحديدا ودخل : يييممهه ييممهه
طلعت امه من غرفتها : نعم نعم وش فيك تصارخ
عبد العزيز مستغرب : كأن ام بدر في البيت ؟ مو هي تركت
ام خالد تنهدت : رجعت اليوم
عبد العزيز: غريب ليه ؟
ام خالد مسكت يد ولدها وسحبته للكنب وبدت تتكلم باللي صار اليوم ... .
.
نرجع بالزمن ساعات
ام خالد منحررجه : مابعرف شو الي بدي احكيه غلطتي تركت الشغل هون وظليت بلا شغله ولا عمله وهلأ انا بدي ارجع اشتغل لأن متل ماحكيت لك من أبل شغلة ابو بدر مابطعمي خبز
ام خالد : ياام بدر انا مستعده اساعدك باللي تحتاجينه ليه تبين تتعبين نفسك وتشتغلين ؟ والله صدقيني عاز علي الي انتي تسوينه اعتبريه دين اعتبريه اي شي بـ
قاطعتها ام بدر بإندفاع : لالالا شو دين مادين وانا بعرف حالي ! من وين بدي رجع لك حأك ؟ خليني اشتغل وانتي بتعطيني من تعبي الي بتعبو هون غير هيك مابدي
ام خآلد سكتت ماتدري ليه تحسها قويه بحق صديقتها قووووووويه !
وام دلال بإبتسامه شاحبه : ماكان بدي احكي لك بس .. من مصروفي انا وبيتي عايشين ومن لما تركت الشغله الله اعلم بالحال
ام خالد مسكت يدها بقوه وتشد عليها : لاتكملين .. خلاص الي يريحك انا باللي تبين بساعدك وماراح اقصر عليك بشي تبين ترجعين العين اوسع لك من المكآن وعسى الي صار من البنات مايتكرر
ام دلال : بس انا مابدي حدا يعرف اني رجعت للشغل عشان الشي الي صار مايتكرر
ام خالد عقدت حواجبها : مافهمت ؟
ام دلال : يعني مابدددي حدا يعرف اني رجعت انتي بتحكي انو في طباخه وبس مراح تحكي انو انا هون وازا كنت بالمطبخ بتحاولي ماحدا يدخل ويشوفني
ام خالد هزت راسها بالايجاب : مثل ماتبين .
.
نرجع للواقع
ام خالد بتحذير : ف انت الحين بتعتبر نفسك ماشفتها بالمطبخ فاهم ولا
عبد العزيز : طيب يايمه في اماكن كثير بإمكانها تشتغل في الصالونات اداريه ياكثر الوظايف
ام خالد تنهدت : والله مدري وش اقول بس خلاص هي حابه هالشغله وجتني انااا عيب علي اردهاا وهي تعتبرها وظيفه حالها حال اي وظيفه بأي مكان ثآني
عبد العزيز ميل فمه : طيب طيب كيفكم
_____________
في المطعـم .. كانت منزله راسهآ وتلعب بالشوكه وبهدوء ..: خالد ابيك تأجل زواجنآ
طير عيونه خالد مصدوم : نععمم ؟ وش قلتي ؟
رفعت راسهآ وتناظره ببرود : قلت ابيك تأجل زواجنا
خالد هز راسه بتساؤل : السبب ؟
مياده : مدري ماني متهيأه ان زواجي يكون قريب احس اني مو مستعده
خالد مضيق عيونه : ومتى راح تستعدين ؟
ميآده : يعني ! مو اقل من خمس شهور او ست
خالد : ميااااااااااده ؟ مستوعبه كلامك حنا من ملكنا صار لنا شهرين وتقولين بعد خمس ؟
مياده : وش مستعجل عليه
خالد بحده : انننتتتي الي وش عندك على ذا التأجيل الي ماله معنى
مياده تنرفزت : ياخي مابي زواجي قريب ماهو على كيفك
خالد عض شفته بقووووه وقام راح جلس بالكرسي الي جنبها وشد على ذراعها ويرفع صبعينه قدام عيونها : شهرررين وانا صاير لك مثل الخروف متى ماقلتي تعال جيت ومتى ماقلتي روح رحت وكلامك هو الي ماشي وانا بالع موس وساكت عشان قدرك وغلاك عندي بس الظاهر هالشي مايفيد ولازم اغير معاملتي معك
مياده وهي تحاول تسحب يدها : وش بتسوي يعني
خالد بصرامه : يعني كلامي من اليوم ورايح هو الي يمشي زواجك بعد شهر يعني بعد شهر مراح يتأجل ولو جيت يوم وقلت يامياده اطلعي تطلعين ولو اقول البسي ذا الفستان تلبسين والحين خلصنا غدا البسي نقابك والحقيني
ميآدده كانت تحت تأثير الصدمه من كلامه وتناظره وعيونها طاااايره
خالد وقف بيمشي ورجع يناظرها وينزل لمستواها : سمعتييني وش قلت ؟ البسسسي نقابك والحقيني
مياده بلعثمه : م ماجبت نقاب !
خالد بحركه سريعه غطا وجهها بطرف غطايتها ومسك يدها : قوومي يلاا
مياده على طول نزلت الغطااا : خااالد انهبلت الظاهر وش فيييك كيف كذا تغطيني ماشوف
خالد رفع يدها الي ماسكها : ماسك يدك انا صح ؟ يعني انا الي بمشيك مراح تصقعين بشي امشي يلا .. وسحبها وراه وهي مصصصدومه وش الي قلبه عليها بدقايق الحييين !
وطلعو من المطعم وركبها السيآره ومشى للبيت ومياده ساكتته وتحاول تستوعب لو شوي من الي صار !
قطع تفكيرها لما وقف عند بيتهم ونزل يرن الجرس وماهي ثواني الا وانفتح البآب وراح فتح بابها ونزلها ودخل معها للبيت ووقفو عند الباب ومياده صاده بوجهها .. بعنف لف وجهها له : انا واقف قبالك ناظريني الين ماامشي
مياده اكتفت بنظرات من غير ماتتكلم
خالد بنبرة امر : اليوم مشغول بكره ع المغرب راح اجي هنا وماابيك تطلعين لي ببنطلون جنز ابغاك تلبسين فستان حلو ويعجبني
مياده طيرت عيونها : ححتى بملااابسيي ؟
خالد قرب وجهه منها : وبأصغر تفصيله تخصك راح اتحكم انتي كلك ملك لي انا وراح احركك مثل ماابي
ميآده : كل هـذا عشان قلت اجل الزواج خـ.... حط اصبعه على شفايفها : شش مابي كلام كثير اهم شي تمشين على الي قلته سآمعه ؟
ميآده مقهووووره وماردت :........
خآلد تلافت حوله وهو عاض شفته وماشاف احد .. قررب بسرعه ويشدها من ورا رقبتها ويبوسهاا بقوه وعناااد لمده .. ويبعد عنها شوي ويهمس : انطقي سامعه ؟
مياده وقلبها يرجف رجف وبهدوء : سامعه
ضرب خدهااا بشويش وغمز لها : اشوفك بكره واول مايرن جوالك برقمي ترديين ولابتشوفيني عند باب غرفتك تمام ؟
هزت راسها بالايجاب .. وطلع من البيت اما هي وقفت متتتتننحه وتتحسس شفايفهاا ورقبتها ويقشعر جسمها للحظه اول ماسمعت حس سيارته وهو يمشي حست بشي يحرقهااا من داخل غير حرارة الشمس الي حرقت جسمها وبنظرها .. منو خالد منو يكون ؟ واحد عشقني واي شي اقوله يمشي عليه .. متى على صوته بوجهي ويفرض اوامره علي وانا كذا اتصلب قدامه بدون اي ردة فعل ! مشت لمدخل البيت وهي فآهيه مو واعيه على حالها فتحت الباب وكان بوجهها طلال وبوجه قدييييييم فقدته من زمان : اووه جيتي ؟
مياده ببرود : ايه
طلال بمرح : زين يلا ادخلي وغيري شوي وينحط الغدا انا رايح اسوي شغله وجاي
ومشى عنها خطوتين وهي تناظره مستغربه واستوقفته : طلال
لف لها : هلاا
مشت له : صاير شي ؟ كأن فيك شي غريب
طلال وملامح وجهه كلها فرح سحب يد اخته وحطها ع قلبه : ايه والله حاس و كأن الروح ردت لي .. ادخلي ادخلي شوي وجاي .. وطلع وبداخله شعور مليان بالفرح يكفي انه بيشوفها حتى وان كانت بتاخذ ذكرياتها بس ع الاقل بيتهنى بشوفتها لو من بعيد
______________________
في الليل بيت بو دلآل
ام دلال ودلال ورند بالحوش .. رند تذاكر ودلال وامها يسولفون عن تجهيزات الزواج والاشياء ذي .. اما ميهاف فأول مارجعت من المدرسه ذاكرت وسوت واجباتها واكلت شي خفيف ع المغرب ونامت عشان ماتحتك بأمها بعد الي صآر ، " الجو كان ماهو حر حر ربيعي شوي عشان كذا نقدر نقول انهم تحملو انقطاع الكهرب "
وام دلال مطنشتها لانها هي بعد متضايقه من تصرفات ميهاف الي بنظرها تتحكم فيها .. ومرت الليله الثانيه على امل يرجع الكهرب لكن بو دلال ماقدر انه يدبر مبلغ كافي لتسديد الفواتير .. "
________________
يـوم جديد ،
في المـدرسه
رهف ورند يمشون مع بعض ورهف تسولف بحماس : ياااختي من زمان ماشفته كذا صدقيييني صاير شي ومصيري راح اعرف ذا الشي
رند عارفه السبب بس مو مبينه : كيف يعني من زمان ماشفتيه كذا فهميني
رهف وقفت وقابلت رند : ولا عشر مرات يدخل ويطلع من البيت واذا جا جلس معنا مايروح لغرفة الكآبه حقته وطاقها سوالف معي ومع امي وفهد غير غير غير
رند ضحكت بخفيف : حمستيني اشوف وشلون قايل اخوك
رهف ضمت يدينها : يوه يارند ياان انشرح صدري يوم شفته كذا اشتقتتت له ورب البييييت حيل فاقده طلال القديم
رند ابتسمت : عندي احساس بيرجع مثل ماكان
رهف من قلب : اوووه آمييييييين
مرت من عندهم فآطمه واول ماشافتها رند صدت ورجعت من مكان ماجات
رند عضت شفتها : ياخي ذا الفاطمه مدري وش سالفتها
__________________
في الظهـر ،
بعد مارجع الكل من الدوامات تحديدا بيت بو خآلد ،
كانت في غرفتها الي صارت ملازمتها بشكل مكثف ، فارشه سجادتها وجالسه تقرا قرآن وقطع عليها دخول عبد العزيز ، ..: منار فاضيه ؟
منآر : صدق الله العظيم .. وسكرت القرآن وحطته جنبها وبهدوء : آمر
عبد العزيز جلس مقابلها : لا بس طرت على بالي ام بدر الي كانت تشتغل عندنا مدري وش احوالهم الحين على خبري انك تعرفتي على بناتها
منار استقطبت : مدرري عنهم كلش خذت ارقامهم بس وتكلمنا كذا مره وبعدها خلااص غريب وش هالطروه عز ؟
عبد العزيز تلعثم : ء لا بس تدرين هي امهم قريبه من امي وماتركت الا عقب سالفه تقص الوجه من هدى ومياده ف مدري فكرت فيهم
منار : اخر مره قلت ودي نتقابل بكوفي او مطعم وانتظرت منهم رد بس الظاهر انشغلو بملكة اختهم ولاعطوني رد يبي لي اذكرهم ونطلع مع بعض
عبد العزيز ومايدري ليه شعوور بالسعاده غمر قلبه وابتسم لاارادي : ايه زين تسوين يلا اجل اخليك انا
منآر مااهتتمت كثير وبس طلع فتحت القرآن ورجعت تقرا
اما عبد العزيز طلع وهو يقولب الافكار براسه " لااازم هاليومين اشغل السايق لازم وانا الي اصير متفرغ او لا ! اوصي السايق من تطلب منار منه مشوار يقول مشغول وتجيني انا ساعتها انا اوديها لهم واحتمال اني اشوفها وو يمكن اقدر اتطمن عليها واشوف نفسيتها
___________________
بيت بو فهـد ،
جالسين كلهم في الصاله ع العصر ويشربون الشاهي
ميـاده الي كانت سرحانه مو معهم وملخبطه من داخلها من تصرفات خالد المفاجأه والغريبه والي ماعتادت عليها
اما طلال فكانت الارض ماهي سايعته من الفرحه وهالشي ماغاب عن اهله
فهد متكي ع الكنب بنص سدحه وبنظره بطرف عينه : ماتقول وش صاير لك انت ؟
طلال يشرب الشاهي وارتسمت على شفته ابتسامه والفرحه تشع من وجهه : وش صاير ؟ ماصاير شي
رهف نطت بحماس : كككذذذوووووب بلا فيك شي متغييرر
طلال ميل فمه : يوم انه الواحد صار يضحك ومبسوط اشتغلتو تحقيق
رهف قامت وجلست جنبه : ي خخي شي عجيب الي قاعد يصير انلحسس مخي بالمدرسه اقول لرند طلال فيه شيي فيه شي ومحد راضي يصدقني حتى انت الحين تقول مافيك شي
طلال لف لها بسرعه : وانتي كل شي يصير تقولينه لصديقاتك
رهف : عادي من ضمن السوالف
طلال : طاريي انا لاينجاب بمدرستك وبين صديقاتك مره ثانيه
رهف ماعجبها : ايي ليه عادي وش فيها
طلال : كذا ياخي ماحب حد يسولف عني
رهف ميلت فمها وتسندت : احسن بالطقاق من زين طاريك عاد زان يوم واحد وهذا انت عفسته اف تحب النكد
ام فهد : لاحول الله ماتخلون الادمي بحاله خلون مروق ويضحك غصب تناشبونه
فهد رماه بالمناديل : يروق ماقلنااا لا بس يروقنا معه
طلال تسند ورفع رجلينه ع الطاوله وبإبتسامه عريضه : خلوه الموضوع يتم على خير وبعدها اشارككم معي
ام فهد فزت : عساك بتخطب وتصير اعقل من اخوك
طلال اختفت ابتسامه : مايونسني غير الخطبه يعني الله يهديك يمه
ام فهد كشت عليه : اجل غبره على وناستك
رهف كتمت ضحكتهاا بالمخده لكن ماقدرت وانفجرت بالضحك الين ماجرها طلال من بلوزتها وحاس شعرها ومصع اذنها : انطمي بلا هالضحك
رهف بصراخ : آآااااااايي وجع يوجع العدووو اذاني والله اااه
طلال فكهآ ودفها على خفيف جنبه وقام واستوقفته امه : على وين توي ماشبعت من هالقعده
طلال تنهد وهو يحط يدينه بجيوبه : عندي مشوار ضروري اليوم بروح اتجهز له واذا رجعت مايصير خآطرك الا طيب
ام فهد بهدوء : براحتك
وراح طلال لغرفته وانسدح شوي ووده يكلمها يعرف متى بتروح بالضبط لكن خاف من ردة فعلها خصوصا طلبت منه مايتكلم ابد معها ، وقام يتروش ويضبط ذقنه ولحيته استعدادا للقاء الي ضامنه اليوم ..
______________________
عند العنود ، طلعت من دورة المياه ولافه الفوطه عليها وتفرك شعرها تجففه وراحت لعند الدروج وطلعت استشوارها وشغلته وبدت تستشور شعرهآ وتسويه بالسحب وتبدا تحط لها شوية ميك اب وتروح بسرعه تلبس لها بنطلون وبلوزه وترفع شعرها ذيل حصان وتطلع المناكير العنآبي وتحط لهآ وتطلع ساعتها الفضيه وتلبسها وتوها بتاخذ الدبله وتلبسها لكن رجعتها بسرعه وبداخلها ماتبي شي يخرب لحظاتها معاه بوجود هالدبله ،
لبست عبايتها وحطت اللثام واخذت العطر وتررش بكل جهه منها وطلعت من البيت وكان توه مخلصين من صلاة المغرب ،
______________________
في المستـشفى ،
كانت واقفه من بعيد وترآقب باب غرفة عبدالله وتنتظر اخوها يطلع صار له اكثر من سآعه وش يسووي ماطفش !
وجلست تنتظر بدون ماتمل الين مالمحت اخوهآ طالع من الغرفه ووجهه مصفوووق وشاحب لونه ويمشي يجر رجوله جرر وشوي وجلس على واحد من الكراسي وينزل راسه ويحط يدينه عليه .. خفق قلبها بجنون وخووف خاافت لايكون ساءت حالته اكثر بس كيف تسوء وهم طلعوه من العنايه اليوم واخذوه لغرفه عاديه ؟ ... صحت من سرحانها وهي تشوف الدكتور يجي لعند بدر ويتكلم معه وبدر وجهه يكسيه الضيق وشويات ومشى عنه وقام بدر وطلع من المستشفى ، حطت رجلها وركضت لغرفة عبدالله ودخلت وراحت على طول وحطت يدها على صدره تتأكد من نبضه .. بس صوت جهاز القلب يقول انه عايش للحين .. كانت منحنيه وانفتح الباب فجـأه واستعدلت بوفقتها بسرعه ولفت وتشوف الدكتور والممرضه يدخلون .. قربت من عبدالله اكثر وبعفويه حطت يدها على راسه وقابلت الدكتور الي ماستغرب وجودها وعلى حد علمه انها بنت خالته: ايوا يامنار اشوفك هنا
منار بهدوء وتشد بيدها على راس عبدالله : كل يوم بتشوفني هنا لحد مايصحى ولد خالتي
الدكتور بتردد : مراح تستفيدين شي
منار : ليه مراح استفيد ؟ العنايه وطلع منها يعني بأي لحظه بيصحى وبتطمن عليه
الدكتور سحب نفس : يااخت منار لازم تفهمين عبدالله بغيبوبه يمكن يصحى بعد سبوع يمكن شهر ويمكن سـ.... قاطعته بصراخ : ويمكككن حتى الحين يصصحى خلاااص بلااش تححطيم انا عندي امل انه بيقوم قريب لاتحلس تحطمني كل ماشفتني
الدكتور : ماكان القصد احطمك بس انتي تتعبين نفسك على الفاضي حنا هنا نقوم فيه ونهتم وهذي مسؤوليتنا اما انتي مالوجودك اي داعي
منار لفت لعبدالله ومسكت يده : لا لي داعي وعبدالله بيصحى قريب وتشوف
هز راسه الدكتور بيأس وطلع اما منآر جلست جنب عبدالله ويدها تشد على يده وبصووت مغبون : قووم .. لمتى بتنام ؟ قوم وعلمهم انك اقوى من كلامهم وانك مراح تضل مده طويله نايم
خذت علبة الماي وفتحتها وصبت بيدها ومسحت على وجهه ورقبته وصبت مره ثانيه بيدها ومسحت شعره غلغلت اصابعها فيه على امل انه يحس باللي تسويه ويصحى حطت الماي مكانه وجلست تتأمل فيه ملت منه وجهه البارد الي مايحمل اي تعابير وتذكرت اخر مره كلمها كان يترجااااها بس قلبها كان اقسى واقوى مما هي توقعت وهذي النتيجه
قامت عنه وغطته زين وطلعت من الغرفه بعد ماالقت عليه اخر نظره ومشت بخيبه كالعاده وطلعت من المستشفى الي اعتادت على دخولها يوميا وركبت السياره : منـير ودني لأي مكان اخذ لي عصير
منير : ان شاءالله
سندت راسها وهي مغمضه وتحس بداخلها شيي كاتم على انفاسهااا ماهي قادره تتقبل فكرة انه ممكن يطول بهالغيبوبه تبيه يصحى بأقرب وقت وتعتذر على الي حصل بسببها وماتدري يسامحها اويرد لها فعلتها ويرفض اعتذارها
_______________________
بيـت بو دلآل .. صفعت جوالها بتذمرر لما لقته طفى وخلص شحنه وراحت تركضض لميهاف : ميهااااف ميهاااااف
ميهاف بنعاس : نعم وش فيك تصارخين
رند جلست عندها : تكفين طالبتك عطيني جوالك ابيه بشغله ضروريه
ميهاف : وجوالك ؟
رند بعجله : جوالي خلص شحنه وماعندي شاحن وانا محتاجته الحين ضروري
ميهاف بدون رد مدت لها جوالها وتغطت باللحاف بترجع للنوم ورند اخذت الجوال وبسسرعه تتصل على ابوها الي رد بعد كم رنه واندفعت بالكلام : بابا بسرعه ويينك
بو دلال : بعيد عن البيت ليه تبين شي ؟
رند ضربت الارض برجلهاا وبترجي : باااباااا الله يخلييييك تتصل على اي واحد تعرفه وتثق فيه يجيني عندي مشوااااار ضروري مايتأجل تكفى بابا الله يخليك
بو دلال : يابوك انتظريني اجي واوديك
رند وعيونها على الساعه وشوي وبتبكي : والله متأخره يابوووي مايمدي مايمدي انا بعبااايتي تكــــــــــفى
بو دلال حس فيها : خلاص اكلم الي اعرفهم واقربهم يمرك ولاتتأخرين
رند بحماس : لالا شوياااات وارجع مراح اطول اامٌمٌحح وسكرت بسرعه وتطير تغير ملابسها وتلبس عبايتهااا في ظرف ثوااني وتطلع للحوش وتجلس تنتظر وكلها عشر دقايق مرت مثل السنه عليها ويرن هرن سيارة التكسي برا وتطلع بسرعه وتركب وتعطيه عنوان المطعم ..
______________________
في المطـعم ..
كان جالس بوحده من الطاولات ولام يدينه ببعضهم ويراقب الي يدخلون فيه بعد ماحط الاغراض عند الرسبشن وعلمهم ان وحده بتجي وتاخذهم
.......
اما عند العنود ولسـوء الحظ بنجر الكفر وهم بنص الطريق واضطرو انهم يوقفون ويضبطونه وهالشي اخذ من وقتهم ........
اما رند ف وصلت للمطعم قبل العنـود وكانت ولأول مره لابسه نقاب عشان ماتنعرف ودخلت واول ماطاحت عينها عليه كان جالس وانتبه لدخولها لكن مااعطاها اي اهميه وكانت عارفه ان طلال بيحط الاغراض عند الرسبشن بس خافت انه يكون غير كلامه وجلست تدور بعيونها في طاولته لكن مالقت شي وراحت جلست بأقرب طاوله من الرسبشن .. وتطلع جوال ميهاف وتتصل على العنود وجاها الرد بعد كم رنه : سويتي الي قلت لك ؟
العنود تناظر الرقم غريب : عفوا ؟
رند : انا الي كلمتك بخصوص طلال رحتي اخذتي اغراضك ولا
العنود : انا على وصول المطعم شويات وادخل اخذ اغراضي
رند : اوك حلو خبريني وش يصير
العنود ماتحملت اوامرها وقفلت الخط بوجهها وبنيتها لو شافت طلال بتجلس معه وبتعوض كل الايام الي فقدته فيها
وفعلا ماهي الا دقـآيق ودخلت بنت للمطعم ووقفت ثواني تتلافت وتدور على شخص بعيونها وطلال فزز من شافهااا وهي جمدددتت وارتكزت عيونها بعيونه وأنفاسها تخرربطت
ورند وقفت مفجووووعه من دخلت العنود وهذا الي كانت خايفه منه انهم يلتقووون وبسرعه راحت للرسبشن : لو سمحت انا العنود الـ... جايه اخذ اغراض تركهم طلال الـ.. امانه لي ممكن تعطيني اياهم ؟
عند العنـود بلعت ريقها وكن الدم توه رجع يسري بعروقهآ وطلال ماكان اقل منهآ راحت بخطوات ثقيله ووقفت مقابله طاولته ونفسها سررييييعع وتحس بنبضات قلبها مسموعه عيونهاا تتكلم وتحكي عن شوووق فضييعع وبعيونها تناظر طلال وتتفقده وش صار له
وطلال يحس بلسانه انربط مايدري وش الي يسويه ؟ يصرخ ياعالم اشتقت ؟ او ينسى كل شي ويقوم يضمها قدام العالم والي فيها فيهااا ؟
وعو ثنينهم على الاغراض الي انحطت بكل عصبيه على الطاوله ويششهق طلااال وهو يششوف رند الي كشفت عن وجهها
والعنود لفت لهاا مستغربه .. ورند يتطاير الشرار من عيونها : تقدرين تاخذين اغراضك وتتوكلين
العنود عقدت حواجبها وترمش بعدم استيعاب : كيف ؟ توقعتك رهف ؟
طلال وقف مستغرب هو الثاني : رهف ؟
العنود تناظر طلال بتساؤل وترجع تناظر رند : من انتي ؟
رند ابتسمت بخبث وراحت لعند طلال ومسكت يده وسط صدمته : رنـد .. اسمي رند ماني رهف اخت طلال
العنود عيونها طايره على يدينهم وشوي تروح تذبح رند على فعلتها وطلال يناظر رند مفجوع : وش فيك ؟
رند حست على نظرات العنود ورفعت يدينهم شوي : انا زوجة طلآل وانا الي كلمتك وطلبت منك تاخذين اغراضك لان وجودهم عند زوجي شي ماله داعي
اننصصصصدمو ثنينننهههمم وناظرروو بععض عصصصب وقامت شياطينه: رنننددد !
رند : اي اي قلت مراح اتكلم بس لازم تعرف انك تززوجت ولاتبيني اشوفها جايه لك بهالكشخه واسكت ؟
العنود تمسكت بالكرسي بقوووه والدموع تطفر من عينهاا وتحاول تلقط النفس وتشهق مره ومرتين وثلاث ، وطلال فز بيروح لها لكن يد رند كانت اقوى وشششدته بقوه لعندهآ وتكلمت بهمس : هالمره بس ! وراحت لعند العنود وفتحت علبة الماي ومدتها لها لكن العنود رفضت تاخذها من يدها وصوت بكيها يوصل لمسامع رند الي ماهتمت وحطت العلبه على الطاوله : اغراضك وصلتك وليت ماشوف منك اي مكالمه .. ولفت لطلال وابتسمت : نمشي ؟
طلال كان عاض شفته السفليه بقوووه وسحبها من معصمها بقوه وطلعو من المطعم وعيون العنود تراقبهم واول ماطلعو جلست على الكرسي وعيونها ترمش بسرعه والدموع تطيح لاشعوري ماهي مستوعبه
اما طلال ففتح الباب ورمى رند بأقوى ماعنده وشياطين الارض كلهم براسه ويروح يركب سيارته ويصفق الباب ويصصرخ : ووششش الي سووويتيــــــــــهه اابي افففههممم وش انااا قايللكك لاعاااد تتدخليــــــن بحيياااااتي " ويضرب الدركسون بيدينه ثنتينهم " زوووووووجججكك!! صرت زوووجككك مره وححدهه ؟ لييييهه لييييهه كل ذاااا عشان تجرحينههااا وتذبحينههااا مو حرااام عليك
رند سحبت يدينه الي جالس يضرب فيهم الدركسون ومسكتهم بقوه وبحده وعيوون قويه : لا موو حرررام ! الي سويته انا مو حررام بس الي كان بيصير بينك وبينهااا هو الحرام هي متزوووجه وجايه لك بأحسسن طله ونظراتك لهااا هي الي كانت حررام مو انا الي سويته
طلال : بسس اناااا قايل لكك لاتتدخلييييين افهممممي اففههمممميي حرراااام علييييك اخذتي مني مابققىى لييي منهاا
رند : وليييه يبقووون عندددك ليييه ؟ وش فايدتهم غير انهم يذبحوووونك ليه مانت راضي تفهم ذااا الششييي خليها تاخذذهم وبعدهاااا انت ترتااااحح
طلال عض شفتته وشغل السياره : زووجكك اجل هاا ؟ زوجك ؟ انا اعلمك كيف تتدخلين فيني الظاهر ماينفع معك الطيب ... ويدعس بنزين على اخر شي
ورند طاح قلبها ببطنها : طلاااال .. طلااااااال .. طلااال بنسوووي حاااادث تكفىى خخففف بنموووووت والله بنموووت ... وتناظره كيف عيونه مرتكزه على الطريق ماهو مهتم لهاا وتصرخ بخوف : ووويينننن بنروووححح
طلال عطاها نظره سريعه ويهز راسه بتهديد : ابروح عشان اتززوووجك
شهقت رند : اايييشششش ؟... وعلى طول تسحب القيير ويختل توازن السياااره وتقوم تخبط يمين ويسااار وو ..
اما العنـود طلعت من المطعم تترنح بمشيتها والاغراض بيدها وعيونها تدمع بدون توقف وعند اقرب زباله رمت الكيس باللي فيه ومشت لسيـآرة السـآيق وركبت ورا وخبطت الباب معها وتسندت وهي تلقط النفس وللحين ماهي مستوعبه .. ومشى السايق وطول الطريق وهي تتنفس بصعوبه وحالها يسوء اكثر واكثر .. ووصلت البيت وفزت بصعوبه وتحس بثقل فضيع بجسمها ونزلت وتركت الباب مفتوح والسايق حس فيها شي وركضض قدامها ويرن جرس البيت بسسررعه وطلع وليد يركض وفتح الباب وتوه بينطق لكن ارتاااع من شاف شكل زوجته وراح لها : العنـ.... صصررخخ لما طآحت بحضنه مغشي عليها : العنووود ... وقام بسرعه وحملها ودخلها لداخل البيت ويجيب الماي والكولونيا ويحاول انه يصحيهااا
_______________________
ببيـت بو دلال .. ام دلال بقلق وتوتر : وفيين راحت وكيف بتتركوها تطلع لحالها كيييف
دلال وميهاف متوترين صحو من النوم على صراخ امهم الي تدور رند
وميهاف : جتني قالت تبي جوالي بتطلع شغله ضروريه وكلمت ابوي هذا الي اعرفه
ام دلال تضرب فخوذها : وابووك بيحكي انو صاحبو اخذها لمطعم وراحو لهنيييك وماشافو حدا مابعرف لوين راحت والجوال مسكر
دلال تحاول تهدي امها : يممه اهدي اكيد انها بتجي لاتخوفين نفسك
ام دلال : كيف مابدي خوف حالي بنتي طالعه لهالوأت ومابعرف لوين رايحه وماعم ترد علينا كيف مابدك ياني خاااف كيييف
ميهاف راحت وتركب جوال رند بالشاحن وتنتظره يشتغل عشان تكلم صديقاتها الي تعرفهم وتسألهم عنهاا
وام دلال رجعت تتصل على بو دلال الي صار يدورها بكل قطعه حول المطعم
_______________________
اما بسيـآرة طلال ... سسحبت القير بقوه واختل توازن السياره وصارت تخبط يمييين ويساااار ووقفت بشكل مفاجئ لدرجة ضرب راس رند بالطبلون بجبينها وخشمهاا وطلال ضرب بالدركسون بس ماكان الطريق مزحوووم وطلال اخذ الطريق الرملي
مرت دقآيق والسياره واقفه ورند مسند راسها على الباب بعد ماضرب بالطبلون ضررربه قووووويه ورجع ارتد ويضرب بالنافذه اما طلآل ففتح عيونه بإنزعاج والم فضيع بجبينه ويبعد شوي شوي ويتحسس راسه لكن ماشاف دم ولا شاف شي ولف بثقل يشوف رند ، ولقاها ماهي واعيه والدم باين من جبينهاا وخشمها الي صار ينزف ارتاع وتوه بيفز بقوه لكن شد عليه صدرره وكششر بألم ويمد يده ويحركها بخفيف : رننندد .. ررننندد بنت تسمعينيي ؟
واستمر يصحيها لكن مالقى منها ايي ررد ، وضلوعه تشد عليه بقوه ومصعبه عليه الحركه وبصعوبه سدح الكرسي حقهآ وشغل سيارته وحرك متوجه لبيتهم
.. وبين ماهو يمشي سمع صوت انيين خآفت لف عليهاا بسسرعه شافها شبه مفتحه وجهها مكشر وتتألم ورجعت تغمض من جديد .. دعس على البنزين اكثر ووصل لبيتهم ونزل لجهتها وفتح الباب وانحنى لمستواها وبهدوء ..: رند .. رند واعيه ؟ .. مالقى منها اي رد واستعدل بوقفته ويلف لوراه ويروح للمجلس ويفتح الباب ويرجع للسياره بسرعه ورغم الم صدره الفضيع لكنه قاوم وانحنى وحملهآ وسكر الباب برجله ومشى للمجلس وحطها ع اقرب كنبه ويروح يجيب شنطة الاسعافات الاوليه ويفتحها يطلع المعقم ويحط ع جبينها وخشمها ويمسح الدم ويعقم مكان الجرح الي ماكان عميق ولما خلص سكر كل شي وقام ويرجع كل شي محله واخذ باكيت الزقاير من الطآوله ويحط وحده بفمه ويشغلها بالولاعه وابتدى يحررق ، كوسيله انها تنسيه او تخفف عليه الي صآر وممكن انه يتقبله .. ______________________
ببـيت بو دلآل ،
اشتغل جوال رند بس كان فيه رمز دخول وماقدرو انهم يفتحونه ويتصلون على احد وزاد التوتر مع كل دقيقه تمر بدون اي خبر عن رند .. صـآرت السآعه 11 وللحين مااتصلت ولاابوها قدر يلقاهآ
_______________________
بعـد سآعه يعني صارت 12 .. فتحت عيونها بشوويش واستقرت انظارها على السقف الي كان تقريبا غريب على عيونها وماهي متعوده تصحى عليه .. اتكت بيدينها بتقوم لكن شد الم رآسهآ وشهقت ..: آآآهه
وكأن هالشهقه صحته من عالمه ولف عليهآ لما سمعها ويناظرها ببرود وحقد ويصد عنهآ
ستغربت وجودها بهالمكآن وقامت مقاومه المهآ وبتساؤل : وش جابك ؟
ابتسم على جنب ابتسامة سخريه : انتي ببيتنآ !
رجعت استندت وهي تحاول تسترجع الي صار وترفع عيونها للساعه وتشششهق شهقه تفججع وهي تشوف صارت 12 : صصارت 12 !!! وانا للحين برا البيييت
طلال ينفث دخان الزقاره ببرود فضيع : وواذا ؟
رند طيرت عيونها : شلوون واذاا اكيد بيتنا مقومين الدنيياا علي الحيين انا طالعه بعد المغرب وقلت شوي وارجع مراح اطول والحين ! الحييين صارت 12 لااازم ارجع بسسرعه
طلال يرفع اكتافه بتطنيش : ارجعي
رند بلعت ريقها بصعوبه وبتردد : مين يرجعني ؟
طلال مآسك الزقاره بيده ويلف لها ببرود ويرجع يتسند ويشغل التلفزيون ويمسك الريموت ويبدا يقلب بالقنوات بتطنييشش يحررق
رند رمشت بقهر وهي تناظره كيف يعاند وعشان ماتترجاه قامت وفتحت باب المجلس وطلعت من البيت ووقفت تبلع ريقها وتتلافت ماتدري من اي جهه تروح والخوف يجري بخلاياها وهي تشوف الهدووء بالحي ولاسياره مرت
لكنها عاندت خوفها ومشت من الطريق الي يوصلها بيتهم وبين ماهي تمشي وشوي شوي بدت تطلع من الحي وتوصل للشآرع العام كذا سياره توقف وتستغرب هالبنت الي تمشي بذا الوقت ولحالهآ .. ازداد الخوف عليها وقلبها صار يضرب بجنووون وسرعه فضيعه ورجولها تنتفضض
وتقططع مشيها سياره جات وحدت عليهآ بحيث انها منعتها تكممل مششي وبهاللححظظه حسست خلاص هذي نهايتهاااا !!
.
.
.
نهــــاية البــــارت


Rewayt_dalia غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:54 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.