آخر 10 مشاركات
تحملت العنا لأجلك يا ولد العم ... الكاتبه : mnoo_gadee (الكاتـب : جرح الذات - )           »          رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          90 -حبيب الأمس - جين سامرز -عبير دار الكتاب العربي (الكاتـب : Just Faith - )           »          صمت الجياد (ج2 سلسلة عشق الجياد) للكاتبة الرائعة: مروة جمال *كاملة & روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          ستظل .. عذرائي الأخيرة / للكاتبة ياسمين عادل ، مصرية (الكاتـب : لامارا - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          قدرها ان يحبها شيطان (1) .. سلسلة زهرة الدم. (الكاتـب : Eveline - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree85Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-20, 03:52 PM   #81

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي




،،الـجـزء التــاسـع والـسـبـعـيـن،،
سبحان الله،،الحمدلله،،لااله الا الله،،الله اكبر،،لاحول ولاقوة الا بالله
.
.
.........****..........
،،،بـعـد يـومـيـن،،،
.........****..........
.
..بيت ابو هليل..
طلق جالس يتقهوى مع عمه وهليل وباستغراب:وينها شامة مالفت تسلم علي!!
ابو هليل قطب جبينه:وش هالوجس اللي ماله سنع ياطلق!!
هليل يطالعه باستغراب:مير حنا غدينا يمكم ودقينا ومحدن لفانا!!
طلق بصدمة:وش هالعلم!!
ام هليل:أوجسنا غدت معك!!
طلق فز واقف:بأغدي يم البيت،،اسرع بخطواته خارج،،
هليل لحقه
ام هليل جرت لداخل البيت وهي تنادي لبناتها:اعجلن علي بعبايتها اعجلن يابنات
.
..بيت مناور..
نايفة بوجهه كاسيه السواد من كثر التفكير دخلت للغرفة وهي تطالع غيثة اللي تحني يدها قبضة والأمور عندها تمام واتسعت عيونها:غيثة!!
غيثة طالعتها وابتسمت وهي ترجع عينها بيدها وتكمل حنا:ادني يمي احنيش
نايفة:حنا!!حنا!!،،رفعت يدها وبرجفة صوتها،،مير يدي محنية ياغيثة بدم شامة لذالحين!!
غيثة اختفت ابتسامتها وبحدة وهي ترفع عيونها لها:انكعمي!!
نايفة برعب:مااوحينا شين لذالحين عنها ياغيثة!!
غيثة:اوص ماتوحين!!انكعمي
نايفة:غيثة
غيثة:وكاد مابها خلاف دام مااوحينا شين انكعمي ياادني يمي احنيش ياطسي عني وفكيني منش
.
..بيت الشلة..
ام غازي وهي تنزل الفطور:غازي ماشفت اخوك؟
ابو غازي بحدة:ووش عليك من هالخسيس!!
الجد نشمي:عادل!!
غازي زفر:يمه اخر مرة شفته بالمستشفى والديرة ذي مافيها إرسال يعني اكيد هو حولنا قريب
ام غازي:الله يستر عليه بعد ماتفطر شف راشد ودوروا له
ابو غازي بحدة:اتركه اللي مايبينا مانبيه!!
الجد نشمي بحدة:اوجس عن روحك ياعادل!!
ابو غازي كشر بوجهه
الجد نشمي وقف:انا غادين يم بادي كود تريدوني تعينوني يمه،،مشى،،
غازي همس لامه:مايحتاج ندور له يمه
ام غازي طالعته بتقطيبة جبينها
ابو غازي وقف وبتكشيرة:لو ادري انك تدري عنه قضيت رجولك ياغازي،،مشى،،
غازي همس لامه:اقولك بالسيارة المكان هينا غير امن يمه
.
..عند الحلال..
نشمي ركب بالسيارة انتظر شوي واستغرب من ابوه اللي تأخر خرج راسه من السيارة ورفع صوته:يبه علامك ابطيت؟تريد اعاونك بشين؟
الجد بادي خرج من شبك الغنم وبيده جك فيه حليب من الغنم نزله عالارض وهو يقفل الشبك
نشمي نزل من السيارة وهو يسرع بخطواته لابوه رفع الجك من عالارض:الله يصلحك يابيي علامك ماعلمتني!!احلب عنك وش تريد بالشقا!!
الجد بادي بعد ماقفل الشبك ولف عنه متجه للسيارة:مير الشقا بي ذالحين ولا اول!!
نشمي زفر وهو يمشي ورا ابوه ويحسه عتاب من ابوه:يبه
الجد بادي التفت وهو يقاطعه:لايغدي يمك علمن شين!!ماعنيت شين ابدن مير هذا انا محدن يوجس نيتن حسنة يم وجسي!!،،ركب السيارة،،
نشمي ركب السيارة وهو يحط الجك بينهم:يبه
الجد بادي:نشمي لذالحين تريدها؟
نشمي انصدم من سؤال ابوه:هاه!!
الجد بادي بحدة:علامك تهوهي يمي!!انشدك لذالحين تريد عذبة؟
نشمي زفر وهو يحرك السيارة:عيّت يبه عيّت
الجد بادي ابتسم:ماالومها يانشمي يبي لها تمحطك بعد
نشمي:يبه!!
الجد بادي:وغدي يم عمك نخطبها ولا نخطبها من راشد ذالحين اسلم وهاذي العلم الصحيح
نشمي رمشت وهو يستوعب انه خطبها بالطريقة الغلط تنهد:يبه عيّت خطبتها وعيت
الجد بادي:بلكن لاغديت معك يلين راسها ماتخبر ماتردني فاضيه يدي
نشمي سكت وهو يفكر
الجد بادي:اوجس يمك الحليب ذا اليومين مايظلي منه شي لااله الا الله!!
نشمي:يمكن الغنم مابها شي يبه
الجد بادي:كب عنك راع المخّاضة(جك آلة تخلط اللبن وتزبده>>يصير زبدة)دايم املا ربعها ذالحين املاها كلها وتقضي من يومها!!
نشمي:بلكن عباير تغدي باللبن يم بيت عمي نشمي
الجد بادي:والله لو انه تصبه عليهم صب ماقضى!!
.
..بيت طلق..
طلق فتح الباب ودخل للبيت بخطواته السريعة اللي توازيها نبضات قلبه وهو يترك الباب مفتوح وراه لهليل
هليل دخل وهو يرد الباب وراه بهدوءه
طلق طاحت عينه عليها بطرف الحوش قباله مرتمية عالارض اتسعت عيونه وهو يجري لها وبصرخة وحدة:شامة!!
هليل جمد مكانه بفجعة من وصلت مسامعه صرخة طلق وظل بمكانه يطالعه
طلق انحنى شبه جالس عندها وهو يرفعها لحضنه وبصدمته:شامة علامش راقدة في ذا!!بنت ياشامة قومي،،حاول يوقف فيها وماقدر وهو يحسها ثقيلة جدا لكن الصدمة قامت بدورها عليه،،
هليل تحرك اخيرا وجرى له وهو يحس قلبه بيخرج من مكانه من أفكاره اللي توديه وتجيبه
طلق بوجهه المخطوف:علامش يابنت لاتروعيني عوذا!!
هليل وقف عند رجولها وهو يساعده برفعها وبصراخه:اعجل ياطلق اعجل
ام هليل وقفت الباب وجلست عالارض من قوة صدمتها وهي تطالعها بينهم بدون حركة
.
..بيت بادي..
،،المشب الداخلي بالبيت،،
بتال جالس يفطر وهو مكشر ويطالع سعود بنظرات تخترقه
سعود جالس قباله وبينهم الفطور زفر وهو ينزل لقمته:اوجس وش وراك!!
بتال بحلطمة:الى متى وانا يا نايم بالسيارة ولا المستشفى ارحمني تكفى!!
سعود بغبنة من الموضوع اللي انعاد فوق مية مرة خلال هاليومين:تراك ذبحتني وعليت قلبي يابتال!!وبعدين ترا يومين يومين اللي نمتهن وأشغلتني معك!!
بتال اتسعت عيونه:يومين!!يومين!!،،بتكشي� �ة،،واللي قبله وانا من مكان لمكان هاه!!،،مسك يد سعود وبترجي،،تكفى ياولد خالتي تكفى ارحمني
سعود سحب يده وهو يفطر:ارحمك ولا استر عليك؟
بتال كشر:وش له هالكلام؟
سعود وهو يفطر بدون لايطالعه:أيهن ياولد الخالة؟
بتال تكتف وبتكشيرته:كلهم
سعود ابتسم وهو يتمنن عليه:اما الرحمة ماانت بمعيّن(تحصل)مثلي هذاني ادس لك واغدي يمك بكل شين تريده
بتال بتكشيرة:على اساس مهرب أسلحة!!
سعود:اَي والله انا وغازي اللي يراعي حالتنا يوجس اقشر من الأسلحة لو اقضبونا!!
بتال ابتسم بتسليك:مشكورين مشكورين وماتقصرون يكثر خيركم والله
سعود قاطعه:اما الستر يشهد الله اني ساترن عليك وهم تالين رقبتي بكل حزة وينه هالخوان!!
بتال زفر:وش فيك اليوم تتكلم كثير!!
سعود طالعه بتكشيرة:اهب ياوجهك حاسدني وانت تلج فوق راسي توجس راديو ماينكعم!!
بتال كتم غيظه وهو يزفر:اخلص علي وش سويت؟
سعود:كل ماغديت يم احدن وساسرته(كلمه بالسر)باسمك عيّا(رفض)
بتال اتسعت عيونه:وليش ان شاء الله
سعود:أولهن ولد فاهد
بتال:ماشاء الله أولهن!!وش بعد؟!!
سعود:سالفتك مع عيال عبري
بتال:بدل مايحبون راسي عاللي سويته معهم!!
سعود:مايريدون لك شوف خل يحبون راسك
بتال زفر:والحل الحين وش اسوي؟
سعود:سواة الله خير اصبر الى من الله يفرجها عليك
بتال بعصبية:سعووود!!
سعود:اشرب صخينة(حليب الغنم يعاونه عالنار مباشرة قبل يحطونه بالآلة ويصير لبن)اشرب وانكعم عني
بتال بعصبية:ماابي الله يديم النعمة ذبحتني فيه طلع مع خشمي ماابي
سعود اتسعت عيونه:اهب!!هذا جزاي أرم(يجبر)عظمك!!وثمن خاف ربك يالبطران!!نعمة!!
بتال:الحمدلله دايم الدوم وانا قلت شي الحين!!
سعود:اعجل علي وطس قبل يلفي جدي وخالي
بتال:ماني برايح الى ماتقول لي حصلت شي او لا
سعود زفر وهو يرفع راسه فوق:لااله الا الله!!علامك متسلطن علي اليوم علامك!!
بتال:الحل وبأنشب لك الى ماتلاقي لي حل
سعود تنهد:من اول ماني معلمك الى مني اخذ العلم الصامل منه
بتال ابتسم:ايه!!
سعود:الرجال متحيّر بك عقب سالفتك
بتال بطفش:ياليل ذا السالفة!!
سعود رفع صوته:اوجس اصبر علي
بتال:يعني؟
سعود:اصبر وثمن تراه بعيد باقصى الديرة
بتال:مايهم ولو غرفة راضي والله راضي
سعود:بعيد ياولد يوم انه بناه من اول حطه للراعي مير الراعي هج وكبه
بتال بوناسة:عز الطلب ولا فيه احد حولي صح؟
سعود:صحيح
بتال جلس ع ركبه وهو ينحني ويسحب راس سعود ويبوسه وبصوت عالي:كفو والله انك كفوو ياولد الخالة
سعود تنهد:لذالحين مااوجس وكاد لاتستانس
بتال وقف:عاد استاذنك يكثر خيرك
سعود وقف:اغد اغد وانا معك لايلفي جدي ويخبر اكذابي وتقوم صريمة
بتال شحب وجهه وهو يوقف ورا الباب مافتحه يسمع اصواتهم
الجد نشمي برا بيت بادي جلس قبال المشب بالعشة الخارجية وبعصبية:علامك تابعني؟
ابو غازي واقف قباله:واتركك تروح وانت زعلان علي!!
الجد نشمي بزعله:مير انت من الاولة مااوحيت يمي وجس!!
ابو غازي:يبه كلامك على راسي من فوق لكن بعض الأمور صعبة يبه صعبة
الجد نشمي:وانت من جدك متبري منه!!
ابو غازي بنرفزة:واللي سواه هين!!
الجد نشمي زفر:معذور معذور ماينلام!!
ابو غازي بحدة:يبه!!وبعدين انا لو اشوفه قدامي والله والله لادفنه محد يفكه من يديني
بتال ورا الباب بلع ريقه والتفت لسعود وبوجهه المخطوف:والحل؟
سعود:ماعلي منك انا باطلع واغدي يم دوامي
بتال بصدمة منه:سعووود!!
سعود زفر:الى متى وانت تهج عنهم هاه!!مردك تواجهم!!،،دفه عن الباب وبتكشيرة،،توخر ماني بفاضي لك مبلشني تراك،،وقف وهو يسمع صوته،،
الجد بادي بابتسامة:ياحيهم يامرحبا ومسهلا
نشمي يمشي وراه تقدم وهو ينزل الجك ويسلم على الجد نشمي وابو غازي
الجد بادي:اغد بالحليب يم البيت لايعفن
بتال قفل الباب وجرى داخل البيت
سعود جرا وراه
بتال انحنى شبه راكع قبال الفطور وهو يشيل من اغراض فطورهم
سعود يطالعه باستغراب:انت وش تعمل!!
بتال:ابوي ماتمشي عليه
سعود دفه:وش بيغدي بابوك ذالحين اغد قدامي!!
بتال جرى لغرفة سعود
سعود جرى لغرفة عباير فتح الباب بقوة
عباير فزت من فتحته بفجعة:بِسْم الله علينا علامك!!
سعود وهو يهمس حتى ماتصحى حلايا:اغدي فكي الباب لخالي ولاتوجسين شي عنا أرعينا بغرفتي اوحيتي
عباير وقفت باستغراب:ان شاء الله
سعود اتجه لغرفته وقفل الباب وراه
عباير لفت طرحتها الطويلة واتجهت للباب وهي تسمع صوت محاولات فتحه وفتحته
نشمي باستغراب:علامك امدرّكته(قافلته بإحكام)!!،،دخل،،
عباير بربكة:ابدن ياخال مير التحرص مابه خلاف
الجد بادي دخل:اعجلي يابنت بالفطور لعمامش،،قطب جبينه،،علامش متلفعة(لابسة الطرحة)!!
عباير:هماك توجس الفطور لاعمامي!!
الجد بادي بشك وهو يدخل:مير انش ماغديتي من الاولة!!،،طاحت عيونه عالاغراض اللي عند المشب والتفت لها،،
عباير ابتسمت وهي تخفي ربكتها:فطور سعود مارفعته لذالحين!!
سعود داخل الغرفة ورا الباب قطب جبينه:ذالحين انا ليش غديت معك!!وانا ماعملت شين!!،،مد يده للباب،،
بتال واقف جنبه مسك يده وهو يطالعه وهمس:ابوك ياسعود تتركني!!افا!!
سعود دف يده ومن بين اسنانه:يوم انك تعمل هالعمايل وشو له الذّلة(الخوف)!!اغد رجل وولم روحك!!وثمن هاذي عمايلك مالي بها!!
بتال بغبنة من بين اسنانه وبهمس:سعود!!
سعود:اوحيك!!يسدني ماعينته هاليومين من جدي من وراك!!خارج روحك ياولد الخالة مالي بك بد!!،،مد يده للباب،،
بتال ضرب يد سعود
سعود زفر وهو يكتم غيظه:علامك!!
بتال فتح الباب وخرج
الجد بادي التفت لعباير وعروق رقبته برزت وبحدة:فطور سعود ياعباير هاه!!،،صرخ،،فطور سعود!!
عباير جرت بخطواتها لداخل البيت وهي تتحسب عليهم بينها وبين نفسها ورطوها معهم
سعود انصدم وهو يسمع صراخ جده وخرج وراه بسرعة
بتال بملامحه محتدة وهو يطالع جده وخاله:يكثر خيرك على الفطور ياسعود عساك غانم
.
.........****..........
..بيت خالد..
ابو صايل جالس بمكان جلستهم المعتادة داخل البيت وهو يحاول يكون طبيعي
سهام صبت كاسة الشاهي ومدتها له:تفضل
ابو صايل اخذ الكاسة من سهام:سلمتي،،رفع عينه لام صايل،،بشري يازهرة ردت عليك؟
ام صايل تنهدت:ردت اكيد ماتقدر تطول علي
ابو صايل اعتدل بجلسته:ايه؟
ام صايل زفرت:تسولف عادي لكن صوتها ماهو بعاجبني ابد
سهام وهي تحط الكاسة قبال ام صايل:انا اقول تروحون لها
ام صايل:مافيها كلام انا رايحة،،طالعت ابو صايل تنتظر رده،،
ابو صايل:بنروح باْذن الله انا بس تركتها امس تعدل وأنتم تدرون بعداري وزعلها
ام صايل وقفت:انا ببات عندها الليلة،،مشت،،
ابو صايل زفر بضيق
سهام طالعته وهي تتاكد ان ام صايل ابتعدت:حبيبي لازم تتحمل شوي زعلها انت غلطت عليها بعد
ابو صايل:عارف وهذا اللي مضايقتي اكثر ظلمتها وهي ماعمرها غلطت بحقي
.
..بيت فاهد..
يوسف جالس قبال الفطور وهو مغمض عيونه ماسك اللقمة بيده وفاتح فمه شوي
فاهد جالس قباله متربع طالعه بتكشيرة وهو يصحيه للمرة الألف اخذ زيتونة وهو يحذفه فيها
يوسف ضربته الزيتونة بأنفه كشر بوجهه:اريح عـيـونـي يبه ماني براقد
فاهد اتسعت عيونه:صحيح!!!،،اعتدل بجلسته وهو يجلس على ركبه ويمسك يد يوسف اللي فيها اللقمة ويدخلها بفم يوسف بقوة،،نص ساعة والخبزة بيدك يبست!!
يوسف مافتح عيونه ويأكل وهو مكشر وبنرفزة:اريح اريح!!البارح سهران اقضي شغلي اللي مايقضي!!
فاهد طالعه بتكشيرة وهو يطالع شعره الأشقر اللي بدا يطرد صبغته السودا وبحدة:راع لك صرفة بشعرك ذا توجس تيسن مجبوع(شعره لونين)
يوسف تنهد وهو يفتح عيونه:وش تريد اعمل!!مل اسبوعين وانا اصبغه
فاهد بحدة:وش موزمك(حادك)عليه!
يوسف:لاغديت يم الديرة كل ابوهم يتهولون بي لاارعوني كذيا!!
فاهد:يعني محدن يتهول بك ابدن وشعرك اسود؟!!
يوسف:الا مير اهون من هالشقار
فاهد زفر:يوسف
يوسف:سم يبه
فاهد:كب عنك هالخثاريد وانت هو انت اسود احمر اطخم انت هو انت يوسف مايتبعك شين وانا ابوك
يوسف:ان شاء الله يبه ابشر
فاهد وهو ياخذ لقمة:افطر افطر وعلمني عينت شي؟
يوسف قطب جبينه باستغراب:وش!!
فاهد:ودي خيّك؟
يوسف ابتسم:اوجسه من اول انك عانين هاللون!!
فاهد قطب جبينه:وشو!!
يوسف ابتسم:ابدن مولم الفطور وارقد شوين لامني اولمه وثمن خنفرت علي اثاريك رايدن شين غير يوسف الضعيف اللي محدن يمّه!!
فاهد يسمعه وهو مميل فمه وسط تكشيرة واول ماخلص كلامه:قضيت؟
يوسف:هو به وجسن مير اني اكبه لروحي احسن
فاهد:ازين ماعملت وثمن كب عنك هالتحومس(يدور حنان)وعلمني
يوسف زفر وهو يتكتف وفتح فمه:اااه
فاهد قطب جبينه وسط تكشيرة
يوسف اتسعت عيونه:لقمة!!
فاهد بحدة:استح على وجهك!!
يوسف فك تكتيفته وهو يمد يده:اجل مابه علوم
فاهد سحب الخبز بسرعة واخذ لقمة وهو يمدها له وسط غليانه اللي واضح على وجهه
يوسف بلع ريقه وهو يطالعه
فاهد بحدة:علامك!!،،مدها اكثر،،هاك!!
يوسف قرب له بشويش واكلها
فاهد:اوجس اوحيك
يوسف:مامن علوم
فاهد بتكشيرة:وشو؟!!
يوسف:اتصلت به ومقفول
فاهد عض شفته بغبنة وهو يكتم غيظه:طسّ عني لاارعيك
يوسف فز واقف:ابشر يبه ابشر،،مشى،،
.
..بيت عادل..
،،جناح غازي،،
عذاري متكورة على نفسها بالسرير تحت لحافها وهي تبلع غصتها من الوجع اللي تحسه طالعت جوالها وهي تشوف عدد اتصالات امها وابوها كشرت بضيق زادها هم وبنفسها:مااتصل يتطمن حتى!!،،زفرت وهي تطالع المكالمة اخذت نفس وهي تحاول تتحكم بنبرة صوتها،،هلا يمه
ام صايل:كيفك الحين؟
عذاري ابتسمت:من اول مافيني شي يمه!!والحمدلله الف طيبة الحمدلله
ام صايل:تكذبين عالكل الا امك!!
عذاري خانتها عبرتها وبكت
ام صايل قطبت جبينها بشك:عذاري؟
عذاري وهي تبلع ريقها:معك يمه معك
ام صايل بخوف:عذاري يمه لاتخوفيني
عذاري زادت دموعها وهي تاخذ نفس:يمه مافيني شي والله ارتاحي
ام صايل تاكدت شكوكها بهاللحظة:زين انتبهي على نفسك يمّه
عذاري ابتسمت وهي فاهمة امها:يمه
ام صايل:ياعينها
عذاري:لاتخافين مافيني شي ارتاحي
ام صايل:ان شاء الله ان شاء الله،،قفلت وهي تاخذ عبايتها وتنزل الدرج بسرعة وبدموع وهي توقف قبالهم،،خالد يالله ياخالد عذاري فيها شي مشينا لها بسرعة مشينا
.
..الفندق..
جواد فتح الابجورة وهو مقطب جبينه تلتفت حوله وهو يشوف الدنيا ظلام بصوت هادي:كم نمنا!!،،سحب الريموت وهو يفتح انوار الجناح جلس والتفت لها وهو يطالعها نايمة قريب منه ابتسم وهو يفهم خوفها ارتفعت حواجبه وهو يطالع الاكل اللي عالطاولة وقف واتجه له وقطب جبينه وهو يطالع كمية الاكل اللي واضح مو لشخص واحد بس عالاقل يكفي خمس اشخاص زفر وهو يكشر ويلتفت لها يطالعها وبنفسه،،ولاتصحيني!!،،رجع طريقه وهو يتمدد عالسرير ويقفل الابجورة وسحب جواله وقرب منها وهو يرفع اضاءة جواله ويهمس لها،،رهايف رهايف
رهايف كشرت وهي تدفن نفسها باللحاف
جواد بهمس:ترا فيه شي يتحرك عند رجولي
رهايف فزت واقفة وجرت عالسرير وتعثرت من طرف اللحاف وطاحت على وجهها من فوق السرير
جواد فز وراها بصدمة:رهايف!!
.
.........****..........
.
راشد يمشي جنبها رغم المسافة الفاصلة البسيطة جدا بينهم بتكشيرة مرتسمة على وجهه وهو متكتف
هيفاء بيدها الخطام وبنهايته مربوطة عتقى تمشي جنبه ميلت فمها وهي تطالعه وتركت الخطام وهي تقرب جنبه اكثر وتحتضن ذراعه
راشد وهو متكتف للحين وبزعله:شبعتي من عتقى؟
هيفاء:علامك علي!!ادناة الدون تغيظك علي!!
راشد:اللي اعرفه الزوجة تصبح على زوجها ببوسة
هيفاء تغير وجهها وهي تلتف حولها
راشد مكمل:حضن مخلوط بغزل والله عالغزل ياشيخ يضيع يضيع يابنتي اقلها ابتسامة اضعف الإيمان ابتسامة
هيفاء بهمس:اقصر حسك فضحتنا ترانا بين ضلعان يسري الصوت!!
راشد التفت لها وهو يوقف:ليش!!تخافين يسمعنا عمك!!
هيفاء وهي تضربه بخفة على يده اللي ماسكتها:راشد!!
راشد فك يديه:خليه يسمعني خليه!!خليه يشوف الحرمان اللي انا فيه حتى الكلام محروم منه!!
هيفاء زفرت:طيب طيب على ماتريد
راشد بزعل:لاتصرفيني!!اجل فيه احد يصبح بوجه حبيبه وهو يقول شاقتني عتقى!!ليتني عتقى ياشيخة!!
هيفاء ضحكت وهي تطالعه
راشد كشر:مبسوطة!!،،مشى،،ايه وش عليك ماتحسين انتي ماتحسين ابد الا اذا تكلمت عليك!!
هيفاء لحقته وهي تمسك كف يمينه بيمينها:ياربي منك زعول زعول تغتاظ من كل شين!!
راشد:ايه اغتاظ اجل الناقة ذي أغلى مني!!
هيفاء:راشد ماهو بهاللون!!
راشد:الا والله هاللون!!لكن ياانا يا هالناقة!!
هيفاء شهقت وهي تتركه وتوقف:لا عز الله ماانت بصويحي!!تحط نقرك من نقرها!!
راشد اللي تقدم كم خطوة التفت يطالعها بتكشيرته:والله اللي صحاك الشوق لها ماهي بهينة بكرة تاخذين عفشك وبزري وتسكنين عندها وتتركيني ولاعليك مني!!
هيفاء رمشت وهي تطالعه بصدمة من كلامه:توجسه صحيح!!
راشد:اَي والله!!
هيفاء بزعل:افا واشيب حالي كود تراعيني بهاللون!!
راشد قطب جبينه
هيفاء:والله والله وان مااوجست والله اني لاأذكيها لعويناتك ياعلك سالم
راشد ارتسمت ابتسامة للحظة وأخفاها وهو يتكتف:من جدك ولا تسكتيني بس؟
هيفاء بزعل:هماني اوجست يمك من اول انت أبدى منها!!وشلون توجس هالعلم اللي ماله سنع!!
راشد:اشوفك طايرة فيها اربع وعشرين ساعة ماكنتي كذا والحين من جينا الديرة بزيادة!!
هيفاء:مير انك خابرن العلم وتوجس هالطواري!!،،لفت عنه ورجعت طريقها باتجاه البيت،،
راشد اسرع بخطواته لها وحاوط خصرها من وراها
هيفاء وقفت وبتكشيرة وهي تضرب يديه:كبني عنك
راشد تكى بطرف دقنه على كتفها:هيفاء
هيفاء بزعل:مااخبر احدن بهالزهمة(بهالنداء)
راشد بدلعه عليها:هيفااااء
هيفاء بزعل:غدت يم عتقى
راشد ضحك بخفة:وتلوميني فيك!!
هيفاء وهي تفك يديه عنها:مير هذا انت اتضحك عـلـي دايم مير كبني
راشد:لانك سعادتي والسعيد طول وقته يضحك!!
هيفاء:ايه ايه تضحك علي مثل دايم هذا انت!!
راشد تركها وهو يمسك يدها:وش تبيني اسوي طايرة طايرة بعتقى
هيفاء:وثمن ياراشد وثمن؟
راشد سكت
هيفاء:ارعيت!!ماحولك علمن يواجه!!ناقة ناقة وش هالعلوم ياراشد وشهي!!
راشد:انا اسف اخر مرة بس ترا غصب عني اهتمامك كله هناك ياهيفاء شوي لي راضي بربع اهتمامك فيها والله راضي
هيفاء زفرت وهي تحاوط وسطه:والله والله اني اذل عليك أزود من روحي مير انت ماتراعيه ابدن ابدن
راشد تنهد وهو يضمها له:ربي لايحرمني منك ياروح راشد ادري والله ادري بس قلبي يموت لو يشوف حبك لغيري
هيفاء ضمته:ويخليك لي مير كب هالعلوم عنك وانت راعي هالقليب ومنية عـيـنـي
راشد باسها على جبينها وعينه عالناقة بحقد:انا بروح للمستشفى تبين شي؟
هيفاء تركته
راشد رسم ابتسامة على وجهه
هيفاء:اصبر كبني أولم القهوة والفطور
راشد مايحتاج مايحتاج انتي تبين شي بس؟
.
..المستشفى..
غازي يمشي بالمستشفى ويده بيد امه بابتسامة ويده الثانية سلة القهوة والشاهي ترك يد امه وهو يدخل يده بجيبه ويخرج جواله رفعه وهو يطالع الشاشة اللي ضوت باسمها رد براحة:هلا والله
عذاري ببحة صوتها:غازي
غازي تغير وجهه وهو يحاول يكون طبيعي:هلا عذاري وشلونك؟
عذاري برجفة صوت واضحة:غازي تعال بسرعة ياغازي والله ماعاد اقدر أتحمل اكثر
غازي وقف:خير وش صاير!!
ام غازي التفتت له باستغراب
عذاري:لاتطول اكثر بموت من الوجع
غازي:خلي عمي يوديك وانا طالع لك الحين
عذاري:ماابي
غازي بحدة:مو وقت عنادك عذاري!!
عذاري؛انت ولا اموت ياغازي
غازي:موتي ياعذاري موتي،،قفل بوجهها،،
ام غازي اتسعت عيونها وهي تسمع اخر كلامه وبعصبية:انهبلت!!
غازي باس راس امه:يمه عذاري حامل والظاهر فيه شي صاير لازم اروح الحين
ام غازي بعصبية:وللحين واقف!!رح!!
غازي نزل السلة وجرى وهو يترك امه وراه
ام غازي بقلق:الله يستر عليكم يايمه الله يستر
.
،،غرفة جسّار،،
جسّار طول هاليومين يصحى كم دقيقة ويرجع يكمل نومته وهالشي طبيعي من تأثير الأدوية عليه
بخوت جالسة عالكرسي جنبه وهي تطالعه كل بعد فترة تتاكد انه بخير
ام غازي دقت الباب ودخلت:السلام عليكم
بخوت وقفت بابتسامة:وعليكم السلام والرحمة حياك ياعمة هـلا ياهلا والله حياك الله
ام غازي نزلت السلة وسلمت على بخوت وبابتسامة وهي تتقدم له وتبوس جبينه بهدوء كعادتها زفرت وهي تطالعه للحظة ثم التفت لبخوت:ها يابنتي بشري؟
بخوت:للحين ياعمة راقد يصحى أعطيه ما ويعود يرقد
ام غازي:خير خير يجيب الله الخير مايجي منه خير اصبري يابنتي الصبر الصبر
بخوت زفرت بضيقة وهي تطالعه على سريره بهدوءه اللي ماتعودت عليه
.
<بجهة ثانية من المستشفى>
طلق واقف قبال باب غرفة الطوارئ العريض الخاص بالحالات الحرجة وهو متكي بظهره عالجدار ومثبت عيونه اللي مارمشت للحظة على هالباب وهو ينتظر
هليل يروح ويجي وهو يهمس:ياربي استرها يارب استر
ام هليل جالسة عالكرسي شادة على قبضتيها وهي تهل دموعها عالصامت وتدعي بينها وبين نفسها يسلم بنتها
ابو هليل جالس جنبها بوجهه المكتم ينطق بهمه وهو منزل راسه للارض
الدكتورة خرجت بوجه مقلوب ووراها ممرض
طلق اعتدل بوقفته وهو يطالعها بمكانه
هليل وقف قبالها وبرجى يخالطه أمل:ها بشرينا الله يبرد عليش
الدكتورة:عظم الله اجركم المريضة متوفية من فترة
طلق يحس بنفسه يدخل ويخرج بثقل شديد من هالخبر وماسمع ولا شي بعد(عظم الله اجركم)
هليل:كيف يعني!!هماك دكتورة!!،،بانفعال،،اقضي علينا وكل هالخثاريد!!
ام هليل انفجرت تبكي بصوت وهي تنوح على بنتها:اويل حالي عليش ليتني محلش اويلي عليش اويلي!!
الممرض وقف بين هليل والدكتورة:يااخوي الله يجبر قلوبكم لكن المريضة متوفية من قبل تجينا والحمدلله على حكمه
هليل بصراخ وهو يدف الممرض:لاتوجس على راسي اغد يمّها وشف شغلك ولا اعلمك وش تعمل!!اغد!!
ابو هليل اخذ نفس وهو يكتم عبرته ووقف وبحدة:هليل!!
هليل التفت لابوه بملامحه المحتدة
ابو هليل:خاف ربك بها!!تعذبها بهالسواة!!
هليل عض شفته بقهر من نفسه واللي يصير وخانته دموعه وهلت تبلل خدوده بهالموقف الصعب
ابو هليل التفت لام هليل وبحدته:اذكري ربش وادعي لها يامرة!!هاذي بنيتش ترضين لها هاللون!!
ام هليل وقفت واتجهت لطلق اللي مانطق حرف وقفت قباله وضربته كف بكل قوتها
ابو هليل اتسعت عيونه وصرخ:سعدية(معليش نسيت اسمها🌚💔)
هليل مسح دموعه وهو يمشي بخطواته لهم
طلق نزل راسه بهدوء
ابو هليل بحدة:احشمي عمرش يامرة!!
ام هليل:ذنب بنيتي برقبتك ياطلق برقبتك لامن تتبعها
هليل مسك امه من يدها يبعدها:ماهو بخطاه يمّه مكتوب مكتوب
ام هليل سحبت يدها وعينه عليه وبحسرتها:عجزت تغدي بها يمّنا!!يوم مابك خير ليش غديت يمّنا وخطبتها!!يومك ماانت بكفو الأمانة ليش تاخذها،،صرخت،،ليييششش!!
ابو هليل بحدة:خذ امك ياهليّل خذها لايغدي علمن مايسر
ام هليل:وش ضرك لو انك غديت بها يمّنا ولاكبيتها وراك وش نقص منك!!وشو!!
هليل سحب امه بالقوة وهو يبعدها عنه
طلق عض شفته وهو يبلع غصته
ابو هليل رفع يمينه وهو يحط يده على كتف طلق وبرجفة صوته:مأجور مأجور عظم الله اجرك ياولدي
طلق خانته عبرته ونزلت دمعته وهو يرفع عينه لعمه تأكد من اللي سمعه وهو يطالع عيونه الغرقانة دموع تأكد وهو يطالع تسليمه بالأمر ورضاه انحنى شبه جالس وهو يحط راسه بين يديه فعلا الدنيا قصيرة وشلون احلامه البسيطة انهدمت بلحظة كل مارسم حلم انهدم بطريقة اسرع من اللي بناه فيها عض شفته وهو يبكي حسرة على شامة وضناه اللي ماتهنى حتى بشوفته كيف ضاعوا منه بلحظة بدون سابق إنذار
ابو هليل:اغد ياولدي يم البيت اغد تريح شوين وانا اقضي عنك امورك هنيا
طلق برجفة صوت وهو منزل راسه مارفعه:وين اغدي به ياعم وين!!يم بيت شامة ومجلس شامة وريحة شامة وكل شين يوجس ياطلق شامة!!
.
يا عين هلي صافي الدمع هليـــــــــــه..
واليا انتهى صافيه هاتي سريبــــــــه..
يا عين شوفي زرع خلك وراعيــــــه..
شوفي معاويده وشوفي قليبـــــــــــه..
من أولن دايم لرايه نماليـــــــــــــــه..
واليوم جيتّهم علينا صعيـبــــــــــــــه..
.
.
<اللهم صل وسلم على نبينا محمد>
.
.


أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-20, 04:08 PM   #82

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


،،الـجـزء الـثـمـانـيـن،،
استغفر الله العظيم واتوب اليه،،لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
.
.
..بالسيارة..
غازي يشد عالدريكسون بيديه وهي ماترد عليه ابد اتصل مرة واثنين وثلاث ونفس الوضع ماترد زفر وهو يتصل:حي ذا الصوت
ابو صايل بابتسامة يسوق متجه لبيت عادل:الله يسلمه ويبقيه ياهلا ياهلا
غازي:وشلونكم ياعم؟وشلون عمتي عساها بخير؟
ابو صايل:بخير عساك بخير انت بشرني عنكم كيفه جسّار الحين عساه احسن؟
غازي:ماعليه الحمدلله ماعليه بس الأدوية مأثرة عليه شوي الدكتور يقول يومين ان شاء الله ويرجع طبيعي
ابو صايل:اجر وعافية اجر وعافية الله يقر عيونكم بسلامته
غازي:امين امين جزاك الله خير اقول ياعم بغيتك ولا عليك امر تمر عذاري
ابو صايل قطب جبينه:وهذا انا متجه لها عـسـى ماشر
غازي:تعبانة شوي ومو راضية تروح المستشفى الا اذا جيت وانت تدري بالطريق يبي له وقت وانا خايف لايصير لها شي
ابو صايل قاطعه وهو يوقف عند بيت عادل:لاتخاف ياولدي هذا حنا عندها ارتاح
ام صايل نزلت بسرعة
سهام نزلت واتجهت لبيت اهلها
غازي:اتعبتك ياعم اتعبتك معنا
ابو صايل:انتم عيالي ياولدي ماله داعي هالكلام
غازي:مسافة الطريق وان شاء الله عندكم
ابو صايل:على هونك وانتبه وانا اتصل بك ان شاء الله
غازي:مشكور ياعم مشكور ماتقصر
ابو صايل:فمان الله فمان الله
غازي قفل واتصل فيها عض طرف شفته بتوتر وهي ماترد واخيرا وصله ردها
عذاري بهمس:نعم
غازي اخذ نفس وهو يكتم غيظه:وينك عن جوالك ليش ماتردين!!
عذاري:وليش ارد مو تبيني اموت!!
غازي تنرفز لاقصى درجة:لا طيبة!!دام فيك حيل تجادلين!!
عذاري عضت شفتها وهي تحبس دموعها
غازي زفر:عذاري روحي مع عمي وبطلي عناد مو عشانك لحالك عشان اللي معك بعد مو انتي تبينه!!
عذاري بكت:خايفة ياغازي خايفة اروح ويقولون راح خلاص
غازي:واذا راح فدا راسك
عذاري ببكا:غازي
غازي:دامك طيبة كل شي ياعوض ياروحي ربك كريم اهم شي انك بخير والله يعوضنا ياعين غازي
عذاري:بس انا تعبت وانا انتظر ابيه ابيه
ام صايل دقت الباب:عذاري بنتي عذاري
عذاري سكتت
غازي:روحي واتركي العناد واللي مكتوب يصير بيصير والحمدلله على كل حال الحمدلله
.
.........****..........
،،الصيدلية،،
جواد واقف وهو ينتظر الصيدلي التفت يطالعها وهي متكتفة ومكشرة كتم ضحكته وهو يطالعها
رهايف بطرف انفها المجروح وشفتها المنفوخة وجنب اليسار المخدوش مكشرة ومتكتفة
جواد اخذ الدوا بعد ماحاسب عليه مد يده ليدها ومسكها وخرج من الصيدلية وهي وراه وهو كل شوي يزفر بصوت يكتم ضحكته
رهايف بزعلها وبشويش تتكلم وبحروف بالقوة تخرج:اضـدححـ.ـك وش رادّدك
جواد انفجر يضحك
رهايف سحبت يدها منه وهي تكمل طريقها بدونه
جواد لحقها وهو يمسك يدها:اول مرة تمر علي حالة مثلك
رهايف بتكشيرة وبنفسها وهي ماتقدر تتكلم:على اسمي رهيفة وجع!!
جواد:طيحة بسيطة جرحت لسانك ولازم غرز اجل لو تكعبلتي بالدرج وش صار!!
رهايف بعصبية وهي تسحب يدها:تفاول علي!!،،تغير وجهها وهي تحبس دموعها من المها،،
جواد بضحكة:بشويش بشويش لاينفتح جرحك ونبلش من جديد
رهايف طالعته وهي تكمل
جواد لحقها وحط يده على كتفها وهو جنبها وضمها وهو يكمل طريقه:بشويش بشويش لاتتكعبلين وتضرب أسنانك بالرصيف وتتكسر عاد وش يحلها وقتها والفتحة الفم الامامية اكبر من الجبهة،،انفجر يضحك،،
رهايف دفت يده وهي تطالعه يضحك
جواد بضحكة:ها ها انتبهي لاتتكلمين محد بيتوجع غيرك
رهايف اسرعت بخطواتها وهي تغلي
جواد لحقها وبضحكه اللي يحرقها:يابنت بشويش بشويش لاتطيحين بشويش
.
..المستشفى..
عذاري بيدها المغذي صادة بوجهها عن ابوها وامها ووجهها شاحب
ام صايل:الحمدلله على سلامتك يابنتي الحمدلله
ابو صايل بنرفزة:يوم تحسين الوجع ليه مااتصلتي اوديك ولا اقلها رحتي بنفسك لو صار لك شي ومحد درا عنك ها!!
عذاري:وش يهمك الحين يبه اهم شي ولدك
ابو صايل بحدة:عذاري!!
عذاري شدت يدها وهي تحبس دموعها
ام صايل طالعته:خالد!!
ابو صايل وقف وبحدة:تدرين اني ماقصدت ولحظة غضب وبالعكس اخاف عليك وانتي قطعة مني!!واخطيت واعتذرت بس راسك يابس وش تبين اكثر هاه وش تبين!!
عذاري ماردت
ابو صايل طالع ام صايل وهو يغلي:خليك معها الليلة ولاجا زوجها أخذتك ماله داعي تنغثين منها،،خرج،،
عذاري نزلت دموعها وهي تسمعه وطالعت امها:الحين انا غثيثة يمه!!
ام صايل سكتت ماردت
عذاري:قولي لي يمه صدق
ام صايل:ارتاحي الحين وبعدين خير
.
.........****..........
.
..بيت بادي..
،،العشّة الخارجية،،
بتال مسلطة عليه جميع أنواع النظرات بهاللحظة مابين عتاب وزعل وقهر وغيظ وحتى حنية تنهد وهو يستجمع شجاعته وبحدته:انا ماني بندمان عاللي سويته ابد
الجد بادي احتدت نظرته
ابو غازي عن يمينه وبحدة:اعقب وانا ولد ابوي!!
نشمي زفر وهو يرفع فنجاله يتقهوى بهدوء
الجد نشمي بحدة:عادل انكعم كبنا نوحي علمه!!
ابو غازي بحدته:وش علمه يبه هاه!!ماوراه غير انه يريدنا نقبل بفاهدن وحنا نتضحك!!
الجد بادي بحدة:معصي دام هذا علمه!!
الجد نشمي زفر بيأس من هالاثنين
الجد بادي بحدة وعينه على بتال:كودك تريد تواجهه اقطع طاريك من يمي اوحيت!!
ابو غازي صد وبغبنته:هاذي تاليتها نقبل به عقب شين فعوله!!
بتال:وانا من متى قلت اقبلوه!!
الجد بادي قطب جبينه
ابو غازي التفت له يطالعه بتكشيرته
الجد نشمي يطالعه بتقطيبة جبينه
بتال:عمري ماقلت سامحوه!!ولاعمري قلت سلموا عليه واحسبوه من اهلكم!!
ابو غازي بحدة:مهبول انت مهبول!!
بتال رفع صوته:بكامل عقلي بس انتم ماتسمعون لي ابد!!
ابو غازي صرخ:وهذا معنى كلامك!!وش فيك انت!!كل اللي تقوله هذا معناه!!
بتال رفع يديه:استغفر الله ماقلته ابد!!لاتقولني شي ماقلته يبه!!
الجد نشمي:وش عنيت يابتال اوجس نوحيك؟
بتال:انا ماني بلعبة عند احد ولاني بمستعد أضيق صدري وأكدر خاطري وانا رايح جاي بينكم احاول أراضي ذا وذا!!
ابو غازي بحدة:ووش تبي برضا فاهد يابتال!!
بتال:ابوي
ابو غازي انخطف وجهه وهو يطالعه
بتال زفر:ادري توجعك هالكلمة يبه لكن يظل ابوي ويحاول يمد حبال الوصل وانت تصده
ابو غازي عض شفته بقهر
بتال طالع جده:وانت ياجد تلوم فاهد وناسي وش سويت بي!!
الجد بادي احتدت نظرته
الجد نشمي بحدة:بتال!!
بتال طالع جده نشمي:وانت ياجد قولي وش اللي مااعرفه للحين بعد؟
الجد نشمي زفر:مابه شي
بتال ابتسم بسخرية:ااااه مثل سالفة عيال عبري اللي مافيه شي ابد!!
الجد نشمي كشر
بتال طالع خاله نشمي:انت اخر واحد أسأله هالسؤال ياخال وتكفى طلبتك لاتكذب علي
نشمي طالعه بجدية
بتال:فيه شي مااعرفه؟باقي شي ماادري عنه؟
نشمي:اقصاها يابتال عيال عبري وهذا هو فاهد سعى وحل الموضوع
بتال التفت ومرر نظره بين ابوه وجده:يشهد الله علي ماابي منك توصلونه ابد ولا ابي منكم تعزونه وتحسبونه منكم اللي ابيه وانا جالس وهو موجود احترام بس احترام ماابي محبة ابد،،وقف،،لاقبلتوا باللي قلته حياكم غيره انا للحين عند كلامي!!،،لف بيمشي،،
الجد بادي بحدة:والخوان وشلون نقدّره وهو خان!!
بتال التفت يطالع جده:تاب ياجد وجاك وهو راضي باللي ناوي تسويه فيه!!
الجد بادي:وش عقبه!!
بتال زفر والتفت يطالع ابوه وهو يسمع جوابه الشعري
ابو غازي:
من تقنع النفس قنعت لو تعاتبها..
ماعاد ترجع كما الاول على العادة..
شين بلا شفّها ماعاد يطربها..
اذا انكفت مالها في تركها راده..
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبها..
ماهي على المخادعة والشين معتادة..
من تلدغ اليد في الحفرة xxxxبها..
ماتردّها ثانية والعقرب اسدادة!!..
بتال بضيق ارتسم بوضوح على وجهه:صعب يبه بالحيل صعب؟
ابو غازي يطالعه بحدة وهو ساكت مكتفي بردّه اللي قاله
بتال برجفة صوته:اجل وادعتكم الله من اكبركم لاصغركم
الجد نشمي:بتاااال!!
بتال:وجع سنين ولا وجع كل لحظة طول عمري ياجد،،مشى وتركهم وراه،،
.
،،بـعـد اربـع ايـام،،
.........****..........
يوم جديد
.........****..........
.
..المستشفى..
جسّار شبه جالس ساند ظهره عالسرير وهو يطالعهم بابتسامة
سعود بابتسامة:لا ماشاء الله اليوم وجهك منور احسن من الأيام اللي غدت
حلايا واقفة جنب سعود وهي تطالعه بهدوء
جسّار بصوت هادي وسط ابتسامته:ادري ادري اني صاير مضيء للحد الذي لايُرى
بتال قباله بلبس دوامه متكي ظهره عالجدار ومتكتف:ليه يالحبيب كشّاف ملعب!!
راشد انفجر يضحك
جسّار كشر بوجهه:انت ماترحم لا بسراء ولا بضراء!!
بتال رفع أكتافه لفوق:ارحم اللي يستاهلون الرحمة
جسّار زفر وهو ارتفع ضغطه منه
سعود طالع بتال:كب جسار علامك عليه اغد وحط قنقك باللي انت خابر!!
بتال بوسع عيونه:وانا قلت شي!!
جسّار قطب جبينه:وش صاير؟
راشد بحماس:فاااااتك بتال رمى خالي وجداني بالسجن
جسّار اتسعت عيونه وهو يفز بجلسته ناشئ وضعه مسك جرحه بألم وزفر بصوت
بتال تقدم له بسرعة وهو يرفع عينه على راشد بحدة
راشد:وش دراني بيتحمس!!
بتال مسكه من يده بيمينه ويساره ورا ظهر جسار وهو يرجعه لورا بشويش:شوي شوي خذ نفس
جسّار:ورا ماتشيل جبسك عن ظهري كسرت عامودي الفقري
سعود ابتسم وهو يطالع مناقرتهم
جسّار:وادري مايحتاج تقول!!
بتال شال يساره عن جسار وبتكشيرة:ويومك تدري تبي ترجع للعمليات من جديد!!
جسّار سند ظهره عالسرير وبأنفاس هادية:وش اللي يقوله راشد من جده ولا يمزح علي!!
بتال زفر:بعدين الحين ارتاح ووراك تحقيق اول ماتخف
جسّار تغير وجهه وبحقد:خل يجون انا جاهز
بتال:ارتاح اول
جسّار:مرتاح يابتال خل يجون
بتال رفع يمينه لوجه جسار بسرعة وضم أصبعيه الوسطى والسبابة وهو يطلق الوسطى بقوة ويضرب جبهة جسار
جسّار غمض وهو يمسك جبهته:اااه
بتال:ارتاح اول وبعده يصير خير،،مشى،،
حلايا وقفت بطريقه قبل يخرج
بتال طالعها:فصعونة وش تبين
حلايا بتهديد:اخر مرة تضرب زسار
جسّار اتسعت عيونه باستغراب وهو يطالعها تهدده بس
بتال ابتسم:افا افا يعني الحين هو بس اللي تحبينه!!
حلايا ميلت فمها بحيرة
بتال:وش تبين هالمرة قولي؟
سعود:بتااال!!لاتعدمها علينا!!
حلايا طالعت سعود:اوص
سعود اتسعت عيونه
راشد ضحك:والله وطاح كرتك ياسعود!!
بتال انحنى شبه جالس قبالها:هاه وش تبين امري
حلايا همست له باذنه
بتال طالعها:بــس!!ابشري الليلة عندك
حلايا ابتسمت وهي ترجع جنب سعود
بتال:عاد استأذنكم وراي دوام
سعود:اجيك الليلة؟
بتال وهو خارج:بكيفك سلام
جسّار مرر نظره بين سعود وراشد:وش فيه؟وش صاير؟
راشد زفر:وش اللي مو صاير ياجسار اخر شي تتوقعه بحياتك
سعود طالع راشد:ترا حاله ياراشد ماهي بانقص منهم!!
راشد:داري والله وواضح عليه ماالومه ياسعود
جسّار بنرفزة:وبعدين معكم!!احد يقول لي وش صاير!!
حلايا واقفة جنب سريره:زسار
جسّار طالعها ابتسم وهو يخفي عصبيته:عـيـونـي امري
حلايا مسكت يده وبخوف:لاتخنفر اذّل عليك
.
..بيت طلق..
ام طلق فتحت الباب ودخلت بخطوات سريعة وهي تدور عليه فقدته من البارح من انتهى العزا ماشافته وسألت عنه اخوانه ماشافوه دارت البيت ووقفت قبال غرفة النوم بتردد فتحت الباب:طلق
طلق متمدد على السرير بثوب العزا اللي امس ومتلثم بشماغه نايم
ام طلق تنهدت براحة ومشت له ووقفت عنده وهي تنحني تصحيه:طلق يمّه ياطلق
طلق مارد
ام طلق فكت شماغه عن وجهه وخنقتها عبرتها وهي تطالع وجهه اللي اقرب للسواد انحنت وباست جبينه وهمست:الله يجبر قليبك وانا امك الله يجبره،،مشت،،
طلق عض شفته يكتم عبرته وهو يغمض عيونه بقوة
ام طلق قفلت الباب
طلق سحب المخدة وهو يغطي وجهه يكتم صوت بكاه اللي ماهدا من البارح
.
هليل يتمشى بالقرية يغير جو الحزن اللي خنقه بالبيت وبكل مكان حتى نفسه ويحاول ينسى شوي لكن اللي يصير معه يضيق صدره اكثر كل خطوة يخطيها يتذكر شامة وزعلها منه قبل موتها ماتت وهي زعلانة منه وقف بمكانه وانحنى شبه جالس انفجر يبكي عليها
الجد بادي راجع من الحلال يمشي بعد ماطلب من نشمي يوقف له على مدخل الديرة وهو يكمل طريقه للبيت مشي وبيده عليك موية صغيرة فيها حليب من الغنم وقف وراه وهو يطالعه زفر وتقدم هالخطوة ووقف جنبه وهو ينحني شبه راكع ويحط علبة الحليب جنبه
هليل طالع العلبة ورفع عينه له يطالعه
الجد بادي زفر بصوت وهو يعتدل بوقفته ويكمل طريقه
هليل برجفة صوته وسط دموعه:يوجسون بنيتك توفت وهي مغتاظة منك ياجد بادي صحيح هالوجس؟
الجد بادي وقف بدون لايلتفت له
هليل بدموعه:وشلون ياجد وشلون يصبح صبحك ويمسي ليلك وانت تخبر هاللون؟وشلون قلبك تصبر على هالعلم وشلون!!
الجد بادي زفر وهو يبلع غصته:اللوم ياهليّل اللوم
هليل بلع ريقه وهو يبلع غصته معه
الجد بادي تنهد:ماظليت حي لليوم لولا الملامة ولا كودني فطست من الغبينة وراها من الاول،،مشى،،
هليل هلت دموعه وبصوته المنتحب:مير من الوم من هو اللي ألومه مابه غيري يلام ياجد مابه غيري!!
الجد بادي تنهد وبنفسه:مير الملامة لاابطت تعدم الخير اللي لافين وراها ياهليّل
.
.........****..........
..بيت عادل..
،،جناح غازي،،
غازي فاتح الشنطة وحاطها عالسرير وهو يخرج ملابس لها ويحطها
عذاري خرجت من الحمام عقدت حواجبها وهي تطالعه قبالها وبينهم السرير:خير!!
غازي:الخير وجهك ارتاحي وانا اجهز اللي تبين
عذاري اتسعت عيونها:نعم!!،،اسرعت بخطواتها له،،
غازي:شوي شوي!!
عذاري وقفت جنبه وهي تطالعه:ليش!!
غازي وهو يمسكها من يديها يجلسها:اجلسي طيب
عذاري دفت يديه:جاوبني؟!
غازي:زفر وهو يخرج من ملابسها:عشان ترتاحين عند عمي
عذاري اتسعت عيونها؛لا والله!!،،انحنت وهي تسحب ملابسها من الشنطة وترميها بالدولاب بنرفزة،،
غازي كتم نرفزته:عذاري!!
عذاري:ماابي اروح عندهم ياغازي وانت تدري برايي من البداية!!
غازي انحنى وهو يسحب الشنطة شوي عنه وجلس مكانها وهو يمسك عذاري ويجلسها جنبه
عذاري بنرفزة:لاتحاول معي ماابي
غازي زفر:عذاري سلمتي هالمرة وبأذنك سمعتي وش قالت لك الدكتورة مافيه مرة جاية الحرص واجب!!
عذاري:عشان كذا اقولك لا وبعدين انت معي!!
غازي:هي يومين بس بأروح اجيب امي وامجاد وراجع
عذاري:ايييه!!
غازي:والثاني اخذك فيه على بيتنا الجديد
عذاري ابتسمت:صدق!!
غازي زفر:عاد بعد اللي صار لازم راحة ومافيه درج مجبور وش اسوي
عذاري كشرت:بس ماابي اروح عندهم ياغازي
غازي:كنت أتمنى اسمعها والحين يوم اسمعها ماابيها!!
عذاري اتسعت عيونها:نعمممم!!!
غازي ضحك:ليش أكذب!!طفشت وانا رايح جاي اوديك واجيبك
عذاري صدت وهي مكشرة:مشكور ماتقصر مشكور
غازي مد يده لوجهها بابتسامة وهو يلف وجهها له وماسك وجهها:يمّه يالنفيسة اللي عندك يارب ماتنتقل بالوراثة بس
عذاري ضربت يده بزعل
غازي ضحك:عذاري صح اني طفشت شوي لكن مستحيل اردك وانا ادري بعمتي ووضعها ولأجل عين تكرم مدينة
عذاري ابتسمت وهي تتكتف وبشوفة نفس:ايه الله يخلي لك هالعين
غازي قفل قبضة يمينه ماعدا سبابته وهو يمدها لجبهة عذاري ويدفها بشويش:يالله يالعين اخلصي أبوديك وراي خط
عذاري كشرت ماتبي تروح
غازي:يالله يالله بدون اعتراضات قومي يالله
.
،،المطعم،،
جواد يطالعها بحقد:الحين طالبة كل ذا وانتي ماتقدرين تاكلين ليش!!سرف!!
رهايف وهي متكية باكواعه عالطاولة وسانده فكها على كفوفها وراسمة بابتسامة وبشويش:انا خفيت الحمدلله!!
جواد بتكشيرة:ايه بس اللي طالبته ماراح تقدرين عليه بيوجعك!!
رهايف:يكفي أمتع نظري بشوفتك وانت تستلذ
جواد زفر:اصبر أيوب
رهايف وهي تاخذ من الاكل بشوكتها وترفع له:اااه
جواد اكل بوسط تكشيرة
رهايف اتسعت عيونها:حرام عليك!!نعمة شيل التكشيرة احترمها!!
جواد رسم ابتسامة غصب وهو يمضغ
رهايف بابتسامة:حبيبي انت
جواد قطب جبينه يتصنع الحزن:تدرين عاد ماتهنى لي لقمة وانتي بهالحالة
رهايف كشرت:كذاب لك يومين تبلع وتطقطق علي!!
جواد بتطنيش لكلامها:عاد مايصير اكل واترك كذا!!
رهايف رجعت بظهرها لورا عالكرسي وبشك:وش بتسوي!!
جواد بابتسامة:امضغ لـك
رهايف طلعت روحها وهي تتخيل
جواد كتم ضحكته وهذا اللي يبيه:يعني احنا سول ميت عادي الوضع بالعكس هذا قمة الحب والوفاء
رهايف وهي تحس بغثيان:جواد اسكت الله يعافيك
جواد وهو ياخذ بالشوكة كذا قطعة من الدجاج اللي قدامه ويفتح فمه لأوسع شي وحطها بفمه
رهايف:جواد اكرم النعمة!!
جواد بفمه المليان:ماي لڤ ماي سول ميت!!
رهايف بنرفزة:اذا صادق جوّع نفسك مو تطلب اللي احبه قاصد!!
جواد بلع اللقمة وتغير وجهه وهي وقفت بحلقه
رهايف انخطف وجهها وهي تعطيه عصيرها
جواد شرب وزفر بعد مانزلت لقمته
جواد طالعها:ذنبك
رهايف بغرور:الحمدلله عشان تتأدب معي
جواد ارتفع حاجبه:نعم!!
رهايف وهي حست جابت العيد:لا مو قصدي يعني اقصد
جواد قاطعها:وش قلتي؟اللقمة اثرت علي
رهايف سحبت كليتها وهي تشفط العصير من المصاصة مرة وحدة وتركتها وهي تغطي فمها بيديها بوجع
جواد ابتسم وهو يوقف:مشينا بس اشتري لك غيره برا
.
.........****..........
ام جـلاجـل
.
هليل يمشي متجه لبيتهم مر من قبال بيت الشيخ والتفت للسيارة وهو يطالعه كمل طريقه وهو يوقف عنده:السلام عليكم ياعم
مناور واقف عند السيارة يصلحها اعتدل وهو يلتفت له ابتسم:وعليكم السلام والرحمة هلا ياهليّل ياهلا يسرني عنكم وشلون ابيك واميمتك اليوم؟
هليل زفر:الحمدلله الحمدلله
مناور:الله يجبر مصابهم الله يجبره
هليل:عـسـى ماشر ياعم ارعيك تولم بهالددسن؟
مناور ابتسم:اَي بالله غادين يم المحافظة اجيب غيث
هليل ابتسم:كبوه!!
مناور:الحمدلله سترها ربك
هليل وهو يحاول يطلع نفسه من جوه:تريح ياعم انا باغدي يمه
مناور:لا خلك عند امك وأبيك
هليل:ماني بمطولن ابدن ياعم كبني اعمل مااريد
مناور:هليل!!
هليل:تكفى ياعم
مناور زفر وهو يطالع اصراره مد له المفتاح
هليل:مالي به اغدي بسيارتي،،مشى بخطوات سريعة متجه لسيارته،،
.
..المستشفى..
بتال واقف برا غرفة جسار متكي بظهره عالجدار متكتف ينتظرها اعتدل بوقفته ونزل عينه عالارض وهو يسمع فتح الباب
ام غازي خرجت ابتسمت وهي تطالعه:بتال
بتال رفع عينه لها وابتسم وهو يمشي لها:ياعيون بتال،،انحنى وهو ياخذ السلة من يدها بيمينه،،
ام غازي بابتسامة:سلمت سلمت
بتال بضيق:خلاص بتروحون اليوم؟
ام غازي:ان شاء الله
بتال:ماشبعت منك يمّه تعالي بيتي الليلة
ام غازي:انا ببيتك!!
بتال كشر بوجهه:بيت جدي ماهو بيتي!!
ام غازي ابتسمت:يومك زعلان وقطعت علاقتك معهم وش له تقول له جد!!
بتال سكت
ام غازي:بتال
بتال:تكفين يمه قفلي الموضوع
ام غازي زفرت:الله يهدي النفوس ياعيني الله يهديها
،،خرجوا من المستشفى،،
بتال:يمه تعالي عندي
ام غازي:ان شاء الله مايصير خاطرك الا طيب
بتال ابتسم بوناسة:صدق!!
ام غازي بتتكلم والتفتت للصوت الحاد اللي وصلها
بتال زفر وهو يلتفت له
ابو غازي بحدة:وسمية!!وش فيك تاخرتي!!اخلصي علينا!!
بتال نزل السلة وباس راسها:اعذريني يمه مااقدر أوصلها عنك
ام غازي تنهدت:معذور ياعيني معذور
ابو غازي بحدة:اخلصي يامرة!!
بتال رفع كفها بيمينه وهو يبوسها:استودعتك الله الظاهر مالي نصيب بشوفتك قبل تسافرين
ام غازي انعصر قلبها عليه وحاوطته بحضنها
ابو غازي شهق:وسمية!!!!
ام غازي:استودعتك الله ياعيني انتبه على نفسك وتراني وصيت بخوت على مرق اللحم لك وعطيتها قيمة الذبيحة لاتترك منها ولا شي سمعت
بتال ضم امه بكل قوته لصدره وهو يستنشق بعمق ريحتها مايدري متى اللقى معها المرة الجاية
ام غازي تركته:فمان الله ياعيني فمان الله
بتال تركها وهو يطالعها بانكسار التقت نظراته بنظرات ابوه المحتدة وارتسمت على وجهه ملامحه المحتدة مثله بعناد ومشى
ابو غازي عض شفته بقهر منه وركب السيارة وهو يقفل الباب بكل قوته وبعصبية:لازم التأخير يعني لازم!!
.
..السيارة..
هليّل يسوق وهو ساكت
غيث يهمهم مبسوط زفر بصوت:ارعيت ارعيت!!هماني اوجست يمك مردها أتروع وتعود عن قنقها!!،،ضحك وهو يزفر نفس عميق من نشوة انتصاره اللي تحتويه بهاللحظة،،ايه ياغيث ايه صحيح وجسك يحصل!!،،التفت لهليل وهو يطالعه ساكت تنهد،،مأجور يااخوي مأجور عظم الله اجرك
هليل زفر:جزاك الله خير
غيث وهو يوجه نظره لقدام:ايه ياويل قليبي عليش ياشامة ايه
هليل كشر بوجهه
غيث بضيق:وش لش بطلق هذاش اخذتي ظلميته عنه واشيب عمري عليش!!
هليل عض شفته وهو يسترجع كل شي من البداية غيث وسالفته مع البير وسالفة بخوت وشهادة طلق وزعل شامة اللي كان هو السبب الرئيسي اللي زعل اخته عشانه
غيث:ياقلبي عليش مير الطاهر طاهر عسى روحش للجنة حسيبة الله ياطلق الظلوم حسيبك الله
هليل وقف السيارة على جنب الطريق
غيث قطب جبينه باستغراب:عـسـى ماشر!!
هليل وهو يغلي وبدون لايطالعه:اندر
غيث بصدمة؛هاه!!
هليل التفت له وصرخ:اندر ياغيث اندر
غيث كشر بوجهه:علامك!!
هليل بغيظه؛اندر لااقبرك ذالحين ياغيث اندر!!
غيث فتح الباب:هين ياهليّل هين!!،،نزل وقفل الباب بقوة وراه،،
هليل حرك وتركه بوسط هالصحرا لحاله
.
..المستشفى..
جسّار يتأمل بخوت اللي جالسة قباله وهي تأكله
بخوت انتبهت له
جسّار شال عينه وهو يرسم التعب على وجهه
بخوت زفرت وهي تنزل الملعقة:كل انت
جسّار كح وتوجع صدق
بخوت وهي تاخذ الملعقة وتاخذ من الشوربة وتمدها له وسط زفرتها:الكذب خياب راع كذبتك وش عملت بك
جسّار وهو يهدي صوته:تعبان يابخوت احسني دايخ
بخوت مد الملعقة له اكثر وهي تنتظره ياكل:بسم الله عليك بلكن من الدوا
جسّار:دواي معروف عند مين
بخوت ميلت فمها وهي فاهمة قصده وتطالع الاكل وهي تقلبه بالملعقة:لا الحمدلله عني انك ازين وياعله دايم
جسّار ابتسم وهو يطالعها
بخوت بتردد:جسّار
جسّار بابتسامته:عيونه
بخوت اخذت نفس ورفعت عينها له وبجدية:به علمن لابد تعلمه
جسّار قطب جبينه:اسلمي؟
بخوت:كبيت غيث يغدي
جسّار مو فاهم بالضبط قصدها وبشكه:كيف يعني؟
بخوت تركت الملعقة ورفعت عينها له:تنازلت عنه
جسّار بصدمة:عن مين!!
بخوت:عن غيث ياجسار عن غيث
جسّار بعصبية:ليش!!
بخوت مدت يدها له بتمسك كتفه:بالهون على روحك بالهون
جسّار ضرب يدها يدفها عنه بعصبيته؛اتركيني عنك الحين وجاوبيني ليش تنازلنا عنه ليش!!
بخوت نزلت يدها وضمتها وبهدوءها:راع وش غدا بك راع!!
جسّار بقهره:وش عليك مني!!
بخوت نزلت عينها وهمست:وشلون ماعلي منك!!
جسّار بصراخ:ليش تنازلتي ليش!!ماصدقنا نمسك عليه شي تضيعين تعبنا كله بلحظة خوف منك ليش ليش!!
بخوت رفعت عينها لها وسط نظرتها الحادة وبعصبية وسط صوتها اللي ارتفع:ايه أذل منه ايه!!تهددني وعمل تهديده وش تريدون مني احتريه!!تموتون إنظارتي(قدام عيني)واحدن ورا الثاني!!
جسّار بعصبيته:اجل خافي منه وسوي اللي يبيه!!تحسبين بيتركك بحالك!!
بخوت بثقة:مايقدر يتعرضني
جسّار:وواثقة!!وش سر هالثقة!!
بخوت:ماذل من الشرطة مير انه بيذل من المنقود ووجس الديرة يردّه
جسّار يطالعها بغبنته
بخوت:وبه علمن أبدى من هالعلم
جسّار بحدة:وش باقي بعد؟
بخوت:لاتشاويت(لاخفيت)وزانت امورك أريدك تحللني من حلّك
جسّار قطب جبينه:نعم
بخوت:طلقني ياجسار تطلقني
جسّار اتسعت عيونه بصدمة من طلبها:نعم!!!
.
..المركز..
هليل واقف قبال المركز يروح ويجي بتردد اخذ نفس وهو يهدي باله هذا الحل الوحيد قدامه حتى يسويه اتجه للمركز بخطوات ثابتة دخل اول مكتب قابله ووقف قبال الضابط:انا لافين اوجس علمن داسّه(مخفيه)من سنين
الضابط طالعه باستغراب:الأمور ماتمشي كذا صبر اخوي انتظر مثل الباقين الى مايجي دورك
هليل بعصبية:مابي صبر غادين اوجس يمك علمن يروع كبني اوجسه قبل أهون
.
.........****..........
الليل
.........****..........
.
..بيت غيث..
هدية بوجهها الشاحب تكنس البيت النظيف من اساسه من قهرها من درت بالخبر عضت شفتها وهي تكتم عبرتها كانت مستعدة تنتظره وتبدا معه حياة جديدة وهو نظيف تبي حياة كلها حلال وخير لكن خابت ظنونها من عرفت بخرجته من السجن اعتدلت بوقفتها وهي تسمع صوت عند الباب قطبت جبينها وهي تتجه له:مـن؟
غيث:علامش موصدة الباب بالحيل!!
هدية قشعر جسمها من وصلها صوته وبلعت ريقها
غيث:فكي لي رجلش!!من غيره!!
هدية لفت عن الباب وجرت لغرفتها
غيث ضرب عالباب بقوة ومن بين اسنانه:فكي ياهدية ازين لش
هدية رجعت للباب بخطوات سريعة وقفت ورا الباب وهي ترتب شكلها اخذت نفس وهي تفتح الباب وزغرطت:ياحيّه ياحيّه
غيث ارتفع حاجبه وهو مميل فمه بابتسامة جانبية وزفر بسخرية وهو يدخل والتفت لها قباله يطالعها
هدية وهي ترد الباب بتقفله:مبروك مبروك ياعله،،انقطع كلامها وشهقت وهي تحس بسحبته،،
غيث مسكها من طرف كوعها وسحبها بقوة له ومن بين اسنانه بابتسامة:لفاش موتش ياهدية لفاش انا تغدرين بي انا!!
هدية وهي تطالعه بحدة:كود ماارعيت الخطا افك عويناتك وادعيا تراعيه
غيث ضحك:وانا بفكك لش عظامش على سواد وجهش
هدية ابتسمت وهي تنتفض من الخوف:ماتحرز تعمل بي شين ابدن ياغيث
غيث احتدت نظرته وهو يسمع كلامها اللي عكس خوفها اللي ينطق به جسمها بيده:وليش مااحرز عليه!!
هدية دفت يده وهي تنزل يدها وطاح خنجرها بكفها وبحدة:عليم الله لاأوسمك قبل تنوشني
غيث ضحك:ماانتي بهينة يابنت الـعـم
هدية تطالعه بحدة
غيث مد يديه ومسكها وهو يسحبها بقوة له وسط ابتسامته:ابشري الفيش بجميلش مرتن وحدة
هدية رجفت برعب وسط عيونها اللي غرقت بدموعها وهي تطالع عيونه
مناور دخل وصرخ بحدة:غيث!!
غيث التفت له وهدية بين يديه
مناور بحدة:كبها!!
غيث:وليش اوحي لك علم وانت غادين معها!!
مناور كشر بوجهه:اعقب!!
غيث تركها من جهة وظل ماسكها من يمينها وهو يطالع ابوه:ليش أكبها!!كود توسدت وسادتي تغدي يمي وتذبحني!!لاااا انا اخبر وشلون اعمل أموري!!
مناور مشى له بسرعة وهو يسحب هدية من يده بقوة ويرجعها وراه وبحدة:انخبلت!!وش ذبحته!!ماانت بصاحي عاثت علومك وانت بالسجن
غيث:ايه تعوث يبه تعوث دام ابوي هو اللي غادين بمرتي اللي تشهد علي!!
هدية بعصبية:ايه انا اللي دليتهم يمك كودك على باطل نوعيك
غيث مد يده يحاول يمسكها وهو ناوي يضربها:انا اعلمش وشلون تقدرين رجلش
مناور دفه بقوة لبعيد وبحدة:بالاول علم روحك وشلون تقدر ابوك!!!
غيث طالعه:ابوي ماحشمني كود احشمه!!
مناور اتسعت عيونه:وشو!!
غيث:مامن حشيمة للي مايحشمنا ياشيخ!!
مناور بعصبية:اغد برا البيت برررااا
غيث زفر بضحكة:بيتي!!وشلون تقلعني منه!!
مناور:ماهو ببيتك تعقب بيتها
غيث بتكشيرته:وشو!!
مناور:وماتطبه وهي ماكبتك تغدي يمه
هدية:برا اغد برا بيتي برا
غيث بابتسامة:هين ياهدية هين مردي اعود ومحدن يمش واعلمش من هو غيث اعلمش،،خرج،،
.
..بيت بتال الجديد..
،،البيت عبارة عن غرفة صغيرة لها باب تفتح على ممر نهايته مطبخ صغير وهالبيت له بابين باب الدخول للبيت وقباله تماما باب يخرجك لبرا البيت وتلاقي الحمام متصل بالبيت لكن بابه من ورا البيت يعني لازم تخرج من البيت حتى تروح له وبتّال بحكم مافيه مكان للجلسة ضبط مشب صغير وجلسة بسيطة برا البيت من جهة باب الدخول،،
غازي اللي اول مرة يشوف بيته الجديد يطالعه بضحكة:عساك مبسوط بعنادك؟
بتال طالعه بتكشيرة:ايه مبسوط اذا عنادي على حق مبسوط،،صد عنه،،
سعود:غازي كبّه يسده مابه
بتال:ليش وش فيني!!مافيني الا العافية الحمدلله!!
غازي وهو يتلفت ويطالع الدنيا حوله ظلام وخلا مافيه احد قريب منه ابد ضحك وهو يطالعه:والله هذا سوء المنقلب!!
بتال كشر
سعود شهق:غازي علامك غادين يمّه تزيده!!
غازي:والله ماهو بنيتي شي!!لكن هذا الحقيقة المرة!!
بتال:كيفي والله المكان ويازينه اهيجن متى ماابي العب سوني واصارخ على كيفي مافيه احد يستقعد لي والامور على الـكـيـف
غازي قطب جبينه وهو مميل فمه بعدم رضا:كيف حالك يابتال؟
بتال يطالعه باستغراب:وش كيف حالي!!الحمدلله طيب!!
غازي يطالعه ساكت
بتال زفر وهو من البداية فاهمه بس يستغبي اعتدل بجلسته وهو يرفع الدلة بيمينه
سعود اخذها منه:هات انت دوبك بروحك
بتال جلس وهو يتحاشى يطالع غازي
سعود صب لغازي ومد له
غازي اخذ الفنجال:سلمت
بتال وهو يطالع الظلام قدامه بعد مااخذ الفنجال من سعود:
ياخي لا تنشد عن الحال ياخي..
‏حالي وسط ياللي عن الحال خصيت..
‏في خاطري ضيقه وفي خاطري شي..
‏شيّ يراودني ليا اصبحت وامسيت..
‏نسبر عذوق الغرسه اللي على النيّ..
‏اللي تخاطفها يدين العفاريت..
‏حلمت واليا الميت يبكي على الحي..
‏وانا احسب ان الحيّ يبكي على الميت..
سعود بابتسامة وهو يتقهوى:دامك عملتها أصمل!!القشران يريد لهم خلقن اقشر منهم واصبر
بتال زفر بضيق:داري ياسعود داري حتى جدي يهون مقدور عليه لكن وجه ابوي للحين مانسيته ابوي،،سكت ماكمل كلامه وهو يزفر،،
غازي ابتسم:هونها وتهون وبعدين هذا عادل وتعرفه وانت ولده ورأسك أيبس من راسه تجيبه الأيـام تجيبه
بتال ساكت مارد
سعود وقف:عاد استأذنكم
غازي التفت له بوسع عيونه:بدري ياولد!!
سعود بابتسامة:وراي دوام بكرة هني اللي متريح
غازي ابتسم:درب السلامة
سعود مشى:يالله فمان الله،،ركب سيارته وابتعد،،
بتال وعينه عالنار:غازي
غازي التفت له:نعم
بتال ماطالعه عينه عالنار:خايف ياغازي خايف
غازي قطب جبينه:من وش!!
بتال:خايف ان البكا على الحي يصير لي ياغازي
غازي تنهد:تدري عاد انت وش ينفع معك
بتال التفت له بأمل
غازي ابتسم: وكل أمرك للكريم ويسمح أمـرك..
كل ما دكت علـى بالك روابـع..
وافرد همومك على سجـاة صـدرك..
لا تضيقها وحلم الله واسع..
واعرف اسباب الردى والطيب وادرك..
واحسب حسابك من الليلـه وطالـع..
لا تطاول في قصير الشبر شبٌرك..
ولا اتنازل عن شيمك ولا اتراجع..
بتال زفر بضحكة خفيفة
غازي بابتسامة:ها عرفت اجيب راسك ولا ماعرفت؟
بتال وهو يتمدد على ظهره ويطالع السما:محد يجيب راسي غيرك انت واللي بتاخذني
غازي ضحك:مستحيل تعترف بأفضالي عليك لازم تدخل احد!!
بتال حرك عيونه يطالعه بتكشيرة:من متى لك أفضال علي انت ووجهك!!!
غازي اتسعت عيونه:ابوك يالجاحد!!
بتال:تقهوى واسكت لااطردك بس
غازي شهق:ولد ابوي فيها طردة بعد!!
بتال وهو يطالع السما:براحتك ياتقلب وجهك ياتتقهوى وانت ساكت
غازي كشر بوجهه وبسخرية:ايه انت عاد يبي لك احد مع هالوحدة المحزنة القاتلة اللي انت فيها صراحة
بتال كشر وهو يطالعه:نعم!!
غازي زفر:لكن انا الشكوى لله مجبور اجلس عندك البيت فل زحمة هناك
بتال ابتسم:طبعًا مافيه كرامة!!
غازي قام بعصبية وهو ياخذ الدلة وفنجاله معه ومشى مسافة وهو يجلس قبال بتال بنهاية ضو النار بزعل
بتال طالعه وضحك:وش ذا أقصى حدود الكرامة!!
غازي بنرفزة:ورب البيت تزعل بتال خلاص عاد!!
بتال زفر:اتركني انفس عليك شوي ياغازي لااموت من الضيقة
غازي يطالعه بتكشيرة
بتال طالع السما زفر وهو يجر هجينيته:
الـبـارحـة مـزعـلـيـن الـنـوم..
لـو مـر مـانـي عـلـى فـاقـة..
مـن بـيـنـنـا صـار لـمـس خـشـوم..
لـيـن الـزعـل بـيّـن أخـلاقـه..
بتال زفر:ايييههه
غازي كمّل وهو يأكد له ورا الصبر الفرج:
أخـيـل بـرق سـنـاه يـزوم..
حـتـى أقـبـل الـصـبـح بـاشـراقـه..
.
.
<اللهم صل وسلم على نبينا محمد>
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-20, 04:14 PM   #83

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



،،الـجـزء الـواحـد والـثـمـانـيـن،،
حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم..
.
.........****..........
يوم جديد
.........****..........
.
..حلال مفلح..
راشد جالس قباله يفطر معه
مفلح:متيسرين شوين؟
راشد:باْذن الله ياعم باْذن الله
مفلح:الله يسمح دربكم ياولدي
راشد:اقول ياعم وش رايك تبيعني عتقى
مفلح طالعه باستغراب
راشد ضحك:ياعم الزين عندك ولاتستغرب كلامي وانا اخترت ازين الزين
مفلح:مير عتقى لهيفاء انشد هيفاء عنها
راشد:هيفاء بتحط الشور بين يديك ياعم واذا بتبيعها بأعطيك الضعف اذا بثلاث خذ ست واذا بسبع خذ14 وحتى لو انها بعشر خذ عشرين
مفلح رمش وهو يطالع راشد من أسعاره المغرية زفر:مااقدر مااقدر مير طب وتخير من الشبك فدا راسك عطية مني
راشد بعناد:لا انا ابي عتقى
مفلح:اجل دام رديت العطية وتريد عتقى اغد يم هيفاء وأنشدها ولا خذ العطية
راشد زفر:ياعم ماقلت هالمبلغ الا ان راعي الواجب عزيز وغالي وانا ابي الخير لك أبدى من الغريب
مفلح سكت
راشد نطق بلهجتهم:وهيفاء ماهي بمعية وكاد ترد الشور يمك ماتحيد عنك
مفلح ميل فمه مو مقتنع
راشد:ووكاد الوكاد برد الشور يمّها واشاورها ماغديت يمك الا وانا خابرن انها ماهي برادتني ها ياعم وش قلت
مفلح:تخير من الشبك وكب عتقى
راشد بنرفزة:وانا ابيها!!
مفلح تنهد:عود يمي لا شاورت هيفاء كود عطتك ابشر بعزك
راشد كشر بوجهه
مفلح ابتسم وهو يطالع هيفاء:حيها حيها
هيفاء وقفت عندهم:غدينا ياراشد؟
مفلح:قضيتي امورش؟
هيفاء ابتسمت:ايه ياعم
راشد وهو يوقف زفر:الحمدلله يكثر خيرك ياعم
مفلح:افطر علامكم متعجلين!!
هيفاء:ديار ياعم وثمن راشد مارقد زين البارحة طول ليلته يم الحلال
مفلح طالعه:علامك ماعلمتني اغدي معك
راشد ضحك بربكة:ماهو عند الحلال أتمشى بالمكان شوي ياعم،،مسك يد هيفاء،،يالله استودعناكم الله
.
..المستشفى..
جسّار يمشي باتجاه دورة المياه وهو يتسند عالجدار
بخوت واقفة جنبه تطالعه بضيق وهو من امس يرفض اَي مساعدة منها
جسّار وقف وهو يتوجع
بخوت مسكته وبخوفها:ارعيت!!كب قنقك وخلني اعاونك
جسّار سحب يده منها وبحدة:ماابي اثقل على احد مايبيني!!،،كمل طريقه بخطواته البطيئة،،
بخوت بلعت غصتها وهي تطالعه التفتت للباب اللي دق اتجهت له
بتال من ورا الباب:جسار صحى؟
بخوت:توه شوين وحياك
بتال:ان شاء الله،،مشى،،
.
..بيت الشلة..
،،قبال البيت الكل بسيارة غازي ماعدا الجد نشمي،،
الجد نشمي واقف عند السيارة
الجد بادي قباله ويمينه بيمين الجد نشمي وضاغط عليها:اقعد يمي وش تريد بهاك الديار نتسامر انا وياك ونغدي يم مرابعنا الاولة
الجد نشمي ابتسم:مير مامعي شين!!
الجد بادي:ابدن هالبيت حلالك مير ظل يمي يانشمي يسد مافاتنا
الجد نشمي زفر:والله متحير يابادي
الجد بادي:كب الحيرة وظل يمي
الجد نشمي سكت
الجد بادي:هاه وش توجس؟
ابو غازي:يبه اذا هواك تظلي ظل هنيا
الجد بادي:اوجست حتى عادل يوجسه
الجد نشمي التفت لابو غازي:اجل عود علي عقب اسبوع ياعادل اوحيت؟
الجد بادي اتسعت ابتسامته بفرح
ابو غازي:ابشر يبه على ماتريد تحرص على روحك
الجد نشمي ان شاء الله ان شاء الله تحرصوا من الخط
ابو غازي نزل من مكانه اللي ورا وسلم على راس ابوه:باْذن الله باْذن الله
الجد نشمي:فمان الله فمان الله
ابو غازي جلس قدام جنب غازي اللي بيسوق:يالله ياغازي بسم الله
غازي حرك:بسم الله توكلنا على الله
الجد بادي احتضن يد الجد نشمي وهو يطالعهم يبتعدون ويمشي بخطوات سريعة:يالله اغد معي يم البيت أولم ذيك الدلة اللي ترد روحك لايامنا الاولة
الجد نشمي ضحك وهو يمشي معه:بالهون بالهون يابادي غادين معك ماني بهاج
.
..بيت عوض..
ام طلق جالسة جنب زوجها تطالعه بصدمة مو مصدقة اللي يقوله:وش وش توجس شوين شوين علي!!
طلق جالس قبال عمه زفر وهو يعيد كلامه:لفيت اوادعش يمّه مااخبر متى معودن يم هالديرة
ابو فارس(عم طلق)تنهد وهو يلتفت لها
ام طلق بعصبية:اوحيتك من الاولة مخبول انت مخبول!!
طلق:كبيني يمه كبيني اغدي عن هالديرة لو ظليت بها يوم والله افطس يمه افطس بمحلي
ام طلق:وتكبنا وراك!!لاعز الله ماانت بصويحي ياطلق!!
ابو فارس:ياام طلق اخزي ابليس وأوحي وجسه كبيه يعلمك
ام طلق بحرقة قلبها:لابالله مااريده يعلمني ماهو باول رجل ولا أخرهم تموت مرته!!محدن عمل عملته
طلق نزل راسه
ابو فارس بحدة:عتيقة!!
ام طلق وهي تصد بوجهها عنه:ماني براضيتن عنك كود كبيت هالديرة!!
طلق قام وجلس قبالها وباس راسها وبترجي:يمّه والله افطس والله اموت نظارتش والله كبيني اغدي كبيني تكفين طالبش
ام طلق بلعت غصتها وهي ماتطالعه
طلق برجفة صوته:يمّه ماعاد اريد هالديرة وين ماتلتفت ارعيت شين يضيق صدري يايمه
ام طلق طالعته:وثمن؟الى متى؟ماعاد نرعيك ولانخبر شين عنك ابدن!!
طلق:الى ماربي يفرجها علي يااميمتي
ام طلق:لا مااحرز انا انخلعت مرة وتسد(اقصد ابو طلق اللي مات)هماك تراعي عمك حارسني اذل اذل تغدون عني وانا ماخبرت مااريد مااريد احدن منكم يغدي به شرن لو كبر الذرة مااريد
طلق تنهد:يمّه انا غادين غادي عن هالديرة وذالحين مير وادعيني على مااحب مااريد اوادعش وانتي غضيبتن علي
ام طلق اتسعت عيونها ثم عضت شفتها
طلق رفع كفها بفمه بيبوسه
ام طلق سحبت يدها منه وبعصبية وسط عيونها اللي امتلت دموع:اغد اغد طسّ يم ماتريد لو انه بقعا مير ماني براضيتن عنك ياطلق ماني براضية
طلق زفر وهو يطالعه وقف وانحنى وهو يبوس راسها
ام طلق صدت عنه
طلق اعتدل بوقفته وهو يطالع عمه
ابو فارس واقف قباله فتح يديه
طلق ارتمى بحضن عمه
ابو فارس مسح على ظهره:وادعناك الله لاتبطي علينا حتى لو انك عايفن هالديرة حنا بها نحتريك ياطلق
طلق بلع غصته:سامحني ياعم كود اخطيت بحقك
ابو فارس وهو يتركه:مسموح ياولدي مسموح الله يردك يمّنا سالمن غانم
طلق التفت لإخوانه وخواته سلم عليهم ووادعهم اتجه للباب والتفت لامه وسط نظرات اخوانه وعمه اللي صادة عنه:استودعتش الله ياام طلق
ام طلق بكت
طلق رجع لها جري وهو يجلس عندها ويحتضن كفوفها ويبوسها:الله ينقص أيام طلق ولاتهل دميعاتش ياام طلق
ام طلق ضربته:حسيبك الله كود تغبني ياطلق حسيبك
طلق برجفة صوته:هذا هو يحاسبني ياام طلق
ام طلق بدموعها:لاتبطي علي اليوم بدهر على امك ياطلق
طلق:ادعي اطلق ياامه ادعي له
ام طلق:الله يجبر هالقليب وتعود يمي ياعين امك
طلق سلم عليها وخرج وهو قلبه يعتصر على فراقهم لكن مجبور ماهو متحمل الجلسة بهالديرة ابد
.
..المستشفى..
بتال رافع حاجبه الأيسر وهو يطالعه بشك
جسّار يفطر ساكت
بتال:وش فيك مأخر فطورك وانت عارف ان وراك أدوية بمواعيد!!
جسّار:مالي نفس
بتال:عشان؟
جسّار زفر وهو يرفع عينه له:عشان اللي سمعته عنك!!
بتال اتسعت عيونه:ووش عليك مني انتبه لصحتك!!
جسّار:وش بتسوي مع ابوي؟
بتال تنهد:لاتقلب المواجع جسّار
جسّار:ويوم تشوفها مواجع ليش هالحركات!!
بتال زفر وهو يرفع راسه لفوق طفش من هالاسطوانة اللي انعادت كثير وبابتسامة:احب المشاكل وأموت عليها تعرفني اشم ريحة المشاكل من كيلوين ها ارتحت!!
جسّار بسخرية:الحمدلله معترف انك كلب انا قايله من اول
بتال زفر وهو يكتم غيظه
جسّار:الا وش صار على موضوعي؟
بتال زفر بتكشيرة:صدق المتنبي يوم قال مصائب قوم عند قوم فوائد
جسّار قطب جبينه باستغراب:بس انا ماشفت احد!!
بتال:بتروح لهم انت واصلا انت مالك شغل باللي اقصده الموضوع خالص بس يتأكد اللي سمعته
جسّار:وش مسكوا شي قوي عليه!!
بتال:بالضبط!!يقولون هو اللي صدم مرزوق
جسّار اتسعت عيونه:يعني ثبت كلام البنات!!
بتال هز راسه:ليت يمسكونه سالم بس
جسّار:بيمسكونه مافيها كلام
بتال:لااا عيال عبري يلفون الديرة لف يدورون عليه
جسّار طالعه:وش يبون فيه ماتعلموا منك!!
بتال:يبردون كبودهم شوي قبل يسلمونه
جسّار:وانا؟
بتال وهو يمشي باتجاه الباب بيخرج:بتاخذ حقك مافيه شي يضيع انت بس انتبه لنفسك كلها كم يوم وتخرج ماطفشت من المستشفى!!
جسّار تنهد بضيق وهو يذكر كلامها:ان شاء الله ان شاء الله
بتال وهو يخرج:سلام
.
..بيت الشيخ مناور..
مناور جالس وهو متكي بطرف دقنه على يده
ام غيث منهارة بوسط دموعها وهي تروح وتجي وبفجعة:اويل حالي اويلي وين غدا!!يالله استر عليه منهم يالله اويل قليبش ياصيفة اويله،،التفتت لمناور وبعصبية،،قم افزع اغد به يمّنا وانت قاعد هنيا قم
مناور طالعها بحدة:اقصري حسش وثمن يستاهل مايغدي به وقليلن به هالخسيس
ام غيث اتسعت عيونها وبعصبية:انت ابو انت!!به احدن يوجس عن وغده هاللون
مناور:كبيه يتأدب هالخسيس مااثمر به الخير بلكن شره يعود يمه ويثمر به!!
ام غيث بغبنة؛الله اكبر عليك الله اكبر!!من أرعيتك غديت بهدية وفزعت بها على وغدك وانا غاسلتن يدي منك!!
مناور وقف وبحدة:اَي اغسليهن وموطيهن(افركيهم)زين لاني ارعيت وشلون غدا من ورا حميتش وراه اعدمتيه فوق عدامه عدام
ام غيث؛ذالحين يومك توجس هاللون اغد وراه وراعه وين غدا به ولا هذا اللي تحرز عليه!!
مناور:ماني بغادين وراه ابدن لاقضبوه الشرطة غديت وثمن عقب وجسه يمي البارح حتى فزعتن من وراي مايتحصلها،،مشى وخرج،،
ام غيث بقهر:اااه ياقلبي اااه مااحويلش احدن ياصيفة يمنع عنش الظليمة مااحويلش،،طالعت نايفة وبحدة،،اغدي والفيني بعباتي اغدي اعجلي علي اعجلي
نايفة جرت لغرفة امها
.
..السيارة..
غازي يسوق:اقول يبه
ابو غازي وهو يقلب بجواله اللي وصله الإرسال بعد فترة انقطاع:وش فيه؟
غازي:والله امس سمعت شي بس ماصدقته ابدا يعني مايدخل الرأس ابد
ام غازي جالسة ورا قطبت جبينها وهي تسمعه
ابو غازي قطب جبينه والتفت له:وش سمعت!!
غازي ضحك بخفة:والله حتى قوله يضحك!!
ابو غازي بنرفزة:اخلص علي وقل وش عندك
غازي:سمعت ان الحي يبكي الحي!!
امجاد طالعت غازي باستغراب من كلامه
ابو غازي ارتفع حاجبه وهو يطالع غازي بشك
غازي:والله شي عجيب صدق!!اللي اعرفه الحي يبكي الميت لكن الحي يبكي الحي جديدة علي!!
ام غازي:ماهو عجيب ابد ياغازي ماهو عجيب هذا هو مخبول ليلى انهبل عليها وهي حية
امجاد ابتسمت
غازي ضحك:قصدك مجنون ليلى يمه
ام غازي:اللي هو عاد المهم من هالمسكين اللي يبكي حي الله يجبر قليبه
غازي تنهد بضيق:واحد واحد الله يستر عليه
ام غازي:يبكي مرة؟
غازي زفر:لا والله يمه بيته يبكي مرة الا يبكي رجل
ام غازي فهمت من يقصد وبضيق:عزتي عنه الله يجبر قلبه
ابو غازي:اسمع ياغازي
غازي:سم يبه
ابو غازي بحدة:الحي مايبكي حي ألا اذا أخطى وخطاه كبير وكبير بالحيل ماينعفي عنه ابد
امجاد ماتحملت تسكت وبنرفزة:واذا هو مااخطى يبه وللحين يبكيهم وش يسوي بنفسه اذا اللي يبكيه عديم احساس
ابو غازي بحدة:امجاااد!!
امجاد:نعم يبه
ابو غازي:شي ماتعرفينه لاتتكلمين فيه
امجاد صدت
غازي:وجهة نظر يبه
ابو غازي بحدة:أكرمنا بسكوتك ياغازي انت ومواضيعك المايصة
.
..بيت غيث..
هدية نايمة بغرفتها فزت بفجعة وهي تسمع دق الباب القوي قامت من السرير وخرجت من غرفتها وهي تتجه للباب ومن ورا الباب:مَن؟
غيث متلثم همس:فكي ياهدية
هدية كشرت:تيسر الله يستر علينا وعليك
غيث بحدة من بين اسنانه:هدية فكي!!
هدية:كود تعمل بي شين شين!!!تيسر مير تيسر
غيث ضرب عالباب:تكفين فكي لي ياهدية تكفين طلبتش يابنت الـعـم طلبتش
هدية قطبت جبينها باستغراب وهي تسمع ترجيه فتحت الباب وسط ترددها
غيث دف الباب ودخل
هدية تطالعه وهي تخفي خوفها وبحدة:وش تريد؟
غيث زفر بتعب وهو يفتح لثامه؛اريد اتريح شوين كبيني عنش،،دخل،،
هدية تطالعه باستغراب من تصرفاته امس واليوم!!
.
..بيت ابو مزون..
حلايا تلعب حولهم
عباير اخذت الفنجال من مزون:سلمتي سلمتي مير اني ماأرعي خالتي وينها به؟!!
عباير قبالها:غدت يم ام هليل الله يعنيهم
عباير تنهدت:الله يعنيهم
مزون؛الحمدلله على كل حال الحمدلله
عباير:مزون اوحيت ان ناصر غدا مع طلق بعلم بخوت
مزون:وثمن!!
عباير:خابرتن ماعنيت وشو له تنشديني!!
مزون:مير ياعباير
عباير قاطعتها:مابه مير من الاولة ظلمتي روحش يومش تريدينه ليه علقتي روحش معه!!
مزون بغبنة:مااريد الظليمة ياعباير مااريدها!!وهالظليمة شينة شينة صابت خيّاتي وشلون تريديني ارضى به وشلون يعلم الله لو اني على ذمته وعمل هاك الشينة والله والله علي الحرام مااقعد معه دقيقة وحدة
عباير زفرت:خابرة خابرة القليب واللي به يامزون خابرته مير هالضعيف يتردد وعمل كل شين تريدينه ولذالحين تصدينه!!ارحمي قليبه ارحميه!!
مزون سكتت
عباير:كود لفى هالنوبة مالش حقن تردينه
مزون ميلت فمها بتفكير
عباير ابتسمت:اوجست يمش خابرتن القليب واللي به وانتي تريدين ناصر يامزون مثل مايريدش كبي قنقش واوجسي يمه حياك ياعين مزون حياك
.
..بيت بادي..
،،العشّة الخارجية،،
الجد بادي يجهز القهوة بوناسة
الجد نشمي بابتسامة:على هونك على هونك لاتعجل ماورانا شين
طلق وقف عندهم:السلام عليكم
الجد بادي التفت له يطالعه باستغراب من وجوده
الجد نشمي:وعليكم السلام والرحمة
طلق زفر وهو يطالع بادي اللي مارد عليه:السلام عليكم ياجد بادي
الجد بادي ارتفع حاجبه وهو من سنين ماسمع نبرة الاحترام منه:وعليكم السلام والرحمة!!،،اعتدل بجلسته وهو يترك زلته ويطالعه،،
طلق:انا لفيت يمك مااريد اكدر خويطرك ابدن ياجد
الجد بادي:اجل!!
طلق:انا غادين عن هالديرة ياجد ولفيت يمك اطلبك واطلب عباير وبخوت وسعود الحل حللوني من ذنبكم،،رجف صوته وهو يبلع غصته،،ياجد تكفى حللني
الجد بادي زفر وهو يستغفر ويصد بوجهه عنه
طلق:خابرن اللي انعمل ماهو بهين ولايلفي الحب بيوم وليلة مير اريد تحللوني لو انه عقب دهر تكفى ياجد تكفى
الجد نشمي يطالع بادي بصمت
طلق:الدنيا ماهي بدايمتن لاحد ومحدن يخبر متى يلفي يمّه يومه والواحد يريد يواجه ربه ابيض وجه ولاسويد وجه ياجد وانت
الجد بادي قاطعه وهو يلتفت له يطالعه:مسموح ومحلل ياطلق وعملتك معنا تشفع لك وتحللك وانا جدك الله يسمح دربك ويجبر قليبك ياولدي
الجد نشمي اتسعت عيونه
طلق زفر براحة للحظة وتكدر:مير
الجد بادي قاطعه:سعود وخواته ماهو بسويدين قلب وماينسون الجمايل واهلها ياطلق
طلق تقدم له وانحنى وهو يبوس راسها واعتدل بوقفته؛جزاكم الله خير جزاك الله خير ياجد،،لف واسرع بخطواته مبتعد قـبـل لاتفضحه عبرته وابتعد وهو يودع الديرة للابد،،
الجد بادي تنهد وهو يطالع قفاه:ايه ياطلق ايه عليك واشيب قليبك من اللي صاير واشيبه،،التفت لدلته وقطب جبينه وهو يطالع نظرات الجد نشمي،،علامك!!
الجد نشمي:ايه يابادي ايه مارحمت قطعة من قليبك ورحمته!!عجيب والله عجيب!!
الجد بادي كشر بوجهه؛نشمي ياعلك ماانت مظلي يمي تريد تغثني!!
الجد نشمي:كود الصلح غثا اَي بالله ناوين اغثك!!
الجد بادي شهق بوسع عيونه:نشمي!!
الجد نشمي:مايريد بتال هين وتحرز عليه ماهو بضارك
الجد بادي بحدة:نشمي اقطع الطريا
الجد نشمي:تريد اقطع طرياه عنك!!متوكد؟!
الجد بادي زفر بضيق ولا رد
الجد نشمي:اعلمك عاد يوم ارعينا ذالحين وش يطري علي؟
الجد بادي يطالعه بتكشيرة:وش انهو؟
الجد نشمي:
الشيب غطى عوارضنا وشيّبنا..
لكن ماكن كثر الشيب يعنينا..
حتى بدت عينة الشيب بحواجبنا..
‏كنّه على مبتدا الرحله ينادينا..
‏آمالنا في مزيد العمر تندبنا..
‏والموت لو طالت الاعمار قافينا..
‏ياغافر الذنب يا تواب لك تبنا..
الجد بادي قاطعه وهو يمد الفنجال وبتكشيرة:تريد تقهوى ولا اتقهوى لحالي
.
،،المركز،،
جسّار عالكرسي المتحرك
بتال واقف جنبه
الضابط وهو يأشر عالولد اللي واقف قباله
الولد واقف قبال جسار بمسافة بوجهه المخطوف شد يديه يخفي رجفته
الضابط:متأكد؟ركز زين يادكتور
جسّار بنظرات محتدة للولد:ايه متاكد هو ومعه اثنين غيره
الولد تقدم بخطواته
بتال تحرك من مكانه وهو يوقف قبال جسار وعينه عالولد بملامحه المحتدة
الولد برجفة صوته وهو يطالع بتال:عليم الله ماعملت هاللون الا من شان اهلي وحاجتهم
الضابط ارتفع حاجبه وهو يطالعه طول التوقيف والتحقيق مانطق حرف والحين يتكلم!!
بتال بحدة:مو عذر!!!
الولد صرخ:خابره!!،،وبرجفة صوته،،مير الشياطين ماكبتني!!لا جنها ولا أنيسها!!
جسّار مد يده لبتّال وهو يدفه عن وجهه وبحدة وعينه عالولد:من هو؟مين تكلم اذا تبيني اتنازل عنك،،بصوت عالي،،تكلم!!،،عض شفته بالم من جرحه،،
بتال زفر
الضابط طالع الولد:سمعته قل من اللي وراك؟
الولد:ولد الشيخ مناور
جسّار زفر براحة
بتال احتدت نظرته
الضابط:الاسم؟
الولد:غيث ولد الشيخ مناور هو اللي اوجسي يمي اعمل به هاللون وعطاني موتر يعاونا على الدرب
.
..بيت غيث..
غيث جالس بوسط الحوش وقباله شنطة صغيرة يحط اغراضه
هدية وقفت عنده وهي تنزل الدقيق عنده وسط حواجبها المعقودة باستغراب من تصرفاته وطلباته:علامك ياغيث!!
غيث رفع عينه لها بشك:انتي توجسين الصحيح ولا ماعلمتي العلم لذالحين؟!!
هدية:وش علمه!!
غيث زفر وهو يقفل شنطته ويوقف:اوحي العلم شوين واغدي يم بيت هلال واوجسي يم اين خياته اللي ماتوجس العلم يم احدن ابد أدعيها توجس يم هليل احتريك يم البركة اللي تخبرها اوحيتي،،طالعها بحدة،،
هدية تطالعه باستغراب
غيث مسك يدها وضغط عليها وبتشديد وسط نظرته الحادة:اوحيتي؟
هدية:ان شاء الله ان شاء الله
غيث مشى للباب وهو يلف شماغه ويتلثم
هدية تمشي وراه
غيث وقف والتفت لها:محسوب هالجميل لش ياهدية محسوب
هدية سكتت وهي تطالعه
غيث خرج وهو يهرول بخطواته ويتلفت حوله لاينتظره او يتبعه احد
.
..بيت هلال..
هليّل دخل للبيت ورجع طريقه بسرعة
ام هليل:عود ياهليّل عود مابه احدن غريب عود ياولد
هليل دخل وهو ينزل نظره للارض وصاد؛السلام عليكم
ام هليل طالعت ام غيث:علامش مااتقهوين!!تقهوي الفنجال برد!!،،مدت يدها بتاخذه وتكبه،،
ام غيث بعبايتها وغطاها مسكت الفنجال:مالي قهوتن يمك ياام هليل
ام هليل:عوذا علامش!!
هليل كشر:وشلونك ياخالة عساك بخير
ام غيث بحدة وعينها عليه:منين الخير ياهليل عقب سواتك
ام هليل انصدمت منها:علامش ياام غيث!!
هليل ميل فمه:عـسـى ماشر ياخالة!!
ام غيث:الا بالله الشر بعينه وإعلمه ياهليّل
هليل زفر:وش انهو هالشر؟
ام غيث:ماتعلمه!!اي بالله ماعليك ملامة دام عملت هاللون!!
ام هليل بنرفزة منها:علامش يامرة طايرتن به!!اوجسي ماوراش وفكيه!!
ام غيث التفتت لها:انشديه وش عمل البارحة!!كود هنت عينش بالرقاد عيني ماذاقته
ام هليل طالعت هليل:علامك ياولد وش اللي تعنيه ام غيث؟!!
هليل:مااخطيت بشين ابد ياخالة ودام لفاش العلم وراش مانشدتي غيث بالأولة!!
ام غيث وقفت وهي تصرخ عليه:اعقب!!غيث ماينشد
ام هليل طارت عيونها وهي تطالعها تصرخ بولدها
هليل بحدة:وانا ماني بموجسن اكذاب!!
ام غيث بحدة:الا كذوب ومن يومك صغيّر كلن يخبر اكذابك ماعزك ورفع قدرك غير غيث ياناكر الجميل
ام هليل فزت واقفة ودفتها:اعقبي!!
ام غيث اتسعت عيونها
ام هليل بعصبيتها:انكعمي عن ولدي لااجز لسانش يالدنية!!ماالكذوب الا انني وولدش سويد الوجه اللي ماكب احدن بحاله!!
ام غيث بصراخها:وصريمة تنزل بش يا
ام هليل قاطعتها بصراخ اعلى:ماهي بنازلتن غير بس وبولدش الظلوم،،دفتها بقوة،،مير طسي برا بيتي طسي
ام غيث مشت وبتهديد:والله وعلي الله ان تصيحين بدمش ولا ارحمش ياعتيقة والله
ام هليل وهي تدفها برا البيت:مير ماظل به دم عقب شامة طسي طسي عن بيتي طسي،،قلت الباب بقوة وبصوتها العالي،،ماظل غير ولدش سويد الوجه يعز ولدي!!وصريمة تصيبكم كل ابوكم يااهل مناور!!
هليل زفر:يمه
ام هليل طالعته وبحدة:اوحني ياهليّل اللي اوجسته اصمل به لو تحل بك صرايم الجن كـل ابوها اوحيت!!،،مشت لداخل البيت بخطواتها السريعة،،
هليل زفر وهو مايبيها تكبر بينهم بس مصيرها بتكبر
.
.........****..........
الليل
.........****..........
.
..مجلس الشيخ..
ضبعان جالس قباله ورجاله وراه واقفين
ابو هليل يطالعه بتكشيرة
مناور:تريحوا يارجال تريحوا وحياكم الله
ضبعان بحدة:مالفينا يمكم بطيب خاطر يااهل ام جـلاجـل
مناور زفر:وش تريدون منا ياعيال عبري
ضبعان؛نريد وغدك يامناور
مناور كشر بوجهه
ابو هليل شهق:انخبلت يارجل!!
ضبعان بحدة:العين بالعين والسن بالسن والنفس أبدى ياهلال!!
ابو هليل:الا بالله انخبلت!!وش ذنبنا يمكم حتى توجس هالعلوم الشينة!!
ضبعان:راس غيث مثل ماغدا راس مرزوق
ابو هليل:هاذي والله العقوبة!!انت توحي وش توجس!!مابه هالعلوم يمّنا
ضبعان بغبنة:به به ياهلال وهليّل اوجسه
ابو هليل انخرس وهو يطالعه بصدمة
ضبعان وعينه على مناور:وكودك لذالحين معيي عن هالعلم اغد يمّنا بهليل وغيث وحنا نعرف الصحيح يم من
مناور بحدة:مير مابه شين يوكد علوم هليل
ابو هليل التفت لمناور بصدمة وهو يسمع تكذيبه لهليل
ضبعان ميل فمه بابتسامة وهو يطالعه يرمي التهمة على هليل:علامه وغدك هاج مابيّن من غدا العلم كوده ماعمل شين صحيح يظهر ويبشر بالسعد
مناور:مايمكم سعد ياعيال عبري!!
ضبعان فز واقف:ابوك ياضبعان توجس هالعلوم يامناور يمي!!
مناور وقف وبحدة:كود لك حق يمّنا اغد يم المركز وهاللون ماعاد يسري علينا ياضبعان
ضبعان:اجل ادع ربك يقضبه المركز قبل تقضبه يدينا،،مرر نظره يطالع اللي بالمجلس،،وانتم ياخال ام جـلاجـل ماتجنى عليكم غـيـر شيخكم ذَا مير اندبوا عماركم،،صرخ،،ياعبرية
رجال ضبعان اعتلت اصواتهم:سم ياشيخ
ضبعان:ياحنا يالمركز يظفر به
رجال ضبعان جروا من عنده وتركوه وراهم وسط استجاباتهم:ابشر وعلى الراس وروحي دون لفيته سالم و...
مناور عض شفته بغبنة وهو يشد قبضته
ضبعان طالع مناور بابتسامة:جنيت على روحك يامناور،،مشى،،
مناور التفت لابو هليل وبحدة:وازين رباتك ياهلال وازينها!!،،مشى وتركه،،
المتواجدين بالمجلس اعتلت وجيههم نظرات استحقار لابو هليل بسبب فعل هليل
ابو هليل اكتسى وجهه السواد ومشى خارج مــن المجلس
.
..بيت جسّار..
عباير عالباب وهي تنزل القدر عالارض وهي مبوزة:هاكم العشا
بخوت عالباب تطالعها:اغدي يمّنا تقهوي
حلايا واقفة جنب بخوت وبابتسامة:اغدي بعاير تكفين اغدي
عباير طالعت حلايا بابتسامة:اغدي معي انتي نلعب مثل دايم
حلايا طالعت امها:لا ابي ارقد مع ماما من اول عنها
عباير ضحكت:طيب
بخوت زفرت:عباير
عباير طالعتها بتكشيرة وماردت
بخوت:لذالحين مغتاظة؟
عباير:لذالحين ماارعيتي خطاش!!
بخوت:عباير انت
عباير:تريدين شي مااريد لتؤخر على جدي وضيفه
بخوت بلعت ريقها وهي تكبح غصتها بابتسامة:تريدين اراعي دربش؟
عباير بحدة:لا والله مشكورة مير اريدش توصدين بابش لايغدي يمش وثمن نبلش من اول وتالي
بخوت اتسعت عيونها وهالكلام اخترقها نزلت راسها وهي تحبس دموعها
عباير مدت يدها للباب وهي تبي تقفله وبابتسامة احلال بدون اَي اهتمام لبخوت؛احتريش بكرة اغدي يمي لاتنسين
حلايا بوناسة:اجل ولمي مواعينش وانا غاديتن يمش
عباير ضحكت:ازين من يسير علي انتي اغدي يمي واطلع لش قدر العزومة
حلايا بتموت من الوناسة وهي تفكر بالقدر وكبره:صحيح!!
عباير:وانا اوجس اكذاب!!انتي ألفي يمي وابشري يالله مع السلامة ياحلوة الخد،،قفلت الباب وهي تعض شفتها عاللي قالته لبخوت اخذت نفس وهي تطرد شعور الذنب اللي ماراح ابد بهالنفس ورجعت طريقها للبيت،،
حلايا رفعت راسها لبخوت بوناسة:ماما متى يأذن الصبح؟،،قطبت جبينها وهي تطالعها ماترد مدت يدها ليد بخوت ومسكتها:ماما؟
بخوت طالعتها بابتسامة وهي تمسح عيونها:ياعين امش سمي
حلايا:متى يأذن الصبح؟
بخوت مشت لداخل البيت
حلايا وراه وهي تنطنط بخطواتها:علميني؟
بخوت بابتسامة وسط وجهها الاحمر:تغدين وتكبيني وراش!!
حلايا:تغدين معي مااكبش ابدا
بخوت ضحكت وهي تزفر عالاقل فيه احد مهتم لها وقفت عند باب الغرفة وهمست لحلايا:اوص ،،فتحت الباب بشويش وفتحته اوسع وهي تطالعه قبالها،،
جسّار واقف قبال مراية التسريحة وهو عاض شفته بألمه وهو بالقوة ساند نفسه بوقفته يطالع المراية وهو يعقم جرحه
بخوت اسرعت بخطواتها لـه:ظنيتك راقد عطني اعاونك
جسّار ابعد يده اللي فيها القطنة عن بخوت:شكرا مايحتاج
بخوت تغير وجهها
جسّار مكمل تعقيم لجرحه وهو يكتم المه ويحاول يكون طبيعي
حلايا وقفت جنبه بابتسامة:زسار
جسّار لصق الضماد فوق جرحه وابتسم وهو يطالعها:ياعين جسار نعم ياهلا
حلايا مدت يدها ليساره الأقرب منها ومسكتها وسحبته
جسّار توجع ووضح على وجهه
بخوت مسكتها بسرعة وهي تسحبها لجنبها عن جسار وبنبرة عالية:كبيه عورتيه!!
حلايا تغير وجهها وهي تطالع امها
بخوت قربت من جسّار وهي تطالعه بخوفها:عسى مااوجعتك بالحيل؟
جسّار ارتفع حاجبه:على اساس خايفة يعني!!
بخوت قشعر جسمها من صدمتها وهي تطالعه مو مستوعبة
جسّار نزل تيشيرته بدون لايطالعها وبطرف ابتسامة سخرية:ماتبيني وتمثلين الخوف!!عجيب امرك،،اتجه للسرير،،وبعدين ماابي شي منك ماابي أتعبك معي وانتي تتمنين فراقي!!
بخوت غرقت عيونها دموع وهي تطالعه
جسّار جلس عالسرير بهدوء:حلوتي تعالي
حلايا جرت له بابتسامة
جسّار بابتسامة:شوفي تحت السرير وش فيه
حلايا اتسعت عيونها وهي تسحب الكيس الكبير بسرعة وحماس وتحطه عالسرير جنبه وهي تفتحه
جسّار يطالعها بابتسامة:من زمان شاريها لك بس نسيت اعطيك اياها
حلايا خرجت اللعبة وشهقت من فرحتها وطالعته بدموعها
جسّار ضحك وفتح يديه:تعالي
حلايا طالعت عالسرير وضمته:ياعلك تكبر وتصير قوي
جسّار ضحك وهو يتركها:انا كبير وقوي
حلايا جلست جنبه وهي تحط اللعبة على رجولها:لا هماك توجس بزر اللي اوجعك
جسّار كشر بوجهه:اخذ اللعبة يعني
حلايا ضمت اللعبة وبتكشيرة:العطية ماينعود بها!!
جسّار ضحك:تعرفين تصرفييين ماانتي بهينة
بخوت:غاديتن أولم عشاكم،،خرجت بسرعة،،
جسّار تمدد عالسرير وكمل سوالف مع حلايا بدون اهتمام لها
.
..بيت مناور..
ام غيث بغرفتها متمددة على جنبها عالسرير تحاول تنام مو قادرة
غيثة دخلت للغرفة وهي تطالعها قفا امها باستغراب:يمه علامش بروحش!!ماتريدين عشا قبل ترقدين؟
ام غيث وهي بنفس وضعها ماتطالعها:منين لي نفس بالعيشة اغدي عني لااحدن يوجس يمي شين ولااريد اوحي حس اوحيتي
غيثة زفرت:ان شاء الله يمه ان شاء الله،،خرجت وقفلت الباب،،
ام غيث فاضت عيونها بدموعها وهي تويل حالها وحال ولدها
نايفة فتحت الباب ودخلت
ام غيث بنرفزة وهي تلتفت للباب:مااوجست لااحدن يغدي يمي وغدان انتم وغدان!!
نايفة دخلت وقفلت الباب وهي تطالعها:يمّه
ام غيث:وصمة علامش!!
نايفة برجفة صوتها:يمه اريد ارقد معش تكفين طلبتش
ام غيث قطبت جبينها باستغراب وهي تزفر:كبي هالعلوم عنش هذا زولش وهاذي علومش!!
نايفة بكت:تكفين يمّه لاترديني اريد ارقد شوين تكفين
ام غيث تنهدت:ادني يمي ادني
نايفة جرت لامها وارتمت بحضنها وهي تبكي:يمّه والله ماردت هاللون يعدي والله
ام غيث باستغراب:علامش يابنت وش غدا بش!!
.
..بيت هلال..
،،السطح،،
هليل متمدد عالسطح فوق فراشه وهو يفكر باللي جاي له بالطريق من مصايب قطب جبينه وهو يطالع اخته توقف عنده:خير؟!!
شيمة جلست وهي تلتفت:قم ودي اوجس يمك علم
هليل قطب جبينه:اوجسي ماوراش وطسي عني
شيمة زفرت:اليوم غدت يمّنا هدية
هليل ميل فمه:وتهاوشت مع امي؟
شيمة:ابدن مااوجست لو هو ادناة الدون يمها
هليل جلس وبنرفزة:اشغلتيني اوجسي ماوراش وطسي
شيمة التفتت لمدخل السطح تتاكد وهمست:اوجست يمي اوجس يمك غيث يحتريك يم البركة اللي انت خابر
هليل ارتفع حاجبه:وشو!!
شيمة:اللي اوحيت
هليل:اوجستيه يم احدن غيري؟
شيمة:مهبولة انا!!وثمن هدية حرصت ووصت مااوجسه غيّر يمك ولحالك
هليل زفر وهو يتمدد:به شين غير هالعلم؟
شيمة:سلامتك ماغيره
هليل بتكشيرة وهو يغمض عيونه:اجل طسي عني مااريد وجع راس
شيمة كشرت وهي تطالعه وقفت وقشعر جسمها وهي تسمع الصراخ التفتت لهليل بخوف:هليل
هليل كشر بوجهه وهو يوقف:الليلة مابه نوم الظاهر
.
..بيت بادي..
الجد بادي مكشر بوجهه
الجد نشمي طالعه:هماك اوجست اقعد بالديرة وشو له هالغيظ علي !!
الجد بادي مارد
نشمي ابتسم:ايه يبه ايه ماحويلك احدن ابد عمي يراضيك حظيظان ماشاء الله عليك
الجد نشمي ابتسم
الجد بادي بنرفزة وهو يطالعه:لايكبر راسك عشان سميّك يحامي عنك
نشمي اتسعت عيونه:وانا وش اوجست يبه!!
الجد بادي بحدة:انكعم عني انكعم
نشمي زفر:ان شاء الله ابشر
الجد نشمي:علامك عالضعيف انا اللي مغيظك ماهو بنشمي
الجد بادي مارد
نشمي ميل فمه وهو يطالع ابوه
الجد نشمي:وبأظلي اغيظك لامنك توحيني
الجد بادي بعصبية وهو يصد بوجهه:مااوحي شين ابدن
الجد نشمي ضحك
نشمي ضحك
الجد بادي بتكشيرة:علامكم!!
الجد نشمي:الحمدلله اوحيتني زين
.
..بيت مناور..
نايفة جالسة جنبها وبدموعها:والله يمه ماعنيته ابدن وغيثة عيّت توحي لي عيت عيني ماذاقت النوم وقلبي يفز مع كل دقة باب من الخوف
ام غيث جالسة عالسرير تطالعها بصدمة وفجعة بنفس الوقت اخذت نفس وهي تخفي رجفتها من اللي سمعته:اصبري اصبري،،بلعت ريقها،،اللي دفت شامة غيثة
نايفة ببكاها:ايه مير مارادت يغدي هاللون مارادته ابدن
ام غيث طالعتها بغبنة وهي تقرص نايفة على فخذها وتوزع ضرباتها على كتفها ووجهها وكل مكان توصل له:يوم انها مارادت ليش ماعلمتيني من الاولة نفزع يمه ليش ليش
نايفة وهي تحط يديها قدامها بوضع الدفاع وهي تبكي بصوت:يمه
ام غيث دفت يديها بيمينها ومدت يسارها لفم نايفة وهي تحطها عليه ودفتها بقوة عالسرير ومن بين اسنانها:اوص انكعمي انكعمي لااوحي حسش اوص،،فزت واقفة وهي تجري للباب،،
نايفة تطالع امها بشهقاتها المكتومة
ام غيث قفلت الباب ورجعت لنايفة وهي تشد شعرها وبتهديد:اللي اوحيته ماينطرى يم احدن ابد اوحيتيني؟
نايفة هزت راسها ابيه
ام غيث دفتها عالسرير:اخمدي عني ياعلكن للصريمة ماوراكن غير الصرايم اخمدي ياعلش ماتقومين اخمدي
.
..بيت هلال..
ابو هليل دخل للبيت بوجه مرتسم عليه الغيظ وبصراخه:هليييييل وبلا هليل
ام هليل خرجت من المطبخ بخطواتها السريعة وهي توقف قباله:علامك يارجل علامك!!
هليل نازل من السطح بخطواته السريعة:سم يبه،،وقف عنده،،سم
ابو هليل رفع يده بيضربه:وين بسم مصرانك
ام هليل مسكت هليل اللي جنبه وهي ترجعه ورا عن ابوه وبعصبية:هلال!!!علامك!!لافين يمّنا بشينك علامك
ابو هليل بصراخ:مالش بي يامرة كبـ
ام هليل قاطعته وبصراخ:الا لي بك وانا بنت ابوي اجل غادين يم وليدي تعيث به وهو ماعمل شين يمك!!
ابو هليل:وش الطواري اللي اوحيتها هاه!!وش انهي!!
هليل باستغباء:وش الطاري يبه؟
ابو هليل انفجر وهو يمسكه ويسحبه من ورا امه
ام هليل صرخت وهي تمسك يد زوجها وتفك ولدها منه:كبّه كبّه ياهلال خاف ربك
ابو هليل:سود وجهي بعلمه الله يسود وجهه
هليل دف ابوه عنه وبصراخ:ماسودت وجهك يبه متى توحي لي متى!!هذا انت دايم فازعن مع الشيخ وولده عمرك مااوحيت يمي وجس!!
ابو هليل:تعمد عبري!!وشلون تريدني اوحي لك وجس هاه!!عبري هذول عبري!!
هليل:ومتى غديت يمهم هاه!!انا اوجست ماارعيت واوجسته يم المركز ماهو بيمهم!!
ابو هليل بحدة:ومن زين فعولك عاد يوم انك اوجسه بوسع وجهك!!
ام هليل بنرفزة منه:لو انه مرة مرة ماغيرها كب عنك هالشيخ اللي مامنه فود وأفزع مع وغدك هذا شيخك راعه ماعمل شين وهو وغده!!كبه عنك وأفزع مع وغدك يارجل!!
ابو هليل يطالعها بتكشيرة:وانتي مستأنسة وانتي تراعين وغدش يعمل هاللون
ام هليل:اَي بالله كوده اوجس الصحيح مستأنسة
ابو هليل:ذالحين زان بعينش ذالحين!!انكعمي لااوحي لش حس انكعمي
هليل بحدة:لاتكعم امي يبه ولاتوجس يمها شين وهي مااخطت عليك
ابو هليل انصدم:وشو!!
هليل:هذاني غادين عنك دام فعولي سودت وجهك،،مشى،،
ابو هليل بعصبية:طسّ طسّ الله لايردك طسّ
ام هليل تلحق هليل:هليل ولد ياهليّل ياولد
هليل خرج من البيت بخطواته السريعة
ام هليل وقفت عالباب بوسط دموعها والتفت لابو هليل:تريح صدرك ذالحين تريح!!
ابو هليل:طسي عن وجهي طسي
ام هليل:مير عوايدك نافخ راس شيخك وحاطه فوق روسنا وهو لاردته ماعينته ياهلال،،مررت يدها على وجهها،،وهه هه كود فزع يمك لاعزته هه
.
..بيت بتال..
بتال يهمهم بابتسامة وهو يتقهوى
سعود وهو يطالعه بابتسامة:الخاطر زين الليلة ياعله دايم
بتال بابتسامة:مااقول الا الله يكثر خيرك وين اطلع عن جمايلك معي
سعود بابتسامته:سلمت مير ماعملت شين ابدن
بتال؛اقول ياسعود
سعود ضحك:واجدة أقوالك الليلة!!
بتال بابتسامة:اليوم لحقنا ست شباب ولا واحد منهم توفى مبسوط وأقصى درجات الانبساط
سعود ابتسم:الله يكتب اجرك هنيك
بتال تنهد بابتسامته:امبن امين ماسالتني وش بأقول
سعود ضحك:اوجس اوحيك
بتال غنى وهو يثخن صوته حتى تناسب اللون اللي يغينيه:
‏الـزيـنـة يـومـن يـطـروهـا..
‏أصـيـلـة مـا عـذربـوهـا..
سعود ضحك وصفق وسط ابتسامته:ونـِعِـم
‏بتال:
تـربـت مـن كـف أخـوهـا..
سعود اختفت ابتسامته وقطب جبينه وهدا تصفيقه وهو يسمع تبديله للكلمات
‏بتال ميل فمه بابتسامة جانبية وهو يكمل:
صـيـت الاجـواد مـحلـيـهـا..
سعود طنش السالفة وابتسم وهو يسمعه
بتال:
الله حـلاهـا بـالـطـبـع..
وأخـوهـا مـن وجـوه الـربـع..
سعود هالمرة تأكد واختفت ابتسامته وهو يطالعه
بتال كتم ضحكته وهو يكمل:
يـوم يـارد مـن لـون الـسـبـع..
بـالـفـعـل الـطـيـب حـامـيـها..
سعود:بتال
بتال بابتسامة:ياهلا
سعود سكت وهو يخاف انه يغلط بالكلام
بتال:سم ياسعود
سعود مد يده للملقط وهو يحرك الجمر وسط المشب:لا لا مابه شي
بتال:افا ياسعود افا وين فطنة البدو!!
سعود التفت له وهو عاقد حواجبه وبنرفزة:علامك يارجل اوجس ماوراك
بتال بابتسامة وهو يطالع نرفزته:اللي وصلك!!
سعود زفر بقلة صبر:لااله الا الله
بتال:الصراحة من زواج جسار وانا ابي اقولك عاللي بخاطري لكن ماكتب الله اني اجلس معك زين ولحالنا وسعود ياسعود
سعود:سم يابتّال
بتال:ابي اختك زوجة لي على سنة الله ورسوله
سعود طالعه بهدوء
بتال:ادري بتشاورها ومن هالكلام
سعود قاطعه:بس جدي
بتال قاطعه:خلك من جدي،جدي شيل همه لاجيت انا وابوي وامي انا علي فيك الحين هاه وش قلت؟
سعود بابتسامة:وش تريديني اوجس ازين من لفى وأعزهم ياحي الله بتال ولد الخالة ياحي الله بتال اللي بيغدي رحيمي(نسيبي)وفوق القرابة قرابتن ازين
بتال ابتسم:الله يسلمك الله يسلمك
سعود زفر:مير
بتال:خلني الليلة انبسط وبعدين أتفاهم معك عالباقي ياسعود
.
.
<اللهم صل وسلم على نبينا محمد>
.
.




أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-20, 04:19 PM   #84

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



،،الـجـزء الـثـانـي والـثـمـانـيـن،،
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ، سبحان الله وبحمده رضا نفسه ، سبحان الله وبحمده زنة عرشه ، سبحان الله وبحمده مداد كلماته
.
.
،،بـعـد أسـبـوع،،
.........****..........
يوم جديد
.........****..........
.
..بيت خالد،..
،،غرفة عذاري،،
عذاري جالسة على سريرها وبزعل:وبعدين ياغازي وبعدين ماصارت!!
غازي:وش فيك!!
عذاري:اشوف اليومين صارت سنة
غازي:الله اكبر عليك يالظالمة!!طيب تبين أجيبك وتسحبين وتنزلين وتنظفين وبعدها اوديك المستشفى ينظفونك
عذاري كشرت وبزعل:وش فيك علي!!
غازي؛انتي اللي وش فيك علي!!
عذاري:طفشت وانا محبوسة بالغرفة
غازي؛اطلعي من الغرفة!!لايكون مسجونة!!
عذاري بنبرة هادية اقرب للهمس:اخاف أقابل ابوي
غازي:ابوك ذَا!!وش فيك؟!!،،سكت للحظة وبحدة،،عذاري للحين ماتكلمين عمي؟
عذاري مبوزة:مو مااكلمه
غازي:ايييوووه!!!
عذاري:مدري كيف اكلمه
غازي:عذاري!!
عذاري:هممم
غازي:العني الشيطان اللي برأسك وانزله لابوك وسلمي على راسه ويده وانتي تبكين هذا ابوك كيف مرتاحة وهو بخاطره شي عليك!!
عذاري زاد تأنيب ضميرها وبنبرة زعل:غازي
غازي بنفس نبرتها:تراني مو ابوك الزعلان ياعذاري
عذاري بنرفزة:خلاص فهمتك اصلا من اول بروح له بس ابي دعم معنوي وانت ماتقصر ماشاء الله،،كشرت،،يازين دعمك!!
غازي ابتسم وهو عارف انه رفع ضغطها:جاهز باي وقت افا عليك بس اذا مادعمتك ادعم مين!!
عذاري باستعباط وسط تعصيبتها:اي والله تدعمني(تصدمني)صدق تسويها مايردك شي
غازي بهدوء وسط ابتسامته:الا يردني ومو شي اشياء بعد
عذاري تنحنحت بخفة وهي تبتسم:مثل ايش؟
غازي:باب بيتكم،،انفجر يضحك،،
عذاري كشرت:الحق علي والله انا اللي مااتوب من حركاتك اللي ماتبطلها
غازي بابتسامة:انا مااعرف بالجوال لايف فقط يالحب
عذاري:صدقتك!!
غازي:هيا روحي لعمي واستسمحي منه دقايق وانا عندك واوريك اللائق حقي كيف
.
..بيت الشعر..
راشد باحراج:ياعم هالمرة الرابعة اللي اقولك رفضت والله مستحي منك وانا كل شوي اردك
نشمي ابتسم:ماعليه ياراشد ماعليه يحق لها ومامن ملامة يمها اخطيت والخطا بعيني قـبـل عينها كبير مير نشمي ذاك الوقت ماهو بنشمي هالوقت لو تردني عـشـر باعود وأطلبها لامن قلبها يلين ولايغدي بي الموت عنها
راشد:استغفر الله ياعم وش هالكلام!!
نشمي ضحك:ولد ياراشد
راشد:سم ياعم
نشمي وعينه عالاكل بابتسامة:فطوركم دايم بهاللون؟
راشد طالع الاكل باستغراب:لا مير عشانك ضيف
نشمي:وضيوفكم دايم تفطرونهم هالجريشة؟
راشد باستغراب:مرات على حسب
نشمي بابتسامة:ولد ياراشد كل مالفيت وهالجريشة قبالي تخبر اني أريد الجريش
راشد انصدم وهو يطالعه ماتوقعه من امه
نشمي بابتسامة:اوح العلم ياراشد أوحه
راشد:سم ياعم
.
..بيت عادل..
ابو غازي متمدد عالسرير على ظهره ومغطي عيونه بيده
ام غازي جالسة جنبه:قم ابيك بسالفة
ابو غازي:وش تبين اسمعك!!
ام غازي:ابي أقابل فاهد
ابو غازي بنفس وضعه:مامنعتك قابليه
ام غازي اتسعت عيونها:وبالبيت بعد
ابو غازي:بكيفك
ام غازي بغبنة منه:اجل ليش مانع بتال!!
ابو غازي ببروده:مامنعته
ام غازي مدت يدها وهي تدف يده عن عيونه وبنرفزة:ارعني وانا اوجس يمك
ابو غازي زفر:لااله الا الله!!وش تبين!!
ام غازي؛اقولك ابي أقابله وتقول لي قابليه وملأنا موافق لبتّال!!وش فيك قول لي ياعادل!!
ابو غازي جلس وسط ملامحه المحتدة:بتقابلينه وانا ماني بالبيت وبتكرمينه وانا ماني بالبيت مردّه اخوش مير عيني ماتراعيه وثمن بتال مارديته
ام غازي ضحكت:ايه مارديته صحيح صدقت مير بتال يخبرك مثل مايخبر روحه ولذالحين يحتريك ياعادل كود انت ياللي رحمته وهو صغير ماترحمه ذالحين وهو بطولك!!
ابو غازي كشر:مارديته ابدن ياوسمية مارديته واللي يريده مااحرز عليه مااحرز ابد
ام غازي:اجل الله يقويك على ذنبه لافطس وغدك بمكانه وانت خابره رهيّف مثلك
ابو غازي شهق بوسع عيونه:وسمية!!
او غازي قطبت جبينها وبسخرية:ذال عليه!!لاتذل ابدن هذا الصحيح بيفطس من الغبنة قبل يومه،،تمددت عالسرير وهي تعطيه ظهرها،،لاتغتاظ وانا اعلمك الصحيح ياعادل لاتغتاظ
ابو غازي بحدة:قومي طفي اللمبات
ام غازي وهي بنفس وضعها:الضحى وانت ماتريد نومة الضحى اغد يم عمتي ازين لك
ابو غازي:قومي اريد ارقد طفي اللمبات
ام غازي زفرت وهي توقف
ابو غازي تمدد وهو يغلي من كلامها
ام غازي وهي تجر خطواتها:الله يعينش ياوسمية الله يعنيش ويعين عييلش
ابو غازي شهق وبحدة:وسمية علامش علي اليوم هاه!!
ام غازي قفلت النور وماردت عليه وتمددت عالسرير وهي تعطيه ظهرها بوسط ابتسامة
.
..بيت خالد..
،،الجو يعمه الصمت بوجودها،،
عذاري تطالع فنجالها اللي برد بين يديها استجمعت شجاعته وهي تاخذ نفس عميق ووقفت:يبه
ابو صايل طالعها باستغراب وخاصة بعد تعاملها الرسمي معه طول فترة جلستها عندهم:هلا يابنتي
عذاري مشت له وهي توقف قباله وسلمت على راسه ويده
سهام وقفت وخرجت من المكان تتركهم براحتهم
ابو صايل سحب يده منها:كرمتي كرمتي
عذاري برجفة صوتها وسط عيونها اللي تلتمع من يدها:سامحني يبه غلطت عليك وجرحتك بحركاتي معك سامحني تكفى
ابو صايل وقف وهو يضمها لحضنه؛مسموح مسموحة ماغلطتي ياعين ابوك الغلط من ابوك هالمرة سامحيه انتي سامحي ابوك ياعذاري
عذاري ضمت ابوها لحضنها بقوة وهي تبكي:محشوم ياابو عذاري ماتغلط ابد محشوم
ام صايل ابتسمت وهي تطالعهم
ابو صايل:ياعين ابوك اشتقت لهاللمة اشتقت
.
..بيت الجد نشمي..
،،المطبخ،،
هيفاء تساعد عذبة بشغل المطبخ
راشد ابتسم وهو يطالعهم:والله اني صباحاتي احلى الصباحات
هيفاء ابتسمت وهي تغسل الصحون
عذبة ترفع الاشياء:وصباحنا احلى بوجودك
راشد مشى لامه ومسكها من يدها وسحبها وراه:يمّه ابيك بسالفة
عذبة قطبت جبينها وهي تمشي معه:خير عـسـى ماشر؟
راشد مشى فيها وهو يدخل غرفة الضيوف ويقفلها عليهم وجلس وجلسها جنبه
عذبة:وش فيك خوفتني
راشد:يمه عمي نشمي
عذبة زفرت بطفش:راشد!!
راشد:اسمعي وش بأقول وبعدها ماني بقايل لك شي ابدا
عذبة بنرفزة:خير
راشد:يقول ياعذبة غديت مهلي وغديتي ناديته علي
عذبة تغير وجهها
راشد وهو يطالعها:هاه يمه
عذبة وهي تبلع غصتها:وغيره؟
راشد:ابد خرج ولاقال شي
عذبة:يومه خرج وشلون خرج؟
راشد قطب جبينه باستغراب:مع الباب يمّه!!
عذبة كشرت وعصبية:ماهو بوقت مزوحك ياراشد!!
راشد:وهذا الصدق خرج مع الباب كيف وشلون خرج!!
عذبة زفرت وهي توقف:تبي شي ثاني بس؟
راشد:سلامتك وصلت اللي يبيه وبس
عذبة مشت وهي تحبس دموعها:حسيبك الله يانشمي ذالحين غديت عليك نادية!!محدن عمل بنا هاللون غيرك محد!!
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ
‏الله يانادية كان ما تدرين بمهلّي..
‏من سبّتك من يشوفه قال: عزاله..
‏أمشي وقلبي سوات القدس محتلّي..
‏عليك قلبي جريح وحالتي حاله..
معقول ياسيد الخثرات ياخلي..
مستعمر القلب مايدري عن أحواله؟!!..
اخذت قلبي تكرّم واخذني كلي..
يانور عيني سهوم الهجر قتّاله..
يامشغل البال في نومي تخيّلي..
دايم نديم الشقا ماغبت عن باله..
ياأعز الأحباب قلي يالغضي قلي..
متى عميلك بحبل الوصل تسعى له..
أنـا تعلقت فيك ولاانت حاصل لي..
ولو يقدر القلب ينسى حبك أشوى له!!..
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ
.........****..........
ام جـلاجـل
.
..بيت مناور..
ام غيث على أعصابها تدور بالبيت مـاهـي بمرتاحة اليوم لها يومين ماشافته
غيثة وقفت جنبها:يمّه علامش بيلفي مثل كل ليلة اصبري
ام غيث وهي تطالعها بحدة:انتي بينهم انكعمي مااريد لش حس ولا شوف
غيثة قطبت جبينها:ليش يمه وش عملت؟!
ام غيث دفتها عن طريقها:اغدي جوا ارعي لش شغلتن بعيد عني
غيثة مشت لداخل البيت وهي تطالع امها للحظة بشك دخلت للمطبخ وهي تطالعها واتسعت عيونها:نايفة!!
نايفة ماسكة إبريق الموية الحار وهي تصب منه بابريق الشاهي وامتلى وصار يكب ويقطر لتحت عليها وهي مو حاسة التفتت ببرود لغيثة وسط وجهها الذابل وهالاتها السودا اللي مرتسمة عليه بوضوح
غيثة اسرعت لها وهي تسحبه من يدها بقوة:علامش!!انخبلتي
نايفة بهمس:كل مالتفت ياغيثة ارعيها تراعيني
غيثة ضربتها كـف على وجهها
نايفة طالعتها بدموع
غيثة بهمس من بين اسنانها:ماهو بذنبش ذنبي تريحي وكبي الملامة يمي اوحيتي!!
.
..المستشفى..
بتال جالس بالإسعاف وسماعاته باذنه:ها قولي لي كيف ضروسك ياانستني الجميلة؟
الجدة منيرة كشرت:لاعاد تقول لي هالكلمة وبعدين وش عليك بضروري هاه؟
بتال:لا بس شاري كرتون خلاص يحبه قلبك واخاف تاكلين منه وينشب ضرسك بالتمرة،،ضحك،،
الجدة منيرة بتعصيبة:ضحكت من سرك بلا اَي والله بلا استح تقولي هالكلام
بتال بضحكة:ايه وانتي وش يفكني من لسانك لانشب ضرسك بالتمرة صدق هاه!!
الجدة منيرة وهي ترفع يدها ومن قلب:يالله يارب جعل ضروسك كلهن يطقنك(توجعه)
بتال:اعوذ بالله منك ياام قليب بدل ماتدعين لحفيدك!!
الجدة منيرة:اَي حفيد هاه اللي يتطنز؟!!
بتال:نسيتي نسيتي هاه مانسيت يوم عادل جلدني لان التميس حق امس اوجعك بضروسك ترا مانسيت
الجدة منيرة:وتلحقني ذنب ابوك فيك!!!
بتال:ليش مابللتيه بموية او شاهي اللي كان قدامك وانتي تدرين فيه حق امس هاه؟
الجدة منيرة:عاد عادل خبل تلومني على فعوله!!
بتال زفر بضيق:ايه ياجدة ايه احل يرضيك اللي يسويه فيني حتى امي مايخليني أكلمها ياجدة
الجدة منيرة شهقت:تقوله صادق ياولد؟
بتال وهو يشتكي لها:ياجدة ابوي فوق انه زعلان علي اخواني مهددهم محد يكلمني منهم ولاالومهم هذا عادل وانتي تعرفينه
الجدة منيرة بعصبية:اوريك فيه انا اوريك
بتال:ياجدة ماسالتيني عن زعله ليش؟
الجدة منيرة:مايبي له ادري اكيد عن فاهد هو به غير هالسالفة ذا الشهر
بتال:ياجدة غلطان انا عشان يسري فيني كذا؟قولي لي تكفين؟
الجدة منيرة:لا والله ماانت بغلطان ابوك
بتال:انا ماابي أقابله وانا ادري ان قلبه ماهو براضي يظل ابوي مهما كان ياجدة
الجدة منيرة زفرت:من طيب اصلك يابتال من طيبه
بتال تنهد:ماعاد ادري ياجدة اللي اسويه صح او لا
الجدة منيرة؛الا صحيح ولو انه انا عز الله ماتصير الصبح غـيـر وهم كلهم متكسرين وانا جدتك
بتال ضحك:قايله انا ام قليب ماتتركين حقك يروح
الجدة منيرة:الله اكبر عليك اذكر الله اهب
بتال بضحكة:ليش اذكر الله عليك وانتي تهببيني ياام قليب
الجدة منيرة:هين هين وين تروح تجي تجي والله والله،،رفعت عكازها،،لاامحطك بهالعصاة
بتال ضحك:خليني اجيك اول يالله العفو والعافية ماتدرين مين حي ومين ميت وقتها!!
الجدة منيرة صرخت فيه:الله اكبر عليك
بتال انفجر يضحك
الجدة منيرة:والله محدن بيذبحني غـيـر عيونك يالحسود
بتال:ليت كل الناس مثلي بالحسد ياجدة
الجدة منيرة:الحمدلله ولاّ كلنا موتنا(ميتين)
بتال ضحك:الا والله انكم بخير وعافية اصلا الحسد مااعرفه انتي اللي تخافين بزيادة يالمتطيرة(من الطيرة)
الجدة منيرة:صابتني الطيرة منك ياللي حاسدني تحسب علي الدقايق من عرفتك
بتال ضحك:ياجدة احسبهن خايف عليك ابيك معي
الجدة منيرة:انت علامك اليوم تفاول علي هاه علامك؟
بتال بضحكة وهو يشوف ترقيعته مافادت معها:الله يطول بعمرك ياجدة واشوفك على عكازك جنبي وانا على عكازي
الجدة منيرة:الحمدلله قلت شي سنع مابغيت
بتال ضحك:تبين شي ياجدة؟
الجدة منيرة:سلامتك سلامتك انتبه على نفسك
بتال بابتسامة:ان شاء الله ان شاء الله يالله سلام
.
.........****..........
الليل
.........****..........
.
..بيت جسّار..
جسّار خارج من غرفة النوم اللي صارت مقره ونادرا يخرج منها الا للضرورة عقد حواجبه وهو يسمع صوت غريب وخفيف واتجه له وقف على طرف باب المطبخ وهو يميل راسه بشويش يطالع داخله
بخوت منهارة تبكي وهي تغسل الصحون
جسّار عض شفته بقهر وهو يطالعها رجع طريقه بهدوء وهو يتركها بدون لاينطق لها كلمة
.
..مزرعة هلال..
هليل قفل باب المزرعة وهو متجه لسيارة ماحس الا باليد الليي هجمت عليه من ورا والتفت حول رقبته تخنقه حاول يدافع عن نفسه لكن الطرف الثاني كان اقوى منه وبآخر لحظة وهو يفقد قوته بالوقوف ويحس انفاسه تنقطع ارتحت هاليد الملتفة وهي تعطيه المحال يتنفس ووصله الصوت وهو يحس بدوخة
غيث:اعقب يالخسيس اعقب ياللي مابك مروة!!
.
..بيت بادي..
عباير جالسة جنب جدها عند المشب وبحلطمة:لفانا الحر شابين ناركم وشو له!!ذبحتونا بالحر
الجد بادي:اغدي عني كودش ماتريدين المشب
عباير حاوطت ذراعه:مير اني اريدك وشلون اغدي واكبك وراي!!
الجد بادي طالعها بنص عين:ايه ايه مير وش تريدين علميني؟اعجلي
عباير شهقت:مااريد غيرك ياجد
الجد بادي ميل فمه:اللي عقبه؟
عباير بابتسامة:وتمنعني من الحلال بكرة
سعود ضحك
الجد بادي:خابرن من اول ان وراش علوم علوم وين تريدين تغدين؟
عباير:فراشي والله ماغيره فراشي اريد نومة الضحى
الجد بادي كشر:عجز عجز(عجوزة)ماترقد هالوقت غير العجز
عباير ميلت فمها:اراعيك ماترقد الضحى!!
سعود كتم ضحكته
الجد بادي:ايه لأجل اني شباب اجل وش رايش شايب!!
عباير:وسيد شبابهم كل ابوهم لولا هالشعيرات البيض،،فزت وهي تتركه وتبعد عنه قباله،،
الجد بادي رفع عكازه:اعقبي مابش حيا
عباير جلست جنب سعود وهي تتخبى فيه:هذا الصحيح ياجد شايب
الجد بادي شهق:والله لاقبرش ياعباير ماانكعمتي عني
عباير:شايب مير القلب شباب اخضر تزهاهم كل ابوهم تزهاهم ياشيخهم
الجد بادي تنحني وهو يرفع فنجاله له:خابره خابر
سعود بابتسامة:ياجد
الجد بادي بعصبية:خلاص ياسعود يسد خابرن ان بتال مغتاظ خابر!!
سعود ابتسم؛مير اني مااريد اوجس هالعلم!!
الجد بادي وهو يطالعه من فوق لتحت وسط تكشيرته:وش وراك اجل دام ماهو بعلمك هالعلم وانت مغير يمه!!
سعود بنص عين:اوجس الصحيح ياجد حاسدني وتريد انك محلي تواجهه
الجد بادي اتسعت عيونه:استح!!
سعود بابتسامة جانبية:تشوقت له ياجد علمني مااوجسه يم احد علمني
الجد بادي بنرفزة:ماعلي منه ولااشقاني!!!
سعود:والله ياهو يجر هجينيات تالي الليل يمه تهيض قليبك ياجد تغدي شباب صحيح
الجد بادي بعصبية:علامك انت وخيتك متسلطين علي الليلة هاه هاه؟!!
سعود:ياجد بتال خطب
عباير التفتت لسعود تطالعه
الجد بادي:وشو!!متى هالعلم!!مع من غدا!!ومن هاللي خطب يمهم!!
عباير تطالع جدها بابتسامة:توجس مااشقاك ياجد!!وانت ماقصرت بالنشدة!!
الجد بادي:انكعمي عني ياعباير توجس الصحيح ياسعود؟
سعود:وهالامور بها اكذاب!!
الجد بادي:من غدا معه؟فاهد!!
سعود:محدن ابد بروحه
الجد بادي اتسعت عيونه:وش هالعلم!!واهله على وجدهم ماغدا معه احد!!
سعود:ماهو انتم رضيتوا بالقطيعة وش تريده يعمل!!
الجد بادي احتدت ملامحه:سعود!!
سعود تنهد؛ياجد هذا اوله الجيزة بلياكم وثمن العيال وعقايقهم وكل اموره بلياكم وهذا اللي تريدونه انتم!!
الجد بادي صد بوجهه
سعود:خطب يمّنا ياجد
الجد بادي التفت له بسرعة:هاه!!
عباير ماانتبهت للي ينقال وهي مشغولة تحرك الدلة وسط المشب واعتدلت بجلستها وهي ترفع فنجال قهوتها لفمها تقهوى
سعود بابتسامة:خطب عباير ياجد طلبها حليلتن له
عباير شرقت بالقهوة وهي تسمع كلامه وكحت وسطهم
سعود مد يده ومسح على ظهرها:بسم الله عليش بسم الله
عباير دفت يده عن ظهرها بقوة من الاحراج اللي احسه
الجد بادي اتسعت ابتسامته:صحيح ياسعود؟
سعود:مير الرأي يمها ياجد مااوجست يمه علم لذالحين
عباير ضمت يديها وهي تطالع الارض تحس بحرارة فضيعة
الجد بادي طالعها وبابتسامته:غدا شوقش ياعباير غدا!!
عباير فزت واقفة:انا بأغدي ارقد وراي حلال بكرة،،مشت بخطوات سريعة وهي تحس حرارتها تنتشر بالمكان حولها وتفضحها،،
سعود كتم ضحكته وهو يطالعها تبتعد
الجد بادي رفع صوته:هماش توجسين مابه حلال عودي عودي واوجسي علمش يمّنا يابنية
عباير هرولت بخطوات اقرب للجري وهي تتجه لغرفتها وبهمس وهي بتموت من احراجها:ياربي الليلة وش هالعلم !!،،دخلت وقفلت الباب بقوة وراها،،
سعود ضحك:كبّها ياجد كبّها الليلة
.
..بالسيارة..
هليل يسوق بنظراته المحتدة
غيث بغبنة:هاذي تاليتها تعمل بي هالعلوم ياهليّل!!
هليل بحدة:مااخطيت
غيث صرخ وهو يضرب بيديه اللي قدامه:انكعم انكعم انكعم!!ماظل غيرك يوجس يمي علومن بها جمايله علي!!انكعممم!!
هليل عض شفته بقهر
غيث بغبنة:ااه اااه مير اني اخطيت بك ليتني غديت بالمراسيل يمك دون اختك!!
هليل التفت له بصدمة يطالعه:هاه!!
غيث بحرقة صدره:اااه واغبينتك ياغيث واغبينتك!!ليت مراسيلي صابتك انت وأختك كل ابوكم مرتن وحدة ليت!!ليت ماغدا بخيتك غدا بك ليتكن ياخياتي فزعتن وعملتنا به ليت ياليت!!
هليل غرقت عيونه دموع وهو يطالع قدامه بصدمة من اللي يسمعه
غيث يطالعه بحقد:عديتك خوي مير الظاهر اخطيت بك اخطيت ليت مراسيلي صابتك ولا زليت عنك
هليل نزل يمينه لتحت مقعدته وسط دموعه اللي ملت محاجر عيونه وهو يسحب خنجره من غمده المثبت بالمعقدة تحته وسدد خنجره بدون اَي تردد حتى لو للحظة لرقبة غيث
غيث شحب وجهه
هليل سحب الخنجر من رقبة غيث وبقهر وسط دموعه اللي طاحت وبدون اَي ذرة رحمة او حتى ندم:شيطان وحقك الموت موتك على يدي ياغيث حق شامة مايحيد عنكم ابدن ابدن دوني الموت كود حاد عنكم،،دعس عالبنزين وتحركت السيارة بكل سرعة عدادها،،
.
..بيت مناور..
مناور جالس بطرف الحوش ومتكي عالمين بضيق واضح وهو يفكر بمصيبة ولده
ام غيث مرت من قدامه وهي خارجة من غرفتها متجهة للمطبخ اللي قبالها وطالعته بوسط تكشيرتها:امحق شيخ اللي قاعدن يمي بالبيت وهو خابرن عيال عبري يعيثون ورا وغده!!
مناور اعتدل بجلسته وبحدة وسط نبرته العالية:طسي عن وجهي ياصيفة يسدني وغدش طسي لاتغدي الصريمة صرايمهم واحدة طسي!!
ام غيث ميلت فمها وحملت طريقها وهي تتحلطم منه بينها وبين نفسها
نايفة وقفت عنده:يبه
مناور رفع راسه واعتدل وهو يزفر ويطالعها:خير وش تريدين انتي بعد؟
نايفة بدموع:يبه انا وغيثة ذبحنا شامة
مناور وقف شعر جسمه وهو يطالعها بصدمة
.
.........****..........
.
..بيت الجد نشمي..
ابو غازي دخل للصالة وهو يرفع يده بالسلام:السلام عليكم
عذبة بابتسامة:وعليكم السلام والرحمة ياهلا
ابو غازي تقدم لها وهو يبي ينحني يسلم عليها
الجدة منيرة سحبت عكازها ورفعته بينها وبينه وبزعل:لاسلام ولاكلام ولا هلا ولامسهلا ولامرحبا ياعادل
ابو غازي شهق:وش فيك زعلانة علي يمّه!!
الجدة منيرة:والله مدري عنك شاور روحك وتعرف خطاك!!
ابو غازي:يمّه جايك اتقهوى معك وتقهويني هالكلام!!
الجدة منيرة بحدة:علامك انت علامك!!بعير بعير الا والله بعير صدق
عذبة كتمت ضحكتها
ابو غازي:يمّه!!
الجدة منيرة:مير حتى البعير اهون منك يرحم عويلته(عياله)
ابو غازي كشر وهو فهم الموضوع:اخلص من وسمية ألقاك انتي يمّه مثلها!!
الجدة منيرة:والله ان وسمية فالها الجنة وبإذنه انها فالها على هالعلوم اللي تعمل بها
ابو غازي بنرفزة:والله يمه اللي يسمعك يقول اني فرعون!!
الجدة منيرة:الا شي بسيط
ابو غازي كتم غيظه:وش تبين يمّه مني الحين
الجدة منيرة:بتال
ابو غازي كشر:وش فيه؟
الجدة منيرة:سلامتك ابد ماانت مسوي له شي!!
ابو غازي ضحك بقهر:ضربني وبكا سبقني وشكى!!
الجدة منيرة:اَي والله هاذي حالته
ابو غازي بحدة:يمّه انا مااطيق فاهد ولاابي له مراعاة
الجدة منيرة:تكذب ياعادل تكذب
ابو غازي:يمه!!
الجدة منيرة بعصبية:وصمة اوحيك هذاني قدامك!!اسمع ياعادل كود مااخذت بخويطر هالمسيكين فانا مالي خويطرن يمك واللي مالي خويطرن يمه مااريد له شوف
ابو غازي عض شفته بغبنة
عذبة اتسعت عيونها:يمّه تعوذي من الشيطان!!
الجدة منيرة صدت بوجهه؛وهذا علمي ياعادل
ابو غازي بغبنته:يعني قدر فاهد ازين بعينش مني يمه؟!
الجدة منيرة التفتت له وبحدة:وصريمة تصرم هالفاهد اللي ابلشتونا به ماعلي منه فاهد ولااشقاني ابدن!!
ابو غازي بصراخ:اجل ليش!!
الجدة منيرة اتسعت عيونها:يازينك ياعادل يازينك وانت حسك يطول امك يازينك!!
801
.
~
ابو غازي زفر وبغبنته:استغفر الله العظيم
الجدة منيرة:خابرتك فطين مير الظاهر الحقد عمى قليبك!!
ابو غازي يطالعه بتكشيرته
الجدة منيرة:مااشقاني فاهد ياعادل واللي عمله بينه وبين ربه ودام غدا يمكم وطلبكم الحل كلن وكيفه يقبل به او يرده محدن له وجس على الثاني مير دام ظاهره ذالحين زين ادناة الدون تحشمه لأجل هالمسكين اللي يدوج(ضايع)بينكم مايعرف ارضه من سماه!!
ابو غازي بقهر:مايستاهل الحشيمة يمه مايستاهلها مااقدر مااقدر أتحمل لا الخوان ولا الكذاب يمّه مااقدر
الجدة منيرة:عين العقل لاتقبل به ياعادل مير يومه جالس يم بتال انكعم عنه لأجل بتال لاتوجس شين الى منه يطس عن عينك
ابو غازي ضحك:يمّه هذا اخر علومك!!
الجدة منيرة كشرت وهي تمد عكازها عالباب:هذاك الباب ارعه مالي يمك وجس الى من تعمل مااريده
ابو غازي بعصبية:اجل استودعتك الله،،مشى،،
الجدة منيرة لتقلب وجهها
عذبة فزت وهي تجري وراه:عادل ياعادل ابو غازي تكفى اصبر
الجدة منيرة بغبنة وصوت عالي:كود تبعتيه ياعذبة لاتعودين اوحيتي
عذبة وقفت وهي تطالع ابو غازي اللي يبتعد والتفتت تطالع امها بحيرة بينهم
.
،،غرفة راشد،،
هيفاء متربعة عالسرير قباله وهي متوترة منه:علامك اوجس ماوراك روعتني!
راشد جالس قبالها عالسرير وبملامح جدية تنهد:والله مدري وش اقولك
هيفاء:ياابن الحلال اوجسه،،شهقت وبخوفها،،عمي به شي!!ولا عمتي صابتها شي!!
راشد:لا لا مافيهم الا العافية تطمني
هيفاء بنرفزة:اجل علامك اوجس يمي اعجل مغير روعت بي!!
راشد:ماهو انا مدري كيف اقول مستحي اقولها مدري كيف اطلبك
هيفاء:ياابن الحلال تم وأبشر مير اوجس
راشد ارتسمت ابتسامة:صدق!!
هيفاء:وانا ماارجع عن كلمتي من أغلى عندي منك ابشر عويناتي لك
راشد ضمها لحضنه:سلمت العيون وصاحبتهم سلموا لي الله يخليك لي ولايحرمني منك
هيفاء ابتسمت وهي بحضنه؛وش تريد اوجس
راشد تركها ويديه على اكتافها وبابتسامة:ابي عتقى
هيفاء قطبت جبينها:كيف تريدها؟!!
راشد:ابي اعطيها هدية
هيفاء تغير وجهها بصدمة
راشد حزت بخاطره وهو يطالعها:خلاص ماابيها خلاص
هيفاء بلعت ريقها:لا والله ان تاخذها
راشد تركها:لا لا ماتبيها باشوف لي ناقة تواجه غيرها
هيفاء:هي لك ولو تعيي عنها ذبحتها وحطيتها بالثلاجة بنفسي
راشد:يابنت خلاص ماابيها اقولك
هيفاء:والله ان تاخذها وهاذي تالية العلم قضينا
.
.........****..........
.
..بيت بادي..
،،العشّة الخارجية،،
الجد نشمي:بادي
الجد بادي زفر بضيقة:تراك عليتني يانشمي عليتني
الجد نشمي:طاوعني يارجل ماهو من كثر غدياته
الجد بادي:وانغث لاارعيته سنة يانشمي سنة!!
الجد نشمي:ياابن الحلال لأجل عين تكرم مدينة خاف الله توك ارعيته وخبرته تحرم روحك من وغيد جميلة نوبتن ثانية!!
الجد بادي كشر
الجد نشمي زفر:يابادي والله ثمن والله مالك يمه غدية ولاتلتقيه بدرب كود بالسنة نوبة ماتهون هالنوبة لخويطره؟
الجد بادي بحدة:انكعم يانشمي عني انكعم!!
الجد نشمي:يابادي
الجد بادي صرخ:نشمي!!
الجد نشمي:يرضي جميلة هاللي تعمله ذالحين يرضيها؟
الجد بادي بحدة:كبّ جميلة عنك يانشمي لااغتاظ منك صحيح
الجد نشمي زفر:لك الله يابتال لك الله ياوغيد جميلة لك الله
الجد بادي كشر بوجهه
الجد نشمي وقف
الجد بادي:وين غادين به؟
الجد نشمي:غادين يم بيتي لاتقشعني(تضربني)بهالمركوع وارني بوسط المشب،،مشى،،تصبح على خير
.
..بيت مناور..
شريفة ونوفة بفجعة وخوف مرتسم على وجيههم من اللي يسمعونه
ام غيث متربعة وهي مغطية فمها بيدها وتطالعها
غيثة واقفة قبالها شهقت وبصراخ:وشوووو!!تعقبين يالكذوب ماعديتي الصحيح!!
نايفة اتسعت عيونها وبصراخ نفسها:الا والله انتي اللي دفيتيها وحصل اللي حصل مير ماهو بنيتش يعدي هاللون
غيثة بحدة؛انكعمي ماظل غيرش يالمخبولة ايه راعي روحش وشلون غدا وجهش مير ايه اللي مايرقد بالأيام مردّه ينهبل وماناخذ منه لاحق ولاباطل
نايفة بقهر:اعقبي ياللي ماتخافين الله
مناور جالس يطالعهم قبالهم وقف وصرخ بحدة:انكعمن كل ابوكن انكعمن،،التفت لغيثة بنظراته الحارة ومسكها من يدها يسحبها بقوة له،،
غيثة انخطف وجهها وهي تبلع ريقها وبلعثمة:يييببه
مناور بحدته:صحيح اللي توجسه اختش؟
غيثة بدموعها:اكذاب يبه والله اكذاب
نايفة:وش ينفعني يوم اني اكذب عليش وانتي خيتي هاه!!
غيثة بدموعها:راعها يبه راع نايفة والله ان تخبر انها ماهي لنايفة اللي تخبرها
ام غيث ميلت فمها وهي تزفر بابتسامة سخرية من غيثة
غيثة:حتى انشد امي طول هالايام اللي مضت وحنا نراعيها لاتعمل شين بروحها
نايفة انقلب وجهها وهي تلتفت لامها
مناور التفت لام غيث وبحدته:اوجسي الصحيح ياصيفة
ام غيث زفرت وهي تنزل يدها:وثمن يامناور وثمن لاخبرت العلم!!كوده صحيح غدت يمك صريمة وكوده اكذاب غدت صريمتن تالية
نايفة طالعت ابوها وبدموعها:تكفى يبه تكفى لاتكذبني عليم الله ماتذوق عيني النوم من روعتي تكفى
مناور طالع غيثة بحدة ودفها:والله والله ياغيثة كود اوحيت طواري علوم بعلم شامة اني لااغدي بش بروحي يم المركز ،،طالع نايفة،،وانتي انكعمي عن اختش ولاتوجسين يمها شين ابدن،،مرر نظره عليهم ثم طالع ام غيث،،ياعيشة القرادة يوم رضيت واخذتش
ام غيث ميلت فمها وهي تتمنى يذوق ماتذوق منه
مناور مشى بيخرج والتفت لغيثة:لاتستانسين ياغيثة كود مااوجسته نايفة صحيح راعي غيث وش غدا به عقب سواياه ياعلكم للصريمة جميع،،خرج،،
.
..بيت بتال..
بتال وقف بسيارته عند بيته ونزل من السيارة وهو عاقد حواجبه من دخان مشبه زفر وهو يطالعه
الجد نشمي طول هالاسبوع يتردد على بتال اللي يكرمه مجاملة فقط بدون لاينطق له حرف جالس قبال المشب يجهز دلته ابتسم وهو يرفع عينه له:ارحب هـلا ياهلا
بتّال زفر وهو يوقف قباله:ماتعبت ياجد
الجد نشمي:كودك تعبت انا اتعب
بتال زفر وهو يميل فمه يطالعه
الجد نشمي:وثمن اقلط اقلط عالقهوة حياك
بتال زفر:أغير ملابسي واجيك،،دخل للبيت،،
الجد نشمي ابتسم وهو يطالعه بدا يلين معه عكس الايام اللي راحت
بتال رجع عنده بعد مابدل وجلس عن يمين جده وبينهم مسافة وعلى وجهه تكشيرة مو عاجبه الوضع
الجد نشمي مد له القهوة:سم
بتال مد يده اخذ الفنجال ونزله وهو يطالع جده:سلمت ياجد
الجد نشمي؛تقهوى ياولد
بتال مارد
الجد نشمي:وش مغيظك يمي
بتال سكت
الجد نشمي تقهوى ونزل فنجاله:صحيح فاهد اخطى يابتال لكن محدن مجبور يسامحه حتى لخاطرك
بتال عض طرف شفته السفلية وهو ينزل راسه
الجد نشمي:مير اني معك باللي قلته
بتال التفت له بسرعة
الجد نشمي:حتى ولو انه اخطى يظل حقك تشوفه ومرده يجي بأفراحك وحتى مصابك وثمن لاجا وش بيغدي بهم
بتال زفر:ياجد ادري اني غلطت لكن مابيسمعون لي الا بهالطريقة مافيه غيرها ياجد
الجد نشمي:ولك اللي يجيبهم عندك
بتال يطالعه وهو مميل فمه بتكذيب
الجد نشمي ارتفعت حواجبه:مكذبني ياولد!!!
بتال ابتسم:اخسي ياابو عادل اخسي أكذبك افا وانا ولد عادل
الجد نشمي ابتسم:اجل نتقهوى وبعدها أبيك توديني يم الضلع(الجبل)اللي عنده إرسال ابي اتصل على جدتك
بتال بنص عين وابتسامة:ذبحك الشوق ياجد ماتقدر عالصبر
الجد نشمي كشر:عيب ياولد وهذا وانت زعلان علي!!
بتال مافوت الفرصة:ياحظك ياجدة جدي مايقدر يصبر عنك
الجد نشمي بنرفزة:ولد!!
بتال ضحك:يالله ترزقني بحب مثل حبك ياجد
الجد نشمي:الله يرزقك ببنت الحلال بتوديني ولا؟
بتال بابتسامة:ابشر ياجد ابشر اوديك
الجد نشمي تنهد:مير قبلها جر يمي هجينية ياولد
بتال ابتسم:ابشر وش يقول بتال ياجده؟
الجد نشمي بابتسامة:يقول ياللي تهيجن على قلبين
بتال جر الهجينية:
يـالـلـي تـهـيـجـن عـلـى قـلـبـيـن..
مـع هـجـعـة الـنـاس بـسـكـاتِ..
بـحـرف واحـد ورا حـرفـيـن..
يـطـلـع ضـمـا ضـم وأفـواتـي..
وافـي ولـك عـزوتـن وافـيـن..
إفـعـولـهـم تـحـرق الـشـاتـي..
مـن حـاضـر الـقـوم والـمـاضـيـن..
مـن مـات لـه حـي مـا مـاتِ..
أقـولـهـا والـهـدف نـاريـن..
مـابـيـن حـاسـد وشـمـاتِ..
.
هليل وقف بالسيارة وسط صوت الأنفاس الثقيلة اللي كسرت هدوء المكان
غيث ضاغط على جرح رقبته اللي ينزف بتعب فظيع مرتسم اثره على وجهه وهو بالقوة يلقط انفاسه طالع هليل عن طرف عينه من تعبه وهو يادوب يلمحه وبهمس وهو باخر رمق قوة عنده:اغد بس يم المستشفى واكبك
هليل زفر بضحكة وهو يفتح الباب وينزل ويتركه مفتوح واتجه لمكان الراكب وهو يفتح الباب
غيث سند راْسه عالمقعدة بقلة حيله وهو يطالعه:هليل
هليل حط يده على كتفه وهو يسحبه بقوة
غيث طاح عالارض مافيه اَي حيل من كثر نزفه
هليل سحبه عالارض وسط انفاسه من ثقل غيث وهو مثبت عينه عالبركة اللي قدامه:هنيا ياغيث كبر راسك بالحيل فـوق كبره وتخطي الخطا وتراعي روحك مسموح ويحق لك،،ضحك،،وانا الفديغ(الغبي)اتوبعك احسب انك على حق!!
غيث تعالى صوت انفاسه وشهق باخر نفس له على هالدنيا معلن لهليل موته
هليل رجف صوته وسط محاجر عيونه الغرقانة بدموعه:مادريت انك يالنجس بأتجنى على خيتي الضعيفة اللي مااذت احد ابدن ليتك ذبحتني دونها ليتك،،وقف عند البركة وهو يسحب غيث ويجلسه ويتكي ظهر غيث على جدار البركة،،
غيث بدون اَي حركة وطبيعي وهو يعتبر جثة الان
هليل نفض يديه وهو يطالعه:لوم روحك ياغيث على صنايع يديك لومها،،عطاه ظهره وهو يبتعد وسط محاجر عيونه اللي امتلت دموع وانعصر قلبه وفاضت دموعه بحسرة على شامة وبخزي وكره وحسرة على صديق عمره اللي غدر به لكن ماندم ابدا على فعل يديه،،
.
.
<اللهم صل وسلم على نبينا محمد>
.


أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-20, 04:22 PM   #85

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



،،الـجـزء الـثـالـث والـثـمـانـيـن،،
لااله الا الله العظيم الحليم،لااله الا الله رب العرش العظيم،،لااله الا الله رب السموات ورب الارض ورب العرش الكريم،،
.
.
.........****..........
يوم جديد
.........****..........
.
..المستشفى..
ابو غازي داخل للمستشفى بوجه واضح عليه الفجعة وبخطوات سريعة وهو يحس رجوله ترجف مابتطول وهي ساندته من هول الخبر وقف قبال الريسبشن وبصوته الراجف بوضوح:بتال بتال فاهد وينه؟
بتال داخل للمستشفى لدوامه قطب جبينه باستغراب وهو يطالع القفا بشك من وجوده اسرع بخطواته وهو يوقف جنبه وتأكد وبقلق وهو يطالع ملامحه:يبه!!
ابو غازي التفت وانصدم من وجوده:بتال!!!
بتال بقلق وهو يطالعه:وش فيك يبه عـسـى ماشر؟
ابو غازي جلس عالارض وهو ماتحملت الضغط اكثر
بتال جلس جنبه بفجعته:يبه وش صاير وش فيه!!
ابو غازي همس وهو ياخذ انفاسه:اصبر اصبر شوي
،،بعد فترة راحة لابو غازي،،
بتال جالس جنبه بيموت من القلق رغم انه تأكد من وضع ابوه مع الدكتور
ابو غازي كل شوي يطالعه بنظراته
بتال ملاحظ هالنظرات:يبه قولي وش فيك وش اللي صار لك قبل شوي؟
ابو غازي وهو يوقف:مافيني شي مافيني
بتال وقف جنب ابوه يمسك يده يسنده وهو للحين ماارتاح
ابو غازي التفت له وارتفع حاجبه وهو يطالعه وسحب يده
بتال رجع ومسكه بعناد
ابو غازي زفر وهو مافيه حيل يتهاوش معه طالع قدامه:جدك وينه؟
بتال:جدي جا معي يشيك على سكره وضغطه
ابو غازي قطب جبينه وهو يطالعه:وتقول ماتعرفنا ولاتبينا!!
بتال:والله لو قلبي حجر واشوف ابوي مريض يتفتت هالقلب يبه من خوفه
ابو غازي سحب يده منه:قولي وين مكان جدك ورح انت لشغلك
بتال:بس يبه
ابو غازي:اخلص علي
.
..بيت هلال..
هليل واقف قبال دولابه هو واخوانه بكامل كشخته ثوب وشماغ وكبك كأن اليوم عرسه فتح دولابه وهو يرش من عطره ورجعه لمكانه وقفل الدولاب خرج من الغرفة وابتسم وهو يطالع امه:صباح الخير
ام هليل مجهزة المبخرة وجالسة بالحوش تنتظره وقفت وهي تشيل المبخرة وتتجه له:ياصباح النور والسرور
هليل وقف قبالها وهو يسلم على راسه ويدها
ام هليل بابتسامة وهي تبخره:ماشاء الله ماشاء الله وش هالزين وش هالزين ابشر بالعروس وانا امك
هليل ابتسم:العوض بإخواني يااميمتي
ام هليل كشرت بزعل:وانت وش ينقصك!!احسن بنات الديرة يريدنك ياعين امك
هليل سلم على راسها
ام هليل:الله يرضى عليك الله يرضى عليك
هليل مسك كفاها وطبع بوسة عميقة وهو يكبح عبرته وطالعها:راضية علي يمه؟
ام هليل:ماعمرك اذيتني وانا امك راضية وكاد
هليل سلم على راسها وبرجفة صوته:اجل اوادعش وانا متريح؟
ام هليل قطبت جبينها بقلق:علامك ياهليّل علامك؟
هليل:غادين يم المركز يمّه
ام هليل:وثمن؟
هليل:البارحة يمّه ذبحت غيث
ام هليل طاحت المبخرة من يدها
هليل طاحت دموعه:يااميمتي اخذت حق شامة منه يعلم الله يااميمتي هو راس البلا احرمنا منها ليت ربي احرمنا منه من اوله يايمه
ام هليل انفجرت تبكي وهي تمسك يده وتجري به للباب:لاتغدي يم المركز هج وانا امك محدن خبر هج
هليل مسك يدها:وقليبي يمه وش يفكه لاهجيت؟ماعادني مثل اول ماعاد اقوى يمه شامة توفت وهي مغتاظة علي طعنة بصدري يمه تشويني شوي
ام هليل بدموعها:ماعليك انت اغد وثمن نراعي لنا دبرة
هليل هز راسه بلا:لا يمه لا لاتغدين مثله اهله واغدي عليكم مثله يايمه
ام هليل انفجرت تبكي بحسرة وهي تشوف عناده:ياحسرة قلبي ياحسرتي
هليل ضمها:حلليني يمه حلليني
ام هليل تبكي بحضنه بحرقة قلبها:ليش عملت هاللون ليش ليش
هليل بكى:حلليني يمه وبيحيني طلبتش
.
..بيت بادي..
عباير تمشي باتجاه الباب اللي غطى صوت الضرب عليه المكان:لافيتك لافيتك عوذا مابك صبر،،اعتلى الصوت اكثر وشهقت وهي توسع عيونها وبنرفزة وهي تفتح الباب،،لافيتن يمك ماتوحي!!
بخوت واقفة قبالها دخلت وهي ترفع نقابها لفوق راسها بدون لاتنطق حرف
عباير رمشت وهي تطالعها تدخل لداخل البيت باستغراب
حلايا واقفة عالباب وهي متكتفة وبتكشيرة وسط كلامها الطفولي:ماردت(مابغيت)ألفي يمش مير انغصبت
عباير اتسعت عيونها بصدمة من اللي تسمعه
حلايا صدت بوجهها عن عباير وهي تدخل للبيت واتجهت لغرفة جدها
عباير زفرت وهي تقفل الباب ومشت باتجاه غرفتها وهي متجاهلة وجود بخوت نهائيا
بخوت بغبنة:بتكبيني وراش!!
عباير التفتت تطالعها بتكشيرة:راعية بيت ماله لزوم اضيفش الا اذا انش تراعين روحش من الضيفان،،كملت طريقها لغرفتها اللي تفصل بينهم خطوات بسيطة،،
بخوت زفرت وهي تتعوذ من الشيطان بينها وبين نفسها وبهدوء:عباير
عباير رفعت راسها لفوق وهي تكتم نرفزتها:استغفر الله العظيم،،التفتت لها بابتسامة وهي تكتم غيظها،،ها يالبيه سمي وش تريدين يابخوت؟
بخوت بعتاب:اخطيتي وبالحيل ياعباير
عباير بحدة وهي تلف بجسمها كله لها وتطالعها:ماأوجست غير الصحيح
بخوت:مير اوجعتي قليب خيتش حتى لو انه صحيح!!
عباير:وانتي ماضربتي لاحد منا وجس وعملتي ماتريدين
بخوت:ويوم اني اخطي تردين الخطا بخطاين مثله!!
عباير سكتت وهي ماتبي تغلط بالكلام
بخوت بغصتها:وشلون هنت لش نومة وانا وانتي مغتاظين من بعضنا!!
عباير:غبنتيني شبّيت من الغبينة كل ماعملناه غدا بليّا فود(بدون فايدة)
بخوت:وانتي خابرة وشو له عملت ماعملته ياعباير
عباير بعناد:اجل مالش حقن تلوميني وانت خابرة وشو له عملت ماعملته
بخوت زفرت وهي تطالع عنادها ومافي اي امل تعذر لها فعلتها:بنت ياحلايا غدينا يابنت اعجلي علي
حلايا خرجت من الغرفة واخفت ابتسامتها وهي ترسم الزعل وعينها على عباير ومشت باتجاه امها
بخوت مشت باتجاه الباب
عباير مشت كم خطوة ووقفت قبال باب غرفتها ومدت يدها ليد الباب بتفتحه
بخوت رفعت صوتها:لفيت يمش اريد اوجس يمش علمن مضيقن خاطري
عباير قطبت جبينها وهي تلفت لها
بخوت:اريد اوجس يمش علم طلاقي من جسّار وشلون اعمل به لاغدا هالعلم
عباير اتسعت عيونها واسرعت بخطواتها لبخوت
بخوت وقفت قبال الباب وهي ترفع يدها لفوق راسها تنزل نقابها تجمعت دموعها بعيونها بقلة حيلة وهي تشوفهم يقفلون الباب بوجهها واحد واحد:مير ماانتي برايدتن تعذريني ولا توحين لي وجس،،مدت يدها بتفتح الباب،،
عباير مسكت يدها وهي تلفها لها بقوة وبعصبية؛وش هالعلم!!انخبلتي انتي لاعز الله انخبلتي!!
بخوت وهي تكبح هالدموع:ماانخبلت ابدن ماانخبلت مير انتم ماتراعون ماارعيه ابد ابدن
.
..المستشفى..
الجد نشمي خارج من المستشفى وهو يتجه للمواقف
ابو غازي واقف على بوابة المستشفى بتكشيرة
الجد نشمي:وشلونك ياعادل
ابو غازي بغبنة:وشلوني!!زين ماصار لـي حادث وانا جاي
الجد نشمي بابتسامة:زين زين الحمدلله عالسلامة
ابو غازي:وش هالكذب يبه؟انت من جهة وامي من جهة!!مايصير!!
الجد نشمي:زين اجل امك بعد مهاوشتك
ابو غازي:ماهو بالغصب يبه
الجد نشمي:واللي انت تسويه ماهو غصب ياعادل!!
ابو غازي بحدة:مارديته ابد!!
الجد نشمي:علمني يــوم علمتك انه مات وقضى وش صابك وش طرا لك؟
ابو غازي كشر:يبه انت تدري ان اخس شي على وجه الارض عندي الكذب
الجد نشمي ابتسم وهو يشوفه رده اللي مايمت بصلة لسؤاله:اوح العلم ياعادل الليلة بنغدي يم بتال مابي شدة عالقطيعة وان مالفيت
ابو غازي كشر:ماتبي تشوفني؟!!
الجد نشمي:زين اجل امك موجسته يمك من اول اقدت منيرة بيض الله وجهها
ابو غازي:ظلم يبه ظلم
الجد نشمي:محد اوجس يمك ريده(حبه)!!،،مشى،،اغد قدامي اغد بس يم البيت
ابو غازي بحدة وهو واقف بمكانه:هماك زعلان!!
الجد نشمي:اغدي بالبيت ثمن يبدا غيظي مير اغد قدامي ذالحين ولايكثر
.
.........****..........
العصر
.........****..........
.
..بيت جسّار..
جسّار راجع من دوامه بتعب فظيع واليوم اول يوم دوام بعد اللي صار له دخل للبيت وقطب جبينه وهو يحسه هادي بزيادة عن هدوءه المعتاد كمل طريقه وهو مقطب جبينه مو مرتاح اتجه للمطبخ ولا فيه احد اتجه لغرفة الحريم مافيه احد طار تعبه وتبخر بلحظة وهو خايف ومتوتر اسرع بخطواته لغرفة النوم وفتحه بقوة وسط انفاسه السريعة اخذ نفس براحة وهو يطالعها ثم كشر بوجهه
بخوت جالسة عالسرير عبايتها جنبها وشنطة أغراضها جاهزة وقفت وهي تبتسم وهي تبلع عبرتها:اوجست احتريك كود تغدي بي يم اهلي
جسّار تنهد بضيق:يعني خلاص نويتيها بيننا؟
بخوت عطته قفاها وهي تنحني وتسحب عبايتها بتلبسها وتتحاشى تطالعه بخوف انها تنفجر وتعترف باللي بقلبها له:مير السموحة منك اثقلت عليك وانت لذالحين دوبك بروحك
جسّار دخل للغرفة ووقف وراها وهو يحاوط خصرها ويضمها لحضنه ودفت طرف دقنه بكتفها وبضيقة:وأهون عليك يابخوت!!تروحين وتتركيني
بخوت حبست دموعها وبرجفة صوتها:صدك ياجسار سدني وخبرت وش اللي تريدني اخبره
جسّار تركها وهو يلفها له
بخوت نزلت نظرها للارض وهي ماتبي دموعها تفضحها رغم انها مفضوحة من الاساس
جسّار مسك يدها:زعلت يابخوت زعلت منك ماقدرت ماازعل
بخوت رفعت عيونها له وطاحت هالكم دمعة المتجمعة وسالت على خدودها:وش تريدني اعمل ياجسار كودكم قوايا(اقوياء)أنا أذل(تخاف)حيلتي انتم اذل عليكم حتى من روحي والله لو يغدي بكم شين ان يطير قلبي من مكانه وافطس(اموت)محلي ياجسار بوقتها
جسّار:بسم الله عليك وش هالكلام!!
بخوت ضغطت على يده:وانتم تلوموني تلوموني لاني مااخبر غير هالدرب ذي حيلتي امنع عنكم الصرايم بهاللون،،بكت بشهقاتها،،كل مامر اخويطري وجهك وانت ناقعن بدمك قدامي يفز قلبي من محله ياجسار هالنوبة سلمت النوبة اللي عقبها وش يفكك منه وش يفكنا منه
جسّار ضمها لحضنه:يخسي يسري شي مرة ثانية صادفت معه الاولى بس لكن يحلم يعيدها ويسلم يحلم!!
بخوت ضمته لصدرها بقوة وهي تبي تحميه بكل مافيها وبدموعها:وتريدني احتري النوبة الثانية ياجسار اموت والله اموت ماعاد بي حيل عليه أرده هدني هدني ياجسار الله يهدّه بالاول حلايا وذالحين انت مااقوى هالوجع مااقواه
جسّار عض شفته بقهر كيف قسى عليها وهو يدري بخوفها من غيث ومن يكون غيث بالنسبة لها
بخوت بكت:والله ماخبرت غير هاللون اعمله مابيدي شين اعمله ولمنعه عنكم ياجسار مابيدي شين يعلم الله!!
جسّار باس جبينها وهو يمسح على ظهرها:خلاص يابخوت خلاص لاتبكين خلاص
بخوت زادت ببكاها وهي تسمع كلامه
.
..السيارة..
بتال قرب من البيت وقطب جبينه باستغراب
وهو يطالع السيارات اللي يعرفها زين واقفة قبال بيته هدا بسرعته وهو يحاول يتفحص بنظره ويلقط وش اللي يصير لكن ماقدر ولابيقدر اصلا وقف بسيارته وهو ياخذ نفس ونزل ووقف وهو يكبح ابتسامة فرحته لاتعتلي وجهه وتفضحه
،،فرشتين متوازيتين وبينهم مسافة متر وكل فرشة وقبالها دلتها وعدتها ابو غازي والجد بادي على فرشة والجد نشمي وفاهد على فرشة ثانية وسعود قبالهم عند مشب بتال يتقهوى لحاله،،
الجد نشمي يطالعه بابتسامة وكأنه يقوله كلامي وصار
فاهد يطالع بتال بابتسامة وهو مبسوط انه واخيرا يلتقي بولده بدون اَي حاجز بينهم
الجد بادي جالس بتكشيرة
ابو غازي بتكشيرة:قليل الحيا مايسلم!!
بتال اتجه لسعود وهو يتصنع الثقل وعطاهم ظهره وهو قبال سعود وعلى وجهه اعرض ابتسامة وبحماس:وش فيه وش اللي صاير؟
سعود:ابدن طال عمرك اللي تراعيه هماك تريدهم قدامك منكعمين هه راعهم
بتال جلس وهو بيطير من فرحته:بموت ماني مصدق مد يده لسعود وهو يقرصه بكل قوته
سعود بوسع عيونه:اااااه!!!
بتال بابتسامة:والله صدق
الجد نشمي:ولد يابتال
بتال فز وجرى لهم وبابتسامة:سم ياجد
الجد نشمي:والحين اللي تبيه وصار وش اللي بعده
بتال بابتسامة:اللي بعده ياعسى أعماركم طويلة وياعساكم فوق راسي طول عمري،،اتجه لابوه عادل وهو يسلم على راسه ويده ثم الجد بادي ثم الجد نشمي واخيرا فاهد اللي سلم عليه مثل الباقين بدون زيادة او نقصان،،
.
.
.
واخيرا بنهاية اليوم انتشر الخبر المشؤوم خبر هليل وفعلته بغيث وتناقلوه الناس بهالديرة اللي مايخفى عليهم خافي وانقلبت الأمور بهاليوم و بهالديرة فوق لتحت وتغيرت موازين الأمور
.
.
.
.........****..........
،،بعد شهر،،
.........****..........
أم جـلاجـل
.
..بيت هلال..
،،الكل مجتمع بالحوش اخوان هليل واخواته وامه بجو كله كآبة وضيقة وعيون تذرف دموع،،
ابو هليل دخل لبيته بوجه كاسيه السواد يجر خطواته بهمه
ام هليل فزت واقفة وبدموعها اللي ماوقفت على ولدها من شهر:بشر ياهلال بشر عفى مناور؟
ابو هليل طالعها:ادعي له بالرحمة ياعتيقة ادعي له
،،اعتلى البيت صوت البكا المكتوم من فترة وهم ينتظرون الخبر بأمل لكن خابت امالهم،،
ام هليل انهارت عالارض بصراخ وهي تنوح على ولدها:اويل حالش ياعتيقة غدا هليل ياعتيقة غدا،غدا يم شامة غدا اويل قلبي على عييلي اويله
ابو هليل برجفة صوته وهو يحبس دموعه:لموا مليبيساتكم(ملابسكم)واتبعون ي يم السيارة احتريكم غدينا من هالديرة مالنا به ماوراها غير الصرايم غدينا،،خرج،،
.
..بيت مناور..
،،ام غيث وبناتها وحتى هدية عندهم ينتظرون بنفس انتظار اهل هليل بنفس الجو الكئيب رغم اختلاف النية ماعدا نايفة اللي تتمنى العكس من كثر تأنيب ضميرها،،
مناور دخل ووجهه ينطق حزن وندم
ام غيث فزت له تجري ووقفت قباله وبغبنتها:علمني وش عملت علمني اعجل
مناور بضيقة:قصوه ياصيفة قصوه
،،البنات ضـاقـت خواطرهم رغم ان البعض كان وده بهالشي،،
ام غيث بابتسامة عريضة وفرح رغم دموعها اللي مستمرة تهل:الله اكبر الله اكبر،، زغرطت بصوت عالي غطى المكان وتردد صداه بفرحة،،
غيثة وقفت جنب امها وهي تسلم عليها
مناور احتدت نظرته وهو يطالعها
غيثة:هنيش يمه هنيش برد قليبش برد
ام غيث بابتسامة:علامش يابنت لذالحين ماتولمتي شوين غادين رجلش يمّنا ياخذش
غيثة كشرت:يمه كبيه يوم ثاني مايصلح الليلة
ام غيث الا الفرحة فرحتين غيث واختلصنا له(اخذنا حقه)وانتي بتغدين عروس،،زغرطت وثم ضحكت وهي للحين بوسط دموعها،،
مناور بتكشيرته وهو يطالعها:اوحيتي امش الليلة رجلش غادين ياخذش،،خرج،،
ام غيث اختفت ابتسامتها وجلست وهي منهارة من البكى على ولدها
نايفة طالعت امها:يمّه
ام غيث رفعت عيونها لها بوسط دموعها
نايفة:وشامة يمه من ياخذ حقها
ام غيث بحدة:انكعمي يانايفة انكعمي
نايفة مدت يدها لامها:راعيها يمّه وراش اتوبعش من اربع ايام!!
ام غيث شحب وجهها بفجعة وهي تطالعها
.
.........****..........
العصر
.........****..........
.
،،اليوم زواج بتال وعباير،،
،،الزواج عشا عائلي بسيط بدون اَي معازيم فقط الأهل ومكانه بيت بادي،،
..بيت الشلة قديمًا..
بتال متربع عالارض وهو ناسف شماغه على راسه وحاط البشت على أكتافه
جسّار جالس قباله يتغدا معه طالعه بتكشيرة من فوق لتحت:ندري انك العريس افصخه لاتبقى فيه ريحة الغدا!!
ام غازي جالسة عندهم تقطع لهم فاكهة:اتركه ياكل وش عليك منه!!
بتال ابتسم:غيران؟عادي خذ الثانية
غازي متمدد بعيد ضحك:لاتسمعك بخوت تذبحك قبل تذبحه
بتال بابتسامة:ماتقدر وراي ظهر الحين
امجاد خرجت من الغرفة واتسعت عيونها وهي تطالع امها:يمّه!!للحين ماااستشورتي تعالي مابقي وقت
ام غازي:من كبره هالعرس عاد
جسّار اللي يشرب موية نفثها بوجه بتال
بتال كشر وهو يمسح وجهه:الله يقرفك بالرخص
امجاد وقفت عندها وانحنت وهي تقومها:والله لو بس احنا تقومين تتجهزين بدري يمّه قومي
بتال طالع امه وبزعل:يمه مابتكشخين بزواجي!!
ام غازي:باكشخ باكشخ وانا امك بس اختك مستعجلة مدري وش فيها
بتال:ايه محد يبيني انا ولا احد يبي فرحتي
غازي مد رجله وهو يدف بتال
بتال مال شوي على جنب وهو يطالعه بتكشيرة
غازي بتكشيرة:ياشينك والله
بتال بنرفزة:وانت وش دخلك!!
ام غازي وقفت:تغدوا زين هاه محد فاضي لنقنقاتكم شوي،،مشت،،
ابو غازي خرج من الغرفة واتجه لهم:هاه جهزت؟
بتال فز واقف:جاهز يبه بس اغسل،،اتجه للمغسلة وغسل وهو يوقف عند ابوه،،
ابو غازي رفع العطر اللي بيده:هذا،،سكت وهو يطالع اللي داخل ورا فيصل بتكشيرة،،
فيصل دخل للبيت:حياك ياخال حياك
فاهد دخل ورا فيصل:الله يسلمك ويبقيك،،ابتسم وهو يطالع بتال اللي واقف ببشته،،السلام عليكم
غازي وجسار وقفوا
ابو غازي صد بوجهه
فاهد سلم عليهم
بتال اتجه له وسلم عليه بابتسامة
فاهد:ماشاء الله ماشاء الله مبروك ياابوك مبروك الله يوفقك ويسعدك
ابو غازي وهو مايطالعهم:ولد يابتال
بتال رجع له:سم يبه
ابو غازي رفع العطر:خذ تعطر الليلة من ذا
فاهد رفع الكيس اللي بيده بابتسامة:جايب معي عودة مخصوص لزواجك
بتال بلع ريقه وهو يمرر نظره بينهم بورطة
جسّار واقف جنب غازي وهمس:ياولد احتريت الحمدلله ماني مكانه
غازي همس:ماينلام يوم خلا زواجه كذا والله
ام غازي وقفت قبال بتال وهي تطالع وجهه المخطوف وبيدها المبخرة:لا عطرك ولاعودته
بتال كتم ابتسامته وهو يحمد ربه ان امه تدخلت
ام غازي وهي تبحر بتال:كل واحد جاب له شي لعرسه بحوره وعطره علي محد له كلمة عليه سمعتوا
فاهد ابتسم:زين زين
ابو غازي تنحنح وهو يرفع حاجبه:خذه لك هالعطر جايبة لك من الاول
بتال اتجه لابوه(عادل)وسلم على راسه:مشكور يبه مشكور يكثر خيرك
ابو غازي مشى راجع للغرفة:شغلوا السماعات وش فيكم هاجدين على غير العادة
،،الكل يطالعه منصدم،،
بتال همس:يمه ابوي وش فيه!!
ام غازي ابتسمت؛مافيه شي مافيه شي
.
..بيت بادي..
مزون تحط بها المكياج زفرت بطفش منها:وبعدين معك وبعدين!!
عباير تنهدت:عطيني اياه انا اخبر منش بروحي
مزون:لا والله!!حتى كحلتش تغدي بطول خط الديرة خابرتش انا!!مير انثبري وكبيني ازينه!!بخوت لاتهزينها واجد أبلشتني وانتي زدتيها!!
بخوت ورا عباير تفير اخر خصلها:خلاص اخر شين خلاص،،تركت الشعر وهي خلصتها ووقفت،،اعجلي يامزون ورانا ضيفان
مزون بعصبية:هو برايي هالبلوى علتني ماتكبني اعمل شين!!
عباير بنرفزة:تراني صابرة ومنكعمة عنش من اليوم لاتحديني اخطي عليش!!
مزون:حلفت عليش ذليت ذالحين غمضي غمضي وخليني اقضي محدن موخرني غيرش
عباير غمضت:تحمدي ربش انش خويتين لي ولا كان به علوم
مزون بتكشيرتها:اوص بس اوص غمضي وسدي حلقش عني
.
.........****..........
الليل
.........****..........
.
..بالسيارة..
هيفاء رافعة نقابها عن وجهها تطالع لقدام ساكتة وهي تحبس دموعها
راشد بابتسامة وهو يسوق:الله ياهيوفتي الله لو نعيد زواجنا
هيفاء برجفة صوتها:وشو له؟!!
راشد:يعني ماودك نعيده ابد
هيفاء بكت
راشد انفجع:وش فيك!!تعبانة يوجعك شي
هيفاء ماردت
راشد وقف بالسيارة على جنب الطريق وبخوف وهو يلف عليها كله يطالعها:وش فيك؟!!
هيفاء:مابي شين
راشد:ليش تبكين طيب؟
هيفاء سكتت
راشد زفر:نفسية الحمل؟
هيفاء هزت راسها بلا
راشد:ماني بمتحرك الى ماتقولين وش فيك حتى لو مانحضر الزواج الليلة
هيفاء وهي تبلع غصتها؛عتقى
راشد رجع بظهره للمقعدة:لااله الا الله!!وش فيها؟
هيفاء بدموعها:ذا النوبة بدال مااني اراعيها بالشبك اراعيها بصحن المفطح وسط الضيفان،،بكت،،
راشد انفجر يضحك
هيفاء طالعته بحقد وسط دموعها:ايه تستأهله هذا جزاتي اتضحك علي
راشد:احلى كبسة حاشي يحبها قلبك الليلة لاتفوتك ذوقيها
هيفاء ببكى:وشلون تريديني اتطاعم(اذوق)خويتي عوذا من قليبك عوذا،،صدت بوجهها عنه وهي تحاول توقف بكاها،،
راشد بابتسامة:هيفاء
هيفاء ماطالعته
راشد تنهد؛وانتي مصدقة اني باذبحها بعد ماشفت وجهك ذاك اليوم
هيفاء طالعته بسرعة
راشد:والله مابقلبي رحمة اذا ذبحتها بعد ماشفت وجهك
هيفاء بعدم تصديق:صحيح ياراشد عتقى مابها خلاف؟
راشد:مااخذتها بالشبك شريت من عمي غيرها
هيفاء ابتسمت بفرحة:صحيح عليك الله صحيح؟
راشد فرح من فرحتها:صحيح الصحيح
هيفاء مدت يديها له وهي تمسك وجهه وتقربه منها وباسته على خده بقوة
راشد ضحك
هيفاء طالعته ووجهه بين يديها للحين وبابتسامتها:مشكور مشكور ياعيني الله لايخليني منك
راشد:العفو وآمين بس ماابيها كذا
هيفاء باسته على شفته وتركته وهي تنزل نقابها بسرعة على وجهها وتطالع قدام
راشد تنهد برضا:يعني ولو انها ماتسوى شي جنب جميلي بس يالله مقبولة ماعليه
هيفاء التفتت له تطالعه:هاه!!
راشد بابتسامة:كل يوم مثلها ولا عتقى عالمصلخ
هيفاء؛تروعني انت!!
راشد ضحك:اي والله أروعك وش وراي انا!!
.
..بيت بتال الجديد..
سعود دخل بابتسامته ووراه بتال:يالله ان تحييه ياحيّه
بتال اخذ نفس وهو يهدي نبضات قلبه وكيف مايتوفر وهو بيقابل عروسته الليلة قطب جبينه:هو بيتي من يرحب بالثاني انا ولا انت!!
سعود ضحك:صحيح!!صدقت
بتال بابتسامة:ماعليه كلنا واحد
سعود وقف وهو يطالع حلايا واقفة برا الغرفة اسرع له بخطواته وباستغراب:حلايا علامك لحالك هنيا!!
حلايا بفستانها الابيض:مابي شين احتريكم
سعود:وينها امش؟
حلايا رفعت اكتافها لفوق بمعنى ماادري
سعود قطب جبينه بشك من وجودها برا لحالها:لفيتي بروحش!!!
حلايا هزت راسها بايع وسط ابتسامتها
سعود اتسعت عيونه:ليش!!الحين امش تنخبل عليش!!
حلايا كشرت:كبيرة انا!!
سعود:كبرت حبتش اَي والله(دعوة معناها تحقيق الطموح)علميني به احدن يم عباير؟
حلايا هزت راسه بلا
سعود مد يده ليفتح الباب
بتال مسك يده:لاتصدق هالنتفة تراها نكبة
حلايا كشرت وهي تطالعه:مابه احدن داخل غير امك واختتينك وعباير
بتال:شفت قلت لك نكبة
حلايا بزعل:والله لاعلم زسار
بتال:علميه،،مد لسانه لها،،
حلايا حبست دموعها
بتال انحنى لها:امزح امزح لاتصيحين
حلايا تطالعه بتكشيرة:بعاير بتغدي بها خلاص مانراعيها؟
بتال باستغراب:كيف يعني؟
سعود:من اوجس هالعلم
حلايا:هو اخذها معه مانراعيها بعدين؟
بتال ضحك؛ايه باخذها وأروح
حلايا بكت
سعود:لاااااله الا الله!!بتال!!
بتال مسك يدها وبابتسامة:ياخذها ونروح نشتري لك لعبة ونجيكم ببيتكم
حلايا:صحيح؟مابتغدون بعيد؟
بتال:لا هذا بيتنا متى ماتبين تعالي
الجد بادي دخل:السلام عليكم
بتال وسعود التفتوا له وردوا السلام
الجد بادي:علامكم لذالحين في ذا!!
سعود:ابدن نحتريك ياجد
عباير داخل الغرفة جالسة عالكنبة بفستانها الابيض باكمامه الطويلة وطرحتها الدانتيل المثبتة تحت اكسسوار شعرها الناعم اللي مثبت ورا البف البسيط وشعرها المفير المسدول على ظهرها بحلق ناعم وعقد يزين نحرها بمكياجها الناعم تسولف مع بخوت ورهايف اللي واقفين جنبها بعباياتهم وتضحك عادي
الجدة منيرة جالسة جنب عباير التفتت لام غازي اللي جنبها:وش فيهم تاخروا؟تركنا معازيمنا
ام غازي واقفة جنبها:ماعليك عذبة فيه ماتقصر وهيفاء جاية اكيد وصلت ياعمة،،التفتت لأمجاد اللي واقفة جنبها وهمست لها،،ماشاء الله يازوجة اخوك مرتاحة
امجاد بهمس:يوه يمه نسيتي رهايف!!كانت مثلها
ام غازي:لااا وين
امجاد:والله نفس عباير الحين واول ماقالوا جواد بيدخل،،بضحكة،،رهايف نشف دمها
الجد بادي تنحنح وهو يمد يده لباب الغرفة ويفتحه:ياعرب
عباير تغير وجهها
امجاد ابتسم وهي تهمس لامها:شفتي!!
ام غازي ضحكت بخفة
بخوت:حياك ياجد حياك مابه احد
الجد بادي طالعهم:اصبروا شوي،،دخل وحلايا معه،،السلام عليكم
بخوت بابتسامة:وعليكم السلام والرحمة حياك ياجد حياك،،اشرت لحلايا تروح لها ووقفت حلايا عندها،،
الجد بادي ابتسم وهو يطالع عباير وتقدم لها
عباير وقفت
الجد بادي سلم عليها:مبروك يابنتي مبروك
عباير همست:الله يبارك فيك ياجدي
الجد بادي:سعود ياسعود أقلطوا حيكم
سعود دخل وهو منزل راسه:السلام عليكم
بتال وراه:السلام عليكم
عباير نزلت عينها عالارض وقشعر جسمها من وصلها صوت اللي متعودة عليه لكن هالمرة وصلها غير وصل لها وهو زوجها حلالها وهي حلاله
ام غازي والجدة منيرة زغرطوا بفرح اول مادخل وغنت الجدة؛باركوا له عسى عمره طويل وافرحوا له هذا غاية مناه..
رهايف تشققت من الحماس لكن كابحة نفسها من كثر تهديدات جواد لها مايبي صوتها يـطـلـع ابد مسكت بد بخوت وهي تضغط عليها تكبح حماسها
بخوت التفتت تطالعها باستغراب وطنشت الموضوع
سعود سلم على عباير:مبروك ياعين اخوش مبروك
عباير بهمس:الله يبارك فيك
سعود باستعباط وهو يقرب اذنه منها:هاه؟
عباير رفعت عينها له بتكشيرة
سعود ضحك وهو يضمها لحضنه:مبروك يالعبرة مبروك الله يوفقش ويسعدش يااخيتي
عباير حبست دموعها
سعود ابتعد وهو يترك المجال لبتّال
عباير اخذت نفس وعينها عالارض وهي تحس فيه يقرب
بتال تقدم لها بعد ماسلم على امه وجدته وامجاد وضاعت عينه عن رهايف اللي جنب بخوت وهو مثبت عينه عليها
عباير مع كل خطوة يخطيها ويوصل صوتها لها توتر وتحس المكان يضيق رغم اتساعه
بتال وقف قدامها ومد يده لها:مبروك ياعباير
رهايف صرخت صرخة مكتومة وهي تشد على بخوت
بخوت كتمت ضحكتها وهي اخيرا استوعبت ان رهايف فرحانة بس ماتبي تتكلم
عباير بلعت ريقها وهي تمد يدها وتصافح يده وبهمس:الله يبارك فيك
بتال سلم عليها خد بخد وسط ابتسامته وتركها وهو يوقف جنبها
امجاد صورتهم بالكاميرا وهي كل شوي تتجه لبتال وتهمس بخجل من سعود وجده:قربوا من بعض
،،بعد التصوير الكل خرج واتجه لبيت بادي ماعدا الجد بادي،،
الجد بادي قبالهم طالعهم للحظة وهم واقفين جنب بعض وبينهم مسافة بسيطة مد يمينه بابتسامة ليمين عباير ومسكها وهو يطالعها:ولفى شوق عباير ياعباير
عباير تلون وجهها من إحراجها
بتال قطب جبينه مافهم
الجد بادي:مبروك الله يصلحه لش ويصلحش له،،طالع بتال ومد يساره ليسار بتال ومسكها وللحين يمينه بيمين عباير وطالع بتال،،وغدت عباير عبرتك وشريانك يابتال
بتال ابتسم وهو يفهم انها القاب
الجد بادي:مبروك يابتال مبروك،،حط يديهم بيدين بعض واحتضنها بين يديه وطالع عباير،،ياعبرة بتال وشريانه حطيه بعويناتش وعلى راسش،،طالع بتال،،وياشوق عباير حطها بقلبك قبل تغدي بعيونك،،مرر نظره بينهم بحب وفرح يحتويه وهو محتضن يديهم للحين،،ياعلكم مبروكين ياعله
.
.
<اللهم صل وسلم على نبينا محمد>
.
.


أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-20, 04:23 PM   #86

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



،،الـجـزء الـرابـع والـثـمـانـيـن والأخـيـر،،
اللهم صل وسلم على نبينا محمد،،استغفر الله العظيم الذي لاإله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه
.
.
.........****..........
،،بـعـد سـبـع شـهـور،،
.........****..........
.
..بيت عادل..
،،الصالة،،
ابو غازي شايله بين يديه وهو يبوسه على خدوده وبابتسامة وهو يرفعه وينزله يغني له:مرحبن حييت ياصقرن لفى
ام غازي جالسة عن يساره مدت يدها ليد ابو غازي اليسار وهي تمسكه:بشويش نفضت قلبه فجعته حرام عليك!!
ابو غازي سحب يده منها وبتكشيرة:كبيني انا وحفيدي نتصافى مالك بنا بد وباسه ع خده وهو يغني قريب من اذنه:ومرحبن حييت ياصقرن لفى
ام غازي جنبه ضربته على كتفه بشويش:لاتغني باذنه حرام عليك صغير مايتحمل،،مدت يدها وتسحبه لها وتاخذ عادل من يديه،،جيبه جيبه دفش انت ذبحته
ابو غازي سحب يده:علامش انتي علامش ماتكبيني يوم معه على راحتي!!
ام غازي بعناد سحبت يده وهي تاخذ عادل منه:جيبه بس جيبه الحين يتخلع على امه المسكينة ووقتها مابينفعها صقرك،،باسته ع خدوده:ياروح جدتك ياعويدل
ابو غازي يطالعها بتكشيرة:صبي قهوة لعادل اللي قدامك اول
ام غازي وهي تنزل عادل عالارض وتفتح كوفالته وتمسجه:اخدم نفسك مشغولة مع عادل الصغيرون
ابو غازي:وينها امجاد؟
ام غازي:اتركها تنام اهلكتها فرفرة المولات
ابو غازي:تقعد بالبيت دام اهلكتها وشو له العنا!!
ام غازي وهي تلعب عادل:انت اللي عنيتها مدري متى تترك طبعك!!
ابو غازي:ازين هاللون وش فايدة العرس بعد فترة طويلة اسبوع يكفي
ام غازي زفرت بيأس وهي تفضل تسكت ماتناقشه بهالموضوع
فيصل راجع من برا دخل وجلس عندهم:سلام عليكم
ابو غازي طالعه:هلا هلا اخيرا جيت الحمدلله عالسلامة أستاذ فيصل!!
فيصل:الله يسلمك يبه
ابو غازي بحدة:وينك اليوم ولاتكذب تقول الجامعة دفنتك
فيصل وهو يخفي ربكته:عادي يبه مابكذب عليك مريت المحل قبل يفتح اشيك عليه
ابو غازي بابتسامة سخرية:ماشاء الله!!ذيب ذيب!!ليتك معطي الجامعة بال مثل المحل الله يخلف علي فيك
فيصل:يبه وش فيك علي مستلمني من الصبح
ابو غازي اتسعت عيونه وصرخ:ولد!!
عادل الصغير انتفض بفجعة وصرخ يبكي
ام غازي رفعته بسرعة لحضنها وهي تسمي عليه:بسم الله عليك بسم الله
ابو غازي التفت لفيصل بعد ماكان يطالع عادل وبحدة:طقم صلب لابارك الله بعدوك نفضت قليب المسكين قم
فيصل:وش دخلني يبه!!انت اللي فجعته!!
ابو غازي صرخ:وشو!!!
عادل الصغير اللي هذا صوت بكاه للحظة صرخ يبكي من جديد
ام غازي صرخت:اهب ياعادل اهب خلعت وغيدنا اهب
فيصل فز وهرب
ابو غازي فز وراه:فيصللللللل
.
،،جناح غازي القديم،،
عذاري فتحت غطى السرير بشويش وهي تطالعه نايم تحركت ونزلت رجولها بتقوم من السرير
غازي مسك يدها وهو مغمض عيونه
عذاري تنهدت:غازي باشوف عادل
غازي وهو مغمض عيونه للحين وماسكها ماتركها
عذاري زفرت:صباح الخير حبيبي
غازي فتح عيونه وابتسم:صباح النور حبيبتي العذرة
عذاري كشرت:متى تبطل هالدلع ذا!!
غازي:اذا بطلتي تتسحبين وتهربين عني
عذاري رجعت جلست عالسرير وهي تتربع وتقابله والله مااهرب منك كيف اهرب من روحي!!
غازي سحبها له
عذاري قاومت سحبته:دولتي اكيد يبكي
غازي كشر:عادل عادل وش دولتي وبعدين مع اني لاتشيلين همه،،سحبه له بقوة،،
عذاري استسلمت له وهي تزفر وتمدد جنبه
غازي حاوطها بيديه وضمها لحضنه
عذاري وهي ملاصقة صدره ولامس راسها طرف دقنه
غازي وهو يغمض عيونه:خليني اشبع منك زين وهالنشبة بعيد عنا
عذاري بزعل وهي تضربه على صدره بشويش:حرام عليك مسكين مايسوي شي والله انك شرير
غازي:والله ان هالنتفة هو الشرير مناشبني فيك كل ماحضنتك(يقلد بكاه)واااااع واااع كنه يدري
عذاري ضحكت:يغار على امه
غازي:على شحم عرفتك قبله
عذاري ابتسمت:طيب وبعدين
غازي تنهد وهو يضمها له ويستنشق ريحتها بكل مافيه:ابي اشبع منك بس ابي اشبع بعيد عنه
.
..بيت الجد نشمي..
،،غرفة استقبال الضيوف،،
هيفاء عالسرير
الجدة منيرة وهي شايلة صحن التمر اللي خالطته بأعشاب وقفت جنب السرير وهي تمده لها:ها سمي وكلي منه
هيفاء بتعب:والله ياجدة مالي به نفسي منسدة عن العيشة
الجدة منيرة:راعي وجهش وشلون مصوفر من قل عيشتش(ماتاكل)وشلون بتشد روحش وتقومين ببنتش ورجلش وانتي غادية هاللون!!
هيفاء:عذبتني ياجدة ليت عمتي سمعتها عذاب بدل ماانها عذوب
الجدة منيرة بفجعة:استغفر الله العظيم خافي ربش بوغدتش عني لو يصيبها كبر راس الذرة ان نياحش يوحونه اللي باقصى الديار
هيفاء كشرت:الله يحفظها ياجدة
الجدة منيرة:اغتظتي!!هذا وجسش مايغيظ ياهيفاء،،مدت الصحن بوجهها،،هاش بس هاش اتعبتيني وانا احتريش
هيفاء اخذت الصحن بضيق
الجدة منيرة:كلي وتحمدي الله عالنعمة ولا بأرسل مراسلي يم ثريا تغدي يمش
هيفاء اكلت:لا لا انا باغدي يمهم ياجدة لاترسلين المراسيل تكفين
.
،،بالصالة،،
راشد منحني شبه ساجد وهي عالارض تحته ماسكة خنصره بيدها الصغيرة:يمّه يالوحي يمه يالصعيلونة اتلتي عدلي(اكلتي عقلي)يمه يالحلا يمه يازينة
الجد نشمي ضحك:ولد وش فيك ضاع كلامك!!
راشد تنهد وهو يلتفت لجده:ضيعت عقلي وش الكلام عاد ياجد!
ابو جواد:أعطني اياها خل اسلم عليها
راشد:لحظة ياخال لحظة ماشبعت للحين
ابو جواد كشر:من اليوم مزعجها والحين ماشبعت!!
راشد وعينه على بنته:مناشبني ياخال ببنتي!!
الجد نشمي ضحك
ابو جواد شهق:انهبلت!!
عذبة دخلت وهي شايلة القهوة وجلست بين راشد وابوها:اَي والله انهبل هاذي وهي لها اسبوع وش بيصير له لاكبرت شوي!!
راشد جلس على ركبه وهو يمسك صدره:يمّه بموت وانا اتخيل
عذبة ضربته على كتفه وبحدة:ولد!!
الجد نشمي بضحكة:من اول ضايع عقلك والحين تفلت زيادة!!
فيصل دخل وهو يلهث
،،كلهم طالعوه باستغراب،،
فيصل وهو يجري لجده ويتخبى وراه:ياجد بوجهك
الجد نشمي:وش فيك!!
ابو غازي دخل وبعصبية:فصيللل
راشد رجع ينحني شبه جالس وهو يمسك يدين بنته يبوسها ويهمس:بسم الله عليك بسم الله ياروح بابا بسم الله
الجد نشمي:لااله الا الله!!ماتعقل ياعادل ماتعقل!!
ابو غازي:وهو خلا بي عقل!!،،ابتسم وهو يطالع طرف الكوفالة الوردي اللي واضح طرفه من تحت راشد مشى له بخطوات سريعة ووقف جنب راشد وهو يرفع رجله ويدف راشد من جنبه اليمين،،قم عني
راشد طاح على جنبه اليسار وبصدمة:خاالي!!
ابو جواد ضحك:تستاهل يارويشد ذنبي!!
ابو غازي:قم قم بس قم عني
راشد:هيبتي ياخال قدام بنتي!!
ابو غازي:قم لاأمحطك واوريك الهيئة قم
راشد ابتعدت عن عذوب بهدوء وسط تكشيرته
عذوب بكت بصوت هادي
ابو غازي وهو يجلس:هلا ياهلا بهالصوت اويلي عالبنات وش هالصياح اللي ياخذ القلب
الجد نشمي ضحك:واحد عقله والثاني قلبه!!
ابو غازي رفعها من عالارض لحضنه وهو يسمي
راشد فز قلبه:بشويش تكفى ياخال!!
الجد نشمي غمز لفيصل
فيصل وقف وهو يتسحب بشويش
ابو جواد كتم ضحكته وهو يطالعه
فيصل خرج وجرى لسيارته وحرك لجامعته
ابو غازي طالعه بحدة:علمني احسن!!وبعدين يومك صادق وين فراشها حاطها بالارض كذا!!
عذبة:العناد أكلمه وهو طاير معها ورايح مايسمع
راشد:وش اسوي يمه ماعاد انتبه لشي وهي معي
ابو غازي:من اول ضايع ماهي بجديدة عليك
راشد:خالي!!من اليوم مستلمني وش فيك علي!!
ابو غازي تذكر فيصل والتفت:فصيل العلة!!
الجد نشمي وهو يتقهوى:ارسلته مالك فيه
ابو غازي:ليش يبه!!
راشد:عطني بنتي ياخال
ابو غازي رفع عذوب عن رجوله بيديه ومد رجله لراشد يدفه:طسّ عني طسّ علامك مبلشني كن محد عنده بزر غيرك طس!!
راشد:ياخال
ابو غازي بحدة:اوص
عذبة ضحكت وهي توقف؛بشويش عالبنت لاتذبحونها بودي فطور امها وراجعة لها
راشد:يمه عند ابوها لاتوصين!!
عذبة:وهاذي المصيبة
ابو جواد ضحك
عذبة:وفوقها وسطكم كلكم رجال بتطيرون قلبها من مكانه،،مشت،،
ابو غازي يبوس خدودها:والله اني متنعم ياربي لك الحمد هناك واحد وهينا واحد
.
..بيت خالد..
سهام نازلة عالدرج جاهزة لدوامها خرجت من البيت ووقفت عند مكان جلستهم بالحديقة:السلام عليكم
ابو صايل وام صايل ردوا السلام
سهام تقدمت لسريره وانحنت وهي تبوسه وهو نايم:ياروح ماما
ابو صايل وقف:يالله مشينا
سهام وعينها على ولدها:اذا بيتعبك عادي أوديه لامي
ام صايل بابتسامة:لا لا وين تودينه خليه معي يونسني
سهام تنهدت بضيق:اوك على راحتك مشكورة ماتقصرين
ام صايل وقفت وهي تنحني وتشيله من سريره:خلاص يكفيه تشمس روحي دوامك ويزن عندي لاتشيلين همه بعيوني
سهام:تسلم عيونك مشكورة
ام صايل اتجهت لداخل البيت
ابو صايل مشى:يالله الحقيني
سهام مشت وراه وهي تحبس دموعها
ابو صايل التفت لها وهو يحس بخطواتها البطيئة:وش فيك؟
سهام برجفة صوتها وهي توقف جنبه:مو مطاوعني قلبي اروح واتركه
ابو صايل ابتسم وهو يحط يده على كتفها ويضمها لحضنه ويمشي:وين الهمة اليوم اول يوم دوام لك بعد إجازتك!!ماهي بسهام اللي تقول هالكلام
سهام؛ويزن؟
ابو صايل بابتسامته:عند خالته بعيونها لاتخافين انتي روحي دوامك وبعدها بتتعودين عالوضع
سهام تنهدت بضيقتها
ابو صايل ترك كتفها وهو يمسك يدها ويمشي بسرعة
سهام وراه:وش فيه!!
ابو صايل:يالله يالله لاتتاخرين على اول يوم لك
.
..بيت مسفر..
،،المطبخ،،
شذى تتثاوب وهي تحرك الشوربة التفتت تطالع الطاولة من وصلها صوت الاهتزاز زفرت وهي تقرأ اسمه تقدمت بخطواتها وهي تسحب جوالها وبطفش:نعم!!
جواد:كلمتي رهايف الصباح؟
شذى:مايكفي اجهز الشوربة لكم بعد اهتم بمواعيدكم عن بعد!!
جواد:كل شي بحقه ياام لسان طويل!!
شذى:كلمتني عالساعة ثلاث
جواد سكت
شذى:ليش!!لايكون تعبت مرة ثانية
جواد اتسعت عيونه:اسكتي لاتسمعك امي ويوصل لعمتي فضيحة انتي فضيحة!!
شذى بوزت:اسفة اسفة خلاص لاتعصب
جواد زفر:استغفر الله بس قفلي انتي خليني اشوف نهايتها معها هالرهايف
شذى:طيب،،قفلت،،استغفر الله مضغوط بدوامك وش ذنبنا تنفس علينا!!،،اتسعت عيونها،،والشوربة مابيجي لها!!،،رفعت جوالها بتتصل له وبطلت وبتكشيرة،،ارسل السواق ولايذلني،،قلدته،،كل شي بحقه
.
..بيت فاهد..
يوسف حاط اكل له لوحده بصحنه وجالس يفطر وهو مايطالعهم
فاهد ونشمي جالسين عالارض يفطرون
فاهد زفر بطفش منه وطالعه:وثمن معك انت هاه!!وثمن؟!
يوسف وهو مايطالعه:انا بأغدي يم عمي عادل هو اللي بيفزع معي
نشمي ابتسم وهو فاهم حركته
فاهد طارت عيونه من اللي سمعه وبحدة:وشو!!!
يوسف:ايه انت وعمي ماتدانون(تطيقون)بعيضكم مير عمي لاطلبته فزع اخو عذبة كفوووو
نشمي ارتفع حاجبه:لاتدخل عذبة بالسالفة!!!
فاهد:وانا وين غديت عنك هاه!!جبتك ونسيتك!!
يوسف:انت معيي تنشده!!
فاهد بعصبية:وصريمة يايوسف وصريمة اوجس امين
يوسف بعناد:ماني بموجس
فاهد بعصبيته:قبل البارح خاطبين لك تريد يوجسون تم من اولها!!العرب لزوم يتقصون سواد وجهك!!
يوسف بتكشيرته:وجهي ابيض راعه!!
نشمي ابتسم
فاهد:ياربي صبرنا على هالولد يارب حتى اخوك ماغثني مثلك
يوسف:لانه ماهو بمعك دايم ولا أغث واحدن هو انشد عمي
فاهد كشر بوجهه:يازين غثاه يمك!!عليتني ياعل عداك للعلل
يوسف:الظاهر خالي بيغدي برزقته وانا للحين مااوجسوا يمي شي
نشمي كشر:اذكر الله مابغت ترضى!!
فاهد:ياشين ياشين خاف ربك مالك يومين وفوقها عمتك بنفسها خاطبة لك يعني المفروض انك مرتاح وقاضي!!
يوسف:ليش تأخروا طيب!!
فاهد:يمكن البنت تستخير للحين اصبر لااله الا الله!!
يوسف:لا لا انا مالي بهالوضع الا عمي عادل يمسك اخوه من أذنه ويخليه يوافق
فاهد صرخ:غصب هو غصب!!ولا أعجبك عادل وهو يمشي كل شي بيده
يوسف:ورجوله بعد والله يبه ياعليه شوتة تفقدك الذاكرة
نشمي ضحك
فاهد فز واقف
يوسف رمى صحنه ونط ورا الكنبة:يبه يبه صبر نتفاهم
فاهد:انا اللي بأفقدك الذاكرة على هالصباح
يوسف وهو يدور الغرفة من ورا الكتب ويدف يدين ابوه عنه لايمسكه:ارتقي يبه لاتصير مثله انت العزة والشموخ!!
فاهد:اَي والله بأعتز واتشمخ فوق راسك تعال
يوسف جرى لغرفته:ليه مهبول انا اسلم روحي لك!!
فاهد يجري وراه:ان ماخليتك تحرم تجيب طاري الجيزة ماني ولد ابوي
.
..بيت جواد..
جواد وقف قبال باب بيته راجع من دوامه وهو يتصل فيها ولاترد بدا يدخل قلبه القلق بعد ماكان مجرد توتر وهو خرج البارح وهي تعبانة دخل لبيته:رهايف رهايف،،اتجه لغرفة الضيوف اللي تنام فيها اذا مافيها حيل تطلع فوق زاد قلقه وهو ماحصلها لف الدور الأرضي كله وهو يناديها مو موجودة طلع الدرج ثنتين ثنتين بخطواته السريعة وجرى لجناحهم وهو يفتح الباب قطب جبينه وهو يطالع انارة الـجـنــاح خافتة وبنفسه،،معقولة نايمة!!،،مر من مدخل الجناح البسيط،،
رهايف جالسة بزاوية نهاية مدخل الـجـنــاح وهي تنتظره واول ماسمعت فتحت الباب انصتت لخطواته واول ماقرب مدت عصا المكنسة اللي ملبسة نهايتها شراب اسود وهي تحركها بطريقه بسرعة عالارض قدامه وبصرخة:فاااااار
جواد شهق وهو يوقف على رجله اليسار ويرفع رجله اليمين لفوق ويديه لفوق:يممممممهههه
رهايف انفجرت تضحك وهي تطالعه
جواد وقف وهو يحط يده على صدره يحس بنبضات قلبه للحين ماهدت
رهايف وقفت وهي تتنهد من ضحكتها:ليش تأخرت تدري كم لي جالسة عالارض انتظرك!!
جواد كشر بوجهه
رهايف وهي ترجع لورا وتمد يديها لقدام:لحظة لحظة خل نتفاهم حبيبي
جواد يمشي لها:نتفاهم!!
رهايف وهي ترجع لورا للحين:يالحب يالروح،،لفت وجرت وهي تصرخ بعد مافهمت انه مابيتركها،،يمممممهههههههه
جواد جرى وراها وهدّا بخطواته وهو يذكر حملها وتعب وحمها اللي طفش منه:شوي شوي مابسوي لك شي والله
رهايف وهي تجري للحمام اهم شي توصل له ابتسمت وهي مابيننا وبين الباب الا شعرة ومدت يدها
جواد جرى بسرعة اكثر لحقها وحاوطها من خصرها ورفعها وهو يلف فيها عن الباب بسرعة
رهايف ثنت رجولها وهي تنزل راسها لتحت شوي وتغطي اذانيها بيديها تصرخ بين يديه طايرة بالهوا؛جواااااد
جواد وقف فيها وهمس بأذنها:والله عاللي سويتيه يبي لك ضرب محترم بس احمدي ربك انك حامل
رهايف ارتاحت وهي تسمع كلامه مدت رجولها للارض وهي تلامسها ونزلت يديها وهي تلامس يديه وبزعل:يعني مااستاهل تخاف عشاني شوي!!
جواد:لا ماتستاهلين!!
رهايف كشرت:نعم!!!
جواد ابتسم وهو يرفع يمينه ويبعد شعرها عن رقبتها ويدفن وجهه برقبتها وغطاه شعرها وهمس:تستاهلين روحي ياروحي
رهايف ابتسمت:الله يخليك لي،،اتسعت عيونها،،
جواد عض رقبتها بقوة
رهايف:اااااه
جواد تركها وهو يضحك:عشان مرة ثانية لاتخوفيني
رهايف غرقت عيونها دموع وهي تحط يدها على مكان عضته وتطالعه بتكشيرة
جواد اختفت ابتسامته:زعلتي!!
رهايف ماردت واتجهت للحمام بخطوات سريعة
جواد لحقها
رهايف دخلت الحمام وقفلت الباب وراها
جواد دق الباب:رهايف لاتصيرين نفسية
رهايف ببكاها:مدري مين النفسية والله
جواد زفر وفتح الباب
رهايف ماسكة الشطاف قباله وهي تطالعه بشر
جواد اتسعت عيونه
رهايف رشته بالموية وهي تضحك بصوت عالي وتطالعه:تستاهل هالدمعتين اللي نزلت،،تضحك،،
جواد رجع بخطواته لورا وهو يغطي وجهه بيديه وتحرك بيمشي وزلق
رهايف ماتت ضحك وهي توقف رش عنه ومشت له وقفت عنده
جواد عالارض وهو يمسح وجهه بيديه مد يده لرجلها وسحبها بقوة
رهايف زلقت وصرخت:جوااااااد!!!
جواد اللي نسى حملها اتسعت عيونه وانقلب وجهه من فجعته وهو يمد يديه لها ويحاول يمسكها وطاحت بجسمها على صدره صرخ من المه:اااااه
رهايف رغم ان جسمه خفف طيحتها لكن توجعت شوي وبكت
جواد يتالم تحتها
رهايف قامت عنه بدموعها على خدودها وضربته على صدره بقوة
جواد كح وسط المه:اااه
رهايف:احسن!!
جواد وهو متمدد على ظهره ويطالعها:اسف والله نسيت!!!
رهايف بكت بصوت عالي
جواد زفر وهو يعتدل بتمدده على جنبه اليسار ويطالعها بوجه مرتسم عليه الوجع:الله يعدي الشهور الجاية على خير
.
.........****..........
ام جـلاجـل
.
..مزرعة مناور..
مناور جالس بزواية بيته اللي بوسط هالمزرعة زفر وهو يطالع بيته الفاضي
فضة(زوجته الجديدة)بكامل زينتها المعتاد عليها عندهم جلابية خضرا قصيرة واكمامها الكت بعشر بناجر بيمينها وخمس أسوار عريضة بيسارها خواتم بيديها ورشرش يزين رقبتها بصوت خلخالها اللي وصل له قبل تخرج من الغرفة خرجت من غرفة نومهم وعلى وجهها ابتسامة:حي هالصباح اللي يزهى وتقر عيني بشوفة راعي القلب
مناور ابتسم:الله يحييش يافضة الله يحييش
فضة وقفت قباله وهي تنحني وتسلم على راسه ويده
مناور سحب يده:استغفر الله!!
فضة سحبت يده:كود ماحبيت يد رجلي احب يد من!!محد يستاهلها غيرك ياعين فضة
مناور:سلمتي سلمتي
فضة:افا ياشيخ علامك ماوعيتني!!العادة لذالحين راقد!!
مناور؛ارعيتش راقدة قلت اكبش اتريحين عقب تعب البارحة
فضة زفرت بضيق:مناور
مناور قطب جبينه:علامش
فضة:ماودك تراعي مرتك وبناتك حالتهم تضيق الصدر
مناور بعصبية:اقطعي طرياهم يافضة لااغيظش
فضة تنهدت:زين زين لاتغتاظ والله مااريد غير اراعيك مستنانس ياعين فضة
مناور:قومي ولمي القهوة ولاتوجسين هالطواري مرتن ثانية اوحيتي
فضة فزت واقفة:ابشر ابشر ياعيني ابشر ذالحين وهي قدامك،،لفت عنه باتجاه المطبخ بابتسامة على وجهها وبنفسها،،الله يجعله ياعلك ماتريدهم دايم
.
..بيت مفلح..
ثريا بوجهها المرسوم عليه الضيق:مفلح
مفلح نزل فنجاله بطفش منها وبعصبيته:عليتي مفلح ياعلش ماتفلحين ياثريا اوجسي امين
ثريا:ماني بموجسته الى منك توجس ابشري
مفلح:ماني بغادين بس مير تريحي ياثريا تريحي
ثريا بترجي:تكفى طلبتك يامفلح تكفى
مفلح:ماني بغادين يم هالديار الصعيبة كبيني يامرة كبيني عليتيني عوذا منش عوذا
ثريا بعصبية:الا عوذا منك انت يالوجه الاقشر!!مابك رحمة خابرته من اول مير اوجست بلكن عود عقب ماغدت عنا وغدا بقلبه محنّة مير مالك خير يامفلح تف
مفلح اتسعت عيونه وهو ياخذ فنجاله ويرميه عليها:اعقبي اتفيني!!
ثريا فزت واقفة:اَي بالله ولا الضعيفة غدا لها اسبوع والد وانت ماصحى قلبك يغدي يمّها
مفلح بعصبية:طسي لحالش ياعلش ماتعودين طسي!!
ثريا:اَي بالله بطس ماني محتريتك احتريتك لامني اوجست واللي خلقه!!والله لاغدي يم بلك(الابل حقته)واتخير ازينهن واغدي بها يمّنا ام جـلاجـل واعطيها عطية للي يغدي بي يم هيفاء
مفلح يطالعه بصدمة:وشو!!اعقبي
ثريا؛وانت خلك هنيا،،مشت،،
مفلح فز واقف ومشى وراها:ثريا
ثريا جرت وهي تسمع صوته وراها:والله لأخذ أزينها كود ماغديت بس يم بنيتي يامفلح والله
.
..بيت ناصر..
ناصر واقف عالباب ماسك الحافظات الصغيرة بيده يطالعها بابتسامة
مزون قباله بيدها كيس وهي تاخذ من الحافظات وترتبها بالكيس وعينها عالحافظات والكيس:هاذي بها رز وهاذي بها ايدام وهاذي بها لحم وكل زين وكب عنك،،رفعت عينها له وابتسمت وهي تطالع ابتسامته،،علامك؟
ناصر طبع بوسة على جبينها:الله يقر عيني بش دايم ياإمزينة قليبي
مزون:امين امين ياعيني مير تغدا الشبهة ماهي بنافعتك لااعتليت(مرضت)
ناصر بابتسامة:ذالتن علي يامزون
مزون:وذي يريد لها نشدة!!كود مادلين عليك اذل على من ياعين مزون
ناصر تنهد بحب وهو يطالعها:والله ماودي اغدي ودي اقعد معش ونفطر
مزون زفرت:اغد اغد لاتوخر ويقومون عليك اباليس هالديرة اللي مايثمر بهم شين اغد حافظك الله
ناصر باس جبينها مرة ثانية:الله يحفظش لي الله يحفظش،،خرج،،
.
..بيت طلق..
فارس دخل للبيت وهو يلهث وبصراخه:يمّه يمه
ام طلق خرجت من المطبخ وهي مفجوعة من صراخه:علامك ياولد!!
فارس بوسط انفاسه:طلق يمّه طلق
ام طلق شحب وجهها:علامه خيّك!!
طلق دخل للبيت بابتسامة:السلام عليكم
ام طلق نزلت دموعها وضربت فارس على كتفه:روعتني،،مشت لطلق وهي تزغرط،،ياهلا ومسهلا يامرحبا الف
طلق هرول بخطواته لامه وهو يفتح يديه لها وسط ابتسامته
ام طلق ضمته لحضنها وهي تبكي:يامرحبا بمطول الغيبة يامرحبا
طلق وهو يبوس راسها ويدها وبرجفة صوته:تشوقت لش يمّه تشوقت
ام طلق:ياهلا باللي مزع(شال)قليب امه ورده بلفيته ياهلا
.
،،بمكان نائي تمامًا خالي من البشر ماعدا خيمتهم اللي تتوسط هالوادي،،
تتخطى بخطواتها الضعيفة وعينها على قفاه بحقد
حمد قبال ناره اللي بطرف الخيمة يغني مبسوط وهو يجهز دلته
غيثة بجسمها الهزيل ووجهها الشاحب اللي تغطيه الكدمات بيدها خنجر حمد وقفت وراه وهي تنحني وتوجهه له تبي تذبحه وبغبنتها:متتتت
حمد التفت لها بسرعة وسط ابتسامة وهو يمد يده بسرعة ويمسك يدها اللي ماسكة فيه الخنجر ويوقف
غيثة انخطف وجهها وهي تطالع ابتسامته
حمد ضغط على يدها بقوة وهو يطالعها ببابتسامة
غيثة طيحت الخنجر وهي تبكي من المها:كبني كصمت(كسرت)يدي!!
حمد ترك يدها وهو يرفسها برجله
غيثة طاحت عالارض
حمد بابتسامته:تريدين موتش يوم تعملين هاللون!!
غيثة:ليتني ميتة ولا عيشتي القشرا معك
حمد انفجر يضحك
غيثة:مايصيبك علل بيديك ورجولك
حمد بابتسامة:ليه!!تريدين تصيبني علل!!
غيثة بقهرها:يالله ياكريم ان تنزل بك يالله
حمد ضحك:بتنزل بي مير عقب مااقبرش!!
غيثة:ماورا فعولك بي!!
حمد باستمتاع:ماارعيتي شين لذالحين!!ماارعيتي نورة(زوجته الاولى)وش غدا بها!!
غيثة بدموعها تترجاه:تكفى اذبحني تكفى
حمد انفجر يضحك
غيثة:الموت اشوى لي منك
حمد:صحيح أشوى لش الموت مير والله عقب سواتش ذي ان ماتراعينه!!
غيثة وهي مرعوبة منه وهي تدري اللي سواته مابينا مرور الكرام انهلت دموعها بغزارة وبصراخ:ماتخبر من انا!!انا بنت الشيخ مناور!!والله ان ماتغدي فعولك بي على خير
حمد بابتسامة:امحق شيخ وامحق ابو،،التفت لناره وهو يحركها،،اللي ماعزش وحذفش يمي مثل حذفته للكلاب وهو خابرن فعولي بالحريم وش يريد بهاللون!!،،التفت لها بابتسامة وهو يسحب منه عود حطب طرفه مجمر(بدا يصير جمر)ووقف وهو يتجه لها،،
غيثة رجعت لورا:يلفي والله ان يلفي واتندم على سواياك بي!!
حمد ضحك:مير اني لفيت يمّه عقب مااخذتش بزمن واوجس يمي مايريد لي شوف ولايريد لش طريا
غيثة اتسعت عيونها بصدمة؛اكذاب اكذاب
حمد انحنى وهو يجلس قبالها ويطالع العود اللي بيده:تخبريني اعمل كل شي الا الاكذاب مااريدها
غيثة تجمدت وهي تظلم الدنيا بعينها بعد مافقدت اخر خيوط املها بالفكة من حمد والفكة من حياتها معه
حمد مسك رجلها وهو يحرقها بطرف العود
غيثة صرخت بالم من حرقها
حمد:هالوسم(الحرق)حتى اتخبرين ماتعملين مية مرة قبل تعملينه ياغيثة انا حمد كود ماخبرتي حمد لذالحين اخبرش وافهمش
.
..بيت غيث..
هدية البارز بطنها جالسة قبال عمتها بتعب واضح عليها مدت الفنجال لها:هاش ياعمة
ام غيث اللي تطالع لقدام ساكتة بشرودها
شريفة جالسة جنب امها اخذت من هدية الفنجال وهي تحط يدها على رجل امها المتربعة:يمّه
ام غيث ماردت
شريفة هزتها ورفعت صوتها:يمّه هاش قهوتش
ام غيث انتبهت لها والتفتت لها وأخذته منها ورجعت لشرودها
نوفة متجهة لهم وبيدها صحن التمر جلست قبالهم وهي تقرب الصحن من هدية:هاش كلي حتى إتيسر ولادتش
هدية زفرت:الله يستجيب لش يانوفة الله يجعله رقدت نايفة؟
نوفة؛أعطيتها الدوا وحرستها لامنها رقدت الله يعين ويشفيها رقدت مير ياشين رقدتها،،طالعت امها وزفرت بضيق،،يمّه القهوة أبردت
ام غيث ماردت
شريفة مدت يدها لامها من جديد وهي تهزها:يمّه القهوة
ام غيث طالعت شريفة باستغراب
شريفة:القهوة يمه
ام غيث بكت
هدية غرقت عيونها دموع:عمة!!
شريفة بلعت غصتها وهي تمسك يد امها:علامش يمّه ذالحين علامش!!
نوفة غرقت عيونها دموع وهي تصد بوجهها عنهم
ام غيث اعتلى صوت شهقاتها
شريفة ضمت امها لصدرها:الحمدلله يمّه الحمدلله على كل حال الحمدلله
نوفة:يااميمتي بدل هالدميعات ادعي لمن مات بالرحمة والمريض الله يرفع عنه والغايب الله يرده
.
..بيت جسّار..
جسّار واقف قبال المراية بلبس دوامه يقفل ساعته وهو يهمهم
بخوت بفستانها النيلي القصير لتحت ركبتها المخضر على جسمها بقصة مستطيلة نازلة من الاكتاف عالصدر ومايلة من اليسار على شكل سبعة فاردة شعرها الطويل المغطي ظهرها كله دخلت للغرفة بابتسامتها الهادية وبيدها المبخرة
جسّار ابتسم وهو يطالعها
بخوت وقفت قباله وهي تبخره
جسّار مد يديه وحاوط خصره وهو يسحبها له ويلصق جسمها بجسمه
بخوت ابتسمت باحراج وهي تبعد يدها اللي بها المبخرة
جسّار:كيف اروح للدوام وهالحلا كله قدامي
بخوت بغرور:ماألومك والله
جسّار ضحك:اموت عالثقة يحق للزين يغتر يحق له
بخوت رغم محاولات استعادت ثقتها الا انه تتحرج بسرعة نزلت راسها وهي تحس بخدودها بتنفجر من حرارتها
جسّار عقد حواجبه وهو يشم بصوت:تشمين ريحة؟
بخوت رفعت راسها له وهي تطالعه بنص عين وبزعل:ريحة خدودي اللي انشوت!!
جسّار انفجر يضحك وهي فاهمته
بخوت فكت يده بيدها وهي ترفع لابكوته وتبخره
جسّار:وصلك الصوت؟
بخوت رفعت عينها له:صوت وش!!
جسّار اتسعت عيونه:يمّه لايكون فيني بلا
بخوت ميلت فمها وهي تطالعه بشك:مابك خلاف بسم الله عليك كب الوسوسة عنك
جسّار همس:سمعتيه الحين؟
بخوت سكتت وهي تنصت ثم رفعت عينها له:مابه حس!!
جسّار بهمس:قلبي يدرقن دربق ربق
بخوت كشرت:عنيت درقن درقن ماهو بدربق دربق!!
جسّار ضحك وهو يبوسها بقوة على خدها
بخوت:اااه
جسّار ضمها لصدره وبصوت عالي:ياعالم ياناس ولكم وجه تلوموني بحبها!!
حلايا اللي نايمة على سريرهم جلست وصرخت:اوووووص
جسّار وبخوت التفتوا لها يطالعونها
حلايا:ادوشتوني(ازعجتوني)كب� �ني انام كبوني
جسّار فك بخوت من حضنه وهو يمسك يدها؛نامي نامي وانا وأمك عندنا سالفة
بخوت نزلت المبخرة على التسريحة
جسّار خرج ويده بيد بخوت وقفل الباب على حلايا ووقف قبالها وطالعها وتنهد بحب وهو يتأملها
بخوت تطالعه بابتسامة ورفعت نفسها على اطراف أصابعها وهي تبوس خده بخفة
جسّار مسكها قبل تنزل:لا اقوى ماترضيني
بخوت رفعت يديها وهي تحاوط رقبته وشدته لها وهي تبوسه بقوة
جسّار ضحك بخفة وكله رضا
بخوت ابتعدت عن خده وهي للحين محاوطة رقبته وبابتسامة:ارضتك ذالحين؟
جسّار حاوط خصرها ورفعها وهو يمشي باتجاه الباب ودافن وجهه بكتف بخوت
بخوت بابتسامة:وثمن بتاخذني معك يم دوامك
جسّار وقف عند الباب وهمس وهو ضامنا له للحين:ياليت والله مااخليك تروحين عن عيني
بخوت:جسّار
جسّار مارد
بخوت:حبيبي
جسّار ابتسم وهو ماتركها
بخوت:ياروح بخوت
جسّار مارد
بخوت:ابرقد الليلة يم جدي
جسّار تركها بوسع عيونه:نعم!!
بخوت ضحكت بخفة:ماتوحي لي الا بهاللون
جسّار كشر:تمزحين صح؟
بخوت:اعجل تراك متوخر هماك توجس ريسك متقعدن لك
جسّار:تقعد عليه علة تفكني منه
بخوت:استغفر الله خاف ربك
جسّار باس خدها:فمان الله،،خرج،،
بخوت ابتسمت وهي تقفل الباب وراه والتفت بتدخل للبيت قطبت جبينها وهي تطالعها:علامش!!
حلايا واقفة قبالها:واخزياه يابخوت واخزياه
بخوت ارتفعت حواجبها:علامش
حلايا:والله لاوجس يم جدي انكم مابكم حيا تسلمون على بعيضكم بوضح النهار!!
بخوت تغير وجهها:ياعين امش انتي
حلايا قاطعتها:وهالكذوب جسّار يوجس يمي بالليل مابه خلاف
بخوت اتسعت عيونها بصدمة:وشو!!!
حلايا:انشدي الكذوب رجلش يعلمش،،مشت للغرفة،،
بخوت جرت لها تلحقها:حلايا حلايا اصبري وش هالعلوم!!ادني يمي علميني يابنت بنت
.
،،بسوق المحافظة،،
سعود واقف وراه انحنى شبه راكع وهو يهمس لجده:ياجد محدن ذالحين ياخذ هاللون
الجد بادي جالس بمحل أقمشة:انكعم عني،،زفر،،خياتك مابهن خير ولا وحدتن فزعت معنا
سعود:ياجد والله ماقصرن انت اللي رديت القطع مااعجبتك!!
الجد بادي:اَي بالله اجل احدن يشري قماش لمرة مايتلامع!!
سعود زفر:جدي والله محدن يعمل هاللون علامك ماتوحي لي
الجد بادي رمى قطعة القماش اللي بيده وهو يلف ويلتفت لسعود وبحدة:ولد ياسعود
سعود:سم ياجد
الجد بادي:من اخبر بالعلوم والسلوم؟
سعود تنهد:انت ياجد انت
الجد بادي:اجل انكعم وكبني اتقضى لزواجك على مااريد وكود ماتقوى تاقف طسّ يم السيارة لامني اقضي أموري
سعود زفر بتكشيرة:بي حيل بي حيل تقضى ياجد على هواك تقضى
.
،،شبك غنم فيه غنم بعدد لابأس فيه وعن يمين هالشبك بركة صغيرة وحوض صغير وقبال هالشبك بمسافة ست امتار تقريبا عشة تحتها مشب ودولاب صغير باللون البني وجلسة مرتبة وورا الشبك والعشة بمسافة خيمة متوسط حجمها وهالشي والخيمة والعشة بوسط وادي فاضي مافيه اَي احد،،
بتال يسوق سيارته راجع من شفته الليلي متجه لهالغنم ابتسم وهو يطالع سيارتها واقفة جنب العشّة ودخان نارها يتصاعد وقف جنب سيارتها ونزل وهو يمدد جسمه وسط اصوات طالعه منه زادت ابتسامته وهو يطالع عبايتها وطرحتها معلقتها بعامود العشّة اتجه لشبك الغنم وضحك بخفة وهو يلمحها داخله اسرع بخطواته وهو يرفع صوته بالغنا:
الـزيـنـة يـومـن يـطـروهـا..
أصـيـلـة مـاعـذربـوهـا..،،وقف على باب الشبك وهو يفتحه ودخل وقفله،،
تـربـت مـن كـف أخـوهـا..،،لف للشبك وغمض عيونه وهو يحس بالضربة،،
عباير بجلابتيها العودية الواسعة بشعرها المجدول جديلتين مسدولة على اكتافها وبعض الخصل النازلة اللي تتطاير على وجهها مع هبوب الهوا جالسة عند احد الغنم ماسكتها وتحلبها وهي تتحلطم فزت واقفة وهي تترك الغنمة وحتى جك الحليب وجرت لخزان الشعير وهي تفتحه وتاخذ بكف يدها كمية من حب الشعير وهي تسمع صوته واتجهت لباب الشبك وعلى التفاتته ضربته بوجهه بكل قوتها بالشعير
بتال يتفل الشعير اللي بفمه وهو مغمض
عباير تكتفت وهي تطالعه وبنرفزة:ماعاد إتضحك علي بهاللون ياولد فاهد!!
بتال فتح عيونه وقطب جبينه وهي ماتناديه ولد فاهد الا اذا زعلانة مرة:ياعبرة القلب وشريانه للحين زعلانة
عباير لفت عنه بتكشيرة وهي ترجع لخزان الشعير:ادنى عاوني ادنى،،سحبت الشراع(تتغطى فيه الخيام وشبوك الغنم وقت المطر)الملفوف على بعضه جنب خزان الشعير وهي تحاول تفرشه عالارض،،
بتال قبالها بمسافة ضم يمينه لصدره وهو يتصنع الالم:لااله الا الله وكرف البارح والمرضى اللي شلتهم
824
.
~
عباير زفرت بيأس منه وهي فرشت الشراع عالارض ووازنته:يومك ماانت براعي غنم ليش تبلشني بها!!
بتال تقدم بخطواته وهو يوقف بوسط الشراع تنهد:قلبي غزاه حبها ياعباير وش العمل بالقلب دام القلب هاويها
عباير اخذت الزبدية اللي بوسط الخزان وهي تشيل بها كمية من الشعير وترميها عند رجوله:ويومك هاويها قم بها ياعلها للذيابة!!
بتال ينطنط وهو يرفع رجوله لاعلى شي يبعد عن الغنم اللي تجمعت حوله عالشعير
عباير هزت راسها وهي تطالعه:ماشاء الله يازين هواك ماشاء الله!!،،انحنت وهي تزفر وتاخذ من الشعير وتحط عالشراع للغنم،،
بتّال متكي بظهره عالشبك يطالعها وهو متكتف بوسط ابتسامته
عباير قفلت الخزان بعد مارجعت الزبدية داخله وانتهت من الغنم واتجهت لباب الشبك
بتال مشى وراها
عباير فتحت الباب وقفلته وراها بسرعة وراها ومسكته وهي تطالعه بتكشيرة
بتال بابتسامة:عبرة القلب
عباير:خلك عند الغنم اللي تريدهن هماك هاويهن!!
بتال:ماهو يكثر هواي الزين!!
عباير ميلت فمها بشك
بتال جر هجينيته وهو يغمز لها:
الـــــــــزين مثل الحيا متبوع..
ان ما تلى الناس يــتــــلونه..
عباير تكتفت وهي تنتظر الزلة:وثمن؟؟؟
بتال ترك البيت اللي هي تنتظره(الشين مثل المحل مقطوع..يمشون لين يتعدونه)وكمل:
من ذاق حب امهات اردوع..
اهل الهوا مايلمونه..
ياشوق عنك الخطا مرفوع..
وانتي عن الشين مصيونه..
عباير تنحنت وهي تفتح له الباب ومشت
بتال قفل الباب ومشى وراها:للحين زعلانة؟
عباير التفت له وهي ترفع يديها وتفتحهن بوجهه وبضيقة:راع راع يديني من راعاهن يوجس خشبة من يبسهن!!
بتال مسك يديها وهو يبوس باطن كفوفها:ازين الخشب واجوده
عباير سحبت يديها منه وهي مستغلة انحنائه ومسكته من اذانيه وشدته وهي تعض طرف شفتها
بتال غمز لها ورسل لها بوسة بالهوا:ذبحتني عضة هالشفاه ياعبرة بتال
عباير تركته وبتكشيرة:بتااال!!
بتال بابتسامة:ياعيونه
عباير:ذالحين مستانسة ربي فكني منها يوم جدي باعها تغدي يمه وتشريها منه ليش!!هاه ليش!!
بتال عاد الكلام:قلبي غزاه حبها يا
عباير تنرفزت:بتااال!!
بتال:والله ياعباير احبها والله
عباير زفرت ومشت باتجاه العشّة
بتال مشى وراها
عباير سحبت طرحتها من عامود العشّة ولفتها اَي كلام وجلست عند المشب وهي تحرك الحطب وبدت تجهز القهوة
بتال جلس قريب منها بنفس جهة جلستها ويمينه موازي ليسارها وبينهم مسافة ابتسم وهو يشوفها مجهزة الفطور وتنتظره:افطرتي؟
عباير بزعلها:اجل احتريك!!
بتال رفع كم سكرابه اليسار وهو يلف جسمه لها يبيها تطالع جرحه وبتكشيرة:شوفي انحرجت ولااحد طالع فيني!!
عباير:احسن تستاهل
بتال كشر وزفر وهو يقرب بجلسته منها وكمل:تخيلي الحادث لااله الا الله وقوته!!وصلنا الموقع وجريت للسيارة فتحت بابها بعد معاناة ودخلت للسيارة ومسكت المصاب ورفعته وضرب راسي بالتندة
عباير كتمت ضحكتها وهي تتربع
بتال وهو يميل بجسمه جهتها:وجاتني دوخة دوخة ماعاد اشوف شي،،ارتمى بحضنها ووازن راْسه على رجولها وهو يتكتف ويغمض عيونه،،دخت دخت
عباير ميلت فمها بابتسامة وهي تمسح على راسه:عاد لحقوا عالوجعان ولا عليك يالدايخ؟!
بتال:مدري الظاهر انا الوجعان
عباير ضحكت:لاترقد الى منّا نفطر
بتال:وين النوم وريحة القهوة تضرب راسي
عباير مدت يدها لسكرابه ترفعه وشهقت وهي تطالع جرحه:اهبوا هذول مستشفى!!كود ماراعوا دكتورهم وشلون بيغدي مستشفاهم ياعله للصريمة!!
بتال فتح عيونه وهو يطالعها:محد يمي ياعبرة بتال
عباير:ابشر العبرة تفزع بك ابشر غدينا يم جدي ماازين من مشعابه
بتال فز جالس وبزعل:عباير!!
عباير انفجرت تضحك:علامك مشعاب جدي من ترعيه تطيب
بتال:ايه اضحكي وش عليك انا اللي بأنكوي!!،،رجع يتمدد على رجولها وغمض عيونه،،
عباير تلعب بشعره بابتسامة
بتال بتكشيرة:لايدري جدي
عباير:ان شاء الله
بتال فتح عيونه ورفع راسها لها بتأكيد:لايدري
عباير وهي ترفع راسه عن رجولها بيسارها وتمد يمينها للدلة اللي عالنار
بتال جلس
عباير مدت له الفنجال بعد ماصبت له وبابتسامتها:سم
بتال اخذ فنجاله:سلمتي
عباير طاحت طرحتها من على راسها وهي تصب لها فنجال تاففت وهي تنزل فنجالها والدلة وتفتح طرحتها عن رقبتها
بتال ضحك وهو يطالعها
عباير قطبت جبينها وهي تطالعه وتفرد طرحتها اللي بين يديها بتلبسها وباستغراب:علامك؟!!،،لمست وجهها بيديها،،بس شين؟
بتال نزل فنجاله وهو يمد يمينه بيمينها ويمسكها وسحب الطرحة منها بيساره وينزلها جنبه وهو يذكر هجينية جده وزفر بوسط ابتسامته العريضة:صدقت ياجد مايكمل يومي الا بشوفة طخمتها!!
عباير مو فاهمته:بتال علامك!!
بتال سحبها من يدها له
عباير انحنت بجسمها تقرب منه وهي ترمش باستغراب
بتال احتضن وجهها بين يديه وهو يطالعها بابتسامة زفر ورفع يده يبعد شعرها اللي يلعب به الهوا عن جبهتها طبع بوسة عميقة على جبينها وبابتسامة:صباح الخير ياعباير صباح الخير ياعبرة بتال وشريانه
عباير ابتسمت:ياعل صباحاتي سمحة بمراعتي لك(بشوفتك)ياسمح المحيا،،وبنص عين،،مير علامك اليوم ياشوق عباير؟
بتال ضحك وهو يتركها وياخذ فنجالها وجر هجينيته بوسط ابتسامته:
تـو ماشافت غزير الزين عيني..
‏طارت الغدفه وشفت اللي تحتها..
‏ناطحتني والجدايل سبحتيني..
‏ياصباح الخير ياشوف طخمتها..
‏مير عذروب الحبيب شارتيني..
‏مع سواد عيونها طول رقبتها..
.
.


الـنـهـايـة...


~تمت بحمد الله وفضله..

~وأخيرا أتمنى تكون هالرواية نالت إعجابكم وارتقت لمستوى توقعاتكم وأن أكون وفقت في تقديم اول رواية لي من هالنوع..(إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان)..
~الى الملتقى باْذن الله برواية قادمة جميلة وانا وانتم بخير وعافية وسلامة❤❤
~~حسابي بالانستقرام:rwuiit28~~

.
.
.




أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-20, 06:31 PM   #87

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-20, 02:15 AM   #88

زاداس

? العضوٌ??? » 455147
?  التسِجيلٌ » Sep 2019
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » زاداس is on a distinguished road
افتراضي

رواية رررررررررائعه
ولو انو لهجتها صعبه شوي بالفهم الا ان احداثها تجذب للقراءة والاستمرار بمتابعة الاحداث


زاداس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-08-20, 09:45 PM   #89

نافذة أمل

? العضوٌ??? » 448520
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 37
?  نُقآطِيْ » نافذة أمل is on a distinguished road
افتراضي

رواية جميييييلة جدا وممتعة ومضحكة ( أبو غازي وأولاده وولد اخته) سلمت يداك وبانتظار إبداعاتك

نافذة أمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-20, 01:36 PM   #90

fata

? العضوٌ??? » 319824
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 735
?  نُقآطِيْ » fata is on a distinguished road
افتراضي

الرواية جميلة رغم ان اللهجة كانت صعيبة كثير انتمى مستقبلا تاخذين بعين الاعتبار متابعينك ليسوا جلهم من نفس البلد وكذلك من نفس المنطقة لك مني اصدق التحيات

fata متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.