آخر 10 مشاركات
468 - لهيب الظل - ريبيكا وينترز ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          جنون الرغبة (15) للكاتبة: Sarah Morgan *كاملة+روابط* (الكاتـب : مستكاوى - )           »          604 -الحب أولاً وأخيراً - ق.د.ن (الكاتـب : Just Faith - )           »          56 - لقاء فى الغروب - شريف شوقي (الكاتـب : MooNy87 - )           »          355 - ميراث العاشقين - كاى ثورب ( روايات أحلامي ) (الكاتـب : MooNy87 - )           »          عشق من قلـب الصوارم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          فوق الجروح اللي بقلبي من سنين يكفي دخيل الله لا تجرحوني روايه راااااائعه بقلم الهودج (الكاتـب : nahe24 - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          ليلة مصيرية (59) للكاتبة: ليندسي ارمسترونج... (كاملة) (الكاتـب : monny - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree85Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-20, 03:39 AM   #1

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
Rewitysmile25 يـاسـمـح الـمـحـيّـا جـرّ الـهـجـيـنـيـة / للكاتبة rwuiit28، مكتملة






بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقدم لكم رواية
يـاسـمـح الـمـحـيّـا جـرّ الـهـجـيـنـيـة

للكاتبة rwuiit28




قراءة ممتعة للجميع.....




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:47 AM   #2

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

رابط لتحميل الرواية

هنـــــــــــــــــــــــ ـــــــــا



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
أتمنى هالرواية تحوز إعجابكم وتبقى مواقفها اللطيفة والحزينة على حد سواء بذاكرتكم وتكون من الروايات اللي أخذت مكان بالقلب والذاكرة❤❤
.
ودمتم بحفظ الرحمن
.





روايـة(يـاسـمـح الـمـحـيّـا جـرّ الـهـجـيـنـيـة)
.
بــتّــال(29سنة):إنسان هادي جدا بطبيعته لكن تغير هالشي بسبب شلته وصار جوه يعتمد على حسب الموجودين معه اللي بقلبه عند غازي اخوه بس وسماجته مع شلته(جسّاروراشد)ويحب يتحضن امه ويتدلع عليها كثير يعصب بسرعة لكن يحن ويسامح اسرع يعشق سماعاته جدا ويصبح على صوتها العالي اللي يهز المكان حوله وحاله حال أي شاب يحب الشعر والقصايد وشوي شيلات ويميل كثير اذا ماكان يعشقها للهجينيات بسبب جده وأي شي يسمعه يحفظه من اول مرة حافظ كثير من الابيات ويقلبها للحن خاص على مزاجه لكن تفوز بقلبه سميرة توفيق وأغانيها وهو اطول اخوانه وعريض بعد اللي يشوفه يقول اكبرهم وبوجهه شامتين وحدة فوق حاجبه اليسار والثانية بطرف شفته العلوية مغطيها الشنب
.
عـبـايـــر(25سنة):هادية ولطيفة وماتأذي جنس مخلوق على وجه الارض لا انس ولا حيوان لكن هالشخصية كانت سابقا شخصيتها اما الان فهي سليطة لسان الكل يتحاشاها اما اذا كان الحق معها فهي تاخذ حقها كامل مكمل وماعليها بأحد وماتخاف الا من جدها وسعود بس وتظل قلبها على أهلها وبس والباقي(جعلهم بعاقور)على قولتها اقصر اخوانها وجسمها وسط مو نحيفة ولا سمينة
.


.
روايـة(يـاسـمـح الـمـحـيّـا جـرّ الـهـجـيـنـيـة)
الشخصيات:
(بيت نشمي)
نشمي(الجد):إنسان كان شديد جدا وسيء الطباع قديما لكن تغير وصار إنسان عطوف جدا رغم ملامحه الشديدة عطوف بكل معنى الكلمة لأحفاده ولازالت بعض الشدة تصاحبه..
منيرة(الجدة):إنسانة حارة لكن قلبها طيب جدا
عيالهم:عادل..مسفر..حصة..عذبة
عذبة اخر عيال نشمي رحيمة وعطوفة جدا ارملة ولها ولد واحد بس وساكنة ببيت ابوها وعادل يلين ويسمع لها اكثر من زوجته حتى
راشد(29سنة):ولد عذبة الوحيد بطبيعته إنسان هادي جدا وغير اجتماعي لكن وضعه اختلف جدا مع شلته ويعتبر واحد من عيال عادل حتى لو ماكان من صلبه
...........
(بيت عادل)
عادل(الأب):إنسان حار عصبي جلف ماعنده تفاهم ابدا عسكري وطبيعة عمله تحكمه حتى في تصرفاته وبيته يمشي على هالنظام..
وسمية(الأم):عكس زوجها تماما كل حنية الدنيا فيها لو تظهر الشدة لحظات تتبدد بسرعة مااقدر تطول ابدا..
غازي(32سنة):اكبر عيال عادل جاف بتعامله شوي مع اخوانه لكن حبيب متزوج من عذاري
جسّار(29سنة):راعي ضحك ووناسة الصديق والأخ والنشبة الحلوة بحياة بتال رغم تسفيل بتال فيه الا انه ناشب ولازق فيه مايتركه
أمجاد(27سنة):إنسانة هادية بشوشة الملجأ اللي يفضفضون له الشباب ويستشيرونها كثير
رهايف(20سنة):ام لسان طويل تحارش الكل وصريحة بزيادة
فيصل(19سنة):اخر العنقود لكن ملطشة لكل البيت مايمر من جنب اخوانه الا ياكل علقة منهم بسبب أو بدون سبب
...............
(بيت مسفر)
مسفر:إنسان متفاهم جدا عكس اخوه عادل دكتور ناجح وله مستشفى مشهور وله افرع منتشرة وابوه جدا فخور فيه صحيح هو اللي مول ولده واعطاه كل اللي يحتاجه باع كل شي يملكه واعطاه مسفر ومسفر رد الجميل أضعاف ماقصر لكن عيون نشمي تنطق فخر وزهو بولده ودايم يمدحه ويثني عليه
عواطف:طيبة لكن تحب تحش وتدق كثير واللي يمنعها خوفها من عمها ابو عادل لانه هددها مرة وبعدها تابت
جواد(30سنة):غثيث وشغله الشاغل يمدح نفسه ويذم عيال عمه
سهام(26سنة):اطباعها تشابه امجاد لكن الفرق بينهم ان سهام صاحبة همة عكس امجاد اللي تستسلم بسرعة
شذى(20سنة):هي ورهايف برووس بعض وكل شي مع بعض

{هالثلاث البيوت كلهم يلمهم حوش واحد بيت نشمي(الجد)بالوسط وعلى يمين هالبيت بيت عادل وعاليسار بيت مسفر خلف البيوت مسبح وجلسة صغيرة للبنات وقدام البيوت بيت شعر للضيوف ووراه مشب وحوض غسيل يشتغلون به عادة الشباب وقت العزايم}
...........
(بيت زامل)
زامل زوج حصة:صديق مسفر رجل يحكمه عقله وطيب جدا
حصة:اهم شي عندها عيالها التوأم اللي مالها غيرهم وحملت بهم بعد معاناة وتعب مع المستشفيات صح تزودها احيانا حبتين لكن تظل مثل اختها عذبة طيبة وقلبها ابيض
رامي وريما(20سنة):التوأم الهادي كل ماعليهم وكل همهم يحققون طموحاتهم رامي اللي يبي يكون محامي وريما اللي تكون عالمة جنائية
.......
(بيت خالد)
خالد(ابو صايل):صديق عادل وزميله بالعمل وخارجه حافظ عادل وفاهمه اكثر من نفسه
زهرة:انكسر قلبها بعد وفاة أهلها وولدها وكلهم بنفس السنة وصارت هادية جدا تتكلم وتضحك لكن قليل
عذاري(29سنة):زوجة غازي مرحة ولطيفة وتحاول تملا جو امها قد ماتقدر
......
(بيت بادي)
بادي(الجد):شايب مثل الشباب القديمين حار وعصبي ومايتفاهم ولايسمح باي نقاش اذا كان يشوفه غلط يبي يقول الكلمة ويسمع تم على طول
سعود(33سنة):متجهم الوجه لكن هو خلقة وجهه كذا لطيف مع أخواته يخاف عليهم من الهوا ومعروف بالقرية انه يأخذ حقه وزيادة
بخوت(32سنة):هادية لطيفة وخجولة وهي تخاف على اخوانها من كل شي ومثل الام بالنسبة لهم وتخاف جدا من أي رجل حتى لو كان ظل فقط ولهالسبب ماتعتب باب البيت ابدا
حلايا(4سنوات):نور البيت كله وحياته صوتها وضحكتها هو اللي مخلي هالبيت متماسك ويتحمل الظلايم اللي تجيه بصمت
......
مزون صديقة عباير وهي الوحيدة اللي ماتغير طبع عباير معها
.....
شخصيات بتذكر:
*الـعـم مصلح
*مناور :زوجته(صيفة)بناته(نوفة & غيثة & شريفة & نايفة)وحيده(غيث)،،هدية(بنت اخو مناور الوحيدة أهلها متوفين)
*طلق & ناصر & هليّل
*هلال(ابو هليّل)
*ابو حمدان،ام حمدان،حمدان(زوجته وضحى وبنته دلال)
*مفلح و ثريا وبنت اخو مفلح الوحيدة هيفاء
........








التعديل الأخير تم بواسطة فيتامين سي ; 25-07-20 الساعة 05:13 PM
لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:54 AM   #3

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

الـجـزء الأول
.
.
~
الساعة7,30 صباحًا
~
واقف قبال مراية التسريحة وهو لاف على خصره المنشفة بشعره المبلول ابتسم وهو ينطق:صبحتم بالخير ياصبوح ومساي(اسماء سماعاته)،وشغلها بالريموت وهو يلبس ملابسه الداخلية ورفع المنشفة وهو ينشف شعره وبابتسامته يهمهم مع أنغام الموسيقى اللي هزت الغرفة واعتلى صوت سميرة المكان،،
.
شـلـح الـتـوب ولـبـس الـتـوب
مـاخـلت براسـي عـقـل بـنـوب بـنـوب
لاا..لااا..لا و لا..وخـلا و هـلا..
.
بتال جاه زاره واتجه له وهو يهز خصره ويلف المنشفة اللي بيده ويبرمها بكل قوته وقف جنب سريره وسدد له ضربة محترمة بالمنشفة وهو يردد مع سميرة بقية الأغنية بابتسامة ويتمايل ومع كل ميلة يسدد للمسكين اللي بالسرير
.
مـشـيـة مـشـيـة عـنـتـر..وتـمـيـل وتـتـمـخـطـر
وعـقـلـي ضـيّـع أهـلـي..مـن لـمـى قـالـت لـي
.
جسّار فز جالس بسرعة على سريره وهو متصروع من الألم وماسك جنبه وبصراخ:صبحهم بمساكنهم يارب!!!
بتال مستمر يغني بدون أي اهتمام لألم جسّار بالعكس اتسعت ابتسامته بشطانة وهو يتمايل وينحني ويقرب راْسه من جسّار ويرفع حواجبه وينزلها على كلام سميرة اللي تغني
.
حـوّل مـن هـالـصـوب..يـابـا
.
بتال اعتدل بوقفته واشر له بيده بمعنى يقرب وهو يرفع صوته مع سميرة اللي قالت
.
قـرّب مـن هـالـصـوب..
.
جسّار ناظره بتكشيرة:حلفت عليك لاوالله اذلف عني بس!!
بتال وقف تمايل واعتدل بوقفته وهو يطالعه بحواجب مرتفعة:نعم؟!!
جسّار نط واقف عالسرير يقال يبي يضيع بتال بحركاته وهو يرقص ويغني مع سميرة:أم الـشـعـر الأشقر
بتال قفل قبضة يده اليمين وأشر بطرف سبابته يقصد يقرب منه وسط تعصيبته
جسّار:بتاتيل صباح صباح ياعيني!!
بتال توسعت عيونه:وبتاتيل بــعـــددد!!
فيصل فتح الباب مدرعم
بتال فز وهو يلتفت للباب يطالعه
جسّار اللي بالشورت غطّى نفسه باللحاف بحكم انه ينام شبه عاري تقريبا مايغطي جسمه العلوي نهائيا اما بقية جسمه السفلي ينام بالبوكسر واذا سوا خير لبس برمودة يموت اذا غطى سيقانه كلها ورغم تنكيلات ابوه المستمرة فيه لكن ماااتعظ واعتدل باقي على طبعه صرخ وهو يرمي اللحاف:فصيل!!!
فيصل مخطوف وجهه:ابوي ابوي جا!!
جسّار انقلب وجهه:صدق!!
بتال تخصر عاليمين وبيساره المنشفة:ابوي مستلم يومين مابنشوفه
فيصل:اقولكم جا!!وبيت الشعر مزبلة محد سوا به شي!!اكيد مر وشافه
بتال ابتسم بثقة:النفس مروقة وطايبة اليوم توكل مقلبك مقبول مابنلمسك اليوم عيدية لك فصفص
جسّار جلس براحة وهو يشوف ثقة بتال
لكن اهتز البيت بصوت ابو غازي:بتّاااااال جسّااااار
بتال انرعب وهو يسمع صوت ابوه وقفل السماعات بسرعة
جسّار طار للحمام يغير ملابسه ويصلي الصلاة اللي فاتته
بتال وهو يلبس ثوبه بسرعة ويقفل ازاريره
فيصل بخوف:وش اسوي؟!
بتال:انزل له
فيصل بصوت عالي من خوفه:لا والله انا بوجه المدفع لحالي!!
بتال اللي خلص اصلا ووقف جنبه وعطاه ضربة قوية على قفى رقبته:اخص يالرمة اخص!!
ابو غازي بصراخ:ابوك ياعادل ابوك!!شف ذَا الحمير متنقعين بفرشهم محد فزع لك!!
فيصل طالع بتال بابتسامة تحدي وهو يسمع صراخ ابوه:رح انت رح يالقدوة!!خلني أتعلم!!
بتال قطب جبينه وهو يطالعه
جسّار طلع من الحمام وعطى فيصل اللي معطيه ظهره ضربة على قفى رقبته
فيصل توجع:ااااه ارحموني
بتال مشى وهو يدفه عن طريقه
جسّار مشى ورا بتال وتركوا فيصل اللي لحقهم بسرعة
نزلوا الدرج جري انصدموا وهم مايشوفون ابوهم عالباب تحرك بتال وكمل طريقه للمطبخ ومن المطبخ خرج لصالة البيت اللي مقسومة لقسمين جزء طاولة الطعام ومو معترف فيها ببيتهم ملصقينها بالجدار وكراسيها فوقها ومكان الطاولة حاطين سجادة مرتبة بطرفها 3طاولات صغيرة و10خداديات صغيرة فوق هالطاولات للي يبي يجلس عليها وهاذي هي جلسة أكلهم المعتادة والجزء الثاني تلفزيون وقباله كنب حق لمة أهل البيت وقفوا وهم يشوفون ابتسامة ابوهم العريضة وتغيرت وجيههم وخصوصا ان اللي جالسين جنبه رهايف وغازي
رهايف وهي تتدلع على ابوها:ياعيون رهايف اول ماعلمتني امي انك بتجي ماهنت لي سدحة السرير ياعيوني جهزت لك الفطور اللي يحبه قلبك
بتال طارت عيونه وهو يسمع كلامها وهي تدري بجية ابوها ولاقالت لهم ولالمحت حتى!!
امجاد انحنت وهي توطي صينية الفناجيل عالطاولة واخذت فناجيل وهي تقهوي ابوها
ابو غازي جالس بلبسه العسكري عالكنب على يمينه رهايف ويساره غازي ابتسم وهو يأخذ من امجاد الفنجال:ياعساني مااعدم هاليديات أي والله
امجاد حبت راْسه:صبحت بالخير ياوجه الخير
ابو غازي بيرد عليها لكن طاحت عيونه على الثلاث اللي واقفين قدامه واختفت ابتسامته:وين الخير وهالدشير توهم يحضّرون!!
بتال مشى وحب راْس ابوه واتبعوه اخوانه وظلوا واقفين قبال ابوهم كانهم عساكر ينتظرون أمره
غازي زفر
بتال طالعه وكشر وهو يعرف حركات غازي
غازي:والله يايبه مدري وش نسوي بليّاك!!
بتال وجسار وفيصل انخرشوا
ابو غازي التفت وهو عاقد حواجبه:وش فيه؟!!،،احتدت ملامحه،،وش مسوين هالدشير؟!!
غازي:هالسرابيت البارح عجزت عنهم مافيهم طب
ابو غازي وقف وطالعهم بحدة وهو يرمي فنجاله اللي بيده وضرب بصدر بتال وطاح على رجله وتكسر
بتال توجع لكن ماتحرك متعود على تكفيخ ابوه
ابو غازي بحدته:حلت لكم الدّجة!!وين هايتين هالدشير؟وين؟
جسّار توسعت عيونه
غازي حس بذنب لكن كمل:مادجّوا بعيد يبه هم ببيت الشعر لكن اتركوه تقل بهايم رعت به!!
جسّار بنرفزة وهو يدري ان غازي يبي يطلع منها:غويزي ومن اللي شب النار وجاب اللحم وحمّسنا وذلف بعد ماقضى!!
ابو غازي بعصبيته:اقطع واخص تكذب اخوك اللي أكبر منك!!
جسّار بعصبية:واذا يبه وصخنا بيت الشعر هالحين ننظفه
ابو غازي:لأني داري بكم مربّد ميتين مافيكم حيل تأكلون وتتركون وراكم مثل البهايم حتى البهايم اصرف منكم
غازي ندم انه تكلم:يبه ياعيوني خلاص مايصير هذا هم قدامك عرفوا غلطهم لاتصير عليهم
ابو غازي طالعه:انت معهم بعد؟
غازي ارتبك:لاا لاا مانيب معهم
ابو غازي لف عليه:وانت مثل التيس وسطهم عجزت تقضبهم؟!
غازي سكت
جسّار ابتسم برضا ان غازي بيأخذ نصيبه معهم
ابو غازي بشك:علامك انلخمت؟!
غازي عرق وهو يحس انه انكشف:وش لخمته يبه الله يهديك!!
ابو غازي بعصبية:صف صف معهم صف!!
فيصل بيتشقق من الوناسة وهو يشوف ابوه يطرد غازي معهم
غازي:ليش يبه؟!
ابو غازي:انكعم يالسربوت لااسمع صوتك وطس جنب أشباهك
رهايف شرقت بالقهوة من الضحك
ابو غازي ناظرها بحدة:وش بلاك انتي بعد؟!!
رهايف بالقوة تكتم ضحكتها وكحتها بعد:سلامتك يبه
ام غازي دخلت عندهم ووقفت قدام عيالها:يالله من فضلك!!
فيصل تعلق بأمه وبصوت فيه صيحة:يمه
ابو غازي توسعت عيونه وهو يشوف فيصل:ابك هذا وانا ماسويت شي لاتصيح الخير جاي!!
فيصل بلع ريقه وهو يطالع ابوه وشد على يد امه اللي ماسكها
ام غازي لمت فيصل اللي اطول منها لحضنها والباقين وراها:ياصباح الخير والرضا وش فيك؟علامك جاينا بشرك؟
ابو غازي بعصبية:وسمية عيالي وأتصرف بهم بكيفي!!
ام غازي:وعشانهم عيالك تذبحهم!!لاوالله ماتلمس عيالي هذول حيلتي اللي طلعت بهم من الدنيا!!
ابو غازي صرخ:وسمية
ام غازي:اذا هم غلطانين أبشر بسعدك أجلدهم معك أعين وأعاون ياعادل!!
العيال انكبوا بكلمة امهم اللي فازعة لهم
فيصل شد على امه وهمس:يمه
ام غازي:واذا انت ظلمتهم تنفيسة دوامك تعلقها بمقبض الباب برا بيتي ماتدخل معك ابد
ابو غازي رص ع اسنانه
ام غازي:وش قلت؟
ابو غازي:رهايف
رهايف وقفت:سم يبه
ابو غازي:طيري لبيت جدك وجيبي رشيد هو اللي بيقول الصدق
توتروا العيال وهم أخبر وأدرى براشد النكبة
غازي:يبه ليش مو مصدقني؟!!
ابو غازي:وش اللي ماتفهمه من ا ن ك ع م!!
بتال اللي كاتم ضحكته من فترة ورا تعابيره الجامدة وهو يشوف غازي عنده أمل ان ابوه يصدق ان ماله ذنب بشي
جسّار كتم ضحكته وهو يصد عن بتال مايبي يطالعه لان بتال اذا انلفتت ضحكته مابتكفيهم خيزرانة ابوهم ابد
رهايف:على امرك يبه،،راحت ورجعت وهي تقفل عبايتها،،
غازي:تغطي زين ولاتهرجين واجد
ابو غازي:انت انطم خلك بنفسك مالك شغل بأختك
بتال عض شفته السفلية بكل قوته وهو يشد على قبضة يديه اللي ورا ظهره بقوة مو قادر يكتم ضحكته اكثر وهو يشوف تسفيل ابوه بغازي
جسّار ابتعد عن بتال بعد ماكان جنبه وهو مايطالعه ووقف عند غازي وصار بينه وبين بتال غازي وفيصل خايف لايضحك ووقتها وش يسكت بتال ووش يفكهم من ابوهم
رهايف اللي ماكانت بعيدة عن بتّال وجسّار وهي تتصدد ماتبي تطالعهم وتضحك وتاخذ المقسوم معهم
ابو غازي صحّاها بصرخته:وش الميتة اللي فيك!!اخلصي!!
رهايف تلبس نقابها وهي تجري خارجة:طيب طيب،،خرجت،،
.........****..........
بيت مسفر
على عكس الأجواء ببيت عادل كان الكل ملتم عالفطور وكل واحد على كرسيه المعروف على طاولة الاكل يفطرون بهدوء
شذى بطفش:ياربي وش هالهدوء القاتل!!سولفوا مايصير!!
ابو جواد ابتسم وهو يسمع حلطمتها
ام جواد التفت وطالعتها:اكلي وأحمدي ربك بعدين محد فايق على ذَا الصباح يسولف يالثرثارة!!
سهام:روحي لرهايف هناك بتشبعين سوالف
جواد:مااتوقع تشبع لو تشبع كان من زمان شبعت وهم متقابلين بكل مكان بالبيت بالجامعة وحتى قبل النوم يسولفون!!
شذى توسعت عيونها:الله اكبر عليك!!اذكر الله!!مراقبنا!!وااذا انت غيران رح معهم!!
جواد بشوفة نفس:مابقى امشي الا مع هالاشكال!!،،تغير وجهه وهو يستوعب غلطته،،
ابو جواد توسعت عيونه وبحدة:جواد!!
جواد:المعذرة يبه
ابو جواد بنرفزة:كم مرة قلت لك ان مالك غير عيال عمك!!الله ماعطاك اخوان تشد ظهرك بهم!!واللي بينفعونك هم عيال عمك لو جار الزمن عليك!!
جواد:يبه الله يخليك لي مابيجور الزمن علي وانت معي!!
ابو جواد:الا يجور يجور ياجواد!!لاتامن الزمن ابد!!ولاتامن حتى ابوك!!،،زفر،،حسّن علاقتك بعيال عمك واترك شوفة النفس ذي اللي مايحبها الله ولاخلقه فهمت!!
جواد:حاضر يبه حاضر
ابو جواد وقف بعد ماانسدت نفسه عن الفطور وطالع زوجته:لاتحسبيني بالغدا عواطف بتأخر اليوم
ام جواد:أبشر مثل ماتبي اسنع لك القهوة والحلا
ابو جواد:قهوتي عند ابوي مثل دايم
ام جواد تنهدت وهي تطالع جواد:ان شاء الله فالك الخير ياابو جواد
ابو جواد مشى
ام جواد بنرفزة:ماتعرف تسكت ندري بك ماتدانيهم لازم تجيب الطاري وتذكر ابوك!!
جواد:يمه وش اسوي!!ابوي يرميني عليهم رمي وانا ماادانيهم ولااواطنهم بعيشة الله وش اسوي؟!
ام جواد:انثبر لاتسوي شي اسكت خل العلم ذَا بصدرك وساير ابوك وانت تدري اعز ماعنده اخوانه وعيالهم!!،،وقفت،،:افطرتم كلن يشيل صحنه ويغسله انا وراي فطور ماني فاضية لكم
شذى فزت ولحقتها وهي تتكلم بسرعة:يمه يمه ابي اروح لرهايف
ام جواد طالعتها:عمري قلت لا!!طول عمرك متنقعة عندها اذلفي لها مارديتك!!
شذى:ليش هالعنف اللفظي طيب قولي لا وانتهينا!!
ام جواد طالعتها بحدة
شذى:اسفة يمه تحمست شوي اسفة والله
ام جواد زفرت ومشت
شذى لفت بترجع فزت:بِسْم الله!!
جواد واقف بوجهها بتكشيرة
شذى:سكنهم مساكنهم وش تبي؟
جواد:هذا اللي فالحة فيه تقلبين امي وابوي علي؟!
شذى:وش دخلني انا؟!!انت اللي تورط نفسك!
جواد:كم مرة قايل لك ماتروحين بيت عمي ماابي اَي اتصال معهم مايكفي نقابلهم بالدخلة والخرجة!!
سهام زفرت ووقفت وهي تجمع الصحون وتوديها للمطبخ وتركتهم
شذى:لاتروح من أجبرك!!
جواد:انتي لازم اروح معك كلهم شباب!!
شذى تكتفت:الله اكبر ترا كلهم عيال عمي مثلك مثلهم ويخافون علي مثلك بعد!!
جواد:انا قلت لك لاتعتبين هالباب اليوم مافي روحة لرهايف العلة ذي!!،،مشى،،
شذى بزعل:جوااااد!!
جواد لف وطالعها:عاد اليوم بالذات لاتروحين
شذى قطبت جبينها
جواد ابتسم:اليوم طويل عليهم اااه ليتني اتفرج عليهم بس
.........****..........
بيت نشمي
الجد والجدة وعذبة افطروا من صلاة الفجر والحين القهوة والتمر والزبدة وشريك وراشد اللي جالس جنب امه قدامه صحن فطور بسيط يفطر منه وهو فيه نوم
عذبة تمد اللقمة:كل يمه عساه بالعافيتين
الجد:خلاص ياعذبة رجال وتسوين به كذا لاتزوج بتبلشينه هو ومرته ماتقدرين تتركينه وهي مابتقدر على دلعه
راشد ابتسم:جدي غيران!!،،حضن امه،،اترك امي لي وعندك حبيبتك خلها تدلعك
عذبة ابتسمت وهي تحضنه
الجدة توسعت عيونها:اقضبي ولدك ياعذبة ماعاد به حيا!!
عذبة:وهو الصادق يمه دلعي ابوي اشوف الغيرة تأكله كل مادلعت وليدي!!
الجدة سحبت المركوع(العكاز)ودفتها بطرفه:مات الحيا عندش ماعاد تنتخين(تستحين)!!
ماحسوا الا برهايف مدرعمة عليهم بالصالة وطار شبشبها قدامها وأفزعت جدها وجدتها وعمتها عكس راشد اللي ابتسم وهو يشوفها
راشد:أقبلت أقبلت الخبلة
رهايف طالعته:انطم انت ماكلمتك!!
عذبة توسعت عيونها:عيب عليك ماتستحين انتي!!
راشد:والله اللي ميت على شوفتك الحين!!
الجد كشر بوجهه:راشد!!
رهايف رمت الشبشب الثاني بخبالها المعتاد:السلام عليكم اول!!،،مشت وسلمت على راس جدها وجدتها وعمتها،،
عذبة:تحبين الكعبة يارهيفة
رهايف ابتسمت من كلام عمتها اللي مهما تقسى يغلبها طيبها وحنيتها وجلست بين جدها وجدتها طالعت راشد:انت صد ابي افطر زين
راشد اللي سحب من فطوره كم خبزة وجبنة بسرعة وعطاهم ظهره
رهايف رفعت نقابها وبدت تأكل بسرعة
الجدة وهي تسحب كاسة راشد من قدامه
راشد اتسعت عيونه:جدة!!
الجدة تحط الكاسة عندها:شوي شوي ياعيني لاتغصين مو بطاير
راشد بزعل:ايه جدتي لاشافتها تنساني وانا ياجدة ولا لي الجدران!!
الجدة:اشوا انك دريت
رهايف ضحكت بصوت عالي:من البداية اترك التغلي لاصحابه!!
راشد كشر وحط اللقمة بفمه:انطمي بس ليش جاية؟
رهايف وهي تأكل:ابوي يبيك
راشد غص وكح
عذبة وهي تسحب الموية وتعطيه:الله اكبر عليك يارهايف روعتي وليدي!!
راشد بعد ماشرب:موتي على يديك من اكذابك!!
رهايف:والله اني صادقة ابوي يبيك
راشد بردت أطرافه
عذبة مدت يدها وقرصتها بفخذها:يالكذوب تبين تروعين راشد
رهايف وهي تمسح مكان القرصة بألم:جدي شف بنتك!!
الجد ضغط بمركوعه على يد عذبة:عذييب!!
عذبة:الكذوب كذوب يبه!!
رهايف:والله اني صادقة ابوي يبيه والدليل شبشبي اللي طار قدامك عميمة!!
عذبة:وليش ماتكلمتي؟!
رهايف وهي تنزل نقابها على وجهها:شفت العيشة وانا ميتة جوع وابوي مطول الظاهر،،ابتسمت،،وبعدين ابيهم يتربون زين!!
راشد اللي فز جري لبيت خاله
الجد ضحك وهو يشوف راشد:ياهالعادل مهبل بهم
رهايف وقفت ونطت السفرة وتلبس شبشبها
عذبة حذفتها بفردتها الثانية:اعقبي مافيه احترام للنعمة!!
رهايف لبستها:الله بيسامحني ان شاء الله،،جرت راجعة لبيتهم،،
الجدة:اه منك ياعادل متى تخف بس متى؟
عذبة وقفت:مو بخاف ابد لحد مايطيح اللي براسه
الجد:على وين؟
عذبة:يبه رايحة ألحق الضعوف وانا ادري وسمية مابتقدر عليه!!
الجدة مسكتها من يدها وجلستها:تقهوي ثم روحي لهم
عذبة:يذبحهم يمه
الجدة:متعودين على مهابد عادل مو بميتين تقهوي ثم روحي لهم
.........****..........
بيت زامل
ام رامي تفطر هي وزوجها
ابو رامي:وينهم العيال؟
ام رامي:ماتعرفهم اليوم اجازة ينامون للعصر ثم كل واحد يقعد على كتبه
ابو رامي:وش هالحياة!!يانوم يامذاكر!!خليهم يروحون معك لبيت جدهم!!
ام رامي:ريما هين بتروح رامي وش يلين راْسه؟
ابو رامي:قولي له الكتب اللي طالبها من برا وصلت وعندي مابيشوفها الا اذا تنقع ببيت جده الليلة غيره مافيه
ام رامي:بأقوله وبيروح بس بيطفشني كل شوي بيقول يالله مشينا
ابو رامي:قولي له انثبر اختصري له الموضوع
ام رامي شهقت:تبيني اسكته قدام العيال!!لا والله ماني بعادل أنا اللي مايحشم عياله ابد!!
ابو رامي:عالاقل طلعوا رجال ينشد بهم الظهر وبعدين مايحشمهم قدامك لانك عمتهم اهلهم لكن عند الغريب مايفتح فمه بكلمة عليهم!!
ام رامي:حتى ولو يازامل!!ماغير كل حركة والثانية ياانكعم ياولد ياحذفهم بشي مايعرف يقعد!!
ابو رامي:عاد هذا طبعه حار يبي الشي سريع سريع
ام رامي:والله ماورا سرعة عياله الله يحفظهم هبة ريح قلوبهم حية لكن هو الله يهديه مايرحمهم
ابو رامي وقف:المهم خذيه معك عندهم وغصبا عليه يجلس تبون شي؟
ام رامي:سلامتك
ابو رامي وهو يمشي خارج:فمان الله
.........****..........
بيت عادل
راشد واقف معهم قبال خاله بوجه مخطوف
ابو غازي:حيالله راشد حي ذَا الصباح اللي مايكتمل الا باخر السرابيت!!
راشد ابتسم وهو قلبه يرقص من الخوف:حياك الله خالي عسى صباحك كله أفراح
بتّال يهتز وهو يطالع الارض مو قادر يمسك ضحكته اكثر
غازي رجع يده وقرصه بقوة لايضحك وينكبهم
ابو غازي:قاعة أفراح انا؟!!
راشد اختفت ابتسامته:السموحة خالي
وسمية بشرشف صلاة ولافه طرفه متلثمة فيه:يوه منك ياعادل حتى الصباح مستقعد لهم فيه
ابو غازي طنشها:وش صار البارح؟
رهايف دخلت:السلام عليكم
غازي قطب جبينه وهو يطالعها بحدة
ابو غازي:كملي طريقك جوا،،طالع غازي،،وانت وش قايل لك انا؟!!انشغل بنفسك خلها عنك!!
غازي زفر:حاضر يبه
رهايف وقفت عند مدخل الصالة اللي بنهاية المطبخ عند امجاد وعذاري اللي يراقبون الوضع
عذاري:عطوني حل بسرعة خلوني افزع لهم
رهايف:اقول انثبري لايعطيك ابوي نصيبك ثم الحبيب انكشف انه هو راس الحربة مايمديه يلعبها على ابوي
امجاد:اهجدي عذاري مالك شغل خليك بعيدة ابوي كشف غازي خلاص
عذاري:يوووه بيكسرهم على ذَا الصبح
رهايف وهي تطالعهم:اقول اذا ماكسّرهم على اللي سووه البارح بيكسرهم على البقرة الضاحكة
عذاري بتكشيرة:مو وقته يضحك والله
رهايف:عاد هو متعود عالتكفيخ اكثر منهم كلهم مابتفرق معه،،ابتسمت وهي تكتم ضحكتها،،وماينلام اذا ضحك والله!!
،،عند العيال وأبو غازي،،
راشد:ماصار شي البارح!!ليش خالي وش صاير؟!
ابو غازي صرخ:تستغفلني رشيد!!
راشد فز:بِسْم الله شوي شوي خوفتني
ابو غازي:حلفت عليك استأذنك قبل اهاوشك!!
راشد استوعب كلامه وعرف غلطته وهو يدري ان خاله يكره اللي يرادده سكت لايزيد الوضع
ابو غازي:انطق قل وش صار البارح
راشد:والله ماصار شي خالي!!ليش صاير شي؟!
ابو غازي طالعه بحدة ساكت
راشد توتر:وش تبيني اقول!
ابو غازي بنفس نظرته وسكوته
راشد:والله ياخالي ماسوينا شي والله ثم اذا فيه ماادري
ابو غازي صرخ:قول!!
راشد رجع خطوة من صرخة خاله:مدري وش تبيني اقول،،اخذ نفس وهو يكرر بنفسه،،خربانة هي خربانة،،وحتى اذا فيه مااقدر اقولك
بتال طلع عرقه السامج لاشعوريا وغنى:مااقدر اقولك مع السلامة رو،،سكت وهو يستوعب الكارثة،،
الشباب انخطف وجيههم كلهم طالعوا بابوهم ماعدا جسّار اللي طالع بتّال وهو بينفجر من سماجته الغبية بوقت غلط ثم طالع ابوه
وسمية تنهدت ومشت وتركتهم
ابو غازي وهو يسحب طرف الخيزرانة اللي مثبت نهايتها ببسطاره:ماتقدرون تقولون
راشد جرى ووقف وراهم
غازي:يبه لحظة اسمع بالأول
ابو غازي وهو يرجع خيزرانته وراه ظهره:عطيتكم فرصة
جسّار:يبه حنا رجال الى متى هالمعاملة الغير اخلاقية
اتسعت عيونهم من كلام جسّار
ابو غازي:ياسلاااام غير اخلاقية بعد!!
فيصل انفجر:يبه غازي هو اللي جاب العدة وهو اللي جمعنا اذا بتحاسب احد حاسبه
غازي:اااه يالجحود!!ومين اللي امس يحب راسي ويتشكرني على هالسهرة الزينة ها!!
فيصل:لو دريت ان وراها مصيبة ماتشكرتك ابد!!
غازي:اسكت ياابو لسان طويل ترادد اخوك الكبير!!،،طالع ابوه،،يبه يرضيك يغلط علي!!
جسّار:اجل يرضى وانت تتبلى علينا!!
راشد:خالي انا كنت نايم وصحوني غصب
غازي:نعنبوا ذَا الوجيه!!حرام خسارة فيكم واحد يرحمكم مثلي
بتّال وهو يشوفهم ينهارون ورا بعض غنى لسميرة وسط ابتسامته وبرواق:ضربني وبكى..سبقني واشتكى!!..لكن ياخسارة ماعمّر حارة!!
ابو غازي انغبن من برودة بتّال وفوقها يكره سميرة توفيق وأغانيها لأبعد حد وزادت غبنته اكثر وهو يسمع بتال يغني لها صرخ وهو يمشي له بسرعة:بتّااااال!!
بتّال ماتحرك رغم ان الباقين شردوا وانتشروا برا الصالة
ابو غازي طاح فيه ضرب بالخيزرانة
بتال ماتحرك ولاتوجع منزل راْسه بس
ابو غازي انفجر وهو يشوفه ساكت رمى الخيزرانة وشد قبضته ولكم بتال ع وجهه وبصراخ:كم مرة قايل لك ماابي اسمع شي لهالادمية!!لاتغني لها جعلك ماتغتني بعافية!!،،ولكمه مرة واثنين وثلاث وهو يزفر بغبنة،،
بتّال ساكت يدري ان ابوه بيتعب ويتركه
جسّار ماتحمل وهو يسمع صراخ ابوه رجع لبتّال ووقف عندهم وهو يمسك يد ابوه
ابو غازي اتسعت عيونه
جسّار:يبه كلنا سهرنا مو بس بتّال!!
ابو غازي ضرب جسّار كف بكل قوته
جسّار غمض عيونه وهو يحس الدنيا درات
بتّال انفجر يضحك وهو يشوف جسّار:وصلت النجوم!!
ابو غازي أنفقع قلبه من بتال رفع يده بيضربه
عذبة دخلت وانفجعت وهي تشوف وجه بتال جرت لهم وصرخت:عادل!!
ابو غازي طالعها
عذبة وقفت بين بتال وبينه ورجعت بتال ورا ظهرها وهي ماسكته بيديها:ماتخاف ربك!!شوهت وجه الولد!!
وسمية اللي دخلت عندهم وكانت متوقعة يعاقبهم كالعادة تصليب وانتهى الموضوع انصدمت وهي تشوف بتال وجرت له وسحبته من يدين عذبة وهي تطالعه بفجعة:يمه بتال طيب ياعيوني طيب؟
بتال هز راْسه بابتسامة:ماعليك يمه ماعليك
ابو غازي صرخ:اوووه منكن ماكبّر راْسه ورؤوسهم معه الا خوفكن اللي ماله سنع!!
وسمية بعصبية وهي تطالعه:أجرمت بالولد وتقول خوفنا!!
غازي وفيصل رجعوا بسرعة وهم يسمعون هواش امهم وراشد تبعهم ووقفوا يناظرون اللي يصير
ابو غازي:وينه الولد؟!ذا رجال يمشي على كتفه قطيع كامل من كبره!!
بتال طالع ابوه بملامح جدية:ويومني رجال اعتمد يبه وارتاح
جسّار طارت عيونه وهو يسمع كلام بتال
ابو غازي صرخ:وشو!!اعتمد وارتاح!!
غازي جرى لهم وهو يدري ان اليوم ياذابح يامذبوح ووقف عند ابوه وهو يمسكه:تعوذ من ابليس يبه تعوذ!!
ابو غازي يدف غازي عن وجهه
غازي لازال ماسكه بيده
ابو غازي:حتى لو تعوذت مابيطير ابليس وهالتيس واقف قدامي!!
جسّار سحب بتّال وأبعده مسافة عن ابوه
ابو غازي سحب يده بقوة ودف غازي بكل حيله:ورب النعمة اللي تعلفون منها وماتتشكرونه ياقليلين الخاتمة ان مالقيت المجلس يلق نظافة ياويلكم فاهمين!!
غازي:ان شاء الله يبه ابشر انت بس هد أعصابك!!
ابو غازي صرخ:اذلفوا وش تنتظرون؟!!
كلهم تفرقوا من قدّامه وطلعوا
وسمية تطالعه بقهر وهي بالقوة ماسكه لسانها
عذبة تطالعه وهو معصب:ماني بقايلة الله يعينهم عليك لان ربي معاونهم عليك
رهايف تجمدت
امجاد بلعت ريقها وهي تنتظر القيامة تقوم لان اللي صار مع بتال قبل شوي طبيعي ويصير عادةً!!
عذاري طلعت لغرفتها بسرعة ماتبي مشاكل معهم وهي مالها دخل باللي صار اصلا
ابو غازي طارت عيونه بشر وهو يطالعها
عذبة:اللي بقوله الله يعينك على نفسك لاطحت بحيلك وتلفت حولك ومالقيت احد منهم!!
ابو غازي بعصبية:عذبة توكلي للبيت لاقول شي يزعلك ويزعلني!!
عذبة طالعته:تراهم عيالك حيلتك ماهم بعسكر عندك وانت حتى العسكر ترحمهم اكثر منهم!!،،مشت وهي تستغفر،،
ابو غازي زفر:اااه من هالعيال اللي مابهم طب!!
وسمية بغبنة:عيالك من خير الرجال لكن انت مايملى عينك اللي يسوونه!!،،مشت،،
ابو غازي بصوت عالي:الفطور ياوسمية الفطور؟
وسمية لفت عليه وطالعته:انت أفطرت خلاص!!
ابو غازي كشّر بوجهه اكثر
وسمية:الفطور بالمطبخ ازهم(نادي عليهم)بناتك يحطن لك انا بشوف عيالي اللي ماخفت ربك فيهم،،خرجت،،
ابو غازي استغفر وهو جاي من دوامه معصب من اللي صار وحط غلّه بعياله:رهايف امجاد،،صرخ،،بنت يارهايف ووجع
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 02:45 PM   #4

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـزء الـثـانـي،،
.
.........****..........
بمكان ثاني مختلف تماما عن جو المدينة بمكان كل اهله يعرفون بعض مايتعدى تعدادهم200شخص وحتى200كثير عليهم بعد..مانقول عنها مدينة لكن نقدر نقول قرية متطورة شوي بس وعلى بعد من هالقرية فيه مزارعها وكل بيت من بيوت هالقرية تشوف عنده او بعده بمسافة زرايب(او زريبة يعني حظاير او حظيرة)حيواناتهم من غنم او بقر او دجاج او أرانب لكن زرايب الإبل عادةً تكون بعيدة عن البيوت..وبالنسبة لترتيب هالبيوت تشوف كم بيت متلاصقة ببعض وبعدها بمسافة تقريبا نص كيلو وأحيانا اقل بيوت ثانية بعد بنفس الطريقة متلاصقة وغالبا كل اخوان وعيالهم تكون بيوتهم قريبة من بعض..متوفرة فيها اغلب الخدمات مو كلها طبعا.. يسمونها<الـديـرة>...
.........****..........
الــديــرة
.........****..........
بيت بادي
،،كان البيت عبارة عن حوش بالوسط تحاوطه الغرف على عددهم وفيه باب يدخلك بممر صغير جدا لبيت ملاصق لهم بنفس مساحة بيتهم لكن هالبيت وهالباب مقفول من سنين وكان بيتهم قبال بيت شيخ القبيلة ومجلسه وكان برا البيت على يسار الباب وقبال مدخل مجلس الشيخ مبني عشّة متوسطة المساحة(العشّة تقريبا نفس نظام الخيمة لكن مفتوحة من الجوانب وسقفها عبارة عن سعف نخل يستظلون تحته عن الشمس)وتمتد هالعشة لداخل البيت بحيث باقي منها جزء صغير داخل البيت يقعد فيه الجد بادي وأحيانا ينشفون فيه البنات تمر مزرعتهم وبعض الأعشاب اللي يجمعونها وقت نزول المطر وماكانت تاخذ مكان كبير اصلا اخذه زواية صغيرة وشي بسيط جدا..
الجد بادي جالس بالعشّة داخل البيت وهو يقلب بالراديو ويسمع الاخبار
حلايا تلعب بعروستها اللي جابها لها سعود بوسط الحوش
الجد بادي ابتسم وهو يطالعها وهي تلعب:يانوري ياحلايا ياحلوة الخد والعين ادني(تعالي)وانا جدش والعبي يمي(عندي)
حلايا ماطالعته:بس سمايح(اسم عروستها)تقول نلعب هينا
الجد بادي:ادني عن الشمس والله ان شوي ترعفين(يصيبها رعاف)
حلايا طالعته زعلانة
الجد بادي تبسّم لها:يانور عيني وأنوار دنيتي ياحلوة الخد والعين ياللي لاضحكت استهل المزن وأمطرت ادني وانا جدش ادني
عباير طالعة من الحمام بقميص لافة المنشفة على شعرها متجه لجدها
حلايا جرت لجدها اول ماشافت عباير طالعة من الحمام وجلست بحضنه
عباير جلست جنب جدها وبزعلها:ايه الله يرحم ايام كان الغزل بعيون وخدود وضحكت عباير!!
حلايا مدت لسانها ثم تكلمت وهي ترفع حواجبها وتنزلها لعباير:احسن حليك يالعزوز!!
عباير توسعت عيونها:انا عجوز!!
الجد بادي:صدقت زين البنات صدقت!!
عباير سحبت الدلة باستسلام وهي تصب لها قهوة وبصوت عالي:بخوت بخوت جيبي معك تمر
الجد بادي ناظرها بتكشيرة
عباير:معش معش
الجد بادي وهو يبوس حلايا على خدها اليمين:هالوجه لاضحك اسقانا الله مطر به يحيا الحلال(يقصد الحيوانات)ويطيب بعد وبا(أمراض)
عباير ضحكت بضحكتها المعروفة لأهل الديرة
الجد بادي عَصّب وهو يضربها بطرف رجله:اعقبي يابنت فضحتينا قصّري حسش(صوتك)
حلايا نزلت من حضن جدها وجلست جنبه وهي متكية على رجله بكوعها
عباير:والله ياجدي حسّي مقصرته لكن ضحكتي محد له علي كلمة!!
الجد بادي:اخو سارة!!وش تقولين!!
عباير فزت وابتعدت عن جدها وبتضييع للسالفة وزعل:جدي ليش مخلّص الما الحلو تروشت بماا ملح قشّر شعري قشّر!!
بخوت جاية لهم وبيدها صحن تمر ومدته لها
عباير دفت يدها
بخوت تنهدت وكملت طريقها لجدها:لومي روحش!!،،جلست جنب جدها وصارت حلايا يمينه وبخوت يساره،،
عباير بزعل:جدي وش علمكم متفقين علي من الصبح عدوة انا عدوة!!
الجد بادي:صدقت بخوت!!مين اللي المفروض يِرِد يم البير(يروح للبير)؟
عباير:يوووه ياجدي قطع(كسر)ظهري سحبت اللي وتشغيل المكينة!!(اللي خرطوم طويل ويختلف حجمه من بير لبير موصّل ببركة يصب فيها الموية من البير واللي تسحبه المكينة بعد مايشغلونها)
الجد بادي:هذا القنق(العناد)اللي براسش مايطيب ابد ولا نسيتي وش قلتي!!
عباير:خلوا سعود يجيب الماء تعبت انا؟
بخوت:يجيبه سعود لكن ترجعين تشتغلين معي بالبيت
عباير طالعت جدها:جدي!!
الجد بادي:أوحيتي(سمعتي)العلم!!
عباير بزعل:والله تعبت!!
الجد بادي تنهد:ياعباير سعود شغله يم المحافظة ويبي له ساعة مرواح وساعة رجوع وانتي اللي صَمْلَتي(يعني قررتي وإصررتي على رايك)ولاأوحيتي لنا حرف وقلتي وتحلفتي إنش انتي اللي بتجيبين الما مكان الصبي(العامل)اللي بنجيبه وطقيتي الصدر واعتزيتي بسعود وسكتيني!!
عباير:ياجدي ادري والله وللحين معتزية فيه عساه ذخر لنا بس والله سحبت اللي والمشوار يذبح!!
الجد بادي:خلي قنقش ينفعش!!
عباير:يعني اتفقتم وخلصتم وانا صاحبة الشأن مالي راي!!
الجد بادي وهو يرفع يديه ويضم حلايا وبخوت لحضنه طالع حلايا:بعيني اليمنى من الورد بستان،،لف على بخوت يطالعها،،وبعيني اليسرى
عباير سبقته وبزعلها:عجاج السنيني اي والله عجاج!!
الجد بادي بتكشيرة:معروف مكان العجاج وينه؟!
عباير بنرفزة ونبرة حادة:جدي!!
الجد بادي احتدت نظرته لها
عباير بلعت ريقها:السموحة جدي
الجد بادي ماعطاها وجه وطالع بخوت بوسط بسمته وكمل:وبعيني اليسرى من الزين فيّاض
عباير بصوت فيه الصيحة:ايه ياجدي تغزل تغزل بس وانا المسيكينة مالي احد!!
الجد بادي طبع بوستين على خد بخوت وحلايا وهو يتركهم من حضنه:خبزٍ خبزتيه يالرفلا كليه!!،،سحب الراديو ويقلب فيه،،
عباير بنرفزة:جدي اترك الراديو وناظر الاخبار بالتلفزيون اللي مشبك عليه
،،بادي حاط التلفزيون بشبك مثل القفص يعني وله قفل لانه يشوفه من المنكرات واللي خلاه يدخله لبيته حلايا ماتحمل دموعها وهو معطيها ساعة باليوم وبعدها مقفول عليه ماينفتح،،
الجد بادي بحدة:تخابير من وراه مانبيها!!وهالمصيبة ذَا ماينفتح ابد توحين؟!
عباير:ان شاء الله
الجد بادي بحدة ملامحه:لاتحسبين اني صرت مثل الزبدة هاليومين يعني إنش تسيّرين(تمشين)رايش علي!!
عباير بهدوء:ماقلت شي جدي
الجد بادي:لاتكثر علومش وإردي للما(جيبي الموية)!!
عباير دخلت لغرفتها وهي تتحلطم وسحبت عبايتها اللي مرمية عالارض وسط حوسة أغراضها ولبستها وقفت قدام مراية صغيرة مثبتة بالدولاب وهي تعدل نقابها اخذت نفس وهي تذكر الوجيه اللي بتقابلها وبنفسها(لاترتخين لهم ياعباير لاتضعفين )خرجت من غرفتها:وين مفتاح الوايت؟(السيارة اللي يجيبون فيها الموية)
الجد بادي:انتي اخبر!!
عباير مشت بخطوات سريعة خارجة من البيت وهي تزفر
.........****..........
بيت الشعر
راشد برا البيت يشيل عدة الشوي ويحطها بالحوض ويغسل وفيصل يجمع الاكياس والزبايل جسار يكنس وبتّال ينفض الخداديات ويشيل اللي وراها ويرتبها وغازي يغسل الدلال والفناجيل والكاسات
جسّار قفل المكنسة واتجه لبتّال:كيفك انت؟
بتّال بدون لايطالعه وهو ينفض من قلبه التكاية:الحمدلله
جسّار:صدق صدق
بتّال:صدقين بس كمل شغلك لايمردغنا ابوي
جسّار رجع شغل المكنسة ينظف
غازي اللي يسرق نظرات من فترة وقف وهو ينفض يديه واتجه لبتّال
بتّال واقف ينفض معطيه ظهره
غازي مسكه من يده:أوجعك؟!!
بتّال وهو يدف يد غازي عنه ومكمل ينفض بنفس الوقت وبدون لايطالعه:طيب مافيني شي
غازي لفه عليه:بتّال قولها وانت تطالع فيني!!
بتّال حذف اللي بيده عالارض بقوة وبصوت عالي وهو معصب:ابد طال عمرك طيب طيب مافيني شي كل الموضوع ان الوالد لعن خيري
جسّار قفل المكنسة ووقف يطالعهم
راشد وفيصل دخلوا عندهم على صوته العالي
غازي زفر:اقولك طيب؟تحس بشي؟
بتّال:شي مثل وش؟كسر يدي؟او رجلي؟او حتى خشمي؟!!،،ابتسم،،لا لا طيب،،اختفت ابتسامته،،كل الموضوع ان الفنجال المفروض يشطفني(يمر من جنبي)لكن حلا بعينه يضرب صدري!!والوالد ماتحمل صوتي الشجي وكفخني احلى تكفيخ بس!!
غازي مد يده اليمين لوجه بتّال وهو يدخلها داخل كم ثوبه ويمسح الدم اللي بوجه بتّال ساكت
بتّال يطالعه بقهر:متى تبطل نذالة؟!
جسّار ابتسم وراح يكمل شغل غازي يدري ان بتال مستحيل يقول وش فيه ويتحلطم على احد غير غازي
فيصل وراشد ارتاحوا وهم يشوفونهم يدرون ان بتّال مايفضفض الا لغازي ورجعوا لأشغالهم
غازي:مَن؟!!أنا نذل!!
بتّال يطالعه بحقد
غازي تكتف وهو واقف قباله:وش ذنبي انا اذا انت عملاق!!والفنجال ضرب بصدرك من زود طولك!!المسكين توفى من صدمته توقع يلامس صدر حنون لكن ضرب بجدار!!
بتّال ميل فمه بابتسامة وهو يحاول يكمل زعله
غازي:وابوي لاتلومه يكره سميرة توفيق اللي مبلشنا فيها!!
بتّال:وانت؟!!
غازي بابتسامة:طيب انا ماعلي ولله الحمد مشكور على سؤالك والله!!
بتّال بتشديد على كلامه:اقول وانت؟!
غازي:عاد مالك حق تلومني!!ابوي ذَا!!انت شف وش سوا بك!!مايصير تطير هيبتي انا إنسان متأهل(متزوج)
بتّال بشر:متأهل ها!!
غازي وهو يرجع بخطواته لورا:بتاتيل العن ابليس وخلنا نكمل شغلنا لايجي ابوي ويكمل علينا!!
بتّال وهو يمدد جسمه ويمشي لغازي:دامه بدا خله يكمل!!
جسّار وهو يتنهد ويجمع اللي قدامه بسرعة:انا ماراح احرك شي معكم من الحين أعلمكم،،طلع برا بيت الشعر،،
رهايف جاية لهم بيدها مسحات ولصق ووقفت عند فيصل
جسّار اللي وقف وهو يشوفها:حطي حطي اللي معك مطولين
رهايف:كيف الوضع؟
جسّار ابتسم وهو ينزل اللي بيده عالارض واعتدل وطالعها:بتّال ماتعرفينه!!
رهايف مسكت يده وحطت كرتون المسحات واللصق فيها:وعشانه بتّال المهمل العنيد بتّال تصرفوا معه،،مشت،،
راشد معطيهم ظهره وهو يشتغل يسمع كلامهم ابتسم وهو يحس بمشاعر لطيفة وصلت له خلته يتمنى ان عند اخوان صحيح هم اخوانه لكن تمنى اخوان صدق يعيش معهم 24ساعة
غازي بابتسامة وهو يبتعد عنه ويسحب مخدة ويحطها قدامه يحمي نفسه:بيتو يالحب
بتّال:الله بالدنيا الحين أنا الحب!!توك تقول متأهل!!عرفنا الحب حقك وينه!!
غازي:تظل انت الحب الحقيقي بيتو حياتي
بتّال جرى له
غازي يجري ببيت الشعر عنه:اخو بتّال
بتال:والله بيتوطأ فيك بتال
غازي:اخوك يابتال اخوك!!
بتال وهو يجري وراه:والله لو هو ابوي أوريك انا أوريك!!
وابتدت معركة بتال وغازي المعتادة
.........****..........
عند عباير..
عباير تسوق متجهة لاحد الابيار اللي تبعد مسافة شوي بعيدة عن القرية مشغلة راديو الوايت المتهالك بأعلى صوت له اعتلت وجهها ابتسامة تحت غطوتها(نقابها)وقصرت الصوت وهي توقف بالوايت على مسافة من زريبة العم مصلح وهي تشوفه جالس يفطر بظل شجرة تبعد كم خطوة عن الزريبة رفعت نفسها وخرجت جسمها من قزاز السيارة:صبحت بالخير ياعم
العم مصلح إبتسم:ياصباح النور والسرور وانا اقول علام الهبايب زانت!!
عباير نزلت من السيارة وهي متشققة بوناسة من كلامه:ياربي ياحبيبي وانت اعلم بقليبي انك تزينها لعمي مصلح وين ماأدا(وين ماراح)
العم مصلح ضحك:ادني ادني وانا عمش حياش للفطور والقهوة
عباير:بالعافيتين على روحك بس الطيور طارت بأرزاقها!!
العم مصلح تنهد:خابر يابنتي خابر ان ماهو بوقت فطور هالساع ولاهو حتى بحزة قهوة بس ااه من قلة الحيلة وانا عمش قطع ظهري كيس الشعير(اكل الغنم)من الصبح وانا حزة أشيله وحزة أوطيه لامعين ولا معاون الله يعيني ربي بيعين
عباير بفزعة:افا ياعم وانا وين رحت علامك ماعلمتني بالليل أجيبه لك على هالوايت ولا سعود يجيبه لك وينزله ويزين مكانه لك بالزريبة!!
العم مصلح ماله احد وحيد ومستحي منهم كل شوي يساعدونه وبحياه:خلاص وانا عمش انغسل وجهي وشهّب من كثر ماتفزعون
عباير:وش هالكلام الله يهديك لايوحونك جدي وسعود والله ان يتلّونك معنا بالبيت لاعاد تقول هالكلام ياعم انت من الاهل ماانت بغريب!!
العم مصلح:من طيب اصلش والله!!عسى الله يجود عليش ويغنيش وانا عمش ادني يمي تقهوي!!
عباير ناظرت كيس الشعير اللي بعيد عن الزريبة بمسافة كم متر راحت له
العم مصلح وقف بسرعة ومشى لها:ابك وانا عمش والله ان تتركينه!!
عباير:لاتحلف والله ان مابيشيله غيري ولايعلف الغنم غيري!!
العم مصلح واقف وبينهم مسافة كم خطوة:ياعباير مو بوقت قنقش الله يصلحش!!
عباير:ابعد عني ياعم عاد انت خابر أهل الديرة وعلومهم المايصة!!
العم مصلح زفر:أبريتهم(ماعلي منهم)ذَا حمل ثقيل بيضرش اسمعي لي ولاتعصين!
عباير انحنت واخذت نفس ورفعته وتغير وجهها وكيس الشعير فعلا ثقيل صعب عالرجال ويتعبهم كيف هي
العم مصلح سكت وهو عارف عباير وعنادها وسبقها وفتح لها باب الزريبة وهو يرد الغنم داخل الزريبة لاتطلع
عباير مشت وهي تغالب نفسها ونزلته قريب من الزريبة وسحبته لداخلها ودخلته وحطته بصندوق حديد وقفلت عليه عن الغنم وناظرت العم مصلح وهي منقطع نفسها وتحمد ربها انها متغطية مايشوف وجهها
العم مصلح ابتسم وهو يدري انها ماتت من الكيس اللي شالته:ها عسى طاح اللي براسش!!
عباير ابتسمت وبوسط انفاسها السريعة اللي تقطع بسببها صوتها:اقول ياعم اعلفها الحين ولا باقي
العم مصلح:تيسري(روحي)يم الدلة وريحي ثم روحي للبير ولا جدش بينهبل وهو يشوفش ماعودتي(مارجعتي)
عباير وهي تحس فعلا انها ممكن تتأخر ووقتها وش بيفكها من جدها مشت بخطوات سريعة للوايت:بالعافية بالعافية،،فتحت الباب ولفت عليه تناظره،،ياعم مصلح أمنتك الله وبالله ان مايردك شي عنا عليك الله ياعم لايردك حيا حنا عيالك!!
العم مصلح:الله يزينها لكم ويفتحها عليكم من واسع فضله تيسري ياعين عمش الله يبارك لش بوقتش تيسري
عباير ركبت الوايت وكملت طريقها
هليّل اللي كان واقف بسيارته يشوف اللي يصير كمل طريقه ووقف عند العم مصلح:السلام عليكم صبحت بالخير ياعم
العم مصلح كشّر بوجهه وهو يشوفه:وش تبي؟
هليّل بابتسامة:رد السلام واجب
العم مصلح:وعليكم السلام والرحمة وش تبي؟
هليّل وهو يطالع فطور مصلح وقهوته:اشوفك مزين الفطور والقهوة كل ذَا عشان عباير؟!!
العم مصلح بحدة:الله يسلط عليك ياهليّل
هليّل بفجعته من الدعوة:اعوذ بالله منك
العم مصلح بحرّته:اجل تتبلى علينا ونسكت لك!!
هليّل:نشدت(سألت)ماأوجست(ماق لت)شي!!
العم مصلح:لاتتبلى على خلق الله ياهليّل وانشغل بنفسك الله يشغلك اي والله وفارق فارق الله لايردك يالله!!
هليّل مشى وهو يتحلطم
العم مصلح تنهد:استغفر الله العظيم مابه طب هالولد مابه طب اعوذ بالله!!
.........****..........
بـقـالـة الـديـرة
.........****..........
هالبقالة تعتبر افخم من سوبر ماركت بنظر أهل القرية لان اقرب بقالة لهم تبعد عنهم90كيلو وبهالبقالة مخبز صغير فيه عامل باكستاني يخبز الخبز لكن سوق هالمخبز طايح لأن الحريم يخبزون بأنفسهم مايشترون منه وقبال البقالة محطة صغيرة بس فيها 3مكاين 2بنزين ووحدة ديزل..
طلق محاسب البقالة واللي يعبي للسيارات بنزين بنفس الوقت طالع اللي داخل للبقالة وبنفسه،،يالله من فضلك اكفنا شره،،ابتسم:حياك الله ياعم هلال حياك الله
هلال بجلافة:متى بتقلعون هالباكستاني؟
طلق زفر:مالي شغل ياعم علّم(قول)عمي مناور(شيخ القبيلة وصاحب البقالة والمحطة)انا شغلتي أحاسب مالي شغل بشي ابد
هلال:ايه هذا انت مافيك خير ولا غاريّة(يغار)على محارم الديرة!!
طلق:لااله الا الله ياعم تبي تشري حياك ماانت بشاري فكني شرك!!
هلال:تطردني يالورع؟!
طلق بعصبية:ماني بورع ماتشوف شواربي خاطّة على وجهي!!
هلال:اه بس اه الله يرحم ابوك اللي لو يسمعك الحين وانت توجّس(تقول)هالكلام ان يمردغك مردغة ماله اول من ثاني!!
طلق:الله يرحمه بس اخلص علي!!
هلال بجلافته:أوجس لخويك المتسلت(يتمشى وتارك شغله)يجي يم المزرعة يتمم شغله!!
طلق:ان شاء الله ان شاء الله
هلال مشى
طلق يتحلطم وهو يرتب الاغـراض عالرفوف:استغفر الله ليتك تذلف انت وتترك هالضعيف(قصده الباكستاني)اقلقتنا اعوذ بالله منك!!
ناصر داخل ابتسم وهو يشوفه يتحلطم:السلام عليكم ياصباح الخير وش فيك؟!
طلق بنرفزته وهو يشتغل ولاطالع ناصر:من وين يجي الخير بهالديرة!!
ناصر ضحك:غثك ابو هليّل؟!
طلق التفت عليه وهو يناظره باستغراب:وش فيك تارك المستوصف وجاي يمي؟!!
ناصر توسعت عيونه:هذا والله شر العرب على العرب!!
هليّل وقف بسيارته عند مكاين البنزين ونزل متجه لهم
طلق:وانا الصادق اذا كل يوم بترتز عندي بتنفصل من ذَا المستوصف
ناصر:الله اكبر عاد يَاذَا المستوصف مقطع أهل الديرة من كثر خدماته!!حتى دكاترته مايحضّرون(مايداومون)!!
طلق:وش علي منهم انا!!علي فيك!!اقضب(امسك)مكانك لاتنفصل وانت وراك فويه(يعني افواه بمعنى عايلة)تطعمها!!
ناصر:لاتوصي ياابن الحلال لاتوصي
هليّل وقف عندهم بابتسامة:السلام عليكم
طلق وناصر ردوا السلام
هليّل بضحكة:تجهز ياطلق
طلق عقد حواجبه
ناصر باستغراب وسط ابتسامته:وش يتجهز له
هليّل وهو يلعب بسبحته وبابتسامة وعينه على طلق:اصبر اصبر الخير جاي
طلق طالعه بحدة وهو فاهم حركاته:هليّل ورا ما
ناصر قاطع طلق وهو يحط يده على هليّل من ورا رقبته ويمشي معه مبتعد عن طلق:هليّل ابيك بسالفةٍ عسيرة وجال بخاطري مايحلها الا خويي هليّل
هليّل ابتسم وهم يخرجون من البقالة:ادري بك ماتبيها تولع بينّا!!
ناصر اختفت ابتسامته وهو مكمل طريقه:ودامك عارف وشو له تشب الحطب!!
هليّل:هي شبت وانتهت لكن،،انا للحين شاري العشرة وصاين!!،،بعتاب،،وهو شمّر وتوكل(بمعنى ماعاد يبي صحبته مثل قبل)
ناصر تركه ووقف:وش هالكلام اللي ماله طعم وانا اخوك!!
هليّل:انا ماجيت عشان اللي جال بخاطره انا جيت أبشركم ان غيث خلص
ناصر شقت وجهه الابتسامة
هليّل بابتسامة:وقلت أعلمكم قبل يدرون العربان
ناصر:صادق ياهليّل تقوله صادق؟
هليّل:اَي والله ياناصر اَي والله
ناصر رجع طريقه بخطوات سريعة يبشر طلق
هليّل ابتسم واتجه للسيارة يبي يعبي بنزين
ناصر تباطى بخطواته وهو يشاور نفسه اذا يبشره او لا وقف على باب البقالة وهو ساكت يطالعه
طلق مشغول بالترتيب اعتدل وطالعه:وش فيك؟
ناصر ابتسم وهو يجاري الوضع ويضيع توتره ودخل عنده:ابد بس هليّل يقول غيث خلص دراسة وراجع للديرة
طلق ابتسم وهو حافظ خويه ناصر وكمل شغل:مير الله يحييه قرة عين اهله به عوّد للديرة لمكانه بين اهله وربعه
ناصر حس براحة:ماودك نواجهه قبل يلفي للديرة؟
طلق التفت عليه يطالعه:خل الرجل يتنفس ويستريح!!تراه قاطع ديار وانت تبي تواجهه وهو ماريّح!!
ناصر فهم التصريفة:ايه ايه وصلت وصلت
طلق بتكشيرته:اقول نويصر لاتآول(تفسر)على هواك!!كل اللي،،سكت وهو يسمع صوتها تلعثم وضاعت هرجته فز واقف،،
ناصر ابتسم وهو يشوفه تنهد:لنا الله بس،،عطاه ظهره وهو يطالع اللي يصير،،
طلق وقف ورا مكتبه اللي يحاسب عليه وهو يعدل شماغه ويمسح على ثوبه طارت ربكته واختفت وهو يذكر ان ماله نصيب فيها
،،برا البقالة وتحديدا عند المكاين قبل دقايق،،
عباير راجعة طريقها للبيت وهي مفللة الوايت مويا حلو طالعت البنزين ولازم تعبي زفرت بضيق ثم ابتسمت وهي تذكر حلايا سحبت شنطتها الصغيرة اللي بحجم كف يدها من الدرج اللي قبال مكان الراكب جنبها وهي توقف عند المكاين وطلعت منها فلوس ومسكتها بيدها وفتحت الباب ونزلت وهي كل تفكيرها بحلايا وردة فعلها اذا شافت اللي معها قطع افكارها صوته
هليّل:اشوفش واردة!!يم أيهن كاتّة(نفس معنى واردة يعني وين راحت وتستخدم اكثر عشان تحديد الاتجاه يعني يبيها تحدد له بالضبط وين راحت)
عباير قفلت الباب بقوة وهي تطالعه وبحدة:أكت منين ماأبي!!وان شاء الله أكت يم ترعة(اسم قرية)انت مالك شغل فيني ولاأنت محاسب على فعايلي ولايتعلقك من وراي شي!!
هليّل توسعت عيونه:استحي يامرة!!مابش طب!!احشمي هالغريب عنش وقصري حسش!!
عباير ارتفعت حواجبها:احشمك!!،،ضحكت ضحكتها اللي غطت المكان وهي تفقع قلبه،،والله انت اللي ماحشمت عمرك وجيت يمي تحارشني!!وانت ضربت علي وانا مااسكت لك وأعلمك!!
هليّل بحدة:عباير!!
عباير بشر:اقصر حسك لاترفعه علي واللي سويته قبل سنين مستعدة أعيده الحين ولا تحسب اني بخاف من احد هالمرة!!
هليّل طالعها وهو يحك على اسنانه ببعضها من غبنته
عباير مشت متجه للبقالة
هليّل التفت عليها يطالعها وبابتسامة يبي يطلع غبنته ويقهرها:ايه ماعليش حساب تدوجين من مكان لمكان
عباير التفتت تطالعه بحقد
هليّل بنفس الابتسامة المستفزة:مواليش(ولي امرها)واحد يطارد رزقته حتى يطعمش وهو مايدري إنش تلهين(تلعبين من وراه)والثاني شايب مابه حيل وعلى باب الله مسلمش الخيط والمخيط مستوثقش وانتي بايعة الثقة بهلل!!
عباير صرخت:اقطع واخص تخسى ياعديم التربية والأخلاق!!تخسى هاذي طبايعك انت وش جاب الثرى للثريا!!
هليّل ضحك بخباثة:ايه صدقتي وش جاب الثرى للثريا
طلق واقف جنب ناصر اللي مصدوم بهليّل وردوده ماعاد تحمل وانطلق لهليّل وكله شر
ناصر لحقه
طلق مر من عند عباير
ناصر مسكه
طلق بشر من ورا ناصر:وش قلت ياهليّل عيده عيده كانك صادق عيده!!
هليّل طالعه وبغبنة منه:للحين ياطلق للحين؟!!تبيعنا عـ
عباير قاطعتهم بحدة:ماني بحاجة احد منكم!!
طلق التفت يطالعها بحدة
ناصر وهليّل اللي يطالعونها بتكشيرة ساكتين
عباير وهي تقصد طلق:مافزعتوا وقت الصدقية بتفزعون الحين!!وحتى فزعة من وراكم مانبيها لو هي بقرش!!
طلق وناصر اللي يحسون بالذنب سكتوا بقهر
هليّل يكابر لكنه مثل هالاثنين بالضبط
عباير رجعت للوايت وفتحت الباب:توزّا(تخبى)بحضن امك الليلة ياهليّل والله ماظنتي بتطلع عليك شمس بعد هالليلة،،ركبت الوايت ومشت،،
هليّل بلع ريقه وهو ادرى بسعود وجده
طلق طالعه:أنسى فزعة من يمي بعد علومك الشينة،،رجع للبقالة وهو يكبح نفسه لايجلد هليّل،،
ناصر طالعه بزعل منه ومشى لدوامه
عباير تقاوم عبرتها بكل قوة وهي تحاول تنسى الموضوع ماتبي مصيبة جديدة
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 02:45 PM   #5

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـزء الـثـالـث،،
.
.........****..........
الـمـغـرب
.........****..........
بيت عادل
الكل جالسين بالصالة يتقهوون مع ابوهم ماعدا وسمية وبتال،،
ابو غازي متكي يتقهوى مد فنجاله لأمجاد اللي على يمينه وطالع غازي اللي على يساره لكن بينهم مسافة بسيطة:خلصت أمور العشا الليلة؟
امجاد صبت قهوة ورجعته له
غازي:ايه يبه كل شي جاهز وعلى ماتحب يبه ابي،،سكت شوي،،خلاص خلاص مرة ثانية
ابو غازي طالعه بشك:وش تبي تقول؟عندك شي أنطقه؟
غازي:يبه كل شي جاهز وجسّار بيضبطه على ماتحب
ابو غازي اعتدل بجلسته:وانت وينك؟
غازي:انا وعذاري بنسهر عند عمي
ابو غازي:اول شي صاحي انت توكل جسّار!!
رهايف وفيصل زموا شفايفهم وهم ينزلون نظرهم للأرض يكتمون ضحكتهم
جسّار كشر بوجهه:ليه يبه؟!!يعني ماني بكفو!!
ابو غازي:انت قلته!!
جسّار انجلط من قصف ابو وسط ابتسامات اخوانه اللي يكبحون الضحكة
ابو غازي بتكشيرة:نسيت سواتك انت وهالخبل بتالوه!!قم قم جب الخيزرانة للحين قلبي مابرد!!
جسّار:يبه كنا صغار و
ابو غازي:اعقب صغرت عيشتك اَي والله
امجاد:استغفر الله حرام يبه
ابو غازي زفر:اسكت اسكت لااعيد ذيك الليلة عليك انت وأخوك،،طالع غازي،،أنا مااستاثق بغيرك ثم عمك واهله معزومين عندنا ماله داعي تروحون
غازي:ادري يبه ادري لكن عذاري حاجزة شاليه تعرف عشان عمتي ووضـ
ابو غازي قاطعه:الشاليه كنسلوه الليلة وابشروا بالعوض من شاليه وعشا وكل شي لكن مو بالليلة
غازي تضايق:كثر خيرك يبه ورايتك بيضا لكن
ابو غازي قاطعه بحدة:خلاص ياغازي خلاص
غازي سكت وهو متورط ثم قال:ان شاء الله يبه ان شاء الله
رهايف نطقت تبي تكسر الجو:يبه ابي اروح لبيت عمي مسفر
ابو غازي:وشو له؟
رهايف:ابي اقول لشذى سالفة
ابو غازي:شوي بتجي وتشبعين سوالف
رهايف بترجي:يبه الله يخليك ابيها ضروري
ابو غازي طالعها بحدة:رهايف!!
امجاد:يبه انا بعد ابي اروح لبيت عمي مسفر موصية سهام على شغلة وبكملها عندها
ابو غازي سكت كل شي عنده الا امجاد تنهد:فيصل
فيصل:سم يبه
ابو غازي:رح مع خواتك
رهايف شقت وجهها البسمة وفزت من مكانها تجيب عبايتها
فيصل بحلطمته:يبه بيت عمي قريب ماله داعي اروح معهن!
ابو غازي:وشو ماسمعتك
فيصل وقف بسرعة:طيب طيب،،صرخ،،امجاد رهايف بسرعة ولا تركتكم!!
ابو غازي رفع صوته بنبرة حادة:فصيل!!بالهون على خيّاتك بالهون!!
فيصل وهو خارج:ان شاء الله يبه،،وقف على مدخل المطبخ والصالة بنفس الوقت وصرخ،،يالله!!،،مشى،،
ابو غازي طالع غازي وجسّار:وينه بتال وين ذالف؟
غازي:بالبيت يبه ماراح لمكان
جسّار:بعد ماخلصنا تنظيف قال ان جسمه يوجعه ويبي ينام
ابو غازي توسعت عيونه:للحين ماصحى!!،،بعصبية،،والصلاة وينها؟!!حمار هو حمار ياكل ويخمد لاشغلة ولامشغلة!!
جسّار:والله يبه كثر الله خيره بعد اللي جاه نظف معنا!!زين يقدر يتحرك
ابو غازي مد رجله ودف جسّار بطرف رجله:اذلف لبيت الشعر بس
جسّار:يبه والله اني صادق كفخته الين قال امين ونظف معنا وهو يون(يئن)كل مادنق(انحنى)تقل شايب
ابو غازي بتهديد:ورا ماتذلف الحين؟
جسّار وقف ومشى:رايح رايح
ابو غازي:جسّار
جسّار التفت عليه:سم يبه
ابو غازي:خذ راشد معك وزهبوا القهوة وبخروا البيت سمعت
جسّار:حاضر على امرك،،مشى،،
غازي وقف:استأذنك يبه
ابو غازي:الله معك لكن مثل ماعلمتك اقطع سالفة الشاليه الليلة
غازي:ان شاء الله تامر يبه تامر،،مشى متجه لغرفته وهو شايل هم مو هم زعل عذاري لا ابدا شايل هم ردة فعل ابوه اذا درا،،
ابو غازي بعد ماتأكد انه صرف الكل وقف واتجه له
..غرفة بتال وجسّار..
ام غازي واقفة ع طرف السرير:ها يمه كيفك الحين؟
بتال جالس على سريره توه صحى ابتسم وهو يطالعها:بخير جعلك دوم بخير ياخزينة الخير
ام غازي ضحكت:قم قم ابوك يتقهوى تحت اكيد سفّل فيهم واحد واحد قم ابي ألحق عليهم
بتال قام بسرعة ووقف قبالها وحنى نفسه يحضن امه:لا لا يمه خليني ماشبعت منك للحين كله مناشبيني فيك
ام غازي بضحكة:اترك الدلع عنك متى بتعقل؟ثم يناشبوني فيك لانهم اخوانك لهم حق يناشبونك
بتال ترك امه وبزعل:شكل كلام جسّار صدق يومه يقول لقيناك عند باب المسجد!!
ام غازي وقفت على أطراف أصابع رجولها حتى توصل لاذنه ووصلت ومسكته من اذنه وشدته بقوة
بتال:اه اه أذني يمه ابيها ابيها
ام غازي:يامعايرتك انت وجسّار بالله اذا انت مو ولدي اجل ولد مين!
بتال:العلة جساروه يمه غثيث للحين منغث من كذبته وحنا صغار!!
ام غازي تركته وضحكت:تستاهل يعني ماتشوف سواياه بفيصل؟
بتال بحلطمة:ادري يمه انه قايل له لقيناه عند الزبالة وللحين فيصل يعاني لكن حتى انا يمه،،وهو يحط يديه على صدره وبدلع على امه،،للحين مو قادر اطلع من معاناتي اثار الكذبة بقلبي كل يوم أعاني!!
ام غازي ابتسمت وهي فاهمة حركاته:وش تبي طيب؟وش اللي يطيب خاطرك؟
بتال شقت وجهه ابتسامته:ابي تحضنيني
ام غازي سحبته لحضنها:وهذا الحضن
بتال حضنها بابتسامته:وتدعين لي
ام غازي:كل يوم ادعي لك انت وإخوانك
بتال تركها وبزعل:لا يمه ابيك تخصصين لي دعوة لحالي ماابيهم معي حتى بالدعوات مناشبيني!!
ام غازي توسعت عيونها:بتال!!
بتال:ايه وأبيك تحضنيني قدامهم وتدفين جساروه ذَا الغثا بعيد عنا،،ابتسم،،ابي اقهرهم كلهم
ام غازي:ماحولك عقل الظاهر تتهاوش مع اخوانك علي!!
بتال سحب يدها وباسها وبابتسامته:ايه انتي الرضا والحياة كلها
ام غازي سحبت يدها:يمه منك ومن لسانك ماينقدر عليك!!
بتال حضنها:الله يخليك لي يمه
ام غازي:خلاص بأسوي اللي تبيه بس ها من الحين اقولك مرة وحدة بس
بتال تركها وبزعل:ليش يمه ليش؟
ام غازي:يوووه يابتال ريح راسي بس
بتال جلس ع طرف السرير وحط يده ع صدره:ااه يمه يوجعني بالحيل ابوي اهلكني
ام غازي ضحكت وهي تمشي بتخرج من الغرفة:بتال اعقل يابتال!!
بتال وقف واتجه للدولاب وهو يحوس بملابسه وبزعل:طيب يمه طيب شكله جسّار صادق يوم قال لقيتوني عند باب المسجد!!
ام غازي وقفت عند الباب:لااله الا الله!!عنّي انك طيب مافيك شي تبي شي انا تحت،،خرجت،،
بتال توسعت عيونه:هين ياجسار هين لابس فنيلتي!!هين،،اتجه الحمام ودخل يتروش،،
ام غازي متجهة للدرج بتنزل وقفت وهي تشوفه
ابو غازي واقف على بداية الدرج
ام غازي زفرت ومشت له:سم ياعادل وش فيك تارك القهوة وجاي؟،،شهقت،،يمه عيالي!!وش سويت بهم ياعادل!!
ابو غازي كشر بوجهه:وسمية!!تراني ابوهم!!ماني بذابحهم!!
ام غازي:ابد بس تبي تذوقهم اللي ذاقه بتال صح؟
ابو غازي احتدت نظرته:اقصري الشر ياوسمية!!
ام غازي زفرت وهي تستغفر ثم قالت:وش فيك طالع فوق العادة هالوقت متجه لبيت الشعر تجلد اللي فيه
ابو غازي كشر من كلمتها:وش تشوفيني؟!سوط متحرك!!
ام غازي بنفسها(الحمدلله انك داري)
ابو غازي:قولي اللي بخاطرك لاتطالعيني وانتي ساكتة!!
ام غازي تنهدت:وش تبي؟أساعدك بشي؟
ابو غازي رغم جلافته لكن يظل اب يخاف على عياله سأل وهو يحس بإحراج:وشلونه؟
ام غازي ابتسمت لثواني ثم تنهدت وهي تشيل ابتسامتها:ااه ياعادل منك ااه متى بترحم هالمسكين!!لايغرك طوله وعرضه!!لاتحسبه جدار مايحس ترا ورا هالجسم قليبن رهيّف ياعادل
ابو غازي من الأساس يحس بذنب بس يكابر وبنبرة واضح فيها التردد:بالحيل موجوع؟!
ام غازي هزت راسها بايه:هذاني رايحة اجيب له كمادات
ابو غازي باستعجال وعصبية:عجلي عليه وشو له مرتزة قدامي تناقريني وهو يتوجع!!اعجلي بس واتركي القرقرة الزايدة عنك،،مشى،،
ام غازي توسعت عيونها منه وطالعته وهو يسرع بخطواته متجه له
ابو غازي دخل الغرفة وماشافه عالسرير لكن سمع صوت الدش واتجه للحمام ووقف وهو يحاول يسمعه
بتال يتروش مسك جنبه توجع:اااه
ابو غازي عقد حواجبه برا وهو يسمع صوته
بتال عقد حواجبه وهو يفكر:اااه
ابو غازي توتر وشال همه وهو يسمعه يتوجع تكدر خاطره ولا وده يدق يشوفه يعرف حركات بتال البايخة بعينه
بتال غنى بابتسامة لسميرة:اااه يالا للي..واااه يالا لي..عاللي تغرب بعيد..ولا قال لي
ابو غازي غمض عيونه وعض شفته السفلية منجلط من بتال
بتال منسجم بأغنيته:اللي غايب عن عيني..امتى ياناس يجيني..بحنانه يدفيني
ابو غازي توسعت عيونه من اللي يسمع
بتال:ويشوف ماحصل لي،،صرخ بانسجام تام،،وااااه
ابو غازي فز
بتال:ااااه يالا للي
ابو غازي قاطعه وهو يدق الباب بقوة
بتال فز:جساروه!!وجعوه ان شاء الله!!
ابو غازي:اطلع اطلع!!
بتال انصدم:طيب يبه طيب
ابو غازي استمر يدق بسرعة:اطلع اطلع بسرعة اطلع
بتال مانشف نفسه حتى لبس ملابسه وهو مبلول والمنشفة على راْسه خرج:سم يبه
ابو غازي ضربه على قفاه بكل قوته
بتال:اااه يبه وش سويت!!
ابو غازي بحدة:تسأل وش مسوي؟!!
بتال بلع ريقه وتغير وجهه أيقن بموته:دريت يبه؟!لحظة بس افهمك
ابو غازي:وش تفهمني هاه ااه واغبنتي غبناه منخمد ومافيك الا العافية!!
بتال زفر براحة:الحمدلله
ابو غازي:ايه ايه الحمدلله على نعمه ماقلنا شي،،كشر بوجهه وبعصبيته االمعتادة،،والحمدلله على قضاءه وقدره بعد!!
بتال وهو يرجع بخطواته مبتعد عن ابوه:يبه والله كنت تعبان
ابو غازي واقف بمكانه ويأشر له بيده:تعال تعال
بتال لف وعطاه ظهره وهو بيجري
ابو غازي صرخ بحدة:بتاال
بتال وقف والتفت عليه
ابو غازي بتهديد:تاخذ المقسوم وانت قدامي ارحم من مطارد ومقسومن يوجع
..غرفة غازي وعذاري..
عذاري جالسة عالسجادة اللي عالارض ملاصقة لللسرير وهي تطبق الملابس طالعته لثواني وهي تستوعب كلامه ثم رجعت تطالع الملابس وهي تطبقها
غازي زفر وانحنى شبه جالس:عطيني داخلية؟
عذاري سحبت من ملابسه الداخلية اللي مطبقتها قدامها ومدتها له بدون لاتطالعه
غازي سحب الملابس
عذاري اخذت نفس وزفرته بهدوء وهي تمد يده تسحب بلوزة تطبقها
غازي مد يده ومسك يدها
عذاري ناظرته وهي مقطبة جبينها
غازي:اتركي البلوزة وافتحي يدك
عذاري رمشت مو فاهمة
غازي:افتحيها
عذاري فتحتها
غازي دخل يده بجيب بنطلونه وخرج شي يخفيه عنها ثم حطه بيدها وترك يدها وبابتسامته:تفضلي
عذاري ناظرت البسكوت اللي حطه بيدها
غازي:البنات طلبوني أغراض وذكرت وش كثر تحبينه وجبته لك
عذاري ابتسمت:مشكور ياغازي ماتقصر
غازي:لاتزعلين عذاري المرة الجاية ان شاء الله وعد يصير مثل ماتبين لاتزعلين خلاص
عذاري:مازعلت ياغازي مازعلت انا اللي تسرعت وأدري ان هاليوم هو المعتاد للجمعة
غازي وده يطيب خاطرها لكن ماعرف واكتفى:تتعوض ان شاء الله لاتخافين تتعوض،،وقف،،تبين شي؟
عذاري:سلامتك
غازي دخل للحمام يتروش
عذاري وقفت وهي تحبس دموعها فتحت الشباك وطلعت يدها وسحبت صحن صغير وفتحت كيس البسكوت وخرجته ثم خرجت يديها وهي تفتت البسكوت بالصحن للعصافير بلعت غصتها وهي تهمس لنفسها:وش توقعتي ياعذاري!!وش بيجيب لك يعني هذا هو غازي مايتغير!!
.........****..........
بيت بادي
الكل جالسين بوسط الحوش حول القهوة ماعدا عباير
الجد بادي كالعادة محتضن الراديو حقه ويلف فيه يدور اخبار
سعود يلعب مع حلايا ويضحكها تنهد بحب وهو يطالعها رفع عينه لبخوت اللي جالسة قباله تتقهوى:وينها فيه المربوشة؟
بخوت:بالغرفة
سعود توسعت عيونه:الله!!!عباير بغرفتها!!!،،ميل فمه بتفكير ثم اشر بخفى على جده،،مزعلها؟
بخوت:مافيه شي جديد ملاسن مثل دايم لكن راحت ورِدِت وعودت وهي نفسها شينة
سعود:حلايا
حلايا طالعته
سعود بابتسامة:طيري للددسن وانا اخوش تلقين شي يسرش جيبيه
حلايا تشققت من الوناسة وطارت جري للددسن
سعود طالع بخوت:روحي لها وقولي لها ترا سعود جاب لش ورق شجر يحبه قلبش
الجد بادي كشر بوجهه وهو ينزل الراديو:الله يديمها نعمة!!وش جايب انت تبي تروحِنا(شي معفن)!!
بخوت وقفت وراحت لها
سعود:استغفر الله ياجدي حرام نعمة
الجد بادي:الحمدلله ماقلت شي لكن ذَا عفنة حتى البهم(صغار الغنم)نرحمه مانحطه لهم
سعود سكت وهو يستغفر ويتحمّد عالنعمة وهو عارف جده وعناده
حلايا راجعة بوناسة
سعود ابتسم:لقيتي غرضانش(أغراضك)؟
حلايا مدت له صحن ورق العنب ثم باست راْسه وناظرت بوسط كيس معها مليان حلاويات:مشكور يااخوي يااحلى اخو،،تربعت عالحلاويات،،
بخوت رجعت:لااله الا الله!!وش ذَا؟!!تبي تمرضها؟!
سعود:وينها عباير مااشوفها معش؟
بخوت وهي تجلس:عيّت تقول مالها نفس
سعود وقف وراح لغرفتها ودخل
عباير:بـ،،سكتت وهي تشوفه ووقفت بسرعة وسلمت على راسه،،
سعود:أفا من العصر ولاطلعتي تسلمين تشوفين خيّش(اخوك)؟
عباير:سلمت يانظر عيني لكن تعبانة
سعود:اخص علي تتوجعين ولاادري جعله بي امشي اوديش المستوصف
عباير:وش مستوصفه الحين سكّروا بالليل حنا
سعود:اوديش المستشفى الكبير؟
عباير:والله ياسعود مابي شي بس خاطري متكدر شوي!!
سعود حط يده على كتفها وضمها لحضنه:وش مكدر خاطر غلاي؟
عباير:لا بس تعرف اني ام نفيسة(تقصد نفسية)
سعود ضحك:والله لو احد منّا قايلها لش ذبحتيه بمكانه
عباير دفته وبزعل:ايه اجل تبون اسكت لكم لا والله اخر سلومكم!!
سعود بابتسامة:امشي معي تقهوي وتطعّمي ورق الشجر مع إبريق الشاهي اللي مزينه لش الشيخ سعود
عباير طالعته وهي ودها تقول لا بس بعد كلامه ماتقدر
سعود باسها على جبينها وهو يشوف حيرتها وحط يده على كتفها ومشى وهي معه لجلستهم
.........****..........
بيت مسفر
جواد راجع من صلاة العشا وقف وهو يسمع سوالف البنات اللي اصواتهم عالية وجالسين بالصالة المفتوحة عالدرج والمدخل
رهايف بوسط ضحكتها:اقولك أبوي شغّال قصف أرضًا جوًا بحرًا
شذى وهي تضحك:طول عمره عمي خفيف دم
رهايف:والله لو مرة بس تذوقين هه شي صغير من خفة دمه مااسمع هالمزحة السامجة
امجاد:رهايفوه عيب عليك استحي على وجهك هذا وانا فازعة لك
جواد عض شفته بقهر وبنفسه:ليتك مافزعتي!!
رهايف:امحق فزعة!!
امجاد توسعت عيونها:اهب يالجاحدة!!
سهام:بالله عليك وش توقعتي يعني؟تشكرك مثلا!!هذولا الثنتين اكبر جحادات على وجه الكرة الأرضية
شذى شهقت:الله لايسامح عدوك اَي والله
رهايف:اَي والله فزعاتك عشان بيت عمي ماابيها افزع لي بتمشية تذكرة سفر يالله لاتزعلين عشا من هنقر ستيشن ماابي مطعم هاذي الفزعات الزينة غيرها ماابي
امجاد بتكشيرة وهي تلف طرحتها:ام بطين انتي اَي والله!!
رهايف:وش دخلني كله من هالمفاجيع اخوانك عودوني!!
امجاد:ابلعي ابلعي لاتقصرين لكن لاشفتي الميزان لاتصجين راسي!!يالله ولا بامشي وأتركك
رهايف وهي تلف طرحتها:انتظري فيصل يرجع من الصلاة ولا تبينه يستقبل الضيوف بخشة مفلوقة!
امجاد:ننتظره عالباب اجهزي بس،،مشت،،
رهايف لبست نقابها ومشت وراها
جواد تنحنح
شذى فزت من الكنبة ولحقتهم
امجاد نزلت عينها ومرت من جنبه بسرعة ورهايف وراها
جواد وهو متجه للدرج:الحمدلله تذكروا عندهم بيت!!
شذى توسعت عيونها من كلامه
امجاد عضت شفتها من كلامه
رهايف لفت وطالعته وبحدة:عندنا بيت الله يغنينا عنك ولاصار ذَا بيتك تعال واطردنا!!
جواد توسعت عيونه والتفت عليها
امجاد لفت عليها ومسكتها من يدها وهي تهمس لها:امشي مانبي مشاكل امشي
جواد:وشو عيدي!!
رهايف سحبت يدها من امجاد:اللي سمعته!!
جواد:انطمي لااسمع صوتك ويالله من غير مطرود يالله!!
سهام وقفت تطالع اللي يصير بصدمة
شذى صرخت:جواد!!
رهايف تربعت عالارض قباله وبعناد وتكتفت:ماهو ببيتك وطلعة مو بطالعة!!
امجاد انحنت شبه جالسة جنبها:رهايف الله يخليك مشينا مانبي مشاكل اخسري كلامه
رهايف طنشت امجاد وكملت:سكت عنك وعن حركاتك كثير حاشمة عمي وعمتي والبنات لكن انت مو وجه حشيمة!!وتخسى تطردني ذَا بيت عمي!!ولاني بطالعة لحد مايجي عمي ونشوف من اللي بيطلع ياحمار تخسى تكون جواد!!
جواد جرى لها بسرعة مثل المجنون وبصراخ:جعل لسانك القطع تخسّيني انتي تخسّيني!!وربي لاذبحك الليلة ياقليلة الحيا!!
سهام تطالع مكانها بخوف ماتحركت
شذى مسكته
جواد دفها بقوة عنه ووقف قبال رهايف ورفع رجله بيشوتها
امجاد حضنت رهايف وهي معطية جواد ظهرها
جواد ضرب امجاد برجله بكل قوته
امجاد ارتمت عالارض قدامهم من ضربته بدون حركة وسط صدمة الكل
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 02:49 PM   #6

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـــزء الـرابــع،،
.........****..........
بيت بادي
،،الكل جالس حول هالجلسة الحلوة اللي ترد الروح حتى لو كانت بسيطة اهم شي انها بعيونهم تسوى الدنيا كلها،،
سعود يتحايل على عباير وهي ساكتة ماترد بالاخير عصّب:علامش؟وش مضيق بالش؟وش هالعنقوص المربوط على وجهش!!
عباير ماردت
الجد بادي يسرق لها نظرات بقلق وهو يقلب بالراديو
بخوت مدت لها كاسة الشاهي وبابتسامة:سمي يازينة البيت سمي
حلايا تطالع عباير اللي واضح عليها الضيقة رفعت صحن ورق العنب لعباير:كله لش والله مااكل منّه بس لاتزعلين
عباير سحبت كاسة الشاهي من يد بخوت بقوة وهي تبلع غصتها وعينها عالشاهي ماطالعتهم
الجد بادي نزل الراديو وكشر بوجهه:بنت ياعباير
عباير طالعته وبصوت يهتز:سم
الجد بادي:وش فيش؟
عباير ابتسمت:مافيني شي بس ضايقتن شوي
الجد بادي زفر:اذا عشان تردين كل يوم
عباير قاطعته:آفا ياجدي لا والله مو بعشان هالسالفة
الجد بادي:اجل دام ماهو بعشانه وش اللي مضيقش؟
عباير:مابي شي ابد
الجد بادي بحدة رغم انه يكتم أعصابه لايصكها بالراديو اللي معه:دامش ماتبين تعلمين وش بش فكي هالعنقصة عنّا ولا طسّي يم غرفتش ولا انحلّت اباليسش عوّدي يمنا وعيّني من الله خير!!
عباير وقفت وبعيون غرقت دموع وبقهر:ايه لو انك موحي اللي موحيته ماتنافخ بوجهي كان نافخت بوجهه!!
الجد بادي فز بحيله وضربها كف بكل قوته:اعقبي ياقليلة الحيا!!
بخوت صرخت وغمضت عيونها وهي تضم نفسها
سعود فز ووقف بينهم:تعوذ ياجدي تعوذ الله يهديك
حلايا تطالع اللي يصير برعب
عباير دفت سعود من قدامها وبصراخ بوجه جدها وبغبنة وسط دموعها وبصوت يرجف:كمّل كمّل واذبحني لانك لو أوحيت وش قال كان سويت اللي سويته من سنين مرتن ثانية!!
سعود توسعت عيونه
بخوت فتحت عيونها وطالعت عباير بصدمة
الجد بادي قطب جبينه:انتي وش تخربطين؟!
عباير مشت لغرفة جدها بخطوات سريعة وسحبت السلاح ورجعت له ورمته عند رجوله:اذبحني ياجدي اذبحني الحين ولاتسمع هرجته بعد الصلاة ويلحس مخك ويضحك عليك بكم كلمة وتصدقه وتجي تنحرني!!،،صرخت،،اذبحني الحين اذبحني!!
الجد بادي طالعها بضياع وبخوف من اللي بتقوله ورا ملامحه القاسية اللي رسمها الزمن عليه:عباير تكلمي ياعباير؟
سعود مسكها من يدها وجرها له وهو يضغط على يدها بقوة طالعها وهو يغلي وعروق رقبته بتفجّر من غيظه ووجهه قبال وجهها وأنفاسه الحارة تضرب خدودها الحمرا من صياحها وبحدة وهو يضغط على اسنانه اللي يحسها بتتكسر من غيظه:وش اللي صاير ياعباير انطقي لاأخليش عبرة بهالبيت؟!!
عباير انفجرت وبشهقاتها:هليّل ياسعود هليّل عرّاني(اتهمها بشرفها)
بخوت بردت اطرافها وهي تطالعهم بصدمتها تحس بكارثة كبيرة مقبلة لهالبيت
الجد بادي يطالعها ساكت
عباير صرخت:عرّاني ياسعود عرّاني
سعود جرى وهي مانطقت اخر كلمة حتى جرى بدون نعاله ولا شماغه ولا حتى بوسة حلايا اللي مستحيل يطلع وهو مااخذها او ماطبعها على خدها جرى وكله جنون يفكر بشخص واحد وعينه تدور على شخص واحد وغيظه المكبوت بيتفجر بهالشخص الواحد
بخوت فزت على حيلها ولحقته
حلايا جرت وراها
بخوت مسكته عند الباب وهي تلف يدينها على وسطه وبدموعها اللي هلت:تكفى ياسعود نخيتك ياسعود!!
سعود فك يديها بقوة وبصراخ من حرقته:يخسى سعود كان تركه هالمرة يخسى!!
بخوت مسكته مرة ثانية وبوسط شهقاتها:الله يخليك ياسعود لاتغدي يمه الله يخليك ياسعود نخيتك وانا اختك نصيتك وانا اختك تكفى ياسعود تكفى!!
سعود فك يديها ودفها وبقهره:عشانكم ياأخت سعود عشانكم وربي ماأمرح(أنام)الليلة وهو متهني بفراشه
بخوت تعلقت فيه بقوة وبرعب:ماتغدي يمّه والله ماتغدي
سعود دفها عنه بقوة
بخوت طاحت وضربت يدها بعامود العشّة
سعود خرج وهو ممتلي شر
بخوت جلست مكانها وهي تبكي وتشوف النهاية الأكيدة نزلت بهالبيت هالمرة خلاص
الجد بادي طالع عباير اخذ نفس وبهدوء:متأكدة؟متأكدة ياعباير؟!
عباير غرقت عيونها دموع وبغبنة:ليش ياجدي وهالعلوم بها أكذاب؟!
الجد بادي بحدة:عباير!!
عباير نزلت دموعها:هذا انت ياجدي ماصدقتني من الأول بتصدقني ذَا الحين!!
الجد بادي طالعها بغبنة
عباير لفت عنه ومشت
الجد بادي رفع صوته:مصدقش مصدقش وصدقتش اول وهالحين
عباير التفتت تناظره بصدمة
حلايا انفجرت تبكي بصوت عالي هز المكان
بخوت وقفت وشالتها بيد وحدة وجرت لجدها وبدموعها:تكفى ياجدي سعود ألحق على سعود ياجدي ألحقه!!
..عند سعود..
سعود يعاجل بخطواته بوجهه المتجهم كالعادة لكن هالمرة مكتسي وجهه سواد من غيظه وهو يكبح هالغيظ بشدته ع قبضته وضغطه ع اسنانه وبيت هلال ماكان بعيد عن بيتهم بنهاية الحارة
طلق يمشي متجه لبيت الشيخ مناور يبي يسلمه حصيلة البقالة اليوم وقف وهو يشوف سعود بنفس طريقه اخذ نفس وابتسم ورفع يديه:ياحيّه
سعود دفه عن طريقه وبحدة:طسّ(اذلف)عن وجهي الليلة!!
طلق يطالعه بصدمة واستغراب ثم كمل طريقه بعد ماشافه يبتعد
..بيت هلال..
هلال فتح الباب اللي باقي شعرة وينكسر من الدق اللي يجيه وبعصبية:وصرايم(مصايب)تصرمك! !،،طالعه باستغراب،،هذا انت!!،،كشر بوجهه،،خير وش تبي؟!كسرت الباب ياعلّ يدك بالكسر اللي مايجْبْر(يلتئم)
سعود بحدة:وينه هليّل؟!
هلال:وش تبي فيه؟،،طالعه بشك،،عوذا منك ومن شرك مابه احد هنيّ(هينا)،،قفل الباب،،
سعود مسك الباب ودفه وبنرفزة:طسّ عن وجهي انت،،صرخ وهو يتلفت بالبيت،،هليّل هليّل
هلال توسعت عيونه:ابوك ياهلال تخَطّاك(مرّ من جنبه)وماحشم حرمة بيتك!!،،لحقه ومسكه ودفه يرجعه طريقه بيخرجه برا وبصراخ وسط عصبيته،،اعقب ياللي ماتستحي!!اهب ياوجهك معتدي على محارمنا!!اعقب!!
ام هليّل كانت بالمطبخ لفت الجلال اللي عليها وتلثمت به زين وهي تسمع هالاصوات ميلت راسها وطلعته من باب المطبخ تطالعهم
سعود وقف ميل فمه بسخرية
هلال يسحبه ماقدر يحركه من مكان وقوفه
سعود:معتدي!!معتدي!!،،زادت غبنته ودفه بقوة عنه صرخ،،هليييييييل!!
هليّل نازل عالدرج من السطح وبصدمة من وجوده:خير خير!!
سعود شافه قباله بمسافة جرى مثل المجنون وهجم عليه يضربه بكل قوته
هليّل حاول يدافع عن نفسه لكن سعود مو سهل ومعروف بقوته خصوصا بعد اللي صار له ثبته وجلس فوقه وهو يبي يبرد قلبه
هلال جرى له وهو يحاول يسحبه عن هليّل
ام هليّل صرخت وهي تجري لهم:يمه وليدي!!
سعود دف هلال بيده وهو ماطالعه حتى
هلال طار من دفته وطاح
،،خوات هليّل يطالعون اللي يصير من ورا باب غرفتهم وسط رعبهم من اللي يصير،،
ام هليّل تضرب سعود ع ظهره وهي تبكي وتصرخ:فكّه(اتركه)فكه ياعلك الكسر فكه
شامة(أخت هليّل)جمعت شجاعتها وطلعت من الغرفة وصرخت بأعلى صوت:ذبح اخوي أفزعوا لنا ياعرب!!افزعوا عليكم وجه الله!!،،صرخت،،ياااااعربنّا ااا(يااهل الديرة)!!!
سعود يطالعها بابتسامة وهي تستفزع(تطلب الفزعة)
هليّل اللي يروح ويجي بوعيه من الضرب يلقط انفاسه بتعب تحت جسم سعود بعد ماوقّف سعود ضرب ويناظر لأخته
ام هليّل اللي تسلل لقلبها اليأس وهي ماقدرت على سعود رجع لها الأمل وهي تشوف بنتها وضربت سعود وصرخت:فكه عليك من الله الصرايم
سعود دفها بعيد عنه
هلال فز وضرب سعود بالمحماس(يحمسون فيه القهوة على الحطب)اللي سحبه من الدرج اللي طاح عنده
سعود توجع وناظر كتفه اللي بدا غرق من الجرح أسفل راْسه
هلال حس بلحظة خوف وهو يشوف دم سعود لكن تجاهلها وصرخ فيه:ياعلّي(مثل يارب)اشوفك تذّكى(تذبح)ياللي ماتخاف ربك!!،،مسك سعود من كتفه يدفه،،
سعود طيّره(دفه)من جديد وهو يشوف الوقت يضيع واكيد الكل بيتجمع بعد صراخ شامة طالع هليّل وهو يدخل يده بجيبه ويطلّع سكينة جيبه مخصصة للصيد ماتفارقه ابد مسك هليّل من ياقة ثوبه ويثبته بيده وهو يفتح بيده الثانية السكينة وبغبنته:تشهد ياهليّل تشهد رفع يده وسدد بكل قوته بالسكين
شامة صرخت وهي تغمض عيونها
هلال يناظره برد حيله
ام هليّل شحب وجهها وهي تطالع سعود وتودع هليّل
طلق مسك يد سعود باخر لحظة بيديه الثنتين وطالعه بغبنة وصرخ:انخبلت انت انخبلت!!
.........****..........
بيت مسفر
رهايف التفت على أمجاد اللي على يسارها مرتميه تطالعها بصدمة مدت يدها تلمسها:أمجاد،،حركتها،،أمج� �د!!،،صرخت وهي توقف وتجري له
جواد عطاها ظهره ومشى مبتعد عنها بخطوات سريعة
رهايف:ذبحت اختي يالـ##ذبحتها،،تعلقت بظهره ومسكته من شعره وهي تبكي،،موتها!!ذبحتها!!ربي ينتقم منك
سهام ناظرت شذى:روحي جيبي موية بسرعة
شذى جرت للمطبخ
ام جواد راجعة من خرجتها وهي تتأفف توسعت عيونها وهي تشوف الحوسة اللي صايرة
سهام جلست عند امجاد ترفع رجولها تحاول تصحيها:امجاد امجاد حبيبتي ردي علي
جواد وهو يفكها عنه وبصراخ:اتركيني خليني اجيب أغراضي أشوفها اتركيني
رهايف:هذا اللي تبيه انت تذبحنا ثم تسوي نفسك المنقذ لكن هين،،تركته وصرخت وهي تجري متجهة لباب البيت بتطلع،،يبه غازي الحقوا علينا
ام جواد مسكتها من يدها:رهايف اصبري الحين بتصحى اصبري
رهايف سحبت يدها وبصوت يرجف:اسفة عمتي لكن لا ومليون لا
جواد شبه جالس عند امجاد وسهام وشذى رفع صوته:صحت
رهايف التفتت تطالعهم ناظرت امجاد اللي شبه جالسة بحضن سهام جرت لها ودفت جواد عن طريقها وهي تجلس عند امجاد
جواد جلس من دفتها وهو موسع عيونه من جرأتها ولا استغرب وقاحته باللي سواه
رهايف بخوف:ياروحي انتي كيفك الحين انادي ابوي؟
امجاد بوجه شاحب:مافيني شي ليش كل هالخوف؟!!ساعديني نرجع البيت؟
ام جواد عندها:بنتي عساك طيبة
امجاد:بخير ياعمري بخير الحمدلله،،اعتدلت بجلستها ولبست نقابها اللي نزلته سهام من البداية وقفت وهي تتسند على رهايف،،
رهايف طالعته بحقد:لاتحسب الموضوع بيمر زي السلام
امجاد وهي تضغط على يدها وبعصبية تعرفها رهايف من صوتها الهادي:رهايف!!
رهايف:هين حسابك معهم مو معي!،،مشوا وخرجوا،،
امجاد بتعب:ماتعرفين تسكتين؟!
رهايف بخوف:انتي طيبة؟موجوعة؟
امجاد:الحمدلله مافيني شي
رهايف بحرقة:وربي ماااخليه يرتاح قليل الخاتمة!!ان ماخليته يتراعد(يرجف من الخوف)كل مامر واحد من اخواني قدامه بالعشا الليلة مااكون رهايف!!
امجاد وهي تضغط على نفسها بالكلام:انا يوم اقولك اسكتي مو عشان خاطره ابد والله ماحسبت له حساب كله عشان عمي والبنات لاتخربين بين ابوي وعمي
رهايف عضت شفتها بقهر ماردت
فيصل اللي جاهم يجري متاخر:وش فيكم طولتوا؟!
رهايف طالعته بقهر:هين حسابك مع العيال
فيصل عقد حواجبه وهو يشوف امجاد:وش فيك؟
رهايف:ابد مافينا شي تهجم علينا ولد عمك وانت مامنك فايدة!!
امجاد وقفت:رهايف!!
فيصل بوسع عيونه:وشو؟!!
امجاد طالعت فيصل:ماعليك منها رهايف تحب الآكشن تلاسنوا هي وجواد بس
رهايف:قولي الحمدلله ماكسر ضلوعك هالمهبول وعدت على خير
امجاد بحدة:اسكتي رهايف اسكتي!!
فيصل بنرفزة:وليش تسكت دامها تقول اللي صار!!هالجواد من زمان يبي له احد يوقفه وأخيرا جاب العيد بنفسه!!
امجاد بحدة:اسمعوا إنتوا الاثنين تنطمون سمعتوا!!لا ابوي ولا العيال ولاحتى امي تدري محد يدري ابد وهالشي مو عشان جواد لا عشان ابوي وعمي لايصير بينهم شي فهمتوا؟!
فيصل بعصبية:مابيصير شي اذا وقفناه عند حده بيتعظ ولاعاد يكرر غلطته ولا يفكر اصلا!!
رهايف:وابوي وعمي بيأدبون هالجواد ومابيصير شي بينهم ابدا!!
امجاد:قلت انطموا!!سدوا حلوقكم!!واذا تكلمتوا وسألني ابوي بأكذبكم وأوقف مع جواد وأنتم بكيفكم بعدين!!تحملوا اللي يصير لكم،،مشت وهي تتركها وراها رغم وجعها اللي يروح ويجي،،
رهايف تطالعها منجلطة:مهبولة اختك مهبولة؟!!
فيصل:ماتنلام والله!!عاشرتك وانعدت!!
رهايف دفته:اذلف بس اذلف والله لاقول لأبوي انك تأخرت وأخذتنا عذر!!،،مشت قدامه بسرعة،،
فيصل لحقها وهو يترجاها:هف هف تكفين هف هوفتي!!
....نرجع لبيت مسفر....
ام جواد تضربه على كتفه بخفة:الله لايبارك بعدوينك جبت العيد فينا الليلة!!اه ياغبنتي بتشبها بين ابوك وعمك ياللي ماتستحي!!
جواد ابتعد عن امه خطوة:يوووه يمه خلاص عاد صار اللي صار
ام جواد تغير وجهها:يمه وش يفكك من عيال عمك وهم خلقة مايطيقونك!!والله ان تموت بيدينهم الليلة!!
شذى:هو اللي جاب الكلام لنفسه!!هو خلا احد يحبه!!هو اللي بدا يرمي كلام وفوقها متهجم على رهايف واللي أكلتها المسكينة امجاد!!
جواد مشى لها وهي ماكنت تبعد عنه اساسا ومسكها من يدها وشدها وبحدة:رايك خليه لك محد سألك فاهمة!!
شذى:ايه ارفسني انا بعد!!
ام جواد صرخت:بس!!اترك اختك ولاتحضر العزيمة الليلة وانتي انثبري احترمي اخوك!!
جواد بعناد:الا بأحضر يمه واللي يصير يصير!!
.........****..........
بيت الشعر
،،ورا بيت الشعر تحديدا عند الحوض والمشب الخارجي العيال يجهزون أغراض العزيمة،،
بتّال يغسل الكاسات بالموية بس سريع سريع وهو ساكت
راشد جنبه يستلم منه وينشف
جسّار جالس عند المشب يحمّي الدلال عالخفيف وبحلطمته المعتادة وهو ينزل الدلة:وينه هالعلة؟متى بيشرف حضرة جنابه؟!!ولا ولد وزير مايحط يده بشي!!
راشد زفر بدون لايرد وهو مكمل شغله
بتّال بطفش من نفس الموضوع اللي ينعاد كل مرة تكلم وهو يشتغل:سدّ(قفل)فمك جسّاروه مانبي مشاكل!!
جسّار:اه بس اه ياخسارة الاسم فيه والله!!عمي غلط!!بالله عليكم ذَا جواد الا والله ذَا
بتّال قاطعه وهو يلف يطالعه وبعصبية:جسّار ورب البيت ماقفلت هالموضوع ياويلك!!
جسّار:طيب طيب
بتّال بحدة:اذا تكلمت فيه مرة ثانية ماتلوم الا نفسك فهمت؟
جسّار:طيب طيب ليش الزعل مني ليش؟
بتّال لف يكمل شغله وهو يستغفر بصوت عالي
جسّار بابتسامة يبي يراضيه:ياصاحب الشامة
راشد ابتسم على سماجة جسّار
بتّال ترك اللي بيده وهو يتكي عالحوض ولا طالعه:كملها وشوف وش يصير لك
راشد التفت على جسّار بوناسة للي بيصير
جسّار وهو ينزل الدلة بشويش ويوقف ويتسحب بخطواته:حبك مسّوي بقلبي علامة،،جرى،،
بتّال فز وراه بسرعة:والله مايفكك مني احد
راشد انفجر يضحك وهو يشوفهم
غازي جاي لهم وبيده أغراض القهوة يزيد الناقص منها
جسّار وهو يتخبى ورا غازي:انا بوجهك ياغازي
بتّال وقف اول ماشاف غازي وبوسط انفاسه:خله يجي ولا الموضوع بس محتاج امد يدي وأوصله!!
جسّار من ورا غازي:نعم!!وش هالكلام!!يهينك ياغازي يتمسخر علينا عشانّا اقصر منه!!
غازي وهو يطالع جسّار بطرف عينه:انثبر بس انثبر،،طالع بتال وبابتسامة،،وش مسوي لك؟
جسّار:ماسويت له شي بس قلت له ياصاحب الشامة
غازي قاطعه:اَي والله حبك مسوي بقلبي علامة صدقت
بتّال توسعت عيونه:وشو!!
جسّار شرد وترك غازي
غازي يرجع لورا وبابتسامته:ياأخي والله هالشامة ذبّاحة!!
بتّال:ذبّاحة أجل!!والله انت وأخوك اللي بتنذبحون على يديني الليلة
غازي رمى اللي بيدينه وشرد متجه لبيتهم
بتّال جرى وراه وهو يتوعد
راشد اللي ميت ضحك وهو يشوفهم اختفت ضحكته وهو يتذكر الشغل:هالمخفات اتركوني لحالي!!
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 02:50 PM   #7

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـزء الـخــامـــس،،

.........****..........
بيت بادي
بخوت جالسة عند باب البيت من داخل وبدموعها طالعت عباير وبعصبية:هذا اللي تبينه يحصل من سنين صحيح؟
عباير جالسة على يمين الباب متكية بظهرها عالجدار التفتت عليها تطالعها:خليه يحصل يابخوت عالاقل قلبي يبرد وخاطري يطيب مو مثلك اموت باليوم مية مرة من الغبينة!!
بخوت رفعت صوتها بعصبية:عباير!!
حلايا جالسة بحضن بخوت فزت من صرختها وهي تتلفت بينهم تطالعهم بخوف لأول مرة يصرخون ببعض
عباير بحدة وسط تكشيرتها:أوحيش ماني بعيدة!!،،اخذت نفس،،خلينا يابخوت خلينا خلي الخواطر تطيب!!
بخوت بصوت يرجف:انسي ياعباير انسي خلاص!!
عباير:هذا انتي مانسيتي للحين ولاتكذبين على روحش وتقولين نسيت!!
بخوت انفجرت وهي تنزل حلايا من حضنها وسط وجع يدها الفظيع واعتدلت بجلستها وقابلت عباير وبقهر:ايه مانسيت ياعباير مانسيت!!ولاني بمثلك طويلة لسان مااحشم احد!!
عباير قطبت جبينها بزعل
بخوت وسط دموعها:وايه اموت من الغبينة كل يوم مثلكم وأكثر بعد لكن قلبي مو بصاخي(بايع)بسعود ياعباير ولاهو بصاخي ولا بواحدن منكم ابد ابد لو تنقّص رقبتي عشانكم تنقص ولا تصيبكم أذية!!
عباير صدت بوجهها وهي بعد رغم طوالة لسانها لكن خايفة على سعود
.........****..........
بيت الشعر
،،المفروض الجمعة تقتصر على عيال نشمي وزوج عمتهم حصة وصديق ابو غازي الوحيد اللي هو ابو عذاري لكن الجد سبب جلطة للكل وعزم الجماعة والجيران كلهم غازي وبتّال يدورون بالدلال يقهوون وراشد وجسّار يصفون الفناجيل والكاسات بدولاب الزينة بزواية البيت حتى يسهل لهم يوصلون لها بدل مايخرجون برا البيت ويروحون للحوض وراه وفيصل يوزع صحون التمر بين الرجال ورامي يلف بالبخور على ضيوف جده اما بالنسبة لجواد كالعادة معتبر نفسه من الضيوف مايحط يده بشي،،
أصوات عالية ترحب..ضحكات متفاوتة بصوتها مترامية بأطراف المجلس..ابتسامات وشوق وسواالف وطيب نفس مغطية الجالسين..ريحة القهوة الممزوجة بالهيل..ريحة البخور اللي يلف به رامي..ويغلب ريحة هالمكان كله ريحة المشب اللي متوسط المجلس..
الجد نشمي:ياحياكم الله ارحبوا ارحبوا ياحيهم
بتّال وهو متجه لصديق جده الجد ساعي وبنفسه:يالله انك تشغله عني ياكريم اشغله يارب بضروسه اللي أشغلنا بها اشغله عني يارب،،وقف قدامه وهو يأخذ نفس ومد له فنجان القهوة،،سم
الجد ساعي اخذه:سم الله عدوك
بتّال مشى بسرعة من جنبه وابتسم بوناسة ماقال شي وقف قدام جده وبابتسامة وهو يمد له الفنجال:سم
الجد نشمي اخذ الفنجال بابتسامة:اقول يابتال
بتال:أبشر ياجد
الجد:وراك
بتال اختفت ابتسامته اول ماسمع الكلمة
الجد:وراك ماتجّر لنا هجينية؟
بتال انلخم:هاه؟!
غازي وجسّار وفيصل وراشد بعد التفتوا على ابو غازي يطالعونه
بتّال التفت على يمينه يناظر ابوه
ابو غازي يضحك ويسولف مع ابو عذاري
الجد:هوى عدوك ببير ماله قاع اقولك جر الهجينية وانا جدك!!
بتّال اخذ نفس وتحرك للي جنب جده وهو يبي يجر الهجينية
غازي سبقه وجر الهجينية:
يـامـاحـلاا دلـتـن بـالـهـيـل مـمـلـيـه..
تــقـعـد خـوى الـراس لامـن صـار تـعـبـانِ..
بتال ابتسم براحة طلع منها
جسّار ارتاح بعد ماسمع غازي يجرها ونفس الحالة عند فيصل وراشد
غازي مكمل:وارد بـاشـنـفـر ولا حـتـى لـقـمـتـيـه..
مـن فـوق جـمـر الـغـظـى تـحـمـس مـسـيـانـي..
تـحـمـس عـلـى الـكـيـف لاحـردزة(محروقة) ولانـيـة..
يـطـرب لـهـا مـثـل راع الـكـيـف حمدانِ..
الجد نشمي بابتسامة:صح لسانك وسلم هالفم
غازي بابتسامة:صح بدنك
الجد ساعي:اَي والله اَي والله صح لسانه يانشمي لكن هجينيات بتّال غير غير
بتال وقف شعر جسمه وهو يسمعه
الجد نشمي:هي من ناحية غير اَي والله صدقت بتّال غير!!
جسّار همس لراشد وهو يرتب الاغراض:الليلة مامن نوم لا لنا ولا لبتّال!!
راشد بهمس:وش علي منكم انا بنام ببيتنا!!
جسّار طالعه :هب يالجحود!!
فيصل وصل عند جواد طالعه بكره وهو يمد صحن التمر له:خذ
جواد مد يده
فيصل طيحه على ثوب جواد مستقصد:اوه معليش اسف والله
جواد زفر:حصل خير حصل خير
فيصل تضايق وهو كان يبي جواد يتهاوش معه خلص التمر وهو يتحلطم داخله ثم راح عند جسّار وراشد يساعدهم
غازي التفت على جده يطالعه بعتاب وهو ساكت
الجد نشمي ضحك:والنعم بغازي وهجينياته لكن مابعد هجينيات بتّال لاجّرهن
الجد ساعي تنهد:اَي والله يشرح الصدر ويوسع خواطرنا،،طالع بتال اللي كان على يمينه يقهوي،،جر جر وانا جدك جر
بتّال استسلم للي يصير اخذ نفس وطالع الجد نشمي بابتسامة وبوسط نفسه وهو يهز راسه عالخفيف باستسلام نطق:هــيــه ياجدي
الجد نشمي اعتدل بجلسته بعد ماكان متكي وابتسم وبحماس:هيه يابتال
بتال تنحنح وهو يقول بصوت غطى المجلس:أوووه أنـت،،طالع جده وابتسم لحماسه الواضح ثم جر الهجينية بصوته المبحوح اللي أطرب الكل وهو مكمل يقهوي:
يـاالـلـي بـعـيـنـك تـراعـيـنـي..
عـذبـت روحـي وهـي حـيـة..
أدنـى مـن الـدون يـبـكـيـنـي..
دمـعـة عـيـونـي حـشـوكـيـة..
مـاهـو بـحـقٍ تـخـلـيـنـي..
لـلـحـب تـودعـنـي ضـحـيـة..
يـاجـل مـن جـل فـي عـيـنـي..
مـاعـاد لـي غـيـرك رعـيـة..
الـلـي يـبـيـنـي ويـرجـيـنـي..
يـعـرض بـحـسـنـاه والـسـيـه..
ذَا الـلـيـل لاحدٍ يـحـاكـيـنـي..
الأخـلاق عـنـدي تـجـاريـة..
هـم الـمـفـارق مـخـاويـنـي..
أول نـهـاري وتـالـيه..
الشباب منطربين مثل اللي بالمجلس ماعدا جسّار اللي مايحب الهجينيات همس:والله ياليلتنا الليلة ليلة!!الشكوى لله!!
بتّال:وسلامتكم
اختلطت الاصوات بالمجلس بـ(صح لسانك،يسلم لسانك وبدنك،ماشاء الله،...)
الجد ضحك:اجل أخلاقك تجارية!!
بتّال مشى لجده ونزل الدلة والفناجين اللي معه وسلم على راْسه:السموحة ياجد
الجد ضحك:وش سموحته الله يصلحك!!،،ابتسم وسحب بتّال،،
بتّال انحنى شبه راكع
الجد نشمي همس له:من هي وانا جدك؟علمني وأبشر بعزك
بتال اعتدل بسرعة بوقفته وهو يرجع خطوة لورا وبعيونه المتوسعة:جدي!!
الجد نشمي ضحك:محد يقول لبتّال كلمة الليلة اتركوه لحد يكلمه اخلاقه تجارية!!
بتال بزعل:جدي!!
الجد ضحك:اموزحك ماينمزح معك يالمزوح!!
بتال ابتسم:المزوح تعرفه ياجدي
الجد:وينه ماله حس
بتال وهو مستقصد يلف حتى يشوف ابوه لكن انصدم ابوه مبتسم والوضع عادي ناظر راشد وهو يأشر له على جسّار اللي معطيهم ظهره
راشد دق جسّار بقوة
جسّار:اااه وش تبي؟
راشد:بتّال يبيك
.........****..........
مـجـلـس الـشـيـخ
.........****..........
جالس متوسط المجلس متربع ممدد يديه وقافل قبضتيه وشاد عليهن وتلامس نهاية ذراعيه لركبتينه ناسف شماغه ع كتفه رافع خشمه ويناظر اللي قباله ولا عبّر اللي عن يمينه ويساره وهو يسمع همساتهم وطيف ابتسامته يمر بين لحظة ولحظة وهو يسمع الهمسات جالس بكل ثقة وبدون ذرة ندم عاللي سواه ممكن ندم على شي واحد بس وهو انه ماقص لسان هليّل ووقفه عند حده
هلال يطالعه بحقد وبغبنة وهو يشوفه ماهمه احد وبصوت عالي:يبي له قصاص هالداشر معتدي على محارمي وداخل بشره مافيه حشمة لاحدن ابد!!
هليّل جالس جنب ابوه
الشيخ مناور:استهدي بالله يابو هليّل وحقك بتاخذه انت اصبر
هلال وقف وبصراخ:اقولك تعدى على محارمي وفوقها ناوي يذبح ولدي وتقول اصبر!!والله لو انه انت ان ماتقّر(ماتتحمل تجلس)بمكانك!!
سعود التفتت له ورفع راْسه وهو يطالعه وبحدة:ليتني ذبحته!!
هلال توسعت عيونه صرخ:أوحيتوه!!ها علموني ذبحه حلال الحين صحيح؟!!
سعود طالع الشيخ اللي جالس قباله وبحدة:ليتني قاضي(خالص)من ذيك الليلة
الشيخ مناور قطب جبينه وبنبرة عالية:سعووود!!
الجد بادي دخل مقطب جبينه وبجلافته المعتادة مع أهل الديرة وبحدته:وش فيه سعود؟!!
هلال بغبنة وهو يطالعه:وش اللي مافيه سعود!!لّم ولدك يابادي؟
الجد بادي بحدة وتحدي:ولدي منلم ومحشوم طرقن عن خشومكم كل أبوكم!!وولا واحدن منكم يوصل ربع مراجله ياعديمين النخوة!!
،،اعتلت الأصوات بالمجلس والبعض منهم وقف وهو ناوي هوشة مع بادي اللي مايحشم احد،،
العم مصلح اللي كان واقف ورا بادي توسعت عيونه من سمع كلامه ورفع صوته وهو يشوف المجلس اهتاج:اذكروا الله!!وتعوذوا من ابليس!!
سعود فز ووقف جنب جده وبغلاظة ماتبعد عن جده:اللي به خير يخطي خطوة يمّ جدي!!
العم مصلح انتفض قلبه وهو يشوف سعود يزيدهم غيظ وغل عليه وعلى جده تلفت يطالعهم وهو يشوف بعيونهم الغيظ اللي تراكم بصدورهم من فترة ويبون يطفونه
دخل ولد بعمر ال(13)وبوناسة واضحة ورا ابتسامته:البشارة ياعم مناور البشارة
،،الكل التفت عليه وللحظة بس انشغلوا بكلام الولد،،
من الجالسين عَصّب عليه وصحّى الموجودين ورجعهم للموضوع:طسّ عن وجيهنا!!ماحنا يمك طسّ يالله!!
الولد كمل طريقه بدون اهتمام للي يهاوشه ووقف قدام مناور:البشارة ياعم البشارة
الشيخ مناور:وش بشارتك يامسعد؟
الولد بوناسة:وصل وصل ياعم
الشيخ مناور:من هو؟!
غيث دخل المجلس بابتسامته:السلام عليكم
.........****..........
بيت عادل
،،بتّال جالس فوق الطاولة بالمطبخ التحضيري ورهايف وأمجاد وجسّار جالسين عالارض يحضرون السلطة والحلى والفاكهة بالصحون وسط حلطمة جسّار ورهايف عكس امجاد اللي تشتغل وهي ساكتة،،
رهايف قبالها صينية حلا توزعها بالصحون وتتشكى:ليش ابي اعرف ليش ليش؟
امجاد زفرت وهي تشتغل عارفة وش تبي توصله من كلام
بتّال يطالعهم ابتسم وهو يشوف تكشيرة امجاد من رهايف
جسّار وهو يحط السلطة:وشو اللي ليش؟!!
رهايف:الحين المجلس اقصد بيت الشعر مو بمشترك؟
بتّال تربّع وهو منصت لرهايف
جسّار:ايه وثم؟!
رهايف:ليش حنا؟ليش دايم بيتنا اللي يمسك كل العذاب وبيت عمي وعماتي مرتاحين؟ليش ليش؟
امجاد طالعتها وبحدة:انكتمي رهايف!!
بتّال وجسّار انصدموا من امجاد وطالعوها وهي اللي عصبت فجاة وهي متعودة على حلطمة رهايف
رهايف كشرت بوجهها:ماني منكتمة!!انكتمت قبل شوي وسمعت لك!!لكن الحين لا!!
بتال ميل فمه بشك من كلامهم لبعض
امجاد صرخت:رهايف!!!
رهايف:ليش عشاني اقول الصدق!!
أمجاد بنرفزة:الصدق ان البنات ماسكين ضيافة الحريم ولا جلسوا وهالحلا من عمتي حصة وعذبة وعمتي عذبة مايحق لك تتشرهين عليها وانتي عارفة وضعها!!
رهايف:وانا ماقلت مقصرين!!ابيهم مرة وحدة بس يمسكون اغلب الأشياء مثلنا وحنا نرتاح!!
امجاد:ماورا الراحة اللي حنا فيها الحمدلله!!اللي يسمعك يقول حنا طابخات الذبيحة!!
رهايف رمت الملعقة بالصينية واعتدلت بجلستها وهي تطالع امجاد تبي تذبحها
بتّال قاطع هوشتهم وهو يغني ويدق عالطاولة يستعجلهم ويغيظهم بنفس الوقت(بلحن أغنية بالله تصبوا هالقهوة🌚):بالله تحطوا هالسلطة تحطوها زين..حطوها بالصحون وضبطوها زين..
جسّار بتنفيسة:اذلف يرحم امك عن وجهينا مانبي ازعاج
بتّال بغرور:لك الشرف اطربك بصوتي شفهم برا يتذابحون عشان بحتي الذبّاحة
جسّار بقهر:هـه هـه هااا نشوفك شوي وش بتسوي مع عادلنا اذا راحوا ضيوفه
بتّال قشعر جسمه:يارجال اوص بس لاتذكرني احسني انمغصت
رهايف لفت على جسّار تطالعه وبحماس:وش سويتوا وش وش!!
امجاد:رهايف قومي جيبي الصحون
رهايف بعناد:ماالحقها!!
بتّال:انا اجيبهن خليك
امجاد طالعته وبحدة:لا ماتعرف لها تقوم هي!!
رهايف وقفت وطالعتها بعصبية:ناقصه رضاعة يعني!!
جسّار كتم ضحكته وهو يناظر بتّال
بتّال يسمعها منجلط وساكت
رهايف:وش اللي مايعرف!!هذا هو وش طوله باقي أنملتين ويصير نخلة وتقولين مايعرف!!
امجاد طالعت رهايف:مثل ماطلعتي عالكرسي والرخام وحطيتيها فوق المطبخ تقدرين تطلعين وتنزلينها!!
رهايف تكتفت وبسخرية:والله!!مادريت ان الموضوع سهل كذا!!
أمجاد وقفت ومشت:خلاص شكرا ماابي منك شي
جسّار ارتفعت حواجبه من قوة التناقض
رهايف مشت وراها
بتال لحقهم
رهايف وهي تسرع بخطواتها:مقومتني ثم تقولين شكرا!!لا والله مو بكيفك،،مرت من جنبها ودفتها عالخفيف وكملت طريقها بدون ماتطالعها،،اخر زمن!!،،وقفت عند رخامة المطبخ،،
امجاد لحقتها وسحبتها من بلوزتها من ورا ورجعتها لعندها
رهايف التفتت لها وهي تدفها عنها
بتّال وقف بينهن:هدوا وش فيكم اليوم زعلانات من بعض!!
امجاد تطالع رهايف اللي ورا بتال بس ماتشوفها:لاتتدخل!!
رهايف دفته عنها عالخفيف حتى تشوف أمجاد:ابعد يالجثة!!
بتال ابتعد خطوة مع دفتها ووقف ووجهه عالمطبخ وهو يزفر نفذ صبره وهو يسمع مهاوشتهن وراه
جسّار وقف واتجه لهن وبحدة:مو وقت مهاوشتكن ابد يالسخيفات!!
امجاد:مالك شغل جسّار ابعد
رهايف:اتركنا لسخافتنا!!اذلف انت والجثة برا!!
بتّال لف عليهن ومسك كل وحدة من شعرها وشدها
رهايف وأمجاد صرخن مع بعض بصدمة من بتّال وألم من شد شعورهم بنفس الوقت
جسّار كتم ضحكته وهو يشوف اشكالهن وبتّال منفس عليهن
بتّال:غلطتن على بعض وسكت!!غلطتن علي وسكت!!غلطتن على جسّار وبرضه سكت!!لكن تطرديني يارهايف بقلة الحيا ذي لا لا ماتمشي عندي ابد وأنا بأدبكن يابنات عادل!!
رهايف رافعة يديها تحاول تفك يده عن شعرها:وجعوه بتال شعري وراي حريم اطلع لهم بعد شوي بتضيع مستقبلي!!
بتّال:خلف الله على مستقبله اللي بياخذك
جسّار انفجر يضحك
بتّال تركهم وهو يشوف امجاد تلمع عيونها عكس رهايف اللي متعودة على مضارباتهم وهوشاتهم حتى لو بكت قدامهم عادي لف للمطبخ مد يديه بدون لايرفع نفسه ولمس طرف الصحن الكبير اللي بوسطه صحون التوزيع القزاز براحة:أبعدن شوي تعرفون ترتيب رهايف بِسْم الله عليها عساني مااحسدها عالسناعة!!
جسّار رجع لمكانه بابتسامة
امجاد رجعت لمكانها تكمل شغلها لانهم تأخروا بالحيل
رهايف بزعل:لا ياشيخ
فيصل واقف عالباب:وش فيكم تأخرتوا!!ابوي اكلنا بنظراته اخلصوا علينا عجلوا!!
بتّال يرجع بخطواته لورا وهو يسحب الصحن بشويش يبي ينزله حتى يستخدمون صحون التوزيع الصغيرة اللي بداخله:طيب طيب لاتزعجنا!!
رهايف ابتسمت بخباثة ومدت يدها تقرص بتال من جنبه بقوة:اجل انا ماارتب زين!!
بتّال تحرك من قرصتها وهز الصحن تغير وجهه اول ماحس بالصحون جاية ورا بعض نزل يده اليسار بسرعة وصار ماسك الصحن بيد وحدة رغم ثقله ولف لرهايف اللي على يساره وهو يوسع خطوته ويقرب نفسه قد مايقدر منها ودفها بقوته الباقية بعيد عنه لايصير لها شي
رهايف تحركت خطوات معدودة بس وكانت هاذي هي كل قوة بتال الباقية بس هالخطوات كانت كفيلة تبعدها مثل مايبي بتال
بتال بمحاولة اخيرة منه يستدرك الوضع لف رجع لمكانه بسرعة وهو يرفع يده يبي يمسك الصحن ومسكه لكن بعد مااستقبل كل الصحون اللي بعضها تكسرت على راْسه واللي ماتكسر على راْسه ضرب باكتافه او كمل طريقه للأرض وتكسر حول رجوله او على أطراف أصابع رجوله
،،عم الهدوء المكان وهم يناظرونه بفجعة وصدمة،،
ام غازي جت عالصوت بفجعة توسعت عيونها وهي تشوف بتال حوله القزاز
بتال معطيهم ظهره ورافع يديه وماسك الصحن الكبير
جسّار فز واقف ومشى له ووقف على أطراف القزاز اللي حوله رغم ان القزاز تبعثر بالمكان كله لكن الأغلب حول بتال وبرعب:بتال؟!
ام غازي جرت له وبخوفها عليه:بتال
جسّار مسكها باللحظة الأخيرة لاتتوطى بالقزاز ويصير لها شي وبحدة:يمه!!
بتّال تلون ثوبه باللون الأحمر من قفاه
رهايف بردت عظامها وهي تشوف دمه
فيصل توسعت عيونه وظل مكانه عالباب ماتحرك لادخل داخل ولا هو اللي طلع
ام غازي تدف يد جسّار عنها وبقلب بينفجر من الخوف اللي تخفيه:فكني ماتشوف اخوك يصب دمه!!
امجاد اللي واقفة جنب امها مسكتها وبصراخ:يمه بنبلش فيك بعد!
جسّار اللي انفقع قلبه صرخ:بتاااال!!!
بتّال لف عليهم بشويش وهو لازال رافع يديه ماسك الصحن الكبير وطالعهم ساكت
جسّار عقد حواجبه
بتّال بوجهه الشاحب:وينكم؟ليش قفلتوا اللمبات!!
،،توسعت عيونهم بصدمة انخرسوا وتغيرت وجيههم كلهم وهم يناظرونه وسط رجفة قلوبهم قبل عظامهم من كلامه الوحيدة اللي صدر منها رد فعل واضح هي امه وردة فعلها كانت شهقة بصوت واضح للكل،،
بتّال انفجر يضحك وهو يطالع اشكالهم:وربي تهبلون!!خفتوا علي!!الحمدلله طلعتوا تحسون فيني وتخافون علي!!
ام غازي بلمعة عيونها من الدموع وبقهر صرخت:بتااال وربي حسابك عسير معي ياقليل الخاتمة
جسّار عض شفته بغبنة منه
امجاد زفرت براحة
رهايف ماعاد تحملت توقف جلست مكانها
فيصل اخذ نفس عميق يهدي نفسه
بتال وهو يرمي الصحن لقدام:لاحد يقرب مافيني الا العافية الحمدلله،،حنى نفسه ومسك أطراف ثوبه ورفعه وربطه على وسطه،،
جسّار يطالعه باستغراب:هيه هيه وش بتسوي
بتّال:بأشقح القزاز!!
جسّار:يامهبول لايصير لك شي
ام غازي:بتالوه انثبر مكانك!!
بتال ماسمع لهم اخذ نفس ونط وهو يسمي وشقح القزاز على قولته مثل مايبي لكن رجله طبت بالصحن وزلق فيه واختل توازن بتال وضرب عالارض بظهره وهالمرة ماقدر يكابر ويقاوم الألم مثل قبل شوي وطلعت منه شهقة من الألم اللي حس به غصب عنه عقد حواجبه وهو يحس الدنيا هدوء ماعاد يسمع اَي صوت ولا حتى صوت انفاسه والنور يخف بالمكان والمصيبة يخف بسرعة خوفته همس بكلام مو مسموع لهم وهو يظن انهم يسمعونه اظلم المكان بعيونه وهينا غمض عيونه باستسلام وغاب عن الوعي تماما
جسّار رفعه وهو يسمي عليه ويصحيه وبخوفه:بتال بتال قوم يااخوك بتال تسمعني بتال،،لمه لحضنه وهو يشوفه مايرد لمه اكثر وسط دقات قلبه السريعة ووجهه المخطوف بخوف عليه وهو يشوفه مابه حيل ويتفلت منه كل مارفعه ولاهو قادر يشيله لحاله،،
امجاد مسكت بتال تساعد جسّار وهي تشاهق بشهقات مكتومة
ام غازي تطالعهم جامدة بمكانها ماتحركت وهي تشوف حالتهم
رهايف عينها على بتّال ماتشوف احد غيره ماتشوف الا بتّال ودمه بس
فيصل يطالع دم بتال اللي ملا جسّار ماتحمّل يظل واقف بمكانه لف عنهم وجرى لبيت الشعر وقف على بابه بوجهه المخطوف وصدره اللي يطلع وينزل بأنفاسه السريعة والمخنوقة وهو يكبح عبرته وعيونه تلف بالمجلس تدور عليه تدور على شخص محدد
،،هدا المجلس وهم يطالعونه باستغراب،،
غازي عقد حواجبه وهو يطالعه
راشد والجد وأبو جواد والأهل الخاصين كلهم توتروا من شكله
فيصل شاف اللي يبيه جرى له ووقف قباله وبصوت مخنوق:يبه
ابو غازي فز على حيله وبحدة:وش بلاك ياولد؟!!
فيصل:يبه بتال يايبه بتال
ابو غازي دخل قلبه الخوف وتغير وجهه:وش فيه اخوك انطق!!
فيصل وهو يكافح عبرته:ناقع بدمه يبه ولايتحرك!!مايتحرك يبه مايتحرك ابد!!
غازي رمى الدلة اللي بيده وجرى لبيتهم بكل سرعته وتبعه راشد يجري وراه
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 02:54 PM   #8

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الــجـــزء الـــســادس،،
.
.........****..........
مــجـلــس الـشـيـخ
.........****..........
،،عم المجلس الفرح والسرور بقدوم غيث ولد الشيخ مناور الكل كان عايش هالفرحة ومبسوط لفرحة الشيخ برجعة ولده له بعد غياب خمس سنوات ماعدا شخصين كانوا يتمنونه مارجع والثلاث مابين وبين،،
،،قرروا يأجلون الموضوع لبعد العشا وبعدها يصير كل خير،،
بيت الشيخ مناور
ام غيث وهي تحضنه وتسلم عليه بكل حب وشوق:ياروح امك ابطيت ياعلني مافقدك
غيث وهو يفكها ويسلم على يديها ورأسها ويرجع يلمها لحضنه:ولاافقدك يالغالية الله يخليش لي ولايحرمني منش
،،سلم على خواته وجلس معهم على قهوتهم اللي على قدهم وقاموا منها حتى يسلمون عليه،،
غيثة:الحمدلله عالسلامة يااخوي الله لايضيع لك تعب
غيث بابتسامته:الله يسلمش ياغيثة وامين الله يسمع منش
نوفة:ها جبت لي شي؟
ام غيث:انثبري ذا اللي مهممش!!حتى ماباركتي له!!
نايفة:وانا؟لايكون نسيتني
غيث يسمعهم بابتسامة
شريفة:اعوذ بالله من المفاجيع!!طيب باركوا اول!!
نوفة:يعرف اللي بقلوبنا مايحتاج!!
غيث بدقة لهم وهو يكتم ضحكته:ايه اعرف اللي بقلوبشن اعرفه وزين زين
هدية من ورا الباب:هلا بك ياولد العم
غيث اختفت ابتسامته
هدية:الحمدلله على سلامتك ومبروك مانالته ياغيث ومبروك ياعمة قرة عويناتش به
غيث نزل عينه عالارض وبرسمية:الله يبارك فيش،،وقف،،
ام غيث:على وين؟مااسرعك؟!
غيث انحنى وهو يبوس راسها:يمه بروح يم المجلس ابطيت عنهم وراجع لش،،غمز لها،،الليلة برقد معش هذاني علمتش!!
.........****..........
بالمستشفى
متمدد ع سرير الطوارئ للحين ماصحى حس بنغزات خفيفة بين عيونه وعلى طرف انفه قطب جبينه بانزعاج وهو يغمض عيونه يبي ينام اكثر يحس بألم بكل جسمه
ابو غازي رجع للكرسي اللي جنب سريره وجلس عليه وهو يزفر براحة وهو يحمد الله بينه وبين نفسه بعد ماكان متوقع المصيبة كبيرة وهالنغزات اللي حس بها بتّال ماكانت الا بوسات أبوية حنونة انطبعت على جبينه وطرف انفه انتبه له:بتّال
بتّال صحى بصوت ابوه لكن فضّل يتصّنع النوم
ابو غازي وقف وهو رافع حواجبه:بتالوه قم ادري بك صاحي
بتّال فتح عيونه بشويش وهو يطالع ابوه حس بصداع لكن خوفه من ابوه أقوى من صداعه للحين يظن انه بالبيت عقد حواجبه وهو يتلفت حوله ويستوعب انه بالمستشفى
ابو غازي انحنى له وبابتسامة:الحمدلله عالسلامة ياابوك
بتّال هالشي خوفه ورد بهدوء:الله يسلمك يبه،،توسعت عيونه وفز جالس بسرعة،،
ابو غازي انخرش منه:وش فيك؟!!
بتّال وهو يتحسس جسمه ويتفقد نفسه زفر براحة:الحمدلله،،تغير وجهه وهو يذكر شي طالع ابوه،،حلفتك ياابو غازي
ابو غازي بفجعة وخوف على بتال:وش فيك ياولد؟!!
بتّال:سألتك بالله يبه تقول لي الصدق
ابو غازي بقلق واستعجال له:انطق علامك؟وش فيك؟!
بتّال بقلق واضح على وجهه:كنت بغيبوبة؟
ابو غازي لاشعوريا رفع يده وضربه ع كتفه بكل قوة من غبنته
ابو جواد داخل توسعت عيونه وهو يشوفه يضربه
بتال:اااه يبه
ابو غازي مسكه من اذنه بقوة وهو يشدها:ووجعاه يابتال
بتال مسك اذنه:يبه يبه أذني بتقطعها
ابو جواد فك بتال ووقف بينهم:حتى وهو تعبان مارحمته!!خاف الله يارجل!!
بتال مميل راْسه من ورا عمه ويناظر ابوه:تعبان يبه تعبان والرحمة واجبة للمريض
ابو غازي:اَي والله انك مريض صدق لكن بعقلك قم بس قم عني مافيك الا العافية ماله داعي التبطّح قم!!يالله!!،،خرج،،
ابو جواد طالعه:وش مسوي؟!أمداك تنضرب خاف الله بنفسك!!
بتّال كشر:شفت ابوي ضايق صدره قلت اوسع عليه
ابو جواد زفر:ماجاب لك الضرب الا هالخبال اللي تسويه
ابو غازي وهو يمشي بالممر تبسّم وبنفسه:دامك إتعبط الحمدلله
.........****..........
مـجـلـس الـشـيـخ
.........****..........
سعود جالس جنب جده بابتسامة يغيظ فيها الحاقدين
الجد بادي يناظرهم بنظرات كلها جلافة تتركهم يسكتون غصب وهم ماودهم يتهاوشون مع هالشايب اللي يدور المشاكل معهم دورة
مناور متوسط مجلسه بمكانه المعتاد تنهد:اول شي ياابو نشمي(الجد بادي)لازم تعرف انك من اكبرية القوم وهذا يفرض علينا نحترمك ونقدرك لكن هذا بعد مايعطيك الحق تغلط علينا وتهينا بمجلسنا وانت بعد منا!!
الجد بادي ميل فمه بسخرية:وثم؟!
مناور زفر وهو يشوف مافيه أمل يتعدل:اللي وصلنا له ان سعود غلط وغلطته كبيرة ولازم يتعذر من ابو هليّل
هلال جالس قبال سعود وجده ابتسم بثقة وهو يطالعهم ومبسوط وهو يحس انه كسر خشم سعود
سعود بحدة وهو يطالع هلال:معصي اتعذر منه!!
الجد بادي ابتسم من رد سعود
هلال وقف وبعصبية وهو يمشي له:وشو؟!ياقليل التربية والحيا؟!
مناور بحدة وقفت هلال:بـــس!!
هلال يطالع بادي وسعود وهو بينفجر من غيظه ورجع لمكانه
مناور بحدته:دام راكبك العناد ومامن نفس تدور للطيب اثر اعلمك ياسعود وش اللي رسينا عليه
سعود قطب جبينه بشك
الجد بادي يطالعه بنفس نظراته اللي ماتغير
مناور:مقاطع من المجالس والمخدوميات شهر ولسانك مايلامس لسان ادمي بهالديرة ابد واذا عدلت عن عنادك تعرف هالمجلس وبعد صلاة العشا والشرط أتعذّر من ابو هليّل
هلال بعصبية:ومحارمي؟!
ابو فارس(عم طلق):البنت لنا يابو هليّل
طلق اللي جالس جنب عمه التفت بصدمة عليه يطالعه
ابو فارس ضغط على يده يسكته
هلال يطالع سعود بقهر وهو يعض ع شفته
الجد بادي بجلافته:امحق مجالس ومخدوميات اللي تذلونا بهن!!
،،الكل يطالعه بصدمة،،
سعود ابتسم
مناور بحدة:احشم عمرك ابو نشمي!!
الجد بادي:وراك مافصلت بالحق؟!ولا ذكرت خويك ونسيت أساس الهوشة!!
مناور كشر بوجهه
الجد بادي وقف
سعود فز ورا جده
الجد بادي يأشر على هلال بمركوعه وهو يطالع مناور:ولد هالرجال يستاهل ماجاه وقليل بحقه لان حقه الجلد بشرع الله
هلال تغير وجهه
مناور:ياابو نشمي
الجد بادي رفع مركوعه بوجه مناور يسكته:وسعود ماغلط علمه مقدار كلامه وقليل بحقه بعد واذا على عاللي تسوونه بنا فماهو موازي شين من سواياكم اللي خابرين!!
مناور وقف وبحدة:الظاهر سكوتنا ماعاد خلاك تحشم احد ابد!!
الجد بادي قاطعه بابتسامة سخرية:وهليّل؟!!
مناور عض شفته مغبون منه
سعود ابتسم برضا
هليّل نزل راْسه
هلال يهتز بمكانه من القهر من سعود وجده
الجد بادي بنفس الابتسامة:وش علمه؟!
مناور بحدة:شهود يابادي مامن شهود
الجد بادي اللي هالمرة هو غطت ضحكته المجلس وسط ابتسامة سعود الساخرة من رد مناور:ايييه يامناور عوّدنا ياطيري اللي!!
مناور:وينهم شهودك ان هليّل قاله؟
الجد بادي التفت يطالع طلق وناصر
طلق وناصر صدوا بوجيههم يتحاشون نظراته
الجد بادي ميل فمه بسخرية منهم ثم طالع مناور وبحدة:ماراعيتوا الأولة وش ارجي بالتالية لكن اللي يتقّوى على أنيثية(تصغير أنثى يقصد انها ضعيفة)
هلال وقف وهو يقاطعها وبصراخ:اقضب لسانك والزم الحشيمة ولا ورب البيت ماعندها تفرق بشي يابادي!!
الجد بادي بحدة وعيونه تنطق بشر:احشم اللي يستاهل الحشيمة ويحشمنا ويقدر الواجب ويعرفه ماهو مثلك،،وزع نظره عالكل،،وشرواك!!
هلال مشى له ناوي يضربه فاض كيله
مناور رفع يده يوقف هلال ويسكته بغبنة:نعرف الواجب ياابو نشمي ونـ
سعود قاطعه بضحكة طالعه من قلبه بصوت عالي
الجد بادي وهو يطالع مناور ثم مرر نظره عالباقين بتحدي:معصي ماتعرفونه ولاتدلون له طريق وعلمن ياصلكم ويتعداكم واحدن منكم يتعرضنا بكلمة نشرب دمه،،مشى بخطوات سريعة ولاترك لهم مجال يردون وهو يزيد اللي يكرهونهم كره اكثر وحقد عليهم،،
سعود مشى ورا جده وهو يوزع نظراته المختلطة بابتسامة سخرية عالجالسين وفقع قلوبهم اكثر
،،ثاروا اللي بالمجلس هالاهانات كيف ينسكت عنها والمفروض انه هالشايب وعياله يذلفون من الديرة وهم منبع الشر لكن وصلهم صوت غيث،،
غيث بابتسامة وهو يمرر السبحة بين يدينه:اكرموا الردي لاتكشّف رداه وأنتم هل الطيب ياديرتي!!ودواهم بالأيام بتمر النوايب وتشوفون وشلون يعودون يمنا ذليلين!!
.........****..........
السيارة
ابو جواد يسوق
ابو غازي بمكان الراكب جنبه
بتّال جالس ورا وكل شوي يفز ويتكي بين عمه وابوه ويناظر ابوه بتفكير وشك ثم يرجع مكانه وهو يكلم نفسه بصوت مسموع:لا لا ماظنتي صدق،،واستمر على هالوضع فترة،،
ابو غازي فاض كيله ومسك بتّال باذنه اول ماتكى بينهم:انطق وش تبي؟اقلقتنا؟!
بتال وهو يحط يده فوق يد ابوه:يبه يبه تعوذ من ابليس للحين مريض يبه
ابو غازي:اقلقتني انطق ولا بأمصعها(اقطعها)
بتال اختفت عباطته وناظر ابوه بجدية:يبه انت تركتني بيوم؟
ابو غازي قطب جبينه وهو يترك اذنه:لايكون رابطك معي بكل مكان اروح له وانا مدري!!
بتّال:لا يبه اقصد وانا صغير؟
أبو جواد تغير وجهه للثواني لكن رجع لوضعه بعد ماسمع كلام اخوه
ابو غازي:كل يوم!!
بتال توسعت عيونه
ابو غازي:عند امك
ابو جواد كتم ضحكته
بتال كشر بوجهه:يبه!!
ابو غازي طالعه بشك:ماانت بمضبوط الليلة؟
بتال ارتبك وأخفى ربكته اللي مافاتت ابوه ابد:اكيد ماني بمضبوط يبه!!واللي براسي وشو؟!!
.........****..........
بيت بادي
ابتعدت عباير وبخوت وحلايا عن الباب مسافة بسيطة وهم يسمعون الخطوات ويعرفونها زين
الجد بادي دف الباب بمركوعه وهو يزفر بغضب والباب ماانفتح لانه مسكر مو مردود كالعادة اذا خرج واحد منهم
بخوت فتحت الباب بسرعة
الجد بادي دخل
سعود دخل وراه
الجد بادي التفت عليه وضرب سعود بمركوعه على جنبه بقوة
بخوت وعباير وخلايا انفجعوا وخافوا
سعود غمض عين وحدة من الم الضربة ثم فتحها بسرعة وهو يأخذ نفس
الجد بادي رفع مركوعه مرة ثانية بيضربه
بخوت بخوف وهي تتقدم لهم:جدي
عباير مسكتها بيدها ترجعها جنبها وهي تناظرها بحدة
الجد بادي نزل مركوعه بعد مااستوعب وجود البنات وبحدة:كم مرة معلمك لاتنوي الشينة!!
سعود سكت
الجد بادي:سو اللي تبيه ماني برادك عن شين ابد الا الشينة ياسعود!!حد الله بيني وبين الذبح!!شرع الله يحكم وبأتلك من رقبتك واحطك تحت السيف بيديني لو تسويها!!
سعود:ماقصدت ياجدي كنت ابي كتفه بس
الجد بادي بعصبية:كتفه ثم بعدها ياقلبه ولا عروق رقبته ياسعود!!
سعود:لا ياجدي لا حد الله بيني وبين الكباير!!
الجد بادي بحدة:سعود اللي يذوقها مرة يعيدها مرات
سعود حب راس جده:وعد ياجدي لو يذبحوني ماذبحتهم وعد
الجد بادي زفر وهو يناظره مشى للغرفة ثم وقف والتفت عليهم وعينه على سعود:جرحك وشلونه؟
سعود ابتسم:مامن خلاف الحمدلله
الجد بادي:أدنى لي
سعود مشى له ووقف قباله
الجد بادي:اشوف
سعود حنى نفسه حتى يشوفه جده
الجد بادي وهو يضيق عيونه يشوف جرحه:رح للمستاصف خلهم يطببونك
سعود اعتدل بوقفته:أبشر
عباير بنفسها:وين هالمستوصف المفتوح الحين ياجدي
الجد دخل وهو يقول:ارقدوا ماابي اسمع حس،،قفل الباب وراه بقوة،،
سعود التفت عليهم
عباير بقهر:بشّر اخذت حقي ياسعود؟
بخوت توسعت عيونها من سؤال عباير
.........****..........
بيت عادل
ام غازي تروح وتجي عند الباب على أعصابها وجوالها بيدها تتصل فيه ويقفل بوجهها ماعاد تحملت خرجت من البيت وهي لابسة عبايتها ولافة الطرحة وراميتها على وجهها وطالعت العيال اللي ينظفون الحوش وبعصبية:غازي
،،كل الموجودين التفتوا لها،،
غازي جرى لها:سمي يمه
ام غازي وهي تمشي وهو وراها:مشينا لاخوك مشينا
غازي مسكها بيدها:يمه
ام غازي التفتت له وبعصبية وهي تسحب يدها:ماانت موديني فيه جسّار واذا عييتوا كلكم مشيت بتكسي مو محتاجة لكم،،مشت،،
غازي مسكها مرة ثانية:اعقب مااوديك ياالغالية لكن شوفينا زين يمه دققي النظر
ام غازي كشرت بوجهها:ماهو بوقت حركاتك غويزي
غازي:حبيبتي امي كلنا خايفين عليه مثلك وابوي وتعرفينه
ام غازي:ماعلي من ابوك ابوك ماعليه من احد وابسوي فيه مثله امش بس امش،،مشت لسيارة غازي،،
غازي:يمه بتال طيب لاتخافين
ام غازي التفتت له:كلمته وشلونه وش قالوا وش فيه
غازي باس راسها يطمنها:ماعليه طيب لكن ماكلمته
ام غازي ضربته على كتفه:يالكذوب ماابي منك شي اذلف عني،،نادت،،جسّار تعال ياجسّار
غازي:يمه حبيبتي شوفي فيصل
ام غازي ناظرت فيصل واستغربت وضعه
فيصل واقف عند النخل مصلّب
ام غازي:وش فيه فيصل لايكون انهبل!!
غازي ابتسم:يمه ابوي اتصل على جوالي وكلم فيصل قبل نص ساعة وهذا هو من كلمه ابوي على وضعه ذَا عرفتي ليش اقولك بتال طيب
،،انفتح باب البيت الكبير ودخلت سيارة ابو جواد معه،،
بتال مخرج جسمه من قزاز السيارة وبابتسامة شاقة وجهه:حلفت عليكم تتركون الرشاشات حلفت مايحتاج والله!!
غازي ابتسم وهو يشوفه سلم على راسها وحط يده على كتف امه:قرت عينك ياام غازي الحمدلله على سلامة ولدك
ام غازي ارتاحت وهي تغالب دموعها:الله يسلمك ياولدي الله يسلمك
بتال شهق دخل السيارة بسرعة
،،وقفت سيارة عمه بقوة وسط استغراب الكل،،
بتال:طالبك يامسفر عليك وجه الله ماتردني خايب طالبك!!
ابو جواد ابتسم
ابو غازي توسعت عيونه:اعقب ماتستحي!!عمك ياولد!!
بتال طنش ابوه وكمل:والله لو بيدي جدعت(رميت)هالشاش وأنا أنخاك واعتزي فيك بس انت خابر الفلقة!!
ابو غازي منجلط من حركاته:إبتيل!!
ابو جواد بابتسامته طالع ابو غازي:وانت من داس لك على طرف هو نخاني انا!!جاك يابتال أبشر
بتال مسك يد عمه
ابو جواد للحين ماسك الدريكسون بيده الثانية ولا التفت يطالعه
بتال بترجي:تكفى عمي تكفى حط فيني النون ومايعلمون خلني اتغلى شوي
ابو غازي:فالك ماقبلناه ياقليل الخاتمة تبي العلل لروح!!
بتال التفت يطالع ابوه بزعل من فوق لتحت بنظرة سريعة
ابو غازي توسعت عيونه
بتال برجا وهو يضغط على يد عمه اكثر:عمي تكفى
ابو جواد كمل الطريق لموقف سيارته:ماني بحاط فيك علل خل عنك بس!!
بتال بزعل:عمي!!
ابو غازي ابتسم:انكعم لااسمع لك صوت يالمريض
بتال بزعله:افااا يامسفر ماهقيتها منك والله!!خيبت ظنوني!!هاذي نهاية جدعت الشاش!!،،وهو يهز راْسه يمين ويسار بزعله،،افااا افاااا
ابو غازي قطب جبينه بشك وهو يطالعه
ابو جواد:مو بأنا اللي اردك وانا عمك أبشر جاك!!
بتال ابتسم بوناسة
ابو جواد:لكن ماهو على هواك معك بس الليلة بقولهم شيٍ بسيط!!
بتال برجا:تكفى عمي
ابو جواد:اجل مافيه
بتال:خلاص خلاص رضينا،،زفر،،رضينا بالمر والمر مارضى فينا
ابو غازي وهو يفتح الباب بينزل:قل المثل صح ثم اندب حظك ياالخبل!!
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:00 PM   #9

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


،،الــجــزء الــســابـــع،،
..استغفر الله العظيم وأتوب إليه..
..لاحول ولا قوة إلا بالله..
.
.........****..........
بيت عوض
،،جالسين بمكان جلستهم المعتاد وسط نقاش حاد بينهم،،
ابو فارس(عوض عّم طلق وتزوج ام طلق بعد ماتوفى اخوه وتكفل بعيال اخوه وعاشوا بنفس بيته):ياولدي ياطلق تعوذ من الشيطان تعوذ!!
طلق بعصبية:وشو له تزوجيني اياها وانا ماابيها؟!!
ام طلق توسعت عيونها:قم إمحّط عمك ياطلق احسن!!
ابو فارس اشر لها بيده بمعنى تتركه يتكلم
طلق:انا مااابي شامة وبالأصل ماابي الزواج كله ليش تبلشوني بها ليش!!
ابو فارس:ياولدي وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
طلق:الخير اللي من وراها ماابيه!!امنعوني منها ومن ابوها العلة!!فكوني تكفون!!
ابو فارس:طلق ياابوك
ام طلق قاطعته:اسمع ياطلق عمك عطاك العلم والرجال اخذوا كلمته والله ورب البيت ان نزلت كلمة عمك بالقاع لاأعرفك ولا انت ولدي
ابو فارس:اعوذ الله استغفري ربش يامرة!!
طلق وقف وبعصبية:ليش يمه ليش!!
ام طلق:العلم وانكت ببطنك وانت بكيفك!!شاري آخرتك ولا بايعها!!
ابو فارس:عتيقة!!وش بش عليه!!
طلق:ليش هالقسى بقلبه علي يمه ليش!!
ام طلق:انت كتبت نصيبك من سنين ارضى ياطلق واطحن الحب اللي برأسك وأنسى ان اللي تبيه يصير
طلق بقهر:اجل اسمعوني زين إنتوا بعد انسوا اللي تبون يصير!!،،خرج،،
ابو فارس بحدة وهو يطالعها:وش بش عليه؟!مايكفي خاطره اللي انكسر!!
ام طلق:خله خله ياعوض لازم ينسى لازم مابيدبر عمره اذا ظل يذكر
.........****..........
ابو غازي نزل من السيارة ومشى متجه للبيت وسط أنظار الكل عليه خصوصا انه اول من نزل من السيارة طالعهم وبجديته المعتادة:مابه الا العافية يعني ماشفتوا خباله اول مادخلنا مع الباب!!،،كمل طريقه لبيته وهو يهاوش ببتّال بينه وبين نفسه،،
ام غازي اسرعت بخطواتها للسيارة
ابو جواد نزل وفتح الباب اللي وراه:انزل وبالهون لاتخطي بسرعة
بتّال وهو يمد يده لعمه
ابو جواد طالعه للحظات يستوعب
بتّال بصوت يرجف:اخاف ادوخ مرة ثالثة ياعم ماعاد فيني شدّة للمستشفيات
ابو جواد وهو يشاور نفسه للحظات مد يده له وهو يزفر:بِسْم الله
بتّال نزل وهو يسمي ويتسند على عمه
ام غازي وقفت وبخوفها:ياروحي انت وش صار عسى ماشر
ابو جواد:الحمدلله بسيطة وعدت على خير الحمدلله
بتال تنحنح
ابو جواد:بس داروه هاليومين لايدنق(لاينحني)واجد ولايشيل شيّن ثقيل وخلوه يتريح وأن شاء الله ماقدامه الا العافية
ام غازي:الله يطمن قليبك ياابو جواد ماقصرت
ابو جواد بابتسامته وهو يحط يد بتال بيد امه:استأذنكم انا واخليك تشوفين ولدك زين،،مشى،،
بتال اللي مافوت الفرصة انحنى وحضن امه وهو يتنهد:ياعروق قليبي انتي خوفتك علي
ام غازي تدفه بخوف عليه:ابعد ابعد توك مابريت لاتدنق!!
بتّال همس لها:ياروح روحي انتي طيب طيب وربي طيب هذا اتفاق صغيرون بيني انا وعمي
ام غازي توسعت عيونها ودفته وهي ترفع نفسها تبي تضربه على كتفه لكن كالعادة تصيب نص ظهره:ووجعوه بتالوه يامال العافية
بتال ضحك وهو يضم امه لحضنه بسرعة ويهمس لها:تكفين يمه خليني الليلة لاتفضحيني طلبتك يمه
ام غازي زفرت وهي تمسح على ظهره:كيف جرحك يمه؟
بتّال بابتسامة:الحمدلله طيب
ام غازي:يوجعك؟
بتال بابتسامته:وانا عندك مااحس بالوجع
ام غازي:تكذب علي؟!!
بتال تنهد بابتسامة حنونة:انتي دواي تكفيني يمه
ام غازي:الحمدلله على سلامتك ياروح امك
بتّال:الله يسلمك ويخليك لي،،رفع عينه وهو يشوف اخوانه وراشد واقفين عندهم ضم امه اكثر يغيظهم،،ابي انام معك الليلة يمه،،ركز عينه على جسّار،،وبحضنك
ام غازي دفته:تبي رضاعة بعد؟!!
بتال ضغط عليها:اذا بأظل بحضنك عطيني إياها يمه
غازي تقدم لهم خطوة وفك بتال عن امه وحط يده على كتف امه:ترا عطيناك وجه راعينا وضعك وتركناك تأخذها منا لكن خلاص مايصير اللعب بالمشاعر يااخوك!!
ام غازي دفت يده:غويزي انت عندك عذاري اترك بتال
بتال ضحك وهو يضم امه يغيظ غازي:رح لعذاري لاتزعل عليك ترا خلاص مالك مكان
غازي ابتسم:مقبولة منك الليلة الله يعينا عليك
ام غازي دفت بتال عنها متضايقة من ضمته الزايدة لها
غازي ابتسم وهو يسلم على بتال:الحمدلله على سلامتك
بتال:الله يسلمك،،تركه ولف على جسّار اللي جنبه وسلم عليه عادي،،
جسّار ردت فعله غريبة بالنسبة له سلم عادي ولانشب له كالعادة:الحمدلله على السلامة بتال
بتال:الله يسلمك،،ولف لراشد اللي سلم عليه وتحمد له بالسلامة ثم استأذنهم يروح للبيت يتركه يرتاخ،،
ام غازي:اتركوا باقي الشغل الليلة وخلوه بكرة وتعالوا نتعشى كلنا مع بعض استناكم لاتطولون،،مشت،،
بتال ناظر فيصل اللي كان يناظره بنظرات مابين فرح وخوف وقلق تقدم له وهو يشوفه ماتحرك من مكانه من بدا يسلم عليهم ووقف قباله وهو يرفع صوته شوي،،طيب ورب البيت طيب فصيل
فيصل يناظره ساكت وهو شاد على قبضتيه اللي داخل جيوبه يخفي رجفته
بتّال:هيه فيصل انت يافيصل اخوك طلع بالسلامة ولاسمع شي!!
جسّار ضرب فيصل على قفا رقبته وهو يطالعه بحدة
فيصل طالع جسّار بنظرة حادة
جسّار توسعت عيونه مستغرب هالنظرة من فيصل خصوصا انه متعود عالضرب منهم
بتال:الحمدلله صحى فيصل
فيصل خرج يده من جيبه ومدها وهو يحاول يسيطر على مشاعره
بتّال صافحه وسحبه لحضنه وبابتسامة:ترا مو عيب تصيح صيح عادي انت البزر حقنا!!
فيصل دفه وبعصبية واضح فيها رجفت صوته:معصي!!اصيح قال!!هذا اللي ناقص!!
جسّار عطاه قفا مرة ثانية
بتال ضحك:يمه يمه منك يالصيوح نسينا صيح صيح ووعد مني عنا كلنا مابنقول لرهايف صيح وهالمرة معذور
فيصل بتعصيبته:الحمدلله عالسلامة يالعامود ومعصي ومعصيين كلكم أصيح مرة ثانية قدامكم مهبول انا؟!!
بتال توسعت عيونه:وشو؟!!
فيصل هرب
جسّار وراه
بتال ابتسم وهو يستعد بيجري يلحقهم ووقفه غازي
غازي:بتال
بتال التفت يطالعه:نعم
غازي بجدية:وش وراك يابتال؟
بتال باستغراب:وش تقصد؟!
غازي:شيله يابتال وتكلم
بتال زاد استغرابه وتوتر:بِسْم الله الرحمن الرحيم وش فيك ياولد انهبلت وش اللي اشيله؟!!
غازي بحدة:مو انا اللي تلعب عليه يابتال!!
.........****..........
بيت هلال
هلال جالس متربع قبال هليّل يطالعه بتكشيرة
هليّل جالس جنب امه تمسح له جروحه وهو يتوجع
ام هليّل:ياعله بالوجع اللي مايطيب اَي والله اوجعك ياقلب امك انت حسبي الله عليه الله ينتقم منه
هلال وهو يمد رجله ويضرب رجل هليّل:وتف عليك ايوا الله مابك خير وتف
هليّل:اااه وش سويت يبه؟!!
ام هليّل بعصبية:علامك عليه وش فيك عالضعيف؟!!
هلال:وضعف يصيبك ياالمِروح!!متوزّي(متخبي)ورا ي وتوايق(تناظر)عن شق(طرف)وانت بالمجلس ووسط الرجال فضحتني حسبي الله عليك من ولد اهب مابك خير!!
ام هليّل:لاتدعي عليه خاف ربك!ثم هو من وين له الحيل بعد اللي جاه هاه!!من وين يجيه حيل يردح بالمجلس وياخذ حقه هاه!!زين انه للحين حي بعد سواة ذاك الخسيس!!وتلوم وليدي ياهلال هاه تلومه؟!!
هلال:اَي ألومه وهو حتى نفس مااوحيته!!نعنبوك انقطع حسك مرتن وحدة يالرخمة!!
هليّل وقف وبعصبية:يبه انا ماني برخمة وحقي بأطلعه من عينه ولاتحسب اني ساكتن له خوف!!لا وربي كله افكر وش اكثر شيّن يمزع قلبه من مكانه بدون لاألمسه
هلال وقف وبعصبية:اقصر الشر ياهليّل!!نسيت ياهليّل نسيت!!يكفيك ماصار!!ولا ماكفاك ماجاك!!تبي الموت!!هذا سعود ياهليّل سعود اللي ماينضحك عليه!!واذا عدّت عليه مرة ماهو بمخليها تعديه مرتن ثانية ابد!!
هليّل بقهر:فاتته مرة وبتفوته مرتن ثانية وثالثة فوقهن!!وحقي واللي خلقني مايتعداه بأخذه لو على حد السيف وانا ولد ابوي،،مشى،،
هلال بصراخ:هليّل هليّل
ام هليّل بعصبية:اتركه خله عنك ضايقن وقافلتن معه
هلال:ولدش ذَا ناوين على عمره!!
ام هليّل:الله يلوم من لامه من حر مايوحي اجل يمردغ بنص بيته ويسكت!!انا بنت ابوي الا خله يأخذ حقه طرقن عن خشم هالسعود الله لايربحه!!
هلال بعصبيته:انتي اسكتي يامرة تسوقين الشر لولدش!!اعوذ بالله منش!!
ام هليّل:الا انت اللي وراك ماتليته من اذنه واخذت حق اهلك هاه!!وراك ماألجمته بنص المجلس بكف حتى يعرف ان الله حق!!
هلال زفر:إعقلي يابخيتة وعقّلي ولدش لاتجيبين لنا مصيبة من ورا علومش ذي،،مشى وهو يهمس لنفسه،،اقطع من ولد يبي يجيب اجله بنفسه!!
.........****..........
بيت بادي
بخوت بصدمتها:وهذا اللي مشغلش الحين؟!!
عباير ماردت وعينها على سعود
سعود بجديته:مافكه من يدي وارحمه من سكيني غير طلق وانا اخوش
عباير ميلت فمها بطيف ابتسامة
سعود:لولا طلق كان الليلة يدورون به وسط سراير المستشفى
بخوت بعصبية وهي تطالع عباير:عساش ارتحتي وتوسعت سرايرش!!
عباير ماطالعتها ابدا للحين عينها على سعود
بخوت طالعت سعود وبنفس عصبيتها:وانت مستانس ومبسوط ماشاء الله عليك!!لو انه وسط سراير المستشفى على قولك كان انت الحين وسط سجن الإمارة من سجن لسجن!!
سعود:خليني أضيع ليلة من عمري عشان اختي راضي مامن خلاف
بخوت صرخت:ليلة؟!!تقول ليلة!!لو صابه شي كان مو ليلة من عمرك ليااالي ولا نهايتن لك تحت حد السيف ياسعود!!
سعود زفر بصوت وهو يشوفها تتلفظ عليه لكن يدري من خوفها
عباير التفتت تطالعها:يوووه يابخوت خلاص!!
بخوت بصراخها:وش خلاصه انتي اسكتي!!محد يعبي راْسه ويملاه غيرش!!نسيتي ذيك الشهور نسيتي!!
عباير تكتفت وهي تشد ع قبضتها وتخفيها تكتم غيظها لاتنفجر فيها
سعود وهو يأخذ نفس يسيطر ع اعصابه:بخوت خلصنا وانا اخوش خلاص!!
بخوت طالعته وبحدة:اذا هي نست انت وش حالك هاه؟!!نسيت نسيت اللي حدا بك(مريت فيه)!!
سعود كشر بوجهه وهو يذكر ومن بين اسنانه:مايحتاج تذكريني يابخوت!!
بخوت بعصبية قاطعته:ويوم انه مايحتاج اني اذكرك وشو له هاجم عالرجّال هاه!!ترا العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص ياسعود مايحتاج افهمك بعد!!
سعود مسكها من يدها اللي توجعها بقوة وسحبها له
بخوت تأوهت بصوت خفيف من الم يدها ثم عضت ع شفتها السفلية تكتم اهاتها
سعود بحدة وهو يطالعها بعيون بتخرج من مكانها من تعصيبته:الظاهر تبين باقي غبنتي تطلع بش الليلة يابخوت!!
عباير بحدة:اضربها ياسعود اضربها!!
حلايا واقفة بزاوية العشة تطالعهم برعب
سعود ترك بخوت وهو يستغفر
بخوت بلمعة دموعها في محاجرها:اكسرها حلالك ياسعود!!
سعود طالعها بتكشير من كلامها ثم نطق بهدوء:بخوت انـ
بخوت قاطعته برجفة صوتها:كلي حلالك ياسعود انت الولي وانا الرعية سو اللي تبيه،،مدت يدها وبجدية،،اكسرها!!
سعود صد عنها وهو يستغفر وسط زفراته
عباير بحدة:بخوت كبّي هالخمبقة عنش!!تدرين ان سعود ماهو بقاصد هالشي ابد!!
بخوت طالعتها وبدموعها:اللي يطلع بحزة الزعل هو الصدق ياعباير مثل قولش قبل شوي!!
عباير:لاإله إلا الله!!ولا كنت اقصد اللي أقوله لش يابخوت طلع غصب!!
بخوت:وهذا البلا!!اللي بقلوبكم طلع!!اللي كاتمينه بصدوركم سمعته ياعباير وياسعود!!
سعود:بخوت انتي تدرين بغلاتش ومعزتش عندي واللي طلع لحظة غضب ماقصدت شي وربي
بخوت صدت بوجهها وهي تتكتف وتقاوم دموعها لاتطيح
عباير:اجل اسمعيني وأملي اذانيش زين
بخوت لفت تطالعها وهي مقطبة جبينها
سعود يطالعها بحواجبه المرتفعة وكله فضول
عباير:ايه قصدناه وتعبنا منش ومن حركاتش اللي تغث!!
بخوت توسعت عيونها
سعود بنبرة عالية:عباير!!
عباير:تعبنا وحنا نحاوطش ونراعيش تمزعت قلوبنا من الغبنة عليش ثم طاحت الغبنة وجا مكانها برود!!ايه بردنا من كثر عنادش!!نقولش عيشي يابخوت وبيعي من باعش لكن انتي لا ربطتي عمرش وربطتينا معش!!
سعود ضرب عباير كف
بخوت تطالعها وسط دموع وشهقات مكتومة
عباير مررت عينها عليهم تطالعهم بغبنة وهي تكبح عبرتها بالقوة ثم طالعت بخوت:مو هذا اللي يدور في سرش يابخوت ها؟!!هذا اللي يمليه عليش الشيطان وتظنين فينا الشينة وانتي اخبر وحدة بقلوب اخوانش!!
سعود عض طرف شفته بندم على تسرعه
بخوت جمدت دموعها بعيونها من كلام عباير
عباير بهدوء:ايه يابخوت انتي خابرة قليب سعود الرهيف وقليب عباير الحار اللي مايرضون حتى الزلة يابخوت!!شيلي هالوسوسة من بالش!!حطي كل ظنونش بخلق الله ماعاد خلق هالبيت اللي انتي عاجنتهم وخابزتهم يابخوت!!
بخوت وسعود ماردوا
عباير لفت ومشت متجهة لغرفتها:تصبحون على خير
سعود:عباير
عباير مكملة طريقها وسط دمعتها اللي طاحت:تصبحون على خير ياقليباتي!!!
بخوت ضمت نفسها وهي تحاول توقف دموعها اللي زادت بعد لومها لنفسها بتفكيرها الشين بأخوانها
سعود اوجعه قلبه وهو يشوف قفاها ومتأكد انها تبكي نزل راْسه بزعل وتبخرت فرحتهم بالي ضار بلحظة
حلايا انفجرت تبكي بصوت عالي
سعود ويخوت اسرعوا لها
وعباير رجعت طريقها بسرعة متجهة لها وهي تمسح دموعها
،،تجمعوا حولها،،
بخوت شبه جالسة قدامها مدت يدها ومسكت يد حلايا:وش فيش ياحلوتي؟
عباير:انا بنت بادي علامش ياروح عباير؟
سعود مسك يد حلايا الثانية:افا وانا اخو بخوت وعباير مين مزعل حلوة الخد؟!!
حلايا سحبت يدها منه وبوسط بكاها:ليش ياسعود ليش؟
عباير رفعت يدها ضربت سعود على قفاه بقوة لدرجة سعود انحنى لقدام شوي ورجع بجسمه لايصقع بحلايا
سعود توسعت عيونه والتفت يطالعها بصدمة
بخوت اللي مو بعيدة عن سعود تطالع عباير بصدمة من اللي سوتها
عباير بابتسامة وهي تمد يديها وتقرص خدود حلايا وبنبرة دلع لحلايا:الله يجعلني ليش لش ياروحي وهذا سعود واخذ قسمه انتي بس لاتكدرين خاطرش يابعد ليش كلهم
حلايا وهي تكبح شهقاتها مدت يديها واحتضنت وجه عباير بين كفوفها:انتي لسانش وصخ
عباير انصفق وجهها من الكلام
بخوت قفلت ع شفايفها تكتم ضحكتها
سعود ابتسم وهو يكبح الضحكة بابتسامته
حلايا:بس سعود يستاهل الضربة يابعاير
عباير ابتسمت:حسبي عليك ياعدوي اخر عمري أتسمّى بعاير
حلايا مسحت على وجه عباير مكان الكف بكفها بشويش:احبش يابعاير حقتنا
عباير سحبتها باستها ع خدها بقوة وحماس:جعلني بعاير لش ولمواطيش ياعيون بعاير
بخوت ابتسمت وهي تطالعهم
حلايا طالعتها بزعل:بحوت انتي اليوم ماانتي بحوت
بخوت توسعت عيونها باستغراب:اجل وش؟!
حلايا بزعل ارتسم على شفايفها:انتي الحوت كله بكبره
بخوت التفتت تطالع عباير بزعل
عباير ضحكت:اي والله انها حوت ياروحي
سعود ابتسم بحب وهو يطالع خواته ماحس الا بيدينها تدفه وجلس من دفتها وطالعها مستغرب
حلايا:وانت يالبعير المعلوت(المغلوث>>المسعور)
سعود بصدمة:انا؟!!
حلايا:ايه انت يبي لك نادة(ناقة)تكتم حسك وتعندلت(تعنقلك>>تعلقك)من ردبتت(رقبتك)
عباير:سلّم هالفم اي والله صدقتي
سعود:ولد ابوي انا!!،،طالع عباير،،كلامش الماصخ امنعي حلايا عنه!!
عباير:وش لي انا؟!!تفاهم معها!!
الجد بادي من غرفته وبحدة:مصخت السالفة ياعيال شمايل وسكت لكم واجد!!
،،فزوا وسط ابتساماتهم وكل واحد اتجه لغرفته لكن بخوت عدلت طريقها ودخلت ورا عباير لغرفتها،،
عباير:وش تبين؟!!
بخوت:بأرقد معش
عباير برجى:لا واللي يرحم والديش حلايا بتمتر الغرفة وبتشوتني!!(تقصد تتقلب وتتحرك بنومتها)
بخوت دخلت:بعد علومها الماصخة المفروض ترقد معش كل ليلة!!
.
.
.




أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:10 PM   #10

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الــجــزء الــثــامـــن،،
اللهم صَل وسلم على نبينا محمد
استغفر الله العظيم وأتوب اليه
.
.........****..........
بيت عادل
ابو غازي دخل لبيته واستقبلوه امجاد ورهف بقلق مرتسم على وجيههم وعذاري وقفت على مسافة منهم وهي تشوف البنات متجهين لابوهم
امجاد وقفت قباله وبقلق:كيفه يبه؟
ابو غازي وهو يرد الباب وراه:ماعليه الحمدلله طيب
عذاري مشت لهم وهي تزفر براحة
امجاد:يبه تكفى لاتخوفنا زيادة
ابو غازي زفر:طيب اقولش علامش ماتسمعيني!!
عذاري سلمت على راس ابو غازي:الحمدلله على سلامته عمي خطاكم السو
ابو غازي ابتسم:الله يسلم عمرك ياعذاري
امجاد قاطعتهم:وينه يبه ليش ماجا معك اذا انه طيب؟!!
ابو غازي توسعت عيونه وبنرفزة:يابنت اقولك طيب مابه شي شوفيه يهذر برا مع اخوانش مثل الحصان ماتقولين صابه شي
امجاد ورهايف مدوا يديهم للباب بسرعة بيخرجون
ابو غازي سبقهم وحط يده عالباب:هيه هيه انتي وياها راشد برا معهم على وين!!
عذاري ابتسمت:اجل استأذنكم انا تصبحون على خير،،مشت،،
امجاد:ابي اشوفه يبه مااقدر اصبر
ابو غازي بحدة:ولد ابوي انا!!انثبرن هنا مو بطائر اخوكن هذا هو برا يسلم على راشد وبيجي
ام غازي دفت الباب من برا بتدخل استغربت انه مفتوح لكن فيه احد يرده:ياللي ورا الباب ابعد أعجل علي
ابو غازي ترك الباب
ام غازي دخلت وهي مستغربة وقفتهم عالباب:وش فيكم؟!
ابو غازي بحدة:بناتك انهبلت يبن يطلعن وراشد برا
ام غازي زفرت بزعل:وهذا شي تعصب عليه!!راشد مثل أخوهن وربن معه!!وكل يوم وهم طايرين بحلوق بعضهم وش فيها اذا طلعن وهو برا!!
ابو غازي:وسمية!!اجيبك يمين تجيبيني يسار!!ماتطلعن وانتهينا اخوكن يجي الحين وتمقلن فيه مثل ماتبن،،مشى متجهة لغرفته بخطوات سريعة من تعصيبته،،
رهايف ماتحملت واتجهت لشباك المجلس تبي تشوفه بس وتتطمن بعد تهديد ابوها
امجاد بتمشي وراها
ام غازي وقفتها:تعالي معي نجهز لإخوانك شي يأكلونه
امجاد مشت ورا امها وهي مشغول بالها ببتال
ابو غازي طلع جواله من جيبه وفتحه بعد ماكان قافله شاف رقم جذب انتباهه من بين ارقام المتصلين عليه وبنفسه:من اصبح افلح
...عند بتال وغازي..
بتال بابتسامة وتوتر:بِسْم الله وش فيك ياولد؟!!وش العب عليك؟!!
غازي وهو يثني يديه ويمسك وسطه وبنرفزة:بتال شيل قناع جسّار وتكلم
بتّال مد يده يبي يمسك وجه غازي:بِسْم الله عليك
غازي رجع بخطواته لورا مبتعد عنه
بتال سكت ونزل يده وهو يشوفه معصب صدق
غازي نزل يديه عن وسطه تكلم وهو عاقد حواجبه:حتى جسّار شاك بوضعك ماكان على طبيعته وهو يشوفك تمثل شخصيته!!
بتّال ضحك من صدمته:وااااه لهالدرجة يعني؟!!
غازي:ايه لهالدرجة واضح لي وواضح لجسّار ولراشد بعد اللي سحب عمره اول ماشك!!
بتال نزل راْسه وهو يرسم ابتسامة خفيفة على وجهه:اكيد بتلاحظون بالنهاية انتم شلتي!!
غازي توتر:وش فيك تكلم؟
بتال اختفت ابتسامته ورفع راْسه يناظر غازي ساكت
غازي تغير وجهه:ردوا عليك؟!!
بتال ارتسمت على وجهه ابتسامة فرح وهز راْسه بايه
غازي بتوتره:الله لايبارك عدوينك بالخير قل امين!!
بتال كشر بوجهه:ليش؟!!
غازي:ولك وجه تسأل ليش!!ابوي لو يدري قسم ان ماتظل على وجه الارض دقيقة!!
بتال بحدة:خله يدري!!ماني مسوي منكر ولا كبيرة تخرجني من الملة!!
غازي بعصبية:بتال!!!
بتال:وانا الصادق!!علمني وين الغلط اللي مسويه!!عشان تنفجع بدل ماتبارك وتفرح لي!!
غازي:وين ابارك لك وانا ادري ابوي بيدفنك اذا درا!!
بتال كشر بوجهه وهو يناظره بحقد:يعني وش تبيني اسوي هاه؟!!ومتى بيرضى ابوك ان شاء الله ويجيني الفرج؟!!
غازي زفر ومد يده ومسك يد بتال ومشى وهو يسحبه وراه:اول شي تسويه ماتبات الليلة بالبيت هج شف لك اَي مكان اهم شي ماتكون بالبيت اذا درا ابوي!!
بتال سحب يده وبرواق:خل الخوف الزايد عنك بيضربني يعني؟!!عادي هذا انا اكثر واحد مآكل تبن بينكم منه والأمور على احسن مايرام ولله الحمد
غازي:ورب البيت ماانت بصاحي!!كشفوا عليك زين بعد الطيحة؟!!
بتال:انا اخبر بعمري ولا نسيت تخصصي!!
غازي:ودامك اخبر على قولتك انت مستوعب كلامك!!هذا ابوي ماينلعب عليه!!
بتال:الله والمصيبة عاد اللي مسويها الحين!!،،عطاه ظهره واتجه لبيتهم،،امش بس امش ميت جوع،،رجع يديه ورا راْسه وهو يشبك اصابع يده ببعض وبابتسامة،،ولاتنسى اللي صار لي الليلة بيكون عذر بعد لاعصّب ابوي
غازي تنهد وهو يحس بتوتر فظيع:يابردوك يابتال يابرودك
.........****..........
،،بمكان ثاني وعند شلة ثانية،،
طلق جالس قبال شبة النار بمكانهم المعتاد اللي برا الديرة بمسافة لكن مو بعيد ضايقة اخلاقه لانه تكلم مع عمه بهالاسلوب ويضيق اكثر كل ماتذكر سالفة زواجه من شامة مسك راْسه بين يديه وهو يتكي بها على ركبه وكله هم
ناصر جلس جنبه وبابتسامة:حي الله عريس الغفلة اللي جروه وهو مايدري وين الله حاطه
طلق التفت له عن جنب وبغيظ يكتمه:نويصر ورب البيت ماهو بوقتك انكعم عني وخلني بنفسي
هليّل جلس قبالهم بقوة وهو يزفر
،،طالعوه،،
طلق عض شفته بغبنة منه وهو يطالعه بحقد وده يذبحه وتمنى انه كسره قدام عباير الصبح ولاصارت المشكلة ووصل لهالحالة
ناصر:وش فيك بعد انت؟!مايكفيك اللي واجهته الليلة؟!!
هليّل بعصبية:ناصر ماابي كلمة هه هه ولا ربع كلمة يكفيني السم اللي انكت بأذني
ناصر بعيون متسعة:بِسْم الله علامكم علي!!وش عملت بكم!!انا في حالي بوجه الله وتبلوني!!خافوا ربكم فيني انا الضعيف بينكم!!
غيث وقف عندهم وبابتسامة:بذي صدقت والله انك مسيكين
ناصر تبسّم وهو يوقف:الله ينصرك جا جا اللي بيجيرني منكم يالظلومين!!
طلق كشر بوجهه وهو يطالعه
ناصر صافحه وهو يسحبه يجلسه مكانه:حي الله غيث ياحي الله
هليّل ابتسم:نورت الديرة يارجال!!
غيث جلس:منورة باهلها منورة باهلها ياهليّل
طلق وقف:اترخصكم انا
ناصر استغرب:على وين؟!!بعدك ماعلمتنا وش بلاك؟!
طلق:مااقدر أطول الليلة امي محرصّة اعوّد بدري
غيث وقف:اقعد اقعد ياطلق ادري بك عشاني جيت خلك بالعزبة ادري انها هواك وراحتك
هليّل بزعل:وش هالكلام ياغيث!!طلق صادق امه موصياد وهو مايبطي عنها عشان عمه تعيبان هالايام!!اترك الظنون واقعد
غيث طالع طلق بنظرة زعل:للحين ياطلق للحين
طلق زفر وهو يطالعه ساكت
ناصر:انتم ماتوالفون!!متى بتعودون طلق وغيث الأولين!!
طلق وعينه على غيث:اللي انكسر مايتصلح ياناصر
غيث:للحين مابريت؟!
طلق:بريت ياغيث يشهد الله بريت لكن القلب ماعاد صاخي مثل اول
غيث ابتسم لكن الحزن ملا قلبه بعد كلام طلق:ابد متى مابغيت غيث ياطلق تراه موجود ومثل ماهو يحتريك تعوّد يمّه،،خرج،،
هليّل وقف وطالع طلق بتعصيبة:كل مرة كل مرة تعيدون نفس السالفة متى بتركدون انتم الله يسلط عليكم،،لحق غيث،،
ناصر ابتسم من هليّل وطالع طلق
طلق:ناصر
ناصر تنهد:ماني بقايل شي يشهد الله علي بس باقعد واتفرج بهالنار بس
.........****..........
يوم جديد
.........****..........
بيت الجد نشمي
الجدة منيرة:علامك زاهبن وطاير قبل المذن
الجد نشمي وهو يجمع اغراضه بجيبه:البارجات كلمني عادل وقال انه طيب رقدت لكن عويدل ذَا ماينوخذ له منطوق
منيرة بزعل:عويدل يانشمي انت خابره ليش تقول عنه هاللون!!
الجد نشمي تنهد:عادل يامنيرة ماعاد بهو عادل اللي تخبرينه
منيرة:اخز ابليس عادل هو عادل بس أنت ماعاد إتواثقه عقب ذيك السالفة
الجد نشمي كشر بوجهه:امنعينا يامنيرة ابي اروح لبتّال قبل الأذان
منيرة مسكته:طاوعني يانشمي اكيد الولد راقد وانت بتغبش عليه وتقلق نومته
الجد نشمي طالعه وهو مقتنع بكلامها
منيرة:بتال بعافيته يانشمي لو فيه شي مارقدت البارح هني صدقني يانشمي اقعد اقعد تريح واذا خلص الأذان رح لعادل وهو يعلمك هذا اذا ماسبقك هو
.
بيت عادل
،،غرفة ام غازي،،
ابو غازي صحى على صوت الاذان لف بجسمه وهو يمد يده يلمس كتف وسمية قطب جبينه من الملمس اللي يحسه جلس وهو يردد بصوت عالي مثل ماتعود وهو يلف ويفتح نور الابجورة اللي على يمينه:لاااااإله إلا الله أصبحنا وأصبح الملك لله،،التفت على زوجته وفز وهو يشوفه،،بِسْم الله الرحمن الرحيم،،كشّر بوجهه،،اللهم انا نسألك خيرًا من عندك!!،،ضربه على كتفه،،جسّاروه ووجع وش مرقدك عندي!!
جسّار نايم ماصحى
ام غازي نايمة عالارض جنب السرير وبتّال نايم بحضنها صحت من صوته جلست والتفتت تطالعه وبنوم:وش فيك؟
ابو غازي توسعت عيونه وبعصبية:وانتي وش مرقدك بالوادي!!
ام غازي:مايشيلينا السرير كلنا
ابو غازي:كان طردتيه!!
ام غازي وهي تتثاوب:وإذا طردته وش يطّلع الثاني بعد!!
ابو غازي بغبنة:أخص من عيال!!يرقدون امهم بالوادي،،دف جسّار برجله،،قم قم متهني بالنومة وأمك بالوادي قم!!
ام غازي:خله انا بأصحيه لاتصحي بتال طول ليلته مانام زين
ابو غازي زفر:وانتي متحضنتهم كأنهم بالكوفالة!!تراهم رجال ياوسمية رجال!!
ام غازي بهمس:حرام عليك بتال تعبان
ابو غازي رفع يده وضرب جسّار اللي نايم جنبه بكتفه:وهالحمار اللي نايم جنبي ها؟!!
جسّار توجع وهو نايم وكمل نومته عادي
ام غازي بكسرة خاطر وهي تناظر جسّار:ياعيني على عيالي حتى ماصحى لو هو غيره فز وهو منفض قليبه!!
ابو غازي بنرفزة:والله من القلوب الميتة
ام غازي طالعته وهي تتحلطم بنفسها منه
ابو غازي هز راْسه بيأس من جسار وهو يطالعه ثم رفسه بطرف رجله:قم قم لابارك الله بعدوينك
جسّار تأفف وهو يسحب المخدة اللي تحت راْسه ويغطي وجهه فيها
ابو غازي توسعت عيونه
ام غازي وقفت بسرعة:عليك الله تخليه!!رح رح وبتشوفه وراك رح توضأ
ابو غازي زفر وهو يستغفر ومشى يتوضأ ويطلع للمسجد
.........****..........
بيت بادي
الجد بادي صحى من قبل لايأذن الفجر صحى سعود
سعود توجه للبنات وصحاهم ثم اخذ جيكين كبار ويعبيهم من خزان الموية الحلو
عباير جالسة على باب غرفتها مميلة رأسها على الباب ونايمة
حلايا راسها بحضن عباير وبسابع نومة
الجد بادي بنص الحوش ضرب مركوعه بالأرض معصب وهو يشوفها نايمة وبحدة لكن مارفع صوته حتى لايخوف حلايا:عبيّر ياعساك بالغبيّر اَي والله!!
بخوت وقفت جنبه:خلاص ياجدي انا ولمّت الحوايج مابقى الا شين قليل
الجد بادي مشى لعباير وضربها بشويش بمركوعه:غباير انتي غباير يالغبرة قومي!!
عباير تطالعه لكن كلها نوم:جبته ياجدي جبته
الجد بادي قطب جبينه:وش اللي جبتيه؟!!
،،أذن الفجر،،
عباير وهي تمسح وجهها تحاول تصحصح:اللي بغيته مني جبته ووطيته يمك
الجد بادي وهو يدفها بطرف مركوعه من كتفه:خافي ربش تكذبين وانتي تسمعين المذن(الأذان)؟!!
عباير:ماذيت احد ياجدي والله
الجد بادي بعصبية وبصوت عالي:عباااااير!!
عباير صحت هالمرة وحلايا صحت مفجوعة
بخوت شالت حلايا لحضنها وهي تسمي عليها
الجد بادي زفر:لااله الا الله،،طالع عباير بحدة،،قومي ولمي الغريضات مع اخوانش ثم ولمي عمرش نبي نغدي قبل حموة الشمس
عباير وقفت وبصوت مبحوح من النوم:متولمة ياجدي وخالصة لكن انت الظاهر اليوم ماتبي اجر الجماعة
الجد بادي بعصبية:اعقبي!!الاجر نبيه وانا وسعود جماعة ودامش تقولين إنش والمة اذلفي وشغلي الموتر
حلايا نزلت من بخوت وعلى وجهها ابتسامة عريضة اخذت عروستها وسبقتهم للسيارة
بخوت تطالعها بابتسامة
عباير دخلت غرفتها وخرجت وهي تقفل ازارير عبايتها ومشت وهي تتحلطم:يالله من فضلك رضا وصباحن يفتح النفس وش هالطروة بذا الحر!!
الجد بادي:اقصري حسش فضحتينا
عباير وهي تلف طرحتها:خلهم يوحون جعلهم بعاقور كودهم مايغدون يم شعيبنا
الجد بادي مشى وراها وهو يتهاوش معها:ماهو بلش بلحالش هالشعيب ارض الله
عباير:ليه هم يخافون الله!!
بخوت تغير وجهها
سعود شايل الجيك متجه للسيارة انجلط من كلام عباير وبنفسه:تبين تصبّحين على فقشة(فلقة)راس!!
الجد بادي وقف
عباير بلعت ريقها وبصوت عالي وسط خطواتها السريعة:أصبحنا وأصبح الملك لله عفو ورضا وسعادة منك يارب العالمين
الجد بادي تنهد وهو مايقدر يهاوشها حتى
.........****..........
بيت مسفر
شذى دخلت للغرفة وقفلت الباب وراها
جواد متمدد على سريره جلس وهو يطالعها:خير؟!
شذى تطالعه بتكشيرة:ابد سلامتك والله!!من البارح لاصوت ولانفس حتى لك نسمعه!!
جواد:خير وش تبغين مني؟!!
شذى توسعت عيونها:نننعععممم؟!!!
جواد رمش بهدوء من استغرابه منها:نعم انتي؟!!
شذى انغبنت وهي تشوفه مافهم:انت من وش مخلوق؟!!تقتل القتيل وتمشي بجنازته!!
جواد قشعر جسمه من كلمتها:اعوذ بالله منك!!
شذى من قلب:الحمدلله يارب عالاقل تحس!!
جواد بنرفزة:شذى اخلصي ولايكثر!!
شذى تكتفت:دامك صاحي ومرتز من الصبح وراك مارحت تتطمن على ولد عمك اقلها بعد سواتك،،زفرت،،اسكت احسن
جواد من بين اسنانه:شذى قصري صوتك وبعدين احبهم على ذَا الصبح صاحية انتي!!
شذى:هذا هو ابوي راح ليش مارحت معه؟!!
جواد وهو يتمدد:روقينا شذى العصر ان شاء الله بمرّه
شذى:وش هالبرود اللي عندك!!،،عقدت حواجبها،،لايكون خايف انهم دروا!!
جواد طارت عيونه وهو يوقف
شذى جرت خارجة
جواد بصراخ وهو يلحقها:تعالي تعالي قولي لي من الخواف تعالي
سهام بالمطبخ تجهز الفطر وهي تسمع صراخهم:يالله صباح خير!!
ام جواد جالسة بصالة البيت تقرأ قران قفلته:لااله الا الله
شذى بصراخ:يمممممهههه،،دخلت الصالة ونطت ورا امها،،ولدك بيذبحني يمه بيذبحني!!
جواد وقف وهو يشوفها ورا امه:اطلعي تعالي لي اذا فيك خير
شذى بخوفها:مافيني خير بس حل عني
ام جواد:خير وش فيك على ذَا الصبح لايكون تبي ابوك يصبح عليكم اليوم مثل صباحات عمك!!
جواد:يمه علمي بنتك توزن كلامها معي ولا بتجيب اجلها بيوم هذاني علمتكم
سهام وقفت عندهم وهي تسمع كلامه:اكيد قالت لك شي صابك بالصميم وليش كل هالتعصيب كله!!
جواد طالعها وبحدة:انتي مالك شغل خليك برا الموضوع
ام جواد بتهديد:جوادوه ترا للحين مانسينا سواتك اللي البارح اقصر الشر لاتطول السالفة!!
جواد:ماسويت شي ابد واللي صار نصيبها مالي ذنب!!
ام جواد توسعت عيونها بعصبية:ولا عندك ذرة ندم!!وش هالقلب!!ايه لاتحتك فيهم لكن الأذية والتعدي لا والف لا ياجواد!!
جواد:يمه انا ماكنت قاصد واللي صار غصب عني
ام جواد بعصبية:ليش ناوي المرك تذبحهن وبرضه غصبا عنك!!
جواد بصراخ:يمه ليش تقوليني شي ماقلته!!
ابو جواد وقف عندهم وبحدة:من هن اللي تذبحهن ياجواد؟!!
.
.........****..........
بيت عادل
ابو جواد رجع من المسجد مع ابوه اخوه ابو غازي ورجع لبيته اول ماقال ابو غازي ان ترك بتال نايم ماصحاه وهو كان ناوي يسلم عليه وكمل ابو غازي وابوه طريقهم لبيته مع انه يقنع ابوه يروح للبيت يريح وبتّال يجيه يسلم عليه لكن رفض ابد ودخل للبيت ودخل لمكان جلست أهل البيت المعتادة(الصالة)ولقى الكل متجمعين الجدة وعذبة وراشد وبعد السلام
ابو غازي ابتسم:يالله حيهم!!يالله انه تحييهم وين مانزلوا،،قطب جبينه وهو يشوف فيصل بس ثم احتدت ملامحه،،وينهم اخوانك؟!!
فيصل وهو يقهوي راشد:جايين يبه الحين جايين
ابو غازي بحدته:وشو!!
راشد همس لفيصل:افزع لإخوانك لايذبحون اليوم افزع!!
فيصل نزل الدلة والفناجيل:يبه امي تناديني
ابو غازي:شف معك هالمتبطحين وينهم!!وربي لامسحهم اليوم مسح
عذبة:لااله الا الله!!وش فيك انت وش فيك ياابن الحلال وش فيك!!
الجد نشمي:فيصل ياعيني
فيصل:سم ياجد
الجد نشمي:خل بتال يرقد وجسّار وغازي اذا انهم صاحين يجون
ابو غازي بعصبية:طرقن عنهم يجون كلهم ولا ورب البيت لاأصلي بهم شرق!!
الجد نشمي زفر:عادل!!
ابو غازي:سم يبه
الجد نشمي:خل بتال عنك مريض الولد وشو له تقردنه!!والعيال بيجون ماهم متددسين عنا(يتخبون ولايقابلونهم)!!
ابو غازي:يبه
الجدة منيرة قاطعته:عادل خلاص ياعادل لاترادد ابوك!!
ابو غازي طالع فيصل وهو يشد ع قبضته وبعصبية تتطاير من وجهه:وانت علامك واقف وش تحتري!!
فيصل مشى بخطوات سريعة:أبشر يبه أبشر
.........****..........
،،عند بادي واهله،،
سعود شاب النار ويجهز الفطور
الجد بادي جالس بالظل بعيد بمسافة عن سعود والنار وبوسط ابتسامته الهادية يناظر المكان وهو يذكر اشياء بينه وبين نفسه
بخوت جالسة جنبه:وش الطاري ياجدي؟
الجد بادي تنهد:ايه يابخوت مر بخاطري أيام،،نزل راْسه وهو يكتم حسرة بخاطره،،
بخوت شالت عينها من على جدها وهي ماتبي تسأله اكثر وتوسعت عيونها وهي تشوف عباير وحلايا مفترين بالناقة وصرخت وهي توقف:عباااااير!!،،مشت لهم تهرول،،
الجد بادي رفع صوته:خافي الله بهالمخلوق ياعباير خافي ربش لاتنزل بش ظليمته!!
سعود ابتسم وهو عارف حركات عباير
عباير وهي تضحك وتدور حول الناقة تفزعها:ايه ايه تحركي تحركي ابيش تعجّلين علينا ياشهيبا(اسم الناقة)نبي الحويّر متنا وحنا ننتظره
حلايا ورا عباير تقلدها بحركاتها:بسرعة زيبي(جيبي)الحوار جدي قال اسميه عزلي(عجّلي)
بخوت وصلت عندهم وسحبت حلايا بيدها اليسار وهي تبعد فيها عن الناقة وبحدة:جعلها تعقطش(ترفسك)اي والله شايلتن حلايا معش ليش!!خليها تعقطش لحالش!!
عباير شهقت وهي تطالعها:اهب ياقلبش الأسود!!اختش تراني ماني بعدوتش!!
بخوت بعصبيتها:ويومك انك اختي وراش ساحبة الورع معش هاه!!
عباير:راسها معها وهي كبيرة تشاور وتزهلها مامن ظليمة!!
بخوت طارت عيونها:وش تقولين!!وربي منتي بعقلش!!انخبلتي ياعباير انخبلتي!!
عباير طالعت حلايا ببرود:وانا الصادقة اخذت عهد ماامنع نفسي من شي يونسني ولاارد احد يبي يتونس!!
بخوت:بتذبحيني انتي!!ماني برادتش عن شي لكن هالبزر وش ذنبه هاه ياعباير وش ذنبه؟!!
حلايا سحبت يدها بقوة من بخوت وبزعل:بحوت انا مو مو بزل ولا ولع!!
عباير انفجرت تضحك:عاشت عاشت حلاوة البيت عاشت
بخوت طالعت عباير بقهر:لاتثورين الورع علي!!
حلايا صرخت:ماني ولع!!!
عباير تضحك بضحكتها اللي ترددت بالمكان من الصدا
سعود يتدارك الوضع قبل يكبر:يابخوت ادني يمي امسكي لي اللحم
بخوت طالعت عباير وهي ودها تكمل هواش لكن مشت بخطواتها لسعود:لافية يمك أبشر
الجد بادي:سعود باقي اللحم لاتخليه بكبره
سعود طالع جده وهو عاقد حواجبه باستغراب
الجد بادي:وزعه بالكييسات وحطه بالترمس
سعود:أبشر ياجدي أبشر
الجد بادي:ياعباير يابنت
عباير وهي بمكانها:سم ياجدي
الجد بادي شهق:سم وانتي بمقلع وادرين!!ادني يمي ادني!!
عباير مشت لجدها بخطوات سريعة
حلايا جرت وراها تسابقها
عباير جلست جنبه وهي تتبسم
حلايا جلست بحضن جدها
عباير احتضنت يده وتتدلع عليه:سم ياروح عباير ياضحكة عباير ياخاطر عباير!!يالـ
الجد بادي بانزعاج:بس بس بس اصمختيني يامال الصلاح!!
عباير بابتسامة:مانطقت كذب ياقليب عباير ودنياها!!
الجد بادي اخفى ابتسامته وهو مبسوط من كلامها:سمعيني من هلسك(كذبك)يابنت متعب
عباير تركت يده وبزعل:الحين تطلبني وانت تسميه هلس!!!
الجد بادي:اقصدي يابنت اقصدي
عباير طالعته وهي مقطبة وجهها بزعل
الجد بادي:مو تقولين اني قليبك!!،،صدّ بوجهه،،واضح قليبك وينه؟!!بديرتن ماني فيها!!
عباير رفعت صوتها:افا وانا بنت متعب،،وهي تأشر بأصبعها ع طرف انفها،،ابشر على هالخشم!!
الجد بادي وهو يعتدل ويصب له قهوة:سلمتي وسلم لسانش سمّعينا ياعباير ونسينا
عباير وهي تعتدل بجلستها تربعت زين وشدت ظهرها وهي رافعة طرف انفها وبثقة:يقولك ياابو نشمي يابحر لا تعانـ
الجد بادي التفت عليها وهو بتخرج عيونه من مكانها من اللي سمعه
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:58 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.