آخر 10 مشاركات
روايتي "حمل الزهور ألي كيف أردهُ؟ وصبايا مرسوم على شفتيه" * مكتملة ومميزة * (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          عن الحكيم إذا هوى (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة في الغرام قصاصا (الكاتـب : blue me - )           »          صديق أم حبيب...؟ الجزء الثانى من سلسلة عائلة المافيا للكاتبة Jules Bennett.الفصل17 (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          وإني قتيلكِ ياحائرة (4) *مميزة ومكتملة *.. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          "هي.. كغثاء السيل" *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : ام شیماء - )           »          صفقة مع الشيطان (145) للكاتبة: Lynne Graham (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          محاصرة مع المليونير الجزء الأول من سلسلة عائلة المافيا للكاتبة Jules Bennett..كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رجل السانتا (93) للكاتبة Kristine Rolofson .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          طَوْفان (الكاتـب : عمر الغياب - )           »          [تحميل] ارادة رجل ، للكاتبة/ قلب الجبل (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree7468Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-20, 07:40 PM   #2801

اسرار الاحلام
 
الصورة الرمزية اسرار الاحلام

? العضوٌ??? » 479563
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 152
?  نُقآطِيْ » اسرار الاحلام is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفوك ورضاك ربنا مشاهدة المشاركة
😍😍😍😍😍😍😍 كل شي منكِ جميل والعوض ولا القطيعة كذا ثلاث أيَّام حلو وتمام ويرضينا الله يرضىٰ عليك ويرضىٰ عنكِ ياربَّ 😍💃🏼💃🏼💃🏼💃🏼💃🏼

😂😂😂😂😂ويابنات زيدو وكثفو دعوات زيادة عشان ينزل عليها الإلهام والكتابة أكثر وأكثر ويصير يوميًا التنزيل 😂🚶‍♀
ربي يحفظ لك كل غال ويرزقك كل خير ويفرحك زي ماتفرحنا ويبارك لك ف عمرك .......


اسرار الاحلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-20, 07:42 PM   #2802

مُحيط .

? العضوٌ??? » 476017
?  التسِجيلٌ » Aug 2020
? مشَارَ?اتْي » 44
?  نُقآطِيْ » مُحيط . is on a distinguished road
افتراضي

الليلة في بارت؟

مُحيط . غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-20, 07:55 PM   #2803

اسرار الاحلام
 
الصورة الرمزية اسرار الاحلام

? العضوٌ??? » 479563
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 152
?  نُقآطِيْ » اسرار الاحلام is on a distinguished road
افتراضي

[quote=عمري الحلو;15168581]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسرار الاحلام مشاهدة المشاركة



هذي باللغه العربيه؟؟؟؟

مافهمت ولاكلمة
له له ياعمرك الحلو الهي يبارك لك فيه ويسعدك والله اني احبك , ماهقيتها منك هذا وانا هرجت بالعربي إلى يالله بمشي حالي فيه اجل لو بكلامي الاصلي (الامزيغيه) يكون سؤالك: هذه باللغه الهيروغليفية مافهمت أي رمز ههههههههه


اسرار الاحلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-20, 08:05 PM   #2804

عفوك ورضاك ربنا
 
الصورة الرمزية عفوك ورضاك ربنا

? العضوٌ??? » 366403
?  التسِجيلٌ » Mar 2016
? مشَارَ?اتْي » 365
?  نُقآطِيْ » عفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond repute
افتراضي

✨ اللّٰهٌمَّ زد وبارك بالأخبار الجميلة ✨
ومنتظرين سهرة الليلة 🤍🤍🤍🤍
يمكن مع تعب ولد أمه ينربط لسانه 😂😂😂😂 ونرتاح من تجريحه وإيهانته الليلة وتمَّر السهرة علىٰ خير ❤


عفوك ورضاك ربنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-20, 08:21 PM   #2805

ward77

? العضوٌ??? » 408977
?  التسِجيلٌ » Sep 2017
? مشَارَ?اتْي » 303
?  نُقآطِيْ » ward77 is on a distinguished road
افتراضي

يارب تنزيليه من وقت🤲🏻

ward77 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-20, 08:56 PM   #2806

عاشقةديرتها

كاتبة في قصص من وحي الاعضاء و قسم الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية عاشقةديرتها

? العضوٌ??? » 410560
?  التسِجيلٌ » Oct 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,460
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير ...
شاكرة للجميع من أضاف رده وعلق وناقش على الفصول السابقة ..
بالنسبة للمواعيد ..وضعت القرار الأخير واللي يناسبني ككاتبه لأني مرتبطه دائماً في نهاية الأسبوع
والفصول حتى لو جزئيات تحتاج شغل عليهااا .. وبالنسبة للكمية .. لن يكون الفصل بطول لما كان فصلين ..هي نفس الكمية قسمت على ثلاثة ...
ظهور الشخصيات والأحداث هذا خارج عن سيطرتي الرواية تسير والمواقف اللي أطرحها حالياً كتبت وأنتهت ...
أذا الفصل هذا ماطلعت الشخصية ماأقدر أختلق لها موقف .. لأني أكتب مو توزيع فصول لاا أسرد المواقف خلف بعض ..
أستمتعوا بما يظهر والقادم دائماً أفضل ..
سعيدة بكل تعليقاتكم وتحليلاتكم .. وكونوا دائما متابعين ..
سهرة سعيدة مع أبطال روايتي ..


عاشقةديرتها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-20, 08:57 PM   #2807

الماسه مياسه

? العضوٌ??? » 354894
?  التسِجيلٌ » Oct 2015
? مشَارَ?اتْي » 798
?  مُ?إني » المدينه المنوره
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » الماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond reputeالماسه مياسه has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   danao
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقةديرتها مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة موعدنا الليلة بأذن الله ...بالفصل 24 ..
جربت أنزل كل فصل على جزئين ... الجزئيات مايطلع فيها كل الأبطال والبعض قال قصير وإلى آخره ..
فالحل الأخير بيكون ثلاثه فصــول .. السبت مساءً ليلة الأحد ... الأثنين مساء ليلة الثلاثاء .. الأربعاء مساءً ليلة الخميس ...

والأسبوع هذا ...اليوم حيكون آخر فصل ..لقائي القادم معكم السبت ليلة الأحد ...

مساء الخير يامال الغناة
والله انك كريمه وتستاهلين التميز الله يعطيك على قدر نياتك ويبسطك في الدارين كثر ماانت تبسطيننا


الماسه مياسه متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-20, 09:10 PM   #2808

عاشقةديرتها

كاتبة في قصص من وحي الاعضاء و قسم الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية عاشقةديرتها

? العضوٌ??? » 410560
?  التسِجيلٌ » Oct 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,460
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

24




*الماضـي*

في رحلة صيفية لأحد المناطق السياحية بالبلد ...عقاب عاقب زوجتيه ولم يأخذهما معه في تلك الرحلة .. رافقه من أبنائه سلطان والحكم والحسن ومن البنات ليلى وأسماء ومن أحفاده
يارا وياسمين أبنتي فاطمة وهجرس أبن سلطان ...
البقية أرتبطوا في أعمالهم ..
وبأحد المنتجعات السياحية فوق الجبال ...
كان هجرس يحوم حول الجالسين :الحكم تعال معي نشتري أسكريم ..
ولكن الحكم رفض حاول بالحسن أيضاً رفض فقد كانوا قد تناول الطعام للتو
قال أخيراً بأحباط :ياسمين أنتي تعالي معي ...
سلطان بأستهجان :أنت وش فيك أذيت الخلق ماهو لازم أحد يروح معك ...
ياسمين التي أرتدت عبائة ووضعت الطرحة على كتفيهااا ..وجدلت شعرها لجديلتين من منبت شعرها :ايه بروح يالله نـشري ..
سلطان صاح فيه بعد أن أبتعدوا :أنتبه على البنت ..
عقاب الذي لم يعجبهم أبتعادهم ولكنه لم يريد أحراج هجرس الذي بدأ مرتبك بطريقة غريبة وكأنه يخشى أمر ماا :كان رحت معهم ..
سلطان بأنزعاج وهو يعد الشاي على الجمر :ليه ورع عمره 18 المفروض متخرج من الثانوي هالسنة ...
وحين أبتعدوا قليلاً توجه لأحد الدكاكين وطلبه سجائر فأخرجها من أسفل الدرج ..
دفع ثمن السجائر وأبتعد ومن خلفه ياسمين المتبرمة وين الأسكريم ..
هجرس الذي أوقد سيجارة ألتف عليها :ألحقيني لاتضيعين ..
ياسمين تضرب قدمها بالأرض :والله أعلم عليك كذبت علي وتشرب دخااان ..
هجرس المنزعج من الأكتظاظ :بسرعة تعالي ...
لحقت فيه مجبرة هي أيضاً تخشى الضياع ...
بعد أن فرغ من سجائرة سألها :معي ريحة دخان ...
ياسمين وهي تشم المكان من حولها :كلنا ريحة دخان أوووف منك ...
توجه للدكان مرة أخرى وأبتاع علكة ..
ياسمين بتبرم وهي تنظر لثلاجة الآيسكريم :أبغى أسكريم ..
هجرس مجبر أن ينفذ طلباتها وإلا ستفضحه :هذا ماهو زين أمشي ناخذ من العربية ..
ولاحقاً أمام العربية أخبرها وهو يمد له خمس ريالات :روحي أشتري ...
ووضع يديه بجيوب ثوبة وبقى يراقبهااا ..
وهي بديهياً أبتاعت قمع لها وآخر له ..
وحين مدت عليه كشر بوجهها بأستنكار :أحد قالتس اشريلي ..
ياسمين وهي تتذوق أسكريمها :خذ بيذوب علي ..
أخذه مجبر وماأن رفع لفمه تلقائياً تذوقه وكان سيرمية ..فهو بعد التدخين لم يعد يفضل هذا النوع من الأطعمة ...
ليأتي صوت قبيح من أشخاص يبدو على سماتهم الأنحراف ويعرف هيئاتهم جداً : أصيرررلك أسكررريم ..
وصوت أقبح يقول :بعد هالمنظر المفروض الأسكريم يباع بالألوووف ..
أعتاد تجاهلهم فالمكان مكتظ ..ولن يكون الحديث موجه له فقط ...
ولكنه يعلم جيداً أن النظرات كانت عليه ...
ولكن مالم يتخيلة أن ترد عليهم هي بصدمة وأستنكار فبديهياً توقعت الحديث عنهااا :ياقليلين الأدب يالوصخين ...
ليرد عليها أحدهم بسخرية :أحد كلمك أنتي ..
ياسمين بشهقة أستنكار :تسمع الوصخين وش يقولون ...
سحبها مع ذراعهااا ليبتعدوا ولكن هي لم تتوقف عن شتمهم ...
ياسمين تسحب ذراعها منه :ليه ماصفقتهم ...!!
خالي الحكم صفق الولد اللي قال كذا عن يارا بالملاهي أيام العيد ..
هجرس بأرتباك :خلاص أنسي أذا تهاوشنا معهم بيهاوشني أبوي ويقول أنت سبب المشاكل ..
ياسمين بشعور عارم بالظلم :بنقول الصدق هم اللي قالوا كلام ماهو زين ..
هجرس بقلق وتوتر :أمشي بس ولاتقولين لأحد عن اللي صار ..
سارت خلفه وهي منزعجة كم هو ضعيف ..يمثل عليهم القوة ولكن حين يأتي وقت الصراع الجدي يفـر من المواجهة ..

××لا تلتفت للناس مهما يقولون خل القفا لأهل القفا لا تحاكت .××



*الحاضـر*



*مازلنا يوم السبت*


رمت السكينة بالمجلى قبل أن تلتطق مجموعة مناديل وتلفها حول أصبعها وتقول بصوت متهدج لاتريد أن تكتشف ياسمين الألم فيه :كملي الغداء أنا أصبعي أنجرح ...
وغادرت على عجل ...
ولكن ياسمين أكتشفت الوجع بصوتها وعزته للجرح الذي أصابها وهي ترى السكين الملطخة بالدم مرمية بالمجلى ...
ياسمين تكمل العمل بأنزعاج وتنادي من بعيد :رياناااا صحي مروى تساعدني وأنت وش تسوين تعالي سوي شغل ..
جائت ريانا على صوت ندائها :جاسمين سويي كلام واجد أنا سوي غرفة ماما غرفة بابا ..
ياسمين بذهول من الخادمة التي تصيح بوجهها:طيب كنتي تحترميني في بيت جدي اللحين صرتي تطولين لسانك علينا أكيد طحنا من عينك بعد ماشفتي فضايحنااا ..
خرجت ريانا لتدخل عمتها سلمى بوجه واجم وتبدو قد أستيقظت للتو :صباح الخير ...
ياسمين بترحيب مبالغ فيه:هلا ياعمة حياك صباح الفل والكادي ....
سلمى وهي تملء أبريق القهوة بالماء :يازينتس ياسمين وزين لسانتس أحسن بنات أخي أنتي روحتس حلوة ...
ياسمين ترفع حاجبها من المديح المفاجيء :ماعليك زود ياعمة ..
سلمى التي وضعت الأبريق على النار سألتها بشك :وين أبوتس مرته داقة تنشد عنه ..!!!
ياسمين بغيض من وقاحة عمتها إلا تراعي مشاعرهم :قولي لها اليوم يوم أمي ..يروح لها العصر هو جانا أمس بعد المغرب خليه يكمل 24 ساعة معنا وبعدها يروح لهااا ...
سلمى بلاأهتمام:ايه بالمشمش ..إلا على طاري 24 ساعة والعدل كيف خالتس بتال مع حريمة ...
ياسمين التي قالت لتغيضها:وش أقولك ياعمة والله يامرته الجديدة تهــول ..
سلمى بسخرية :لاتقولين صادزة بنت الصنهات !!! كلنا دارين أنها تهول ...
ياسمين تكبح ضحكتها بالتأكيد تخيلتها شقراء :لااا ماهو على سمعة أشكالهم شيء ثاني ...
غير كذا مثقفة وكلاامها فخم ...يوووه أتخيل كل رجال يجلس معها بيكره الحريم من وراهاااا ... عينة غير مكررة منها نسخة وحدة بس وطلعت من حظ خالي ...
سلمى التي أرتفع حاجبها على مدح ياسمين :الله كل هذا فيهااا .. شكلتس تخرطين علي...
ياسمين بأندفاع : لاتصدقيني روحي أسألي مروى ومسك وأسمعي كل وحدة وش تقول ...
سلمى بلامبالاة :ومن قالتس مانشدتهن بس كل وحدة قالت غير ... مروى تقول متواضعة وفنانه مثلهااا ..مسك تقول عيونها حلوة نفس الأنمــي ...
ياسمين التي كشرت من أسلوب عمتها التي تحقق مع الجميع :وأنت ليه شادة الحيل تدورين الهرج عنهااا
سلمى تسكب القهوة بالترمس :أدور السواليف ليه أنشد بعد ...
خرجت لتلحقها ياسمين بعد أن ضغطت الغداء وتركته لريانا لتنجزة ..ولأن مروى نائمة ...والصغار بالخارج مع والديهااا
صعدت لجدتها وعماتهااا ...
كانت سلمى وغادة وجدتها فقط بالصالة ...
وقد أعدوا بالأضافة للقهوى شاهي ووضعوا فطور من النواشف .. من المطبخ التحضيري بالأعلى ...
ياسمين وهي تجلس وتصب لها كاسة شاهي وكشرت بوجه أحد أبناء عمتها الذي طلب منها أن تصب له ...
سلمى تتناول طعامها :لاتنافخين على ولدي يمكن بكرة ياأخذتس ..
ياسمين :بسم الله علي ماتزوجت الشيبان عشان أتزوج الورع ...ولو باخذ ورع كان أخذت ولد خالي سلطااان ...
وقالت قبل أن يحدوا ألسنتهم عليها وهي تتخيل ماذا فهموا:أقصد نااايف مالي بالثيران على قولت أمي حااجة ...
سلمى بخبث وهي تلقي نظرة سريعة على أختها الكبرى المشغولة بهاتفها :نايف أيهم اللي طالع على أبوه ولا المزيون على أمه ...
ياسمين وهي التي فهمت خبثها شاركتها:لا اللي طالع على خالي وش أبي باللي طالعين على أمهاتهم ...
عساهن يشبعن فيهم ...
جدتها بأستدراج :خالتس ماتزوجت ماجاها أحد ...
ياسمين بلؤم :خالتي مابقى أحد ماجاها بس هي ترفضهم وبكل صراحة ماألومهااا يعني تخيلي تاأخذ واحد أقل منها وتأكلها مثل أمي ...
سلمى بقهر تقرصها مع فخذها :ياقليلة الأدب ..
ياسمين تفرك محل قرصتهاا :وش فيك ياعمة بالله لو أنتي عايشة بعز مثل خالتي بتناظرين تحت ولافوق خلينا واقعين لاتأخذك الحمية ...
الجدة بلاأهتمام بأجابة ياسمين التي فهمت أنها لم تتزوج بعد ومازالت عانس :وخالتس بنت فهدة وشلونهاا وورعها وش سمته ...
ياسمين :علينا ياجدة كل الصوارم يدرون أن ولد خالتي مسميته أمه على خالي فياض يعني أنتي ماوصلتس الخبر ...
الجدة بتجاهل تام لتلميحاتها:وهي سمته قبل مايطيح خالتس بالمستشفى ولابعد ..
ياسمين مالفائدة من السؤال ولكن مجبرة على الأجابة :لامن قبل ...
الجدة بتفكير عتيق:ايه وولدها على من طالع على جده عقاب ولاجده محسن ...
ياسمين بذهول :وانا وش دراني ياجدة ورع لحمة حمراء شفته مرتين بحياتي كلهااا ..وذولي شيبان بالثمانين ووجهيهم متعفطهم كيف بشبه ...
سلمى بضحكة :يوووه يايمة أنتي وأسألتك ؟؟؟
أم سعد بملل منهم :قوموني بروح أصلي ..
غادة التي كانت صامته بعد أن غادرت أمها :ياسمين يومتس تدورين الفلوس ليه ماوفقتي على ولد خالتس ماهو فلوس أبوه كلها بكرة له وبتعيشين فوق على قولتس ...
ياسمين بخبث تتصنع السذجة :ليه ياعمة خالي عندة فلوس واجد صدق ماهو واضح عليه ..
سلمى التي عادت على موضوعهم :خبلة أنتي خالتس نص أراضي الرياض شكلها له ..يبلع مثل ماتبلع الأرض ومايوضح عليه ...
ياسمين تكبح ضحكتها :والله مسكين خالي مغير عليه ثوبة الأصفر اللي يروح في للبل وسيارته ددسن قديمة وحتى شيباته مايصبغهااا يحط عليها الكتم .. وصايرة بنية على حمراء ...
سلمى بدهشة:ياكذبتس كذباه أنا شايفته بسناب يوم محكمة ولده ماكبر من يوم عرسه على غادة كانه زاد كم كيلو ولا الشباب هو نفسه ... وش ثوب أصفر وش لحية حمراء ...إلا تروع كشخته ولاكأن هجرس ولده إلا كنه أخوه ...
ياسمين بقهقه :مركزة ياعمة ...مايفوتس شيء ...
سلمى بشماتة :بس خالتس فياض اللي مروح غادي كنه أكبر منه كل هذا عشان مالقى اللي ترضى فيه ..
ياسمين لتغيضها :خبرتس عتيق .. خالي خطب وعرسه قريب ...بيتزوج وحدة عيونها خضراء وشعرهااا غجري من الله ماهو شغل صبغات ..
سلمى تهز رأسه بأستنكار :رجعتي للتسذب ..
ياسمين بحماس:ياعساني أسخط قردة لو كنت كذابة ...وبتصدقيني لاوصلتكم بطايق الدعوة ..عاد جدي عقاب بيسوي له عرس يهرجون فيه الصوارم عشر سنين قدام ...

غادة التي لم يعجبها كذب ياسمين :آمين يارب أن ماتابت ياسمين عن الكذب أقلبها غوريلااء ..
ياسمين وسلمى :آمييين ..
لتكمل ياسمين بخبث :طيب أنا بدعي وأمنوا !!!
وبعد نظرة خبثت تبادلتها مع سلمى قالت الأخيرة :يالله ياغادة نأمن يمكن بتدعي بفكاك ولد خالهااا
غادة وسلمى :آآميين ...
ياسمين :يارب عمتي غادة تزوج واحد عندة نص أراضي الرياض ...
وفرت هاربه حين قذفتها غادة بكرتون المنديل جوارهااا ...
سلمى بشك :وش فيها ذي ..
غادة :هذا هم الوراعين ماتعطينهم وجه يقلبون عليتس يحسبون الدنيا ضحك وسواليف ...
سلمى تتأفف بعد أن وصلتها رسالة جديدة من حماتها تسألها عن سعد .. لتأمر ولدها:روح صح أخوانك يالله بنمشي أبوك اللحين جاي ...
غادة بأستنكار :والغداء
سلمى :تونا أفطرنا مالنا نفس فيه وأن كانكم مصرين حطوه لنا بحافظة نأخذه معنااا
غادة تتأمر أصبعها المجروح :ايه خذوه معكم الأسراف الله ماأمر فيه ...
سلمى ترسل رسالة لزوجها تتأكد أنه قادم:المهم لاتنسون الشالية الخميس قولي لفاطمة أن كانها بتجي ماني عازمة فادية ...
غادة :ماهي جايه أستريحي ...
سلمى التي لايهمها سوى مصلحتها وحين تصفى الأمور لها تبدأ التفكير بالتصالح من الأخريين :لاحول ولاقوة إلا بالله قلنا بنسوي خير بس أنتم اللي ماتبون ..
ووقفت لتعد أغراضهاا ...
غادة من جهتها كانت منزعجة جداً من جملة ياسمين الأخيرة ولم ترتاح لها أبداً ماذا لاحظت تلك الطفلة حتى تزعجها بهذا الدعاء وتلامس جرحهااا بهذة الطريقة القاسية ...

××رغم الالم .. وغيابك الموجع عندي أمل زرعته بصدري والله أحس أنك .. تبي ترجع متى و شلون وليش ، مدري!!××

*****

قضت طوال العصر ومابعده على التلفزيون وبعد أن طلبت من الخدم أن يحضروا لها ترمس شاهي كبير ...
لم تدع فيلم إلا شاهدته والنوم لم يزر عينيهااا ..
وحين رن الهاتف الذي أعطاه لها برقمة ردت مباشرة :الو..السلام عليكم ...طيب وعليكم السلام ..من أنت ...ههههههه ..الحكم يقطع أبليسك ماعرفتك ...متى بتجي ...ليه ..وش هي مهمته ... والله ماأسمعك زين .. لا ماجتني عمتي فهدة بس أختك أسماء نادتني على الغداء وأرسلت لي عشاء وجتني خدامه تقول وش تبين قلت لها ترمس شاهي ..بس ماعندكم نعناع ... تقول مدام كلام نعناع خرب ترمس ... والله أنك نشمي يالحكم طيب متى بتجي عشان تجيب النعناع والترمس حقه ..يووه راسي بيتفضخ (يتمزق) من الصداع وأنت تقول بعد أسبوع ..يمدي أدماني على النعناع راح ... أي والله أشتقت لك الكذب خيبة ... عاد أنت أشتقت لي ...هوو وأبعدت الهاتف حين أنقطع الأتصال .!!!
هل يلاعبها يسألها عن مدى أشتياقها له وحين تسأله نفس السؤال ينهي الأتصال ...
وأستلقت على ظهرها وهي تعبث بشعرها ...تباً لك لم تأجج الأشواق ..وتبعثر مشاعري ..أجل أشتقت وهل شوقي ..شوق يوم وليلة هو شوق سنين يامتكــبر ...
لقد عشقتك قبل أن آراك حتى ...
أحببتك من أحاديث أخي عنك ...كصديق مقرب له ...
وحين يخبرني عن مغامراته مع عمه في طفولتنا كنت أغار وأخبره أنك عمي أيضاً فيرفض وحين مل من محاولة تعديلي
أخبرني سيكون زوجك ...
لقد عشت أحلامي سنوات وأنت زوجي ..
وأنظر حينما أصبحنا زوجين لم تردني ..
لاتهتم ياحبيبي أنا قادرة على جلبك إلي ...
أنا لايرهبني الصدود ولاتفزعني الشدة ..
أنا فزة التي تأخذ كل ماتريده ولم أرد بحياتي شيء كما أردتك ..

××جابك الله وصرت أحبك وصرت أبيك .. وصرت اخاف من غيابك والقدر××

***

*اليوم الثاني*

الأحــد



خرج من غرفتها صباحاً على صوت ضجيج الخادمة التي تعمل على تنظيف الصالة ..لتنظر له بصدمة حين أكتشفت وجوده وتحمل نفسها لتخرج وهي تعتذر :
I did not know.you are here..
Sorry..sir...
بتال يناديها :كملي شغلتس الغرف لاتدخلينها ولاتشغلين المكنسة ..المدام نايمة ...
وخرج ..لتعود الخادمة لعملها ..فهي أعتادت المجيء كل يوم الساعة التاسعة لتنظيف ..ولاتدخل الغرف لأن جوزاء أخبرتها بذالك فهي تنظف الصالة المطبخ والحمام الخارجي وتحمل غسيلة المتسخ وتخرج ...

****

بتال الذي كان متوجه للخارج لتقابله ليلى ومعها مق قهــوة ويبدو عليها السهر :أنتي ماتتوبين من هالسهر ..
ليلى تمسك بذراعه :بتال تكفى أنقذنا من عمتي كل يوم تدق جهزتي غرفتي جهزتي غرفتي ...
بتال ينفض يدها :اللحين حتى سلام الله ماسلمتيه علي وتشتكين لي من أمي ماتستحين على وجهتس ..
ليلى التي تشعر أنها وقعت بالمأزق الأشد في حياتها:أنت تسمع وش أقول لك عمتي تبي تنقل قسمنااا ..
بتال يرتدي نظارته الشمسية أستعداداً للخروج للشمس:عارف كل شيء الأخبار عندي أول بأول .. سايريها بيجي أبوي ويحسم الموضوع ...
وبقت تلاحقه بنظراتها حتى خرج وأنغلق الباب من خلفه ..
تأففت بصوت مسموع :وأنا بعد من جدي أطلب بتال فزعة على أمه ..
أتجهت لتصعد للأعلى لتجد يارا تنزل راكضة وبيدها حقيبتها وعبائتها مازالت مفتوحة ..
ليلى بأحراج :يوووه ماعبيت لك القهوة ..
وعادت للمطبخ لتعبأ قهوة يارا التي ستشربها بطريق الجامعة ...
ليلى وهي تعود لها وكانت يارا قد حسنت من مظهرها وأغلق أزرة عبائتها :هدوء ريلاكس ..تراه أختبار دنيا ولو راح عليك ..
يارا المتشنجة :يووه مو وقتك يالله سلاام ..لاتنامين أدعيلي ...
وخرجت وتركتها خلفها ...
لتزفر ليلى وهي تنظر لصالة الكبير الفارغة :وأنتي أجلسي هشي ذبان ..يمه متى ترجعين ااااوووه ...
وذهبت لجلست والدتها الشعبية وجلست فيها لتصور وترسل لشعاع في مكة ...

××دايّم على البال وطاريك ما غاب ياكبر قدرك في حنايا ضلوعي××


***

أستيقظت مع الطيور ..وربما قبلها ..أرتدت عبائتها ونزلت للمطبخ ...
فزة للخادمة :يالأجودية ... وين الطاسة اللي تعجنون فيهاا ...
العاملة بملل :مدام أنتي روح فوق اللحين أنا أجيب فطور ...
فزة بأنزعاج :ماأبيتس تمرمسين لي شي أنا بسوي فطوري بنفسي ..
العاملة بحدة :مدام .. روح فوق مدام فهدة أنقري ..
فزة التي تجيد الأنجليزية من متابعة الأفلام :وش ماأنقرهااا !! يابنت الحلال محدن داري عنا عطيني الطاسة بسوي فطور وأعود لغريفتي محدن درى عني ....
قبل أن تسمع صوت من خلفها خشن قليلاً :يافزة يامرة أخوي أطلعي من مطبخ أمي تراها ماتداني(تكره) أحد يلعب بأغراضها ..
لتلف عليه وهي ترتدي نقابها لتقول بفزع حين تعرفت عليه:الحسن الله يقطع عمرك أحسبك رجاال ...
الحسن بصدمة كيف تعرفت عليه وماذا هل تقلل من رجولته :وأنا وش هو مانيب رجال ...
فزة بضحكة شامته :لو أنك رجال ماقلت هالهرج كان قفيت وتركتني ..ياحليك يالحسن أخبرك وغد(طفل) مسرع كبرت ...
أغمض عينية بأنزعاج منها وعاد لغرفته وهو يصيح بالخادمة :هاتي الفطور لغرفتي ...
فزة بعصبية للخادمة :ودي للصبي فطورة ذبحتوه بالجوع وراه سرحة للمدرسة ..مامنتسن فود(لافائدة منكم ) ...
وحين ملت أخيراً حضرت لنفسها أفطار من الحواضر والخبز الجاهز ومع ترمس الشاهي صعدت فيه لغرفتها لتقابل أمراءة مع طفلتين صدت عنها بتكبر وتحدثت بكلمات لم تصلها ...صفعت الباب خلفهااا لتسمع صوت الأخرى يرتفع بغضب ...
قهقهت بسعادة :ياعسى لسانتس للقص ..ياحليل بنات اخي الحكم ... هذي وحدة من بنات الديرة المتحضرنات ياهي عبير ياحسناء ..
بعد أن فرغت من أفطارها أتصلت على الهاتف الأرضي لمنزلهم لترد جدتها :هلا والله بأميمتي كيف أصبحتي ياجدة .. ايه بخير الحمدلله ذبحوا على جيتي الطليان أبداً محد مقصر معي ...كلهم شايليني فوق روسهم ...انتي زينه ياجده ... جاتس خالي ومرته زين ماسووا ... ماصاروا يخافون ...وضحكت على شيء قالته جدتها قبل أن تودعها وتغلق :والله قلبي عندك ياجده ياحر جوفي عليك ...

حدثت نفسها :وش هالكسل خلني أنزل أدور بهالبساتين وأشم الهواء الطيب ..
نزلت بعبائتها خرجت مع الباب الرئيسي ألتفت حول البناء لتجد جلسه جميلة بالحديقة وتجلس فيها ...
كانت الثامنة حين خرج على عجل ولاحظ وجودها وهو يصعد لسيارته فمن المواقف تنكشف الجلسه ...
قهقه ضاحك وضغط رقم ذاك :الوو هلاا أبو هجرس كيف أصبحت لاخلاص سرحت أسمع ترى.. مرة أخونااا بالحديقة مر عليها علمهااا مايصلح تجلس هالوقت قدام الرايح والجاااي ...ايه بنعقدها معقدين حنااا يالمتحضر ...
هز رأسه ومزاجه الرائق مازال عالي ليتكدر بسرعة وهو يرى السيارة الأخرى التي تنتظر خروجه من البوابة لتخرج ...
ألن تستسلم حتى ينتهي هذا الموضوع من جهتها على الأقل ...
ليلة أمس رآها في منامه ثلاث مرات وبأحداها كانت مكان الفتاة بالمسبح مع رفيقه ذاك ليجن ولايستطيع بعدها النوم أبداً ...

××أسهر طوال الليل وأعيد ذكراك وأراجع الماضي وبالقلب حرّه - بسالك وجاوبني قد ما أبغاك تقدر تخلي بالي ليله ما تمرّه ؟××


***

أستيقظت قبل الظهيرة بقليل ..
فتحت هاتفها لتشاهد تعليقات القراء بالأنستقرم قبل أن تخرج من فراشها ..وعبارات أنتظار كثيرة ..والبعض يسأل
ماذا حدث لهم بالعاصمة الأوربية..
خرجت من التطبيق لتشاهد رسائل الواتس اب ..
جميع القروبات نشطة ..هي أكثر كسل من قرائتها
فقط فتحت رسالة من أمها تسأل عن أحوالها وكيف عودتها من مكه ..
ولافي حانق هل وصلتم ماذا حدث أنا قلق
وأخيراً نايمين بالعسل وساحبين علي ...
ورسالة منه ..هل أستيقظ حتى يرسله لها رسالة !!!
كانت التاسعة والنصف فتحتها لتجد :

××ياشمس عمري قومي اخذيني من امس
فديت وجهگ لاضحگ واستحيتي
يبدأ صباح الناس مع طلعة الشمس
وأنا صباحي يبتدي لا صحيتي ××



بالتأكيد نسخة لي ونسخة للأخرى ..حتى يعدل ..لامعنى لهاا
يثرثر فيها للجميع ..قد يكون يرسلها لها كل صباح ..
بالتأكيد لن يتعب نفس بكتابة شعر جديد لكي ..
وهي تدفع لحافها لاحظت شيء..هذه رائحة عطره أليس كذالك ..
هل كان هناا ..وهذة شعره من ذقنة ..بتال تباً لك وتوجهت للمرآة لتنظر لنفسها ..لتلاحظ آثار صباحه على نحرها وعنقها ..
تباً لك ..وأنتى إلا تشعرين ...ماهذا النوم الثقيل ..
كم تتمنى أن لاتكون أظهرت أي ردة فعل له ...
كان تركل الأرض بقدمها من شدة النزق التي تحس فيه
ستقفل باب غرفتها حين تنااام ...

××مسكـين من قال الهوى جنّـه يومين .. ويخيّـب هواه ظنـِه .××


****

كانت تنظر للبعيد وهي تلعب بخصلة من شعرها وأمامها قهوتها التي بردت ...
أسماء كانت تراقبها وتكبح ضحكة على أبتسامتها الحالمة ..
الصديقة الثالثة قالت بأنزعاج :وش فيكم بنات مو هنااا ..اتكلم معي مين أنا ..
أسماء بملل :راما لك ساعة تعيدين وتزيدين بالفيلم ماهو جونااا ..
راما تهمس لها وهي تشير لخزام الحالمة :هذي وش عندهااا تسبح بأحلامهااا
أسماء بهمس متسلي :ماباركتي لها أنخطبت ...!!
راما بشهقة أستنكار :خزام ياخايسة ليه ماعلمتيني ويوم أقولك ذاك اليوم عندك نية زواج .عندي لك عريس تزحلقيني مالي بالزواج بدرس ..
خزام التي عادت للواقع :هيَ صارت معايه كذا ..
ونظرت لأسماء ثم تجاهلتها وهي تقول :تقدم لي واحد يعني مناسب ووافقت ..
أسماء لم تستطيع الأحتمال أكثر ضحكت مستلية :متأكدة مناسب !!!
خزام بأنزعاج :ايوة متأكدة أيش عندك !!!
راما بشك من أسلوب أسماء :وش فيك عليهااا ..
أسماء وهي تشرب قهوتها :صارت خطيبة أخوي لازم أستفزها شوي ...
راما بدهشة :من جدك ..
أسماء بفوقية ودهشة راما لم تعجبها :ايووة ..
راما التي فهمت من أسماء أنها تخرجت من مدرسة خاصة وخزام من مدرسة حكومية وأحداهما من قبيلتها والأخرى من الجنوب البعيد تخلط بين لهجتين فهي أحيان نجدية وأخرى حجازية .. فأين تعرفتا :طيب أنتم كيف تعرفون بعض ...
أسماء التي لاحظت تجهم ملامح خزام وكأنها أعتقدتها ستصرح عن التفاصيل :أبوي وأبوها أصدقاء من زمااان ..وأهلنا يعرفوا بعض ...
راما بعدم مبالاة وماشأنها بهم بالتأكيد يوجد الكثير من الحكايا الغريبة ولكن لن تكون بغرابة حكاية عائلتها :آه ماشاءالله عشان كذا ...
أسماء بنظرة شك لراما التي تتحدث بلهجة بدوية وملامحها أبعد ماتكون :وأنتي وش ينقالكم !!!
راما وهي تشرب قهوتها بتردد :نفس قبيلتك !!
أسماء فهمت أنها تراوغها:عارفة أنها نفس قبيلتي من التحضير ...بس من أي فخذ ..وش أسم جماعتكم !!
خزام التي لاحظت تضايق راما ولم تفهم لماذا :بليز أسماء مو تقولين ماتحبين هالحركاات ..مو مظارب بني عبس على قولتك ...
أسماء بشك براما :بس حلو الواحد يعرف مين يصاحب ..
راما بضيق :يعني ماني قد المقام ..
أسماء من تحدث عن المقامات !!! أرأيتي خلفك سر:حشاك بس عن قولت نعرفك ..
راما حملت أغراضها وتعذرت بموعد محاضرتهااا ..
خزام بأنزعاج فهي تحب رفقة راما وفوقية أسماء ستحرمها منها:وش فيك عليها ..
أسماء التي هي بالأساس تخفي نفسها ولاتذكر اسم الصوارم لاتريد أن يتعرف عليها من لايعرفها بالحقيقة فهي تكره أن يتم التعرف عليها من أسم والدها :ماني مرتاحة لهااا ملامحها ماهي غريبة علي وأسلوبها بالكلام نفس أسلوبنااا ..أنتي بعد طعتك مع أخت عبير ماعاد أثق فيك ..
خزام بتأفف :وأنا وش دراني أن البنت البدوية بتكــون أخت عبير ماتوقعت حتى بمجتمعنا الكبير بلقاهااا .. على فكرة مسوين تخفيض لكم هنااا أخت عبير ثالث وحدة منكم نلقاها بالكلية !!
أسماء بضحكة أستهجان :الله طلعت منها الشيخة وأنتي رابعتنااا ..
ماأدري يمكن ماتدرين لو الكلية لواحد من الجماعة وكلهم سجلوا بناتهم فيهااا فزعة ..أنا قبل أحمل بولدي سألت سلطان وعطاني أسم الكلية ....يمكن يعرف صاحبهااا ..
ونظرت لساعتها بصدمه :راحت المحاضرة ..
خزام بكسل :خلينا نجلس مو ضروري نحضر ...
أسماء تجمع حاجياتها وبحزم :بسرعة يالله ..
أضطرت خزام مجاراتها لو كان الأمر بيدها لجلست مسترخية .. تشاهد الفتيات ولباسهن والمكياج وصخبهن أنه منظر ممتع أكثر من حضور المحاضرة المملة ..
غير مدركة لنظرات الحارقة التي ترميها فيها الفتاة البدوية كما أطلقت عليهااا ..
أميرة بأستحقار :مالت أنا وش ضربني على راسي وطعت خواتي وسجلت بهالكلية ..كل من هب ودب فيها ..
زميلتها بحاجب مرفوع :كل هذا عشان حماة خواتك فيها ..
أميرة بتكشيرة :اللي قارهني ليه يدبسوني بالكلية وأخرتها هذي فيهااا .. أنا أكرهم ماأدانيهم يكفي خواتي فاقعات قلبي بسواليفهم عنها وعن أمهااا .. ولا بنت الخدامة اللي معهااا ..
زميلتها بضحكة شماته :قولي هذا اللي قاهرك سندريلاا هااه ..
أميرة بغيرة شديدة :يعع هي أصلاً الساحرة الشريرة ..شوفي شعرها وعيونهااا ..
زميلتها بجدية:أميرة بالله قومي عندنا معمل لاحقين على الحش ..
وأردفت بسخرية :ترى أبوي أخذ قرض عشان أدرس مادفعن لي خواتي ...

××عن المجامل وكسب الناس ورضاها رضا ضميري على نفسي مكفيّني .××


****

كان منهمك بعمله حين دخل عليه عبدالله وذكر له أسم يلح عليه بالأتصالات ...
فياض يشير بيده برفض :أحظره يابن الحلال وفكني من شره ..
عبدالله بذهول :يدق على تلفون العمل كيف أحظره ..
فياض :طيب حول أتصاله على قسم الرشاوي ..
وحين لم يجد ردة فعل من عبدالله سوى الصمت ..
فياض يرمي قلبه ويعود بكرسية للخلف وهو يشرح بيديه :أنا صادق هو يبي يرشينااا .. موضوع كبير
والخطأ راكبة ... وله وجه يجي يبغى يدخلنا بالموضوع ...
قله بالحرف فياض يقول بيحولك لرشاوي لو عاد دقيت عليناا ..
عبدالله بأنزعاج :حاضر أستاذ فياض ..
فياض وهو يعمل على ورقة أمامه رغم جرح يده مازال يستطيع العمل فيها :وأنت وش فيك قالب خلقتك ...
عبدالله يصمت ..
فياض بتشفي:طلقتها أجل ..قايل لك من البداية وش مستعجل عليه .. على طول عرس ماعندك واحد اثنين وبعدها على طول طلاق ..
عبدالله حانق على الزملاء الذي أوصلوا الخبر لفياض العدوالأول لزواج ..ولكن لحضة أليس هناك تغيير برأيه لقد كان يخبره أن لاجدوى من الزواج ...والآن يقول لو تأنيت هل يسخر منه :كنت تقولي مافيه فايدة من الزواج كله ..كيف بأخذ بنصيحتك ..
فياض الذي توقف عن مايفعل ورفع رأسه لعبدالله الواقف رغم أنه يطلب منه الجلوس كلما دخل عليه ولكن يظل واقف على رأسه كنادل مطعم :واللحين أرجع أقولك هد اللعب شوي وراجع مرتك ماهو كل شيء حله الطلاق ..فيه حلول قبله كثير ...
عبدالله المتشنج :جربت كل شيء ..
فياض سأل وهو الذي يعرف عمر زواجه:بخمس شهور جربت كل شيء !!!
ياأبن الحلال أستهدي بالله وأجلس جلسة مع نفسك وحكم عقلك ... ترى الطلاق خراب بيوت .. أنت حطيت كل اللي تملكة وديون على ظهرك بهالزواج واللحين بتطلع منه بديون وطلاق والبنت ضاع مستقبلها يعني محد رابح بكل السالفة ..
مازال يستمع إليه ولايصدق أن من ينصحة فياض نفسه
الذي حين أحضر له بطاقة دعوة لزفافه على سبيل المجاملة ...سخر منه وكيف يدخل بقدمية للحــبس .. وكثير من الألفاظ الساخرة الحصرية فيه ...
وختمها بأنه لايقبل حضور دعوات الزواج حتى لايستمع لدعوات له بالمثل وقد تستجاب ...

××نلبس الصمت حشمه عن صغار العقول
ونسرج الحرف حكمه للثقيل إن حكى .××


****

أتصل فيها أول المساء ..بالتأكيد الليلة للأخرى لكن أتصال منه عادة جديدة ..
جوزاء وهي تغلق جهازها المحمول :هلاا ..وعليكم السلام ..
عادي جالسة .. أيوة تقهويت .. قهوتي ..ايه رجعت لهاا .. وش فيك مبسوط .. لاا عساه دايم .. آمم كيفك ..طيب الحمدلله ..
سألها عن حالها .. هل شربت قهوتها .. وشعرت بالسرور بصوته حين عرف أنها شربتها على الطريقة المعتادة ..
ولاتعلم مالمبهج بالموضوع ؟؟!!!
لتجد نفسها مجبرة أن تسأله عن حاله ألم يكن مريض بالأمس ..
ليخبرها أنه بصحة جيدة ومامر فيه أمس ربما أرهاق لاأكثر..
والآن عاد ليخبرها بتشدق وهو ينطق الكلمة الأنجليزية وكأنه يعيرها بهاا:أشتريت معمول بالبستاشيو ...
متى بتكشتين معي !!!
جوزاء تتجاهل محاولته مضايقتها :والله كشتتاك حقت مهبل وأنا باقي فيني عقل وش يوديني آخر الليل لشعبان ...
بتال بتلاعب:ولاحتى عشاني ..
جوزاء لاتريد أن تشخصن الأمور قالت برسمية :يعز شانك.. بس مالي فيها دورلك رفيق غيري ..
لتسمع بصوته نبرة مختلفه وهو يخبرها:بيجي يوم بترجيني خذني معك يابتال وبقولتس لقيت رفيق غيرتس ..
سمعت صوت أحد بناته عنده ليودعها منهي المكالمة ...
حسناً إذا حضر الماء بطل التيمم ..حضر من هو أهم منها لينتهي دورها المؤقت بتسليته ...
وصلتها رسالة فتحتها لأن الهاتف مازال بيدها
ولأنها شكت للحضة أنها منه وكان شكها واقع

××يـا مســـاء ،،الخيـــــر ،،والنيــــه ،،غــــلا
والغــــلا منبعـــك يـاكــل الـوجــــود
يـامســـاء الحـــــب يـالغـــالي ،،هــــلا
يـامســــاءالـــورد يانبـــض الوريـــد ××



ماذا الآن هل قالها لتلك مباشرة ..وأرسلها لي عبر الهاتف كتابة ...
هل قرأتها جيداً حتى قبل أعادة أرسالها .. أنت تتحدث عن الوريد ..هل تعي حتى أهمية الوريد ...
ولم تعلم أنه كتبها فقط لهااا ...

××حيرتني مابين وصلك وفرقاك مدري تبي غيري ولا تبيني ؟××


****

أغلق هاتفه وهو يوجه أنتبهاه لعبير التي دخلت للتو ..
ومعها القهوة التي تطلب أن تعدها له بنفسها
وكيف أوجدت الأعذار ..
لماذا يوجد مطبخ في الأسفل الخدم يحضرون القهوة حتى الباب ...
ولكنها أعدتها بعد أصرار وبوجه غير راضي سكبت لها الفنجان الأول :وش فيه كنه من غير نفس ..
عبير وهي تحاول السيطرة على ملامحها التي تفضحها :بتال أنت كنت من مبطي فاهم أسلوبي الجناح صغير وماأحب أستخدم مطبخه لشيء الريحة تكتم عليناا ..
وتحت فيه مطبخ وخدم وهم اللي يحضرون كل شيء وش اللي أستجد ..
بتال بمداهنة وهو يلتقط كفها ليقبلها :ماأستجد شي بس أشتقت لقهوتس ...
عبير التي حين لان لها قليلاً أستغلت الفرصة :ياربي يابتال ماني قادرة أتحمل شيء حتى الجناح ماأطلع مع بابة من يوم صار اللي يسوى ومايسوى يتمشي في بيتنااا
بتال يتجاهلها ..ويستمر بشرب قهوته...
عبير تعتقد أن صمته موافقة :بلاوي وتحذف علينااا ..وكله من العطية اللي مادخلت علينا بخيــر ..
من بعدها وطت هامتنا وصرنا نناسب اللي يسوى ومايسوى ...
بنت أمين .. وأخت هجرس ..
أنا وش أقول لناس لسألوني منهم سلفاتس ..يافضحي بين العرب ..
بتال لاينكر كلامها عن جوزاء وتلك اللفظة التي لاتفارق لسانها أزعجته جداً هذه المرة :عبير أقصري الشر ..أنا رجال جاي تعبان .. مابين سفر وعمل وأمس طايح مريض ...أبي راحة وأستكنان ماهو كل مادخلت عليتس ..عورتي راسي بسوالفن مالي فيهااا ...
عبير التي لاترى أبعد من أنفها هذه اللحضة :وأنت وش فيك بارد وماهمك شيء ..أخوك يومه يصوم يصوم وأخرتها يفطر على بصله ... ليه ماتقوله لااا ..ليه ماتعقله دام مافيه عقل ...
بتال بتكشيرة :بصله.. ثومه ..هو حر يفطر على اللي يبيه ...
وتبين الصدق شكل أخوي بيفطر على خـــوخ قالها لمغايضتها وهو يلتقط حاجياته تحت ذهــولها ...
عبير بصدمة :وين بتروح ..!!!
أنت واعدني تطلعني ..
بتال بأنزعاج هو حقاً يريد أن يقضي الليلة معها بهدوء ولكن هي من تنفره بتصرفاتها:أنسي وعودي دام هذي سوايتس كل مادخلت جبتيلي طاري فلان ولاعلان ...أنا رجال أقول أبغى هدوء ..أبغى رواقة وأنتي مغير شادة أعصابتس وشادتني معتس ..
أجلسي لحالتس أنعي حظتس بالسلفات ..

××الحقد لو تستره باين من أسلوبك نفسك قبل لاتعذرب ناس عذربها هذا أنت ياصاحبي وعيوبك عيوبك تستغرب ذنوب خلق الله .. وتذنبها××

****
خرجت لتقابل ليلى ويارا المتمللتين ..
حقاً القسم بأكمله فارغ والفتاتين ستنفجران من الضجر ..
ليلى تهز قدمها بضجر:وأنتي ليه رجعتي ياحبتس للكتمة مكة روحانية وناسه فله تطقين محد درى عنتس تقولين كنت بالحرم أصلي
جوزاء بذهول :أطق وين أروح ..
ليلى تستمتع بالخيـال :تفرين بالمحلات والفنادق والدنيا الحلوة ..
جوزاء بتكشيرة:ماأحب الضجيج ..
ليلى تشير بوجهها بأصابعها الخمسه حتى أن جوزاء أنغاضت من الحركة لتفهم لاحقاً ان ليلى لاتفعلها إلا لمن تشعر معه براحة وتصبح عفوية أمامهم :مالت عليتس تحبين الغلقة ...أحب شيء على روحي الضجيج أنا عادي أشتغل بياعة بمحل ..
يارا التي كانت مشغولة بهاتفها :اشش لايجي خالي سلطان ويسمعك ...
ليلى تطيح برأسها للخلف:وسلطان هذا ناشب بمكتبه لو ماهالمكتب كان فلينا أمها ..
جوزاء متعجبة من مبالغة ليلى بكل شيء :وش نسوي يعني ..
يارا تهز كتفيها:ماأدري عنهاا ..
ليلى :نشغل أغاني بالصالة ونرقص كحادثه لم تحصل من سكنا ذا البيت ..
جوزاء :شغلي بغرفتك لازم بالصالة ..
ليلى بغيض من برود جوزاء:هادمة اللذات أنتي احد مسلطك علينا قولي الحقيقة .بتال محفظك وش تقولين ومخليك جاسوسة علينا ..
جوزاء تهز راسه بنعم:ايه وبيخصم من مصروفي لو ماطعته ..
لتأفف فجأة بصوت عالي :وين راحت القهوة اللي طلبنا ..
لتدخل لحضتها الخادمة بثلاث أكواب من القهوة الباردة ..
جوزاء بعدم أستحسان لن تضغط نفسها وتتذوق شي لاتستسيغه :ليه حاسبين حسابي ماأشربها ..
ليلى بحنق :وليه ماتشربين جربي ملذات الحياة ...
يارا بضحكة مفاجئة :خلونا نباشر على فزة ..
جوزاء بأستفاهم :أي فزة ..
لتنظر إليها الأثنتان بذهول وكأنها من كوكب آخر :أحلفي أنك مادريتي ...
وتنفجر الأثنتان من الضحك ....
جوزاء التي شعرت بالأحراج :وش فيكم عسى بتال ماأخذ علي الثالثة ...
قالتها كمزحة لأخراج نفسها من الأحراج ..
ولم تتخيل أن يدخل بتلك اللحضة ويسمعها ليتحول وجهه المتجهم والذي لاحظه الجميع لأبتسامة طفيفة :يخسى بتال يأخذ عليتس ..
لتذهل الثلاث ... بتال وغزل على الهواء مباشرة ..
لينظم إليهن بكل بساطة ..وحين مدت لها يارا القهوة لتزيل الأحراج ..أبعدها بتال الذي جلس جوارها ومد ذراع من خلفهااا ..
ويده الأخرى يعبث فيها بهاتفه :وخري ذي مانشربهااا ..لو سمحتي جوزاء أصلية ماتخلى عن قهوتهاا الصدقية ..
ليلى بحاجب مرفوع :وش فيك شاد الحيل على أساس مرتك اللحين صدقنا أنها بدوية ...البدوية المزيفة ..
جوزاء التي تضايقت من أحراج ليلى لها أمامه ..ردت بحزم : تركت لك البداوة ..
ليلى بضحكة سخرية :ياخبلة قسم ماأنتي فاهمة شي بعد أشرحلتس ..
جوزاء بضيق ونزق:لاتعلميني شي ولاتشرحين ..
بتال بتهكم :خلاص زعلت لاتحاولين ..
يارا تحاول تصحيح الموقف:يووه خاله جوزاء ترى حنا مانبغى نتكلم عشانتس أنتي ...أذا فهمتي وش نرمي له بعدين بتسامحينا وتعشينا على حسابك كالعادة ..
وقهقهت الأثنتان بضحكة صاخبة ...
بتال بأنزعاج :وقص لسان أقصرن الصوت ..
عيب ماتحشمني جالس وسطتسن (بينكم )
ليلى بضيق من كتم لأنفاسهم :وأنت وش مجلسك وسطناا ..
بتال ببرود :ماجلست عشانتس ولاتدرين كملن جلستسن ..جوزاء أمشي أطلعتس المطعم اللي تبين ..هو صيني هو أيطالي هو كوري اللي تبين ...
وحين رأى الغضب على وجيه الأثنتان ضحك بأستمتاع:يالله كلتسن أمشن ولاعاد تعيدن هالضحكة ..
لتقفز الأثنتان بسعادة شديدة وهما تتشاجران على المطعم الذي يردن العشاء فيه ..
جوزاء تشرح موقفها :ترى والله مافهمت شي تكلموا عن وحدة بعدين يوم ماعرفتها ضحكت ..
بتال بتأمل:أكيد ماراح تعرفينها ..وضحكن لأن السالفة لها ثلاث أيام وجوزاء كالعادة عايشة بعالمها الخاص ...
وهو يطري عليها بداخله ..كيف لاتهتم ولاتحشر أنفها بما لايعنيها كما تفعل باقي النساء ..
كعبير التي عادت لأغضابه بأمر فياض تارة والحكم تارة أخرى ..وكيف لتعجبها سلفاتها الجديدات ..
وسألها حتى لاينصدم :تدرين أن فياض خاطب تكفين لاتقولين لا..
جوزاء التي تضايقت من أسلوبه :ايه قالت لي خالتي شعاع ..قبل لنروح المزرعة بيوم ..كانت مبسوطة كأنه حلم وتحقق ..
بتال أخبرها :زين هذا فياض خاطبين له بنت أمين ..
اللي جتس تأخذ لاب توبتس وزعلتي لأني أرسلتها عليتس..
هزت راسها بتفهم ..وهي لن تخبره أنها سعدت بأنزياح الصبية الجميلة من مجالة ...

بتال أستطرد :والحكم تزوج أخت هجرس ولد سلطان من أمه اللي خليتس تكلمينهاا يوم انسجن ..وهي اللي أكيد أطرنها(ذكروها) البناات ..لأن فيه شوي شوشرة بسبب جوازه
لأنه ملك عليها وجابها معه ..
جوزاء بصدمة :كيف ملك عليها وجابها معه ..
بتال هل ستتصنعي عدم الفهم الآن :وش يعني ..يعني مرته وعايشه معه ..مايبي لها فهم ..
جوزاء بشك :بس كذا بدون مقدمااات ..
بتال وهو يسحب خصلة من شعرها الذي يتضح من تحت طرحتها :وحنا وش لنا بالمقدمات... ساس البلاء كله المقدمااات ..

××صوت حبك في قلبي مايبي له قصيد لايغرك سكوتي في العيون الكلام××


وجوزاء مغيبة عن الواقع هل هذا يحدث بالحقيقة لقد أعتقدت أنه فقط بالروايات كالتي تكتبها.. وجود الذي ملك عليها أبن عمتها وأخذها معه ...
يارا التي دخلت على ذالك المشهد تراجعت للوراء ..
لتقابل ليلى بوجه محمر وتسألها تلك :وش فيك ..
يارا تسحبها للغرفه :آآه ياقلبي بموت ..
وش رومانسية وش حركااات ..
ليلى بذهول عن ماذا تتحدث .. هل رأت منظر غير لائق لم يحدث هذا في منزلهم من قبل :وش شفتي ...
يارا :يابنت خلينا نحس على دمنا وننثبر والله خالي بتال ماهو يمناا طاير من الهوى طاير ..
ليلى بحنق :وش شفتي .؟؟
تسحب خصله من شعر ليلى وتلفها على أصبعها وتحدق فيها بسرحان :يطالعها كذا يمممه بموووت بحياتي ماشفت هالنظرة إلا بصور المشاهير ..
قسم خالي طايح بهواهاااا ..
ليلى بتجهم :ياليل من جدك ..
يارا :وش فيك لاتصيرين عذول..
ليلى بضيق حقيقي فجوزاء هي الوحيدة التي تقبلتها من زوجات أخوانها فهي لاتستطيع مجاراتها بالكلام وهذا يعتبر حسنه لها :وأنا يمديني أصير عذول ..والله ياعمتي فهدة لتنكد عليه عيشته ...
يارا بدهشة :ليه ..
ليلى وكأنها ترى النهاية السوداوية أمام عينيها:خليني على بالتس بتهدم بيتهم هدام ..أنا كنت أويه لذا الضعيفة جوزاء بس قلت الله ساتر عليها بتال ماهو يمهاا اللحين بس تشم ريحته عمتي فهدة على حياتهم السلام ...
يارا بضيق :لا والله تبالغين ..
ليلى بشخرة سخرية :أنا أبالغ هين أذكرتس ..أمشي لنتأخر عليهم ..يالله بس .. ماهو حنا العذال هم اللي مالهم حظ من بدايتهااا عطية على فهدة وين بتلقى السعادة بحياتهااا ..

××لا بغيتي المعزه بـ عيُون الرجال حبي سنافي لا تحبين رخمه××



لاحقاً بالسيارة ..
ماأن يذكر أسم مطعم حتى تكشر الفتيات ويظهرن عيب فيه ..
والأدهى آخر مطعم حين ردت ليلى بوقاحة :بتودينا واحد متعشي فيه أنت وعبير ... لانبغى واحد جديد ..
ترى شايفه سناباتها ذاك اليوم فيه .. لا ويدك السمراء مفلترتها ههههههههههههه عشان تطلع فاتحه ..هبلا ترى الرجال ماهو لازم يصير فاتح .. نقص عقل صدق ..
بتال بملامح متصلبة :ليلى ودتس ترجعين البيت وتعشين صامولي ..
ليلى تهز رأسها بنفي دون أن ترد فهي قد أكتفت بماقالت ..
لتكشر جوزاء بداخلها ..
لايوجد مطعم لم تذهب له عبير ..أين سنذهب نحن ..
لما لانبتاع عشائنا ونذهب للشعيب(الوادي) الذي تحبه ..
فهذا قدرنااا ..
وقدر عبير المطاعم الراقية ...
أقترحت يارا وللحسن الحظ أقتنع فيه هو وليلى على السواء ...
هي لاشهية لها لأكل أي شيء
ولو كان لديها سابقاً فقد فقدتها وهي تتخيل أنه قد جاء هو وزوجته الأخرى هناا ..
والآن وهو يسبح في عالمه الخاص يتذكر تلك الذكريات وربما يبحث عن صورتهما معاً فيه وهو يقلب في هاتفه ..
فهو يحب التصوير جداً ..
بعد أن فرغت الفتيات من جلست التصوير ..بدأوا الطعام ..
كانت تشرب من العصير الذي طلبوه على ذوقهم ولاتهتم لنكهته ..
ليتوقف بعد لقمتين :يارب لك الحمد على النعمة ..قسم أني ماأدري وش يعجبتسن فيه ...
ليلى بأستمتاع بالمذاق :خله لنااا ..
بتال يترك الملعقة من يده حاول أجبار نفسه ولم يستطيع :بخليه بدون ماتقولين ..
يارا وهي قد حزرت أمر ماا أكلة شعبية بالتأكيد :خالي وش أكلتك المفضلة
بتال بتلقائية :وش بعد كبسة حاشي ..
لتقهقه الأثنتان بسعادة ..
تسأل ليلى بعد لحضة :جوزاء كيف الأكل ..
جوزاء بهدوء وهي تقلب شوكتها بالطبق :لذيذ ..
يارا :طيب أيش احلى طبق جربتيها من الموجود ..
جوزاء وهي تدير عينيها بالذي أمامها :السوشي ...
لتضحك الأثنتان وكأنهما توصلتا لنكتة معينة ..
بتال الذي يفرد أحد يديه على ظهر كرسية ويشرب عصيره باليد الأخرى :يعني أخذتنا طقطقة ..
ليلى بأستمتاع بالطعام والحديث :نحاول نبحث لكم عن نقاط مشتركة .. عشان
تصيرون كبل متكافيء ..
بتال هذا ماكان ينقصني أن تبرزي فروقاتنا حتى تنفرينها أكثر :مانبي نتكافيء .عمر الرجال والمرة ماتكافئوا ولاعندتس شك ..
صمتت الأثنتان وتبادلت نظرات بدأنا دروس الفوقية الذكورية ...
بعد أن فرغوا من الطعام ذهبت الفتيات لدوراة الميـاة
بتال ذهب ليدفع الحسـاب ..
تقابلوا لاحقاً ليلاحظ تخافتهم وهو يقترب ..
ولم تفوت رجل سريع الملاحظة ..وجود شاب جميل جداً ولايستطيع رفع عينية عن جهتهم ..
نادى بحدة وأمرهن أن يمشين أمامهم قبل أن يعود وينظر لذاك بنظرة حارقة سرعان ماتغيرت ملامحه وأختفى من أمامه ..
وهو يسير أمامهن سأل :وش موقفكن يوم شفتن هالوقح ...
ليلى وهي قد تجهزت الجواب:حنا واقفين في حالنا وش دخلنا بخلق الله ..يعني ماعليش شايف علينا شي عشان تسأل هالسؤال ..
لتقول بوقاحة أعظم :لو أحد نظر فينا معروف ليه بينظر .
وصمتت وهي تتكتف وتنظر للخارج ..
أجل معروف لمن سينظر ..
هي ترمي رمايات تافهة ولاتعلم ماذا تفعل داخلة ..
وهو يمسك المقــود يكاد يتحطم بين يديه
والمعنية بالأمر تتصحف هاتفها بكل برود ...
ليسألها ماأن دخلوا الجنــاح ...
بتال وهو يرمي شماغة ويلحقة بباقي متعلقاته :أوقفي بكلمتس ..!!
حين لاحظ سرعتها للأختفاء بغرفتها ..
جوزاء تزيل نقابها :وش ؟؟!
بتال :نظارة ماتبين تلبسينهااا !! ... ماقدرتي تصكين نقابتس زي الناس ..ولاتعمدين تطلعين عيونتس ..يعني شوفوني مزيونة ..
لأنتس تعرفين أنها أزين شي فيتس ..
جوزاء بكل برود :طيب أبشر المرة الجاية بغطي عيوني وأكشف عن باقي وجهــي ...على قولك ماهو زين ...
لحضة فقط قبل أن تحط ذراعة بشبه لكمه خلفها أثارت الرعب في قلبهااا :أنتي وش قصتس إلا تطلعيني من طوري ...
جوزاء لايمكنك أن تعبث معي وتقلل من شأني بعد اليوم :وأنت ليه شاد حيلك أنت مو تقول ماني مزيونة وش اللي حارق دمك ...خلهم يتفرجون ...
كان قريب جداً منها تشعر بغضبه يفوح من جسده وهو يثبت قبضتيه حولها ليحشرها على الجدار :قسم بالله رحمتس لأنتس مو قد غضبي ولاعرفت كيف أربيتس ...
وبقي للحضات على ذاك الوضع ..وهو يحاصرها بحرارة جسدها ..ونظراته الغاضبة الشياطنية ..
أصبحت تعرفه مظهره الغاضب فهو يصبح وكأن شيطان قد تلبسه حتى لون عينيه يتغير ...
لايستطيع لومها ..هي لم تذنب ..
بررت لنفسها:
هل كل شخص عابر ينظر إلي سأكون أنا المذنبة !!
حسناً كم أمراءة نظرت إليك حتى بأحرامك لم يحترموا الشعيرة وإلقوا الكثير من النظرات الفاضحة عليك ...
أنا لم أغضب ولو غضبت هل لغضبي قيمة ..
آه نسيت أنت لاترى أن الرجل والمراءة متكافئين ..فلايحق لي أن أعلق على ماتفعله أو من ينظر إليك ...
سألته بصوتها الهاديء :ممكن تبعد عني مو قادرة أتنفس ..
بتال يغلق عينية وهو يجر جسده بعيداً عنها لم تخاف هذه المرة ولم يكون هناك أنكماش وكأنها وثقت لن يؤذيها ..من أين أكتسبتي الثقة جوزاء .. أجل أنا كبحت نفسي عن أيذائك وإلا كلامك بعرفي كان سيلحق بك الكثير من الضرر :كلامي ماراح أعيده ..والمره الجاية لو شفت نفس الملاحضة عليتس ماأضمن أن يدي تسبقني بتصحيح الوضع ...
جوزاء التي لاحظت توجهه للخروج :طيب وأنا إذا عندي ملاحظة وش أسوي ..
كان يقف يمسك قبضة الباب ليعود إليها بعينين أتسعت من الدهشة :وش ملاحظته ..
جوزاء وهي تقترب بكل تأني فهي مازالت لاتضمن ردة فعله :أنت بعد الناس يتفرجون عليك وش بتسوي بالنسبه لها الموضوع ..
بتال بحنق :أنتي تطقطقين علي ..
جوزاء بأنفعال :لامأطقطق تذكر وأنت لابس الأحرام كل اللي يمرون يناظرون فيك !!!
بتال بأنزعاج:يناظرون فيني أنا وش يدورون عندي ..!!
جوزاء تتكتف :ترى أكره ماعلي الأستهبال ..
بتال يشير على نفسه بصدمة هل تلاعبه :أنا أستهبل شايفتني ورع عندتس ..أصلاً أنتي اللي ماعندتس سالفة وتلفين وتدورين ...ولاهذي رسالة لاتدخل فيني وماأتدخل فيك .. بس ياجوزاء هالسوالف ماهي عندنا ..
أنتي بذمة بتال ..وبتال مايعجبه الحال الأعوج أبد ..
وسم بدنه أحد يتفرج على شيء ملكـــه ..
جوزاء التي فقدت الأهتمام بمجادلته ..فلافائدة من التبرير وتقريب وجهات النظر لمن يعتقد أن بأمكانه أمتلاك شخص :طيب أنت الصح ممكن أدخل غرفتي ..
ودخلت قبل أن تسمع رده ليصلها صوت صفعة الباب خلفه ...

××أنا ماني أي عاشق أنا لما أعشق أغير من عيون الناس والله أغار يا عمري عليك ما أتطمن وأنسى خوفي الا وأيديني في أيديك بس تحمل كل جنوني لأنك أغلى من عيوني××


إنتهى



عاشقةديرتها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-20, 09:11 PM   #2809

سميّة

? العضوٌ??? » 460111
?  التسِجيلٌ » Dec 2019
? مشَارَ?اتْي » 497
?  نُقآطِيْ » سميّة is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقةديرتها مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة موعدنا الليلة بأذن الله ...بالفصل 24 ..
جربت أنزل كل فصل على جزئين ... الجزئيات مايطلع فيها كل الأبطال والبعض قال قصير وإلى آخره ..
فالحل الأخير بيكون ثلاثه فصــول .. السبت مساءً ليلة الأحد ... الأثنين مساء ليلة الثلاثاء .. الأربعاء مساءً ليلة الخميس ...

والأسبوع هذا ...اليوم حيكون آخر فصل ..لقائي القادم معكم السبت ليلة الأحد ...


حبيبتي شوشو افعلي ما ترينه مناسبا لك ، لا تضغطي نفسك و الي يريحك يريحنا راضيين بقرارك أياً كان و نقدر جهودك 💜


سميّة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-20, 09:12 PM   #2810

عفوك ورضاك ربنا
 
الصورة الرمزية عفوك ورضاك ربنا

? العضوٌ??? » 366403
?  التسِجيلٌ » Mar 2016
? مشَارَ?اتْي » 365
?  نُقآطِيْ » عفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقةديرتها مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير ...
شاكرة للجميع من أضاف رده وعلق وناقش على الفصول السابقة ..
بالنسبة للمواعيد ..وضعت القرار الأخير واللي يناسبني ككاتبه لأني مرتبطه دائماً في نهاية الأسبوع
والفصول حتى لو جزئيات تحتاج شغل عليهااا .. وبالنسبة للكمية .. لن يكون الفصل بطول لما كان فصلين ..هي نفس الكمية قسمت على ثلاثة ...
ظهور الشخصيات والأحداث هذا خارج عن سيطرتي الرواية تسير والمواقف اللي أطرحها حالياً كتبت وأنتهت ...
أذا الفصل هذا ماطلعت الشخصية ماأقدر أختلق لها موقف .. لأني أكتب مو توزيع فصول لاا أسرد المواقف خلف بعض ..
أستمتعوا بما يظهر والقادم دائماً أفضل ..
سعيدة بكل تعليقاتكم وتحليلاتكم .. وكونوا دائما متابعين ..
سهرة سعيدة مع أبطال روايتي ..



مقدرين تعبك وجهدكِ الله يسعدكِ وإحنا معكِ باللي يريحك 🤍
والله من محبتنا لقلمك ✍🏻 وإبداعك تبارك الله وحماسنا نطلب بالمزيد بكل الشخصيات > ماعدا عبيروه وفهده 😂🤣
بس كل شي ولا نظغط عليك خذي راحتك 🤍🤍🤍🤍


عفوك ورضاك ربنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:18 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.