آخر 10 مشاركات
6 - موعد مع الغرام - روزمارى كارتر - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          328 - العروس المتمردة - جوليا جيمس (اعادة تصوير) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          إحساس جديد *متميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree7197Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-21, 10:15 PM   #7281

عاشقةديرتها

كاتبة في قصص من وحي الاعضاء و قسم الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية عاشقةديرتها

? العضوٌ??? » 410560
?  التسِجيلٌ » Oct 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,460
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



٤٠

الماضي



بأحد الليالي أستيقظ على شعور غريب جداً ...
لم يستطيع التركيز بالموقف كان بلحضة غريبة عليه ومرعبة ...
أحمد بذهول وخوف من مايحدث معه :مين أنت ...ايش فيه ....
كانت الخادمة وتلتصق بجسده وتتصرف معه بطريقة غريبة ...لقد كان تلامسه ...ووو
لاحقاً كان يبكي بجنون بالحمام غير مصدق مايحدث معه ...
مالذي فعله ....الخادمة ....والفراش ...وأمور بالتأكيد محرمة ...وقذرة ...
شعور بالتقزز والرعب من الذي أرتكبه ....وخوف من أي يكتشف أحد ماحدث معه ....
أمور أكبر منه بكثير ...عقله الصغير لايستطيع أستيعابها ...تفكيره فقط أنه بأشد حالاته نجــاسة وأنتهاك لبراءة روحــه ...
وصوتها المقزز وهو يخبره كم هو جمــيل بأنجليزيتها المكسرة بنبرة شيطانيه ...
تجعله يرغب بأفراغ مافي جــوفه ..
جسده مستمر بأرتجافه والتعرق من فرط الفزع ...
هو لم يفعل ذالك ...كانت هي الشيطان ...
لم يكن برغبته كان تحت تأثير النـوم ...
يريد أن يفر من جسده من شدة الموقف عليه
وعدم قدرته على مــواجهة نفسه بماحدث معه ..


*الحاضر *

وقف لصلاة الليل اصطف بجواره القهوجي الذي جاء له بالقهوة وشاركه الصلاة .. حتى لاحظ لاحقاً انسحابه من جواره ليصطف خلفه وكأن شخص ثالث شاركهم الصلاة ... حين سلم أخيرًا سبح بيديه وألقى نظره على من شاركه الصلاة .. كان ينظر بملامح صارمة سرعانماتحولت للين والبهجة وهو يرحب غير مصدق : يالله تحيه انشهد انها الليلة المباركة ..
وقف ليسلم على جده وهو سعيد بترحيبه ...
هجرس وهو يقبل يديه : ماطلعني غير دعواتك ياجدي ..
عقاب وهو يربت على كتفه: بتصوم معنا اجل ...
هجرس بحماس : ان شاءالله ..
ووقف ليرد على تحية القهوجي الذي عانقه فرحاً به وهو يبارك له خروجه بلهجته المكسرة ...
عقاب: روح لجدتك خلها تفرح بشوفتك وبعدها تعال عطني علومك ... وان كانك تعبان تسحر وارقد لك شوي قبل الفجر ..
خرج ملبياً أقتراحه حتى ماأن دخل نادى بصوت مرتفع /
ياعرب ياأهل البيت درررب ../
شهقة بجزع ماأن سمعت صوته وغادرت المكان راكضه وسرعان ماأرسلت تخبر أختها بالمصيبة التي حلت عليها...
ليلى التي كانت تضع سماعات ولم تسمع أستأذنه كانت شهقتها أعلى حين وقعت عينها عليه يسلم بحماس على والدتها..
لتسأل بصدمه: سويتها هربت ./ بدق على أبوك غبي وش
جابك هنا هذا أول مكان يدورونك فيه ../
هجرس بتهكم : ياعمه شكل ماودتس بطلعتي ... لاتفرحين
طالع بطريقة نظاميه...
ليلى وهي تطلق زغروطة : وين سلطان ابشره واخذ الحلاوة .. ودفعت ابرار وهي تقول / سلمي على اخوتس ..
واسرعت هي لجناح سلطان لتنقل له الخبر..
هجرس بعدم تصديق / ماسلمت علي اهب ياحبها للفلوس ..
عاد لأخته الواقفه بخجل : ابرار الدبيه وشلونتس ... يابنت
متنتي وش تاكلين ..
شعاع : ياوليدي اذكر الله على الضعيفة ... تعال ارتاح خلني اقهويك من قهوتي ..
هجرس وهو يجلس أمامها : والله اشتقت حتى لقهوتس اللي
مليانه مسمار ياجدة ..
شعاع وهي تمد له الفنجان بيدها المجعدة المليئة بالتجاعيد : تقهوى وأنا أمك وخل الخرابيط عنك ..
هجرس بشك : الا عمي وينه لاتقولين راقد هالحزة ماتضبط لازم يحرق له بكتين ولاثلاثه قبل الأمساك ..
شعاع بهدوء : اقطع عني ولاتجيب طاريه ابوه طارده من
البيت ومانبي ذكره...
ارتشف فنجانه بعدم تصدق: ياجدة تراني انشد عن عمي
فياض .
شعاع: وانا اهرجك عنه قليل الخاتمه ..
صمت وعلى رأسه ألف علامة تعجب ... واستغل الفرصه حين وقفت شعاع متوجهه لدورة المياه ..
ليسإل ابرار: ليش جدي طرد عمي فياض ..
ابرار تهز كتفيها : ماأدري ..
هجرس بعدم استحسان وهو يرتاح بجلسته ويعيد شماغه للخلف : ايه ماعطتس طيب من ذهانتها..نذر لو انشدها لتعطيني العلم وهيبالدمام..
طرقت الباب على جناحه بعجل فتح الباب وهاتفه على أذنه سألها بحركه أستفهام بيده لتخبره بأندفاع : هجرررس طلع
البشاره لي طيب ..
شاهدت تقطيبة جبينه قبل أن يهز راسه بتفهم ويشير لها
لتذهب وهو يتحدث على الهاتف : تقولين تسحرتي أجل ...
ماهو بدري .. وش دوامه.. لاماني معترض انتي اللي تبين الشقاء لروحتس ...
فرت قبل أن يلاحظ تنصتها .. هل زوجته الجديدة موظفة ... هل أصبح سلطان من اصحاب المكالمات الهاتفيه ...
انه منظر غير لائق حقاً...
عادت لهجرس لتجده مندمج بالحديث مع والدتها ..
ليلى : هجرس حبيبي قوم سلم على عمتك..
وهو يقف سالها متهكماً: اشوى انتس تذكرتي بشري على
قلب ابوي. ماوقف من الفرحة...
بعد ان فرغت من السلام عليه : عزتي لك يالبناخي والله ماسأل فيك طاير بمرته الثانيه ورعه اصغر منك وتشفط من فلوسه ..
هجرس يجاريها : لاتقولينه افاااا يابو هجرس طحت بشر
اعمالك و نهايتك على يد الورعه ...
سلطان الذي نزل من المصعد : هلا هلا بولدي سندي
عضيدي... صرفت لعمتك ٥٠٠ يوم بشرتني فيك ..
هجرس وهو يبادل والده العناق الذي بادره فيه : يبه اعرس على اللي تبي بس لاتنسى عيالك ...
سلطان بتهكم وقد فهم السيرة التي كانوا يتحدثون فيها:
لاتخاف وأنا ابوك حقك محفوظ ..العمارة اللي بالنسيم لك ...قبل أن يأمره بحده: قم فز مقابل الحريم ومخلي جدك لحاله ..
ليلى تسمعه حين مضى بطريقة: الحريم هن اللي بيفطرنكم بكرة لاتخلوني احطكم براسي...
شعاع بانزعاج من صوتها: انا اقوم اصلي ركعتين واريح
راسي من صوتس ...
امسك بذراع والده قبل أن يدخلا المجلس ليسأله بتحفز: متى بنروح لدمام..
توقع هذا النوع من الطلبات ولكن ليس بهذا الوقت المبكر
تظاهر بعدم الفهم : وليه نروح لهم
هجرس بتهكم : نبارك لهم بشهر ..
سلطان بصراحه: ياولد اعقل اثقل لاتضحك العرب عليك .. ياويلك لو اطريت هالطاري قدام جدك ولا اي من خرابيطك خلك ثقيل وعاقل ..
هجرس بشك : ليه انا مهبول ..
سلطان : لا بس مرجوج وحركتك واجد خلك رجال ماهو
ورع ماتقدر تقضب مكانك ..
هجرس بلهجة رجاء : ونروح الدمام لعقلت..
سلطان يكبح ضحكته أنه يصبح كطفل كبير حينما يود ذالك : ايه بس لاعاد تفتح الموضوع انا اذا صرت جاهز قلت يالله مشينا..
كبح أبتسامته الخبيثه نجحت الخطه مع والده ..
أستمتع بقية الليلة بالمفاجئة على ملامح أعمامه الحاضر منهم .. وكانت هناك مفاجئة من نصيبه هو ايضاً....

ودك إن الغالي اللي داري انه غالي

ما يقوم يكرر الغلطات و أنت تحب


&&&&
استيقظت على صوت رنين هاتفها .. كان قبل الظهيرة بقليل سعد الذي غادر لعمله قبل ساعتين .. بأمكانها فهم سبب اتصاله وأنه يتعلقبالأفطار فوبيا أول يوم رمضاني وكأنهم سينفقون من صيام ستة عشر ساعه ..
ردت بفتور : هلا سعد بخير مايمدي حالي تغير.. كيف .. وش هذا مقلب ولانكتة !!!انت شكلك تحسبنا برمضان العام ولاقبل العام .. دق علىفادية ماتقصر خليها تسوي فطورهم وفطورك حتى أنت اليوم مالك عندي فطور ...
وأغلقت الهاتف بضجر شعرت للحضه بتأنيب الضمير وأنها تحرجه ولكن حينما تتذكر ان من يريد دعوتهم للأفطار من أخوانه وأزواجأخواتهم هم أكبر المحفزين له بزواجه الثاني تبخر أي شعور بذنب اتجاهه..
حسناً يحرم عليه بعد اليوم حتى تناول الفاكهة من تحت يدها.. لتطعمهم فاديه ..
عادت لنوم براحة أعمق ..
لاحقاً حين استيقظت وجدت المطبخ قد قلب رأساً على عقب من ياسمين ومروى المتحمسات لأول يوم رمضاني ...
فاطمة بتأمل للفوضى : ماشاءالله الله يقويكن أعتقد مالي مكان يالله شدن حيلكن ...
وخرجت براحة لامثيل لها لايوجد أي ضغط عليها كالرمضانات السابقة كم يبدو يوم مثالي بشكل لم تتخيله ..
أخرجت مصحفها لتقرأ المزيد على وردها بلاهموم أو تعجل ...
حتى حينما جائتها غادة لاحقاً بوجه ضاحك لتجلس وهي ترمي حقيبتها وتلحقها بعبائتها: انتي وش مسويه بفادية وسلمى ..موحدات الدعاءعليتس ..
فاطمة بأستنكار: ماسويت شي ان كان قصدتس عزيمة الفطور تعذرت من ابو يارا قلت ١٩ سنه وانا افطركم اول يوم هالمرة شف فاديهماتقصر انشط مني وأصغر.. بس وش دخل سلمى مستفزعه فيها ...
غادة بنظرة شك : بتفطروني انا وامي ولابتسحبون علينا..
فاطمة : عمتي اكيد بنفطرها وش فايدة تعبنا أن كان ماهو عشانها وانتي عارفة وش يشفعلتس ..ماتنضمنين تروحين تفضحينا فيه ..
وقفت بضحكة ساخرة : اشوى فكيتوا عماركم .. مسك صحيني لأذن ..
بقيت هي على حالها تعيش روحانية اليوم الأول من أعماقها بعيداً عن توتر العمل وضغوطات تجهيز الطعام .. لقد فاتها الكثير من الراحةوالروحانية في الأعوام الماضيه ولكن هذا العام سيكون مميز
ستحيييه وكأنه رمضانها الأخير في الحياة ...


يامحسن الظن لاتندم على طيبك
طيب النوايا .. فضيلة لا تخليها !


&&&&

كان الجو داخل المطبخ متوتر لدرجة تخشى أن يحدث أي
خطأ وتنفجر فيهم والدتها .. ورغم كل حذرها صاحت فيها :
امسكي اقلي بدال هالباردة .. بتحرق شغلي اللي تعبت عليه ..
اسماء بأعتراض : أنا من يوم دخلت معاك المطبخ قلت النار ماأقدر أقرب منها .. بشرتي حساسه بكرة تولع حساسيه
وحبوب ..
فهدة بنظرة حادة : كان حطيتي واقي قبل ماتدخلين المطبخ يعني بشرتس احسن منا..
لم تستطيع الرد لان فهدة ألتفتت على العاملة التي أوقعت
طبق على سبيل الخطأ وأنطلقت عليها بأدعية يقشعر لها البدن ..
قالت برجاء :يمه وش رايك تروحين ترتاحين وحنا بنضبط كل شيء ...
فهدة بلؤم : أنتم ماأوليكم سفرة الضحى
عشان أوليكم(اعهد إليكم بها) سفرة أول رمضان..

واستمرت الأجواء على هذا الحال لأن والدتها تريد أن تكون السفرة التي أنجزتها لعقاب وضيوفه يتحدث بها الناس بقية
الشهر ...!

ماتفعله يمناك في واجب الغير
تلقاه لاضاقت عليك الوسيعه


&&&&
كانت تجلس على مقعد قريب من والدتها التي وضعت موقد
الغاز المتنقل في الحوش حتى لاتفسد رائحة القلي أجواء
المنزل...
وضحى وهي تقلب كرات العجين بالزيت قالت محدثه
جوزاء التي تجلس مبتعده قليله عنه وقد ربطات رأسها بسبب
الصداع : قايله لتسعودي نفستس واقطعي قهوة العصر يالله
اللحين تحملي...وايقي ( اطلعي على) بالشارع شوفي عيال
الجيران ناديهم يوصلون لأهلهمفطورهم ...
وضعت لباس الصلاة وأطلت برأسها لتجد فعلاً أبناء الجيران يلعبون الكرة بالخارج ...
نادت بصوت مرتفع: حسن .. حسن ..
عادت لتخبر أمها : يمه ناديت حسن جاني واحد دب ..
وضحى بسخرية: بلاتس خبله الصغير علي ماهو حسن ..
حسن صار رجال .. المهم هاتس عطيه مديها عليه من ورى
الباب..
مدت عليه بمعلقين وأخبرته : واحد لكم والثاني لجيرانكم اللي فوقكم ..
حسن من خلف الباب : انعم الله خليكم ياخاله وضحى ...وكل عام وأنتم بخير..
جوزاء : من انادي بعد ..
وضحى : نادي رامي امه دايم ترسلي محشي ..
والله اني مااكله بس الأجوديه ماتقصر..
جوزاء: رامي ياولد يارامي .. يمه جو اثنين شكل كلهم اسمهم رامي ...
اعطت أحدهم طبق مغلف .. والآخر سألته بشك : أنت ولد ام حسام ..
وحين هز راسه بنعم اعطته صحن قصديري مغلف : انتم مارجعتوا صحون العام هذا يناسبكم ...
وضحى بشهقة : الله لايفضحنا انتي تمنين باللي تسوينه...
جوزاء تهز رأسها بعناد : ايه العام متقضيه صحون غاليه
كل الطقم صار عندهم مابقى إلا حبتين ..
شكلي برسلها لهم ...
وضحى : اقول خلي الخبال عنتس وقومي سوي القهوة ..
قامت بكسل فقط تريد أن تسمع الاذان لتشرب قهوتها وتعتقد بعدها ستنام بدون صداع ..
لاتعلم لما تخيلت لو أنها قضت هذا اليوم معه كيف ستكون
الأجواء ...
حمقاء ماذا ستكون .. كغيرها من الأيام .. ولحسن الحظ أنها لم يعدا معاً لأن حلول رمضان يعني أنه قد صام الكفار كاملة وكان سيطالببحقوقه ..
حسناً لقد افترقا بالوقت المناسب سيلتقيان المرة القادمة
بالمحكمة ...
عادت للواقع على صوت والدتها التي دخلت بوعاء اللقيمات التي أعدته بالخارج وهي تأتيها: القهوة انكبت على العين بتسدها ( تتلفها) ..
اغلقت النار تحتها .. ووضعتها على شعلة أخرى غير التي
انسكبت عليها وخفضت من مستوى الشعلة ..
وضحى التي تصف صحون التقديم : معتس هالأسبوع تروحين تشترين فستان لعرس حماتس بعدها مافيه دوجة بالأسواق ...
صمتت لأنها لاتريد الكثير من الجدل مع والدتها ستخبرها لاحقاً أنها لن تحضر ذاك العرس ...
مساءً كانت تحدق بالسقف بعينين لاتستطيع أغلاقها هل
بالغت بأحتساء القهوة...
أن تأثير الصيام عليها والقهوة سيء للغاية لأنها لاتستطيع أن تتوقف للحضه اليوم عن التفكير فيه وأستعادة مواقفهم معاً...
حتى ذهبت لمحرك البحث وبحثت تحت عبارة ( ماسبب التفكير بشخص آخر طوال الوقت ) ...
هل هذا يعني أنه يفكر فيها ... للحسن الحظ أنه الأفكار لاصوت لها وإلا لأحرجت نفسها بسخافة أفكارها ..
ينعاد بذهنها بالفترة الاخيرة عدة مواقف جرت بينهما لم تتفهمها بطريقة صحيحة في بداية حياتهم
ولكن حين أصبحت تعرف القليل عنه أصبحت ترى ردات فعله بطريقة أخرى ...
أول مرة نظر لوجهها بدون برقع ...
رغم أنه تصنع عدم المبالاة لكن بالحقيقة كان قلق ...
تريد أن تسأله عن سبب قلقه مالذي رأيته بملامحي حتى
تخشاني !!!
صوت نغمة الرسائل يجذب انتبهاها فتحتها رسالة من البنك عن تحويل مبلغ جديد ..
المصروف الذي أصبح يصلها منه كل شهر من بعد حادثة تحطيمه لبطاقاتها البنكية..
ضحكت بضيق وسرعان ماتحولت ضحكتها لدموع
تضاعف حين طلبت هاتفه ورد عليها المجيب الآلي كالعادة "الرقم المطلوب خارج نطاق الخدمة "

بعض البشر يفرض عليك الغلا فرض
مثل الذهب في كل الأحوال غالي .
.

&&&
أختار أحد الفنادق الشهيرة لتناول أفطار أول يوم رمضاني .. والرفيق هو سكرتيره عبدالله الذي تخلت عنه عروسة الجديدة لتتناول الأفطارمع عائلتها ولأنه لم يرد أن يكون محل
سخرية عائلته شارك مديرة بالعمل هذا الأفطار الخالي من
الروحانية ..
فياض متهكماً : ياولد وسع صدرك وطق لك صورة لها
الفطور السنع خلها تشوفها وتندم .. قلها لو انتي اليوم
مسويه فطوري ولا مسوية لناطبق ومروحة مع لبيت أهلي كان فطرتس فيه بكرة...
عبدالله بشك : واذا تورطت معها وخلتني بكره أفطرها فيه لاتوبه أنا هالمواضيع ماأعرف أتعامل معها..
قلب عينيه على الطاولات من حوله : اهب كلهن حريم
مابقت مرة في بيتها ...
عبدالله مدافعاً: ذولي مشهورات وسيدات أعمال ولا الحريم
العاديات في بيوتهن ...
فياض بسخرية لاذعة: أنت أدرى ...
شخص ما لفت انتباه عبدالله ليخبره : استاذ فياض عن اذنك شفت واحد أعرفه ..
أشار له بيده وهو يشرب من قهوته ماأن غادر عبدالله ..
حتى أكتشف وقوف أحدهم فوق رأسه نظر له بعدم أهتمام وحين لاحظ أسلوبه فاللبس أخبره : غلطان يالأخو..
ولكن هذا لم يعيق الشخص من الجلوس .. دقق للحضه
بمظهره قبل أن يخبره بلهجة مستنكرة : طيب هولت بعمرك ماقدرت تغير ريحة عطرك...
الشخص الآخر : اللي مايعرفني ماراح يعرف ريحة عطري من اللي كان معك ..
فياض : سكرتيري.
الحكم: بالله هذي حالة راضي عن نفسك وأنت بهالوضع ..
فياض وهو يتأمل مظهره : تمام الرضى والله لايوفقك على
هالتنكر والله لو أحد يطق لك صورة انفضحنا بين العرب ..
الحكم بلا اهتمام وهو يضع سيجاره لم يشعلها بفمه : العرب محد يجي منهم هنا غيرك طبعاً دايم كاسر العادات ...
ووقف بشكل مفاجيء ليراقبه فياض مذهول من طريقته
الأستعراضية بالمشي لو لم يعرفه لصدق الشخصية التي
يتقمصها..
حين اكتفى من طعامه فتح هاتفه ليرى هجوم اليوم وكان من ليلى : امي تعبانه ومرتفع ضغطها والسبب معروف .. ترى اللي تسوية عقوق .. ماتسوى تعق والديك عشان بنت ..
لقد نصحه جميع أبناء عقاب ذكور وأناث لم يتبقى إلا الأحفاد ..
وحين فكر بالأحفاد.. ألم يخرج الثعلب ماباله لم يبحث عنه ..
حسناً لن يخيب ظنه لو تخلى عنه هو ايضاً فهو بطبعه التلون حسب مصلحته وبالتأكيد مصلحته هذة الفتره مع الطرف
الآخر...

يدور الزمان وكل يوم يطيح قناع
وتظهر لك وجيّه الناس وطبايعها


&&&&
لم تكن لتتخيل لقاء أسوأ من هذا مع أخيها الذي عاشت على
أمل خروجه الأيام الماضيه وهي تفكر أنه لن ينقذها من هذا المكان سواه ..
هجرس بلهجة شديدة السخط : ايه هذا اللي فالحه فيه لو
عرفتي انتس غلطانه صحتي ...
فزه بقهر وهي تمسح دموعها : مسرع ماعبوا راسك علي.
هجرس بأنفعال : ليه شايفتني طرطور اسمع هرج الناس انا شايف بعيني ليلتس امس كله ماأنتي فيه وماجيتي إلا هالحزة هذا الليربيناتس عليه ..
فزه بضيق : وانا كنت سهرانه بالمولات انا في بيت خالتي تسحرت عندهم ومسكوني للفطور...
هجرس : وانا وش محرق تسبدي غير هالموضوع تدرين
زين رايي بخالتس وبناتها وحالهن المايل تجين تخالفيني
وتروحين لهن ليه وبدون شورزوجتس...
فزه : شفت انت بس تدور الاغلاط علي من قال بدون شوره هو قايل روحي وين ماتبين بس لاتطلعين من الرياض...
هجرس بعدم أقتناع : انا من امس ادق عليه جواله مغلق ..
فزة التي ملت من دور المتهمة: هذا الكلام قاله لي قبل
لايروح مكه ..
شهر بسخرية: وهو وش يسوي في مكة .. عسى ماهو
يصلي التهجد بالحرم ...
فزه لم تستطيع أخفاء أنزعاجها من تهكمه عليه : ماأدري عنه ،، اللحين ياأخوي الغالي كانك خلصت تحقيق اطلع عني برتاح ..
هجرس وهو يفتح باب غرفتها ليخرج : وضعتس ماهو مطمني شكلتس مصاحبة حريم عماني ومطبعاتس بطبوعهن إذا
مارديتس لشقحى تضبط علومتس...
انتظرته ليخرج حتى جلست أستلقت بأرهاق بسريرها هي
حقاً مرهقه من التفكير منذ رأته وألف فكرة وأختها يتعاركن في عقلها...
هل تخبره بماحدث من الحكم كما هددت ..
هل تشعل فتيل الفتنة...
أم تخبره أنها أنتهت من عمه دون التطرق للتفاصيل..
عقلها لايسعفها على اتخاذ القرار الصحيح ...
هل تتركه كما هددت وتباهت أنها ستفعل لما أصبحت بهذا
الجبن حين حانت اللحضة الحاسمة ..
هل فراقه بهذة الصعوبة .. تعلم أهميته في قلبها ولكن
كرامتها أهم.. عليها أن تتحين الفرصة المناسبه وتخبر
هجرس برغبتها مرافقته حينيتوجه لزيارته جدتهما وحين
تصل هناك لن تعود حتي يأتي ويعتذر منها بطريقة لائقة ...

تاخذني العزّه ، ويردني الطيب
وياخذهم الوقت وتردهم حاجه


&&&

نزلت وهي تحدثه وحين رأت المجتمعين حول القهوة
ودعته بصوت مسموع : يالله تصبح على خير حبيبي نام على جنبك اليمين وأقرأ أذكارك أخاف عليك من الجاثوم والكوابيس وعيون الحساد...
وضحكت بأحراج من ردة على الطرف الآخر...
ليتعكر وجه ياسمين وتتأفف بصوت مسموع : يعني شوفوني محد تزوج غيري ... على زينها هي والمبع اللي أخذته..
فاطمة بشهقة أستنكار : بنت استحي بلاقلة أدب كيف تخطين على رجال ماتعرفينه ..
ياسمين بحقد: معليش على حركات عمتي واضح ان اللي أخذته شبه رجال .. وهي مرة مبسوطة فيه تمشيه على مزاجها..
غادة التي كانت تعدل شعرها أمام المراءة : وش عندكم اكيد تحشوني ..
طلبت وهي تجلس: مروى صبي قهوة... وانتي قومي ذاكري الأسبوع الجاي اختباراتكم النهائية فاطمه اسحبي جوالها...
فاطمه بملل: غادة بالله خلينا رايقين ..
هزت كتفيها بأستنكار: اروق من كذا ماراح تشوفين .. إلا قرت عينكم بطلعت هجرس ...
وحين لاحظت عدم الأندهاش عليهم سألت : ماشاءالله وصلتكم الأخبار ..
مروى : عمه أنتي كيف دريتي ...
عبست فاطمه وأجابت هي بكل هدوء :من انستقرامه أنا وياه ضايفين بعض وشفته منزل صورته مع جده ويقول أحلى فطور مع جدي بسوالله ياوجه عمي عقاب وده يهف بدله ..
عادت لتسأل بعدم أقتناع : وأنتي ليه تضيفينه !!!
غاده وهي تتذوق من الحلوى التي لم تعجبها: اكيد هذا أنتي مسويته .. وانا عمتس انا حرة اضيف اللي أبي حنا حلف المبغوضين نحبنضيف بعض ونرفع في بعض ...
مروى بفضول : طيب ياعمه زوجك بيطول بسفرته يعني بتجلسين معنا كل رمضان ..
غاده : لاياحبيبتي بيجي مايقدر يستغني عني .. عاد أنتم الله يعينكم دبروا نفسكم من بعدي .. يالله بروح انام بدون أزعاج رجاء..
بعد أنسحابها.. مروى : الله .. صرنا حنا اللي نزعج بعدين وش تقصد دبروا نفسكم من غيري هي وش تسوي أصلاً !!!
ولكن لم تجد أي رد لتساؤلاتها لأن ياسمين ووالدتها كل منهما لديها مايشغل بالها عن ثرثرات مروى صاحبة البال الخالي...
فاطمة تفكر بوالدتها المتعبة ومشاكل عائلتها التي عرفت عنها قريباً ..
ياسمين منزعجة جداً من أمر خروجه وحاستها السادسة تنبأها بخطر قادم ...

جيت حاجة بين روحي و ارتياحي
كني اللي عايش العمر أنتظرها


&&&

استيقضت على رنين المنبه .. رفعت هاتفها لتنظر لساعه ولم تفهم لما ضبطت المنبه من الأساس ..
آه الكلية كيف فاتها الأمر اليوم هناك أختبار لاتفقه فيه شيء وعليها أن تذهب مجبره بسبب ألحاح والدتها بتحضره ... وقد بدأت معهاأسطوانة جديدة عن عدم أمتلاكها أي مقومات لمستقبل جيد فهي ستصبح مطلقة وبلا شهادة ...
ومن تحدث عن الطلاق ..!!
الطلاق هو جميل لايستحقه .. سيتخلص منها بكل بساطه ويعيش حياته ...
لن تتخلى .. الخروج من حياته بهدوء نعيم لن يحضى به ..
صحيح أنها قطعت العديد من الوعود وحين يصبح جيداً معها تتناساها...
ولكنها تلك الوعود يزيد عددها مع الزمن وتقوى شوكتها ...
وقفت بمظهرها المشعث من النوم ..نظرت لأنعكاسها بالمراءة لقد أصبحت ترى وجه آخر غير وجهها تشعر بأن الأذى داخلها أنعكس بشكلشرير على مظهرها الخارجي ...
حكمت أنها تحتاج للكثير من الزينه حتى لايكتشف أحد أنكسارها حتى لو يعني هذا تأخرها على موعد الأختبار نفسه ..
لاحقاً خرجت بملامح متوتر من قاعة الاختبار حتى حين قابلتها أسماء التي أعتقدت أنه توتر ملامحها بسببها : وش فيه وجهك معفوس ...
خزام بعدم ارتياح : هذي الهبلا وترتني!!!
أسماء : مين بعد يابنت ماباقي أحد ماخربتيها معه ..
خزام بتكشيره: هذا رأيك فيه الله يسامحك ..
قبل أن تنحني وتهمس لها : الدكتورة الغبية علمتني الأجابات ...
أسماء بعدم تصديق : الله طلبتها تقرب لي معنى سؤال رفضت ...
خزام هزت كتفيها بحيرة: اصلاً ماأبغى أجابتها اروح اغير ترجع وتأشر ليه من جديد على الأجابة اوف خنقتني بتصرفاتها..
صمتت حين رأت أسماء تخرج قارورة الماء وتشرب منها : ياحظك ...
تعيد القارورة لشنطتها بعد أن شرقت بالماء الذي تشربه : سوري نسيت ...
خزام بشك : هذي الأخيرة صح لو طهرتي تكوني خرجتي من العدة ..
أسماء بتوتر : ايوه ...
خزام بحماس: مبروك ايش رايك نسوي حفلة ...
حين لاحظت تغير النظر بعيني أسماء شعرت انها ستقول شيء لن يعجبها: يعني انتي لو انفصلتي بتسوين حفلة ...
خزام التي كانت متقدمة في مقعدها عادت للخلف : ماراح انفصل هذي أمنيته ماراح أحققها له بهالبساطة...
بأحباط أخبرتها: هبلا وعبيطة أمنيه أي رجال هو تجميع الحريم ياحلوة انقذي نفسك بلاهبل وتحديات أنتي مو قدها أبوي واقف معك بعدشهر موعد زواجكم يعني مافيه مفر أختاري مصيرك بتعقل لاتضيعين نفسك ماأنتي مضطرة السلامة حلوة ....
خزام بحقد: انفصل عنه حتى يأخذ اللي يبغاها مستحيل ببقى زي الشوك في حلقه مايقدر يبلعني ولايطلعني...
بضجر من تهديداتها التي لاتستطيع الوفاء بها: لاصدقيني
يقدر يبلعك معدته تطحن الحديد...
انصرف انتباه خزام حين رأت أميرة بمظهرها المعتاد المتباهي لايبدو عليها أي تغير ....
تباً لها ولأخيها الأحمق شبيه الرجال أيراسله رجل غريب بصورة أخته ومازالت على قيد الحياة...

خلك على طبعك عسى الله يهنيك
وابشر بطبع جديد يعلمك قدري


&&&&

كان ينام بأرهاق بعد أيام من السير على أقدامه في سبيل تنفيذ مهمة عاد منها سير أيضاً ومثخن بالجراح بعد أن فشل في تنفيذها
ينام كقتيل حين شعر بماء يسكب عليه ليجلس بمكانه بجزع وتقع عينيه على ذاك بعد أن شعر للحضة أنه قد سقط بيد العدو وهو تحتالتعذيب وجراحه وآلمة جعلت شعوره شبه حقيقي ...
أخبره متهكماً:أفطر ياسبطر أذن المغرب ..
سبطر الذي يتذكر للحضة أنه أمس فك صيامة بورق الشجر ووصل هنا بعد الأمساك تناول كأس الماء المعدني الذي مده عليه بترحاب وبرجفةشفاته الجافة والتي تحولت للون الأبيض :اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ..
قرب له ذاك صحن رطب ... وطبق آخر بدأ كأيدام لحم ..
أما هو فأوقد سيجارته لتكون ثاني الداخلين لجوفة بعد كأس الماء الذي لم يشرب بأكمله حتى ...

عاد إليه بعد أن تأكد أنه تناول طعامه بكبسولتين دواء أسقطها فيه يده وسأله :وش تقول بالشوق ياسبطر ..
سبطر وهو يبتلع الدواء وبوجع من جراحه : أَمُرُّ عَلى الدِيارِ دِيارِ لَيلى ......أُقَبِّلَ ذا الجِدارَ وَذا الجِدارا وَما حُبُّ الدِيارِ شَغَفنَ قَلبي ..... وَلَكِنحُبُّ مَن سَكَنَالدِيارا

أبتسم بتــسلي فهو لم يتوقع أجابة مبهجـة كهذة من شخص جلف كسبطـر:طيب وش تقول بالحبيبة..
سبطر بأنين : ولقد ذكرتك والرماح نواهل ............ وبيض الهند تقطر من دمي فودتت تقبيل السيوف لأنها .......... لمعت كبارق ثغرك المتبسم...

سأله بوقاحة من عرف شيء سري هو متقدم عليه أصبح يعرف أسم حبيبته :سبطر دامك حضري ليه تهذي بأسم بدوية !!!
سبطر متهكماً وهو يتخيل لو كانت الحقيقه على هذة الصورة :بنت شيوخ وطحت بغرامة ..
يجلس أمامه بعد أن كان واقف :وبعدين ..
سبطربتشدق كاذب :حرموني منها ..
:ليه
سبطر :نسبنا ماهو متكافيء .. بنت الشيوخ ماتأخذ من أقلية القوم ..!!!
بخبرة عتيقة :أوصفها لي ..
وحين رأى نظرته المستكنه الحزينة تتحول للغضب ...
أطلق ضحكة النصـر ..
لو لم تكن له لوصفهـا .. فهو يعرف ديدن العشـاق ..
ابتعد بضحكته وهو يردد : أحمد أبراهيم علي بدر باسل اوووه واجد الأسماء اللي بدايتها a و b ..
وحين تظاهر بعدم فهم مايرمي إليه أخبره : ساعتك كان مكتوب عليها حرفين Aو B أسمك يبدأ بواحد من هالحرفين ...
سبطر : أسألني وش أسمك وأعلمك..
هز رفيقه رأسه علامة النفي: ممنوع أنا ماأعرفك ولا أنت تعرفني ... هالمكان بس يجمعنا .. أسرار المهمات ممنوع نتناقشها.. وبهالمناسبةمبروك الفشل بس طلعت منها حي هذا أهم شيء ... على فكرة الأنفجار اللي كنت فيه طلع بالأخبار يقولون حنا فجرناه..
سبطر وهو يعتدل بجلسته وأقشعرت جروح ظهره بسبب أحتكاكها بالجدار الأسمنتي ولكن لم يظهر هذا على ملامحة : وأنت وش رايك؟؟؟
بثقة : مستحيل خبير التفجير مو أنت .. أنت قناص...
مهمتك أغتيالات ..
سبطر:خطأ ماعندك فراسه ماعرفتني زين ...
الآخر لم تتزعزع ثقته : أهم شيء أنك مو اللي فجرت .. التفجير كان من طرف آخر هدفه أحباط عملنا ... أنت قناص ...
شفط أكبر كمية من الهواء : أشم ريحة عزرائيل معك ...
أغلق عينيه منهياً الحديث الشيق المهتم جداً به ولكن هو لايشعر اتجاهه بأي فضول وكل مايعرفه عنه أنه قد سبقه لساحة المعركة من وقتطويل ويتضح عليه ذالك من تأقلمه مع الوضع... ومتأكد جداً أنه بمرتبة أعلى منه ..


عمر الرخاء مايكشف الناس للناس
مايكشف الرجال .. غير الشدايد

ناسٍ تشوف الصعب وتقول لا باس
وناسٍ تشوف السهل وتقول كايد !


&&&

كان مدعو لطعام الأفطار لدى عائلتها قلبه يرفرف بين ضلوعه حقاً وكأنه نقص عشرة أعوام من عمره .. أكمل تهندمه بحماس عادةً ينام حتىالمغرب ولكن اليوم لم ينم بعد عودته من عمله .. وحتى الصداع الذي يصيبه بسبب أفتقاده لسجائر فترةالصيام اليوم لم يشعر به ...
رش من عطره بوفره كان قد ابتاعه يوم أمس نفس العطر الذي أهدته أياه بفترة ملكتهم ...
الشعور ..رائحة العطر ..كلها تثير فيه ذكريات الفترة التي ارتبطا فيها ...
حين كان قلبه سليم جداً ومندفع بمشاعره ولايوجد مايردعه .. يشعر بأنه في غيبوبة من السعادة لايريد الأستيقاظ منها ..
قاد سيارته بهدوء وحين وصل تأكد من ساعته أنه لم يكن مبكرًا جداً ..
دخل واستقبلوه بترحيب كان عادة يرى أنه يستحقه ولكن اليوم راوده الشعور للحضه أنه مبالغ فيه .. وبزغ لذهنه ترحيب فاتر ووجهة كشرهتستدعي المرح عادةً بداخله تمالك نفسه حتى لايقارن ..
كان كل شيء رائع يشعر أنه بالمكان المناسب ويفعل الصواب ..
كان على سفره غيره والدها وأخوتها وزوج أختها.. ومجموعة أطفال .. أصغرهم بعمر عامين أو أقل قليلاً حين سكب العصير وبخه أحدالأطفال الأكبر سناً ليأمر زوج الأخت ان يتوقف عن ازعاج ابن خالته فعلم لحضتها أنه ابنها..
القى عليه نظرة متأملاً بدى مماثل للجيمع هنا كان من الممكن أن يكون ابنه .. تفكير معقول إذاً لماذا يبزغ لذهنه طفل بعيون اسيويه وشعرشديد النعومه وربما عينين فاتحه كرمز لأبنه ..
حسناً الامر أصبح يتطور للأسوأوالضيق بدأ يراوده .. حتى يرى صحن حلوى يذكره بماصنعته حين كان قريبهم ضيف لديهم..
ليثبت لنفسه أنها خارج تفكيره ألتقط الملعقة وملئها من الحلوى ليضعها بفمه .. طعم خاطيء هذا شديد الحلاوة من المفترض أن يكون مالحقليلاً فهي تسقيه بدموعها .. توقف عن تناول الطعام وهو يقول : أنعم الله عليكم ..
كان أول الخارجين وبعدها لحق فيه الجميع .. حرك بسيارته من المفترض أن يتوجه للمسجد ولكنه توقف قبل الوصول إليه ... طلب رقم وهويشعل سيجارته لم يطل أنتظاره حتى انفتح الخط: هلا والله.. ماني مصدقه ..بعدك عايش ..
فياض ببرود : وشلونكم..
اسماء التي قامت عن السفره : طيبين ..
فياض بلا مقدمات ء: ارسلي صورتها سلطان يقول محتاجه عملية بخمسين الف ارسليها بقيم..!!
اسماء التي تضغط على نفسها وتتحمل وقاحته: ماعندي صور من وين اجيبها لك ..
فياض وهو يشعل سيجارة اخرى : روحي لسناب وادخلي على اسمها بتلقين الف صور بوجه بس ووجه تسلب ..
اسماء لأنها لم تستطيع تحمل وقاحته : طيب سلام عشان ارسل الصورة..
أردت صورة أذاً تفضل وارسلت الصورة التي وردتها منها اليوم الثاني من الحادثه حين سألتها عن حالها...
فتح الصورة ماأن وصلته .. رمى الهاتف بعيداً حين لم يحتمل النظر أكثر .. لم يفعل هذا اليس كذالك .. يريد ان يتذكر مافعل ذالك اليوم ولكنلايتذكر الا عبارتها عديمة الحياء وهي تهدده أن تعرف رجل غيره وهي على عصمته ..
ماذا حدث بعدها لايستطيع عقله استحضار المشهد ..
أين السعاده الذي كان يشعر بها عصر هذا اليوم ..
اين شبابه الذي عاد ..
لايوجد سوى هم عميق وألم يغزو قلبه ينتشر ببطء ولكنه حارق وكأنه يعده سأبقى هنا طويلاً ..
نزل متوجهاً للمسجد هو أشد مايكون بحاجه لصلاة ليبعد صورة وجهها عن ذهنه قليلاً..
بعد الصلاة عاد لمجلسهم مرة أخرى ليهزمها في ذهنه ... ويثبت أنه المتسيد لمشاعره ...
وكان خيار خاطيء لأنه يبدو كأبله غير قادر على الأندماج مع مستضيفيه ... يحاول مجاملتهم قدر الأمكان يجاري أحاديثهم ظاهريًا.. لكنحتى لنفسه كان سيبدو غريب ...
حين أنصرف أخيراً ... ليكتشف أنه وسط حرب شرسه بين كرامته وعواطفه ...
كرامته تسأله ماذا تفعل هنا... وعن أي حبيبه تتحدث ألم تكن هذة من أختارت الأنفصال عنك بأختيارها .. من تسببت لك بفضيحة .. منجعلت جميع الفتيات من بعدها لايرغبن الأرتباط بك لأن المها قد رفضتك فهن لسنا أقل منها ليرضين فيك ..
حتى خزام الجاهلة سخرت منك وهي تخبرك كيف سترضى بك من جديد وهي من رفضتك أولاً ...
وهل خزام هي الفاضلة ألم تخبرك أنها ستعرف رجال آخرين وهي على ذمتك ...
ولكن هي أيضاً من أحبتك قبل أن ترتبط بها وحتى طلبها للأنفصال بين حين وآخر غير جاد وهو محض غيرة من الأخريات .. ولكن كل هذالايشفع لها مافعلت ..
لما جميع أفكاره تعيده لخزام وخزام وخزام ...
كيف لها القدرة على أستحلال أفكاره بهذة الصورة ...
يبدو أن النتيجة محسومة ..
أنتهت الحيرة فبدى جلياً من ستشغل عقله بالأيام القادمة يبدو أن ماسرقته الأيام لن يعود بهذة البساطة ...
سلطان كان محق حين أخبره إلا يضيع مابيده وحينها شبه الموضوع بالعصافير ... ولكن مابين يديه طائر جارح وهو يخشاه فعلاً...
لايستطيع أن يفلته ويعي جيداً أن ذاك الطائر غير مروض وقد يدمي يديه لكنه مضطر للأمساك فيه لأنه لايضمن عودته إليه لو أفلته...


يا رفيقي لو تحاول ما تغيّر
هذا انا والحمد لله ما عطاني

المشاعر لو بها طب / و تخيّر
كان شفت بداخلي كم قلب ثاني ..

****

كانت تجلس بغرفتها تدرس مادة أختبار الغد ....حينها وردها أتصال والدها ..أنزلي لي بغرفة المكتب ...
نظرت لساعة يدها لقد تجاوز موعد نومه رسمياً ...
هل الأمر له علاقة بعقد القران غداً ..
نزلت بهدوء حتى حين وصلت الغرفة أخيراً طرقت الباب قبل أن يأذن لها بدخول ...
وقفت للحضات على الباب .. حين أكتشفت وجود غيره ..شخص لم يرفع عينه بهااا .. رغم أنها ألقت نظرة سريعة عليه بأعتقادها أحد أخوتهااا ...
عقاب بكل هدوء : قربي وأنا أبوتس ...هذا أحمد بن عبدالله ..دعيناه الليلة عشان الشوفة ..حقة بشرع الله ..
أقتربت بكل هدوء وجلست على المقعد المقابل وهي تفكر متى ياأبي كان لدينا أي نظرة شرعية ....وهانحن نستحدثها من أجل الصنهات ....
ألقت عليه نظرة حاولت أن تكون سريعة حين لاحظت أنشغاله بسؤال والدها عن أمر بعمله ....
كان وسيم بالتأكيد أليس من الصنهاات ...
أسمر ولكن ليس كما أخوتها يذكرها بسمار الأجانب ...آه فهمت بفعل التان ...يبدو مهتم بالمظهر جداً ...
صوته هاديء ومتمكن من حديثه لم يرتبك للحضة رغم أنه من المفترض أن يكون سؤال والدها مفاجيء تحت تأثير حضورها ...
أم أن حضورها ليس مؤثر لهذة الدرجة ...
هذا المرة السؤال كان من نصيبها ...
عقاب :كم بقى على أختبارتس وتخلصين ؟؟؟
أسماء وهي تنظر لوالدها :الأربعاء الجاي آخر أختبار ...
عقاب :زين زين ...
رفعت عينها حين أرادت المغادرة أستجابة لأشارة صغيرة من والدها حين لاحظت تركيز عليها ...لتهدي له أبتسامة تخص فيها
من تريد أزعاجهم وخرجت ...
أحمد الذي دار بينه وبين عقاب حديث بسيط قبل أن يستأذن مؤكداً على موعد الغد ...
لقد عرفها من أول نظرة ... نفس الفتاة التي رآها في منزل جدته وضحى ...هل كانت أبنة عقاب نفسها هي رفيقة راماا ...
فهم الآن المقصد من أبنة الشيوخ التي أرادت أزعاجه فيهاا ...
أصبح هناك شيء يستمتع فيه بهذة الزواجة ...
منظر وجه راما حين تعلم أن أبنة الشيوخ أصبحت تحت يده
بعد أن لمحت له أنها بعيدة المنـــــال ..
حسناً كانت مفاجئة جميلة أن تكون هــي ..
لن يخدع نفسه .. لقد أثرت عليه من النظرة الأولى .. فهي بشخصية ومظهر ليس من السهل نسيانه والتغافل عنه ..
وكما حكم عليها من النظرة الأولى وعززت الفكرة راما
هنا شبة متأكد من شخصيتهااا ...
هي تعرف جيداً من تكون وبماغمرها الله من هبات ..
وعنجهية أبناء عقاب تمتلك الكثير منهاا ..
رد على جــوزاء التي أتصلت فهي تنتظره :هلا ياعمة دقايق وأنا على بابكم ..عسى قهوتس جاهــزة ..
وحين دخل لاحقاً كان تنتظرة بتحفز ...
جوزاء وهي تتأمل مظهره الأنيق وكأنه يؤكد واقعية رسالته:اللحين وش هالرسالة الخايسة ... أنت صادق ولاتطقطق على راسي ...
أحمد يجلس بهدوء :والله هذا تخطيط أخوانتس وحطوني قدام الأمر الواقع ..
جوزاء بعدم تصديق حتى اللحضة :يعني بتشاركني حتى بالحظ السيء أخت بتال ياأحمد ..
وحين لم تجد رد منه ... فهو قد أخذ ترمس القهوة وبدأ بالسكب لنفسه :طيب شاورني حط عندي خبر ماهو تصدمني ...
أحمد بتقبل للواقع :بكرة الملكة ... وصمت للحضات :عقاب خلاني أشوف بنته ...
جوزاء وعينيها مفتوحة بتحفز وعدم تصديق :ايه ..؟؟؟
أحمد بتهكم مرير:مزيونة ماطلعت على أخوهااا ...
جوزاء هي تعي جيداً أن أهتماماته أعمق من القشرة الخارجية :وش يعني تقبلتهااا !!!
أحمد بأنزعاج من سطحية الفكرة :خليني أعاشرها وأقولتس تقبلتها أو لااا ...
جوزاء بتردد :وأنتي تدري وش وضعها ؟؟
أحمد :ايه علمتني عمتي أم لافي واليوم عقاب نفسه علمنــي ..لا وأبشرتس يعطيني الضوء الأخضر بعدين تجوز على كيفك كأني بشاوره ..
جوزاء بعدم أقتناع بالموضوع والأسوأ كيف أحمد يبدو بهذة السلبية بموضوع مصيري كالزواج :وأنت وش شعورك بالموضوع هذا زواج ماهو لعب ...
أحمد :نجرب ونشوف ...
جوزاء بشك:وش فيك بارد ..
أحمد وهو يعيش الفكرة لو كان شخص آخر :لاني بارد ولاشي بس الصدق معليش البنت تستاهل التجربة ....
جوزاء بصدمة :حسبي الله عليك هذي آخرتهاااا ...
أحمد بدون تعمق بالموضوع :وأنا وش قلت ...غير الصدق شكلها يشفع لهااا ...
جوزاء تجاري فكرة سطحيته :ولا ماهي أسماء وش كان سويت ....
أحمد يفرك أسفل عينه :خلينا من هالسالفة اللحين .. ماهو وقته ... عطينا جديدك ..
جوزاء وهي تسترخي بمقعدها بعد أن أطفء حماسها بتغيره الموضوع:وش جديده ..ألف سمبوسة العصر وأصلي التراويح بالليل ..
أحمد :أجل بكرة كثري السمبوسة بنفطر عندكم قبل مانروح للربع بعد التراويح ...
جوزاء لتزعجـــه :ايه عندي خبر طلبت لكم مفرزن ...
أحمد يكتم ضحكته على وقاحتهاا :افا ياعمة هذا قدرنا عندتس ...مفرزن ...
قالت بشك :أبوك بيجوز لافي ..
أحمد ليزعجها :والله لو علي نرده بس وش نســوي مجبورين نمشي على العادات ...لا والعنز السورية موافقة عليه ... أنا مأدري وش لاقيه فيه ..
جوزاء بتلقائية :اشوى فيه خبر يسر البال هالأيام ...
بعدين حدك عن لافي ياويلك تبهذلة ...
أحمد :ماكلمتس أبو حاكم ؟؟
جوزاء :لاا بس أول ماراح كلم مرة ..
أحمد :ايه ترى حتى أبوه يقول كلمهم مرة وقال لاعاد تحترون مني مكالماات أنا لاخلصت جيت مرة وحدة ..
جوزاء بغل :وليه ان شاءالله وش فيها المكالمات عجزان عنهااا ..
أحمد وهو يتفحص ملامحها الثائرة :لأنه ماهو هنااا أكيد طلع من الحدود ... وأسلم له مايتواصل بالوطن إلا في مجال مهمته ...
جوزاء بأندفاع تفضح أهتمامها :كل اللي يروحون يكلمون أن سألت بتويتر مافيه مشكلة ...
بس هو يحب يسوي لنفسه جو يعني شوفوني محد مثلي ...
أحمد ليتلاعب فيها :كان جيتي وسألتينا مايحتاج تسألين بتويتر ..!!!
جوزاء لتبعد تهمة الأهتمام عنها :ترى أبحث عشان بشوف متى يرجع ويطلقني ...وأعيش حياتي ...ماأكون مرتبطة في أحد ...
أحمد الذي وقف فجأة :يالله ياعمه بسري عشان ألحق السحور عند أمي ....
وغادر تاركها خلفه ... غير متقنعه نهائياً بهذة المفاجئة بل عقلها لم يستطيع حتى الآن أخراج رفضه للفكرة بصورة جيدة ...
فالمفاجئة ألجمتها حقاً....
ليست فكرة الأرتباط فقط ولكن كيف رضـــوا مالذي حدث ...
من أين شرقت الشمس صباح الأمس !!!
هل أستسلمت فهدة لأن تساق أبنتها للصنهات الأقل نسب وحسب منهم ...والله لو شاهدتها بأم عينها تنطق موافقتها لن تصدق ...
بتال وبقية أخوته أين كانوا من المشهد ...
هل فعلاً مقتنعين بهذا النسب والصهر !!!
هي لاترى أنا أحمد لايستحق بل تراه كثير عليهم
ولكن تفكر حسب عقليتهم الصدأة ...
فعلاً عش رجباً ترى عجباً ...

××يتغير الوقت و العالم .. و يحزني أني هذاك .. القديم إللي ما يتغير××


&&&

عادت لغرفتها ...هل تغمض عينيها حقاً الآن أمام المراءة
فتحتها وهي تهز رأسها برفض لهذة التصرفات السخيفة ...
ألقت نظرة سريعة لمظهرها ...
شعرها الذي رفعته بمنتصف رأسها ونزل أعلى أكتافها بتموجاته الكثيفة التي صنعتهااا بالجهاز الكهربائي يستريح أسفل خصرهاا بطريقة متقنة ...
حواجبها المرتبة ..وعينيها أكتفت بتكثيف رموشها بالماسكرا ..
وشفتيهااا قد طلتها بلون القرنفلي ...
جميلة بلاشك ولايستطيع أحد قول غير ذالك ..رغم أن والدها فاجئها بهذا اللقاء ...
وكأن كل مايهم بهذا الأرتباط جمالها ...
دعي هذه الحماقة ...فأنتي تعلمين جيداً أنه أرتباط مصالح ...
ورغم معرفتها بهذا مازال تتأمل جسدها بالمرآه تحت فستانها السـبورت الملتصق بكل خلية من جسدها ..
وقد أظهر الأمتلاء الذي أحاط بوركيهااا ..كأحد أعراض حملها وولادة أبنها ...
البعض يراه نوع من جمال الجسد للمراءة ولكنها تفضل الجسد الرياضي من غير أمتلائات ...
عادت لكتابها بأصرار على أزالة هذه الأفكار من بالهااا ...
ومع أول صفحة ..
عاد لذهنها أسمه :أحمد عبدالله الصنهااات ...
والأسم لم يكن غريب أبداً على ذهنهااا ...
أخذت تخط على حاشية الكتاب خطوط عشوائية وهي تعود بذاكرتها للماضي ...
حين تعطلت مركبة المدرسة ...وجاء المنذر وفزاع ليقلاهااا ...
وبعد أن مضوا بالطريق قليلاً ..
سأل المنذر الآخر :ياولد اللي كان واقف مع السواق ماهو غريب علي ...
فزاع :من أحمد الصنهاات ..الأقشر ..
المنذر :أي صنهااات ؟؟
فزاع بتهكم :وكم نعرف صنهات عيال الراعي ...!!!
المنذر :ايه ماغيرهم ...من وين تعرفه ...
فزاع :كان معناا بالثانــوية درس بالرياض ...
المنذر بفضول:ايه ووش فيه أقشر ...
فزاع :لأنه أقشــر ...ياولد كان ماله حس ماتعرفه تعده من الأجانب لا ويلبس بدلة ماتفرقه عنهم ...وأموره ماشية دايم من الأوائل الطالب المثالي ... وفجأة واحد داعية عليه أمه .. تقاشر معه ماأدري وش هو قايله ... يارجال وطاح فيه ماتحسمت للهوشة مثلهااا وطبوا معه عيال عمه والأقشر لحاله بس قسم ياصفقهم المدرسة للحين جدارنها تذكر الهوشة ...ياولد تعودنا على الهوشات كف رفسه كوع ...
هذا يصفق بروسهم الجدران والطاولااات مسكوه بالغصب الطلاب كان بيرمي واحد منهم مع الدريشة وحنا بالدور الثالث ...
أذكر صوروا الهوشة وأشتهـــرت ...
المدرسين جلسوا شهر يخافون يقومونه بالحصة بعد ماكان الطالب المثالي عندهم .... ومن قشارته على آخر سنة ونقصوه 15 درجة من السلوك وهذا سبب التسمية ثلاث سنين صامل على الأدب والمثالية وعلى الأخير خربهاا ..شفت أقشر منه !!!
المنذر بأنبهاار :ماتوقعتها تطلع منهم يقولون مايحبون المشاكل ويمشون جنب الحيط ...
فزاع :هو كان يمشي جنب الحيط بس فيه ناس أذية تبليك في عمرك ...
المنذر بأستدراك :بعدين وش جابهم الرياض وهم من الخرج ...
فزاع :ماأدري عنهم يمكن عشان مدارس الرياض أحسن أو بعد مخربها هناك وجاي لمدرسة محد يعرفه فيها على أساس يضبط وضعه بالثانوي ...
كانت لحضتها تستمع لهم دون أهتمام رغم أنها حاولت الرابط بين الشاب الشهم الذي توقف لمساعدة السائق حين تعطلت المركبة...
والشخص الهمجي الذي يتحدث عنه فزاع بمبالغة ويشاركه المنذر بأنبهــار من الحكاية ...

صـدفه جمعـتنا ولا حسبنا لها حـساب
ياللي حبك سكن بـين قلبي وعيني
عمري بدا من شوفـتك ياكـل الاحباب
وسنين عمري قبلك ماهي سـنيني


إنتهى



عاشقةديرتها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-21, 10:25 PM   #7282

منـال مختار
 
الصورة الرمزية منـال مختار

? العضوٌ??? » 477586
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,013
?  مُ?إني » المملكة العربيه السعودية
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » منـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 730 ( الأعضاء 162 والزوار 568)
‏منـال مختار, ‏اقحوانه, ‏نور_, ‏سعيديه وافتخر, ‏امل الفقيه, ‏أم نسيم, ‏ميثاني, ‏مها الحررربي, ‏صفحة من رواية, ‏سميّة, ‏خفوق الشوق, ‏AAAlzaabi, ‏شاكرة, ‏ورد 2020, ‏نهله مهند, ‏رسوو1435, ‏عفوك ورضاك ربنا, ‏البندري 1, ‏نجاح العرقان, ‏الاوركيدا., ‏منيتي رضاك, ‏مناروي, ‏هبه سمير, ‏Mona SH, ‏simsemah, ‏ميج 1417, ‏البتول22, ‏اميرةالنهار, ‏ام محمد وديمه, ‏الرا, ‏Samoor330, ‏ام فارس 19, ‏ميلا راكان, ‏أم ميس, ‏نوره ام عبدالمجيد, ‏عهود حربي, ‏فتاة طيبة, ‏ميمي777, ‏Houda h, ‏مريم1396, ‏ليال الود, ‏فراولة البيت, ‏الياسمين الجميل, ‏عروس الشرق, ‏وردة هيل, ‏اتامي, ‏wes55, ‏سودوكوو, ‏لطيفه خالد, ‏سيباويه, ‏yasser20, ‏مِسك, ‏خزاميه, ‏Lool_a, ‏سما وقمر, ‏Rosell_ksa1, ‏يمنى اياد, ‏سبايك, ‏تجي نلعب, ‏nana abdo, ‏همهماتى, ‏NJN, ‏مشاعل 1991, ‏مهيف ..., ‏ترف الحلوة, ‏Eatedal, ‏حفيف الأوراق, ‏ابتسم للحياة*, ‏لم يكن بالحسبان, ‏jojo123456, ‏الاوهام, ‏مكية, ‏سرى النجود, ‏ضياء س, ‏سفره الليل, ‏noga2009, ‏zahra0, ‏***دهن العود***, ‏نووورا, ‏ام توتا, ‏زاداس, ‏العلوية, ‏التنكه, ‏Marwa11, ‏هامة المجد, ‏ابتهال نور اليقين, ‏عمري الحلو, ‏Majd nor, ‏123//, ‏Meera Alromaithi, ‏قربي عمران, ‏حمامة النور, ‏Marwa07, ‏هيون القحطاني, ‏HEND 2, ‏Toto9900, ‏logiiina, ‏hadelosh, ‏امال س, ‏سناشب, ‏Nada $, ‏الميرا, ‏Nsöz, ‏ام محمد آمين, ‏القرنفله, ‏تغريد2, ‏دانة العالم, ‏قمرااي, ‏Amoolh_1411, ‏نهري, ‏nour66, ‏SH⚜, ‏ام اموني, ‏ghdzo, ‏منيرة أحمد, ‏Raf., ‏bayan safa, ‏رحوبه, ‏شيخة بمنطوقي, ‏نيرو نانا, ‏ام رندوو, ‏eman1234, ‏بزغة, ‏Manal_m7, ‏Ai35, ‏halaabz, ‏جلاديوس, ‏zezeabedanaby, ‏noura 203, ‏مريم عبدالرحمن, ‏My.sai889, ‏ساره سيساني, ‏شوشو السعودي, ‏انجي حمدي, ‏the dream song, ‏sira sira, ‏Hissah, ‏Maha bint saad, ‏ام عمر العمر, ‏Lashbona, ‏Maymo, ‏Samar2003, ‏Aassma, ‏AROOJ, ‏رولان الغامدي, ‏دمعه سحاب, ‏عشق سرمدي, ‏ريلاف, ‏موج الغلا %%^^&&, ‏ياسو اليامن, ‏Suzi arar, ‏Layla884, ‏~~عنود ـ الصيد~~, ‏مهاووووي, ‏Shahad90070, ‏صباح مشرق, ‏Electron, ‏Lilan22, ‏جميلة الجميلاتتت, ‏سليمة مساهل, ‏زهرةالياسمين











مساء الخيييير بنات 🤩💃🏻❤
قـراءة ممتعـة🥺😭❤❤❤❤❤❤❤❤❤.


منـال مختار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-21, 10:37 PM   #7283

~~عنود ـ الصيد~~
 
الصورة الرمزية ~~عنود ـ الصيد~~

? العضوٌ??? » 140944
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 776
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » ~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
(اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكَ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّد)
افتراضي

..







يعطيك العافية عشوقة👏🏼👏🏼



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 791 ( الأعضاء 193 والزوار 598)
‏~~عنود ـ الصيد~~, ‏Nada $, ‏ايوشي, ‏Maha bint saad, ‏رشا عبد الصمد, ‏NJN, ‏شيزكيك, ‏لاافندر, ‏A♡S, ‏شموخي اسطورة, ‏logiiina, ‏bayan safa, ‏ضياء س, ‏nana abdo, ‏منـال مختار, ‏ام عمر العمر, ‏zahra0, ‏Razan14, ‏Hamedh, ‏نور اغريب, ‏Qsn_, ‏نووورا, ‏كريستنا, ‏بريق السراب, ‏ترف الحلوة, ‏SH⚜, ‏ام توتا, ‏مسو عوض, ‏الإلهام, ‏رااوند, ‏soso200, ‏ltoofsi, ‏حمامة النور, ‏ريم الحمدان, ‏Wafaa elmasry, ‏نهري, ‏Amola77, ‏اميره في كلمتي, ‏AROOJ, ‏amana 98, ‏Ai35, ‏غاليه 1, ‏سرى النجود, ‏فله بنت احمد, ‏غنى محمد, ‏الاوهام, ‏Arw2, ‏جلاديوس, ‏ام ماج, ‏هامة المجد, ‏شموخ الثريا, ‏فيحااا, ‏Electron, ‏لم يكن بالحسبان, ‏الرُبى, ‏طخيمة, ‏رندالقرشي, ‏ريما حرب, ‏omnishan, ‏hadelosh, ‏مسك الدجى, ‏امل الفقيه, ‏الحقو, ‏يود البحر 7, ‏جهينه صالح, ‏ouail, ‏مشاعل 1991, ‏ناوميشام, ‏مهاووووي, ‏مناروي, ‏تلوشه, ‏HEND 2, ‏هبة زكريا, ‏نور_, ‏أم ميس, ‏العزوف 22, ‏ميسم1846, ‏اقحوانه, ‏سعيديه وافتخر, ‏أم نسيم, ‏ميثاني, ‏مها الحررربي, ‏صفحة من رواية, ‏سميّة, ‏خفوق الشوق, ‏AAAlzaabi, ‏ورد 2020, ‏نهله مهند, ‏رسوو1435, ‏عفوك ورضاك ربنا, ‏البندري 1, ‏نجاح العرقان, ‏الاوركيدا., ‏منيتي رضاك, ‏هبه سمير, ‏Mona SH, ‏simsemah, ‏ميج 1417, ‏البتول22, ‏اميرةالنهار, ‏ام محمد وديمه, ‏الرا, ‏Samoor330, ‏ام فارس 19, ‏ميلا راكان, ‏نوره ام عبدالمجيد, ‏عهود حربي, ‏فتاة طيبة, ‏ميمي777, ‏مريم1396, ‏ليال الود, ‏فراولة البيت, ‏الياسمين الجميل, ‏عروس الشرق, ‏وردة هيل, ‏اتامي, ‏wes55, ‏سودوكوو, ‏لطيفه خالد, ‏سيباويه, ‏yasser20, ‏مِسك, ‏خزاميه, ‏Lool_a, ‏سما وقمر, ‏Rosell_ksa1, ‏يمنى اياد, ‏سبايك, ‏تجي نلعب, ‏همهماتى, ‏مهيف ..., ‏Eatedal, ‏حفيف الأوراق, ‏ابتسم للحياة*, ‏jojo123456, ‏مكية, ‏سفره الليل, ‏noga2009, ‏***دهن العود***, ‏زاداس, ‏العلوية, ‏التنكه, ‏Marwa11, ‏ابتهال نور اليقين, ‏عمري الحلو, ‏Majd nor, ‏123//, ‏Meera Alromaithi, ‏قربي عمران, ‏Marwa07, ‏هيون القحطاني, ‏Toto9900, ‏امال س, ‏سناشب, ‏الميرا, ‏Nsöz, ‏ام محمد آمين, ‏القرنفله, ‏تغريد2, ‏دانة العالم, ‏قمرااي, ‏Amoolh_1411, ‏nour66, ‏ام اموني, ‏ghdzo, ‏منيرة أحمد, ‏Raf., ‏رحوبه, ‏شيخة بمنطوقي, ‏نيرو نانا, ‏ام رندوو, ‏بزغة, ‏Manal_m7, ‏halaabz, ‏zezeabedanaby, ‏noura 203, ‏مريم عبدالرحمن, ‏My.sai889, ‏ساره سيساني, ‏شوشو السعودي, ‏انجي حمدي, ‏the dream song, ‏sira sira, ‏Hissah, ‏Lashbona, ‏Maymo, ‏Samar2003, ‏Aassma, ‏رولان الغامدي, ‏دمعه سحاب, ‏عشق سرمدي, ‏ريلاف


~~عنود ـ الصيد~~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-21, 10:45 PM   #7284

Lashbona
 
الصورة الرمزية Lashbona

? العضوٌ??? » 456884
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 242
?  نُقآطِيْ » Lashbona is on a distinguished road
افتراضي

اتخيل لما فياض يشوف كيف شوه وجه خزام هل رح يحس بتأنيب ضمير او لا؟

Lashbona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-21, 11:28 PM   #7285

الإلهام
 
الصورة الرمزية الإلهام

? العضوٌ??? » 437162
?  التسِجيلٌ » Dec 2018
? مشَارَ?اتْي » 663
?  نُقآطِيْ » الإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond repute
افتراضي

يعطيك الصحه والعافيه عشوقه باااارت جميل جدًا💕💕💕

الإلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-21, 11:31 PM   #7286

ضياء س

? العضوٌ??? » 482180
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 25
?  نُقآطِيْ » ضياء س is on a distinguished road
افتراضي

بااارت جميل جداً 😫

اكره كلمة -انتهى- 😭😭😭😭😭


ضياء س غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-21, 11:41 PM   #7287

Maha bint saad

? العضوٌ??? » 437412
?  التسِجيلٌ » Dec 2018
? مشَارَ?اتْي » 4,260
?  نُقآطِيْ » Maha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond reputeMaha bint saad has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 834 ( الأعضاء 255 والزوار 579)
‏Maha bint saad+, ‏اميرة بنت سالمم, ‏رياح النصر, ‏دانة العالم, ‏eman1234, ‏ons_ons, ‏همس البدر, ‏عمر السعيد, ‏Amool.12, ‏عمري الحلو, ‏مُنيره, ‏الرا, ‏hapyhanan, ‏Eatedal, ‏ام مهناا, ‏لطيفه خالد, ‏الغفار, ‏منـال مختار, ‏hiba77, ‏اميرته العنود, ‏المهماز, ‏Salma_3_, ‏كيم ف, ‏نجمة مساء, ‏Hnady, ‏الأخصائيه.ف, ‏ال عزيزة, ‏ام محمد آمين, ‏حكايتي قلبي, ‏عائشة عمران, ‏sese69, ‏رواما, ‏نيرو نانا, ‏ضياء س, ‏الاألماس, ‏اهات الانتظار, ‏أم ميس, ‏اسماء2008, ‏النعيميه الاردنيه+, ‏396396, ‏Khaoula tayeb errahman, ‏الإلهام+, ‏k_meri, ‏مناروي, ‏Batol210, ‏داليا دل, ‏ديما وريما, ‏ام احمد ورؤى, ‏ياسو اليامن, ‏zezeabedanaby, ‏السبعاويه, ‏العمرا, ‏Qhoa, ‏عيوش66, ‏ارووج122, ‏مريم1396, ‏ام عمر العمر, ‏مريم البراهيم, ‏الاميرة..., ‏غنى محمد, ‏ام الشموخ, ‏مهيف ..., ‏Nsöz, ‏سارة بنت محمد, ‏سرداب, ‏different, ‏هارون2013, ‏هالة فاطمة, ‏noura 203, ‏جزيرة, ‏فاطمة هزار, ‏همس الرحمة, ‏نوره ام عبدالمجيد, ‏Rosalita, ‏حمامة النور, ‏‏فانية،فكن لطيفاً, ‏zahra0, ‏umnasser15, ‏بيسان الفنانه, ‏حلا نور, ‏المهد, ‏بنت ولد جدي, ‏منيره محمد, ‏راسيلو, ‏وجدان1417, ‏هتون حاتم, ‏ام خالد, ‏Ahad555, ‏عذرا ياقلب, ‏بيرو بيرو, ‏Sultanah199, ‏Ph rare, ‏الذيذ ميمو, ‏لوتس الود, ‏الجووهره, ‏عبير السالم, ‏سحايب مطرر, ‏ابتسم للحياة*, ‏noga2009, ‏سمية123, ‏almoucha, ‏راوين, ‏ليلى هشام, ‏عاشقة الحرف, ‏مريم عبدالرحمن, ‏basmt_kajel, ‏عبق الرياحن, ‏تجي نلعب, ‏سعود2001, ‏منو6, ‏همس الأمنيات, ‏الزهرتان, ‏ام جواد, ‏دانيه احمد, ‏Elafksh, ‏زيزى5555, ‏Toto9900, ‏Wafaa elmasry, ‏ghdzo, ‏bayan safa, ‏نجاح العرقان, ‏شانزيليزيه, ‏اتامي, ‏ريلاف, ‏الرُبى, ‏Kimso, ‏yasser20, ‏ام الور, ‏مِسك, ‏halaabz, ‏سممموحة, ‏ام محمد وديمه, ‏احلا ايام عمري, ‏rokkaa, ‏شوقا, ‏شوشو السعودي, ‏غدا يوم اخر, ‏كسلا, ‏deegoo, ‏عايشة العنزي, ‏Samoor330, ‏maf, ‏شيزكيك, ‏ساره سيساني, ‏طوطه, ‏nana abdo, ‏لاافندر, ‏فياصل, ‏لولو نادرة, ‏ميثاني, ‏نولا العتيبي, ‏مفااهيم الخجل, ‏نوور احمد, ‏سوووما العسولة, ‏ام نواره, ‏الكتمان, ‏sira sira, ‏nanash, ‏ليال الود, ‏موج الغلا %%^^&&, ‏سناشب, ‏سموره العسل, ‏ريحانه تو, ‏Maymo, ‏صباح مشرق, ‏شيخة بمنطوقي, ‏ليال العاجي, ‏Lashbona+, ‏Rahaf.hamad, ‏ايوشي, ‏دموع عذراء, ‏ام الفهود, ‏ام فارس 19, ‏همهماتى, ‏asaraaa, ‏مرمر1, ‏الله ربي ~, ‏بتلات الورد, ‏Majd nor, ‏صفحة من رواية, ‏Raf., ‏~~عنود ـ الصيد~~, ‏***دهن العود***, ‏قمر وليد, ‏Nada $, ‏رشا عبد الصمد, ‏NJN, ‏A♡S, ‏شموخي اسطورة, ‏logiiina, ‏Razan14, ‏Hamedh, ‏نور اغريب, ‏Qsn_, ‏نووورا, ‏بريق السراب, ‏SH⚜, ‏ام توتا, ‏مسو عوض, ‏رااوند, ‏soso200, ‏ltoofsi, ‏نهري, ‏اميره في كلمتي, ‏Ai35, ‏سرى النجود, ‏Arw2, ‏جلاديوس, ‏ام ماج, ‏هامة المجد, ‏شموخ الثريا, ‏فيحااا, ‏Electron, ‏لم يكن بالحسبان, ‏طخيمة, ‏رندالقرشي, ‏ريما حرب, ‏omnishan, ‏hadelosh, ‏مسك الدجى, ‏امل الفقيه, ‏الحقو, ‏جهينه صالح, ‏ouail, ‏مشاعل 1991, ‏ناوميشام, ‏مهاووووي, ‏تلوشه, ‏هبة زكريا, ‏نور_, ‏العزوف 22, ‏اقحوانه, ‏سعيديه وافتخر, ‏مها الحررربي, ‏سميّة, ‏خفوق الشوق, ‏AAAlzaabi, ‏ورد 2020, ‏رسوو1435, ‏البندري 1, ‏الاوركيدا., ‏منيتي رضاك, ‏هبه سمير, ‏Mona SH, ‏ميج 1417, ‏البتول22, ‏ميلا راكان, ‏عهود حربي, ‏ميمي777, ‏فراولة البيت, ‏الياسمين الجميل, ‏عروس الشرق, ‏وردة هيل, ‏wes55

بارت حماسي وافي وشامل اغلب الشخصيات …

تسلم يدك عشوقه ❤


Maha bint saad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-21, 12:02 AM   #7288

ابتهال نور اليقين

? العضوٌ??? » 404751
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,087
?  نُقآطِيْ » ابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond reputeابتهال نور اليقين has a reputation beyond repute
افتراضي

يعطيك العافية على الفصل.. حسيت ان الفصل قصيرولا اتخيل. على العموم مبروك طلوع هجرس عقبال ما نحضر عرسو على فلة. اسماء واحمد وبداية المشوار. فياض يمر بصراع لماذا كل هذا الهم ياخي خزام وبس. تصبحون على الف خير

ابتهال نور اليقين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-21, 12:06 AM   #7289

عمري الحلو
 
الصورة الرمزية عمري الحلو

? العضوٌ??? » 476935
?  التسِجيلٌ » Aug 2020
? مشَارَ?اتْي » 156
?  نُقآطِيْ » عمري الحلو is on a distinguished road
افتراضي

ارحب
ارحب
ارحب
ارحب

الترحيبه لهجرس منور البارت فيك
عودا حميدا

مستعجل يبي يمسك خط الدمام هههه بتنور دمامنا فيك 😍
سلطان وغاده يارب يتمون كذا حبايب وحلوين
كيف ردة فعل هجرس اذا عرف ان ابوه رجع غاده !!!!


البارت كله احاسيس حلوه بداية بخروج هجرس ونهايه بشوفة احمد لأسماء
لايقين على بعض من جد هذولا الي بيصيرون كناري

فياض كان ودي رحت لبوك وسلمت عليهم وباركت له بالشهر 😰

قويه اول فطور مع اهل المها وش تبي فيهم ياقلبي على عقاب بيزعل اكيد اذا درا
بس الذيب مايهرول عبث هناك غاية ما يبي يوصل لها

الجوزاء

مايحتاج تسألين وتبحثين اكيد حبيتي بتال ووقعتي بغرامه هذي بعض الاثار التفكير فيه

احتمال بنال ينصاب بالحرب وبيرجعونه للوطن حتى يتعالج وبترضى عليه جوزاء وتنسى زعلها منه
الحكم فكرت انه متنكر بزي خكري حتى بالمشيهه ولذلك علق عليه فياض

طبب سؤال مادام الحكم موجود بالرياض ليش مافطر مع عائلته !!!!!!!
او هو بمهمه عاجله تقتضي التخفي او يراقب احد ما او شخصيه مهمه

ااحمد
كأنها اعجبته اسماء وبدأ يتقبل الموضوع وفعلا هي قلباً وقالباً جميله وخلوقه

ياسمين هجرس بالطريق اليكِ استعدي للمواجهه

غاده خلي عنك العوابه ليش تقهرين البنات وخاصة ياسمين😢😢

فهده

كيف فطورك ان شاء الله تمام واللقيمات ضبطت 🤣

وين الاجر وانتي تسبين وتهاوشين الشغالات كان سرقتي فطور شعاع 🤣

وين فزه مانزلت وسوت مقشوش حايلي 😍

جوزاء ي اول يوم رمضان صداع لايطاق عشان القهوه اول يوم بعدين يتعود الجسم على النظام الجديد

بس القهوه مع الشعثاء في رمضان لازم على السفره ههه
حبيت وحنيت لرمضان ❣
فاطمه ارتاحي ياقلبي عقب هالسنين وكرفها ربي يعوضك على صبرك💔

خزام نستاهل ماجاها من فياض
والا هذا كلام تقوله بخاوي عليك مره الكلام كبير وماغلط فياض يوم صفقها احسن هههه لا وجايه لمجالس الرجال ماتعرف الحيا ذي ههههه

وبعد الي سوته باميره ما يغتفر لها شكلها حقوده مره ام عيون ممسوسه هههههههه

احبك عشوقه

بارت فخم وانيق كأناقة روحك
💖💖


عمري الحلو غير متواجد حالياً  
التوقيع
سبحان الله والحمد الله
رد مع اقتباس
قديم 25-01-21, 12:15 AM   #7290

النعيميه الاردنيه
 
الصورة الرمزية النعيميه الاردنيه

? العضوٌ??? » 481945
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 131
?  نُقآطِيْ » النعيميه الاردنيه is on a distinguished road
افتراضي

بارت رائع عاشقه تسلم يمناك
فياض حسم أمره ورجع لخزام
فزه الله يعينها
الحكم ليش متخفي وهو بالرياض ؟؟؟
هجرس يا اني خايفه من ضحكتك 😄😄😄
ليلى يا مصلحجيه
خزام لازم تهدي اللعب
احمد قلبي وجعني عليه عنجد كم طفل بينحط بهيك موقف حسبي الله على اللي زي هالخادمه


النعيميه الاردنيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.