آخر 10 مشاركات
لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          أحــــ ولن أنطقها ــــــبِك "متميزة" و "مكتملة" (الكاتـب : *my faith* - )           »          خيالها بيننا (62) للكاتبة: ميراندا لي ...كاملة... (الكاتـب : Gege86 - )           »          إمرأتي و البحر (1) "مميزة و مكتملة " .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          :-! اقتباسـات من كتابـات الأعضـاء :-! (الكاتـب : أميرة الوفاء - )           »          |~ وَخْزةُ الوَشْم ! *مميزة& مكتملة* (الكاتـب : رُقيّة - )           »          عشق وكبرياء(6)-ج1 من سلسلة أسرار خلف أسوار القصور-بقلم:noor1984*كاملة+روابط* (الكاتـب : noor1984 - )           »          طلب مساعدة لاشراف وحي الاعضاء (نرجو وضع تنبيه بنزول الفصول الجديدة للروايات) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          239 - عندما يقفل الحب بابه - كاثرين روس (الكاتـب : عنووود - )           »          291 - لا تبتسمي - كارول مورتيمور (الكاتـب : بلا عنوان - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-20, 02:07 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,861
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 "الإيغوانا"











لربما استوحى مخرجو الأفلام السينمائية شخصية "غودزيلا" من هذه "الإيغوانا" البحرية! إن أردتم لقاءها فلن تجدوها سوى في أرخبيل جزر "غالاباغوس" حيث استقرت منذ ملايين السنين وطورت كفاءة عالية على السباحة، إذ تستطيع حبس أنفاسها حتى 40 دقيقة والغوص إلى عمق 30 مترًا



الفيديو: Kenzo Kiren






مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية










معلومات عن "الإيغوانا"



الإغوانا هو نوع من السحالي الكبيرة . والتي يمكن العثور عليها في المكسيك وأمريكا الوسطى والبرازيل وعلى جزر البحر الكاريبي .هناك أنواع مختلفة تعيش في بيئات مختلفة .





بعضها يفضل الحياة في الغابات الاستوائية المطيرة ، والبعض الآخر يفضل البقاء حول منطقة الماء ، في حين أن البعض الآخر يتمتع بالحياة في الظروف المناخية الصحراوية .



الإغوانا الخضراء تحظى بشعبية كبيرة كحيوان أليف . لسوء الحظ ، فإن معظم الإغوانا تموت خلال السنة الأولى . بعض أنواع الإغوانا مهددة بالانقراض ، مثل الإغوانا الزرقاء ، وذلك بسبب فقدان الموائل .
الحجم
الإغوانا يمكن أن تختلف في الحجم تبعا للنوع . في المتوسط ، عادة ماتبلغ حجمها إلى حوالي 6-6،5 أقدام في الطول ، وغالباً مايصل وزنها إلى 11 رطل . الإغوانا هي من أكبر السحالي في أمريكا .

الوصف
الإغوانا لها فك قوي مع أسنان حادة . كما لديها ذيل طويل جدا وحاد وعادة ما يبلغ حوالي نصف حجم الجسم . تستخدم الإغوانا للذيل في الدفاع عن نفسها . وفي حال وجود خطر ، يمكن للإغوانا أن تفصل جزء من ذيلها لضمان الهروب السريع من الحيوانات المفترسة .

الإغوانا الخضراء تحتوي على عين ثالثة ، وتقع شبكية العين في الجزء العلوي من الرأس لتتصل مع الغدة الصنوبرية . على الرغم من أنها لا تنتج الصور مثل العين العادية ، إلا أنها تتفاعل مع تغيرات الضوء ويتم استخدامها فوق الرأس للكشف عن الحيوانات المفترسة .
أنواع الإغوانا التي تعيش في الغابات الاستوائية المطيرة يقضون معظم حياتهم عالية في رؤوس الأشجار ، وغالبا على تصل ارتفاعها مابين 40 إلى 50 قدما .
على الرغم من أنها مستقر وآمن على الأشجار ، إلا أنها قد تقع في بعض الأحيان إلى أسفل . يمكن للإغوانا البقاء على قيد الحياة على ارتفاع مابين 40 إلى 50 قدما من دون وقوع أي اصابات .
الحيوانات المفترسة
تتعرض الإغوانا للإفتراس مثل باقي الحيوانات ، ومن أسوأ أعداء الإغوانا هي الطيور الجارحة . الإغوانا غالبا ما تطلق صوت صافر ، وبذلك فإنها للأسف تصبح فريسة سهلة الاصطياد .

الحمية
الإغوانا هي حيوان عاشب ، كما تأكل الفواكه وأوراق الشجر والزهور .

التزاوج
موسم التزاوج بالنسبة لمعظم أنواع الإغوانا يستمر من نوفمبر إلى مارس ، وأبريل . تضع الأنثى في العش ما بين 20 و 71 بيضة . الإغوانا لا توفر الحماية الأبوية ، بينما تترك البيض من تلقاء نفسه . يفقس البيض عادة بعد نحو 10-15 أسبوع .

العمر
متوسط عمر الإغوانا حوالي 20 عاما في البرية . إلا ان عمرهم يصبح أقصر بكثير في الأسر بسبب الرعاية الغير لائقة .




















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:01 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.