آخر 10 مشاركات
وابتسم القدر(وعندما اقتربت النهاية...ابتسم القدر) *مميزة* (الكاتـب : فاتن عبدالعظيم - )           »          231 - بقايا ليل - كيت والكـر (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          إمرأتي و البحر (1) "مميزة و مكتملة " .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          لازلت سراباً (25) -ج1س أنثى صنعها الهوى!- للمبدعة: Just Faith *مميزة*رابط خفيف (الكاتـب : Andalus - )           »          209 - أعدني إلى الصحراء - باربرا هاناي ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          وجع روح (108)- قلوب نوفيلا [حصريا] للكاتبة شروق سيد **المقدمة** (الكاتـب : Fatima Zahrae Azouz - )           »          لو تركتك ترحل (53) للكاتبة: Kyra Lennon *كاملة & تم إضافة الرابط* (الكاتـب : sanity - )           »          :-! اقتباسـات من كتابـات الأعضـاء :-! (الكاتـب : أميرة الوفاء - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          معذبتي الحمراء (151) للكاتبة: Kim Lawrence *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-20, 03:48 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,861
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo مفاجأة! قمرنا الجميل يصدأ وأصابع الاتهام تشير للأرض !









فوجئ العلماء بوجود صدأ على سطح القمر ...!



رغم أن ذلك نظريا غير ممكن، لأنه




لا يوجد ماء أو أوكسجين على سطحه، وهما عنصران أساسيان لتشكيل الصدأ، وكذلك بسبب وجود الهيدروجين الذى يجعل من الصعب تشكل الصدأ على سطح القمر.





وقال، شواي لي، من جامعة هاواي، المؤلف الرئيسي للدراسة، التي نشرت، الأربعاء، في مجلة "ساينس إدفانسس": "إنه أمر محير للغاية. القمر بيئة لا يمكن للهيماتيت أن يتشكل فيها".
وحمل المسبار القمري الهندي تشاندرايان-1 في مهمة استكشاف عام 2008، جهازا بنته ناسا يمكنه تحليل التركيبة المعدنية للقمر.
وعندما قام الباحثون في وكالة ناسا ومعهد هاواي للجيوفيزياء وعلم الكواكب بتحليل البيانات مؤخرًا ، أصيبوا بالذهول للعثور على الهيماتيت، وهو شكل من أشكال أكسيد الحديد يعرف باسم الصدأ.




ويعتقد العلماء أن من الصعب أن يتشكل الصدأ على القمر، لأنه ليس فقط لا يوجد هواء على سطحه، بل أيضا



يغمره الهيدروجين الذي يتدفق من الشمس.


ويتم إنتاج الصدأ عندما يزيل الأكسجين الإلكترونات من الحديد، لكن الهيدروجين يفعل العكس، إذ يضيف الإلكترونات





مما يعني أنه من الصعب على الصدأ أن يتشكل على القمر الغني بالهيدروجين.
واكتشف العلماء أن الصدأ كان أكثر تركيزاً على جانب القمر الذي يواجه الأرض، مما يشير إلى أنه مرتبط بطريقة ما بها.




والأرض محاطة بمجال مغناطيسي، و تمد الرياح الشمسية هذه الفقاعة لإنشاء ذيل مغناطيسي طويل في اتجاه الريح. القمر يدخل هذا الذيل قبل ثلاثة أيام من اكتماله، ويستغرق ستة أيام لعبور الذيل والخروج على الجانب الآخر.
وخلال هذه الفترة، يغطي الذيل المغناطيسي للأرض سطح القمر بالإلكترونات.




كما أن الأكسجين الذي يسافر من الأرض على هذا الذيل المغناطيسي للهبوط على القمر، يتفاعل مع جزيئات الماء على سطح القمر لتكوين الصدأ.







وقال لي : "فرضيتنا هي أن الهيماتيت القمري تتشكل من خلال أكسدة الحديد السطحي القمري من خلال الأكسجين من الغلاف الجوي العلوي للأرض الذي يتم دفعه باستمرار على سطح القمر بواسطة الرياح الشمسية عندما يكون القمر في الذيل مغناطيسي للأرض خلال عدة مليارات من السنين الماضية".
ويعتقد العلماء أن هذا الاكتشاف سيعيد تشكيل معرفتنا بالمناطق القطبية للقمر






المصدر









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:45 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.