آخر 10 مشاركات
مسابقة شخصية في رواية | الجزء الرابع (الكاتـب : Topaz. - )           »          سحر الليل (19) للكاتبة: Mia Zachary *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          315 - شمس الحب ...لا تحرق ! - رينيه روزيل (تصوير جديد) (الكاتـب : Dalyia - )           »          398 - لن تسامح - داي لوكلير - أحلام الجديدة ( كتابة / كاملة ) (الكاتـب : جين اوستين333 - )           »          لازلت سراباً (25) -ج1س أنثى صنعها الهوى!- للمبدعة: Just Faith *مميزة*رابط خفيف (الكاتـب : Andalus - )           »          قيدك الماسي (7) -رواية غربية- للكاتبة المبدعة: Shekinia [مميزة]*كاملة &الروابط* (الكاتـب : shekinia - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          بين براثن قسوته - قلوب أحلام نوفيلا - [حصرياً] - للكاتبة::نورا نبيل محمد*قريباً* (الكاتـب : noor1984 - )           »          316 - رجل الثلج - لوسي غوردون (الكاتـب : سيرينا - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-20, 03:07 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,283
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 بطارية التي ظلت تشتغل 180 سنة دون أن تنفذ











البطارية التي ظلت تشغل جرس أكسفورد الكهربائي لمدة 180 سنة دون أن تنفذ







لا يستطيع معظمنا المضي ليوم كامل دون شحن هاتفه على الأقل مرة واحدة، وبينما قد تتمكن بعض التقنيات الهندسية الواعدة في المستقبل على تحسين هذا الوضع بعض الشيء، فإن شحن بطارية الهاتف النقال بشكل كامل على الأقل مرة يوميا سيظل أمرا محتوما لابد لنا منه.
غير أن ما تتميز به بعض البطاريات، مثل تلك التي تشغل جرس أكسفورد الكهربائي، هو أن لها القدرة على الاستمرار لفترة أطول، في الواقع ظلت هذه البطارية تعمل بدون أن تنفذ لمدة 180 سنة، أي صار ينقصها بضعة أعوام على العمل لمدة قرنين كاملين من الزمن.






جرس أكسفورد الكهربائي.



تمت صناعة هذه البطارية في سنة 1825، أي بعد 25 سنة فقط من اختراع البطارية الحديثة في سنة 1800، ثم إعداد هذا الجرس سنة 1840 ومنذ ذلك الحين، ظلت هذه البطارية تشغل الجرس لمدة 180 سنة، كما أنها لا تظهر عليها أية علامات قد توحي بأنها ستتوقف في أي زمن في المستقبل.
يكمن غموض هذه البطارية ”الخارقة“ فيما يوجد بداخلها، وما نعلمه بحق هو أن اسمها التقني هو ”البطارية الجافة“، وهي سلف لبطارية ”الخلية الجافة“ الأكثر حداثة، التي يعود الفضل في استمرارها لمدة أطول عن غيرها من البطاريات في استخدام أقل كمية ممكنة من السوائل داخلها، من أجل الحفاظ على التفاعل الكيميائي المطلوب لتوليد الطاقة.






جرس أكسفورد الكهربائي.





تتواجد العجينة والأقراص المعدنية التي تتكون منها هذه البطارية داخل الأنبوبين الأسطوانيين، اللذين يتموقعان فوق كل جرس، وتحرك الفولتية الكهربائية بينهما هو ما يحرك لسان الجرس المعدني الذي يتنقل بين الجرسين الإثنين ذهابًا وإيابًا.
الطريقة الوحيدة التي سنتمكن من خلالها من اكتشاف سر هذه البطارية هي من خلال النظر داخلها، ولن يحصل ذلك إلا عندما تنفذ أخيرًا، هناك فقط سيكون بمقدورنا إجراء ”عملية تشريح“ عليها للتأكد من خلوها من أي ”سحر أسود“ أو ما شابه.


غير أنها ظلت تعمل بكفاءة منذ 180 سنة، لذا قد تعيش لفترة أطول منها في نهاية المطاف.

المصدر















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 19-09-20, 07:56 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ?ھہ » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,495
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

عليكم السلام
تسلم الايادي ياعسل على الموضوع


قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:09 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.