آخر 10 مشاركات
رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          على ضِفَّة لوحة انتظار ! وَ في لحظاتٌ تُحَيّكَ بهما الأَشْواقُ.(مكتملة) (الكاتـب : عمر الغياب - )           »          61 - الشبيــه - نان اسكويث- (مكتوبة/كاملة) (الكاتـب : SHELL - )           »          68 - ذهبي الشعر - فلورا كيد - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          128- فرس الريح - مارغريت بارغيتر - ع.ق(كتابة /كاملة)** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          0- عاشت له - فيوليت وينسبر -ع.ق- تم إضافة صورة واضحة (الكاتـب : Just Faith - )           »          030 - خيمة بين النجوم - دار الكتاب العربي (الكاتـب : Topaz. - )           »          [تحميل] الحظوظ العاثرة،للكاتبة/ الرااااائعه ضمني بين الاهداب " مميزة "(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree79Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-20, 07:29 PM   #711

نوارة البيت

? العضوٌ??? » 478893
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,845
?  نُقآطِيْ » نوارة البيت is on a distinguished road
افتراضي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 26 ( الأعضاء 12 والزوار 14)
‏نوارة البيت, ‏Zeina HM, ‏القرنفله, ‏نجمة القطب, ‏Majd nor, ‏نفحات الزهر, ‏رندالقرشي, ‏أميرةالدموع, ‏دموع عذراء, ‏احمد حميد, ‏asaraaa
أدوات الموضوع


نوارة البيت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-20, 01:52 AM   #712

هند صابر

نجم روايتي و كاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية هند صابر

? العضوٌ??? » 301727
?  التسِجيلٌ » Jul 2013
? مشَارَ?اتْي » 9,806
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » هند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond repute
Rewity Smile 1 خلف قضبان الاعراف .... الفصل الرابع والثلاثون

خلف قضبان الأعراف

الفصل الرابع والثلاثون ....

(اريد حقي)

في منزل فلاح ....

اعتدلت سجى وأغلقت بسرعة الاغنية التي كانت تستمع اليها عندما دخل والدها الى غرفتها وتطلعت اليه بنظرات باهتة وبابتسامة فاترة رحبت به

بادلها الابتسامة لكنه استاء بداخله عندما لمح اثار الدموع بعينيها الخضراوين الجميلتين وجلس على الاريكة قائلا بتفحص: "لا بأس .... اعرف انك محطمة لأنك أخفقت وفشلت ومع رفضي واستنكاري ما زلت أرى ان أبواب النجاح لم تغلق بوجهك بعد .... انها مفتوحة على مصراعيها .... ستقبلين على العام الدراسي الجديد بعزم أكبر وإرادة اقوى وستنجحين حتما .... اما عن سامر الهلالي اعتبريه تجربة واخفقت بها كالاختبار وأيضا ستنجحين مع غيره"
جلست على طرف سريرها امامه وخفضت بصرها وبالكاد حبست الدموع لا تقدر ان تتماسك كلما ذكر أحدا اسمه امامها .... انه نقطة ضعفها بهذه الحياة والجانب الذي يوجعها ومشكلتها ان الاخرين يعتقدون انه ازمة وعليها ان تتجاوزها لم يعلمون شيء عن الحقيقة وما تمر به من صراع وعذاب وذنب يحز الاعناق وينكس رؤوس ومشكلتها الأكبر عجزها عن مداراة واخفاء ذلك الذنب الذي بدأت رائحته تفوح كجثة نتنة لا ينفع أي شيء على مداراتها سوى دفنها تحت التراب.

اومأ فلاح مواصلا وباستياء واضح: "لا أنكر انني من دفعك بطريقه وايدك وشجعك عليه لكن يبدو انه ليس نصيبك .... لذلك انا اتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية ولا يجب ان اثقل كاهلك باللوم والحساب ولا ارمي على عاتقك أسباب الفشل .... الجزء الأكبر يقع على عاتقي لذلك انا من سيصلح الامر"
رفعت بصرها بضعف باحثة بين ملامحه الواثقة عن بارقة امل وروحها تأرجحت بين نفحات امل لمصير مجهول المعالم وبين إمكانيته ان يجمع بينهما من جديد لكن سرعان ما اختنقت تلك النفحات بداخلها واستحالت الى حفرة جحيم عندما نطق بما قضى عليها تماما: "لم يهزمني سالم الهلالي برفضه لزواجك من ابنه ومحاربته لتلك العلاقة بكل أسلحته بالعكس انا من سأهزمه برياض طاقة القدر التي انفتحت لي بعد ان كان ينتظرها بفارغ الصبر .... رياض مجيد شريكه وولي نعمته وامله الزائف اتصل بي أمس وطلب يدك للزواج من ابن أخته عمر أيضا مهندس ويدير شركة خاصة ولديه مكتب مقاولات ومشرف مشاريع استثمارية ضخمة رجل اعمال بكل ما للكلمة من معنى .... ضربة قاصمة لسالم الذي يطمح بنسبه كل الوقت وكأن اللقمة خطفت من فمه ووضعت بفمي"

شعرت بتثلج أطرافها وشحبت شفتيها تماما وهي تتطلع به كالتي سحبت منها الروح بالتدريج وبالكاد همست: "كيف!"
ابتسم فلاح متجاهلا علامات الفزع الواضحة على محياها: "ميساء بنته تتذكرينها؟ مصممة الديكور التي أشرفت على اعداد مكتبي قبل أشهر.... يبدو انها انبهرت بك عندما رأتك وتكلمت معك بوقتها .... هي من اقترحتك لأبن عمتها"

امسكت سجى جبينها وشعرت كأن ضغط الدم ارتفع ونفخ رأسها وتراءت لها كل الكوابيس التي طالما لاحت لها واغمضت عينيها وهي تتخيل الفضيحة وما ينتظرها من خزي وعار سيلطخ صفحة أهلها.

اومأ عصام الذي كان خلف الباب ينصت الى ما يدور داخل الغرفة وواصل فلاح بارتياح: "الان يمكن ان ارفع رأسي وأعلن موافقتي على تلك الخطوبة المشرفة واحرق بذلك قلب سالم والجبان سامر الذي يتوارى خلف عباءة والده ويقوده كالخروف"
اتقدت عينيها ونهضت قائلة بانفعال: "لا .... لا يجب ان تجري الأمور على هذا النحو"
رفع فلاح بصره بتجهم وسرى بريق خطير بعينين عصام الفاتحتين
واصلت سجى وهي تسير خطوات امام والدها وتدير له ظهرها: "لا يجب ان يكسرني سامر الهلالي امام الملأ ونسكت"
زمم عصام شفتيه ونطق فلاح بدهشة: "يكسرك!"

اجابت وباتقاد مصطنع: "نسيت ان كل الناس عرفت بعلاقتي به والتي يجب ان تنتهي بالزواج؟ كل الجامعة تعرف انه يحبني وانا احبه والكل يضحك وشامت بي لأنه تزوج وتركني بعد أربعة سنوات قضاها يعبث بمشاعري ويستخف بي .... ترضها ان نتركه هكذا بلا حساب؟ انت ابي والمفروض منك ان ترد لي حقي لأنني لم أخف عليك العلاقة وكل شيء كان بموافقتك .... الان اطالبك برد كرامتي لي .... يجب محاسبة سامر على كل يوم سلبه من عمري وشبابي وانا انتظره .... لن أوافق على قريب رياض الا بعد ان ترد لي كرامتي .... اريد حقي"
عقد فلاح جبينه واشاح ببصره الى الناحية الأخرى .... بالفعل انها محقة سامر الهلالي عبث بنا وبسمعتنا وسالم تحداني ان ابنه لن يتزوج بنتي وكأنه تشفى بي الان
التفت اليها قائلا بحيرة: "ماذا افعل اجبره ان يتزوجك؟ اكيد لا"
هي وبانهيار: "لا اعرف افعل أي شيء تصرف .... سامر اذاني كثيرا ومدين لي بأربعة سنوات من العمر ضيع بها مستقبلي وفرصي بالزواج من غيره"

نهض قائلا بحدة وحزم: "عموما العريس الجديد أفضل منه بكثير وأكثر نجاحا وصيت ومنفعة لنا .... اما عن استرداد كرامتك سأفعل .... سأقتص من سامر واجعله يدرك قيمة ما فعله بك"

تهاوت على السرير عندما خرج والتصق عصام بالجدار الجانبي وراقب خطوات والده وهو يبتعد ثم اشتدت قبضته وسحابة مظلمة غطت تعابيره.
.................................................. ............................

في منزل جابر ....

تساقطت دموع سنية ونحبت قائلة بخيبة وهي تربت على رأسها: "لماذا؟ .... لماذا مقدر لأبني ان يبقى محروم من شبابه وقوته؟ لماذا فشلت العملية هكذا وضاع الامل وتناثرت الاحلام؟ لماذا لم تثمر جهودنا ومساعينا دائما وكلما نخطو خطوة الى الامام نرجع خطوات الى الوراء وكأن الله لم يبارك مساعينا؟ ما الذي فعله ابني بحياته حتى يكون هذا مصيره الى الابد؟ حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من تسبب وساهم بأذية ناصر وعرقل علاجه .... حتى ندى المسكينة قدمتها قربان من اجل فلوس العملية ومن اجل رجوع ناصر الى حياته السابقة وكل شيء ذهب هباء وخسرت الاثنين لا ناصر شفي ولا ندى حظيت بشيء سوى الذلة والمهانة"
تطلعت ساهرة بالسقف وهي تبني وتهد بالأحلام وفكرها مشغول بالمخططات والمشاريع مكتظة برأسها حتى انها لم تولي والدتها اهتمام ولم تسمعها وبالها منصرف بالقلادة التي بحوزتها ولم تهمها أساسا العملية ولا نتائجها لأنها كانت تعرف مسبقا ان العملية ستفشل لا المستشفى بالمستوى المطلوب ولا الطبيب ذو خبرة وكأن جابر أراد ان يفي بوعده لندى فقط دون ان تهمه النتائج
اما عن جابر فقد اتجه الى بيت حنان ليخفف من الضغط الذي بداخله اذ ان فشل العملية أزعجه وضيع فلوسه وكأنه رماها بالبحر
لماذا أصبح مغفل وانصاع لرغبة ندى ونفذ شرطها بسذاجة؟ ما كان يجب ان يمنح المال بلا تفكير وكأنه لم يغامر ويجهد كي يحصل عليه
كان المفروض ان يضغط على ندى كي تتكفل هي بعملية شقيقها والا لماذا زوجتها لسامر وتحملت منهم كل تلك الاهانات والمعاملة المجحفة بحقي اليس من اجل ان تغير حالنا وتستثمر ذلك الارتباط لصالحنا؟
.................................................. ..........................
في قصر سالم ....
تطلع سامر بالفراغ بتجهم وبعض المشاهد والمواقف والحوارات تدور برأسه باستمرار كلما خلي مع نفسه وتحز بقلبه كأنها تجرح به على نحو بطيء وبشفرة عمياء
"لماذا؟ قلت لي انه مسافر ومستحيل يعود وثقت بك .... خدعتني .... خدعتني لماذا! كذبت علي؟ كذبتم علي كلكم؟ احتجزتموني هنا لحين عودته"
"اخذت ندى لأنني وجدتها بحالة سيئة جدا لأنها أقدمت على محاولة الإجهاض من تلقاء نفسها ودون علم والدها"
"من قال لك انني راغبة بالعودة اليك؟ من اخبرك انني راضية بالعيش هنا معكم؟ أي حكم جائر هذا؟ أي تعسف باستخدام الحق تمارسه علي؟ الا تخشى الله؟
"على أساس انني كنت زوجة؟ او حظيت بمعاملة انسانة على الأقل؟ .... كأنك لم تكتف من اذلالي وجئت لتكتم اخر نفس بي لتخنقني تماما؟ كلامك جارح أكثر حتى من افعالك ويرهقني متى تكتفي؟"
لا تبرر لنفسك افعالك الجديدة ولا انا سأبررها"
"لماذا تفعل بي ذلك؟"
"انت الذي نسيت انك رجل متزوج وتنتظر طفل ومستحلي الخيانة وغارق بها حتى اذنيك كأنك تمتلك الحصانة ولا يجب ان تحاسب! .... مستاء جدا لأني قابلت علي بغيابك؟ الست من طلقتني وذهبت ولم تتطلع خلفك ولم يفرق معك ان بقي علي معي او لا؟ ... ان التي يحق لها ان اصرخ بوجهك ماذا كنت تفعل ليلة أمس بالشقة مع امرأة غريبة؟ كنت تخونني .... انا التي يحق لي ان اذكرك اني زوجتك"
"انا زوجتك وليس عدلا ما تفعله بي"
"صدقني علي لم يفكر هكذا .... هي من طلبت منه المجيء هي من بعثت له"
نهض فجأة وعندما خرج من صالة القصر الرئيسية اعتدلت كوثر الي كانت تلمع الزجاج واخرجت هاتفها من جيبها وهي تتطلع يمينا وشمالا ثم همست بأحد الزوايا: "خرج كالفاقد صوابه بعد ان لازم غرفته لساعات"
.................................................. .................................
كان الرنين متواصل حتى قالت سوسن بانزعاج: "من عديم الذوق هذا؟"
رأت علي يتجه الى الباب وما ان فتح الباب حتى تسمرت نظراته واحتدت نظرة سامر وساد صمت مقلق!

ترك علي الباب مفتوحا وادار له ظهره وخطا الى الداخل .... تبعه سامر الذي قال بنبرة خشنة: "لا تسرك رؤيتي اكيد .... متخفي مني اليس كذلك؟"
التفت علي وقال بعينين جامدتين: "لست مضطر للتخفي لأني لم ارتكب ما يجعلني خائف منك او من غيرك"
سامر وبنظرة ثاقبة وانفاس غير منتظمة: "سؤال واحد جئت من اجله تجيبني عليه وبكل صراحة بخلاف ذلك انا من سأجيب نفسي بنفسي"

تحركت اهداب علي الفاحمة ببطء وهو يتجنب النظر بوجهه لأن ملامحه وتعابيره تحمل اتهامات وإدانة واضحة وخفقت اهدبه باضطراب عندما سأل وبنبرة صريحة: "ندى من بعثت لك رسالة تطلب منك اللقاء؟ أجبني من فضلك"
ساد صمت متوتر وتبادلا النظرات المتجهمة حتى اجابه بجدية: "نعم"
تلاشت كل التعابير من وجه سامر فجأة وبدى بلا ملامح وبقي يتطلع بوجه علي بلا هدف حتى قال بعد ذلك وبوجوم ونبرة حاقدة: "اممم .... تستنجد بك مني؟ يبدو انك الصدر الحنون الذي يستقبل بلا ملل ولا رفض همومها ومشاكلها"
اسدل علي اهدابه وتراجعت سوسن مبتعدة بسبب الكلام الخطير الكبير الذي لا يجب ان تتواجد اثنائه لأنه محرج لكلاهما.
سامر وبغضب مكتوم ترك اثاره على بشرته واحمرار عينيه: "لم أتوقع منك ان تكون عدوي يوما .... عدوي الذي يستغل غيابي ويعبث بشرفي وينتهك خصوصياتي .... حتى لساني لم يقوى على عتابك ولا تذكيرك بمن أكون ومن تكون وماذا يجب ان يحصل .... انت خيبة امل كبيرة بالنسبة لي وسبب من أسباب تدمير حياتي .... انت اثبت لي اكثر من مرة انني مغفل ومخدوع بك .... استغليت الظروف والمشاكل بيني وبينها واوجدت من ذلك ثغرة نفذت من خلالها و"
علي وبانفعال وغضب مماثل: "كفى .... مشكلتك يا سامر انك ترى الجميع خطائين ومذنبين ومتمادين بخلافك انت الوحيد المظلوم والمأكول حقه والمنتهك حقوقه والمسلوب ارادته .... متقوقع بتلك الأوهام المتمركزة بداخلك بينما العكس هو الصحيح .... انت خطاء ومذنب ومتمادي وظالم ومنتهك حتى انفاس غيرك"
عقد سامر حاجبيه وبقي يتطلع بعلي الذي واصل بعصبية واستنكار: "اول ضحية سقطت بين يديك سجى التي نهبتها .... اخذت منها كل شيء مباح وغير مباح اخطئت معها وسولت لك نفسك بالتمادي مستغلا مشاعرها نحوك وارضيت باستسلامها كل رغباتك وغرورك وكنت اناني معها لأبعد الحدود لم تشعر بها ابدا طوال السنوات التي قضيتها مستملك لها لم تفكر ولا للحظة بمخاوفها بقلقها بما خسرته بما ينتظرها من أهلها لو عرفوا العار الذي صبغتها به من رأسها لأخمص قدميها .... كنت تتذرع امام نفسك بأنك تحبها وانت تعلم جيدا وواثق انك تريدها عشيقة فقط ولا ترضها نفسك زوجة مستحيل وحتى بعد زواجك من غيرها اردتها لك كما كانت وبذلك انت اكبر ظالم وحقير وجبان .... اما عن المسكينة ندى فحدث ولا حرج .... تلك التي مسحت كرامتها بالأرض بحجة انك مجبر عليها وانهم فرضوها عليك فجعلت منها دمية القطن التي هرأتها بالطعنات والوخزات مستغلا ظروف أهلها وبساطة شخصيتها وفقرها المادي والعلمي والاجتماعي وفرغت بها كل عقدك و كل غضبك وتماديت بظلمك لها وتعسفك لأنك تعلم انها غير قادرة على حماية نفسها ولا احد يقف بظهرها يمكن ان يصدك"
سامر وباتهام وانفاس مضطربة: "وانت ذلك الشخص الذي وقف بظهرها اليس كذلك؟ .... ما شأنك انت بسجى؟ اشتكت لك هي الأخرى؟ تتكلم عنها وعن زوجتي كأنك الراعي لهما والحامي لحقوقهما! كل الذي حصل بيني وبين سجى وفق ارادتها ورغبتها ووفق اتفاق بيننا على تحمل كافة عواقب تلك العلاقة .... كنت بداخلي وقتها كي تحكم علي؟ من اين لك انني لم انوي الزواج بها؟ كنت مقتنع بذلك لأخر لحظة حتى .... حتى تورطت مع ندى بطفل .... اما عن ندى لا يحق لك التكلم بلسانها او الدفاع عنها وحتى ذكر اسمها لأنها تخصني ملكي زوجتي انت ماذا؟ من انت لتعلمني كيف اعاملها؟"

صرخ علي وهو يقترب: "زوجتك وملكك بالغصب والاكراه وتحت تأثير العنف والتهديد .... زوجتك افصحت بلسانها انها لا تريدك وتكرهك وتتمنى الموت على بقائها على ذمتك .... زوجتك تلك استنجدت بي كي اغيثها من عذابك وجلدك .... حتى الطفل بأحشائها ترفضه وتفضل ان تنتزعه وترميه بالقمامة ليس لشيء ليس لذنب سوى لأنه منك ... لأنك ابنك .... جردتها من الكرامة من الأمان جردتها حتى من احاسيس الامومة .... انت مريض مهووس ومجنون وواجب ان ننقذ ندى من يديك"
لم يعد سامر يتمالك نفسه ولا اعصابه تحت تأثير هذا الكلام اللاذع الذي يرشقه به علي وارتجفت يديه وبدأ يدعك بذقنه وحتى بشفتيه كي يوقف نفسه من التعدي على علي الذي اقترب أكثر وبنبرة اتهام وصوت مرتفع: "بغض النظر عن مشاعري نحوها انا من سيتصدى لك وسأقف بصفها وأنقذها من براثنك ليس لسبب سوى لأنها استنجدت بي لا لغاية بنفسي سوى لمنحها حريتها وبعدها ت"
لم يكمل عبارته لأنه تلقى لكمة عنيفة بمنتصف وجهه جعلته يتراجع سريعا الى الخلف ويرتطم بالعمود خلفه
اخفت سوسن وجهها بيديها وصرخت ام علي التي كانت متوارية كل الوقت خلف الجدار وتستمع الى المواجهة الشديدة بينهما وسرعان ما اشتد صراخها عندما تماسك علي وانقض على سامر باللكمات العنيفة واشتد العراك حتى ان كل قطع الأثاث والتحف والرفوف تهشمت وتدافعت بجسديهما وكأن كل منهما يستعرض قوته على الاخر حتى توقف كل شيء فجأة واتسعت عيون ام علي واغمضت سوسن عينيها وبهتت ملامح علي لأن سامر شهر عليه السكين التي كانت قرب سلة الفواكه على الطاولة!



التعديل الأخير تم بواسطة هند صابر ; 07-12-20 الساعة 02:16 AM
هند صابر غير متواجد حالياً  
التوقيع
مواضيعي في قسم من وحي الاعضاء
https://www.rewity.com/vb/8599983-post99.html










رد مع اقتباس
قديم 07-12-20, 02:19 AM   #713

هند صابر

نجم روايتي و كاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية هند صابر

? العضوٌ??? » 301727
?  التسِجيلٌ » Jul 2013
? مشَارَ?اتْي » 9,806
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » هند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond repute
Rewity Smile 1 خلف قضبان الاعراف .... الفصل الخامس والثلاثون

خلف قضبان الاعراف

الفصل الخامس والثلاثون ....

(انت مرفوض)

دخلت ببطء وسارت بأروقة المستشفى بملامح متجهمة ومرتبكة وتلفتت يمينا وشمالا وبدت غير واثقة من خطواتها حتى وصلت بعد اخذ كافة المعلومات الى هدفها.

في عيادة الطبيب المختص قال الطبيب بشرح مفصل: " زيادة سيولة الدم او الهيموفيليا يمكن ان يكون وراثي ينتج عن نقصان أحد عوامل تخثر الدم حيث ان أي جرح للمريض لا يتخثر بصورة طبيعية فيستمر نزفه لمدة أطول وأخطر عن الإنسان الطبيعي يسبب عادة نقص شديد بالصفائح يصاحبه أحيانا هبوط الدورة الدموية وانيميا حادة وقد تظهر حاجتها الى مزيد من نقل الدم وعندما لا يحدث تجلط الدم بشكل صحيح بسبب نقص البروتينات الكافية لتخثر الدم ربما يصل الامر الى الوفاة لا سامح الله"

اومأت سجى قائلة باهتمام: "والحمل ممكن يتأثر؟"

اجابها باهتمام وعلمية: "عادة الحمل يكون آمن لكن بشرط المتابعة مع طبيب ويفضل جراح قلب للحفاظ على صحة الام والجنين والغلطة التي حدثت مع المريضة انها لم تتابع مع استشاري اول معرفتها بحدوث الحمل كي يعطيها ادوية تساعدها وتجنبها الانيميا والهبوط بالدورة الدموية"
سجى وبتركيز: "وما الأسباب التي تؤدي لحدوث النزف كي نتجنبها؟"

أجاب الطبيب: "أي نزيف خارجي بالجسم خطير كالتعرض لحادث او صدمات او عنف او حتى مشاكل اللثة والاسنان واي قطع بالأنسجة والاجهاد والتوتر العصبي كما ان ادوية ومضادات الاكتئاب ممنوعة واي ادوية من شأنها ان تساعد بسيولة الدم كالأسبرين يبتعد عنها"
اومأت سجى وسألت: "هل هناك علاج؟"
الطبيب وبتفاؤل: "لا يوجد علاج دائمي ومستمر لكن يمكن ان نسيطر على حالة المريض بحقن التخثر او علاجات عديدة لا تقلقي اهم نقطة المتابعة مع طبيب مختص كل فترة الحمل"
.................................................. ..............................

هتف علي عبر شفة مخدوشة وتقطر بالدم وهو يقترب حتى كاد يلصق صدره بالسكين التي يمسكها سامر بيد صلدة عنيفة مصابة بجرح غائر ينزف حتى بلل كمه الى كوعه بالدم القاني: "اقتلني هيا ان كنت قادر .... اقتلني لأني واجهتك بحقيقتك كما كنت افعل طوال عمري لكن الفرق أنك كنت تتقبل مني .... اغرس السكين بصدري بقلبي وافخر أنك قتلت ابن خالك ورفيقك لأنه ساند زوجتك الضعيفة والوحيد بين أهلها واهلك وقف بصفها وتعاطف معها وارتاحت له .... افخر أنك هشمت مرآتك التي اظهرتك على حقيقتك ولم تجملك بعين نفسك واظهرتك قبيح للغاية لم تتحمل منظرك بها فقررت تهشيمها .... لن اتغير يا سامر وانت تعرفني جيدا صريح وواضح وعدل .... لن اجامل على حساب الحقيقة ولو كنت اخي وصديقي .... انت غلط .... ووقوفي بصف ندى ليس لغرض سوى انصافها ولو بقيت هي المرأة الوحيدة بالعالم لا يمكن لنفسي ان تتقبلها لأنها زوجة اخي لكن للأسف لم تفهمني يوما وانغماسك بالذنوب والمعاصي اعمى بصرك وبصيرتك"
انزل سامر يده بالتدريج ثم رمى السكين جانبا وقال وهو يشير وبوعيد: "ابتعد عن طريق ندى .... اعتبر هذا اخر تحذير وبعده اعذر من أنذر"
وخرج وهو يمسك جرح يده بيد مرتجفة.
التفت علي الى امه واخته وقال بأنفاس غير مستقرة: "انا اسف"


.................................................. ...........................

دخلت سجى الى الغرفة الخاصة ورمقت ندى بنظرة حزينة ومتأثرة
هذه هي الفتاة التي أصبحت من نصيبه؟
معتلة مريضة حياتها في خطر ويمكن ان تنقل مرضها للجنين
فضلا عن كونها جاهلة قروية وغبية
مع كل تلك الصفات شاءت الاقدار ان تكون زوجة رجل مهم ومرموق مثل سامر!

اقتربت خطوات وتأملتها بنظرة باهتة ومررت بصرها على شكلها وجسدها وشعرها وبشرتها وضعفها ومرضها وكل شيء بها وقلبها تأجج حقدا

كانت ندى نائمة على ظهرها ورأسها منحي قليلا الى الناحية الأخرى وشعرها البني الناعم جدا منسدل بخصلات متموجة على كتفها وصدرها المتقد انوثة
وذراعها وساعدها مستقر على السرير ومضمد من جهة الكف ومتصل بأنبوب دقيق ينتهي بكيس شفاف معلق قربها يقطر ببطء شديد
ملامحها هادئة ودقيقة جمالها رقيق وناعم بشرتها نقية وصافية رغم بياضها الشاحب وكل تفاصيل جسدها انثوية ومثالية .... احببتها يا سامر لأنها جميلة؟ يهمك المظهر الخارجي فقط؟ ربما .... لأنك عادة ما تنجذب للجميلات كنت اشاهد والمس ذلك بعينيك سابقا وربما اخترتني بوقتها للسبب ذاته ورغم جمالي كنت اشعر انك لم تكتف وعيونك زائغة
تضعف امام الاخريات وكنت اغفر لك وابرر ان تلك عادة بالرجال لا يقلعون عنها لم أتوقع انك يمكن ان تفضل علي واحدة مثل هذه لمجرد انها اجمل معقول هكذا منطقك وعقلك معقول انك همجي ودنيء ولا يهك الجوهر والعقل والاحساس!
زممت شفتيها وتطلعت بالكيس ثم بكفها واقتربت ببطء شديد وقد تحولت عينيها الى حفرتين نار متأججة وزحفت اناملها المرتجفة الى السرير ثم تطلعت بالباب.
.................................................. .....................

وضعت عفاف فنجان القهوة على الطاولة بكافتيريا المستشفى وقالت لهديل بقناعة: "وماذا يعني؟ انه رجل والرجل هكذا عينه فارغة لذلك اباح الله له التنوع بالنساء لأن بعض الرجال لا تكفيه امرأة
اذ كان قادر ماديا وموفور الصحة جسديا ومتطلب امرأة واحدة لا تكفي .... مكانتك باقية انت الزوجة والرئيسية المتمركزة بقلب القصر وبقلبه وام اطفاله وهي نزوة مؤقتة يشبع غرضه منها ويعود اليك مستقر وهادئ ونادم"

ضاقت عينا هديل لبرودها وعدم تفهمها لنار الغيرة بصدرها وقالت بحزن: "الامر طبيعي بالنسبة لك؟ الست امرأة؟ ترضين لنفسك ذلك؟ كنت هادئة بشبابك هكذا؟ يرضها قلبك ان تجدين زوجك بحضن أخرى جربت ذلك الإحساس القاتل؟ ام لأنك مسيطرة وعمي سالم كالخاتم بأصبعك تتكلمين هكذا؟"
ابتسمت عفاف بمرارة قائلة: "مرت علي تجارب تفلق الحجر بقسوتها مع سالم وامك تعرف اسأليها .... انا امرأة متفردة قوية صامدة هضمت الحجر بعد ان هشمته بأسناني .... العاطفة عندي بمكان والعقل بمكان اخر وكلاهما يكملان بعضهما والغلبة للعقل والحب ليس كلمة وانما فعل وتضحيات قاصمة .... عمك قهرني كثيرا بشبابه وقوته ومتطلباته .... كنت انام ليالي على السرير وحدي وهو بعيد وكنت اعلم اين هو ومع من لكن عندما يعود كنت استقبله بابتسامة نقية وبراءة متظاهرة انني اصدق مبرراته .... كنت ابكي واسمح للجدران فقط تشهد دموعي ....حتى اولادي لم يلمحوا دمعة بعيني ولا مرة كنت اتظاهر امامهم بالمثالية القوية الشديدة وبقيت بعينهما لليوم الجبل الراسخ الذي يتحدى الرياح العاتية .... كنت جبل وما زلت .... والنتيجة امامك سالم اليوم لي وحدي ولا يثق بغيري ولا يستطيع ان يتنفس بدوني وهذه الغاية من الصبر ومن الحياة ان تكون العاقبة حميدة والغلبة في نهاية المطاف لمن .... كنت احصل منه على كل ما اريد واحقق كل رغباتي من خلاله وكان يغدق علي بكل شيء بالمال بالهدايا وحتى بالمشاعر كل ذلك مقابل صمتي على افعاله بالخارج وجعلت من الداخل جنته العطرة الزكية حتى بات يفضلها على ما يراه خارجها.... انا الوطن بالنسبة له وكل النزوات السابقة محاها الزمن حتى من ذاكرته وربما ذاكرتي"
تنفست هديل بارتياح وقالت مع نفسها: "صدقت .... الامر حصل والفأس وقع بالرأس ولا فائدة من الشكوى والعتاب"

.................................................. .................................

صررت سجى على اسنانها وغيبت عقلها وسحبت الانبوب من محله وتركت فوهة الحقنة المتصلة بالوريد مفتوحة وشاهدت بعينيها الدم ينساب منها حتى غطى حافة السرير وابتسمت بدموع وهي تتراجع وتشاهد دمها يتصفى وهو يتدفق وقد ملأ الأرضية .... ماتت انتهى الامر .... ماتت هي وطفلها وبقيت وحدي بحياته .... ماتت

صرخت عفاف عندما فتحت الباب فجأة لأن سجى ارتطمت بها واصابت جبينها والتفتت بسرعة الى ندى التي تحركت وفتحت عينيها على اثر صرخة عفاف.
ابتلعت سجى ريقها وقالت بذعر: "اسفة"

عفاف وبانفعال: "من انت وماذا تفعلين هنا؟"

ركزت ندى بهذه الفتاة انها تعرفها انها فتاة الصورة انها حبيبته!

سجى وبعينين خافقتي الاهداب وبنبرة حامية: "من انا؟ بصراحة لا ادري .... ضيعت هويتي ولم اعد اعرف من أكون .... كل ما اعرفه انكم دمرتموني .... انت عصرت فؤادي عصرا برفضك"
ثم التفتت الى ندى الباهتة الملامح وهتفت بدموع واتهام: "وانت ذبحته عندما سلبته مني .... لماذا؟"
احتدت نظرة عفاف وتطلعت بندى ثم بسجى التي اقتربت من السرير قائلة بحرقة: "انت لا تعرفينه مثلي ولم تعشقينه بقدري .... انا شريكته حبيبته ملهمته محظيته كنت كل شيء وافهمه حتى من طريقة كلامه ورائحة أنفاسه اعرف ان كان غاضب او منفعل او حزين او يتظاهر اعرف ان كان صادق ام يكذب ام يتذرع حتى انني احببته أكثر من اهله فهمته أكثر.... انت ماذا تعرفين عنه؟ لم تعيشي معه سوى بضعة أشهر وانا عشت معه سنوات بطولها وعرضها نمت معه اكلت معه خرجنا ودرسنا وضحكنا وفعلنا كل شيء ... انت قادرة على العيش بدونه وانا لا انت قادرة ان تكملي مع رجل اخر لكن انا لا .... انا اموت بدونه وهو كاد يموت بدوني .... اخذته مني وكبلته بطفل وذبحت قلبي وقلبه .... انا .... انا مناسبة له أكثر منك انت مختلفة انا من ثوبه ونفس تفكيره وبقدر ثقافته وتطوره وانت مجرد جاهلة اذهبي وابحثي عمن يشبهك وينسجم مع افق عقلك لو بقيت كل العمر تحاولين لا تستطعين مجاراة سامر لأنه يفوقك بمراحل بكل نواحي الحياة انت بالنسبة له همجية غبية جسد فقط بلا عقل مستنير من حقه ان يبحث عن المرأة التي تفهم رأسه وتجاريه و"
اسدلت عفاف اهدابها وانسابت دموع ندى عندما قاطعتها قائلة وصدرها يعلو ويهبط من الانفعال: "ارجوك .... ارجوك كفى لا دخل لي بكل ما قلته .... ارجوك اخرجي"
اسرعت هديل وجذبت سجى من يدها قائلة بهمس: "تعالي .... انها مريضة جدا من فضلك حالتها حرجة"
خرجت سجى معها بصمت واقتربت عفاف من ندى التي استغرقت بالبكاء ومدت يدها وربتت على كتفها بشيء من التعاطف!

عندما خرجت سجى من المستشفى أزال عصام نظارته السوداء عن عينيه وادار المحرك وتتبع سيارتها دون ان تشعر انه بدأ يراقب تحركاتها.
.................................................. ......................
مر أسبوع على ندى في المستشفى وسامر لم يخط عتبة المستشفى حتى خرجت برفقة عادل وهديل وحالتها النفسية من سيء الى اسوء حتى شعرت انها لا تكمل بهذه الدنيا القاسية ولا رغبة لها ان تكمل.
.................................................. ............................
دخلت سنية الى غرفة ساهرة لتخبرها عن ندى لكن الذي جعلها تشهق بفزع انها لم تجد أثر لساهرة ولا اطفالها!
.................................................. .............................
رن جرس الشقة أكثر من مرة حتى فتحت الباب واجفلت قائلة بدهشة وذهول: "أستاذ سامر!"
سامر وهو يبعد نظارته الشمسية عن عينيه وبنظرة ثاقبة: "ضروري ان تخبريني بأمور كثيرة حدثت قبل فترة"
ماجدة وبارتباك وهي تشير الى الداخل: "ت .... تفضل"

دخل وابتلعت ماجدة ريقها عندما جلس على الاريكة القديمة وسرح مع نفسه وبمضمون الرسالة الخامسة التي وصلت
أسدل اهدابه وهو يتذكر الصورة وكيف كان يمسك يدها .... معقول تلك الرسائل التي تصلني عبثا؟ لا دخان من غير نار .... او ربما أحدا يتلاعب بك يا سامر وهدفه ان تشك بها؟ ما بالك بدأت تخلق المبررات؟ كأنك لا تريد ان تصدق"
.................................................. .............................
فتح علي الرسالة التي وصلته منها وقطب جبينه بحيرة واضحة وانفاس صعبة: "لحد الان لم تعرف؟ انت تعرف لكنك تتظاهر ومع ذلك سأقولها .... انا احبك"
.................................................. ...............................
أغلقت ندى هاتفها وشعرت بالندم على كتابة رسالة كهذه .... ما كان يجب ان تندفع وتكتب.
.................................................. ...............................
خرج سامر من الشقة وماجدة معه بحقيبة ملابسها.
.................................................. ...........................
قال شاكر بإصرار: "نعم يا حنان ليس امامنا سوى ذلك الحل .... ابيع القلادة ونسافر جميعنا بعد ان يقع الطلاق بينكما وبعد العدة اتزوجك"
خفقت اهداب حنان وقالت بقلق عندما خرج: "انا سئمت منه .... لم اعد قادرة على تقبله .... كرهته ونفرته"
خالتها وبخوف: "تظنينه سيوافق؟ جابر ليس هين يا بنتي انت تلعبين بالنار"
.................................................. .........................
مرر علي يده على شعره الأسود عندما وصله العنوان
"هذا الحل الوحيد ان اراك هنا بعيدا عن الأنظار لدي كلام اريد ان أقوله لك ولن ينفع ان نتقابل بالقصر.... انتظرك غدا عند الرابعة عصرا"
.................................................. ...........
تنهدت ندى وهي تتطلع بالعنوان واغمضت عينيها ....
دست الهاتف تحت مرتبة السرير عندما سمعت باب ردهة الجناح يفتح وسرعان ما انشرحت اساريرها عندما فتحت ماجدة عليها باب الغرفة قائلة بعينين لامعتين: "اتيت من اجلك فقط"
ارتسمت ابتسامة عريضة على شفتي ندى وبسرعة نهضت وعانقت ماجدة بمودة كبيرة هامسة: "انا طلبتك منه لم أتوقع ان يجلبك بهذه السرعة"
سرعان ما تلاشت ابتسامتها عندما رأته واقف بالردهة وكان باب الغرفة مفتوح بحيث يراها وتراه.
تحركت اهدابه ببطء واشاح ببصره عنها .... اول مرة يرى ابتسامتها بعد عودته من السفر حتى انه نسيها.
.................................................. ...........................
دخلت جمانة المكتب قائلة بانفعال: "كيف تسمح له ان يغيب هكذا انقضت اجازته منذ أيام ولم يفكر ان يأتي ويرى العمل الذي ينتظره"

غسان وبانشغال: "اتصل ومدد الاجازة حتى انه مدد حجز الجناح في الفندق .... لديه ظروف عائلية"
بهتت تعابيرها وبانت عليها خيبة الامل وحالما خرجت من المكتب تأملت بهاتفها ثم ترددت قبل ان تتصل به.
.................................................. .......................
في المساء رن هاتفه عدة مرات وهو في الحمام يستحم ودخلت عليها ماجدة والهاتف يرن بيدها قائلة بهمس: "جمانة .... بيروت"
ندى وبانزعاج: "وما شأني .... اتركي هاتفه هناك"
ثم اتسعت عينيها عندما فتحت ماجدة الخط واجابت: "نعم؟ هنا بيت الأستاذ سامر انه في الحمام .... زوجته فقط موجودة تكلمينها؟"
أغلقت جمانة الخط بسرعة وضحكت ماجدة بمتعة بينما وبختها ندى قائلة: "ماذا فعلت؟"
ماجدة وبسرعة: "كذبت؟ لم اقل سوى الحقيقة هو في الحمام وانت فقط موجودة .... أخطأت بشيء؟"
.................................................. ...............................
أشعل علي سيجارة لأول مرة بحياته وقطب جبينه وقد طار النوم من عينيه
"مازالت صغيرة لا تفهم"
.................................................. .................................
بعد العاشرة مساءا اطفأت ندى مصباح غرفتها واضاءت مصباح جانبي ضئيل ثم اسندت رأسها على الوسادة واغمضت عينيها وتنفست بشيء من الارتياح بسبب عودة ماجدة .... الحمد لله
فجأة انكمشت بالسرير وتفاوتت أنفاسها بين خفوت وتلاحق عندما فتح باب الغرفة وابتلعت ريقها عندما اغلقه وشعرت ان قلبها غار بين اضلاعها عندما تقدم نحو السرير!
تظاهرت بالنوم وهي متوجسة من خطوته وارتعشت يدها عندما شعرت به يستلقي قربها!
كتمت حتى أنفاسها ولم تعد تشعر بأطرافها كان شلل أصابها.
بقيا على هذا الحال دقائق هي متجمدة ومتظاهرة بالنوم وهو يتطلع بسقف الغرفة امامه
شعرت بحركة بسيطة بيده وكأنها تقترب من يدها لكنها تجاهلت احساسها وكذبت شكها بنواياه حتى قفز قلبها من مكانه لأن يده غطت كف يدها كليا وقبل ان تلتقط أنفاسها انحنى عليها وقبلها!
قبل شفتيها اول مرة منذ تزوجها لحد اليوم وامام هذا الإحساس الغريب انفعلت وثارت مشاعرها مستنكرة وانتزعت نفسها من يديه بسرعة وهربت منه ومن الغرفة كلها وسارت بالردهة على غير هدى وانفاسها تتسارع حتى وجدت نفسها تفتح باب الردهة وتخرج من الجناح!

أحاطت جسدها بذراعيها والتصقت بالجدار وهزت رأسها وقد تماثلت امامها عينيها كل مشاهد القسوة والعنف والكلام الموجع ونزلت دموعها قائلة بهمس: "لا .... ذلك ليس من حقك يا سامر .... ابدا .... انت مرفوض"
.................................................. .................................
مروان وبصدمة وذهول: "انا؟ انا من يفعل ذلك؟ انا؟"
سجى وبإصرار: "اعتبر ذلك مهري .... سامر يجب ان يتوجع بقلبه وان تبكي عينيه .... هذا طلبي الوحيد والأخير منك"
نهض مروان وقال بنظرة نفور واشمئزاز: "انا؟ مستحيل .... مستحيل"
.................................................. .................................

عند الصباح الباكر ....
نزل جابر من سيارة الأجرة وتطلع بالقصر بعينين واثقتين ثم قال بصوت جهوري: "يا الله .... استعنا بك"





التعديل الأخير تم بواسطة هند صابر ; 07-12-20 الساعة 02:50 AM
هند صابر غير متواجد حالياً  
التوقيع
مواضيعي في قسم من وحي الاعضاء
https://www.rewity.com/vb/8599983-post99.html










رد مع اقتباس
قديم 07-12-20, 02:42 AM   #714

هند صابر

نجم روايتي و كاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية هند صابر

? العضوٌ??? » 301727
?  التسِجيلٌ » Jul 2013
? مشَارَ?اتْي » 9,806
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » هند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 44 ( الأعضاء 14 والزوار 30)
‏هند صابر*, ‏غائب, ‏whiterose99, ‏أميرةالدموع, ‏امراة بلا قلب, ‏لاار, ‏nouhailanouha, ‏شيخهه, ‏Majd nor, ‏Alzeer78, ‏ريما حرب, ‏qamrnoor, ‏صباح مشرق, ‏00nofa00


هند صابر غير متواجد حالياً  
التوقيع
مواضيعي في قسم من وحي الاعضاء
https://www.rewity.com/vb/8599983-post99.html










رد مع اقتباس
قديم 07-12-20, 02:52 AM   #715

هند صابر

نجم روايتي و كاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية هند صابر

? العضوٌ??? » 301727
?  التسِجيلٌ » Jul 2013
? مشَارَ?اتْي » 9,806
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » هند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 47 ( الأعضاء 19 والزوار 28)
‏هند صابر*, ‏qamrnoor, ‏Alzeer78, ‏oum nadjib, ‏أميرةالدموع, ‏جاسمن81, ‏modyblue, ‏الدنيا هيك, ‏رحاب المانوليا, ‏غائب, ‏whiterose99, ‏امراة بلا قلب, ‏لاار, ‏nouhailanouha, ‏شيخهه, ‏Majd nor, ‏ريما حرب, ‏صباح مشرق, ‏00nofa00


هند صابر غير متواجد حالياً  
التوقيع
مواضيعي في قسم من وحي الاعضاء
https://www.rewity.com/vb/8599983-post99.html










رد مع اقتباس
قديم 07-12-20, 02:53 AM   #716

هند صابر

نجم روايتي و كاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية هند صابر

? العضوٌ??? » 301727
?  التسِجيلٌ » Jul 2013
? مشَارَ?اتْي » 9,806
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » هند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 52 ( الأعضاء 20 والزوار 32)
‏هند صابر*, ‏كوكب المريخ, ‏qamrnoor, ‏Alzeer78, ‏oum nadjib, ‏أميرةالدموع, ‏جاسمن81, ‏modyblue, ‏الدنيا هيك, ‏رحاب المانوليا, ‏غائب, ‏whiterose99, ‏امراة بلا قلب, ‏لاار, ‏nouhailanouha, ‏شيخهه, ‏Majd nor, ‏ريما حرب, ‏صباح مشرق, ‏00nofa00


هند صابر غير متواجد حالياً  
التوقيع
مواضيعي في قسم من وحي الاعضاء
https://www.rewity.com/vb/8599983-post99.html










رد مع اقتباس
قديم 07-12-20, 03:11 AM   #717

هند صابر

نجم روايتي و كاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية هند صابر

? العضوٌ??? » 301727
?  التسِجيلٌ » Jul 2013
? مشَارَ?اتْي » 9,806
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » هند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 58 ( الأعضاء 18 والزوار 40)
‏هند صابر*, ‏الزهراء الجميلة, ‏qamrnoor, ‏00nofa00, ‏موني عزيز, ‏Majd nor, ‏تالا خالدي, ‏كوكب المريخ, ‏Alzeer78, ‏جاسمن81, ‏modyblue, ‏الدنيا هيك, ‏غائب, ‏whiterose99, ‏nouhailanouha, ‏شيخهه, ‏ريما حرب, ‏صباح مشرق


هند صابر غير متواجد حالياً  
التوقيع
مواضيعي في قسم من وحي الاعضاء
https://www.rewity.com/vb/8599983-post99.html










رد مع اقتباس
قديم 07-12-20, 03:11 AM   #718

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

وتيرة الاحداث تتصاعد ومقتطفات مشوقة
مخباءة بعنايه حتي صرنا حائرين
منتظرييينك هنودة وسلمت اناملك عل الفصلين الرائعين


modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 07-12-20, 03:20 AM   #719

هند صابر

نجم روايتي و كاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية هند صابر

? العضوٌ??? » 301727
?  التسِجيلٌ » Jul 2013
? مشَارَ?اتْي » 9,806
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » هند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 63 ( الأعضاء 19 والزوار 44)
‏هند صابر*, ‏00nofa00, ‏شوق البلد, ‏ovis, ‏Arw2, ‏modyblue, ‏الزهراء الجميلة, ‏qamrnoor, ‏Majd nor, ‏تالا خالدي, ‏كوكب المريخ, ‏Alzeer78, ‏جاسمن81, ‏الدنيا هيك, ‏whiterose99, ‏nouhailanouha, ‏شيخهه, ‏ريما حرب, ‏صباح مشرق


هند صابر غير متواجد حالياً  
التوقيع
مواضيعي في قسم من وحي الاعضاء
https://www.rewity.com/vb/8599983-post99.html










رد مع اقتباس
قديم 07-12-20, 03:21 AM   #720

هند صابر

نجم روايتي و كاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية هند صابر

? العضوٌ??? » 301727
?  التسِجيلٌ » Jul 2013
? مشَارَ?اتْي » 9,806
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » هند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond reputeهند صابر has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة modyblue مشاهدة المشاركة
وتيرة الاحداث تتصاعد ومقتطفات مشوقة
مخباءة بعنايه حتي صرنا حائرين
منتظرييينك هنودة وسلمت اناملك عل الفصلين الرائعين
تسلميلي غاليتي

تفاعلك رائع وتواصلك رقيق


هند صابر غير متواجد حالياً  
التوقيع
مواضيعي في قسم من وحي الاعضاء
https://www.rewity.com/vb/8599983-post99.html










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:22 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.