آخر 10 مشاركات
❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          [تحميل]من قريت الشعر وانتي اعذابه من كتبت الشعر وانتي مستحيلة لـ /فاطمه صالح (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          متاهات بين أروقة العشق(1) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب شائكه (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          وأغلقت قلبي..!! (78) للكاتبة: جاكلين بيرد .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ساحرتي (1) *مميزة , مكتملة* .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          بقايـ همس ـا -ج1 من سلسلة أسياد الغرام- للكاتبة المبدعة: عبير قائد (بيرو) *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          أهواكِ يا جرحي *مميزة & مكتمله* (الكاتـب : زهرة نيسان 84 - )           »          586 - حب لايموت - صوفي ويستون - ق.ع.د.ن ( عدد حصري ) (الكاتـب : سنو وايت - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-09-20, 01:05 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni ميدالية ذهبية..للفأر "ماغاو"..!


















الفأر "ماغاو"


بسبب جهوده التي بذلها من أجل البشرية، قررت بريطانيا تكريم فأر بإعطائه ميدالية ذهبية، وقال كريستوف كوكس، الرئيس التنفيذي لمنظمة "أبوبو" الخيرية في تنزانيا والمهتمة بتربية الحيوانات لاستخدامها في الكشف عن الألغام الأرضية والسل منذ التسعينات، إن الفأر الأفريقي "ماغاو" اكتشف العديد من الألغام الأرضية ولذلك كان لا بد من تكريمه.

واكتشف "ماغاو" حتى آلان 39 لغما أرضيا و28 ذخيرة غير منفجرة في حياته المهنية، ولذلك منحته الجمعية البيطرية الخيرية بالمملكة المتحدة " PDSA "، ميداليتها الذهبية تكريما للفأر لتفانيه في العمل وإنقاذ أرواح البشر في موقع إزالة الألغام الأرضية الفتاكة في كمبوديا، ، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ومن بين الحيوانات التي حصلت على الجائزة الثلاثين، كان "ماغاوا" هو الجرذ الأول، ونقش على الميدالية الذهبية عبارة "لشجاعة الحيوان أو التفاني في أداء الواجب" والتي توضح سبب إعطائه الميدالية.

ويتم اعتماد الحيوانات بعد عام من التدريب في المنظمة التنزانية، ومن يحصل من الحيوانات على الميدالية يتم تكريمه، وهو شرف كبير للمنظمة أيضا أن تحصل حيواناتها على التكريم المناسب.

وستبث الجمعية البيطرية البريطانية، اليوم الجمعة، حفل توزيع جوائز الفأر "ماغاو" على موقعها الإلكتروني.











ويزن الفأر التنزاني 1.2 كيلو جرام،فيما يبلغ طوله 70 سم، وفي حين أن هذا أكبر بكثير من العديد من أنواع الفئران الأخرى، إلا أن "ماغاو" لا يزال صغيرًا بما يكفي وخفيفًا بدرجة كافية بحيث لا يقوم بتشغيل الألغام إذا مر عليها.

ويتم تدريب الفئران عادة على اكتشاف مركب كيميائي داخل المتفجرات، ما يعني أنها تتجاهل الخردة المعدنية ويمكنها البحث عن الألغام بسرعة أكبر، وبمجرد العثور على مادة متفجرة، فإنهم يخدشون القمة لتنبيه زملائهم في العمل.











والفأر التنزاني ماغاوا قادر على البحث في ملعب بحجم ملعب التنس في غضون 20 دقيقة فقط، في حين يستغرق شخص مع جهاز الكشف عن المعادن بين يوم وأربعة أيام.

كما يعمل "ماغاو" لمدة نصف ساعة فقط يوميًا في الصباح ويقترب من سن التقاعد، وكل اكتشاف يقوم به يقلل من خطر الإصابة أو الوفاة للسكان المحليين.

وطبقاً لمنظمة" HALO Trust" غير الحكومية لإزالة الألغام،سجلت كمبوديا أكثر من 64000 ضحية ونحو 25000 من مبتوري الأطراف بسبب الألغام الأرضية منذ عام 1979، حيث جرى زرع العديد منهم خلال الحرب الأهلية في البلاد في السبعينيات والثمانينيات.










اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:51 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.