آخر 10 مشاركات
عرش السُلطان، للكاتبة/ خيال. " مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          مشاعر على طول الأمد (42) *كاملة* (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          طوق نجاة (4) .. سلسلة حكايا القلوب (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          142 - على باب الدمع (الكاتـب : حبة رمان - )           »          1200- المستبد - د.ن ( تم تجديد الراابط) (الكاتـب : Breathless - )           »          لا تتركيني للأوزار (الكاتـب : تثريب - )           »          354 - نشوة الانتقام - مادلين كير - روايات احلامى (الكاتـب : samahss - )           »          إشارة ممنوع الحب(57) للكاتبة jemmy *متميزة* كاملة (الكاتـب : Jamila Omar - )           »          نساء من هذا الزمان / للكاتبة سهر الليالي 84 ، مكتمله (الكاتـب : أناناسة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > المكتبة العربية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-20, 09:11 PM   #1

عمر ابو نعيم

? العضوٌ??? » 478937
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 6
?  نُقآطِيْ » عمر ابو نعيم is on a distinguished road
افتراضي كتاب صلة الرحم


كتاب صلة الرحم
وصف كتاب صلة الرحم:
كتاب صلة الرحم pdf تأليف الدكتور محمد راتب النابلسي.. جاء الإسلام متوافقًا مع الفطرة الإنسانية السليمة، وذلك لأن الله خالقنا هو الذي فطرنا، ولأن شرائع الإسلام مصدرها الله جل في علاه، ومن الأمور الشرعية والفطرية التي حثّنا الإسلام عليها: صلة الرحم. فالإنسان بطبيعته يميل ويحب أهله وأقاربه، وأحيطت هذه الفطرة أو الطبيعة بأمر شرعي صريح يأمر بصلة الأرحام، وعدم قطعها. يقول الله "واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام". وقد علق الله على هذا الأمر الثواب والعقاب، فمن يصل رحمه يؤجر ومن يقطع رحمه يأثم.

في هذا الكتاب العميق يحدثنا الدكتور محمد راتب النابلسي عن صلة الرحم بشكل مفصل، والكتاب عبارة عن محاضرات ألقاها المؤلف في فترات زمنية مختلف. يبدأ الكتاب بتمهيد هام عن التعاون الاجتماعي في الإسلام، وينتقل منه ليقدم لنا المفاهيم العامة لصلة الرحم، ثم يعرج على تحديد من هم الأرحام. ينتقل بعد ذلك للحديث عن العلاقة بين العبادات وصلة الرحم، ويشتمل على محاضرات تحدث فيها الكاتب عن صلة الرحم في مناسبات وأعياد، وكذلك يبين لنا الثواب والسعادة التي تنتظر الإنسان في صلة الرحم.

لتحميل الكتاب اضغط الرابط التالي:-

https://mega4up.com/qa3t8tjms5o2




عمر ابو نعيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
صلة الرحم, كتاب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:35 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.