آخر 10 مشاركات
لعبة القلوب(9) للكاتبة: Lisa Childs *الفصل السابع* (الكاتـب : Moor Atia - )           »          اخطب لأمك *مكتملة * (الكاتـب : رؤى صباح مهدي - )           »          لُقياك ليّ المأوى *مميزة* (الكاتـب : AyahAhmed - )           »          الموت عشقا (الكاتـب : إيمان عبد الرحمن - )           »          أحلام موؤدة - قلوب زائرة - بقلم المبدعة: Roqaya Sayeed Aqaisy *كاملة+الروابط* (الكاتـب : Roqaya Sayeed Aqaisy - )           »          أغلال عشقك قيدي (الكاتـب : رحمة غنيم - )           »          1067 -دعنى احبك - د.ن .... ( كتابة /كاملة)** (الكاتـب : اسيرة الماضى - )           »          إغواء البريئة (67) للكاتبة: جيني لوكاس .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          رواية صدفة للكاتبة : bella snow *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : bella snow - )           »          عروس المهراجا (163) للكاتبة: Lynne Graham *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-20, 01:22 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,331
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 بساتين على أسطح ناطحات السحاب









تنتشر على سطح مركز تجاري في سنغافورة، بساتين مزروعة بالباذنجان وإكليل الجبل والموز، في مشهد يتعارض مع ناطحات السحاب الرمادية، بحيّ المال والأعمال، ويتكرر المشهد على الأسطح في الدولة الساعية لزيادة الإنتاج الغذائي المحلي، للحدّ من اتّكالها على الواردات.





على سطح مركز تجاري في سنغافورة، تنتشر بساتين مزروعة بالباذنجان وإكليل الجبل والموز، في مشهد يتعارض مع ناطحات السحاب الرمادية، في حيّ المال والأعمال في الدولة.

وهذا الموقع الممتدّ على 930 متراً مربعاً هو أحد البساتين التي تنمو على أسطح هذه الدولة الصغيرة، في جنوب شرق آسيا الساعية، إلى زيادة الإنتاج الغذائي المحلي للحدّ من اتّكالها على الواردات.

وتشجّع الحكومة مبادرات من هذا القبيل منذ سنوات عدّة، ولا تخفي قلقها من انخفاض محتمل في المحاصيل الزراعية حول العالم، من جرّاء التغير المناخي والاختلالات في الواردات الناجمة عن التوتّرات التجارية، غير أن انتشار الوباء أعطى زخماً جديداً لهذه المشاريع.

ويقول سامويل آنغ الذي يدير مزرعة "إديبل غاردن سيتي" الواقعة على سطح مركز تجاري "يخطئ من يظنّ أن زرع الأراضي غير ممكن في سنغافورة بسبب ضيق المساحة"، مؤكداً "نحن نريد تغيير هذه الذهنية".

وقد أبصرت مزارع حضرية النور في عدّة مدن، لكن البساتين على الأسطح هي حلّ جدّ مناسب، للمناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة كسنغافورة التي تستورد 90 % من منتجاتها الغذائية.

وقد انحسر قطاع الزراعة الذي كان واسع النطاق فيما مضى في سنغافورة مع تحوّل البلد إلى مركز مالي وتجاري يعجّ بالمباني الشاهقة، وباتت اليوم النسبة المخصصة للزراعة تقتصر على 1 % لا غير من المساحة الإجمالية













اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:49 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.