آخر 10 مشاركات
إمرأة لرجل واحد (2) * مميزة و مكتملة * .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          أكتبُ تاريخي .. أنا انثى ! (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          ثمن الخطيئة (149) للكاتبة: Dani Collins *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          هدية عيد الميلاد (84) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          الفرصة الأخيرة (95) للكاتبة: ميشيل كوندر ...كاملة... (الكاتـب : سما مصر - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رواية أحببت فارسة أكاريا (الكاتـب : الفارس الأحمر - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          الأقصر بلدنا ( متجدّد ) (الكاتـب : العبادي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree182Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-21, 05:27 PM   #261

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي


البارت التاسع عشر

في گل صبح ابتدي أحبك من جديد
وين النهاية وأنا گل يوم ارجع ابتديك

في صباح جميل.. سيف الصغير على طاولة الفطور.. ومهره تحضر الطاوله مع جولي..
فارس واقف يحورف في شغلات فوق المدخنه : ابا اصادر هالنمر.. جاز لي..
مهره بسعاده : حلالك ابوي.. شل اللي يعجبك..
سيف نازل قال : اقول خله مكانه.. مايطلع من البيت ذا..
فارس رفع حاجب :
مهره عطتني اياه..
سيف : انت ومهره وماتملكون لي ..
سيف يحرك رجوله.. وهو على الكرسي : وانا اوبه..
سيف جا باسه : عاد انت.. راس المال.انت المكسب الصافي ..
سيف منتشي..
وفارس يطالع بنص عيون ومتكتف :
واللهي عيب.. يبه ترى ماجا لي اخو لسى عشان تنسفني كذا..
سيف راح له وضمه وهمس في اذنه: استح.. تغار من ولد عمك..
فارس وهو في حضن ابوه :انتبه لتصرفاتك معوه.. ترى هاا.. مثل ماجبته ارجعه.. انت ابوي انا.. لي انا.. جايك من اخر الدنيا.. عشان تبوس سيف بالأوله..
سيف باس خده : صغير ولازم ندلعه.. اكبر يافارس..
توجه لطاوله : اكبر عند الكل الا عندك.. راعي مشاعري ولابدخل في حالة عزله واكتئاب..
سيف : ياااساتر..!
مهره جات تحط باقي الفطور وتقول : وش فيك امي.. وش هولا تدخل في اكتئاب..!
فارس :
التفرقه يامهره.. توجع القلب.. انا اشهد ان قلبي مجروح وينزف..
مهره بشهقه تبوس راسه: وويه بسم الله عليك جعلني قبلك..
ابتسم وبنص عيون : تصدق يبه.. نبادل.. خوذ سيف جعله عافيه.. وانا تاخوذني مهره.. والله ماهي شينه..
ورفع عيونه : مهره تبنيني.. وببر فيك..وبتبرا من ابوي وبعقه.. ايش رايك..
ضحكت: تم تبنيتك.. بس وش فيك على ابوك.. سيف وش مهبب..؟!
يشرب قهوته : كل ذا لأني بست سيف بالاول.. فيها شي..؟!.
مهره تجلس : ايه فيها..المفروض تبدا بالأكبر.. اول انا.. ثم فارس.. واخر شي سيف..
فارس بتهكم : لا عز الله افلحنا..
سيف برواقه : ايش رايكم.. نكنسل هالعاده السيئه.. دامها بتسبب صراعات داخليه.. بينكم..
سيف الصغير خرج عن صمته وهو يحط كاس الحليب:
ماما.. انتي قولين تنامين معي.. انا نمت.. وانتي هجيتي.. ياكداااابه.. وين لوحين خليني..

توهقت..
وفارس فقع ضحك: ايه شفتها وهي تهج.. وين رحتي يامهره وخليتي سيف لحاله..
سيف بهدوء وهو ياكل :
نومتك خلاص.. وجيت خذتها عشان تنومني.. ماعرف انام الا بحضنها حتى انا..
فارس انصدم من ابوه..
واحمر وجهه.. وضحك : اف. عيييب يبه..
مهره وهي وجهها ولع : سيف وش فيك..!!!

ياكل بهدوء.. ويطالعهم بفهاوة.. : وش قلت انا..اثنينكم كبار وبالغين.. ليه اللف والدوران..
وطالع وجه سيف اللي فوقه علامة استفهام: وهذا فاهي مايدري وين ربي قاطه..
مهره تضحك بارتباك وتقرب الصحن من فارس : كل امي.. ابوك مادري وش به ضارب سلك براسوه...!
*****

بعد مادرى مشاري ان فارس وسيف الصغير.. جاو.. اصر ان يجتمعون بمزرعة ابوه.. وينبسطون سوا..

كان وقت العصر..وهو مع سما هناك..
كانت جالسه على احد المقاعد الخارجيه وضامه رجولها..
وشارده..!
وتسمع مكالمات مشاري..وهو يعزم الشله..
بيجي نواف.. وهي اللي تدري انه توأم عساف والتقت معه قبل..!
بس ماشافته من سنين.. اخر مره شافته قبل مايتوفى اخوه..

وبتجي مهره زوجة وحبيبة عساف.. ومعها ولده..!
كيف تكون طعنتك موجوعه بقدر رحيلك ياعساف..
كيف تزوجت وانجبت..!..
كيف كنت غبيه.. كيف لم استوعب غياباتك.. وغموضك..!

كيف اصبح العالم من حولي مخيف.. وانت الأمان..!
تبسمت وانت تخون..!
أأتمنتك نفسي وانت عبثت بها..
غرورك لم يشفع لي كبوتي.. عاقبتني وانجبت من غيري..!
ظل اسمك معلق في الدنيا يحمله طفلك كما كنت تتمنى..!
انا اللذي خسرت.. وكسرت انفي كما اقسمت..
كنت شاهقاً ياعساف.. كبرياءك يجعلني انكمش..!
مات طفلي كما تنميت انا..
وعاش طفلك كما اقسمت انت..!
: سما.. معقوول ماتسمعين..
هزت راسها من شرودها العميق:
سوري مشاري.. والله مانتبهت.. وش فيك..؟!
مشاري : بيجون سيف ومهره..الحين ومعهم فارس وسيف الصغير ولد مهره.. بتنبسطين معهم..
سما تنهدت.. : ماحب الأطفال يوترون الوضع والمكان.. مشاري شكلي برجع البيت..
(سما من تبع عقدها .. الطفوله والاطفال.. تحسها اشقى مرحله في الحياة.. مرت فيها.. فصار عندها اصرار انها ماتنجب.. ومو بس كذا.. تتوتر لما يكون في المكان بزارين.. خاصه لو كانوا حركين واشقياء.. كله تحس انه بيطيح او ياذي نفسه.. *سما بختصار مجموعة عقد نفسيه)..!!!!

مشاري وهو يخلط لها شوكلت بالحليب ويعطيها اياه :
بالعكس ظلي.. الحين انتي تحبين مهره وتنبسطين معها.. بتحبين ولدها..
خذت الكوب وشردت..
مهره حبوبه وتنحب.. وحيل علاقتها بسيف منسيتني انها كانت زوجة لعساف..!
بس لما اشوف ولدها منه.. كيف ياربي..!
اصعب شي ان تعاتب ميت..
دفن بحلوه ومره..
تمسكت في الكوب بقوه.. خافت يطيح من رجفتها..!
وقفت :بتمشى شوي..
داعب انفها المحمر: تمام حبيبتي..

راحت.. وخيالها يجمح لبدايتها مع عساف.. كانت في امريكا وكما نوهت سابقا انها كانت تشتغل في الصحافه.. وخاضت في امور مع سياسين.. وحاولت فضحهم..
ولما حاولوا يوصلون لها.. وحتى حاولوا اغتيالها.. استبعدت تلجئ لابوها.. لانه بيرجعها عنده وهالشي ماكانت تبيه..!
تواصلت مع عساف.. و كان على علاقه بابوها.. وكان راجح معطيها رقمه.. ورقم كذا شخصيه بامريكا ممكن يساعدونها..!
عساف كان المرجح بحكم انها تعرف سيف ووليد وهو يقرب لهم..!
وحتى هو قد شافته .. حتى ماكانت تذكر هو ولاكان نواف..!

وكان اللقاء..
تذكر عيونه القاتله.. كيف حدقت بها.. تذكرهم وكأنهم العيون الوحيده.. اللتي ملكت اقوى حفارة تنقيب.. عن انوثتها المدثوره..!

لقاءنا الاول كان في بار..
ولم تكن مرتي الأولى في مثل هذا المكان.. فأنا برغم من شرقية ابي.. اللتي حكتها ونحلتها السنون.. اميل لعرق امي.. اللتي ماتت قبل ان تُسلم حتى..!!
تعارفنا.. صافحته.. حكيت له.. واخذت منه قسم غليظ.. الا يخبر ابي.. او احد بشيء.. فقط اريده ان يخبأني لفترة..!
وخبأني.. في قلبه.. وبيته.. وحتى سريره..!

عيونه الجريئه.. كانت تحدق في تفاصيل لم اكن اعرفها بنفسي..!
لم يغفل عن فكي الحاد.. وتروقتي البارزه.. اتساع عيني ولونها البني العتيم.. كان يتلمس رمشاي.. بطرف اصابعه..
كان يخبرني انها تصيبه في مقتل..
كان يسند كفه على خده.. وانا على ظهري.. يبتسم بخمول العاشقين.. ويقول : ود اعد حبات خالك بعنقك ووجهك.. بس تعرفين ليه مابي اعدهم ..؟!
: ليه..؟!
: اخاف تطلع بوجهي ثواليل..
هي بدهشه: واااات..؟!
ضحك: ثواليل.. كل علومك ماش..يبي لي اعطيك كورسات بعلومنا وسلومنا وامثالنا وكذب اولينا..
استعدلت : عساف ترى افهم عليك.. واحكي سعودي.. بس عاد لاتبالغ.. واصير مافهم.. وش اللي قلته..

(اذكر شرح لي.. ان من المعتقدات اول.. ان الواحد لاعد النجوم.. تطلع له ثواليل.. وراني صورتها بقوقل.. انقرفت.. بس ضحكت بسعاده يوم فهمت انه يشبه حبات خالي.. بنجوم السما)..!

مهما كان عساف محط نقد.. لكن.. كان شخصيه استثنائيه..!
لايشبه احد..
على الاقل انا لا اجد من يشبهه..
ردود فعله مفاجئه.. غير متوقعه.. لكنه احبني بحق.. وعشقني واقع..!
لم يكن هاوي وابتلعني ورمى عظامي للكلاب..
كان مسؤول..!
خاف بشرقية حاده علي وعلى سمعتي..
*في ليلة غاب عقله وعقلي.. بسِم نستهويه انا وهو.. شربنا حتى ثملنا.. حكينا معا في السياسه والدين.. في العائلة وعنجهية الأباء.. في التفرقه بين الأبناء.. اخبرته اني مستحيل ان انجب.. واخبرني.. ان مناه ان يرزق بطفل.. ويعطيه حتى يرضيه.. احتد النقاش.. ان كلينا.. غير منطقي.. انا لا اريد.. لأني اتذكر طفولتي المعاقه.. والخذلان واليأس.. لن انجب طفل مثلي.. اما يحمل صفاتي الوراثيه.. او يسقط من شي ويتعوق.. حتى الان لايوجد مايثبت.. من كان السبب الأعظم في سجني في كرسي بعجلات.. هل الجينات ام السقوط..!!

بعكسي عساف.. كان يريد ان ينجب.. ليمد بجذر اسمه في الدنيا.. وقال انه سيقوم بشجره خاصه لعائلته.. يفكر بانجاب عشره.. سيعاملهم بدمقراطيه.. لن يمنعهم من شيء.. سيعطيهم كل شيء.. لهم الحق في الاختيارات.. فقط سيكون داعم.. ويتفرج لانجازاتهم.. لانه يرى ان والده احتكره.. كان يريده مثل نواف.. يقارنه دائما به.. ومن وجهة نظره.. هذا ما أفشل مخططاته ومشاريعه..!
حلق بالكلام.. الى حيث حرية الإنسان.. حتى في اختيار دينه.. ومن يعشق.. كيف يأكل وكيف يشرب.. من يخالط.. ومع من يعيش..!
وصلت بنا الطرق.. للعشق والغرام.. حدثني عن ثنائيات فرقتهم الطرقات..
وان العشق أعلى مراتب الحب..!
هلوستنا.. وهمساتنا.. زادت من مسببات الأثم..
لعب الشراب لعبته.. وجاذبية كلينا.. وكانت ليله.. تجردنا من كل شيء.. اولها الخوف من الله..!!..

في اليوم الثاني.. بعد النشوه.. والقهوه المره.. اللتي ازاحت بعض من ثمالة البارحه..!
كنت اهيم عشقا..
وعساف كان ثائرا لاعناً.. يسب نفسه ويعتذر..
اخبرته اننا عشاق ولايقلق اكثر..!
كان حاسماً.. جادا ً.. اقسم انه يحبني فعلاً.. ولست نزوه.. كان محافظ علي والشراب هو اللذي لعب بعقله..
واخبرته اني اصدقه..

ذُهلت وهو يتصل بالسفاره ويتكلم عن كيفية عقد القران..
ربما بعقليتي الأوروبيه.. لم اكن اريد الاستعجال.. لكن بعقليته الشرقيه. اللذي يتملص منها.. وهو قابع فيها حتى النخاع.. لم يرضى ان اظل يوما بعد ماحدث وانا على غير ذمته..!

في تسائل مخيف لذاته..
ماذا لو مت اليوم في حادث.. سكته.. ماذا لو علم احد وتركتك تتمرغين بتراب فعلتي..
كلماته مازالت احفظها..
نعقد اضمن.. ولو ماعجبك الوضع ننفصل.. بس عشان ضميري سما.. انتي مانتي بنت هوى وبنت ليل.. والله اني صاينك.. من يوم دستي ارضي ونخيتيني.. بس الله يلعن الشيطان..)..

وتزوجنا ببساطه..في السفاره..!
انا بحريتي.. لم اجد اهميه في اخبار احد..
وهو كان جذر مقطوع.. مستحل الغربه وحده..!

عدنا للشقه.. ونتأمل العقد بأيدينا وضحكنا حتى الهلاك..
بالليل.. فتحنا شمبانيا تناثر رذاذها في كل مكان.. واحتفلنا بطريقتنا الخاصه الملتويه.. بهذا الزواج الديمقراطي البحت.. اللذي لايمت لمجتمع اباءنا وجدودنا بصله..!
******

نواف بالفندق.. منسدح.. ويتأمل السقف..
تسلطت صورة زينه ذات الثواني مخيلته..!
*دائما كان يسبق اخوته علميا ً وعمليا ً.. في رضا والديهم..
في المكوث في يمين والده.. والحضور له..

لكن عاطفيا ً.. فاهو بطيء كاسلحفاه متحصنه بقوقعه تضخمت بفعل العمل والطموح..

مابال امرأه متزوجه اصلا.ً.. محرم علي التفكير قدر أنمله بها.. تتباهى في رأسي..
ممتطيه خيلها..
متلثمه بشماغ كالصبيان..
مابال ارتكاز ظهرها على الحصان.. يبهذل حصوني.. ويضرب في قوقعتي الحصينه..*

استعدل.. وهو ياخذ قارورة ماي ويفرغها بجوفه.. غمض عيونه..
وسقوطها وسيف يقفز لاحتضانها.. يحضر في عينه..
فتح عيونه وصوتها وهي تقول : جديده انا بمشي تبين شي..!
نفخ بتوتر : اطلعي من مخي..

*مابالها علقت في ذاكرته.. بهذه الطريقه المزعجه..كل مايشعر به انطباع صورتها.. لاشعور.. ولا حتى امنيه ان يصل اليها..!..
استبعاد تام لفكرة الإقتران بها..
لكن صورتها.. .. ارتفاعها الشامخ على الحصان.. كفها الممسكه بالجام...كفها الاخرى على ظهر سيف الصغير..
شعرها يتضارب مع قوة الهواء في جدال خرافي..*

نفخ بتوتر..
دله عنها.. تناسى صورتها.. وانشغل بمصيبة جمان وسفرته وقضية مهره.. بس ليه اليوم ارجعت تداهمه كذا..!!
رمى علبة الماي الفاضيه من بعيد في زباله.. وارتفع رنين جواله.. رد : هلا..
سيف : وراه مالك بيان..مختفي..
نواف متضايق :توني صاحي.. سهران البارح ملجلج..ماعرفت ارقد..
سيف : وش فيك..
نواف يشب زقاره ينفخ دخانها :
ابد.. حايس بموضوع اختك.. مادري سيف احس جمان طولتها.. يعني قلنا قرصة اذن.. بس شكلها من بيعة اسهمها.. مطوله الشرده.. ولاهي ناويه تتواصل معنا..
سيف: ابوي يدري صدقني.. ولا ماكان حاط ببطنه بطيخ صيفي.. وهجد..
نواف:اعرف ابوي ياسيف.. صدقني حده معها.. الرساله اللي يقول خلتها مع هادي.. وبس..!
سيف وسوس: لاتقوله..
نواف :لو يدري على الأقل قال لي انا.. تعرف ابوي وحرصه على تأمين كل شي.. ونظامه فالوصايا.. والضمانات..
سيف : يمكن العلم عند هادي.. دامه.. ضبطها..
نواف بتفكير عميق : قلت لك.. لو الموضوع وصل لأبوي.. قال لي انا.. بس اذا الموضوع بصدر هادي.. انا اشهد ان مايدري فيه احد..!!!

سيف: المهم قم صحصح احنا متوجهين لمزرعة بومشاري.. ننتظرك..
نواف:ارسل لي مشاري.. بقوم اتروش.. واشوف وضعي..
سيف : تعال لاتقعد تخاوي ابليس..
نواف قبل يقفل:يصير خير..

* البارح تأرق في جمان..
واليوم صحى على صورة شامخه تمتطي حصان..! *
*****


هادي بعصبية:
ام بيان الله يرضى لي عليك لاتصلت ردي.. ولاوالله لي تصرف ثاني معك..
جمان: الله يهديك ياخيي والله كنت نايمه والجوال صامت.. اعذرني..
هادي: لاتصمتينه.. تراك بذمتي لمن ترجعين.. ولا بحط العلم عند عمي واخوانك..
جمان : لاوالله ماتسويها.. خلاص توبه.. الجوال كله عام..
هادي : سويتي مواعيدك بالمستشفى اللي ارسلت لك عنوانه..
جمان: ايه.. وخذت بكج كامل على المتابعه عندهم.. وحتى الولاده..
هادي بتوتر يفرك جبينه: ام بيان ارجعي قبل ولادتك.. لاتصعبينها.. وترى شاهين مذبوح.. وانا وقفت على الموضوع.. هو صدق اللي قاله.. شفق عليها.. ووقفه انسانيه بوفاة امها بالمشفى ومامعها احد.. لاتاخذين الامور..
قاطعته: قفل الموضوع..
هادي : تراك مب محجمه الوضع والله لو تجيك الولاده لحالك.. تموتين انتي وبزرك..
جمان بعصبيه : هادي..!.. لاتفاول..
بعقلانيه: مافاول.. بس ذا واقع.. واشوفك تبالغين.. عاقبي زوجك وانتي بحضن امك وابوك.. ليه تمتحنين عمرك بغربه ووحده.. تراك تظلمين نفسك وبناتك.. والله بوفهد مايستاهل.. نادم ياجمان نادم.. وانا اللي اعرف الرجال من نظرات عيونه..
جمان بصلابة:ماهمني.. تقول ندمان.. ماندم الا وقد فات الفوت ياهادي.. ولافات الفوت على قولهم ماينفع الصوت..!
*****


بعد شوي.. بالمزرعه.. مبسوطين.. سما جالسه بعيد.. عن القروب.. في الأجواء النهاريه الخارجيه..
اللقت نظره سريعه على سيف الصغير..
حاولت ماتدقق ولاتحدق.. ولاتبدي لطف وابتسامات مجامله قد تغدر بها وتجعلها تبكي..!..
وهذا الطفل ايقونة خيانة عساف.. اللذي تمناه وانجبه من غيرها..!

مشاري شايل سيف.. : مهره مايشبهك.. كله التوم التعيس..ابوه وعمه..
مهره تصف علب كيك صلحتها قبل تجي :
كلن يقوله..!
سيف يرمي حطب في مشعل كبير:
تعالي ياسما.. خليك قريبه من المشب.. برد عندك..
ردت باللطف وبانجليزيه:انا ارتدي قطع كثيره من الملابس.. سأستمتع.. بالتأمل قبل المغيب..
مشاري بمداخله مايمل منها: سما عربي..!
بخفوت: ابشر..
سيف الصغير ومشاري شايله :شفت كلب كبير هناك.. يخوف..اووبه قولي مايعض ..
مشاري ضحك: وشوو.. اوبه.. من اوبه
فارس :ابوي.. خلاص علقت معه اوبه لانه يسمعني اقوول يبه..
مشاري متخرفن على سيف وكيف مأنق بملابس شتويه:
مايعض تبي اجيبه لك..
سيف : لا مابيه.. انا ابي جاجه.. اصان..
وشهق.. : بيتنا .. شفت سندووووووب حلوووووو.. (ويأشر بكفوفه وهو يضمهم) صقيييير..

ضحكت مهره: ليتك شايفه.. اول ماشافه.. تمنيت اني سنجاب ومنبهر فيني..
فارس : الخبال مايمرح بالخلا.. ظل يلاحق به.. مثل اللحوج اللي يلاحقون الضبان والجرابيع..

سما التفتت.. بعد مافهمت ولاشي من جملة فارس.. وبصدمه: فارس شتقول..؟!. مافهم عليك..
فارس حط كفه على فمه ومسوي مصدوم : أو أم جي.. احجي فارسي اني.. كيف اترجم ياسما.. حسستيني اني اتكلم المهريه..
سما :وضح لي.. تراي سعوديه مثلكم.. بس انت تتكلم بشكل صعب..
مشاري غمز له وهمس: فارس بسط لسما.. انا فاقع مرارتها.. ابيها تتكلم عربي.. اكثر حكيها انجلش..
بدا فارس يشرح لها.. وفي داخله يحس سما تنكه مع انها ذكيه بقوه..!
سما حاولت تلتهي بفارس وتسمع بعض مصطلحاته وتعيدها معه.. وماتبي عيونها تروح لسيف الصغير..
ماتبي تركز على الخيبه والقهر..
ماتبي تذوق العلقم.. اللي قدمه عساف بطبق صادم.. وصلها بعد وفاته..
ومن خلال تحاشيها.. له..
وقعت عينها على نواف..
وهو ينادي : يامشاري.. ياعيال..

*كان دخول نواف مربك..كل لمحه منه قلبت موازيني.. وهزتني.. لمحاته اللتي خطفتني من ذاتي.. آااااه ياعساف.. كنت عاشقه مجنونه بك.. *
هي ثواني وتلاشى الشبه..
وعدت للواقع..
احسست ان نواف لايشبه عساف ابداً..
ذاك الشغوف.. المشاغب..
ذاك المجنون.. اللعوب..!
نظراته اللتي تصوب نحوي كاسهام تتراشق نحو قلبي..
ابدا لايشبه نواف..!
مذ سمعت عن تواجد نواف بلندن.. وانا اتحاشى تواجدي معه في مكان.. خوفاً من الشبه.. لاني كنت اعرف رغم اني لم اللتقيهم معاً.. انهم نسخه والغالب يخطئ بينهم..!
لكني تعجبت..
كيف يقولون انهم توأم متطابق..
انهما متطابقان لمن يعرفهما سطحياً.. لكني وقد غصت في دواخل عساف.. ارى ان احدهم في الشرق والاخر غرب.. *

قاطعتها ايماءته.. بتحيه: كيفك ياسما..
ابتسمت : الحمدلله..!
مهره كانت تحدق فيها.. تحاول تشوف مدا ردة فعلها.. وهي اللي متيقنه من اسلوب سما في الكلام عن عساف انها تحبه..
حاولت تلقى شي مختلف.. وهي تناظر نواف..
بس سما رجعت لشرودها..
وبس قطعته وهي تلتقط قطه صغيره مرت عند رجولها.. وتحطها بحضنها.. وتمسح عليها بحنية..!
*لو كانت تحب عساف.. كان اهتزت من وجود نواف..
مثل رعبي لما شفته.. وفكرته عساف..
يمكن لانها تدري عن مسئلة التوآم.. وانا كنت اجهل.. يمكن..*
همس لها سيف: وانتي مسويه مكتشفه الذره.. شوفي سما.. لاعبرت نواف.. ولا هزها شوفة ولد عساف.. واضح ان مابينهم حب.

مهره بهمس: غريبه..!. احس في شي غلط.. صدقني البنت هذي مفهيه.. المفروض ردة فعلها غير..!
سيف يعبث في المشب وبخفوت:
مافاهي الا انتي.. نواف يختلف عن عساف..في عدة نقاط..
مهره بنص عيون : بالشخصيه والاسلوب والادب والاخلاق..ولا الخشه وربي نفس الخشه..!

سما شارده وتداعب شعر القطه.. وهي تبعد امتار بسيطه عن القروب وجالسه على عتبه رخامية..
لما سيف كان يلعب.. وانتبه للقطوه عندها.. قرب منها.. وهي مو حاسه..
حط كفه لتلامس يدها مع شعر البسه.. ويقول: حلوووه كتووووه..
ارتعشت وقلبها يخفق بشكل مخيف.. مع قرب الصغير..
عينها على انامله.. وهو يمسح على البسه..
تسارعت انفاسها.. وبدت واضحه.. وكأنها ركضت كيلوات دون توقف..
سيف ينزل راسه.. ويطل بوجهها وبخفوت : افيك..؟! (وش فيك)..
رفعت عيونها.. له.. لما هذا الصغير اشعل كياني كما يفعل والده..
مفاصلي ترتجف.. وكآني كبرت في السن فجأه.. اصبحت كهله.. عجوز..لا استطيع حتى رفع كفي نحوه..
لما اشعر ان قلبي اُقتلع.. وان صدري به جاذبيه تفوق الجاذبيه الارضيه..!
ابتسم..
ليخلع من عمري سنين..
ابتسم..
ورف قلبي..
كاحمامه..!
ابتسم..
وگأنه ترياق واكسير حياة..!

خيل لي.. ان الصغير عليه هاله من النور.. بعث في نفسي دفئ يشبه دفئ الآيات القرآنيه اللتي ينفثها والدي احيانا على رأسي.. لو عجزت المسكنات والمهدئات على كبح جماح انهياراتي..!.
نعم.. كأن في عينيه.. قل هو الله احد.. والفلق والناس..
اغرقني بنعيم الكوثر.. واعاذني من كل مايؤذيني..!
مايحدث في كياني غريب.. والاغرب.. روحي علقت في حنجرتي..
اريد ان اهمس.. اتكلم.. لكني ابتسمت وعيناي تتبلل بدموع غريبه.. . وانا اللتي لا اقرب الاطفال ولا ألاطفهم.. اخذته بتردد لحضني .. طوقته..
ضممته.. وارخيت ذقني على كتفه..
شعرت اني ارمي ثقال السنين فوق اكتافه..
هذيت في داخلي : لما رحل والدك وتركنا.. لما ايها الصغير..!
سيف باستكنان عجيب ظل بحضن سما..
وهي مغمضه على كتفه.. وتستنشق ريحته..!

خيل لها انها ليست المره الأولى..!
هلوس عقلها الباطن.. انها حضنت هذا الطفل كثيرا.. وجدته في تجويف روحها..
هذا لأنه ابنه..!
هذا لانه أخ فقيدي..
لا اعرف تقدير الأعمار.. لدا الأطفال ابداً..
لكن ربما ذاك المتوفى..
كان سيكون قريب من عمره..!
ترى حين دفن عساف ابني.. مالأسم اللذي اطلقه عليه..!.
*******


مر اليوم بالمزرعه.. واجتمعوا الشباب.. تعالت ضحكاتهم.. وسوالفهم..!
سما بشكل غريب.. امضت اليوم مع سيف.. لعبته.. ورته شغلات بالمزرعه..
كان شكلهم يجنن لما هو يقول كلمه وماتفهمها ويجلس يعيد فيها.. ويبيها تفهمها.. وهو اللي مو عارف ينطقها صح.. ولاسما اللي متمكنه كويس في كل المصطلحات.. لما يلجئ لمهره وبضجر: ماما.. اكول لها دُبعه ماتعرف..
سما بتسائل وابتسامة متشوقه: بالله مهره وش يعني والله مافهمت..
مهره ببتسامه: قبعه ياسما.. كاب..
سما بضحكه شفافه :طيب كاب اسهل ياسيف.. وش فيها القبعه..
سيف بكياته: ابي احط السندوب فيه واخبيها على راسي.. عسان اوديه سوفه ديون..
سما : مين ديون اللي متشوق ياخذ السنجاب لها..؟!
مهره بحنين : اختي زينه..!
نواف ورغم انسجامهم في البالوت.. اسم زينه تفلتر من كل الكلام.. ليعبر محدث صفير في اذنه..
ويسمع مهره وهي تقول وتجاوب سما: اكبر مني بسنتين..
ولما قالت سما: جميله مثلك.. ومهره تقول : واجمل مني بعد.. هذي زينه.. مايشابهها أحد.. زينة شكل.. زينة روح ياسما.. ليتك تشوفينها..!

فعلاً نواف لعن نفسه على التركيز في الجُمل..وكيف شرد عن اللعب.. وحسين بخبث يداعبه:
مِن شافونيّ اضحك بالچذب كالوا عليّه تعافه !
مخفيّ الحزن جوة الگلب! همزيّن محد شافه..
عليِك الله وامان الله نواف تحجي.. هسا تريد تقنعنا ماوگعان بالحب يالجلب..
ضحكوا الشباب..
ومشاري : نواف ذيب.. محصن.. گلنا بنوكع الا هو..
نواف بنص عيون لحسين :
خلينا الحب لك ياحسين.. سنه تحب وسنه تبكي على الفرقا..الله يبعدنا عن مصابك..!
سيف : من الخبله اللي تعرف حسين وتستمر معه..
حسين: اي ارقصو على جراحي والّلوجع.. نعنتن الله عليكم.. اني وفي.. بس ماطيح الا بناس زبالة..
مشاري بعبث:لو تطيع شور اخوك.. خلك سطحي ولاتتعمق.. وش عاد الناس لقت من الحب الا العذاب..
سيف يزيح باصابعه السيجار عن فمه : اعقب يامشاري.. الرجل شريف ونيته ارتباط وزواج.. ماهو مثل اللي يتنقل بين الزهور.. خلك اسد وبطل حركات النحله.. يارخمه..
ضحك نواف :
الا بجوازك يامشاري حاط مسلم ولامسيحي على الوالده..
مشاري :جوازي سعودي يا**.. اسلام اباً عن جد..
حسين: هسا الجواز الاخضر عرفنا انك مسلم بيه.. وجواز اللبريطاني وش حاط..
مشاري : انت وش شايفني ياحيوان.. ماشي ومعلق الصليب على رقبتي.. توني مصلي معكم ياكلب..
نواف يوزع الورق : الإسلام ماهو بس ديانة تعلقها بالجواز يامشاري.. فيه حلال وحرام.. وتجاوزاتك.. تحت مسمى الحرية.. تراها محرمات..
مشاري بعصبيه : لاتعكرون جوي.. تراي مبسوط.. واطلعوا عن اطار الجدية وخلكم بالمزوح..!

ياسمين كانت منشغله على جنب في تنظيف قطعة اثرية.. بمواد ريحتها مره قوية.. لفت انتباها الحوار..
وبحب مخبى داخل قلبها لمشاري.. تعرف كيف يتوتر من المواضيع هذي.. وتدري عن محاولاته في كبح نفسه الأمارة بالسوء.. ومايقدر.. بحكم البيئه والمكان اللي عاش فيه والعادات اللي اكتسبها من مجتمعه ومن امه..!
ياسمين : سيف.. عطني وجه اشوي..
سيف وهو يفرد الاوراق : ماخلصتي..
ياسمين..: فيه تكلسات عالقه.. وخايفه احط عليها نشادر.. يعدم الرسم على التحفه..
سيف : جيبيها اشوف..
قامت.. حط سيف الورق ومسكها بقطعة قماش..
قال : حاولي تذوبينها.. حطي عليها حمض عضوي.. الستريك كويس..
حسين : انتي صعبتي عليج اللأمور ياسمين.. اني اشوف اللتوحفه.. اللي يكون قالبها نحاس.. يكفي تنظفيها بلخل والليمون..

ياسمين توسعت عيونها :
خل وليمون.. من جدك.. مادري شايفها دلة رسلان.. هذي حقت عجوز.. وقعتني على ورق حتى ارجعها سليمه.. لو تلف فيها شي تبي تعويض..
سيف : ترى ينفع احيان.. بس حسين باين القطعه كانت مخزنه بشكل غلط ومكان رطب.. يعني حتى الوانها انعدمت..
مشاري عقد حواجبه ورحمها حتى بالإجازات تشتغل :
ياسمين اتركيها ماهو وقتها.. انبسطي.. لاحقه على الشغل..
ابتسمت :لما انجح في ترميم عشر قطع اثرية.. ويعطوني المختصين تقيمات حلوه.. بطور من نفسي وبيعطيني البوس منصب بالورشه..
ضحك سيف : يابنت لاتحمليني ذنبك.. انبسطي اليوم اجازه..
ياسمين تاخذ القطعه: ماراح اخذ المنصب الا بتعبي سيف.. ماراح اصعد بالواسطه..
وقعت عين مشاري على اصابعها المتأثره بالمحاليل واظافرها كيف متغير لونهم وهي تتركهم وتروح..
ابتسم سيف :والله ياسمين شعله..ماشاء الله عليها..

(ياسمين تشتغل في ورشة سيف.. تخرجت من نفس جامعته.. كان حاضر كاعضو في لجنة بالجامعه.. يطلعون على تجارب عمليه لشغل الطلاب.. لما تعرف عليها واعجبته ثقتها بنفسها..ومثابرتها وشغلها.. عطاها كرته.. ووعدها بوظيفه بس تتخرج.. وهذا اللي حصل)..!

دخلوا فارس وعزيز.. وشايلين علب البيتزا.. فارس :لاتقولون خالي وليد وماريا مشوا..
سيف : ايه مشوا.. دوامهم مبكر بكره.. وانتوا طولتوا بالعشا..
فارس يحط العلب على الطاوله :
المطاعم بعيدة عن مزرعة عمي راجح..
مشاري : لو مسوينها باربكيو افضل.. انتم ماتحمسون..
مهره: برد بره ورعي يمرض..!
سيف راح لفارس : فالس جبت لي بتاتس.. فارس ياخذ علبة وينحني له ويفتحها : ايه شوف.. يلا تعال اقعد واكلها..
وجلسه ع الكنبه وقرب منه طاوله صغيره ورتبه وفتح له الكاتشب...
عزيز : هو ماعطلنا الا هالبطاطس.. مافيه بمحل البيتزا.. رحنا خذناه من مطعم ثاني..
سيف يداعب شعر سيف : يستاهل العنوه.. ذا السمي..
سيف رفع راسه له بتكشيره وابتسامه وهو ياكل..
مهره والاطار الذي تعشقه.. فارس كيف مهتم بسيف.. وسيف كيف يحن على سيف.. الثلاثي اللي تموت فيه شردت فيهم.. وقلبها يردد ياربي لاتحرمني منهم.. *

في نهاية السهره..
سيف كان نام.. في حضن مهره.. فارس بعد مالبس جاكيته وقبعته جا عندها : هاتيه..
سيف عطاه مفتاح السياره: شغل السياره ابوي.. والتدفئه انا اشيله..
خذ المفتاح وطلع..
مهره حركت رجلها : اففف نامت رجلي.. حمله بخفه وحطه على كتفه.. وكانت مهره مدفيته.. مسك يدها وساعدها توقف.. :لاتنومينه على رجولك يعورك..
لبست جاكيتها وبهمس: يعني سيف بعد هالفرقى ود انومه بداخل ضلوعي مو بس حضني..
سيف باغتها وخاصه مايمهم احد الاغلب مشى مسكها من خصرها وهمس في اذنها :
عساك ع القوه.. بس خفي لاابتلي فيك وفيه..
ضحكت وهي تبعد عنه.. وتشيل شنطتها..
جات سما معها كيس.. مدتها لها: مهره سيف جمع ريش الطاوويس.. اخذيها.. لايصحى ويدورها..
ابتسمت وهي تتبادل معها بوسة خد:
حيل انبسط معك ياسما..
ابتسمت : وانا بعد.. جيبوه دايم.. خلاص صار صديقي..
ابتسم سيف :ابشري.. وانتي تعالي له. ياسما لاتخلين..
راحت وراه .. وطالعت وجهه سيف النايم.. ومسكت يده وباستها : كيوت..!.
.......

يتبع .....


ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-21, 05:34 PM   #262

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي

بعد شوي في السياره.. فارس ورى.. والسماعات بذنه.. ويكلم ذياب واتس..وفي صفحة ثانية بلقيس..

راس سيف على حضنه..
مهره كانت شاردة من النافذة.. تبعثرت شوي من مشاعر سما لسيف..
وكيف مشاري متعجب.. وهو عارفها ماتجي صوب الأطفال.. وش معنى سيف..
في زاوية شك انحصرت..
ماذا لوو؟!..
وهل ممكن تكون على علاقة عميقة بعساف والنتيجه سيف..
ولو هي امه..
هل هي على علم.. وان وجود سيف عندها بتفاق من عساف ومنها..!
لا مستحيل..
هي بس لاطفته.. لانه ولد عساف اللي حملت له مشاعر بيوم من الأيام..
بس الواقع.. سما مستحيل تكون ذوق عساف..!
عساف كان شقي.. لعوب.. مليئ بالحياه..
عكس سما تماما.ً..!
وكاجتهاد من ابليس.. دس لها موقف مشاري لما جات سما تاخذ من الحلى اللي مهره مسويته.. منعها: ماتصلح لك.. خوذي شي ثاني..
مهره باستغراب : ليه.. وش فيها..خليها تذوقها؟!
مشاري : فيها فول سوداني.. سما معها تكسر فولي..!
مهره انقبض قلبها وهي تتخيل الموقف ويزداد انقباضها.. لانها تدري ان سيف ولدها معه ذات التكسر من وقت انولد..

قطعها من التفكير.. انامل سيف وهو يقرص خدها وبخفوت وصوت دافي : وش فيك شارده.. وش الطواري..؟!
تنهدت وابتسمت : ولاشي..

مسك ذقنها ولف وجهها له.. وناظرها ورجع للطريق : ولاشيك.. فيها اشيا كثير.. اعرفك يامهره من حسك..
ضحكت وهي تمسك يده : فيني النوم بس.. صاحين بدري ومن متى واحنا نهجول..
سيف :اكيد مافيك شي..
مهره ومحتفظه بيده:اكيدين..
خذ كفها وباس اناملها.. وظل متمسك فيها.. ويسوق بصمت..!
*حين لم يفلت سيف كفي.. اعطاني دعم روحي اني معك.. مهما تعمقت وساوسك وخوفك.. يدي لن تتركك ابدا.ً*!
*****


*لا تجادلني في حقوقي بك انت لي وانتهى!.. *

ياسمين كانت تغسل بعض الادوات.. لما مشاري وقف عند فتحة المغاسل واسند كتفه :
ياسمين انتي لما تطلعيني من وهقاتي.. تتعمدين.. ولا الله خلقك لي مخرج..
مارفعت عينها:
مادري وش تتكلم عنه..الحين ورا ماخليت عزيز يوصلني.. شقتي قريبه من شقته..
وبعصبيه قالت:اففف ليتني جايه بسيارتي افضل..ماحب انربط بمكان..
قرب منها ويراقب رجفة يدينها وتطيح الاداة بالمغسلة.. رفعتها واسحبت الفوطه وتنشفها وهي تصفها بالعلبه المفتوحه..

مشاري بشقاوة جا وراها.. وهمس قريب من اذنها: جيسي ماجاوبتيني..
ياسمين مستمره ترتب اشياءها :
مشاري ابعد واترك مسافه تعرفني ماحب هالحركات..
مشاري :طيب انا احبها كيف..؟!
ياسمين : مشكلتك..
قفلت اشياءها بعصبيه.. والتفتت حاولت تبعد عنه بس حاصرها..
بغضب:مشاري وش فيك.. ماخذ شي..
طالع عيونها.. :ماهي اول مره حد يزبد لي في اسلوب حياتي.. والقاك تنقذين الموقف..كلهم ماينتبهون.. بس انا مركز..
ياسمين:عادي يعني.. يمكن لاني اعاني من نفس مشكلتك.. ويوجعني النقد.. ومكتفه.. لاني عارفه اتغير.. ولاعندي القناعه..ابوي سعودي وامي من هنا.. ومسيحية...في اشياء مقتنعه انها عادي.. وهم مصرين انها عيب وحرام..

مشاري قرب من اذنها ويهمس: ليتهم يفهمون مثلك عاد..
دفعته من صدره قبل يبوس خدها.. لما داعبت انفها ريحة الواين من فمه:
انا افهمك.. بس ماشوفه صح..انا اقصى اخطائي اني ما اتحجب.. واختلط في العمل وفيكم كأصدقاء.. بس مشاري العلاقات اللي انت فيها حرام.. والشرب حرام..الشغلات هذي مو بس حرام كبائر.. ولاتقول ماتقدر تقطعها.. تقدر.. دامك مسلم قدام الله.. ليت تحترم ديانتك..ولاتقول البيئه.. هذا سيف سنين هنا ولاعمره شرب..!!

مسك معصمها ورفع كفها بالجدار وبانفعال من بين اسنانه : ياااسمين..!!!
لاتقارنيني بأحد.. سيف مايسويها.. بس هذا عزيز يسويها.. وليد ياخذ مزاجه احيان وهذا هو خال سيف اصابعك ماهي سوى..
بعصبية:هذا انت قلت خاله.. وهالشي ماخلاه يقتدي فيه.. ويسوي مثله.. فا انت لاتعلق اخطاءك على بيئتك.. ابوك لبرالي وامك مسيحية.. بس انت ايش..؟!..
مسك معصمها بقووه وبعصبية:
ياسمين ريلاكس بيبي.. وش فيك شطحتي.. لاتستشرفين على مخي..
بان الألم في وجهها وهي تكتم تآوه كاد يطلع من شفايفها.. وتحرك كفها تبيه يفكها..
عقد حواجبه..
وهو يرفع عينه لكفها المرفوعه.. ويمهل ضغطه.. وهي تسحبها..
بخفوت متوجع ونادم:ما انتبهت آسف..جد ياسمين سوري..
احبست دموعها وهي تشيل اشياءها وتطلع للصالة الجانبيه..
جلست على الكنب.. وهي تسحب كنادرها وتفسخ شبشب الحمام.. دخلت رجولها بالجزمه.. وقبل ماتربط الخيوط.. كان جلس قبالها ومسك كفها : اتركيها..
تلفتت بعيونها وبعصبيه: وين سما لاتقول مشت..وظليت انا لحالي..
مشاري يطالع حروق وانتفاخات طفيفه في كفها ومعصمها ببرود: ماانتي لحالك.. انا معك..
حاولت تسحب يدها :ياشيخ..!
تمسك فيها من جهة سليمه: ياسمين اركدي.. سما هنا.. بس طالعه فوق مادري وش عندها.. والحين قولي لي.. عاجبك هالحروق.. بزر انتي..

ياسمين : بقفل الحمض وصاد يدي.. تخف.. ماعليك..
فاجئها لما خذ مرهم جنبه.. وارغمها تفرد يدها وهو يوزعه..
بخفوت موجوع يناظر حروق المحاليل فيها.. واظافرها كيف قصيره.. ومعدومه..:جيسي وش حادك..تدرين اني اقدر اساعدك بوظيفه ارقى والطف.. وسيف ممكن يتقاضى ويمسكك منصب بدون هالضرر ذا كله..

ياسمين تطالع كفها: مابي اصعد على ظهر احد..انا لما وافق ابوي اظل هنا.. وعدت نفسي ابني نفسي بنفسي.. ما احتاج دعم... وسيف ماهو مقصر معي بشي.. المفروض ما استقل عطاءه لي واطالب بأكثر..
مشاري وعينه على وجههاوكفها ببطن كفه: وابوك يرضيه كذا..
رفعت عيونها: ابوي عصامي.. ومع اني ابتدي من الصفر وانجز واحقق..وبعدين انا اخترت اعيش مع امي هنا.. وابوي الزمني اني اثبت نفسي..
مشاري بتهكم : لما يجيكم ابوك.. مايشوف ايدينك.. راضيه اناملك الناعمه تنهري بالمحاليل ومواد النحاس والحديد..

سحبت كفها منه وبعناد:ويبوسها بعد.. ويفتخر فيني.. مشاري ماسمح لك تلوم ابوي.. لو عنده ماديات كفاية دعمني اكثر من دعمه اللي يجيني. بس عارف الحياه كيف غاليه هنا.. وانا وحده مااستغني عن امي.. وامي مارتاحت بالسعوديه.. ولاانا ارتحت..

مشاري :شوفي من رايي الحياه مع ابوك بتكون افضل.. عن قناعة اقلك حياة البريطانين جديه وجافه وعملية بحته.. بعكس البيئه مع ابوك.. جربي بالصيف.. روحي عنده و..
قاطعته : لو رحت.. جدي قايل يبي يزوجني.. لعبد الرحمن ولد عمي.. عشان يحدني على الجلسه هناك..لان شايف ابوي ماهو شاكمني..ومقعدني عنده..بيضغط على ابوي ويسويها..
مشاري بغضب: نعم..!!!! . من باقي يفكر كذا..
ياسمين :جدي ماقدر على ابوي.. يبي يجرب حضه معي.. قم خلينا نمشي.. امي ماراح تنام الا لو جيت..
قالت كذا ورفعت جزمتها على الطاوله تبي تربطها.. بدت وبانت لمحت الم بوجهها..
مشاري مسك خيوط جزمتها وربطها بخفه.. واشار لها بالثانيه ورفعت رجلها..
بخفوت وهي توقف: ثانكس..

مشاري في لحظة صمت.. شال جاكيتها.. وساعدها ويحاول ان الكم مايصيد جروحها..
سحبه قدامها واللتقت عيونهم..
عيون ياسمين خضراء شفافه.. تقعان فوق بشرة برونزيه..
شكلت مزيج متنافر لذيذ كالقهوة والسكر..
بشعر متموج.. بني او رمادي.. او اشقر.. غريب وكفى..!
ملامحها بريئه.. هادئة..!
ابعدت عيونها عنه.. وهي اللي تغرق في مشاري.. تعرف محاسنه.. اكثر من نفسه..
قلبه الاأبيض الصافي يلامس روحها..!
رغم شقاوة طباعه وانفلاته..
لفت شالها حول رقبتها.. واغلقت شنطه جلديه فيها التحفه والاغراض.. وشالتها على كتفها:
يلا مشاري.. شوف سما..
بخفوت :تمام..
*****

يوم جديد..

صبحا بتحقيق: ودامها رحلة علاج مثل ماتقولين وراه ماخذتس معوه.. الوكاد انه تسذوب وش فيه يعالجه بمصر..
زينه : ومن قالك جديده ابي اخاويه.. رايح مع ابوه.. عاد وش بيعالج وش يدريني.. يمكن عقلوه المصدي..
صبحا تتوقف عن هز منسف مليان حبات عدس : لايكون جايه الخبيث هو عندهم وراثه الله يكف الشر ويدفع البلاء..
زينه تكب سطل ماء على البلاط.. : مافيه خبيث..لو المرض اعمى مادخل لعبد الاله جسد.. عوذة.. تهرب منه حتى الجن والعفاريت.. من شين نفسه واطباعه..!
صبحا:هالحين انتي وراه ماتسنعين وتدورين لك مدخل مع رجلتس.. والله ماعلموكم الاولين.. رجالهم بجيوبهم.. تشوفينه رجال ترعد الرجال من طاريه.. ولاصار تحت جناحها..كنه بزير.. يدور الحضن والدلال..
زينه تجمع الماء بشطافة:
والله ياجدة هذوك الرجال.. مب عبد الاله.. المهم ابيك عون.. ترى ابي اخلص من انفصالي فيه.. قبل يجي.. وابيك تخاوين للمحكمه.. تواصلت مع محامي وعرضت مشكلتي.. قال لي اني طالعه من ذمته..باقي اخلص الأوراق بالمحكمه..وان الله وفق.. خلصها الشيخ بطلاق.. ولاعاد خلع.. وعندي كل شي رسايل جوال مطلقني فيها.. كم مره اخذ تقارير من المستشفى حق ضربه المريض..وعاد في اشياء.. بخليها بنفسي.. ان عقدها الشيخ قلتها.. وبيحكم لصالحي..

صبحا تطالعها بفجيعه وهي تحط المنسف جنبها.. :
لابالله ما انتي صاحيه.. اعقلي يازوين.. واركدي.. وحتى فلاح ماهو رايح معتس ولاصاير والي.. مايرضى على سند وعياله بشي.. حطي عقلتس براستس.. ودامه بعيد.. ادمحي الجفا.. وخلي هالمركب يسير..
زينه رمت الشطافه بجزع :
يلعنه مركب اللي يسير فيني بعبد الاله.. جديده يشك فيني.. يطعن بشرفي.. ماطيقه..ماهو حتى شخص عادي وماحس بمشاعر تجاهه.. الا شخص اكرهه وماواطنه.. عاد سايرتك وقلت بكره تزين... وبكره يتغير.. بس عاد تعبت وانا ارتب اعذار برف مايل.. ياجده عبد الاله عوج.. وانتي اعرف الناس انه اهله زوجوه عشان يعقل.. ويكف رجله عن خرابيطه وسفراته..

صبحا:وهماه قعد ولاعاد سافر.. من بعد ذاك الحادث الغبر اللي صار عليه بسفرته قبل يملك عليتس.. انتي عاد لاتصير رجلتس بالارض وراستس بالسما.. وتعلين عليه.. يا امك انسي الماضي.. والرجال يحبك.. ولا اهقى انه راجع بدروب الشينه..
ضحكت بتهكم مرير :
والله لو بيده ياجده.. كان ماخلا خرابيطه..(ورفعت عيونها وكنها تناجي ربها) بس ياربي لك الحمد والشكر يالمنصف انت.. اللي ضربت عبدالاله.. في الشي اللي يماري فيه بحرامك.. ويهايط فيه ومايخافك.. ياربي كانوا يدرون انه هاتك حدودك.. وخذوني طاهره اخافك.. وحلت بيني وبينه بقدرتك يارب العالمين..

الجده عقدت حواجبها : انتي وش تقصدين.. وش في بطنك يابنت غازي..؟!
زينه حطت عيونها بعيون جدتها.. وبجدية:
وش ضنك ياجده اني ماعرف بالحلال والحرام.. واني عارفه ان طلقات عبدالاله علي واقعه..انا قاعده لانه الرجال مافيه يقرب مني.. ولافيه ياخذ حق الرجال من حرمته.. ياجده عبد الاله من صار عليه الحادث ذاك.. وهو جاته اصابة.. يعني لافيه من الرجوله علومها ولا سلومها.. وسلامتك..

واشاحت وخلت جدتها.. تحط يدينها فوق راسها من هول الواقعه.. :وووي وووي.. الله واكبر.. الله عليك ياسند.. ماخذ بنتي لولدك ال******... الله لايحلك ولايبيحك لا انت ولاولدك..
واسترسلت وهي تتفطن بالفاجعه:
المقروووووود شبيسوووي بعمره..
وصاحت بانهيار : زووووووووووين...!!!!!
******


في المساء وبعد المغرب.. صحى هادي.. بصداع قوي..جلس وسحب جواله والقى نظره ومالقى اي رسالة ولامكالمة من بلقيس..!
من يوم المطار وهي حامقه عليه.. وشايله نفسها..
لقى مكالمة من نواف.. اتصل عليه..
نواف: وينك يارجل تعبت وانا اتصل عليك..
هادي يفتح حبتين بنادول.. ويشربها مع ماي :
نمت.. هلكت.. ابوك قاعد يحط حرته بالشغل.. اليوم من صباح الله بموقع البني..شوي ويشيل طابوق مع العمال.. ويليص اسمنت..
ضحك نواف :اف..وش فيه.. مجتهد بزيادة..
هادي : ترى ماهو مزح نواف.. عمي سعود محترق دمه على وضع البيت.. وكلكم ما انتوا حوله..
نواف بتبرير : طيب هادي انت تدري.. اني مافلحت بشغلة امريكا.. وهنا لقيت اللي نبي واحسن من هناك.. بخلص شغلتي مع المكتب وبجي..
هادي دعك جبينه:والباقين يانواف.. ترى عمي ساكت وضاغط على اعصابه.. وروحة ام بيان قصمت ظهر البعير..
عقد حواجبه:هادي.. تبي تقنعني ماعندك خبر عنها.. ترى هالشي ماهو داخل راسي ابد..
هادي بكذب متقن:
لو ادري كان بلغت عمي.. ماراح اخليه كذا على نار..
تنهد نواف: وهالخبله.. من جدها حد يخلي عياله ولايسئل..
هادي طالع ساعته:بقوم اصلي المغرب قبل يطلع الوقت.. وش فيك داق..
نواف : ارسل لي نموذج عقد عمل pdf.. كان عندي وضيعته..
هادي يقوم : تمام.. سلم لي على الجميع..
نواف : يوصل..

توضى وصلى كان يلبس ثوبه.. لما سمع صوتها المبحوح وهي تلاسن بحده..
خذ جواله واشياءه وقبل ينزل الدرج سمع صوت انفال الطفولي بغضب: والله لو قلت لك ادفعي لي ريال هذيك الساعه اعترضي..

عايلة هادي.. امه..
هو الكبير.. بعده النور متزوجة وعندها ثلاث عيال.. وبعدها ضحى برضو متزوجه وعمرها عشرين سنه..
والجعدة(انفال اصغر خواته بسادس).. كبرت على يده بعد وفاة ابوه..
سمع النور تهاوشها: منك لله.. تدرين ان هادي ماراح يردك..وتستقلينه..
ضحى : انفال.. استحي على وجهك عاد.. ماراح تلبسين كل هالكنادر اللي اخترتيها.. الثنتين نايك متشابهات.. شيلي وحده وخلي وحده..
النور بانفعال:ماهو بس النايك ياضحى.. انتي شايفه حاطه بالسله اربع..اديداس لحالها بست مية.. غير الترنغات.. عنبوك الفين وست مية بطلبية نمشي.. وش هالزود..
انفال بلسانة : النور.. ادحري ابليس عاد.. هذا انتي ماتشرين لعيالك الا كل شي زين ماحد جا قالك شي.. لاتدخلين.. ولو جيت طلبتك شي.. اضربيني بجزمتك على راسي..
النور بغضب :
ياحيوانه لما هادي مايرد لك طلب.. المفروض تقدرين ذا الشي ماتزيدينها.. ياخي فكرو فيه.. متى بيجمع له شي.. متى يكون له كم قرش ويعرس.. ويشوف هو حياته..
انفال تمد الأيباد لضحى وتتجاهل النور:وش احط هنا.. ضحى.. ابيه الدفع عند الإستلام..
النور: ضحى لاتطاوعينها.. وين امي.. ماحد يعرف لك الا هي..
وصاحت تناديها..
الا هادي نازل الدرج :تصلي بالصالة الفوقيه.. لاتشغلينها.. وش فيك..؟!
النور تسلم عليه خد..
بعدها ضحى سلمت عليه وحبت راسه : شلونك ياخيي..
هادي : زين.. الحمدلله.. اخبارك مع التعب..
ابتسمت ..وهي تمسح على بطنها:الحمدلله زينه.. ويسلم عليك محمد..
قرص خدها :الله يسلمك ويسلمه..
ضحى نحيله بقصه بوي وملامح دقيقه شكلها كنها طفله حامل.. بفستان كيوت..
التفت لانفال وكانت ماتقل كياته عنها بس بشكل اصغر.. :وش فيكم على غنايم اخوها.. ازعجن حسها واصل لفوق..
تكتفت واسكتت..
والنور بمحاولة انها تحل المشكله بدون مايتدخل وتزيد ضغطه:
ماعليك.. هوشة خوات.. وتنحل.. تعال خذ لك من هالحنيني تو امي مسويته وخذ فنجال قهوه..
هادي سمع الحوار وعارف المشكله.. وماوده يكسر كلمة النور لانها الكبيره.. ولا وده يكسر خاطر هاليتيمه.. اللي امانيها ومباغيها فرض بالنسبه له..
خذ فنجال القهوة.. من يد النور : وين عيالك..

النور وهي تتبادل نظرات مع انفال:راحو مع ابوهم لجدتهم.. بيجيبهم بعد شوي..
وكملت حوار العيون مع الحواجب مع انفال اللي صاحت بنفاذ صبر : الا.. باخذهم كلهم..
النور : تخسين..
هادي حط الفنجال : وش اللي بتاخذين يا انفال..
انفال بصوت دفاعي :
هالحين انا قلت لك بطلب من نمشي.. وانت وش قلت..؟!
هادي : قلت طلبي اللي تبين ..
انفال: سمعتي.. قال طلبي اللي تبين.. ماقال بكم اطلب.. يعني لو اطلب بعشر الاف.. انا واخوي ننجاز..
هادي ضحك : خليها وش فيك عليها..
النور محترق دمها: هادي خف من دلعك لها.. ياخي البنت بنت حمد جافل.. والعيشه بنت عبد اللطيف جميل.. اربع كنادر بطلبيه وحده وكلها نايك واديداس.. ليش.. مشاركة بالمارثون.. وبيدك البيرق.. اقصاها بتصورين فيها بسناب يا افنان الباتل..
ضحى :لا جد تماديتي ياقشر الشمسي..
هادي مد يده لها:جيبي ايبادك اشوف وش طالبه..
جات قدامه.. وعطته اياه.. وظلت واقفه في وجهه.. ويد على خصرها وعيونها معه في الايباد
هادي :هذول مره كنهم نفس بعض..
انفال:هذي زيجها فسفوري اخضر.. وهذي كحلي..
هادي.. : اختاري وحده..
اشرت :خلاص هذي..
هادي :وهذي ليه..؟!
قالت: هذي برادة مويه موضه.. شوف الكرستال عليها.. محلاها..
الغاها :نفوول.. المطبخ مليان..
تضايقت :بس ماعندي هاللون..
هادي: ماهو لازم..

دخل رقم بطاقته.. وارسل طلبيتها.. .. وقال: خلاص.. دفعتها.. لاجات بس استلميها..
راحت عانقته.. وبوست خده : اموووووووت فييييك.. ياهادي.. رح جعلك تصير مليونير..
النور: والله كلفت يوم شلت بس شوز وبراد..
خذ فنجاله ومده لها :
زيديها بردت..

ضحى شردت فيه.. وتدعي بقلب مبتهل له.. وهو اللي يفني عمره عشانهم..!..
*****


فارس بالصاله واناره خافته يتابع فلم.. وسيف على الأرض منشغل بمكعبات شاريها سيف له..
وكل شوي يجي لفارس يبي يعدله شي.. وهو يركبها وعينه في الشاشه..
سيف يهاوشه: فالس حطا حملا هنا.. بيضه هنا.. اتخرب العابي..
فارس بضجر يستعدل ويوقف الفلم..ويركبهم لسيف :
وش بلااااك اشغلته امي.. المفروض انت تركبها.. يعني حتى اللعب العب عنك سيف..
سيف يطالع شعر فارس.. بانبهار.. :فالس ابي زيك..
باستغراب:وش اللي زيي..
اشر على راسه:سعرك.. (شعرك)..

فارس وهو منسجم بالفلم.. ويده فيها مطاط ربط شعره..ضحك:
وانت ابد مطبق معي حتى لو ادخل جحر ضب دخلته وراي..
سيف يترجاه:سوو لي فالس.. ألجووووك..
ضحك وهو يطلع مطاطه ثانيه بيده.. ويجمع شعر سيف اللي وقف بهدوء وربطه..
وراح يمهله ويضبطه..
وجات مهره وهي شايله صحن..ضحكت:
شمسوين بعمركم..
فارس ينهي التسريحة لسيف.. ويلفه لمهره:
يخسي مالوما عنده..
سيف :سرايس ماما..
مهره:حلو.. تعال اشرب حليب شوكلت..
عطته.. وعطت فارس كوفي.. وقربت صحن كيك.. منهم..
فارس :وين ابوي مختفي.. من وقت اللي جا من العمل..
مهره: في مكتبه.. بروح اشوفه.. تكفى فارس انتبه لسيف لايدلق الحليب على الكنب..
فارس: تمام..
وارجعت المطبخ..
سيف كان في مكتبه..
كان مرجع راسه على ورا.. ويفكر ويحاول يربط الاحداث..
مهره كيف تقول ابوها كان من مهربين الاثار.. ايش الصدفه.. اللي خلت عساف يوصل له.. استحالة صدفة..!
واستحالة حد يعرفه عساف.. من ديرة مهره وشاير عليه..مثل ماقالت مهره قبل..!
الموضوع مو هنا..
اليوم سيف رايح لراجح في البيت..عندهم نقاش في مزاد بيفتح..
فدخله بمكتبه في البيت.. ولاهي اول مره..
بس اول مره تلفت انتباهه الصوره على المكتب.. ببرواز قديم.. و تجمع راجح بشخص شافه من خلال صور مهره..!!
ممكن شبه..
ممكن..
وش يجيب صورة غازي عند راجح..!!
بس معقول اذا اجتمعوا في نقطة تهريب الاثار..
معقول راجح يكون سبب مقتل غازي..
مستحيل..
لا مستحيل..
تاريخ راجح.. مافيه قتل ابد.. يلحق الماده.. وطايح بتهريب الاثار.. بس ماهو يقتل..!

غرس اصابعه براسه.. وزفر.. وبعدين اللي بيقتل احد.. بيرز صورته بمكتبه..
واصلا ً يمكن مو هو.. يمكن يشابهه..
اعوذ بالله..منك ياراجح..
الله يشهد مابي اضرك..
والله يستر ماتغرق نفسك اكثر..

تنبه لمهره وهي تطق الباب.. افاق من شروده على ابتسامتها الجميله واسلوب دلعها الخاص :
اللي ماخوذ عقلك..
ابتسم وهو يعتدل : من غيرك ماخوذ كلي..
راحت له وحطت صحن الكيك والقهوه على المكتب..
وحطت يديها حول سيف وانحنت وارفعت حاجب:والله اشوف غيري.. يلعب رايح جاي بعقلك..
سيف ببتسامة جانبية متسند ورافع حاجب :
لاتشكين بغلاك وانتي اعرف الناس فيه..
باست خده وهي تبعد وتقول :
واضح ماتبي تعلمني..
مسك ذراعها وسحبها.. جلسها في حضنه:وين..

مهره :بنزل عند فارس وسيف.. واخليك تعوفر مع مخك الشاطح عنا اليوم..
سيف :صدقيني محتاس في الشغل.. بس.. قولي لي كلمتك زينه اليوم.. قالت لك وش سوت..!
مهره :اسكت مصدومه.. انا.. كيف يرمي عليها اليمين كذا.. وظاله معه...
سيف :هي زين تكلمت اخيرا ً.. كلمني المحامي.. مسئلتها خالصه.. شرعا ً.. طالعه من ذمته.. باقي يخلصون اوراقها بالمحكمه..
مهره:واذا رجع عبد الاله من السفر..كيف الوضع..
سيف :هو مايقدر ينكر.. الطلاق واقع.. بيحل الموضوع.. باكمال الاجراءات.. ويمكن يضغط على زينه.. بانه يرجعها.. بعقد جديد..
مهره بقلق: ومستحيل ترجع له..صح..!
ابتسم وهو يداعب شعرها:ماعليك بنكون رجعنا وانا اللي بوقف بوجهه.. حاليا ً المحامي نايف كفو وبيحل المسئلة بطلاق نهائي.. ويكون حكمه.. مايقدر يرجعها الا بمحلل..
توسعت عيون مهره: من جد..
سيف :ايه.. تفكرين الدين والاحكام لعبه.. على كيف امه طالع نازل فيها.. طلاق.. فوضى..
مهره ببتسامة واسعه:
ورب الكعبه انت خطير.. ياشيخ زوين ساكته.. وصاخه.. كيف سحبت منها هالحقايق..
سيف ضحك..وارتشف من القهوه.. :
ماخلقنا الا لحل العقد يابعد حيي..
بصدمه :ياويلي.. بيعلي خشمه علينا الحين..
بنص عيون:لايكون عندك اعتراض لاسمح الله..
حوطت رقبته وهمست وهي قريبه:
لا ماعترض.. هو استرجي.. وانت اللي حليت عقد وشفرات فيني كانت مستحيله..
سيف بهمس وابتسامه:
مالشدايد.. الا اهلها.. واحنا اهلها يابنت غازي..!

‏لا هوى قبلك .. ولا أمل بعدك
لا سما إلا عيونك ..
ولا ثرى إلا في وعدك
انتي كل الناس وحدك

من ملك ضحكة عيونك
وابتسام الفجر فيها
ما بقى في الدنيا ناس

ولا بقى أرضٍ يبيها
إنتي يا عمري الليالي
كلها قربك وبعدك.
............
ضحى تلبس عبايتها..
وانفال محتاسة وودها تقول شي..
ضحى:وش فيك.. قولي قبل امشي..
انفال:الحين انا صدق ضاغطه على هادي.. النور تقعد ترمي علي كلام مثل السم.. اني انانية ومادري ايش..ضحى احنا مب فقارا..

ضحى تحط جوالها بالشنطه.. :نفول.. انا معك.. ان راتب هادي كويس.. وراتب ابوي.. بس انتي تدرين ان هادي دفع دم قلبه بهالفيلا .. وراح يظل يدفع اقساطها سنين قدام..عشان مين.. عشانا وعشانك وعشان امي.. طيب لما هو يقصون من راتبه ذاك المبلغ للبيت.. ويجي يدفع لك في طلبياتك هالكثر.. هو متى يجمع له شي لنفسه.. يعني انتي ماتتمنين هادي يتزوج.. وينبسط..
انفال بندم : الا..
ضحى : تراه اكبر مني بثنعش سنه.. وانا شوفيني عرست وببطني بيبي.. والنور اصغر منه.. وعيلت..وانتي بيجي اليوم اللي تكبرين.. وتتزوجين.. قد طار العمر بهادي..
انفال بانفعال:
لاتقعدين توجعين قلبي.. انا مستحيل اتزوج واخلي هادي..وان شاء الله يتزوج.. وانا اللي برقص بعرسه.. رجلتس ورجل النور ماهم احسن منه يعرسون وهو يقعد..
ضحى تربط نقابها:ياطول لسانك..
انفال بكبرياء ودقره : هالحين شلون يلغون الطلبيات بنمشي..
ضحكت ضحى على انفال.. على قشارتها الا انها على طول تندقر خاصه لكان الشي يمس هادي..
قالت:ماعرف والله.. وهادي دفعها بالفيزا.. خلاص.. عافيه نفول.. بس خفي بالايام الجايه..
قامت وبعصبية :
يووووووووه.. الحين نبي نصلح هالخطأ كيف..
ضحى بضحك : كثري استغفار..
شالت فازا :روحي انقلعي لرجلك.. لاافتح راسك بهذي..
ضحى طلعت.. وهي تضحك..
وانفال بصرخه جلجلت البيت :
يوومه.. وراحت تكرر النداءات.. وافتحت باب الغرفه على امها.. اللي هتفت:
وش فيك.. شصاير..
انفال: هالحين ابي الفين.. من ورثي كيف اسحبها..
امها باستغراب:وش تبين فيها..
انفال:ابيها.. بشي خاص.. لوسمحتي يمه.. ذا ورثي لاتناشبوني فيه.. وش تبين فيه.. وش بتسوين فيه.. والله يمكن بتبرع.. ببني مسجد بنقلادش.. والدين يقول شمالي المفروض ماتدري يميني وش عطت.. فاخلصي وعطيني قريشاتي..

امها:الله والورث.. اللي بتبنين فيه مسجد.. روحي فرشي اسنانك.. ونامي دام مشوا خواتك.. مانب فاضيه لك..
انفال:يمه..!!!!.. انا اكلمك ابي الفين.. وانتي تقولين نامي.. والله لاشتكيكم.. عند الأمير محمد بن سلمان واقول.. مايعطوني حقوقي..

امها:وش تبين بالألفين..؟!. فلوسك بالبنك.. والبطاقة مع هادي..
سكرت الباب وقربت من امها :يمه.. انتي شفتي هوشتي اليوم مع النور.. عشان الطلبية.. المهم.. ذا الحين انا متحسفه.. وابي اساعد هادي بقيمتها.. ودي الغيها ولاعارفه كيف..
ابتسمت وداعبت شعرها وقعدتها جنبها:
تبين الصدق ولا ولد عمه..؟!
انفال بخفوت: ابي الصدق اكيد..
امها:غلط اسلوبك مع اختك.. وغلط انك ماطرا في راسك شي تاخذينه.. دام اخوك فاتح يده لك.. ولايقصر.. المفروض..تقدرين هالشي.. ولا تزيدينها..
نفخت انفال:يمه ترى ببكي جد.. خلاص ماعاد ابي هالطلبيه.. ولاعدت متحمسه لها.. وعطيني فلوس لا ابيع بكره سوارتي.. واعطي هادي فلوسها..
ضحكت ام هادي : الله اكبر.. خلاص امي ماله داعي.. عافيه هالطلبيه.. وخلاص دام دفعها اخوك..هو توه مستلم.. لو ماعنده.. ماخلاك تاخذينها كلها.. لا تأنبين نفسك واجد وروحي نامي..
انفال تتنهد.. وتزفر.. والتفتت :طيب يمه عطيني خمس مية.. واخصميها من مصاريف العيد..

وبعد نقاش مع امها.. عطتها خمس مية وراحت انفال غرفتها.. سحبت حصالة.. جمعت اللي فيها لقتهم ست مية وعشرين .. شالتهم ورتبتهم لانهم من عدة فئات.. وحطتهم بظرف.. واكتبت فوقه :
انا اسفه ياعين اختك.. اصير انانيه مع الكل الا معك.. حبيبتك نفول..

وطلعت فتحت جناح هادي بخفوت.. كان نايم.. لانه يداوم بدري.. وهم الطلاب باجازه..
مشت بشويش..
حطت الظرف جنب جواله.. وقفت تناظره وهو متعمق في النوم..
ضمت قبضاتها كنها تطالع ارنب ولا قطو وبانهيار صامت : كيووووووووتتتتتتت...
وراحت باست خده وطلعت.. بصمت مبالغ كنها حرامي بفلم كرتون وسكرت الباب بشويش..

*****


في صباح منعش..
سلمى اسمعت ضحكات شاهين بحديقة البيت.. مع بناته..
طلت من النافذه.. ابتسمت.. وهي تشوفه جالس على الارض وديم فوق كتوفه..
ويشقلبها ع الارض .. وهي تضحك..
وبيان تجي تنط وترميه على ظهره وتطيح فوقه انها هزمته..
وديم تساعدها..
وضحكاتهم تتعالى..
*هل ولد البعد الجفا ياشاهين.. هل غفى عملاق الشوق في صدرك.. هل انطفئت نار الهوى.. وتبلد احساسك.. *

طلعت لهم.. وبصوت عالي :
وش ذا الصبح الزين.. يا امك.. عسى هالضحكه ماتنطفي..
شاهين ببتسامة:ولا ينطفي حسك يمه..
وقف ديم على رجولها: قومو سلموا على جده..
ركضو ناحيتها.. وضمتهم وبوستهم..
وشاهين جالس ع الارض.. ذراعه مهمله على ركبته اللي رافعها..

شرد فيهم.. وامه تقول لهم :دخلو قولو لشملا تطلع الفطور بره.. الجو زين..
ركضو للداخل..
سلمى وهي تجلس على كرسي قريب.. :
الله يجبرك ياعين امك.. زين اللي قدرت تطلع من اللي انت فيه..
قام وهو يضرب ثيابه عن الغبار وبالهجة غريبه :
يقول البدر يايمه
من تعنى لوصلك لاترده كسير
ومن تباهى بهجرك أتركه للعنا
بيان وديم بحاجتي.. وغيرهم ماعاد يهمني..
طالعته بشبح ابتسامة.. وفي خاطرها :
تكذب على مين يا امك.. ماقول الا الله يجبر كسرك.. ويبرد قلبك..

في بقعة بعيدة.. كانت في حديقة بيت راشيل..
تقف امام لوحة..
بجانبها طاولة مليئة بالالوان والفرش.. زجاجه مليانه حلويات ملونه..
صحن صغير فيه بسكويت.. وزجاجة مربى وكوب شاي سبحت وسطه نحله.. جعلت جمان تترك افطارها.. وتكتفي بالرسم على جوع..

اسمعت ركض جاي ناحية البيت.. التفتت.. ببتسامة للبنتين وهم يعبرون السور.. وينادونها .. :جيجي سنيوا.. بونجورنو..
ردت عليهم بالايطاليه اللي تتقنها.. بحكم دراستها سنين في ايطاليا..
جمان تتبادل معهم الحديث.. وهم يتكلموا بحماس.. تعودت على البنتين وتعودو عليها يشبهون بناتها في العمر بس..
البنتين شقروات.. جدا.. بعيون زرقاء.. وبشره بيضاء بخدود حمراء..
وحده منهم.. حضنت جمان.. وحطت اذنها.. على بطنها.. :الم يتحرك اليوم جيجي..
جمان.. تداعب شعرها:انه كسول.. قليل الحركه.. تعالي ليندا.. قد يتحرك اذا عانقتيه..
قربت الصغيره وكانت خجوله..
ضمت بطن جمان..
وابتسمت :هناك شيء ينبض..

راحت جمان تداعبهم ويضحكون معها.. بعدها افتحت زجاجة الحلوى.. وخلتهم ياخذون..شكروها ببوسات.. وودعتهم..

جلست على الكرسي ومسكت بطنها.. كانوا بيان وديم بيتجننون.. على التطورات هذي..

*ماهذا الصد ياجمان.. ماهذه القسوة اللتي استوطنتني.. كيف امسك زمام جفائي.. كيف اسامحك ياشاهين.. كيف افقد ذاكرة ضممت فيها امرأه غيري.. كيف اقطع مشهد بات محفور كاخندق في عيني *
*****


كان ينشف وجهه.. لما رن جواله.. رد وحط الجوال بذنه وعيونه تتعلق على الظرف ويشيله:
هلا عمي..صبحك الله بالنور..
سعود :صبحك الله بالرضا والسرور يبه.. ها خف راسك..
هادي وهو يفتح الظرف ويشوف الفلوس فيه:
ايه وهذا بجيك.. مسافة الطريق بس..
سعود: يابن الحلال انا داق اطمن عليك.. انت من ارسلت هالرساله انك تعبان وبتتأخر.. وانا والله احاتيك.. اقعد ارتاح.. لاتجي ولاتمر..
ابتسم :يخليك لنا.. مافيني الا العافيه.. شوية صداع.. وزال.. جايك ماخليك..
سعود :على هواك ياولد حمد.. بس الله يرضا لي عليك.. لو تعبان لاتجي.. والشغل حق اليوم خالص.. ماعندنا شي مهم..
ضحك هادي ويداعبه:وش عندك ماتبين اجي.. لايكون بوه بربسه بالمكتب...
سعود : افااا ياذ العلم.. اقوول تعال خل امصع اذانيك يالهيس..
ضحك :تمام.. فمان الله..
هادي :فمان الكريم..
حط الجوال.. وطلع الفلوس اللي تضم حتى فئات العشره والخمسه والخمسين.. و٥٠٠ قطعه..
لبس ثيابه.. وحط عقاله على راسه والشماغ على كتفه وبخ له عطر وشال ظرف انفال وطلع..
فتح غرفتها وماشافها..
نزل.. لقاها قدام الشاشه.. تتصفح نتفلكس.. باندماج.. والطاولة مليانه شبسات وتغميسة زبادي.. وكولا..
قال :فطرتي.. ولاتاكلين كل ذا على معدتك الفاضيه..
رفعت عيونها له.. :الا كلت مع امي.. وشربت حليب بعد..
قرب منها ورمى الظرف ع الطاولة :خذي فلوسك.. ورجعيها بحصالتك.. ترى الخير واجد.. وانسي كلام النور و ضحى..
قامت بانفعال:
هادي.. بليز.. لاتوترني وتخلي ضميري يجلدني بذا العطله.. اتعوذ من الشيطان وخذ الفلوس.. وبجمع من جديد..
تجاهلها.. وهو يلبس شماغه..وعقاله..
انفال بانفعال: هادي.. رجاءً خليني اعتمد على نفسي واكون معتصمه.. لاتخربني بهالاسلوب وتخرب اعتصامي.. بليز..
نسف شماغه وقال:بتكونين وش.. مافهمت..
زفرت.. :بصير معتصمه.. انت تدري ان راعي محلات باجه حق الحب المصري والقهوه.. كان يبيع في بسطه.. والحين شف.. محلاتوه تارسات السعودية كلها.. والله لاصير معتصمه زيه.. واروح ادفع طلبيات النور وضحى وحتى انت ازوجك على حسابي ياعزوبي السالمية..

هادي ببرود: عصامية..ع صا ميه.. انطقيها بالأول عدل.. ثم يصير خير.. روحي سوي لي اسبريسو..قبل امشي..

توسعت عيونها بسعادة وبانهيار : OMG... تبي اسوي لك بيضه بعد..
هادي :لا قهوة بس.. يلا افلحي.. تأخرت على عمي سعود..
انفال بخرفنة:اصير لك اسبريسو.. وكابتشينو.. اصير لك ستار بوكس.. يا قلبي انت..
راحت وابتسم.. كيف تكون الحياه بدون خبال انفال..!
دخلت على امها المطبخ.. وراحت عند آلة القهوه.. ركبت المرشح.. وفجأة صرخت بقوووه :
انتي وش متنسية فيه يومك حامل بهادي.. قولي لي وش.. متنسية.. فييييه...؟!!!!!!!

نقزت امها اللي كانت ترتب الثلاجه..
وانفال تكمل بانفعال يهبل : متأكدة بااااسكن.. باسكن.. والله يمه والله.. لو تموتين ماجبتي.. حلو زي هادي ثاني..
ام هادي :يابنت اللذين.. انتي حالفة تجلطيني.. متى دخلتي المطبخ..
انفال.. تختار احلى واحسن كوب..من درج الأكواب :
القمر طالب مني اسبريسو.. في كوب هارودز شاريته انا خصيصا.. لهادي.. لاتقولين كسرته شغالتك يمه..
امها تجيبه من الفترينا:لا هذا هو.. خلي اخوك ينتظر بجيب له فطور..
انفال تنفخ الرغوة بالاله : هو يقول تأخر على عمي سعود.. وبيمشي.. بس يبي قهوه..
نادت امه: ياهادي.. لاتعدي الا فاطر..
هادي بصوت مرادف:قهوه كفاية.. بفطر بالمكتب..
نادت : قلت لك.. الفطور جاهز.. اقعد مكانك..
مرت انفال بالقهوه.. مضبطه الصحن وحاطه صبعين كندر وهي اللي ماتندي لاحد شي من اغراضها..
جات الصاله.. وكان هادي يسقي الزرايع الداخليه.. بعلب مويه مفتحه بالصاله..
حطت القهوه ع الطاوله:
يعني حلو.. وكريم.. وحنون.. ومهتم بالزرع والبيئه.. انت المفروض يسونك سفير لكل شي زين..
ضحك: بالله..!.. ليت الكل يشوفني بعيونك ياغنايم اخوك..
انفال: تعال.. اشرب قهوتك.. قبل مايروح القلب اللي مسويته لك بالرغوه..
جاء وضحك وهو يشوف القلب المنخبص فوق سطح الاسبريسو :والله يتعب دوز من بعدك يانفول.. اقدع بارستا..
جلس وشال الكوب..
افتحت الكاميرا :نزله اشوي.. ايوه كذا خل يدك هنا.. طالع النافذه
. ايوووه بس..
هادي :لاطلعين وجهي بسنابك..
صورت وتوريه :بس دقنك.. شرايك..
شرب قهوته:زوينه.. ولو اني ماحب هالحركات..
هي تضبط الصوره وتحط عليها كلام.. :عاد انا احب هالحركات..
اسرقت لها بيت..

"‏اخوي اتنومس فيه واجاهر في غلاه
‏هو عضيدي في الليالي وسندي"

وحطتها بالستوري..

بعد شوي.. كانت بلقيس تفتحها.. حدقت فيها بشرود..
*مُنهك الحب المقطوع فيه الأمل.. وخاصه لو كان ذاك الامل يقطعه طرف يائس.. متشبث بفرضيات واعتقادات..!
هادي بارع في تكفين حبنا..وتشيعه جنائز لواقع هو صوره واقتنع به..
آاااه منك ياهادي.. كيف اتجاوزك.. وحبك اميال وغارات لا استطيع قطعها..
ولا انت ذكريات وصور تتلف وتحرق..
انت بت في شي لو احرقته..احترقت كلي معه.!*

******


بعد ايام..
راجح عينه تتوسع.. وهو يطالع المقطع.. اللي قدروا يوصلون له.. بطريقة ما..
سيف وهو يقوم بعملية الفحص عن اللوحة في باريس..
قبض راسه.. وهو يعيد المقطع.. هو من سيف اللي عرف ان هو يخرب شغله.. ولا ان سيف عرف عنه النقطه السوداء هذي..!
كان مايبي احد من قروبه النظيف يدري عنها..
ولا خوفه من انه يدري منصور عن سيف ويحاول يصفيه..
تمتم وهو يفيق من ذهوله :هاشم.. المعلومات هذي في احد وصلها غيرنا..
هاشم (عراقي) :والله ياعم بومشاري لهسا.. احنا أول ناس اوصلنا للمعلومات..بس اللعلمك.. هاذ سيف عنده حصانة.. من الانتربول.. في شغله بالأوروبا.. باوع ليش ماستخدم حصانته.. بالشُغله هذي.. يعني حسب توقعاتي.. سيف مايريد اذيتك.. يعني حط هالشي قودام عيونك قبل گول شي.. تريد تساويه..
راجح: منصور لايوصله علم.. سو كل شي ياهاشم.. وادفن هالمعلومات.. انا اتفاهم مع سيف.. بس خل منصور ورجاله بعيد..
هاشم :تومر امر ..
وراح مد اوراق له : فدوا عمي اطلع على هاي الاوراق.. مو تنساها..
راجح:خلاص خلها ياهاشم.. وخلني لحالي..
طلع..
وراجح.. حس بصداع قوي.. رغم انه داخل بهالمجال وشغوف فيه.. بس مستحيل يبيع العشره.. ومستحيل يتسبب بقتل احد.. فاكيف سيف.. منصور داهيه وآفه.. هو الراس الكبير.. وهو اللي يدير كل شي من فوق مع اجانب ومافيات..
زفر بتوتر.. ويفكر كيف يواجه الموقف..!
*****


هادي راجع من صلاة الفجر.. صعد غرفته.. جواله كان ماشاله..
لقاه يضوي ويهتز وهو في الشاحن راح شاله وابتسم لما لقاها بلقيس.. اللي منقطعه عنه فتره..
رد : مرحبا..
صوتها الباكي اللاهث منهاره وهي تقول :
هادي تعال تكفى.. امي كانت تصلي بالصاله.. وجيتها ع السجاده ماتتحرك.. مادري وش فيها.. هادي.. شالها ابوي مع الاسعاف.. وراحو.. هادي امي يمكن ما..
قاطعها بعصبية:اهدي بلقيس.. لاتفرضين شي مو زين..
بلقيس.. ببكى:والله ماسامح جمان واخواني.. والله ماسامحهم.. لو صار في امي شي..
هادي طلع وهو يكلمها :تعوذي من الشيطان.. اشربي موية واهدي..
بكت:هادي قطعوا قلب امي عليهم.. كل واحد لاهي.. وهي بس جالسه تبكي وتحاتي.. الله لايحلهم لاصار فيها شي.. وجمان الحيوانه بتأدب رجلها وهي ضربت بالكل عرض جدار.. امي هادي امي.. وجهها ماكان فيه لون.. تكفى تعال.. ابوي لحاله مامعه احد لايصير فيه شي..
كان يسوق ويتمتم:
انا قريب.. خلك بره.. لاتطلعين الشارع.. لمن اوصل..
"‏صوتك حضن لمّة أهل وبيوت طين يااارب صوتك والحياة الي معه "

*******

اتمنى البارت حاز على رضاكم واعجابكم ..
ولاتحرموني تعليقاتكم ورايكم ..

تابعوني سناب
i_em1234

تويتر
i_Em1234@








ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-21, 06:39 PM   #263

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,437
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 36 ( الأعضاء 10 والزوار 26)
‏فيتامين سي*, ‏ouail, ‏قلب لايصدأ, ‏روان موسى, ‏فوز الأمل, ‏كريستنا, ‏ايمان يوسف., ‏simsemah, ‏امال س, ‏ام تنسيم


قراءة ممتعة لكم ......... وردود ممتعة لنا........... ولكاتبتنا الغاليه ...............


فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 15-01-21, 07:45 PM   #264

هند .ربا

? العضوٌ??? » 448449
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 29
?  نُقآطِيْ » هند .ربا is on a distinguished road
افتراضي

بارت يهبل يهبل تسلم يدك يختي
عبدالإله جبان وحقير وأناني الحمدلله إن سيف بيساعد زينة بعد الله
ياخوفي ان سما تكون أم سيف🥲
المساحة تصفى لنواف وزينة يارب وربي انهيار
جمان يارب انها ترجع وما توجع اهلها اكثر
ننتظرك على خير 💕


هند .ربا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-21, 07:58 PM   #265

هيدراانجياا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هيدراانجياا

? العضوٌ??? » 478636
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,548
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » هيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
;وكيف يا ربّ نخشىٰ ما نكابدهُ .. وفي حماك يضيء الفأل والأمل;
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند .ربا مشاهدة المشاركة
بارت يهبل يهبل تسلم يدك يختي
عبدالإله جبان وحقير وأناني الحمدلله إن سيف بيساعد زينة بعد الله
ياخوفي ان سما تكون أم سيف🥲
المساحة تصفى لنواف وزينة يارب وربي انهيار
جمان يارب انها ترجع وما توجع اهلها اكثر
ننتظرك على خير 💕
85 بالمئة أن سما أم سيف


هيدراانجياا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-21, 08:01 PM   #266

هيدراانجياا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هيدراانجياا

? العضوٌ??? » 478636
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,548
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » هيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
;وكيف يا ربّ نخشىٰ ما نكابدهُ .. وفي حماك يضيء الفأل والأمل;
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيدراانجياا مشاهدة المشاركة
85 بالمئة أن سما أم سيف


الله أكبر 😱 انمسح تعليقي وما بقى إلا ذا😨😵


هيدراانجياا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-21, 08:30 PM   #267

قلب لايصدأ
 
الصورة الرمزية قلب لايصدأ

? العضوٌ??? » 479638
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 382
?  نُقآطِيْ » قلب لايصدأ is on a distinguished road
افتراضي


مساء الاجواء الرائعة 🌹🌹
🌹🌹مهره وعائلتها الصغيرة يهبلون بس للاسف مابيستمرون كذا
على كلام مهره وربطها للاحداث تطلع سما ام سيف لكن عساف المصيبة لعب بحسبة سما المسكينة واوهمها ان ولدها مات.
🌹🌹
عساف هذا مصيبة مالها حل أحسن شي انه ميت لكن بلاويه بدأت تظهر للسطح
ياخوفي ان له يد في موت ابو مهره 🤭
🌹🌹مشاري وياسمين واكشنات في الطريق ننتظر البارتات الجاية لو انتبه مشاري لحب ياسمين بيتعدل وضعه.
🌹🌹سما المسكينة عايشة دور الزوجة المحبة لعساف ياترى بيستمر حبها وترحمها عليه اذا اكتشفت الحقيقة🤔
🌹🌹هادي وعائلته حلوين لكن ماادري ليش احس ان انفال بيكون لها دور في حكاية بلقيس وهادي🤔
🌹🌹شاهين معقول قلبه قوي وبيتنازل عن البحث ورا جمان ماضنيت ولكن لسان حاله يقول من باعانا بعناه لو كان غالي.
🌹🌹جمان مابتطول بترجع لسبب ما.
🌹🌹راجح وبحثه عن سيف وسيف وبحثه عن راجح بيولون ان اللي قتل ابو مهره منصور وبيتساعدون مع بعض وينتقمون منه .
🌹🌹🌹اللي صار لام بلقيس بيخلي الجميع يرجع حتى جمان ومن البارتات الجاية راح تبدأ المواجهات والاكشنات بين جمان و شاهين وزينة وعبد الاله
ونواف وحبه لزينة وهادي وبلقيس.
دمتي بود❤



التعديل الأخير تم بواسطة فيتامين سي ; 15-01-21 الساعة 10:50 PM
قلب لايصدأ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-21, 08:33 PM   #268

قلب لايصدأ
 
الصورة الرمزية قلب لايصدأ

? العضوٌ??? » 479638
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 382
?  نُقآطِيْ » قلب لايصدأ is on a distinguished road
افتراضي

🙈🙈🙈نسيت زينة الحلوه اخيرا نطقت وعلمت جدتها الله ياكبر فرحة نواف لودرى
سيييف بصراحة اخو ينشد فيه الظهر🌹


قلب لايصدأ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-21, 10:51 PM   #269

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,437
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 8 والزوار 12)
‏فيتامين سي*, ‏هند .ربا, ‏ايمان يوسف., ‏امال س, ‏ررمد, ‏منيرة أحمد, ‏قلب لايصدأ, ‏ام نواره


فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 17-01-21, 05:50 PM   #270

هاااجررر
 
الصورة الرمزية هاااجررر

? العضوٌ??? » 481750
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 115
?  نُقآطِيْ » هاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond reputeهاااجررر has a reputation beyond repute
?? ??? ~
استغفر الله
افتراضي

اممم ما كنت اعرف روايتك بصراحة روااايتج رهيبة👍😍
كل الشكر لهيدراانجياا العسل إلي خبرتني عنها 😘😘
استمري يا عسل واعتبريني من متابعينك 🌷


هاااجررر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:52 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.