آخر 10 مشاركات
عذراء فالينتي (135) للكاتبة:Maisey Yates(الجزء 3 سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          عشيقة ديسانتيس (134) للكاتبة: Maisey Yates (الجزء 2 من سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          عروس أكوستا (133) للكاتبة:Maisey Yates (الجزء الأول من سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          [تحميل] أعشق آنانيتك عندما تتمناني لك وحدك ، للكاتبة/ &نوني بنت الجنوب& (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          واهتز عرش قلبي (1) .. سلسلة الهاربات (الكاتـب : ملك جاسم - )           »          لعنة الحب والزواج(81) للكاتبة كارول مورتيمور(الجزء الثاني من سلسلة لعنة جامبرلي)كاملة (الكاتـب : *ايمي* - )           »          [تحميل] بسمة مدفونة في خيالي ، لـ ضاقت انفاسي (الكاتـب : Topaz. - )           »          كما العنقاء " مميزة ومكتملة " (الكاتـب : blue me - )           »          همس المشاعر بين ضفاف صورة .. وحروف ماثورة... (الكاتـب : المســــافررر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree181Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-21, 11:17 PM   #271

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي


اخيرااا زينه رح تطلق
💃💃💃💃💃💃 لولووووووووليييش رح نخلص من عبد الاله و نبدا قصة زينة و نواف 😍
الحمد لله الجدة تفهمت هالمرة و ما قالت لها اصبري 😐

راجح منيح انه طلع يشوف بالعشرة و ما يهون عليه اذى سيف
اتوقع منصور هو يلي قتل والد مهره

سما هي ام سيف مبين من احساسها تجاهه و هو كمان حبها
خاصة انها حكت انه عساف دفن ابنها يعني هي ولدت و هو كذب عليها انه مات و اعطاه لمهره
عساف الخسه معه ↖↖↖ كل مره يبهرنا بعمايله 🙄

انفال يا حلاتها شو حبابه 🥰


هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 18-01-21, 01:21 AM   #272

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي

جميلاتي .. قريت ردودكم وحده وحده .. وتحليلاتكم واستنتاجكم .. انو سما راح تكون ام سيف ..
نشووف ان شاء الله في البارتات الجايه ..

وتقولون لا مايصير سما امه ومانبيه يفترق عن مهره مافيه يجي على الكيف
البارتات هذي يمكن تكون هاديه بس فيها لعب بالمشاعر ..
واعظمها تعاطفكم مع شاهين ..
وانتوا اللي كنتوا تحدوني على اقصاي معه .. وتقولون لازم جمان تأدبه ..
ههههههههههههههههههههههههه ههههه

ارجع واقول اني معكم في ان جمان اخطت بتصرفها .. واثرت في بناتها ..
بس لكل فعل ردة فعل ..
وكل شخص في الحياه له اسلوبه وردة فعله ..

وعن حمل جمان ..
هو من اسباب مغادرتها الحمل .. ماتبي يشوهه شاهين مثل ماشوه ولادتها ببيان وديم ..
وماتبي تعطيه الشي اللي يتمناه وهو ولد يشيل اسمه ..

وبعدين حتى لو تم طلاق ولاخلع ماراح يتم الا بولادتها ..
فخليها تأدبه صح


وعلى نواف وزينه ... البارت القادم في شغلات عنهم وبنشوف وش بيصير

ترقبوا البارت .. الجديد ..
وان شاء الله يعجبكم ..


ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-21, 01:39 AM   #273

قلب لايصدأ
 
الصورة الرمزية قلب لايصدأ

? العضوٌ??? » 479638
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 382
?  نُقآطِيْ » قلب لايصدأ is on a distinguished road
افتراضي

تسلم أناملك يامبدعه ننتظر ولايهمك بس لاتطولين علينا 🌹🌹
🙈🙈مع اني بديت اشطح لماقلتي زينة ونواف
🤔معقولة تسونها وتطلع سما مو ام سيف وامه وحده ثانية تطلب مبلغ عشان تتنازل عنه يمكن ويمكن لا😉
🌹🌹دمتي بود♥♥


قلب لايصدأ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-21, 02:41 AM   #274

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي

بنات رتويت ع التغريده الاخيره عشان انزل البارت
تويتر
i_Em1234@


ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-21, 04:04 AM   #275

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان يوسف. مشاهدة المشاركة
بنات رتويت ع التغريده الاخيره عشان انزل البارت
تويتر
i_Em1234@
تمممم


هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 18-01-21, 04:19 AM   #276

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي

البارت العشرون

وليد وهو يطلع اوراق وجواز :لم استطع ان اكلمها .. هي تحت الأجهزه مذ يومين. لا آدري قد يكون اصابها مكروه بلقيس كلامها غير واضح..
ماريا تحاول تهديه: ستكون بخير..الآخبار السيئة تصل بسرعة.. اهدء وليد..
وليد بتوتر.. يطلع صور شخصية : اللعنه كيف لم انتبه ان جوازي يحتاج تجديد.. لكنت ذهبت مع سيف والجميع.. اليوم..
ماريا :لن يأخذ وقت طويل وعدك سلطان في السفاره.. انه سيقوم بتجديده بسرعة..
وليد متوتر بشكل اول مره تشوفه ماريا كذا جلس على طرف السرير: لم ارها مذ اكثر من سنة ماريا.. انها اختي الوحيده وكل ماتبقى لي.. كيف اهملتها هكذا.. لن اسامح نفسي لو حدث لها شيء..
ضمت راسه :
اهدء حبيبي.. لن يحدث شيء.. ستكون بخير..

*****


في صالة الإنتظار.. مهره تتأمل وجوه الثلاثه.. .. كيف تشابهت في الغصه.. وهالة الدموع اللتي لاتسقط..
سيف جالس..وسيف الصغير ماسك يده وهو واقف قدامه.. ويضحك وسيف يداعبه..وهو اصلاً مخنوق..
فارس ساكت.. وكل شوي يمسح رمشه.. مهره مسكت كفه وهمست :
فارس امي..ماهنا الا الخير..صل على النبي..
هز راسه بنفي وبخفوت مخنوق:
مافيني افقد امي ثاني.. لو يصير في امي موضي شي.. والله اموت..
مهره: مافيها الا العافيه ان شاء الله.. هي بخير ياعميري.. وبتشوف..
فارس بنفس الخفوت:لو هي بخير كان كلمتني.. يقولون عليها اجهزة.. والله اعلم يامهره.. مايكون صاير لها شي ومايبون يقولون لنا واحنا بعيد..
ضغطت على يده :
لاتفاول..ادعي لها واحسن الضن بالله..يقول الله عز وجل انا عند ضن عبدي بي. خلك متفائل ان بنوصل وهي بخير.. نسيت يومك افترضت هالفريضات على ذياب.. وفي الاخير هذا هو بخير..ابليس يصور لنا اشياء ويشطح فينا.. واحنا ضعوف.. ياقليبي..
تمسك بيدها.. ورجع لشروده..
طالعت ساعتها.. وهي تلقي نظره على سيف.. اللي يبتسم لسيف.. وهو في عالم ثاني..من وصل هالخبر وهو في حالة غصة وصمت مهيبه ورهيبه..
صوت نواف وهو يرد على شاهين ويقول بعصبيه:
بالمطار لسى..
وبعدين يقول :احلفك بالله شاهين.. امي على الدنيا ولاصار فيها شي.. قلبي ماكلني اقسم بالله..
شاهين :نواف تعرفني على بلاطه وماراح الف وادور.. عمتي تعبانه.. واليوم سو لها قسطرة وانجحت.. في العناية لانها مافاقت الى الان.. على وصولكم ان شاء الله تكون صحت..
نواف بغضب :الحيوانه بلقيس.. العبت باعصابنا.. الا تبي تشككنا ان امي..
وماكمل الكلمة.. وابوي يقول انها بخير.. ويقول لاتطيع بلقيس لانها شايله عليكم وزعلانه.. ولاعرفت من اصدق.. وهادي نفس كلام ابوي..

شاهين: خذها مني.. عمتي ان شاء الله بخير..هدو وتراكم في رحلة طويلة.. مايصير تقضونها وسوسة..
نواف :الله يسهلها.. خلكم مع ابوي ياشاهين لاتخلونه..
شاهين: لاتوصي..كلنا حوله..انتبهوا لحالكم وتوصلون بالسلامه..

قفل نواف..
رفع سيف عيونه:وش يقول..؟!
نواف:كلام شاهين يطمن.. وحتى سولها قسطره بالقلب.. نجحت الحمدلله.. بس مافاقت الى الان..
مهره:مالها شر ان شاء الله.. كثفو دعاء وانتوا مسافرين.. دعائكم مستجاب..
نواف:اللهم ان استودعناك امي.. ياربي خذ من عمري واعطيها..
فارس برجاء:الله يحفظها ومانشوف فيها مكروه..
مهره ابتسمت ومسحت على راسه وربتت على يده اللي بكفها..
وسيف يطالع ساعته ويتنهد بحرارة.. وصمت..
رغم المتر اللي بينهم.. الا ان مهره حست زفرته حرقت روحها..!

يارب أجعل يومها بعد يومي
يارب لا تحرمني منها وأنا حي
امي هي الدنيا وقوة عزومي
من دونها عمري يساوي ولاشي
******


نرجع ليوم تعب موضي ونقلها للمشفى..
لما بلقيس نزلت مع هادي وتعبر الممرات وهي تبكي بعد ماخذ المعلومات من الرسبشن..
كان وراها لما همس بحدة : بلقيس.. ركزي.. ماهو يمين.. خلك معي..
التفتت ببكى وانهيار:ياربي هادي استعميت.. وين.. وين امي.. ابوي ماشوفه..
همس بحنية:بلقيس.. ابوي اهدي..
واشر نهاية الممر على اليسار : هذا عمي سعود هناك..
رحمها كيف ترتجف.. وتركته وهي تسرع لابوها..
سعود كان واقف ينتظر..
يعصب راسه بشماغه ومسوي عمامه..
راحت اندفعت لحضنه :
يبه.. شفيها امي.. وش قالوا هي حية.. تتنفس..
ضمها وبمداعبه وغصه:
حيه وبخير.. انا متفق مع امتس ماتموت قبلي.. ماتذوق موييضي الموت الا مقضيه حدادها علي..
انتحبت : بسم الله عليكم يبه.. عساني مابكيكم.. لاتقول كذا.. لاتقهروني فيكم..
ربت عليها.. وبصمود يحرق صدره:
اهدي يبه.. امك بخير..
هادي :وش صار عمي.. وش قالوا..
جلس وبصوت متلعثم غريب على شخص سعود الشامخ دوم :
يقولون انسداد بالشريان.. هي فاقت.. تكلمت شوي..تبي عياله.. تهاذي بعياله ياهادي..كلم سيف ونواف..لاتخوفهم بالراحة ياابوك.. خل يتحركون في جيتهم لامهم..
بلقيس تتمزق على لعثمة ابوها وكيف مخنوق.. قالت بغضب:
وخايف عليهم يبه.. لايخوفهم.. يلعنهم.. هم اللي جلطو امي..هم والكلبه جمان..
سعود بخفوت:يايبه كل واحد بشغله.. اعقلي يابلقيس عن اخوانك لاتحملينهم الذنب.. وذا مقدر ومكتوب..يعني هم بيرضيهم اللي امك فيه..
انهارت بلقيس وهي تشوف ابوها يدور مناديل من جيبه.. ويطلع مجموعه.. ويسحب واحد بيدين ترجف.. ويمسح عيونه..
جثت قدامه ومسكت ركبه.. :يبه لاتكفى..صل على النبي..
هادي قرب وبصوت عبر من خلال بلقيس قبل ابوها:لااله الاالله ياعمي .. لااله الاالله..الخاله ام سيف بخير..انت ماتؤمن بالله..
بتنهيده مهزوزه:
ونعم بالله..!
*اهتزت اركانه بسقوط موضي.. رفيقة كل لحظة.. .. تعلم الحياة معها.. كبروا ..جابهوا شقاوة الشباب معاً.. اعتكزوا بعضهم في كل هزة من الدنيا.. عدو الشعرات البيض في رأسه عدا ً حتى خالطت السواد..سخرت منه وهم يخطون عتبات الخمسين( يالشايب) وهو (عيرتني بالشيب وهو وقار.. ليتها عيرتني بما هو عار.. بيغزاك الشيب يامويضي وبحط على راسك ثلاث.. ضحكها.. احنا ماتشيب روسنا وراثه ياسعود.. وعاد في الزين.. لو اصك السبعين بظل وش زيني غزال) .شريطه مع موضي ليس ومضه.. ولالحظات.. مواقف لا بل تاريخ..."عسى حسك مايطفي ياخلف كل غالي" *
*****


نرجع للوقت الحالي..
دخل مشاري البيت.. وشاف سما جالسه وقدامها علبة هدايا كبيرة.. فيها رسومات طفولية..وترتب فيها مجموعة من الألعاب سيارات صغار طيارة الوان ودفاتر تلوين..!.
عقد حواجبه:طلعتي لحالك..؟!
ابتسمت وهي ترتب الالعاب:ايه مشاري..بكره بنجتمع في المزرعة.. وباخذها معي لسيف.. اكيد بيحبها..
(طبعاً سما في الايام اللي فاتت صارت بينها وبين سيف الصغير لقاءات.. ومره تعلقت فيه)..
جلس مشاري.. ع الارض يمها ورفع لعبة..
حاول يكون لطيف ومايصدمها:
سما.. ليتك جايبتهم قبل.. مابي احبطك.. بس سيف فاملي كلهم مشوا اليوم.. يعني ارجعوا السعودية وطبعا سيف الصغير معهم..

توسعت عيونها وهي تحدق بالالعاب.. وهبط قلبها بنبضه عنيفه..
بخفوت وعصبية:ليه.. كيف راحوا.. انا تعلقت بسيف.. ماودعته.. طيب ماعطيته الهديه.. عشان ماينساني.. مشاري بينساني..
ابتسم بحنيه.. على مشاعر اخته الغريبه اتجاه سيف:
ماراح ينساك.. الولد حتى هو تعلق فيك..
بدت تجتمع الدموع في عيونها وهي تشيل الاشياء اللي قدامها وتجمعها بالاكياس وهمست برجفه.. ودمعتها تطيح:متى بشوفه ثاني.. ليش راحوا كذا..
مشاري :امهم بالمستشفى.. جايتها نوبة قلبية.. اضطروا يروحون قبل يودعون احد.. حتى احنا ماشفناهم.. ياسمين قالت لي.. لان سيف بلغ ادارة الورشه والمحل.. قبل يمشي..

رحمها كيف شاريه الالعاب وفجأه قال:
سما.. وليد بيروح خلال ايام يمدينا نرسل هديتك لسيف..
رفعت عيونها.. وتمسح دموعها بسبايتها:
جد..؟!.
ابتسم :ايه جد.. خلصي ترتيبها وانا اخذها لوليد..
راحت ضمته وبحماس :حبيبي مشاري..
وضمته اقوى وحماس ومشاعر كانت غايبه عن سما مذ زمن :احبگ..
مسح على شعرها:وانا احبك ياعين اخوك..!
******


هادي كان شارد.. وفي حرب داخليه.. وده يقول لجمان.. وترجع عشان امها..
ومتخوف من كلام جمان الاخير.. ان الدكتوره ماطمنتها على الجنين.. وحذرتها من اشياء كثير منها السلالم والسفر الطويل.. وشيل الثقيل وخلافه..
الليوم الخاله موضي افضل..
لا اجيب العيد في الثانية..!

ود اتكلم واطمنهم عليها.. ويطري عليه كفه فوق المصحف.. اللي طلعته جمان قدامه وحلفته عليه يحفظ سرها لمن النهاية..!
وخلال زفراته وضيقه..
رن جواله رد وهو يمشي بممر المستشفى ويداعبها:
هلا يابكاية..
بلقيس: اف ماطحت الا بلسانك عاد..
ضحك:فيه انسان عاقل يبكي يومين متواصله.. ياشيخه اختفت عيونك.. اناظر من النقاب ادور العيون الناعسة.. مابقى منهم شي..اختفوا.. بح..
هاوشته:
تمسخر ياهادي.. يالمتصحر..يالثلجة.. ياخي انت ماتعرف تواسي ابد..
هادي :ودي وودي لكن كيف تحقيق ودي.. عيا زماني لايجيني على الكيف.. ياشيخه.. كيف اواسيك وعم سعود فيذا..
بلقيس:وصلتوا عند امي..
قال:ايه.. امي والبنات عندها.. وانتوا مطولين..
بلقيس :قدني تروشت.. ورتبت لي شنطه لاني بظل مع امي مرافق.. باقي ارتب اغراض لامي.. ونشيل القهوه ونجي.. خلي البنات وخالتي لايمشون..
هادي :لا خلاص بنرجع.. النور مخليه عيالها وضحى تعبانه ماتقدر تطول..
بلقيس:لاتقول.. حسافة.. خل انفال وخالتي طيب..
هادي :يوم ثاني فديتك.. تعبان وربي مافيني ارجع لهم...
توقفت عند (فديتك) كلماته البسيطه القليله.. اللتي تفلت احيان.. تلامس كل بطينات قلبها..
همست:اخلي السواق يرجعهم..!
هادي يمازحها بجدية:
شغل المعزبه مانبيه..
هتفت:والله مو قصدي شي.. يالنفسية..
هادي يجننها وكنه زعل :السواق.. اجل..!.
هتفت:هادي.. والله مو قصدي.. ياخي لاتخليني احسب كل كلمة وتصرف معك..
ضحك:امزح ياعينه.. حتى لو انك معزبتي وعمتي.. احبك يابعد الدنيا..
سكتت مصدومه.. من الكلمة اللي يشح فيها هادي عليها.. ومايقولها ولاينطقها..
سگون.. وانفاسهم اللتي تطفوا حارقة.. تكاد تلتهم الاثير.. وتتكثف في اذن الاخر..

همس لها:في امان الله..
وقفل..
ظلت تطالع الشاشه بصدمه.. وتأثير الكلمة يسري في عروقها.. محدث تنمل لذيذ في اطرافها..
آاااه منك ياهادي..
ومن كوراثك الجليدية في قلبي..!
ظلت كذا شارده.. تحت تأثير الكلمة.. بعدها تنبهت انها بوسط غرفة امها..
وعبايتها على كتوفها.. والمفروض تحط بعض الاشياء بالشنطه..!
راحت ترتب بعض الادوات الشخصيه.. وملابس.. لان موضي من فاقت قبل كم ساعه وهي متذمره من لبس المشفى.. واستاءت من ازراره اللي تفتح.. اختارت لها بلقيس بجامه بازرار اماميه.. وروب قطني.. ابتسمت وهي تلصقه بوجهها وتستنشق ريحته..
تحمدالله.. على افاقة امها وتحسنها..
تدور بعيونها على الخزاين وترتيبها ونظامها.. وريحة العطور الفرنسية اللي تقفز من ثيابها..
تمتمت بدموع وكنها تمازحهاوهي تاخذ تروبان واشارب من احد الادراج.. :
يعني يامُسرفة.. كل هالبراندات.. والفاشن..كنتي ناويه تروحين وتخلينها..!
حست بغصه.. بين اشياء موضي.. ورجعت لها نوبة البكا من جديد.. وهي تتخيل وجهها وهي طايحه على سجادة الصلاة..
راحت تمسح عيونها وتقفل الدرج والخزاين السحب.. وتطلع من غرفة التبديل.. وتحطهم بالشنطه وتقفلها.. سحبت مناديل.. نشفت عيونها وانفها.. وطلعت بسرعه..
وعند الدرج اسمعت صوت ابوها واخوانها بالصالة.. (يعني وصلوا) ..!!!!!

نزلت..وبعكس اعتيادهم على بلقيس.. قالت بسخرية وتهكم :
حيالله اخواني.. الحمدلله على سلامتكم ياعيال موضي..
وجوهم تعابه من الطريق.. سيف الصغير بحضن جده..
سعود باللهجه ذات مغزى:سلمي على اخوانك يابلقيس.. وخلونا نمشي لامك..
نواف طالعها نظره على فوق والفنجال بيده.. وكانت واقفه ومتكتفه.. قال:
اقسم بالله حاشم ابوي.. ولا والله ود ادخل هالفنجال بعينك..
سيف ساكت ومن منطلق حاشم ابوه ماقال لها شي..
لان بلقيس لعبت في حسبتهم خلال اليومين.. ماتطمنهم.. وتقول لهم كلام يثير شكهم ان امهم توفت..
بلقيس بلهجة ساخره:ليه خفت على امي.. بسم الله على قلبك ياروحها..تبي احرق لك ملح.. ولا اجيب لك منقوع مره..
توسعت عيون فارس.. من اسلوبها.. ومهره تطالع يد سيف اللي ماسكه الفنجال..وزين مايتفتت بيده..
تدري ان بلقيس نقصت عمره..وعمرهم باسلوبها.. وهي تقول تسببتم في امي وذبحتوها.. وبعدين تقول لاعايشه.. وتلتوي معهم عشان.. توجعهم مثل ماوجعوها في امها..

سمعها وهي تتكلم.. باسلوبها الساخر المنغبن.. وابوه يحاول يقفلها معها..
بس بلقيس ماهي ناوية تسكت..
وقف وبحدة رمى الفنجال عن يمين بلقيس وطشه على الرخام.. وبحده زلزلت المكان :
ابلعيهااااا.....!!!
حست صرخته كفختها على وجهها..
وهي تنقز بارتياع..
سعود:لاتلومها يبه.. هي موجوعه على امكم..
صاح بانفعال وغضب وهو يلتفت لابوه ويأشر عليها:
وهي امها لحاله.. يايبه لعب فينا ابليس ألوان.. هي تقول حكي ان امي غدت.. وانت تكذبها.. ونقول ابوي يبينا نرجع ومايبي يفجعنا بالغربة.. كل ذا يطلع منك يابلقيس.. والله حتى لو حنا اعداءك.. انتي تعرفين وش الموت.. تعرفين الفقد عشان تلعبين فيه..
صاحت وعيونها تمتلي دموع:اعرفه لما لقيت امي طايحه على سجادتها زي الجثه.. اعرفه لما اشوف ابوي.. يصد ويخفي دموعه.. اعرفه بشحوب امي وهي تهذري وتناديكم..

صاح فيها :
ماتعرفينه بلقيس.. ماتعرفينه..خذو امي الاسعاف.. وهي حية.. وابوي قالك انها عايشه.. انتي ذبحتيني وانا هناك..(ضرب صدره) :انا اللي اعرف الموت و الفقد.. لما افوق من حادث.. ويقولون نجود ماتت..لما اقول ابي اشوفها ويقولون دفنوها.. اعرفه لما اروح امريكا واستلم جثة عساف..ولما يكون معي بالرحلة وماهو جنبي.. محمل بتابوت.. اعرفه لما تقلبين علي المواجع.. وانا بعيد وبوصل لشخص ميت.. انتي وش اللي بين ضلوعك.. ماعندك احساس..

الجميع سكت بغصة قدام وجع سيف بصوته.. بلقيس بدموع كثيفه ونحيب:
سيف انتوا انانين حتى في تعاملكم مع اوجاعكم.. ماتفكرون بأمي وابوي.. انت يوم فقدت نجود.. هربت....كونت حياة كامله بعيد.. عساف لما تمرد وعارض ابوي.. راح شال نفسه وسافر لمن جمرها ومات بالغربة.. جمان اللي ماتخاف الله..راحت وتركت كل شي وراها.. تروحون متى ماطرا لكم.. شلت نفسك مع زوجتك.. ورحت.. لاسلام ولاطيب خاطر.. ونواف بعدك... شوي الا شلعت قلبها وخذت فارس وسيف.. وقبلكم عاد.. كبيركم اللي علمكم السحر.. خالي وليد.. ولاكنه عنده اخت..
انتوا ماتدرون.. انتوا تشتت اوجاعكم الغربه.. بس ماتفكرون عن قلب امي الذايب.. وراكم.. عن لسانها وهو يلهج دعاء واستيداع..
صاحت بغبن ودموع:
ايه.. اعترف اني بغيت اوصل لكم هالوجع والافتراض.. لأنه لو الله ستر هالمره.. بكره بيصير.. لاضليتوا توطون قلب امي وتمشون..

سيف بنظرة حارقه لبلقيس.. اشر بسبابته بتحذير وبخفوت:
ولالك اي مبرر.. ولا سبب في الدنيا يشفع لك تصرفك.. بس والله طحتي من عيني..

قال كذا وتركهم وتوجه للباب :
اللي بيجي معي انا بالسياره..!
******


مهره في السيارة ماسكه يده.. وتختلس النظر لملامحه الجامدة.. وصمته..
همست تداعبه:طيب خلاص فك العقدة..
مارد.. بس ضغط على اناملها..
مهره:يعني لاحظت نحشت فارس وسيف.. راحوا بسيارة عمي مع نواف..
سيف بخفوت وهو يدير الدركسون في اللفه :كان رحتي معهم..
مهره:بالله.. الحق علي والله.. اقول مابي اخليك لحالك..وفي النهاية طلعت حاشرة نفسي..وقف بتصل على فارس يوقفون واركب معهم..
ضغط على يدها.. :
ماهو كيفك..
ابتسمت وتداعبه وبالحاح:يعني تبيني معك..حتى وانت معصب وقافل.. قول.. قول..
ارتسمت على وجهه شبح ابتسامه:مهره اهجدي..
داعبت ذقنه بيدها الثانية :
قلب قلبي هالابتسامة.. سيفي.. عمري.. لاتلوم بلقيس.. ولاتشيل بخاطرك منها.. مقهوره على امي موضي..
سحب نفس طويل وتنهد:
قهرتني.. ماهي حركاتها.. بلقيس هادية.. عاقلة.. . انا بالعادة اتقادح مع جمان.. وتشوفين بلقيس تهجدها وماترضا.. ذا الحين.. هي النتفه تحط راسها براسي.. لا والله اللي عينا خير.. اي والله واقفه بوجهي وتبي تعلمن الصح من الخطأ..

مهره:خلينا واقعين سيف الانسان طاقة.. وبلقيس تقدر تقول انفجرت.. وهذي ردة فعل انتقامية لما حست ان امي ببصير لها شي بسبب تصرفاتكم وغيابكم..
تنهد :خلاص مهره.. مابي اتكلم في الموضوع.. راسي مصدع..
سكت شوي.. بعدها تمتم بسب وشتم للشوارع المزحومة.. وهو يبي يوصل لامه بسرعة..!
*****


في غرفة المشفى.. اجتمعوا كلهم..
اشرق وجه موضي ببتسامة عصت الشحوب والمرض.. وهي تقول بخفوت:
عسى بس ماروعتوهم ياسعود..
بلقيس واقفه متسنده ع الجدار.. عضت شفتها..
وسيف جالس عند رجولها.. ويضغط بتهميزات حانيه على رجولها:
لايمه لاتحاتين..جينا واحنا ندري انك بصحه وعافيه..
طالعتهم موضي.. نواف ماسك يدها ويبوس فيها.. وفارس عند راسها وماسك نفسه عن الكلام..
ورجعت تطالع سيف وهو يتحاشى يطالعها ولمساته على رجولها.. :
والله وجيهكم تقل غير هالكلام..
رفعت عينها لمهره :
وجه مهره مثل الليمون.. كنه وجه وحدتن طارح..
قربت وابتسمت وهي تبوس جبينها وخدها:
تعب السفر يمه.. زينه انتي الحين..
موضي بحنية: والله دامكم حولي.. اكيد زينه يا امي..
قالت كذا وحست بنقطه طاحت على وجهها.. رفعت عينها بهلع لفارس :وووي وووي.. شهاللي امطر علي..عنبوووكم ذاا ورعي مغبون..

وجه فارس كله دموع.. وبعبره:حرام عليتس يمه.. كذا تسوين فينا..
وراح وقف وصد وخبى وجهه بكفوفه وهو واقف..
وراح يمسح دموعه.. ولاهو عارف يحضنها.. من الشغلات على صدرها..
موضي تبي تستعدل.. تمسكت بيد نواف.. :
عدلني نواف..
بدهشه:شفيك يمه.. خلك مكانك..
بحده.. بس الصوت طلع ضعيف :قومني نواف..
بمحاولة لتهدئتها:اصبري ارفع السرير..
مهره وقفت قدام فارس وكانت تهمس له وتبتسم..
وفارس مو عارف يسكت يمسح دموعه.. وتنزل زياده..
سعود بمرح:اثاري قلبك رهيف.. يافيرس..
رفع نواف السرير لموضي.. افتحت ذرعانها: تعال امي تعال.. شفني مافيني شي..
التفت فارس.. وبوجه كله دموع:ابي المك واحشر نفسي بحضنك يمه.. بس اخاف اعورك..
ابتسمت : تعال يابعدهم.. قربك يخليني اطيب مايعورني..
فارس بطفولة.. راح ضم موضي.. ويتحاشى يصيد الاجهزه والاسلاك على صدرها..
سيف بتحذير: انتبه ياورع.. جدتك..
فارس يبوس خدود موضي وراسها :فديتك.. يعني ذمه بدون موضي شيصير فينا..
سيف صغير :وانا ابي ابوس جديدة..
التفتت عليه:يممممه يمه قليبي ..
شاله نواف :بس بوسه صغيره..
باس جبين موضي..
اللي رد لونها وهم حولها ويحوفونها حوف..!
*****

وبعد ماانتهت الزيارة.. ومشوا..بلقيس.. قاعده ترتب مكانها بصمت.. وحاسه بالذنب.. ويتردد في اذنها كلام سيف..
وكيف تجاهلت اوجاعه.. وهي اللي تعرف كيف الموت شكل تعرجات وعراقيل بحياتة..
رنت في اذنها كلمتة(بس والله طحتي من عيني)..!
وانمغصت.. وانوجعت..
موضي وهي تبدا تخدر.. بعد الابره:
بلقيس.. وش فيك.. ماانتي عاجبتني..
حاولت تبتسم:ولاشي يمه.. معطتك جوك مع عيالك.. قبل انفرد فيك..
ابتسمت وهي ياخذها النوم فعلاً.. :الله لايحرمني منكم امي..الله يحفظكم ولااشوف فيكم مكروه..
غفت.. وبلقيس تناظرها.. عدلت الشرشف عليها.. وقللت النور.. كانت ترتب الطاوله.. وهي حاسه بغصه..
لما انفتح الباب بخفوت.. رفعت عينها.. كان سيف..
حاول يتحاشى عيونها وهو يدخل ويحط اكياس على الاريكه.. فيها تسالي.. وكيك.. وعصاير..
وبيده الثانيه.. شاحن ايفون.. وشاحن متنقل.. حطه ع الاريكه.. وبدون يطالعها:استخدميه.. لاتخلين جوالك يشحن عند الممرضات.. وهو في صور لك واشياء تخصك..
(الغصه ترقى وترقى في حلقها.. هي نست شاحنها.. وسيف لاحظها وهي تطلع بجوالها تشحنه عند الممرضات.. تعنى ورجع.. مع انه تعبان حده..)..!

التفت بيمشي..
وراحت بسرعه له.. ووقفت قدام الباب.. في وجهه.. وبدموع:سيف آسفه.. والله آسفه..
نزل عيونه لها.. وظل يناظر فيها وهي تتكلم ومو حاطه عينها بعينه..
قالت:كلشي ولازعلك يابوفارس..
كملت وهي تبكي وتتعبر :انت تقول اني طحت من عينك.. كيف طاوعك قلبك تقوله..
ابتسم وهو يناظرها.. وهي تتحلطم وتبرر..
اخيرا ً رفعت عينها له:خلاص عاد سامحني.. قوول شي..
فاجئها وضمها لصدره.. وقال:
وش تبين اقول..تدرين ان ماحد قدر ينشف دمي مثل ماسويتي.. ..
همست:انا.... ؟!
قال:لاني خابر ان حركات الخباثه هذي ماهي لك.. وعارف ان قلبك مايشيل ولاهو اسود.. وبس والله.. يشهد الله اني ماوصلت.. وحاط واحد بالمية ان امي عايشه..
بكت وهي تخبي وجهها بصدره: آسفه.. ياربي انا شسويت..
باس راسها وبحنية :تمونين.. يالنملة..!
........


يتبع ......


ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-21, 04:23 AM   #277

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي


بعد ايام..
مقتطفات لابطالنا..

*هادي في الجوال:هي زينه الحين.. وطلعت من المستشفى..
جمان بعصبية وخوف:وليه توك تقول لي..
هادي :لو قلت لك كنتي بتجين..؟!
صاحت:اكيد.. بجي.. ذي امي.. وتراها فوق كل شي..
هادي بجمود:عشان كذا ماقلت لك.. وانتي معطتني خبر.. عن صعوبة حملك.. الحين هي بخير.. وتقدرين على الاقل تتصلين وتسمعينها صوتك.. اخوانك كلهم جاو...
ارتبكت :واذا لزمت ارجع.. مابي اولد عندهم.. مابي اعطي هالفرحه لشاهين..
ضحك هادي بتهكم وقهر:توك تقولين امك فوق كل شي.. وش جاب طاري شاهين..
جمان بتوتر :هادي.. لاتضغط علي..
قال بخفوت:تحبينه.. والى الآن.. وهو محور تفكيرك.. واللي يحب مايضر نفس ماتسوين.. سلمي بمشاعرك.. وتنازلي ياجمان..
توسعت عيونها بصدمه والتزمت الصمت..
وهادي مانتظر منها رد..
قفل الخط..!.
******


شاهين مبين نفسيته مطنشه ومبين مبرد على مشاعره..
واللي يشوفه يقوول نسى وسلى..
وحاط هالمثل رد لگل من يطعن في مصداقية شعوره الحالي من عافنا عفناه ولو كان غالي)..
كانوا بيان وديم.. منسدحين على الارض.. يتصفحون ثلاث البومات قديمة.. حاطتهم سلمى عندهم.. وراحت تخلص الغداء..
نزل وجلس وهي يصب له قهوة :
وش عندكم.. من وين جايبين هالصور..
ديم منسدحه على بطنها وعينها في الالبوم :جدي وجدتي.. عروسه.. سوفها بابا.. تجنن..
وسحبت كم صورة خذتها لشاهين.. ابتسم على جو صور الزواج.. امه صغيره.. بملامح طفولية.. وشعر اسود مسدول.. وفستان موديل قديم وطرحة.. وكمية ذهب..يالله.. وابوه.. باين من زقرتية زمان.. ببشت.. وملامح حاده.. ولا اي ابتسامة.. كل واحد على كنبة.. كأنهم مايخصون بعض.. ولا بينهم اي نظره ولا ابتسامة..
جات امه.. وبيدها ترمس شاي ترج فيه..
ضحك شاهين:
والله من اشوف صور عرسكم اسئل نفسي هالسؤال.. ليش مقندبين يمه كذا.. احد مهاوشكم قبل الزفه..
حطت الترمس.. وببتسامة مرحه:
والله ياولدي من الفهاوة.. ابوك قالوا له لقينا لك مره قال ياله تم.. وانا ملكو علي وبلغوني من تالي.. ولاادري وش المصيبه اللي دردمون فيها..عاد مثل ما انت شايف حسينا بالوهقه.. على هالكوشه الغبره.. ويعني مسوين مثل المصرين زفه.. ولا ترى اهلنا مايرضون بالديره.. الرجال لحال والنسا لحال.. يجيها يصفق عيشتها بغرفة النوم..والله ياشاهين.. عرسٍ مبارك.. ياانا وابوك مانقدر نعيش يوم بدون بعضنا.. اي والله ان قلبي معلق في ابوك.. وعينه ماتشوف غيري..

ضحك شاهين :واحنا شوفة.. وخطبة.. وتمعشق.. وزفة وشهر عسل.. ولا صلحنا..اي والله يمه راحت البركة..لا انا فقلبها.. وانا ماعدت اشوفها شي..
امه و ماتصدق هالكلام.. رفعت حاجب وكنها تختبره:
اجل دام هذا قولك.. خالتك عندها بنتها.. المَّها.. تذكرها.. طيوبه وبتحن بناتك.. واطلقت وماتوفقت مع رجلها وماعليها عيال.. نخطبها لك.. حنينة ياشاهين (وبتأكيد مبالغ) حنينة..

شاهين يتجاهل كلامها.. ويطالع مجموعة صور جابتهم بيان: قفلي الموضوع..
سلمى تاخذ صور طلعوهم البنات تدخلهم بالالبوم.. : بعد عمري موضي.. والله هدتها هالطيحه..
شاهين بخفوت:موجعن قلبي عليها..
رفعت له صورة وهي تضحك:شف الصوره كلنا جميع.. والله احمد ربي ان ابوك كان مفهي.. ولا كان انشلعت عينه على موضي..شف شزينها..

ضحك وهو يشوف الصوره.. هم زواجهم كان بليلة وحده ابوه وعمه سعود.. ومن بياض النية.. الزفه كلهم سوا مع حريمهم.. :
هالحين عمتي موضي ورى على موضة الاوربين وانتي يمه مسوينك كنك من الصعيد..
ماظل ذهبه الا ولبستيها..

سلمى تتحسر:ايه مير انت خابر خالتك موضي من الرياض متمدنة..شفها ماغير تاج وعقد الماس.. كانت شايفه عرس ديانا بالتلفزيون وتقلد.. وانا حريم الديره هولو فيني الله يحلهم.. لبسوني ذهب جهازي كله..وامي بعد ذاك الحين شالت منه.. عن الحسد بعد.. مو عشان الاطلالة..
شاهين يتأمل الصورة.. :
بس والله جميله ..
ضحكت:ايه عليك من الملامح.. لاتركز في التهاويل..
شاهين بمرح:يعني يمه.. الا انه زواج تقليدي.. بس جدتي مزنه.. عرفت تختار..ماوهقت ابوي وعمي نفس الأولين..
صبت شاي وارفعت البيالة تشوف اذا خدر :
جدتك.. عارفه عياله.. ذوقهم صعب.. وتسلاب.. كانو زقرتية.. وشايفين حالهم.. مافي شي يرضيهم.. ورايحين ومسافرين وشايفين.. لو ماختارت شي يملي عيونهم..ماستقروا ولاقعدوا..
شاهين:حكيمة..!!
بيان رفعت صوره : بابا هذي ماما صح..

طالع الصورة وصبع بيان على بنت صغيرة جالسه يم شاهين.. وبنت صغيره بعمر السنه بحضنه..
قال:لا اللي جنبي عمتك نجود الله يرحمها.. امك اللي بحضني.. هي كانت الصغيره.. وقتها..

طالع الصوره بحزن وحنين وشرود..
وبيان تقول :عمتي نجود زي ماما..
سلمى:ايه اول يفكرونهم خوات..حيل متشابهات.. الله يرحم عمتك.. ويرد امك سالمة..
شاهين مازال يدقق في الصورة وملامحهم.. وطفولتهم.. تمتم بغصة:
انا ذبحتهم ثنتينهم.. نجود بالحادث.. وبعدها جمان باسود افعالي....
سلمى عطت بيان الالبوم:روحي امي مع اختك.. الصالة الثانيه شوفو الصور..
طاعوها.. ومسكت ذراعه :
شاهين يمه.. دورها.. الزمن كفيل يطيب الجروح..
تنهد :ذبحتها بجروح ماتندمل.. واجرحتني.. بجرح تقيح مايطيب.. يايمه لا انا اللي سويته فيها شوي.. ولا اللي سوته فيني ينغفر.. ماعاد ننفع بعض ولا نتأمل في بعض ..
سلمى:ترى الحب يمه.. فوق كل شي.. ويسوي المعجزات..
زفر وقام:الا قصتنا العقيمة.. ذي مالها علاج يمه..
وتنهد ببتسامة وحزن:ليتني مثل ابوي وعمي.. يوم شفت الحلا والزين.. نسيت كل ماضي وكل حرمه.. ان كان ماحد غلب جمان يمه.. بس كنت غبي..لا ملا عيني زين.. ولاشبع قلبي حب ودلال..

وتوجه للباب:بروح المجلس عند ابوي.. لاخلص الغدا.. نادينا..
وطلع..
وقف في الحديقه ورفع صوره فيها عمه وابوه بالعرس.. وموضي وامه..
في هذا اليوم.. وبشقاوة اخوان.. ابوه وعمه.. تعاهدوا.. ان كل واحد يزوج بنته لولد الثاني.. كانوا في علم الغيب.. مانخلقوا.. ولاصاروا..
بقدرة الله سيف عشق نجود وتزوجوا قبل حتى يكبرون صح..!
وبنفس القدرة تزوج جمان وقلبه معلق بثانية..
وقدر الله وماتت نجود.. وفقد سيف مشاعره وكل الحب معها..
وانا تعلقت بجمان.. وباللي قبلها.. سيف بعشقه ووفاءه.. تزوج زوجات عابثه وطلق.. وتزوج مهره وحبها صدق ونسى نجود..
وانا اللي كنت مفكرني ماحب جمان.. عجزت اتزوج غيرها.. ابها وبدونها.. عجزت.. اسويها وربي..
يعني الحين من گان عاشق صدق.. سيف ونجود.. ولا انا وجمان..!!!!!!!

‏لا هاج موج البحر واحتار مجدافي
من لي عوينٍ على الشدات غير الله
*******


قبل يومين من الان.. وقبل تطلع موضي من المشفى..
سيف ومهره معها.. ومهره تعدل ازرارها بعد ماشالوا منها التخطيط.. موضي : الله لايكشف لنا ستر.. كل شوي دالعين جيبي مركبين هالبلاء..
ضحك سيف:
والله لو اني من ابوي.. كان ذبحتك.. فوضى يتكشفون على الحلال..
مهره بضحك:انت ماشفت ابوي سعود وهو يطلع ويتحلطم..
موضي:عاد هو يبالغ.. حريم ممرضات..
مهره تداعبها.. وهي تعدل الروب:ولو تستري يامره.. الدكتور اللي سوا العملية رجال.. وشاف هالزين والبياض.. هسه كيف ابوي سعود بيمحي النقطه السوداء ذي من عقلوه..

موضي تحمر باحراج:اسكتي لاتذكريني.. لا ودكتور مزيون وصغير.. قد سيف .. انا في ذيك الحاله وسعود يقول مافيه دكتوره..
ضحك سيف:ومبسوطه تقولين مزيون.. والله الطيحة ضربت في مخك ياموضي..!.

طق الباب وتحجبت مهره بسرعة.. وحطت نقابها..
وموضي لفت شيلتها :اصبري يمكن ابوك..
سيف:تغطي يمه يمكن الدكتور..لو ابوي كان دخل..
حطت طرف الشيله على وجهها..
وسيف:حياك..
فتح الباب.. وهو يتنحنح.. ليخترق صوت تلك النحنحه فؤاد موضي..
وهي تفك الشيله وبانفعال ودموع سريعه :وليـــد..!!!!!!!!
وليد وهو يتوجه لها:خلف ابووي..
انتهت الكلمتين بحضن انهياري باكي.. من موضي ووليد.. تخلله العتب المحبب والشوق..
وليد يبوس كفها وخدها وراسها :
ماجوره يالغاليه..
مهره بدهشه :يالله خالي وليد بالثوب غير..
سيف يتمسخر:شوفي ازراره مفتحه.. وحاسر.. هذا خال.. مايعرف يرسم..
التفت وليد..:ياكلب.. كنت مستعجل.. يادوب تروشت ولبست..
سيف يتبادل معه سلام خشم.. ويشد قماش الثوب من ذراعه:فصل لك ثياب.. ضاق عليك.. فوق السنه.. مالبستهم..
وليد يطالع الثوب :لاتقوله.. متنت..
مهره تضحك :يبالغ.. ماعليك منه.. كيفك ياخال..
وليد بصدمه:يابنت ماعرفتك بالنقاب..بتغشين مني فيذا يعني..
مهره فكت نقابها واكتفت بالحجاب: لا...بس فكرناك الدكتور.. ماجات ماريا.. معك..
وليد يجلس عند موضي:
فكرت اسوي لها اوراق زياره بس بطول المسئلة.. خليتها.. وجيت..
وبوله:شلونك ياخيتي.. بشريني عنك... الله لايبين غلاك ياموضي.. اوجعتي قلوبنا..!

(لما ننتظر ان تحل مصيبه.. او كارثه لأحبابنا لنظهر الغلا.. لما لانستطيع ايصاله قبل ذلك).!!
*****


زينه تكلم سندس :
لازم بنروح نتحمد السلامه.. لام سيف.. واصلاً نبي نشوف مهير.. ميته عليها..
سندس :اي والله الكلبه عزت مع هالسيف.. انا بشوف.. اذا قدرت جيتكم هناك.. بس متى بتروحون..
زينه: يمكن بعد بكره كذا...
سندس:واخبار نفسيتك بعد.. ماتم الإنفصال...
زينه:اسكتي وربي فرحتي ماتشيلها الأرض.. يمه هم وانزاح.. واهم شي ان خلص الاجراءات.. حاول يتلوى بس ماعطيته فرصه..
زينه:ايه خايف تفضحينه.. انتي بالله عليك كيف كنتي ساكته على هالبلاوي.. وش صبرك..
زينه :خلاص سندس راح بخيره وشره.. ماعاد ابي اسمع طاريه..!.
سندس:الله يعوضك خير.. يازوين ويجيك ذاك الأمير المطنوخ.. و يستاهلك..
زينه:يابنت الحلال.. مانبي عوض.. نبي راحة البال.. والله يامقابل صبحا.. وهالنخيل.. ابرك من ابرك رجال..
ضحكت:عاد لاتتعقدين.. ياخيتي.. توك صغيرة.. والأطخم المقدر لك.. قاعد يدور عليك الحين..
زينه:والله ياسندس.. اللي تجرب الرجاجيل في عبد الاله.. ماعاد تطري العرس..!
****


سيف يلعب بالألعاب اللي ارسلتهم سما له..معاه ديم..
مهره تمشط بيان وترفع شعرها بمطاط لانه طول:تصدق بس قلت له انها من سما عرفها.. ويقول ليش ماجات مع وليد..الكلب.. قهرني..
سيف وهو يشتغل على الاب:طيب وين المشكله.. من جدك غيرانه من سما.. ترى هي افرضت محبتها عنده.. باسلوبها معه..
مهره تنزل غره لبيان :ماهو غيره سيف..
والتفتت :سيف قم شيل هالالعاب قبل تجي جده مزنه.. وتقول ليه بيتكم وسخ..
سيف ضحك:والله غلا موضي اللي جابها..لها وحشة ام فهد..
مهره :متحمسه اشوفها.. يعني متخيل الى الان علاقتي بجدتك.. مكالمات..
سيف :بتحبينها.. على جوك..
مهره:عاد العجز والجدات لعبتي..
وابتسمت لبيان.. وهي ترتب فستانها.. وتعطرها..:لبسي معاضدك وخواتمك..عشان تكمل الكشخه..
بيان باستها:شكرا خاله مهره..
مهره ببتسامة واسعه :بعد عمري عفوا ً..
وطالعت ديم : ديمي لبستي ذهبك..
رفعت كفها :ايه خالتي.. سوفي خاتم.. سواره..
مهره بانهيار:يمممه هاليدين ينوكلووون..

سيف اختلس النظر لها.. كمية امومة في مهره.. وهي بعدها ماصارت ام..
لمحته وهي ترتب مشوط بيان وديم قالت:شهالنظره..؟!
قال:عارفه الكشخه اللي بتصلح لجدتي مزنه.. فساتين وذهب..
ضحكت :لو كانت النفسيه زي صبحا.. بتشوف بيان وديم ترند.. طبعا ً وسيفي عاد شفه ثوب.. وطاقيه..لازم نحترم ذائقة الجدات.. عشان نروقهم ولايتسخطون..
سيف :حستي البزارين بهالملابس..

جاهم صوت الباب يفتح ونواف : ياعيال..
مهره حطت عليها شال.. وسيف :حياكم..
وصلهم صوت حلطمة الجده: ذا عتب..عنبوكم.. بنرقا ونلقى المهراجا.. من عمرك ياسعود هيس.. حاط عشرين عتبة عشان ماجيكم..
فارس:مادرينا جديده كان حطينا لك درج متحرك.. ولاممشى كهرب نفس المطارات..
مزنه:تطنز..ياولد التسلب.. عاد دام ابوك سويف ماعليك شرهه..
وخطت داخل وهي تتكى على عكاز رباعي..
ضحك سيف وهو يجيها:
حااااقدة على سويف.. مادري بايق حلاالتس.. يامزنه..
وفجع مهره وهو يعانقها.. وزين ماطاحت.. وتضحك وهي تضرب كتفه :خف علي يالسلوقي لاطيح.. مافيني شدتك..
مهره عيونها تلمع على شوفة سيف بشكل الحفيد.. وهو يضمها بشوق وحماس ويشمها ويداعبها:
يازينك يامزنه.. مشتااق لتس.. يالووووووه ياريحتس.. ود تسكن بجوفي..

*وضعت كفها المجعده خلف عنقه.. وانزلت رأسه.. وسيفي ينحني طواعية.. كان صغير.. واذا رأته انحنت وقبلت خده..
سيف الآن يفوقها قامة بمراحل.. وهي تثنيه لتقبله كما كانت تفعل.. *
وسيف يداعبها ويهمس:ترى زوجتي تغار.. ماترضى احد يبوسني الا هي..
همست الجده بخبث:والله دامها.. خلت سنك يبان وتضحك.. نخلي لها الخد وراعيه..
سيف يرجع يبوس خدها : عاد انا ماعزا عن خدك.. لو تخليتي انتي..
ضحكت.. وهو يساعدها ويأشر لمهره:
وهذي مهره ياجدة.. تعالي وراتس مفهيه..
مهره وعيونها تلمع :جديده..تهبليييييين.. تهبلين.. كل اسمع صوتك وابي اشوفك.. ويقولون انك حالفة ماتصورين..
الجده :وووي وووي.. وش هالزين..هذا مهره.. هذا بيض الصعوو اللي نسمع فيه ومانشوفه..
مهره تبوس كفها وخدها وراسها.. : والله الزين منك وفيك يابعد راسي..
مزنه:الله واكبر عليك ياسيف.. كم شهر ماخذها.. ماجبتها.. اشوفها..
سيف بنص عيون وهو يمشيها لصالة :تعرفيني ماحب الديره.. ولا احب اجيها..
مزنه:ايه فالح تطارد في ديار الانجليز..ياقليل الخاتمه..
سيف وهو يساعدها تجلس ويبعد عكازها:
عاد تقارنين ديرة الانجليز.. بديرتكم..

الجده باسلوب لاذع :يقولون عنز الشعيب.. ماتبي الا التيس الغريب..
مهره قفلت فمها بكفها وكتمت شهقتها..
وفارس :اوووه شيت..
ونواف فقع ضحك :والله مايعرف لك الا مزنه.. هي اللي تمسح فيك البلاط رايحه جايه..
سيف :مزنه.. خفي.. عشان نحافظ على الاحترام بينا..
الجده ولاعليها:اقول قم.. خل امك تجي.. قلبي عليها ولا الضوو..
سيف :ناديها.. وبتسمعك.. في الغرفه تحت..

طلعت موضي ومعها سعود.. كان ماسكها وهي تمشي ومبتسمه:
ارحبي يمه ارحبي.. نوور البيت..
الجده وبانفعالات غريبه سريعه.. دموعها نفرت.. وهي تلوح لموضي.. بكفها.. باسلوب اقشعر له بدن مهره :حييك حيك.. حيك ولاااازال فيك.. آيوووه ياموضي عساني ماذووق حرتس.. ياجعل يومي قبل يومتس.. قالوو مويضي طايحه.. وطاحت عزومي..

موضي ولانها ماتقدر تنحني جلست جنبها.. وضمت راسها وباسته:
الله يطوول لنا بعمرك.. يالغاليه..ارحبي وارحبي.. يالشيخه..

*تبادلتا حديثا ًوترحيباً وغلا.. عجيبه علاقتهم.. اذا قارنتها بعلاقة جدتي صبحا وامي...لكني اراها واقعية.. اذا تذكرت معاملة امي موضي لي.. *

******


*نامت ديم في حضني..ثرثرت هذه الصغيره.. اشعلت في قلبي الوجع..
تركتني امي وانا في عمرها.. ابتعدت وطال بعدها..
اخبرتني ديم عن شوقها.. واحلامها بجمان..كيف يعيد التاريخ نفسه.. لكن بتغيرات طفيفه.. واسباب واهية.. والضحية امثالي انا وديم.. قلبها ينبض بسرعة.. اشعر به كاعصفور مبتل يكاد يخرج من مكانه وهي تلتصق باضلاعي..!

رمشاها الطويله حزينه وكسيره.. مهما لعبت في النهار وضحكت..ستنطوي باليل وحيدة يلازمها الفقد في قوقعة .. لايطرقها الا احلام متقطعه..بعضها حضن يتلاشى.. وقبلة بدون ملامح.. ورائحة حبيسة داخل روحها الصغيره..
اعرف ان من ضمن تلك الاحلام .. نداءات.. باسمها.. واوامر اشتاقتها.. ديم نامي.. ديم لاطيحين.. ديم لاتوسخين ثيابك..!
احلام ديم.. شفافة.. تنطبع في عيني.. تتكرر من طفولتي.. انا.. باختلاف الأسماء فقط..
اخفيتها بشالي..!
عندما انتقمتي ياجمان من شاهين وحققتي رغبتك في استرداد كبريائك المطعون..!
الم تفكري في اشلاء حربك
انهما ليس الا بيان وديم..!
وان طال بعدك.. لن يزد قلوبهم الا نحولاً.. وشخصياتهم انكساراً.. عيون مهزومه.. وضحكات مغزولة من تصنع.. وكذب.. *

الجده مزنه بهمس وعتب:الحين يابلقيس.. جمان ورا تاركه بناته.. وطايرتن تلاحق ورى الرسم والخرابيط..
بلقيس فاجئها السؤال.. ارتبكت وابتسمت:
جده تعرفين جمان.. طموحها يعانق الثريا.... تخلص هالدوره وتجي.. وبناته هذا احنا حولهم وخالتي سلمى..
الجده:يايمه العيال ينكسرون بدون امهم.. يوم انها عزمت كان خذتهم..معها.. ولاقعدت وقضبت ارضه..!
بلقيس :بيان تدرس جده.. ماقدرت تاخذها..خلتهم مع ابوهم وهو راضي..
الجده بتهكم وفراسه:
لاوالله مهب راضي.. هالروحه من ورى خاطروه..
مهره ارتسمت في وجهها شبح ابتسامه وهي مستمره في لمساتها على ديم النايمه على صدرها..
وبلقيس بتبرير:شلون يعني ياجده.. الا تطلعين جمان غلطانه.. وانتي داخله بعقل شاهين وكاشفه الغيب عنه..راضي وراضي وهو اللي موصلها المطار..
الجده :الخلا بس.. اشوف طالت وشمخت ياحبة النقل ترادين..انا اللي اعرفه وليدي.. يوم شفته اليوم مب الاولي.. شاين وناحل.. ياقلبي قلبه.. عاد هو وحيد فهيد.. ان طولت اختك وهملته. . ازوجه شيخة شيختها.. وخلي هالأصباغ تنفعها..

توسعت عيون بلقيس :جده شهالتحيز.. مع الأولاد.. لا والله اللي عينا خير.. دام هذا حكيك..

مهره وبلقيس كانوا جالسين مع الجده في غرفتها.. باليل.. والشباب سهرانين بره مع شاهين.. وسعود وموضي نايمين..

بره كانت جلسه شبابية..
شاهين:وين البنات بمشي..
سيف: وين يارجل اجلس صل الفجر وبعدها تيسر..
شاهين:وقت ثاني بروح يمكن اغفي شوي عندي رحلة الصباح..
سيف وفعلياً متأزم عشانه:
تزل ياولد العم.. تزل..
ببتسامة باهته:الله يعين وانا اخوك..كلم يانواف خل البنات يطلعون..
نواف:خلهم.. مبسوطين فيذا.
شاهين:ماعرف انام الا بهم.. اخلص تأخرت..
فارس :ديم نايمه عند مهره..
قام سيف :خلاص اجيبها.. شغل سيارتك..

دخل وقال لبيان وكانت تتابع التلفزيون:قومي خالي البسي نعالك.. ابوك بيمشي..
قامت:وديمي.. نامت بغرفة جده كبيره..
سيف ابتسم وهو يجلس نص ركبه ويداعب شعرها: خليها عندنا طيب..
بيان وهي تلبس جزمتها:
بعد ماما مو هنا.. وديم تنام هنا.. وبابا.. عنده رحلة الصباح.. بيان.. شتسوي.. تموت..
ضحك وهو يضمها:يابعدهم.. وش خليتي من امك انتي..
همست في اذنه.. وهي تعانقه:خالي.. جب ماما.. وااااحشتني.. بموت لو ماشوفها..!
شعر بهمستها كالأبره.. اللتي تسللت لقلبه بنعومة وبطئ شديد واحدثت تسريب هائل من الوجع. في داخله. .!
نحن الكبار.. موقنين انها بخير..
وبخبرتنا في الحياه نعتاد على البعد..
وعلى أمل بعودتها.. لاننا نعلم.. انها لن تهاجر حتى المشيب..
لكن..
كيف للصغار استيعاب.. الحدث وابعاده..
انهم فقط يتبعثرون. ويفقدون.. ويتألمون.. وتمرض دواخلهم.. ".
همس :ان شاء الله خالي.. ابشري..

وقف .. والقى نظره عليها.. بعدها على سيف النايم على الكنبة.. وطرى عليه فارس وقت كان صغير وجا له بعد فترة.. وشعره مهمل وطويل..
مشى بخطوات متثاقله.. لغرفة جدته.. والقى نظره على ديم النايمه عند مهره..
احنا ياعيال سعود.. الأسوء.. في الابوه والأمومه.. الواقع اننا ننجبهم عشقاً ونتركهم يتامى..
مهره عقدت حواجبها.. وهي تشوفه واقف.. وباين مخه مشتت..
الجده:وش بلاك مضيع..بسم الله على عقلك..
توجه لمهره:مافيني شي.. هاتي ديم ابوها بيمشي..
مهره: طيب حرام بيضيع نومها.. خلها..
خذها:ابوهم يبيهم.. وقومي اخذي سيف لفراشه نايم بالصاله..
قال وكذا وراح..
بلقيس باستغراب: وش به متعكر..
مهره هزت كتفها: مادري..
الجدة:والله العالم.. ان بحوركم عميقه ياعيال سعود.. كل واحد بقلبه.. ونه وونين..!
بلقيس: الله يكافينا شر الون والونين ياجده..!.

من يحضن الليل لين أحلامنا تدفى ؟
‏للدرب وحشة مثل ما للسهر عثره..!!
.......
في يوم جديد..
وقف ايوب عند بيت سعود..
وراح ينزل الاشياء من شنطة السيارة.. نزلت زينه..وراحت عند نافذة صبحا :وش فيك ياجدة رقدتي.. انزلي..
صبحا:بروح لبنت عمي جواهر.. ساعة زمن.. ثم اجي.. لاتدري اني وصلت فيذا ومامريتها..عاد وش ينجيني من نقدها ولسانها..
زينه توسعت عيونها:
وش ينزلني الحالي.. جديده وش فيك تمترين هاشمي..الله يهديك.. يكفي ماوصلنا الا المسا..وش يدخلني الحالي..
صبحا تطل من النافذه : انتبه يا ايوب.. لقراش الليمون.. لاتنكسر..
والتفتت لزينه:كلمي اختس.. وتجي تشيل معك.. ماهنا سنع يابنات غازي.. وهقتكم بريال..
زينه بعصبية وخفوت.. وايوب يدخل الاغراض عبر البوابة.. :
جديده.. ماتسوينها فيني وتمشين.. ماحلت لك جواهر الا ذا الحين.. خلاص اجي معتس ونرجع سوى..
صبحا:وهالاغراض من نخليها له.. الذبيحة بتخيس.. يكفي الطريز.. لمن وصلنا..دخليها خلهم يحطوها بالفريز..
زينه ضربت نافذة جدتها :وانتي شايفه الناس عليها قاصر جايبه ذبيحة..
صبحا:الواجب واجب...ذي ذبيحة سلامة ام سيف..
ركب ايوب.. وصبحا تقوله: روح بيت ماما جواهر يا ايوب..
زينه بغضب:والله لو ادري بتنكبين عفشي ما خاويتك ياصبوح..
صبحا:عنبوك قاطتس لقطه عند مسجد.. بيت اختك بروح اسوي الواجب وارجع.. دام ايوب معنا.. بيرجع ومب راجع لنا الا في خير..
والتفتت :يلا يا ايوب..
وراحو وخلوها..

دخلت من البوابة الكبيره وهي تتحلطم.. وتشوف الاغراض اللي حطهم ايوب..شنطتين صغار لها ولصبحا..
كيس كبير فيه ذبيحة.. سلة فيها قهاوي.. سله فيها مرطبنات ليمون مخلل.. كيس كبير فيه صحن ضخم باتشي.. وباقة ورد..
طبعاً الورد وباتشي.. هدايا زينه.. ولا التهاويل الباقي من صبحا..
توهقت تدق على مهره وذيك ماترد.. تطالع الفيلا قدامها والنوافذ الضخمه.. مافيه احد يمر.. ولا في صوت..
ولاهي عارفه تطق الباب الرئيسي.. الداخلي.. ولاتدل باب المطبخ الخارجي.. حسبي الله على ابليسك ياجديده.. كانك دخلتيني في العيد من اوسع ابوابه.. ومهره التبن ماترد..

تلفتت مافيه احد بالحديقة.. وفي مجلس خارجي.. وشكل انواره مشغله.. انربشت.. لايكون فيه رجال.. واحد يطلع.. دقت دقت على مهره.. وتسب فيها بداخلها..
راحت بتردد اتصلت على سيف.. شوي رد وبترحاب:
مرحبا.. ها.. وصلتو..؟!
زينه بخفوت :بوفارس.. انا بره ومتوهقه.. جديده نزلتني مع شوية اغراض وراحت تقضي مشوار.. ومهره ماترد.. شوفها لي الله يرضى عليك..
فجأه وهو يتكلم.. طلع من المجالس.. ويقفل الجوال..
زينه توترت.. وهو يرحب فيها:
حيالله الزينه.. نور البيت ..ارحبي..
نزلت عيونها: البقى.. يابوفارس.. الحمدلله على سلامة الوالدة.. وسلامتكم..
سيف ببتسامة:الله يسلمك.. ورا تأخرتوا..
زينه بارتباك.. لانها اول مره تكلم سيف مباشر:
ايوب راح يغير زيت السياره وتأخر علينا.. والحين جديده.. راحت لبنت عمها.. ساعة وتجي.. الله يخليك .. نبا نشيل هالاغراض للمطبخ..
توسعت عيون سيف :وش ذا.. عزبة.. ليش الكلافة الله يهديكم..
زينه:والله مافيها من حقكم..هذي هدايا سلامة الخالة موضي..
طلع نواف في ذيك اللحظه وباين كان يضحك ويمسخر فارس..
لما سكت وهو يشوف الموقف..
وموفاهم شسالفة.. بس لوهله فكرها مهره.. بالعباية والنقاب نفس الهيئة.. ضحك:
وش عندها مهره بتهج.. ولابتكشت على هالعفش..
زينه تمنت الارض تنفلق وتسحبها بوسطها.. ثم ترجع تتقفل من جديد..
وسيف يقول بمرح :هذي ماهي مهره اختها.. تعال ياكحيلان شل العفش دخله داخل..
تقدم نواف.. ورايح عن باله ان البنت هي زينه.. اللي ثبتت بمخه ايام وليالي..
وقال: ذبيحة..؟! كلم الشغالات يشيلونها.. ثوبي ابيض لايدمر..
سيف كذلك:عساس انا لابس ثوب كحلي.. شيله نواف..عيب عليك انا اخوك الكبير..
نواف :انا بشيل كلشي الا هالشي.. خاف الله سيف.. توني سابح..
زينه.. ماكان ناقصها الا هالحوار.. هي معصبه من جدتها ومن مهره ومن الطريق والوهقه..
وهم عاد دمهم حار طالعين على جدتهم..
راحت رفعت عبايتها شوي من تحت وربطتها.. عند رجولها.. ورفعت اكمام العباية.. وبشيمه وحده.. رفعت كيس الذبيحة:
علمون وين باب مطبخكم...انا اخذها... لاتلطخ ثيابكم.. بس ياليتك يابوفارس تشيل صحن الحلى.. واخوك يشيل الورد.. والباقي خلوه ارجع اشيله..
سيف ونواف.. حسوا بجبل طاح عليهم وفلقهم نصين من الفشيله والاحراج..
سيف بسرعة راح لها:نزليها يالزينه.. مزوح.. وش فيك الله يهديك.. شينتي الأخلاق علينا..
نواف هنا..من سمع اسمها..
حدق.. ودقق.. في كفها وهي تنزل الكيس.. حدق في عيونها.. اللي تطل من النقاب.. قامتها وطولها.. رزتها.. وصوتها..
اذاً هذي زينه..!
زينه بتنهيدة:ماهو قصدي يابوفارس.. بس واصله من طريق.. وجديده رافعه ضغطي.. ابي بس درب وادخل الاغراض.. مب عدلة ادرعم في البيت..
شال سيف الكيس.. وشال القهاوي باليد الثانيه.. البيت بيتك.. دفي الباب برجلك وادخلي.. روحي وحنا بنجيب الاغراض..
قال كذا وتوجه للباب الخلفي تبع المطبخ.. نواف بصمت وربكه يشيل باقي الاغراض.. وجاته صرخة سيف وهو طالع من المجالس :ديوووووووون..
وجاها يركض.. كان بثوب ابيض..
زينه بوله وشوق تلقفته:ياقلب زيون ..وعينها..
وكيف تطالع بوجهه وبشوق بالغ:
يمه صاااار رجال..صاروا يروحون لندن ويسافرون..وانجي نتحمدلهم السلامة..
سيف يعانقها.. بقوووه..
ونواف يشيل الشغلات ويروح وهو يسمع كلامها وشوقها لسيف الصغير:محلاك بالثوب.. انطعن.. جعلني قبلك.. شهالملح يارووح زوووين..!
*****


بعد شوي دخل سيف الغرفه..
كلشي مشغل.. ومبخرة العود على التسريحة.. نادا:
مهره..!!
ردت من غرفة التبديل: عينها..
ابتسم.. وهو يروح لها..:وش عندك مانزلتي.. وصلوا جماعتك..
دخل عليها وهي متوهقه بسحابها.. قالت:سيف تكفى قفله لي.. عقدني..
ابتسم وهو يقرب منها..
*اقترب وامامي ظهر مهره.. واشياء كانت تخفيها "اعتدتها..وقبلتها".. حتى انسيتها وجعها منها في يوم مضى..
امسك قفل السحاب.. واعيد في ذهني يوم زواجنا.. وعصبيتها.. وانفعالها..
كيف كانت مرعوبة من فكرة ان تستدير واغلق ثوبها..
اغلقه الان وعيني لاتفارق لونها الذي اعشق..اصعد بعيني لعنقها.. وشعرها اللذي ترفعه بكفها.. لتمكن اصابعي من العبور.. اقفلته ببطئ..كم من الاميال قطعناها في علاقتنا.. كم اقتربنا يامهره ونقترب اكثر.. *
باس خلف عنقها.. وتركت شعرها على ظهرها.. وهي تقول :وش عندك صعدت..
سيف:ابد.. شلت ذبيحة جايبتها جدتك ونقطت على ثوبي..جيت ابدل..
مهره باللهفه :وصلوا..
سيف وهو يفتح دولابه:ايه بس جدتك تركت زينه ومادري وين راحت وبترجع..
فسخ ثوبه.. ومهره تشوف نقاط الدم ع الثوب ضحكت:
غريبه عليك.. صراحه..
هو:وش الغريب..؟!
مهره تاخذ حلق من الخزنه المفتوحه :انت لالبست وسكبت.. ياويل احد يصيدك ولايوسخك.. يعني ماانسى سيف يوم مسح الشوكلت ببدلتك بلندن..
سيف يطلع ثوب ويلبسه: لاتذكريني..والله لو انه مب سميي كان كل كف فر وجهه..
مهره تمازحه:وعساك حشمت اهلي وماقلت لهم شي..
سيف يطلع معها من غرفة التبديل:وانا اقدر اقول شي.. زينه فشلتني انا ونواف.. فصلت.. وبغت تشيلها هي..
ضحكت:زيون عاد مسالمة.. بس اكيد ضغطتوها..

قالت كذا وهي تشيل كبكاته وتجي تركبهم له..
سيف:المهم نزلي عندها.. عصبت لانها اتصلت عليك وماتردين..
مهره :جوالي نسيته بالصالة..
سيف منزل عيونه عليها.. كيف تهتم تسوي له هالتفاصيل.. تقفل الكبك.. وازرار ثوبه.. تبخ عطر من اختيارها..
منسجمه وهي تحط العود بمعصمها وتروح تاخذ منه بظهر سبابتها.. وتحطه منه تحت اذنه..
وعلى دقنه وترجع تاخذ وتحطه على شنبه وهي مبتسمه ومتحاشيه عيونه.. لما حست بنظرته الذايبه لها.. :لاتناظرني كذا..ارتبك..
رفع حاجب:بالله..
مهره تداعبه :يعني اشوي..
وتوه بتعطر نفسها بالعود..
مسك ذقنها.. وفاجئها وهو يمسح خده برقبتها..
وهمس:كذا احسن..
*ويعرف كيف يعشقني باحترافية.. فأذوب فيه حتى نخاعي.. ياربي سيف... ولاتحرمني اياه*

*****


يومين مرت.. بجتماع الاحباب.. الجدات مزنه وصبحا مره تآلفوا.. وسواليفهم عن المعارف.. (تعرفين ام فلان بنت فلان اللي ولدها كذا وهكذا.) .!!
حتى توصلوا لبعض المعارف المشتركه..!
فلك ان تتخيل كمية الاندماج.. كانهم مكتشفين انهم الخوات اللي ضاعوا عن بعض سنين..

زينه.. حيل تغيرت نفسيتها.. بعد الكبت والاوضاع وقضية الانفصال..!
ظلوا هي وجدتها بضيافة بيت سعود وكانوا مجهزين لهم الملحق الخارجي..
انتهى اليوم.. الثاني..
نواف كان بمكتب ابوه في الدور الأرضي مع سيف والاغلب نام لأنها ليلة دوامات..
سيف فرك جبينه:عجزت اربط.. صورة غازي براجح.. بوصول مهره لعساف.. مستحيل صدفة..
نواف:
بس لاتنسى نقطة ان عساف يعرف راجح.. وقد حتى تسلف منه مبلغ على ايام مشروعه الفاشل..

سيف ينفث الدخان :طيب يعرف راجح.. ايش وصله لمهره.. وبعدين مهره ماتعرف راجح لاماضي ولاحاضر.. لما يحط شخص صورة رجال بمكتبه مايقرب له.. فأما انه صديقه بشكل عميق.. او شخصية معروفه ويحترمها.. غازي ابو مهره مو معروف.. يبقى انه صديق راجح.. بس اخوك.. وش دخله..

نواف :والله ياسيف.. الواضح انه عساف كان متواصل مع راجح.. وبينهم اشياء اعمق من اللي ظاهره لنا.. يعني انت وضحت لي ان سما بنت راجح.. تواصلت مع عساف.. وساعدها هناك..خلينا واقعين.. سما اعرفها انا وعساف.. بس معرفتنا فيها سطحية مو مثلك يعني نعرفها شكلاً فقط.. بس دامها الجئت له.. اذا ابوها ناصيها له..
سيف :طيب وكيف وصل لمهره.. وغازي متوفي يمكن من ثمان سنوات.. او اكثر..
نواف بتفكير:يمكن راجح اقترحها.. اقول يمكن.. يعني مثلا عساف سائله لو يعرف بنات وكذا..
سيف بتفكير :لا ماتوقع..راجح باين مايعرف مهره ابد..
نواف:الامور هذي..بتبين مع الوقت.. بس حالياً طعني.. واطلع من سالفة راجح.. لاانت تبي تضره.. ولا انت قد الامور اللي ممكن تجيك من ورا هالناس.
سيف :انا وضحت لك.. ان طلال كلمني..لأن هدفهم منصور.. ومنصور هذا مو بس شغلته هالاثار.. امور كثير.. تحته عصابه.. راجح مجرد فرع صغير يعني تهريب الاثار مو الهدف.. مجرد خيط يبون يمسكون فيه منصور.. انا من خلال الشغلات اللي عطاني طلال.. توصلت ان راجح في السالفه.. ووضحت اني مستحيل اضره.. ولعلمك انا من رجعت هنا وانا ناوي اطلع من هالشغله.. واقفل بابه..
نواف : حلو.. ولاتفكر كثير.. انبسط ياخي.. والباب اللي يجي منه الريح سده واستريح..
قام :الله يسرها.. مب نايم انت..؟!
نواف :لابخلص هالملف.. بكره عندي اجتماع.. واحضر له..
سيف:على القوه يبه.
نواف:يقويك يابعد حيي..!

طلع سيف.. ونواف رجع انغمس في شغله..!

زينه.. في الملحق.. كانت تتقلب ومو عارفه تنام.. تطالع جهة جدتها.. نايمه بعمق..!
وفي داخلها:هذا وماتعرف تنام الا فمكانها.. والله انا اللي استويت ولاني عارفه ارقد..
قامت وطلعت الصاله.. وانتبهت للبرق من النافذه.. وصوت الرعد.. بعده ذرات مطر..

*انه موسم السريات..
العابرات..
النهايات..
والبدايات..!
دائماً المطر يثير في قلبي الحنين.. لاشياء اعلمها.. وكثيره اجهلها..!
وقفت انظر من النافذه.. لسلاسل المطر... تلدها السماء..وتبتلعها الأرض..وتبكيها اوراق الشجر..! ويشيعها قلبي.. بشعور غريب.. لاادري ماهو..!

شردت في حبات المطر..
وطرء علي عنوان كتاب فيصل خرمي
(الحظ لايطرق باب الجميلات)..
تهكمت لنفسي.. هل انا جميله.. حتى لايطرق الحظ بابي..
لاأريد جمالاً.. اريد حظا ً..كنت استاء حين آكل تفاحة وفي جوفها دودة..
او اذا انتعلت حذاء وبداخله زجاجه..
او اذا شربت الشاي وحرق لساني..!
وكنت ألعن حظي..
ليت سوء الحظ.. ظل على تلك السخافات.. ولم يجرح عبدالاله اخلاقي بشكه.. وكرامتي بضربه.. واعصابي بشخصه الذي لايطاق..!
امتحنني ربي لأعلم سوء الحظ كيف..
ماذا الان..؟!
الى أين يادنيا..!
مذ اصدرت المحكمه ورقتي وانا اجدول بعض الاهداف.. تبدء بوظيفه... وكيان.. ورفض تام لأي زواج.. فقد خرجت من الأسر باضرار جسيمه.. وقلبي اصابه هدم.. يصعب ترميمه..!!

اضاء البرق..
يكسر صفحة السماء..وكأنه فتتها وستقع اشلاء.. واغرت زينه للخروج.. وخاصه الحديقه والمنزل في حالة سكون تام والكل نائم..!

نواف.. كان قفل ملفه وهو يسمع المطر طالع الساعه ثلاث بعد منتصف الليل.. طفى انوار المكتب عشان يشوف اضاءت البرق من باب الشرفه والنوافذ الكبيره المطله على بره.. ونواف اصلاً عاشق للمطر من زمان..!

ماقاوم..
فتح الباب وطلع والشرفه مسقفه.. والانوار تبعها مطفيه..
قدامه ساحة الحديقة.. باضاءتها الأرضيه الخافته.. والعشب المنتشي بالماء.. وقف ويدينه على السور.. يستنشق رائحة المطر وعبيره المختلط بالشجر..!
والبرق يقذف بنوره.. مهشم الظلام..!
عقد حواجبه.. وهو يشوفها تمشي هناك..
كانت في مستوى النور الخافت وهو في العتمه والظلام..!
اوقفه الاستغراب.. والوقت.. وعدم الاستيعاب.. ثم الفضول.. (البنت اللي تمشي قريب من الملحق.. اكيد زينه) ..!

*قفز الشيطان على اكتافي ليسحق مبادئي في تلك اللحظه..امام تلك البسيطه.. اللتي تمشي حافيه..ساقها ينتهي بخلخال صغير لمع في الاضاءات الأرضيه.. بقميص قطني ترفعه قليلاً. . اقدامها تطي الماء وتبعثره..!
استغفرت وانا اتذكر الملكة بلقيس وهي تكشف عن ساقيها.. وحين ضنت ان القصر لجي.. زينه تطي في اللجه وقلبي قوارير الزجاج اللتي تتكسر..!!
لماذا هذه المحرمه.. لماذا تلك المعقودة في ذمة رجل آخر.. لماذا مشاعري اللتي حنطتها باقوى مواد الحفظ شيوعاً..تخون توابيت قلبي وتخرج.. التصقت في عيني فارسة على حصان.. واليوم تبلل عجاف سنيني.. باقدام حافيه.. وماء يغمرها..
من تكون زينه..!
هل كانت قريبه مني في حياة اخرى.. هل شعوري الغريب هذا دلالة على وجود تناسخ الأرواح.. كما تعتقده الديانات الاخرى..!
وان انجذابي ليس الا عملاق كامن في روحي الماضيه..!!
استغفرت..
وانا الذي اؤومن ان الروح كيان مستقل..واحده تولد وتعيش وتموت وتحاسب وحيده.. كما سأحاسب على اختلاس النظر لانثى ليست من حقي.. غافله.. ولم تراودني حتى عن نفسها..!

اضاء البرق..
ولااريد ان ينحسر الظلام..
لااريد ان أكف عن النظر لزينه وانا استغفر من لذة اللحظه..واستعيذ من شر ماوقع في قلبي..!*

زينه تفرد اكفها للمطر.. وترفع وجهها وهي مغمضه.. والسماء تلطمها بنعومة..برشقات تغرق شعرها.. وتفاصيل وجهها..!

ونواف.. لايمتنع.... كأنها حلم..
ويذكر الاستيعاذ ولايريد ان ينطقه ..!
تمر البسملة والأستغفار في شفاهه ويبتلعها..
لايريد ان تتضبب الصوره.. ولايصيبها تشويش..

اقسمت ان قلبي يعقوب الأعمى وزينه قميص يوسف اللذي رُمى في وجهه..فاهو اليوم بصير*

التفتت زينه للملحق.. وشكل جدتها تناديها...
راحت ناحية الباب.. واضاء البرق..
التفتت وقت حست احد واقف هناك..
نواف تدارك بسرعه لصق بالجدار وتخبى..
عقدت حاجبها.. وهي تحدق..
لمن ضوا البرق ثاني..
وماشافت احد..
جفل قلبها..
واسرعت تدخل الملحق وتقفل الباب..!
تنهد.. هو.. ودخل المكتب.. وقفل.. والسريات اتت السنه لتعصف بقلبه وكيانه.. وتقتلعه.. كاشجرة ضخمه كانت راسية.. لكنها كسرت كاغصن جاف..!

مطرةٍ فاضت على الدنيا شذاها
‏كنّي اللي قبلها مانيب عايش

‏روحي اللي مدري مني من خذاها
‏ردّها طقّ المطر على الدرايش

****

سعود بتردد:موضي اليوم ماصحيت الا اشوف رسالة بالايميل من جمان.. تطمنا وتقول...

قاطعته وهي تمد كفها:
مابي اسمع عنها شي..
سعود:يابنت الحلال.. مهب زين زعلك منها.. فكري فيها.. ماخذها عن بناتها الا الشديد القوي.. وماتصرفت تسذا الا يوم غزر.. ..
هي بصد وجفا:
تعقب.. الأم لو تصير مداس ماتخلي عياله يتامى وتروح.. لو ضامها شاهين تجي لي وتشكي.. يااصلح بينهم.. ياكلن يروح بحاله.. بس اللي سوته بنتك..يفشل ويوطي الراس..

سعود ومايبي يضغط عليها بعد تعبها.. ولاماهو راضيه حكيها عن جمان:يهداك الله..بس شاهين غلط.. ويستاهل القرصه اللي جاته..
موضي بعصبيه :لا والله مايستاهل ولد فهد.. هو رجال والشرع محلل اربع.. ولو يبي يغدرها حط فوقها اللي عاجبته ويبيها.. وهذا وفضى له الجو.. ماسواها.. لأن اصيل.. وبنتك بياعة العشرة..
سعود:مابي ازعلك وانتي تعبانه.. بس شاهين وهي عينتين في راس.. واللي سوته.. انا معها فيه.. هي صبرت وفي الاخير يوم تمادى عرفت كيف تداويه..!

موضي:قم ياسعود افطر.. وقفل سيرتها تراها ماتجيب لكبدي الا المر..
قالت كذا واطلعت.. تنهد.. ويدعي ان الله يحفظ جمان اللي موراضيه تصرح وينها فيه.. بس لاظلت ارسلت له ايميل وطمنته عليها..
ويدعي ان الله يحنن قلب موضي عليها.. ولاينزل غضب الام فوق راسها وهي بغربه. ووحده..!
******


سيف لابس ثوب وجالس يلبس كنادره ويكلم مهره النايمه:
ليتنا مامدحناك.. وانا اقول ماطلع الا مفطرتني..

مهره بنعس وضجر:ياشيخ.. لكل حصان كبوه.. وبعدين وش عندك شغل فيذا.. ماانت شغلك بلندن..
سيف يحط شماغه على كتفه وعقاله براسه.. :
قايل لك بقابل واحد.. وده يسوي عقد معنا..ويستورد عن طريقنا لمحله..!
مهره تتحلطم.. وقالت:خله بس تعال ارقد..

وارجعت نامت..
سيف مو عاجبه ان بيروح وماقامت.. قام يسوي ازعاج بالعطور والغطيان..
وهي ولاتحس.. طق الباب.. وسيف ينادي:ماما افتحي باب.. انا جوعان..
راح فتح له وابتسم:هلا يبه..
واقف يدعك بعيونه شعره منكوش.. سرواله ساق فوق... والثاني تحت..
ومجرد مافتح.. دخل وهو يقول :ايش تنامين.. قومي..
سيف:والله جاك اللي ينفشك..يالفسله.. مخليه عيالك وبوعيالك من غير فطور..
مهره وهي تحس ان سيف جلس على ظهرها ومع جلسته مشع شعرها صاحت:
سيف طلعه بلا لعانه عاد..
ضحك:الله..!!!.. انا مايخالف.. حتى سيفك.. مب قايمه عشانه..
سيف ينطط على ظهرها ويلح :قومي قومي..
حطت كفها على جنب وجهها.. مع الشعور اللي حسته..
اعصابها فلتت وحست بترمي سيف على السراميك...
لاحظ سيف صمتها.. وانها حيل تضايقت ومب متحمله.. مزح.. بينت ملامحها وهي مغمضه..!.

ومهره.. ومزاجها وتعبيرها من خلال النوم.. يمكن فيها شي..
راح شاله. :
خلاص سيف.. ننزل الحين ونشوف جده موضي مسويه فطور..
استسلم.. وسيف يطفي الابجوره.. ويطلع ويسكر الباب:واروح لديون..
سيف:اذا زينه صحت اوديك عندها..
سيف وذرعانه ملتفه على رقبة سيف:
ايش ماما زعلانه..؟!
سيف ينزل الدرج:ماهي زعلانه.. بس فيها النوم اشوي وتقوم..
سيف:ايش فالس لوح مدلسه.. ماوديني..؟!
سيف :بعدك صغير.. يبه..!
وظل سيف يثرثر وسيف يجاوبه.. ومستغرب من مود مهره الغريب..!
*****


شاهين الجوال باذنه.. :وش قالك..؟!
الرجال:المعلومات اللي وصلنا لها انها بايطاليا.. وماطلعت منها..
شاهين وقلبه ينبض بشكل متسارع.. الا ان صوته راسي ونبراته هاديه:طيب ابي معلومات اكثر.. كيف ممكن تجيبها لي..
الرجال:والله يابوفهد.. ما أضمن لك.. بس هذا يعتمد عليك.. انت قلت انها دارسه بايطاليا.. ممكن تدور مين اصحابها.. السكن اللي كانت عايشه فيه.. جيرانها.. لو في اقارب.. او زمالة هناك.. تتواصل معهم.. وممكن توصل..
شاهين :تمام... بيض الله وجهك ياعبد العزيز والله ماراح انسى وقفتك معي..
عبدالعزيز: حاضرين.. في الخدمه وانا اخوك..
اغلق..
وشرد..
كانت ايطاليا.. ولندن.. من تخميناتهم.. في جلسته الاخيره مع سيف ونواف..
سيف قاله:ايطاليا.. لانها جلست فيها سنين بسبب دراستها.. تقدر تقول بلدها الثاني.. جمان مارست حتى الرسم.. كاهاوية.. عند النافونا وتريفي.. وكانت ترسم سياح بأريحية وكنها.. وحده من الشعب.. واكيد عندك فكره.. انها كانت تتنقل بالاجازات.. لانها تحاول تطور من نفسها.. يعني جمان مجالها واسع هناك ومعارفها كثير.. اما لندن.. ممكن تلجئ لها.. لاني ووليد حولها.. حتى لو مابينت نفسها.. في ناس ممكن تستند لهم وقت تضيق بها..

نواف:لأني اعرف جمان غامرت هالمغامرة.. بس تظل حاطه سابور حولها..حتى لو مايدرون عن وجودها.. اهم شي هي تدري..!

افاق من شروده..
ماغفل وماتوانى عن بحثه عنها.. حتى لو كذب على الجميع انه سلى ونسى..وعافها!!

عندي عشم مثل الكفوف الباردة ورا الهشيم
‏عندي أمل مثل الندى فوق الغصون اليابسة
.........

اتمنى البارت يكون حاز على رضاكم واعجابكم ..
بنتظار ردودكم وتفاعلكم ....


تابعوني سناب
i_em1234

تويتر
i_Em1234@


نور محمد likes this.

ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-21, 04:17 PM   #278

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,431
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
Chirolp Krackr ألف ألف مبرووووووك














ألف ألف مبروووووووووووووووووك ايمان وسام الروايه المميزه والتثبيت





فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 18-01-21, 05:29 PM   #279

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي




الف مبروووك امونه تستحقين التميز
و ان شاء الله من حسن الي احسن

البارت كان حلو و هادي
سعدت بطلاق زيون ارتاحت من زوج النكد عبد الاله
و الان صار الطريق فاضي لنواف بس رح يتعب على ما تقتنع بالزواج مره اخرى

مهره اتوقع انها حامل من مزاجها و نومها الزايد
هادي طلع رومانسي الاخ و ما يبين عليه
مو بلقيس وحدها يلي انصدمت انا بعد منصدمة بيه 😂

مشهد فارس و هو يبكي على موضي دمعو عيوني عليه 😭
مدري ليش فارس دايما مواقفه تاثر فيني ❤ طيوب و حنون

سيف هل لو سال مهره عن راجح ما ممكن تتذكره او وقتها كانت صغيرة جدا !!

امون بدنا بارت هدية تميز روايتك الجميلة 🤩🤗
يلي موافقة ترفع ايدها 🙋‍♀️


هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 18-01-21, 06:33 PM   #280

هيدراانجياا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هيدراانجياا

? العضوٌ??? » 478636
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,548
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » هيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
;وكيف يا ربّ نخشىٰ ما نكابدهُ .. وفي حماك يضيء الفأل والأمل;
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجر جوده مشاهدة المشاركة



الف مبروووك امونه تستحقين التميز
و ان شاء الله من حسن الي احسن

البارت كان حلو و هادي
سعدت بطلاق زيون ارتاحت من زوج النكد عبد الاله
و الان صار الطريق فاضي لنواف بس رح يتعب على ما تقتنع بالزواج مره اخرى

مهره اتوقع انها حامل من مزاجها و نومها الزايد
هادي طلع رومانسي الاخ و ما يبين عليه
مو بلقيس وحدها يلي انصدمت انا بعد منصدمة بيه 😂

مشهد فارس و هو يبكي على موضي دمعو عيوني عليه 😭
مدري ليش فارس دايما مواقفه تاثر فيني ❤ طيوب و حنون

سيف هل لو سال مهره عن راجح ما ممكن تتذكره او وقتها كانت صغيرة جدا !!

امون بدنا بارت هدية تميز روايتك الجميلة 🤩🤗
يلي موافقة ترفع ايدها 🙋‍♀️

🙋🙋🙋🙋🙋


مبرووووووووووك التميز امونة


هيدراانجياا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:06 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.