آخر 10 مشاركات
311- الميراث المتوحش - مارغريت بارغتير -روايات أحلامي (الكاتـب : Just Faith - )           »          468 - لهيب الظل - ريبيكا وينترز ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          جنون الرغبة (15) للكاتبة: Sarah Morgan *كاملة+روابط* (الكاتـب : مستكاوى - )           »          604 -الحب أولاً وأخيراً - ق.د.ن (الكاتـب : Just Faith - )           »          56 - لقاء فى الغروب - شريف شوقي (الكاتـب : MooNy87 - )           »          355 - ميراث العاشقين - كاى ثورب ( روايات أحلامي ) (الكاتـب : MooNy87 - )           »          عشق من قلـب الصوارم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          فوق الجروح اللي بقلبي من سنين يكفي دخيل الله لا تجرحوني روايه راااااائعه بقلم الهودج (الكاتـب : nahe24 - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree182Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-21, 02:44 PM   #301

قلب لايصدأ
 
الصورة الرمزية قلب لايصدأ

? العضوٌ??? » 479638
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 382
?  نُقآطِيْ » قلب لايصدأ is on a distinguished road
افتراضي


مساء الفل والكادي
الف مبروووك يا إيمان وسام التميز🌹🌹♥♥


قلب لايصدأ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 02:51 PM   #302

هيدراانجياا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هيدراانجياا

? العضوٌ??? » 478636
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,548
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » هيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
;وكيف يا ربّ نخشىٰ ما نكابدهُ .. وفي حماك يضيء الفأل والأمل;
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 37 ( الأعضاء 13 والزوار 24)
‏هيدراانجياا, ‏أم الشيخ, ‏ايمان يوسف., ‏قلب لايصدأ, ‏صافي المغرب, ‏87huda, ‏Roouh119, ‏حنيني ليك, ‏الياسمين14, ‏فرحه العمر, ‏صفحة هروبي, ‏مزن✨, ‏فاطمة تتريت


هيدراانجياا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 04:09 PM   #303

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 45 ( الأعضاء 16 والزوار 29)
‏هاجر جوده, ‏•.نســــــناس الليـــل, ‏ام تنسيم, ‏صافي المغرب, ‏87huda, ‏فاطمة تتريت, ‏صفحة هروبي, ‏حنيني ليك, ‏قلب لايصدأ, ‏ام يوسف مالك, ‏Amola77, ‏عفة وحياء, ‏وحيد امه, ‏•درة•, ‏فرحه العمر, ‏أم الشيخ

Maha bint saad likes this.

هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 04:42 PM   #304

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maha bint saad مشاهدة المشاركة
اسعد الله صباحكم حبيباتي …

شكل البارت ها المره راح يتمحور حول جميلاتنا وحياتهم مع الجنس الآخر …

🍃 تكلمت امونه في المقتطفات عن غضب وليد وذلك بعد خطبة بلقيس من طرف عمها فيصل لولده شبيب …

وحنا مع وليد زعلانين وبشده ونرفض ان بنتنا بلقيس تروح لغير هادي فرحمي حالهم ولاتفرقينهم …

وخلي بلقيس العوض الجميل من الله لهادي ببره با امه وتربيته لخواته اليتاما 💔

🍃 نجي لجمان ووحدتها بالغربه وواضح من المقتطف انها بداية حنين لحبايبها عائلتها وبناتها وشاهين بالذات …

وانها كانت تصبر نفسها بمقاطع الجوال في لحظات الشوق ولما علق تكاد تجن …

ولكن رب ضارة ً نافعه …

🍃 زينه واه من زينه العزه والشموخ في انثى راقيه تحملت وعاشت مع رجل ليس له من الرجوله الا اسمها …

وصبرت وتحملت وسترت مابه حتى بلغ السيل الزبى …

ويارب يكون نواف العوض لها من الله …

ودمتي بخير مبدعتنا 💞💞💞

بانتظار البارت بشوق


صح عليك يالمها .. البارتات هذي فيها .. حكاوي ومواقف .. لقصص العشاق ..
نعطيهم اشوي من وقتنا ..

بالنسبه لجمان هي من راحت وهي فيها حنين .. وشوق .. بس تكابر وتدوس على مشاعرها ..
ويمكن هي المتضرر الكبير في المسئله هذي كلها .. وقد مره ذكرت في حديث نفس لها كيف شعورها .. وكيف تجني على نفسها ...




مُستلقيه على فراش ارضي كله وسايد.. قدام نافذه مشرقه بصباح عذب..
تتلوى بوجع..!
تعتصرها الوحده كأفعى ضخمه.. تضغط على ضلوعها.. قلبها.. وتخنق حنجرتها..!

*مُخضبه بالشوق..
يندلع فيّ الحنين.. ولا أجد مايطفئه..
مصابه بگ ياشاهين..
وموصومه بعشقك حتى أموت..
اعاقبك بي..
واعاقبني على صبري..
ساديه في تقطيعي لذاتي..افترسني واقطع اطرافي اللتي قد تودي اليك..

ياوجعي اللذي لايشفى..!!
انت الملح اللذي ترسب في اهدابي.. والعلقم اللذي مكث في بلعومي..!
اُجابهك بسيف امسك نصله.. يدميني قبل ان يؤذيك..
انا المهاجمه.. في حرب براية مركوزه في صدري.. لا انتعل الا كبريائي.. في ارض كلها شوك وألغام..!!
اغض بصري عن جثث من اضحي بهم في سبيل وجعك..

بيان حبي.. وديم روحي.. يانور عيني اللذي خفت..ياقلبي اللذي تفتت برحا البُعد..!
اصابعي تشتاق لخصلاتهم الناعمه..
وصدري يحن لرؤسهم وتحدياتهم من يحتضني اولاً..
عناد بيان.. حنان ديم.. صوت بيان الحاد وقوة الأنا.. انصهار ديم في ضعف شعورها..!
وجه ديم الملطخ بالشوكلا..
وبرسيج بيان في رفض كل مايوسخ ثيابها..! *
ابتسمت وعيونها مليانه دموع.. مع طواري تناقضات بناتها..
اعتصرت معدتها من قوة الألم.. وهي تحاول تجلس..
وارتماء غادة في حضنه.. داهم مخيلتها.. كاسهم سام يشطرها نصفين..

تسندت على الكرسي وراها ومدت رجولها قدامها..
*موجوعه..وحيده.. كاموال عراقي مبحوح وحزين.. كالقيط نتج عن حب ثم رُمى.. سقطت كمأذنه شامخه.. هُدمت ..
انا الفاعله والذاهبه والمتخليه.. لكني.. انا الوحيده.. والمتعذبه.. والذائبه..
وبين لطم مشاعري.. ونحيبها.. رف في جوفي.. كالفراشه..كامصابيح حوانيت قديمه في حي متهالك وفقير.. كأنه يعزيني.. ويلفت انتباهي.. (اني معك)..!
استعدلت.. وتلمس بطنها.. في ترقب.. يمكن كانت واهمه.. ولسى ماتحرك..
لكن جنينها.. قام بحركه خافته ثانيه..

توسعت عيونها ووجها ينفرد ببتسامه: ياربي لك الحمد والشكر..
راحت احضنت بطنها..
تستشعر هذا الأمل العاصف..
كنزها الثمين..
كانت في عيد زواجهم حضرت باقة ورد.. وظرف.. كان فيه صورة سونار ونتيجة تحاليل الحمل اللي اخفته بالشهور الأولى..
وكان نتيجة ليله بالإكراه من شاهين.. عرفت وسكتت..
تصالحت معه.. وكانت تبي تخلي الخبر هدية صلحهم وزواجهم..
كان حملها بيكون أيقونة البدايه الصافيه الجديده معه..!
لكن وبعد اللي صار.. احلفت انه مايستحقه.. وماراح تخليه يشوهه مثل ماشوه ميلاد ديم..
ابعدت..
ماراح تعطيه الحب بشكل طفل..
ماراح تنوله امنيته بفهد صغير..يشيله ويأذن له ويتمم له..!

*ربما فهد جاء من إكراه..
لكني لن اعطيه له برضا..!
لست انا من اعيش بصورة أم لأطفاله..
بينما يتوه في عشق لعينه..
يعلنها في وجهي..
كاروح شريره لاتُقمع ولاتُطرد.. *

ارتجفت بنتشاء.. وهي تتحسس صديق وحدتها.. وتحاكيه..
كانت خايفه لان المفروض تحرك من قبل.. وكانت في حالة مأساة لانها تفكر الجنين مات ببطنها وخايفه تروح المستشفى وتواجه الموقف..!

شردت في البعيد..
الدعم والثبات جاها من رب العالمين..
بكويك بنفس السيخ اللي احرقتني فيه ياشاهين..
اني على هالأرض وماتلقاني..
مثل ماكنت معي بغرفه.. ولا ألقاك..
ذق يامووت ماذوقته الناس..!
..........


هنا شوفي شعورها وكلامها كيف ....




اما هادي دافن نفسه بفراضات .. وفروقات .. مع العلم سعود مقربه مثل ولده ..
هل ياترى بيضيعهاا.. وبتروح من يده ..

زينه ومهره .. يمكن في قصصهم .. أمل .. وان في من الله العوض ..
وان بعد الصبر شي جميل ..
انا ضد اللي تتعثر وتنتهي عندها الحياه .. وتشوف انه نهاية المطاف


شاكره مرورك وتواجد الجميل ياحلووه

Maha bint saad likes this.

ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 04:45 PM   #305

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي مشاهدة المشاركة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يمينك أموني بارتين روووعه

عجائزنا مزنه وصبحه يجلطن كل وحده منهن ماتهتم لأحد
واللي في راسها تعمله

شاهين الظاهر بيسافر وبيبحث عن جمان وبيوصل لها
وأكيد مابيرجع الا وهي معه

نواف ياقلبي حاير بين قلبه ورغبته المحرمه في النظر لزينه
وعقله اللي يأمره بغض البصر والبعد عن المحرمات
هانت نواف قريب بتسمع الخبر اللي يفرحك مشاتقه أشوف
نواف لما يعرف إن زينه تطلقت لكن مدري ليه عندي إحساس
إن بتعترض طريقه عقبات إما من طليق زينه أو من أمه اللي أتوقع بترفض زواجه من زينه لأنها مطلقه وترغب تزوجه
من وحده ماسبق لها الزواج

هادي زين الا في تباسطه وحبه لبلقيس ماعجبني خيانته
لسعود اللي يعتبره مثل ولده

بلقيس كنت أحبها لكن ميانتها الزايده مع هادي وقلة حياها
ماعجبتني وتستاهل اللي جاها من اخوانها على فجعتها لهم

أعتقد سيف ولد سما اللي كنت احزن عليها لكن بعد قصتها مع
عساف كرهتها مدري ليه عندي إحساس إن أبوها يعرف
بقصتها مع عساف وهذا سبب تعامله معها

زينه مبرووووووووووك خلاصك من زوجك وربي يعوضك بنواف
يعطيك العافيه أموني ومنتظرين باقي الأحداث




ياهلا بفتوو هلاا يالله حيها 💃🏼💃🏼💃🏼



عجائزنا مزنه وصبحه يجلطن كل وحده منهن ماتهتم لأحد
واللي في راسها تعمله


ايه اغلب عجزنا بهالنمط الله يحفظهم 😂✌🏼🧓🏻

إن بتعترض طريقه عقبات إما من طليق زينه أو من أمه اللي أتوقع بترفض زواجه من زينه لأنها مطلقه وترغب تزوجه
من وحده ماسبق لها الزواج

جبتيها جيب والله …موضي ماراح تمشيها سلاما 🦦💔


هادي زين الا في تباسطه وحبه لبلقيس ماعجبني خيانته
لسعود اللي يعتبره مثل ولده

بلقيس كنت أحبها لكن ميانتها الزايده مع هادي وقلة حياها

ههههههههههههههههههههههه لاعاد مو خيانه
حبهم مافيه شي مخل …ويافتوو في كثير قصص حب سريه وماهي موجوده على السطح …منها اللي نية طيبه وارتباط ومنها اللي استغفر الله…
بس اللي بين هادي وبلقيس نظيف ومن منطلق …القلب وحب شيسون …
بس ان شاء الله ينتهي بشي زين ولاينتهي بكسر قلوب 😭💔

أعتقد سيف ولد سما اللي كنت احزن عليها لكن بعد قصتها مع
عساف كرهتها مدري ليه عندي إحساس إن أبوها يعرف
بقصتها مع عساف وهذا سبب تعامله معها

الوكاد ان هالسما جايبه العيد وماصارت سايكو من فراغ😩💔


شاكره مرورك الجميل يافتوو 🕊❤


وقد رديت عليك يافتوو ان كلامك 100% ومافيه شي من ناحية تساهل هادي وبلقيس ..
بس مشوها وهي روايه من الخيال:f_031:




ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 04:47 PM   #306

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي

واخيرا كل اللي مروا واشكروا واثنوا ع الروايه .. احبكم واحب تواجدكم .. واتمنلى اكون عند حسن ضنكم حتى النهايه ..

التمركز الكبير في عدد الاعضاء والزوار في صفحتي .. سعاااااااده لاتوصف وربي...

خليكم قريب البارت القادم بيوصل

Maha bint saad likes this.

ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 04:58 PM   #307

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي

البارت الحادي والعشرين


قبل صلاة الظهر.. في حديقة البيت والاجواء الحلوه بعد مطر البارح..
طلعت مهره..
وكانوا بالجلسات الخارجيه الجدات مزنه وصبحا.. وموضي وزينه تقهويهم.. مهره بنشوى:
يالبيييييه شهالجوو..شكلها ممطره..
زينه وهي تضحك وتبوسها:
الدنيا اغرقت البارح..ماخليتي لاحد نوم يالشينه..
مهره:بالله.. فاتني.. ليش ماصحيتوني..

سلمت على الباقين..
وموضي:نوم العوافي امي.. نامي وريحي راسك..
صبحا:مهير.. وطير.. ورى نايمه ولاقابلتي رجالك في قومته.. وش هالعلوم الشينه..يابنت غازي..
مهره تاخذ صحن مطلعته معها فيه جبن مالح وطماط:
مادري فيني نوم ماهو طبيعي.. راسي ثقيل.. اقوم وارجع ارقد..
موضي باحماس:يمكنك حامل مهره.. كيف ****.. متأخره عليك.. شي..
مهره فهت والصحن فوق كفها ارتجفت. :
وش حامل يمه.. بسم الله شهالطاري..
زينه بوناسه:يمكن ياقليبي.. شفيك مصدومه..
صبحا:المفروض تعرفين.. يوم حملتي حبة الزرار.. وش صار معتس..
مهره ويرجف قلبها.. هي ماجربت الحمل ابد.. ولاتدري وش يصير.. بس المتعارف غثيان.. مافيها.. وتأخر ال****.. هي عادي كذا.. مو منتظمه عندها..
كلت جبنه بالشوكة:لاماتوقع.. نوم بس ونعاس.. وعادي النوم يتلخبط عندي مو شي جديد..
مزنه:وراااه انربشتي.. وانتي ماتبين الحمال..؟!

مهره :ماهو قصدي ياجده.. بس تونا وش حماله..
مزنه وبدون قيود:وش توكم يابنيتي.. يقولون الأولين دامها تحت الفحول ماتحول.. وان شاء الله انه.. ..
شرقت مهره.. وموضي تضحك وتعطيها الماي :
يمه شفيك.. الله يهديك وش هالكلام..
صبحا:وهي صادقه ام فهد.. روحي سوي لك تحليل.. والله يرزقكم الخلف الصالح..

مهره تحط الكاس :مابي اسوي تحليل.. مافيني شي.. خلاص انسوا.. من بكره بقوم من الفجر.. حشى.. طولت في النوم سوتوني حامل.. بكره أولد..
ضحكت زينه:وش فيك قمطتي ياملي.. والله حتى لونتس بكريه.. يالجبانه المفروض تفرحين..!

مهره تاكل بصمت.. ليش كانت مستبعده الفكره... *ممكن تكون حامل ليش لا..!
تلخبطت مشاعرها..
طفل لي ينمو في احشائي.. ابوه سيف..!
ياربي .. *
حاولت تنفض الفكره..* مستحيل.. اكون حامل بس لاني اطول في النوم..!
ولا ابي احلل..
جد مابي لاتأكد ولا انفي هالشي*
*****


انفال تكلم هادي جوال وهو بالعمل :
والله والله ألف ورق عنب.. اجل انا غايبه وش هولا.. لاني سمعتك تقول مشتهيه.. والحيوانه ضحى مسويه التعبانه.. اللي ماتقدر تلف..
هادي :تستهبلين.. والترجيع الصبح.. والمغص..
انفال ماسكه الجوال بكتفها:تمثيل.. دخلت اصبعي بحلقي.. ورجعت.. بس تكفى هادي لاتقول لامي.. والله.. عشانگ
هادي :تصدقين.. مابيه.. سديتي نفسي.. يالشيطانه الكذابه..
شهقت:هادي.. هذا حقي مابي اخليه بخاطرك.. يالجميل انت يالسكر..
هادي:والله انتي تبين تشبكين الخميس بالويكند.. ولا انا ماجيت في بالك..
انفال:ورب الكعبه.. وعيوني اللي بتاكلها الدود.. انا غايبه عشانك..
هادي :تمام.. اجل بكره ماتروحين عزيمة عمي سعود في المزرعه.. وقضيها لف ورق عنب..
طاح الجوال من اذنها.. وشالته بفجيعه وعجته بالحشوه:
ماتسويها فيني يالشيخ ياولد الشيخ.. ياللي جدك شيخ.. واختك نفول شيخه..!
هادي:روحي روحي حشي.. مانب فاضي لك.. يالكذاابه..
وقفل في وجهها.. ..
انفال شهقت وتطالع الجوال:يعنننننني انا شضاااااااابه..!!!!!!!!!!.. هادي يقوول ان اناااا شضااااابه...!!!!
*******



دخل سيف جاي من بره.. وهم في الحديقه.. زينه تغشت.. ومهره تناديه:تعال.. تعال سيف.. انت اللي تقدر تتفاهم مع صبحا..
جا وسلم.. :علامك ياجده..
صبحا:ابد اقول الديار طلبت اهلها.. وهم يقولون اقعدوا لعشى بكره..
سيف:مالك لوا بس ماتروحين الا حاضره ..
موضي:وراه عنيده ياام غازي..نبيك معنا.. ونعرفك على جماعتنا..
سيف:وش عندك عاد ببيتك.. بتتوقف اعمالك.. اقعدي بس الله يجزاك خير..
صبحا:ياولدي.. من قام عن خبزته احترقت.. لازم اشوف مكاني والمزرعه من اتركها له..
سيف باقناع:ايوب هناك.. وماشاء الله عليه فاهم وعارف..
صبحا.. عنيده واعجزوا يقنعونها..
قالت مهره:اجل زوين تظل..
الجده برفض:زوين تركب قبلي بالسياره.. ان خليتها.. متى ترجع.. ومن يرجعها.. ماخليها تمسك درب مع ايوب لحاله..
سيف :انا ومهره نرجعها.. وخلاص عاد.. لاتزيدين الرفض ياجده.. ترى انا ماطلبك ..لاترديني..

زينه انحرجت..
وموضي قالت:ايه يا ام غازي.. دامك ماانتي ظاله.. تحضر زينه.. وانا والله ودي اهل مهره كلهم يحضرون..بس انتي ميبستن راسك ومستعجله..
زينه نقزت مهره بكوعها وبخفوت:بمشي.. وش يقعدني بدون جديده خبله انتي..
مهره بهمس: اقعدي وبنفلها..

(ورضت الجده.. وهي متردده وماودها)..!

******

"جمان"

*معقول اليوم كيف اجتاحني الحنين.. حتى ظل كبريائي.. طريقه..!
كدت اموت حين حاولت تشغيل مقاطع لشاهين وبناتي..
وابى الهاتف..
خرجت وكأن لديا طفل يختنق واريد انقاذه..وها أنا اقف بتوتر وانفعال..
وخبير الكترونيات يتفحص الهاتف..!
يجب ان ينجو.. فابتلك المقاطع والصور اصبر نفسي واعزيها..!.
ظللت ادعو الا يُحذف مشهد شاهين وهو يغني عراقي من اجلي..
ولاصورته وهو نائم ببدلة الطيران..
ولا وهو يضحك.. وبيان وديم يلعبون معه ويرتمون فوقه..
دعيت الا افقد مقطع بناتي وهم يغنون لي اغنية في عيد الأم.. حفظتها اياهم بلقيس..!
خفق قلبي بقووه.. صوتيات لشاهين..يرسلها حتى في ايام الزعل (أحبك والله العظيم)... صرخته العابثه(جمااااان ياروحي).. (بالجنوبي.. احبششششششش واموووت فيششششش)..
انحقنت عيونها دموع.. وهي تعض سبابتها.. وتستفسر.. اذا بيضبط..
ابتسم:نعم.. اجريت له بعض التحديثات.. اذا كنتي قلقه هكذا.. عليك.. بالاحتفاظ بكل مايخصك.. باذاكرة خارجيه..
تنهدت.. وتنفست الصعداء..
وهي تقول :سأشتري ذاكره..
طلع وحده..
خذتها.. وكل مافيها يرجف.. يالله.. كيف الجوال اليوم شكل لها حياة.. وكأن شخص يحتضر..!

(‏بدُونك مانيّ بخِير اكابر وبقِلبيُ الفِ غصّه.)
******


گان طالع من الدوام.. بطريق رجعته للبيت.. ولانها تعرف وقت طلعته.. اتصلت.. رد ....بلقيس بضحك متواصل.. وهي تقول:هادي وش فيك مع انفال..
هادي:ليه.. مكلمتك..!
بلقيس منهاره ضحك.. :سنابها.. يهد دموع.. يالله تتحلطم.. وتشكي.. الواضح انك ماانت راضي تجيبها بكره العشاء..
هادي:خليها تنقلع الكلبه..
(وقال لها اللي حصل)..
بلقيس:حرام عليك.. هي نيتها عشانك.. لاتكسر خاطرها..
هادي:انتي لو شايفتها الصبح بتموت...اصفقت امي وهي تتشهد..
ضحكت :يالله نفول توسع الصدر.. مايخالف هادي.. عشاني.. جبها..
جا له اتصال.. طل في الشاشه.. انفال تتصل.. رجع لبلقيس:والله اذا سبعين مره دقت اشوي.. كل ذا عشان بكره..
بلقيس :ياعمري.. هي مستعده.. وحاطه لنا بالقروب وش بتلبس.. وتهاوش ضحى والنور عشان مايتأخرون بكره.. يعني حرام هادي.. بتمرض صدق لو ماجات..!.
هادي:يصير خير.. بس خليني انشف ريقها شوي..!.
******


باليوم الثاني..
من بدري بيت سعود كلهم راحوا المزرعه..زينه مره تغيرت نفسيتها مع الجميع.. وقضوها سهره باليوم اللي قبله هي ومهره وبلقيس والجده مزنه..
اللي حيل جايزين لها.. وحيل تثني على تربيتهم هي ومهره..! وهم كيفوا معها.. وخاصه انها سهيره عكس جدتهم..!
نواف الكتوم.. وماحل في قلبه.. وحصل.. وقت درى ان زينه ظلت. شعور انتشاء غريب.. وكأنه يبي يتعرف عليها اكثر.!

مع العلم.. مايدري ابدا ً عن موضوع انفصالها..!. ويأسه قدام هالعلاقة يوازي الإثارة في موضوع جديد على قلبه..

انفال.. ومع ان هادي.. كان ناوي يجيبها.. الا ان خلاها لمن بكت وهي تتوسله ياخذها معهم..خلاها تعتذر من امها ومنه.. وخلاها تلف ثلاث علب ورق عنب عشان تاخذها معهم.. ولفت..
كان يصورها وهي ماتدري.. رابطه راسها.. وقدامها قدر حشوه هايل..
وهادي يصورها وهي ماتدري.. ويرسلها لبلقيس.. ارسلت له:يالظااااالم.. ذي نفول دلوعتك..
هادي كتب:دلوعتي اوك.. بس كذبها اطلعه من عينها..
بلقيس :طيب خلاص خلها تقوم مسكينه ترتاح بتجي وهي طاقه بهدال..
هادي :لاتدافعين لاخليك تجين تلفين معها..
انفال صاحت فجأه:شايفني مخبز.. لاااا مخبز.. تعبت.. تعبت..
هادي نهرها :كملي.. بدون تذمر.. لااهون ..
انفال ضحكت بتسليك: تهوون.. لا يانظر عيني الفها والف معها ست علب بعد.. واذا ودك افتح مشروع مفرزنات لرمضان..افتح.. مره مُسلي..

هادي برواقه ويطقطق في الجوال:كافي بس لعزيمة عمي سعود.. غيبي بكذب.. مره ثانيه.. والله افتح لك مشروع.. والارباح..نشتري فيها اغراض البيت..!
*****


جاء..الليل.. وامتلت المزرعه بالاقارب والاصدقاء.. سعود اقام هالوليمه لسلامة موضي.. وبعد ماتحسنت ولله الحمد..!!.

مهره كانت مع النساء لما رن جوالها ردت:هلا امي.. صحيت..؟!
فارس:ايه.. وينك..
مهره:تحت.. وش بغيت..
فارس :تعالي تكفين.. لبست.. وابي عطر.. وكبكات..من حقين ابوي دبريني.. ماجبت..
مهره: دقايق.. الحين اجيك..
عطت صحن الحلى لزينه:وزعي زيون.. بروح لفارس.. يبيني..!
موضي: توه يصحى.. الأمير.. كان كمل رقاده..
ضحكت :اعقلي امي عن اميري العود.. يصحى متى مايبي.. جعله نوم العافيه..!
لُجين من بنات العايله تهمس:من جدها.. ماينه على فارس.. كبير وخاط شنبه.. وهي صغيره..!
اروى:زوجة ابوه.. الشرع يقول عادي.. انتي وش تبين..
لجين بقهر :ما احب هالحركات والتميلح..!. واضح انها ماهنا سنع..
بلقيس اسمعتهم :اعقلي يالجين.. تراه سيف مايرضا.. بالهوا الطاير يزعجها..ولابكلمة تزعلها..
لجين:الله واكبر.. الحين الزواج كان مثل الاولين رجال وبيحفظ مرت اخوه وعياله وش صار..؟!.
بلقيس بخبث:عاد القلب وعشق..وزوجته وماعليه ملام..
اروى:من جدك.. سيف حب.. بعد نجود..!.
بلقيس بضحك:أووووووه.. هالمهره سوت المعجزات يا اروى..!

زينه سمعت بعض الكلام.. وكانت منحنيه تمد القهوه لمزنه.. :سمي ياجده..
مسكت كفها:
لاتسمعين لحتسي هالمقروده ويضيق صدرتس.. ذي (ألجين) مابها سنع على امها شينة لسان وحسود..
ضحكت زينه :يابعد راسي ياجده.. والله ولاكني سمعت.. بلاك شايله هم..
مزنه: ايه يمه.. ويقولون لتس مايهم الذيب **** النعاج.. اسفهيها.. السفيه حقه الحقران..
زينه بغت تموت ضحك.. والجده وامثالها..!
حبت راسها:
يمه.. يازين اللي تشتري خاطري..!
مزنه تضحك:روحي جيبي لي من ذيك الحلاو.. جازت لي..
زينه:جده.. عادي يعني.. عشان السكر..
مزنه:جيبي بس.. ألعنبوو السكر.. خل احلي ريزي.. واللي يطيح من السما تلقفه الأرض..
زينه تجيب الصحن:انا اشهد انك بايعتها ياجده..

مهره صعدت لقت فارس واقف عند غرفتهم.. متسند ورافع رجله على الجدار ويطقطق في الجوال..
رفع راسه وابتسم:اوووووه.. وش هالزين..!
مهره تفتح باب الغرفه وتضحك:جد عاد.. حلو..
فارس يدخل وراها:
ايييه.. بتحرقين كبود بنات العايله عاد خابر لجين بنت عمي زياد تبي ابوي..
مهره التفتت توسعت عيونها:اثاريه كذا..
فارس وهو يروح ياخذ عطر من التسريحه..ويرش.. الا تروش فيه.. :ليه.. قايله لك شي..
مهره وهي تجلس نص ركبه عند شنطه فيها اغراض :ماقالت.. بس عوذه نظراتها.. احسها مو طايقتني.. وطول الوقت رافعه خشمها..ماجازت لي..
قامت بسرعه..
واختل توازنها..
داهمتها دوخه.. وحست بطيح..
فارس بسرعه مسك ذراعها.. وبقلق:مهره وش فيك..
افتحت عيونها وهي تحط كفها على جبينها.. :مادري.. يمكن لاني جلست وقمت فجأه..
انفضت راسها :
مافيني شي.. خذ الكبكات وانتبه لايضيعون.. يعصب علينا ابوك..
واضحكت :ترى فصوصهم من الاثريات..
التقطهم من كفها.. ومسك يدها.. جلسها:
انتي اجلسي الحين.. اكلم ابوي ياخذك المشفى..
مهره:لا.. حشى.. لاتروعه بس.. والله مافيني شي..
فارس:اجل نضلوتس الحريم.. ياكرهي لذا الجمعات..
مهره:الله اكبر.. جدتي تتكلم مهب فارس..
صدمها لما حط كفه على راسها:بقرا عليتس.. لاتحركين..
مهره بضحك:من جدك.. مافيني شي..
كان بدا يقرا سكتها:هشش لاتلخبطين..
سكتت..
*واراقب فارس وكفه على رأسي.. واطلب من الله ان يرزقني بره.. ينفث على رأسي ويحصني.. وصلني شعوره.. خائف ان تصيبني عين فعلاً.. يالله يابراءة فارس.. وقلبه الحنون..)

خلص.. وراح لبس الكبكات :بنزل.. بس اذا حسيتي تعبانه كلميني ولاكلمي ابوي.. تمام..!
مهره:وانا اقولك لاتحاتي اموري طيبه.. بس فارس امي.. انتبه لسيف.. تشبك فابوك وطلع معه..
فارس يحط عقال على راسه: ماعليك..
وطلع ومهره وراه تقفل.. قال: مافي احد بوجهي..
مهره تنزل معه :لا كلهم بقسم النساء..
*****


من احداث هذا العشاء..
وليد طالع من مجالس رجال.. وماحد لاحظ عصبيته.. الا سيف.. لحقه..
وليد متوجه.. لساحة فيها سيارتهم..
سيف:وليد وقف.. من جدك..بتمشي.. ماانت صاحي..
وليد فتح باب السياره ورمى شماغه وعقاله وبغضب:خلني امشي قبل اتهاوش مع ابوك..
سيف بعصبيه:وليه.. تراه مثل هالخطبات تجري.. واما موافقه ولارفض..
وليد يطلع علبة ماي يفرغها بجوفه :عاد اذا ابوك ماتاب من زيجة جمان.. لايتوب.. ترى عمك فيصل.. هاللي قاعد يخطبها لولده شبيب.. نفسه ولده حمدان اللي ثور فيك يالسبيكه.. دام عندكم حمية بدوان.. حق ايش ترضون..
سيف بانفعال:واحنا رضينا.. هو قطها كلمة.. دعابه حتى مب خطبه.. قال اللي جمعنا بهالعشا.. يجمعنا.. ان شاء الله بملكة شبيب وبنتك ياسعود..
وليد رمى العلبه بقوه:
خلاص اجل بكره ابوك يملك عليها..ترى مخوخهم متحجره.. شف لو قاعدين ومكملين السيناريو تلقى ابوك قال اخذها بعباتها..

سيف: عنبوك انت وش شايف ابوي.. تراه مازوج جمان الا بموافقتها.. ويوم قالت تبي شاهين.. اعقل.. وماراح يصير شي الا اذا بلقيس رضت..!.

وليد يولع سيجار.. ينفخ دخانه: والله لوقف عظم لهالخطبه.. مهب كيفهم.. جماعتك.. خذو وحده وضيعوها.. وياخذون الثانيه.. راس مالي هالاخت وعياله.. انعنتن الله على قبيلتك من راسها لاساسها..
سيف ماقاوم انفجر ضحك.. :
شفيك شبيت.. هد ابوي هد.. انت شايط والظاهر بُعد ماريا لاعب فيك..!

*****

داخل.. عند الرجال.. تمنى انه ثار مثل وليد وخرج.. تمنى انه لطم فم الشايب اللي قاعد يخطب..
تمنى انه وقف بوجه سعود وقال (انا اللي ابيها ياعم سعود.. من مثلي بيحبها ويموت فيها)..
لكنه ساكت..
وارتشف فنجال القهوه.. وهو مابرد.. دفعه واحده.. لينزل في معدته.. مثل الزقوم..!!.
لم اكن على استعداد..
ان اسمع.. كلمات طلبك وخطبتك.. ووجه عريس مترقب ومبتسم.. وينتظر رد والدك..
سعود :الله يكتب اللي فيه الخير..!!!!
****


انتهى العشاء.. والكل غادر.. وبقت عايلة سعود.. ظلوا عشان يكملون فعاليات باليوم الثاني..!
والليل واسراره.. وسوالف اخر الليل.. وتنهيدات الابواب الموصده..!
سعود وهو يتلحف:هو كلام سطحي.. مافيه شي اكيد..
موضي بانفعال : والله ماعرس بنتي..لأي واحد من عيال فيصل.. اذا انت نسيت ان ولده بغى يذبح سيف انا ما انسى..
سعود بتنهيده متضجره:ذيك سالفه قضت مع الزمن.. طيش شباب وحمدان كبر وعقل.. وعرس وعيل.. وولدك الله عداه الشر.. ويبقون عيال عم ياموضي..
موضي :اقفل السالفه ياسعود.. واذا رجع كلمك قله اي شي.. بتكمل دراستها.. ماتبي.. عازفه عن الزواج.. بنتي ماعطيها شبيب..
سعود بجزع :لحوول.. خلاص موضي.. خلاص.. لو ادري ماقلت لك هالسالفه.. انا الغلطان.. اخذي حذيانك واضربيني على راسي..
موضي بالعثمه:ووي محشوم.. هو انا شقلت.. مجرد نقاش..!
.....

هادي دخل البيت.. وانفال تتكلم وتعلق.. ومبسوطه..طول الطريق ماسكتت.. وهو عقله مو معه.
امه :هادي يمه وش فيك.. وش شاغلك..
هو ببتسامة باهته :ولاشي.. النوم لعب فيني.. يلاتصبحون على خير..
امه:تلاقي خير امي..
انفال:وانت من اهل الخير..
صعد وطلع جواله اللي تركه صامت.. لان بلقيس تتصل..
مسك الجوال.. وجاه اتصال.. راح عطاها مشغول.. وكتب لها واتس:حولي الجماعه ماعرف ارد.. واطمنك وصلت..!
وارسلها وقفل الجوال.. فك ازرار ثوبه.. وحس مخنوق.. شي واقف في حلقه مثل العمود..
فرك صدره.. ويحاول يطلق آاااه..
مسك راسه بقوه.. حسه بينفجر.. كل عروق راسه تشكلت وتضخمت.. واصبحت مثل خيوط نار.. تحرق جمجمته..
دخل الحمام.. فتح الماي وراح يرشح وجهه وراسه..!
كان اليأس في العلاقه صعب..
لكن قطع الأمل..كان كارثي..!!

شربت من مّر كاس الصبر شرب الضمان
‏وعزّي لـ كبدٍ تحط الصبر مشروبها

‏ويا حر كبدي وياصبري وطول الزمان
‏ويـا قّو وجه الحياه وما اشين اسلوبها

‏غديت مثل الغريب اللي جفاه المكان
‏في ديرةٍ ساقه الحظ الردي صوبها
******

متربع على السرير وراسها في حضنه.. وضاغط عليه من الجهتين..
ومهره مغمضه وتقول:اضغط بقوه سيف..
قال :اعورك.. يابنت قومي نروح المستشفى..
مهره:لا يضبط الحين عادي يجيني دوار احيان..
وابتسمت وهي مغمضه:ماشاء الله يديك ترسل ذبذبات في راسي..
سيف :عساها زينه بس..
مهره لسى مغمضه : الا عدمتني مره وحده.. قمت اشوف زغلله..
وخر يدينه وصاح فيها:زغلله.. من جدك..
ضحكت:رجعها.. امزح معك.. يدك فيها الشفا ياحج.. ترى والله خف. .
سيف بقلق:اكيد..؟!
افتحت عيونها:اكيد فديتك..
ابتسم:خرشتيني.. ياشيخه..
مهره وهي تستعدل: تصدق فارس قرى علي قبل يجيكم المجالس..ياعمري روعته..
سيف:خاف عليك.. شوفي فارس من يوم كان صغير.. وبعد مافقد امه.. صار عنده قلق.. واذا صار خايف على شخص.. امي تقوله حصنه.. والله يحفظه.. يعني كنت اروح واسافر وارجع.. وفارس يودعني بقرايه.. ويستقبلني بتحصين..

مهره توقفت عيونها على وجه سيف..
وبخفوت:
ياربي بصيح.. بقوم آلمه.. حبيبي اهو..
وبتقوم.. قعدها:
نزل.. بيسهر مع نواف.. ماجاله النوم..
جلست..
وقاموا يسولفون عن العزيمه والضيوف.. لما قال سيف : وزينه عساها مبسوطه..؟!. في بالي والله..
مهره ببتسامه:على طاري زينه تتوقع.. من اكثر شخصيه متآلفه معها.. من بيتكم..
سيف:من.. بلقيس..؟!
مهره:لااا جدتي مزنه..
ضحك:بالله..
مهره تلوشن يديها:وربي لو تشوفهم خويات.. طول العزيمه سوى وحش وسوالف.. وتبادلوا ارقام بعض.. لا وازيدك.. زينه بتنام معها تحت بالغرفه..
سيف:ياحليلها.. الله يسعدها ويعوضها.. والله اللي مثل زينه ماودك تنغث..
مهره مسكت يده وتوزع فيها لوشن:تخيل.. الكلب عبد الإله.. غاثها.. يدقدق ويرسل.. ويقول كلام مثل وجهه..
سيف بانفعال:وشهو.!! .. وليش هي ماحضرته..
مهره:حضرته.. بس كل شوي جايها من رقم.. لا وارقام دوليه كل شوي مطلع له شريحه.. لانه في مصر..ويقعد يرسل ويفصل..
سيف بعصبيه:وش يبي.. ماقضى..وش اللي يقول..
مهره بتردد :اقلك شي..بفجعك.. بس انا مادريت عن الوضع هذا الا بعد طلاق زينه..
عقد حواجبه.. :ايه..؟!
قالت له.. الاسباب.. اللي خلت عبد الاله منفس.. واللي خلاه يتعامل مع اختها كذا..
سيف يسمع ومصدوم..
لمن قالت مهره:والحين هو يعني بيتعالج.. ويبي يعقد عليها من جديد.. يفكر زينه ميته عليه وتنتظر الشاره..
سيف مصدوم..
ومهره ضحكت :اللهم لاشماته.. بس والله يستاهل.. ذي عقوبه من رب العالمين..
سيف يطالع فيها.. بفهاوه.. بعدين تكلم.. :
والله انكم تفجعون يابنات غازي..
مهره بدهشه:ليه..؟!
سيف ضحك: ياانكم عقوبه على رجالكم.. ولا ان عليكم حجاب..
مهره بتفاخر:احنا علينا حجاب من رب العالمين.. مايجينا الا اللي يستاهلنا..
******


قبل شوي في المجلس الخارجي.. بروحه.. منسدح على الارض على فرش السدو.. ورافع رجوله ع الجدار.. ويفكر باليوم وقت امه وجدته معه بالسياره.. طريق المزرعه..
الجده وهي تقول:والله يامرت سيف دخلت قلبي.. هي واختها.. ماشاء الله تربيه وعلم..
موضي :ايه الله يحفظهم.. جدتهم ربتهم.. ولا امهم.. من زمان خلتهم.. ولاتدري عنهم.. يادافع البلاء.. خذت رجل معوه فلوس وخير.. وحطت رجلها.. ماتعرفهم الا بتلفون.. ولابالمناسبات.. اختهم سندس بعد دكتوره.. خذها واحد من حايل.. والله يايمه كل وحده تقول الزود عندي..

مزنه:والله ضايقن خاطري على هالزينه.. هالحين.. رجلها عمي يومن طلقها.. وش عاد لقى عيبٍ في هالزين..

طبعاً هو زين.. ماطلع جلد.. مع المعلومه اللي كانت خطيره لقلبه وعقله..!
جدته تتمسك في المسكه اللي فوقها وتتشهد وتسمي..
عدل السياره :وراه جده..بسم الله عليك..
هاشته:انعتن الله على هالوجه.. بغينا ننقلب..
ضحك :حشى.. تراه اعرف اسوق.. بس انتي خايفه على عمرك..
موضي:تركد نواف.. شفيك امي.. تعبان..؟!
نواف :مافيني شي..بس لفيت حسيت راعي الشاص بيحذف علي..
الجده بنفعال:حذفوا عدوك في بير ماله قاع.. انت اللي حذفت ماهو اهو.. شايفه الدرب.. يامال اللي مانب قايله..
ضحك :ووووول.. عصبت ام فهد.. خلاص كملوا. اي وش كنتوا تقولون.. من اللي اطلقت..؟!
الجده:عليك الله واكبر.. ويوم ان اذانك مشرعها علينا.. ورى مسكر عويناتك.. حلايا عيون الحصني..!!
ضحك لمن دمعت عيونه :الحين عيوني حقات الشواهين تقولين عنهم حصني..

الجده تفتح شنطه في حضنها كيوت.. وتطلع علبة ماي.. : السكر السكر شكله طق الخمس مية.. يبس ريزي..هو انتوا جايبني من الديره تباطيتوني..
ضحكت موضي :الله الله.. بسم الله عليك.. لانتسبب فيك جعني افداك..

وبعد ماهجدوا.. ارجعوا يسولفون عن زينه.. و فهم ان عبدالاله هو اللي مايستاهلها.. وانها هي بغت الطلاق.. وان سيف ساعدها في المحامي.. وماخلاها الا لمن تطلقت..!
وفكر.. بما ان سيف سعى لهالشي.. بهالشكل.. اذا ً الطلاق كانت اسبابه مقنعه..
والبنت كانت في ضيق واذى..!
افاق من شروده..
على رنين جواله رد :ارحب..
فارس :صاحي..؟
نواف :ايه تعال..ماجاني النوم..

شوي الا فارس جايه.. :اسكت عجزت ارقد.. وش فيك منسدح تسذا..
نواف يستعدل :اهوجس..!
فارس :وش فيه..
نواف :ركب القهوه..بالمشب.. خل نقضي على صحون هالكنافه والبقلاوة.. وانا بروح اجيب شاي تلقيمه من المطبخ..
فارس :تلقيمه.. وقهوه.. واللي قايل بيقعد من الصبح.. ننزل للخيل.. متى بنرقد..
نواف :ماعليك.. النوم للرخوم.. وجب البلاستيشن في سيارتي.. بصقعك فيفا..

فارس وهو يركب القهوه :
خل عنك فيفا الحين.. خلنا نكمل لاكاسا دي بابل.. ابا اشوف اخر موسم ماكملته..
نواف وهو يطلع عويدي.. ويحطه بالدله وهو واقف :انت ماذابحك.. الا طوكيو.. يالكلب..ذوقك **
فارس بسلوب مغازل: ألعن امهاااا..
نواف صقعه بالفنجال :
اعقب يالسلوقي..
ضحك.. :رح انقلع..على الاقل اخق من خلف الشاشات.. ماهو مثل.. اللي رافع سيقانه على الجدران.. وشكله واقع..ويفكر..
نواف صقعه براسه باصابعه:
كمل القهوه.. ولاتدخل عصك في شي اكبر منك..
توسعت عيون فارس:وشهووو..!!!!!!.. يعني فيه.. تحب يانواف.. من وراي..
طلع نواف.. بدون يرد عليه..!.
وصيحت فارس تلحقه:مصيري بعرف.. ماعديها..
******


دخل نواف البيت.. وكان متوجه للمطبخ.. لما انتبه للباب المرود.. تبع جدته.. والنور مشغل.. ابتسم.. وهو يروح ناحيته.. ناوي يتحرش فيها.. دامها صاحيه..

الا.. سمع صوتها.. (زينه)..: شوية عناية ويرجع يطول..
مزنه:يقولون لك يابنيتي.. مايصلح العطار.. اللي عطبه الزمن..كان علي قرون.. شطولهن.. يتهول فيهن كل من شافهم.. بس حتوو.. وبقت هالبلابص..
ضحكت زينه:كلهم خير وبركه..
مزنه:والتسلب سيف يقول قصيه سويه مثل عجز الانجليز..
زينه :والله بتطلعين كيوت ياجده.. فكري فيها.. ترى بوفارس رايه سديد..
اختلس النظر..
مزنه على سرير.. وزينه وراها وتحزم راسها بالملفع.. :كذا زين ولا اخففه..
مزنه:لا زين.. انفخت راسي بنت احلام.. انا هاجه من الديره.. وهي ماخلت سالفة.. ولاشارده ولاوارده.. الا صبتها باذني.. هالبنت رادو.. عاد امها ربيتها.. على العقل.. وماتنقل حتسي.. بس هالحماره طالعتن على اهل ابوها..يموتون في السوالف والعلوم..
زينه تنزل على فراش على الارض:بزر ياجده.. لاتواخذينها.. ومتحمسه لك.. وتفكر انها تزين روحها لتس..

نواف يلعن دناءته.. وانعدام اخلاقه..
*كالشياطين.. استرق السمع والنظر.. غير عابئ.. بشهبٌ قد ترجمني.. وتسحقني.. فالقليل.. يكون لي مساحات من الشغف.. ثم كيف تكون هذه الأنثى.. كالكتاب.. اللذي تبدءه ولاتستطيع ان تغلقه... انا في اشد الفصول تشويقاً.. ان اعرف ان هذه العاثيه في عقلي حُره.. ومُتاحه..!!..
اراقب ضحكتها مع جدتي.. وبساطة اسلوبها.. تمشط شعرها.. بجانب رأسها.. وتجدله بتراخي.. وتنهيه بعقده بخصله من شعرها ذاته.. *

مزنه:يايمه روحي ارقدي في غرفة بلقيس فيها سرير جمين.. لاتقطين عمرتس بالارض تسذا..
زينه.. :وش فيها.. ترى الارض تمتص الطاقه السلبيه.. وياجده ابي انام معك ولاانتي ماتبين..

مزنه تنسدح:الا ابيك وابيك وابي اللي يبيك.. يازينك.. انتي اللي يقولون عنها خذت نصيبها من اسمها..
زينه :الله يرزقني على كثر ماتمدحيني ياجده.. ريشتي طلعت والله.. ماعلمتك صبحا احنا نمدح في نفسنا وهي تكسر مجدافنا..
قامت زينه طفت النور وهي تسولف مع الجده..
وفجأه حست انها اسمعت شي بره الباب..
عقدت حواجبها وانتبهت انه مردود..
راحت وافتحت الباب.. وتلفتت في الظلام اللي يغطي الصاله.. ونادت :مهره..! ياتبن.. انتي فيذا..
ماحد رد..

الجده:هي مهره نزلت..
رجعت وسكرت الباب.. :
سمعت تطقطق.. قلت يمكن نزلت.. وتبي تروعنا.. بس ماشوفها..
مزنه:اكيد الهوى.. درايش الصاله مفتوحه.. تقلقع البيبان..
زينه تجلس في فراشها.. وتفكر بشك وبخفوت: يمكن..!!
انسدحت وتلحفت.. وجفل قلبها.. يوم قربت من الباب..
حست ان فيه احد..
بلعت ريقها.. وهي تسمي.. وتتعوذ من الشيطان..

آن قآلهآ الله يعتدل كل ، مآيـل
ولابد آلليآلي آلسود يظهر قمرهآ ..
..........
قبل تطل زينه وتسمع الحركه اللي كان مصدرها.. انو فارس دخل لما تباطى نواف.. وشافه واقف عند باب الجده..
توسعت عيونه.. لانه يدري ان زينه موجوده وقال وهو يجي عنده: نواااف..!!!
مع غفلته نقز وصاد الباب.. وانتبهت زينه..سحب هو فارس وسكر فمه.. وتخبى عند ممر جانبي..
لمن سكرت زينه..!!!
وراح طلع وهو مقفل فم فارس اللي بغى ينجلط.. وماتركه الا في المجلس..
صاح : يالمريض.. شفيك تطل ماتدري ان اخت مهره نايمه مع جدتي.. مو عيب عليك.. حسبي الله عليك يا نواف.. ياقواة عينك.. واقف بكل بجاحه تقز..

نواف كزه وقفل فمه.. وجلسه على التكايه وركى عليه :يا** انطم فضحتنا..
فارس بيبعد يكمل يهاوش..
قفل فمه.. وبعصبيه :هشششششش.. هشششش.. ابلعها وبفهمك..
فارس عيونه متوسعه.. ويأشر بهم.. فكني..

ارخى عنه..
فارس.. يعدل تيشرته:ايه.. فهمني... ولو ان مافي لك اي مبرر.. بالحركه البايخه هذي..!.
نواف بكل جديه:البنت عاجبتني..
وتنهد وهو يجلس عند المشب:ومادري ملخبطه عقلي وقلبي.. وماهو اليوم ولا امس.. من يوم نروح هاك اليوم بمزرعتهم.. وناخذ سيف لهم..

فارس عاقد حواجبه ويتذكر.. وجاء قعد قباله: يعني انت شفتها.. يوم جينا نطلع وهي راكبه الحصان..
نواف بزفره:شفتها.. من يوم شرد سيف ولحقته.. واللي خلق عيونك يافارس.. عجزت اطردها من عقلي.. وشفتها واحنا طالعين.. والله وحاولت ابعدها.. وتمسك براسي زيادة.. وبعد جيتها بيتنا.. وانا مثلي مثل المراهق.. اللي يتشوف الفرص.. وانفض على الطاري.. مادري ياعمك.. مادري وش صار بي..
وتوني اليوم عرفت انها انفصلت عن زوجها.. يعني تقدر تقول.. ابيها بالحلال.. افكر فيها من هالناحية.. ماني بعشق بالحرام.. ولا انا قليل اصل.. بشوفها كذا..
فارس :بس ترى اللي فهمته.. هي ماتبي العرس ابد..
رفع راسه.. وبدهشه:وليه..!..
حرك كتوفه:انا اسمع ابوي ومهره يتناقشون.. ايام كنا بلندن عن سالفتها.. السافل زوجها.. كان نفسيه.. يضربها.. ويهينها..
توسعت عيون نواف وخفق قلبه:افاااا..؟؟؟
فارس:ايه.. وكان يشك فيها.. لو يسمعها تضحك مع خواتها بالجوال.. سحبه وسمع اذا اختها ولا.. ينزلها عند جدتها ويدق يسئلها اذا هي يمها.. والبنت مسكينه متربيه.. تقول مهره.. حيل اثرت الامور هذي بنفسيتها وخلتها تعاف الرجال.. وبس تبي تعيش بهدوء.. بزراعتهم..

نواف بأمل:لا ماعليك.. لو جاها واحد كفو بتوافق.. حكي مأخوذ خيره.. وتوها طالعه من تجربه..
ضحك فارس :ومين الكفووو..؟!!.. لايكون انت.؟! . ياوسيع الوجه.. حد يقز ضيوفه ياحيوان..!!
نواف يصب قهوه بفنجال:
خلك رجال.. ولاتتصيد الزلات.. وانا نيتي بيضه.. والله يشهد.. خل نخلي البنت تهدا نفسيتها.. وتطخ.. تالي نشوف.. اللي علينا..
ومد الفنجال لفارس.. اللي ارتشف منه وقال:
ع القوه.. ياشاروخان..
نواف بنفاذ صبر:الله يلعن هالخشه.. وانا ماطحت الا بلسانك..
ضحك فارس ويحرك حواجبه:
والله.. لا ابتزك.. لااطلع التقزقز من عينك..

شرد نواف.. في نقطه..وظل صافن..!

فارس :اييييه..!!!.. وين وصلت..
نواف.. كان يفكر بمهره وزينه.. وكيف الماضي الزفت مع رجالهم..
عرف مهره صح..!
ومن شعوره بزينه.. حاس كيف البنت بريئه وبسيطه.. وناعمه..!..
فارس:نواف.. اكلمك..
هز راسه وزفر:ذا الحين اللي مثل الزينه ينضرب..!!!!
توسعت عيون فارس وبصدمه : افففففف..!!!!

مالك شبيّه الا البخت لا اقبل على الحظ الردي
‏ولا لك مثيل الا السحاب الممتليّ عشق ومطر !
..........

يتبع ...


ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 05:02 PM   #308

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي


صباح اليوم التالي..
سلمى ام شاهين على طاولة الفطور.. مع فهد.. قالت:
والله ماشاء الله ماقصر سعود في هالعشاء.. تجمل.. وتستاهل ام سيف الجماله..
فهد : الحمدلله اللي الله قومها بالسلامه.. تسببو فيها عياله.. ويوم طاحت جاو مثل المجنن ملهوفين عليها..
سلمى :عيال سعود.. مادري ينولدون وتلقفهم الشياطين.. من صغرهم شر.. وفي كبرهم.. عند وروس يابسه.. يادافع البلاء..
فهد: الله يهداهم..
سلمى: وجمان لاحس ولاخبر.. والله يافهد.. ان بغيت الصدق.. الحال ذا مايسر.. ابد.. البارح نقول للعايله رايحتن تدرس.. ومطاوعين اهلها في هالكذبه.. اللي والله ماكلها الا هالفقير ولدي..

تنهد فهد.. :وش تبين اسوي ياسلمى.. والله انها لو اطلعت في الشارب.. وان نزلت في اللحيه..
سلمى:يافهد.. حالة ولدك ماتسر..
فهد :وش اللي بيدي.. اسويه وماسويته.. الامر متروك لولدك.. وذا فعل يده.. هو اللي كان قرصه في ناره وعينه على جاره..

شاهين نازل مبدل للعمل.. مر عندهم سلم وخذ زيتونه كلها:
ماعندكم الا هالشاهين..تقرضون فيه..
سلمى:اقعد اكل.. وش عاجلك..
شاهين ياكل وهو واقف:بطلع.. مافي وقت.. الله يخليك يمه.. بس يرجعون بيت عمي من المزرعه اخذي البنات..بيان عندها اختبار الاحد..
سلمى:وش عليها..؟!.. ماقالت لي..
شاهين:كلمت بلقيس.. بتذاكر لها هناك.. بس جيبيها عشان تنام بدري.. نومها متلخبط..
سلمى :ماعليك.. لاتحاتي..
حب راسها وراس ابوه:توصون شي..
فهد:سلامتك يبه
سلمى.. امطرته بسيل من الدعوات والاستيداع..
......
في الخيمه نايمين على فرش السدو.. نواف متكتف ووجهه على المساند..
وفارس.. راسه على مسند عند رجول نواف.. والمكان ظلمه.. ومافيه تكيف.. الاجواء كانت حلوه هاك الوقت من السنه..
نواف..
تسلل لاذانه صوت من بعيد.. فكره حلم.. فكان مستعذب الصوت والدندنه..
عود.. وصوت اثير يغني على. المقام العراقي والموشحات..بشقاوة واحبال صوتيه تطرب وتضحك.
*ان شكوت الهوى فما انت منا (آاا ياعين) فاحمل الصد والجفا يا معنى

تدعي مذهب الهوى ثم تشكو(آااا ياعين)اين دعواك في الهوى يا معنى

قم من النوم واطرد الهم عنا(آااا ياعين) يا غزالا اذا مشى يتثنى*

بره وفي جلسة كراسي عند الفيلا.. فطور وشاي.. ومهره بالعود اللي خذته من سيارة سيف..
وزينه تغني.. وتستهبل.. على سيف الصغير وهو نايم على الكرسي ومو راضي يصحى..!!!
بلقيس تضحك:
يابخته انتوا تصحونه كذا..؟! .بيدلع زيادة وينام..
ضحكت زينه.. وهي تدقدقه:
هارون الرشيد.. مب سهل..
سيف مندعس جنب مهره ومو راضي يصحى..
مهره تضحك :بيدخل فيني..
سحبته زينه:من قلب زينه مين..؟!
بنعس:سيف..
زينه :من عين زينه مين..؟!..
يندعس في حضنها: سيف..
زينه:سيف اذا ماصحيت بمشي.. برجع لجديده..
فتح.. ويطالعها وعينه منكسره:
تلوحين جديده.. تخليني.. والله اهطك..
ضحكت:تطقني يالتسلب..!.
بلقيس:ياقواة عينك.. حد يطق خالته.. قم.. عشان تصحي بيان وديم..
قعد ويعرك في عيونه:وين فالس..؟!..
مهره: فارس بالخيمه رح صحه...نايم مع بابا نواف..
نزلته.. زينه وراح توجه لباب المجلس.. القريب..
زينه :من جدك..؟!.
مهره.. تاكل قطعة بسكوت:وش..؟!
زينه بقمطه:في احد نايم هنا.. وانا قاعده.. آلعلع..
بلقيس تضحك:ياشيخه.. عادي نايمين.. نومن ثقيل.. لو تقوم الحرب ماصحوا..
مهره:مايسمعون ماعليك.. واذا اسمعوا.. عادي..
زينه تهاوشها:يالبازع ياقليلة الحيا.. انتي كلش.. صرتي ماتستحين..!

في الخيمه.. جاهم صوت طق سيف وينادي.. :فالس.. افتح باب.. فالس.. قوم..
وتكرر النداء..
ونواف مطنش ورجع نام بعد ماسمع صوت زينه وهي تغني..
اما فارس بس استوعب.. ان سيف يطق.. قام بسرعه.. واول شي فكر فيه.. ان سيف طالع لحاله وخاف يطيح في المسبح..
فقام بحركة سريعه.. وطمر في الظلام.. وصقع في صحن البيالات.. اللي انطشوا.. وصاح:الله يلعنك يانواف.. حد يرقد في ظلمه كذا..
نواف راقد.. ولاكنه صار شي..
وفارس سحب جواله شغل الفلاش.. عشان مايدوس ع الزجاج وهو يقول : يلا جيتك حبيبي..جيت سيف جيت..
فتح الباب.. وسيف رافع راسه ويطالعه.. ويأنبه:ايش رحت مانمت معي في الغرفه..
جثى فارس.. وهو متعومس من الشمس.. وابتسم وهو حاط ذراعه فوق عيونه:
انت نمت.. وانا ظليت لحالي.. نزلت يم نواف شفنا فلم ونمنا..
سيف يعانقه.. :نروح حصان.. اووبه ودينا..
سيف لمح مهره..وهي تطالعهم.. وجنبها بلقيس و زينه متغشيه بشال..
قال:ودامك صاحيه.. ورى جاي يطق لحاله.. نشفت.. قلت طالع لحاله.. وبيطب بالمسبح..
مهره باستمتاع :يالبى.. احبك لاصرت مسؤول..
ابتسم فارس :صحى ابوي..
مهره:ايه داخل..
بلقيس :وين اللي بيروحون الاسطبلات.. والله انت ونواف.. ماينوخذ عليكم.. كلام الليل يمحيه النهار.
فارس:اخوك الزلابه ماخلان ارقد.. تراه من الساعه ثنتين لاست واحنا نكفخ قهوه وشاهي تلقيمه..
بلقيس:طيب صحه هالحين احدعش.. ابوي كلم بوخالد بنروح معكم.. بيفضون لنا المكان..
فارس اخفى ابتسامته الخبيثه:وانتي مهره بتجين.. واختك..!..
مهره:ايه بنجي.. نتفرج..
فارس:تجون تركبون..؟! تفرج مانبيكم..
زينه :واحنا شعرفنا ياحافظ.. اركب اطيح على وجهي..
مهره.. اللي واكبت زينه على طول :يكفي نشوفكم يالفرسان الثلاثه..يلا صح نواف.. ابوك يبي يرجع هنا قبل المغرب..

فارس.. واللي شاف زينه على الخيل ويدري انهم يكذبون :بصحيه واجي.. اخذي ولدك..في زجاج.. مكسور.. بلقيس..خلي احد يجي يكنسه..
دخل الخيمه وسكر الباب.. وشغل النور وبحماس وخفوت:قم نواف.. قم.. ان ماقمت بيفوتك نص عمرك..
بتذمر:طف النور يا**..
فارس جلس عنده وهزه :ماتبي تروح الاسطبل.. نواف يضب نفسه:روحوا انتوا..مافيني تعبان..
ضربه فارس على صدره:حبيبتك بتروح..

نواف ماستوعب على طول.. الا فتح عيونه:
حبيبتي..!!!!!!!!!... زينه بتروح..
فارس :ايه.. قم عشان تغازلها وتميلح.. وانت فوق الحصان.. عشان تعلمها ان بينكم شغلات مشتركه.. قوم يلا..
نواف.. استعدل: والله ان كانك تكذب.. ياويلك..
فارس:افااا عليك.. اضبطك..
.......
دخلت بلقيس.. كانت تمشي في المدخل.. واسمعت امها تقول :
وليد وراه ماظل هنا وش مرجعه لحاله..
سيف:هو من سمع عمي فيصل وهو يخطب بلقيس لشبيب.. وهو اخلاقه ***مره وحده طلع وهو منغث..
سعود بهدوء:وليد وش مفكر.. بنترك عيالنا يحبون ويتمعشقون ويتزوجون بدمقراطيه على قوله..
دخلت بلقيس وبنفعال وعصبيه.. :
مين مين.. مين اللي خاطب مين..؟!.
مزنه:عنبوتس عيب سوي نفستس ماسمعتي.. عرز (عرق).. الحيا انقطع.. مرتن وحده..
بلقيس بانفعال:جده.. ماهنا مكان للعيب.. تراه انقال بلقيس في هالبقعه.. ماني حاشره نفسي في موضوع مالي علاقه فيه..
موضي:كلام عابر.. ومافيه شي رسمي..
بلقيس بتسائل منفعل لابوها:ولايكون عشمتهم فيني..
سعود عقد حواجبه:وش تنقدين ولد عمك فيه.. واذا تممت.. ورحبت.. وش اعتراضك عليه..
صاحت:انااا مابي اتزوج ذا الحين..!..
سيف:طيب اهدي بلقيس.. ماحدن غاصبك على شي..
مزنه:وليش.. المصاصه بفمها.. عشان مانغصبها.. امك يوم هي قدك عندها سيف.. ونواف وعساف رحمة الله عليه.. وولد عمك ماشاء الله عليه عقل وثقل ووظيفه سنعه...هماه يشتغل بصيدلية الديره.. دختور الله لايضره .. هو اللي من اخوانه..من صغره.. طينة جنه.. لايشرب ولايدخن.. وحتى الفجر يصليها بالمسجد.. مير امتس داعيه لتس لوخذتيه..

بلقيس بعصبية وغضب: وانا سبيته ولاذميته.. جده مابيه.. ولا ابي اسكن في الديره.. ولا ابي اعرس اللحين.. يبه دق عليهم اللحين.. وقل لاحد يفتح هالسيره ثاني..
سيف لاحظ يديها ترجف.. قام مسكها وخذها بذراعه:طيب خلاص.. وش فيك عصبتي كذا.. انتهى الموضوع.. ماتبينه..ورويسك الغالي ماياخذك..
دخل فارس وشاف الوضع..
ومزنه تقول بعصبية :قلة حياء ودلع ماسخ.. ولا البنية عيال عمامه أولى فيها..كل وحده لسانها وش طوله..
فارس :وش فيكم.. من مزعل بلقيس..؟!
موضي:مافيها شي.. خذها واطلعوا فوق.. بدلوا.. عشان تروحون للخيل..
سعود بحده:اصبري ياموضي.. قبل تصعد تعطيني سبب واحد مقنع.. يخليها رافضه شبيب..
*وتضخم قلبي وهو ينبض بصوت يكاد يُسمع.. سببي (هادي) .. ذاك اللذي تربى في جوف قلبي.. كبر وبلغ وشاب في قلبي.. هادي كهل عاجز في أوردتي.. عليا بره.. حتى لوكان عجوز رافض عنيد.. لايمكنني الفرار منه.. كأنه انفي.. هو انفي حتى لو كان أعوج..*

تصلبت نظرتي في وجه ابوي..مايشوف هادي بعيني..؟!!!!

سيف :خلاص يبه.. خلينا نأجل هالموضوع.. ولاتضغط عليها..
سعود:اصبر ياسيف..
واشار بسبابته وبانفعال :عمتس طلبتس وانا قلت له خير.. وانا ماني من اللي يقول القول وينفلق منه عشرين قول..شبيب رجال والنعم.. ان كان عندتس سبب يقنعني.. ولامارده..

فارس طالع جده وتوسعت عيونه :
يبه سعود.. تكفى.. بلقيس ماتصلح لشبيب.. كلش مايتوافقون..
سيف عقد حجاجه.. وخذ بلقيس عند الدرج.. :اصعدي.. وبدلي.. وانت يا فارس..

اصعدوا.. وسيف جلس بهدوء:
يبه.. قفل هالموضوع..
سعود:وانتوا من متى احد سمع فيكم قولي..
سيف برجا:انا فوجهك..
دخل نواف.. وسلم.. وحس الوضع متوتر.. اشر بعينه لامه يعني شسالفه..
اشرت بشفايفها.. (بلقيس).. وسوت بصبعها حركه يعني خاتم.. فهم على طول لان كان موجود وقت الكلام..
سيف:مافي كلمه تعلى على قولك.. بس الا الزواج مافيه غصب.. ان اقتنعت.. ولاانتهى..
التفت نواف لابوه.. وقال: عسى فاتحين موضوع بلقيس..ومن جدكم تناقشون فيه..!
سعود بعصبيه :جاك الثاني..
نواف:واضح الرفض.. وانا رافض.. عاد ابوي صدق تصالحنا مع عيال عمي فيصل.. بعد سالفة ال**حمدان.. مع سيف.. بس والله لو عندي عنز ماعطيتهم اياه.. عشان اعطيهم بنتنا..
مزنه طق سكرها مليون :
اياااا التسلاب... ياعيال التسلاب.. هذا قولكم على ولدي وعياله...
نواف ولاهامه:والله ياجده.. كلمتن تستحي منها بدها.. وعمي ماعندنا له شي.. اذا سيف بيجامل.. وبيجيكم بالتفاهم.. انا مانساه وهو غارق بدمه.. واولهم عمي فيصل نقز قال خطا ومب متعمد.. وشبيب جاي يشهد يقول حمدان بيصيد قمري.. والله القمري اللي صابوه قمرينا.. اللي يبي يصيد قمري تراه بالسما ماهو على الأرض..
سيف اخفى ابتسامته.. وموضي بحمية:
ايه والله انك صااادق يانواف..
مزنه :حسبي الله عليكم.. سكري طق.. ياليهود يالحاقدين.. ولد عمك يامال اللي مانب قايله..واخوك بصحه وعافيه وش خليت للزير اخو تسليب..
نواف :عاد انتهينا ياجده.. وتراه عمي فيصل يحرج ابوي.. انا ادري ان ابوي بداخله ماوده.. صفا صفا صفا.. بس عاد مايعطيهم جعدته..!!

زفر سعود بكل قوته:قفلوا الموضوع.. ولاحد يتكلم فيه ويبدي راي.. موضوع بلقيس عندي.. وانتهى...انا اللي ارفضه ولا اوافق عليه.. وان صار فيها اقناع.. انا اللي اعرف لبنتي.. واطلعوا منها يالاثنين..

وقام وطلع فوق..
سيف طالع نواف وضحك :والله كفوو يالامير.. طلع الانجلللليزي طلع.. هذا وتوك قاعد من النوم الله لايضرك..
نواف غمز وصب له قهوه:اعجبك..

مزنه معصبه:وانت الحين جاي فازع.. وتطري سالفة حمدان واخوك.. الظاهر انك نسيت يومك تبط راس شاهين بهاك الحصاه.. بس الجمل مايشوف عوجة سنامه..
نواف مد كفه:رجاءً ياجده.. عاد شاهين ونجود لادخلونهم في عيال عمامي الثانين.. هالاثنين مابينا وبينهم الا وضح النقا.. واذا نسيتي اذكرك.. تراه كنا نقط الحصا بالسيل وحاشت شاهين.. ماهوب صوبته زي بعض الناس.. وكلها تسع غرز.. وردت دامجة شاهين احسن من الاول..

نواف يشير لسيف:ماهوب مثل هالضعيف.. تونا معرسينه..فرحانين فيه.. بدل مايطير شهر العسل.. دخل عمليات.. والفشقه تسري.. وهم يشرحون.. انتي اصلاً ياجده ماجاك السكر الا في الحادثه.. المفروض.. انتي اللي تقولين لا.. ماتجين توسطين..

موضي قرصته ومن بين اسنانها:خلاص.. انطم.. بتزعل جدتك..
سيف صب لها ماي.. ومده لها.. :روقي.. ومب صاير الا المكتوب.. وقومي.. روحي معنا على الاسطبلات.. تونسين وتتسلين..
مزنه تشرب وبعصبيه وانفعال : مابي اروح مع هالتسلب مكان.. غثني.. طويل لسان.. قليل الخاتمه..
نواف :افاااااا.. عاد كلشي ولامزنه..
مزنه : وانت خليت فيها مزنه.. لاحشمتني ولاحشمت ابوك.. بس اشبع بختك.. بعرسه اللي احسن منها.. اي والله.. مير الزينه طلعت من عدتها..
توسعت عيون سيف..
ونواف بغى يشرق بالقهوه..
سيف :هدي هدي ياجده.. مالك لوا بس انسي الموضوع..
نواف بانفعال:وانتي طقها ولحقها الله يهداك.. بلقيس مارضت.. تاخذين له اخت مهره.. شفيك جده تمترين هاشمي..
سيف بحزم:وبعدين ياجده.. بلقيس.. اناقش ابوي.. وكلمتي ماتعلا كلمة ابوي فيها.. بس زينه اخت مهره.. ماحد يجي صوبها..
موضي :وليه.. ترى شبيب مايعيبه شي.. رفضي له عشان سالفتنا القديمه مع بيت عمك.. اذا زينه بتوافق..وهو بتعجبه.. ليه توقف بنصيبها..
سيف عاقد حجاجه وبين اسنانه:
زينه وقبلها مهره.. مروا باول تجربه.. سودا.. ان كاني طلعت مهره.. من اللي كانت فيه.. ماني بحاط الزينه.. الا عند رجال يستاهلها..وعيال عمي عارفتهم انتي.. اطباعهم حاده.. وانفسهم زفره.. البنت ماهي برجا حظ يايضبط يالا..!!.

مزنه بتفكير بكلامه:ان شافها.. والله..ان...
قاطعها سيف: قفليها ياجده.. عشان مازعلك ولاتزعليني.. زينه اليوم معكم بكره بتمشي.. ومثل رفضي اجيب مهره الديره لاني كارهها.. زينه.. اختها.. يعني اختي.. ولي كلمتي عليها..وهي وثقت فيني وعطتني حق التصرف.. باهم قرار بحياتها.. فاماتدخل الديره زوجه لعيال عمامي.. دام راسي يشم الهوا...!!

(للتوضيح.. لان سيف هو اللي ضبط موضوع طلاق زينه.. مع المحامي.. عن بعد.. بالتوكيل اللي سوته له.. لما رفض فلاح يروح معها..)..

نواف اللي هبط.. من الفكره..!
التفت سيف عليه.. قاله :وانت بتقعد تتقهوا اقعد.. احنا ماشين..!.
نواف طمر:هالحين اركب السياره..!
******


كافي تعب ياضيقة الصدر تكفين
صكي زراير هاجسي .. واعتقيني

غصيت في العبره مثل حد .. سكين
قومي عن ضلوع الصدر وارحميني

في نادي.. واسع.. فيه شباب.. يدربون على اجهزة رياضه وشيل اثقال.. هادي كان واقف يشرب ماي وكل وجهه وشعره معرق..!
المدرب :هيك بتتمزق عضلاتك هادي.. لما بدك تزيد الوزن بالتدريج.... بتفش خلئاتك بالحديد.. بكرة مابتئدر تشيل حتى لتر الماي..
ارتسمت على وجهه ابتسامه باهته:ماعليك بوس.. ارتاح كذا..

المدرب يضغط ذراع هادي:ايِّ دخول على المساج.. لعد الفلبيني يفصفص لك عظماتك.. يكسب فيك سواب..
هادي ضحك: ماشي.. لاتشيل هم..
راح المدرب.. وبقى هادي.. وهو يمسح وجهه وشعره بفوطه..
شال جواله.. ماكلمها ولاكلمته ولاصار بينهم مواجهه عن خطبة البارح..!.
ولاناوي يكلم..
ورغم زحمة دواخله.. الا ان مانسى جمان.. تعبانه هالايام.. وحتى كان بيتصرف ضد رغباتها.. الا انها طمنته وقالت له ان راشيل بتجي عندها.. لمن تولد..

طلع عند مسبح خارجي.. وجلس على كرسي واتصل عليها.. ردت وصوتها كان خافت وتعبان.. :هلا هادي ارحب..
بقلق:وش فيك زايد عليك شي..
جمان:لاكنت مغفيه.. طلعت الصباح ارسم عند المزارع.. ونعست..
هادي :جمان لاتعبين نفسك.. خلاص خلك مكانك.. بترسمين في البيت.. انتي تعاندين.. بس والله لاانكبك.. وتشوفين عمي سعود ولا رجالك يطق عليك الباب قريب..
جمان بتحذير:ماتسويها.. هانت.. خل اولد وانا بتفاهم مع ابوي..
هادي زفر:جات خويتك..؟!
جمان:ايه وصلت البارح.. انتوا اهم شي.. اخباركم.. امي احسن اللحين..؟!.. بناتي.. ماشفتهم هادي..
قال: كلهم تمام.. وامورهم طيبه.. بيان وديم شفتهم البارح بمزرعة ابوك.. مسوي عشى لامك.. والكل حضر..
تحشرج صوتها:ليه ماصورتهم.. ابي اشوفهم..
هادي : والله كنت ناوي.. بس زحمه.. ومابغيت شاهين يلاحظ.. لان تعرفين من البدايه شاك اني اعرف مكانك.. فاماحبيت ادخل بدوامه جديده معه.. والنتيجه تحليفك لي.. اللي والله لو كنت عارف نتيجته ماحلفت..
جمان:ادري اني قالقتك هادي... بس شسوي مال الشدايد الا اهلها..
تنهد بحرقه: مامن شدايد يا اخوك.. ولت الشدة.. ومابقى منها شي..
باستغراب: وش فيك .. صاير شي..!

شرد.. لمده..
بعدين تكلم كنه بيغير الموضوع.. وهو في صلب الموضوع اللي موجعه.. :
شكله بيصير عندكم عرس قريب.. ابشرك..
جمان:لاتقول.. عزم نواف..
هادي:لاء.. بلقيس..
جمان باستنكار:وشو..!! شلون.. ومين..!
هادي:البارح عمك فيصل.. تكلم فيها لولده شبيب.. وابوك واضح لاينه اذنه.. وعلى قولهم ولد عمها واولى من الغريب..
فاجئته جمان: وانت هادي.. انت.. شرايك بالموضوع..؟!
عقد حواجبه.. واستغرب كلامها.. بس مايبي يبين شي.. : انتوا خواتي.. واتمنى لكم كل خير.. وشبيب ماعرفه والله.. الا كاشكل واسم.. اذا هو كفوو.. الله يوفقهم..!.

سكتت جمان شوي.. بعدها تكلمت :شاهين تزوجني وكان يحب وحده.. وظلمني.. حبني صدق.. بس ظلت بينا.. لمن ضعت وضيعت بيتي.. شبيب بيحب بلقيس.. لانها تنحب.. وهي بتحاول ترضيه.. بس بيظل الحب القديم.. بينهم.. وبيحرقهم.. هادي الزواج هذا مستحيل يتم.. لاتنعاد قصتي في بلقيس.. عودها ضعيف.. وتنكسر..
هادي توترت اعصابه.. من كلامها المبطن.. :وش قصدك جمان.. خلك واضحه..!

جمان بدون لف ولادوران:لاتتغيشم هادي.. ادري انك تحب بلقيس.. وبلقيس تحبك.. بس انتوا اغبى اثنين حبوا بعض في هالدنياا..!

وكان تصريحها صادم له..!
صار بينهم حوار.. احتد وهدا..لمن انهوا الاتصال..

جمان على سرير ابيض في مستشفى.. جات راشيل معها ورقه:
هل انتهى السيروم..!
جمان تجلس وتحاول تشيل الكنولا.. :انتهى وهذه الممرضه لم تأتي..
راشيل مسكت يدها.. :اتركيها.. هل انت مجنونه..!
نادت السستر وجات شالتها.. وقالت لها لازم تجي تكمل ابر الحديد.. وتسوي تخطيط للبيبي..
(جمان تعبانه خاصه مع نفسيتها.. بس عنادها ماادري وين بيوصلها)
راشيل تساعدها تلبس البالطو وطالع في وجهها الشاحب وعيونها الغايره في دموع ماتنزل.. وقالت:جمان.. ستقتلين نفسك والطفل هكذا.. لما تكابرين اتصلي بزوجك.. واصلحي الامور..
جمان مب عارفه تتكلم.. بتبكي.. راحت تحط جوالها بشنطتها.. وتعطي راشيل البطاقه :راشيل اصرفي الدواء ارجوك سأنتظرك بالسياره..
وطلعت..!!

الشوق يذبح والعنا ماله حلول
و الدمع يفضح والمكابر مصيبه
............
في الاسطبل الكبير.. اللي كان قريب من المزرعه..
كانوا الشباب والبنات فيه.. مع البزراين بنات جمان وسيف الصغير..
وانواع الوناسه وركوب الخيل....
بلقيس بغضب داخلها.. على هادي.. وعلى هالموضوع الجديد..
موجوعه من ابوها.. كيف كان معصب اليوم.. وكأن يبي يجبرها..!

زينه كانت قدام احد الخيول الاصيله.. ومعها الثلاث بزارين.. وتضحك معهم.. وهي كل شوي ترقي واحد فوقه..!

مهره.. متسنده على سياج.. ترقب سيف فوق احد الخيول.. وكان خاطفها من نفسها بنظره حالمه.. وتتخيل.. من شوي وقت ركبت السياره.. لما نادتها موضي.. عند الفيلا..
ونزلت لها.. راحت وسيف يراقبهم باستغراب وامها تهمس لها ومهره تضحك..
ارجعت..
سيف بفضول :وش تقول..
مهره:لا بس توصيني على البزارين..
سيف بتكذيب:بالله..!
مهره قلبها يخفق.. كانت موضي تحرصها.. دامك موضامنه نفسك لاتنطين فوق الخيل.. وتديفشين عليه.. تطيحين ولاشي..
ضحكت: من جدك يمه.. مافيه شي.. ماحس اني حامل كلش..
موضي قرصتها على ذراعها: اعقلي يامهره ولابنادي سيف واقوله..
مهره:لاتكفين.. والله مابي اقوله الا لما اتأكد..
موضي:اجل انتبهي وبس نرجع تروحين تحللين ولااقلها تاخذين منزلي..
مهره بوستها:تمام.. دعواتك..
افاقت وسيف يقرب منها بالخيل.. ورفع نظارته على راسه:وش سالفتك الليوم..؟!
ضحكت:وش.. تجيك التهايم وانت نايم..
مد كفه: تعالي اطلعي معي..؟!
مهره:اخاف اطيح..
سيف بصدمه.. ضحك: ياشيخه.. من اللي يطيح.. مفكرتني غشيم فيك.. وانا اللي شايف صورك وماضيك.. ولانسينا صورتك وانتي متعلبشه فوق نخله.. تعالي بس..
مهره مسكت كفه: ياربي الواحد يبي يصير رقيق ومايخلونه..
وقبل يسحبها.. كانت بخفه تدوس على مكان القدم اللي فيها رجل سيف.. ويدها في اللجام.. وتركب..
حوطها بذراعيه وضرب الخيل برجله..كان يمشي فيها.. راسه عند راسها.. يداعب انفه عطرها والعود..
ومهره تحس بنشوه رهيبه.. وسعاده.. من قربه .. ولو تكون حامل.. يالله..!
قالت :ذكرتني بابوي.. كان يمشيني على الخيل كذا..
كانوا يتهامسون..
لما جاهم صوت نواف وهو يمشي موازي لفارس:الله يرزقنا.. يافارس..
مهره:اللهم لاحسد..
فارس واقف بالخيل ويصورهم بجواله:ورب الكعبه شكلكم يصلح نركب عليكم شيله غزليه..
مهره عطت وضعيه :وكذا كذا فارس..
صورها وهو يضحك: بحطك خلفيه للجوال..

سيف مشى معها..!
نواف منقهر.. وزينه بعيده تلاعب البزارين.. ولاراكبه هي..
فارس:ورب الكعبه انك تجحفلت.. مفكر اللحين بتشوفها.. تروكض على الحصان مثل هاك اليوم.. البنت ثقيله.. ومسويه ماتعرف..!
نواف:حضي واعرفه.. **..
******


مر الوقت.. وقبل المغرب.. الكل اجتمع عند طاوله في الاسطبل.. خارجيه.. كانت موضي راسله لهم كيك ومعجنات وعصاير..!.
بلقيس رتبتهم مع فارس..
مهره جات.. وكانت بيدها عباية ملفوفه.. حطتها جنبها..وخذت قطعة كيك..
سيف:وين الزينه.. ماجاعت..! لايكون مستحيه منا.. نقوم ونخليكم تاخذون راحتكم...
مهره.. :خليها تفش خلقها شوي.. قبل نمشي..تجري بالخيل في المضمار.. دام فضى المكان هناك..

نواف.. يسمع حوافر الخيل تضرب في الارض.. بس مو في مجال رؤيتهم ابد..
انقهر.. يبي يتصور روعة المنظر.. ماكانت تمشي في الخيل.. ولاتجري.. الصوت كان واضح.. ان وحده قلبها قووي...!
تصارع الريح في ركض مجنون على ظهر حصان..!
فارس بغى يفقع ضحك على نواف وجهه المحبط.. اللي لو احد دقق فيه انفضح..!!
*****


بالليل كانو يركبون السيارات ويحملون اغراضهم..
والحريم كلهم بعباياتهم...

زينه.. سلمت عليها موضي.. ودعت لها.. وقالت:روحي يازينه عساك لتوافيق وسعاده وهنا..مالها حد.. سامحينا على القصور.. والله ماودي تمشين..!!
زينه :الله يسعدك ياخاله.. ماقصرتوا والله.. بيض الله وجيهكم..وعاد زين صبحا تجملت.. نروح قبل ينزل علينا الغضب..!!
بلقيس تضمها:زيوون عاد مو تروحين وتقفلين بابنا بطين وعجين.. تراك دليتي الدرب.. وميزانك والله نفس مهره بقلوبنا..
زينه:حبيبتي والله..!!..

التفتت على مزنه تمشي بعكازها.. مع الخادمه.. راحت عندها.. واشرت للخدامه انها هي بتوصلها للسياره..
زينه وفعليا ً جاتها العبره بمرح مغبون: ها صديقتي.. ماتبين تودعين اشوفك تصيددين..!!
الجده تمشي معها : يالزينه انا ماهوب اصلاح مع الوداع.. قلبي خريش.. والله العالم اتعودت عليتس يمه..
زينه: بحرق جوالك اتصال وانتي بس.. اطري عليك اضغطي رقم خمسه ويطلع رقمي..
مزنه:عسى عيني ماتبكيك.. يازينك..
زينه:اي سيارة بتركبين..؟!
مزنه:سيارة نويف.. هي اللي بالارض.. ولاسيارة سعود ان رقيتها شفت مصر..
زينه تضحك: الله اكبر..
مزنه:ايه ماقوى ياأمك.. لارقيت.. بينزلوني منها في المستشفى.. بتشهد..
ضحكت: بسم الله عليك.. انتي تبالغين تبين تكشخين في هالبورش..
نواف واللي اختطف كل حركه.. من زينه وكل ضحكه وصوت..
وكأنه يبي يخزنها كاوداعية..
هم بيمشون.. وهي بتركب مع مهره وسيف بترجع لديرتهم.. فكان توديعها للجميع.. موجع له بالذات.. ومايدري كيف تضخم هالشعور بداخله .. وكيف تعملق اكثر مجرد مادرى عن انفصالها..!!
زينه سفطت عكاز الجده بعد ماركبت سندته على السياره.. وراحت بوستها وحبت يدها:
جده حبيتك.. الله لايجعله اخر لقى... ادعي لي جده..ادعي لي بقلبك النظيف.!!
نواف اللي مر خذ العكاز.. عشان يحطه بالشنطه.. سمع صوتها المبحوح والمجروح بكلمتها
(ادعي لي ياجده)..

امطرتها مزنه بسيل من الدعوات المصفصفه.. بسجعات وبلاغيات.. عجيبه غريبه..!.
ادخلت فيها كم من اسماء الله الحسنى.. وذكرت تشبيهات من بلاء الانبياء.. وفرجهم..!.
نسجت اسم زينه.. في وسط الدعوات..

ماجعل زينه تنهار داخليا ً..!
وتروح تضم راسها وتبوسها..وتكرر(آمين.. آمين.. آمين)..!
وسكرت الباب.. وهي تحاول ماتبكي وتضيق صدرها:بروح لاتأخر.. على سيف ومهره.. عاد ياجده لاتنسيني..!

وتوها بتتعدا نادتها.. ارجعت والجده فسخت خاتم ذهب من خواتمها فيه فص احمر..وسحبت يد زينه:لبسيه.. مهب مودرن على المودا.. بس تذكري مزنه فيه...
شهقت زينه وهي تسحب يدها:لاااا جده..يزهى عليك والله.. ماحتاج شي يذكرني فيك.. خلاص انطبعتي بقلبي..
مزنه بانفعال:ان لله وان اليه راجعون..
نواف اللي كان قريب من السياره:اخذيه لاتزعلينها..
التفتت عليه.. بعدين عليها.. ومزنه:ماتبون الا الفالتيل واللي مادري شسمه.. مايجوز لكم خواتم العجز..
ابتسمت زينه.. ومدت يدها :والله مب قصدي.. ياربي شهالصديقه.. نازرت علي.. لبسيني انتي اياه..
مزنه لبستها.. وبتغزل: ويه شوفي شزينه على يدياتك.. روحي فالك دبله.. لامير اطخم يقدرك ويحبك..ومايشوفك الا انتي..!..
اكتفت انها باست كفها..
وراحت بسرعه لسيارة سيف..
اللي ينتظرها مع مهره..
عشان يتوجهون لديار صبحا..!!

نواف راغبها حتى اختفت.. وزفر بتنهيده..

عظيمه كنها قصرٍ تعلى نايفات السور
‏ورقيقه كنها وردٍ تفتح وسط بستانه
****


في طريق الرجعه.. زينه تطالع خاتم الجده.. يالله يالجدات.. وحب الجدات..!!.
الجلسه مع مهره واهلها والجده مزنه بالذات نفعتها كثير..!

مهره.. تداعبها:زيون.. الجده.. كيفت معك..ياشيخه اكلتي قلبها..!!
سيف وهو يسوق :شوي وتشيلك بشنطتها.. مب سهله عجيزنا..
ضحكت زينه:
ياحبي لها..

سيف بهدوء:زينه ابوي.. البيت بيتك.. ماتضيمك الدنيا وانا موجود..
زينه:عسى عمرك طويل يابوفارس..

مهره مبتسمه.. ومبسوطه.. ضمت سيف النايم في حضنها..
وسيف التفت جهتها.. وحس وش تبي تقول.. ابتسم وغمز لها بعينه..

قُومي تعزوي بي إذا مالك أخوان
‏ترى المحب.. يكون عزوة حبيبه
*****


باليوم الثاني.. بالنهار.. سيف في الصاله.. يذاكر لفارس رياضيات..
عصب عليه.. شب سيجار :وش فيه مخك تنح.. والله لو اشرحها لسيف فهم.. معقوله فارس..

فارس ضحك:يبه.. شوي شوي.. لأن انا ماجي بهالاسلوب.. وفعلاً.. الوضع معقدني.. فتعال لي بالين...
سيف يمسك الدفتر.. ويحل المسئله.. ويتدرج فيها.. وهو يشرحها نطقاً.. وانها سهله.. ومايبي لها شي..
فارس بتناحه:مافهمت..
سيف بانفعال: لأنك حمار...!!
نزلت مهره.. بهدوء.. وجلست.. وظلت ساكته..
استمروا في الصراع مع المذاكره.. وهي صامته.. وتطالعهم..
فارس وهو يضحك :مهره شوفيه.. ماعرف كذا..
سيف منفعل:لاتضحك.. ياحيوان.. كيف بتختبر فيها بكره..
مهره بخفوت:ماجاء سيف..
فارس :اكيد بتمسكهم امي سلمى لمن العشاء بعد..
مهره بخفوت وصوت مرتجف:كويس.. عشان يشبعون من جده مزنه.. وماتظل تنام هناك..
سيف عقد حواجبه.. ورفع عينه عن الكتاب: وش فيك..؟!.
مهره وكنها تنفي عن نفسها تهمه: مافيني شي.. ليش..
سيف بنص عيون وتدقيق:
عجين يدي.. والله فيك.. قولي وش صاير..
فارس يطالعها:
وش فيك مهره... وش فيك.. ؟!
مهره.. بربكه ولعثمه.. :شوفوا انا مب متأكده.. لازم اروح المستشفى..
سيف بقلق:تعبانه..!
مهره بنفي :لا لا زينه انا.. بس شكينا.. يعني انا وامي موضي.. وجداتي.. وكذا.. ان. يووه شلون اقول...
فارس بنفاذ صبر :وليش يشكون معك.. تراهم موسوسين.. اكيد قلتي صداع قالوا سرطان..
سيف بترقب.. وكأن فهم وش بتقول..
طلعت جهاز التحليل :امي جابته لي الصباح..
وطالعتهم.. بنظرات.. حماس وقلق.. وسعاده :
انا شكلي حامل..
فارس بنفعال وصياح :اووووماااااا.. من جدك..
سيف قام وجلس ع الطاوله قدامها..
وخذ الجهاز منها :هو وش يطلع لاصار حمل..
مهره بلعت ريقها : خطين.. هو طلع خطين..بس مادري.. احس مو صدق..
سيف يحدق في الجهاز.. ورفع عينه لها.. حدق فيها وفي بطنها.. ويدينها ترتجف.. :
طيب انتي ليش خايفه.. ماتبين..
مهره سكرت فمها.. وعيونها تمتلي دموع.. وبمشاعر جياشه:
خايفه اروح المستشفى ومايطلع صدق..!!..
سيف راح ضمها.. وهي تبكي وتقول :ياربي يكون صدق.. اففففف مب عارفه اعبر..
فارس واقف ومتشنج.. وردة فعله عجيبه وهو يقول :
يالله شهالصدمه.. يعني اللحين لما تجيبين ولد ولابنت.. يصير اخوي.. اخوي صدق.. ولد سيف بن سعود..
ابتسم سيف..
هل بعد السنوات ذي كلها..
يصير عنده طفل غير فارس..!!!!
مهره وهي تمسح دموعها وبخفوت مبحوح وسعاده:
ايه فارس.. تصدق.. والله انا لسى.. مب مصدقه.. سيف يمه مستوعب كيف السالفه كيوت..!!

سيف مستوعب حجم عدم تصديقها وفرحتها.. يمكن الكل مايقدر حجم مشاعرها.. لانهم يفكرونه الطفل الثاني لها..
مو مستوعبين.. ان حمل مهره هذا الفرحه الاولى لها..!!
سيف باس جبينها وكفها.. ومسح دموعها.. :
ياربي.. كيف النعم تجي تباعا ً.. الحمدلله عليك.. وعلى العطايا اللي تجيني بسبابك..!!.
.....

اتمنى البارت يحوز على اعجابكم ورضاكم وبنتظار تعليقاتكم ...


تابعوني سناب
i_em1234

تويتر
i_Em1234@







ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 05:56 PM   #309

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 36 ( الأعضاء 17 والزوار 19)
‏فيتامين سي*, ‏هاجر جوده+, ‏فاطمة تتريت, ‏هند .ربا, ‏فرحه العمر, ‏قلب لايصدأ, ‏عفة وحياء, ‏راجي الجنه, ‏هيدراانجياا+, ‏•درة•, ‏صافي المغرب, ‏الياسمين14, ‏وحيد امه, ‏صمت الهجير, ‏ايمان يوسف., ‏Amola77, ‏حنيني ليك


قراءة ممتعة لكم .......... وردود ممتعة لنا ............ وللغاليه ايمان ..........


فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 06:16 PM   #310

هند .ربا

? العضوٌ??? » 448449
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 29
?  نُقآطِيْ » هند .ربا is on a distinguished road
افتراضي

نواف وسيف مود مره وربي يضحكون مره
الحمدلله يارب مهره حامل😭😭😭😭😭😭😭😭😭وربي كياته
شاهين ماطلع له خبر بهالبارت لا يكون هدوء ما قبل العاصفة الله يستر
هادي يقهر مره ياشيخ تكلم رز نفسك عند سعود
زينة ونواف انا تعبت من جمالهم خلاص ياخذون العقل
سيف ومهره شيء م ينوصف حرفيًا الله يرحم قلبي بس
ننتظرك على خير❤

صببو likes this.

هند .ربا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:12 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.