آخر 10 مشاركات
328 - العروس المتمردة - جوليا جيمس (اعادة تصوير) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          إحساس جديد *متميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )           »          أرملة أخيه-قلوب زائرة(ج1 سلسلة حكايات سريه) للكاتبة : عبير محمد قائد*كاملة&الروابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الـمـجـلـة الـشـبـابـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-20, 09:57 PM   #1

فرح محمد

مشرفة المجلة الشبابيه وقسم البشرة والشعرو ألتراس الأدبي

 
الصورة الرمزية فرح محمد

? العضوٌ??? » 353306
?  التسِجيلٌ » Sep 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,000
?  مُ?إني » UAE
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Syria
?  نُقآطِيْ » فرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك rotana
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
عيناك مثل الليلة الماطرةمراكبي غارقة فيهاكتابتي منسية فيها إن المرايا ما لها ذاكره
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي 5 نصائح للتحكم بالغضب تعرف عليها معنا


خمسة نصائح للتحكم في غضبك


قالوا إن “الغضب والدموع والحزن هي أسلحة المستسلمين“، وكثيرًا ما نشعر بحالات من خيبات الأمل ومن ثم الغضب والتعبير عن المشاعر الداخلية بالعديد من الوسائل المختلفة إلا أن الغضب أحد أسباب نفور الآخرين من التعامل معنا.

هل سأظل غاضبًا طوال العمر؟ مَن المُخطئ أنا أم المجتمع؟َ إذًا كيف أتحكم في غضبي؟! حسنًا سنضع بين يديك 5 طرق فعالة للسيطرة على الغضب والتحكم في النفس وعدم الاندفاع بشكل مزعج في التعامل مع المجتمع.

لن تشعر بالضيق بعد الآن من عدم التفكير بشكل غير صحيح بسبب الغضب لأن الأمور ستسير على ما يُرام، وستشعر بالفارق حتمًا في التعامل مع أسرتك وأصدقائك وزملائك في العمل.. لا عليك سوى أن تتنفس الصعداء وتقرأ الأسطر التالية بسلاسة.



5 نصائح للتخلص من الغضب

التفكير أولًا
عليك عزيزي أن تُفكر أولًا قبل أن تتكلم ولو للحظات لأن الاندفاع في الكلام يُشكل خطرًا كبيرًا على العبارات التي تقولها باندفاع ومن ثم ستندم على كلامك وتقع في الخطأ كما أن صوتك العالي وغضبك سيكون دليلًا على ضعف موقفك.

عليك التمسك بالكلمات والعبارات البناءة لحل أي مشكلة ولا تُقابل الخطأ بالخطأ لأن الأمور ستُصبح مُعقدة تمامًا لذلك عليك أن تكون أكثر موضوعية في الحديث مع الآخرين وخاصة عند الاختلاف في الرأي.



التعبير عن الغضب
من منا لا يتضايق ويغضب من أي أمر ؟َ! إذًا بالطبع كلنا على خط المواجهة ونشعر بالضيق من بعض الأمور الحياتية، ولكن الفارق بين شخص وآخر التعبير عن ما بداخله، وهذا يعني أن من حقك التعبير عن إحباطك وغضبك ولكن دون أن تصطدم مع الآخرين.

إذا شعرت بأنك لن تتمالك نفسك وستنفعل بشكل غير لائق لا بأس باستقطاع بعض الوقت لاستعادة تفكيرك وهدوئك والتخلص من حالة الهرج والمرج في ذهنك، وننصحك باستنشاق الهواء الطلق في أحد الأماكن أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة وبعدها يُمكنك العودة إلى النقاش مرة أخرى.



التمارين الرياضية
ولكن ما علاقة الرياضة بالغضب؟َ! حسنًا فإننا نُخبرك بالدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في علاج الغضب وهنا نتحدث عن: الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، والمشي السريع أو الركض وكذلك ممارسة تمارين التأمل مثل اليوجا.

الرياضة عمومًا ترفع من الحالة البدنية والذهنية لك لذلك واظب عليها باستمرار وستشعر بفارق كبير في حالتك النفسية والمزاجية فهي خير علاج للتخلص من الأرق والاكتئاب والغضب، وننصحك أيضًا بممارسة ركوب الدراجات الهوائية.



توقف عن اتهام الآخرين!
عليك أن تكون مُتصالحًا مع نفسك وتعلم جيدًا أن أي أحد قد يقع في الخطأ لذلك لا تُعطي غضبك أكثر من اللازم لاتهام الآخرين لأن المشاعر السلبية بداخلك لا تُصلح من الموقف بل تُزيد الأزمة تفاقمًا وحدة.

لا تتنظر من أحد أن يكون مثاليًا بل عليك أن تكون أكثر موضوعية وعملية وتسائل: هل أنا مثالي؟! بالطبع لا.. معظمنا يبحث عن المثالية والكمال ولكن الكمال لله –عز وجل- وحده لذلك عليك أن تمضي قُدمًا في تصليح بعض المسارات في شخصيتك.



تعرف على نفسك
أنت أكثر شخص تعرف نفسك جيدًا لذلك فإنك تعرف علامات الغضب التي تظهرك على أفعالك وطريقة كلامك ولغة جسدك وإشاراتك، وفي الغالب تكون: الحديث بسرعة، والتنفس بغضب، والزيادة في معدل ضربات القلب والتعرق.

ببساطة يُمكنك التغلب على هذه العلامات عن طريق العد للعشرة والتنفس بعمق حيث يمنحك الشهيق والزفير حالة من الهدوء الذهني التي تُضئ لك الطريق للتفكير بشكل أفضل كما لا بد أن تُدير غضبك على المدى البعيد وهنا نعني عدم الوقع في نفس الخطأ مرتين بل تعلم من أخطائك وحب نفسك وصحح الأمور.




فرح محمد غير متواجد حالياً  
التوقيع
" من الفشل خطو سطور الأمل" ...فعالية متجددة في المجلة الشبابية شاركونا متعة الحوار واكتساب المعرفة كل يوم سبت♨...
https://www.rewity.com/forum/t430639.html

رد مع اقتباس
قديم 24-12-20, 11:40 PM   #2

فراس الاصيل

نجم روايتي ومشارك بمسابقة الرد الأول وقلم مميز بالقسم الأدبي ومُحيي عبق روايتي الأصيل

 
الصورة الرمزية فراس الاصيل

? العضوٌ??? » 404489
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 13,529
?  نُقآطِيْ » فراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond repute
?? ??? ~
﴿ رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ﴾
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة


فراس الاصيل غير متواجد حالياً  
التوقيع
كم نطلب الله في ضرّ يحلُّ بنا .. فإن تولّت بلايانا نسيناه ..
ندعوه في البحر أن يُنجي سفينتَنا .. فإن رجعنا إلى الشاطئ عصيناه‏‎

https://www.rewity.com/forum/signaturepics/sigpic404489_68.gif
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:23 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.