آخر 10 مشاركات
20 - موعدنا الابد - كارول مورتيمر (الكاتـب : فرح - )           »          200 - وجهان لامرأة - كاثرين جورج (الكاتـب : فرح - )           »          479 - مرايا الزمن العائد - بيني جوردان ( عدد جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          21 - أطياف الرغبة .... مارغريت بارغيتر (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          24 - قبل أن تنسى - آن هامبسون (الكاتـب : * سوار العسل * - )           »          لعبة ( لو ) .... مواقف محرجه وماتحب تنحط فيها ... (الكاتـب : قطر الندئ - )           »          25 - هل يخطئ القلب ؟ - مارجري هيلتون (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          26 - نداء المستحيل - فانيسا جيمس (تم تجديد الرابط ) (الكاتـب : سماالياقوت - )           »          5 - سرها - دافني كلير - ق.ع .ق (الكاتـب : Just Faith - )           »          448 - لن أعيش في ظلك - ميليسا جايمس(عدد جديد) (الكاتـب : بلا عنوان - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > فضفضة حواء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-20, 12:09 AM   #1

Habiba Banani

نجم روايتي


? العضوٌ?ھہ » 442853
?  التسِجيلٌ » Mar 2019
? مشَارَ?اتْي » 277
?  نُقآطِيْ » Habiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond repute
افتراضي تربية الأطفال


#تربيـــة_الطفل.. 💎

#السرقة_عند_الأطفال

♻️ يلجأ الطفل للسرقة لأسباب منها :

1⃣ نتيجة حبه للتملك ، أو لإثبات أنه الأقوى وأن قادر على بعض التصرفات التي لا يستطيع فعلها الكثير من أقرانه.

2⃣ كما إن افتقاد الطفل أحياناً للحنان والاهتمام يكون وراء ممارسته للسرقة.

3⃣ إضافة إلى حرمانة من بعض الأشياء التي يمتلكها اقرانه وأصدقائة قد يدفعه إلى السرقة.

💠 ومشكلة السرقة عند الأطفال لها حل ولكن يحتاج المزيد من الصبر من الوالدين وإصرارهم على أن يقلع الطفل عن هذا السلوك الغير سوي ، وذلك من خلال مناقشة الطفل في هذا السلوك والتوضيح له إنه جرم وخاطىء إضافة إلى تحريمه من قبل كل الديانات السماوية.

⁉️ويجب ألا يصاب الآباء بصدمة نتيجة سرقة ابنهم وألا يأخذوا في الدفاع عنه حتى لا يتطور الأمر ويبدأ الطفل بالكذب توافقًا مع دفاع أهله عنه بل الواجب أن يتعاونوا من أجل حل هذه المشكلة.

🚫 يجب وضع الثقة بالطفل ، لأنه تجعله يشعر بالحرج من أنه يسلك مثل هذة السلوكيات ، ونحذر من تكرار بعض الكلمات السلبية على مسامع الطفل ، على سبيل المثال "انت حرامي" ، لأن مثل هذة الكلمات تعمل كنوع من التأكيدات داخل عقل الطفل ، ومع تكرارها يشعر الطفل إنه تحول للص وسارق بالفعل ولن يجدي معه أي علاج ، مما يؤدي إلى تدهور حالته واستمراره في ممارسة السرقة بشكل أكبر.

🔅و يجب تشجيع الطفل دائما ، وتنمية ثقته بنفسه ، ورعايته بالمزيد من الحنان والأهتمام، كما أن مشاركة الطفل في نشاط اجتماعي يساعده على تحسن حالته واقلاعه عن السرقة ، كما يجب توفير الضروريات اللازمة للطفل من مأكل وملبس مناسب لسنه، مع احترام ملكية الطفل في كل شيء.

🚫 ونحذر من اللجوء للعقاب اللفظي أو البدني اتجاه الطفل ، لان عادة هذا الأمور تؤدي إلى نتائج عكسية وتسهم في تفاقم المشكلة بشكل أكبر.

♻️ ويجب على الوالدين إدراك أن السرقة مرض يمكن علاج الطفل منه، وإذا قام الطفل بأخذ شيء من أقرانه ، يجب الحرص على إرجاعه مرة أخرى ، مع ضرورة الإشراف والمراقبة المباشرة من قبل الوالدين لملاحظة أي سلوك يطرأ على الطفل ، ومعالجته في البدايه قبل أن يتفاقم، مع ضرورة بناء جسور من الثقة والتواصل والتفاهم مع الطفل.
🍃🌸🍃🌸🍃🌸🍃🌸🍃




Habiba Banani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.