آخر 10 مشاركات
كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          وأغلقت قلبي..!! (78) للكاتبة: جاكلين بيرد .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ساحرتي (1) *مميزة , مكتملة* .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          بقايـ همس ـا -ج1 من سلسلة أسياد الغرام- للكاتبة المبدعة: عبير قائد (بيرو) *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          أهواكِ يا جرحي *مميزة & مكتمله* (الكاتـب : زهرة نيسان 84 - )           »          586 - حب لايموت - صوفي ويستون - ق.ع.د.ن ( عدد حصري ) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          602 - عودة الحب الى قلبي - كارول مورتيمر - ق.ع.د.ن *** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          صفقة طفل دراكون(156)للكاتبة:Tara Pammi(ج2من سلسلة آل دراكون الملكيين)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-12-20, 11:59 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile1 "كوفيد-20"...التحديث الجديدلكورونا















أكدت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأحد، "رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس "كورونا"، التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى، وهي الدنمارك وهولندا وأستراليا، حيث سجلت حالات إصابة بالسلالة الجديدة".








ومع ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا ، دخل العالم في حالة من الفوضى والاضطراب. في حين أن أخبار إطلاق اللقاح قد أثارت الكثير من الأمل بين الناس ، إلا أن الفيروس المتحور قد تحدى هذا الأمل بالتأكيد وأثار موجة أخرى من الخوف والقلق. يعمل العلماء والباحثون الطبيون باستمرار على تحديد مصدر المتغير الجديد ، ومع ذلك ، لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن. إلى جانب الأعراض الأكثر شيوعًا التي أبرزتها خدمة الصحة الوطنية (NHS) ، ارتبطت أعراض أخرى بالسلالة الجديدة لـ فيروس كورونا المستجد.



ما هي السلالة الجديدة لفيروس الكورونا



تم اكتشاف السلالة الجديدة لأول مرة في سبتمبر ، وفي نوفمبر كانت حوالي ربع حالات الإصابة بفيروس كورونا في لندن هي البديل. الآن ، يمثل ما يقرب من ثلثي الحالات في المدينة، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية التي أُبلغت بتغيير الفيروس ، وبدأ العلماء في تحليله.

تم اكتشافه لأول مرة في أكتوبر ، من قبل Covid-19 Genomics UK Consortium (Cog-UK)، حيث تم العثور على السلالة الجديدة في عينتين ، تم جمعهما من كنت في لندن ، يومي 20 و 21 سبتمبر.
يشتبه علماء الفيروسات في أن الطفرات المتعددة حدثت في مريض يعاني من ضعف شديد في الجهاز المناعي ، والذي قد يكون مصابًا بالفيروس لأسابيع ثم يُصاب شخصًا آخر.







أعراض فيروس كورونا المتحور


من السابق لأوانه القول على وجه اليقين ما إذا كانت سلالة Covid الجديدة ستسبب أي أعراض مختلفة عن تلك التي يسببها البديل الأقدم. بصرف النظر عن الأعراض العادية لـ Covid والتي تشمل السعال الجاف والحمى الخفيفة ، فقد ارتبط ما يلي أيضًا بالسلالة الجديدة

  • السعال المستمر
  • آلام في الصدر ، حمى
  • فقدان حاسة التذوق والشم
  • صداع الراس
  • التعب
  • ألم عضلي
  • إسهال
  • الالتباس
هل سلالة كوفيد الجديدة أكثر خطورة؟


بناءً على الملاحظات حتى الآن ، تعتقد السلطات أن سلالة كوفيد الجديدة مُعدية بنسبة 70 في المائة أكثر من السلالات السابقة ، مما يجعلها أكثر خطورة. من المرجح أن يصاب المرء بالفيروس الجديد أكثر مما كان عليه الحال مع السلالات القديمة، يقول الباحثون أيضًا أن البديل الجديد قد يهاجم جهاز المناعة بشكل أسرع وأكثر حدة من السلالات السابقة.
هل يصعب تشخيصه؟


حتى الآن لا توجد أدلة كافية للقول إن تشخيص السلالة الجديدة سيكون أكثر صعوبة. يظل العلاج أيضًا مشابهًا للعلاج في حالة السلالة القديمة ويستمر الخبراء الطبيون في الاعتماد على علاج الأعراض.
شاهدي أيضاً: غدد تقوي المناعة لدى المرأة الحامل وتعزز من فرص عدم الإجهاض


هل يمكن أن تصيب الأطفال بسهولة أكبر؟



قال البروفيسور نيل فيرجسون ، عضو المجموعة الاستشارية الجديدة والناشئة لتهديدات فيروس الجهاز التنفسي (NervTag) ، إن البديل الجديد يمكن أن يصيب الأطفال بسهولة أكبر.

وقال إن هناك "تلميحًا" إلى أن الفيروس لديه "ميل أعلى" لإصابة الأطفال ، وفقًا لآخر البيانات، وأوضح البروفيسور فيرجسون: "ما رأيناه على مدار فترة خمسة أو ستة أسابيع هو باستمرار نسبة حالات الركيزة الثانية للمتغير في أقل من 15 عامًا كانت أعلى بكثير من الناحية الإحصائية من الفيروس غير المتغير."

ومع ذلك ، حذر من أن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات قبل التوصل إلى نتيجة.
هل ستستجيب للقاح؟



قال أوغور شاهين ، الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech ، لـ Bild TV إنه واثق من أن لقاح Pfizer / BioNTech سيكون فعالًا ضد السلالة الجديدة لكن شركته ستظل تبحث في البديل خلال الأيام المقبلة، تعمل اللقاحات التي ابتكرتها شركة Pfizer و Moderna و Oxford على تدريب الجهاز المناعي على مهاجمة البروتين الشائك للفيروس - حيث تم العثور على الطفرة.

ومع ذلك ، يتعلم جسم الإنسان مقاومة أجزاء متعددة من الارتفاع المفاجئ ، ولهذا السبب قال خبراء الصحة إن اللقاح سيظل يعمل ضد السلالة الجديدة، عندما يبدأ برنامج التطعيم الجماعي حقًا ويتم إعطاء الكثير من الناس حقنة ، سيتعين على الفيروس أن يتحور مرة أخرى لمحاولة إصابة أولئك الأشخاص الذين تم تحصينهم.































اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 07-01-21, 10:02 PM   #2

أميرة الوفاء

مشرفة منتدى الصور وpuzzle star ومُحيي عبق روايتي الأصيل ولؤلؤة بحر الورق وحارسة سراديب الحكايات وراوي القلوب وفراشة الروايات المنقولةونجم خباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية أميرة الوفاء

? العضوٌ??? » 393922
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 11,306
?  نُقآطِيْ » أميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond repute
افتراضي

الله يستر
من ه‍ السلالة
الجديدة والخطيرة
لفيروس كورونا
اللي خرجت
عن السيطرة
وخلت العالم
في خوف
وذعر وهلع

أكثر مما كان فيه
وبعد ما تنفس

العالم الصعداء
بعد الوصول
إلى لقاح للفيروس
جاءتنا هذه
الاخبار المقلقة
أني سبق وأصبت

بفيروس كورونا
عانيت وتعبت كثير
بس الحمد لله
شفاني وعافاني

الحمد لله كثير
ونسأل الله
أن يرفع عنا
هذا الوباء والبلاء


أميرة الوفاء غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:21 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.