شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة (https://www.rewity.com/forum/f175/)
-   -   ملكتك لأني أحبك بدون إدراك و أنا ما اداني أحد يقرب أملاكي بقلم/ رررمد " مميزة "مكتملة (https://www.rewity.com/forum/t479073.html)

فيتامين سي 04-01-21 01:58 AM



البارت السابع
غداااااااا باذن الله



اغلقتُ الباب بهدوءً ، يخططون وينفذون بدون علمي ، يسلبون حلمي وآمنياتي ويقررونَ عنيِ وكآنني آله بدون مشاعر وعقل ؟!
أيقنتُ آنني لستُ بحلم بعد الذي سمعت ؟
الم يجد غير النمر ؟ ليختاره لي ؟!!
إلا يعلم بمدى الحقد الذي يسكن صدر النمر اتجاهي ؟
ولا أعلم سبب الكره والحقد الذي يشتعل بداخله ناحيتي ؟!

لطالما تمنيتُ آن أعود طفلةً لا هموم ولا عواصف تواجهني ،
فأنا أضعف من آن آواجه هذا الطوفان …
وهمستُ بحزناً /
عفى الله عنك كثر مامرني طاريك ..
وكثر ما أوجعتني غيبتك جعلك (الجنه)..!





،

،

،


فز كالنمر الثائر ليقف على صوت الجد الحاد / النمر
ليلتف النمر وبعصبية / ما تشوفها تجاهر بالغلط قدامنا وتبيني املك عليها
لترد القمرا بنظرة عينيها الواثقة والمتحدية لنمر / ما ابيك ما ابيك وين كرامتك يا ريال
النمر وهو يتعوذ من الشيطان حتي لا يقتلها وبهدوء عكس ما بداخله / بملك وغصباً عليك وكلام جدي مثل السيف علينا
لتقهره بردها الذي كان كالسهم متناسية أن قهر الرجال شيئا مفجع / اخبرك تبي وحده بكر وصرخت بصوتاً عالي / وانا ما اني بكر ..



،

،

،


أغلقت عينيها وهي تهدئ نفسها وترتب الكلام الذي تريد قوله ..
الجد وهو يضعُ يده على رأس العصى / اشفيك صائر شئ
القمرا تبلع ريقها وبخوف وهي تاخذ نفساً عميقاً صمتت قليلا
ليردف الجد وهو عاقد حاجبيه وباستغراب / وش علمك ؟
القمرا وهي مشتته ضائعه مبعثرة لا تعلم ما الذي تفعله اقتربت اكثر من الجد وهمست بصوت واطئ / تملج على بدال النمر
ابتسم الجد / بس ؟ ابشرررري !!!!!!


غداً الملتقى باذن الله


فيتامين سي 04-01-21 02:03 AM




"اللهم أجرنا من موت الغفلة ولا تأخذنا من الدنيا إلا وأنت راض عنا ولا تُرينا في أهلنا وأحبتنا أي مكروه"

قد أعود وقد لا أعود ، الله يعلم بالأقدار

أن عدت فالحمدالله على ما أنا به

وأن لم أعد فا الله وحده يعلم بمدى الحب الذي

غمرني ناحية كل من يتواجد بهذا الصرح العظيم

اذا الله كتبت لي ملتقى معكم بعد أسبوع باذن الله





الفصل السابع ( خاص لآدمنت حبك ورفندا ) أحبكم في الله



وبدأ حضن وطن جديد بالظهور





القمرا



لا اصدق ما يحدثُ لي ؟

هل أحلمُ تصلبت قدماي وكأنهُ أصابني مرضاً مباغت؟

هل يُعقل آنني بواقع ، وقفتُ بصعوبةً وتوجهتُ الى الباب لافتحه قليلاً ،

وأسترقَ السمع الى حديث مطلق والذي يتحدث بشكل غاضبَ،



بهدوءً مُميت الجد / من تشوفون انه يصلح يملك عليها

ويكون بالسر بينا وبين اهل بوراكان ، النمر وعزام وفهد مملكين والذيب

ليقاطعهُ الذيب / شلوني من الحسبة

شهقت تغريد بصوتاً مسموع / يووبه لا يكون ناوي انت تملك عليها؟!

زمجرَ الجدُ كالرعد / شايفة أني بطور هالسوالف بنت من سناين احفادي

بلعتَ ريقها من الخوف / ما قصد يووبه

الجد بعصبيةً واضحة / انطمي بس انطمي

وقفَ الجدُ بعزمً وآشار بيدهِ نحو الشخص المقصود / جهز نفسك انت بتملك عليها؟



ظل صامتاً ليرفع عينيه عن الارض والغضب يعصفُ جسده

ثم قال بهدوءً غريب / تآمر على رقبتي يا بوسطام



وقف الذيب ليزمجر بغضبَ/ لا يوبه لااااا النمر مالك لا تخرب عليه

الجد بهدوءً مخيف / بالسر ما حد بداري

الذيب بصوتاً مقهور / ما فيه شيء يتم على حاله أنا أملك عليها

قهقه الجد وبسخريةً / انت آخر واحد أوافق تملك عليها

عقد حواجبه باستنكار / ليه وش ناقصني

الجد بصوته الحاد / انت بوقلب رهيف ما تنفع وعادي تلعب

عليك بكلمتين

وقف النمر وبجمود / بس ما فيه ملكة الا بالسعودية نوصل

هناك ونملك ان شاء الله ، يا الله أستأذن عندي مشوار ضروري

وضحي باستغراب وهي تناظر والدها / وإذا رفضت البنت يوبه وش العلم

الجد وهو يضرب بيده على رأس العصى / ما لها شور

وضحي تتقدم للجد وتطبطب على كتفه / خلاص ملكها غيث بس النمر لا ما صدقنا على الله يعرس



أبعدَ يد ابنته بقسوةً ووقف ليعلن انهاء الحديث / لامت بعدها خيطي

وبيطى على كيفك يا بنت مطلق وترك المكان وغادر

،،،،،



القمرا



اغلقتُ الباب بهدوءً ، يخططون وينفذون بدون علمي ،

يسلبون حلمي وآمنياتي ويقررونَ عنيِ وكآني آلة بدون مشاعر وعقل ؟!

أيقنتُ آنني لستُ بحلم بعد الذي سمعت ؟

الم يجد غير النمر ؟ ليختاره لي ؟!!

إلا يعلم بمدى الحقد الذي يسكن صدر النمر اتجاهي ؟

ولا أعلم سبب الكره والحقد الذي يشتعل بداخله ناحيتي ؟!



لطالما تمنيتُ آن أعود طفلةً لا هموم ولا عواصف تواجهني ،

فأنا أضعف من آن آواجه هذا الطوفان …

وهمستُ بحزناً /

عفى الله عنك كثر ما مرني طاريك ..

وكثر ما أوجعتني غيبتك جعلك (الجنة)..!



وبصوت شبه باكي /

أوجعتني يا محمد لما تركتني بدون سند..

وأوجعتني أكثر لما حطيت مصيري بيدهم



وقفت وبثورة تمرد زائفة عزمتُ أن اغادر المكان

شاءوا ام أبو خاصة بعد أن تأكدتُ من مغادرة الوحش للمكانَ …



التقطت عباءتي وارتديت طرحتي وخرجت بدون غطاء للوجه

لآجد تغريد ووضحي ومهره والشيم وعزام والذيب وفهد

متواجدين بنفس المكان ..



الذيب وبحاجبً مرتفع/ وين رائحه

تكلمت وأنا أحاول أخفاء الخوف الذي

يسكنُ صدري / رائحة لبيت اخوي

تغريد باستهزاء / صدق والله

وضحي بهدوء / يوومه تعوذي من الشيطان وردي داخل ما نبي مشاكل

تغريد بسخرية / لا قوية بتطلع ما يهمها أحد

وبنفس طريقة الاستهزاء قلت لها / انتي جب

الذيب بجمود / أنا أقول ردي داخل

القمرا بعصبيةً وعينيها ترمش بشكلاً سريع/ بروح ولا همني

تغريد بصوتاً عالي / ليه النمر مو رجال عشان تنفذين أمره

القمرا وهي تمثل الخوف وتنتفض وباستهزاء / خفت يمه خفت

اقول اعلى ما بخيله يركبه

فهد بعصبية / تخسين الا انتي تقللين من قدر اخي يا بنت ميامي

القمرا تضحك بشكل مستفز وبوقاحة / بنت ميامي وبنت الفيلا عاجبك والا اختار الطوفة وطق راسك فيها

عزام بهدوء / يا أختي تعوذي من الشيطان ولا تناطحين الرجال



القمرا بخبث / تخسي مو اختك

الذيب يفتح عينيه باندهاش من وقاحتها / كيفك نصحناك

والنمر ما بيسكت لك

القمرا تلوي شفايفها / قال ريال هذا إذا عدوه ريال انا ما اشوفه ريال



لتسمع صوتاً كالرعد يهدر لتتصلب مكانها ويحل الخوف

محل التمرد الزائف



الجد بغضاً عارماً خلفها / قد هالكلام يا بنت

القمرا تلتفت خلفها وهي تحاول ضبط نبرة صوتها المرتبك / قدها وانا بنت محمد العالي



وغادرت المكان بعد أن أحدثت فوضى عارمة

والتي ستدفع ثمن هذه الفوضى لاحقاً



……………………..



النمرر



وقفَ بجانب الطريق بعد أن هدأ ثوران الغضب الذي حدث بصدره ،

أرادها ولكن لم تكن كما تمنى، تنهد بضيق فأمامه جولاتً يجب عليه

الفوز سواءً جولات في ميدان العمل أم في حياته العاطفية،

ريما ريما ضرب بيده بقوة على مقود السيارة

وهمس ( يا ويلك والله يا ريما لو طلع الكلام صدق ) ،

ابتسم وهو يتذكر عفويتها أثناء الحادث ،

وعفويتها عندما حملها الذيب ،

زفررر بضيق وهو يتذكر شكل عمه حاملاً القمرا على كتفه؟

كيف سمح له ، وضع يده على عينيه لعلهُ ينسى ذلك فلا يريد

أن يحدث شقاق بينه وبين الذيب وخاصةً أنهُ من طلب منهُ حملها؟؟؟



……………………

بيت بوراكان


في حديقة المنزل بلندن يجلس بوراكان مع ابنه سعود وزوجته

للاستمتاع بجمال الجو والمنظر قبل عودتهم الى وطنهم

بوراكان لسعود / احجز لنا لازم نرد وراءنا اشغال

سعود بهدوء / وأختي

بوراكان بجمود / مع مطلق ترجع

سعود كاتم غيضه/ يوبه ما يصير انت مقيدني بأمرك

بوراكان بعصبية / وش تبيني أقول لك روح تضارب واخذها

والله أن يكسرونك هذا اذا ما طرشوك لي جثه

ام راكان / بسم الله على قلبه

بوراكان بصوتاً حاد / روح اسال عن الذيب والنمر وعقب فكر تناطحهم

وبوسط نقاشهم الثائر، شاهدوا سيارة أجرة تدخل فناء المنزل

في وسط استغراب العائلة، عقد سعود حاجبيه باستنكار .. / من ؟

بوراكان / الجمته الصدمة عندما شاهد القمرا تفتح باب السيارة

وتنزل بشموخها المعتاد

سعود بفرح فز واقفً ليتلقفها / مرحبا يا الغلا كله حيا الله بنت محمد

القمرا بسرعه كبيره تتجه الى سعود وترتمي بحضنه / اشتقت لك

ثم اقبلت على بوراكان لتنحني وتقبل راسه في ظل صدمته من قدومها

وبكل هدوء / شلون قدرتي تجين

ام راكان بخوف / مطلق عنده خبر

بوراكان بارتباك / تكلمي يا بنت شلون قدرتي تطلعين

القمرا بقهر / طلعت ولا على منهم ولا يهموني واذا ابوي سوا هالخطوة بدون علمي لسبب اجهله انا اللحين يحق لي ارفضه ولسبب

خاص فيني ما ابي اعيش عندهم وإذا انت يا عمي ما تقدر تضمني تحت ظلك قولها وأنا والله عافيتك

بوراكان / لا والله عيوني لحاف لك بس هذي وصيه

سعود بابتسامه/ خلاص يوبه البنت اختارت واعلى ما فيه خيلهم يركبونه

القمرا بضحك / فديت عيونك وأردفت / اشهد أنك أخوي

قلت لهم نفس كلامك

فتح العم بوراكان عينيه على وسعهما / لمن قلتيها ؟

القمرا بتحدي / للجد وكل المتواجدين

بوراكان / والذيب والنمر وينهم

باستهزاء ترد القمرا / الذيب موجود ومنطم ما قال حرف اما الجلب الثاني منجلع عسى الله لا يرده

واردفت / عن اذنكم بس اروح أبدل واخذ شور وارجع لكم



التقطت ام راكان هاتفها لتتصل بوضحي لتستعلم منها

ما الذي حدث بالضبط

اغلقت الهاتف وهي تناظر بوراكان وسعود

بعينين ملؤها الخوف

/ وضحي تقول كلنا حذرنها انها ما تطلع لان لو عرف النمر ما بيرحمها

بوراكان بزفررر / وهي وش قالت

ام راكان تبلع ريقها / قالت ما أعده رجال عشان اعمل له حساب

سعود بابتسامه / اي هذي اختي الى تأخذ حقها

بوراكان / يالخبل شلون تاخذ حقها والله لايلعن خامسها الا النمر ما حد

يدوس له على طرف وهو اساسا راح يملك عليها هذا كلام الجد

سعود بصدمة / بيملك عليها ؟!

………………………………

النمر


أمام بوابة القصر يجري اتصالاً مهماً ،

فكرته جنونية بس طرت عليه

الفكرة الى يشوفها طوق نجاة له من هالزواج ،

رن عدة مرات ليجيب



سلطان / أرحب بوسطام

النمر / هلا والله أخبارك

سلطان / طيب أمر يا الغالي

النمر بجمود / أبغي تضبط لي واحد يمثل دور ملاك

وأبغي ورقة ملكه بس

مزورة بالعربي أبغي شيء مضروب

سلطان بضحك / انت ما ملكت يا رجال

النمر بضحك / ملكت ابشرك بس الجد دبسني بوحدة وأنا ودي ارضيه

سلطان / ابشر ابشر

النمر / وابغيك شاهد عشان تمشى السالفة

سلطان / ما أنت بهين يا بو سطام



أغلق هاتفه ونزل لداخل القصر ،

يمشى ببطيء على درج مدخل الصاله ،

دخل بهدوء واتجه حيث العائلة مجتمعة كالعادة

وبصوته الرجولي / مساءكم الله بالخير

يا جد خلاص حجزت لنا بكرا بالليل طيارتنا،،



الجميع في حالة صمت مخيف انظارهم موجه الى النمر

لا يعلمون كيف سيخبرونه بالحدث

النمر منهمك بشرب الشاي

تغريد بابتسامة خبث / الا يا النمر بقولك

النمر / امريني

تغريد تتكتف وتبتسم على جنب / لو أحد قلل من رجولتك وش مصيرة

رفع نظرة لترمش عينهُ اليمني بسرعةً دليلاً على الغضب / على حسب الشخص وكل واحد

وله جزاءه بس لو يطول السماء ما عفيت عنه

الجد وهو يتكئ على عصاته / والى يطلع عن شور مطلق ويكسر كلامه

النمر يبتسم / نكسر له يد عشان يتعلم

ثم أردف قائلا / عندكم علم هاتوه وإذا العلم بخصوص العله الى داخل فجدي موجود

فهد بخبث / هذا اذا كانت موجودة

النمر يضع الكوب بهدوء / وش تقصد

الذيب وهو يسحب صحن الحلا / الظهر بعد ما رحت طلعت

النمر بهدوء عكس العصبية التي تعصف بداخله / وشلون خليتوها تروح وعندكم العلم

فهد / البنت قوية وتقول لك اعلى ما في خيلك أركبه

النمر بهدوء مخيف / وبعد وش قالت

تغريد بخبث / تقول ما تعدك من الرجال

وضحي بعصبية / خير بدل ما تغدون محضر خير

الذيب يهز رأسه / تغريد وفهد والنمر ما يتغيرون خلوا للرحمة

مساحة عندكم وتركهم مغادراً المكان الى غرفته

الجد / واللحين عرفتوا ليه اخترت النمر على الذيب ؟

وضحي / يوبه ما هو بوقته وخلاص البنت خلوها براحتها

النمر بخبث / لا والله ان تعرف من النمر الى تتحداه وتكسر كلامه عجل انا ما تعدني من الرجال

فهد باستغراب / شلون تأخذها وهي اللحين في ظل راكان وسعود

النمر / مثل النمر انتظر الفريسة وبعدها بركز وبصيدها

وضحي الى في عالم اخر لم تستطع أن تستوعب الاحداث التي تمر امامها وكأن قلبها من كثر

الوجع لم يعد يتحمل المزيد / عن اذنكم


………………

بيت بوراكان

بوراكان / يبه القمرا جوازك عند مطلق ما جبتيه

القمرا بقرف / لا كلمه فديتك

سعود بطفش / خلاص قول للعم مطلق القمرا ما تبي تعيش

عندهم ولا تبي ولدهم وش هالعائله النشبة

ام راكان بهدوء / ابغي السوق اخذ هدايا لجاراتي وخواتي تخاوينا يالقمرا

سعود بحنان / يا الله قمورر حياك معنا

القمرا وهي تأشر برأسها / والله تعبانة بقعد مع عمي

بوراكان / روحي يوبه انا بدخل مكتبي أخلص كم شغله

القمرا / خلاص عيل بطلع شوي للكوفي القريب اغير جو

سعود وهو يحاوطها بيده / ديري بالك على نفسك ولا تطولين

توجه بوراكان الى مكتبه بداخل المنزل بينما استقلت القمرا السيارة

مع سائق المنزل للكوفي القريب منهم

رن هاتف العم بوراكان ليضيء باسم النمر تنهد بضيق ليرد

النمر بكل هدوء / عم راكان شلونك

بوراكان بارتباك / هلا بالنمر طيب شلونك أنت

النمر / طيب بس قبل ما تطلع القمرا من عهدت جدي

وتكسر كلامه وانت تعرف وش معني الوصية والأمانة

راكان يتنهد / اخيها واقف معها ورافض ترجع

النمر بكل حزم/ بس ضبط لي الاوضاع وانا باخذها بدون

شوشره البنت مهددة بالموت أو الخطف

راكان / تعال بعد نص ساعه بتكون في البيت بروحها بس

عليك امان الله ما تضربها

النمر / خير يا الله جايك وبكون قريب من البيت لين تضبط لي الوضع

القمرا بذهن شارد تناظر نافذة السيارة

تذكرت وشهقت هنادي / اتصلت عدة مرات لهنادي ،

لكن لا مجيب تأففت بضيق ، وين راحت حبيبة قلبي …

اعترضتهم سيارة سوداء شهقت بخوف / لا توقف لا توقف

السائق بارتباك / ما الذي أستطيع فعله

القمرا بخوف / اغلق النوافذ بسرعه

ولكن كان أسرع من السايق ليفتح الباب ويسحب القمرا

وبصوت هادئ / زين طلعتِ من وكر مطلق عشان نصيدك

القمرا ضربته بقوة لكن بدون فائدة /

وبعدين معك وش تبي فيني وخر وخر

ثبتها حزام من يدها / ابيك انتي ويا الله بدون شوشره معي للسيارة

صرخت القمرا / تخسي والله وخر عني وخر

سحبها وسط صرخاتها وهي تحرك عيونها

تبي أي شيء بس يخلصها من هالمصيبة ،

ليسقط فجأة سابحاً بدمائه

ليقف شخصاً أمامها يرتدي لثام/ يا الله بسرعة ردي للبيت ولا أشوفك طالعه بروحك وصرخ بصوتاً عالي / يا الله روحي

القمرا / ان شاء الله وغادرت تهرول بخطوات سريعة


لينحنى كائد على حزام الذي فقد وعيه بفعل ضربته

التي وجهها له كائد واخرج الموس من جيبه

وهمس كائد / بعلم على وجهك الوسيم وهذا جزاءة

من يتعدى على محارمي ولو طيارتي مو بكرا

والا كان ودي احضر محاكمتك واتشمت فيك ،

ليتوجه الى سيارة حزام ويلقي بها كيساً أبيض ،

ثم توجه الى أحد الهواتف العمومية وقد بلاغ ..

وغادر المكان وهو مبتسم …


رجعت الى المنزل بحالة يرثي لها مرتعبة من موقف جنوني تعرضت له لتصرخ / عمي عمي


وقبل إن تسمع رد عمها ، سمعت صوتاً رجولي بغيض تكره

ففزت بخوف منه

النمر بغضب / حيا الله القمرا حيا الله الى عصت الامر وطلعت

القمرا التفت له وانهارت تبكي / طالبتك خلييني بحالي

النمر بهدوء يسبق العاصفه / مب قبل لا تعديني من الرجال

بعدين اخليك

بوراكان باستغراب / القمرا اشفيك بسم الله عليك

النمر بقولك / واحد متعرض لها صحيح!

هزت راسها بالنفي / لا عمي فيه واحد ساعدني وقدرت اشرد وارد

تقدمت القمرا وتمسكت بقميص عمها / عمي أنا بويهك تكفي

تقدم النمر ووغرز يده بشعرها لسيحبها

وبفحيح / بتعرفين كيف النمر رجال وصفعها صفعة قوية

فقدت على أثرها الوعي، ليحملها

ليعترضه بوراكان بعصبية / النمر ما كان ذا اتفاقنا

النمر بجمود / اطلع منها وخل علاقتنا مثل قبل

وما عليها شر ان شاء الله

بطلت عيني وأنا أحس جهة خدي اليمين أنشلت،

التفت وشفته ،

ايه هو الى ضربني حسبي الله عليه جعل يده تنشل ،

وبصوت مسموع / الله يشل يدك الله يشلها جعلك للموت

النمر بشكل مباغت يسحبها من عباءتها ويقترب منها

لتختلط انفاسه بانفاسها ليدفعها بسرعةً

متذكرنا أنها ليست له/ قسم با الله إذا ما سكتي لالعن

خيرك فانكتمي ابرك لك ..

بكت بانهيار وبصوت مبحوح / مو ساكته ولو انت ريال ما طلعت قوتك على بنت مكسورة مثلي،

ليسحبها من شعرها ويضرب راسها

بنافذة السيارة لتفقد الوعي من جديد ..


وبكل جمود / اللحين بتسكيتين غصب

النمر يصف قدام القصر ويناظرها..

ورغم كل شيء موجع بالنسبة له أراد لقلبه أن يتمتع بطيفها

اسند رآآسه على مقود السيارة

وهمس ( والله ما نسيتك من ذاك اليوم )

اخذ شهيق عميق وزفر

التقط هاتفه واتصل لتغريد / عمه

تغريد/ ها حبيبي

النمر / طلعي لي طرحه اللحين وإذا احد من الشباب

في الصالة خل يغضون البصر

تغريد باستغراب / ان شاء الله

الجد/ شالعلم

تغريد ترفع كتوفها / مادري النمر يطلب طرحه ويوصيكم

يا الشباب غضوا البصر

فهد بابتسامه / انشهد انه نمر جابها بطرق خشووم

دخل النمر من مدخل الصاله وهو حامل القمرا بين يديه

متوجها الى غرفة الضيوف والدم يسيل من انفها …

وضحي بخوف / النمر وش صائر لها

النمر بجمود / ضربتها وفقدت وعيها قعدوها

وضحي بصوت باكي / اشفيك صاحي انت ليش ليش وش ذنبها

النمر بخوف / يومه بسم الله عليك مو قصدي والله هي استفزتني

وضحي تدفع النمر / انقلع مني ما أني أمك ما أني أمك …

بقيت وضحي ملازمة للقمرا حتى استيقظت

وبصوت حاني / حمدالله على سلامتك يومه

القمرا بصوت باكي / ليتني مت معهم ليتني مت وبكت بصوتاً مسموع

وضحي بلعت ريقها بخوف / تعوذي من ابليس يوومه

وبدأت تمسح على راسها وهي تقرا آيات من القرآن

ثم همست لها / تطلعين تتعشين معنا أو اجيب لك هنا


وبتفكير داخلي ( شلون أطلع وأنا٫كنت نافخه ريشي ومتحديتهم وبالاخير يابني وكسر لي خشمي )

وبسيلاً من الدموع ردت القمرا / ما ابي اكل يمكن اموت وارتاح،،

ابي انام ولا اقوم

نآآآمت القمرا تبحث باحلآآمها عن صورة والدها ووالدتها

كيف كانوا يضمونها ويهتمون فيها ،

غطت بأحلامها تريد فقط ان تبعد عن ضجيج الحياة

المتعب نامت بهدوء …..

خرجت وضحي من الغرفة بوحهاً باكي متجاهلةً العائلة

التي اجتمعت على مائدة العشاء

الجد / وضحي ما ودك بالعشاء

وضحي / شبعت من الى شفته

ليزفر النمر بضيق ويترك المائدة / الحمدالله

ليتوجه الى غرفة عمته طرق الباب / عمه

وضحي / لا تدخل ما ابغي اشوف آآحد

النمر بنبرة حزن/ بعيني الكل يزعل ويبعد الا انتي يا جنتي

لتبكي وضحي وتجهش / ليه ليه يالنمر

النمر وهو يقترب ويضم عمته / اسف والله ما هو قصدي بس هي

حدتني ولك مني بحاول امسك اعصابي بس لا تزعلين على..

.............
القمرا


في الصباح الباكر فتحت عيوني وشفت السقف يغزوه التصميم

القديم المعتق … وقفت بتعب وتوجهت الى باب الغرفة أدرت

القفل وخرجت بشكل مترنح ونسيت أن أحط غطاء على

شعري، أصبحت أتصرف بلا شعور وكأن لا عقل لي

، كل الى أفكر فيه هالزوآآج ما يتم أبدا شئ أكبر مني،

عشت ذل وأهانه وأنا للحين ما أرتبط أسمي باسمه

كل الى أعرفه أن هالشخص الى اسمه النمر

أكن له حقد سكن بصدري له .

التف على يميني وشفت يداً تتكئ على عصى

وقد غزت التجاعيد تلك اليد ،

لتسمع صوتاً هادئ / سلامتك وسمعيني وانا ابوك

القمرا بهدوء / ما انت بابوي

النمر يشد غيضاً / اكسبي نفسك وانقلعي احتشمي

الجد يرفع يده / النمر ، وين غطاءك تري ما حد فيهم محارمك

بكل قوة عين يأمرون وينهون ويتحكمون فيني

أموت وأعرف ليه أبوي سوا جذى ..

ما راح أنسى ولا راح أسامح

القمرا وبصعوبة تقف / قلتها ما انتوا محارمي لي خلني أرد عند أخوي

الجد بصوت أمر / فزي يا مهره جيبي غطاء لها قبل يجون الشباب

القمرا بصوت باكي / ليت ربي خذاك بدال محمد

النمر ظل صامتاً لا يريد أن يتحرك فقد يقتلها في الحال فقد تمادت بما فيه الكفاية

ابتسمت القمرا باستهزاء / ليه مو عاد النمر ريال ؟

النمر انطلق لها كالوحش لينقض على عُنقها

وبعين تقدح بالشر/ وش قلتي يا الكلبة

لتفز وضحي / طلبتك يومه طلبتك خلها

ليدفعها النمر بقسوة لتسقط على وجها وتنجرح شفتها لتنظر له

وبصوتاً يتعبر / حسيبك الله على الى تسويه

احضرت المهره الطرحه مع نقاب وانحنت واعطته القمرا

وبصوتاً هادئ / لبسي فديتك

ويدي ترتجف لبست النقاب وحطيت الطرحة بهالوقت

شفت الذيب ومعه شابين خلفه مو حافظه اسماءهم

بس واحد فيهم حقود جدا مثل النمر ..

الجد وبحضور الجميع / اسمعيني يا بنتي

القمرا بصوتا غاضبا / قلت لك ما انت بابوي ولا انا بنتك

وضع النمر راسه بين يده حتي يهدئ من نفسه فلا مزيداً

من الغضب لأجل العمه وضحي ،

ليرد فهد / وانتي اساسا ما تشرفينا تكونين بنتنا

لترد القمرا / انت جب يا مسود الويه نسيت ميامي لا تخليني اخر علومك

ضرب بالعصى وبصوتا جهوري / خلصتوا خلوا كلام اللهو

وسمعوا الكلام الصحيح ، بالليل سفرتنا للسعودية

وهناك يملك عليك النمر

وبالسر وبعد الوصية لك الحرية اذا تبين الطلاق

والكويت مثل ما وصى ابيك بعد اربع شهور

تقدرين ترجعين لها ..

بلعت ريقها ووقفت ومدت اصبعها الذي ينتفض بشكلاً واضح

لتقول / باي حق تاخذني معك وتملجني بدون قبولي ،

برد للكويت وبتزوج الى ابيه وباختياري ما اني سلعة عندك

ليهز الجد راسه / صدق ومن الى تبينه في الكويت

لتتكلم بصوتاً مرتجف / محمد اخ جاسم الله يرحمه

وانا اعطيته موافقتي

فز كالنمر الثائر ليقف على صوت الجد / النمر

ليلتف النمر وبعصبية / ما تشوفها تجاهر بالغلط

وعلنا وتبيني املك عليها

القمرا / بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) صدق الله العظيم

وأنا ما فيه قلبي لك غير الكرهه تفهم الزواج مودة ورحمة

النمر بنصف ابتسامة / عاد تدرين أني بموت عليكِ

لترد القمرا باستهزاء أكثر/ خلاص لا تملك لأني ما ابيك ما ابيك

النمر وهو رآص على اسنانه

وكاتم غضبه / بملك وغصباً عليك وكلام جدي

مثل السيف علينا

لتقهره بردها الذي كان كالسهم متناسية

أن قهر الرجال شيئا مفجع / اخبرك تبي وحده بكر وانا ما اني بكر ..

هذا كل الى اتذكر قلته وما خلاني أكمل جملتي

لانه انهد على وضربني ضرب لدرجة كسر يدي ؟!

فتحت عيني لاشاهد السقف الابيض بلعت ريقي

أنا للحين عايشة ، ليه ما خلاني اموت

وألحق محمد عقدت حواجبي ورفعت كفي بهدوء

بسبب الألم الى آحسه فيه شفته موصول بالمغذي تنهدت بضيق ،

نظرت بهدوء لصوتاً حنون / حمدالله على سلامتك يومه

القمرا / اي سلامة تقصدين وش صار لي

وضحي تبلع ريقها وبهدوء / الله يهديك يومه الوحده تستر

على نفسها وانتي فضحتي نفسك قدام العيال

والبنات كلهم

عقدت حواجبي باستنكار / ما فهمت ؟!

وضحي بهدوء / فيه وحده تقول عن نفسها انا مو بكر

حتى لو صار مفروض ماحد يعرف بهالمواضيع

خاصة انتي ما دخل عليك زوجك

ادرت راسي للجهة الاخرى وعقدت حواجبي اكثر

وبتفكير داخلي ( انا كنت اقصد قلبي اقصد اكرر كلام اخوي

سعود يوم قال النمر يبي وحده بكر قلبها بكر ،

بس هم فهموا الكلام بطريقة ثانيه يا الله خلهم

ما راح اوضح لهم على الاقل اضمن يتم بعيد عني هالجلب )

ما عمري أرخصت بنفسي لسببين

أولاً مخافة الله ثم حفاظاً على سمعة أبوي

الى ما عمره حز خاطري بكلمة ، آآآآآه أبوي لو كان عايش ؟؟

هو السند الوحيد وراح ، لو كان للحين موجود

كان حماها كان خذآها بحضنه ….

غمضت عيوني أنا اتذكر الى صار بالضبط

وجنه اللحين توه صائر ؟!

صرخت بصوت عالي / ما أني بكر ,,

( أنا فقط أردد كلام سعود وما توقعت أنه بينفهم بطريقة ثانية ) ،

ما مدانى أقول الكلمة إلا قبضة النمر القاسية تسحبني من كتفي

ودفني على رخام الصالة بقوة وسحب يدي ولفها على وراء

وسمعت طقتها صرخت بصوت عالي من الألم / ييييييييييييبه،،

كل الى أذكره الذيب وعزام / يا رجال خلها ما عليها شرهة خلها ،

اتذكر صوتها الباكي / نمر لخاطري خلها

النمر بصوت غليظ ثائر / الكلبه تعترف وتجاهر ما عندها حياء ،

بعدها ما ذكر

والله ما ذكر وش صار ؟؟!

…………………..


………………..

قصر الجد مطلق

يعم الهدوء المكان كاملا،،

تغريد تهمس للشيم ولمهره / صدق قليلة حياء أحد

يجاهر بالغلط

الشيم باستغراب / بس هي متزوجة كانت

تغريد بهمس / عقد بس ما دخل عليها شكلها سلمت نفسها من العجلة

مهره بعصبية / لا تدخلين ذمتك مو زين

بالطرف الاخرى النمر يمسح على وجه وهو يستغفر ربه

الجد بهدوء / كلمت وضحي يا الذيب أخبارهم طيارتنا الليلة

الذيب بجمود / الحمدالله تقول لك طيبه البنت وبتطلع اللحين

فهد يهمس لعزام / بيموت النمر هذي فضحة نفسها

وهو للحين ما دخل بها

عزام / خبل انت ناسي انه ملكة بدون دخله بس عشان يكون

محرم لها

الذيب بهدوء / يوبه ممكن اقول لك شيء

الجد يهز رأسه بالإيجاب

الذيب / أنا بملك عليها وخل النمر يتوفق بزواجة وانت فصل وأنا اللبس

النمر يرفع يده عالياً وبنبرة غضب / والله والله ما يملك عليها

غيري ولا أحد يربيها غيري الكلبة

وقف الجد وبعصبية / حدك لا تغلط عليها جاريتك واجد

ولا تفكر أني راضى على ضربك ، ومن ذي الساعة يا تعدل معها

وتعاملها بما يرضي الله او والله ما تصير ملكة ،

وهي بنتي لين وقت الوصية

النمر يتنهد بضيق / أبشر أبشر بالى تبي

الجد ناظر مهره جهزي نفسك للسفر وبعدها روحي عند القمرا

وخلي وضحي تجي تتجهز عشان بنطلع للمشفى ناخذ القمرا

وبعدها للمطار على طول

ثم أردف قائلا / تري سألو عن سبب الكسر ، قالت لهم طائحه

من الدرج

النمر باستفسار / ليش ما تجي وبعدها نروح للمطار

الجد بزفر / وصية الممرضة تعطيها مهدئ عشان تكون هادئة

بالمطار ما نبغي فضائح

توجهه الجد الى غرفته اغلق الباب خلفه ثم جلس على

طرف السرير وبهمس خافت / ليه كذبت وقالت انا مو بكر …

أغمض عينيه وهو يتذكر عندما اخذها للمشفى بسبب الكسر

الذي سببه لها النمر ،، عندما توجه الى مكتب الدكتور

وطلب منه التأكد من عذرية الفتاة

وبشكل سري مقابل مبلغ مادي ورحب

الدكتور بالفكرة والذي أرسل احدى

المتخصصات بمجال النساء ..

لترجع بالتقرير بعد نصف ساعة من انتظار الجد

ليبلغه الدكتور / الفتاة ما زالت عذراء

تنهد بضيق وتفكير داخلي ( وش حادها تكذب علينا يا الله أنا

بسكت بشوف وش تقصد من هالكذبة

وبالمرة اضمن أن النمر ما يقربها لأني اعرفه)

………………..

في بيت بوراكان



يا الله ام راكان جهزتي انتي وسعود

سعود بهدوء غريب / يوبه القمرا ما ترد على أحس صابها شيء

بوراكان / ما عليها شر يا الله نلحق المطار

خرج سعود مع والديه وقلبه مشغول بأخته بل متأكد ان حدثاً ما أصابها

……………

قصر الجد


يا الله الكل جاهز ،، الجميع / آآيه

ناظر وضحي / حياك معي نمر القمرا ومهره والباقين يلحقونا

النمر بجمود / أنا بأخذ القمرا ومهره

الجد / ما لك لولا انا بمرها وخل اليوم يعدى على خير

………………………………..

عند المشفى


خرجت مهره تتبعها القمرا بشكل مسير انحنت

وصعدت لتكون بجانب وضحي اسندت راسها على

نافذة السيارة وهي تناظر الشارع بكل هدوء ،



اخرجت وضحي النقاب من حقيبتها

ثم همست / يومه البسيه عشان ما يشوفك النمر وتصير سالفه

التقطت بكل هدوء وارتدءته وتابعت النظر الى الشارع ،

لتهمس وضحي للجد / اشفيها احسها مو طبيعيه

الجد يهز راسه / انا قلت لهم يعطونها شيء يهدئ اعصابها

نزلوا للصالة المطار وانتهوا من الختم

وغادروا جميعا الى صالة الانتظار،

انزوت القمرا بأحد كراسي الانتظار ،،

توجه الذيب الى الكوفي والتقط عدة مشروبات

ثم توجهه الى الجد ووضحي ليعطي كل شخص

مشروبه المفضل ،،

ثم توجهه الى البنات واعطي كل منهم مشروبها

لتتساءل تغريد باستغراب / فيه واحد زيادة لمن ،

لم يرد عليها الذيب

ليتوجه الى القمرا وبصوت هادئ / تفضلي جبت لك لاتيه

ان شاء الله بس يعجبك

القمرا / مشكور ما ابي شيء من أحد

تنهد بضيق من الحاصل وبصوتاً مبحوح / قولي وش بيدي أسويه لك

القمرا اسندت راسها من جديد على الكرسي / امي وابوي

جيبهم لي وتكون سويت خير لي

ثم أردفت قائلة/

والله إن قلبي جريح ووالله إن نفسي حزينة

والله أني أعاني من فرقاهم

الذيب انحنى قليلاً وببنرة حزن

همس لها / سمعي الاربع شهور بقضيها بالمملكة عشانك

بس وما بخلي أحد يتعرض لك بس اهم شئ النمر

وتغريد وفهد لا تقربينهم واذا قالوا لك شيء طنشي

القمرا التقطت الكوفي / مشكور

الجد بصوت مسموع للمتواجدين / عشان كذا

ما اخترت الذيب بسرعة قلبه حن عليها

شربت القليل من الكوفي ، انسان خلوق وحنون يا ليت اختاره

لي الجد بدل ما اختار لي الوحش

وقفت بهدوء وتوجهت الى الجد

وبصوت خافت / ابي الحمام اذا ممكن

هز راسه الجد و بصوت مسموع / مهره روحي وياها

ليعارضهُ النمر بصوتاً مسموع / لا تروح معها تغريد

وقفت تغريد وابتسمت وذهبتا مع بعضهما البعض

ليهمس الجد لوضحي / مايطوفه شئ ذا الولد يعرف ان مهره طيبه

وبتغاضي عكس تغريد الى بدور الزلة عليها

مشيت وكانت جبني الإنسانة الكريهة ما دري شلون اخوي حبها

شكله منخدع فيها

همست بصوت مسموع / بسالج يعني اللحين

بتنتظريني والا بدشين معاي الحمام داخل

تغريد بقرف / تخسين يا قليلة الحياء

ابتسمت ابتسامة استهزاء / قدرج ياالغالية

تركتها وقبل لا أدخل سحبتني يد بشكل سريع للجهة الثانية

ووضع يده على فمي عشان ما أصرخ

همس بصوت خافت / حبيب ما أني بعدو بشيل

أيدي ولا تصرخين اتفقنا

هزيت رأسي بالإيجاب خائفة حيل خائفة

كائد أبعدت يدي وبصوت محب / اخبارك فديتك

ارتجف كل ما فيني من قربه الشديد مني / من انت

كائد / انا معك بالسعودية وما يضيمك شئ

وراسي يشم الهواء والى كسر يدك لك وعد اكسر يده

بس من هو

القمرا بدموع مفاجأة وهي تنظر الى يدها / طحت من على الدري

كائد / أنا محزمك يا بنت محمد ونلتقي بعد

أربع شهور ان شاء الله

بس عيني ما بتغيب عنك ابدا ولو ما تشوفيني

انا مثل ظلك ،

اخليك قبل لا تطلع العقرب تدور لك ،،

تركني وغادر المكان صوته مو غريب ابدا على

وين سمعته وين سمعته ،

لاسمع صوت الحقودة تغريد / خير وين اختفيتي والله

لاقول النمر أنك كذابة

اشرت بيدي اليسار / بالطقاق فيكم تركتها وعدت

ادراجي لصالة الانتظار والامل يجتاحني

وبفرح غمرني يا ربي من هذا ان شاء الله يكون سندي ،،

خسرانه بعدكم يا اغلى من رحل ..

مجروحة وبالخاطر كلام

يا ليت بس ترجع وتجاوب على سؤالي

من تقصد الى تحللك ؟

وليش مطلق ؟

وأنا بمنتصف أفكاري شاهدت حذاءً آسود

نعم أعرفه أنه لذلك الوحش رفعت نظري له

لأجده مدخلاً يديه بجيوبه بنطاله

ويقف بشكل بث الخوف بقلبي ..


.............
النمر ..

وأنا آسولف مع جدي وعمتي وعيوني على المكان الى راحت

له تغريد والقمرا ، لمحت شخص كأني شايفه من قبل

بس وين ما اذكر ،

طلع بشكل مريب وهو يتلفت وكأنه خائف،

ودقيقه بالضبط شفت القمرا

متوجه لمكان وواضح من عيونها الفرحة،

أما تغريد جاءتني بشكل مباشر ووقفت قدامي

وهي تتنفس بشكل غاضب

وقالت بنبرة قهر / تري ما كانت تبي الحمام

واختفت ولما رجعت ادور لها حصلتها

جائه من الزاوية الى وراء الحمام

وقلت لها بقول للنمر قالت لي وهي تقلل

من شأنك قولي له بالطقاق ..

وقفت وقبل أن اتجه لها سمعت

صوت جدي/ وعزة الله لاتمد يدك أن تحرم عليك الملكة ،،

لتلتقط الحديث وضحي وبعصبية / انتي خير شرارة شر

ابدا ما تجمعين بخير

زفرت تغريد بضيق وعادت أدراجها إلى مكانها …

وقفت قدام القمرا الى واضح أنها سرحانه

ولا انتبهت لي ولما انتبهت رفعت عيونها

الى واضح الفرح يشع منها ،

بس حسيت لدقائق أن الفرح تحول لخوف ،

قلت بنصف ابتسامة / من الي كان عندك قريب الحمامات

،، لم تنطق بحرف واتضح لي خوفها وارتباكها

لانحنى واهمس لها / لا تردين بس قسماً بالله

لو اعرف انك لاعبه بذيلك ما يفكني منك أحد

كفايه رضيت فيك وأنتي مو بنت ..

تركتها وأنا أغلى من داخلي وفيني بركان خامد وده ينفجر ،

بس جدي ماسكني ، من يدي الى توجعني لو تعرضت لها ،،

المشكلة قلبي ما عرف بس الأكيد الشوق بدآ مفعولة

ولا عاد بينفع تمثيل القوة …!؟؟

وجدي الى فجأة تغير صار حنون وخائف عليها أمره غريب ؟!

………………..


القمرا

بغيت أموت من الخوف وهو يسالني من الشخص ،،

الحمدالله سكت لين غادر جاني مثل الموت

وغادر بدون لا يأخذ روحي وناظرت ايدي وبلعت ر

يقي بخوف

وهمست / يارب احفظني هذا أنسان مريض مو طبيعي

شتت نظري بينهم وأنا اشوفهم كلهم حول الجد

يمزحون وأصوات ضحكهم

ليقف الذيب ويتقدم لي وبصوت هادئ / حياك شاركينا

ليلتقط الجد الحديث وهو يآشر بجانبه / تعالي جنبي ،

أحسستُ للحظة بحاجتي لمثل هذه الأجواءَ

تقدمت بهدوء وجلست بجانب الجد

الذي همس لي وبصوتاً مسموع / شيء يعورك تبين شيء

هزيت رأسي بالنفي

ليردف الجد / أنسي وأنا ابيك

همست بصوت شبه باكي وهي تناظر هدوء العائلة وقلت /

رحت مثل اليائس اللي تكتم إنفاسه ايدينه
لين ما مرت على أحداث عمري في ثواني

لو نسى وجه الفجر صبحٍ يصبر ساهرينه
ما نسيتك يا أول أحبك نطق فيها لساني

كيف ينسى من غفى وجهك على راحة يمينه
كيف ينسى من تفاصيله بقربك عمر ثاني

ثم أردفت / كيف أنسي محمد ومزنه

الجد بنبرة باكيه / طريقنا وما لنا الا الذكر الطيب

لتشهق بآلم انشهد راحوا وتركوا وراءهم الذكر الطيب

وأردفت / ليتني مت ولا وقفت بعزاءه وعزاء المزن ،،

لتبكي بحرقة

دمعت عين النمر الذي صد حتى لا تشاهده

بينما الجد لم يستطع التماسك وتحمل الموقف

ودمعت عينيه

ليسحب القمرا ويضمها إلى صدره

وسط استغراب جميع المتواجدين ،

وقف النمر وبصوت متعب / النداء الاخير يا الله توكلنا على الله

وقف الجد ليشبك أصابعه بأصابع القمرا

وسط ذهول الجميع / يالله حياكِ تقعدين جنبي

ويدك بس نوصل بآخذك للمشفى

أبغي بأسرع وقت تشيلين الجبس،،

تغريد بهمس لفهد / شسالفة ابي لا يصدمني بس ويقول

هذي اختي

عقد فهد حواجبه / خبل أنتي شلون تكون اختك ويزوجها النمر

بس انطمي وانقلعي قدامي يا الله

صعدت الطائرة جلست بجانب الجد وفكرة تدور بداخل عقلي

أريد أن أطرحها على مطلق أريد انقاذ نفسي باي طريقة

التفت إلى الجد وبصوت مروق / عندي اقتراح عاد ما دري بتوافق او لا ؟

الجد بعد أن تأكد من اقلاع الطائرة

فك الحزام وناظرها / تفضلي واعتبريه منفذ يالله قبل لا آحد يجينا

القمرا اخذت نفسا عميقا ثم قالت / خلاص خلها لوقتها مو اللحين

الجد هز رأسه بالايجاب / مثل ما تحبين ، نسيت أقولك لك

عندي ولد بس ما يحب يتعرف على أحد أو

بالأصح رافض التواصل

عقدت حواجبي باستغراب / وليش اشفيه

الجد / سالفة طويلة بعدين أقولها لك

بس هو ما يشوف بسبب حادث ،

والسبب وحده ،، وديت تقاريره برا

وعطوني نسبة نجاح العملية ٧٠٪

بس رفض يسويها قهرني قهرني

ابتسمت للجد وقلت / خله يمكن أصادفه ويوافق يسويها

مددت يدي خلف رأسي وخلعت نقابي

وابتسمت من جديد للجد وابتسم / تعبت والله مو متعودة

الجد / بس ننزل للمطار تلبسينه فكينا من النمر ومشاكله

وصلنا للمطار وكانت الأمور تمام

وبعدها توجهنا لقصر الجد ،

دخلت القصر جدا جدا راقي ومتعوب عليه ،

سمعت صوت بغيض خلفي / شوي شوي لا تنكسر رقبتك

وانتي تناظرين واذكري ربك لا تصكينا عين

لابتسم لها / أقول أبرك لج تركيني بحالي والا والله لاقول

سعود وانا عند سعود عيونه الى يشوفه فيها

وعلى قولتهم الزوجة بدالها زوجة

وتركتها وتوجهت لوضحي وبكل أدب / ممكن اعرف انا وين بتم

وضحي تأشر تحت / غرفتك بتكون عند غرفة ابي مطلق

هذا طلبه وممكن تروحين لها اللحين وترتاحين

القمرا / شكراً لك

توجهت للغرفة خلعت النقاب والعباءة

وطلعت لي بجامة ناعمة ويهمني دائما ان

ملابسي طويلة الاكمام ستيرة، لسبباً خاصاً بي ..

توجهت الى دورة المياه وأخذت دشاً سريع وارتديت

بجامتي الزرقاء لاشاهد الساعه التى تشير إلى الخامسة صباحاً

اتجهت الى السرير ثم رميت بثقلي عليه لاغط بنوماً

عميق خلال دقائق معدودة .

استيقظت على طرق مزعج للباب

فتحت عيوني بكسل ثم أردفت / همممم من

لاسمع الصوت المخيف / يا الله قومي الساعه ٢ حزت غداء

قفزت من السرير وبلعت ريقي من الخوف / قعدت خلاص خلاص

لاسمع صوته من جديد / البسي عباءتك ونقابك ويا الله الغداء

عشر دقائق واشوفك بالسفرة

وبالفعل خلال عشر دقائق خرجت من غرفتي بخطوات سريعة

لأجد الجميع بانتظاري همس الجد وأشار بيده / تعالي جنبي

جلست بجانب الجد وانا ابتسم تحت النقاب فبكل تأكيد

تغريد تموت غيظا الان اذا كيف سيكون موقفها

اذا علمت ما اخطط له ،

ليقطع افكاري صوت الجد / بسم الله سموه ،

ثم أردف / وش تحبين من الاكل

همست / انا بس اكل دياي واللحم حزات بس

اي اكل بحري ابدا ما اكل

وضحي / ابشري يومه في اليوم الى بيسون

سمك بخلي يسون لك دجاج

بدأنا بالاكل وسط صمت مريب ،

ابتسمت وأنا اتذكر محمد وهو يحسب عدد اللقمات

الى اكلها ،، اتذكر كيف كان يحاوط أمي ويدلعها ،

ابتسمت أكثر وأنا اتذكره يوم يجبرني أشرب

كوب اللبن كامل

الجد بهدوء / فيك شيء

القمرا بنبرة هادئة / لا بس طرئ على أبوي

هز الجد رأسه

بعد ان أنهينا الغداء توجهوا جميعا حسب طقوسهم اليومية

الى صالة المعيشة لشرب كوباً من الشاي ..

قال الجد بصوتاً جهوري / وضحي جهزي فواله وجيبي

مضيفات اليوم بيجينا بو ريما

ابتسمت لالتقط الحديث / عمي بوراكان بيي

الجد هز راسه بالنفي / لا ما بعزمه لين تشيلين الجبس

ما نبي مشاكل مع سعود

صمتُ للحظات / متى بشيلة ابي اشيله اللحين

الجد / بكرا اوديك الصبح للمشفى ان شاء الله

واشوف علومك

همست بصوت خاف / الله يشل يده يا رب

ليبتسم النمر / خير ما سمعنا وش قلتي

لتلتقط الحديث وضحي / الا بقولك يا القمرا انتي وحيده

وحيده صدق يعني ابيك ابدا ما فكر يتزوج على امك

تنهدت بضيق / وحيده وابشرج لا اعمام ولا اخوال

ولا اخو غير سعود وباسل واختي هنادي ،

ابوي وايد وايد كان يحب امي كان مستعد يعطيها روحه

بس ما تغيب عنه .

وضحي / الله يرحمهم

القمرا / حتى اذكر ابوي كان يقول اساسا اسمج مو القمرا

غيرته بناء على رغبة امج

ليشرق الجد بكوب الشاي ،

ليسرع الذيب له / بسم الله عليك يوبه فيك شيء

الجد بلع ريقه / لا أبدا بس هوجست شوي

ابتسمت وضحي

وهمست بداخلها والله أنك مخبئ شيء

كبير يا مطلق لتناظر القمرا

وبتساؤل/ وش كان اسمك

ضحكت القمرا / عاد تدرين ما عمري سالت شنو اسمي

ابدا القديم ما يهمني اساسا ، حتي جاسم الله يرحمه

كان نسخة ابوي كان يسمني قمرته مات وحزنت عليه سنه

كامله اعتزلت الحياة باكملها توقعت اموت بعده بس ما مت ،

عشان جذى عرفت ان الحزن ما يذبح ابدا …

وضحي / زوجك

القمرا / ما كان زوجي بس كان الحياة لي

النمر / المهم عمه جهزي أمور العشاء بيجون اهل ريما

وقفت القمرا / عن اذنكم بروح ارتاح ،،

توجهت الى الغرفة وقد بدأت الجروح النائمة بالاستيقاظ،

الشئ الى استغربته شلون جذبت وقلت ما اذكر اسمي القديم

الى غيره ابوي وأنا اعرفة؟!!

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الذيب


شفت القمرا غادرت المكان بس احساسي غريب اتجاه هالبنت

ما عرف ليه ،، ودي اخذ ما بخاطرها وودي اكون لها عزوه ،،

بس النمر بيني وبينها ،،

تنهدت بضيق وأنا اسمع صوت رساله وصلت الى هاتفي

لأرفع الهاتف وأشاهد الرساله ( شخبار قلبك للحين يذكرني

وإلا نسيت ما كان أدري غلطت وأبيك تسامح وتعفى )

لويت فمي ومسحت الرسالة صفحة وطويتها كفاية سنة

قضيتها حزن بسبب كذبة كفاية كسر كفاية جروح ،،،

ترك المكان بعد ان غادرت القمرا لأغادر المكان

وعقلي مشغولاً بها ،

وقلبي مشغولاً بالأخرى .

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،

فهد


اهتمام جدي فيها غير طبيعي حتى لو من يكون الا تجى فرصة

واخذ حقي منها بنت ميامي ، ما نسيت اهانتها لي ،،

أغمض عينيه وهو يتذكر الموقف …

بالطريق مع عزام متوجهين لأحد الحفلات الشهيرة

للروك بميامي

كل واحد مع صديقته لم أجد موقف

لأقف خلف سيارة بي أم دبليو

وهممت بالدخول انا وصديقتي ،، وفي اثناء الحفلة

سمعت نداء لصاحب سيارة الهمر المخالفة

لأخرج مسرعا مع صديقتي

لأجد القمرا وفتاة أخري ومعهم حارسان ،

وقفت وباستغراب / شسالفة

القمرا بعصبية / شارع ابوك عشان تسكر على سيارتي

ساعة مرتزعه بالشارع وتأخرت بسبتك

ليرد فهد باستهزاء / ما شاء الله حريصة جدا وانتي هايته بنصاص الليول

هنادي / القمرا خليه منج وخلينا نمشي

القمرا / يخسئ الجلب يطول لسانه اقول حرك لالعن خيرك

فهد بعصبية / تخسين انتي ولا أني متحرك وريني وش بتسوين

لتسرع القمرا وتفتح باب السيارة وتلتقط علبة الماء

وترش وجه فهد

الذي انطلق ناحيتها ليمسكه الحارسان

وبعصبية / فكوني خلوني آدبها

القمرا باستهزاء / والله لو مو خائفة على قلب أمك

كان خليتك مكسح اللحين ،

ثم أشارت للحارسان أدبوه بدون ضرر

في هذه الاثناء خرج عزام بعد أن فقد فهد

ليشاهد القمرا تقف والحارسان ينهالون بالضرب على فهد

ليسرع ناحيتهم ويتدخل بالموضوع.

تنهد بضيق وهو يتذكر كمية الضرب الذي أخذه

وتنوم بالمشفى بسبب الضرب وذلك بسبب هذه الفتاة؟!


……………………………

بالعشاء



القمرا

متمددة على السرير ماعندي شئ اسويه،

دخلت وضحي وقالت لي / يا الله فديتك لبسي وتعالي

تونسئ معنا بيقعدون بس ساعتين وبيروحون

هزيت راسي بالموافقة

لبست وتوجهت للصاله القيت السلام على الجميع

وبدأت بحالة شرود واضحة ،

دخلت ألقيت السلام

وبنبرة حقد ريما / سلامات من كاسر يدك

لأرد بلكاعه / النمر

ريما فتحت عينيها من شدة الصدمة / وش قلتي

لابتسم / لا ينط لج عرق أقصد أسالي زوجج

لتقاطعهم وضحي بابتسامة / طاحة من الدرج بسم على قلبها ما تستاهل

لأرد / الله يشله من دري والله يشل السبب وللموت يا رب

لتلتقط تغريد الموضوع وبارتباك / خلونا من يدها بقوم اشوف الضيافة

غادر فكري المكان

فرغم الألم ...

رغم الحزن …

ورغم الصدمات ،،

ما زال للأمل متسعاً لدى

ليقطع شرودي صوت ريما المستفز / انتي من بنات البلد ؟

تغريد باستغراب / صدق أنتي سعودية ؟

المضيفة بهدوء / أيه

ريما / وش اسمك

المضيفة بأحراج / مريم

ريما بتقليل شأن / عاد كل شيء اتوقعه الا بنات البلد

يشتغلون مضيفات

لالتقط الحديث وبصوتاً مقهور / اشفيها يا ريما عادي تشتغل

وبتعب جبينها تجيب لقمة عيشها ولا تسوم ويها عند فلان

وعلان وإذا أنتي أنولدتي وبحلجج ملعقة ذهب فغيرج انولد

عشان يحفر بالصخر ويطلع له ما يقضى يومه

مريم / عن اذنكم

الجميع الجمتهم الصدمةً من ردي القاتل ،

لن أسكت

فقد رباني محمد على قول كلمة الحق

ولو كان الثمن غالي

وقفت وقد أحزنني منظر الفتاة / قلوبكم ما فيها شوية رحمه

ريما بصوت عالي / خير وش عندك يا الدخيلة

القمرا بغروراً مستفز / بنت محمد العالي ضيفة

عند مطلق كبير البيت ،

وتركتهم وغادرت المكان اتتبع خطى تلك الفتاة

التى لا اعلم لماذا شعرت

وكآنها أختا لي ،

وجدتها تشاهق وتبكي بطرف المطبخ ،

دخلت وبدون سابق انذار لميتها بيدي اليسار

وبصوت هادئ / خل ينجلعون ما يتساهلون والله زعلج

مريم / شاسوي ظروف والله ظروفي

القمرا بحده / رفعي راسك الشغل لا هو عيب ولا حرام والى سويته شيء يرفع الراس

لقمتك بالحلال

مريم / الله يجبر بخاطرك مثل ما جبرتي بخاطري

جلست مع مريم وتبادلات اطراف الحديث

لتهمس لها القمرا / تدرين لو أبوي محمد عايش وشافك

والله ما يهدك لين يأمن لك حياتك راح وراح عمري معه

مريم باستغراب / عجل شلون تقولين انتي ساكنه هنا

القمرا / بعدين أقولج بس اللحين هذا رقمي حفظيه وعطيني رقمج

بس اطلع شريحه هني بكلمج ومثل ما يقال الأرواح جنودا منجده ،

عدتُ الى غرفتي فلا طاقة لي بالتواجد بمثل هذه الاجواء

استلقيتُ بهدوء انتظر مغادرتهم حتى استفرد بالجد

وأخبره بما يجول بفكري

عند الساعة التاسعة مساءا

علمت بمغادرة جميع الضيوف ،،

وقفت وعزمت بتنفيذ فكرتي فكرامتي فوق كل

شيء لا إهانات أكثر

ولا مذلة …

طرقتُ الباب عدة مرات لأسمع صوته الهادئ / من

رديت بصوت ناعم / أنا القمرا

الجد / حياكِ يا الغالية

دخلت وتقدمت وجلست بجانب الجد

الجد بهدوء / امريني

أغلقت عينيها وهي تهدئ نفسها وترتب الكلام الذي تريد قوله ..

الجد وهو يضعُ يده على رأس العصى / اشفيك صائر شئ

القمرا تبلع ريقها وبخوف وهي تأخذ نفساً عميقاً صمتت قليلا

ليردف الجد وهو عاقد حاجبيه وباستغراب / وش علمك ؟

القمرا وهي مشتته ضائعه مبعثرة لا تعلم ما الذي تفعله اقتربت اكثر من الجد وهمست بصوت واطئ / تملج على بدال النمر

ابتسم الجد / بس ؟ ابشري بالى تبينه يصير !!!!!!


الى الملتقى بأذن الله


فيتامين سي 04-01-21 02:06 AM




الباررررت الثامن قررريبا…



ليرفع الذيب نظره مصوباً تجاهها وبتوتر شديد / بنت وين نقابك
لارد بلكاعه / وويه ليش ألبسه وأنتوا تحلون على
تغريد بنبرة حقد/ أنتي كذا شكلك خبل والإ شاربة شئ
لابتسم أكثر وبخبث / أقول احترميني أنا عمتج وصاحبة البيت
والكلمة كلمتي فهمتي
أغمض عينيه الذيب وغرز أصابعه بشعره / يا بنت انقلعي اللبسي غطاءك شكلك حنيتي تبين يدك الثانية تنكسر
القمرا بدلع وهي تمد الكلمة / الا طلوووووووقي وينه
لتتسع حدقتا عيني وضحي من وقاحتها ولم تستطيع الرد عليها


،


،

،

القمرا بنبرة حزن / قسماً با الله برئية ،
قال الله تعالي ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون) ،
وأقتربتُ من الجد قليلاً وهمستُ / ما راح أحلله ولا أحلك وبيني وبينكم ربنا ، حسبي الله وكفى ، وأنهرتُ ابكي بقهرً في مكاني فسندي في الحياةُ أمي وأبي ….


،


،


،


يقترب خطوة منها وبصوتً منخفض/ أنا كذا ما داني أحد يقرب أملاكي وأنتي اللحين من ضمن هالاملاك


،


،


،

غيث بعصبية / انقلعي من هنا يا قليلة الأدب ولا تفكرين تجين مره ثانيه وإلا والله ما يحصل لك خير
القمرا تحط يدها على شفايفها وترفعها لجبينها / حمدالله والشكر اعمى ومعقد يعني انتوا جذى كل أهل البيت نفسيه ومعقدين

غيث بصراخ وهو يتنفس بشكل متعب / انقلعي انقلعي
القمرا بطنازه / بس بس هدي لا يطق لك عرق وتنشل ويبتلشون اهلك فيك اعمى ومشلول طاح حظك
غيث بنبرة قهرر / والله لاخلي النمر والا الذيب يتصرفون معك يا حيوانة ..!!


،


،



،


،



توتر وهو ينحني بجسده وبيدين ترتجفان وهو يردد يارب يارب لا يخيب الظن يارب يرفع قميصها للاعلى بشكل بطئ وسط استغراب سيرين ، عم الهدوء زوايا الغرفة فقط صوت أنفاسها هو ما يقطع هذا السكون المخيف ، حرك عينيه بعبث حاير من هذه الخطوة وخايف من الخيبة لتتسع عينيه بفزع ويسقط على الأرض وبهمس / هيييييييي انشهد انها هييييييييييي ….




البارت ان شاء الله الاربعاء الصبح

الى الملتقى

...

فيتامين سي 04-01-21 02:14 AM




يا رب لا تحرمني من اباً لم يحرمني شيء ولا تذقني حياة دون امي. ربي برحمتك اعني على بر والدي وجعل قلبي احن عليهم من اي شي سواهم يارب العالمين. اللهم أسكب في جسد ابي نهرا من الراحة يسري في اوردته ربي ارح ثم هون ثم اشفي كل نفس لا يعلم بوجعها الا انت يارب العالمين. اللهم اجعل امي وابي اسعد من مشى على هذه الارض واطل في عمرهما واحفظهما من كل اذى وارزقهما الجنة فقد جعلوا حياتي جنة. اللهم أقر أعين امي و أبي بما يتمنونه في الدنيا و الاخره اللهم إجعل أوقاتهم بذكرك معمورة اللهم اجعلهم في ضمانك وأمانك وإحسانك يا رب. يا رب اسعد امي و ابي اضعاف ما يسعدوني.

الفصل الثامن

بدأ حضن الوطن بالاقتراب

الجد بهدوء محاولا أن يلملم أنفاسه
ويتغلب على الصدمة التي اجتاحت
صدره / بس سؤال وجاوبيني بصدق
القمرا تهز راسها بالإيجاب
الجد عقد حواجبه وبشك / تبين أحد معين
القمرا حركت رأسها وقالت / لا والله
بس النمر وما له سلطة على كسر يدي عيل
شلون لو صرت مرته
الجد يهز رأسه بالإيجاب ثم أردف / يصير خير
أبشري باللي تبينه
خرجتُ بشعور غريب يختلط بفرحة كبيرة ،
استطعتُ التخلص من هذا الزواج
الذي أراهُ فوق طاقتي ،
زواج على ورق إذا فلا ضرر من
أن يكون الجد هو الزوج !
هذا كل ما فكرته به في ذلك الوقت ،
فقط التخلص من النمر هو ما يهمني ؟!

غادرت القمرا المكان محدثة إعصار
ولآبد للجد أن يتصدى له
يفكر كيف سيكون موقف النمر
ليس النمر فقط بل الجميع ،
لم يتزوج بعد وفاة زوجته الاخيرة منذُ
١٥ سنة فيتزوج الإن؟!
ومن من؟ من القمرا !!
رفع هاتفه
ليطلب النمر في الحال

دقائق معدودة ليطرق باب الجد
الجد بهدوء / حياك يا بوسطام
دخل النمر وانحنى وقبل راس الجد
وبنبرة رجولية/ أمرني يا بوسطام
تنهد الجد بضيق ثم قال / القمرا رافضة
أنك تعقد عليها
وبغضبً همس / ومن تبغي
بنت الشيخ محمد يملك عليها
الجد بضحك / أنا
فتح عينيه على وسعهما من شدة الصدمة
وقاطعهُ منفعلاً / وأنت موافق
الجد بعصبية / شكل تغريد أثرت عليك
أنت شايفني بطور هالسوالف ما اعرست
وأنا بقوتي فأعرس اللحين ويوم أعرست أخذ لي بزر
زفر براحة / الحمدالله
الجد باستغراب / اشفيك مخبول أنت
النمر بمشاكسة وهو يبتسم/ لا والله بس أفكر لو أنك
وافقت كان صارت علوم
الجد بنظرة خبث / أسمع الكلام الى بقوله لك تنفذه
بالحرف الواحد
ولا تزيد عليه شيء وعزة الله وجلاله
إذا عرفت أنك مسوي أكثر من
الى قلت يا ملكتك ما تم
النمر بابتسامة انتصار / ابشررر
.
.


عدتُ الى غرفتي سعيدةُ جداً،
وأكثر ما يسعدني تخيلي كيف
ستكون ردة فعل تغريد
ابتسمتُ أكثر وأنا اتخيل شكلي
أنني أصحبت
سيدة هذا المنزل ،
ابتسمت وهمستُ بصوتً
خافت / يا سلام لو بس يملج على من
هني ويموت من هني
والله أن جذى الحظ ضحك لي هههه وأورث معهم ،
وبتأفف استغفر الله ليش ادعي عليه
مسكين وطيب ما ضررني استغفر الله
وش الأفكار السوداوية .. تميت استغفر

ونمت وبمخيلتي أحلاماً
كثيرة فقط أنتظر الصباح
لأبدأ مسيرة الانتقام من تغريد وفهد ..


الساعة السابعة والنصف استيقظت مبكرا
ولبست فستان مكسر أسود طويل ساتر
ولميت شعري بصعوبة بسبب الكسر الله ينتقم منه بس ،
وطلعت شوي من قذلتي على جدام ،
رتبت طرحتي بطريقة جميلة
زادتني فتنة ابتسمت وأنا أشوف نفسي بالمراية
وقلت / وش هالزين يا بنت محمد اللحين
يطيح على ويه طلووقي
وابتسمت أكثر لين بانت صفة اسناني العلوية
وقلت / خلاص بصير حرم مطلق يعني حلال عليهم
بصير عمتهم وابتسمت أكثر وأكثر
لتبرز جمال غمازاتها وهمستُ بخبث /
اليوم بزعزع راحتهم العائلة السعيدة وضحكت .

خرجتُ وبخبث توجهت الى سفرة الافطار
وحصلت الذيب وتغريد ووضحي ومهره والشيم


ليرفع الذيب نظره مصوباً تجاهها وبتوتر شديد / بنت وين نقابك
لأرد بلكاعه / وويه ليش ألبسه وأنتوا تحلون على
تغريد بنبرة حقد/ أنتي كذا شكلك خبل والا شاربة شيء
لابتسم أكثر وبخبث / أقول احترميني أنا عمتج وصاحبة البيت
والكلمة كلمتي فهمتي
أغمض عينيه الذيب وغرز أصابعه بشعره
/ يا بنت انقلعي اللبسي غطاءك شكلك حنيتي تبين يدك الثانية تنكسر
القمرا بدلع وهي تمد الكلمة / الا طلوووووووقي وينه
لتتسع حدقتا عيني وضحي من وقاحتها ولم تستطيع الرد عليها
لتصرخ بصوتا عالي تغريد / خير يا قليلة الادب
حطئت يدي على خدي وأنا ابتسم بخبث / طلوقي وأنا عمتج
جذى واضحة يعني أنا راعية البيت وكلمتي الأولي والأخيرة

لأسمع صوتاً زلزل الارض من تحت قدماي ،،
الجد وبجانبه النمر الذي يتضح عليه الغضب الشديد
/ راعية البيت وضحي وخير وين نقابك وعباءتك يا بنت

القمرا بخوف فزت
واقفة / ما دري بس أنت ما قلت لهم اتفاقنا أمس
الجد بعصبية / انقلعي احتشمي يا قليلة الأدب
القمرا / زين زين اشفيك عصبت مطلق انا قلت
انهم محارمي عشان جذى ما تغطيت
النمر بهدوء / بوسطام
القمرا بتمرد / طلوقي قصدك
الجد بصوت غاضب وعالي / بوسطام وانقلعي
لغرفتك قبل يجون باقي الشباب
القمرا تمد بوزها / حمدالله والشكر العائلة النفسية
هدي لا تموت على قبل الملجة
الجد بنبرة غضب مخيفة / انقلعي والا والله ما يطلع عليك صبح

ركضت بسرعة لغرفتي دخلت وقفلت الباب
وتسندت عليه وحطئت يدي على قلبي ،
يدق بسرعة من الخوف / حسبي الله عليه طلع نفس
ولد ولده زفني جدامهم خلاني بيزة ما أسوي
وأنا الى نافشة ريشي بقهر تغريدوه الجلبه وفهيدان ،
لا على جذى أنا بقوله ما أبيك خل الذيب يملج على ،
بعدين تنهدت بضيقج
شدعوه قاعدة اعرض نفسي عليهم شنو هاى؟!!

بتأفف / والله ما اطلع واتريق معاهم
بعد ما زفني معليه خليني بس املج والله ما عاد اعطيه
ويه هالشايب ولأضرب بكل أوامره الطوفة قال تنقبي قال !

الجد بهمس للنمر / تروعت احسبها هلة العلم ،
اللحين بشغل كل واحد بشيء وأنت نفذ
بس يهمني وضحي تشوف الى يصير ،
ما عاد اضمن البنت تسكر حلقها
النمر بهمس / أبشر
الجد / وضحي أخذي للقمرا ريوق
والذيب والشباب الباقين والبنات كلهم يروحون للمزرعة
يضبطون الوضع ويشوفون الحلال
وأنا العصر أمركم مع وضحي والنمر.

وصلني الفطور مع نسرين الى خبرتني أن السيد الكبير
هو من أمر بإرسال الفطور لي بالداخل …

بعد ما أفطرت تمددت وبتأفف / استعيلت وايد يوم نفخت
ريشي مفروض نطرت شوي لين اضمن الملجة
ان شاء الله ما زعل مني ، أوف من صجه
وين يحصل له وحده مثلي حسب ونسب ودلع وجمال ،،،
وههه أهم شيء وايد حلوه فديتني والله

طرق بابها
القمرا / منو
سيرين / انا أنستي
فزيت وفتحت الباب / هلا سيرين هل هنالك شيء
سيرين / نعم انستي السيد الكبير ينتظرك
بمكتبة بالطابق الثاني
بتأفف / وش يبي بس لا يكون هون
سيرين / هيا أنستي سآخذك الإن لا يحتاج إلى ارتداء
شيء فالجميع غادروا القصر ما عاد الجد والعمه

ناظرت نفسي فستاني أسود راقي وساتر بس لازم احط الطرحة
على شعري ما بعطيه فرصة يمسك على شيء

تبعت نسرين وابتسمت بداخلي، يالله خليني اشوف البيت
الى بكون راعيته ما على منه حتى لو قال وضحي راعية البيت
على الاقل الشهور هذي بغث فيها فهيدان وتغريد
وصعدت لدور الثاني ولأول مره أشوفه وتفاجأت بجمال التصميم
والسعة سرحت شوي ونسيت سيرين التفت ادور لها ما شفتها ،
وبتأفف شلون بعرف غرفة مطلق تميت أحوس بين الغرف والممرات
وبقهر صارخت بصوت عالي / سيرين سيرين أين أنتي ؟!

تصلب جسمي لما حسيت بيد تحاوط بطني
وتسحبني لداخل أحد الغرف
انصدمت أنه النمر الى ما شفت منه إلا جتوفة
بسبب طولة المهيب ، لكنه عاري بس لاف فوطة على خصره
وصرخت بآلم أكثر لما دفني بقوة على الجدار
وسحب طرحتي ودفن ويه بشعري وبنفس عميق
قال لي / ما تبيني وجايتني للغرفة
رديت بعصبية وانا أحاول ادفه بعيد عني
ولكن ما قدرت / مينون أنت انجلع مني ما أحل عليك عشان
تلمسني فارج الله يأخذك
النمر وهو يبتسم / ما ابيك وجايتني
رديت عليه / يدك طويلة وقليل خاتمة
بس توصل انك تجذب ما اصدق
مسك يدي ودفيته بسرعة / هدني هدني ،
وبسرعة البرق شق فستاني من جدام ؟!
طلعت بسرعة من الغرفة الا أصادف
الجد ووضحي طالعين الدري
انصدمت انصدمت مو وقتة أبدا
الجد باستغراب/ اشفيك كذا ومن وين طالعه ،
وأنا أهز رأسي بالنفي وقبل لا اتكلم
طلع الخبيث من الغرفة وبكل وقاحة يسال / شصاير
الجد بصدمة / صدق قليلة أدب
رفع النمر يديه بخبث للأعلى مثل ما آنت شائف يا بوسطام
هزيت رأسي لا والله هو الى سحبني صدقني والله
الجد بقهر / حطيتي رجل بالأرض ورجل بالسماء ما اخذه
وأخر شيء بخلوه معه
ناظرت النمر وعيوني تدمع
وقلت له / قول الصج تكفي الصج بس ومسامحتك
النمر بمكر / خلاص الموضوع واضح صادونا
وابتسم بخبث / لا تخافين بصلح غلطنا وبستر عليكِ
الجد بصوت جهوري / انقلع استر نفسك بدل ا
لفوطة واذلف جيب الملاك اللحين
تملك عليها قدامك بس ساعة
نزلت على ريوله / تكفي يا بوسطام الا النمر الا النمر ما ابيه
الجد بعصبية / أخذيها وقلعيها من وجهي
وخل تستر نفسها بدل لبسها المتشقق
القمرا/ ووعدك لي
الجد بهدوء / طلع من يدي الموضوع بعد الى شفته
القمرا بصوتا مقهور / قال الله تعالي ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)
صدق الله العظيم لا تظلمني يا مطلق لا تظلمني
وضحي باستغراب / وش الموضوع
وبنبرة باكيه / تكفين يا وضحي الا النمر تكفين
وضحي باستغراب / ليه كان فيه خيار غيره
القمر وهي تبكي / مطلق
وضحي تعقد حواجبها / من جدك والا تمزحين
تركني مطلق وغادر المكان بينما الخبيث
أغلق الباب بعد أن نفذ خطتهُ الشيطانية؟! ،،


رجعت لغرفتي بحزن كبير وضيقة
تمنيت أموت اللحين أيه اللحين
وش هالحظ اللحين يوم افتكيت منه ،
ارجع لنقطة البداية

,
,
,

انت جاهل فى المشاعر والكلام وياك خساره
فى امتحان الغدر قادر تبقى اول و بجداره


و فى خانات الذكريات
حط اسمك فى المواجع
تحت خانة الملحوظات
اكتب ان الجرح واجع


…………………………………………� �..

قرآن ينبعث من غرفة القمرا بصوتاً باكي ،،
تقرآ بخشوع على سجادتها ترفع كفها السليم
تدعي ربها ، هي تعرف أن الحالة الى تمر فيها
ما يطلعها منها الا القرآن

مصدومة متوترة وغير مستوعبة
لما فعله الشيطان بحقها

وبعد ساعة بالضبط تم طرق باب غرفة القمرا
القمرا وهي تشاهق/ منو ؟
الجد بهدوء / بطلي انا ووضحي نبيك
وقفت وبخطى ثقيلة فتحت الباب
وانا محرجة من الموقف
ومقهورة من الخبيث، وحزينة على نفسي
الجد يمد لها الكتاب / وقعي

القمرا بنبرة حزن / قسماً با الله بريئة ،
قال الله تعالي ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون) ،
وأقتربتُ من الجد قليلاً وهمستُ / ما راح أحلله ولا أحلك وبيني وبينكم ربنا ، حسبي الله وكفى ، وأنهرتُ على الأرض ابكي بقهرً في مكاني
فسندي في الحياةُ أمي وأبي غادروا الحياة لا أحد كأبي وأمي ….

الجد ينحني ويجلس بجانبها وبوعد/ أنت أسمك
يربط بالنمر بس أنا المسؤول عنك
وقسماً با الله لا يتعرض لك حتي لو بكلمه
لا يكون لي تصرف ما يعجبه وهذا أنا حلفت
وأنا مطلق أسالي عن علومي وتعرفين من أنا

بلعت ريقي وشتت أنظاري بين الجد ووضحي
ثم اخذت شهيق عميق وزفرت
وقلت / الله معي والله ينتقم منه أن آذاني
ساعدتني العمه وضحي بمسك يدي اليسار
للتوقيع بسبب الكسر الذي بيدي اليمني

عدت الى غرفتي وتمددت على السرير
لتتسلل من محجري دموع حزنا لوضعي،
لماذا لم يكن احتفالي طبيعي كالباقي
لماذا حرمتُ من حقي
لا أم بجانبي
ولا أب يقبل جبيني ويبارك
ولا أخت تقف بحزن لفراقي
ولا أخ يسندني استغفرت ربي ،
لا أريد ان أعيش الاجواء بأكملها يكفي حرماني من اختيار شريك حياتي
وتم فرض هذا الشخص على فرض تنهدت بضيق ،
لتنتبه الى الباب وهو يفتح بهدوء ليدخل النمر ،
لتسرح القمرا قليلا بملامحه ولأول مره تشاهده بهذا الشكل طويل ،
أسمر جميل الملامح بعينين حادتين
تغلب على ملامحه الحدة وقف أمامها
وبصوت هادئ / خلاص غضِ البصر شوي
استعدلت بيلستي وبلعت ريقي بخوف
وقلت بهدوء عكس الخوف الذي يعصف بداخلي
/ خير وش عندك يايني بغرفتي هذي بدايتها
النمر يرفع حاجبه وباستنكار / ما جيت أبارك ولا أقول مبروك
لأن ما اعتبرك زوجة لي يكفي أني مأخذك وأنتي نص بنت
تأففت وقلت بصوت عالي / خير خلصني قول
الى عندك وغادر لو سمحت برتاح
النمر بتحذير / ما تعتبين من باب غرفتك الا ونقابك عليك
وما يطيح من وجهك ، وعباءتك وسيعة سوالف كحل
وضحك وقطة الميانة ما احبها ،
القمرا باستهزاء / توك مو شايفني زوجتك
عيل هالكلام شنو اسميه


يقترب النمر خطوة منها وبصوتً منخفض/ أنا كذا ما داني
أحد يقرب أملاكي وأنتي اللحين من ضمن أملاكي


القمرا باستنكار / صج عاد أقول يا ابو املاج
أنا عارفة ربي وعارفة حدودي قبل لا اشوف ويهك
خل عينيك على كبرها وهي تأشر بكلتا يداها من الطرف الثاني
تنفس بشكل سريع وبقهر / وش تقصدين
استلقيت على السرير وتغطيت
وبعدها رفعت الغطاء قليلا وقلت / وأنت طالع طفئ النور
ويا ليت ما عاد اشوف رقعة ويهك لأنه يعفس مودي
تصبح على خير
ما أقولكم اشكثر كنت خائفة وايد وايد خائفة
لا يطقني بس مثلت القوة اي والله
يايني يعلمني حدودي ويتفلسف على
وهو ربي بلاه بوحده راعية مكالمات ؟!!



النمر

ما أنكر السعادة الى اسكنت صدري بعد الملكة ولو أنها ملكة مضروبة
بس صارت ملكي قدامهم بس ما كملت سعادتي لما زمجر جدي
بصوت جهوري قدام وضحي / ما تقربها ولا يقفل عليكم باب زوجتك ورق ،
زين جدي اشترط هالشرط والا كان طحت على وجهي
خاصة أن الاشواق ذبحتني صوبها ، راضي والله راضي بها بكل أغلاطها ،،
رحت لغرفتها بكحل عيوني فيها ، بس صدمتني لما قابلتني ببرود ،
ما ألومها كاسر يدها بس أنا رجال وقهرتني لما قالت لي أنا مو بكر
وقدام كل العائلة، كنت اتمنى أكون أول شخص يلمسها ويحضنها
بس الذيب وعزام قالوها بأخذ وحده لها ماضي …
دخلت غرفتها بعد محاولات عديدة مع الجد الى وافق تحت شروط
( لا تقربها ولا تلمسها واكثر من عشر دقائق ما تقعد )
صحيح أني ما اعرف اعبر عن الى بقلبي بس واضح من كلامي الحب
وهي ابدا ما عطتني فرصه هاجمتني ، بس قهرتني لما قالت الطرف الثاني
تقصد ريما ؟! يعني هي تعرف عن ريما ، لا يكون هي الى اطرش لي مسجات ؟!
لا يا ربي ضعت كذا شالموضوع تأففت بضيق وغادرت لغرفتي
وأنا أفكر ليش خائف أعطي سلطان الرقم ايه خائف يطلع الرقم لواحد وانصدم
مع انه بضغطة زر أقدر اطلع ماضي ريما بس فيني خوف داخلي كبير
أحس مو قادر أخطي هالخطوة خاصة هالوقت .




بيت بوريما

ريما بعصبية / ليش يووبه يأخر العرس لين بعد أربع شهور
بوريما بهدوء / يقول بعد وصية بنت محمد يبغي يسوي عرس
ريما بقهر / وش دخلنا في بنت محمد لا هي اخته ولا من جماعته
ام ريما / يا بنت استحي اشفيكِ الرجال قال أربع شهور مو أربع سنين
ريما وقفت وبتوتر / عن اذنكم

توجهتُ الى غرفتي قهرني قهرني ليش يأجله وعشان من ؟!
عشان وحده لا راحت ولا جات وتوها قاله ادبها على
بس هين مو كفاية حرمني من أني اعيش فترة الخطوبة حالي حال الباقين،،
التقطتُ هاتفي لاتصل على سعد لويت شفتي
وهمست بداخلي / بتسلي لين متى بعيش كذا بدون اهتمام
سعد بصوته المرحب / اطلق من اتصل
ريما / اكيد اشتقت لي صح ؟!!



……………….

الجد مطلق

رجع الجميع من المزرعة بعد أن أخبرهم الجد
بعدم استطاعته الذهاب .

يشرب الشاي كعادته اليومية الساعة تشير الى العاشرة مساءا
وبسؤال مباغت للنمر / شخبار القمرا
النمر بهدوء / دخلت أكلمها لقيتها نائمه
الجد يهز رأسه بالإيجاب ثم أردف / تغريد بقولك اليوم كلمني بوراكان
وضحي / اخبارهم طيبين
الجد / الحمدالله يسرك حالهم، وبوراكان يقول العرس بيكون
بعد فتح الوصية بأسبوع
تغريد بقهر باطني / ليه وش دخلنا بالوصية
ليرفع نظره الذيب وبعصبية / صدق الى استحوا ماتوا وش قلة الحياء
قومي انقعلي من وجهي
بلعت ريقها من الخوف / عادي يوبه الى يبيه يسويه
الجد بهدوء/ لحظة يا بنتي هو قال اذا هي ما بترضي تنتظر أربع شهور
يأخذك عقب شهر بدون عرس بس عشاء
ليزمجر الذيب بعصبية أكثر / لا والله تنتظر ما فيه شيء بطير ،
عرس والكل يدري أنه دخل بها سلمنا يووبه
الجد / أنا قلت لهم من عاداتنا لازم الكل يدري بدخول
سعود وبوراكان تفهم الموضوع وقال خلاص
النمر يناظر تغريد ويبتسم / أكيد تغريد موافقة تنتظر صح
هزت رأسها بالإيجاب وغادرت المكان
وضحي وهي ترتشف الشاي / الله يوفق وييسر عجل
خل الشباب مره وحده
ليلتقط الحديث فهد / خير شالعلم انا أبغي
عرسي بعد اسبوعين
النمر بهدوء مخيف / انتوا بعد عرس تغريد بشهر
وكلمه زيادة بخليها شهرين

حل الصمت على الجميع ….
الا الجد وقف وقال بصوتاً هادئ / تصبحون على خير
غادر وهو ينابه ضميره بسبب ما فعله بالقمرا !


………………..

صباحا في قصر الجد مطلق

استيقظت القمرا وبملل كبير قررت قضاء وقت الفراغ
في مراجعة بعض أجزاء القرآن، وبعد ساعة طرقت الباب مدبرة المنزل
سيرين / أنستي وقت الافطار العائلة بانتظارك

التقطت نقابي وعباءتي وتوجهتُ الى طاولة الطعام
لأسمع الجد بهدوء / صباح الخير تو الناس
لأرد بهدوء / صباح الورد اسمح لي كنت
اراجع جزء من القرآن حسيت أني نسيته وما انتبهت للوقت
أشار الجد بيده الى الكرسي الذي بجانبه
/ تعالي جنبي وش خاطرك فيه
ابتسمت / عادي اي شيء ألقيت بنظراتي على المتواجدين
لابتسم وبدون شعور / الذيب شلون
لينصدم الذيب ويلقي نظره على النمر وبهدوء / الحمدالله
عم الصمت المكان الجميع منشغل بالأكل ،
ليرن هاتفي ويقطع الهدوء لأرفعه..
وبدون شعور رديت / باسل
باسل / حيا الله القاطعة
القمرا / فديتك والله شخبارك
واخبار هنوده اتصل لها ما ترد فيها شيء
باسل / لا والله بس كانت تعبانة شوي نازل الدم
عندها واللحين امورها تمام
انتي بشريني عنج
القمرا / اشتقت لكم هذي اخر اخباري
باسل عادي اطلب منك طلب
باسل / أنتي اختي ما تطلبين تأمرين أمر
القمرا / بيتنا لا تخلي أحد يروح له أو ينظفه
أبي ادشه وأشم ريحة أمي وأبوي تكفي يا باسل
باسل / ابشري بس أنا يوميا أمره
القمرا ترفع نظرها لترى نظرات الموت
بعيني النمر وبمكر / فديتك باسل الله لا يحرمني منكم ،
اشوفكم على خير ،
اغلقت الخط وأنا اعلم بمدى الكارثة التي تنتظرني

بلعت ريقي وأنا اسمع صوته الكريهة
النمر / مو ناقص الا تواعديه
القمرا وهي تشتت انظارها / بس هذا أخوي
النمر بعصبية / وش قلتي
ليقاطعه الجد ويرفع يده / خلصنا
أمسك الجد كف يدها اليسرى
وقال بصوتاً حنون / سؤال أنا سمعت أنك حافظة كتاب ربك كامل
القمرا هزت راسها بالإيجاب / الحمدالله بفضل الله اولا وبعدها أبوي
الجد / فأكيد تعرفين الحلال من الحرام
وانتي تعرفين ان باسل ما هو من محارمك
بلعت ريقي بخوف وقلت / بس هو كان عايش معي
من عمري خمس سنين
لين وصلت ١٦ سنة وبعدها استقل مع اخته
الجد يهز راسه / لو كان اخوكِ صدق ما كان استقل،
باسل ما يحل عليكِ ويقدر يتزوجك
لحظة صمت سيطرت على لم اتخيل أن يحدث هذا
كيف لي أن ارتبط بشخص لا أراه سوا أخاً لي
ولكن كلام الجد صحيح لا يربطني به صلة دم وليس لي بمحرم
قطع افكاري صوت الجد / أنتي تتحجبين قدامه
القمرا بهدوء / ايه من عمري ١٢ اتحجب منه أبوي
ما كان يرضي اكشف شعري
ابتسم الجد / خلاص وضحت الأمور صح
هزيت رأسي بالإيجاب فلا يحق لي الاعتراض ،
رن هاتفي باسم مريم ، ابتسم الجد وبضحكة / من مريم
القمرا / بنت الضيافة ووايد طيبه عن اذنكم


النمر

اعصار اجتاحني بصدري وقهر لا يعلم به الا الله ، ولكن لا يحق لي الكلام أو الاعتراض ، تكلم قدامي وتقول اشتقت لك وفديتك بغيت اموت من القهر ودي قمت وكسرت الجوال على راسها ،،
تنهدت بقهر واتضح ذلك لجميع المتواجدين / عن اذنكم رايح للدوام
ثم التفت لعمي الذيب / يا الله حياك كلمت لك المسؤول ووافق ترد للدوام ، غادرت المكان وأنا اغلى من الداخل ولكن ما باليد حيله
كل ما على فعله الصمت الى أن تنتهى هذه الشهور على خير .

القمرا

التقطت هاتفي وغادرت المكان لأتواصل مع مريم التي
لا اعلم سبب تعلقي بها قضيت معها من الوقت الكثير
تخللها ضحك واخيرا قبل أن اغلق الخط أخذت عهد من مريم
أن تحاول زيارتي وقضاء وقتاً معي خاصة أن لدي مخطط أريد أن اُطلعها عليه ، بعد أن اغلقت هاتفي توجهت خلف القصر لأشاهد ممراً ضيق وغريب الشكل ، مشيت بهدوء لأشاهد شخصاً جالسً يناظر الحديقة
لم استطع رؤية ملامحهُ فقط استطعت رؤية من الخلف
تقدمت ووقفت أمامه وابتسمت من تحت النقاب
يتضح من ملامحه الجمال أبيض البشرة عيناه ناعستان
ولكن لفت انتباهي لم يرمش ولم يتحرك منذ وقفت أمامه ،
حركت يدي ولكن لم أجد اي تجاوب منه سوا صرخةً
اطلقها وهو يتنفس بشكل غريب / من هنا من ؟
بخوف وأنا امد يدي اليسرى / أنا اشفيك خرعتني
وبعصبية / من سمح لك تجين هنا ومن آنتي ؟
القمرا بتأفف / أنا سمحت لنفسي وبعدين انت ما تشوف صح
يعني عادي أفصخ نقابي

غيث بعصبية / انقلعي من هنا يا قليلة الأدب ولا تفكرين
تجين مره ثانية وإلا والله ما يحصل لك خير
القمرا تحط يدها على شفتيها وترفعها لجبينها / حمدالله
والشكر اعمى ومعقد يعني انتوا جذى كل أهل البيت نفسيه ومعقدين

غيث بصراخ وهو يتنفس بشكل متعب / انقلعي انقلعي
القمرا بطنازه / بس بس هدي لا يطق لك عرق وتنشل
ويبتلشون اهلك فيك اعمى ومشلول طاح حظك
غيث بنبرة قهرر / والله لأخلي النمر والا الذيب
يتصرفون معك يا حيوانة ..!!

القمرا بترجي / لا تكفي النمر توه كاسر يدي وللحين مجبسه خلاص
انا اسفه واوعدك مره ثانيه ما امر من هني يا الله مع السلامة

رحت لغرفتي وبتأفف وش هالعائلة كلن نفسي نفسي طرق الباب
وبصوت متملل / منو؟
الشيم / أنا ومهره ؟
الشيم / انا إذا ممكن تسمحين لنا نجلس وياكِ
القمرا بابتسامة / حياكم الله يا قلبي


الشيم

فيني رغبة كبيرة اتقرب منها واتعرف عليها ما دري ليه حبيتها ، احس اني قاعده اكلم نصفي الثاني شعور غريب غامرني صوبها على الرغم من تحذير تغريد لي ولمهره ، بس أنا ما همتني تغريد طول ما أنا حسيت أني ما سويت شيء غلط عادي اموري طيبه …

مهره

سبحان الله قذف حبها في قلبي، جدا أشوفها طيبه خلوقة عكس ما تقوله
تغريد عنها ، المشكلة تغريد محذرتنا ما نجلس معها بس دام النمر عقد عليها فخلاص ما عاد يهمني تهديد تغريد .

القمرا

يوم اقبلوا على الشيم ومهره ودخلوا غرفتي وتموا وياي سبحان الله حسيت الشيم أني مع نفسي احساس غريب فيني ناحيتها، احس اني اكلم نفسي ، هالبنت فيها شيء مني ! أما مهره طيبه حيل وبنت مهذبه الأكيد الشيم ومهره غير غير عن تغريد سبحان الى خلق وفرق .

غيث

وانا قاعد أتأمل الحديقة في مخيلتي حسيت بأنفاس شخص قريب مني ولما صرخت ردت على بنت بس لسانها طويل وواضح قليلة أدب بس حزنت منها لما قالت النمر كاسر يدها ؟ وش عنده يستقوي على بنت الله يهديه ما دري
متى يركد ويغير طبعه القاسي ..
ناديت المدبرة / سيرين سيرين
سيرين / نعم يا عزيزي
غيث / من البنت الى عندنا وبيدها كسر
سيرين / هل تقصد الضيفة التي ستقيم هنا لمدة أربع شهور
غيث / لا اعلم كم من الوقت ستمضي
سيرين / القمرا
غيث / هل تعلمين ما موضوعها
سيرين / لا يا عزيزي لا علم لي باي شيء
غيث / حسنا لا تحضري الغداء اليوم لي هنا
سيرين باستغراب / ولماذا
غيث بابتسامه لتبان غمازته / سأنزل للغداء مع عائلتي
ولكن لا تخبري أحد أريد مفاجأتهم



القمرا

اوووف بسرعه بسرعه اللبس العائلة اكيد تجمعوا على الغداء يعل ما كو عائلة ، وتلفوني الى ما وقف اتصالات من سعود أحرقني بالاتصالات بس ما قدر أرد بيطلب يشوفني وما ابيه يشوفني ويدي مجبسه جذى ، ضبطت نقابي وعدلت عباءتي وتوجهت بسرعة للغداء وكالعادة وصلت متأخرة
ليقول الجد بحزم / هالمره سماح بعدها اجي القاكِ قدامي فاهمه
هزيت راسي بالإيجاب ، وقبل أن ينطق الجد بكلمة آخري
سمعنا صوت اللفت يفتح ليخرج نفس الشاب الذي التقيته قبل ساعة
همست بداخلي /
( يا رب سترك لا يفضحني ويقول للنمر أني سبيته)
الجد وقف وبصدمة / غيث
غيث بهدوء / حبيت اجئ اتغدى معكم يصير
الجد / مرحبا ومسهلا انشهد المكان لك بكبره
تقدم غيث بكرسيه المتحرك ووضح على الارتباك يدي تنتفض
وأنا ماسكه المعلقة نزلتها ودفنت كفي بحضني وأنا استغفر بداخلي
عل الخوف الى سكني يتلاشى ..
وبصوت مسموع قال غيث / يووبه من الى موجود على السفرة
الجد تم يعد الموجودين لين وصل لي
وقال هذي القمرا ضيفتنا لين نفتح وصية
والدها عقب اربع شهور ان شاء الله
غيث بابتسامة / حيا الله القمرا وانا اعتذر عن الى صار الصبح
القمرا بهدوء / مسموح ما صار شيء
النمر يتنهد / وش صائر الصبح بعد
القمرا بنفسها ( لا حول هذا ما يطوف شيء ابداً)
الجد من فرحته بوجود غيث نسى كل شيء وظل مشغول بولده
ليباغتني غيث بسؤال الجمني بصعوبة الاجابة / القمرا انتي متزوجة ؟
بلعت ريقي وشتت نظري في الطبق أمامي
ثم أردفت / الله يرحمه مات
ليلتقط النمر كوبا الماء ويرش وجه القمرا
وبصوت غاضب / فالك ما قبلته جعلك قبلي
شهقت وضحي من فعلة النمر
غيث باستغراب / وش سويت يا النمر
وقفت وانا العبرة خانقتني لا مزيد من الاهانات وغادرت بدون أي كلمه
الى مكاني المعتاد لابث همومي واحزاني،
أهانني بحركته والله ما كنت اقصده ابدا
واساسا انا ما عديته زوج فترة بحياتي ويعدى لا اكثر …

………………….

الجد بغضب

وش سويت يا النمر وش سويت صاحي انت وقف الجد وهو كأضم غيضه وتوجه الى غرفة القمرا طرق الباب واستأذن ودخل / حقك على يا بنت الغالية
شهقت وبكيت / والله ما كنت اقصده اقصد جاسم والله يا هو ما طرئ
على ولا عديته لي زوج فتره واعديها هذا الى في بالي وشهقت بصوتاً مسموع

قبل الجد جبينها / والله يا بعد اليوم ما يمد يده وان مدها لا كسرها
له للحين ما عرفتي غضب مطلق
ثم أردف / جهزي نفسك نروح للمشفى
وبعدها بوديك السوق وبقهويك
هزت راسها بالإيجاب / ان شاء الله

خرج الجد من غرفتها وبصوت جهوري وحاد / قسماً با الله يا النمر
لو تعديت عليها مره ثانيه لا يكون لي تصرف
ما يعجبك وهذا أخر تحذير
صمت النمر وبارتباك / جدي أنا ما كان
الجد / اانطم انطم أنا غلطت يوم امنتك عليها

ثم ناظر الجميع / الحمدالله نعمة دائمة انسدت نفسي
غيث بصوت عالي / يووبه عادي توديني لها بشوفها
الجد بحزم / أنا بطلعها اطمئن على يدها وبعدها
بأخذها للسوق تتسوق تخاوينا
غيث بابتسامه / اي بالله خوتكم تنشرا
تقدم عزام من عمه غيث / عجل يا الله اساعدك تبدل وتخلص
عشان تروح معهم
تغريد بقهر للذيب / أنا بنته ما سواها معي وهي بطلعها ؟

....................
النمر

تنهدت بضيق وحطئت راسي بين يدي وانا الوم نفسي على تصرفي الى خلي جدي يعصب ويحلف على لو تعرضت لها لا يكون له علماً ثاني ، قهرتني والله قهرتني لما دعت على بالموت ، وهي لو تعرف أني أموت باليوم مئة مرة ودي بقربها …
رفعت راسي على صوت امي وضحي / ارتحت اللحين ما دري متى تتغير
لتلتقط الحديث تغريد / تدعيه عليه بالموت وتبينه يسكت
جعلها هي الموت
ليرد النمر بدون شعور / بسم الله عليها جعلني قبلها
صدمة الجمت الجميع من جملة النمر ،
الذي ارتبك بعدما انفضحت مشاعره أمام المتواجدين
وقف وهو متوتر وبصوت مرتبك / عن اذنكم وغادر



الذيب

ما دري لين متى يا النمر وانت تمثل القسوة تحبها يا أخي خلاص اعقد عليها بعقد رسمي واخذها تحت ظلك، كتمت غيضي من تصرفه بس بعد حزنت منه هو يحبها حب غريب وده بها وما وده امره غريب ، يعني يعقد عليها قدام الكل
بعقد رسمي وهو بالأساس عقد مزور ؟!
انا اللحين ليه افكر بالنمر ونأسى نفسي وهي من ذاك اليوم
مأخذه عقلي وافكر فيها وانتظر فرصة تجمعنا مرة ثانيه ،
واكيد فرصتي ما راح تجي الا من القمرا .

الجد

في السيارة يتوسط القمرا وغيث وهو يبتسم / أغلي من يخاويني
ابتسمت القمرا فبكل تأكيد لا يقصد سوا ابنه ،،،

غيث بهدوء / القمرا كلميني عن نفسك
القمرا بابتسامة وكأنه يراها / لا رجعنا جلسنا أنا وأنت بالحديقة
الى طردتني منها ونسولف مع بعض أشرائك .


القمرا

الحمدالله خروجي مع الجد عزز الثقة بنفسي ونساني الاهانة
وصلت للمشفى وفحصني الدكتور كنت وايد منحرجه من الدكتور
لأني ما تعودت على حياة أبوي أني ما أكشف عند دكتور بس
بوسطام طمنئ وهو يقولي / أنا جنبك
الدكتور بابتسامة / كلها كم يوم ونشيل الجبس لأنه كسر بسيط
الحمدالله الحمدالله ، هالجد ربي عوضني فيه بعد والديني
الجد / انت نايف ال صالح
نايف / ايه نفداك جدي صالح
الجد باستغراب / ولد سلمان
نايف بابتسامة / الله يرحمه ما عنده عيال أنا ولد محمد
الجد يهز رأسه / الله يرحمه وجزاء الله أبيك الخير على أعماله الخيرية

،، رن هاتفي لأشاهده يضئ باسم سعود تنهدت
ثم رديت / قلب وعيون القمرا
سعود وهو كاتم غضبه / والله صدق زين تذكرتي أخيك
القمرا بنبرة حزن / اشفيك والله مو بكيفي بعدين قالوا لك أنى ملجت
سعود بتأفف / ايه قال لي ابي
القمرا / وتعرف انسان رجعي وكل شيء ممنوع وما ابي مشاكل
معهم عشان زوجتك ما تستأهل تخسرها
اخذتني السوالف مع أخوي وبعدها استأذنت منه ووعدته
راح اتواصل معه بس صدمني بعد ما
قال لي / عندي خبر لك بس مادري شلون اقول له لك
القمرا وصدرها يعلو ويهبط / وش فيك
سعود / مادري بس امي مشتبهين فيها الى ما ينذكر
وحجزنا بعد أسبوعين ان شاء الله راح نسافر لأمريكا ونسوي فحوصاتها
ونشوف تحتاج عملية أو لا والرحلة تقريبا ثلاث شهور
لتنهار القمرا وتقع على ركبتيها / لا سعود لا تقول جذى تكفي
سعود / تعوذي من الشيطان ان شاء الله أنه بسيط هنا قالوا توه بالبداية
القمرا بصوت باكي / ابي اروح معكم تكفي
لحظة صمت لتسمع صوت اخاها يبكي / ودي بشوفك واحط راسي على
صدرك الحنون وابكي بس حكم القوي

بعد مكالمتها المؤلمة مع أخاها غادرت الانتظار لتتوجه الى الجد وغيث
وبصوت مستنكر / بنت وين رحتي
جلست بجانب الجد وبصوت باكي أخبره بما حدث
هز الجد راسه / شيلي الجبس وروحي عندهم لين يسافرون
وبدون شعور ارتميت بحضنه وبكيت أحس بضياع كبير

رجعنا للقصر ودخلت بسرعة لغرفتي وبكيت لين حسيت
بعيوني تفجرت، ونمت على بكاء .

الصباح قمت أصلي الفجر بس لقيتها مشرفة وبتردد توجهت
لسيرين المدبرة اخبرتها بحاجتي الخاصة اخذت دش دافئ وكوب
حليب بالقرفة ودخلت باللحاف ادور الدفاء عادتي بوقتها أطرافي تبرد …

صباحا الجميع على مائدة الافطار والجد بانتظار القمرا ،
وصل غيث الى المائدة فرح الجد كثيرا برؤيته ،
ثم نادي للمدبرة وبصوت عالي / اين القمرا الا تعلم بوقت الافطار
سيرين / نعم سيدي ولكنها مريضة وقد استيقظت صباحا
ثم اخبرتني الا تنتظرها على المائدة
الجد / بوسطام بسم الله عليها اللحين أكلم الطبيب
سيرين بارتباك / لا حاجة لذلك سيدي فهي بحال افضل
وقفت وضحي التي فهمت ما بها القمرا ليقف النمر معها
/ بروح اشوفها خلك يووبه
ليتبعها النمر وسط نظرات المتواجدين
طرقت الباب ولكن لا مجيب لتفتح الباب وتجدها تحت اللحاف
لترفعه العمه قليلا
وتهمس لها / فيك شيء يومه تبين المستشفي
القمرا بصوت مبحوح / لا خالتي عادي تعب الدورة
بس ما لي خلق اقوم واقعد
التفت وضحي لتشاهد النمر الذي تغيرت ملامحه وغادر المكان ،
القمرا عقدت حواجبها / فيه أحد هنا
وضحي بهدوء / رجلك بس سمعك وراح يحسبك محتاجة طبيب
القمرا ضربت جبينها / فشيله ليش ما نبهتيني
وضحي / خلاص يا قلبي بطرش لك الريوق هنا وبقول لابي
عندك شوي حرارة وارهاق اتفقنا
القمرا / هزيت راسي ان شاء الله ، وقبل إن تغادر قلت بصوتا عالي ،
الله يسعدج يا خالتي على كثر ما داريتي خاطري

عاد النمر الى سفرة الافطار وسأله الجد / ها وش فيها
النمر بهدوء / حرارة وراحت وتقول تعبانة تطلع
لتلقط الحديث العمه / مرهقه يووبه من طلعت أمس
وبرسل ريوقها داخل
ليردف غيث / وضحي تكفين اخذيني عندها بتريق معها

ناظرت وضحي النمر الذي اشار بالإيجاب
تقدمت وضحي واخذت غيث
تغريد بقهر / وش عنده حابس نفسه ويوم
طلع كان طالع عشانها
الشيم / الله يسعدها طلعته من حالته
تغريد بعصبية / وانا وش كنت أسوي طول الوقت
فهد التقط الحديث / دائما يحبون الغريب
الجد / حط لسانك بحلقك انت وياها
ترك السفرة وغادر الى غرفته

….

القمرا

وانا متمددة وبطني يعورني وعيزانه اتحرك ما شفت الا خالتي وضحي دشت مع غيث فزيت ونسيت انه اعمي ادور غطاء لتأشر لها وضحي بيدها لا حاجه
ثم قالت
وضحي بصوت مسموع / يا بختك يا القمرا غيث ما رضي يتريق الا معك
القمرا بصوت حاني / يوبشني الجميل اكيد يبي يمتع عيونه بجمالي
غيث / تطنزين حضرتكِ
القمرا تلوي بوزها / ما اتطنز بس يا الله تعال نتريق وندردش

بعد خروج العمه

القمرا / قول لي وش موضوعك وليش رافض تسوي العملية
غيث يتنهد / متخيله اني كنت احبها لدرجة مستعد ابيع اهلي واولهم ابي مطلق بس اهم شيء اكسبها ، كنت اصرف عليها بالهبل واي شيء تطلبه اوفره لها وابتسم بسخرية / وبالأخير تضاربت مع النمر الى طاح فيني ضرب مع اني عمه يقول ابيك ترجع لصوابك هذي كذوب بس مستغلتك مصرف لها ، ولأني اعرف ان النمر ما يحب سوالف الحب فحطئت في بالي انه يغار مني وشلت اغراضي وقبل لا اطلع قال ابي كلمه بحضور الكل وللحين ترن باذني / لو طلعت من البيت وتزوجتها متبرئ منك ليوم اليوم ناظرته وقلت تبرئ وطلعت لأني متواعد معها بقول لها عن الى صار وأني شاريها وبعد ما طلعنا حسيتها تضايقت من خبر ان اهلي تبروا مني واخترتها عليهم بس نزلتها بعد ما عطيتها خبر إني قررت أخطبها رسمي وأبيها تمهد لي الطريق , بس طلعت ناسيه جوالها بشاحن السيارة بدون لا تنتبه له ، فتحته كفضول لا شك وفتحت بس الرسائل كان فيه رقم متكرر بشكل مريب لما فتحت احد الرسائل لقيتها كاتب رسائل من ربع ساعة يعني يوم كانت معي
( الغبي يبي يبيع اهله عشاني لو باعهم حتي انا ببيعه طائحه على واحد جديد فأبغي طريقه اتخلص منه )
والرد كان (خلاص لأترك اهله اتركيه فلوس شبعنا منه قال حب ولد مطلق )
لترد هيام (يخسئ وجه النعال احبه ) ،


ورسائل كثيرة كلها مسخرة واستهزاء فيني ، رجعت لبيتنا ودخلت وحصلتهم كعادتهم مجتمعين قال لي ابي / رجعت يا خائب الرجاء ، مثل ما بعتنا وشريتها اطلع من بيتي
رديت بصوت هادئ / خلاص ما ابيها
النمر باستهزاء / صدق والا هي الى لقت صيده حديدة
وصرخت بصوت عالي / اللحين وش تبون فيني
النمر / اطلع برا القصر ولا نشوف خلقتك يا الله فارق
انتظرت أبي يعارض كلام النمر بس كل الى
سواه وقف وقال للنمر / لا أشوفه في بيتي
وبسرعة جنونية طلعت يعني أنا خسرت من الجهتين اهلي والبنت الى ما حبيت غيرها دست على البنزين ومن كثر البكاء ما شفت السيارة الى طلعت بوجهي ؟!
القمرا بعبرة وتحاول تضبط نفسها / ليش ما سويت العملية
غيث / ما لي وجه والله اشوفهم أحس أني عايف كل شيء
مسح دموعه بكم الثوب ثم اردف / وانتي وش موضوع

القمرا / ابدا ابوي وامي توفوا وحط ابوي وصية
أربع شهور اتم هني لين تفتح الوصية
غيث / وزوجك مات صدق ؟
القمرا بلعت ريقها وتنهدت / الله يرحمه بحادث شنيع انسان
ما خلق مثله حنون طيب خلوق الله يعوضه بالجنة ان شاء الله

وقضت وقتها سوالف وضحك مع غيث الى تغيرت نفسيته

مر اسبوع والاحداث مثل ما هي

القمرا فكت الجبس وامورها تمام وغيث وقته كله مع القمرا يقول كل الى بخاطره تغريد مشغولة بحقدها والشيم ومهره ضربوها صحبه مع القمرا ،
اما الذيب فقلبه مشغول بإنسانه لا يعلم عنها سوا اسمها وشكلها .

غادرت القمرا الى بيت اخوها سعود بناء على وعد الجد

تقدمت القمرا ودخلت البيت لتفاجئ عمها بوراكان واخوها سعود
وامها ام راكان استقبلوها اسبوع وكأنه يوم قضته القمرا وسط عائلته الى تحبها

غادر سعود وأمه وابوه لأمريكا لبدا العلاج والخطة المبدئية سيكون العلاج شهرين

في قصر الجد مطلق

على مائدة الغداء القمرا تفكر وتعد في مخها كم باقي على فتح الوصية ،،
لتسمع صوت غيث / قمر وش تاكلين
القمرا بملل / يعني بذمتك كل مره تقلدني لو مسوي العملية أفضل لك
غيث لحظة صمت / زهقتي من اسئلتي
القمرا / انت رافض تسوي العملية عشانها وهي مداها وراءها
ولدين التفت لعمرك أبرك لك
لحظت صمت عمت الجميع رمت القمرا القنبلة التي لم يستطيع أحدا
منهم رميها ،
ثم أردفت قائله / والا منفشل تسويها وتطالع
ويوه الى حولك
ليرد النمر بغضب / انكتمي
القمرا بقهر / ماقلت شيء قلت الصج والا الصج يزعل ؟
وبعدين خل يسوي العملية عشان يشوفني جميلة المحيا
ويكحل عيونه بزيني وضحكت بصوت عالي
ليهمس النمر / يا رب جيب طوله البال
غيث بهدوء / يوبه احجز لي بسوى العملية
لترد القمرا / بل جذى بهالسرعة وافقت انتظر كم يوم
خلني اغثك بعد
ليتكلم فهد / ما تعرفين تنطمين
لترد القمرا بلكاعه / انت الى أنطم
الجد / خلاص خلاص ، ثم التفت لغيث اكيد يووبه من صدقك
غيث / اي والله بسوئها عشان بشوف طويلة اللسان هذي كل يوم
تمدح جمالها عندي وتذمني وتقول عني كنك من قرود الطائف ههه
القمرا بضحكك / على فكرة لا سويتها راح تغطى عنك
غيث / ما تقولين كاشفه
القمرا / اوامر الى خبري خبرك
غيث / قصدك الوحش
ليضحك الذيب / من الوحش
القمرا وقفت وبارتباك / نعمة دائمة وغادرت الى غرفتها
دخلت وأغلقت الباب وهمست خبل هالغيث راح يفضحني ،
اخاف يقول لتغريد أنى سميتها العقربة

النمر / من الوحش؟
غيث بضحك / عاد هي مسمية واحد فيكم الوحش
ووحده من البنات العقربة
يالله عن اذنكم
ليضحك عزام / اكيد العقربة تغريد ههههههه
تغريد / صدق وقحه كفاية لمينها من الشارع مو متربية
الجد / انطمي ويا تكملي غداءك يا تفارقين



العصر

الشيم ومهره والقمرا
اصبحت علاقتهم جدا قوية اكثر من قبل ،
يوميا يجتمعون من العصر لين الفجر ،
أما تغريد زاد حقدها
خاصة بعد ما البنات تركوها وفضلوا القمرا عليها ؟!

وفي أحد الإيام
طلعت مهره كرت مخبئته بجيب قميصها،
باستغراب القمرا / شنو هاي
مهره همست/ هذا كرت خربوطي خلونا نستأنس
ونوسع خاطرنا شوي
لترد القمرا / حرام وأنا ما أحب هالطريج
الشيم / ما قلنا نحب قلنا نتسلى بس ونسكر
كفاية الحكرة الى عايشين فيها
مهره/ اي والله من كل صوب حتى السوق
لازم النمر أو الذيب وكل شيء ممنوع
القمرا تلوي فمها / مادري تري كلج ما أحب هالسوالف
ولا تنسون لو أحد كشفكم والله لا ترحون فيها
ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
مهره/ فالك ما قبلناه من سمعك قال عاملين شيء غير مغتفر

بعد اقناع الفتاتين اقتنعت القمرا وجارتهم وهمست
/ أنا فقط مستمعة من اللحين قلت لكم
مهره / كيفك
انغمست مهره والشيم بالسوالف وبمنتصف
سوالفهم فتح الباب بشكل مفاجئ عليهم
تغريد وهي رافعه حاجب / هذي علومكم زين اوريكم
القمرا بصدمة / يا ويلي بيكسر يدي
مهره / هااك الكرت تكفين اخفيه النمر لو حصله عندي والله لا يذبحني
الشيم تنتفض وبصوت مرتبك / يوومه اللحين تغريد بتفتن علينا
القمرا تأخذ نفس وبهدوء / سمعوني نجذبها وننكر فهمتوا لو لبستنا التهمة بنروح فيها
الشيم / الذيب والله إن يضربني ويلعن خيري
مهره / انا ابدا مستحيل اتكلم اخر مره ضربني النمر عشان
طلعت بدون اذنه علم على وللحين ما نسيت هذاك اليوم
الشيم تبلع ريقها / انا ما قدر احس بموت
القمرا بقوة / أنكروا لا تفضحونا خل الفتانة تطلع جذابه
مهره / انا لو يكفخوني ما بقول شيء بس المشكلة الشيم
كفين من الذيب تهل السبحة
القمرا تعقد حواجبها باستغراب / يعني شنو قصدج بالكلام
مهره بتأفف / اختلاف لهجات يعني تخر العلوم كامله
القمرا / لا الله يرضى لي عليج مسكي نفسج وخلينا كلنا ضدها الفتانة


في المكتب مجتمع الجد مع الذيب والنمر يعملون اتصالاتهم
على الاطباء لأرسال التقارير الخاصة بغيث
لتطرق الباب تغريد وتدخل
الجد باستغراب / خير فيكِ شيء
تغريد وهي متكتفة/ فهد وعزام وينهم
الذيب بحده / اولا وقفي عدل وبعدها تكلمي
تغريد / اسفه بس هم وينهم
النمر بملل / راحوا يومين للشاليه
تغريد أخذت نفساً عميق
ليصرخ الجد / خير وش عندك قول وخلصي
تغريد / دخلت على البنات الشيم ومهره
ومعهم البلية قمرا ولقيتهم يكلمون شباب
الذيب وقف بعصبية / انت من جدك او تستهبلين
الجد بهدوء / اجلس وانت يالنمر لا اسمع لواحد فيكم حس
زين كملي
تغريد / بس جيت اقول لكم عشان سمعتنا وانا متأكدة
إن ساس البلاء هي القمرا والا من متى ذا طريقنا
الجد / خلصتي
تغريد تهز راسها بالإيجاب
الجد / ادعى لي الشيم
خرجت تغريد وناظر الجد النمر والذيب / الشيم كلمتين او كفين
تعترف هذا إذا تغريد صادقة
النمر / صادقة يووبه لان تغريد تنقل لك الخبر مثل ما هو

توجهت تغريد إلى غرفة القمرا
دخلت على البنات
وقفت قدامهم وهي متكتفة / ابي يبغيك يا الشيم
الشيم وقفت بارتباك وناظرت القمرا ومهره وذهبت الى الجد
مهره تبلع ريقها / بيتفرسون فيها وبتعترف
القمرا / يعني شنو ؟
مهره بتأفف / اقول مو فاضيه اشرح لك
وقفت القمرا وهي تعدل نقابها وعباءتها / انا بتصرف

دخلت الشيم مرتبكة لتجد امامها الجد والنمر والذيب

وقف الذيب امامها وهو رافع حاجبه / سمعي ما أبغي
امد يدي عليك من متى هذي حركاتكم
الشيم بتوتر / اي حركات
صفعها الذيب بقوة لتقع ويسحبها للأعلى / تعرفين المكالمات
بصوت باكي / اي مكالمات
النمر بهدوء وهو يبعد الذيب عن الشيم / خلها يا الذيب قولي يا الشيم
وانتي بوجهي والله ما حد يمسك
بكت الشيم وقبل ان تنطق ،
دخلت القمرا وبصوت مزلزل / شسالفه تغريد تجذب الجذبة
وتصدقونها هذا كله عشان البنات قعدوا معاى
تدور على أي سالفه عشان تلزقها فيني
النمر بهدوء مرعب / وش عرفك ان تغريد كاذبه عليكم
القمرا بثقة/ سمعتكم صوتكم عالي واذا مو واثقين فيني
عطوني حريتي وأنا أغادر اليوم قبل باجر
ليقف الجد / خلاص مصدقك يا بنت محمد

النمر بقهر / يووبه تكذب وين مهره بطلع العلم منها
تقدمت القمرا للجد ووضعت جوالها امامه / هذا جوالي
يا بوسطام ان جاءك فيه ردئ لك حق تذبحني

غادروا البنات المكان وعادوا الى غرفة القمرا
والشيم تبكي ويتضح على خدها اليمين طبعة يد الذيب
وبصوت مقهور / يا رب تنشل يده
الشيم / بسم الله عليه لا تدعين على خالي
القمرا / كنتي بتعترفين
الشيم / ايه بس زين دخلتي انقذتيني

لم يتنبهوا البنات للشخص الواقف خلف الباب،
وبعد ساعات معدودة اجتمعت العائلة
حول القهوة لمناقشة موضوع سفر غيث ،
جلست القمرا بجانب الجد تقدمت تغريد
ليصرخ الجد بصوتاً عالي / انقلعي لا اشوفك اليوم
وبصوت ضاحك / بنقلع بس قبل لا انقلع ودي تسمع شيء
اخرجت هاتفها وفتحت التسجيل وسط
ذهول الجميع الا القمرا التي تأكدت ان التسجيل يدينها

(الشيم / بسم الله عليه لا تدعين على خالي
القمرا / كنتي بتعترفين
الشيم / ايه بس زين دخلتي انقذتيني )
تغريد / ها انقلع اللحين يووبه والا شعلومي
انقض النمر على مهره وسحبها الى غرفتها
وقفت الشيم وأسرعت الى غرفتها ليتبعها الذيب
وقبل أن تقفل الباب دفعهُ بشدة لينقض عليها
لتنسحب القمرا الى غرفتها بهدوء
وتقفل الباب وهي تسمع صوت صراخ الشيم
ومهره ، وبلا شك يتعرضون الإن لأقسى انواع الضرب

وسط صمت الجد ، وبكاء وضحي وهدوء غيث

وضحي بصوت باكي / يوبه بناتي تكفي تكفي داخلة على الله ثم عليك
لا يمسهم ضر
الجد / طلع من يدي الموضوع زين رياجيلهم ما هم بهنا
والا كان كل وحدة خذت ورقتها اليوم على خبالهم

غادر الذيب مسرعا من غرفة الشيم لتسرع وضحي
الى غرفة ابنتها وتجدها بحالة يرثي لها اقتربت من ابنتها
التي ارتمت بحضنها وبصوت باكي / يوومه ذبحني من الضرب
وضحي / ليش يومه تسوين كذا ليه

وبعد دقائق معدودة زمجر النمر بصوت عالي غاضب لترتعش وضحي
بخوف من صوته الحاد لتترك ابنتها وتدخل غرفة مهره
التي وجدتها ملقية على الأرض والدماء تملئ وجها
وبصوت عالي / ويل حالي على بنتي ويلي ويلاه

النمر يزمجر بالصالة وبصوت غاضب مميت / بطلي الباب بطليه
لا والله اليوم يكون موتك ودفنك على يدي
القمرا بشكل مستفز / تخسي والله يا قليل الحيا
النمر بصوت عالي / سيرين سيرين آريد المفتاح الاحتياطي
سيرين / لا يوجد يا سيدي مفتاح احتياطي

تقدم له الذيب ووقف امامه / اتركها ما تهمنا ولا سمعتها من سمعتنا
فترة وبتخليها لا تأخذ ذنب على الفاضي
الجد بحزم / خل يربيها ويعلمها الادب عشان ما تكذب علينا
القمرا بصوت عالي / متربية غصب عنكم وما جذبت بشيء
الجد / خلها لا تكسر الباب بتطلع بمنع يدخل عليها الاكل
والشرب وبتطلع
القمرا / بموت يوع ومو طالعة لكم عادي
النمر بقهر / نشوف يا بنت محمد بتعرفين
من الرجال الى تناطحينه
القمرا بطنازه / ما اشوفك الا مثلي بطرحة وعباءة

فتح عينيه على وسعهما من وقاحتها وتقدم الى الباب ليكسره
وصوته كالرعد يهز ارجاء القصر ، ليقف الجد / خلاص قلت لك بتطلع

بتأفف القمرا / اوف اللحين من صجهم يحرموني من الاكل يعني
لازم يطقوني حسبي الله عليها الفتانة وانا مالي بهالطريق ليش سويت جذى ،
ثم فكرت بحزن / يا ربي كيف وضع البنات والله ما لي ذنب والله

بعد يوم من الحدث لم تخرج القمرا من الغرفة
واعتمدت على اكل الشبس والبسكويت المتواجدة لديها ،
بينما الشيم ومهره متواجدين كالعادة على سفرة الطعام
وقفت مهره وتقدمت من النمر ليضع يده / لا تجئني
مهره بصوت باكي / انا اسفه
النمر / ما لك عذر وانقلعي خليني اكل
مهره / انت مو تقول أنك ابي وأنت الى مربيني شلون كذا الابو ما يسامح
الجد / خلاص يا النمر عرفت غلطها
انحنت له وهو جالس وقبلت يده ثم راسه
/ اسفه والله اسفه أرضي على
النمر بهدوء / خلاص خلاص ولا تعدينها
مهره بنبرة حزن / أبشر

بينما الشيم توجهت الى غرفة الذيب وطرقت الباب
الذيب / من
الشيم فتحت الباب وتقدمت بهدوء / انا
الذيب / نعم خير وش عندك
الشيم بصوت باكي / اسفه يا خالي والله ما اعيدها
ليتقدم الذيب ويحضنها / وانا واثق فيكِ ما بتعدينها صح
هزت راسها بالإيجاب

على سفرة الطعام غيث بهدوء / وين القمرا
النمر وقف وبجمود / الحمدالله عندي مناوبة ليليه والبلية
لو طلعت من الغرفة سحبوا المفتاح عندي حساب معها لازم أصفيه

غادر النمر المكان غاضبا جدا

خرجت القمرا بعد أن تأكدت من ذهاب النمر
ولكن لم ترتدي الطرحة او العباءة بسبب ما تمر به وصلت الى
السيب ونادت سيرين
سيرين

سيرين / نعم انستي

القمرا / اتبعيني من فضلك الى الغرفة

دخلت خلف القمرا ولم ينتبه أحد لخروجها ودخولها
ثم همست لسيرين / غطيني غطيني بموت مو قادرة
سيرين / عفوا ماذا تقولين
القمرا / أنني اموت قدمي لي المساعدة
لتضع سيرين كفها على جبين القمرا لتجد حرارتها عالية جدا
لتسرع خارجا الى حيث تجتمع العائلة
وبصوت مرتبك / سيدي الكبير
الجد / ماذا بك
سيرين / الانسة قمر
الجد / ماذا بها
سيرين / حرارتها جدا جدا عالية

فز الجد وهرول الى حيث تقبع القمرا
ووضع يده ليتفاجأ
من حرارتها العالية
ثم نادي / الذيب الذيب
الذيب / لبيك
الجد / سيرين املئ الحوض بالماء
وانت يا الذيب شلها وحطها بالحوض
عشان تنزل حرارتها لين يوصل الطبيب
الذيب بارتباك / بس النمر
وضحي / والله لا يدري النمر لتصير علوم
الجد / خل ينقلع البنت بتموت بتشلها او اشلها انا
تقدم الذيب وانحنى وحملها وتوجهه الى
دورة المياه ووضعها ثم غادر خارج الغرفة ليخرج
ليردف الجد/ لا تروح مكان يا الذيب عشان تشلها لي من الحوض
وضحي بهدوء / خلاص انا بكون معه عشان إذا طلع ابدل لها
الجد بارتباك / لا لا تبدل لها سيرين
وضحي باستغراب / وليش انا لا
الجد بهدوء يخفي التوتر بداخله / عشان إذا عرفت بتستحي منكِ فهمتي
عاد الذيب وشال القمرا ووضعها الى حيث أشار الجد
وغادرا بينما سيرين تولت تبديل ملابسها ليعود الجد بعد انتهاء سيرين ثم همس لها / سيرين اتعلمين ما عقاب من يخرج سراً من اسراري
سيرين بخوف / نعم سيدي أعلم ولكن هل بدر مني اساءة
الجد / كلا ولكن ما سيحدث الان سيبقى سراً بيننا أفهمتي
سيرين / نعم سيدي
الجد/ الان ضعي الانسة على بطنها بهدوء لا أريد لها ان تشعر
بشيء قلبتها سيرين بكل هدوء

توتر وهو ينحني بجسده وبيدين ترتجفان وهو يردد
يارب يارب لا يخيب الظن يارب يرفع قميصها للأعلى بشكل بطئ
وسط استغراب سيرين ، عم الهدوء زوايا الغرفة فقط صوت أنفاسها
هو ما يقطع هذا السكون المخيف ،
حرك عينيه بعبث حاير من هذه الخطوة
وخائف من الخيبة لتتسع عينيه بفزع
ويسقط على الأرض
وبهمس / هيييييييي انشهد انها هييييييييييي


انتهى

الى الملتقى ان شاء الله


فيتامين سي 04-01-21 02:20 AM




اللهم ارحم من غاب عن أعيننا ولكنه في قلوبنا ..


حضن الوطن يقترب ببطيء
الفصل التاسع

يشهد الله أنى لم اوذي احدا
ويشهد الله اني لم اخن عهد أبي
ويشهد الله اني لم انافق و لم أكذب
يشهد الله ان هناك من اذاني
وهناك من أذلني وأهانني
هناك من فعل بي الكثير
ايها العابثون الا تعلمون ان للأرض قانون
اسمه الدوران فحسبي الله ونعم الوكيل وحدها
تشفي قلبي العليل وجسدي النحيل
وتبعث في يومي الامل ومن يدري
لعله دعوتي واصرف عني شر ما قضيت





القمرا

شعور غريب تسلل إلى داخلي شعرت انني انازع الموت وقفت وأنا أتكلم بهمس لا أعلم لماذا ولكن بداخلي توقعت إن صوتي مسموع ،
تحركت بصعوبة شديدة لأخرجُ من الغرفة وأنا أخطي خطوة وأقف
لأنني وبكل تأكيد إذا واصلتُ المشي بدون توقف سأسقط حتماً،
أستطعت بعد جهدا كبير الوصول إلى غرفة المدبرة لاطلبها
الحضور إلى غرفتي حتى تقدم لي المساعدة
عدت إلى الغرفة وهي خلفي وأنا أمشى بخطي بطيئة ،
تمددت على السرير بجسدً مرهق، شعور فظيع بالبرودة يجتاح
جسدي النحيل أحاول أن أركز بمن حولي ولكن جميع المعالم
حولي مظلمةُ وكأن كل ما يحاوطني سواد، ضغطتُ بيدي على
جبيني لعل أستطيع تخفيف الآلام ولكن بدأت أشعر بانقطاع النفس،
شعور إنسانة حية بجسدً ميت شعور مخيف ،
، وبكلمات متقطعةً طلبتُ من المدبرة أن تساعدني
أحساس مخيف بالموت يسيطر على وكأن ملك الموت
متواجد حولي، بس حسيت بشخص حملني ووضعني
بمكان بارد وانتفضت أكثر لما سمعت صوته الرجولي
وهو يسمى على،
بعدها بديت أحس شويه بالى حولي أحس آني واعيه ومو واعيه
حسيت براحة بعد ما تم تبديل ملابسي ، ودي انام شهر جدام
من التعب , بس سمعت صوت الجد وميزته وكيف ما اميزه
وهو جدا حنون على ،
سمعته يقول لسيرين اقلبيها على بطنها؟!
استغربت طلبه ولو لم تكن سيرين هنا لصرختُ من الخوف ،،
كيف له إن يطلب مثل هذا الطلب فأنا محرمةُ عليه ولا أحلُ له ،
لا أعلم ما الذي يريده هذا الجد ولكن في قرارة نفسي قررتُ
إن إجاريه حتى أعلم ما الذي يبحث عنه فلا ضرر في ذلك ما دامت سيرين متواجدة.

شديت على عيني من شدة الفزع وحاولت أتشبث بمكاني وأثبت ،
عندما شعرت بيده ترفع قميصي، خفت بغيت اصارخ
بس تماسكت بعرف وش موضوعه ؟!
ولو الجد دقق شويه جان عرف اني واعيه من النفس عندي غير منتظم ودقات قلبي الى فضحتني بس هو شكله
جات له صدمة حتى آنا انصدمت بعد من
كلامه / هي ، انشهد هي من يقصد فيها ؟!


الجد

رفعت القميص شوي للمكان المحدد
وشفت الى شفته وهمست/ هي
ناظرتها نائمة بعمق تذكرت كل الى صار وكان توه صائر
أمس أرتجفت، ناظرت وجه سيرين المخطوف ،
تماسكت ووقفت وخرجت من الغرفة بحالة صدمة
فتحت عيني على وسعهما من شدة الصدمة مشيت مترنح
خارج الغرفة أنقض على الصداع
وهمست بداخلي / هي هي بنتي يعني اختارني مو عبث
اختارني عشان يصلح ما كان ،
وقف الذيب وقال / يووبه فيك شيء ،

ما قدرت انطق أحس لساني ثقل، حطئت يدي على رأسي أحكمت قبضتي لعل الصداع
يذهب ولكن لم أستطع فقد بدأ الظلام يغطى عيني متضايق
منقهر مصدوم كيف بيكون موقفي وش التبرير الى راح أقدمه
كل شيء توقعته يصير الإ أنها ترجع لنا حتى لما شفتها بالمشفى
أنصدمت من قوة الشبه بس ما أكدت ها الشيء كان عندي أمل
ما تكون هي لأن ما لي عذر بس طلعت هي واللحين لازم أقدم
توضيح على كذبي خاصة كل شيء بالوصية بينذكر ماقدرت أقاوم أكثر وأنا عقلي مشوش وأفكر ومليون
فكرة تروح وتجي وطحت …
.
.
بعد ساعة فتحت عيني وشفت نفسي بالسرير والطبيب عندي
ويقول لي / الحمدالله بسيطة انخفاض مفاجئ بالضغط
بس اهتم بصحتك واللحين اتركك ترتاح وتنام

تنهدت بتعب وأنا استغفر وسمعت صوت الذيب يسمى على ،
أحس بخنقة يعلم الله الى سويته شيء كبير بس النية كانت نية
خير ناظرت الموجودين وبعدها غمضت،
وغفت عيني والذكري والحنين فيني
وأنا متأكد أن قلبها جريح من الى صار
نمت بدون لا أنطق بكلمة وحدة .


………………

النمر

وصلت البيت من المناوبة بعد ما استاذنت ما قدرت اكمل المناوبة خاصة بعد ما جاني علم ان جدي طاح تعبان ،، رجعت ١١ بالليل
فتحت الباب بهدوء وشفته يغط بنوم عميق اقتربت منه وقبلت رأسه واستودعته ربي
وهمست / ربي يخليك لنا ويطول بعمرك وطلعت ،
بعدها توجهت لغرفة القمرا فتحت الباب ولقيتها بعد
تغط بنوم عميق والغرفة حيل دافئة ابتسمت
وأنا أشوف ملامحها كحلت عيني فيه وسحبت المفتاح
بخليها على عمها ما حد عرف انى رجعت من المناوبة
والصبح حسابي معها .


………………..

القمرا

وأقفه في مكان جميل كله عشب أخضر والبحر هادئ
ولابسه فستان أبيض وابتسم، شفت أبوي محمد وأمي مزنه واقفين
بعيد يناظروني وشفت رجال غريب يقترب مني ويبتسم
أول مره أشوفه بس ملامحه مألوفة أقترب مني وابتسم أكثر وأكثر
وطلع من جيبه حبتين لولو بيضاء ومسك كفي اليمين
وسحبها وفتحها وحصل فيها حبة لولو حطهم جنب بعض
وسكر كفي وراح وأنا لميت يدي وفرحت حيل ،
فتحت عيني بهدوء وتعوذت من الشيطان
هذي ثالث مره أشوف ها الحلم يا ربي وش تفسيره ياربي خير ان شاء الله
ورفعت يدي اليمين اشوف الساعه جم ؟
كانت ثمان الصبح تنهدت بقهر وقت جمعة العائلة على الفطور
ودي أكل شئ غير الشبسات والبسكوت حرام الى يصير فيني
تنهدت بضيق وأنا أتذكر الى بالمطار وعدني ما يتركني بس ما أشوفه سأال عني، قطع أفكاري أحد دق الباب
وفتحه بغي قلبي يوقف احسبه النمر ،
شفت زول وضحي فديتها والله
وقلت بصوت مبحوح / هلا خالتي
وضحي بهدوء تقبل جبيني / سلامتك ومأجورة فديتك ،
يا الله ابي يبغيك تفطرين معنا
بلعت ريقي / والنمر وينه
وضحي تبتسم / مناوب ما يطلع اللحين افطري وردي بسرعة
فزيت بسرعه ورحت للحمام غسلت وبدلت ولبست نقابي
وعباءتي وبسرعة طلعت كل تفكيري باكل كل الى موجود
على السفرة، وصلت للصاله وأنا أمشي بخطوات سريعة تقدمت
وقبلت راس مطلق
وقلت بصوت تعبان / ماجور وبسم الله عليك
ليعقد حواجبه باستغراب / من قالك ،،
بارتباك وبترقيعه سريعة / سيرين
جلست وبديت اسحب الاكل واكل بشراهه مو قادرة ميته ميته
أبي أكل ونسيت المتواجدين حتى غيث ما سلمت عليه من الجوع
يا كافي الشر ،، وانا مندمجة بالاكل رفعت عيوني شفت
الكل يناظرني منصدمين ما الؤمهم متعودين اكل لقمتين وأقوم
هذا قبل لما اكل بشكل معتدل مو محرومه يومين ابتسمت بداخلي
لو محمد حي وشافني أكل جذى كان صارت علوم اهم شيء الاتيكيت
عنده ضحكت،، وكملت اكل وأنا مستمتعه بس قطع على متعتي
صوت وشرقت بشاي الحليب
النمر / حيا الله بنت محمد
بلعت ريقي وبخوف وقبل لا انطق انقض على وسحبني
وبصوت غاضب جدا / عجل انا ما تشوفيني الا بعباءة وطرحة
سحبني للغرفة وسط شهقة خالتي وضحي ،
وصوت غيث الى حاول يوقف بس ما قدر
وتم يصارخ ويتخبط / اتركها يا النمر اتركها انت وينك

سحبني بكل قوته ودخلني الغرفة ودفني على السرير ،،،


الذيب

استغربت من طريقة اكل القمرا حسيتها فعلا كانت بحصار
كسرت خاطري بصراحة ماعرف ليه أبيها اختار أبي مفروض
خلاها عند أخيها أكرم لها ،، بس قطع أفكاري صوت ،
ايه صوت النمر فاجني دخوله مع العلم عنده مناوبة بس
شكله مستاذن عشان يصيدها، بس صدمني لما زمجر
وسحبها للغرفة وقفل الباب
صرخت بصوت عالي / يوبه خذها للغرفة
الجد بهدوء / زوجها
الذيب / يوبه لا يسوي لها شيء
الجد وهو يأكل بشكل هادئ / زوج وزوجته كيفهم بس ضرب ما راح
يضربها هو يعرف وش بتكون ردة فعلي لو مد يده
الذيب / ما هو بزوجها
ليترك الجد قطعة الخبز الممسك بها / وش قلت
الذيب يتدارك الموقف / انت ما قلت زواج ورق
صمت الجد وتذكر الفجر ، لما قام يصلي ومره النمر يطمئن عليه
واستأذنه أنه بس بيخوف القمرا بدون ضرب
الجد بتحذير / والله لا تمد يدك أن تطلقها
النمر / علي هالخشم بس بخوفها

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

النمر

دخلت من الباب الخلفي ولقيتها تاكل وواضح عليها الجوع وبصراحة
اشتقت والله لزولها ودي احطها بعيوني وأغمض عليها ودي
أنا من يهتم بأكلها ويقوم فيها ، رحبت فيها ولما سمعت صوتي
شرقت ما الؤمها ما تذكر مني الا الاذئة
سحبتها للغرفة وكل نيتي بس اخوفها لا أكثر لكن ضرب لا والله
ماودي بشئ يوجعها وفوقها جدي حالف لو مديت يدي
إن أطلقها
سحبتها ودفيتها على السرير ،، لما شفت دموعها ضعفت
ضعفت ودي اضمها واقول لها انا سندك لاضامتك الدنيا ،،
والدنيا من وين تضيمها اذا انا اكثر من قهرها ،،
شفتها تنتفض كنه طير جريح
وتتكلم بارتباك / قسما با الله ما لي بهالسوالف واذا مو مصدقني اسال
سعود وباسل تري ابوي وايد وايد متشدد حتى جامعة مختلطه
مارضي ثم بكت وقالت بصوت مبحوح / حتى زوجي جاسم
الله يرحمه والله والله ابوي ما عمره خلاني اختلي فيه حتى مسكة
اليد ممنوعة مره بس لما لبسني الدبلة واجهشت بالبكاء ،
باستغراب عقدت حواجبي
وقلت لها / شلون وانتي تقولين مو بكر ؟

القمر بنبرة بكاء / يعني شنو ؟
النمر بغضب / يعني فيه أحد لمسك غير زوجك
القمر وهي تشاهق / لا والله ما عمره لمسني أحد غريب
الا أربع فقط
لتتسع عينيه من قوة الغضب ويسحبها من
عباءتها للأعلى / خيررر وش تقولين
القمر بصوت باكي / أنت قبل لا تعقد على والذيب يوم الحديقة
وحزام وواحد بالمشفى ما عرفه
النمر تركها بهدوء / أنتي قلتي أنا مو بكر ؟
القمرا / آنا اقصد قلبي مو بكر نفس كلام سعود
ثم صرخت باكيه / وقسما با الله ما لمسني بشر
سحبتها وأنا بدون شعور وقبلتها بشوق وعنف في حين هي
حاولت التخلص مني وكأن النفس انقطع عنها لاعض شفتها
متعمدا وأدفعها مرة أخري على السرير وصدري يعلو ويهبط
ابتعدت قليلا وهدأت ثم غادرت وأنا اسمع صوت نحيبها
وكلمات من السب كانت من نصيبي بسبب ما فعلت ولكن لا شيء يسعني اليوم
فقط أعادت لي الحياة عندما أخبرتني بما كنت اتمنى

خرجت وغادرت الى غرفتي لاواجه الذيب الذي تبعني ودخل خلفي وباستغراب / اشفيك
الذيب بهدوء / جبت العيد
النمر يعقد حواجبه / ما فهمت
الذيب / زل لساني وقلت أنك ما عقدت عليها
ليسحبه النمر من ياقته ليوجه له الذيب لكمه بشكل مباغت
وقف النمر وهو يضع يده مكان اللكمة / خبل انت خبل
الذيب / عطني فرصة اتكلم انا قلت كذا عقب رقعتها
وقلت اقصد زواجكم على ورق
النمر كاتم غضبه / وش المناسبة تقول كذا وجدي لو طلب
العقد وش اقول له
الذيب / خفت تدخل عليها وماحد داري بالعلم وتظلمها
النمر يرفع حواجبه باستنكار / ما تحل على خبل انت مو زوجتي ،
وبعدين شلون ادخل بها وكلكم
عند باب الغرفة وش ها الغباء
اقول انقلع لامردغك انقلع ، دفه برا الغرفة واغلق الباب
وهز راسه باسف وتوجه الى سريره ليتمدد ويرتاح وقلبه يكاد يخرج
من قوة النبض هي لي يعني ماحد قبلي وان شاء الله أنا
ولا غيري هي لي من يوم الفيلا وهي مكتوبة لي .



القمرا

دفني على السرير وأنا انتفض وكأنه بينزع الروح مني لميت يديني
حولي خفت والله خفت لايسكر يدي احساس مؤلم أخاف يرجع لي ،
وجه يضخ شر وملامحه جامدة وتخوف ، تميت أخربط بالكلام
ما عرف وش قلت كلام بعضه بوقته وبعضه ما هو بوقته فجآه
مسكني وسحبني وحسيت النفس انقطع عني أحاول ادفه ابى هواء
ابى هواء ورجع دفني بكل قوتة على السرير الحيوان جرح شفتي ،
بكيت ودعيت عليه من كل قلبي وما فيه كلمه سئيه
الا قلتها له (مو ريال ، حيوان ، حقيرر ، خايس ..(
بعد هذا السب توقعت يرد ويكوفني بس شفته انسحب وطلع وكأنه يعلن الفوز..

دخلت على وضحي وبصوت خائف/ بسم الله عليك يومه اشوف اشوف
وقفت بكل عصبية / انجلعي برا برا برا برا ..
والجد خلفها يقف / آذاك النمر

القمرا بصوت عالي وباكي / قال الله تعالي فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ
وأردفت بنحيب / وانتوا قهرتوني وذليتوني حسبي الله عليك
وعليها وعليكم واحد واحد والله والله لادعي عليكم ليل نهار
لين الله يزولكم كان صوتها يزلزل القصر كامل الكل مستمع
وساكت
وضحي رجعت خطوة لوراء / الله يسامحك الله يسامحك
وتركت المكان وسط دمعاتها
الجد بهدوء / وقت الغداء اشوفك أول وحده على السفرة
القمرا / مو طالعه ورني وش تسوي
الجد بابتسامه / النمر يجيبك
صمت ثواني وبخوف / الله يأخذك ويأخذه معك
ابتسم الجد أكثر / ما يجوز البنت تدعى على ابيها

طلع الجد وانا طحت تعبانة على ريولي مقهورة مقهورة بكل قلة حياء
يايني يسالني اذاج عيل وش كان يسوي ، سلمت أمري لله سلمته
وربي كفيل بياخذ حقي منهم وأحد وأحد حتى محمد بشكيه لربي
على ما سوا فيني بكيت بحرقه ليش يا ابوي سويت جذى
استغفرت ربي الا ابوي الا ابوي لو ذبحني محللته؟!
محلل يا محمد بس ليش مطلق ليش يبه
طغوا وتجبروا على ذلوني، قهروني ، يارب اجبر كسر قلبي
جاسم بعدها المزن وبعدها أغلي خلقك محمد كسرووني يبه..

وبشهقات متقطعة التقطت هاتفي محتاجة اتكلم مع أحد ويدي ودتني لرقمها

مريم

كنت واقفه عند الصيدلية في المشفى أصرف أدوية أمي
واخذ لها موعد
رن تلفوني شفته رقم القمرا
وهمست بصوت مسموع / لبيه والله
القمرا / مريم وينج
مريم / أنا اخذ ادوية امي فيك شيء
القمر تتنهد بضيق / سمعيني خلال هاليومين بحاول اشرد وبيي
عندج تقدرين تستقبليني او لا
بس لين تفتح الوصية ؟
مريم / افا عليك انتي الداخلة وأنا الطالعة

سكرت منها وانا جدا سعيدة اخيرا زحد بيكون معي بالبيت اسولف معه
واستانس واسهر ياربي لك الشكر وانا امشى ضربت واحد من الفرحة
ضيعت علومي انتبهت له دكتور طاحت شنطتي وتبعثرت اغراضي ابتسم وتم يساعدني ومسك بطاقتي وقبل لا يعطيني اياها تغيرت الابتسامة الى
على وجهه لصدمة وباستغراب / وش يقرب لك صالح ال صالح
مريم بارتباك / ولا شيء بس تشابهه اسماء لا اكثر ، عن اذنك
غادرت بسرعة المشفي خفت يعرفني ويوصلون لي ويقهرون امي

نايف

شفت بنت صغيرة تاخذ ادوية ومنزله رساها مشغولة بالجوال وصربت فيني
ما انتبهت ساعدتها جمعت اغراضها ولما جيت بعطيها بطاقتها لفت انتباهي اسمها نفس اسمي انا / نايف محمد صالح ال صالح وهي مريم سلمان
صالح ال صالح ، سالتها يقرب لها انكرت ، بس جدي يقول دورنا
على زوجة عمي سلمان الله يرحمه وبنته وقالوا لنا ماتوا ؟!
العلم الاكيد بيكون عند جدي لازم أقول له الموضوع كامل وهو يتصرف

عزام

دخلت القصر وحسيت الوضع مريب وبصوت عالي / صبحكم الله بالخير
ليدخل خلفي فهد / والبقي فينا ههههه

ليلتقط الحديث النمر الذي كان ينزل بهدوء من الدرج / حيا الله الداجين
فهد لف وجه / بدينا تري رحنا نستانس
عزام تقدم وقبل جبين الجد / يوبه وين أمي
الجد / بغرفتها
تركهم عزام ليتوجه الى غرفة والدته
دخل غرفة والدته ، صباح الزين للزينه ،
الام وضحي تبتسم رغم وضوح البكاء على ملامحها / تدري اليومين الى غبتها عيوني ما ارتاحت فيها
عزام تقدم وقبل راسها ثم حضنها / جعلني الاوله يا قلب عزام
لتدخل الشيم وبصوت سعيد / عزومي مرررحبا


فهد

دخلنا القصر مستانسين بس كالعادة عكر مزاجنا النمر لازم يا النمر
او الذيب تبادل أدوار يا ليت ما سموهم هالاسامي أحس قلوبهم قاسيه
وش فيها لو واحد اسمه مطلق وواحد اسمه مقرن على الاقل كان
يمكن أطباعهم لينه شوي ، سلمت علي جدي وطلعت لغرفة مهره بسلم
عليها اختي الوحيدة وحبيبة قلبي وما لي غيرها، بس استغربت من
شكلها وجها فيه جرح ومتورم وواضح فيها كدمات
وباستغراب / من ضاربك
النمر بصوت عالي من خلفي / انا عندك مانع ؟!
فهد / ليه وش مسويه
النمر / ما يخصك غلطت وخذت جزاءها
فهد بقهر / ما توصل فيك تعلم عليها كذا وإذا مديت يدك مره ثانيه والله
لأخذها واطلع من البيت تري مو رجولة تضربها
لترد مهره بصوت مبحوح / طلعت للسوق بدون اذنه بالليل
فهد / يعلمك يتفاهم معك يوجهك بس ما يمد يده
النمر تقدم لمهره وضمها / والله انها عيني الى اشوف فيها
بس لحظة غضب


القمرا

اغلقت الخط من مريم بعد ما عرضت عليها عرض وهي رحبت فيه ،
سبحان الله البنت هذي بتكون لي طوق نجاه
… طلعت وتقدمت لسفرة الطعام ما كان فيه الا الذيب والبنات
والعقربة بس وضحي للحين ماحد ؟
ياربي لا يكون قهرتها بدون قصد ، بس الحمدالله شفتها يات مع عزام
والقوا السلام .. دقائق وصل الوحش وجده
وهمست بداخلي ( الله لا يحيهم )
لأسمع صوت الانسان صاحب القلب الطيب
غيث / القمرا انتي هنا
لأرد باستهزاء / لا هناك
غيث يعقد حواجبه / وش دخلني بالى صار
القمرا / اسفه بس العصر نقعد ويا بعض بالحديقة عندي
لك هالكثر سوالف
ابتسم غيث / ايه أبغي كل السوالف قبل لا اسافر

هنادي

باسل انا صرت بخير ودي أكلم اختي تكفي وايد وايد اشتقت لها
باسل بهدوء / القمرا لا تعرف انج سويتي حادث وريلج انكسرت
هنادي / لا لا الحمدالله دائم شلت الجبس وصرت طيبه
ولله الحمد مو لازم تعرف
باسل / عفيه عليج ما نبي نسوي لها مشاكل مع الناس ،
عمي بوراكان يقول انهم ناس باسهم قوي
والقمرا ما ودي شئ يضايقها
التقطت هاتفي وانا فرحانه بكلمها

……………………….

القمرا

شفت وضحي قعدت بعيد شوي على غير العادة ما الومها قليت ادبي
وايد عليها تنهدت بقهر وبتأفف انتظر الجد يقول سموا ان شاء الله سم له ولولده الجلب
الى من دخل ما حط عينه بعيني ولا ناظرني زين والله
طلع يستحي يعل حوبتي ما تعداه يا قليل الخاتمة

رن هاتفي لأسمع صوت الجد فتحي سبكر وردي،
لحظة صمت الجد / واضح طلبي والا لازم النمر
عشان تسمعين الكلام ،
باستهزاء / يعني لو بكلم واحد وبغازل بأخذ تلفوني معاي هني
الجد / كلامي واضح ما له تفسير
فتحي سبيكر دائم واثقة من نفسكِ

فتحت الخط انا أدرى انها هنادي بس قهرني كلامه

هنادي / عمررري قموره اخبارج
القمرا بجمود / تو الناس توج متذكره
هنادي بصوت هادئ / كنت منومه بالمستشفى
القمرا بخوف / واللحين اخبارج
هنادي / ألف حمد وشكر وايد وايد اشتقت لج كل يوم امر
البيت يمكن اشوف طيفج
القمرا / حياج عندنا هنيييي
باسل / اخبار قمور
القمرا بلعانه / حبيبي انت اخبارك اشتقت لك ولطلعاتنا
باسل بضحكة / خلصي الوصية ولج منى اطوف فيج العالم
انتي والعله
القمرا بضحك / ربي يخليك لي
باسل / المهم لازم اشوفج عشان الشركة
القمرا / بأذن الله
هنادي / لحظة لحظة اوكي قفلت الباب
بقولج كم سالفه عندي

قلبي بداء يرقع الكل يسمع يارب سالفة خير بس ودي أقول
لها بعدين بس جذى اثبت على الشكوك .
القمرا بهدوء عكس ما بداخلها / بعدين

هنادي / لا اللحين سمعي محمد يانا هني عند باسل وطلبج
بيموت عليج وانصدمت لما قال لباسل انه كان ناوي
يخطبج قبل جاسم بس انصدم انه ابوه خطبج لجاسم
القمرا بملل / زين مو مشكله
هنادي / بيموت عليج عطيه ووويه هههه كاسر خاطر
القمرا / خلاص بعدين اكلمج
هنادي / لحظة فيه شيء ثاني
حطئت ايدي على جبيني اعرف هنادي هبله
بتخر علومي / قولي ها
هنادي / مشاري الجلب متصل لي من رقم غريب ورديت عليه
وقال قولي للقمرا إذا ما عطتني فلوس لأفضح الاولي والتالي وهى
الخسرانه رفعت نظري شوي وشفت ابتسامة شماته على ويه النمر
وفهد اخوه
رديت بخبث / اعلى ما بخيله يركبه وقلت له لو اخر واحد ما تزوجته ،،
غصب الحب والزواج
وانا أكلمها فيه رقم غريب ازعجني
قلبي يرقع وأقول بخاطري يا رب ما يتصل
أخاف أنه مشاري
ويخر علومي ويفضحني
قلت بصوت هادئ / المهم هالاسبوع اشوفج انتي وباسلوه عندي هنييي
وبحجز لنا بفندق انا وانتي بسويت
وغرفة لباسل هههههههه
هنادي / ايه خلاص اللحين بكلمه يا الله تشاو

كائد

ماسك تلفوني افكر اكلمها او ما اكلمها،
حاولت اتغاضي الفترة الى راحت بس أحس فيه شيء صائر معها
ومخبيته عني ، كدمات وكسر بيدها اليمين وفحص العذرية ؟
وتقول طايحه من الدرج ؟!
اساسا شلون رضت على نفسها بالفحص ،
اووف من دخلت القصر ما عاد قدرت اشوفها
لازم اشوف لي طريقه عشان اقدر اطمئن عليها .

……………

القمرا
جوالي ما سكت من هالرقم الغريب
ليزمجر الجد / ردي وفتحي سبيكر
رديت بهدوء / ما عرف الرقم ما يهمني
الجد / النمر قوم تصرف
رديت بشكل عفوي / لا لا خلاص لحظة ورديت

جاني صوت شخص غريب بس مو غريب
على سمعته بس وين ماذكر

كائد / اخبارك يا القمرا
القمرا / بخير من انت
كائد / ماتعرفيني
القمرا باستهزاء / ما عرفك خير ليه متصل
كائد / انا الى بالمطار تذكرين
رفعت نظري وبارتباك شفت
عيون النمر الى كلها غضب ورديت بتوتر / خير
كائد / للمرة الاخيرة من الي كان كاسر يدك عشان اكسر يده
القمرا / قلت لك طحت من الدري
كائد بعصبية / والكدمات الى بجسمك وفحص العذرية ليه ليه
القمرا / وش قلت
كائد / هذا الموضوع عندي بس ما قدرت اكتم أكثر قولي لي من
منهم ماذيك والله ثم والله لأزوله من الدنيا
القمرا / شنو الفحص
كائد بقهر / فاحصك الطب الشرعي يعني شاكين بشرفك
انتي بنت ابي واخي محمد يجون هم يشكووون فيك

اغلقت الخط بصدمة وناظرت الجد ،
ليهز راسه / ايه انا طلبت الفحص أبغي أتأكد من كلامك الى قطيته
وقفت ويدي تنتفض وانا اوجها ناحية الجد / ومن انت
عشان تعطي نفسك الحق تطلب لي فحص
وبدون علمي ورضاي من من أنت ؟
النمر / شالموضوع
الجد بكل هدوء / ابدا يوم قالت مو بكر وضربتها انت وخذيتها
للمشفى طلب فحص تاكيد عذرية وطلعت بكر كانت تكذب
القمرا بصدر يعلو ويهبط / ما جذبت لان سي السيد ما خلاني أكمل
كلامي هو يبي وحده بكر قلبها بكر وانا قلبي حب غيره وللحين يحبه
ولو يقطعني قطع لاشاف دمي مشحون باسمه
تقدم النمر وبعصبية / اشتري نفسك للحين ماسك نفسي عنك
القمرا بقهر / انجلع زين وش بتسوي والله ما عاد اسكت لكم
الجد بهدوء / من هذا الى يهدد تعرفين اسمه
القمرا بحده / ما يخصك
سحب النمر جوالها وبهدوء / ضغطه زر وأعرف من هو
القمرا ضربت رجلها بالأرض / الله يزولكم اليوم قبل باجر
رفع النمر يده ليصرخ الجد / لا تمد يدك عليها هذي بنتي
انفضت ثوبها وباستهزاء / بسم الله على طاح حظي والله قعدت
قعدت واخرتها أنت ابوي طير زين وتركته ورجعت غرفتي

مقهورة وصلت المرحلة بهالشايب يشكك بشرفي ويفحصني
ولا بعد بدون اذني

هزلت والله لو بس أبوي يرد دقيقة بس يعطيني الجواب ويريحني وافتك من
ها المذلة ليش اختار مطلق ليش ؟



وضحي

البنت تكسر خاطري ما دري من وين تلقاها من آبي والا النمر
صحيح غلطت على بس ما الؤمها لو أنا مكانها فضلت
الموت على هالحياة

القمرا

رجعت غرفتي مقهورة وقفت جدام المراية وطلعت شنطة العناية
الخاصة فيني وطلعت الموس بحوفر بنفسي عل الضغط الى أمر
فيه يخف ، سمعت الباب قلت / نعم نعم خير
سيرين فتحت الباب وقبل لا تتكلم ويها انخطف وطلعت
استغربت من تصرفها سفهتها وقعدت على الكرسي
وبديت أنظف ويهي.

سيرين / سيدي سيدي
الجد / ماذا هناك
سيرين بخوف / وجدت الانسة قمر بالداخل وبيدها أداة انتحار
النمر فز بخوف واتجه بسرعه للغرفة وخلفه الجد ووضحي
فتح النمر الباب على مصراعيه بدون أذن واتجه لها
وسحب الموس وش تسوين
القمرا باستغراب / خير خير داش لا احم ولا دستور
وانتوا خير وش عندكم انجلعوا
النمر مسك يدي / تنتحرين وين حافظة كتاب ربك
القمرا / شنو انتحر خبل أنت والا شارب
النمر وهو يمسك الموس ويرفعه / عجل هذا وش ها
القمرا / حمدالله والشكر بحوفر بنفسي بحف ويهي وهالموس أداه
ولما أفكر انتحر راح انتحر على شيء يسوي مو على ويهك والا ويه يدك
يا الله فارجوا
مسكني من فكي وبغضب / تكلمي عدل لأكسر لك اسنانك
الجد / يا الله طلعنا


طلعوا من الغرفة ، مفكريني بإنتحر وعشان شنو عشانهم
يخسون والله،
بس الحيوان بغي يكسر فكي لما رص عليه بأيده
الى جنهم يد ديناصور

مهره

تهمس للشيم / تهقين نقدر نقعد معها اشتقت لها يا أخي
الشيم / ودي بس أخاف من النمر والذيب
مهره بصوت واطئ / نمر عادي اطلب منك طلب
النمر / امريني
مهره بهدوء / عادي اروح اجلس مع القمرا انا والشيم
النمر / ايه روحوا

تغريد

شدعوه يرحون يجلسون معها وانا من يوم السالفة حتى سلام ما يسلمون
والله ما كنت أبغي لهم الأذية بس قصدي اقهرها ..
هي بعد وش ذنبها ما سوت لي شيء ؟!
اي صح ذنبها الوصية حياتي كلها تعطلت بسبب
الوصية شيء يقهرررر… وفوق هذا ابي عازها ورازها


عزام

البنت اعلنت التمرد والعصيان ما عاد يهمها أحد
بس مسكينة طاحت بجدي والنمر عز الله
طيحتً شينه والله لو ما كنت مرتبط بالمهره كان ملكت عليها لين
تخلص هالوصية الى ابتلت فيها ولا كان رضيت أحد ياذيها بس القلب
اعلن من زمن عن حبيبته ،، آآآآه يا مهره متى ربي
يجمعني معك على خير مأخذه قلبي
ومن أنتي طولك شبر
لبي زولك والله .

فهد

زين والله طلع وجها الثاني وخلت تمثيل البراءة قرب وقت الحساب
يا بنت ميامي اذا ما اخذ حقي منك ما اني على رجال ،
والشيم عقب حسابي معها لازم اوصل لها ما تقعد
معها ما تناسبني أفكارها الغربية.



مهره والشيم

توجهنا لغرفة القمرا وطرقنا الباب وردت بعصبية

نعم خير وش تبون
رديت بصوت هادئ / آنا الشيم ومهره
القمرا فتحت الباب وباستغراب / أهلين

دخلوا البنات وسكروا الباب حسوا بالجفاء من طريقة
معاملة القمرا بس حزنوا عليها لما شافوا فيه شفتها جرح
وواضح جديد واكيد ما فيه غيره النمر ؟!

القمرا بدون نفس / نعم خير وش عندكم
الشيم / يعني قلنا نسولف معكم
وقفت القمرا وقالت بصوت غاضب / عوذ بالله من شركم واطلعوا
من غرفتي ما ابى اتم معاكم يا الله من غير مطرود
طلعوا البنات متضايقين من اسلوبها الغريب معهم

القمرا

لما دخلوا البنات ما اجذب عليكم إذا قلت لكم ما اشتقت لهم الا اشتقت
لجمعتهم وضحكهم وسوالفهم بس خلاص الى ياني كفأيه
مو ناقص حبس وضرب خليني بروحي لين أخلص
هالوصية يا الله ما عاد باقي تقريبا الا شهرين واسبوع
رن هاتفها ليضيء باسم سعود
القمرا بفرح / القلب والشريان لبيك أنا
سعود بنبرة فرح / البشارة البشارة يا عين اخيك
امي طلعت سليمه كيس دهني فقط وشهر ورادين بأذن الله
القمر طاحت على الارض وسجدت سجدة فرح / اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد امي سليمة
بعدها حسيت سعود عنده كلام بس ما يبئ يقوله
قلت بهدوء / سعود فيك شيء
سعود بهدوء عكس الغضب بداخله / وش سالفة مشاري
بصوت مرتبك / ماااااا عررررف
سعود / سمعي قمرا أنتي أختي بس والله ثم والله لاعرف
آنك مسويه شيء يوطئ الراس والله لأشرب من دمك
بنبرة بكاء / والله ما سويت شيء
سعود بنبرة تهديد / راح يبين متواعد معه بس أوصل راح اشوفه
ويوريني الي عنده وبعدها لكل شيء حساب
القمرا بصوت مبحوح / ان شاء الله
سعود / يا الله استأذن اتصلت ابشرك واسالك عن موضوع مشاري


أغلقت الخط من سعود وسالت دموعي بوجع هالموضوع
راح يكسرني ويكسر ثقة سعود فيني للابد أحس أني مقهورة عجزت أفكر واتصرف ومشاري
واقف لي رميت حملي على الله ودعيت (اللهم اختار لي ولا تخيرني )

واتصلت على هنادي بفضفض لها بس سمعت عندها صوت ازعاج

القمرا / سوري حوبي على بالي بروحج
هنادي / عاد عندي لج مفاجأة انا اللحين بالمطار
ان شاء الله على
المغرب عندكم بأذن الله
القمرا بسعادة / صج يا الله خليني أروح استأذن واييكم

سحبت نقابي وعباءتي ولبستهم بشكل سريع وطلعت
ادور الجد
حصلته مع عائلته المصونة وأول ما شافني
قال / زين طلعتي تعالي أقولك طيارتنا بكرا الصبح
أنا وغيث وعزام
القمرا بهدوء / زين تروحون وتردون بالسلامة
الجد / الله يسلمك
القمرا بصوت خافت / ممكن أطلب طلب
الجد / تأمرين يا بنت محمد
القمرا / هنود وباسل اليوم المغرب بيوصلون عادي اروح اتم
معاهم كلها يومين بس
الجد / تروحين تسهرين وتردين تنامين برا لا
القمرا / تكفي بس يومين والله يومين
النمر / لا نومه برا لا
همست / نطق ابو الهول
النمر أردف / بعدين أنا مناوب من العصر لين الليل
انتظري أخلص وبعدها اوديك لهم
الذيب / خلاص أنا اوديها المغرب لهم
ناظره النمر بنظره شر ليلتقط الحديث
الجد / خلاص الذيب معها
النمر بتحذير / سمعيني باسل من بعيد سلام وعليكم السلام
سالفة كوفيات وفرفره بالسيارة ما هي عندي فهمتي
وضحي بهدوء / استأذن بروح ارتاح


القمرا
تأنيب ضمير غير طبيعي والله ما تستاهل المعاملة الشينه مني
رحت لها لغرفتها ودقيت الباب
وضحي بهدوء / من
القمرا / أنا القمرا تسمحين لي
وضحي / حياك يومه
اقبلت عليها وبدون أنطق سحبت يدها وبستها وبست راسها
وبنبرة باكيه / قسم با الله ما هو بقصدي بس كنت حيل
مضغوطة
لا تأخذين بخاطرج على تكفين
لمتها وضحي بحضنها / مسموحة فديتك

طلعت من وضحي بعد ما اعتذرت منها وارتحت نفسيا
قضيت باقي الوقت مع غيث الى صار يقول لي احلامهم
وأهدافه الى ناوي يسويها واستغربت لما قال
غيث / القمرا تدرين وش خاطري فيه
ابتسمت له مع اني متأكدة انه ما يشوفني / قول
غيث / أول وجه أشوفه بعد العملية وجهك
ضحكت بصوت عالي / شكلك ناوي على موتك
غيث يعقد حواجبه باستغراب / ليش
القمرا / النمر
غيث / يحبك صح ؟
القمرا بحده / يحبني ولو يطول السماء ما طالني
فيني حقد وكرهه له لو اوزعه على العالم يفيض منه
غيث بحزن / من جدك
القمرا / أنا لاحبيت حبيت ولأقفيت أقول للى أقفيت منه
عظم الله أجرك فيني وهو عظم الله أجره فيني
غيث / الله يهدي النفوس
اجتمعت باقي العائلة حول غيث لتغادر القمرا المكان

وقبل المغرب استعدت القمرا لذهاب إلى باسل وهنادي
لبست جينز مع بودي أبيض بأكمام طويلة
وعباءه سودة سادة مسكره وحطئت الطرحة وضبطتها
مع النقاب طلعت للصالة حصلتهم كلهم الا العله النمر
قلت بصوت مستفز / يا الله استأذن
فز الذيب / يا الله
شفته يمشى جدامي سبحان الله الأنسان هذا مهما حاولت
أكرهه ما قدر ، انحنى وصعد السيارة
ركبت بالسيارة وراء وبابتسامة / جنك سواقي ههه
الذيب / من ذوقك شكرا
القمرا بإحراج / أسفه مو قصدي أمزح
الذيب / عادي مو مشكلة
وصلنا للفندق الى فيه باسل وهنادي
نزل الذيب معي وهمس لي / لا تنزلين النقاب تري محلفني
أعلمه
القمرا / أقول انجلع بس يا المعقد والله لأشوه سمعتك عند هنود
ارتخت ملامح الذيب / وش عرفك
القمرا باستهزاء / ليش على بالك ما عرف أنك ميت عليها
بس كلمة مني والله لا ترفضك
الذيب / ليه وش فيني
القمرا / أقول فارج مني بطلع معهم وبستأنس وقول له
ما يهمني الزم ما على وناستي

نزلوا للوبي هنادي وباسل
باسل / هلا وغلا بهالزول
سلم باسل على الذيب
وبعدها سلم على القمرا
بعد ما سلمت على باسل
لمت هنادي بحب / اشتقت لج يا جلبه
هنادي بنبرة بكاء / وأنا أكثر
ثم أالتفت القمرا للذيب خير وش تبي يا الله حرك
أخوان نبي نأخذ راحتنا وبعدين باسل بيردني ،
عصب الذيب من تصرفها
ورجع للبيت ….
هنادي / وويه حرام أنحرج
القمرا / خل ينجلع

أما القمرا قضت وقتها مع هنادي وباسل في اللوبي
سوالف وضحك وذكريات تمنت الزمن يرجعها

رجع الذيب للقصر وحصل النمر توه واصل من الدوام
دخل مع النمر وشاف الكل مجتمع حول غيث
الجد باستغراب / الذيب وين القمرا
باستهزاء يرد النمر / قلت لك يبي لها إعادة تربية
الذيب بهدوء / طردتني وفشلتني وأنا طلعت بكرامتي
ضحك غيث بصوت عالي / ما تتغير هالبنت قبل شوي سابتني بدون سبب الظاهر النفسية عندها تعبانة
النمر بحدة / لا والله الإ قلة التربية ناقصتها
وضحي بهدوء / حرام والله انها متربية بس ما تعودت عاشت في بيئة غير
النمر / ومع من بترجع
الذيب يلوي فمه / قالت لي فارق وباسل وهنادي يوصلوني
غيث وووضحي ضحكوا بصوت عالي

رجعت القمرا الساعه تسع مستانسه حدها بس حاطه
في بالها انه في مشكلة تنتظرها ، أول ما دخلت حصلت العائلة
كالعادة مجتمعة
ابتسمت وبصوت هادئ / مسااااء الخير
النمر / تو الناس كان نمتي برا
القمرا بطنازه / ودي بس ما عملت حسابي باجر ان شاء الله
صرخ النمر بصوت عالي / بنت
الجد / خير ليه طردتي الذيب وسبيته
ناظرت القمرا الذيب الى يبتسم بانتصار
وقالت بصوت مسموع / ويه شلون جذى يجذب ما طردته بس
تخيل مأخذني ويقول لي ضبطي لي
رفيجتج هنادي ودي اتعرف عليها وعشان
عصبت وسبيته وأنه عيب هالكلام عصب على
وقال لي هين اوريج
الجد عقد حواجبه وناظر الذيب
الذيب بعصبية / تكذب يووبه كذوب هالبنت
القمرا تتكتف / زين قول الصج تبيها أو لا
الذيب لحظة صمت رهيبة / أيه أفكر اخطبها
القمرا / شفتوا ظهر الحق الله أكبر يا الله اللحين من فينا الجذاب
الذيب / ايه بس ما قلت لك ابغي اشوفها
القمرا بشهقه / ويعوه مو انت قلت بشوفها وبكلمها ودي اتعرف
عليها ورفضت عشان باسل ما يستاهل بصراحة تطعنه
النمر باستهزاء / سبحان الله وليش ما تفكرين بنفسك كذا
وانتي قبل كم يوم مسويتها
ناظرت البنات بنظرة عتب / عشتوا أخر واحد يتكلم عاد أنت
يا سعد ريما
النمر بغضب / وش تقصدين
الجد / خلاص اجعتوا راسي بس اسكتوا
الذيب صرخ صرخة لترتعش القمرا من قوتها / قولي الصدق
أخذت نفس ثم قالت / ويعه شنو ماخذني بالصوت
هين أوريك اذا ما اخليها ترفض
ما أكون بنت محمد العالي
الجد / تطهبز انت ، وانتي يا الله لغرفتك جيتي وجبتي
المشاكل معك
لويت فمي بدلع / اوووكيك يا الله عن اذنكم
وتركتهم ورحت لغرفتي بغيت أموت،
بس ما شاء الله على
طلعت أعرف أمثل واكتب سنياريو هههههههه
أهم شيء توهق
مسكين يحب هنادي وهنادي أساسا ما درت عن هواء داره
بس ليش صرت أجذب مو زين والله شاسوي
والله هم الى حدوني على الجذب وكل شيء رديء


بدلت وغطيت في نووومه عميقه بس قبلها ضبطت المنبه
على صلاة الفجر وعلى وقت معين عشان اللحق أودع
غيث والجد وعزام هو أهم شيء غيث الى حبيته
حيل جنه أخوي الصغير
وأنا بعز نومي صاح المنبه ييت بتحرك بس تصلبت مكاني
حسيت فيه نفس غريب عند أذنُي ويد كبيرة تحاوطني ،
أنا كنت بحضن
شخص لا مو بحضنه هذا دافني بصدره بس من هو ما أدري
انصدمت حاولت أتحرك بس ماقدرت راص على بيدة ،
تعوذت من الشيطان
وبصوت مسموع / أحلم أكيد أحلم بسمي وبغمض
وبقراء آية الكرسي وبفتح عيوني
وبيرجع كل شيء نفس قبل
بس للأسف قريت وبطلت عيوني وحصلته
نفس الوضع ،
وسمعت صوته / ماحد غريب زوجك تعودي يا قلبي
تجمدت بغيت أموت وبكل وقاحة يايني لغرفتي ونايم عندي ،
كنت بقوم بس
همس لي / خلك لا تستعجلين تري كلهم بالصالة وبيشوفوني
وأنا طالع من غرفتك أدري أنك متوترة وخايفة
بس لا تحاتين ما فيه دخله الا بعد الوصية
ضربته بكوعي على بطنه وسمعته يتآوه واستعدلت وطالعته
وانصدمت الحبيب بس لابس بنطلون قطني بدون فأنيله
ونايم وحاضني وبكل قهر
قلت له / من سمح لك بأذن من
النمر وهو يقرب من خدها
ويبوسها / أنا يا قلب النمر سمحت لنفسي
ومن اليوم تعودي على لازم تعودين
وقف وتوجهه لدورة المياه، غريب هالانسان ما مر على
مثل وقاحته وجراءته


الجد

باقي كم يا عزام على الطيارة
عزام / خمس ساعات يا جدي يمدي ننتظر النمر نسلم عليه ونحرك
الذيب / الا هو وينه رحت لغرفته ما حصلته
الجد وهو يرتشف القهوة / في عشه مدفئ ولد سطام
التقطت وضحي مغزي الجد لتبتسم / من صدق يووبه
الذيب باستفسار / وش تقصد لا يكون قصدك القمرا
الجد يهز راسه الإيجاب ، ثواني يخرج النمر من غرفة
القمرا تحت نظرات الذيب العاتبة القى السلام
الجد / بشر أربك نمت عدل
النمر / الحمدالله ، أنا بوصلكم للمطار ان شاء الله

القمرا

قهرني حسبي الله عليه بس هين أوريه والله ما اتم عندهم بشرد
وخل أشوف شلون بيحصلوني ،
وبتأفف لبست واحتشمت وطلعت أودع غيث
غيث بفرح / زين شفتك قبل لا اسافر
القمرا بعيون دامعة تقترب منه
وتستند على ركبتيها / تروح وترد بالسلامة عليك أمان الله
إذا ما التقيت فيك مرة ثانيه اذكرني بالخير
غيث باستغراب / ليه بتروحين
القمرا بصوت منخفض / كل طير يرجع لعشه
ناظرت الجد
وبصوت مسموع / مو على أساس يا بوسطام زواج ورق
وأنا أشوفه كل يوم ناط لي بالغرفة
الجد بشك / ليه صار شيء دخل عليكِ
اشمئزيت من تفكيره وسكت هذول ما ينفع معهم الكلام
خلاص جاء وقت التنفيذ سكت وحشمت
بس ما يستاهلون الحشمة والاحترام .

وضحي

استأنست يوم عرفت ان النمر بدا يتقرب من القمرا البنت تنحب
شفتها أقبلت علينا فلت لها / ليوم ان شاء الله عندنا حفلة داخل القصر وعازمين جيرانا بنسوي جمعة حريم
تغريد بابتسامة / ريما بتجي
النمر بقرف / مب لازم تجي
ابتسمت القمرا / ليه مو اختيارك والا ما طلعت نفس الحسبة
النمر / انكتمي
القمرا بتمرد / جعلك انت الى تنكتم
النمر يهز راسه / لا حول ولا قوة الا بالله قسم با الله لا تخليني
أقوم وأمردغك واللعن خيرك
القمرا / فيك خير قوم وقسم با الله ما يردني عنك الا الشرطة
الجد / لا حول حشموني
قامت القمرا وبكل هدوء / تروح وترد بالسلامة غيث والله
لا يفجعك على أحد ولا تذوق الى ذقته من أهانه وذل
وغادرت المكان

القمرا

دخلت غرفتي ورفعت تلفوني واتصلت على هنادي
القمرا / حوبي اخبارك
هنادي / تمام عمري بس نائمه فيج شيء
القمرا / سمعي اليوم عندنا حفلة ابيج تلفين السوق
ابي فستان لين فوق الفخذ ابغيه قصير لابعد حد بس أهم شيء
أكمامه طويلة ويغطي ظهري
هنادي باستغراب / ما خبرج تلبسين عاري جذى
القمرا / اليوم حالة استثنائه في قصر مطلق بكسر قانونهم
هنادي / ابشرررري


بالليل في القصر

جميع المتواجدين يرتدون ملابس ساتره فقد عرف عن بيت
المطلق الالتزام فلا عري وابتذال،
ارتدت تغريد فستان ابيض طويل
باكمام طويلة ،
بينما ارتدت مهره فستان احمر بنصف اكمام دانتيل وطويل ،
وارتدت الشيم فستان سلفر بجاكيت رسمي انيق ،
بينما ريما وبنت خالتها مها بقوا بالعباءات المزركشة .

القمرا
ارتدت هنادي فستان طويل لونه رمادي ساتر بأكمام طويلة،
وترك شعرها المموج منسدل .
القمرا ارتدت فستان ذهبي قصير الى أعلى الفخذ
ورفعت شعرها كذيل حصان
ابتسمت القمرا وهي تناظر نفسها بالمراية
/ واو وش هالجمال ما شاء الله
هنادي بتوتر / بس لبسج يا قمرا وايد أوفر الله يهديج
القمرا / خلصنا بس بضايقهم وبرجع مو تامه
طول الحفلة
هنادي / وش تستفيدين
القمرا / بينقهرون ممنوع عندهم العري ههههه

وسط الجمعة النسائية خرجت القمرا وهنادي
لتلفت نظر الجميع اليها من طريقة لبسها إضافة
إلى أبرازها لمفاتن جمالها
تغريد بقهر مكتوم / شفتي وضحي وش لابسه قليلة الحياء
وضحي تهز راسها / كيفها تلبس الى تلبسه ما هي بنتنا
تقدمت القمرا وقالت بدلع للضيوف / مساء الخير عليكم
خذت لها مكان مع هنادي وقعدوا جنب بعض
الضيوف سوالف ورقص على أغاني إسلامية
هنادي تهمس للقمرا / جان زين نمسك الديجي والله نرقص حتى الكراسي
القمرا ضحكت بصوت عالي ضحكة لفتت انتباه الجميع
لترد ريما بغيض / ما شاء الله اشوفك تضحكين وعايشه حياتك
مها / توقعت ما أشوفك بالحفلة اساسا
القمرا تعقد حواجبها / ليه وش مطلوب مني أموت
ريما / أنا تأجل عرسي على أساس وصية أبوك
بس أنا شايفة أنه ما شيء هامك
مها / توقعتك حزينة وعلي الاطلال مو علي سنقة عشرة
القمرا بتأفف / والله ما أجله عشان الوصية أجله لغرض في نفسه
تغريد بقهر / وش قصدك
بتأفف القمرا / أقول أنا هني أروق مو الوع جبدي
مها / ما عليك شرهه
القمرا بضحكة مستفزة / عاد هنودة بقولج عن وحده حاطه عينها
على زوج رفيجتها بس يوم اقنعت منه حولت على عمه الى
مادري عن هواء دارها وضحكت هي وهنادي بصوت عالي
مها بعصبية / تخسين والله
القمرا / ويه شوي شوي لا ينط لج عرق بس واحد كلمج
ريما بعصبية / بعدين هذا لبس تلبسينه ما تستحين البيت مليان شباب
القمرا بضحكة / خائفة علي زوجك قوليها عادي
ريما / تخسين يطالعك والله
القمرا تناظر وضحي / الا يا خالتي أمس النمر وين كان نائم أنا سمعت أنه مدفئ
وضحي توترت وخافت القمرا تفضح العلم / تعوذوا من الشيطان
ريما بقهر / وش تقصدين
تغريد / ما عليك منها خبل تقط خيط وخيط
القمرا تناظر هنادي / قلت لج اخذي سعود وعيشي معانا بس ما رضيتي أخوي اشوفه اخوي اكيه طاح بعقربة
تغريد بصوت عالي / انكتمي يا قليلة الادب
مها / وحده لبسها كذا ما له تفسير غير شيء واحد
ريما / تدور رجال يضفها
القمرا وقفت بحزم وأردفت / قسما با الله لا تخليني أخذه وعينج تشوف
ريما / صدق الى استحوا ماتوا
القمرا بحده / تراني لاحبيت ملكت ولاملكت ما آداني أحد يقرب أملاكي وهذا أنا نصحتج
ريما / يا الله وريني وش بتسوين يا بنت العالي
وضحي / استهدوا بالله
وسط هدوء المتواجدين واستغرابهم من سبب الشجار
القمرا / والله لأخذه وعينج تشوف وقولي بنت محمد ما قالتها
وناظرت هنادي / يا الله هنوده
بصوت مزلزل ريما / بنت تاجر ممنوعات وش اتوقع منها
وقفت القمرا وصدرها يعلو ويهبط ثم التفت لها / والله ان النمر
من اليوم محرم عليج يا الجلبه
والله لا يكون مهري ورقتج
غادرت القمرا الى غرفتها مع هنادي خلعت فستانها
وارتدت بنطال البجامة وبقيت فقط بالحماله هي الان تشعر بضيق
تشعر بالحرارة تسري بجسدها
جلست على الارض وأعطت الباب ظهرها
وهي تهمس بداخلها / هذول الشر يسكنهم انصدمت من كلمتها يعني
الكل يدري عن ابوي الدنيا ضاقت فيني حاوطت راسي بيديني وضغطت عليه بتعب ضغط نفسي وضغط جسدي ليش يا محمد ليش
خليت لوحده مثل ها الواطئة فرصة تهاجمني وتوجعني بك
دمعت عيني ويا ليت هالدمع يطفئ النار الى بداخلي

هنادي / قمور عمري
القمرا / طلعي وخليني بروحي
هنادي / بس
القمرا / تكفين هنود ما ودي اخسرج ولا اجرحج طلعي فديتج
طلعت هنادي ورجعت للصالة وهي حيل معصبه
وبصوت عالي قالت لريما / والله لو صار لها شيء ما تلومين الا نفسج
تغريد بخوف / بسم الله عليها صار فيها شيء
هنادي / الا القمرا الى يقربها أرشه بالنار فهمتي

وقفت وضحي / الله يهديكم خلاص أنا بروح لها
تغريد بخوف / بروح معك
وضحي بهدوء / لا انا بس بروح
هنادي بارتباك فهي تعلم بحال القمرا / لا خالتي هي إذا متضايقة
ما تحب احد يكون عندها
وضحي هزت راسها معليه خليني بروح لها اجرب حظي

توجهت وضحي لغرفة القمرا دقيت الباب ولكن لا مجيب
دقيت مرة أخري لا مجيب ،
فتحت الباب بهدوء
القمرا بدون لا تلتف / هنوده طلعي تكفين الى فيني كافيني
لم تسمع صوت هنادي والتفتت لتشاهد وضحي متصلبة مكانها

وضحي

دقيت الباب ماحد رد فتحت الباب لقيتها معطيتني ظهرها
ولابسه حمالة الصدر فقط وبنطال بس الى شفته صدمني
صدمني ،،، الشبه الكبير تغاضيت عنه
لكن هالعلامة أيضا من الصدف ؟!
غصيت حسيت مو قادرة اتنفس ….
حاولت اتكلم ما قدرت

القمرا
فزيت لما شفت خالتي ووضحي وباعتذار / اسفه اسفه خالتي
بسرعة ركضت والتقطت قميصي ولبسته بس انصدمت من وقفتها
ونفضتها وكلامها الغير مفهوم بس الأكيد فهمت شيء ا
لاسم الى قالته ما هو غريب على ..

وضحي

طلعت من غرفة القمرا أبغي ابكي مو قادرة أبغي اتكلم بعد
ماقدرت حسيت بضيقه كاتمه على صدري عجزت اتنفس
بموت مو قادرة اسمع صوت تغريد تكلمني بس ماقدرت
أرد ما قدرت
ولما هزتني تغريد
صحت بصوت عالي / سلام قولا من رب رحيم ، يحيي العظام وهي رميم
تغريد والبنات والمتواجدين التموا حولها
تغريد بصوت باكي / وضحي وش فيكي
وضحي / يحيي العظام يحيي العظام وهي رميم المهاااااااااا

وصرخت باسم المهاااااااااا وغابت عن الدنيا ….


انتهى الى الملتقى

بأذن الله



فيتامين سي 08-01-21 10:02 PM



اللهم أمتعنا بأسماعنا وأبصارنا حتى تجعلها الوارث منا، وعافنا في ديننا، وفي أجسادنا، وانصرنا ممن ظلمنا حتى ترينا فيه ثأرنا، اللهم إنا أسلمنا أنفسنا إليك، وفوضنا أمورنا إليك، وألجأنا ظهورنا إليك، وخلينا وجوهنا إليك، لا مَلْجَأ ولا مَنْجَى منك إلا إليك، آمنَّا برسولك الذي أرسلت وبكتابك الذي أنزلت.




ملاحظة / هذا البارت تمهيد والبارت القادم ستقرع
الحرب طبولها بين الأبطال

انا قطيت كم قطه وان شاء الله تلقطونها

نقول بسم الله

الفصل العاشر

حضن الوطن بدأ بالانتفاضة


خذني معك .. دامني بلياك بدون !!
........ انت الوطن وجنسيتي وطن حبك وعتابك

خذني معك .. قهر مع حفنة طعون
....... تعيش معك فرح .. وتحلق مع اسرابك

يموتك حلم سكن صدر ذاك المسجون
........ ختم ظلمه ظالم سكن حبره إكتابك

………………

نايف


وصلتُ لقصر جدي صالح الخالي تماماً من أي لمسات اُنثي
فلم تسكنهُ أنثي لمدةً زمنيةً طويلة الجميع يأتي ويغادر ،
قصر بأثاثً قديماً جديد يشتكي قلة الاستخدام وكأنهُ بالأمس
تم وضعه يتميز بديكور عصري حديث وأرضية
رخام ملفتة بنقوش زادتهُ جمالا..
هذا هو القصر الذي يضمني مع جدي
اسمي نايف بن محمد ال صالح 31 سنة وجدي رجلُ أعمالَ
عُرف بالمجتمع من خلال الحملات الخيريةِ التي يقومُ
بها على مستوى البلاد فهو رجلً صالح عُرف عنه حُب
عمل الخير ومساعدتهُ للفئات المتعففة جدي لديه من الابناء جابر وهو ابنه الاكبر
وعمي سلمان الله يرحمه ، العم جابر متزوج وذريته أولاد
وجميعهم كبار بالعمر ويعمل بالقنصلية في احد الدول الأوروبية
ومستقر مع أبناءه خارج الدولة، أما والدي محمد الله يرحمه
توفي مع أمي بحادث وما عنده الا ولدين أنا نايف واعمل دكتور
واخي صالح يدرس الدكتوراه برا ، مستقر عند العم جابر
وجدي الى تكفل فينا وربانا واهتم فينا ، جدتي مريم متوفيةً
ولم يتزوج بعدها جدي، عندما توفي أبي وأمي كُنت بعمر الخمس سنوات وصالح سنتان ،
كان لدي الجد صالح اُختً وحيده اسمها مزنه لكن توفيت تقريبا منذُ 23 سنة
بحادث مع زوجها وليس لديها أبناء ،
جدي لا أخوان لهُ فقط أختاً واحده وتوفيت ،
وقد توفي أبيهم وأمهم منذُ الصغر بعكس أعمامه فقد رزقوا بذريةً كبيره ؟!

سرح قليلا يتذكر ما حدث …

عندما علمنا عن وفاة عمي سلمان أرسلني جدي بعد العزاء
لذهاب وجلب الابنة والام، فالبنت تحمل اسم عائلتنا الموقرة
ولا يجب أن تترك بدون رجلً في البيت ، أخذتُ الوصف
واتجهتُ إلى ذألك الحي القديم المتهالك ، دخلتُ بسيارتي
ذلك الحي وكدتُ اصاب بالاستفراغ من شدة تهالكه
وشكله المريب، وقفت أمام العنوان المذكور بيت لا يمكن
أن يسكن به اي انسان الى هذه الدرجة ترك العم سلمان
حياة البذخ من أجل ذلك الحب ؟!
ما الذي فعلهُ به الحب ليتركنا من اجلها؟!
تقدمتُ وطرقت الباب عدة طرقات ولكن لا مُجيب ،
توجهتُ بعدها إلى البقالة الصغيرة المتواجدة بأخر الحي ،
تقدمت لأجد شخصاً كبير بالسن القيتُ تحية السلام ،
جالت عيوني حول المكان الصغير الضيق أحسستُ بكتمةً
شديده ووجهت سؤالي بشكل سريع ومباشر
/ تعرف ام مريم وبنتها وين أحصلهم
رد صاحب البقالة بوعبدالله بتلعثم / ما عرف عنهم
شيء سمعت انهم توفوا قبل وفاة ابيهم بكم اسبوع
نايف بشك / متأكد يا رجال
بوعبدالله / ايه

وبعد عدة سنوات وبعد رؤية البطاقة والاسم،
توجه نايف إلى نفس الشخص
صاحب البقالة دلف الباب المُتهالك بعنفً ووقف أمام
بوعبدالله
ليخلع نظارتهُ الشمسية وبغروره المعتاد وبتهكم
/ عرفتني يا بوعبدالله
بوعبدالله / لا والله ما عرفتك
نايف بتهديد / أنا ولد عم مريم الى قلت ماتوا أبغي
تقول الصدق لان والله لاكتشف شيء ما ودي به
والله ما يصبح عليك الصبح وأسال عني نايف ال صالح
بوعبدالله بلع ريقه بخوف / والله يا ابيك ما لي شغل هي جاءتني
ودخلت على وحطتها بوجهي وقالت من سال عنا قول ماتوا
ويوم سألتها ليه قالت انها مهدده بالقتل …
ابتسم نايف بخبث..
تعتقد أن الامور ستمر كما تريدها ..
ستعلم من هو نايف وستتمنى الموت على كذبها الغير مبرر
لتعبث بالوقت القليل لحين إيجادها وبعدها سيكون
لكل حادثً حديث …
نفضت الأفكار من رأسي

ونزلتُ ببطيء على الدرج الرخام المزخرف بتشكيلةً
غالية الثمن لأجد جدي بالصالة
يرتشف قهوتهُ المفضلةِ انحنيتُ وقبلتُ راسه
الجد صالح / اخبارك اليوم يا ابيك أربك طيب
نايف ونظراتهُ مركزةً بعيون جده / يووبه لو جبت لك علم
بس ما بعد تأكدت منه وش لي
الجد صالح يصغر عيونه بشك / وش العلم
نايف يتنهد وبصوتً حاد / شفت بنت عند الصيدلية
وطاحت بطاقتها وجيت اعطيتها البطاقة
ولفت انتباهي اسمها
الجد غمض عيونه وبضيق / وش اسمها
نايف وهو جالس مقابل جده وبعصبية /
مريم سلمان صالح ال صالح
ارتخت ملامح الجد / شلون أنت ما قلت ماتت
هي وامها من جدك يا ولد
نايف يهز راسها وقد استطونهُ قهر / طلعت بنت ولدك
المحترمة موصية من نشد منها يقال له انها ماتت
بس والله ان تدري وراءها رجال ولأعيد تأهيلها الكلبة
الجد يتنهد/ وش الى بتسوية
نايف بخبث / قول وش ناوي ما أسوى
الجدَ بعاصفةً اجتاح صوتهُ الضخم ارجاء المكان
/ أنا تلعب معي هالبنت طلعها لي لو هي بسابع سماء
احتقنَ وجه نايف الوسيم بالدم
ليقترب من الجد ويحضن راسهُ ،
وبهمس مميت / ما كون من ظهر رجال إذا ما جاءتكَ
بنت سلمان وإذا هي فرت وكذبت
فتبشر بالى يسحبها لك من عرقهاَ ،

سرح الجد الى البعيد جدا قبل عشررررين سنة
يتذكر وكان الحدث بالأمس حدث

واقف الجد بشموخ وعنفوان وبغطرسته المعتادة
وهو يستمع لابنه المدلل
/ يووبه انا تزوجت ورده على سنة الله ورسوله
الجد بنبرة غضب حاده / تطلع من شورى
وتأخذ وحده ما هي من ثوبنا وملتها غير
سلمان بصوت عالي / مسلمة يوبه وإذا عشان شيعية
خلاص تسننت وانا أبيها ولا سويت شيء حرام
بكل غطرسة وغضب وتكبر / ما سويت شيء حرام
وانت سافهني وضارب بشوري عرض الطوفة
ومخلي بنات عمك ينعم بهم الغريب
وأردف بغضب مميت / يا تطلقها يا ولد مريم يا والله انت
مو ولدي ومتبرئ منك لين أموت
سلمان بصوت مذلول / يووبه لا تخيرني الخيار صعب
وأنا رجال ورده خسرت اهلها عشاني
وأنا ما بضحي فيها ابدا
الجد بقهر وصوته الغاضب
اخترق الاحبال الصوتية / فارقني وغاضب عليك
الي يوم يبعثون انقلع انقلع

غادر سلمان المكان مع زوجته التي اختارها تاركاً
خلفهُ عائلته واخوانه يتفحصونهُ بعيونً حزينة
فهو أصغرهم سنا وقد يكون زواج طيش لا اكثر ،
غادر المكان متأملا آن الايام ستصلح ما بينهم ،
لم يعلم أن والدهُ لديه مكابرةً شديدةً وعلى استعداد لخسارةِ
كلُ شيء الا خسارة كلمتهٌ وتراجعهُ عن قراره ؟

بعد سنة

في مجلسً يضخُ بأبناء القبيلة كبار العائلة من أبناء العمومة
والاعمام دخل سلمان المجلس ومعه طفلةً صغيرة
هز بُكاءها المتواصل ارجاء المجلس

وقف الجد بقسوته وانفجر غاضبا / خير وش جابك
تقدم سلمان الى حيثُ والده وجثى على ركبتيه
وبصوتً مذلول / بنتي يووبه مريم سميت أمي هذي
بنتي طردتني ومنعت اخواني يتواصلون معي بس اللحين
انا هنا أقولك انا رجعت لكم مع بنتي
الجد بصوت عالي / طلقتها بنت ابليس
سلمان كاتم غضبه ويحاول الهدوء
/ ام مريم يوبه هي عيوني ما بفرط فيها
الجد وهو يضرب راس العصى في الرخام وبغضب
/ وطئت راسي وكسرت كلامي وطلعت من شوري
وجايني بقوة عين ترويني ذريتك جعلها ما هي من الصالحين
واشهدوا كلكم ما هو ولدي ومتبرئ منه وإذا مت يحرم
عليه يوقف بعزاء لي ..
انقلع من مجلسي يا قليل الاصل وبصوت مسموع / أعلنوا عزاء سلمان وما لي من العيال الا جابر ومحمد
الله يرحمه
انفجر سلمان من الطريقة المهينة التي عاملهُ
بها والدهُ أمام ابناء القبيلة
وبآلم نطق سلمان / عجل عظم الله اجركِ فيني
وما وصيك وقف بعزايء،
خرج من المجلس بكل كبريائه ولو كان الشخص الذي يقف
امامه غير والده لامحاه من على وجه الارض.

تنهد الجد وبصوت باكي / وانا الى وقفت بعزاءه يا نايف
ليتني صلحت ما كان أبغي البنت
نايف والعاصفة بداخلة / هدي يوووبه انا بجيبها لك ان شاء الله
واذا ما ادبها ما اكون ولد محمد .

ستندم على ما فعلت
وستدفع ثمن دموع الجد
وإن قرعت هي الطبول
فلتعلم أن الحرب سأبدها


………………….


أنا والليل والقمرا أضعف وآجافي حسراتي
أنا من باع لي عمري واعد الويل واحاتي

ماخترت اناا أكون انا وامشي على دروب العنا
وارحل وادور عن أمل وأرحل وادور عن امل

أتوه انا بالهم ليش ضاع العمر والناتج ايش
بموت انا عشان اعيش اكون او لا


القمرا

بأنفاسً تحترق خلف الباب المردود ارتباك وخوف رهيب
سكنني وكأن صاعقةً وقعت على رأسي لا أعلمُ ما الذي أصاب
العمة وضحي ولكن الوضع لا يُبشر أبدا بالخير
والوضع برمته ليس طبيعياً.

وقفتُ عند الباب في هذه اللحظة ألم يعتصر قلبي فتحتُ عيني
على وسعهما وأنا اُشاهد ذلك الشيء الابيض الذي يخرجُ
من فم العمة وضحي وتغريد منحنيه تبكي بالم وتصرخ ،
اُراقب بصدمه ما يحدث وكأن العمه تُنازع الموت
هل سيتم اتهامي هل سأكون السبب بما يحدث الان،
الشيم تبكي ومهره الجميع يبكون هنادي تقدمت لي
وقالت لي / بسرعة لبسي عباءتج حياج ويانا اخاف المرءه
تموت ويتهمونج ،
قلت بدون شعور وبنبرة حزن / بسم الله عليها
جعلني فدوةً لها
لا لا بنتظر بطمن عليها والله
والله ما قلت لها شيء

.........................................
الشيم

عندما سمعتُ صوت أمي المرعب أصابني الهلع وعندما
تقدمت لها أصابني التصلب فأنا أشاهد والدتي تنازع الحياة
لم أستطع التصرف ولم يستوعب عقلي الحدث بأكمله
ولكن خالتي تغريد تصرفت وبالشكل الصحيح قدمت لها
الاسعافات الاولية، لكن الشيء الاكيد أن والدتي لم تخرج
بخير ابدا بعدما قابلت القمرا ، التقطت هاتفي
وأنا اتصل لعزام وبدون شعور / عزام الحقنا
امي تموت الحقنا
ثواني معدودة سمعنا
صوت الشباب / يا عرب يا عرب
البنات تغطوا ودخل النمر وعزام انحنى عزام وحملها ،
اما النمر اتصل للإسعاف
وعطاه نقطة يتقابل معه لاختصار الوقت ،
الشيم بصوت باكي / بروح معكم
النمر / انتوا خلكم بس نوصل بكلم فهد يجيبكم ولا أحد
يقول لجدي شيء لو اتصل

.............................................
ريما

بجانب مها تجلس ريما على الكنبة / أنا أدرى أنك منقهره
من كلام القمرا ومعايرها لك عشان تخططين على الذيب
التفتت لها مها وبقهر / آه بس من يفكني عليه
ريما بخبث / وقته اللحين صدق جاء الوقت الى انتي
تنتقمين منه وانتقم أنا منه فيها…
همست بكلام لمها بأذنها ورحبت مها بتك الفكرة
توجهتا تحت انظار تغريد والشيم ومهره للقمرا
والى كانت معها هنادي
ريما بعصبية / وش سويتي لها يا ام السحور
القمرا بشفاه ترتجف وهي تبرر / والله والله ما قلت شيء
دشت على وتمت تصارخ
على طول ما عطوها فرصه مسكوها البنات وتناوب ب
ضربها وقطعوا شعرها اما هنادي كانت تسحبهم وتحاول
تساعد اختها
صرخت تغريد برعب
/ خلاص خلوها خلوها وش ذنبها ما لها شغل
ريما بصدمه / لا يكون حن قلبك على ها الكلبة توها
تقول عنك عقربة
تغريد بخنقة / ما يخصك وانا مسامحتها
واطلعوا بكرامتكم
مها بحده / عاد حسافه كان ودي أكمل على وجها الى
يجيب المرض
هنادي الى ضامه القمرا وهي تبلع عبرتها /
أهدي بس والله ما تمين اليوم هنا وتمت تبكي
مع اختها
ظلمت فذلت فقهرت ،
ولم تكسب من هذه العائلة
الا الوجع والجرح
…………………………..

القمرا


رفعت عيوني وشفت ريما ومها متجهين لي بخطوات
سريعة عقدت حواجبي بخوف وشديت على قميصي بخوف
فأنا لم أعتاد على المواجهات بهذا الشكل
وقبل إن أتكلم وجهوا لي الاتهامات، لم يعطوني فرصة أقدم
أي تبرير لهم فقط تناوبوا على وشدوا شعري وقاموا بضربي
وأنا أصارخ وهنادي تحاول تساعدني ، بس تغريد ابعدتهم
عني صحيح أني استغربت من دفاعها عني وفعلا ندمت
يوم قلت عنها عقربة حتى ولو هي غلطت على ما هي
من اخلاقي اقول هالكلام عن أحد وهي مو أي أحد
زوجة حبيب قلبي وسندي أأأيه سندي
الى صدق أول تلفون جاءه من مشاري ،
طحت على ريولي بكيت قهر أنا عايشه بشخصية مو
شخصيتي الطبيعية لا قدرت اتاقلم مع هالعائلة
ولا هالعائلة قدرت تحتويني ، دقائق سمعت صوت
فهد الحاد القاسي وهو يدف الباب على وسعه
وبسرعة ركضت هنادي وانخشت بالحمام انحنى على
وسحبني لفوق وبفحيح وصوتً خالي من الرحمة
/ جاء وقت الحساب يا بنت ميامي
وبنرة بكاء وأنا لاول مره ألمحهُ وجهاً لوجه وسيم حد الترف
ولكن بدون أخلاق / أرجوك هدني انا ما لي ذنب
فهد بصوتً رجولي خشن / لك معي حساب لازم نصفيه
بصوتً باكي وانا ادور بعيوني أبى مخرج
/ حسبي الله عليك داخل على وأنا بدون غطاء
وكاشفني وأنا ما حل عليك
فهد بابتسامة / سوالف انه مقطعك الشرف مو عندي
القمرا بصوتً يأس/ الله حسيبك الله ينتقم منك
فهد بهدوء مميت / سمعيني ربع ساعة معك تطلعين
من البيت ولا أشوف وجهك الا يوم الوصية
والله وهذا انا حلفت لو شفتك قبل يوم الوصية
لادعمك أو أذبحك المهم بمحيك
ولأخليك انتي والتراب سوا
القمرا تبلع ريقها بخوف / اللحين اطلع اللحين بس اتركني
خنقتني
تغريد بصوتً هادئ / فهد خلها تري ما لها ذنب
فهد بنبرةً حاده / انكتمي ما يخصك وفارقي
ولا اسمع احد عرف بالموضوع
طلع فهد وطلعت هنادي من الحمام
وبصوت غاضب / بسرعة تردين معنا الكويت
هزيت راسي بالنفي / ماقدر أثباتي مع النمر ماقدر
ارد الا بعد الوصية هذي وصية محمد الله يسامحه
وأردفت بنبرة حزن / تدرين انتي بكف والعالم كلها بكف
ولو أوصف شعوري ناحيتك ما راح يوصله لك اي تعبير ،
ماراح اقطعك راح اواصلك بس ادعي لي أحس الايام راح
تكون صعبة حيل على أن الله كتب لي عمر بنلتقي
وأن الله اخذ امانته لا تنسيني لا تنسيني
وبكيت وماحسيت الا بهنادي تلمني وتبجي معي
وهمست هنادي / والله لو بيدي اقعد هالشهرين هنا
لين تفتح الوصية بس تعرفين ظروفنا، والله يطول بعمرك ،
خذيت شنطتي الصغيرة حطيت جوالي الى رده النمر
بعد ما خذا رقم الشخص الغريب وشنطتي الثانية حطئت
فيها بس بدلتين مع فلوس ، توجهت بسرعة لمكتب الجد
استغليت الوقت الكل مشغول وبخطوات سريعة وصلت
للمكتب وبارتباك ادور أي اثبات لي عشان أقدر
اشتغل هالشهرين ، سحبت الدرج الاول وسحبت الأوراق
وارتخت يدي لما شفت صورة ريال مع حرمه حامل
وولد صغير بينهم ايه هو نفس الريال الى في الحلم
وحط اللولو بيدي ابتسمت بالم ورجعت الصورة
وسكرت المكتب ورجعت بسرعة للغرفة خذيت اغراضي
ناظرت هنادي وابتسمت لها وأنا اودعها،،،
سأغادر هذه المملكة
سأغادر وأنا مهانه
ومقهورة
ومظلومة
لن أعود الا يوم الوصية
والى ذلك الحين
لن يجف لساني عن ذكرهم

طلعت بخطوات سريعة من الباب الخلفي
ولم انتبه للذيب الذي يقف أمامي
وباستغراب / القمرا وين رائحه
القمرا برجي / انا بويهك عليك أمان الله
خلني اغادر لين يوم الوصية
تنهد الذيب بضيق / وين تروحين اخاف احد يضرك
القمرا تجول بعينيها حول المكان
/ الأذية الاكبر لو بقيت هنا
هز راسه بالإيجاب ، تعديته وقبل لا اطلع التفت له
وقلت / الذيب اسفه على كل شيء بدر مني
الله يعلم اني حبيتك مثل اخ لي
الذيب بصوت مخنوق / اقعدي وانتي بوجهي
القمرا تمسح دموعها من تحت النقاب
/ صعبه صعبه انا انذبحت هني لو قعدت راح اموت
من القهر الاجواء هنا ما عاد تناسبني ابد
الذيب وهو يستمع الى صوتها المكسور / ربي يحفظك
القمرا بجديه / تكفي لاشفت النمر قول له يطلقني
ويحللني تري والله تعبت
الذيب يبتسم بسخريةً / مو لما يكون زوجك بالاول
القمرا تقفُ بتصلب لتسقط حقيبتها الصغيرة من كفها
واستدارت لهُ بصدمه / شنو تقصد

الذيب وهو يضرب على الوتر / تري النمر ما عقد عليك
العقد مزور يعني انتي ما تزوجتي بالأساس

القمرا تشهقُ وكانه رصاصةً اخترقت احشاءها ،
تحاملت على نفسها بالوقوف تحجرت عينيها التي
تتضح من خلال فتحتي النقاب تعدي حدوده بكل شيء
حتى حدود ربه تخطاها، خلاص يا مطلق خلاص
يا قصرهم العاجي وحياتهم الكاذبة كل الى يصير حول أكبر من طاقة التحملَ عندي
ما عاد فيني قدرة على حياة البشر الطبيعية حسيت
بيدي تتنمل قلت ببحه / النمر انسان مارده دين
ولا خاف ربه غير اسفه عليه ابد وانا ما احلله
ونلتقي بيوم الحساب وحسبي الله وكفي ،
حدود ربه تعداها تنهدت ما خاف من ربه انسان ميت الضمير،
بضيق يا ربي انت المطلع على خوافي الامور
ومشيت بسرعة وطلعت من القصر وانا ضائعة
وقفت على جانب الطريق وجلست بتعب على الرصيف ،
ارتاحت قليلا من التعب
لتهمس /
اقترب مني حد النفس
لعب بكل آوتار الحب
كممثل اتقن الدور
ولم يتضح عليه الكذب
لم تردعه حدود الله
اذا شخصا كهذا لا أمان له
من يلبس لباس الدين
وهو عكس التيار لا أمان له


ثم وقفتُ بشموخً واكملتُ المشي
فقط الابتعاد عنهم أكبر مكسب لي
وقفت سيارة بالقرب مني وأصابني الهلع
عندما فتح النافذة وبصوت مستنكر / انتي القمرا .

………………….
كائد

قريب القصر انتظر بكل شغف عل وعسى أن أشاهدها
ولو صدفة فقط أريد الاطمئنان لا أكثر يمكن اشوفها بالصدفة،
تنهد بضيق / يا ليتك يا محمد ما قيدتني بالوعد كان
خريت الاولي والتالي، وانا منغمس بافكاري شاهدت فتاة
تهرول ومعها حقيبة صغيرة وقفت على جانب الطريق
وجلست لعدة دقائق وبعدها وقفت ،
شعور بداخلي يقول انها القمر ،
ولكن فقط أحتاج تأكيد تقدمت وسالتها / انتي القمرا .

………………

القمرا

خوف نفضني من الشخص الى تعرف على اسمي
صغرت عيوني ودققت في ملامحه وتذكرته هو هو نفسه
الى بالمطار وبصوت فرحان / انت ساعدني تكفي بشرد ابعدني عن القصر
فتح الباب من جدام وقال صعدي ،
قلت له / لا بصعد وراء
كائد وهو يمسح وجه بكفه / كيفك بس يا الله خلصيني
خلينا نغادر المكان
غادرنا القصر وابتعدنا حسيت براحة تسللت الى داخلي
اخيرا انا حرة
اخيرا انا طليقة ،
وقفنا قريب كوفي وطلب لي لاتيه
وباستغراب قلت له / وش عرفك اني احب الاتيه
كائد بابتسامة / لان كل شيء عنك ببساطة اعرفه
حتى ادق ادق التفاصيل تكلم يضم أصابعه إلى بعض
ابتسمت وقلت / انت منو ؟
كائد بابتسامة / كل شيء بوقته حلو
سرحت بفكري شوي أفكر بصوته الى ابدا مو غريب على
حاولت اتذكر وين سامعته وين وين …
وأنا انتفض وما قدرت ابدا اتحكم في ردة فعلي تذكرت

لما توفت امي ودش على واحد ما أعرفه وقال لي
الصبر عند المصيبة الاولي
ناظرته وانا اتنفس بسرعة وصدمته لما قلت له
بعصبية ثائرة / انت الى دخلت على يوم توفت امي
ابتسم نصف ابتسامة / ايه انا شلون عرفتي
تميت اصرخ ابى افتح الباب
بشرد وصرخت / وقف وقف
كائد مسك عضدها وهزها بنبرة هادئه
/ مجنونة انتي وين تشردين والله ما يجيك مضرة مني
وأردف بحزم / واللحين عندك مكان او اتصرف بمعرفتي
القمرا بملامح باردة / ايه مريم اتصل لها واخذ انت الوصف
هز راسه بالإيجاب
القمرا بهدوء / ممكن اطلب منك طلب قبلها
………………..

النمر

في الليل مريت جدي اشوف اموره تمام عشان سفرته مع غيث
واطمئن عليه واستاذنته بنام عند القمرا وبعد تهديدات منه وافق ،
حاليا لا أريد شيئاً منها فقط يكفيني النوم بجانبها ،
دخلت غرفتها وما حصلتها رفعت طرفت اللحاف حصلتها
متكورة ونايمة بكل هدوء تمددت جنبها كان ودي أحط راسها
على ايدي بس خفت تقوم من نومها وتسوي لي مشكلة
فاكتفيت أني احاوطها بيدي واحضنها ونمت
وأول مره أنام كذا براحة ، بس لما صحت من النوم
ضحكت عليها شكلها تتخيلني جاثوم تقراء ايه الكرسي
وتنتظرني اختفي وضحكت أكثر لما تكلمت وحسيت بجسمها
كامل تصلب ضحكت بقلبي ، واكثر شيء ونسنى لما كلمتها
عن حقي الشرعي وضربتني بكوعها تأوهت عشان احسسها
بقوتها والا بالصدق والله ما حسيت بضربتها لان بكل بساطة
بكفي اقدر اكسر كوعها ، يتذكرها وقلبه يزداد عشقاً بها ،
نظرات عينيها رجفت شفاها ، عنادها ، دلعها ، ضحكتها

قطع افكاري صوت الدكتور
النمر / بشر دكتور وش صار
الدكتور / جلطة خفيفة بس الحمدالله قدرنا نسيطر
عليها وال 48 ساعة القادمة مهمة جدا حتى تستقر حالتها
النمر / ان شاء الله خير
الدكتور / واول ماتقوم ان شاء الله بالسلامة
لازم تبعدون عنها اي ضغوطات
النمر / ابشررر

.......................................
الذيب

لما عرفت ان وضحي خذوها للمشفى دخلت من الباب الخلفي
بشوف فيه حريم او بطمئن على الشيم اعرفها قلبها قلب طير
عادي يصير لها شيء ولما قابلت القمرا والله والله اني انصدمت
كن الشيم الى مقبلة على بس لما ركزت عرفتها وحزنت منها
شكلها طلعت واستغلت الحدث الى صار وقررت تغادر ،
أفضل لها خل تبعد وترتاح من الوضع الى حطها فيه والدها
احسها بالفترة الاخيرة تتصرف بدون وعي ، عكس شخصيتها
ظلمها محمد باختيار ابي والنمر ، بس خف الحمل عني لما
خبرتها ان النمر مو زوجها وحزنت ولؤمت نفسي أكثر لما شفت
الدمع متشبث برموشها وعيونها متحجرة وأوجعني قلبي لما
سمعتها تدعي عليه ، دخلت وشفت بنت كاشفه ومعها
وحده ثانيه واقفين بالزاوية وما انتبهوا لي ومن باب الغيرة
على المحارم ، تسترت وراء الطوفة ما ابغي اكشفهم
بس صدمني كلامهم الغريب
ريما بسعادة / استأنست يوم انتقمت منها
مها بقهر / والله كان ودي بس اشوه وجها العنز بس المهم
لا تنسين تضبطين لي الذيب
ريما بتأفف / انتي اول خليني ادش البيت وبعدها الذيب
من نصيبك
مها تلوي فمها / نشوف يا ريما
ريما بترجى / مهوي أبغي حل ابغي افتك من سعد أخاف
النمر فجاه يحدد العرس وهذا ناشب لي
مها باستغراب / ليه ما خليتيه
ريما تلوي فمها / بصراحة رجعت له من الملل الفظيع
مها / بنشوف له دبره انا بضبطه لك والا بشغله عنك
، لبيه يا الله يا الله خالتي تنادينا بنروح

وانتبهت أكثر لشيء يعني القمرا يوم كانت تقول سعد ريما تقصد
ان ريما تعرف واحد اسمه سعد ؟! بمعني ثاني يعني القمرا
تدري أن زوجة زوجها تخونه وساكته ؟
هذا ما له الا تفسير القمرا تكره النمر لدرجة تتمنى
له الاذئ والانكسار، تنهدت بضيق
وهمست / هذي الى تبغيها يا النمر وهي على ذمتك
تلعب بذيلها هين اوريكم الا النمر اذبحها قبل تذبحه .
طلعوا وعقب عشر دقائق دخلت وشفت الى كنت اتمنى

………………….
هنادي


قعدت الم ملابسها اضمها ابجي وباسل احرقني بالاتصال يقول
يا الله حياج ما لنا قعده ، تنفست بعمق اشم ريحتها يمكن
ما نتقابل قريب بس الاكيد اختي مابتقطعني، طلعت وانا
امسح دموعي شفت الشاب الى فشلته القمرا يوم الفندق ،
ابتسم لي / هلا والله
هنادي / اهلين عن اذنك
الذيب بهدوء / ممكن بس شوي
هنادي بشراسة / خير فيه شيء بعد انت بتقوله
الذيب يعقد حواجبه باستغراب / ليش صائر شيء
هنادي بقهر ودموعها تنزل / زوجة النمر وبنت خالتها طاحوا
طق في القمرا وبعدها فهد أخو النمر يانا هني وكمل الباقي
وطرد القمرا من القصر وحلف لا ترجع هني لا يذبحها
الذيب بوتيرة صوت عالية / يخسئ قسم بالله شغلي معه
هنادي / عن اذنك
الذيب مد يده / وقفي شوي ممكن بس شوي من وقتك
هنادي برسمية / اسمح لي ما شيء يربطني فيك عشان اتكلم معك

ما قدرت اتكلم أكثر معه مافيه اي شيء يربطني فيه ولا فيه
مواضيع بينا بسرعة ركضت وركبت السيارة
باسل باستغراب / وينها القمرا مو معاج
هنادي / مارضت قالت بتصرف وبعد الوصية بترجع للكويت
باسل بعصبية / على كيف منو شلون جذي ليش ما كلمتني
هنادي / خلاص يا باسل البنت الى فيها مكفيها خلها بحالها
ولا تنسي ما لك اي وصاية عليها
سكت باسل وهداء خاصة ان كلام اخته صحيح ،
وقبل لا يحرك باسل سيارته
انتبه للذيب الى يضرب شباك السيارة
باسل / هلا بو مطلق أمرني
الذيب بهدوء / هذا رقمي دق على ابغيك بموضوع
باسل يهز راسه بالإيجاب / ابشر
غارد باسل القصر وبقلبه غصة القمراا ليست فقط
بمثابة أختً له بل والدها هو من تكفل به
بعد أن تخلي عنهُ وعن أُخته جميع معارفهم ..

……………………
فهد

سحبت تغريد على جنب وبتهديد / قسما با الله لا تقولين لاحد
الى صار ما يحصل لك طيب بنقول انها طقت اوكي
تغريد بخوف تهز راسها بالإيجاب
توجهوا البنات صوب سيارة فهد وقبل لا يركبون
وقفت سيارة عزام ومعه النمر
النمر بتعب / ما يحتاج تروحون
فهد عقد حواجبه / ليه
عزام بنبرة حزن / امي بالعناية المشددة ولازم لها 48 ساعة
عشان تستقر حالتها
الشيم بصوت باكي / وش فيها
عزام يتقدم ويضم الشيم / لا تبكين نفداك بسيطة ان شاء الله
النمر باستغراب / القمرا وينها
فهد بسخرية / طقت استغلت الفرصة واستغفلتنا
وحطت رجلها
ليسمعوا صوتا خلفهم يزمجر الذيب / تكذب وتخسي
يا الرديء
فهد بخوف / اشفيك يا عم
الذيب بقهر / طردها الكلب من البيت ومتحلف لا يشوفها ان يذبحها مستقوي
على البنت عشان ما عندها سند
عزام بعصبية / خير يا فهد صاحي أنت يتيمة
فهد بارتباك / وش ذا الكذب
الذيب بصوت حاد / اللحين أكلم هنادي وتقول كل شيء
فهد يشتت انظاره / شفت عمتي طاحت بسبتها
وفقدت اعصابي
النمر باستنكار / وش دخلها بطيحة عمتي
فهد تكلم قبل البنات يتكلمون / غثتها وقطت عليها كلام وعمتي
تعرفها قليبها رهيف طاحت
تنهد النمر بضيق وضغط على جبينه /
اللحين وين بحصلها انت خبل تطردها وهي زوجتي
ليبتسم الذيب وبصوت مشمئز/ المشكلة
كاذب الكذبة ومصدقها وطلع وخلاهم
عزام بتهديد لفهد / والله لايصير لها شيء ما تلوم الا نفسك
يا قليل الرجولة

…………………………..

عزام


الحمدالله تطمنئا على اُمي ورجعنا للبيت نطمئن الباقين ،
حصلنا الكل متواجد قريب سيارة فهد متجهين للمشفى بس قلنا
لهم بعد 48 ساعة يقدرون يشوفونها بس انقهرت لما عرفت
ان فهد استغل الوضع الى صار وطرد البنت اليتيمة والله ما يرضيني
الى صار وحلفت لو لحقها ضر مايلوم فهد الا نفسه
ومن اليوم إذا رجعت للبيت هي بوجهي
ولا أحد يتعرض لها بس ترجع .

……………..

كائد


كائد بهدوء / متأكدة من الى تبين تسوينه
القمرا بعينيها السوداء والتي يغزوا الحزن / ايه
زين انتظري هنا بس اشوف الاوضاع
وإذا الامور اوكي ارجع لك
ربع ساعة ورجع لي وأشر بايده بالشباك /
يا الله حياك الطريق امان بس لا تطولين
…………….

القمرا


لما قال الشخص عطيتك طلبت منه يبحث عن وضحي باي
مشفى بس اشوفها شعور بداخلي غصب ابى اطمن عليها ،
وبعد ماعرف اسم المشفى خذاني وامن لي الطريق ،،،
نزلت امشي ابى اوصل بسرعة لها بس أحس الوقت بطئ او ممرات
المشفى كبيره ، وبعد عدة محاولات وافقوا ادخل عليها
بس خمس دقائق فقط خاصة ان كائد كذب وقال اني بنتها !
لبسوني لبس طبي معقم ودخلت وقبل لا أوصل لها اسندت راسي
على الجدار وتنفست بعمق أشجع نفسي لهذي الخطوة فقلبي
يكاد أن يقف من المنظر ها هي قابعة وحولها الاجهزة تحيطُ بها الم يخترق أوردتي فتحتُ
عيني واجهشتُ بالبكاء وإن كان البكاء في بعض الاحيان ليس راحةً
تذكرت مزنه ايه تذكرت قلبي يوم انكسر من هذاك اليوم
وبعدها محمد قلب ما زال يدمي لفراقهم ومن بعدهم غرقتُ
في بحراً من الحزن ولم يستطع أحد ان ينتشلني الى الان،
تقدمت بثقةً لها ووقفت أمامها نائمة ملامحها مرتخيه
اصوات الاجهزة ورائحة المعقمات والبياض يكسو المكان ،
أمسكتُ يدها وقبلتها وقلت بصوت مبحوح / يعلم الله ان انتي
بالذات من هذاك القصر ماتمنيت لج الاذيه ابد بس ما عرف
وش صار لج تدرين بقول لج سر انا جذبت عليج هذاك اليوم يوم قلت لج ما اذكر اسمي القديم تدرين شنو اسمي القديم ؟
اسمي كان المها ، بس ابى اعرف ليش صرختي باسمي القديم
وبكيت بصوت مكتوم مسكت السلسال الى حول رقبتي وفيه صورتي
وأنا بعمر العشر سنين وشلته وحطيته تحت راسها استودعتها
ربي وطلعت وانا مو قادرة امشي أحس ان هي امي او اختي
ما عرف احسها شيء قريب مني يارب ساعدني ,توجهت شفت الشخص يناظرني باستغراب
/ تقدرين تمشين او اشيلك
بخوف وتوتر رجعت خطوة على وراء / لا لا أقدر امشي

غادرنا المشفى متوجهين لبيت مريم ،
كائد بصوت رجولي / مصروفك بيوصلك لين هنا
وبعد فتح الوصية كل شيء ينحل
القمرا بهدوء / اسمح لي ما انت ملزوم فيني انا بشتغل
وبصرف على نفسي كثر الله خيرك ما قصرت
كائد بتافف / خلي منك العناد تدرين انتي مهدده وحزام
لو بالسجن ما بيخليك
القمرا عدم اهتمام / يسوي الى يسوي ما عاد شيء يهمني
أغلي الناس وغادروا الدنيا ولا غادرتها ما اني اسفه عليها ابدا

……………
مريم


متوترة ومستانسه مشاعر متلخبطة قربت لامي
وقلت لها / يوومه اليوم قمور بتجي عندنا يعني بيصير
عندي اخت تؤنسني ونعيش مع بعض
الام / تحرك عيونها بمعني ان شاء الله
مريم تهمس بداخلها
/ يا رب الا امي مادري ليش احس انها تودع

………………………….
النمر


دخلت غرفتها وشفت اغراضها مبعثرة وكل شئ مرمي
وبهمس/ شسالفه كنه صاير هنا ضرب ،
توجهت لاغراضها ولميتها ووضعتها بمكانها واطفت الانوار وطلعت ،
التقطت هاتفي واتصلت لسلطان
وبكل حده / اسمعني بعطيك رقم طلع اخر الاتصالات
وأبغي كل المعلومات وعندك يومين تغطس
واطلع لي مكانها
سلطان / ابشررر
سكرت منه وانا اتذكر الى صار مع موظف الجهات الامنية
الموظف / سيدي قائد الفريق
النمر / تفضل
الموظف / اسم الشخص المراد صاحب الرقم ( كائد )

فتح النمر عيناه علي وسعهما من شدة الصدمه ،،،
نفض الافكار وقال بصوت مسموع / بعد بعد وش مخبئ يا محمد
مت وخليت الدنيا وراءك مخربطة، هزئت راسي بأسف
وتوجهت لغرفتي بحاول أنام وكيف بنام
وهي غايب عن عيني ؟!
كيف بنام وانا من جربت النومة جنبها عشقتها أكثر واكثر
عشقتها لحد النخاغ .
أحببتها بصدق
عشقتها حد الثمالة
فقابلت حبي بالبرود
وصعقني ردها المميت
بتأكيدها لحبها القديم
هل سأغار من شخصا تحت التراب
ستعود حتما ولن تجد حبها
يتملكني كما كان ….


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،
القمرا


وقبل لا أوصل بيت مريم التفت له وناظرته
وقلت له بمكر / انت سألتني من كاسر يدي ؟
كائد يبتسم / واوعدك إذا قلتي لأكسر يده ويذوق الوجع مثلك
القمرا بخبث / ما ابى تكسرها كسر شين أبى شيء خفيف
وغمزة له يعني قرصت أذن لا أكثر
كائد بنظرة شك / من ؟
القمرا وهي راصة على اسنانها / فهد


كائد يهز راسه باستغراب / كان ودي تقولين النمر
بس اوكي فهد فهد ابشري يا بنت محمد الصبح الخبر
عندك ايده مكسورة كسر بسيط طلب ثاني
القمرا بهمس / أبى تقول له إذا كسرتها هذا جزاء
من يتعدى على القمرا
كائد بضحكة / على خشمي ما ودك نكسر شيء بالنمر
القمرا بغرور / انا بكسره ان ربي راد
كائد باستهزاء / انتبهي يا بنت ابي محمد
لا تجين تكسرينه فيكسرك
صمتُ بخوفً لما قال ابي محمد مع انه ما يحمل منه ملامح ،
هذا يحمل ملامح الشخص الى شفت صورته
بدرج مطلق وفيه من عزام .

وصلنا لبيت مريم وودعت الشخص الى وصلني وقبل لا انزل
ابتسمت وقلت / مو ناوي تقول لي اسمك أفضل بدل
ما اناديك لو سمحت ؟
كائد بابتسامة / كائد يا قلبي انتي
ابتسمت القمرا وبضحكةً عالية / اهم شيء قلبك يا الله تشاو
ولا اشوفك مره ثانيه يا قلبي أنت
وسكرت الباب وتوجهت لبيت مريم وانا متاكدة انه للحين واقف
يبي يتاكد من دخولي ومتاكدة أكثر واكثر انه بيتم مثل ظلي
بس ان الله راد لاخليه يضيعني .

…………………………
كائد


لما قالت لي الى كاسر يدها فهد ما صدقتها بس بنفذ طلبها ،
توقعت النمر هو الى كاسرها عاد يا ذا الشخص فيني حقد عليه
مو طبيعي لان محمد فضله على قهرني قهرني بصراحة بس
يا الله هذي هي راحت له عقب ردت لي ، رفعت التلفون وضربت رقم شخص
دائما اخدمه
الشخص / اهلن وسهلا بكائد
كائد / اسمع يا ولد أبغي خدمة
الشخص / تامر على رقبتي
كائد / بعطيك عنوان واسم شخص
ابيك تكسر يده اليمين كسر خفيف
وتقول له الجملتين هذي….

………………..

القمرا



وصلت بيت مريم دقيت الباب ولما فتحته مريم تغير لون
ويها وبجت ولمتني وبصوت باكي
/ خفت تغيرين رأيك وما تجين
بابتسامة / صج عاد ابشرج على قلبج شهرين
مريم باستغراب / فيك شيء أحس أنك مو طبيعية
ما قدرت أكمل تمثيل وامثل القوة
وجثيت على الارض وتميت ابجي ،
تغيرت وايد ما صرت نفس ما انا شخصيتي تغيرت
صرت حقودة جذابه ما احترم أحد كل هالاشياء صنعها
فيني قصر مطلق وكأني تمثال أعادوا ترميمه
اقتربت مني مريم الى تبجي بصوت مسموع ولمتني وشدت
على أكثر، كل وحده تبجي لسبب انا ابجي قهر وغربة وطن
وهي تبجي فرح صار عندها اخت …
مريم بأحراج / تري كلنا نام بغرفة وحده
القمرا بضحك وسط دموعها /
صج عادي اشفيج مستحية انا بغرفة بدون غطاء
ومرتاحة ومستأنسة ولا انام بقصر عاجي مهمومة ومقهورة

تمينا نسولف انا ومريم لين الفجر بس فأجاني كلامها
مريم بنبرة بكاء / امي مريضة كلى وضغط وسكر
القمرا بحزن / ماعليها شر ان شاء الله وهدي يا قلبي خلينا
نشتغل هالفترة ونيمع فلوس ونسفرها
مريم / وين نجمع ونسفر
القمرا تتنهد / جدك مافكر يساعدك
مريم بقهر / خل يموت ان شاء الله واورثه
فيني حقد كبير عليه والله
القمرا باستغراب / يعني شلون جذي
ما فكر فيج بعد ما مات أبوج؟
مريم بخبث / الا أكيد فكر بس بما أن ما لنا علاقات بالحي
لانه حيل قديم وأغلبهم مستاجرين كان فقط يربطنا علاقة
بصاحب البقالة بوعبدالله الله يذكره بالخير ودخلت عليه
وحلفته من سأل عنا يقول ماتوا قبل أبيهم باسبوع
القمرا تفتح عينيها شديدة السواد / خير هبله انتي ليش جذي ؟
مريم تزفر بقهر / لان صالح إذا فكر يأخذني يسويها عشان يقهر امي ويذبحها
القمرا تهز راسها / الله يعينج انزين سمعي بنشتغل ونيمع فلوس
لين يوم فتح الوصية وبعدها نسفرها وان شاء الله
بس تفتح الوصية وتنحل الامور بحط كل الى عندي لامج
بس قبلها بتأكد الفلوس من وين مصدرها
بكت مريم قهر وحزن وعتب كبير على كل من حولها
فلم يكلف أحد من طرف الاخوال أو الاعمام تقديم المساعدة
لهم بل الجميع بلا استثناء ينتظرون خبر وفاة هذه العائلة الصغيرة
تجبروا وتسلطوا وطغوا، والبنت الى ما يربطها فيها دم حست
فينا وبكل حماس بتقدم كل شيء عندها لنا ؟!
وبصوت مرتبك / أخاف تخليني بيوم
سحبتها القمرا ولمتها وبصوت مسموع / ان شاء الله معاج لين
اخر يوم بعمري واول ما تفتح الوصية بغادر للكويت
وانتي وخالتي معاي

يالله ننام والصبح ان شاء الله نضبط امورنا
نبي شغل نكون فيه مع بعض
ما ابى اهدج بروحج بكون لج سند
مريم تدفن نفسها أكثر بحضن القمرا ولأول مره كأنها تعرف
معني الامان، في حين القمرا ما زالت تبحث عن وطن يحتضنها
ناموا البنات وعندهم احلام سيبدون التخطيط لها من الصبح

…………………………….
فهد

طلعت اصلى الفجر انا وعزام بس عزام استأذن وقال بقعد شوي
اقراء قرآن لين الشروق وبصلي ركعتين وبعدها اطلع لامي ،
اما انا قررت ارجع للبيت ارتاح واتقهوي وبعدها اطلع مع عزام …
فاجاني واحد شكله بلشتي عند باب القصر
وباستغراب سالته / نعم من بغيت ؟
الشخص / لو سمحت ناد لنا فهد نبغيه بموضوع ضروري
فهد / وصلت خير انا فهد
شفته يرفع تلفونه ويقول / هذا هو واقف قدامي حياكم
استغربت منه دقيقة بالضبط توقف سيارة كامري قدامي
بدون ارقام وينزل اثنين واحد فيهم مع عصى مسكوني
وضربوا يدي اليمين لين حسيت فيها انكسرت
طحت وانا يا الله اتنفس سمعت واحد فيهم
قال لي / هذا جزاءة الى يتعرض للقمرا وغادروا
طلع الحارس على صراخي / اللحقني اللحقني
بموت يدي يدي
وما وعيت على نفسي الا بالمشفى
الذيب عند راسي / ماجور ان شاء الله كسر بسيط
فهد بنبرة حزن / الحمدالله
الذيب بشك / من سوا كذا
فهد بنصف ابتسامة / القمرا
الذيب / تستظرف حضرتك
فهد / خلصنا أبغي اطلع


…………………….

بعد يومين من الاحداث اعلاه
وضحي


فتحت عيوني بشكل بطيء انا وين؟
احس جسمي مقيد ،
سمعت صوت عندي يقول / حمدالله على السلامة صحيتِ
هديت وغمضت عيني وانا احاول اتذكر الى صار ،،،
احس انها كانت عندي يعني معقول احلم فيها ،
انا متاكدة سمعت صوتها ، ابى اضمها لصدري ابى اعتذر عن ما كان،
ياربي أملى في الوصية كبير يارب لا ينقطع الامل،
وبدأ نجما جديد يسطع بسماء وضحي
وكأن الحياة أنصفتها من جديد ها
هي تقف على تلك الارض الخصبة
تتنظر جزاء ذلك الصبر الطويل
حياة جديدة
روح فقدتها منذ زمنا بعيد
هل تكون هي تلك الروح
هل سيعود ما كان
هل ما عاشته بالأمس البعيد كان كذب
ام حلما لم تستيقظ منه بعد؟

……..
النمر

خذيت البنات وتغريد لوضحي نطمئن عليها بعد ما
طافت ال 48 ساعة ، خاصة امس انشغلت مع فهد الى يده
اليمين فيه كسر بسيط بس استغربت الحزن الى غطي ملامحه
الوسيمة وكأن حدثاً اخر عانق سماءه ؟
همست بداخلي /
ماقدرت انام ولا غفي جفن عيني هاليومين ،
لهدرجة عشقتها ، يارب انت عالم بالخفايا كل شيء غصبا عني
والا لو كان الامر راجع لي من البداية كان كل شيء يكون بالشكل
الصحيح ، بس ان شاء الله ما عليها خوف دام كائد ظهر على الساحة .
وصلنا لغرفة وضحي وكان طالع طاقم الدكاترة منها
الدكتور باسل / الحمدالله على سلامة المريضة
فاقت الحمدالله امورها زينه ونقلنها لغرفة وبتظل تحت
المراقبة بس بدون ضغوطات
ليلتقط الحديث الدكتور نايف / حمدالله على سلامة امكم
وبشر الجد مطلق هي بخير
النمر / هلا هلا بومحمد اسمح لي والله ما ركزت
نايف / مسموح والله …

استأذن النمر منهم بعد ما رن جواله
النمر / هلا سلطان
سلطان / حصلت الى تبي
النمر بابتسامة / انشهد انك المحزم قول يا رجال

……………………

تغريد


قبل لا نطلع لوضحي توجهت لغرفة الشيم وحصلت عندها مهره
ومقطعين نفسهم من البكاء تقدمت لهم أنا جدا محرجة بل
كاره لنفسي والشخصية التى تلبستها موخرا
وقلت لهم بصوت مبحوح / لو كانت المريضة انا
ما كان بكيتوا كذا
الشيم تمسح دموعها / بسم الله عليك خالتي
تغريد بصوت باكي / انا اسفه والله ما كان قصدي بس
انا كنت متضايقة من كل شيء حولي سامحوني
حتى القمرا قهرتها بدون قصدي ودي ترجع واعتذر لها ودي …

……………………..
نايف

وانا واقف مع الطاقم الطبي شفت اهتمامهم المبالغ في المريضة
يعني اكيد ان لاهلها نفوذ التقطت الملف وشفت الاسم
الثلاث وضحي مطلق ال مطلق ،، بنت الجد مطلق ،
انشهد بيقيم المشفى كامل عشانها ، طلعنا من غرفتها مع
الطاقم الا أشوف النمر مقبل بهيبته وطولة الفارع وملامحه
الرجولية المميزه توسطنا يسأل عن عمته بس ما انتبه لي ،
سلمت عليه ورحب وسهل عز الله انه من الى ينشد بهم الظهر ،
استاذن بعد ما جاءها اتصال ، وكملنا العمل الروتيني كطاقم
نلف حول الغرف ، رن تلفوني التقطته وشفت الرقم
وبهدوء / هلا والله
الشخص / بو محمد ابشرك حصلت لك مكان
البنت بس أبى البشارة
نايف والغضب ينطلق من عينيه / بشرك الله بالشهادة
يا الله طالع لها
سكرت منه وانا اغلي واتوعد واتعهد فيها والله لاترتبط فينا
وافقت والا رفضت لو يكون رباط شرعي المهم تكون تحت
ظلنا حامله اسمنا وعايشه حياتها على كيفها وكان ما في حياتها
رياجيل ، إن الله قاله لاطلع من عيونها الكذب
الى كذبته استاذنت وطلعت من الدوام .


……………………….

الشيم

دخلت على أمي بخطوات مثقلةً تنهدت بتعب شهقت وعيوني
مليانه دموع وبغصه وقلة حيله /
يووومه بسم الله عليك يا اطهر قلب ..
تيبست رجولي بمكانها ما عاد قدرت امشي أحس الزمن وقف
مسكت يدي مهره وتقدمت لها حضنتها وقعدت ابكي بحسره
قلت / يوومه لا تخليني ما لي غيرك ،
حسيبه الله الى ضايقك مو محلل لا دنيا ولا آخره
أمي / يا قلب امك الله يخليكم لي

عدلت نقابي وببحه / النمر برا ما دخل عشان اخذ راحتي
مهره بمداعبة / مو سايعتك الفرحة اليوم خذيتي
مكانك ومكان عزام
رديت بضحك / ومكانك بعد

……………………….

تغريد


ألم يسكن مقدمة راسي بشكلً فظيع ، احس برعب غير طبيعي
وظلام يحيطني ، حراره تشتعلُ بجسدي ، تقدمت سلمت
على وضحي وحبيت راسها وتحمدت لها بالسلامة وتوجهت للكرسي
الكبير بالغرفة وخلعت النقاب وتمددت
وضحي / تغريد فيك شيء
تغريد بصوت محبوح / لا يا قلبي بس تعبانة
وهمس
ت بداخلها / شاقول لها اني احس بضيقة وكتمه مو قادرة
اتنفس، صوتها يتردد للحين بمخي يوم تترجى فهد بموت
صوتها يهزني هز
مهره تقدمت لتغريد وجثت على ركبتها / فيك شيء
تغريد وهي ترتجف وبدموع / انا انسانه حقودة ظالمة قهرتها بدون
سبب فقط غيره لا اكثر قلبي موجعني يصير الايام ترد واعتذر
لها عن كل شيء واجهشت بالبكاء لو صار
لها مكروه ما بسامح نفسي .
انضمت الشيم لمهره ليخففوا على تغريد
وهمست الشيم / قومي غسلي وجهك ما نبي امي تحس بشيء
واحن نعرف معدنك وكلن بشر ما حد فينا ملاك..

…………..

وضحي


اعتدلت وضحي لما دخل النمر وتقدم لها وقبل راسها
/ خارجة من الشر فديتك
وضحي بهدوء / الشر ما يجيك لبى الروح
جلس النمر على طرف السرير ، وبكل توتر ابغي اتاكد الى حسيت
فيه حلم او صدق مديت يدي بكل هدوء تحت مخدتي
وحصلت سلسال سحبته بهدوء / فتحت السلسال وشفت بنت
تقريبا عمرها عشر ، انتفضت وضحي برعب وبارتجاف و
هي تضم السلسال /
هي جتني يعني ما كان حلم كان حقيقة
النمر باستغراب / يومه وش فيك ؟
انصدم النمر والبنات من منظر امهم وبكاءها الغير طبيعي ،
بسرعة ضغطوا الجرس وخلال ثواني الممرضات حلقوا
بالمكان وعطوها مهدئ ونامت والدموع
ما زالت عالقة على خدها الحزين .

الدكتور بعتب / ما يصير انا موصيكم ما نبي اي ضغوطات
النمر بشك / سؤال دكتور أحد جاءها زارها هي تتكلم تقول جاتني
الدكتور / ايه جات بنت وقالت انها بنتها ومعها شاب
وعلى ها الأساس دخلت للمريضة
همس النمر بداخله / اكيد القمرا بس الشاب من ان شاء الله
كائد لانه لو غير كائد بتمنى الموت ولا راح تشوفه
يا ويلها والله لو عرفت انها مثل غيرها

النمر / يا الله يا بنات بوصلكم وعندي شغل ضروري يا الله

……………….
القمرا


كنت جالسة أنا ومريم مع أم مريم الى ما تتكلم حزنت على منظرها
بسبب جهاز التنفس الموصول بها، سبحان الله الانسان دائماً
ضعيف ولا نعلمُ كيف سيكون حالنا بالغد قد يتغير وقد ننام
فلا نصحي وقد نعيشُ اليوم بصحةً وعافيةً وغدا نُفجعُ بمرضً
مفاجئ منظرها مُدمي للقلب ومحزنً بشكل مهيب
فقط تتواصل مع مريم بالكتابة إذا احتاجت الى شيء
مريم بفرح تمسك اللوحه البيضاء
وتكتب لامها / يمه تدرين ان ام القمرا يمكن من أهل ابي
ام مريم تحرك عيونها بمعني وش اسمها
مريم تكتب وهي تبتسم وبثقةً / مزنه محمد ال صالح
مسكت ام مريم القلم بيد ترتجف وابنتها تساعدها
تمسك القلم / مستحيل بنتها
مريم تغيرت ملامحها وباستفهام / ليش يمه ؟
ام مريم / مزنه ماتت قبل 23 سنه بحادث مع زوجها
عقدت حواجبها القمرا وباستغراب
/ عيل يخلق من الاسماء مليون شبه وضحكت
طلعوا البنات للمطبخ يجهزون الغداء
ام مريم تمددت على السرير وهي تحس نفسها من أمس في عداد
الموتي تحس روحها تنازع وإن ساعاتها محدودة وتغادر هذه الحياة وكأن الله أرسل هذه الفتاة لتكونَ بجانب ابنتها الوحيدة
لتكونَ سندا لها بعد موتها ،،
همست بداخلها يارب حسن الخاتمة
اللهم لا تقبض روحي الا وانت راضي عني تمام الرضي.


بعد مرور ساعة ونصف الباب يدق بشكل مخيف مريم
قفزت من الخوف
انصدموا من قوة الدق طالعت القمرا مريم باستغراب
/ متعودين أحد يمركم هالوقت
جفلت مريم برعب / لا لا مادري من ؟
قلت بحده / عيل بشوف من بس
خلج قريب مني
توجهت للباب واحس النبض بجسمي بدآ يقل ،
جسمي كله يرجف من الخوف، فتحتُ الباب بهدوء وانا كاشفة
ومكتفية بالحجاب رجعت على خطوةً وراء متعثرةً وبشفاه ترتجف
وبإحساس إن قلبي سيخرج لا مُحال من بين أضلاعي
بعد الذي شاهدتهُ / …..؟
ليخرج شخصً آخر خلفه ويبتسم ،
استدرتُ للخلف أبحث بعيني عن مريم وانا احاول
ابلع ريقي
الى نشف لتتسلل برودةً غريبه إلى جسدي لاستدير مرةً اُخرى وأنا أشاهد ذلك الشخص
واقفً بصرامةً وعيونهُ ممتلئةً بالشر ليسكب غضبهُ المميت
على ويدفعني بعنف للخلف ،
ليقطع علينا صوت صرخة مريم الحدث بأكمله
جمدت بمكاني من الرعب الذي عشته ….

الى الملتقى ان شاء الله

الاربعاء القادم

تحياتي



ررمد 11-01-21 09:46 PM


الفصل الحادي العاشر


قرعت الحرب طبولها

امتلاء النمر بالغضب داخليا
ليسحب بكل غضب الحزام من بنطاله ،
لتتسع عيني القمرا من الفزع
وبصوت خائف وموجوع / شتسوي بطقني على
بالك ان هذي ريوله
النمر بحده / نجرب يمكن الضرب هو الى ينفع معك ،
ليرفع يده بكل قوته ويضرب بالحزام
ساقها الايمن
أغمضت عينيها وتلقت الضربة لتصرخ من الالم / حسبي الله عليك
النمر بصوت هادئ / بتروحين او لازم ازيد الجرعة


،

،


فتح النمر الرسالة بيدين ترتجف
وأنفاس تكاد تحرق الرسالة
قبل أن يطلع عليها

وما أنا قراء الرسالة ليفقد توازنه
وكأن العجز تمكن منه حاول المشي لم يستطع
لتتعالي ضربات قلبة ويقع على ركبتيه
ليبدأ أنفه بالنزيف وبدآ بالهذيان بكلاما غير مفهوم …

،

،
وبصوت منتصر / بدينا الحرب والله ما اوقفها
لين يوم الوصية
مريم تبلع ريقها / بس اخاف عقب
ما يحصلني نايف
يذبحني احسه مجرم
القمرا بضحكة / يخسي والله ما يوصل لنا
الا اذا خسرنا فالشكوى لله
ابتسمت مريم بارتباك / قمرا خلينا بس نهرب وخلاص

،

،



تركهم كائد ثائر وفي حالة جنون
ولو كان النمر بعافيته
لاكانت الحرب انطلقت بين كائد والنمر،
وصلت للسيارة وانا اتنفس بقهر
وقلت بصوت مسموع /
قسم با الله لا يطلع كلام النمر صدق يا قمرا
لا يكون انا
الى دافنك بيدي ومصلي عليك بس
هين اطلعك يعني اطلعك

،

،



شهقت تغريد بخوف
لتردف القمرا بخبث لتضرب على الوتر/
انا زوجة النمر علي سنة الله ورسولة
وتمم زواجنا ودخل على من شهرين
وازيدج من الشعر بيت أنا حامل منه

،

،



سما وقمر 11-01-21 10:23 PM

هلا
هذا مقتطفات البارت القادم
متى البارت مواعيدك

ررمد 11-01-21 10:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما وقمر (المشاركة 15294906)
هلا
هذا مقتطفات البارت القادم
متى البارت مواعيدك



هلا يا قلبي

نورتي لا خلا من طلتك

بكرا بالليل بارت بإذن الله

واحتمال بارت استثنائي يوم السبت

لان الأحداث مرتبطة

تحياتي

سمرره 11-01-21 10:37 PM

بنت وين اختفيتي توقعت الرواية حذفت

زين اهم شي رجعتي

مفروض بارتين تعويض

تشويق قريت اخر بارتين

من جمالهم ماودي يخلصون

والمقتطفات تشويق

نطالب ببارتين هدية

ننتظر بكل شوق


الساعة الآن 05:37 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.