آخر 10 مشاركات
عيون لا تعرف النوم (1) *مميزة & مكتمله * .. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )           »          152 - الحلم الممنوع - مارغريت بارغيتر (الكاتـب : حبة رمان - )           »          7-هل يعود الحب -مارغريت كالغهان - روايات ناتالي (الكاتـب : Just Faith - )           »          حنينٌ بقلبي (الكاتـب : عمر الغياب - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          نيران الجوى (2) .. * متميزه ومكتملة * سلسلة قلوب شائكه (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          متاهات بين أروقة العشق(1) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب شائكه (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          طلب مساعدة لاشراف وحي الاعضاء (نرجو وضع تنبيه بنزول الفصول الجديدة للروايات) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          و حانت العــــــــودة "مميزة و مكتملة" (الكاتـب : nobian - )           »          إلى مغتصبي...بعد التحية! *مميزة ومكتملة *(2) .. سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-22, 01:01 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي يوم الأب..!











يحتفل العالم بعيد الأب لتكريم الآباء، حيث يتم الاحتفال به فى أيام مختلفة شهر يونيو فى أنحاء العالم.

كل يوم أب... وأباء العالم بخير وسعادة





وذكرت الصفحة الرسمية للمتحف القبطى أن فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب جاءت من سيدة تدعى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ‏ميتشيجان بالولايات المتحدة فى عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية فى يوم الأم.
وأرادت ‏‏"سونورا" أن تكرم أباها وليم جاكسون سمَارت، خاصة أن زوجته سمارت قد ماتت عام 1898، وقام بمفرده ‏بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصى بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه ‏العريضة بعض الفئات.‏
وتم للمرة الأولى الاحتفال بعيد الأب يوم 19 يونيو عام 1910، وفى عام 1972 اعتبر ‏الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون هذا اليوم عيدًا وطنيًا فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، بينما ‏تحتفل به معظم الدول العربية يوم 21 يونيو.‏
ويضم المتحف القبطى مقتنيات تعبر عن الأسرة ودور الأب والأم من ضمنها أيقونة أثرية تصور ميلاد السيدة ‏العذراء مريم، مصور بها أبيها يواقيم وزوجته حنه (عائلة السيدة العذراء)‏.


يوم الأب (بالإنجليزية: Father's Day)‏ هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها. وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار. وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو. تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.
تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي إستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

محتويات

فكرة يوم الأب

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd) ،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م
، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم. أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو(جوان) عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى

لوحة السيدة مريم العذراء




Charlemagne شارلمان

هو ملك وإمبراطور الرومان في أواخر القرن الثامن وأوائل القرن التاسع، كان لشارلمان 20 طفلاً، بعضهم من زوجاته وآخرون من حاشيته، أصر شارلمان على تعليمهم تعليم شامل، بما في ذلك الفتيات، عندما أدين أحد أبنائه، المعروف باسم Pepin the Hunchback، بالمشاركة في مؤامرة لقتل شارلمان، كان من المتوقع أن يتم إعدامه مع المتآمرين معه، وبدلاً من ذلك، أشفق الإمبراطور على بيبين، وأمر بتخفيف عقوبته ونفاه في دير.


Charlemagne شارلمان

هو ملك وإمبراطور الرومان في أواخر القرن الثامن وأوائل القرن التاسع، كان لشارلمان 20 طفلاً، بعضهم من زوجاته وآخرون من حاشيته، أصر شارلمان على تعليمهم تعليم شامل، بما في ذلك الفتيات، عندما أدين أحد أبنائه، المعروف باسم Pepin the Hunchback، بالمشاركة في مؤامرة لقتل شارلمان، كان من المتوقع أن يتم إعدامه مع المتآمرين معه، وبدلاً من ذلك، أشفق الإمبراطور على بيبين، وأمر بتخفيف عقوبته ونفاه في دير.




Charlemagne شارلمان
Czar Nicholas II القيصر نيقولا الثاني

كان نيكولاس، آخر إمبراطور روسي، كان لديه خمسة أطفال من زوجته أليكس الألمانية، كان الأب المحب نيكولاس مهتمًا بشكل خاص بصحة أبنه الوحيد ووريثه، أليكسي، سرعان ما تحولت فرحة الوالدين إلى قلق حيث تم تشخيص أليكسي بمرض الهيموفيليا اليائس لإيجاد علاج فعال لأليكسي نيكولاس وألكسندرا ذهبوا إلى حد السماح للراهب راسبوتين بتنويم الصبي، الذي كان يهدف إلى تسجيل الشؤون الرسمية للدولة، فبدلا من ان يركز في الحرب انشغل بمرض ابنه، وبالأمور اليومية لزوجته وأطفاله.




Czar Nicholas II القيصر نيقولا الثاني





Mark Twain مارك توين

كان لدى مارك توين وزوجته أوليفيا ثلاث بنات خلال زواجهما الذي دام 34 عامًا، على الرغم من أنه كان شغوفًا بجميع أطفاله، إلا أن توين كان قريبًا بشكل خاص من أكبرهم سوزي، التي شاركت حبه للتمثيل والكتابة، استندت إليها شخصيتان رئيسيتان على الأقل في رواياته، عندما ماتت من التهاب السحايا، سقط توين في اكتئاب عميق، لاحقًا، قام بتضمين مقاطع كتبتها سوزي عن والدها في سيرته الذاتية.




Mark Twain مارك توين
أكثر الآباء قسوة في التاريخ

Peter the Great بيتر العظيم

اشتهر بيتر بالطموح، فقد حكم روسيا من 1682 إلى 1725، وأنجب 14 طفلاً كثير منهم ماتوا صغارًا مع زوجتيه، لم يكن معروفًا بأسلوبه الأبوي الدافئ، فقد ساهم بشكل مشهور في وفاة ابنه الأكبر، أليكسي، الذي أدين بالتآمر لقتل والده، على الرغم من عدم وجود أدلة ملموسة، قبل إعدامه المخطط له، توفي أليكسي في زنزانته بالسجن متأثراً بجروح أصيب بها أثناء جلسة تعذيب أمر به ابوه.


Peter the Great بيتر العظيم


Constantine the Great قسطنطين الكبير

كان الإمبراطور الروماني قسطنطين، الذي حكم من عام 306 ميلادي حتى وفاته عام 337 ميلادي، قد أنجب ستة أطفال من زوجتيه، كانت لديه علاقة عمل وثيقة مع ابنه الأكبر، كريسبوس الذي أشرف على العديد من حملات والده العسكرية، لأسباب لا تزال غير واضحة، أمر قسطنطين بإعدام نجله عام 326، وتم حذف اسمه من السجلات الرسمية ودمرت الآثار المخصصة له.



Thomas Boleyn توماس بولين

ولد توماس بولين لعائلة إنجليزية نبيلة في عام 1477، وقد أمضى حياته المهنية في التماس مع الملك هنري الثامن ليكسب مكانة مرموقة، وربما كان له دور في المشاركة الرومانسية بين ابنتيه مع هنري، الذي كان أول من أقام علاقة غرامية مع ماري بولين وطاردها لاحقًا شقيقتها الكبرى، وكذلك موقف توماس في المحكمة، وتكهن البعض بأنه ضغط على ابنته للإصرار على زواج الملك، الذي كان متزوجًا بالفعل في ذلك الوقت بعد ثلاث سنوات من الزواج، بعد أن فشلت آن في إنجاب وريث ذكر سقطت لصالحها وقطع رأسها بتهمة الخيانة العظمى، وعانى شقيقها جورج من نفس المصير توماس في غضون ذلك، لم يفعل توماس شيئًا لحماية طفليه على الرغم من نفوذه وحقيقة أنهما كانا على الأرجح بريئين.



Thomas Boleyn توماس بولين










التعديل الأخير تم بواسطة اسفة ; 22-06-22 الساعة 01:18 AM
اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:48 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.