آخر 10 مشاركات
مستأجرة لمتعته (159) للكاتبة Chantelle Shaw (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          شظايا القلوب(3) سلسلة قلوب معلقة*مميزة* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          [[[ مقهى روايتي ال ثقافية ال سمراء ]]] (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          {{ همس الصباح والمساء }} * مميز * (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          448 - لن أعيش في ظلك - ميليسا جايمس(عدد جديد) (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          ♥♥ خـواطـر قلبيــه ♥♥ (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          فوق رُبى الحب *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : AyahAhmed - )           »          سيدة الشتاء (1) *مميزة* , *مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          ♣ ♣ ♣ ألـ و ا ن و كلمـــــات ♣ ♣ ♣ (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          روايتي "حمل الزهور ألي كيف أردهُ؟ وصبايا مرسوم على شفتيه" * مكتملة ومميزة * (الكاتـب : الريم ناصر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-21, 12:53 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 41,276
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile3 حب لايفنى مامنعك إلا ليعطيك .. دمية كافكا
















































رغم أن الكاتب « التشيكي « فرانز كافكا الشهير بـ « كافكا « قد عاش حياة قاسية حتى لقب بالكاتب االبوهيمى ، وهو ما انعكس على كتاباته والتي أشهرها رواية « المسخ « التي تدور حول شخص يصحو فيجد نفسه قد تحوّل إلى « صرصار» ويبقى بسريره ويظل يرتجف.. ، الاّ انه مرّ بتجربة « إنسانية « قبل وفاته عام 1924... بسنة واحدة.











في حديقة في برلين لفتت انتباهه طفلة تبكي بحرقة، بسبب أنّها فقدت دُميتها ، عرض عليها أن يُساعدها في البحث لكنه لم يجد شيئا، فاقترح عليها أن ترجع لبيتِها و أن يقابلها في اليوم التالي ليبحثا مجددًا ..









لكن في البيت، قرّر كافكا أن يكتب رسالة على لسان الدّمية للطفلة، ويسلّمها لها في الموعد لأنّه كان واثقًا أنّ الدّمية ضاعت للأبد...









الرّسالة كانت: (صديقتي الغالية توقّفي عن البكاء أرجوكِ ، إنّي قرّرتُ السّفر لرؤية العالم و تعلٌم أشياء جديدة، سأُخبرك بالتّفصيل عن كلّ ما يحدث لي يوميًا)

عندما تقابلا قرأ الرّسالة للطفلة التي لم تتوقف عن الابتسامة والفرحة وسط دموعها! وهذه لم تكن الرسالة الوحيدة، كانت البداية لسلسلة لقاءات ورسائل بينهما ،تحكي فيها الدّمية للفتاة عن مغامراتِها وبطولاتِها بأسلوب مُمتع، جميل و جذّاب..













بعد انتهاء المغامرات أهدى كافكا للبنت دمية جديدة كانت مُختلفة تمامًا عن القديمة، ومعها آخر رسالة على لسان الدُمية





(الأسفار غيّرتني ، لكن هذه أنا)







كَبرت الفتاة و بقيت مُحتفظة بدمية كافكا







إلى أن جاء يوم واكتشفت رسالة أخيرة ثانية كانت مخبّأة في مِعصم دميتها وجاء فيها: (الأشياء التي نُحبّ معرّضة للفقدان دومًا لكن الحبّ سيعود دومًا بشكل مختلف)





- أنا على يقين أنّ الحبّ الذي أهديناهُ بقلبٍ مُخلصٍ لن يضيع، سيعود إلينا حتمًا .. لكن ليس بالضرورة أن ننتظره على ذات الأعتاب الذي بذلناهُ عندها .. ينبغي ألاَّ ننشغل بالبكاء عليه في حين يتسللُ هو طإلى قلوبنا من نافذةٍ أخرى أجمل)





وما أجمل ماقاله المهاتما غاندي مختصرًا هذه الرواية؛ "نبحث عن السعادة بعمق، ثم نجدها في أبسط الأشياء"







عندما تُدخل السعادة إلى قلوب الآخرين ستعرف السعادة عنوانك. وليم شكسبير



المصدر


kafka-doll

يلى استلموا الهدايا



أولا

تم عرض القصة فى فيلم وثائقى صوغنتت يثلج القلب كما الآيس كريم فى عز الصيف

أو حضن يدفى فى عز الشتا يوه قصدى
حضن مج سحلب هوت شوكلت،نسكافيه،قهواتس أو تى فى الفيفتى أنا مالى بالل جاء فى دماغكم بقى ياختشى ههههه








ثانيا


Voici la deuxième composition après la sortie de Alexandre Lamia

album "We Will be Safe", intitdulée


"The Kafka's Doll"
يعنى سمعنا أحلى سلام لأحلى موزيكا يا ويكا





ثالثا


وإليكم موقع يمكنكم من خلاله زيارة متحف كافكا



هنااا(/kafkamuseum)






هيييح ههييح هنقول إيه سى لا فى يا أحبة








دمتم بمودة





























اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:20 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.