آخر 10 مشاركات
عشق وكبرياء(6)-ج1 من سلسلة أسرار خلف أسوار القصور-بقلم:noor1984* (الكاتـب : noor1984 - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          247- حب رخيص-كيت ولكر (مدبولي) عدد جديد (الكاتـب : Gege86 - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          💕💕 حكايا القلوب..بين الزحام والناس💕💕فعالية جديدة*قصص قصيرة*(الموسم الأول كامل) (الكاتـب : اسفة - )           »          أول شتاء من دونك -سلسلة قصص قصيرة- بأقلام نخبةكاتبات قلوب [حصرياً ]كاملة &الروابط* (الكاتـب : Märäĥ sämį - )           »          الدخيلة ... "مميزة & مكتملة" (الكاتـب : lossil - )           »          263 - بيني وبينك - لوسي غوردون (الكاتـب : PEPOO - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          أنفاس أحمد *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : سامراء النيل - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-21, 03:35 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 "نوكومى ملكة المحيط".. العثور على سمكة قرش ضخمة عمرها 50 عاما في كندا










عثر فريق من الباحثين على أنثى سمكة قرش بيضاء ضخمة تزن 3541 رطلاً (1600 كيلوغرام) ويبلغ طولها 5.23 متر في المياه قبالة ساحل نوفا سكوشا في كندا.
ووصف علماء من منظمة "OCEARCH"، وهي منظمة غير حكومية تقوم بوضع علامات على أسماك القرش البيضاء وأخذ عينات منها، سمكة القرش بأنها "ملكة المحيط" وقد أطلقوا عليها اسم "نوكومي".







وكتبت المنظمة في منشور عبر صفحتها على "فيسبوك":



"أطلقنا عليها اسم نوكومي، وينطق نوو-غو-مي، تيمناً بشخصية الجدة الحكيمة الأسطورية لشعب ميكماك من الأمريكيين الأصليين".






مع العلم بإن ثقافة شعب ميكماك لها جذور عميقة في مقاطعة نوفا سكوشا.



وأضافت المنظمة :"مع البيانات الجديدة التي جمعناها، ستشارك هذه الأم حكمتها معنا لسنوات قادمة".

وتعد سمكة القرش البيضاء"نوكومي" هي الأكبر من بين ثمانية قروش بيضاء أخذ الباحثون عينات منهم خلال الحملة الحالية، والتي استمرت لمدة 27 يوماً اعتباراً من يوم الاثنين.







ونشرت "OCEARCH" أيضاً مقطع فيديو يظهر "نوكومي" مستلقية على منصة غاطسة خاصة مبنية على جانب سفينتها البحثية مع باحثين من حولها، ثم تسبح بعيداً. وتقوم "OCEARCH" بتسجيل البيانات من المحيطات من خلال وضع علامات وجمع عينات من مئات أسماك القرش، والدلافين، والفقمات، والكائنات البحرية الأخرى.
وتستخدم المنظمة هذه البيانات للتعرف على أنماط هجرة الكائنات البحرية والكشف عن تفاصيل غير معروفة سابقاً حول حياة أسماك القرش.
وفي أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي ، قامت "OCEARCH" بالعثور على ذكرسمكة قرش، أطلقت عليه اسم "Ironbound"، قبالة مدينة لونينبورج الساحلية بمقاطعة نوفا سكوشا.
وبحلول أواخر ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، أظهر جهاز التعقب أن ذكر سمكة القرش، الذي يبلغ طوله 3.76 متر، قد قطع مسافة 1473 ميلاً أسفل الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى مدينة "كي بيسكاين"، بالقرب من ميامي، بحسب ما ذكرته "OCEARCH" في ذلك الوقت.
وتعد أسماك القرش البيضاء الكبيرة أكبر أنواع الأسماك المفترسة في العالم، وفقاً للاتحاد العالمي للحياة البرية، ومن المعروف أنها تمزق قطعاً من فرائسها ثم تبتلعها بالكامل.

المصدر
www.ocearch.org/tracker













اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:52 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.