آخر 10 مشاركات
207 - ملاك في خطر - شارلوت لامب ... (الكاتـب : * فوفو * - )           »          212- الارث الاسود - أيما دارسي (تصوير جديد) (الكاتـب : Gege86 - )           »          219 - صديقان ...وشيئا ما - جيسيكا ستيل (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          165 - السجانة - كيت والكر .. ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          254 - أين ضاعت إبتسامتى ؟ - كارول مورتيمر ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          251 - زائر الليل - كيم لورنس (الكاتـب : PEPOO - )           »          378 - جراح تنبض بالحب - ساره وود((تم إضافة نسخة واضحة جداااااااا)) (الكاتـب : أميرة الورد - )           »          1051 - العروس الاسيرة - روزمارى كارتر - د.ن (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-22, 10:39 AM   #1

إبراهيم المنسي

? العضوٌ??? » 501323
?  التسِجيلٌ » Apr 2022
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » إبراهيم المنسي is on a distinguished road
افتراضي تكلفة عملية انفصال الشبكية


تكلفة عملية انفصال الشبكية ، زراعة شبكية العين من العمليات التي تحتاج لمجهود وتعب كبير و من العمليات الصعبة وتصل تكلفتها إلى حوالي 50000 الف جنيه مصري
ماهي عملية زراعة الشبكية
تجرى هذه العملية تحت التخدير وتستغرق حوالي أربع ساعات الهدف هو زرع شبكية اصطناعية، تلتقط كاميرا صغيرة مثبتة في النظارات الصور وترسل المعلومات لاسلكيًا إلى معالج يحول البيانات إلى إشارة إلكترونية ويرسلها إلى جهاز الاستقبال في عينك، يرسل جهاز الاستقبال إشارة عبر سلك رفيع إلى مصفوفة المصفوفة ويحفزها إلى نبضة ، ثم يتخطى جهاز الشبكية الاصطناعي خلايا المستقبلات الضوئية التالفة ويرسل إشارات كهربائية مباشرة إلى الخلايا الحيوية المتبقية في الشبكية ، وتصل المنبهات إلى شبكية العين، العصب وأخيرًا إلى الدماغ الذي يتعرف على نمط البقع الفاتحة والداكنة ، بمرور الوقت يتعلم المرضى تفسير هذه الأنماط المرئية، و يجب علي المريض عدم الاهمال و الذهاب إلي دكتور العيون مباشرة لتفادي المضاعفات والأخطار بسبب الاهمال وعدم الاهتمام.
ما هي نتيجة زراعة الشبكية؟
تخضع عمليات الزرع حاليًا للتجارب السريرية ، ولكن هناك مخاوف من أن صلابتها يمكن أن تسبب إرهاقًا مزمنًا في العين ، على الرغم من أن الحقن والعلاجات الخفيفة قد تساعد في استعادة الرؤية أو إبطاء ضعف البصر لدى بعض الأشخاص، فالآثار الجانبية تجعل بعض الناس لا يلاحظون التقدم ، واستعادة حدة البصر أمر رائع مرة أخرى ، وكل جهود مجموعات البحث المختلفة في جميع أنحاء العالم تستحق الثناء، أظهرت الدراسات أن عملية الزرع تستعيد بعض النشاط البصري وتحسن نوعية الحياة لبعض المرضى ، و لكنها تزيد من الدقة ومجال الرؤية، في المستقبل ، قد يزيد من فائدة الحياة اليومية.




إبراهيم المنسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تكلفة عملية انفصال الشبكية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:00 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.