آخر 10 مشاركات
بريّة أنتِ (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          4 - ليل المرايا-روايات احلام قديمة (الكاتـب : عنووود - )           »          في خصرها الناحل مجاعة مساكين وفي ردفها شعب من العز بطرآن (الكاتـب : لوليآ - )           »          رواية أسمعُ عواء الهوى (الكاتـب : روز علي - )           »          003- ذكريات مظلمة- دار الكتاب العربي (الكاتـب : الأسيرة بأفكارها - )           »          أغلى من الياقوت: الجزء الأول من سلسلة أحجار كريمة. (الكاتـب : سيلينان - )           »          همس الموسيقى (31) للكاتبة : Candia Renee Murphy *كاملة+روابط* (الكاتـب : kokocola - )           »          >الـزوجـة الـعـــذراء<من مجموعه قصصيه لرائعه قماشة العليان)) (الكاتـب : بحر الندى - )           »          598 - حين يتحطم القلب - ريبيكا ونترز ( أنت قدري ) - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          5-لو كنت اعلم - آن ميثر - حصـــريا" (الكاتـب : فرح - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-21, 02:27 PM   #1

محمد حامد احمد

? العضوٌ??? » 479506
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 12
?  نُقآطِيْ » محمد حامد احمد is on a distinguished road
افتراضي ما هي عملية القرنية المخروطية و تكلفتها ؟


تعتبر العين من أهم الأعضاء بالجسم ولذلك يهتم كثيرًا بصحتها جميع الأفراد، وإذا حدث خلل في عملية الرؤية يلجأ الفرد سريعًا لاستشارة الطبيب، وينصح الأطباء المرضى بالخضوع إلى عملية القرنية المخروطية حتى تتم المعالجة السريعة لهم، ولا تحدث أي مضاعفات بسبب التأخير عن العلاج، وسنتعرف عليها أكثر من خلال هذا المقال.
عملية القرنية المخروطية
إن مرض القرنية المخروطية يستهدف الشباب والأطفال، وهو منتشر في البلاد العربية بنسب مرتفعة، ويسبب انخفاضًا في نسبة الرؤية للفرد، ويمكن أن يتسبب في بعض المضاعفات إن لم يعالج , لذلك تعرف على تكلفة عملية القرنية المخروطية بالليزر في مصر .
يجب اختيار طبيب ماهر، ومع التقدم الطبي والتكنولوجي الذي يشهده العالم فسيمكن استعادة نظرك مرة أخرى بدون أي أضرار، ويجب أن تذهب إلى الطبيب بمجرد شعورك بتغير بسيط في مستوى الرؤية لديك.
فوائد عملية تثبيت القرنية المخروطية
لهذه العملية عدة فوائد تعود على العين، ومنها:
تصبح الألياف المتواجدة بعين الفرد أقوى من قبل.
تمنع العملية من أن يفقد المريض بصره، كما تحافظ عليه من تدهور نسبة الرؤية وانحراف العين.
كل ذلك يكون نتيجة وضع قطرة مكونة من فيتامين B في العين، ثم وضع العين تحت الأشعة فوق البنفسجية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة؛ حيث أثبت العلماء أن تلك الأشعة تتفاعل مع فيتامين B وتعمل على زيادة صلابة الشبكية.
أسباب ارتفاع نسبة الإصابة بمرض القرنية المخروطية
توجد عدة أسباب ساعدت في انتشار مرض القرنية المخروطية بالبلاد العربية، وتنقسم إلى عوامل وراثية وعوامل بيئية، وهما مسؤولان عن ارتفاع نسبة انتشار المرض من جيل إلى آخر:
من العوامل البيئية التهاب الرمد الربيعي؛ وهو من الحساسية التي يُصاب بها الصغار وتسبب التهابًا بالعين وحرقة وحكة بها، وإذا لم تُعالَج سريعًا فيكون من المضاعفات مرض القرنية المخروطية.
من العوامل الوراثية زواج الأقارب الذي ينتشر بكثرة، مما يسبب انتقال الأمراض للأطفال، وتكون أكثر حدة من قبل.




محمد حامد احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:17 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.